المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الذي دار في لقاء العطاس ومنصر بمسئولي وزارة الخارجية الروسية ؟


وردة الجوري
2016-11-29, 01:13 PM
http://adenghd.net/uploads/pics/1480344514.jpeg


صورة من اللقاء يوم الاثنين - عدن الغد
الاثنين 28 نوفمبر 2016 05:50 مساءً
صنعاء (عدن الغد) خاص:
التقى صباح الاثنين في العاصمة الروسية موسكو دولة الرئيس حيدر العطاس مستشار رئيس الجمهورية والأستاذ علي منصر محمد مستشار رئيس الجمهورية مع السيد/ميخائيل بجدانوف نائب وزير الخارجية الروسية.

وفي مستهل اللقاء نقل العطاس ومنصر تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي للرئيس فلاديمير بوتن رئيس روسيا الاتحادية.

و تم في اللقاء مناقشة وبحث الوضع الراهن في اليمن وأهمية تحجيم قوى الهيمنة والنفوذ وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 .

وقال العطاس خلال اللقاء انه يجب على المجتمع الدولي ان يمارس ضغوطاته على الانقلابيين لكي يتم التعاطي السلس مع العملية السياسية وإيجاد الحلول الضامنة لحل المشكلة التاريخية في علاقات الهيمنة مع الوسط والسياسية مع الجوار والقضية الحديثة والمتمثلة في الوحدة الفاشلة وماتلاه من حربهم 94 علي الجنوب وإنهاء الانقلاب علي الشرعية ومخرجات الحوار التي حاولت وضع معالجات لقضايا اليمن شماله وجنوبه .

و عبر السيد بجدانوف عن اهتمام الحكومة الروسية باليمن انطلاقا من علاقاتها مع الشمال والجنوب ماقبل وبعد الوحدة وحرصها علي إيجاد الحلول العادلة لمستقبل أمن ومتطور كما يرتضيها الشعب وأكدوا التزامهم بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن. .

وفي ختام اللقاء عبر العطاس ومنصر عن شكرهم الجزيل لجهود الحكومة الروسية لإحلال السلام العادل والثابت والدائم في اليمن وعلى تعاونهم في شتي المجالات.

هذا وقد أقام نائب الوزير على شرف ضيوفه مأدبة غداء حضرها عدد من السفراء السابقين وبعض الشخصيات المهمتة بالشأن العربي و اليمني.

*من وائل الخيلي




http://adenghd.net/uploads/pics/1480344537.jpeg




http://adenghd.net/uploads/pics/1480344551.jpeg