المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لسنا تركة خلفها أبوك"..


وردة الجوري
2016-11-26, 08:59 AM
حضرموت تواصل احتجاجها على إعادة هيمنة علي محسن الأحمر.." لسنا تركة خلفها أبوك"..

#خالد_الكثيري/ خاص:
لقيت التعيينات العسكرية الأخيرة عن #الرئيس_عبدربه_منصور_هادي , حالة غضب عارمة في #حضرموت, لما طالها من تعيينات قضت بإعادة قيادات لطالما عُرفت كأذرع لنفوذ وهيمنة #الجنرال_علي_محسن_الأحمر, وبخاصة أحمد #الضراب الذي عُين في القرار قائدا لأركان قيادة المنطقة العسكرية الأولى وهو المحسوب أول أدوات هيمنته وتسلطه على حضرموت, وان كان في المقابل أعلى منصب في قيادة المنطقة رُفد إلى ,طيمس الكازمي, المحسوب إلى #الرئيس_هادي فلن يكون له سلطة فعلية على قوات المنطقة العسكرية التابعة للأحمر من الأساس, إضافة إلى ان تعيين فهمي محروس الصيعري قائدا للواء 11 حرس حدود يأتي من نفس الدائرة , وكما عبر الناشط الصحفي محمد بلفقيه في منشوره على ,فيسبوك, "ست سنوات على مواقع التواصل الاجتماعي .. لم أشاهد إجماع #حضرمي كما هو موجود اليوم لرفض عودة أحمد الضراب" , بالفعل كانت التعيينات فاجعة بكل المقاييس أعادت ترتيب المنطقة العسكرية الأولى بـ #وادي_حضرموت والصحراء إلى كنف الجنرال علي محسن الأحمر, وإزائها لم يفارق الإجماع الشعبي نخبا وعامة واقعا ومواقعا لسان حال جامع : "حضرموت ليست تركة خلفها أبوك" .
خالد_الكثيري
منقول

وردة الجوري
2016-11-26, 09:00 AM
الرئيس هادي يقيل الضراب بعد رفض أبناء حضرموت ويعين ابوعوجاء بدلا عنه .

بادرة جيدة من الرئيس هادي التجاوب سريعا مع أبناء حضرموت ويدل على اهتمامه ومتابعته لحملات الرفض الواسعة .

الخلل والعيب من البيانات الصادرة عن المكونات الحضرمية والتي استهدفت وجود الضراب كشخص .. ولم تؤكد رفضها لوجود القوة بأكملها كونها من خارج المحافظة وكان لها دور سلبي من حرب الشرعية والانقلاب بالإضافة لارتكابها جرائم فظيعة طوال فترة وجودها .

للأسف المكونات الحضرمية لم تكن عند حجم المسؤولية في بياناتها ولم تستغل هذا الحدث الكبير -- الذي تفاعل معه كل أبناء حضرموت -- في إرسال رسائل قوية للتحالف العربي والقيادة السياسية .

تعيين شمالي على رأس هرم القوة الشمالية يعتبر شئ طبيعي .. فهوية القائد تحدده هوية وانتماء جنود اللواء .. ومن المستحيل الإتيان بحضرمي على رأس قوة زيدية .. فلن يستطيع التعامل معها ولن يستطيعوا التعامل معه .

محمد بلفقيه