المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحليل إستخباراتي في صاروخ مكة !!!


دختر شايب
2016-10-28, 10:45 PM
صاروخ :
يتكون من ثلاثة اجزاء رئيسية رأس متفجر _ محرك _ الوقود ( السائل او الصلب ) بالإضافة إلى الهيكل .

المسافة :
من الحدود اليمنية إلى مكة المكرمة 700 كيلو متر جوي .

التسليح :
*جيش الجمهورية العربية اليمنية يملك صواريخ سكود (* a ) و سكود ( b ) و الذي استولى عليهما بعد احتلاله للجمهورية اليمن الديمقراطية ( الجنوب العربي ) و هذه الصواريخ ذات مدى أقل من 300 كيلو متر و أما سكود (c) ذات مدى 500 كيلو متر فإن ليبيا ( القذافي ) و سوريا يمتلكان و نموذج ( d ) ذات مدى 700 كيلو متر فإن سوريا فقط تملك و عدد محدود .

كوريا الشمالية :
نظرا لظروف الاتحاد السوفيتي اكملت كوريا الشمالية صاروخ سكود (d ) تحت مسمى نوردونغ و انني استبعد حصول اليمن الشقيق على هذا الصاروخ و لا على سكود (d) من مخزون البسيط من سوريا .


العراق :
لجأ العراق لزيادة مدى صواريخه أن عمل من كل صاروخين سكود صاروخ واحد بحيث اضاف خزان الوقود ثاني مع الاول و خفف الرأس المتفجر مع حذف المحرك الثاني في هيكل او جسم صاروخ جديد و اضاف الخزان الثالث في صاروخ و الذي اسماهما ( الحسين و العباس ) و عندما سئل العراق من قبل لجنة العقوبات الدولية التي فرضت عليه أين بقية صواريخك فإن السيد / طارق عزيز وزير الخارجية العراقي الراحل جاوبهم بما ذكرت أعلاه .


إيران :
استفادت إيران من برنامج العراق الصاروخي و استولت عليه و أخذت الخبرات و ابحاث العراقية و العربية و خاصة خبرات المهندسين و الفنيين المصريين و كذلك الابحاث الذاتية الخاصة بها بالإضافة إلى التطوير الذاتي .

الاستنتاج :

_ إن الجيش اليمن الشقيق لا يملك صاروخ ذات مدى 700 كيلو متر و لا يملك الامكانيات التشغيلية .
_ من الصعب تهريب صاروخ طوله أكثر من 12 متر و وزنه ما يقارب 7 اطنان و لو تم تجزئته إلى 3 قطع من المحرك و الخزان و الرأس المتفجر .

خلاصة في صاروخ مكة المكرمة :

بعد أن نقلت إيران التجربة العراقية إلى اراضيها و ابحاث العرب فإنها فعلت الفعل ذاته في اليمن بمعنى أخر بأنها هي من صنعت الصاروخ من صاروخين و اتوقع المصنع ليس بعيد من مكان الاطلاق و إن الإطلاق تم بإيادي أجنبية و إن ( قادمون يا يمن ) كانت إشارة !!!

تحياتي لكم جميعا
دختر شايب

دختر شايب
2016-10-28, 10:46 PM
كل الشكر للأخوة الذين مروا في موضوعي السابق
في حفظ الرحمن

وردة الجوري
2016-10-29, 02:03 AM
http://forum.sedty.com/imagehosting/82939_1303920223.gif

سم الدحابيش
2016-10-29, 08:49 AM
كل الشكر لك يادكتورنا العبقري
ياهل ترى العرب وبالذات الخليجيين يقرأون لك؟
اعتقد انهم اغبياء ان لم يفعلوا!
خالص احترامي وتقديري.