المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية احداث وفعاليات الجنوب لشهر يونيو 2016م وانعكاساتها على على الصحافه والاعلام ورمضان كريم


الصفحات : [1] 2 3 4

علي المفلحي
2016-05-31, 11:12 PM
تغطية احداث وفعاليات الجنوب لشهر يونيو 2016م وانعكاساتها على على الصحافه والاعلام
إدارة ومشرفي منتدى الضالع بوابة الجنوب يهنون شعب الجنوب بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم شهر الرحمه والمغفرة والعتق من النار..
وهناك احداث متسارعة وانجازات ومااسي وافتعال* الأزمات الكهرباء والمشتقات النفطيه وغيرها من العقبات والعراقيل في محاولة لارباك النجاحات الامنيه والاداريه المحققه لشعب الجنوب ومحاولة* اثارة الشارع وتحريضه وهنا
*لابد من رص الصف الجنوبي وتوظيف الاحداث والفعاليات اعلاميا وسياسيا وفرض سيطره ميدانيه وسد الفراغ الامني والاداري .... ويجب
*التركيز على المستجدات من الانتصارات في تحرير حضرموت وشبوه وابين ولحج واستكمال الانتشار الامني وملاحقة العناصر الارهابيه في كل محافظات الجنوب وتحرير مكيراس وبيحان وبناء تحصينات عسكره حدوديه توقف اي محاولة اختراق للمحتل
*وضرورة فرض سيطره جنوبيه على كل المواقع الايراديه والتجاريه والاتصالات* وترتيب وضع المقاومه وتوحيدها بما يمكنها من حفظ الامن واستكمال تحرير كل شبر من اراضي الجنوب
ودعم القياده في تثبت قرار تنظيم القات ....

والمطلوب من الجميع المشاركه في نقل كل الاحداث وتغطية معارك التحرير ونقل الفعاليات وكل مايتعلق بالجنوب الي هذا الموضوع لكي يتسني للمهتمين بالشان الجنوبي متابعة الاحداث
*اولا باول

علي المفلحي
2016-05-31, 11:15 PM
*القائد// على الذيب بومشعل الكازمي*

*شبوه تظهر وجهها لحقيقي ////*
*اليوم شبوه تقدم خيرت رجالها الابطال ليس شهداء لاجلها ولا لاجل مصلحه خاصه بل شهداء لأجل الوطن شبوه اليوم تدوس في رمالها على جروحها وتمظي قدما في تعزيز نصر هذا الوطن شبوه اليوم تقدم قافله كبراء من الشهداء الأبطال رحمة الله عليهم على طريق لحرية والكرامه والاستقلال شبوه قدمت 428 شهيد في معركة الحوافيش سابقا خلال أكثرمن عام وتم رمي التهم لها ولرجالها ونسيو هذه الكواكب والدرر التي اضاءت سماء الجنوب وقدمت ارواحها ليبقى روح لوطن متماسك وثابت وشامخ لكنها مظت قدما إلى الامام هذه هي شبوه الكريمه البطله التي تدافع عن لوطن من أكبر بواباتها حيث أن لعدو يعرف قيمتهاء وثروتها ورمئ بكل قوته هناك لكنه خاب وخسر أمام صمود اسودها الكواسر الرحمه لشهداء بيحان وشبوه قاطبه قلوبناء معكم ولو ما التزاماتنا في عدن لكناء في هذا لعرس الكبير لكنكم لاتنتظرون أحد فانتم أهلا لها وانتم السد المنيع الذي تتساقط عليه قواء الشر والغزو والعماله فمنا لكم تعظيم سلام ياسمر السواعد رقم كل جروحكم بالثار اللعين الذي قظى على كل شي إلا انكم نفظتم الغبار من على وجوهكم وركنتم كل شي ووضعتم حرب من غزاء الوطن اولويه لا بعدها خيار آخر لمثل هذه الجواهر التي ستشهدت اليوم وقبل اناشد كل احرار شبوه لهؤلاء الابطال ولارواحهم الطاهره التي قدموها ثمن لعيشكم لكريم اناشدكم بدمائهم الطاهره وقف الثار وان يتم صلح كامل شامل حتى تنتهي حرب لوطن المقدسه وليس لحروب لعبثيه بين الاخوه كلي ثقه أن مناشدتي هذه ستصل إلى أصحاب القرار في كل شبوه الحره وسيتم النظر للمستقبل النظر إلى هؤلاء الشهداء كيف رحلو ولماذا رحلو لاجل أن يعيش لوطن كل الوطن بسلام ويتم تاسيس دولة النظام والقانون للدوله الجنوبيه القادمه التي ضحئ كل مواطن جنوبي لاجلهاء بكل مايملك*
*ستبقئ ياوطني شامخ رقم كل لجروح /////*

علي المفلحي
2016-05-31, 11:16 PM
في بيحان .. انكشف المستور
هــذا اليوم عرض الحوثيين الانسحاب من بيحان مقابل خروج اللواء 19 واللواء 21 وهذه الالويه مشكله من ابناء بيحان وشبوه .. شرط الحوثيين خروج هذه الالويه وتسليم منطقة جنه النفطيه للواء 26 وهذا هو اللواء الذي احضره المقدشي الى مشارف بيحان وهو لواء يشرف عليه ويقوده مشائخ وعسكريين موالين لعلي صالح ويدعون انه تابع للشرعيه .. قائد هذا اللواء قبل عشر ايام ذهب الى منزل متحوث كبير من اشراف حريب للتعزيه في ابنه القتيل في صفوف الحوثيين .
(علوي شملان)
.........
التحق بركب الشهداء اليوم الشهيدان
1-علي محسن عوض السحاقي العولقي
2- مبارك شعور السحاقي العولقي
رحمهم الله بواسع رحمته

علي المفلحي
2016-05-31, 11:17 PM
حرب ضروس غير معلنه على شعب الجنوب يشنه الحوافيش وشرعية الإصلاح وعملاء وخونة الداخل حرب مستمره على الحدود وقتل وتفجيرات دواعس الحوافيش والإصلاح وحصار خانق شمل كل وسائل الحياة كهرباء ماء مشتقات نفطية غذاء مواصلات أعلام حتى الجواز والهوية منعوه إسعاف المرضى للخارج لاجواز ولا مطار حصار استهدف أبناء الجنوب أما صنعاء وما حواها معقل الانقلابين كل شي متوفر معهم والايردات والإغاثة وكل وسائل الحياة توصل لهم والله إنها مفارقه عجيبه على ما يحدث وتعامل الشرعيه ودول التحالف برد الجميل لمواقف شعب الجنوب وتضحياته بوقوفه مع الشرعيه والتحالف لقد بلغ السيل الربى وشعب الجنوب شعب لا يركع وسايدافع عن كرامته وأرضه وثورثه من الغزاة والفاسدين وان غدا لناظره قريب

علي المفلحي
2016-05-31, 11:18 PM
محافظ لحج: نحن جزء لا يتجزأ من التحالف العربي ومعركتنا كبيرة ومستمرة ومتعددة المراحل والأطراف
يافع نيوز – لحج – خاص:

قال محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، أن المرحلة اليوم تتطلب تكاتف وتآزر أكثر، والعمل المشترك، وفي نفس الوقت التنسيق والوضوح والشفافية خاصة في القضايا التي تهم الشعب وتمسه بشكل مباشر.

واكد المحافظ الخبجي في تصريح لوسائل الاعلام بقوله: علاقتنا بالتحالف العربي راسخة ومربوطة بروابط الدين والعروبة والدم وواحدية الهدف والمصير المشترك، ونحن جزء لا يتجزأ من التحالف العربي.

واضاف الخبجي، لقد اثبتت الحرب الأخيرة موقعنا من التحالف العربي، وموقفنا ودفاعنا المستميت عن مصالح الأمة العربية، والتصدي لمشروع إيران العدواني، وهو بلا شك ما لم ولن تستطيع بعض الاطراف التأثير فيه، او بث سمومها الخبيثة لتشويهه، وليس بغريب على شعبنا هذا الموقف، والذي يأتي إمتداد لمواقفه السابقة عبر التأريخ والتي يعرفها الجميع، ومنها موقفه من إحتلال العراق للكويت.

وأشاد المحافظ الخبجي، ببيان دول التحالف العربي، الخاص بالاليات والاجراءات المتبعة بعة في العمليات العسكرية، للحفاظ على المدنيين والتزاماً بواجب حمايتهم وتجنيبهم آثار الصراع.

المحافظ الخبجي، الذي تحمل مسؤولية محافظة مثقلة بالتراكمات والدمار، اعتبر أن الحرب لا تزال مستمرة، وان المعركة كبيرة، ومتعددة الاشكال والأطراف، وعلينا خوضها بجدارة والانتصار فيها.

واشار بقوله: ان محافظة لحج مثلاً لا تزال تخوض حربا شرسة على الحدود الشمالية من المحافظة، يقدم فيها ابناء لحج الى جانب التحالف العربي تضحيات جسيمة، وبطولات استبسالية سيسطرها التأريخ في صفحاته المشرقة، اضافة الى معركة مزدوجة في الداخل مع ( الارهاب والفساد ) اللذين يتغديان من منهل واحد، ويتلقيان التسهيلات والدعم من قوى واحدة كانت ولا تزال تقف خلف الجرائم والمعاناة التي يكابدها الشعب كل يوم .

وعن اوضاع محافظة لحج، أكد المحافظ الخبجي، ان لحج باتت اليوم بحال افضل، امنيا وإداريا، ونحن نبذل جهودا حثيثة لمعاجلة ملفاتها ومشاكلها المتراكمة، داعيا الى دعم لحج من اجل تحسين الخدمات التي تهم المواطنين وفي مقدمتها الكهرباء والمياه .

وطالب المحافظ الخبجي، الرئيس هادي ودول التحالف، بمساعدة لحج في إعادة إعمار بنيتها التحتية التي دمرتها الحرب، ومعالجة الملفات المتبقية، مشيرا اننا نعمل في المحافظة بظروف في غاية الصعوبة، ويتوجب تعزيز التنسيق والعمل الميداني لنجاح تثبيت الأمن واستقرار لحج والمناطق المحررة.

كما طالبهما ايضاً، بالتوجيه لوقف الحملات الاعلامية التي تستهدفهم ويشنها بعض الاعلاميين، في وسائل اعلام يفترض انها تابعة للشرعية، وخاصة في وقت يعملون بكل طاقاتهم لتثبيت الامن والاستقرار والتحفيف عن المواطنين معاناتهم وويلات ما بعد الحرب، معتبراً أن تلك الحملات الشعواء تقف خلفها اطراف سياسية، لمحاولة اعاقة الجهود المبذولة، والنيل من تضحيات المحافظات المحررة وما تحقق فيها من نصر وأمن واستقرار.

واعتبر الخبجي، ان وجودهم في السلطات بالتنفيذية بالمحافظات المحررة، لم يكن رغبة منهم، ولكن نتيجة لمتغيرات إجبارية، فرضت ان يكونوا في هذه المواقع، من أجل استكمال هدف الشعب وتواصلا لمراحل النضالات السابقة، وحفاظا على المكتسبات التي تحققت للشعب والأمة العربية، مشيرا أنهم لم يأتوا من الغرف المغلقة والفنادق، ولكنهم أتوا من الخنادق وجبهات المواجهة.

وأكد أن الدفاع، عن الدين والكرامة والأرض ومصالح المواطنين، وأمن الدول العربية خيار لا تراجع عنه مهما كلف الثمن، ولا يعني تقييمنا لأي اخطاء تحدث هنا وهناك، إلا من أجل تعزيز ثقة الشعب بالقيادة وتوطيد العلاقة الاستراتيجية بشكل صحيح بين الشعب وقيادته، والتحالف العربي .

واختتم المحافظ الخبجي تصريحه، إننا نعمل من أجل أمتنا العربية عامة، وشعبنا خاصة ، وما يخدمه ويحقق مصالحه، وسنكون دوما إلى جانبه، وهذ هو مبدأ قطعناه على انفسنا ومشينا في طريقه منذ البداية

علي المفلحي
2016-05-31, 11:19 PM
ازمة "عدن الأخيرة".. محاولة للفهم..
القضية التي لايدركها كثيرون هي الخلفية الحقيقية لما يحدث في عدن اليوم من أزمات ومحاولات إسقاط الحضور الجنوبي الوليد في السلطة مابعد حرب 2015 هو هدف كل هذه الأزمات الأخيرة التي تعصف بمدن جنوبية عدة وعدن على وجه التحديد.
أدركت كل القوى السياسية المتنفذة في اليمن (الدولة العميقة) ان عودة ممثليها إلى الحكم في الجنوب عقب الحرب الأخيرة "محال" لذلك انحنت للعاصفة الجنوبية التي ولدتها الحرب وقبلت على مضض ان تكون هنالك قوى جنوبية منفصلة عنها هي من تتولى مقاليد السلطات في محافظات الجنوب لكنها في الوقت ذاته ليست بصدد القبول ان تستمر هذه التجربة طويلا .
بعد أشهر من تولي القيادات الجنوبية مناصبها في السلطة المحلية حاولت هذه القوى اللجوء إلى عنصر التصفية الجسدية وشاهدنا عشرات التفجيرات والعمليات الانتحارية التي طاردت هذه القيادات هنا وهناك .
واليوم وبعد ان فشلت كل المحاولات للدولة العميقة بكل أطرافها –الحوثي – صالح – هادي – الإصلاح – فان كل هذه الأطراف لجأت مجتمعة إلى ملف الخدمات في عدن وتحديدا الكهرباء والوقود وخلافه لإسقاط السلطة الجنوبية الوليدة .
- ترى هذه الأطراف مجتمعة ان التوصل إلى تسوية سياسية في الكويت في حين ان هنالك سلطة جنوبية حاكمة ومستقلة في محافظات الجنوب سيجعل من هذه التسوية السياسية "عديمة الجدوى" لذلك فإنها لجأت إلى محاولة إسقاط هذه السلطة من الداخل عبر ملف "الخدمات".
- في الرياض تغض الحكومة السعودية الطرف عما يحدث في "عدن" وتتفق كل الاتفاق مع القوى السياسية الشمالية المتحالفة على ان وجود سلطة جنوبية مالكة لقرارها في عدن ومنفصلة عن صنعاء سيشكل عنصر إزعاج اضافي وعمل معرقل لجهودها في إيصال كل الأطراف المتحاربة في اليمن إلى تسوية سياسية تتضمن يمن موحدا لذلك فانها لن تهرع لنجدة السلطة الجنوبية الوليدة التي يتم افتراسها في عدن اليوم .
- تجاهد "الإمارات" على الضفة الأخرى لإنقاذ حلفائها "الجنوبيين" والحفاظ على ماتحقق لهم ولها من مكاسب وتبذل الكثير من الجهد لأجل مساعدة هذه السلطة الوليدة.
- لاتمثل تجربة إسقاط تجربة السلطة الجنوبية رسالة للجنوبيين فقط لكنها أيضا تحرك سياسي للحد من أي محاولة يقوم بها أي طرف "خليجي" لاخراج الجنوبيين من الحظيرة اليمنية التي يحاولون الخروج منها اليوم.
- ماينبغي فهمه هو انه في حال ماقرر "الزبيدي" وشائع والخبجي والحالمي والعنبوري والنوبة والقائمة طويل ترك السلطة وقدموا استقالاتهم وانصرفوا إلى محافظاتهم وجيء بمحافظ اصلاحي أو مؤتمري فان شحنات الوقود ستتدفق بكثافة مثلما حدث في ازمة 2011 وسينهون خلال ساعات كل هذه الازمات .
- مايحدث في "عدن" ليست ازمة عابرة .. انه صراع المشاريع الوطنية واللاوطنية والمهم في الأمر "مدى الوعي الجنوبي" لما يدور حوله
- والسؤال الاكثر اهمية .. ما الذي ستنتهي عليه هذه الازمات .. سقوط سلطة الجنوب أم انتصارها ؟
فتحي بن لزرق

علي المفلحي
2016-05-31, 11:20 PM
بعد أن حققت المقاومه الجنوبيه وقبائل شبوه انتصارات كاسحه ضد الحوثي وأنصار المخلوع في بيحان

العجوز الخرف يريد سرقة هذه الانتصارات ويطالب بإيقاف إطلاق النار !!

واجب علينا كاعلاميين إيقاف على محسن عند حده
#انشر_عمم_شارك

حمله ضد المتغطرس الزيدي العجوز الخرف على محسن الأحمر

#الاصلاح_منظمه_ارهابيه
عادل اليافعي

علي المفلحي
2016-05-31, 11:22 PM
يا جماعة الوضع كارثي في عدن
وهنا يكمن دور الشباب المثقف في توعية الناس
اشرحو للناس في كل مكان بعدن عبر الواتس وعبر الفيس وعبر كل الوسائل حتى عبر المساجد اذا لزم الامر
اشرحو لهم حجم المشكلة التي تواجه عدن خاصة والجنوب عامة
وان المحافظ ليس له اي علاقة
ولا سلطته المحلية في تأزم الوضع

اخبروهم ان هذه ازمة مفتعلة من الحكومة الشرعية ومن عفاش وحلفائه
والله اني ارى ان عفاش وحكومتنا الشرعية في الرياض يعملون مع بعض للاطاحة بعيدروس
الحكومة الشرعية في الرياض هههه اكلين احسن الاكل
وشاربين احسن الشرب
ومفترشين احسن الفرش
ومحافضنا عيدروس هو بيننا ويلامس ما نلامسة نحن ويحس بوجعنا
هنا يجب ان نقف مع هذا الشخص

بل وان لزم الامر نخرج مظاهرات لتاييد عيدروس وسلطة عدن المحلية ونحمل صورهم بفخر واعتزاز
ونرفع لافتات نطالب الحكومة التابعة للوبي صنعاء تقديم استقالتها
بدلا من الخروج ضد عيدروس
هنا الحكومة تشعر بالخطر وتتحرك لايجاد الحلول
عممو الرسالة في كل الجروبات امانة عليكم
امانتكم عدن فلا تساعدو الاعداء في تخريبها
أرسلوا الرسالة الى كل مكان
وما النصر الا من عند الله

وليعلم الصابرين

علي المفلحي
2016-05-31, 11:23 PM
ورد الان ..خبر سار ومبشر لجميع ابناء عدن
2016/05/31 - الساعة 07:05 مساءاًناس تايمز - عدن
أكدت مصادر ملاحية بميناء عدن - جنوب اليمن - عن بدء تفريغ مادتي الديزل من إحدى سفن شركة " عرب قلف " التي يملكها التاجر " أحمد العيسي .

وقالت المصادر أن موافقة التاجر العيسي على تفريغ شحنة الديزل بعد طلب من الرئيس هادي الذي تكفل بسداد الديون الحكومية للشركة التي رفضت تفريغ الشحنة قبل سداد ديون الحكومة .

واشارت المصادر أن الأنباء تحدثت عن موافقة العيسي على تفريغ قرابة " 2000" طن متري من مادة الديزل لإنقاذمحطات الكهرباء المتوقفة عن التشغيل بسبب نفاذ مادتي الديزل والمازوت الأمر الذي تسبب في أزمة كبيرة بأحياء المدينة .

وأضافت المصادر أن عمال الميناء يقومون حالياً بعملية التفريغ استعداداً لتوزيعها على محطات الكهرباء في المدينة .

إلى ذلك أكد مدير كهرباء عدن في وقت سابق اليوم الثلاثاء عن قرب وصول سفن إماراتية تحمل " 14" الف طن من مادتي الديزل والمازوت وستصل خلال الساعات القادمة لتغطية الاحتياجات العاجلة للكهرباء في المدينة .


وكان محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي قد اتهم الاسبوع الماضي شركة ( عرب جلف ) بوضع العراقيل أمام قيادة المحافظة لتامين مدينة عدن بالكهرباء من خلال امتناعها عن تفريغ شحنات الوقود الخاصة بمحطات الكهرباء رغم استلامها قيمة الشحنات

علي المفلحي
2016-05-31, 11:24 PM
الاصلاحين والخلاياء النايمه بعدن
يستغلون الكهرباء للفوضى وقطع الطرق واحراق السيارات حيث احرقت ثلاث سيارات بطريق المنصورة البريقاء على الجميع الحذر لما يحاك لعدن اخطر من هجوم الحوثي وعفاش

علي المفلحي
2016-06-01, 03:21 AM
توضيح هام صادر عن المؤسسة العامة للكهرباء عدن

2016/06/01 - الساعة 01:14 am

الامناء نت/خاص

تثمن المؤسسة العامة للكهرباء عدن إستجابةالقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربة منصور هادي وقيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي والأخوة في شركة النفط فرع عدن ممثلة بالدكتور عبدالسلام حميد الذين لم يتأخروا في تقديم كل العون والتسهيلات والتحرك والأستجابة العاجلة للمناشدة التي وجهت لهم يوم أمس بخصوص توقف تزويد محطات التوليد بالعاصمة عدن الحبيبه بوقود الديزل والذي ادى لخروج 80 ميجاوات من منظومة التوليد بالمؤسسة العامة للكهرباء مما زاد من اوقات الانقطاع بالتيار الكهربائي للمواطنين وهو ما فاقم من معاناتهم وبعد الجهد الذي قامت به قيادات الدولة في السلطة المحلية لحل اشكالية الوقود تم تزويد محطات التوليد بالوقود وعودة المنظومة المتوقفة للعمل بما يعادل 80 ميجاوات وهو ما سيلاحظة المواطنين بتحسن في الخدمة للتيار الكهربائي . كما نشكر الاخوة المواطنين تفهمهم التحديات والصعوبات المعقدة التي نواجهها كقيادة حالية للمؤسسة ، و نكرر شكرنا هنا للقيادة السياسية وحاكم عدن اللواء عيدروس الزبيدي لحسن ثقتهم بنا بتكليفنا بهذا الميدان من ميادين خدمة الوطن والمواطن ونسأل الله الكريم ان نكون عند مستوي هذة الثقة والمسؤولية ونتمني ان يكون الجميع عونا لنا ولهم في استعادة مكانة المؤسسة العامة للكهرباء عدن لتكون صرح لخدمة الوطن والمواطنون وتساهم في عجلة التنمية الاقتصادية لعدن لتأخذ موقعها الصحيح بين عواصم العالم المتطورة والناجحة ، واخيرا نود أن نهيب بكافة وسائل الإعلام والأخوة الإعلاميين بعدم التعامل مع أي مواد أو تصريحات إعلامية خاصة بالمؤسسة العامة للكهرباء عدن إلا من خلال الأطر والقنوات الرسمية المعنية في المؤسسة بهذا الصدد . عمال وموظفي المؤسسة العامة للكهرباء عدن . عنهم قيادة المؤسسة العامة للكهرباء عدن 2016/مايو/31 الثلاثاء

علي المفلحي
2016-06-01, 03:22 AM
#مباشر_العاصمة_عدن_المعلا
فرحه المواطنين في الشارع الرئيسي بدخول 30 قاطرة محمله ديزل وصل المليح وصل اللهم دم الفرحة على الشعب الجنوبي
#شكرآ_إمارات_الخير

علي المفلحي
2016-06-01, 03:22 AM
شعب الجنوب قاتل حتى انتصر .وحقق اهدافه في الحرب الطاحنه التي خاضها مع قوات الجيش الشمالي حتى انتصر وبفضل الله ورجال الجنوب البواسل ابهر العالم بصموده وتحقيق النصر

واليوم مرتا ثانيه يبهر العالم بصموده الجبار وتقلب على كل المؤامرت من قبل عصابات عفاش والحوثي
وحزب الاصلاح اي الاوساخ ...

بصبره وصموده وتقلب على معانات وصعوبه العيش في اوساط الضلام ..

وهاهيا الليله بداه تنور عدن لكي ينعم اهلها في سلام وامان وكله هذا بفضل الشرفا من هذا الشعب ...

..
..............بقلم ابو مسعود اليافعي..........

علي المفلحي
2016-06-01, 03:23 AM
*عااااجل وحصري .......*

اكبر عملية سرقه حدثت هذه الليلة في ميناء الزيت بالبريقا.

تم سرقة التاج التابع لشركة مصافي عدن من ميناء الزيت مساء يوم الثلاثاء من قبل عناصر تحمل الجنسية الهنديه والذي لا يعرف ماهو التاج طبعاً هو البوت الكبير الي يسحب السفن الكبيرة ويدخلها الئ الميناء والمرسئ.

عمليات يقوم بها مدير امن البريقا العقيد خالد العلواني ادت الئ نتائج محموده والحمد لله فقد تم التحرك ومتابعة هذه السرقه من قبله وبالتنسيق مع قيادة التحالف تمكنت القطع البحريه التابعة للتحالف من الغاء الغبض علئ اللصوص في وسط البحر وعلى مسافه ليست بقريبه للصوص حتى تنجح فعلتهم الحمد لله وشكراً لجهود مدير الامن والاخوة بالتحالف والمطلوب التحقيق في هذه السرقه وكشف خيوط التلاعب..

علي المفلحي
2016-06-01, 03:24 AM
عاجل
الكهرباء الان ولعت في لحج القمدان
وهذا للجهود المبدوله من قبل محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي

علي المفلحي
2016-06-01, 03:25 AM
احمد قايد محمد

معركة شعب الجنوب.في المحافظات الجنوبيه المحرره الان الذي سوف يخوضها الشعب الجنوبي ضد من يقوم بافتعال الازمات وضد من يتلاعب ويعبث بامنه واستقراره وضد العصابات الاجراميه التي تقوم بالتضليل على بعض الشباب من خلال اغرائم بالمال يستغلون ضروف الشباب الصعبه الذي يعاني منها جميع شبابنا الجنوبي ولذا يجب على جميع ابناء شعب الجنوب تبليغ الجهات الامنيه عن اماكن تواجد هذه العصابات المسلحلة ويجب على كل اسره تبليغ الجهات الامنيه اذا كان يوجد لديهم ابن غائب عنهم بدلا.من يتم استغلاله من قبل هذه العصابات لكون اسرة هذا الشاب سوف تكون هي المسئوله عن هذا الشاب بدرجه اولى .

علي المفلحي
2016-06-01, 03:26 AM
‏الان تحركت عشرات القواطر محمله مادة الديزل تحركت الى كل محطات الكهربا في مديريات العاصمه عدن . ساعات قليله والكهرباء تشتغل
إبراهيم الشعيبي

علي المفلحي
2016-06-01, 03:26 AM
لاحد يسألني من وين المصد الخبر مؤكد 100%
مصادر أعفاء العجوز علي محسن من منصب
نائب الرئيس خلال الأيام القادمة
ي جماعه لو سمحتو حد ياكد لنا الخبر هذا

علي المفلحي
2016-06-01, 03:27 AM
عاجل : نقطة أمنية في حبيل جبر تضبط سيارة محملة بالأسلحة والمتفجرات والعقيد العبدلي يكشف عن تورط قيادات
2016/05/30 - الساعة 11:07 pm ردفان / الأمناء نت / رمزي العلوي :
تمكنت نقطة أمنية بمديرية حبيل جبر بردفان بمحافظة لحج مساء اليوم من ضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والقذائف والذخيرة .
وقال نائب مدير أمن محافظة لحج لشؤون مديريات ردفان الأربع العقيد علي سيف العبدلي في اتصال هاتفي مع "الأمناء نت"بأن أفراد نقطة الصقور في فارعة بمديرية حبيل جبر تمكنوا مساء اليوم الأثنين من ضبط سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة كانت في طريقها صوب منطقة الحد بيافع واحتمال منها إلى محافظة البيضاء .
وأشار العقيد العبدلي بأن أفراد النقطة ذاتها سبق وان تمكنوا من ضبط سيارة وعلى متنها كميات كبيرة من الخمور "البلدي" .

وكشف العقيد العبدلي في سياق تصريحه لـ"الأمناء نت" بأن التحقيقات الأولية مع أصحاب السيارة التي تم ضبطها مساء الاثنين والتي تحتوي على كميات من الأسلحة والذخيرة والمتفجرات بأن هناك شخصيات وقيادات لم يسمها قال بأنها متورطة في العملية , مطالبا قيادة التحالف العربي بسرعة فتح تحقيق شفاف في هذا العمل ومن يقفون خلفه , محذرا في الوقت ذاته من أي وساطات للإفراج عن المضبوطات مضيفا بالقول : لن نسمح بأي وساطة ولو لزم الأمر سنواجههم بالرصاص حرصا على أمن المواطنين واستقرارهم .

ودعا العقيد علي سيف العبدلي وكافة الجهات المعنية بتقديم الدعم والإمكانيات اللازمة للأمن في هذه المناطق حتى يتسنى لكافة الأجهزة الأمنية وابطال المقاومة من ممارسة مهامهم على أكمل وجه .

علي المفلحي
2016-06-01, 03:28 AM
أيها الناس
من كان مع التحرير والاستقلال فليصبر على حر الصيف مع قيادة محافظة ⁧#عدن⁩ ⁧#لحج⁩ كما صبرنا سنوات في المسيرات والقتال
فمعركة الحرية لم تنتهي

علي المفلحي
2016-06-01, 03:48 AM
بِسْم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن قيادة مجلس المقاومة الجنوبيةالعاصمة**** عدن
الى أبناء شعبنا الجنوبي المغوار الصابر على الظلم قبل التحرير وبعده
ان مايعانيه أبناء عدن الحبيبة من تردي في اوضاع خدمات الكهرباء وانقطاع المشتقات النفطيه وايضاً محافظة لحج وأبين بالذات التي تكاد ان تتسبب بكارثة إنسانية تلوح بوادرها الان بحالات الوفاة وانقطاع المياه** من جراء الاستحواذ على المحروقات ومشتقاته من قبل من لهم مصلحة مشتركة في إيصال الشعب في عدن الحبيبة وبقية أراضي الجنوب
يا أبناء شعبنا الجنوبي الجبار ان عدن اليوم تبكي وتإن وتصرخ مستغيثة بابناءها الأبطال لرفع المعاناة عنها وذلك بتلاحم* الشعب والتفافه حول مقاومته الشريفة والتي خرجت واقفةً بوجه اكبر ترسانة عسكرية لعفاش والحوثي حين داهمت عدن وهزمت شر هزيمة على أيادي أبناء عدن والجنوب وبمساندة التحالف العربي من الجو وما نحذر منه الان هو خروج الشعب وانفجار ثورة لن ترد الا بتحقيق كامل مطالب هذا الشعب ومحاسبة الفاسدين وعودة المقاومة الى الوجه وتصدرها المشهد كما كانت بالامس صاحبة الكلمة وصانعة النصر الحقيقي
كما ندعوا المقاومة الجنوبية وكل رجال المقاومة الأبطال للوقوف صفا واحداً وعدم التشرذم والانجرار وراء المصالح الذاتية والابتعاد عن اي ولاءات لاتخدم مصالح ومشاريع شعبنا الجنوبي فلن تكون المقاومة الا بالشعب والعكس
كما ندعوا دول التحالف العربي ونطالبها برفع المعاناة عن عدن وبقية أراضي الجنوب المحررة وعدم الاستهانة بما هو حاصل من ممارسات تعسفية من قبل الفاسدين ومن استخدامهم من أدوات أصبحت على المواطن وبالاً لاتخدم تطلعاته المستقبلية وخصوصاً بعد التحرير وان لم تكن لكم وقفة امام مايدور فما عليكم الا ان تقفوا في الحياد ونحن قادرين على اعادة الأمور الى نصابها
كما ندعوا المواطنين من أبناء عدن الى التريث والتزام الهدواء وعدم قطع الطرقات وحرق الاطارات والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وهذا ما يزيد الطين بلة ويزيد من معاناتنا جميعا لانها تعتبر ممتلكات عامه لناً.
ونؤكد لكم في مجلس المقاومة بأننا نسعى جاهدين لحل* هذه الأزمة ان شاء الله حيث تم ضخ مادة المازوت لمحطة الكهرو حرارية ومادة الديزل لجميع محطات الكهرباء عدن وعلى ان يتم حل أزمة مشتقات النفط ومولدات الكهرباء وقطع الغيار لحل الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة .
*ونسأل الله ان يتقبل شهداءنا الابرار ويسكنهم فسيح جناته وان يشفي جرحانا ويفك أسرانا .
صادر عن قيادة مجلس المقاومة الجنوبية عدن
قائد المقاومة الجنوبية عدن عبدالناصر ابو همام
تاريخ/2016/5/31

علي المفلحي
2016-06-01, 03:49 AM
وصلت الان بعض القاطرات الى محطات الكهربا
على ان نستلم2000 طن فقط والمشكله قائمه لم تحل
اما عن وصول مشتقات نفطيه من الامارات حتى الان لايوجد اي خبر لدينا

علي المفلحي
2016-06-01, 03:50 AM
بشرى سارة الآن يتم توزيع الوقود على محطات الكهرباء وهناك سفينتين استخرجها المحافظ الزبيدي من الإمارات تحمل وقود للكهرباء لمدة ثلاثة أشهر الأولى دخلت ميناء عدن والثانية ستصل خلال 48 ساعة وتشمل هذه الكمية لتشغيل المولدات التي قدمتها الإمارات وأيضا المولدات السابقة تحية لهذا القائد الذي يعمل ليل نهار من أجل مصلحة الناس

علي المفلحي
2016-06-01, 03:54 AM
دن - اليمن العربي - خاص



قالت مصادر أمنية في مصلحة خفر السواحل اليمنية بعدن، إن القوة البحرية التابعة لقوات التحالف العربي، تمكنت بمساندة من قوات خفر السواحل اليمنية، من إحباط محاولة تهريب تاج بحري يتبع شركة مصافي عدن، وإخراجه إلى خارج البلاد. .
وأوضحت المصادر، لـ(اليمن العربي) أن طاقم التاج وهو أجنبي بالكامل، حاول، مساء الثلاثاء، الخروج بالتاج (نور عدن) إلى خارج المياه الأقليمية اليمنية بشكل غير قانوني ودون علم الجهات المختصة في شركة مصافي عدن .. مشيرة إلى أنه تم إعادة التاج البحري وضبط طاقمه وإحالتهم للجهات المختصة للتحقيق معهم .
إلى ذلك، أكدت مصادر عمالية في مصفاة عدن الحادثة .. مضيفين في تصريحات لـ(اليمن العربي) أن هذه هي المرة الثانية التي يحاول طاقم التاج تهريبه إلى خارج البلاد بشكل غير قانوني ودون علم الشركة .
وأشاروا إلى أن نجاح هروب هذا التاج كان من شأنه تعطيل الحركة الملاحية في ميناء عدن بشكل كامل كونه التاج الوحيد العامل في إطار أرصفة ميناء عدن ومحطة الحاويات في المنطقة الحرة وميناء الزيت في مديرية البريقة .. مطالبين بالتحقيق مع طاقم التاج وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المشغلة له والسفن التابعة للمصفاة والتي تتبع شخصيات نافذة في البلاد وإلغاء العقد الموقع معها، لأنها تقف وراء محاولة تهريب التاج إلى خارج البلاد .
وعبرت المصادر العمالية، عن شكرها وتقديرها لقوات التحالف وخفر السواحل على سرعة ضبط التاج وهو في المياه الإقليمية اليمنية قبل أن يخرج .. مؤكدين على ضرورة التحقيق العاجل ومعرفة من يقف وراء هذا العمل والأهداف الحقيقة منه .
تجدر الإشارة إلى أن هذه المحاولة تأتي قبيل ساعات من وصول باخرة المساعدات الإماراتية التي على متنها 14 الف طن متري من مادة الديزل، مخصصة لمحطات الكهرباء وستلحقها باخرة أخرى على متنها كميات من مادة المازوت، إلى جانب الباخرة التي على متنها المولدات المقدمة من الإمارات لمحافظة عدن .

وبحسب المصادر فإن نجاح هروب هذا التاج كان سيؤدي إلى تعطيل عملية إستقبال وإدخال هذه البواخر، حتى إحضار تاج أخر وهو ما سيستغرق عدة أيام

علي المفلحي
2016-06-01, 03:58 AM
عاجل ...
تمرد كتيبتين من اللواء 21 في شبوة وانضمامهما الى قوات الغزاة الحوثين وعفاش وتم تسليم مواقعهما في موقعين السليم والعلم للحوثين وعفاش ... علما ان هاتين الكتيبتين كلها من ابناء الجمهورية العربية وسلمت بتعليمات من السفاح علي محسن والمقدشي ...
قلنا لكم من زمان خلايا نشطة وليست نائمة؟.
التحالف العربي
مامعاكم حضن آمن وأمين غير الجنوب العربي.
أفهمها بكل اللغات؟.
الواقع يترجمها؟
أذهبوا إلى مساعدة الجنوب بأستعادة بناء مؤوسساتة قبل أن يحط الفأس بالرأس؟..اللة المستعان

علي المفلحي
2016-06-01, 03:59 AM
كتبه الكاتب ياسر الاعسم
شقيق الكاتب المتالق المرحوم عادل الاعسم.

مسؤولون أبو (شريحتين) !.

ياسر الأعسم





يكاد يكون الشمال كله جبهة واحدة، ويودون أن نركع أو يحترق كل الجنوب ،وهذا أمر ندركه ،ولا ننتظر منهم عكسه ،ولكن ما يثير سخطنا مواقف بعض الجنوبيين التي لا نجد فيها ذرة إحساس أو شئ يستحق الاحترام ،وتشعرنا بالحاجة إلى البصق على وجوههم!..

الجنوبيون الذين في سلطة الشمال حسموا أمرهم،واختاروا (صنعاء) وطناً،و(عفاش)زعيماً،وهؤلاء خطرهم محدود على الجنوب ،ولكن المصيبة في المسؤولين الجنوبيين المحسوبين على الشرعية أولاً ،وعلى سلطة (عدن)ثانياً ،والذين مازالت تحركهم خيوط (صنعاء) ،وشغالين بنظام (الشرحتين)،ففي الصباح الشريحة جنوبية ،والرنة صوت الربان (عبود خواجة)،وفي الليل الشريحة شمالية ،ويتم ضبط مواقفهم على الوضع (هزاز)!..



سنة تقريباً مرت على تحرير (عدن)،ومازالت كثير من مفاصل سلطتها تحت احتلال عناصر من بقايا نظام (عفاش)،وينخر فسادهم في لحمها،وعظمها ،فإذا بحثت ستجد بأن كل قطاع فاشل في (عدن) خلفه وكيل سمسار،وكل مرفق معطل على رأسه فاسد ،وكل منشأة مخربة المسؤول عليها سارق ،وكل معسكر خاوي قائده مقاول،و(هبار)!..



معظم المسؤولين في محافظة (عدن)، كانوا وكلاء أو مدراء فروع مكاتب الوزارات،والمؤسسات الحكومية من تركة ،وارث نظام (عفاش)،وأحزابه ،وكلنا يعلم السياسة التي كان يتم على أساسها اختيار الأشخاص للمناصب ،فأول شروط المسؤولية ان تكون سيرتك فاسدة ،وصفحتك مشبوهة ،ومطعون في أخلاقك،ونزاهتك،وذمتك رخيصة،وإذا اتقنت دور (ارجوز) أرتفعت أسهمك في السلطة !..أما أهم الشروط فهو ان يكون إيمانك بالجنوب ،وقضيته ،وحقوق شعبه ضعيف جداً ،وكلما زاد كفرك بالحراك الجنوبي كبر حجم منصبك!..



قد تكون ذاكرتنا قصيرة،ولكن من الصعب أن ننسى أيام الحرب الأولى ،ففي ذروة الأحداث التي عاشتها (عدن)سقطت أقنعة كثيرة من مسؤولي سلطتها ،ولم نر غير مؤخراتهم ،وفي الوقت الذي سكن فيه الفزع وجوهنا ،وبيوتنا ،وشوارعنا كان بعضهم يستعد لاستقبال جحافل الاحتلال بالياسمين ،والزعفران،وينتظر لكي يسلمهم مفاتيح (عدن)!..



تحدينا القهر،وأنتصرنا ،وعادت نفس الوجوه إلى (هندول)السلطة ،وبرغم شعورنا بمرارة الخيانة ،قررنا عدم النبش في مواقفهم،وكان همنا لملمة جروحنا ،وحاولنا ان نفتح صفحة جديدة ،ورددنا على مضض الاسطوانة المشروخة (مش وقته)،ومنحناهم فرصة أخرى علهم يبرأوا من رجسهم ،ويغتسلوا من فسادهم ،ولكن ذيل (…)عمره ما ينعدل!..وأصبحنا اليوم على يقين بأن مثل هؤلاء المسؤولين (مخهم)ملوث ،ودماؤهم فاسدة،وذممهم رخيصة ،ولن يتطهروا من نجاستهم وان اغتسلوا سبع مرات بالماء والترابَ!..



لن تعيش (عدن) بسلام أو تنتهي معاناة أهلها ،وتركة النظام السابق الثقيلة ترزح على صدرها،وإذا لم تنظف سلطة (عدن) ،ومؤسساتها من (عفافيش) الظلام ،وأذناب الأحزاب ،سنظل نترنح،وستبقى خطواتنا صغيرة،ومقارنة بتضحياتنا ،والثمن الباهظ الذي دفعناه ،ومازلنا ندفعه!..



خلال الفترة القصيرة على وجود اللواء عيدروس الزبيدي كمحافظ لـ (عدن ) برهن هوورفيقه ( شلال )بأن أرض الجنوب حبلى بالرجال ،وتحققت في عهدهما الذي لم يتجاوز الخمسة أشهر إنجازات كبيرة لم يكن يتوقعها أكثر المتفائلين،وتحديداً على المستوى الأمني، فـ (عدن)اليوم تعيش أوضاعا مستقرة بعد ان كان الإرهاب (يبهرر)في شوارعها نهاراً جهاراً، ولا ينقص من قيمة إنجازاتهم بعض حوادث الاغتيالات والتفجيرات ،فحتى الدول الكبيرة لم تنج من الإرهاب.

نعتقد بأن الإرهاب ليس بالضرورة شخص ملتحي أشعث الشعر،وعمامة سوداء وعبوة ناسفة ،فقد يكون الإرهاب على هيئة وكيل (بكرفتة) يسرق حليب أطفالنا،ويحتل كابوسه أحلامنا أوفي صورة مسؤول يعربد فساده في حياتنا،ويجعل كل لحظة نعيشها أشبه بالعقاب!..كما ان الخلايا النائمة ليس فقط (دحابشة)،ولا نشك بان هناك طابور طويل من الجنوبيين خونة ،وبلا نخوة !..



نقول لمحافظ (عدن)،ومؤسس المقاومة الجنوبية ،وقائدها ،ورمزها اللواء عيدروس الزبيدي..بان كل رجل شريف وامرأة حرة ،وطفل في الجنوب خلفكم،و(يبوس) راسكم،ويثق بمواقفكم ،وشجاعتكم،فلا تترددوا،ودوس يا (عيدروس) على الخائن والجاسوس..لقد هرمنا ،ونخاف ان تهرم احلام اطفالنا!.. منقول

علي المفلحي
2016-06-01, 10:01 PM
د/ فهد الشليمي لصحيفة الشرق الأوسط :
مع من يقف حزب الإصلاح وأبناء تعز في الحرب الدائرة باليمن الآن ؟
✳ يقول : من خلال متابعاتي العميقة والمستفيضة للأحداث اليمنية بشقيها الجنوبي والشمالي ومواقع جميع الأطراف المتنازعة في اليمن سوى كانت حوثية أو مؤتمرية أو إصلاحية أو حتى على مستوى المواطنيين العاديين ........
لاحظت مايلي :
✳ الأطراف في الشمال ككل تعمل وفق مخطط لها تتفق في أمور ونقاط وتختلف في أخرى
✳ تتفق جميعا على استعداء الجنوب ويعتبرونه ملكية خاصة لهم لأن الجنوب في نظرهم مصدر ثروتهم وتراءهم الفاحش الذي لاينبض من خلال نهبه واستئثاره لهم هذا من خلال نظرة الإصلاح والمؤتمر .
✳ الحوثيون ينظرون نظرة أخرى إضافة أنهم يعتبرون الجنوب مصدر نهب وتراء فاحش يضيفون له مشروعهم الفارسي الإيراني بالسيطرة على باب المندب .
✳ الإصلاح ومنذ 25 سنة لايفكر إلا في جمع الثروات من خلال قياداته التي تتميز بالجهل والقبلية وحب التلسط على المال والوصول للسلطة ولو على حساب أنهار من الدماء وملايين الجثت هذه العقيدة خليط من الماسونية والصوفية بالطريقة الحصافية .
هذه العقيدة الدموية مغروسة في أذهانهم منذ العام 28 ولم ولن تتغير إلا بمحاربة فكرهم الباطل بالفكر السليم ......
♦فعقيدتهم تبتني على أنهم يتقربون إلى الله بأعمال الأخوان ومنها التحريض على الحكم والتفجيرات والاغتيالات والدسائس وإشاعة الفتن والفرقة لكل من يخاصمهم ويعتبرونه خائناً ....
✳ لذلك من خلال متابعتي للأحداث نرى إن الاصلاح يستعدي كل الأطراف التي في اليمن لكن استعداءه يختلف من طرف لآخر :
بينما نراه يحاول إيجاد حلول للحوار مع أعدائه في الشمال كالحوثيين والمؤتمريين نراه يرفض أي حل وحوار سياسي مع الجنوبيين ويعتبرهم أعداءه وليس خصومه ...
✳ فقد تحاور مع الحوثي وصالح بل انه تحالف معهما ضد الجنوبيين ولايمانع من عودة التحالف في سبيل بقاء الوحدة واسناد له جزء من السلطة ولو وزارة المهم بقاء الوحدة ولو الحوثي يحكم ...
✳ أما عن مقاومة تعز ومأرب الإصلاحيتين فهو يستخدمها لغرض إيجاد له ورقة للتفاوض سياسيا وليس لغرض طرد الحوثي لأنه لو أراد طرد قوات الحوثي وصالح لفعل ذلك منذ زمن حيث توجد بتعز ميليشيات مدربة ودعم جوي سعودي ودعم لوجستي كثيف لكنهم حتى هذه اللحظة لم يحرروا إلا مركز المدينة الذي تبلغ مساحته 8 كم2 وذلك عندما اشتد الضرب المدفعي ولو لم يوجد اي ضرب مدفعي لبيقيت مقاومة تعز كتوم وجيري ...
بينما باقي تعز تحت سيطرة الحوثي وهو مايسمح لقوات الحوثي وصالح من دخولهم للتعزيزات لعدن ولحج عن طريق إب - تعز
وكذا مأرب التي مانفتأ دوما سماع جفينة وصرواح ومانفكت عنهما رغم حشود كل قوات الإصلاح بمأرب ووجود دعم لامحدود .
✳ ومانسمعه من وسائل الإعلام حول المقاومة في تعز ومأرب وتهويل لما يحدث يعود لحسابات سياسية من خلال وسائل إعلام تابعة لأطراف بعضها لحسابات سياسية وأخرى لكيد الأطراف الجنوبية التي تقول إن الحرب شمالية جنوبية فالإصلاح يريد محمو شئ اسمه جنوب لأنه الجنوب يهدد طموحهم في جمع الثروات ويمنع وصولهم للسلطة
✳ ومن وجهة نظري أرى أنه لو أن حزب الإصلاح يعمل بصمت دون كيد أو حسابات السلطة وجمع المال ونشر الإشاعات والأكاذيب المغرضة لحقق مكاسب على الأرض ولكسب شرائح جديدة تدعمه ولكن الفكر الإخواني المغلق جعلهم يرون أن الحروب والدماء والجثت غاية في سبيل الوصول للسلطة وتحقيق مكاسب مالية .
✳ لهذا نرى أن كثير من اعضائه في الجنوب وخاصة عدن ولحج قد انسلخوا من عباءة الإصلاح البعض سيقول إن عدد من أنسلخ منهم لايتجاوزون أصبع اليد .....
أقول : أيضا أن أعضاء الإصلاح بالجنوب لايتحاوزون المئات في الجنوب كافة ولهذا فالاتنين او الثلاتة الذين ينسلخون منه تعتبر ضربة موجعة له مقارنة بعددهم القليل .
✳ وفي نهاية حديثي أقول إن حزب الإصلاح يقف مع الحوثيين وعفاش سواء كان مباشرة من خلال إيجاد حلول سياسية تمنحه الوصول للسلطة ولو الحوثي يحكم وهو ماصرح بهذا كثير من أعضائه وسينسى الدماء مثلما فعل عام 2011م حينما خان دماء الشباب من الشهداء وتقاسم السلطة مع عفاش ومنحه الحصانة مع 600 ممن عملوا معه ومن ضمنهم علي محسن والآنسي وأخرون
من أعضائهم وأعضاء المؤتمر
✳ أو حين تحالف مع الحوثي في 2011 فحزب الإصلاح ملئ بالتحالفات المتناقضة سياسيا وعقائديا ....ويبرر ذلك بالواجب الديني من وجهة نظره العجيبة والمتناقضة مع الدين .
✳ وبالرغم من أن الجنوبيين يقدمون لهم خدمة في محاربة خصومهم إلا أن ذلك يتعارض مع أهدافهم الشخصية لعناصر أعضائه المؤثرين من القبليين والمشائخ في جمع ونهب الثروات الجنوبية .
✳ د / الشليمي

علي المفلحي
2016-06-01, 10:10 PM
تدعو اللجنه المنظمه لدوري شهداء الجنوب الحضور يوم غدا لمتابعه مباراه النهائي


دعت اللجنه المنظمه لدوري شهداء الجنوب المقامه في مدينه جده *ابناء الجاليه الجنوبيه للحضور للمباراه الختاميه في ملعب الرحيلي طريق جده السريع
المقامه بين فريقي
اتحاد بيرق السعدي ***وفريق المفلحي *

ودعو الاخوه المغتربين للحضور والمتابعه لنتائج الدوري

سيكون ضيوف المباراه الختاميه كلا من

وزير الشباب والرياضه أ/نائف البكري

وقائد المقاومه /عبدالله صالح الناخبي
والشيخ /عبدالرب احمد النقيب

ورئيس الجاليه الجنوبيه /عباس الشاعري
والمنشد المبدع /عبدالقادر الجيلاني
وقياده مجموعه 21الداعمه *دوش اليزيدي
ومندوب مجموعه 33عبدالوهاب الشيوحي
وعدد من الضيوف

حيث ستكون المباراه في تمام الساعه الواحده صباحا يوم غدا الخميس الموافق 26/8/1437
المكان *الرحيلي طريق جده السريع

صادر عن اللجنه المنظمه

علي المفلحي
2016-06-01, 10:11 PM
لن تعيش (عدن) بسلام أو تنتهي معاناة أهلها ،وتركة النظام السابق الثقيلة ترزح على صدرها،وإذا لم تنظف سلطة (عدن) ،ومؤسساتها من (عفافيش) الظلام ،وأذناب الأحزاب ،سنظل نترنح،وستبقى خطواتنا صغيرة،ومقارنة بتضحياتنا ،والثمن الباهظ الذي دفعناه ،ومازلنا ندفعه!..

علي المفلحي
2016-06-01, 10:12 PM
الشيخ احمد العيسي، اسم لامع في عالم الفساد، لطالما ارتبط هذا الاسم منذ سنوات طويلة بعمليات تهريب المشتقات النفطية وعمليات غسيل الأموال، التي كون منها ثروات طائلة مكنته من شراء مسؤلين ووزراء واتباع كثر ليتربع على مايشبه امبراطورية تجارية متوغلة في دوائر الدولة والأسواق التجارية .
لكن السؤال الذي يطرح بقوة اليوم هو : كيف اصبح العيسي أقوى من الدولة ذاتها بحيث استطاع ان يحتكر سوق المشتقات النفطية في المناطق المحررة ويتحكم فيها بدون رقيب او حسيب .
هذا ماكشفته بوضوح الأزمة المستمرة في المشتقات النفطية وخدمات الكهرباء فقد استطاع الرجل ان يمنع تزويد عدن بالمشتقات النفطية وبالتالي يوقف الكهرباء وبقية الخدمات في وقت حرج جدا، واللافت ان الحكومة ظهرت عاجزة تماما امام هذا الرجل، اذ على الرغم من انه تم دفع قيمة الشحنات الراسية في ميناء عدن منذ أشهر وتسلمها العيسي كاملة الا انه منع تفريغها متسببا بازمة خانقة اودت بحياة الكثيرين من البسطاء واصحاب الأمراض كما اصاب الشلل مختلف مناحي الحياة في عدن والمحافظات المجاورة .
يحدث هذا كله والحكومة صامتة صمت القبور، امام تجبر وتغول العيسي ، فما هو السر الكامن وراء هذا الصمت والعجز الحكومي؟ وكيف سمحت بان يظهرها الرجل بهذا العجز ؟ ليصيح العيسي متحكّما بحياة الناس وأرزاقهم
منقووووووول

علي المفلحي
2016-06-01, 10:13 PM
ابيات مخترصه مرسله لشعراء الجنوب مطلوب الرد بنفس القافيه


كلمات طاهر بن طاهر الشعيبي


اسمي جنوبي في الجهات الاربعه%
ودولتي كانت تسمى حضرموت %
قولوا لأهل الشرعيه والبعبعه%
تحرير واستقلال ننجح او نموت%
قد انتهى عصر الكلام والقربعه%
وعصر سرق النفط وانواع الزيوت%
مابنظلي بالتعب والجعجعه %
وهم يمشوا اللحم في داخل طسوت%
كمن عميل اهبل يملك مزرعه%
وكمن بطل ناضل ومايملك شفوت%
والبعض يمشي في حراسه مدرعه%
وانمار في في غابات ماتملك بيوت%
وابليس قد ركب عمامه ومسبحه%
يلبس قميص ابيض مع مشده وكوت %
يمشي كما المغرور يضحك تعتعته% يهرج ويتكلم ومن حوله سكوت% لابد من ثوره ونسمع لعلعه%
للهون والميزر وكل البرشوت%



كلمات طاهر بن طاهر الشعيبي

علي المفلحي
2016-06-01, 10:15 PM
عدن ♡إلى متى تانين وعلى ماذا تنوحين؟؟؟
أح ياعدن إلى متى الحال هذا،
كلما اتصلنا على الاحبه هناك في عدن يأتي السؤال المعتاد كيف حالكم فتكون الاجابه غير ساره والشكوى تزداد يومآ بعد يوم ،،
عدن هي الروح من الجسد وهي القلب النابض للجنوب بل هي اكسجين كل جنوبي محب لوطنه؛؛؛
ماذا يجري اليوم في عدن هل هي عوده إلى الوراء هل النصر الذي تحقق أصبح بلا طعم وبلا معنى أيها المتنفذين بمصالح الناس تذكروا شيئآ واحدآ لاتنسوه لولا الله ثم الشهداء والجرحى ماوصلتم إلى ماوصلتم إليه ارتقيتوا إلى العلا بسبب دم الشهداء وانين الجرحى واهات الثكالى فهل يكون جزاهم هذا،، محاربة عدن ومناضليها عدن تصرخ وتان ليلآ نهارآ ممايحدث على ظهرها من ظلم للإنسان البسيط الذي كل همه هو قوت يومه وتأمينه ليش هذا العقاب ومن المستفيد أو أنها مافيا لا يهمها إلا إشباع رغباتها على حساب الإنسان العادي،،بالأمس القريب مخطط التفجيرات واستهداف قيادة المقاومه من علماء دين ومناضلين باعوا أرواحهم رخيصة لله ثم لهذا الوطن المكلوم ومع هذا لم ينجحوا فابناء عدن وقيادتها متماسكين وهدفهم واحد ولم ينجح هذا المخطط فلجأوا إلى لعبه أخرى وهي الكهرباء والمشتقات النفطيه لا لشيء فقط لإفشال القياده الحاليه المتمثله بالإخوان المناضلين عيدروس وشلال والخيرين معهم ،، والكل يعلم هذه الأيام شدة الحر وحاجة الناس الماسه للكهرباء،
والحمد لله أن أهلنا في عدن عندهم الوعي والحس والوطني وهم صابرين حتى يقضي الله امرآ كان مفعولا،،
ومن هناء هي دعوه لكل شريف حر انقذوا الناس من شدة الحر اسمعوا لصرخات الأطفال وانين الجرحى ارحموا من في الأرض يرحمكم في السماء رساله الى الحكومه إلى الريس عبدربه إلى الكل هل تقدرون تمسون ليله واحده في عدن مع شدة الحر بدون كهرباء نرجو من الله ثم منكم سرعة اتخاذ الإجراء الازم بذلك وإنقاذ الناس من شدة الحر،، وإقالة من له علاقه بعرقلة سير الحياة بعدن الناس تعبت تريد طعم الحياه بامان ومع أن رمضان على الأبواب اتيآ بنور الإيمان فلاتستقبلونه بهذه الطريقه وتشديد على الناس،،
أيها الاهل في عدن صبرآ ثم صبرآ وكل صبر بعده أجر ،، أصبري ياعدن مهما حاول المرجفون تعطيل الحياه اعلمي أن بعد قياده مخلصه عرفناهم من ساحات الميدان وساحات الشرف والبطوله وهم لها ولم يتنعوا بالحياة وينسوك ادعوا الكل للوقوف مع قياده عدن حتى يصلون إلى بر الأمان أسأل الله أن يفرجها عنكم قريب العاجل وبشائر الخير هلت؟؟؟
اخوكم صالح عمير العولقي

علي المفلحي
2016-06-01, 10:16 PM
اوقفوا تصدير المشتقات النفطيه الى الشمال من اجل يوقفوا نزيف الدم بالجنوب !!!!



قضية الجنوبيه اصبحت بيد قيادات الجنوب
والارض معضمها تحت سيطرة ابناء الجنوب
ولكن للاسف الكل يطالب العالم الاعتراف بالقضيه الجنوبيه بينما قيادات الجنوب لن يعترفوا بها عندما يتهربوا من الاجماع بتنظيم سياسي موحد نفس التنظيم السياسي الموحد الذي اتخذته الجبهة القوميه بالجنوب وطردوا الاستعمار البريطاني بتنضيمهم الموحد



فلو قيادات الجنوب البارزه مع اهلهم وبلدهم الجنوبي فسوف يتحدوا بقياده موحده بمجلس عسكري جنوبي وجناح سياسي وجناح اعلامي
ثم العالم سوف يأتي يتحاور معهم الى العاصمه عدن
بدلآ ان نتابع العالم في عواصم البلدان

فاذا كان القيادات الشرفاء والاحرار في فصائل المقاومه والمكونات الثوريه والشبابيه اتحدوا بتنظيم سياسي موحد
لكان الجنوب تحت السيطره بكل سيادته

لكن اصبحت المقاومه فصائل عديده والحراك مكونات كثيره والنقابات تعمل منفرده

وتمزقت الثوره الجنوبيه حتى وان كان الكل ينادي بالتحرير
لأن الاحزاب اليمنيه بالجنوب متحدين تحت مظلة اللقاء المشترك
ومسيطرين على كل الموار والمرافق
واصبح الحراك والمقاومه معسكرات فقط وجنود امن ويمدون يدهم للاحزاب والخارج مطالبين بالصرفه
بينما النفط والغاز يمر من الجنوب من كل نقاط المقاومه بالجنوب الى صنعاء
والمواني والضرائب ومؤسسات الدوله بالجنوب تحت سيطرة الاحزاب اليمنيه

بينما الاحتلال يرسل السيارات المفخخه والعبوات الناسفه لقتل قيادات الجنوب ويسميهم دواعش وقاعده وارهاب

وقيادات الجنوب يرسلون الغاز والبترول الى العربيه اليمنيه
فماهي اساليب الضغط الذي يتخذها قيادات الجنوب لاخضاع صنعاء بالاعتراف بدولة الجنوب وايقاف سفك الدم الجنوبي

فالشمال بلدهم لايوجد فيه حرب بينما نقلوا الحرب الى الجنوب وبلدهم في سلام
وليس عيبآ ان يستخدم الجنوب الحرب الاقتصاديه ضد مليشيات الشمال الاجراميه لكي يوقفوا سفك الدم الجنوبي ويطلقوا الاسرى
واطلاق المرقشي والصبيحي وناصر منصور وفيصل رجب وكل اسير جنوبي
وايقاف السيارات المفخخه التي ترسلها صنعا الى الجنوب

فأن الانسان العاقل تداهمه الدهشه والاستغراب

عندما يلاحظ الشمال يسفكون الدم الجنوبي ويعتقلون الجنوبيين
والجنوب يرسل لهم النفط والغاز والديزل وحتى الموارد الجنوبيه يرسلها الى صنعاء
رغم انها حرب بين البلدين
فلو كانت انتهت الحرب كان الانسان لن يدهش بكثره من التفكير
لكن الان في وجود حرب شرسه تخوضها الشمال ضد الجنوب بينما الجنوب يمدهم بالمشتقات النفطيه والموارد !!!!!!!!
فكيف سيكون الشمال محاصر ولديه خمس شركات اتصال دخلها بالمليارات
ولديه مطارات شغاله
وخطوط جويه يوميآ للنقل المدني الى بلدان العالم
ولديه الضرائب على المصانع والشركات
حيث ان ضريبة الكرتون السجاره فقط مايعادل سبعين الف ريال قيمة اثنين برميل نفط
فالضرائب باهضه على المصانع والشركات
كلها تصب لصالح مليشيات الشمال


والجنوب يطالب بمولدات كهرباء لعدن

بينما رسوم كلية الطب في جامعة عدن وحدها بالتعليم الموازي يتجاوز 2 مليون دولار سنويآ رسوم التعليم المموازي حيث هنالك عدة اقسام يدفع الطالب اقل شي 2000دولار سنويآ وكل قسم يتواجد فيه ستمائة طالب اقل شي حيث كل تخصص خمس الى ست سنوات والكل يدفع وكلية الطب دون ماطور كهربائي حتى على غاز ودون الة تصوير خاصه بالكليه


فأي عقول حراكيه هذه وأي مقاومه واي جيش جنوبي !!!
فهل سيتحدوا ويسيطروا على ارضهم سياسيآ وماليآ واداريآ ام انهم يعملون عسكريآ فقط
ك طاهر بن طاهر

علي المفلحي
2016-06-01, 10:17 PM
قيادي جنوبي في تصريح خاص للرابطه الاعلاميه الجنوبيه سما-نيوز
قيادت الحراك بالسعوديه في
لقاءهم بسفراء دول العالم يؤكدون علئ مؤتمر جنوبي وقياده جنوبيه جديده
#سما–نيوز
#المملكه–العربيه–السعوديه
خاص/للرابطه

عقد عصر الامس بالمملكة العربية السعودية الرياض اجتماع جمع فيه بعض ممثلي قادة الحراك الجنوبي بعدد من سفراء دول العالم المعتمدين وهم البرازيل، والمكسيك، والأرجنتين، وسينغافورة، والبرتغال، وبلجيكا، والنرويج، وأيرلندا، وأيضا ممثل سفارة نيوزيلاندا، حيث شرح قادة الحراك أبعاد القضية الجنوبية بأفقها السياسي، مشيرين إلى أن الحراك كان قد بدأ سلميا ومن ثم قد انخرط في العمليات القتالية خلال العام الماضي اضطراريا لكنه سيواصل ثورته بالوسائل السلمية حتى تحقيق أهدافه، مضيفين بأنهم قد التقوا بالرئيس اليمني عبدربه منصور، مثمنين اللقاء ونتائجه الإيجابية كما أشاروا.

ولقد أوضحوا خلال هذا الاجتماع بأن قوى الحراك مجمعة على عقد مؤتمر وطني جنوبي يسفر عنه قيادة جنوبية جديدة، وبأن هنالك خطوات جدية في هذا الامر، داعين الى دعم هذه الخطوة الوطنية الجنوبية.

حضر اللقاء من قادة الحراك الأخ فؤاد راشد والأخ علي هيثم الغريب والأخ ناصر حويدر والأخ عقيل محمد العطاس والأخ أحمد سالم فضل والأخ علي حسين سلطان

علي المفلحي
2016-06-01, 10:18 PM
بتنسيق وااوووامر عمليااااااااتي من اللوا الشلااااااال /كلف قوة من الجيش التابعة للحزام الأمني بعدن ظهر اليوم الاربعاء بمداهمة حقل بير احمد المائي شمال عدن واعتقلت عدد من العاملين فيه.
عملية المداهمة جاءت بعد تزويد الحقل مساء امس ب12 الف لتر من الديزل كانت كافية لتشغيل الحقل لعدة ايام .
دخل افراد الجيش إلى الحقل ليكتشفوا ان القائمين عليه قد باعوا الديزل بالسوق السوداء وتركوا الناس يعانون .
وعلى طول تم تحميل هذه الخرفان التي لاتتقي الله فينا إلى سجن المنصورة وجي بعمال جدد ونصب الجيش عدد من الجنود حراسة على الحقل وتم الاتصال بهدف تزويد الحقل بكميات وقود جديدة .
الرسالة التي يجب ان يفهمها المتلاعبون بحياة الناس في عدن انه حان الوقت ان يضرب الجيش والامن بيد من حديد.
اكد لنا قائد الحزام الأمني "نبيل المشوشي"ان الجيش سيواصل حملته إلى محطات الكهرباء واي شخص متورط سيتم جره إلى السجن .
الضرب بيد من حديد الحل لكل من تسول له نفسه العبث بحياة الناس
الصورة قوات الجيش لحظة دخولها حقل بير احمد اليوم الاربعاء

علي المفلحي
2016-06-01, 10:20 PM
عوده الصفراء الى احضان رجال المقاومه والجيش الوطني بعد فراق دام عده ساعات وستاتي بشائر النصر ان شاءالله

علي المفلحي
2016-06-01, 10:21 PM
*إقتصاد.* ➖➖➖➖➖
*💰أسعار شراء& بيع العملات:*
*🏧 شركة عدن للصرافة:*
*📆 الاربعاء 01-6-2016* ➖➖➖➖➖
💰💴💵💷💶
*■سعر الشراء*
*العملة شراء*
*السعودي: 77.2*
*الـــدولار: 295*
*الاماراتي: 79*
*الكــويتي: 710*
*العمــاني : 645*
*القطــري : 79*
*الجنيــــه : 392*
*اليـــــــورو : 310*

💰💴💵💷💶
*■سعر البيع*
*العملة بيع*
*السعودي: 78*
*الـــدولار: 298*
*الاماراتي: 79.5*
*الكــويتي: 720*
*العمــاني : 650*
*القطــري : 79.5*
*الجنيــــه : 400*
*اليـــــــورو : 312*

علي المفلحي
2016-06-01, 10:22 PM
طالما وعدن لاول مره منذ الاحتلال في94تحكم اليوم بعيدا عن الاحزاب والمحاصصة والتقاسم الحزبي القبلي العسكري وتحكم من اهلها ومن قيادات اتت من رحم المقاومة وخارج التجاذبات واجندات الاقليم فتوقعوا متاعب كثيرة وممنهجه لعدن واهلها فليس من المعقول ان يقبلوا اليوم ان تحكم عدن وهم خارج السلطة لن يقبلوا ان تحكم عدن بايدي نظيفه لم تتلوث بالفساد خلال عشرون عام وبالتالي سيعملون على اثارة الفتن والفوضى ويعذبون المواطن بالخدمات وسيستخدمون كل مايمكن من ادوات وسخه لتركيع ابناء عدن وحكامها الجدد بهدف افشالهم واستسلامهم للفساد واربابه ...لن يقبلوا ان يحكم الحراك والمقاومة في عدن والجنوب وسيسعون الى خلق حالة من الخوف واستغلال الناس بحاجاتهم وخدماتهم طالما وهم خلال عشرون عام يبنون شركاتهم وبيوتهم وسلطانهم وجبروتهم من الفساد والافساد والرذيله ..وبالتالي لانستغرب كل مايحدث من فوضى والدفع بعدن واهلها الى الفوضى والانهيار وقتل الناس واستخدام كل الاوساخ والسموم في هذه المرحلة فهم شعارهم كان ولا زال اما نحن واما الموت والدمار لكم ...
اليوم لايريدون عيدروس كرمز للمقاومة الجنوبية ان يحكم وينجح وان يلتف حوله شعب الجنوب ولهذا استخدموا المفخخات والانتحارين والان يقومون بالدفع للاطاحة به عن طريق حاجة الناس للكهربا والماء وسيثيرون كل القاذورات والمناطقيه وكل ما يتاح لهم للقضاء على تجربة المقاومة الجنوبية في حكم عدن والجنوب كنموذج وطني فريد منعزل عن تجربة الاحزاب والقبائل والعسكر التي لم يجني منها شعب الجنوب الا الدمار...
شعب الجنوب يدرك اساليبهم والحرب القذرة على قيادة المقاومة الجنوبية عيدروس وشلال وابومشعل والحالمي ووووو...

علي المفلحي
2016-06-01, 10:37 PM
إفشال مؤامرة جديدة هدفت الى تعطيل وصول سفن الوقود الإماراتية لكهرباء عدن :القبض على 6 سريلانكيين حاولوا تهريب تاج نور عدن الإرشادي التابع لمصافي عدن

الأربعاء 01 يونيو 2016 01:50 صباحاً خاص عدن العاصمة

الصورة لتاج نور عدن
ألقت قوات خفر السواحل بمساندة جوية من قبل طائرات التحالف العربي قبل قليل القبض مركب يتولى مهام إرشاد السفن الكبيرة الدخول الى ميناء عدن حاول بحارة أجانب تهريبه الى خارج المياه الإقليمية اليمنية .

وقالت مصادر أمنية : إن المركب المسمى نور عدن غادر دون إذن الى جهة مجهولة وعلى متنه ستة بحارة سريلانكيين حيث فشلت عمليات البحث الأولى في إيجاده حيث كان قد قطع مسافة 14 ميل بحري باتجاه منطقة راس قعوة .

مشيرا الى أن تدخل طائرات التحالف العربي سهلت مهمة العثور على المركب وتطويقه عقب استسلام طاقم بحارته السته جرى اقتيادهم للتحقيق ومعرفة الجهات التي تقف وراء العملية .

واوضح ذات المصدر أن الغرض من تهريب المركب تعطيل وصول السفن الإماراتية التي تحمل وقودا خاصا بمحطات كهرباء عدن والتي من المتوقع وصولها خلال الساعات القليلة القادمة .

وشهدت مدينة عدن انقطاعا متواصلا لخدمة الكهرباء متزامنا وارتفاعا درجة الحرارة في المدينة الجنوبية الساحلية .

علي المفلحي
2016-06-01, 10:38 PM
‏‏قلم الاحرار البكري‏
يا قيادات الجنوب يجب ان تعلمون ان الشرعية مع عصابات صنعاء وان دول التحالف تدعم الشرعية وتدعم عصابات صنعاء فالديزل والبترول والمواد الغذائية والادوية لم تنقطع عن صنعاء منذو بداية الحرب بينما الجنوب كانت تنقطع وان اعطونا اعطونا بالقطارة واعلمو ان بنك صنعاء مدعوم من دول التحالف وكلما خلصه منه الدولارات مولوه مرة اخرى بالدولارات ومطارهم شغال وموانيهم شغالة وكل دوائرهم شغالة والحياة عندهم مستمرة ولاكائن هناك اي حرب بينما الجنوب المحرر معدوم به كل شي وهذا متعمد من شرعية الاحتلال ودول التحالف لانكم غير مرغوب فيكم ولكنهم يعلمون ان الشعب الجنوبي كله خلفكم من اجل ذالك يريدون ان يفرقون بينكم وبين شعبكم بهذا الحصار لأجل الشعب يكرهكم لكن فشلو لان الشعب يعلم علم اليقين ان هذه الحرب هي من شرعية الاحتلال ومن دول التحالف التي تدعمهم ليعذبون هذا الشعب لأجل يثور على السلطة المحلية التي هي من ابناء هذا الشعب والحرب هذه هي على السلطة قبل الشعب من اجل ذالك يجب عليكم اتخاذ عدت اجراءات لأجل التصدي لهذه الحرب التي
يشنونها عليكم ..
1- يجب تنظيف شركة النفط ومصافي عدن وشركة الكهرباء والمياه من الفاسدون
اذناب شرعية الاحتلال العفاشية والاصلاحية والدنبوعي واستبدالهم بشرفاء
من الذين استبعدوهم او قاعدوهم من هذه المؤسسات ....
2-يجب تشكيل لجان مراقبة واشراف على مشتريات ومبيوعات الديزل والبترول والغاز
من شركة النفط والمصافي وحتى محطات البيع يجب ان تكون عليهم مشرفيين وحراسات
لكي لا يتلاعبون بالمشتقات ويسببون ازمات في الديزل والبترول ...
3-يجب ان تشكل لجان مراقبة وإشرافية على محطات توليد الكهرباء بعدن ولحج من الشباب
السلفيين الموصوفين بالأمانة لأجل منع موظفين هذه المحطات من بيع الديزل ..
4- يجب ان تشكلون لجان تشرف على موارد المحافظات وتستفيد من هذه الموارد هذه المحافظات
واخيرا نوجه الكلام الى الاخ محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي عليك سرعة تغيير مدراء محطات كهرباء لحج فانهم لصوص اصلاحية وعفاشية فاسدون فهم يطفون الكهرباء لأجل تعذيب الناس ولأجل بيع الديزل من اجل ذلك استبدل الفاسدون بشباب شرفاء من ابناء الحراك وتشكيل لجان تشرف على هذه المحطات وتحرسها من السرقات والفساد
والتلاعب بهذه المحطات ....
ملاحظة
اذا سيطرتم على كل مؤسسات الدولة واشرفتم عليها وبسطتم
ايديكم على جميع اراضيكم فان دول التحالف ستتعامل معكم ....
ويجب ان تبسطون سلطاتكم وهيباتكم على محافظاتكم بيد من حديد ...
الهم اني بلغت اللهم فشهد ...
منقوله

علي المفلحي
2016-06-01, 10:38 PM
لدينا موظفي المحاكم من باشر القله القليله منهم واما البقيه رافصين والحال كذلك امثال هؤلاء هم من يدمروا كل المرافق الحيويه والخدماتيه في عدن وأمس بالليل ابلغت بان جماعه اجنبيه حاولت تهريب التاج من ميناء الزيت بعدن وللعلم لايمكن لهذا التاج ان يتحرك الا باوامر السلطات وسبب التهريب انهم كانوا يريدوا تعطيل تقطير السفينه المحمله بالديزل لخدمة كهرباء عدن وعند التحري والسؤال قالوا لنا ان العمال المكلفين وعددهم عشره ذهبوا لتناول وجبة العشاء دفعه واحده وهل هذا يعقل .. فانتظروا من يدمر عدن وعلينا ان نكون صريحين لذاتنا وعلينا ان نقول للاعور اعور واذا مااستمرينا وضع رؤسنا في الرمال فلن نجد الخير في هذه المدينه ،مؤلم مايجري لغياب حب الانتماء .
قاضي فهيم

علي المفلحي
2016-06-01, 10:39 PM
عااااجل ؟؟؟؟
حسب ماوصلني الآن باتصال هاتفي مع بعض الاخوه انهم الآن طهرو الصفراء والسليم والعلم ومتجهين النقوب ادعوا لهم
الله ينصركم ويثبت اقدامكم والله أكبر على الغازي المعتدي؟؟،
أخوكم صالح عمبر

علي المفلحي
2016-06-02, 05:20 AM
عدن الغد | فضائية عربية : اتفاق على عزل الأحمر وبقاء هادي رئيساً دون صلاحيات ل 45 يوماً

فضائية عربية : اتفاق على عزل الأحمر وبقاء هادي رئيساً دون صلاحيات ل 45 يوماً

الأربعاء 01 يونيو 2016 10:40 صباحاً*الميادين



قالت قناة عربية تبث من بيروت ومقربة من جماعة الحوثي ان مصدر دبلوماسي رفيع في محادثات الكويت، *اكد لها بأن اطراف المشاورات توصلوا إلى اتفاق يتضمن عزل علي محسن الأحمر من منصب نائب الرئيس اليمني، وبقاء عبدر به منصور هادي رئيساً من دون صلاحيات لمدة 45 يوماً، على أن تنتقل صلاحيات الرئيس اليمني إلى نائب جديد متوافق عليه من مختلف الأطراف.

*ووفق المصدر لقناة الميادين ، فإن وفد الرياض اقترح بن دغر نائباً لهادي، الأمر الذي يرفضه وفد صنعاء.

*وقال المصدر إنه "تم الاتفاق على تشكيل لجنة ضمانات مهمتها مراقبة تنفيذ اتفاقية الكويت، والتي تنص أيضاً على تشكيل لجنة عسكرية وحكومة توافقية بالتزامن".

علي المفلحي
2016-06-02, 05:21 AM
بيان عاجل من كهرباء عدنالاربعاء 1 يونيو 2016 15:59أصدرت المؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة عدن بيان توضيحي تؤكد فيه بان محطات #الكهرباء المتوقفة ستعود للخدمة خلال الساعات القادمة بعد توفير الوقود لجميع المحطات نص البيان تثمن المؤسسة العامة للكهرباء #عدن إستجابةالقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس #عبدربة منصور هادي وقيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن ممثلة باللواء#عيدروس الزبيدي والأخوة في شركة النفط فرع عدن ممثلة بالدكتور عبدالسلام حميد الذين لم يتأخروا في تقديم كل العون والتسهيلات والتحرك والأستجابة العاجلة للمناشدةالتي وجهت لهم يوم أمس بخصوص توقف تزويد محطات التوليد بالعاصمة عدن الحبيبه بوقود #الديزل والذي ادى لخروج 80 ميجاوات من منظومة التوليد بالمؤسسة العامة للكهرباء مما زاد من اوقات الانقطاع بالتيار الكهربائيللمواطنين وهو ما فاقم من معاناتهم وبعد الجهد الذي قامت به قيادات الدولة في السلطة المحلية لحل اشكالية الوقود تم تزويد محطات التوليد بالوقود وعودة المنظومة المتوقفة للعمل بما يعادل 80 ميجاوات وهو ما سيلاحظة المواطنين بتحسن في الخدمة للتيار الكهربائي . كما نشكر الاخوة المواطنين تفهمهم التحدياتوالصعوبات المعقدة التي نواجهها كقيادة حالية للمؤسسة ، و نكرر شكرنا هنا للقيادة السياسية وحاكم عدن اللواء عيدروس الزبيدي لحسن ثقتهم بنا بتكليفنا بهذا الميدان من ميادين خدمة الوطن والمواطن ونسأل الله الكريم ان نكون عند مستوي هذة الثقة والمسؤولية ونتمنيان يكون الجميع عونا لنا ولهم في استعادة مكانة المؤسسة العامة للكهرباء عدن لتكون صرح لخدمة الوطن والمواطنون وتساهم في عجلة التنمية الاقتصادية لعدن لتأخذ موقعها الصحيح بين عواصم العالم المتطورة والناجحة ، واخيرا نود أن نهيب بكافة وسائل الإعلام والأخوة الإعلاميين بعدم التعامل مع أي مواد أو تصريحات إعلامية خاصة بالمؤسسة العامة للكهرباء عدن إلا من خلال الأطر والقنوات الرسمية المعنية في المؤسسة بهذا الصدد .عمال وموظفي المؤسسة العامة للكهرباء عدن . عنهم قيادة المؤسسة العامة للكهرباء عدن 2016/مايو/31 الثلاثاء

علي المفلحي
2016-06-02, 05:22 AM
رسالة.. (الجنوب هويتي)
الئ أبناء الجنوب...
اطلب منكم طمس جميع الاسماء المناطقيه في الفيس بك وتحويلها في آخرها الئ اسم (الجنوبي)
بدلاً من الاسماء المناطقيه الحاليه..
فلان بن فلان الردفاني او الضالعي او الابيني او الشبواني او الحضرمي او العدني او اليافعي
جميعنا اخوه ويجمعنا وطن واحد اسمه الجنوب
نشوف مستواء الوعي عند الجميع لهذه الخطوه
حتئ نشكل أكبر اسم في الفيس بك للجنوب قبيلتي ومنطقتي ووطني هيه بناء يا أبناء الجنوب
مع تحيات اخوكم ....
المستشارصلاح حيدره الجنوبي

علي المفلحي
2016-06-02, 05:22 AM
اسباب انفجارات المنطقة العسكرية الثالثة بمارب

مأرب برس - خاص ( 1/6/201610:30)
قالت مصادر خاصة لمارب برس ان ان سبب الانفجارات التي حدث في المنطقة العسكرية الثالثة كانت نتيجة خلافات بين قائد المنطقة ورئيس هيئة الاركان المقدشي.
واضافت المصادر العسكرية العاملة داخل المنطقة الثابثة ان المقدشي أمر قائد المنطقة الثالثة بنقل الاسلحة الى لواء الحليلي الواقع بحضرموت وفقا لتوجيهات واوامر نائب الرئيس علي محسن الأحمر.

واكدت المصادر ان قايد المنطقة الثالثة رفض اوامر المقدشي حيث وهو ما تسبب بتهديده من قبل المقدشي بالاقالة.
واتهم قائد المنطقة المقدشي بمحاولة الاحتيال لبيع اسلحة المنطقة الثالثة الى جهات مجهولة يعتقد انها القاعدة.
وتوقعت المصادر ان يكون المقدشي خلف عمليات التفجير او تورطه باعطاء معلومات لمليشيات الحوثي والمخلوع باحداثيات مخازن الاسلحة وذلك ردا منه على رفض قائد المنطقة الثالثة اوامره بنقل الاسلحة .

علي المفلحي
2016-06-02, 05:23 AM
عدن أسقطت المؤامرة
الوعي الكبير الذي أظهر أبناء ومواطني العاصمة #عدن في مواجهة أزمة الكهرباء القاتلة ،وصبرهم غير المتوقع يظهر أصالة ونبل ونقاء معادن سكان هذه المدينة ،وقدرتهم على التمييز بين من هو معهم ومن يسعى إلى قتلهم بصور شتى.
لا أبالغ أذا ما قلت الآن إنني مررت بلحظة قلق غير مسبوقة ،من ان تؤدي أزمة #الكهرباء التي عانتها وتعانيها عدن إلى غضب قد يخرج عن السيطرة ويمًكن من افتعلوا هذه الأزمة من تنفيذ مخططهم في إدخال المدينة في حالة فوضى عارمة ،هدفها الأول والأخير إفشال الحضور الجنوبي في قيادة المحافظات الجنوبية .
لكن ما رأيناه ولمسناه ان وعي الناس كان كبيرا ويبعث على الفخر،وبهذا الوعي أفشلت عدن المؤامرة ،وانقلب كيد الساحرين إلى نحورهم ،وبهذا النضج السياسي والأخلاقي تعزز إدراك الناس بحجم ما يخطط من مكر وتآمر خبيث للإضرار بمدينتهم وبقيادتها المخلصة التي تكابد المعاناة مع عامة الناس وتسعى بكل ما أُوتيت من إمكانات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم،رغم كل المعوقات والمحبطات وانعدام أي مخصصات حكومية لتشغيل مؤسسات الدولة المعنية بتوفير احتياجات المواطن في هذه المحافظة التي مازالت تعيش حالة الحرب المستمرة عليها رغم مرور نحو عام منذ تحريرها .
بخبث ومكر كبيرين راهن من وقف خلف أزمة الكهرباء من مسئولين وتجار وساسة أحزاب مجبولة على التآمر على كل ما من شأنه إن يصب في مصلحة عدن والجنوب ، معتقدين ان الناس ستثور ضد سلطة المحافظة وستخرج للشارع للتخريب وللاصطدام برجال الأمن وتعتدي على المؤسسات ،لكن كل رهاناتهم تلك فشلت بفضل وعي الناس بما يدور حولهم وبما يستهدفهم ومن هو عدوهم الحقيقي وثقتهم بأنه لو كان لدى قيادة المحافظة ولو فلس واحد ما ادخرته او بخلت به عنهم ،ناهيك عن أنها لم تدخر ولن تدخر جهدا في سبيل الحد من معاناة شعبها.
لو كان لازمة أو مأساة الكهرباء من جانب ايجابي ،فلن يكون غير أنها بينت للمجتمع في عدن والجنوب حقيقة المؤامرة التي تحاك ضدهم ،كما بينت لهم مستوى السقوط الأخلاقي في ممارسة السياسة لدى من يقف في مواجهة المشروع الجنوبي ،والذي لم يتردد عن قتل الأطفال والشيوخ في منازلهم والتسبب في هلاك المرضى في أقسام الإنعاش والعمليات والغسيل الكلوي في المستشفيات ،دون سبب فقط سوى دفع الناس للثورة والخروج ضد عيدروس وشلال.

علي المفلحي
2016-06-02, 05:24 AM
عدن تايم / محسن الجحافي

توصل قادة النقاط الأمنية في الضالع والمنتشرة على طول الخط العام من منطقة "صفاء حُلية" جنوبي الضالع إلى منطقة سناح شمالاً إلى محضر اتفاق كان خلاصة اجتماعهم الموسع الذي عقد عصر الأربعاء بإدارة أمن المحافظة وبحضور مدير الأمن العميد عبيد ثوبه، وبليغ الحميدي قائد كتائب الشهيد اياد الخطيب.
ووقع على المحضر جميع الحاضرون والتزموا بتنفيذه كحلٍ نهائي للاختلالات والمخالفات التي كانت تسود أداء النقاط منها ظاهرة التقطع وفرض جبايات غير قانونية على الشاحنات والمركبات اضافة الى عشوائية النقاط وتداخل مهامها.
كما تضمن محضر الاجتماع النقاط التي اعتبرت وفقاً لما جاء في المحضر، تعليماتٍ أمنية يلتزم بها كل فرد وقائد في نقطة امنية في الخطوط الرئيسية والفرعية:
- التعامل الودود مع المواطن والمارة وإظهار الأخلاق العالية والراقية أثناء التفتيش للمركبات أو طلب الوثائق وتادية الواجب بكل صبر وحلم بحيث لا يستفز من يتعامل معهم وبما يخلق انطباع طيب لدى المواطن بما يتمتع به رجال الضالع من أخلاق عالية.
- العمل على ترسيخ مفهوم عام لدى القائمين في النقاط بأن الغرض الأساسي من وجود النقاط هو خدمة المواطنين والمشاركة في حمايتهم وتأمينهم وتقديم العون والمساعدة اللازمة وتوفير الخدمات الإنسانية والإرشادية التي يستفيد منها عامة الناس.
- تنظيم عمل الاتصال والتواصل والتنسيق بين النقاط وكذا إبلاغ عمليات الإدارة العامة بالمحافظة بأي طارئ في حينه.
- عدم أخذ مبالغ مالية من قبل أي نقطة تحت أي مسمى.
- عدم إيقاف اي آلية مواصلات تمر في الخط العام إلا في حالة الاشتباه أو أن الحمولة ممنوعة، فيتم إيقافها والتأكد منها وإبلاغ عمليات الأمن بذلك.
- في حالة ضبط شخص أو سيارة مطلوبة أو مخالفة أو في حالة الجريمة المشهودة والإبلاغ بذلك فوراً إلى العمليات ومن ثم إرسال ما تم ضبطه إلى الجهة المختصة بالأمن لاتخاذ الإجراءات القانونية.
- لا تعني النقاط الأمنية في مسائل البضائع التجارية أو الضرائب أو جباية الإيرادات.
- يمنع منعاً باتاً قطع الخط العام من قبل أي شخص أو جماعة تحت أي ذريعة، ومن لديه مطلب أو قضية فعليه اللجوء إلى الجهات المختصة لمعالجة مشكلته و من يقوم بقطع الخط يتم التعامل معه من قبل أقرب نقطة أو خروج قوة من كل النقاط لفتح الخط.
- عدم السماح لأي شخص باحتجاز أي سيارة أو قاطرة وغيرها من وسائل النقل في النقاط تحت أي مبرر شخصي.
- إذا قُدمت شكوى من المواطنين ضد أي فرد أو نقطة معينة، يتطلب من قائد النقطة إحضارهم إلى البحث الجنائي للتحقيق معهم في ما نُسب اليهم.

علي المفلحي
2016-06-02, 05:25 AM
عاااااااااجل
الكشف عن من وراء سرقة التاج البحري من ميناء عدن
افاد مصدر أمني من عدن ان سرقة التاج البحري ورائها شخصيات تنتمي لحزب الأصلاح كانت تهدف ألى عرقلة وصول السفن الأماراتيه المحمله باالديزل والمازوت بغيت عرقلة تشغيل كهرباء عدن لكي تتفاقم الأزمه في المدينه ويثور المواطنيين ضد السلطه المحليه في عدن هادفين بذالك ألى التخلص من المحافظ عيدروس ومدير الأمن شلال وتعيين بدلا عنهم أشخاص محسوبة على الحزب لكي يمررون مخططاتهم على الجنوب باأريحيه تامه
هاذا وأكدت الجهات الأمنيه في عدن ايداعها للجناه في السجن بعد ادلائهم بااعترتفات حول الجهه المخططه لعرقلة قدوم السفن الأماراتيه
شارك
عمم على كل المواقع
افضح حزب الأصلاح
#حزب_الاصلاح_جماعة_أرهابيه

علي المفلحي
2016-06-02, 05:26 AM
مدير أمن محافظة لحج: ستة من قادة "القاعدة" سلموا أنفسهم ونتفاوض مع آخرين
متابعات #المكتب الاعلامي ادارة امن لحج
-----
الأربعاء 01 يونيو 2016 07:35 مساءً*عدن العاصمة:

كشف مدير أمن محافظة لحج العميد عادل الحالمي، عن جهود تبذلها إدارة أمن المحافظة حالياً لإقناع مجاميع من قيادات وعناصر تنظيم “القاعدة” لتسليم أنفسهم إلى قيادة أمن المحافظة لتجنيب لحج أي مواجهة بين قوات الجيش والأمن وبين العناصر الإرهابية، متوقعاً أن تسلم تلك المجاميع نفسها عبر زعماء قبليين خلال الأيام المقبلة.



وأشار إلى أنه كان يفترض أن يسلموا أنفسهم خلال الأيام الماضية لكن حدثت أخطاء من قبل طيران التحالف حالت دون ذلك بسبب عدم وجود تنسيق مع السلطات المحلية.


وأضاف الحالمي في تصريح *لـ”السياسة” الكويتية ، “سلم خلال الأيام الماضية ستة من أخطر قادة التنظيم، بينهم محسن سرور وياسر السكاع وعبدالهادي، أنفسهم لإدارة أمن محافظة لحج بعد أن كانوا أمام خيارين إما القتل أو تسليم أنفسهم طواعية، فسلموا أنفسهم عبر المجلس الأهلي وقيادات أمنية ووجاهات اجتماعية بعد أن وجدوا مصداقية من قبلنا وتم تسليمهم بعد ذلك إلى قوات التحالف العربي”.


وبالنسبة للعناصر العاديين من التنظيم، قال الحالمي “أصدرت عفوا عاما عنهم في مقابل تسليم أنفسهم للسلطات وأن يعملوا تعهدات ملزمة ويكونوا مواطنين صالحين باستثناء من عليهم جرائم قتل أو نهب ممتلكات المواطنين”.


وأكد أن الوضع الأمني بات شبه مستقر في محافظة لحج من خلال 1800 جندي من قوات الأمن يؤدون واجبهم.


ولفت إلى أن البنية التحتية والمؤسسات الحكومية في لحج جميعها مدمرة ما يجعل المسؤولين يمارسون مهامهم في الشارع ومن خلال الزيارات الميدانية للمواطنين والاستماع لقضاياهم وتفقد أحوالهم وحل مشكلاتهم وخصوصاً ما يتعلق بالجانب الأمني.


وأكد أنه “لا يوجد تجاوب من الحكومة في إعادة بناء المؤسسات التي دمرتها الحرب وكأن هناك من يريد إبقاء الأمور على ما هي عليه”.

علي المفلحي
2016-06-02, 05:27 AM
عندما انهزمو في شبوه قوات الحوثي وعفاش بقياده المقدشي فجرو مخازن السلاح في مارب قبل وصول القوات الجنوبيه اليها ....

دعم التحالف لجبهه المقدشي قرح جو كله

وماتبقى من مدرعات ودبابات سوف يسلمها المقدشي للحوثي ويعلن الاستسلام لهم ..

علي المفلحي
2016-06-02, 05:29 AM
بلاغ ..
.....
سيادة الاخ المناضل عيدروس الزبيدي محافظ عدن والاخ المناضل شلال مدير امن عدن .
نحن ابناء ابين نتقدم لكم بهذا البلاغ عن فقدان محافظ محافظة ابين وسلطته المحليه ومدراء عموم ابين في محافظتكم لقد اخذتهم العيشه بترف في عدن قرتهم الحياه مع الكهربا والماء فنسوا انفسهم ونسوا انهم مسؤلين عن شعب كامل عايش النكد في الداخل الابيني بسبب ما ينهبوه من المال العام التابع لابين واهلها .
سيادة المحافظ نرجوا منكم القبض ع هؤلاء واعادتهم لابين فهم ينطبق عليهم ما طبقتوه ع الاخوه الشمالين عند ترحيهم لمحافظاتهم .
او ان يخيروا من قبلكم اما ان يعودوا ليمارسوا مهامهم ويعملوا لخدمت الناس من ابين ومع اهل ابين او يقدموا استقالتهم ويعيشوا مواطنين كباقذ مواطني ابين الذين في عدن ..
اننا نحملكم التستر على هذه الشله وان الذنب الذي بصيب اهل ابين بسببهم تتحملوا جزا منه لكونه يمارس علينا من داخل محافظتكم وهم محميين بحمايتكم ويمارسون الفساد تحت مسمى انكم تمنعون عنهم الكهربا وباقي المستلزمات وان وجودهم في عدن من اجل التواصل معكم لتخفيف من معاناتنا ونعلم ان هذا هو كذب ولكن سكوتكم عنهم يجعل الامر محل شك .
وعليه نرجوا اصدار قرار قبض وترحيل لهؤلاء .
...............
ابنا ابين تتكالب عليهم الازمات وسلطتهم تنعم في حيات الترف في عدن .
.....
هذا هي البدايه .
..
امين حسين

علي المفلحي
2016-06-02, 05:29 AM
بلاغ ..
.....
سيادة الاخ المناضل عيدروس الزبيدي محافظ عدن والاخ المناضل شلال مدير امن عدن .
نحن ابناء ابين نتقدم لكم بهذا البلاغ عن فقدان محافظ محافظة ابين وسلطته المحليه ومدراء عموم ابين في محافظتكم لقد اخذتهم العيشه بترف في عدن قرتهم الحياه مع الكهربا والماء فنسوا انفسهم ونسوا انهم مسؤلين عن شعب كامل عايش النكد في الداخل الابيني بسبب ما ينهبوه من المال العام التابع لابين واهلها .
سيادة المحافظ نرجوا منكم القبض ع هؤلاء واعادتهم لابين فهم ينطبق عليهم ما طبقتوه ع الاخوه الشمالين عند ترحيهم لمحافظاتهم .
او ان يخيروا من قبلكم اما ان يعودوا ليمارسوا مهامهم ويعملوا لخدمت الناس من ابين ومع اهل ابين او يقدموا استقالتهم ويعيشوا مواطنين كباقذ مواطني ابين الذين في عدن ..
اننا نحملكم التستر على هذه الشله وان الذنب الذي بصيب اهل ابين بسببهم تتحملوا جزا منه لكونه يمارس علينا من داخل محافظتكم وهم محميين بحمايتكم ويمارسون الفساد تحت مسمى انكم تمنعون عنهم الكهربا وباقي المستلزمات وان وجودهم في عدن من اجل التواصل معكم لتخفيف من معاناتنا ونعلم ان هذا هو كذب ولكن سكوتكم عنهم يجعل الامر محل شك .
وعليه نرجوا اصدار قرار قبض وترحيل لهؤلاء .
...............
ابنا ابين تتكالب عليهم الازمات وسلطتهم تنعم في حيات الترف في عدن .
.....
هذا هي البدايه .
..
امين حسين

علي المفلحي
2016-06-02, 05:29 AM
بيان صادر عن ابناء #ابين يتوعد "انيس منصور وموقع هنا عدن " بالمحاسبة والعقاب الشديد
توعد بيان صادر عن شخصيات اجتماعيه واعلاميه ومقاومة بابين الصحفي انيس منصور بالمحاسبه والعقاب جراء تزويرة بيان باسم ( ابناء محافظة #ابين ) يدعو للتحريض المناطقي الخطير ويوجه اساءات بحق قيادات في المقاومة الجنوبية واضاف البيان " ان ابناء ابين لم ولن يكونو اداة لبث الفتنه بين ابناء الجنوب وماتخيطه تلك الاقلام المأجوره من مؤامرات لن تطلي على ابناء الجنوب ، واننا اذا نؤكد على اهميه ايجاد معالجات للازمة التي تشهدها المحافظات الجنوبية نناشد فخامة الرئيس هادي التدخل لايقاف عبث تلك الاقلام التي تتخذ من الشرعيه غطاء لها لممارسة الفتنه وبث التحريض المناطقي بين ابناء الوطن وسرعة تغيير محافظ ابين وترتيب الوضع الامني والعسكري في المحافظة التي تعاني من اهمال متعمد من قبل بعض الجهات التي لا تتمنى لابين الخير كما نتقدم برساله الى الشيخ احمد العيسي ونثني على مواقفه السابقه ابان الحرب في دعم المقاومة وتؤكد على احقيته في الحصول على مستحقاته مع اهميه مراعاة الوضع الذي تشهده المحافظات الجنوبية والعاصمه عدن بالتحديد كما اكد البيان على وقوف ابناء ابين الى جانب القائد عيدروس الزبيدي قائد المقاومة الجنوبية محافظ العاصمه عدن في وجهه كل المؤامرات التي تحاك من اجل افشاله او تلك الحملات الاعلاميه القذره التي تستهدفه ويؤكد ابناء ابين دعمهم الكامل له ..
ً
ً
المركز الاعلامي للمقاومة الجنوبية أبين

علي المفلحي
2016-06-02, 05:30 AM
الذين تباكوا واستنكروا الحملات الأمنية لاستكمال تأمين العاصمة عدن وضخموا وكذبوا وسيسوا ذلك وجعلوا منها قضية وكأنها موجهة لهم برقم إنها لم تميز بين أبناء كل محافظات الوطن لكن المخرج الإعلامي استغل ذلك للتشويه وهي ليست إلا عملية أمنية موجودة في العديد من المدن بمافيها صعدة التي تمنع دخولها إلا بكفيل وصنعاء التي تفتش وتعتقل كل من يدخلها وخاصة من أبناء المحافظات الجنوبية أكثر من سبعين سيارة توقفت في نقيل يسلح لأنزال أبناء عدن واعاديهم للتحقيق في ذمار. .هذه الحملة الحاقدة لم نراهم اليوم ينكرون ماتعانية عدن من بقايا الفاسدين الذين يمنعون أن تعمل الخدمات والنقل والمياه بهدف سياسي معادي يهدف لاحراق عدن وتثوير الشارع الواعي الذي يعرف الاعيبهم ..فعدن الحاضنة للجميع لانه على رأسها قيادات مخلصة تركت بدون إمكانيات ولا موازنات ونرى تلك الأقلام الرخيصة التي توحدت مع الانقلابيين في تشويه والحقد الأعمى وانكشفت عمالتها حتى أننا لم نرى على الأقل ولم نسمع أنهم ترحموا على من مات في مستشفيات عدن بسبب انقطاع الكهرباء وانعدام المازوت والديزل. ...........وهم يدعون زورا بأنهم مع الشرعية بل وياكلون على مواءدها. ......النصر الذي تحقق للمقاومة والشرعية والتحالف سيبقى مرفرفا مهما حاولت تلك الأقلام الرخيصة تشويهه. .وعدن ستبقى حرة أبية بمخلصيها ومناضليها الشرفاء حتى وإن تكالب الحاقدون عليها باستخدام كل عمق الدولة والفاسدين. .وعدن وصلت من النضج إلى إنها تميز بين محبيها واعداءها. .فل تخرص تلك الأصوات التي لاتنسى إلى عدن إلا من باب وطريق واحد هي مصالحها الضيقة والانانية. .....ستتجاوز عدت محنتها وتخرج كالطود منتصره كما انتصرة في حربها الأسطورية ضد من حاول احراقها واحتلالها الانقلابي البشع. ....

لعمري ماسمعت قط بمثل دناءتهم !

علي المفلحي
2016-06-02, 05:31 AM
جعفر الكعلولي .
مرافق وزير الدفاع البطل الاسير محمود الصبيحي .. يكتب :

ردآ على فيديو شخص معتوه سرد فيه قصه من خيال عفاش والحوثي يفتكرون ايهام الناس بطريقتهم الوسخه..
في يوم 25مارس الساعه الساعه السابعه صباحآ انطلقنا من القصر المدور بالتواهي سكن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي متجهين
نحو محور العند بعدد ثلاثه طقومات مدرعه وسيارتين صوالين مدرعه الاولى بيضاء موديل 2010والثانيه رصاصي 2006تتبعان وزير الدفاع وسبعه طقومات مدنيه مكشوفه شاصات الجميع من الصبيحه وكلنا مرافقي وزير الدفاع ومعنا من المرافقين شخص من صنعاء حراز وتحركنا مسرعين نحو قاعده العند وتتبعنا قاطرتين محمله دباباتين تم شحنها من القصر الجمهوري بالتواهي وعند وصولنا نقطه الحسيني بمفرق العلم واجهونا سيارات وباصات وبشر كثر وكان الموقف فيه نوع من الارتباك نزل الوزير ونزلنا جميعآ من فوق السيارات وسآل الماره ايش في قالوا الحوثيون دخلوا المحور وعلى التو وصل موكب العميد صالح الجعيملاني قايد حرس الرئيس هادي مسرعآ من العند نحو عدن حاول يوقفه الوزير ولم يتوقف الا بعد مسافه اسرعت اليه وقلت له الوزير يشتيك اغلق الباب وتحرك ولم يجاوب الوزير وبعدها وضعنا نقطه من المرافقين وسط الخط لتفتيش الماره والسيارات الداخله من اتجاه العند الى عدن وصل موكب العميد فيصل رجب من العند توقف على الفور عندما شاهد الوزير وسط الخط يتحدث مع المرافقين ويوزعهم مجاميع وكماين سال الوزير العميد فيصل ايش حصل رد عليه الجماعه دخلوا المحور ساله كم عددهم ايش من قوه قال له اربع عربات وقال الوزير حينها اربع عربات تحتل عدن انتشروا سريع وتوزعوا وقسم المرافقين الى مجاميع المجموعه المتقدمه بقياده العقيد رياض عبدالواحد. قايد الحرس وكلهم مشاه والمجموعه الثانيه كمين متقدم مع قاذف اربيجي بقياده جلال الكعلولي ومجموعه بالاسفلت ومجموعه من الجهه الشرقيه مع مصنع الاطارات وصل اللواء ناصر منصور من عدن خط العلم ونزل وبقي معنا وكنت انا اتحدث معه شخصيآ اين عبداللطيف السيد وعبدالعزيز الجفري وناصر النوبه قال ليش مش معكم قلت له لا جاوب فيصل رجب وقال النوبه وعبداللطيف فحطوا ابين والنوبه ماجاش من البارح اجراء الوزير بتلفوني الشخصي عده مكالمات الاوله بمواطنيين صبيحه بالعند العشش وقال لهم واين الحوثه قالوا بالعشش قال لهم اضربوهم اللي يدمر عربه له خمسه مليون عندي والثانيه بشخص اسمه عبدالرحمن شرح له الموقف وطلب منه لو في طيران عاجل والثالثه بالدكتور ناصر عبدربه الطاهري وبلغه ان نحن محاصرين بالحسيني طبعآ كانت المواجهات شديده جدآ مع مجاميع المرافقين المتقدمه قال نحن محاصرين انا وناصر منصور وفيصل رجب انقذنا باي قوه بسرعه وبلغ العتيقي قوله يقلك الوزير تحرك سريع طبعآ العتيقي هو قايد لواء 31مدرع وطلب من فيصل رجب راجمه صواريخ كاتيوشا ينقلوها سريع الى دار الضيافه بالحسيني رد عليه معي واحده بالمحفد قال له مدفع مايه وثلاثين وبدوره العميد فيصل رجب بلغ اللواء 119ينقلوا مدفع سريع الى لحج تسارعت تقدم قوات الحوثي واخترقت الدفاعات المتقدمه بسبب تفوقها النوعي مدرعات ورشاشات 23و12.7واسلحه متفوقه وصل الحوثيون الى اخر نقطه قرب نقطه الحسيني واشتبكنا معهم اشتباكات مباشره بالكلاكنشوف وكنا النسق الاول خمسه الوزير والشهيد رشدي والشهيد عبده العطري وعصام هزاع وانا شخصيآ وكانت اول من نفذت ذخايرهم الوزير والشهيد رشدي حامل المعدل وبقينا انا وعصام والعطري نطلق النار حتى نفذت الذخيره امرنا بالانسحاب واحد واحد وكان اول المنسحبين الوزير وقال بعدي طبعآ العربات طوقتنا من اتجاه الغرب وانتشرت علينا مباشره كان الشهيد جعفر محافظ عدن معنا وكانت مهمته تامين الخلفيه ومعه عدد من الافراد التابعه للوزير وناصر منصور اتجهنا شرقآ نحو الرمله واصيب الشهيد جعفر محافظ عدن واصيب ناصر منصور واصيبت انا واصيب فيصل رجب وعدد اخر من المرافقين وامطرونا بالرصاص من نفس العربه التي ظهرت في صور بجانب الوزير وحوصر الوزير وانتشرت عليه الافراد ونحن لم ينتبه لنا وخرجنا خلف كود شرقآ فيصل رجب جلس وجلس معه شخصان من مرافقيه وناصر منصور لم يستطع الحركه اصيب برجله الايسرى وبعد اخذ الوزير ورجب ومنصور قام الحوثيون بايقاف السيارات الماره ويوجهوهم باسعاف الجرحى وكان الشهيد جعفر احدهم تم اسعافه من قبل الحوثه للعشش وحملوه مع سياره ودته عدن مستشفى اطباء بلاحدود طبعآ الشهيد جعفر شخص غير معروف عاده وصل من لندن قريب وكان لابس ميري بدون رتبه وصندل عادي ومشده على راسه ولم يعرفوا انه شخصيه مهمه وانا كنت خايف ولم وانسحبت شرقآ بمساعده مجموعه من المرافقين وبعد تحرك الحوثيين نحو جسر الحسيني وصلت سياره تكسي يقودها اخي واسعفتني الى مستشفى البريهي بعدن واستشهد في الحال العقيد محمد صالح العطري الصبيحي واصيب علي محمد صالح الخيبه وعبدالله احمد سعيد الصبيحي وعدد اخر لم اعرف اسمائهم من مرافقي رجب وناصر منصور والشهيد رشدي وكان ابرز الجرحى اللواء جعفر محمد سعد محافظ عدن الذي استشهد بتفجير انتحاري لاحقآ
هذا ماحصل والله على مانقول شهيد ولعنه الله على كذاب اشير من عديمي الاخلاق.

علي المفلحي
2016-06-02, 05:32 AM
يقولون ...
أن أشجار الياسمين ﻻ تتعب أحدا في البحث عنها ﻷن عبيرها العطر يدل عليها ،،

كذلك بعض البشر يعرفهم الناس بما يفوح من عطر مواقفهم وطيب أفعالهم وجميل عباراتهم ..

دمتم كأشجار الياسمين معطرين بطيب افعالكم ..

♡♡ احبتي في الله ♡♡

علي المفلحي
2016-06-02, 05:32 AM
نقولها وبكل وضوح
العميد عيدروس الزبيدي لايمثل نفسه ولايمثل قبيلته ولامنطقته فحسب.
عيدروس الزبيدي يمثل روح الثورة الجنوبية العظيمة ومن يحاول ان ينال من هذا الشخص فهو يستهدف شعب الجنوب باكلمة التواق الى الحرية
لم نحبة لشخصة
الشعب احبه لما يحملة من شعلة وقادة تضيئ نور ودرب الطريق نحو الحرية والانعتاق من الظلم القادم من صنعاء .
من يحاول كسر ارادة شعب الجنوب باقصاء هذا الهامة الجنوبية العظيمة فهو كالذي يحاول ان يزيح جبل شمسان من مكانه .
يا اهل السياسة واصحاب القرار اينما تكونوا
وفرو على انفسكم وادعمو شعب الجنوب الذي ضحى من اجل مستقبل مشرق
يكفي الشعب ماعاناة عبر السنين واخرها ايام الحرب .

علي المفلحي
2016-06-02, 05:33 AM
حـــرب الاشاعـــه
الشاعر ابو سالم الجحربي اليافعي

حـــرب الاشاعــه والوشايات انطلـــق
هـــذه أساليـــب الفشـــل والانبطـــاح

كم حاولـــوا بالتفرقـــه فيمـــا سبـــق
ماشي تحقــق في سوابقهـــم نجـــاح

لصـــلاح والحوثـــي وعفــاش اتفــــق
في عقـــد ســـري جددوا عقد النكـاح

زواج مابيـــن العواهــــــر والســــــرق
من حرمـــة السلطـــان كان الاقتــراح

باشعبنـــا ناضــل على مبــداء وحـــق
ولا تبالــــــي بالاشاعــــــه والنبــــــاح

شعب الجنـــوب اليوم يجتــاز النفــق
بالنصـــر ذي حقق من أفواه الســـلاح

قد بشرونا أمس في حـــرب الطـــوق
واليوم بوابـــة عـــدن منفـــذ سنـــاح

شـــلال ياشـــلال رحلهــــــم فــــــرق
حمل ابوهـــم لاكـــرش مثل الربـــاح

علي المفلحي
2016-06-02, 05:34 AM
ماحدث في مأرب هو أن هناك من أعطى الاحداثيات بدقة عاليه وتعامل معها الطرف العفاشي بدقة كبيرة فكانت الإصابة 100% لمخزن سلاح متكامل .

المسألة قد ربما لاتكون عسكرية بحتة 100% بل إنه من الجائز أن تكون عملية مقصودة لتغطية لبعض الفاسدين لفسادهم في بيع أسلحة ونقص كميات منها استفادوا من بيعها في فترات سابقة .... فقلك خلينا نضرب عصفورين بحجر ...

منها نبيع الإحداثيات بيع ونقبض الثمن ... وبنفس الوقت الجماعة بيقصفوه ويخدمونا والمسائل تتغطى تحت مسمى الاستهداف .

لأنه إذا كان العمل ليس من الداخل فهذا يعني أن هناك عمل استطلاع واسع من قبل الحوثيين والعفافيش في مأرب وواخذين راحتهم بالتجول وتدوين المعلومات والابلاغ بها .... وهذي مصيبة أكبر وأعظم .

عفاش استطاع أن يربي أنفس فاسدة وضمائر ميتة وزرعهم في كل مكان وماترونه يحصل ليس إلا نتاج تربية الفساد وبيع الذمم .
عبدالقادر القاضي (أبو الليم)

علي المفلحي
2016-06-02, 05:37 AM
نحتاج لكتيبة مكافحة الفساد
كتيبة فيها من كل التخصصات اناس مشهود لهم بالنزاهة واكفاء
لتحرير الجنوب من الفساد

علي المفلحي
2016-06-02, 05:38 AM
عــاجـــــل⛔️:
المركز الوطني للأرصاد يحذر من موجة حر شديده ،سوف تجتاح المدن الساحلية الجنوبيه ومنها عدن-ابين
خلال ال24ساعه القادمه،ومن المتوقع ان تصل. درجة الحراره الى مادون الـ49 درجه مؤية وقت الظهيره ،كما يدعوا المواطنين من كبار السن ومن لديهم مشاكل صحيه عدم الخروج والبقاء في المنازل تحت التكييف وشرب السؤال بكثره لتجنب حدوث الاغماء .الى حين اجتياز الموجه بسلام .

يرجى التعميم
المركز الوطني للأرصاد⛅️⛅️

علي المفلحي
2016-06-02, 05:39 AM
اليمن.. الإفادات الأولية اليوم حول أسماء المعتقلين
الأربعاء 25 شعبان 1437هـ - 1 يونيو 2016م ksa 10:26 - gmt 07:26
الحدث.نت

أكد ممثلو الأطراف اليمنية المشاركة في لجنة الأسرى والمعتقلين في مشاورات الكويت، التزامهم بتقديم الإفادات الأولية اليوم حول الأسماء التي وردت في الكشوفات التي تم تبادلها فيما يتعلق بالإفراج عن مجموعة من المحتجزين.
ويأتي هذا الاتفاق بين الأطراف قبل حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدين على الاستمرار في تقديم الإفادات خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه، قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إنه حان الوقت لتقدم الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات الكويت الحلول بعيداً عن معادلات الربح والخسارة، كونهم مؤتمنين على مصلحة الشعب اليمني.

علي المفلحي
2016-06-02, 05:40 AM
الوكيلان شايع والزامكي وبتكليف من اللواء الزبيدي يتفقدان أوضاع بريد عدن للمساهمة في حل مشكلة السيولة النقدية

الأربعاء 01 يونيو 2016 09:45 صباحاً عدن العاصمة / عبدالسلام هائل:

تفقد وكيلا العاصمة عدن د.رشاد شايع وغسان الزامكي سير العمل في مكتب بريد عدن بمديرية خور مكسر .



واطلع من مدير عام مكتب البريد احمد صالح عبد العزيز على طبيعة الاداء والصعوبات التي تواجه سير العمل في مكاتب بريد عدن خصوصا ما يتعلق بصرف رواتب المتقاعدين والذين يزيدعددهم عن 35 الف متقاعد في محافظة عدن بمبلغ يزيد عن مليار ريال والتي يتم تحويلها للبريد على شكل دفعات من قبل المركز في صنعاء.

الى ذلك اشار وكيل المحافظة غسان الزامكي ان الزيارة جاءت بناء على تكليف من المحافظ عيدروس الزبيدي للمساهمة في حل مشكلة توفير السيولة النقدية في البريد بالتنسيق مع مدير عام البنك المركزي بعدن .

ليتسنى صرف رواتب المتقاعدين الشريحة البسيطة من الناس .

علي المفلحي
2016-06-02, 05:41 AM
يوم خالد في تأريخ شبوة وتقدم مستمر للمقاومة نحو مركز بيحان

01 يونيو, 2016 02:13:06 م

عدن تايم - خاص :
قالت مصادر في المكتب الاعلامي لمقاومة شبوة ان عناصر الجيش الوطني المسنود برجال قبائل ومقاومة تمكنوا من تحرير مركز الصفراء بعد معارك طاحنة .
المصادر افادت ان قوات من اللواء 19 الجنوبي بقيادة مسفر الحارثي تمكنت من السيطرة على الصفراء بعد ليلة كاملة من المعارك خسرت فيها المليشيات العشرات من مقاتليها .
واوضحت المصادر ان قوات اللواء 19 والمقاومة الجنوبية تمكنوا من استعادة السيطرة على مركزي السليم والعلم الاستراتيجين والذي كانت المقاومة قد خسرتهن لصالح الحوثيين بعد تواطئ مقاتلين اصلاحيين ينتمون للواء 21 المدعوم من الجنرال محمد علي المقدشي .
وكانت قيادات المقاومة الشبوانية قد حملت الفريق علي محسن مسئولية التراجع الذي حصل امس الاول بسبب اصداره تعليمات لقيادة اللواء 21 ميكا قضت بانسحابه من عدد من المواقع مما مكن الحوثيين من السيطرة

علي المفلحي
2016-06-02, 05:42 AM
الحوثيون يفتحون جبهة جديدة في القبيطة للقرب من قاعدة العند

01 يونيو, 2016 06:54:15 م

عدن تايم - لحج :

قالت مصادر محلية إن معارك عنيفة بين المقاومة من جهة والحوثيين من جهة أخرى تجري حاليا في محاولة للحوثيين بالسيطرة على مواقع استراتيجية مطلة على محافظة لحج و قاعدة العند الجوية.

وذكرت المصادر أن اشتباكات عنيفة تشهدها مديرية القبيطة الملحقة اداريا بلحج بين المقاومة والحوثيين .
وتمكن الحوثيون من السيطرة على جبل الشويكة وجبل آخر مطل على العكبين في منطقة دياش في محاولة مستميتة للوصول إلى الجبال المطلة على العند.

وكان الحوثيون دفعوا في الأيام الماضية بتعزيزات كبيرة جدا إلى تخوم محافظة لحج في مسعى

علي المفلحي
2016-06-02, 05:44 AM
كيف تنجو من النوبة القلبية إذا كنت لوحدك ،،،،،،،،،،

1- لنقل انها 7:25 مساءً وانت ذاهب للمنزل (لوحدك طبعًا) بعد يوم صعب في العمل

2- انت تعبان جدًا، متضايق ومحبط

3- فجأةً تصاب بألم شديد في صدرك يمتد الى ذراعك وفكك. وانت على بعد 5 كم فقط من المستشفى القريب من منزلك

4- لسوء الحظ لا تعلم ان كنت تستطيع الوصول الى المستشفى

5- لقد تدربت في الانعاش على الاخرين ولكن لم يتم تدريبك في انعاش نفسك

6- كيف تنجو من نوبة قلبية وانت لوحدك؟
بما ان الكثير يكونون لوحدهم عند تعرضهم لنوبة قلبية، الشخص الذي يدق قلبه بطريقة غير منتظمة ويبدأ بالشعور بالدوار، لديه فقط 10 ثواني قبل فقدان الوعي

7- لكن هؤلاء باستطاعتهم مساعدة انفسهم عن طريق الكح المتكرر القوي. نفس عميق لا بد ان يسبق كل كحة، والكحة يجب ان تكون عميقة وطويلة، كما تكح عندما تريد التخلص من البلغم في صدرك

نفس وكحة يجب ان تكرر حوالي كل ثانيتين باستمرار حتى وصول المساعدة او الشعور بضربات قلب طبيعية مرة اخرى

8- النفس العميق يوصل الاكسجين للرئتين والكحة تضغط القلب وتبقي الدم يدور. كما ان الضغط على القلب يساعد على عودة انتظام دقات القلب. بهذه الطريقة يستطيع المصاب بالنوبة الوصول للمستشفى

9- اخبر اكبر عدد تعرفه من الناس عن هذا. قد تنقذهم هذه المعلومة

10- اخصائي القلب يقول لو ان كل شخص ارسله الى 10 اشخاص سوف يتم انقاذ شخص واحد على الاقل

11- بدل من ارسال النكت، ساهم رجاءً بارسال هذه الرسالة التي ممكن ان تنقذ حياة شخص

ك12- لو وصلتك هذه الرسالة اكثر من مرة فلا تتضايق بل كن سعيد لوجود عدد كبير من الاصدقاء الذين تهمهم صحتك. انشروها جزاكم الله خيراً

علي المفلحي
2016-06-02, 05:45 AM
عااااجل ....

وعادت حليمة لعادتها القديمة
في اقل من 24 ساعه وتعود الانقطاعات للكهرباء تاني ...

علم من مصادر موثوقه في محطة الحسوة الحرارية عن خروج احدى الغلايات عن الخدمة هذا اليوم ظهرآ بعد تم توفير مادة الديزل لمعظم المحطات الذي تعمل عبر مادة الديزل والطاقة المستاجره ...

حيت انخفضت توليد الكهرباء في محطة الحسوة الحرارية من 52 ميجا لتصل إلى 40 ميجا في اقل من 24 ساعة .

ويبدوا من الامر كما يظهر بأن هناك بعض عصابة من بعض العاملين تقوم متعمدة من وراء ذلك .

حيت عادت حليمة لعادتها القديمة ساعه لاصية وثلاث ساعات طافيه ...

بعد ان لوحظ مندو يوم امس تحسن مقبول في خدمة توليد الطاقه الكهربائية ساعتين لاصي وثلاث ساعات طافية ...

هذا للعلم ...


منقوووووول


سمنتر .....

علي المفلحي
2016-06-02, 05:46 AM
أخبار وتقــارير
تطور لافت.. الحراك الجنوبي وسفراء الدول العشر يبحثون مستقبل الجنوب
01 يونيو, 2016 01:08:19 م

عدن تايم / خاص
التقى فريق الحراك الجنوبي برئاسة المحامي علي هيثم الغريب، مع سفراء الدول العشر لبحث مستقبل الجنوب العربي، وبحسب مشاركين جنوبيين، كان اللقاء مثمر جداً.
ويعكس اللقاء مدى حضور القضية الجنوبية على المستويين الإقليمي والدولي، وأهمية ومكانة القضية الجنوبية في أي تسويات سياسية مقبلة لحل الأزمة اليمنية.
وتطرق اللقاء بين الجانبين إلى شرح شامل لما تعرض له الجنوب منذ إعلان الوحدة اليمنية وحتى الوقت الراهن، كما ناقش الاجتماع منظور الحراك الجنوبي لمستقبل الجنوب.
وضم فريق الحراك الجنوبي برئاسة الغريب، كل من حسن الجيلاتي وأحمد باحميد

علي المفلحي
2016-06-02, 05:46 AM
عااااااااااااااااااااجل
الله أكبر النصر قادم
القائد #شلال يرسل تعزيزات من المقاومه الشعبيه الجنوبيه الئ #شبوه نعم الجنوب يد واحده ضد المحتل الهمجي الدحباشي ،،،،،،،،
أكثر من 50 طقم محملة بالأسلحة والابطال قادمة من عدن الحبيبه متجهة إلى بيحان الشموخ والنصر

علي المفلحي
2016-06-02, 05:47 AM
#بالفساد_يستمر_الاحتلال
والثاني توقيع استئجار 30 ميقا من الطاقة الكهربائية ب(8،935،200 $) لمدة ستة أشهر ..
بينما شراء مولد 1 ميقا بالتملك يكلف مبلغ (266،666 $) يعني تكلفة 30 ميقا (7،999،980$) ..

8935200 $ باليمني
=2,501,856,000 ريال
خلال سته اشهر
في الاسواق العالميه يباع مولد 5 ميجا واط بمبلغ 170000 $ يعني لتوليد 30 انت بحاجه الى 6
6×170000 $ = 1020000 $
فاذا قسمنا المبلغ المعتمد للصفقه
8935200 $÷ 170000 =
52 مولد ابو 5 ميجا
52 ×5 ميجا = ستوفر لنا 260 ميجا
للعمر كله وليس 6 اشهر
فهل جيوب المسؤلين فاضيه حتى تعمل مثل هذه الصفقات لكي تمتلئ هذا والله أعلم

أضف إلى ذلك الوقود على حساب السلطه .


#كتيبة_مقاومة_الفساد

علي المفلحي
2016-06-02, 05:48 AM
من هنا نعرف لماذا يحاربوننا بالكهرباء

وأنا عندي معلومات عن تأجير 3تيجان لسحب البواخر كان يؤجرها مدير المصافي فتحي سالم وهو لا يملكها وإنما يستأجرها من شركة ببنما

أرادوا أن تكون البنية التحتية في الجنوب صفرًا تعتمد عليهم فقط
وما يفعله العيسي الآن بالمشتقات النفطية نتيجة التوقيع له بمناقصات فوق الخيال

علي المفلحي
2016-06-02, 05:50 AM
صورة مباشرة من عدن عاصمة الجنوب
الحمد لله الذي أفشل مخطط الحملات المغرضة والكاذبة من أجل إسقاط محافظ عدن بحجة عدم توفير الطاقة الكهربائية
ها هي عدن تضئ شوارعها وبيوتها شكراً إمارات الخير شكراً اوﻻد زايد
موتو بغيظكم يا خفافيش الظﻻم ويا حزب الأوساخ
اللهم إجعل كيدهم في نحورهم

علي المفلحي
2016-06-02, 05:51 AM
#تعميم

نداء عاجل من أبناء العاصمة عدن لقيادة المقاومة الجنوبية صاحبة الشرعية الحقيقية في الجنوب بالتدخل السريع ، و إنقاد هذا الشعب من الموت البطيئ الذي تقوم به عصابات الموت والإرهاب والفساد الذي تقودها صنعاء بمؤامرة خبيثة لذلك نطلب من قيادة المقاومة الجنوبية العمل لإيقاف المدعو احمد العيسي و تفريغ باخرة الوقود الراسية في ميناء الزيت بالبريقاء دون الرجوع لحكومة الشرعية الفاشلة التي تمارس العهر السياسي على حساب معاناة شعبنا ..


ندائنا لمقاومتنا الجنوبية الباسلة الذي انتصرت بحرب السلاح و الان تستطيعون الإنتصار لنا بحرب الأزمات المفتعلة ..


قادة المقاومة الجنوبية
اللواء عيدروس الزُبيدي
اللواء شلال علي شائع
العميد عادل الحالمي
اللواء فضل حسن
اللواء فضل باعش
اللواء عبدالله الصبيحي
اللواء أحمد سيف المحرمي
القائد أبو همام
القائد منير أبو اليمامه
القائد علي الذيب أبو مشعل
القائد بسام المحضار
القائد هاني بن بريك
القائد البوكري
القائد حريز الحالمي
القائد وضاح الحريبي
القائد هاشم السيد
القائد سليمان الزامكي
القائد فهد مشبق أبوعلي
القائد الجمهوري
القائد أنيس العولي
القائد مالك هرهره
القائد محمد مهدي
القائد محمد العامري
القائد محمد العسيري

كل هؤلاء الأسماء وغيرها كُثر من الجنود المجهولة انتصر لعدن أيام الحرب

عدن الان تستغيث بكم النساء الاطفال و الشيوخ و الشباب يريدون منكم أن تنتصروا لعدن و إخراجهم من براثن الموت ..

فأنتم الدولة والحكومة والسلطة التي نعترف بها ولا نتعرف بغيرها انتم الأشاوس في الحدود وكل الجبهات وتستطيعون بتوحدكم تضربون كل بؤر الإرهاب والفساد ..


لكم من شعب الجنوب العظيم الصابر كل التفويض لضرب بيد من حديد لحل مشكلاتنا وإدارة أزماتنا ..
الله الموفق لنا ولكم أيها الشرفاء.


#ابناء_العاصمة_عدن

علي المفلحي
2016-06-02, 05:52 AM
‎يافع نيوز – خاص
‎اتهم مسؤولون في السلطات المحلية بعدن وبشكل صريح وواضح حزب الاصلاح بالوقوف خلف ازمة الكهرباء والمشتقات النفطية التي تضرب العاصمة عدن منذُ ايام .
‎وذكروا ان شخصيات نافذة مقربة من علي محسن الاحمر وحميد الاحمر هم المسؤولون عن الازمة بسبب سيطرتهم على اهم قطاع وهو استيراد المشتقات النفطية من الخارج.
‎وقالوا ان حزب الاصلاح عن طريق نافذين استغل ارتفاع درجة الحرارة وقدوم شهر رمضان لافتعال الأزمة بهدف، اثارة الشارع ضد قيادة محافظة عدن والامارات .
‎وتحدثوا عن ادلة مؤكدة سيتم كشفها للرأي العام خلال الايام القادمة تثبت تورط حزب الاصلاح، ووسائل اعلامه في محاولة إثارة الفوضى المنظمة في عدن .
‎وقالوا ان هناك مخطط، يدار من تركيا، بالاضافة الى بعض الشخصيات الموجودة في الرياض، ويهدف الى منع الوقود عن الكهرباء والاسواق، وبالتزامن تشن مواقع هذا الحزب حملة تحريضية ضد محافظ عدن والهدف اسقاطه بإحتجاجات شعبية بعد ان فشلوا من خلال العمليات الارهابية .
‎وكان اعلاميون من عدن ناشدوا السلطات السعودية بضرورة وقف التحريض ضد قيادة محافظة عدن الذي تمارسة وسائل اعلام وشخصيات تابعة لحزب الاصلاح، وقالوا ان حزب الاصلاح يريد خلق الفوضى في عدن بالتزامن مع حشد الحوثي على الحدود الجنوبية والهدف اسقاط الجنوب مرة اخرى تحت الوصاية الشمالية.

علي المفلحي
2016-06-02, 05:54 AM
المسئول عن موت الناس من الحر هو الذي لم يبني محطات بل استاجر مواطير متعمد اذا اراد الجنوب ثوره كل مستثمر يوقف مواطيره وباتنطفي البلاد وباتموت الناس من الحر وبا يجي اعوانه يصيحون نريد علي صالح ونريد الكهرباء مانبقا حريه ونموت حمى وهو ما هو حاصل اليوم

علي المفلحي
2016-06-02, 05:56 AM
صورة من اللقاء "عدن الغد"
الأربعاء 01 يونيو 2016 11:38 صباحاً
جدة(عدن الغدخاص):
اقيم مساء يوم الاثنين في منزل رئيس تحالف القوى الوطنية الجنوبية الشيخ فيصل بن قاسم بن عبدالرحمن المفلحي بمدينة جده السعودية حفل عشاء على شرف الشيخ عبدالهادي بن علي شايف والشيخ محسن بن محمد الواحدي ومعالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري والدكتور محمد النقيب وبحضور اعضاء المجلس التأسيسي للتحالف وقيادات ميدانية للمقاومة الجنوبية وقد ساد الحفل اجواء من المودة والمحبة التي تعكس روح اللحمة والترابط والتآخي بين الجنوبيين

حضر الحفل اعضاء الهيئة التأسيسية في تحالف القوى الوطنية الجنوبية التالية اسماؤهم :-
عبدالجبار بن عبدالواحد الاميري نائب رئيس التحالف وعبدالله بن جعبل العوذلي وصالح بن فريد الديولي وعلي شيخ الكازمي وعبدالعزيز بن عبدالله بن فريد العولقي وانور بن علي بن محمد الواحدي وماهر بن فضل الهبيلي واسكندر بن حمود بن هرهره .
ومن المقاومة الجنوبية المنسق العام للمقاومة كمال محمد علي الضالعي وعبدالرقيب العطاس .
بالاضافة الى ضيوف الحفل انيس بن عبدالله الواحدي وعبدالحكيم بن علي الواحدي وحسين بن علي باهميل وعلي بن حسين الفضلي واستاذ التاريخ زكريا اليهري

* من محمد علي رشيد النعماني




اقرأ المزيد من عدن الغد | بحضور وزير الشباب والرياضة وأعضاء المجلس التأسيسي للتحالف ..حفل عشاء بمنزل رئيس تحالف القوى الوطنية الجنوبية

علي المفلحي
2016-06-02, 05:57 AM
وصل الأمر بهم إلى محاولة سرقة سفن المصافي والهروب بها إلى الصومال في محاولة لإسقاط المصافي بشكل كامل وتعميق الأزمة ..
اعتقد الصورة باتت واضحة للجميع بان مايحدث في عدن ليست أزمة عابرة لكنها حرب ممنهجة من قبل قوى النفوذ والفساد .
حاولوا افتعال ازمة مشتقات نفطية لاسقاط عدن انبرت الامارات لها والتزمت بتوفير المشتقات وستصل خلال 24 ساعة .
وحينما وجدوا انفسهم محاصرين حاولوا سرقة التاج البحري الوحيد التابع لشركة المصافي وميناء الزيت والهروب به إلى الصومال لولا يقظة الرجال في ميناء الزيت وعلى رأسهم مدير امن ميناء الزيت احمد الطيب الذين طاردوهم الى وسط خليج عدن واستعادوا السفينة .
طبعا لمن لايعرف مهة التاج البحري هو عبارة عن سفينة صغيرة تجر السفن الكبيرة إلى داخل مرسى الميناء وبدونها لايمكن لاي سفينة ان تدخل إلى أي رصيف تفريغ.
المشهد بات واضحا هي حرب اعلنوها ضد المواطنين وضد السلطات المحلية وضد كل شيء والهدف تدميرنا.

علي المفلحي
2016-06-02, 05:58 AM
قضية فساد تثبت تورط مدير محطة كهرباء المنصورة.
المنتدى الاعلامي الجنوبي
عدن /خاص /محمد الصبيحي
مهندسو الكهرباء قامو صباح اليوم بقطع كيبل كان ممتدا من محطة كهرباء المنصورة إلى فندق الهمالايا مباشرة ومجاني.. وهذا العمل يثبت تورط المسؤلين السابقين وخصوصا مدير محطة المنصورة المدعو الحبشي الذي تمت إقالته قبل يومين.
#الحبشي_فاسد
..

علي المفلحي
2016-06-02, 05:58 AM
من ظلم عدن وحاول ان يذل اهلها فقد اذلته عدن بصمودها وجرعته الخزي والعار يتقدمهم ابطالها عيدروس وشلال..الله يحفظهما..ان عدن ستلفظ الفساد والفاسدين كما يلفظ البحر الجيف هذا قدر عدن مع كل من يتطاول عليها او يخدش كبرياءها وعنفوانها..

علي المفلحي
2016-06-02, 05:59 AM
( زوامل نارية )

حاسب لنفسك من ( كلاب المؤتمر)
--وأحذر إشاعة حزب الأصلاح الذليل
يبن الجنوب الحر لا تخشى الخطر
-- من خطوة ( التحرير) باقي لك قليل
صبرك على حر المدينة والضرر
-- من يخلق الأزمات ، مايلقى السبيل
والله لو تصبح ( مدينتنا ) سقر
-- والجو يمسي نار في الليل الطويل
(شلال) لا يمكن نبدل به نفر
-- ( وإبن الزبيدي )مانبى غيره بديل

علي المفلحي
2016-06-02, 06:01 AM
إلى الرأي العام الجنوبي الشعبي والأكاديمي والسياسي.
يسر أعضاء الهيئة الأكاديمية الجنوبية ان تعبر للرأي العام الجنوبي ولكل المهتمين والمتابعين لأعمال ورشة العمل العلمية التي نظمتها الهيئة الأكاديمية الجنوبية خلال يومي 29-30 مايو 2016م تحت شعار( المشهد الراهن في الجنوب- تحديات الحاضر واستشراف المستقبل) برعاية المناضل اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، محافظ محافظة عدن. بأن أعمال الورشة العلمية قد تكللت بنجاح كبير قدمت فيها حوالي 36 ورقة بحثية شملت مختلف المجالات، بينما كانت الأوراق البحثية التي توافقت مع أهداف الورشة ومحاورها الأربعة وهي: المحور السياسي والأمني والاقتصادي والإعلامي. قد كانت حوالي 22 ورقة بحثية. تم عرضها وماقشتها بصورة علمية وبكل شفافية وديمقراطية فكرية ، تمخض عنها جملة من الاستنتجات العملية والواقعية الملامسة للواقع الجنوبي وما يشهده من أحداث وتطورات محلية وإقليمية، ومن تحديات كبيرة وخطيرة، ومن مواقف سياسية وعسكرية تبدو في مسارات البعض منها متناقضة مع أهداف قضية شعب الجنوب التحررية، وفي بعضها الآخر تبدو منسجمة وتنحو ببطء نحو الأهداف الاستراتيجية التي يناضل في سبيلها شعبنا الجنوبي، وقدم من أجلها قوافل من الشهداء والجرحى.
وبعد أن حققت الورشة العلمية هذا النجاح الطيب في ظروف بالغة التعقيد والمؤامرات، وخرجت بحصيلة من المقترحات والتوصيات، فأن اللجنة التحضيرية ما زالت تستخلص أهم تلك الملاحظات والتوصيات وتعمل على صياغتها ومراجعتها ..وبمشيئة الله تعالى سوف يتم أعلانها للرأي العام الجنوبي الشعبي والسياسي والأكاديمي قريبا..
وعليه: تؤكد اللجنة التحضيرية بأن المؤامرات المحدقة بشعبنا وبقياداته المخلصة والموثوق فيها تواجه تحديات عاصفة، تتطلب من مناضلي شعبنا الجنوبي ومقاومته الباسلة الالتفاف الواعي والحكيم حول قيادات السلطة المحلية والأمنية في محافظتي عدن ولحج تحديدا، وذلك لما تحاك ضدهما من مؤامرات التصفية ومن أشاعات مغرضة، هدفها التخلص منها واسقاط مشروعها التحرري لاستعادة دولة الجنوب وهويتة السياسية والوظنية المستقلة.. وهذا كما يعلم ويدرك الجميع يتعارض من مشاريع قوى التخلف ومراكز نفوذ الاحتلال وعناصر الإرهاب اليمني..
وحتى تمر زوبعة الهجوم المفاجئ وحبكات الأزمة المفتعلة غدا..... ستكون بعون الله مخرجات ورشة العمل العلمية بين ايديكم للعمل بها مستقبلا..
وللجميع خالص التقدير والاحترام
د. حسين العاقل رئيس اللجنة التحضيرية لورشة العمل العلمية..
1- يونيو 2016م

علي المفلحي
2016-06-02, 06:04 AM
{وَاللهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ ذُو الفَضْلِ العَظِيمِ}
اسأل الله العظيم ان يختصكم ووالديكم واهلكم وذريتكم ومن تحبون برحمته وان يجعل لكم من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه وان يرزقكم من حيث لا تحتسبون
صباح الرضى والشكر .. ♥
صباح الحمد والعفو .. ♥
صباح الطاعات والدعوات الصالحه .. ♥

🌹♥ اسعد الله صباحكم بالخير♥🌹

علي المفلحي
2016-06-02, 07:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



بيان صادرعن قيادات المقاومة الجنوبيه بالعاصمه عدن



أنطلاقاً من المسؤلية الاخلاقية والانسانية والوطنية لما تملية على عاتقنا كمقاومة وطنية لشعب الجنوب و ما آلت اليه الاوضاع الانسانية المتردية والذي وصل الامر الى انتهاك صارخ ينداء لها جبين الانسانية بافتعال الازمات من قبل عصابات متنفذه وربط مصير شعب حر بعد قيامة بالوفاء في معركة التحرير لمحافظاته والتي تكللت بتضحيات دماء الشهداء والجرحى وربط ذلك بمصالح هذه العصابات التي لازالت تواصل على افتعال الازمات ولي ذراعه بتعمد لسياسة القتل بكل ماتعنية الكلمة من معنى وان دلت على شي انما تدل على حقد هذه القوى الحاقدة الظلاميه بعد ان عجزت على تحقيق أي مكاسب سياسيه أو عسكرية في ماتسمى بمقاومة بجبهات محافظاتها التي لازالت تحت سيطرة مليشيات الحوثي والمخلوع صالح .

وبعد تواصل مستمر مع السلطة الشرعيه ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئاسة الوزراء والسلطة المحليه بالعاصمة عدن ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي ودول التحالف العربي لما آلت اليه الاوضاع الانسانيه المزرية فقد اجتمعت قيادات المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن لمساء يوم الاربعاء الموافق 1/6/2016م بالاخوه المسؤلين والمعنيين بميناء الزيت والذي من خلالة عقد اللقاء مع مدير المنشاءه الاخ الاستاذ/عمر بجلة بميناء الزيت بالبريقاء بالعاصمة عدن للاستماع حول الازمة الخاصة والمفتعلة بانعدام المشتقات النفطيه والتي ادت الى تردي الاوضاع الانسانيه بانقطاع الكهرباء على ابناء العاصمه عدن ومحافظات الجنوب المجاورة المحررة وصولاً بانقطاعها الى المشافي والتي نتج عنها بوفاة لعدد من الحالات بمستشفيات العاصمة عدن ومهددهً من انعدام وانقطاع تام لاهم مقومات الحياة وهو بانقطاع المياه على كافة مديريات العاصمة عدن من خلال ايقاف المضخات حسب ماجاء على لسان الاخ الاستاذ/عمر بجلة خلال لقائة بقيادات المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن وومناقشة التقرير عن حالة الوضع التمويني للخام والمنتجات النفطية والالتزامات المالية على المصفاه والذي من خلالة تم التواصل مع الاخ الاستاذ عبد السلام حميد عند طلب الايضاح للازمة المفتعلة بخصوص الشحنة الخاصة بشركة عرب جلف والذي من خلالة التزم بعقد لقاء مع قيادات المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن وذلك بالساعه التاسعه من صباح يوم الخميس الموافق 2/6/2016م وعلى ضوءه سيتم التوضيح كل الامور عند لقاء الاطراف المعنيه من ممثلون لشركة عرب جلف وشركة النفط لمعرفة الاسباب لعدم تفريغ الشحنة الخاصة بشركة عرب جلف وفقاً للاتفاقيات الموقعه بينهما ، وعليه فان قيادة المقاومة الجنوبية بالعاصمه عدن لن تقف مكتوفة الايدي وسوف تتخذ الاجراءات اللازمة بما ينهي هذه اللازمة المفتعله والمهدده بحياة ومصير ابناء شعبها من سياسات القتل المتعمده من قبل القوى الحاقده الظلامية

الرحمة للشهداء

الشفاء للجرحى

الحرية للمعتقلين

صادر عن قيادات المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن

اليوم الخميس الموافق 2/6/2016م

علي الذيب ابو مشعل الكازمي

- خالد مسعد

فهد المشبق

وضاح الحريبي

مازن الجنيدي

عبدالسلام عسكر

سليمان الزامكي

مالك هرهره

ايمن لبه

العميد عبدالكريم قاسم شائف

فتحي عبدالله صالح

عبدالرحيم العولقي

حليم الشعيبي

عدنان السيد

عواس الزهري

الخضر قاسم الشعوي

حريز الحالمي

صلاح الشعيبي

سلطان الربيعي

عبدالخالق الزامكي

محمد العنبوري

عبدالقوي باعش

محمد شيخ

الخضر العبد

مازن علي قاسم

علي المفلحي
2016-06-02, 07:02 PM
تبشر شركتي النفط اليمنية عدن ومصافي عدن، المواطنين من أبناء وسكان العاصمة الحبيبة عدن، بوصول باخرة المساعدات الإماراتية سي جون إلى غاطس ميناء الزيت والتي على متنها 14 الف طن متري من مادة الديزل والمخصصة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في عدن


وتؤكد الشركتان أن الباخرة ستبدأ بتفريغ ما عليها من حمولة إلى خزانات الشركة خلال الساعات القليلة القادمة وذلك بعد إستكمال ترتيبات عملية التفريغ، وسيلي ذلك وبصورة عاجلة ضخ كميات من مادة الديزل إلى محطات الكهرباء لضمان إستمرار عملها .


أن شركتي النفط اليمنية ومصافي عدن، وهما تقدران الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن، ممثلة باللواء عيدروس قاسم الزبيدي، من أجل رفع المعاناة عن السكان في المحافظة خاصة مع حلول فصل الصيف وقرب شهر رمضان المبارك، فإنهما تتوجهان بالشكر الجزيل والعرفان لقيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه ويقدموه من دعم للعاصمة الحبيبة عدن ولأبناءها وسكانها .


ونؤكد، بأن هذا الوفاء من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة لن نقابله الا بالوفاء والعرفان والتقدير، وسيظل ما تقدمه من دعم سخي للعاصمة عدن دين على أبناء عدن كافة .


وشكرا


صادر عن*

شركة النفط اليمنية عدن شركة مصافي عدن

علي المفلحي
2016-06-02, 07:10 PM
مسلسل معاناة سكان عدن مستمر ....

وصلنا الان خبر ، مفاده انه اذا لم يتم تزويد المحطة البخارية بمادة المازوت، فانه سيتم توقيفها يوم الجمعة ل نفاذ المازوت ، هذا بحسب كلام مسئول في المحطة .. علما بان مادة المازوت استنفذت من مصافي عدن و شركة عرب جلف تواصل رفضها تفريغ اي كميات من الباخرة الراسية في ميناء الزيت منذ ايام بالرغم من انه تم دفع قيمة الشحنة بشكل كامل ...

وهناك مشكلة اخرى أيضا هي ان مادة الديزل التي تم تفريغها مؤخرا والمقدرة بالفين طن هي الاخرى قد إستنفذت و الباخرة الاماراتية لازالت في الطريق إلى عدن وشركة عرب جولف ترفض التفريغ بالرغم من استلام قيمة الشحنة .. وذلك يعني توقف المولدات العاملة بالديزل .

يجب علي السلطات التحرك سريعا وايجاد حلول لهذه المشكلة.. مالم فاننا سوف نعود لنفس المعاناة وستتوقف خدمات الكهرباء والمياه وستغلق المستشفيات ابوابها مثلما حصل قبل ايام .

والله من وراء القصد .....

علي المفلحي
2016-06-02, 07:20 PM
الزبيدي يشكر موقف الإمارات ويهني مواطني عدن بوصول باخرة وقود الكهرباء التي ستضع حدا لمعاناتهم

الخميس 02 يونيو 2016 02:10 مساءً عدن ((عدن الغد)) خاص:

الباخرة الإماراتية سي جون




هنأ اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ العاصمة عدن أبناء العاصمة الحبيبة عدن ،بوصول الباخرة (سي جون) التي رست يوم الخميس في ميناء الزيت حاملة على متنها شحنة وقود (ديزل )خاصة بتشغيل محطات كهرباء عدن ،لإنقاذها من حالة الانهيار التي كانت تهددها بالتوقف الكلي .

وحيا المحافظ الزبيدي في بيان له اليوم الخميس صمود أبناء شعبنا وصبرهم على تلك الأيام العصيبة التي مروا بها وعانوا خلالها شديد المعاناة جراء ساعات الانقطاع المتكررة للتيار الكهربائي المتزامنة مع ارتفاع شديد وغير مسبوق في درجات الحرارة .

وشكر اللواء الزبيدي باسم قيادة وأبناء العاصمة قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات الشقيقة قائلا : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ،ونحن في هذا المقام نتوجه بعظيم شكرنا وتقديرنا لأشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وسمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد إمارة أبو ظبي الذين عاشوا وعايشوا معنا الإحساس بمعاناة أهلنا في عدن جراء التدهور الكبير والخطير الذي حل بقطاع الكهرباء التي حاول البعض من خلالها الحاق الأذى بشعبنا وبسلطته المحلية الثورية المعبرة والحاملة لآماله وتطلعاته ظنا منهم أنهم قادرين على لي ذراع هذا الشعب وتركيعه .

علي المفلحي
2016-06-02, 07:21 PM
عاجل : القبض على انتحاري حاول تفجير نفسه بميناء المكلا
02 يونيو, 2016 12:35:29 ص

المكلا / خاص
القت قوات النخبة وحراسات ميناء المكلا بمنطقة خلف القبض الليلة علي إنتحاري حاول تفجير نفسه بالميناء .
وبحسب مصادر مطلعة ان رجال الأمن حالوا دون ذلك وتمت معرفته قبل وقوع الكارثة وإلقاء القبض عليه .

علي المفلحي
2016-06-02, 08:37 PM
الثوره الجنوبيه طردة المحتلين العسكريين الشماليين ويجب ان تنهي مهمتها بطرد اعوانهم الفاسدين من المرافق الخدميه الجنوبيه وقبلها يجب ان تامر المقاومه بافراق وقود الكهرباء الموجوده بناقلات العيسي المتسببه في انقطاع الكهرباء وعذاب ابناء عدن والمحافظات المحرره وبعدها يتم البحث عن بدائل لموردين للوقود وعن موارد لتسديد قيمة الوقود الماخوذ على العيسي ووضع حد للتلاعب بحياة الناس وزيادة معاناتهم من قبل الشركات والوكلاء .

علي المفلحي
2016-06-02, 08:39 PM
غير منقول :
نشرة الساعة 6 مساءاً الليله من قناة ابوظبي : وصلت اليوم إلى ميناء عدن سفينه تحمل 14000 طن من مادة المازوت والديزل ، مخصص للكهرباء والمستشفيات .

علي المفلحي
2016-06-02, 08:40 PM
نائب مدير مكتب الصحة في بيحان يناشد بدعم مستشفئ الدفيعة وتوفير جراح ومحروقات وموازنة تشغيلية للمستسفئ


ناشد الدكتور علي احمد دويحان نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بيحان المنظمات الدولية بمختلف انواعها ورجال المال والاعمال لدعم مستشفئ الشهيد الدفيعة من خلال توفير جراح لعدم وجود جراح بالمستسفئ وايضا توفير المحروقات التي يحتاجها المستشفئ فالطوارئ تعمل في الظلام والتكيف مهم لجميع اقسام المستشفئ

وقال دويحان المستشفئ بدون موازنة تشغيلية منذو ثلاثة اشهر ويعتمد المستشفئ علئ رجال الخير في مايقدمونة من تبرعات يشكرون عليها

علي المفلحي
2016-06-02, 08:42 PM
الخميس 02 يونيو 2016 11:25 صباحاً
شبوة ((عدن الغد)) خاص:
قال مصدر طبي لـ(عدن الغد) ان عدد شهداء المقاومة الجنوبية في جبهه عسيلان بمحافظة شبوة صباح يوم الخميس بلغ عشرة شهداء وعشرات الجرحى.



واضاف المصدر الطبي ان العدد مرشح للزيادة لعدم توفر الخدمات الطبية الكافية في المستشفى الميداني وسيارات الاسعاف لنقل الجرحى.



هذا وتدور معارك عنيفة بين المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية وقوات المخلوع عفاش بشبوة منذ فجر الاحد 29-5-2016.



وقال مصدر عسكري ان معارك كر وفر بين المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية وقوات المخلوع عفاش سيطرت على اثرها المقاومة الجنوبية على بعض المواقع.



(عدن الغد) تنشر اسماء شهداء المقاومة الجنوبية في جبهة عسيلان وهم :

1- الشيخ حسين لكمح السحاقي العولقي

2- ومبارك علي المثوفر اللقيطي العولقي

3- عبدالكريم المروحي اليوبي

4- علي بن ناصرالرادي السحاقي العولقي

5- عوض مبارك حتروش السحاقي العولقي

6- علي أحمد السحاقي العولقي

7-صالح عبدالله السحاقي العولقي

8- احمد سالم اللقيطي العولقي

9- ناجي أحمد المقرحي العولقي

10 - احمد حسين المقرحي العولقي



الجرحى

1- احمد صالح الرادي السحاقي العولقي

2- علوي مبارك حتروش السحاقي العولقي

3- قاسم ناجي الصفحي السحاقي العولقي

4- احمد صالح عيفان السحاقي العولقي

5- محمد سالم حسين اليوبي

6- احمد علي قاسم السحاقي العولقي

7- معجب ناصر سالم الرادي السحاقي العولقي



*من محمد علي العولقي

علي المفلحي
2016-06-02, 08:42 PM
أسود بيحان تقاتل بالبندقيه ....في صحاري مترامية الأطراف في مواجهة مليشيات الحوثي وجيش عفاش وجيش المقدشي والتحالف ماسك على خط الهدنه (الاستسلام )وصواريخ التوشكاء تدك معسكرات التحالف لانها لاتشملها الهدنه. ..

علي المفلحي
2016-06-02, 08:43 PM
المكلا ...
الجيش والمقاومة الجنوبية بالمكلا تحبط عملية انتحارية بسيارة كانت تستهدف مبنى الادارة المحلية في المكلا ... وحسب مصدر بالامن السيارة كانت تحمل 15 قذيفة مدفع شديدة الانفجار كات متبطة بمفجر مشترك ...

علي المفلحي
2016-06-02, 08:46 PM
عدن أسقطت المؤامرة

منصور صالح ......

الوعي الكبير الذي أظهر أبناء ومواطني العاصمة عدن في مواجهة أزمة الكهرباء القاتلة ،وصبرهم غير المتوقع يظهر أصالة ونبل ونقاء معادن سكان هذا المدينة وقدرتهم على التمييز بين من هو معهم ومن يسعى إلى قتلهم بصور شتى.

لا أبالغ أذا ما قلت الآن إنني مررت بلحظة قلق غير مسبوقة من ان تؤدي أزمة الكهرباء التي عانتها وتعانيها عدن إلى غضب قد يخرج عن السيطرة ويمًكن من افتعلوا هذه الأزمة من تنفيذ مخططهم في إدخال المدينة في حالة فوضى عارمة ،هدفها الأول والأخير إفشال الحضور الجنوبي في قيادة المحافظات الجنوبية .

لكن ما رأيناه ولمسناه ان وعي الناس كان كبيرا ويبعث على الفخر،وبهذا الوعي أفشلت عدن المؤامرة وانقلب كيد الساحرين إلى نحورهم ،وبهذا النضج السياسي والأخلاقي تعزز إدراك الناس بحجم ما يخطط من مكر وتآمر خبيث للإضرار بمدينتهم وبقيادتها المخلصة التي تكابد المعاناة مع عامة الناس وتسعى بكل ما أُوتيت من إمكانات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم،رغم كل المعوقات والمحبطات وانعدام أي مخصصات حكومية لتشغيل مؤسسات الدولة المعنية بتوفير احتياجات المواطن في هذه المحافظة التي مازالت تعيش حالة الحرب المستمرة عليها رغم مرور نحو عام منذ تحريرها .

بخبث ومكر كبيرين راهن من وقف خلف أزمة الكهرباء من مسئولين وتجار وساسة أحزاب مجبولة على التآمر على كل ما من شأنه إن يصب في مصلحة عدن والجنوب معتقدين ان الناس ستثور ضد سلطة المحافظة وستخرج للشارع للتخريب وللاصطدام برجال الأمن وتعتدي على المؤسسات لكن كل رهاناتهم تلك فشلت بفضل وعي الناس بما يدور حولهم وبما يستهدفهم ومن هو عدوهم الحقيقي وثقتهم بأنه لو كان لدى قيادة المحافظة ولو فلس واحد ما ادخرته اوبخلت به عنهم ناهيك عن أنها لم تدخر ولن تدخر جهدا في سبيل الحد من معاناة شعبها.

لو كان لازمة أو مأساة الكهرباء من جانب ايجابي فلن يكون غير أنها بينت للمجتمع في عدن والجنوب حقيقة المؤامرة التي تحاك ضدهم كما بينت لهم مستوى السقوط الأخلاقي في ممارسة السياسة لدى من يقف في مواجهة المشروع الجنوبي والذي لم يتردد عن قتل الأطفال والشيوخ في منازلهم والتسبب في هلاك المرضى في أقسام الإنعاش والعمليات والغسيل الكلوي في المستشفيات دون سبب سوى دفع الناس للثورة والخروج ضد عيدروس وشلال.

علي المفلحي
2016-06-02, 08:51 PM
المركز اﻻعﻻمي يافع


فشلت المؤامرة وانتصر الحق

الجرداني
ياابناء عدن اﻻبطال الصامدون صمود جبل شمسان انتم استفدتم من الماضي دروس فاصبحتم تدركون وتعرفون عدوكم من صديقكم والله اذهلتم اعدائكم في صمودكم
وصبركم على تحمل المشاق والصعوبات وحر الصيف في ظل انطفاء الكهرباء لفترات طويلة قد كان التاءمرون
الجبناء خططوا ﻻثارة الشارع الجنوبي بالخروج عن المالوف ودفعوا باعداد من المتحزبين الحاقدين ومن الشماليين الي بعض شوارع المنصوره ولدينا ما يثبت ذلك موثق بالصور .يابناء عدن الصامدين الصابرين ما هي الا ساعات وتحل مشكلة الكهرباء ولكن صمودكم ومؤازرتكم لقيادتكم السياسية سيدونه التاريخ باحرف من ذهب انكم ادركتم حجم المؤامرة على الجنوب بادواته المحلية فالف الف تحية لكم ايها اﻻبطال.

علي المفلحي
2016-06-02, 08:52 PM
المقاومه الجنوبيه في الضالع تدعي جماهير واحرار الضالع للمشاركه بالحضور يوم الاحد القادم
___________________________

قيادات المقاومه الجنوبيه في الضالع تدعوا كل احرار الضالع الى المشاركه بالمسيره التضامنيه التي دعى لها المجلس التنسيقي لشباب الثوره الجنوبيه في الضالع
للتضامن مع اسر الشهداء الذين استشهدوا برصاص قوات الحزام الامني في عدن
والتي ستكون يوم الاحد القادم الموافق 2016.6.5
والتي سيكون التجمع امام مطعم اوسان السياحي وتهيب بكل بكل الشرفاء للمشاركه

علي المفلحي
2016-06-02, 11:08 PM
*نصائح ذهبية من الدكتور المطوع/ خبير التغذية لشهر رمضان المبارك* ✨✨

*(1) اُسبوع قبل رمضان:*
خفف من شرب المنبهات و خاصه القهوه من الفتره الصباحيه و حتى اذان العصر حتى تتجنب الصداع في ال3 ايام الاولى*


*(2) اُسبوع قبل رمضان:*
قلل من شرب الماء طوال الفتره الصباحيه لتمهيد الجسم و تجنب التعب و الصداع خلال رمضان


*(3) اسبوع قبل رمضان:*
اذا كنت تستخدم مكملات لإنقاص الوزن .. تدرج بقطعها من الآن، فهي عاليه بالكافيين !


*(4) للراغبيين بإنقاص الوزن ..**
رمضان فرصه ذهبيه ! حاول تخفيف طعامك من الآن لتتجنب الأعراض الانسحابيه للرجيم كالتعب و الصداع و الجوع


*(5) يتساءل الكثير ..*
متى أفضل الأوقات لممارسة الرياضه في رمضان ؟
الإجابه تعتمد على 3 امور (الهدف-الصحه-اللياقه)


*(6) اذا كان هدفك انقاص الوزن*
في رمضان،احرص أشد الحرص على المشي قبل الإفطار ب1-2ساعه شريطة انك لا تعاني من السكر-الضغط-امراض قلب *فهي الساعه الذهبية**


*(7) من اخطر الامور*
ان تمارس الرياضه في رمضان فترة الظهيره(6 ساعات قبل الفطور) .. ففرصة الاصابه بالجفاف وارده


*(8) عند صيام الانسان عن الطعام لفترة 7ساعات**
يقوم الجسم بإفراز الكيتونات من الكبد،فيقوم الجسم بحرق الدهون للساعه الاولى،اما الثانيه فيحرق العضلات


*(9) لا تمارس الرياضه و انت صائم**
ذا كنت تعاني من مرض السكري - مشاكل في ضغط الدم - او امراض القلب
*انتظر ساعتين بعد الافطار**


*(10) كيف ازيد وزني في رمضان؟*
الجواب: العب حديد و كثّر من اكل اللقيمات ..لقمة القاضي*


*(11) للنساء:*
اذا كنت لا تتمتعين بلياقه بدنيه عاليه
و لا ترغبين بممارسة الرياضه ..
* ساعه بالمطبخ تحرق قرابة ال90 سعره حراريه**



*(12) الإكثار من البوتاسيوم* .. سر من اسرار السحور الرمضاني الصحي ! الإكثار منه يمنع العطش تماما و انت صائم .. اما الصوديوم فيفعل العكس تماما



*(13) افضل 9 مصادر للبوتاسيوم وقت السحور:*
الموز - الحليب - التمر - - المشمش المجفف- الفستق - القرع - الفاصوليا - الكاكاو الداكن




*(14) أسوأ اختيارات السحور:*
الارز بانواعه كالبرياني - كباب - بيتزا - معظم الوجبات السريعه - اجبان
اما افضل الاختيارات: *بطاطس - أرز ابيض - خبز اسمر - تمر - موز**


*(15) شرب الماء وقت السحور مهم..*
ولكنه ليس بأهمية شربه طوال فترة الفطر
نصيحه: كوب ماء كل ساعتيين من الفطر حتى الإمساك
*وجعلنا من الماء كل شئ حي**



*(16) قلل من الصوديوم(الملح)*
قدر المستطاع على السحور..واذا لم تفعل فأبشر بالعطش الشديد خلال فترة الصيام
*و قد اعذر من انذر**


*(17) من الأخطاء الرمضانيه**
أن تتناول الحلويات مباشره بعد الفطور .. انتظر ساعتين لتتجنب الدوخه و الخمول وتكون مستعداً للصلاة


*(18) من الأخطاء الرمضانيه**
ان تقضي على التشريب بأقل من 5 دقائق
*خذ وقت راحة**
*ارحم معدتك**



*(19) من الأخطاء الرمضانيه**
ممارسة الرياضه مباشره بعد الفطور و ذلك لتجنب اللوعه .. فالدم بالجسم يكون متمركز بالمعده لتسهيل الهضم
*بعد ساعتين**


*(20) من الأخطاء الرمضانيه**
شرب الماء بكميه مفرطه وقت الفطور .. امتلاء المعده بالسوائل اشد ضيقا على النفس من امتلاءها بالطعام
#كوب ماء كل ساعتين


*(21) من الأخطاء الرمضانيه**
شرب الفيمتو يوميا .. مرتين بالاسبوع تكفي .. فهو عالي بالسكريات و الأصباغ المضره*


*(22) أطعمه مهمه جدا*
يغفل عنها الناس خلال الشهر الفضيل :
*1- منتجات الألبان**
*2- السمك**
*3- الخضار**
*4- الفواكه**


*(23) السمك*
يعتبر من الأطعمه الضروريه لسلامة القلب. احرص على تناوله مره بالاسبوع خلال رمضان. لا تأكله وقت السحور فهو خفيف ويؤدي الى العطش


*(24) بسبب الإنهماك*
بتناول التشريب و الهريس ينسى البعض ان هناك طبق خارق الفوائد على سفرة رمضان يسمى "سلطه" تناولها بأي وقت فهي لاتأتي الا بالفوائد


*(25) تعريف الفيمتو:*
سُكّر مخلوط معه ماء ومضاف اليه نكهة توت و ما التوت عنه بقريب .. يروي العطش لمدة 1/4 ساعه ثم يفر الراس فيسقط الشخص طريح الفراش


*(26)اللقيمات و الحلويات اللذيذه**
التي لا غنى عنها في رمضان. لا بأس من تناولها
و *لكن لا تنسى نصيبك من الفاكهة* و أفضل وقت لها
هو قبل السحور

علي المفلحي
2016-06-02, 11:25 PM
إضـًغٌـط تٍحًتٍ
✍ 😊 ​بمناسبةِ قرب شهر رمضان المبارك
`,✬.
______,✬.* اتقدم اليكم بهذه التهنئة القلبية ...
وكل عام وانتم بالف خير..
إلى من يمتلكون المودة والمحبة فى قلبى ... أقول لهم; رفع الله قدركم ... وفرج همكم. وأسعد أيامكم...وشرح صدوركم...والبسكم لباس العافية وبارك لكم فى شعبان وبلغكم رمضان اللهم آمين**
اللهم إنك أعطيتني خير احباب دون ان اسألك. فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة وأنا أسألك ،، اللهم اسعدهم وفرج همهم وحقق آمالهم ،، اللهم لاترد دعواتي لهم فإني فيك احبهم..سبحان الله وبحمده ..سبحان الله العظيم
كل عام وأنتم بخير .

😘😘َ

。🎁 。🎉。🌟
✨。\|/。🌺
كًٍلًٍ عًٍاًٍمًٍوًٍانًٍتًٍمًٍ
بًٍخًٍيًٍرًًًٍ
💜。/|\。💎
。☀。 🌹。🌙

😘🌹 🌹😘
🌴كًٍلًٍ عًٍاًٍمًٍ وًٍ انًٍتًٍمًٍ بًٍخًٍيًٍرًًًٍ🌴

ابوامل

علي المفلحي
2016-06-02, 11:27 PM
‏إذا بعثرتك الحياة..
وتعثرت خطاك نحو الأمل ..
فعلم إنه ليس أختبارا"..
ً لقوتك وصمودك أمام تلك التحديات
بل هو إختبار لقوة إستعانتك بالله وتوكلك عليه .

لنستعن بالله ونتوكل عليه.. ولنتفائل خيراً


🌀🌀🌀👆🏻👍🏻
ً

علي المفلحي
2016-06-02, 11:30 PM
⭕️عاجل: الاتفاق في الكويت على تشكيل اللجنة الامنية والعسكرية برئاسة الحليلي وعضوية جواس والترب وآخرين "اسماء اللجنة"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

*نيو نيــوز - مأرب برس

أفادت مصادر مطلعة في مشاورات السلام اليمنية الجارية في الكويت حاليا ان "الاطراف المتحاورة توصلت إلى اتفاق برعاية وتأييد الأمم المتحدة على تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية، والتي ستشرف على الانسحاب من المدن وتسليم السلاح".

وأكدت مصادر "مأرب برس"، ان " الرئيس عبدربه منصور هادي سيصدر قرار جمهوري بتشكيل اللجنة خلال 48 ساعة من توقيع الاتفاق".

وبحسب المصادر فان "اللجنة ستكون برئاسة اللواء ركن عبدالرحمن عبدالله الحليلي وعضوية كلا من اللواء يحيى الشامي واللواء ثابت مثنى جواس و اللواء علي بن علي الجايفي واللواء عبدة الترب واللواء محمد جميع واللواء مجلي مجيديع واللواء ناصر النوبة واللواء مطهر رشاد المصري والعميد عبدالله الصبيحي والعميد عدنان الحمادي والعميد عسكر زعيل والعميد مفرح بحيبح..منقوول

علي المفلحي
2016-06-02, 11:49 PM
أزمة مشتقات جديدة في عدن ومالكو سيارات النقل يرفعون الأجرة
30 مايو, 2016 11:36:43 ص

عدن تايم - خاص :
تعيش مدينة عدن العاصمة الحالية للبلاد، أزمة مشتقات نفطية جديدة ، دفع بكثير من محطات الوقود في المدينة إلى الإغلاق .

وقال مواطنون ، إن المحافظة تشهد إنعدام كامل للمشتقات النفطية وخاصة مادتي الديزل والبنزين مما دفع بمالكي سيارات الاجرة الى مضاعفة اسعارهم *بنسبة 50% .
.
*ويدفع إستمرار تعنت التاجر المتعهد بتوريد النفط إلى عدن ورفضه تفريغ شحنات البنزين والديزل والمازوت المتواجدة على بواخره الراسية في أرصفة ميناء الزيت التابع لمصفاة عدن الى بقاء الازمة في المدينة المحررة .

اقرأ المزيد :*
http://www.aden-time.org/Mobdet.aspx?contid=9736
⚡شبكة اخبار الجنوب⚡

علي المفلحي
2016-06-02, 11:50 PM
لا رقابة حكومية على اسعار المواد الغذائية بعدن



الاثنين 30 مايو 2016 12:39 مساءً*
عدن ((عدن الغد))خاص :

*

شكا مواطنون بعدن من غياب الرقابة الرسمية بضبط أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية التي ارتفعت بشكل لافت في الأيام الماضية مع تدبدب أسعار الدولار.

وطالب المواطنون الجهات ذات العلاقة في المحافظة بسرعة تطبيق الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين الدين عمد بعضهم إلى إخفاء بعض السلع بعد ارتفاع سعر الدولار *لاحتكارها بغرض رفع أسعارها مستغلين استعدادات المواطنين لشراء احتياجات رمضان.

وأعتبر المواطنون أن استمرار غياب الجهات الرقابية المعنية بالقيام بواجبها أمر يزيد ويضاعف من حالة المعاناة التي يشكوا منها معظم سكان عدن في ظل تدهور العديد من الأوضاع والخدمات الإنسانية العامة.

علي المفلحي
2016-06-02, 11:58 PM
ع كارثي في عدن .. وفاة 7 حالات وتوقف مراكز الغسيل الكلوي بسب انقطاع التيار الكهربائي

آخر الاخبار

يافع نيوز – خاص

توفي ما لايقل عن 7 اشخاص من كبار السن ومرضى الضغط والسكر بحسب مصدر طبي في مستشفى الجمهورية، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتواصل على العاصمة عدن .

وأكدت مصادر عاملة بهيئة مستشفى الجمهورية العام بخور مكسر عدن أن مركز غسيل الكلى التابع للمستشفى قد توقف كليا عن العمل ولم يعد قادرا على تقديم خدماته لمرضى الفشل الكلوي .

وأشارت المصادر ذاتها أن توقف مركز الغسيل الكلوي يعود إلى انعدام المحروقات في السوق المحلي مما أدى إلى خروج أجهزة غسيل الكلى عن العمل.

ونبه مصدر طبي في مستشفى الجمهورية أن استمرار هذه الحالة سيؤدي إلى كارثة إنسانية نتيجة وفاة عدد كبير من مرضى الفشل الكلوي. وأضافت المصادر أن توقف التيار الكهربائي أدى إلى خروج المستشفى عن العمل مما يفاقم من الكارثة الإنسانية منها خروج أجهزة الإنعاش وتوقفت عن العمل بسبب انعدام المحروقات التي من شأنها تخفف الكثير عن المرضى باستخدام المولدات الكهربائية .

وناشد المركز الكلوي ومستشفى الجمهورية السلطات المحلية وفاعلي الخير بسرعة توفير مخصصات البترول والديزل للمستشفى .

علي المفلحي
2016-06-02, 11:59 PM
#كما_ورد :

شباب البريقا يفرغون الباخرة التابعة للمدعو العيسي بالقوة #الان بعد تعنت المذكور ونفاذ صبر ابناء واهالي عدن ..

#الله_اكبر ✌✌

علي المفلحي
2016-06-03, 12:00 AM
عدن ينقذها رجالها وقت المحن ابوهمام يقوم بتأمين كميات من الديزل ويوصلها إلى محطات الكهرباء عدن لإنقاذ أهالي مدينه عدن
قام القائد المقاومه الجنوبيه عدن الشيخ عبدالناصر ابوهمام بتأمين ناقلات الديزل من المصافي إلى محطات توليد الكهرباء عدن بعدوساطه قام بها مع زملائه لإنهاء الخلاف الذي نشب بين التاجر احمد العيسي والسلطة المحليه في عدن حيث توسع الخلاف ووصل الحال بهم إلى إطفاء الكهرباء بعدم وجود الديزل الذي ظلت موقفه ورفض التاجر تفريق الشحنه من الوقود ولاكن استطاع القائد ورجل المواقف الصعبه والذي يظهر وقت المحن والشدائد
في كل مرحلة تجد القائد ابوهمام من السابقين فما أشبه البارحه باليوم
فتذكر موقف القائد العام للمقاومه الجنوبيه عدن الشيخ عبدالناصر ابوهمام حين كان السباق بمواجهة الحوثين والعفاشين في بدايت الحرب حيث هرب كل الحكومه الشرعيه وبقي صامدنا في مواجهة الاعداد فكان العامل المساعد والمشجع لخروج المقاومين بذالك الوقت وكان في مقدمة الصفوف
هذا عدن تحتاج لمن يوقف بجانبها وقت المحن بالقول والعمل
فشكرا القائد ابوهمام

رجل وقيادي بحجم الوطن

علي المفلحي
2016-06-03, 12:04 AM
ما أوصل المملكة الى حالة الضعف هذه كله بسبب اعتمادها على جنرال فاشل خسر ستة حروب امام جماعة مسلحة كانت في بدايتها لاتتعدى 400 مقاتل وفي السابعة تم ركله الى خارج الحدود ، بالمقارنة بالترسانة العسكرية التي كان يمتلكها الدعم السعودي اللا محدود إلا ان جماعة الحوثي هزمته وجيوشه شر هزيمة ، هذا الفاشل المهزوم الضعيف المنهار خطر على الأمن القومي العربي وبالذات امن السعودية والخليج ،
بهذا الخصوص فإن #السعودية ترتكب أكبر خطأ إستراتيجي يهدد وجودها فالاعتماد على هذه الشخصية فاشلة سيكون نتائجها كارثية تصب في مصلحة المشروع الايراني في المنطقة .

علي محسن الاحمر هو اللعنة التي ستحل على #الرياض لتصبح العاصمة العربية الخامسة او السادسة او ربما السابعة بيد إيران .

#عبدالسلام_الربيعي

علي المفلحي
2016-06-03, 01:44 AM
الخميس 02 يونيو 2016 09:36 مساءً
عدن(عدن الغد) خاص:
قال قيادي في المقاومة الجنوبية (فصيل السلفيين) ان استمرار الوحدة مع الشمال باتت امرا مستحيلا مؤكدا دعمه لمواقف سياسي بهذا الصدد اصدرتها قيادات سلفية في المقاومة الجنوبية .
وقال " هاشم السيد" في معرض رد على سؤال وجه له حول موقفه من موقف سياسي سابق ابداه في المقاومة الجنوبية "هاني بن بريك" واعلن تأييده لحق تقرير المصير في الجنوب .
وقال السيد في معرض رده :" وجه لي سؤال عن رأيي في المنشور الأخير لمعالي وزير الدولة الشيخ هاني بن بريك والذي جاء فيه " أن مصير الجنوب بيد أبنائه ولن تستطيع قوة مهما كانت أن تفرض عليهم أمرا لايريدونه " وجاء فيه كذلك " أن وحدة سيكون فيها الحوثي طرفا في الحكم فلابارك الله فيها " إلى آخر المنشور ، فأقول مؤكدا أن معالي الوزير انطلق من حقائق شرعية وواقعية نتفق معه عليها فهي عبارة عن موقف الجنوب كاملا ، ونحن في الجنوب كتلة واحدة لاتقبل أبدا التجزؤ وأرضنا كلها سنحررها شبرا شبرا ولن نبقي للمجوس يدا عابثة فيها ولا للخوارج ، وهاهي بيحان تقدم هذه الأيام الملاحم البطولية الصادقة ووجهتنا مكيراس بإذن الله ، وهذه حقيقة أكدتها كل المحاورات بين كل المتحاورين جنوبا وشمالا وخرجت بها مخرجات الحوار الوطني برعاية فخامة رئيس الجمهورية والتي دولت القضية الجنوبية عالميا مما يؤكد - وخصوصا بعد هذه الحرب - أن الاستمرار في الوحدة بات أمرا مستحيلا لنا ، ولايعني أبدا أننا لن نستمر في قمع الإنقلابيين حتى نصل إلى عقر دارهم فهذا أمر لابد منه لتتأمن كل البلاد ، والانتقال بها للمرحلة القادمة . فنسأله سبحانه العون والتوفيق والسداد .
هاشم السيد بن عبدالله الجنيدي

علي المفلحي
2016-06-03, 01:45 AM
الزبيدي يشكر موقف الإمارات ويهني مواطني عدن بوصول باخرة وقود الكهرباء التي ستضع حدا لمعاناتهم.
هنأ اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ العاصمة عدن أبناء العاصمة الحبيبة عدن ،بوصول الباخرة (سي جون) التي رست اليوم في ميناء الزيت حاملة على متنها شحنة وقود (ديزل )خاصة بتشغيل محطات كهرباء عدن ،لإنقاذها من حالة الانهيار التي كانت تهددها بالتوقف الكلي
وحيا المحافظ الزبيدي في بيان له اليوم الخميس صمود أبناء شعبنا وصبرهم على تلك الأيام العصيبة التي مروا بها وعانوا خلالها شديد المعاناة جراء ساعات الانقطاع المتكررة للتيار الكهربائي المتزامنة مع ارتفاع شديد وغير مسبوق في درجات الحرارة .
وشكر اللواء الزبيدي باسم قيادة وأبناء العاصمة قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات الشقيقة قائلا : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ،ونحن في هذا المقام نتوجه بعظيم شكرنا وتقديرنا لأشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وسمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد إمارة أبو ظبي الذين عاشوا وعايشوا معنا الإحساس بمعاناة أهلنا في عدن جراء التدهور الكبير والخطير الذي حل بقطاع الكهرباء التي حاول البعض من خلالها الحاق الأذى بشعبنا وبسلطته المحلية الثورية المعبرة والحاملة لآماله وتطلعاته ظنا منهم أنهم قادرين على لي ذراع هذا الشعب وتركيعه .
وأكد بيان المحافظ أن ما قدمه الأشقاء الإماراتيون من دعم سخي ومواقف إنسانية جسدت أسمى معاني الشهامة ، لم تكن شيئا جديدا ،ولا مٌستغربا بل مثلت تجسيدا ومواصلة لمواقف هذا البلد الأصيل وقيادته الحكيمة وشعبه الأبي ،وهي مواقف سبق تدوينها بالدم والعرق ، في ساحات الفداء والتضحية في عدد من مناطق وطننا الحبيب.
وأشاد محافظ العاصمة في سياق بيانه بما أظهره شعبنا الحبيب في عاصمتنا عدن والمحافظات المجاورة من صبر وجلد على المصاعب ، موضحا إن ذلك انما يؤكد المعدن الأصيل لهذا الشعب ونضج وعيه في التنبه لكل ما يستهدفه ويستهدف وجوده وقضيته العادلة ، مبينا انه كان من نتائج هذا الصبر إن تجاوز شعبنا هذه المحنة التي قال إنها ألحقت بالمواطن الكثير من الأذى الذي وصل حد استهداف حياته في المستشفيات التي سجلت استشهاد عدد من المرضى بفعل توقف الأجهزة وانعدام الأكسجين ،وهو ما ينبغي إن يقدم المتسببون به إلى القضاء.
كما عبر اللواء الزبيدي عن الشكر لجهود المؤسسات الوطنية وكذا الأفراد ، الذين أسهموا بجهد وافر ونبيل في التخفيف من تأثير الأزمة الكبيرة التي حلت بقطاع الطاقة الكهربائية بعدن وفي المقدمة الأخوة في شركتي النفط والمصافي الذين عملوا مع قيادة المحافظة بدأب و على مدار الساعة سعيا لتجاوز هذه المحنة والتخفيف من آثارها.
كذلك شكر المحافظ الزبيدي الموقف الوطني والمهني النبيل لوسائل الإعلام التي وقفت وعرت الحملة المسعورة التي شنتها الآلة الإعلامية الضخمة لبعض الأحزاب غير الوطنية ضد قيادة العاصمة عدن ،وسعيها لخلق حالة من البلبلة والتحريض على إثارة العنف والفوضى.
وجدد محافظ العاصمة التحية لشعبنا وأهلنا قائلا :نؤكد لشعبنا أننا معهم وبهم سنمضي ،وأننا لن نألوا ولن ندخر أي جهد يوفر الراحة والطمأنينة والسلام لهم ،مستمدين قوتنا من إيماننا بالله ووعده بالنصر للمظلوم،ثم من إيماننا بعدالة قضيتنا وحقنا في الحياة الحرة الكريمة التي نستحق إن نحياها كشعب حر وأبي.

علي المفلحي
2016-06-03, 01:46 AM
في أجواء احتفالية اقيم بعد ظهر اليوم في ميدان مدرسة الشهيد عبدالقوي القراعي وبحضور جمع غفير من الموطنين وقادة الحراك والمقاومه والسلطة المحليه والمشائخ.....
وقد جرا في الحفل الذي استهل بالقرآن الكريم إلقاء* العديد من الكلمات من مدير عام المديرية وكلمت المشائخ والأعيان ألقاها الشيخ قاسم عبدالرحمن
وكلمت مكتب الصحه ألقاها مدير مكتب الصحه الأخ علي صالح سالم
تضمنت الكلمات الشكر والتقدير لحلف قبيلة يافع على سيارة الاسعاف المقدمه لمستشفى الداهن وعلى مايقدمه من دعم لمساعدة ادارة الأمن بالمديريه
كما تم ألقاء كلمت الحلف ألقاها الدكتور عبدالرب الحميقاني شكر فيها قيادة المديرية وأكد على مواصلة الحلف تقديم الدعم للمرافق الخدمه
وقد تم تسليم درع المديرية للحلف تقديرا لدوره في دعم المديريه ....
كما تم تقديم شهادات* تكريم* للمقاومه وللحركه الشبابيه ومدراء الأمن والصحه والتربية والكهرباء والسلطة المحليه وممثلي الحلف بالمفلحي من قبل الحلف تقديرا لدورهم في* المديريه.....
*تم تسليم سيارة الاسعاف المقدمه من حلف قبيلة يافع قدمها نيابتا عن الحلف د عبدالرب الحميقاني والأخ يزيد الربيعي الذي قدم السياره الإسعاف للمدير العام للمديرية عمار الحمدني الذي بدوره سلمها إلى مدير مكتب الصحه الأخ علي صالح سالم ومنه إلى إدارة المستشفي والتي سوف تستخدم لنقل الحالات الحرجه خاصه وأنها مجهزه بااحدث الوسائل الاسعافيه. ..

التثقيف والإعلام الصحي
م/المفلحي

علي المفلحي
2016-06-03, 01:47 AM
محمد بن سلمان ادلا بتصريح خطير وانهزامي لصحيفه وطن السعوديه ثم تم حذف الخبر بعد 3 ساعات من صدوره



التصريح هذا.. (انه من الملاحظ ان عاصفة الحزم طال امدها وخرجت عن توقعاتنا نتيجة لعدم قيام دول التحالف بالمهام الموكلة اليها.. وان تدخل المملكة بعاصفة الحزم.. كان استجابة لنداء الشرعية باليمن لينعم الشعب اليمني الشقيق بالامن والاستقرار..

واضاف ايضا.. بالنص.. ( ان علينا تقديم تنازلات حقيقية ومؤلمة في نفس الوقت اذا اردنا اخراج الوطن العربي من الحروب)

انتهى

استطاع الجنرال محسن والمقدشي وجناح حزب الاصلاح ان يرغموا المملكه على التنازل والقبول بالامر الواقع، المقدشي وفلوله فرموا التحالف في جبهه نهم وسوق الصميل والبعراره لاكثر من عام، استنزفوا التحالف واعادوا اضعاف قوتهم وطفشوا بالتحالف وجعلوه ان يعيد حسابات التنازل والا نبطاح

رهان المقدشي والاصلاح الرهان الناجح

فماذا هي التنازلات التي سوف يتنازل بها حكام عاصفه الحزم؟

هل سيحافظوا على انتصارات الجنوب؟

ام سيسلموا الجنوب للمقدشي مقابل صفقات سريه!!!!

صحيفة وطن الإلكترونية/ الوطن السعودية تحذف تصريحات ل ولي العهد محمد بن نايف بعد 3 ساعات على نشرها

علي المفلحي
2016-06-03, 02:08 AM
🌼❄🌟

غدا آخر جمعة من شعبان
تهب نسائمها رويدا رويدا
ويقرب شهر الخير والمحبة
فأتذكر من نقشت على قلبي مودتهم
من سكنوا فؤادي وزاد شوقي لرؤيتهم
من تمنيت لهم الخير ودوام سعادتهم
فأدعوا الله أن يغفر لي ولهم
ويحفظهم وييسر أمرهم

🌺 جمعة طيبة وشهر مبارك مقدما 🌺

علي المفلحي
2016-06-03, 02:09 AM
صفاء قلب المرء على أخيه عبادة غالية ، وهي من أبرز صفات أهل الجنة ، وما أحوجنا إليها !
{وَنَزَعْنَا مَافِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِل إخوانا على سرر متقابلين}

قال أحد السلف:
"تواصلوا مع أصحابكم ؛ فالصاحب الوفيّ مصباح مضيء ، قد لا تُدرك نُوره إلا إذا أظلمت بك الدنيا ، وقد يكون مصدر سعادتك في هذا اليوم فثق به".

#اللهم_بلغنا_رمضان_!

علي المفلحي
2016-06-03, 02:09 AM
‏مِن أَوْلى الناس بشفاعة النبي ﷺ أكثرهم صلاةً عليه، وأفضل الأيام للصلاة عليه يوم الجمعة .

‏أن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
‏اللهم صل على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم جمعتكم مباركة بالصلاه على النبي

علي المفلحي
2016-06-03, 03:08 AM
قال الكعبي الضابط في قوات التحالف العربي أن تحركنا تحت علم الجمهورية اليمنية محفوف بالمخاطر والخداع والمكر وأننا لأ نأمن على انفسنا من غدر من يحملون هذه الرآية بعد تلقينا منهم عشرات الحيل والخيانة والسرقة ونلاحظ الاسترزاق في وجوههم والوطنية غائبة إلا بنسب قليلة جداً وهذا ما كان العائق امام قواتنا البرية .

بالمقابل عند تحركنا تحت رآية المقاومة الجنوبية نشعر بالشجاعة والعزة والفخر والنصر والثبات ونلاحظ من يحملون تلك الرايات التضحية والإخلاص والأمانة والفداء في وجوههم فهم للعرب عنوان في الحروب .

علي المفلحي
2016-06-04, 04:25 AM
لطفي شطارة..

خيارات ثلاثة تنتظر الجنوبيين للحصول على استحقاقاتهم السياسية .. أما تشكيل قيادة موحدة من كل المحافظات لفرض الامر الواقع سياسيا بعد تحرير الجنوب .. وأما سيكون للجنوبيين في الشرعية حق التفاوض باسم الجنوب .. وأما أخيرا سيكون الأمر للقيادات التاريخية الجنوبية تنازع أي حلول وفقا لخلافاتها المستأصلة .
رأيي الشخصي أن تلتحم قيادات المقاومة الجنوبية والرموز الناشطة سياسيا والعسكريين الجنوبيين وقيادات السلطة المحلية بالمحافظات والبدء في التحرك وتشكيل قيادة سياسية موحدة من الأرض ، وسرعة الأخذ بزمام المبادرة والا ستتحول هذه القيادات إلى متلقي لأي حلول من الخارج حتى وإن كانت خارج قناعات الجنوبيين في الداخل.
الوقت يمر واللوبي الشمالي يلهينا بمكائده يوميا من أزمة وقود إلى أزمة مرتبات وسيولة حتى لا نفكر بخيارنا السياسي الذي من أجله انتصرنا في الحرب .. أفيقوا يا جنوبيين العالم ينتظر منا سلطة وقيادة الأمر الواقع المفروض على الأرض .. أفيقوا وقبل فوات الأوان كفى أنتظار للحلول من الخارج .. كونوا القيادة التي تستطيع فرض الحلول على الخارج وليس العكس.

اللهم إني بلغت اللهم فأشهد

علي المفلحي
2016-06-04, 04:26 AM
الخميس 02 يونيو 2016 09:12 صباحاً
المتآمرون على عدن!!
د.عيدروس النقيب

من الواضح أن عدن ليست ضحية تقصير في الإدارة أو حتى عدم مهارة قادتها أو حداثة تجربتهم، وهذا لا يعفي هؤلاء القادة من المسؤولية، لكنني شخصيا صرت على قناعة أنه لو أن مهاتير محمد هو من يدير عدن لفشل في مهمته هو الآخر، . . . أعرف أن هناك من سيسارع إلى اتهامي بالدفاع (عن الفاشلين) لكن القضية هنا ليست قضية ناجحين أو فاشلين، بل إنها قضية حرب ما تزال مستمرة على عدن وبقية المناطق التي سميت بالمحررة، لكن الأدوات ليست الأدوات التقليدية للحرب بل هي التخريب الاقتصادي والخدمي والأمني والاجتماعي بالإضافة إلى التخريب الأخلاقي والتربوي المتواصل ممنذ 1994م.
ليس المستهدف من هذا التخريب القيادة الفتية لعدن، ومعها بقية المحافظات المحررة، لكن المستهدف الأول هو الانتصار الذي حققته المقاومة الجنوبية والقوات المناصرة لها الذي سلمته للشرعية.
لا بد أن نعترف بأن الشرعية لم تستثمر الانتصار الذي صنعته لها المقاومة الجنوبية كما ينبغي، ويبدو لي أن الشرعية لم تشعر بأن هذا الانتصار هو انتصارها ولذلك سلمت الملف الأمني والتنفيذي للقادة الرائعين المحسوبين على المقاومة، لكنها سلمت الملف الاقثصادي والخدمي للعابثين والمتلاعبين الذين ذوقوا عدن والمحافظات المجاورة المرارات المتواصلة على مدى ما يقارب العام، ولم تعرف (أي الشرعية) أنها قد ساهمت بالترويج لفشلها هي معتقدة أنها تقدم القيادات الشابة على أنها فاشلة وإنها (أي الشرعية) ستظهر نجاحها لاخقا، لكنها ستكتشف أن الأوان سيكون قد فات.
هل سمعتم عن حكومة يقدم لها المقاومون أرضا محررة فتتركها فارغة وتترك المقاومين مجردين إلا من سلاحهم الشخصي وتهينهم إهانات لا نهاية لها من خلال الوعود الكاذبة بظمهم إلى الأمن والجيش، بينما الأرض المحررة يستلمها العابثون ويحتل بعضها الإرهابيون والحكومة تستعذب الإقامة في دول الجوار التي بالغت في كرم ضيافتها ولم تقل للحكومة ووزرائها شكرا لطول إقامتكم عندنا وزورونا مرة أخرى.
لو أن رئيس الوزراء ووزراءه يتمتعون بأي قدر من المسؤولية لتسابقوا إلى عدن وملأوا مكاتبهم حيوية وحركة وعملا فعالا لتقديم الخدمات للمواطنين وتثبيت أركان السلطة ومقاومة العبث والاستهتار، . . . صحيح أن الحياة في عدن ليس كالحياة في الرياض لكن المسؤولية واللقب الوزاري الذي تسابق عليه الكثيرون يستحق أن يتعب الزملاء الوزراء ورئيس الحكومة ويعملوا على تحسين ظروف الحياة لهم وللمواطنين، لا أن يتركوا المواطنين ضحية المعاناة وهم يستمتعون بطول الأزمة لاستعذاب الإقامة حيث الحياة الرغدة والخدمات المرفهة، . . . لكن فخامة الرئيس عاقب رئيس الحكومة المهندس خالد بحاح لأنه كان يحضر بعض الأشهر إلى عدن ويمارس بعض المهمات العاجلة وجاء برئيس وزراء لم يستطع أن يكمل خمس ساعات في زيارته لحضرموت ليغادر بعدها إلى قصر الناصرية الذي فيه ما يكفي من الأمن والرفاهية والكهرباء والخدمة الطبية وكل ما لذ وطاب.
التخريب في عدن ليس سببه فقط العابثون الذين يخربون محطات الكهرباء وينهبون المواد النفطية ليتاجروا بها في السوق السوداء، ولا من يسرقون كابلات الكهرباء ليبيعوها برخص التراب ولا من يقطعون الطرق ويفجرون السيارات المفخخة ويقصفون المنشآت ويقلقون الأهالي ويوزعون الرعب في الحارات، هؤلاء هم الأدوات الظاهرة للتآمر على عدن ليس إلا لكن أعداء عدن هم الذين لا يريدون لعدن الاستقرار والنجاح والسكينة وحصول العدنيين على أهم متطلبات المعيشة، وهم كثيرون وحكومة بن دغر جزء منهم.
هل عرفتم الآن من يتآمر على عدن؟

علي المفلحي
2016-06-04, 04:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم اخر جمعــــه من شعبان 💝📍💝
خير الأيام 🍇🍃🍇
لكم مني أخلص الدعاء
✒ بأن يدفع الله👆🌙
عنكم سوءالبلاء والشقاء
🍇🍃🍇
وأن يحييكم حياة السعداء
وأن يملأ حسناتكم مابين الأرض والسماء👆👆👆
🌷🌺🍓🌹🍇🍃🍇
وان يغفر لكم و لوالديكم ومن تحبون يارب 🍒َالتّواصُلْ تَاجْ الـكُرَمَــاءْ..🌹وَالصّدْقْ جُوهَرْ العُظَمَــاءْ.🍒 وَالحّبْ هَدِيَــةْ رَبْ السّمَــاءْ🍓رَبّــي إِحْفَظْ أَحِبَتِي.. وَأَدِم ْعَلَيْهِمْ نِعْمَةَ الصّحَةَ والعافيه
🈲جمعه🎀❤طيبه🌺❤ 🈲 📍
‏​​​ ‏​​‏​.•°``°•.¸.•°``°•.
(هديه خاصه 💝
`•.¸ للغالين ¸.•`
💝
أكثرو من ألصلاة علا شفيع ألأمة 🌹🌹

علي المفلحي
2016-06-04, 04:31 AM
*لن أقول عفوت عنكم*
لأني ماوجدت منكم إلا الخير والمحبة..

*بل اقول عفا الله عني و عنكم*
واذكروني في صالح دعائكم

*وكل عام والجميع بخير*
*باقي على رمضان 🌙 أيام* ‌ ‌ ‌ ‌
فيارب أدخله علينا
و أنت راض عنا واجعلہ شھراً
تتبدل فيہ ذنوبنا إلى حسنات
وهمومنا إلى أفراح وأحلامنا
إلى واقع يَا رب♡َ

*اللهم آمين*

علي المفلحي
2016-06-04, 04:32 AM
مقتطفات في الفساد: من هو أحمد العيسي؟

تاجر ومهرب النفط الشهير “أحمد صالح العيسي”، أحد أبرز رجال الأعمال النافذين في اليمن، والذي شارك في صفقات فساد مع بعض من مسؤولي الدولة العفاشية ورموز فسادها ولايزال، والذي لم يجد حرجا من استمراره في ممارسة أنشطته الفاسدة والمخالفة للقانون. وظل خلال السنوات الماضية المنافس والبديل لشركة النفط من خلال العبث بسوق المشتقات النفطية من خلال تفريغ ناقلاته البحرية والتحكم في توزيع المشتقات النفطية للسوق المحلية مخالفا لما هو مفروض ان تقوم بهذه المهمة شركة النفط وذلك بعد صفقات مع مسؤولين فاسدين في الدولة وفي شركة النفط وهو بذلك يخالف القانون والقرارات التي تعطي لشركة النفط الحق في أن تكون القناة الوحيدة المؤهلة للبيع المباشر. وترتب على هذا الصفقات خسارات مالية فادحة ونهب واضح وصريح للمال العام بالرغم من أن الدولة ليست بحاجة إلى التعاقد مع العيسي أو غيره وبإمكان الدولة القيام بالأعمال بواسطة أسطولها الخاص بالنقل وخزانات التخزين.
وتجدر الإشارة إلى أن العيسي هو من يحتكر نقل المشتقات النفطية على مستوى الداخل بالتكليف في فساد غير مسبوق، حيث يقوم احتساب نقل الطن المتري من مادتي البنزين والديزل بمبلغ 34 دولارا من عدن إلى سقطرى، وبمبلغ 13 دولارا من عدن إلى الحديدة والعكس، بينما ينقل الطن من روسيا إلى عدن أو من هولندا بأربعة دولارات.. كما تقوم شركة النفط بدفع مبلغ التأمين على ناقلاته التي يبلغ عددها 17 ناقلة بواقع 90 ألف دولار شهريا، فيما تعد هذه الناقلات غير صالحة، كما أن نسبة الفاقد من المشتقات تصل إلى 15 %.
وكانت إحدى ناقلاته المسماة “شامبون” تسببت بكارثة بيئية في شواطئ المكلا دون أن يحاسبه أحد، كما أن شركة النفط في المكلا هي من قامت بإصلاح الأضرار وشفط المتسرب من الديزل، وما زال يرفض تسديدها حتى اليوم.. بعد ان حكمت محكمة المكلا على الباخرة عندما لوثت البحر في المكلا بمبلغ 20 مليون دولار ولكنه الى الان يرفض تسديد المبلغ.
وبسبب عدم فتح باب المنافسة بين الشركات مما جعله يفرض أسعاراً مرتفعة جداً وأغلى من أسعار البورصات العالمية.

هذه مقتطفات من الفساد نقطة في بحر نخرت في ثروات الجنوب واستهلكتها....... وما خفي أعظم.

علي المفلحي
2016-06-04, 04:33 AM
مداخلة بخصوص كهرباء عدن

تعمل الجهات المعنية في دولة الامارات للاستجابة العاجلة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بتقديم حل إسعافي سريع لطلبات كهرباء عدن

1. كمية ديزل تكفي لحوالي 20 يوم حتى التوافق مع الحكومة اليمنية بتوفير المحروقات من قبل الحكومة اليمنية على تكون المحروقات بمواصفات جيدة (تم توفير 14000 طن)

2. توفير قطع غيار وفلاتر لمحطة الشعب (تم توفير ذلك)

3. توفير مازوت يكفي لحوالي 20 يوم (جاري التعاقد على توفير الكمية في اقرب وقت)
4. توفير قطع غيار لشبكة الكهرباء (جاري التعاقد)

5. توفير قطع غيار لمحطات المنصورة والحسوة وخور مكسر (جاري التعاقد)

6. جاري البحث عن أفضل طريقة يتم فيها توفير قدرة توليد إضافية من 60 الى 100 ميجا

خلال الأسبوع الماضي ونحن نحاول توفير الحلول لكن احيانا قطع الغيار غير متوفرة في السوق وتحتاج وقت ليتم توفيرها - وكذلك كثير من الشركات حاولت استغلال الحاجة ورفعت الأسعار وتم رفضها

أنا أعتقد بأنه اذا تظافرت جهود الحكومة اليمنية مع السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء وتعاون الوزراء والمدراء ورجال الأعمال والصحفيين وسكّان عدن كل حسب استطاعته وحماية الممتلكات من العبث والتخريب ، أضف الى ذلك جهود الامارات ، فإن ساعات انقطاع الكهرباء ستنخفض في عدن

لن يتم توفير كهرباء لمدة 24 ساعة خلال رمضان او خلال الصيف بأكمله وهذا ضرب من المستحيل ، حتى لو توفرت قطاع الغيار لجميع المحطات وتم جلب قدرة توليد إضافية فإن شبكة توزيع الكهرباء الحالية لن تستطيع تحمل ذلك حتى لو توفر لها قطع غيار (الشبكة قديمة ومهترئه وتحتاج أشهر حتى يتم اعادة تأهيلها) والمشكلة الأخرى هي الوقود من يضمن توفر الوقود بلا انقطاع؟؟؟

سالم المزروعي - مدير عام الهلال الأحمر الإماراتي - عدن

علي المفلحي
2016-06-04, 04:35 AM
كلام واحد مجنون !!!
😇😇😇😇😇😇😇
أكبر فضيحة في تاريخ اليمن بدأت من محافظتي الحديدة وعدن حينما أراد السياسيون ان ينتزعوا كل صلاحيات شركة النفط اليمنية منها لصالح مافيا النفط وتجار السوق السوداء أو بالأصح مصاصي دماء الشعب وفناني احتلاب خزينة الدولة لمصلحة مجموعة ممن يسمون أنفسهم قيادات البلد في عدن والحديدة وصنعاء باسم الوطنية!!!!!!.
فقد بدأ ناقوس الخطر ناقوس الخطر بالدق بقوة من خلال مادة المازوت الخاصة بمولدات الكهرباء في مختلف محافظات الجمهورية وغدا سيدق ناقوس الخطر عبر مادتي الديزل والبترول وغيرها؟!!!! لأننا سلمنا رقاب الشعب وسياسة الدولة للقطاع التجاري بالنفط القديم والجديد من أولئك الذين يغذون ببذخ أهل القرار ؟!!!
وفي الأيام القادمة لن تُسلم للوطن أي مادة نفطية من تجار السوق السوداء إلا بدفع المبالغ مقدماً من خزينة الدولة ومال الشعب !!!!
إن تسليم سياسة البلد لمثل هولاء معناه اسقاط الدولة وعدم حماية الخطوط الحمراء السيادية. وتحويل الدفاع والأمن والاقتصاد والمؤسسات الخدمية إلى ايدي المافيا
التي لاترحم وكلما مر الوقت توسعت مطامعها على حساب وطن وشعب مغلوبين على أمرهم بسبب الجهل وطمع من لم يرحموا الوطن في الحرب الحاصلة الآن في اليمن.
ورغم كل ذلك إذا ما تم علاج الخلل بصورة سريعة وعاجلة من قبل أبناء ومؤسسي الشركة وفطاحلتها ومن يمتلك الغيرة من أرباب القرار في الجهات الحاكمة على سمعة مؤسسات الوطن التي ترتبط بالمواطن وتتابع احتياجاته ومتطلباته باستمرار ستبقى
شركة النفط الشركة الاقتصادية والحامية للمواطن والدولة لمنحها إذا عادت كل صلاحيتها الحقيقية والمبددة بفعل فاعلين من أجل الحفاظ على السيادة الوطنية والدولة قويتين .
محمد علي الدهبلي

علي المفلحي
2016-06-04, 04:37 AM
#المصعبي .. اركان حرب اللواء 19 في شبوة يفضح وعلى الملا وعلى قناة الشرعية ويحددهم بالإسم بكل شجاعة ...
المقدشي وعلي محسن يتصلون باللواء جحدل حنش قائد اللواء 21 ( التابع لحزب مسعده )ويأمروهم بأيقاف القتال ضد الحوثيين وهي بمثابة طعنة بالظهر لبيحان وكل شبوة وكان الاحرى بعلي محسن أن يحسن صورته أمام الجنوبيين .

علي المفلحي
2016-06-04, 04:39 AM
حرصا منا على نقل الحقائق بشفافية لضمان عدم تغييب المجتمع نفيد الجميع بان مجموع 14000 طن من الوقود الذي تم افراغة في عدن لاسعاف محطات الكهرباء لازال حل ترقيعي جزئي في اطار الحل المطلوب والذي يتطلع اليه الجميع بضمان الوقود لستة الاشهر القادمة اضافة الى الامل الاكبر بحل جذري للعام القادم خلاصة الكلام ان الشحنة لن تغطي الا 27 يوم فقط بالحسبة الدقيقة اذا لم يتم التصرف باجزاء من الوقود لاغراض اخرى مثل مد المستشفيات والمرافق الحيوية التي تملك مولدات خاصة اضافة الى سوق البيع للمواطنين وسياراتهم اي ان الشحنة عمليا تتقلص لتصبح بين 15 الى 20 يوم ....

الاستهلاك اليومي بالتر

150000 لتر لمحطة المنصورة

170000 لتر لمحطة الملعب

180000 لتر خورمكسر المؤجرة

30000 لتر خورمكسر وارسلا

25000 لتر خورمكسر الفرنسي

70000 لتر حجيف

المجموع 650000 لتر

الطن يساوي 1200 لتر

علما ان محطة الحسوة وعدد 4 مولدات في محطة المنصورة خارج هذا الاحتساب لان تشغيلهم بالمازوت

اذا فنحن بحاجة الى مايقارب 100000 طن لستة الاشهر القادمة وضعفي هذا الرقم في حال وصول مولدات اضافية كما طالعنا بتصريحات في الايام الماضية.

اخيرا نقول ان الامر يتطلب وجود دولة وحكومة مهما بذلت السلطة المحلية والمحافظ من جهود فالامر غير هين وجب التوضيح ليعي الجميع حجم الامر ومتطلباتة وربنا يعين الخيرين ممن يحاولون ويحاولون وتبا لحكومة بن دغر ...

م.ش

علي المفلحي
2016-06-04, 04:45 AM
الجنوب العربي South Arabia:
غداً أول مقابلة تلفزيونية مع بحاح بعد قرار عزله .. فماذا سيقول ؟
03 يونيو, 2016 06:08:37
عدن تايم / خاص
قالت مصادر في مكتب دولة المهندس / خالدمحفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيسالوزراء السابق انه سجل مقابلة تلفزيونية مع قناة ) بي بي سي عربية ( من مقر اقامته في العاصمة الاماراتية أبوظبي .. واصفة المقبلة بأنها ) مقابلة شفافة بدون عباءة السلطة ( .ومن المقرر أن تبث المقابلة التي أجراها المذيع أنور العنسي غدا السبت في الساعة السادسة مساء ، حيث تحدث بحاح في المقابلة عن المشهد اليمني بصفة عامة .

علي المفلحي
2016-06-04, 04:48 AM
شرعية هب له... والفنادق.. 💸💸💸💸💸💸بقلم/العميد /قحطان الحريري. اي شرعيه واي حكومه توجد ورواتبها ومعاشاتها من صنعاء المحتله كما يقولون هم.. إنها تؤدي إلى السخريه والاعتباط. ياهولا افلا تستحوا وانتم ناصبين انفسكم بااسم شرعيه ودولة تفاوض وتااخذ ولن تقدروا ان تحركوا ساكنه. انتم ابعد ان تعلنوا انفسكم مفاوضين لشعب. انتم عبث علي الشمال والجنوب عامه. انتم ليس عندكم اي مشروع سياسي انساني اجتماعي غير سياحة وهبل وتطفل. انتم ليس لكم هم غير هم جيوبكم. هذه هي الحياة والشرعية عندكم حاله من اللعب على الدقون. وعلى ابسط انواع متطلبات الحياة عند شعبكم كالماء والكهرب. انتم ليس لكم هم سوى كروشكم وانفسكم السيئة والمريضة. ايها العابثون والمستهترون والمهزومون امام شلة اطفال وجماعة الحوثي كيف لكم ان تكونوا عند حسن ظن اهلكم في الداخل وانتم في ترف العيش وفنادق السبعة نجوم. تصولوا وتجولوا وهمكم فيد وكرش وجيب لايفرغ 'من مال حرام تتلقوه على حساب صبر الثكالا والشهداء والمحبوسين ظلماً وبهتنا. انتم شرعية هب له وفنادق وليس شرعية اضداد ومواجهة. كفوا اذاكم لنا خاصة في المناطق التي تحررة وبالذات الجنوب العربي وعدن في البداية والنهاية. والا فاانا لكم بالمرصاد ولتنطبق السماء على والأرض.💸 شكرا هادي .. الساعه بخمسه ريال والحسابه بتحسب الحلقة رقم 2
تأكيدا لما نشرنا قبل أسابيع عن تعيين الوزراء لأبنائهم والمقربين منهم والمحسوبين على أحزابهم ولأننا لا نريد غير إيصال الحقيقه للمواطن اليمني البسيط الذي لا يدري مايدور في دهاليز أجنحة فنادق الرياض وتركنا الأمر ولم ننشر القائمه الثانيه في الوقت المحدد لها حتى تنكشف الحقائق للجميع ..
أولا : الوفد المرافق لفريق مشاورات الكويت
هشام عبدالملك المخلافي مساعد خاص للوزير المخلافي
بليغ المخلافي مساعد خاص للوزير جباري
فيصل ياسين مكاوي مساعد خاص للمستشار ياسين مكاوي
ثانيا : أعضاء الحكومه اليمنيه
عبدالله أحمد بن دغر سكرتير خاص لرئيس الوزراء (والده)
عضو فريق سكرتاريه الهيئه الاستشارية لمؤتمر الرياض
عضو بعض اللجان الحكوميه والخاصه بالرياض
حسين أحمد بن دغر مستشار قانوني لرئيس الوزراء
مدير مكتب وزير الشؤون القانونيه
شاذلي فضل مجلي علاقات عامه لرئيس الوزراء ( مؤتمر )
عضو فريق سكرتاريه الهيئه الاستشارية لمؤتمر الرياض
سكرتير خاص للوزير جباري
مندوب للجنه الخاصه في فندق الموفنبيك بالرياض
عضو بعض اللجان الحكوميه والخاصه
أسأمه عبدالملك المخلافي سكرتير خاص للوزير المخلافي
حسام عبدالملك المخلافي حارس شخصي للوزير المخلافي
هشام عبدالملك المخلافي مساعد خاص
مانع المطري مسؤل إعلامي للوزير
عضو مؤتمر الرياض
بليغ أحمد المخلافي مدير مكتب الوزير جباري
عضو مؤتمر الرياض
عبدالعزيز القاسم سكرتير خاص للوزير جباري
عضو مؤتمر الرياض
وهذه الأسماء تم تأكيد تواجدها في الوثائق الرسمية المنشوره خلال الأسابيع الماضية .
وكن قد وعدنا بنشر قائمه ثانيه ولازلت عند وعدنا ولكن قبل أن نقوم بنشرها ستطرح بعض الأسئلة والتي نرجو من رئيس الوزراء الاجابه عليها
1- من هو الوزير الذي عين ابنه ( خريج اول ثانوي ) سكرتير خاص وبنته( خريجة ثانويه ) مديرا لمكتبه ؟
2- من هو الوزير الذي نجله يعمل مديرا لمكتبة على الرغم من أنه قدم لجوء إلى أوروبا في سبتمبر الماضي ؟
3- من هو الوزير الذي عين ابنه (يدرس ثانوي) سكرتير خاصا وابن أخته مديرا لمكتبة وقريبة سكرتيرا ثانيا ؟
4- من هو الوزير الذي اشترى سياره بحدود 200000 ريال سعودي قبل شهرين ؟؟
5-من هو الوزير الذي وظف ابنه سكرتير خاصا له وزوج بنته سكرتيرا ثانيا له ولديه مدير مكتب وسكرتيره ومساعد مالي ومرافق خاص ؟؟
6- من هو الوزير الذي عين يمنين مقيمين في السعوديه في مكتبه ؟
الرواتب كالتالي
مدير مكتب وزير 3000 دولار
سكرتير وزير 2500 دولار
سكرتير ثاني للوزير 2000 دولار
سكرتير رئيس الوزراء 5000 دولار
سكرتير هيئة استشارية 15000 ر.س
مستشار وزير 4500-5000 دولار
مستشار رئيس الوزراء 5000-7500 دولار
مساعد خاص (راتب يومي بالدولار )
مرافق خاص 2000 دولار
سنكتفي بهذه الاسئله ونرجو أن نجد لها اجابه قبل نشر الأسماء قبل شهر رمضان المبارك
نحن لسنا ضد الشرعيه ولكننا ضد فساد يمارس تحت اسم الشرعيه وتحت غطاء اصحاب المصالح الضيقة .
المشير / عبدربه منصور اتق الله فينا وانظر إلى حال شعبك في الداخل وأصدر أمرا جازما وفي اسرع وقت بتحريم زواج الأقارب على الوظائف الحكومية وإبداء برأس الهرم ولاتنسى أن تضمن حياه كريمه للمواطن اليمني في المنفى .
يتب

منقوووووووووول
اعجبني فنقلته لكم الجزء اليسير من شرعيت من لم لهم شرعية

علي المفلحي
2016-06-04, 04:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
حلف قبيلة ابناء يافع
اقيم صباح اليوم الخميس الموافق 2 يونيو حفل تكريمي لقيادات السلطة المحلية والامنية في ساحة مدرسة الشهيد القوي القراعي بحضور قيادت الحراك الثوري والمقاومة الجنوبية والسلطة المحلية والامنية ومشائخ وشخصيات اجتماعية مديرية المفلحي
وبمشاركة وفد حلف ابناء يافع
د/ عبدالرب الحدي
د/عبدالقوي الجرادي
أ/يزيد الربيعي
أ/زين ناصر مجلي
عقيد محمد ناجي عتيق
غبدالعزيز بجاش
وشارك في حضور الحفل
العميد / حسين ثابت هيثم نائب مدير امن لحج لشؤن الافراد
العميد/ علي عبادي رئيس مجلس المقاومة الجنوبية مديرية يهر
في البدء افتتح الحفل باية من الذكر الحكيم
كلمة اللجنة التحضيرية من قبل الاستاذ عمار عبدالله سعيد مدير عام المفلحي رحب بالوفد من ابناء يافع وشكر الحلف على جهودة في المديرية ورحب بالقيادات المشاركة من يهر وبالحاضرين من قيادات ومشائخ ابناء المفلحي
كلمة عن مكتب الصحة المفلحي القاها دكتور علي صالح قدم الشكر والتقدير لحلف ابناء يافع على الهدية التي قدمها حلف قبيلة ابناء يافع لابناء المفلحي سيارة اسعاف حديثة مجهزة باحدث الاجهزة الاسعافية لمستشفى المفلحي
كلمة الشيخ قاسم عبدالرحمن رحب بالوفدمن حلف ابناء يافع والحاظرين وشكر الخلف على جهودة تجاة المديرية
كلمة حلف ابناء يافع القاها دكتور عبدالرب الحدي هنئ المفلخي بهذا التكريم وحث الجميع على التكاتف والعمل المثمر لمافية خير وصلاح المديرية واستعداد الحلف لتقديم كل ماهو ممكن
بعد الكلمات اعلان توزيع الدروع والشهادات التقديرية
1- درع خاص من الحلف لقيادت السلطة والامن والمقاومة بالمديرية تقديرا للجهودهم
2-تقديم درع الحراك الثوري مديرية المفلحي لحف ابناء يافع من قبل أ/فضل النقاش نائب رئيس مجلس الحراك بالمديرية وا/ عبدالسلام الربيعي
3-تقديم رع المقاومة الجنوبية لحلف ابناء يافع من قبل قائد المقاومة الجنوبية م/ المفلحي
2-كرم حلف ابناء يافع بشهايد تقديرية ادارة الامن وادارة التربية ومكتب الصحة والكهرباء والسلطة المحلية مديرية المفلحي المفلحي
3- تكريم بشهادة تقديرية المجلس العسكري بالمديرية
4-تكريم بشهادة تقديرية مندوب حلف يافع السابق بالمديرية الاستاذ عبدلسلام ناجي
5-تكريم بشهادة تقديرية من حلف ابناء يافع قائد المقاومة الجنوبية جلال ناصر الربيعي
تكريم بشهادة تقديرية لمجلس الشباب والطلاب بالمديرية
والسلام عليكم ورحمة الله

علي المفلحي
2016-06-04, 04:50 AM
أنجازات عملاقة للفريق الاحمر والدكتور بن دغر
لاينكرها إلا جاحد من الشماليين على كافة الجبهات

متابعة / أمين محمد الشعيبي

الانجازات الذي حققها نائب الرئيس / علي محسن الاحمر ورئيس الوزراء / احمد عبيد بن دغر للحوثيين وصالح في جميع الجبهات خلال اشهر قليلة منذ تعيينهم.

غالبية النقاط الذي ستجدونها ادناه هي للمحلل العسكري الاردني اللواء / فايز الدويري الذي عاش 20 سنة في شمال اليمن وهو من المحللين الداعمين لشرعية هادي وضد الحوثي وعفاش وكان هذا التحليل مساء أمس الخميس على قناة العربية وفي تسجيل له منشور بصفحتي.

هذه هي النقاط الـ11 الذي اوردها اللواء / الدويري وهو يتألم :-

1) استولى الحوثيين على لواء العمالقة في حرف سفيان مباشرة بعد عشرة أيام من استلام علي محسن وبن دغر مناصبهم.

2) كانت قوات الشرعية في نقيل غيلان الذي يقود الى بني الحارث وبني حشيش والى قلب العاصمة صنعاء والان القوات الذي هناك سلمت نفسها للحوثي واستعاد الحوثي مواقعه هناك بسهوله دون أي مقاومة تذكر.

3) كانت فرضة نهم قد سيطرة عليها القوات الشرعية والان الحوثي استعادها.

4) الحوثيين أستعادوا صرواح ويقصفون مأرب.

5) المقاومة والجيش الوطني كانت متقدمة في دمت وهي في طريقها الى الرضمة ويريم لتقطع الامداد الجاي من صنعاء وذمار على تعز والان القوات الحوثية على مشارف قعطبة وممكن نسمع موجهات غداً او بعد غداً في سناح على حدود الضالع والجنوب.

6) كان الحصار شبة مفكوك عن تعز والان أعيد الحصار عليها كاملاً.

7) كانت مديرية الوازعية بيد المقاومة الجنوبية والشرعية والان استعادها الحوثي كاملاً وصار يهجم على جبال الصبيحة.

8) كانت ذباب محررة من الحوثيين والمخاء قاب قوسين او ادنى من السقوط بيد الشرعية واليوم الحوثيين ابعدوا قوات الشرعية من حدود المحاء واستعادوا ذباب ويقصفون باب المندب.

9) كانت القوات الشرعية والتحالف قد سيطرة على ميدي ومينائها والساحل وحتى تهامه والان أستعادها الحوثيين وصالح كاملاً.

10) كانت محافظة الجوف شبة محررة بالكامل والان استعاد الحوثيين ثلاثة ارباعها وعلى وشك السيطرة عليها.

11) الحوثيين يقصفون ويدمرون مستودعات المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب من مواقعهم في صرواح.

أنهم يزحفون على ظهورهم الى الخلف في جميع الجبهات ويتقدمون ويحققون أنجازات في جبهة قناة الجزيرة وجبهات الفيس بوك وتويتر.
أتمنى على من يقرأها ان يشاركها حتى تصل الى المحللين الخليجيين والعرب والعميد / العسيري ناطق التحالف الخليجي ليعرفوا حجم الانجازات الذي حققها الاحمر وبن دغر.

علي المفلحي
2016-06-04, 04:51 AM
نبشركم بخير سوف يستأنف الرحلات الي مطار عدن الدولي من الاسبوع القادم وبحسب البرنامج المتبع واللة الموفق
الخبر من صديق يعمل بالمطار...

علي المفلحي
2016-06-04, 04:53 AM
منقول...
👇👇👇👇
العند وعدددددددن في خطر محدق بعداقتراب الحوافيش من السيطررررررررررره على القبيطه وجبالها وتبابها الاستراتيجيه والمطلوب هوالتدخل العاجل لطيران التحالف العربي دون تاخير

بعدمعارك غيرمتكافئه وخلال اربعه ايام بلياليها المقاومه في جبال القبيطه تتقهقر والسبب قلة الدعم بالاسلحه المتنوعه والذخائر ونتيجه للتفوق الواضح للمليشيات الارهابيه والانقلابيه فقدتمكنت اليوم من السيطره على سادس موقع مهم الا وهوجبل الكعبين والذي بسقوطه ستصبح العند وقاعدته الجويه في خطر وافادة مصادرموثوقه بانه الان تجري معارك عنيفه للسيطره على جبل جالس وهويشكل اخر المواقع المهمه التي تسعى المليشيات السيطره عليه
ليتسنى لها نقل الصواريخ البالستيه لتضرب بها عدن والعندوكذلك طورالباحه

اسم الجبل الأول هو جبل الحمام وقد تم قصفه 3 مرات قبل شهرين .بالطيران وتم دحرهم والان استعادوه
الثاني وتمت السيطرة عليه قبل 3 ايام واسمه رأس قنذر .
الثالث وتمت السيطرة عليه اليوم وهو جبل الديهان .
الرابع وتمت السيطرة عليه اليوم واسمه رأس القرينة الكعبين نفسها.
التبة الرابعة وهي تبة صغيرة تمت السيطرة عليها اليوم واسمها المحرقة .
بقي تبتين صغيرتين وهي قريبتين من الأولى .
واعداهم تترواح من 20 إلى 30 في كل تبة
: والتبة الام والموقع الإستراتيجي الذي بسببه سقطت كل هذه الجبال هو رأس قنذر . موقع يطل على هده التباب كلها


ندأ استغاثه الى قيادة الشرعيه المترهله والمتسيحه في فنادق الرياض والتحالف العربي الذي ابلغناه قبل قليل وكان متجاوبا بتحريك صقورالجو لقصف الروافض هناك وكذلك ندا لقيادة المنطقه الرابعه ومادراك ماالمنطقه الرابعه التي لم تعرف على ماعتقدماوظيفتها و
بسقوط هذه المواقع الهامه العند وعدن في خطر

ياساده ياكرام

اللهم ان بلغنا اللهم فاشهد


من احمدعاطف حسن الصبيحي

علي المفلحي
2016-06-04, 04:58 AM
بلطجة من العيار الثقيل
مشاهدنه .اليوم في الضالع وخاصة في سوق القات سيارة يعاكس مرت في السوق وكان.......
بداخلها السائق وشخص الى جانبه دهست شاب في رجله بسبب الزحمة صيح الموطنون على السائق ثم رجعت السياره الى الخلف ورفعوا الشاب الى السيارة ليتم اسعافه وعندما اقترب المواطنون من السياره أخذ السائق
سلاحه وطلق. رصاصة الى الجدار ورجعت الطلقة وتسببت باصابة شاب في بطنه وتم اسعافه ..ويعتبر هذا المشهد ...في درجة السخرية وعدم الا مبالاه بحيات هذا المواطن ومن هنا نطالب القيادة المحلية ..بالمحافظة بمحاسبة مرتكب هذه العملة ...

علي المفلحي
2016-06-04, 04:59 AM
عقاب جديد .. البنك المركزي وشركة النفط بعدن تنقل السيولة النقدية من الضالع .ومدير عام بريد الضالع يهدد باغلاقه نهائيا.

الضالع نيوز ..خاص


تستمر معاناة موظفي الجهاز الحكومي في محافظة الضالع فلا يزال الكثير منهم بدون مرتبات ويقضون أيامهم امام مكاتب البريد دون جدوى ،.




وفي تصريح خاص لموقع الضالع نيوز الاخباري قال مدير عام مكتب بريد الضالع سامي البرطي ان البريد قام بصرف رواتب اكثر الموظفين فيما تبقى عدد منهم حالت اسباب امام بريد الضالع استكمال صرف مرتباتهم .

مشيرا الى ان قرار البنك المركزي في عدن ، وشركة النفط نقل السيولة المالية من الضالع ، عبر الزام التجار ومالكو محطات الوقود في الضالع عدم توريد المبالغ المالية للبنك الأهلي بالضالع ، والزامهم بتوريدها الى عدن ، حال دون استكمال صرف مرتبات من تبقى من الموظفين ، لعدم توفر السيولة النقدية ، بعد نقلها بشكل كامل بهذا القرار .

موضحا انه كان البديل لقيام بريد الضالع بمهامه عقب اغلاق البنك المركزي بالضالع ، ونقله الى محافظة ذمار .



مضيفا ان ذلك تسبب بعدم توفر السيولة النقدية في الضالع .


مدير عام بريد الضالع ، هدد في ختام تصريحه باغلاق مكتب البريد، بشكل نهائي ، في حال استمر البنك المركزي ، وشركة النفط بعدن بنقل السيولة المالية.


الجدير بالذكر ان المليشيات الانقلابية كانت قد قامت باغلاق البنك المركزي فرع الضالع ، الى ذمار عقب تدميره اثناء حربها على الضالع .

علي الاسمر:
الضالع نيوز - عقاب جديد..شركة النفط والبنك المركزي بعدن تنقل السيولة النقدية من الضالع .ومدير بريد الضالع يهدد باغلاقه

علي المفلحي
2016-06-04, 05:00 AM
عاجل : العميد "عسيري" يصدم الجميع ويهاجم الأمم المتحدة ..ويعلنها بصراحة "هذه علاقتها بمليشياالحوثي"

2016/06/03 - الساعة 06:13 مساءاً

ناس تايمز - وكالات

شن المتحدث باسم التحالف العربي العميد أحمد عسيري هجوما عنيفا على الأمم المتحدة كما وجه لها تهم بالتواطؤ مع مليشيات الحوثي وذلك بعد اتهام الأخيرة التحالف بانتهاك حقوق الأطفال وادراجه على القائمة السوداء

وقال عسيري في مقابلة على قناة بي بي سي العربي ان الأمم المتحدة شريك أساسي في اعادة الأمن والاستقرار لليمن والمواطن اليمني .

وأشار إلى أنه منذ الخطوة الأولى الأمم المتحدة شريك معنا عبر القرار 2216 الذي يجرم الإنقلاب ويدعم الحكومة وعمليات التحالف والتي هدفها الأساسي حماية المواطن .

وقال ان هذا التقرير يناقض القرار 2216 ويتهم التحالف بأنهم سبب ما يحصل في اليمن .

واوضح عسيري ان الحقيقة هو ان التحالف بذل جهود كبيرة عبر منظمات الأمم المتحدة بتوفير الأعمال التي من شأنها حماية المواطنين ومن ضمنهم الأطفال .

وقال ان التقرير لايعتمد على احصائيات دقيقة وتكلم بشكل عمومي وذكر أرقام غير مدققة وان الحكومة اليمنية الشرعية تواصلت مع أجهزة الأمم المتحدة في أكثر من مناسبة وأوضحت عدة نقاط مثل استخدام المستشفيات والمدراس من قبل المليشيات الحوثية وتجنيد الأطفال .

ووجه عسيري سؤاله للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون : أين هو من تجنيد الأطفال في ساحات القتال ؟ هل لدية احصائية عن عدد الأطفال الذين قتلوا في ساحات القتال الذين استخدمتهم المليشيات الحوثية في زراعة الألغام والمواد المتفجرة.

وأشار إلى أن التحالف عبر مركز الملك سلمان قدم للأمم المتحدة لبرنامج الطفولة فقط 29 مليون دولار كبرامج اعانه .

وقال ” كنا نتمنى من الامم المتحدة ان تظهر للمجتمع الدولي وتوضح ماهي البرامج التي نفذتها عبر وكالاتها المختلفة لحماية الأطفال في اليمن بالأموال التي دُفعت لها من قبل التحالف .

واتهم عسيري المنظمات التابعة للأمم المتحدة بالفشل في ايصال المساعدات والمواد الغذائية .

وقال ” للأسف الأمم المتحدة منهجيتها في العمل خاطئة ، هي عبر القرار 2216 تجرم الأنقلاب وتعزز شرعية الحكومة ولكنها للأسف على الأرض تتعامل مع المليشيات الانقلابية وتستقي منها الأرقام المضللة وتتجاهل الحكومة اليمنية الشرعية وهذا للاسف خلل كبير ويضلل الرأي العام ويضلل مثل هذه التقاير.

وأضاف ” لدينا اثباتات ودلائل ان الامم المتحدة تخاطب رسمياً حكومة الانقلابيين وتتجاهل الحكومة اليمنية الشرعية وطبيعي انها عندما تسعى للتعامل مع المليشيات الانقلابية ستضللها على الأرض .

وأشار إلى أن اليوم لايوجد هناك قصف في اليمن ، اليوم هناك وقف لاطلاق النار وليس هناك عمليات جوية ونحن يومياً نحث الأمم المتحدة بأن عليهم التوجه الى عدن والعمل من داخل الأراضي اليمنية بدل البقاء في جيبوتي

وقال ”دفعنا لهم الأموال الطائلة حتى يطوروا برامجهم على الأرض بالتعاون مع مركز الملك سلمان ولكن ذريعة الأمن على الأرض ذريعة واهية وليست من باب مصداقية هناك شرعية دولية للأمم المتحدة وهناك العلم الأزرق للأمم المتحدة يحمي مواقع الأمم المتحدة وعندها سيعلمون من الذي يستهدف مواقعهم

نحن نقول لهم الأجدى أن تتعاملوا مع التحالف والحكومة الشرعية وان لايكونوا عرضة للتضليل من قبل مليشيات الحوثي ويظهروا بمثل هذا التقرير الذي أقل ما أقول عليه انه فاقد للمصداقية وغير متوازن

علي المفلحي
2016-06-04, 05:01 AM
الى الذين يريدون الفوضى بعدن والاطاحة بالزبيدي /لماذا مئات القاطرات المحملة بالوقود تذهب الى صنعاء والحديدة الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين ولا تتجة الى عدن عاصمة الشرعية المؤقتة كما تسمونها ؟؟/والسؤال لاخر اين تذهب تلك الايرادت النفطية / والى اين ورد ايرات دولة الوديعة الاحمرية ؟؟./ هدذة بعض من الحقاق التي تطيل فترة الحرب في الشمال
-- ما او اقولة للبعض في عدن كونو عنصريين بنسبة ضئيله لعدن وليس للقضية الجنوبية ولا تكونو ادوات لهدم عدن من اجل رغبات من تدينون لهم با الولا والطاعة -ناشاهدتة من البعض صدمني فمن اجل الخلاف سياسي قررتو الاطاحة بعيدروس وعدن معا اتكلم وانا اعي ما اقول واسال الله ان يهدبكم وتصخو بعض من ضمائركم من اجل عدن المكلومة ليس الا

علي المفلحي
2016-06-04, 05:02 AM
المكتب الاعلامي ادارة امن لحج نفدت قوة من الجيش عملية دهم استهدفت حارة النخارة وعتقلت العديد من الاشخاص وجاري التحقيق معاهم

علي المفلحي
2016-06-04, 05:03 AM
السعودية
مصادر سعودية للميادين: رئيس وفد أنصار الله في مشاورات الكويت محمد عبدالسلام يصل إلى السعودية
2016/06/03 21:41

http://mdn.tv/10Vi

قناة الميادين. الواقع كما هو

علي المفلحي
2016-06-04, 05:03 AM
بعد تصريح راجح بادي الناطق باسم الحكومة اليمنية بأنهم لا يملكوا 1000 دولار للعودة الى عدن

اقترح ان نقوم بعمل طبق خيري وحملات تبرع واسعة في مساجد وشوراع وجولات المحافظات المحررة كاملة كدعم للحكومة من أجل العودة الى عدن وبما أن الحكومة لاتقبل الا بالدولار والتبرع سيكون بالريال اليمني سنقوم بتحويل العملة الى الدولار وسنحاول اقناع احد اصحاب المصارف بتحمل فارق العملة كدعم منه ايضا للحكومة

علي المفلحي
2016-06-04, 05:06 AM
تم بعون الله دحر وكسر زحف الحوثي الذي اعد له قوة هايله لاقتحام مواقع المقاومة في جبهة لخيضر
وتكبد خسائر فادحه في العتاد والانفس

غنائم المقاومة
طقم يحمل مدفع 75 بندقية
وثلاثة معدلات و 2 آربيجي
واحراق طقم ومدرعه
وأسر 4 حوثه وضابط في الحرس الجمهوري
وتم اسعاف جرحى الحوثه لتلقي الاسعافات الاوليه
علما بان هناك عملية التفاف سريع من قبل المقاومة على الزحف الحوثي جرت وهي سبب ريسي لدحره وتكبده خساير
#بيحان_الصمود

علي المفلحي
2016-06-04, 05:08 AM
طيران التحالف العربي قصف كاتيوشا لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مسقئ سالمة بمنطقة المعيقيب بمدينة النقوب التابعة اداريا لمديرية #عسيلان والرابطة بين مديرية #بيحان

علي المفلحي
2016-06-04, 05:09 AM
وزير النقل : عودة مطار عدن للعمل بصورة نهائية اعتبارا من الأحد القادم

عدن العاصمة ( خاص ):

كشف وزير النقل مراد الحالمي عن الموعد النهائي ﻹعادة افتتاح مطار عدن الدولي أمام الرحلات الجوية .

ومساء الجمعة أعلن الوزير الحالمي في تصريحات صحفية بان المطار سيعاود نشاطة بشكل رسمي ونهائي ابتداء من الأسبوع القادم وذلك بحسب برنامج الرحلات .

وأكد الوزير الحالمي بأن معاودة مطار عدن لرحلاتة هذه المرة ستكون عودة بدون توقف بإذن الله تعالى .

وفي ذات السياق دعا الحالمي الجهات الأمنية في العاصمة عدن ، الى مضاعفة جهودها لتأمين المطار ، ومحيطة .

مضيفا "بان وزارة النقل تبذل قصار جهدها للقيام بواجبها على أكمل وجة .

مؤكدا " بانه خلال اليومين الماضين قمنا بتحركات عدة ، ومنها زيارتتنا لدولة الإمارات العربية المتحدة ، لبحث استئناف الرحلات ، والتواصل مع فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر والذي بدورهم قاموا بعدة خطوات بغية تطبيع الاوضاع بمطار عدن الدولي .



وقال : " لقد كان لتلك الجهود قصب السبق في إعادة تطبيع القطاعات الخدمية ،وكرست كلا من القيادة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدة ربه منصور والاخوة الاشقاء الإمارتيون بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زائد آل نهيان رئيس الدولة ، والشيخ محمد بن زائد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حاكم أبوظبي جل الاهتمام بالعاصمة الشرعية عدن منذ اليوم الاول .

وتابع الوزير الحالمي " بان الاشقاء اﻹماراتيون منذ اليوم الاول لتحرير عدن والمدن الجنوبية، وضعوا عدن نصب أعينهم وجعلوا يزرعون البذرات الاولى في القطاعات الخدمية للمدينة ، وكان مطار عدن الدولي اولى تلك اللبنات التي وضعت اليد الاماراتية عليها ، وبدأت عملية اعادة التاهيل للمطار جنبا الى جنب مع باقي القطاعات الخدمية لعاصمة الشرعية ، وهاهي تشارف على الانتهاء .

واليوم وبإذن الله ستكون مدينة عدن ومطارها تخطو خطوات نحو الأفضل ، وبفضل من الله ثم بتلك الجهود ستشرق عدن من جديد وستعود الى أفضل مما كانت علية ، بوجود التنسيق المتناغم والحثيث بين قيادة بلدينا الشقيقين .

وفي ختام حديثة : بشر الوزير الشاب مراد الحالمي كافة المواطنين بان عودة مطار عدن لرحلاتة هذه المرة ستكون نهائية وبدون توقف

علي المفلحي
2016-06-04, 05:11 AM
هااااام
لمن ينشر ان الحوثي والمخلوع تقدمو امام العند
او ان الصبيحه خسرت مواقع لصالح عفاش والحوثي
نقول له من أين مصادرك
وليس هناك اي تقدم للحوثي تجاه الحدود الدوليه
وهذه اخبار ليس لها أساساً
من الصحه
ابطالنا في الحدود صامدون صمود جبل شمسان

علي المفلحي
2016-06-04, 05:14 AM
[4/‏6 2:55 ص] ابراهيم الشعيبي💔😔: ابناء شبوة يسطرون ملاحم بطولية في بيحان ويعيدون امجاد الآباء والاجداد
الى كل جاهل او تجاهل ابناء شبوة وتفوه عليهم بالكلمات النابيه واستنقص في حقهم عبر وسائل الاعلام المختلفه انظر واسمع مايفعلونه بالمحتل الجبان
وكل ذلك بجهد شخصي ليسو كما غيرهم
لا دعم جوي
لا دعم لوجستي
لا دعم مالي
لا دعم بمعدات حربيه متطوره
واخيرا لا دعم اعلامي
بل يشتغلون ضد الجبهه بتهميش ممنهج من قبل قيادات واحزاب رخيصه تنظر بين اخمص القدمين
ولكن خسئتم جهود الرجال وانتصاراتهم في الميدان هي الأهم ولا يصح الا الصحيح
#بيحان_الصمود
[4/‏6 2:57 ص] ابراهيم الشعيبي💔😔: الجنوب قضية وهوية
أ/ فضل بن يزيد الربيعي
هناك فرز طائفي وكارثة انسانية تهدد الملايين البشر من سكان اليمن شمالا وجنوبا اليمن دولة منهارة غياب لدولة والنظام وحرب طائفية مهلكة مليشيات التطرف والفكر المجوسي استباحة الدماء والاعراض والمؤسسات اليمنية وجرة اليمن الى حضانة ايران واطماعها في المنطقة
الجنوب كان هدفا للاطماع الاستعمارية الخارجية ومازال باستهداف هويتة العربية والاسلامية والتي وجدة بطائفية الزيدة في اليمن الشمالي بيئة لتنفيذ مشروعها الاستعماري وتغذية الصراعات اليمنية والحروب الاهلية لاضعاف الاسلام وعبر الناريخ منذو ستينيات القرن الماضي بعد استقلال الجنوب من الاستعار البريطاني عام 67 م
دفعة القوى اليمنية الحاقدة بتغذية الصراعات الجنوبية الجنوبية حيث تولى الحكم في الجنوب جماعات بفكر مرتد لا تنتمي الى هوية الجنوب تولوا اهم المناصب الرفيعة في الدولة الجنوبية وفي جهاز امن الدولة والاستخبارات الجنوبية التي لها ارتباط باستخبارات صنعاء عملة على الاضرار بوحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي والهوية الجنوبية وشردة اوقتلة قادة الجنوب وشيوخها ورجال الدين والتجار وجسدة شعار الوحدة اليمنية الممبطنة وعمدة الى زرع الانقسام والفتنه في الجنوب اسلوب ممنهج واستراتيجية استعمارية تحققة باعلان وحدة اندماجية وشراكة غير متكافئة بين دولتي الشمال والجنوب في مايو 90 م كان اول فصولها استباحة الجنوب بعدوان حرب 94 الظالمة واستمرارها بالاحتلال الجنوب وماتلاها من ممارسات همجية بحق الجنوب واعلان حرب ثانية على الجنوب في مارس 2015 م
وكانت مشيئة الله وعونة مع الجنوب وقضينة العادلة بوقوف دول التحالف العربي باسناد جبهات الجنوب في معارك الشرف والكرامة وتلاحم الصفوف الجنوبية المدافعة عن الدين والهوية واستعادت الدولة الجنوبية
ومع ذالك الجنوب يواجهة تحديات داخلية وخارجية بسبب تعدد الجهات المسيطرة على الجنوب وعدم توحيدها بغرف عمليات تحت قيادة جنوبية موحدة وهذا لايعني انها خارج عن السيطرة بل شي طبيعي ولابد من تنسيق الجهود وعدم تجاوز صلاحات السلطات السياسي والمحلية والامنية والعسكرية الجنوبية في عدن وغيرهامن محافظات الجنوب المحررة والتصدي لمحاولة اضعاف قدرات السلطة الجنوبية في عدن لبقاياء منظومة الارهاب والفساد اليمني التي تسعى الى الاصطياد في المياة العكرة والاستفادة من دروس الماضي البقيض
شدوا من ازركم يا احرار وابطال الجنوب وحدوا صفوفكم ارفعوا من جاهزيتكم القصوى العدوا يتربص بكم ويراهن على اختلافكم لا تختلفوا فتذهب ريحكم
الجنوب قوب قوسين او ادنى
لامجال للخونة والمتامرون في صفوفكم
شدوا من ازر قادة الجنوب وسلطاتها المعينة
حاربوا الفساد اينما وجد
قال تعالى
اصبروا وصابروا ورابطوا ان الله مع الصابرين صدق الله العظيم

علي المفلحي
2016-06-04, 05:17 AM
للأهميه
أأاخطر وأكبر مشروع تؤأمري يحاك على الجنوب.. ودول التحالف العربي .
وماءالذي يتطلب على الشعب الجنوبي وقياداته العمل لموأجهة أخطاره !

✏بقلم الناشط/أسماعيل طماح


(لأتوجد مصلحه أعلى من مصلحة الشعب.)ولماذا ترك المحافظات الجنوبيه .في الانفلات الامني وقطع الخدمات والمعانات الانسانيه من ابسط سبل العيش!

ماءالمقصود من التحالف والحكومه الشرعيه.بعدم النظر وماهي المصلحه بذالك.ولصالح من استمرارهاذا الوضع..

هل التحالف عاجزه عن تأمين عدن اولآ ومن ماذا المال موجود والمقاومه والقيادات الجنوبيه موجوده.في بالي والكل يعلم ان عندهم القدره اذا ارادو ذالك ووجدت آلنيه بلعمل على بسط الامن لارخاء السكينه العامه . وفتح كافة المرافق الحيؤيه والمؤسسات والاداراة وتوفير الخدمات الاساسيه لسكان .وهي ثانيآ ..بعد ألامن الكهرباء والماء والمستشفيات ومكاتب النقل والنقابات لم تستغرق بضعت أشهر . ولاكن للاسف على مايبدو للكثير من المتابعين والمحللين ان سبب اللاعيب من الجهات المعنيه ذااتهاء .بعد كل هاذي المده منذو تحريرهاء من الاحتلال اليمني المستوطن.
مرت اشهر عده .والشعب كل يوم يتامل خير .ولكن العكس كل يوم يزداد معانات
#وكشفة اخيرآ ان خلف كل المماطله والالعيب أحزاب وجهات شخصيه معاديه للجنوب وشعبه والتحالف.وتتستر خلف التحالف وثوب والشرعيه .بجهاز استخباراتي خطير ويجمع حزب الاصلاح .وقياداة مؤتمريه ومنظم على ثلاثه أتجاهات الاول في محافظات الشمال .والثاني في الجنوب .الآخر في السعوديه وغرفة العمليات المركزيه في مأرب)# والاسباب غامضه عن الجميع لماذا هاذا السكوت من قبل التحالف ..
هل كل المعانات والتعذيب لشعب الجنوب . مصدقين ان تخدمكم ..
نقول لكم انتم مخطئون في تصوركم .وهم من يخطط على استنزافكم في الشمال.وخلق عداء منكم تجاه الجنوب لمصالحهم.
ونقول لتحالف وبلأخص السعوديه هاذا شرعكم ان استمريتم بلعمل بهاذا النهج وقبول خططهم .وعليكم ان تتعبرون مايحدث في الشمال بسببهم
كل الي يخططون ويدروسون لاستمرار هاذا الوضع الجهاز نفسهو.ويوهمو ان هياءنقطه لصالح التحالف .وهاذا خطاء بل بلعكس
وواهمون.بذالك نحن ندرك تمامآ اساليبهم الوقحه.
ونقول الجنوب صعبآ على كل اجهزتهم النديئه التؤامريه .ان يحققون مشاريعهم.

نقول لقيادات المحافظات الجنوبيه
المعينين من الشريعه بضقط الشعب نحن نعرف الالعيب والمؤامره التي تحاك ضدكم .وكل العراقيل المتسببه المتعمده التي تواجهوهاء بكل خطوه عمليه تخدم المحافظات .
وندرك تمامآ بانه ليس عداء لكم كاأشخاص .ولاكن عدأء لارادت الشعب الجنوب .وماتحملوه من ثقه منه وعهد.
ونقدرموأقعكم وموقفكم الحرج والصبر بتكتم.في الردود على ذالك في الوقت الرأهن ..

ولكن حان الوقت اليوم بذالك .
بترتيب الاوراق والعمل بجديه بعدماء اكتشفة وجؤه الاعداء.
وعليكم(الوفاء لشعب الجنوبي وتضحياته وتحقيق أمله الكبير بكم بعدألله والحق .في الوفاء بالعهد بوضع مصلحة الوطن والشعب هي الأعلى فوق كل المصالح .بلوقت المناسب المنتظر
حكمة أسماعيل طماح.(ليس هناك أضعف مننأ .لكي يحتاج موقفناء معه...غير الوطن)



و على ابناء الجنوب اصحاب الارض ان يعمل بجهد واحد ويدآ واحده وبذل كافة الجهود مع قيادات المحافظات في عدن اوﻵ لحج ابين الضالع شبوه حضرموت هم ابنائناء والسمع والطاعه لهم ولقراراتهم ونساعد رجال الامن في الخضوع والارتياح لكل الاجرأءت القانونيه .عليناء نسئل انفسناء قليل الكل يعرف كناء نخضع ونتحمل كل اساليب الاستهتار بكل نقاط ألآمن المركزي والجيش اليمني المحتل .لماذأ اليوم مانتحمل الوقوف دقيقه لارجال الأمن في النقاط لياخذو الاجرءأت الامنيه الذي هي لصالحك ونشجعهم هم ابنائناء )
ونكون رجال أمن لافادتهم بكل مانراه بخل ويهدد أمننآ واستقراره والابلاغ باي تحركات مشبوهه تضر السكينه العامه .

وبلاخص ابناء عدن ولحج .
نحن نقدر معاناتكم وصبركم .نحن نقدر العيش الصعب المرير الي تعيشونه.. تقطع الكهرباء والماء.
وصعوبة التنقل .وارتفاع الاسعار .
نحن نشعر ونقدر تحملكم كل هاذا المعانات ولكل الشرفاء يشعرون بصبركم في تحملكم هاذي المعانات وحسكم الوطني .انشاءالله تتحسن الاوضاع وتتوفر كل هاذي الخدمات تدريجيآ.ليس لاجلهآ نصبر .بل لاجل الوطن لاجل الوفاء لشهداء الابرار الي عاهتموهم ..وهاذا التحمل والصمود والصبر أمام كل هاذي المؤامرت والتحديات سيسجل لكم حروفآ من ذهب على تغلبكم عليه ومكافاته هو الوطن هي عدن الباسله والجنوب المسلوب .
وعليكم ان تدركون بان كل هاذي الفوضى والمعانات ليس من قيادة المحافظات ورجال المقاومه والامن .بل بلعكس .هاذي الاعيب خطيره جدآ من احزاب واطراف غذره تريد التغلب على الهويه وعلى المقاومه وقيادتهاء وتضحياتهاء تقوم بعمل وقح ضدهم وضدكم وضد هدفكم ووطنكم .
ويتتطلب عليكم التعاون والتحمل بروح المسئوليه .هاذا وطنكم وانتم من يعمل لاتنظرون لاحد يعمل بماء يرضيكم . عليكم العمل يدآ بيد مع قيادتكم وابنأئكم واخوانكم ابطال المقاومه ورجال الآمن والجيش الجنوبي. بارساء ألامن والحفاظ على المنشأت ومرافق الخدمات لكي تتحسن عمل الادارات وتستغر توفير الخدمات. ولتغلب على هاذا الخطر اللئيم عرقلة مؤامراته .


النصر والحريه للجنوب

وفق ألله الجنوب وقيادته وشعبه وكل من سانده بأخلاص.

الجنه والخلود لشهدائناء الابرار
الشفاء العاجل للجرحى
والحريه للاسرى والمعتقلين


الناشط الجنوبي الشاب/أسماعيل طماح
27شعبان...2/6/2016

علي المفلحي
2016-06-04, 05:18 AM
اصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي, قرار جمهوري بتعيين نائبا جديدا لوزير النفط والمعادن خلفا للنائب السابق احمد باصريح.
يذكر ان اقالة النائب السابق وتعيين خلفاً له جاء بعد ان عمل باصريح لمدة ستة اشهر مع سلطات الحوثي الانقلابية.

علي المفلحي
2016-06-04, 05:19 AM
قرار هام للحكومة يعيد الحياة إلى مصفاة عدن وعمالها !!!!!

قال مصدر مسئول في شركة مصافي عدن، ان الحكومة وافقت على ان تقوم مصفاة عدن بتكرير نفط خام المسيلة المخزن في ميناء الضبة بحضرموت وانه يجري حاليا ترتيب عملية ايصال اول دفعة والمقدرة بمليون و500 الف برميل .

واكد المصدر في بلاغ صحفي ان هذا الاجراء الذي قامت به الحكومة سيعيد نشاط المصفاة المتوقف منذ أشهر جراء نفاذ النفط الخام وتوقف العمل في حقول الإنتاج بسبب الحرب التي تشهدها البلاد .

وأضاف المصدر أن هذا الاجراء من شأنه أن يعيد الحياة والأمل إلى عمال وموظفي شركة مصافي عدن الذين يعانون منذ أشهر بسبب توقف المصفاة والذي إنعكس سلباً على حياتهم المعيشية .. لافتاً إلى أن الحكومة وفي إجتماعها الأخير قررت إعطاء مصفاة عدن مليون وخمسمائة الف برميل من نفط المسيلة الخام بهدف إستئناف نشاطها .

واشار المصدر الى ان المصفاة وعقب وصول هذه الكمية التي يجري حالياً الترتيب لنقلها إلى ميناء الزيت في عدن، ستستأنف نشاطها السابق وستتمكن من تزويد السوق المحلية بالمشتقات النفطية المختلفة وكذا المرافق الخدمية والصحية .. معرباً عن شكره وتقديره للحكومة على هذا القرار ولقيادة المصفاة التي سعت بشكل حثيث لدى وزارة النفط والمعادن والحكومة من أجل إستخراج هذا القرار ...

علي المفلحي
2016-06-04, 05:20 AM
#عدن_سيتي: طاقم السفينه اﻻماراتيه المحمله بالديزل بدات بافراغ حمولتها بمعدل 500 طن بالساعه كما قال طاقمها الروسي الى خزانات المصافي والكميه فيها 14 الف طن من الديزل هديه من امارات الخير.
وقام عمال التفريغ بميناء الزيت بسحب سفينة العيسي بعيدا عن مرسى الزيت حتى ﻻيعيق السفينه اﻻماراتيه /
وستصل بعد غد السفينه الثانيه اﻻماراتيه محمله 20 الف طن مازوة ايضا هديه /
وقد وعد الشيخ محمد بن زايد حفظه الله وعد المحافظ عيدروس بالتكفل بالكامل من الديزل والمازوت لتشغيل الكهرباء بعدن ومضخات المياه والمستشفيات مجانا كهديه من دولة اﻻمارات
وهذا الوعد صرح به المناضل عيدروس المتواجد حاليا باﻻمارات / كما وعدت اﻻمارات بارسال نفط خام لتشغيل مصافي عدن وستصل هذه الدفعات من الخام في منتصف رمضان
وشكر القائد عيدروس امارات الخير على دعمها السخي في كل المجاﻻت لعدن/ كما ستصل تباعا المولدات الكهربائيه لتركيبها مع حلول رمضان لتخفيف المعاناة عن شعب الجنوب واكد المحافظ انه لن يعود اﻻ وقد راى الكهرباء مكتمله واﻻرتياح واﻻبتسامه في وجوه كل ابناء عدن كما انه يتابع لبناء محطه كهربائيه جديده او اضافة 200 ميجاوات اخرى لتغطية اي عجز او خلل وهناك استعداد اماراتي لتقديمها شكرا امارات الخير
وفشلت المؤامره / وانتصرت عدن
الله يحفظ اوﻻد زايد ومحافظ عدن

علي المفلحي
2016-06-04, 05:24 AM
🔵‏⁧عاجل⁩رويترز :

الأمم المتحدةتدرج التحالف العربي على القائمةالسوداء لقتل أطفال اليمن.

وأمريكا لاتعتبر الحوثي إرهابي

🔴بدأت خيوط المؤامرةتحاك 🔴

منقول

علي المفلحي
2016-06-04, 05:29 AM
الثوره الجنوبيه الذي انهت الاحتلال الشمالي العسكري للجنوب عليها ان تنهي الفساد والرشوه ونهب المال العام والسرقه والبلطجه والتقطع والسطو والمحسوبيه والتمييز والعنصريه القبليه والثار والتشدد الديني والمذهبي والارهاب وجميع هذه الافات هي موروث المحتلين الشماليين واياديهم الذي تعبث بامن واستقرار الجنوب ولمواجهة هذه الافات علينا ان نعلي القيم النبيله وحب الوطن في نفوس المجتمع والابلاغ عن كل من ياتي او يروج لمثل هذا السلوك المشين وان يتحول المجتمع الى بيئه طارده رافضه لقبول هؤلاء السيئين الذين يتسببون في اغلاق السكينه العامه ويحاربون اداء المؤسسات لاعمالها ويتكسبون من معانات الناس انهم خطر يجب مواجهته بقوه وصلابه وحسم .

علي المفلحي
2016-06-05, 05:26 AM
قوات صالح والحوثي تبسط سيطرتها الكامله على مديرية القبيطه حيث توجد في المديريه اعلى مر تفعات جبليه ومواقع عسكريه استراتيجيه تستطيع من خلالها استهداف قاعدة العند
وتستطيع هذه القوات من مواقعها استهداف محافظة لحج واطراف من محافظة عدن
ياتي هذا التسارع في الاحداث في ظل توقف طيران التحالف عن القيام باي طلعات جويه تستهدف اي تحركات للمليشيات
التي تقوم وبهذه الاثناء بتعزيزات كبيره لتلك المناطق
ومعززه بالاسلحه الثقيله بحسب افادة سكان محليون

علي المفلحي
2016-06-05, 05:27 AM
: هزيمت السعودية وفوز الحوثين
كتابت اسامة العمودي

بعد ان هزمت السعودية وفشلها في الجمهورية العربية اليمنية وعدم قدرتها ع عمل ثقور وتمزيق النسيج الشمالي في الجمهورية العربية اليمنية ابتدات تتضح ملامح في الافق بعد تقديم الحوثين ودعوتهم الئ الحوار في الكويت هدا يذل ع انة اصبح الحوثين رقم صعب يصعب ع التحالف ان تتجاوزة وفشله عسكرين في الشمال حيث قامو بستدعاء الحوثين الئ حوار في الكويت ومن ثماء ادخال السعودية ضمن القائمة السوداء من قيبل الولايات الامريكية بحجة انة السعودية تقتل الاطفال في اليمن .. كل هذة السيناريو من اجل ان تنسحب السعودية تحت هذة الذريعة حفاضآ ع ماء الوجة مع احتفاضها بقوتها التي لا طالما تباهت بها... ولكن اعزائي هذا ابعد من ذالك السعودية فشلت بكل المقايس من هزيمة الحوثين في الشمال لهذا قامت بهذة التمثيلة من اجل ان تنسحب وهيا مرفوعةالراس في ضل تقدم للحوثين ومحاولة منهم في التسلل الي الجنوب
: حيث اشتكاء قادة الجبهات من انعدام الدعم الوجستي لهم وشحت الذخيرة المتنوعة وغايب شبة تام لطيران الحربي

علي المفلحي
2016-06-05, 05:29 AM
تعيين الدحبول مديرا لامن شبوة في هذا الظرف غير قانوني وغير منصف لعدة اسباب اهمها ؛

اولاً:
الرجل ليس له شعبية وغير معروف في الساحة الشبوانية وان كان من شبوة الا انه تربيه البيضاء وعدن وهذا لن يشغع له بين ابنا شبوة الوحوش.

ثانيا :
تم تعيين عمير منذ ثمانية اشهر وخلال الثمانية الاشهر لا رواتب للعسكر ولا اطقم ولا امكانيات للامن وفوق هذا عمير تحمل ملايين وحاول يوجد امن من العدم في ضل خذلان الحكومة الشرعية للامن في شبوة وهذه المعضلة الكبيرة التي سيواجهها الدحبول فكيف له ان يسدد ديون ومستحقات ثمانية اشهر للمقاولين مع الامن والتجار الذين يطالبون بحقوقهم.

ثالثا:
القرار هذا اتى لخلق مشاكل بين ابناء المحافظة فالدحبول محسوب على الشرعية الموالية لهادي من بقايا عفاش وغير مرغوب فيه عند الحراك الجنوبي الذي يؤيد عمير.

رابعاً:
وزير الداخليه يعين الدحبول في ضل انه لابد من يكون التعيين عبر رئيس الوزراء ولكن ذلك لا يهم فقد يقول قائل هذا نائب لرئيس الوزراء لكن هل يضن بن عرب انه بهذا التعيين فالح في ضل انه كوزير فشل في توفير رواتب امن شبوة ثم هل يضن بن عرب او الدحبول او غيرهم انه سيتم الاستلام والتسليم دون دفع كلما هي حقوق وديون للامن حتى اللحظة… انهم واهمون ولابد من تصفية كل المتاخرات والديون ودفع رواتب العسكر قبل اي تعيين جديد.

خامساً:
عمير قائد مقاومة وشيخ قبيلي ورجل امن يساير امور المحافظة وحاول في الفترة الماضية رغم كل الطروف وشحت الامكانيات حاول بطريقته الامنية وتاثيره الشخصي في حل الكثير من القضايا ومن يعرف بيت عمير سيدرك انه مفتوح للصغير والكبير من ابناء المحافظة وحاول انريوجد امن من العدم في ضل لا رواتب ولا امكانات ولا اطقم ولا شي من ذلك وهنا الدحبول سيقف عاجز فليس لديه خبره قبليه في حل القضايا بل رجل تحريات وبحث ورجل لديه خبرات علمية لا ننكرها لكن شبوة لن يفلح فيها لانه ان طبق النظام انقلبوا ضده وان سهل الامور ركبوا فوقه.

سادساً:
هناك من وقف ضد عمير من غير العوالق وهو يعتبر قاسم مشترك للجميع ولا يميز بين عولقي او غيره عند الحق وتم التعيين للدحبول العولقي وهذا ايضا يحدث تحسس عند بعض القبائل الاخرى من غير العوالق.


لذلك ننصح الدحبول بالاتي…
ان لا يستعجل في حب المنصب وان لا يقدم عليه الا بدعم سخي للامن ورواتب وتسديد كلما هي ديون او مستحقات خلال الاشهر الثمانية.
وعمير ليس معترض على المنصب ولا عنده مانع فقط ان يتم تصفيه ماسبق وتوضيح اسباب الخذلان من الحكومة وتحويله في هذا الظرف رغم انه كان قاب قوسين او ادنى من رفع مذكرة ودعوة ابناء شبوة وتوضيح لهم خذلان حكومة الشرعية لدعمزالامن وهذا الكلام يعرفه شخصيات من الحراك الجنوبي وغيرهم.

محب للامن
منقوووووول

علي المفلحي
2016-06-05, 05:31 AM
✍🏻
العيسي وما ادراك مالعييييسي

النفط أو الموت

بعد الحرب أعطت الشرعيه
للعيسي حق إستيراد النفط دون مناقصة.
العيسي لم يدخل أي مناقصة، بل
الشرعيه أو بلاصح قيادة المعاشيق
اعطتهُ حق إستيراد النفط وإحتكاره دون غيره..!!
هو امير الفساد أنتقل من صنعاء والحديدة إلى العاصمة عدن مع حكومة الشرعية.
ضاعت تضحيات الشهداء الذين قاتلوا ضد الظلم والفساد ومن أجل وإقامة دولة النظام والقانون...

-: أحمد صالح العيسي وقف مع حزب الإصلاح في إنتخابات 2003م وأستطاع إغلاق دوائر الحديدة الـ45 لصالح حزب الإصلاح .

في إنتخابات 2007م وقف مع حزب المؤتمر.

-: يدعم الرياضة بمليون ويلهف الشعب 10 مليار.

-: بعد حرب صيف 1994م أستطاع أخذ أسطول البحرية الجنوبية من عدن وتحويلها إلى سفن تجارية وعرفت فيما بعد باسم شركة عبر البحار ولديها 28 مكتب حول العالم.

-: لديه متفذين ساعدوه في ذلك منهم خاله الذي هرب في أحداث يناير وعلي محسن الأحمر وسالم العزاني وحسين الشرفين وآخرين لا تسعفني الذاكرة لذكرهم.

-: شركة عبر البحار هذه أنتجت عدة شركات .
-: منها شركة الملاحة والخدمات البحرية.
-: وشركة الخليج للخدمات البترولية.
-: وشريك في شركة بترو مسيلة لتسويق النفط وتصديره.

-: وايضا لديه أسهم في شركة أبراج العرب للنفط والغاز المحدودة التي يديرها المتنفذ توفيق عبدالرحيم.

-: إضافة لتسويقه نفط العقلة في شبوة والمسيلة عبر شركات توتال وأوكسي وبترومسيلة.
-: تسويق خام برنت في المسيلة الذي يعد من أجود أنواع النفط في العالم يقوم العيسي بتسويقه.

-: إضافة إلى شركة عرب جلف التي تمون شركة النفط ومصافي عدن ومحطات الكهرباء.

-: نكتفي بهذا القدر من المعلومات عن الهامور العيسي.

-: العيسي ليس هو المتنفذ الوحيد، بل لديه متنفذين وعصابة متكاملة داخل مفاصل الدولة.
: حتى في الجيش.

-: كما يمتلك العيسي أكبر مستشفيات في الشرق الأوسط ومنها في القاهرة والأسكندرية وقطر وتركيا والسودان .

علي المفلحي
2016-06-05, 05:32 AM
مجنون :
مجنون من ظن أن أمريكا ضد الحوثي
مجنون من ظن أن الحوثي ضد أمريكا
مجنون من ظن أن أمريكا ضد إيران
مجنون من ظن أن إيران ضد أمريكا
مجنون من ظن أن إيران لها علاقة بالإسلام
مجنون من ظن أن الحوثي سيجنح للسلام بغير القوة
مجنون من لم يفهم أن إيران وأداوتها في المنطقة هم الورقة الرابحة بيد الصهاينة
مجنون من ظن أن إيران ستنصر القدس أو تحمي فلسطين
مجنون من ظن أن هناك عدو داخلي أخطر علي العرب والمسلمين من إيران وأدواتها
مجنون من ظن أن الغرب لايكيد بالعرب والمسلمين ولايبغي الإضرار بهم
مجنون من لم يصدق كلامي هذا ويضعه بعين الإعتبار .

علي المفلحي
2016-06-05, 05:32 AM
🌹 إلى من يمتلكون المودة والمحبة فى قلبى 🌹
اتقدم اليكم بهذه التهنئة القلبية بحلول شهر رمضان المبارك شهر القرآن والصيام والقيام ,
وأقول لكم ; رفع الله قدركم ... وفرج همكم . وأسعد أيامكم...وشرح صدوركم...والبسكم لباس العافية وبارك لكم فى أعماركم وأعمالكم الصالحة وبلغكم رمضان
اللهم آمين
🌴كًٍلًٍ عًٍاًٍمًٍ وًٍ انًٍتًٍمًٍ بًٍخًٍيًٍرًًًٍ🌴

علي المفلحي
2016-06-05, 05:35 AM
خطوات مهمة في علاج والوقاية من مضاعفات حمى الضنك .

نظرا لانتشار هذا المرض في الآونة الأخير في المناطق الحارة ووفاة العديد من الحالات بسبب مضاعفات المرض على وجه الخصوص النزيف.
1. اولا :المرض سببه فيروس ينقله البعوض ولذا أهم خطوة في الوقاية هو القضاء على البعوض بالمبيدات المخصصة بالذات اماكن تواجد الماء ألراكد والاهتمام بالبيئة بالتحكم الجيد بالنفايات .والنقطة الثانية لايوجد تطعيم مصادق عليه ضد المرض إلى الآن ولازال طور الابحاث.
2. معرفة ان المرض مع أنه منتشر عالميا لكن تأثيره على المريض محدود ولفترة قليلة وأعراضه قد تشبه الزكام وتشمل*الأعراض*الحمى*والصداع*وآلام العضلات*والمفاصل*وطفح جلديمتميز شبيه*بطفح الحصبة. يتطور المرض في نسبة قليلة من الحالات إلى حمى الضنك النزفي. في هذه الحالة قد يكون المرض مميتا بسبب النزيف بسبب النقص الحاد في الصفائح الدموية.
3. لايوجد علاج محدد يقضي على الفيروس وإنما العلاجات داعمة تشمل إمداد المريض بالسوائل والتغذية الجيدة وعلاج الحمى.
4. علاج الحمى فقط هو الباراسيتامول وهم الاسم العلمي للبندول ويجب تجنب استخدام الأسبرين والفولتارين والايبوبروفين أو ماتسمى مضادات الالتهاب اللاستيرويدية لأن كل هذه الأدوية تزيد ميوعة الدم ممايزيد قابلية للمريض للنزيف الحاد ومحاولة تجنب استخدام الإبر العضلية والوريدية .
5. مراقبة امرين مهمين لمريض حمى الضنك .الأول ..إذا شعر بشكل مفاجئ بالدوار والدوخة شديد المريض وقد يترنح عند القيام أو لايستطيع القيام فقد يدل ذلك على وجود نزيف داخلي واذا تبين للطبيب ذلك فذلك يتطلب نقل دم مباشرة لينقذ حياة المريض . والأمر الثاني لايقل أهمية وهو مراقبة إعداد الصفائح الدموية
العدد الطبيعي هو فوق 150000 لكل ميكرولتر ومتابعته اذا كانت النتيجة أقل من 10000 تعتبرالصفائح منخفضة و المريض قد يكون في خطر لحدوث نزيف أما إذا كانت أقل من 50000 ووجود نزيف فإنه يستدعي نقل صفائح أو دم حسب الحالة اما اذا وصلت الصفائح إلى 20000 لكل ميكرولتر فالخطر كبير جدا لحدوث نزيف ويستدعي نقل صفائح دموية لتجنب كارثة نزفية. وخلاصة هذه الفقرة مراقبة إعداد الصفائح الدموية.

علي المفلحي
2016-06-05, 05:41 AM
آسفين ياتعز
🕷🕷🕷🕷
لديك من السكان 6 مليون
ولديك من الاعلامين البكاري والشلفي والكمالي وغيرهم ومن القنوات ..الجزيره والعربيه والسعيده وبلقيس ويمن شباب . وسهيل . لديك الرويشان والجباري . والمخلافي والقباطي
في قلب الشرعيه والاعلام .
ورئياسة الوزراء . اذا كان هرب حمود المخلافي وتركك . وتخلا عنك وراح ليسعد ايامه في انقرة واسطنبول ومنتجعاتها . بعد ماحمل ما خف وزنه وغلا ثمنه .
اسفين ياتعز .. بالنسبه لنا نعتبر
اقليه صوماليه او هنديه لانستطيع نجدتكم او ممدكم ..
اللي فينا مكفينا والله يعافيكم ويعافينا ..
آسفين ياتعز
#ابوصهيب

علي المفلحي
2016-06-05, 05:41 AM
نداء انساني عااااااجل...
نعلن نحن ابناء فضل عبيد الشاعري لكمة الحجفر م/الضالع ..عن فقدان طفلنا يوسف عبدالجبار فضل عبيد الشاعري 8سنوات صباح اليوم السبت 4/6/2016 ..
عندما كان بمحطة الشنفرة والى اللحظة لم نجدة رغم خروج كل الاهالي للبحث عنه ..
فنتمنى ممن يعثر عليه الاتصال على رقم عمة علي فضل عبيد الشاعري
00967736874713 او احضارة لمحطة الشنفرة
ولكم جزيل الشكر ...
صورة حديثة للولد ...
شارك النداء. ...... منقول

علي المفلحي
2016-06-05, 05:42 AM
نيوز - الكويت -
كشفت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم السبت عن مصدر مقرب من حزب صالح ان دولة الإمارات شددت إجراءاتها الأمنية على السفير اليمني السابق " أحمد علي عبدالله صالح " ، نجل الرئيس السابق، وقائد الحرس الجمهوري سابقا.


وقال المصدر ان الإمارات منعت عمار محمد عبدالله صالح، نجل شقيق علي صالح، من العودة إلى صنعاء مع اسرته وأسرة ابن عمه احمد علي وبعض اخوانه، وذلك بعد ايام من إدراج اسم احمد علي وعمار محمد في قائمة الاسرى الذين يطالب وفد علي صالح والحوثي بالإفراج عنهم مقابل إطلاقه أسرى موالين للرئيس عبدربه منصور هادي .

علي المفلحي
2016-06-05, 05:44 AM
للمرة الثانية على التوالي الدكتور عبد المجيد ينجو من محاولة اغتيال
،،،،،، ردفان---- ماهر الحالمي
مسلحون على متن دراجة نارية يرمون قنبلة يدوية على سيارة الدكتور عبد المجيد العمري بمديرية الحبيلين وأكد شهود عيان ان مسلحون مجهولون كانوا على متن دراجة نارية أقدموا في تمام الساعة الرابعة فجرآ برمي قنبلة يدويةعلى سيارة الدكتور عبد المجيد الذي كانت متوقفة بجوار منزلة الكائن وسط مدينة الحبيلين كبرئ مدن رباعيات ردفان .
وقال شهود عيان أن شخصين ملثمين كانوا يستقلون دراجة نارية قاموا برمي قنبلة على سيارة نوع ايكو تابعة لدكتور موأكدين ان المسلحين كانو في محاولة لااقتيال الدكتور عبد المجيد العمري القيادي في الثورة الجنوبية

وأكد الشهود بعدم وجود أي إصابات،غير أن السيارة تعرضت لأضرار بسبب انفجار القنبلة اليدوية

علي المفلحي
2016-06-05, 05:45 AM
عندما يبتلى الوطن بالافلاس وعجز الميزانية يتجهون للفقراء ليسدوا العجز
ويضايقونهم من كل اتجاه
وعندما تنتعش الميزانيه ينادون الأغنياء ليتقاسموا الغنائم !



# حقائق مؤلمه #

علي المفلحي
2016-06-05, 05:46 AM
لماذا لا تقوم الجهات المختصه وتدعمها المقاومه وقوات من الأمن أن كان موجود بالنزول على الأسواق ومراقبة الاسعار وردع الفجار الذي لاتوجد عندهم ذمم ورفعوا الاسعار بجنون ، وكذلك النزول على اصحاب محطات الوقود واخضاعهم لتفتيش والمراقبه فكل المحطات مخزنه الوقود ويقولوا مافيش إلا من رحم ربي وهم قليل لماذا لا تقوم السلطات بادا واجبها اذا كانت هناك سلطات ،

علي المفلحي
2016-06-05, 05:47 AM
🌛كلأم في الصميم/ اذا اردنا استعادة دولة فعلينا طرد كل الشماليين فهم العلة /ب📝 الناشط الإعلأمي 📹 عصام الوهطي 🌜 منذ حرب صيف 1994م و أبناء الجنوب بشكلاً عام إلأ من كان يعمل في سرا أًو العلن مع عفاش وحزب الإخوان وهم يعانواالأمرين من التتارالشمالي الفارسي الزيدي اليمني من كافة نواحي الحياة إن كانت السياسيةوالاقتصادية او الإجتماعية حيث وان أولائك الشماليون الدخيلون علينا حاربوا المواطن الجنوبي في لقمة عيشة بحيث كان ذلك المواطن إذا أراد أن يعمل في القطاع الخاص كانت توضع أمامة العراقيل لكي لأتقوم له قائمة ويضجرويمل من الحياة ويذهب عند أولائك الشماليون الذين عينهم عفاش وشلة الإخوان الإصلأحي ومن هم محسوبيين عليكم كالعملاء و الخونة والذين للأسف الشديد محسوبين عليناكجنوبيين و يترجاهم في السماح له بطلبة الله اوإنه يطلب العمل لديهم و هذا الذي هم يريدونة بحيث يعملوا العراقيل بإتفاقهم مع الغير وهم من عينتهم بعدم التعامل معه اومع اي جنوبي و من هناتاتي المعاناة الذي يتبعها المحتل و اعوانة لتركيع شعب الجنوب بكل انواع الوسائل و لكن شعب الجنوب لم يرضئ بذلك الأذلأل والإحتلأل وأعلنها في 2007/7/7م عندما خرج و قال للمحتل واعوانة برع برع ياإستعمار سلميةوالله بالنار و قال أيضاًبلأدي بلأدي بلأدي الجنوب وجمهورية عاصمتها عدن ونادى برئيسة الشرعي و قال ياعلي سالم قودالثورة هذا ميدان الحريةثورتنالأزم نحميها مهما بذلنا من تضحية بيد إن جنود الإحتلأل اليمني الفاشي لم تعجبة تلك الشعارات فرد عليها بأستخدامة الرصاص الحي فسقط الشهداءوالجرحئ واعتقل الكثير بل ومن اجل تلك القضية العادلة المتمثلةالمطالبة بالتحرير والإستقلأل وطردشلة الأنجاس الشمالي واعوانهم من الجنوبيون والشماليون الذين ترجع أصولهم إلى اليمن الشقيق بالجمهوريةالعربيةاليمنية الذين لم يحترموا ويقدروا الماء الذي شربوة في الجنوب فأول من قاموا ضدنا هؤلاء من أصحاب البسطات والمطاعم والمليسيين واصحاب الكفتيريات ومن أتوا بحجة الدراسة والطالبيين الله بحجة لأتوجدأعمال في بلدانهم ودفع ومازال يدفع الشعب الجنوبي الثمن وضريبة تلك ماتسمئ بالوحدة التأمرية على شعب الجنوب فيعاني تارتاً بإنقطاع الكهرباء وتارتاً بعدم وجود مياة الشرب وتارتاً أخرى وهذة الأهم بتلك التفجيرات و الإغتيالأت والقتل الممنهج ضد تلك القيادات والكوادرالجنوبية وبطرق متعددة امازرع العبوات الناسفة في الطرقات العامة او الفرعيةوتارتاً بسيارات ملغمة و تارتاً أخرئ بمايسمئ إنتحاري يلبس حزاماً ناسف ليفجرنفسة اماوسط العامة من الناس او يكون هدفة احد تلك القيادات الجنوبية فقط ومن هذا كلة يريدوا أن يزرعوا الخوف في ابناءالجنوب و يستثنوا من تلك التفجيرات و الاغتيالات والقتل القيادات الإخوانيةالإصلأحية و القيادات المؤتمرية الحوثية حتى وان كانوامن اصل جتوبي لأنهم تابعين لأسيادهم خلاصة القول نقول لزبانيةوبقاياوعملأ والخونة التابعين للإحتلأل المتخلف مهما فعلتم فلن تهزوا شعرةوترجعوناعنمافي رؤوسنا وخرجنالأجلة هدف التحرير و الإستقلأل وطرد المحتل و عملائة والخونة من ارض الجنوب الطاهر و بإذن الله سنستعيد دولةجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها السياسيةعدن ورئيسهاالشرعي علي سال البيض شاءمن شاءو أبى من أبى رغم انف كل خائن وعميل واخواني و مؤتمري علينا دخيل و كل الشماليين هم اما مع عفاش اومع االإصلأح فإذا اردنا ان نستعيد دولة الجنوب علينا بطرد الشماليين و بدون إستثناء فهم العلة فهل يجوز نطرد جزء ونرحم جزء من الشمالين بعد مافعلوة و يفعلوة فينا وفي النهاية كلهم إستخبارات مع العفاش وحميد الأحمر فلأ تصدقونهم و عاش الجنوب العربي حراً أبياً وإنها لثورة حتى النصر / اخوكم الناشط الاعلامي / عصام الوهطي

علي المفلحي
2016-06-05, 05:48 AM
علي المصعبي رئيس مجلس بيحان في شبوة يفضح وع الملا وعلى قناة الشرعية ويحددهم بالاسم بكل شجاعة المقدشي وعلي محسن يتصلون باللواء جحدل حنش قائد اللواء 21 ويأمروهم بايقاف القتال ضد الحوثين وهي بمثابة طعنة بالظهر لبيحان وكل شبوة

علي المفلحي
2016-06-05, 05:50 AM
المجلس الأهلي بمودية يناقش جملة من القضايا المتعلقة بالكهرباء والماء*

السبت 04 يونيو 2016 03:28 مساءً*مودية:



╗━======❈======❈====━╔
╣☜متابعـات✍ زيكووووو❥
╣ ☟✍☟
📰 صحيفة الجنوب العربي 📰❥
╝━======❈======❈====━╚

ناقش المجلس الاهلي بمديرية مودية في اجتماعه الدوري لشهر يونيو جملة من القضايا الهامة التي تعاني منها المديرية*
التي تتمثل بالكهرباء والماء، في ظل الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد.

وفي الاجتماع قرر المجلس تشكيل لجنة للجلوس مع إدارة الكهرباء فرع مودية ولودر لمناقشة إنقطاع التيار الكهربائي على المديرية ومناقشة سبل علاج هذه المشكلة، كما قرر المجلس إلى عقد اجتماع آخر يكون صباح يوم غدا الاحد 5 يونيو في مبنى نادي فحمان ، داعيا مدير عام المديرية إلى حضور الاجتماع.

وفي ختام الاجتماع قرر المجلس تشكيل نفس اللجنة مع حضور مدير عام المديرية، وذلك للجلوس مع إدارة مشروع المياه وضرورة حل مشكلة المياه، وقد التزم الأخ سمير الحييد بتوفير الدينمو للماء عدد (1) فيما تكفل فاعل خير بتوفير الديزل، وعلى ان يكون اللقاء في اسرع وقت.

__________________________________

صحيفة الجنوب العربي📰
للاشتراك . ارسل كلمة
( اشتراك ) على الارقام التالية :


عزوووووز :

736091148

زيكووووو :

739664178

📰 صحيفة الجنوب العربي 📰

علي المفلحي
2016-06-05, 05:52 AM
عندما نتحدث ويتحدث الكثير عن القائد عيدروس وشلال ليس لان الجنوب محصور عليهم فالجنوب يتسع للجميع والجنوب شعب وليس شخص أو شخصين .. ( ولكن ) .. نتحدث لأننا لا نملك قياده جنوبيه موحدة لذلك ندعم هولاء لسير بناء إلى استعادة دوله الجنوب ..

من أقوال ..
#براهيموفتش

علي المفلحي
2016-06-05, 05:55 AM
يا محافظ عدن افتحوا السجل المدني لصرف بطايق الكمبيوتر لان خطة الحوثعفافيش والاصلاحيين تعطيل هذا المرفق الحيوي الهام على ان يبقى فرع صنعاء هو الوحيد الذي يصرف بطايق الكمبيوتر وهذا الشي خطير حيث انهم يصرفوا بطايق بصنعاء للشماليين على انهم من مواليد عدن لو فرضنا انهم صرفوا مليون بطاقة ودخلوا عدن واستقروا بها وجاء قرار مجلس الامن بمنح الجنوب حق تقرير المصير والاستفتاء فأذا عملوا الاستفتاء. سيذهبوا اصحاب الشماليين المليون بطاقة للتصويت ب نعم للوحدة وبكذا يسقط حق الجنوبيين بفك الارتباط والسبب غلطة صغيرة تم تجاهلها

علي المفلحي
2016-06-05, 05:55 AM
عاجل وهام
عاجل وهام
الى كل رجال المقاومه في الضالع كافه الى أهل الحرب والقتال الى الصناديد, الامر خطير والاعبه كبيره الآن في هذي الساعه الحوثه يتقدمون في جبهه القبيطه ويدخلون مدينه الصبيحه يعززو هذي الجبهات بقوه كبيره, ,,,,,فلحذر الحذر الحذر من الخديعه فعلينا,
1,ان نعزاز الحدود
2,ان نكون في اتم الجاهزيه القتاليه,
3,ان تكون النقاط الحدوديه في يقضه تامه وان تفتش تفتيش دقيق وبل الخصوص القواطر الفارغه التي تاتي من صنعاء
4,على الاخوه في المواقع ان يكونو في استنفار عالي, وان يجهزو الخنادق والمتارس واليتفقدو السلاح الثقيل ويجهزو الذخاير والشباب كلن في موقعه, ,,,,,
5,أعلان حالت النفير والستنفار في كل الضالع وبل الخصوص الحدود مع الشمال من جهه سناح ومن جهه الازارق والمسيمير, ,,,,,,,الله اكبر,,,,أن شاء الله انها النهايه لهم احفاد الفرس الروافض,والله غالب على أمره ولو كره الكافرون,

علي المفلحي
2016-06-05, 05:56 AM
كشف مصدر يمني مقرب من جماعة الحوثيين عن خفايا الزيارة لرئيس الوفد الحوثي إلى مشاورات الكويت، محمد عبدالسلام، مساء الجمعة، إلى السعودية، وعلى عكس الرواية التي أعلنها المسؤول الحوثي عن هذه الزيارة التي كانت مفاجئة لقطاع واسع من اليمنيين.

وقال المصدر القريب من الدائرة الضيقة للحوثيين إن زيارة عبدالسلام للسعودية، جاءت لبحث مقترح تقدم به الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، المتواجد في الكويت، خلال لقاءه بوفد الحوثيين.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه لـ”عربي21″ أن الزياني بحث مع وفد الحوثي التفاوضي، مقترحات للحل السياسي، كان أبرزها “الإبقاء على الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا للبلاد”، وهو الموقف الذي رفضه الحوثيون.

وقبل يومين، تداولت وسائل إعلام خبرا مفاده أن هناك اتفاقا وشيكا بين طرفي النزاع في الكويت، يقضي بتشكيل حكومة توافقية، والدخول في مرحلة انتقالية يستمر فيها الرئيس هادي في منصبه لمدة 45 يوما، بدون صلاحيات حقيقية، وهو الأمر الذي نفاه وزير الخارجية اليمني، رئيس الوفد الحكومي، عبدالملك المخلافي، معتبرا إياه بـ”أحلام يقظة”.

وأوضح المصدر الحوثي أن المعلومات تشير إلى أن هذه الموقف الذي بحثه الزياني، تتبناه قطر وبدعم سعودي، إلا أن عدم اقتناع الحوثيين بهذا الطرح، لربما دفع بالرياض باستدعاء رئيس الوفد التفاوضي للحوثيين إلى أراضيها مساء الجمعة، لاستيضاح أكثر حول رؤى الحوثي للحل اليمني.

وبدأت قطر بلعب دور مهم في المشاورات المتعثرة بالكويت، عند نجح أميرها، الشيخ تميم بن خليفة آل ثاني، خلال لقاءه بالرئيس اليمني، على هامش أعمال منتدى الدوحة في دورته 16، في إقناعه بثني وفد حكومته عن قرار تعليق مشاركته في المفاوضات في أيار/ مايو الفائت.

وكان الناطق باسم الحوثيين، رئيس الوفد، أعلن على حسابه بموقع “فيسبوك” أن زيارته للسعودية، جاءت بتنسيق مع الأمم المتحدة، ولترتيب عمل اللجان ـ في إشارة منه للجنة التهدئة الحدودية ـ إضافة إلى الاستفادة من عطلة الأسبوع لهذا الغرض ومقابلة القيادات الميدانية؛ في تلميح منه إلى القيادات التابعة للحوثيين.

ولم يصدر أي تعليق رسمي سعودي بشأن زيارة المسؤول الحوثي، في الوقت الذي لم يتسن لـ”عربي21″ الحصول على تعقيب من مصدر مستقل حول ما ذكره المصدر الحوثي.

وكالة مقربة من صالح تؤكد

وكانت وكالة يمنية أكدت أن رئيس وفد جماعة الحوثيين إلى مشاورات الكويت، محمد عبدالسلام، وصل مساء الجمعة للسعودية، في زيارة غامضة لم تكشف تفاصيلها بعد.

ونقلت وكالة “خبر” المملوكة لعلي عبدالله صالح، عن مصدر سياسي لم تسمه، أن عبد السلام، وصل السعودية، في زيارة غامضة، لم يفصح عن طبيعتها أو مهامها، في الوقت الذي تتواصل فيه المشاورات في الكويت برعاية الأمم المتحدة منذ نحو 50 يوما.

من جهته، أكد الناطق باسم الحوثيين، رئيس الوفد، وصوله الى الظهران جنوب السعودية، لبحث التفاهمات القائمة على الحدود بين اليمن والمملكة.

وشهدت الجمعة، هجوما صاروخيا من داخل الأراضي اليمنية نحو نجران السعودية، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى سعوديين؛ كما ذكر الصحفي السعودي خالد المطرفي في تغريدة بموقع “تويتر”.

وأضاف عبدالسلام في بيان موجز على حسابه بموقع “فيسبوك” أن زيارته للسعودية، جاءت بتنسيق مع الأمم المتحدة، ولترتيب عمل اللجان ـ في إشارة منه للجنة التهدئة الحدودية ـ إضافة إلى الاستفادة من عطلة الأسبوع لهذا الغرض ومقابلة القيادات الميدانية؛ في تلميح منه إلى القيادات التابعة للحوثيين.

ولم يتسن لـ”عربي21″ التأكد من صحة المعلومات الواردة في حساب المسؤول الحوثي من مصدر في جماعة الحوثيين .

وكانت مشاورات الكويت بين وفد الحكومة اليمنية ووفد جماعة الحوثيين وحزب المؤتمر الذي يرأسه صالح، قد دخلت أسبوعها السادس، دون إحراز أي تقدم يذكر، وسط أحاديث عن توقف اللقاءات المباشرة

علي المفلحي
2016-06-05, 06:00 AM
حضرموت تلحق عدن القات خميس وجمعة فقط

#سما_نيوز
#الجنوب_العربي

تلبية لمبادرة قبائل سيبان بمنع القات في حضرموت محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك وبحضور اللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية والمقدم عمرو بن حبريش وكيل اول لمحافظة حضرموت تقرر الاتي:

يمنع دخول القات محافظة حضرموت منعاً باتاً ماعداء
الخميس والجمعة فقط اي يومين في الاسبوع
ابتداءً من الخميس القادم ويعمم هذا القرار

علي المفلحي
2016-06-05, 06:01 AM
حقيقة...

اتضح ان الكل يكذب سلطه محلية ورئاسه وحتى محمد بن زايد في موضوع المولدات الكهربائية التي ستسعف عدن ، كل من ذكرناهم انفآ كذبوا حين قالوا ان المولدات على وشك الوصول وانها ستولع قبل رمضان واتضح ان كل ماقيل كان مجرد مسكنات لا اكثر ....

كفاية كذب وسخرية واستهتار باهالي عدن الذين يقتلون مرتين الاولى بحر الصيف القاتل والثانية بكذبكم وسخريتكم منهم....

فليسقط الاحتلال وعليه ان يأخذ قصعة الرنج وليرحل ، تبآ لشرعية الساقطه المنحطة الهاربه في الرياض وفنادقها....

نصيحة للاخوة في قيادة عدن ان يستقيلوا فهو اشرف من ان يكونوا مجرد مظلة للاحتلالين الاحتلال اليمني واحتلال التحالف وقبل ذلك كله قبل ان يحرقوا انفسهم بانفسهم....

**المحامي علي الصياء

علي المفلحي
2016-06-06, 04:17 AM
السعودية تعلن غداً اول ايام شهر رمضان المبارك بعد ثبوت رؤية الهلال.

علي المفلحي
2016-06-06, 04:18 AM
✿ ﷽

🌿"تهنئة خاصة" 🌿
🌿"يسرني ان اتقدم إليكم"🌿
🌿"باصدق التهاني بمناسبة "🌿
🌿"حلول شهر رمضان المبارك"🌿
🌿"سائلا المولى العلي القدير "🌿
🌿"ان يجعل ايامكم كلها افراح"🌿
🌿 "وأن يعيده عليكم أعواما"🌿
🌿 "عديدة وازمنة مديدة"🌿
🌿"انه سميع مجيب"🌿
🌿الدعاء🌿
مبارك عليكم شهر رمضان
وكل عام وأنتم بخير

علي المفلحي
2016-06-06, 04:19 AM
🌹🌷💜🌹🌷💜🌹🌷💜
جوهر الإنسان النقي لا يصدر عنه إلا الضياء والصفاء
وهذه علامات الخيرين أمثالكم ...
رفع الله قدركم وبارك عملكم وأصلح ذريتكم وطيب أحوالكم ...
اللهم ما قسمت في هذا اليوم من مغفرة وخير وصحة وعافية وسعة رزق واستجابة للدعوات ، فاجعل لمن أحببناه فيك أوفر الحظ والنصيب برحمتك يا أرحم الراحمين
وصل الله على نبينا محمد واله وصحبه اجمعين والحمد لله رب العالمين
💜رمضان كريم وكل عام وانتم بخير 🌹

علي المفلحي
2016-06-06, 04:20 AM
عاجل: اول تعليق رسمي على احداث مطار عدن الدولي..

في اول تعليق رسمي على احداث مطار عدن الدولي قال المتحدث الرسمي باسم السلطة المحلية في العاصمة عدن نزار انور :

"إن ما حدث في مطار عدن الدولي ليس له علاقة بأي تنظيمات إرهابية كما تحاول بعض وسائل الإعلام أن تسوق له ما حدث كان الغرض منه هو إحداث فرقعة إعلامية من أجل إستمرار إغلاق المطار الدولي في عدن و خاصة بعد التصريحات الأخيرة لمعالي وزير النقل بفتح المطار بشكل نهائي و مستمر في الأسبوع القادم و هو يأتي في سياق متصل بخلق الأزمات و افتعالها و عدم تطبيع الحياة في العاصمة عدن التي تحاول قيادة السلطة المحلية في عدن جاهدة أن تحققه بمساندة الأشقاء في دول التحالف العربي".

علي المفلحي
2016-06-06, 04:22 AM
أزفّ إليكم حروفًا تكتسي بالطُّهر،،، ترتحلُ إلى سماء الله،،،؛ أن يبلّغَكُم شهر الخير بأتم صحةٍ وأكمل عافية.. وأن يجعلَ حظّي وحظّكم منه الصلاة والقيام وحُسن المقام،،،، وأن يبلّغنا فيه الخير،،، لنصل به لمرتبة الإحسان ..ويبلغنا إيّاه دهورا عديدة،،، وأعماراً مديدة في طاعته سبحانه ... ماهي إﻻ سويعات تحتضن بين جنباتها أصوات المآذن بأجمل تراتيل ... وأبواب الجنة تفتح لكل باغ للخير وساع للقمة .. قمة من نوع آخر إنها الآخرة .. مثوى الطالبين للخلود في جنان الرحمن .. أيام معدودات فلتكن طاعة وعبادة وتغييرا للأفضل في كل جوانب حياتنا لنجعل لنا بداية تحملنا إلى الله وتقربنا منه أكثر ...
.
. *اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان*..*والسلامة والإسلام*..*والعافية المجللة*..*ودفاع للأسقام*..*والعون على الصلاة*..*والصيام*..*وتلاوة القرآن*..*اللهم سلمنا*رمضان*وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلاً*..*حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا*..*وعفوت عنا*..*فمن صامه وقامه إيماناً واحتساباً*..*غفرلـه ماتقدم من ذنبه . .
.🌙🌙🌙🌙🌙🌙🌙🌙
وكل عام وانتم بخير

علي المفلحي
2016-06-06, 04:25 AM
عناصر مسلحة تهاجم مطار عدن الدولي للإفراج عن عنصر إرهابي فرنسي الجنسية

هاجمت عناصر ارهابية مسلحة مطار خورمكسر الدولي وأشتبكت مع قوات الأمن التي تقوم على حراسة المطار وتمكنت حراسة المطار من احتواء الهجوم والقبص على العناصر المهاجمة مع الطقم المسلح الذي كانوا يستقلونه والمسلح برشاش ثقيل بالاضافة الى تسليح المهاجمين بالرشاشات .
وقال مصدر أمني في شرطة عدن أن الهجوم كان بغض الافراج عن معتقل فرنسي متهم بالارهاب تم اعتقاله في أحد أحياء عدن قبل أسبوع .

وسائل اعلام حزب الاصلاح ومواقع يمنية اخرى نشرت عن هذا الهجوم قبل حدوثه بـ 24 ساعة حيث نشرت أن قبائل الصبيحة هاجمت مطار عدن بالأسلحة المتوسطة دون أن توضح الهدف من الهجوم

علي المفلحي
2016-06-06, 04:28 AM
🌛عااااااااااااااجل/ رئيس قطاع الشباب والطلاب بمديرية تبن والوهط التابع للمجلس الأعلى للحراك الثوري ورئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الاعلى للحراك الثوري بتبن والوهط بمحافظة/لحج/ الناشط الاعلامي/ عصام الوهطي القيادة السياسية ممثلة بسيادة الرئيس علي سالم البيض حفظة الله وارجعة اليناسالماً معافى رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ودولة رئيس الوزراء الدكتورحيدرابوبكرالعطاس و السيد عبدالرحمن الجفري رئيس رابطة ابناء الجنوب العربي ونائب فخامة الرئيس علي سالم البيض وكل اولادة و دولة رئيس الوزراء الدكتور في ما تسمئ بالشرعيةخالدمحفوظ بحاح والسفيرقاسم عسكر و المناضل الشاب ربان الجنود عبود الخواجة والعزيزالغالي اللواء المناضل شلال علي شائع مدير شرطة عدن واللواء المناضل عيدروس الزبيدي محافظ/ عدن والعقيد طيار عادل الحالمي مديرشرطة لحج والدكتورناصرالخبجي محافظ لحج واللواءالركن بمعسكربدر رياض درويش ورئيس الجالية الجنوبية بالسعودية الشيخ/ عباس صنيج الشاعري واخي المناضل الغالي ابويافع اليافعي والشيخ/ محمدالحوثري و الشيخ/ ابوسلمان اليهري والى رؤساء المجموعات الجنوبية بشلاً عام الداعمة للمسيرة التحررية والعميد ناصرالنوبة و ابومشعل الكازمي وفضل باعشن والى اخي رئيس الحزام الامني للتحالف نبيل المشوشي المناضلون فضل اللحجي رئيس مجلس الحراك الثوري بالشيخ عثمان و محمودكازمي وياسرالكازمي وغسان الكازمي وقطاع المراة واتحاد نساء الجنوب بعدن والى الهيئة الأكاديمية في الجنوب الى الدكتورحسين مثنى العاقل و العميد علي الجعدي والى المركز الاعلامي في الجنوب اخص اخي انورالتميمي و صلاح القعشمي ورئيس قناة عدن لايف المهندس/ عبدالناصر الجعري وصالح محمود ابو سهيل ووزيزالنقل الاخ/ مراد الحالمي ومديرمكتب محافظ عدن اخي منصور زيد وخالي المناضل محمداحمد العماد ابو جهاد والمعذرة من لم اذكرهم فالقائمة طويلة والى كل ابناءالجنوب بمناسبة حلول شهررمضان الكريم اعادة الله علينا وعلى الشعب الجنوبي بالخيروالبركة ويعود علينا وقد تحرر شعبنا في الجنوب من بقايا الاحتلال اليمني(الخونة والعملاء) و استعدنا دولة الجنوب العربي (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية عاصمتعا السياسية عدن و رئيسهاالشرعي الرئيس علي سالم البيض وانها لثورة حتى النصر ) اخوكم / الناشط الاعلامي/ عصام الوهطي

علي المفلحي
2016-06-06, 04:29 AM
هذه التفاصيل ع لسان أحد قوات الأمن في مطار عدن ، قال لي عبر الهاتف إن شباب صغار السن كانوا قاعدين بالقرب من بوابة مطار عدن في الساعة الثامنة مساءً ، وقال كنا نحذرهم ونقول لهم عليكم بالابتعاد عن المطار لم يسمعوا ، المهم الشباب هؤلاء محروقين على الشخص الفرنسي الذي اعتقلته قوات الأمن في المنصورة .

حاولنا نفهمهم ونقول لهم ياشباب عيب ، باترجع بيننا البين ، بس مافهموا ، ضربو بطلقتين اربيجي واصابوا مدرعة عسكرية بالخلف ، وأطلقوا الرصاص الحي من سلاح معدل تجاه حراسة المطار ،

قمنا بالرد عليهم ومطاردتهم مع القوات الإماراتية ، بعد هروبهم إلى حي السعادة واتجهوا بعدها إلى الخط البحري ( ساحل أبين ) والطيران يلاحقهم إلى الآن .

هذه التفاصيل والسلام ختام

الاعلامي عبدالسلام عارف

علي المفلحي
2016-06-06, 04:34 AM
#سبب_الاشتباكات....

♧امين عام مجلس المقاومة يتهم اطراف بالحكومة بافتعال الاشتباكات لإفشال وصول رحلة الغد...

خور مكسر _عدن/#سامح_جواس

قال امين مجلس المقاومة الجنوبية خالد باحاج Khalid Bahaj ان اشتباكات مساء اليوم مفتعلة ومخطط لها من الشرعية لإيقاف تشغيل المطار وعدم استقبال رحلة الغد
وأضاف باحاج امين عام مجلس المقاومة: أن غدا رحله الي القاهره والشرعية تصنع المشاكل من أجل فشل وصول الرحله

واوضح باحاج المتواجد حاليا خارج الوطن في مهمة المتابعة لجرحى الحرب /ان هذا المخطط من شرعية عبدربه منصور هادي لأن افتتاح المطار سيكون سبب مغادرتهم من الرياض والتعجيل بعودتهم وهذا كلام وانا مسؤل عنه
وقابل للنشر.

#سامح_جواس

علي المفلحي
2016-06-06, 04:59 AM
الهدوء يعود إلى مطار عدن الدولي بعد اشتباكات وتحليق كثيف للطيران "تفاصيل"

2016/06/05 - الساعة 11:23 pm

عدن/الأمناء نت / خاص :

*عاد الهدوء إلى مطار عدن الدولي وبعض الأحياء المحيطة به في مديرية خور مكسر بعدن بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة وتحليق مكثف للطيران في سماء المدينة .

وقال شهود عيان لـ"الأمناء نت" بأن الاشتباكات التي اندلعت في محيط عدن بين عناصر مسلحة وقوات الأمن اندلعت إثر قيام قوات الأمن بمداهمة مواقع مشتبه بوجود عناصر مطلوبة لدى الأمن فيها , فيما قالت مصادر أخرى لـ"الأمناء نت" بأن الاشتباكات اندلعت بعد رفض بعض القيادات في المطار السماح بدخول كتيبة موالية للشرعية تدربت في الإمارات للمساهمة في عملية تأمين المطار وهو الأمر الذي رفضته بعض القيادات المتمركزة في المطار .
وذكرت مصادر محلية بأن شخصية رفيعة وصلت إلى المطار وتمكنت من إيقاف المواجهات والشروع بحل الإشكال القائم

علي المفلحي
2016-06-06, 05:08 AM
عاجل: رصد ولادة الهلال وغداً غرة شهر رمضان المبارك

الأحد, 05 يونيو, 2016 02:45:00 مساءً




*يمن برس - متابعات*
أكد الفلكي وخبير رصد الأهلّة والأحوال الجوية بالمرصد الفلكي بمجاردة ثقيف التابعة لمحافظة ميسان السعودية، محمد بن ردة الثقفي، أنه ومن خلال متابعته لرصد منازل القمر الأخيرة صباح اليوم الأحد التاسع والعشرين من شعبان، اتضح ولادة هلال شهر رمضان حسب المعطيات والمعايير الفلكية؛ حيث وُلد عند الساعة 6 من صباح اليوم.
*
وقال: "يغرب الهلال بعد غروب الشمس من مساء اليوم الأحد على أفق منطقة مكة المكرمة عند الساعة 7:22 مساءً؛ لذا فإن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة أو من خلال المناظير، ويمكث بعد الغروب حوالى 7 دقايق، ووصْف الهلال يقع جنوب الشمس، قرناه يميلان ما بين السماء إلى جنوب الكرة الأرضية".
*
وأضاف: "بذلك تكون التوقعات بإذن الله ومشيئته، أن يوم غد الاثنين هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام؛ وذلك بعد ثبوت الرؤية الشرعية بالعين المجردة أو المناظير؛ اتباعاً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: "صومو لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غُم عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوماً".
*
وأوضح، أن طريقة رصد الهلال جاءت على النحو الآتي: أن يذهب الرائي إلى مكان مكشوف الأفق لا يحجبه جبال أو تلال أو منازل، خالٍ من الضوضاء، ومعه مجموعة؛ ليتمكنوا من رؤية الهلال والإدلاء بشهادتهم لأقرب محكمة شرعية لديهم، وأن يحضروا قبل موعد الغروب بساعة، وأن يكونوا ممن حباهم الله بنعمة حدة البصر، وأن يقف الرائي متجهاً نحو غروب الشمس، وبعد غروبها بدقائق ينظر إلى جنوب الشمس، ويكون البعد الزاوي عن الأفق 5 درجات، والبعد الزاوي عن الشمس 8 درجات، وهذه أيسر الطرق لرؤية الهلال ما لم يكن هناك غيوم أو شدة غبار تحجبه".
*
واختتم "الثقفي" حديثه بالتهنئة للأمة العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك؛ سائلاً المولى عز وجل أن يجعله شهر خير وبركة ونصر للإسلام والمسلمين عامة.

**




*

علي المفلحي
2016-06-10, 12:53 PM
علووش للخبر .


هزات أرضية تضرب البحر الأحمر
2016/06/10 - الساعة 01:22 am الأمناء نت / متابعات :
سجلت أجهزة الرصد الزلزالي، التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية، مساء الخميس (9 يونيو 2016)، عدة هزات أرضية بمنتصف البحر الأحمر.

وأوضحت الهيئة -عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"- أن أجهزة الرصد الزلزالي، سجلت أعلى الهزات الأرضية بقوة 3.1 ريختر.

ونشر حساب الهيئة خريطة توضح موقع رصد الهزات والمسافة بينها وبين أقرب النقاط على ساحل المملكة.

علي المفلحي
2016-06-10, 12:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الجالية الجنوبية في السعودية والخليج

قال تعالى :
{ وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا*عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ }

لاتزال المؤامرات والدسائس تحاك على وطننا الجنوبي وشعبه الأبي منذ يوم 22 مايو المشؤوم من العام 90 وقبل هذا التاريخ، من قبل حكومة الإحتلال المشيخي الإمامي المتطرف الذي لا يراعي لا دين ولا ذمة ولا ضمير إنساني ولا يمتثل لقوانين سماوية أو دنيوية ولا يعرف حق الجار ولا حرية الشعوب .

اختلفت الأساليب وتعددت الطرق في تنفيذ تلك المؤامرات ولكن هذه المرة وبكل أسف تصدرت بعض الوجوه الجنوبية ذلك المشهد المخزي في أبشع صور الخيانة وبيع الأوطان والمساهمة الفاشلة في وأد الثورة الجنوبية وتمرير المشاريع الصغيرة، وما عبثهم بالمشاريع الخدمية والتي تهم المواطن وتعيد الحياة لعدن والجنوب كالكهرباء والمياه وتوفير المشتقات النفطية إلى إحدى تلك المحاولة الفاشلة لتركيع شعب الجنوب وتنازله عن أهداف ثورته المباركة .

إلا أن شعب الجنوب كان ولا يزال لهم بالمرصاد فقد قدم التضحيات الجسام وقدم قوافل من الشهداء من أجل تحرير واستقلال الجنوب، ولم ولن يسمح الآن بأن يمرروا مؤامراتهم عليه أو أن يعيدوا الإحتلال إلى أرض الجنوب بمسميات أخرى، بل سيستمر في حماية ارضه ليخرج جميع المتطرفين و خلاياهم النائمة المتمثلة في تنظيم القاعدة وحزب الإصلاح وكل من والاهم في حياكة مؤامراتهم الدنيئة ضد الثورة الجنوبية .

وها نحن ابناء الجالية الجنوبية في السعودية والخليج نجدد دعمنا وتضامنا مع قيادات السلطة المحلية في العاصمة عدن وباقي مدن ومناطق الجنوب في جهودهم الكبيرة بتطبيق وتنفيذ الخطة الأمنية والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الجنوب .

وندعوا أبناء شعب الجنوب في الداخل إلى الإستمرار في مساهمتهم الفعالة لتطبيق الخطة الأمنية ووقوفهم ودعمهم لقيادات السلطة المحلية، ونهيب بشعبنا في الداخل أيضا" بألا يسمحوا لمن يحاول زرع الفتن للتفرقة بين أبناء الجنوب بأن ينجحوا بأعمالهم الخبيثة .

لذا فأنه لابد أن يكون لأبناء شعب الجنوب في الداخل موقف تضامني فعال، وتكاتف جميع الأيادي بقبضة رجل واحد ليضربوا بها بكل حزم وقوة كل من يحاول ان يزعزع امنهم واستقراراهم لكي نوصل رسالة قوية لمن يهمه الأمر مفادها أنه إلى هنا وكفى عبثا" بأمن واستقرار الجنوب .. فلقد بلغ السيل الزبى .

الرحمة والخلود للشهداء
والشفاء العاجل للجرحى
والحرية للمعتقلين

علي المفلحي
2016-06-10, 12:55 PM
70 ألف ريال لكل جندي مقابل 100 ألف لكل حوثي.. اللواء المقدشي يقتطع من مرتبات الجيش في شبوة ويقدمها لأسرى الحوثي في مأرب


اللواء المقدشي
الثلاثاء 07 يونيو 2016 10:59 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:
قالت مصادر عسكرية إن اللواء محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان العام قام باقتطاع رواتب الجيش في محافظة شبوة الجنوبية وقدمها مرتبات لأسرى حوثيين في مارب التي يقيم فيها المقدشي.

وكان المقدشي ذاته قد قام قبل أشهر برفض تسليم عسكريين جنوبيين لمرتباتهم في مأرب، بحجة أنهم انفصاليون.

وأكدت المصادر لـ(عدن الغد)" أن المقدشي وجه بخصم مبلغ ثلاثمائة ريال سعودي من مرتبات جنود قوات الجيش في شبوة، وقام بصرفها لأسرى من جماعة الحوثي في مارب.. مشيرة إلى أن المقدشي سلم جنود قوات الجيش في شبوة مبلغ وقدره 70 الف ريال يمني في حين سلم أسرى جماعة الحوثي 100 ألف ريال يمني.

ويأتي هذا التصرف في الوقت الذي وجه القوات الوطنية في شبوة اتهامات للمقدشي ببيع أسلحة التحالف للحوثيين، وكذا اتهام قوات تابعة له بالخيانة.



اقرأ المزيد من عدن الغد | 70 ألف ريال لكل جندي مقابل 100 ألف لكل حوثي.. اللواء المقدشي يقتطع من مرتبات الجيش في شبوة ويقدمها لأسرى الحوثي في

علي المفلحي
2016-06-10, 12:57 PM
#آخر_الاخبار_عدن_تايم
#متابعات_خالد_شائع

تفاصيل الاجتماع الاستثنائي للحكومة في قصر معاشيق بعدن
07 يونيو, 2016 10:02:33 م

عدن تايم / سبأ :
ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في القصر الجمهوري بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً استثنائياً بحضور محافظي محافظات عدن اللواء عيدروس الزبيدي ،وابين الدكتور الخضر السعيدي ،والضالع فضل الجعدي.

وكرس مجلس الوزراء اجتماعه الاستثنائي لمناقشة الاحتياجات الملحة والعاجلة لابناء محافظات عدن ولحج وأبين والضالع والمتصلة بالجوانب الخدمية والتنموية والاقتصادية والامنية، وفي مقدمة ذلك توفير المعالجات السريعة والعاجلة لاشكالات انقطاعات الكهرباء والمياه، وتوفير المشتقات النفطية اضافة الى متطلبات تحقيق الأمن والاستقرار ، كما ناقش الاليات والخطط التي تم وضعها لبدء اعادة الاعمار في عدن والضالع وأبين، والتنسيق القائم مع الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والاشقاء والاصدقاء في الدول والمنظمات المانحة، لتقديم الدعم والمساندة في هذا الجانب.

وشدد المجلس في اجتماعه الاستثنائي على ضرورة التنفيذ العاجل والسريع لما تم اتخاذه من قرارات في هذا الاجتماع لمعالجة انقطاعات الكهرباء وتأمين هذه الخدمة الضرورية والحيوية نظراً لما تسببه من معاناة للمواطنين خاصة في فترة الصيف الحالي الذي يشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة.. مؤكدا انه سيتم متابعة التنفيذ اولاً باول ،ولن يتم التهاون في محاسبة المقصرين والمتخاذلين عن تنفيذ مسئولياتهم المناطة بهم في هذا الاطار، سواء على المستوى المركزي او المحلي.

كما اطلع المجلس على ايضاحات قيادات السلطات المحلية في محافظات عدن ولحج وأبين حول المعاناة القائمة في الجوانب الخدمية والامنية، وبالذات ما يتصل بالمشاكل المؤرقة في قطاع الكهرباء والنفط، وما يتكبده المواطنون من معاناة جراء ذلك ،والمعالجات المقترحة والادوار المتوقعة من جانب الحكومة والوزارات المختصة والسلطات المحلية لاتخاذ خطوات فاعلة لتحسين القدرات التوليدية لمحطات الكهرباء وتوفير المشتقات النفطية لهذه المحطات وللاستهلاك اليومي للمواطنين.

واقر المجلس تشكيل لجنة لمتابعة توفير الوقود لمحطات توليد الطاقة والاسواق المحلية بصورة عاجلة برئاسة محافظ عدن وعضوية كل من وزير النقل ونائب وزير النفط ونائب وزير الكهرباء.

وقال رئيس الوزراء " ان تواجد الحكومة واعضائها في العاصمة عدن، يهدف في المقام الاول الى الوقوف عن كثب على مشاكل وقضايا المواطنين في عدن والمحافظات المجاورة والمحررة بشكل عام، واتخاذ اجراءات عاجلة للتخفيف من حدة تلك المشكلات ووفقا للامكانات المتاحة وبحسب الاولويات واهميتها".

واضاف" نحن حريصون من خلال هذا التواجد وعقد مثل هذه الاجتماعات على الخروج بقرارات عملية وملموسة يشعر الناس من خلالها ان الحكومة قريبة من همومهم، وجادة في وضع الحلول الناجعة لها باعتبار ذلك في صلب عملها ومسئوليتها التاريخية والوطنية في هذه الظروف الحرجة تجاه الوطن والمواطنين".

وشدد الدكتور احمد عبيد بن دغر، على اهمية ايلاء قضية الكهرباء والمياه وتوفير المشتقات النفطية الاولوية القصوى والاهتمام الاكبر وحلها باسرع ما يمكن، فالناس صبروا بما فيه الكفاية وعلينا ان نكون عند مستوى المسئولية ولا نخذلهم.. مؤكدا ان الحكومة على وعي كامل بمعاناتهم وما واجهوه خلال الفترة الماضية واثناء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وعلينا ان نخفف بكل السبل والوسائل المتاحة هذه المعاناة ونتكاتف جميعا في الحكومة والسلطة المحلية لتحقيق النجاح في ذلك.

وخصص مجلس الوزراء حيزاً من اجتماعه لمناقشة الاوضاع الامنية ومستجداتها في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي الضالع وأبين والجهود المبذولة لتوفير متطلبات الامن والاستقرار والاحتياجات الخاصة بذلك.. لافتا بهذا الشان الى أن تحقيق الأمن والاستقرار يُعد مفتاح لتطبيع الاوضاع ومؤشر هام على الجدية في تحسين مستوى معيشة وحياة المواطنين.

وأكد المجلس على اهمية توفير كافة الاحتياجات الضرورية لتعزيز المنظومة الامنية في هذه المحافظات من النواحي البشرية والاليات والمعدات اللازمة، بما في ذلك استيعاب افراد المقاومة الشعبية في المؤسسة الدفاعية والامنية وفقا للتوجيهات الصادرة من رئيس الجمهورية بهذا الشان.. مبديا دعمه ومساندته الكاملة لكل الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية والاجهزة الامنية في هذا الجانب، رغم التحديات النوعية القائمة في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ الوطن.

وشدد على الدور الشعبي و المجتمعي لمساندة جهود الاجهزة الامنية وقيادات السلطات المحلية في تحقيق الامن والاستقرار، انطلاقا من المسئولية التكاملية في هذا الجانب، بما يعيد للعاصمة عدن ومحافظتي لحج وأبين استقرارها وهدوئها ودورها الوطني وطابعها القائم على التعايش والتسامح والتنوع.

وقال رئيس الوزراء " ان اتخاذ قرار عودة الحكومة الى عدن عاصمة الجمهورية اليمنية المؤقتة ونحن ندرك الحال التي عليها عدن ولحج وأبين والضالع من إنهيار الخدمات وانقطاع يصل الى حد الانعدام في الكهرباء والماء والمشتقات النفطية لذلك قررنا ان نكون هنا حيث يعاني اهلنا في المحافظات كما يعانون في ساحل تهامة وحتى المهرة ".

واضاف"ان السلطة الشرعية لا تملك سيطرة على موارد البلاد حيث وضعت هذه الموارد منذ بداية الازمة تحت تصرف البنك المركزي اليمني في صنعاء ولم يتصرف البنك المركزي بمسؤلية تجاه كافة ابناء الشعب اليمني كما لم يتصرف بماتم الاتفاق عليه فحولوا موارد الدولة للمجهود الحربي واكثر من ذلك فقد نهبوا احتياطاته الوطنية التي بنيت خلال عقود من الزمن".

وشدد على ضرورة ان تولي وزارة المالية مسؤلية مباشرة امام من تذهب اليهم موارد البلاد فإما أن يلتزموا بتوفير المشتقات النفطية وصيانة محطات الكهرباء ، ولا نضع ايدينا على موارد المناطق المحررة.

وقال بن دغر"لن يمر علينا صيف قائض واموالنا تذهب للمجهود الحربي وتستخدم ضد الشعب وضد الشرعية والدولة، واني اعرف انهم لا يعتمدون كثير الاعتبار لقولنا ويعتمدون على صمت دولي يساعدهم على الاستمرار في سياسة النهب وتجويع الشعب ولكننا نقول لهم هذه المرة حطوا كلامنا على محمل الجد".

واكد رئيس الوزراء ان تصميم الحكومة على اتخاذ اجراءات عاجلة تخفف معاناة الناس وتحقيق الامن والاستقرار هو المدخل لحل باقي الاشكاليات فلا يمكن ان تكون تنمية في ضل الفوضى والعنف..داعياً الجميع للاتعاض بالآخرين ،وان لا تذهب بلادنا الى ماذهب الى البعض .

وعبر عن دعمه لكافة الاجراءات التي اقدم عليها الجيش الوطني والامن والمقاومة الشعبية في خطواتهم من اجل تثبيت الأمن والاستقرار في كافة المحافظات ..مطالباً باحترام حقوق المواطنة فلا تهجير بعد اليوم وتوجيهات فخامة الرئيس يجب تنفذ بالكامل.

كما عبر رئيس الوزراء عن جزيل الشكر للاشقاء في المملكة العربية السعودية الذين هبو في اللحضات الفارقة لمساعدتنا ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رمز العروبة وملك الحزم والعزم ، وكذلك للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وولي عهد ابو ضبي الشيخ محمد بن زايد الذين غيرت مواقفهم العربية موازين القوى في اليمن ،وكل قادة دول مجلس التعاون الخليجي والتحالف العربي الذين رفضوا الحكم بالامر الواقع والخضوع للسياسة المدمرة .

وحيا بن دغر الاشقاء في دولة الكويت الذين يستضيفون حواراً يمنياً ..ميمنياً ان ينتهي بالسلام والوفاق في بلادنا، وان يحقق التزاماً واضحاً بالقرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الش

علي المفلحي
2016-06-10, 12:59 PM
قوات الحوثي وصالح في ذمار
يختطفون العقيد عبده بقحم الصبيحي
قبل ايام
حيث كان العقيد في ذمار عائدآ الى الصبيحه
ولكن قوات صالح والحوثي اختطفوه وتم ايداعه السجن
منذ تاريخ 30 خمسه 2016م
حتى كتابة الخبر
وهو مازال في معتقل المليشيات الاجراميه

الجدير بالذكر ان العقيد عبده بقحم كان قائد كتيبه في لواء العمالقه حرف سفيان




ك طاهر بن طاهر

علي المفلحي
2016-06-10, 01:05 PM
✌✌✌✌✌✌✌✌✌
💣💣💣💣💣💣💣💣💣
✌حكومة الارهاب
قد عادت عدن ✌

جديد اليوم للشاعر أبو عدي التهامي اشمان الشعيب الضالع


1-حكومة الارهاب قد عادت عدن
عادت على مرآى جميع الناضرين


2-عادت بثوب الجُرم الاسود والفتن عادت وجوه الشر صف الهاربين


3-عاد الذي بالامس في صنعاء سكن كانوا بجده بالفنادق نايمين


4-والشرعيه عادت الى الشارع علن
والشعب ساكت والقياده ساكتين


5-وصلتنا اذناب من ارض اليمن
اوساخ مآجورين فيها واردين


6-بعنا المبادئ واستلمنا للثمن
عدنا كما كنا جماعه خايفين


7-عدنا لبسنا كلنا ثوب الحزن
بعنا الدماء صرنا لهم متعاقدين


8-بانادي الاحرار واصحاي المهن
ونادي اصحاب الضمير الشاجعين


9-ثوره نفجرها ابد نخضع ولن
والشر والاشرار نطحنهم طحين


10-لو قد سكتنا وارتضينا بالمحن
بايصبحوا الانذال فينا داعسين

11-ون قد تساهلنا وبعنا للوطن
بايصربونا صرب في صربة مشين


12-وبايصل محسن يصرح من عدن
وتصل معه كل الغجر والطامعين


13-وباتصل قوم الخساسه والوثن
ضد العقيدة يحرفوا سنه ودين


14-تاريخنا يصبح مربط بالكفن
تصبح عدن موطن لهم مستوطنين


15-مانا ابد والله لو طال الزمن
ماخضع ابد للبلطجه والرافضين


16-للنصر والتحرير انذرت البدن
نيران معدوده تدك الساقطين

علي المفلحي
2016-06-10, 01:06 PM
الإمارات في عدن.. (الاسم كبير و العشى قلية)؟!!

وأخيرا وصلت الحكومة بكامل طاقمها تقريبا إلى العاصمة عدن لممارسة سلطاتها و الوقوف على المشاكل و الأزمات اليومية التي باتت تعاني منها المدن المحررة، أحد الوزراء أبلغني بأن رئيس الحكومة أصر على قرار العودة رغم ما شاب الليلة التي سبقت عودتها من اشتباكات مسلحة في محيط المطار يكتنف دوافعها وأسبابها الكثير من الغموض وذهب ضحيتها شاب في عمر الزهور.

بدا لافتا شجاعة "بن دغر" في إصراره على العودة، و أكاد أجزم لو أن "بحاح" لايزال في منصبه لالغى الزيارة على الفور، والسبب جاهز "دواعي أمنية"!!، وكلنا يذكر ردة فعله عندما تعرض سور مقر إقامته في فندق القصر لهجوم انتحاري كيف ظهر علينا من على متن مروحية إماراتية ليقرر لاحقا العودة إلى الرياض، تاركا العاصمة عدن غارقة بأزماتها.

عودة الحكومة بكل سلبياتها وتقصيرها يظل خطوة مهمة و داعمة لجهود التحالف العربي و الموقف السعودي الذي أضحى يصارع على أكثر من جبهة و ليس بحاجة في هذا التوقيت تحديدا إلى سوء تدبير من حليف يصب في صالح إيران و ذراعها اليمني تحالف صالح والحوثي.

لوحظ نبرة التحريض على وجود الحكومة في وسائل إعلام و صحفيين و نشطاء تلقوا تدريبا و تمويلا إماراتيا من أول يوم، في حين غاب الشيخ السلفي هاني بن بريك عن مراسيم استقبال الحكومة التي يشغل عضويتها بدرجة وزير دولة.

تحريض الإعلام يهدف إلى تحميل الحكومة كل الأزمات التي تعانيها العاصمة عدن، حتى تلك التي كان منشئها في عهد رئيس الحكومة السابق " بحاح"، و بالتالي إسقاطها شعبيا عبر حملة في مواقع التواصل الاجتماعي يجري التحضير لها.

"بحاح" ايضا حرص على تأخير حواره على قناة البي بي سي عربية إلى ليلة وصول الحكومة إلى العاصمة عدن، كما نشرت وسائل إعلام صورا لمحافظ عدن و الوزير بن بريك ظهرا خلالها يصطنعان الاحباط من سماع تعليمات و توجيهات من مسؤول يمني بدرجة رئيس حكومة أثناء اجتماع استثنائي للحكومة في العاصمة عدن.

تزداد أزمة انقطاع الكهرباء تفاقما مع دخول الشهر الكريم دون حلول جذرية و سط تبادل الاتهامات بين طرفي الأزمة لكن السبب الأكيد الذي يتفق عليه الطرفان المتصارعان هو انعدام ميزانية حكومية تشغيلية لقطاع الكهرباء، وهو ما القى بظلاله على الوضع القاتم في كهرباء عدن، وهنا يحق لنا أن نتساءل عن سبب عدم تدخل الامارات و حل الازمة المالية التي تعانيها الحكومة، بصفتها من تدير الأوضاع عسكريا ومدنيا في مدن الجنوب المحررة.

ولماذا تكتفي بإطلاق الوعود المتكررة دون شيء ملموس، وما هو مصير المنحة التي بدأت ب (1000) ميغا ولم تنتهي ب (200) ميغا بحسب تصريحات صحفية لقيادة مؤسسة كهرباء عدن لوسائل الاعلام، وكيف حلت مشكلة الانقطاع في مدينة المكلا ووصلت مولدات الاسعاف في ظرف أسبوع وتسلم المستثمر كافة مستحقاته؟.

لازلت أكرر بأن الامتعاض من إقالة بحاح لا يبرر عرقلة جهود الحكومة برئاسة بن دغر و الامتناع عن تقديم الدعم اللازم لتطبيع الحياة في العاصمة عدن و استقرار الخدمات الذي بلا شك سينعكس على موقف الحكومة في مشاورات الكويت وبالتالي الشقيقة الكبرى و زعيمة التحالف العربية مملكة الحزم.

ترغب الامارات في مسئول يعمل لديها مثل الوزير بن بريك و آخر يتم تهميشه مثل محافظ عدن ومدير أمنها، في حين يأمل بن دغر في دعم مساند لجهود لحكومته و ليس بديلا عنها،

مؤخرا أخبرني مصدر في الرياض بأن بن دغر عاد من زيارته إلى المكلا غاضبا بعد رفض الامارات استئناف الحكومة لتصدير النفط الخام من ميناء (الضبة) النفطي في حضرموت، وذلك للحصول على ميزانية تشغيلية للحكومة. بقاء الحكومة دون ميزانية يحكم عليها بالفشل.

بن دغر أطلع السعوديون على مسببات غضبه فكان الرد بأن الرياض تحترم المسؤل القوي الذي يؤدي مسؤليته دون الانتظار لإفساح المجال له من أحد، وهي ربما رسالة سعودية لأكثر من طرف.

أجدر بالإمارات دعم الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا و الحفاظ على ما تبقى من مؤسسات الدولة منعا للانزلاق نحو فوضى خلاقة في الجنوب لن يصمد بعدها أي مشروع بما فيها مشروع الاستقلال و استعادة الدولة.

منظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن حذرت من ترسيخ ثقافة "اللادولة" و شرعنة مليشيات دينية، كان ذلك يحدث في الوقت الذي تعتقل كتائب "أبو اليمامة" أئمة وخطباء مساجد معارضون للتوجه الجديد، بيان المنظمات حذر أيضا تقويض مؤسسات الدولة و إصدار قرارات من جهات غير ذي مسؤولية قانونية وغير مخولة بإصدار قرارات.

إن الأمر الذي لا يحتاج إلى تدليل بأن إسقاط الحكومة الشرعية و عرقلة جهودها يصب في صالح مشروع إيران و حلفائها في اليمن تحالف صالح والحوثي، وأي جهود تعرقل أداءها وتفشلها تلتقي مع المخطط آنف الذكر، فهل ما نشاهده اليوم يستحق ان يطلق عليه دعما مساندا للحكومة الشرعية؟ أتمنى ذلك.

وعلى قولة المثل الشعبي الذي يقول: (الاسم كبير، والعشى قليه)!!.

د. نيفين العلوي

علي المفلحي
2016-06-10, 01:07 PM
تصريح صحفي :

كان لقاء اليوم الذي جمعنا برئاسة الحكومة مثمرا و ناجعا و خرجنا منه بقرارات عديدة ستفضي بإذن الله للوصول إلى حلول جيدة من شأنها أن تساهم عمليا في انفراج لأغلب الأزمات التي تشهدها عدن و على رأسها أزمة الكهرباء و توفير المشتقات النفطية.

فا الأخ / وزير الكهرباء سيوقع اليوم إتفاقية مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من شأنها أن تساهم في إيجاد حل سريع و عاجل و جزئي للمشكلة القائمة و المتعلقة بكهرباء عدن و ستستمر الجهود إلى أن نصل إلى حل دائم و نهائي بإذنه تعالى.

كلفت من قبل رئاسة الحكومة برئاسة لجنة لمعالجة مشكلة توفير المشتقات النفطية و خلال الأيام القليلة القادمة ستنتهي الأزمة و سيكون الوقود متوفرا في جميع المحطات و ستستمر اللجنة بمتابعة عملها و مراقبة سير العمل في كل من الأمور المتعلقة بالمشتقات و الكهرباء.

الحمد لله و بعد معاناة طويلة لأبناء العاصمة عدن المخلصين الصابرين و المحتسبين و جهودا كبيرة بذلتها قيادة الدولة ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي و الحكومة و السلطة المحلية و المخلصين من أبناء هذه المدينة الطيبة تكللت بالنجاح و انفراجة للأزمة الخانقة التي شهدتها المدينة في الأيام الماضية من إنعدام للمشتقات النفطية مما تسبب في شل شريان الحياة في عدن و عصبها الحيوي و أثر سلبا في أداء الخدمات الحيوية من كهرباء ومياه و غيرها من الخدمات الضرورية المتعلقة بحياة المواطنين في عدن.
نحمد الله العلي القدير على توفيقه لكل الجهود المبذولة و نسأله أن يوفق الجميع لما فيه صالح الناس و أهلنا في عدن على الدوام و أن يعين الجميع لتقديم الدعم و العون للوطن و المواطن و تحقيق الأمن والاستقرار و الرخاء في كل ربوع وطننا الحبيب.

اللواء / عيدروس قاسم الزبيدي
محافظ العاصمة عدن

علي المفلحي
2016-06-10, 01:07 PM
مصادر نفطية بعدن: الجنرال الاحمر يقف خلف ازمات المشتقات النفطية والكهرباء بعدن ويريد تحقيق هذه الغرض ؟

2016/06/08 - الساعة 11:16 pm

عدن / خاص :

كشفت مصادر نفطية بعدن ان نائب الرئيس علي محسن الاحمر هو من يقف خلف ازمات المشتقات النفطية والكهرباء بعدن وذلك لكي يظهر فيما بعد انه هو من سيعمل على انهاءها.*
وعلي محسن الاحمر يتولى منصب نائب الرئيس هادي وهو احد ابرز هوامير الفساد وشريك *في كل ما حل بعدن والجنوب منذ حرب صيف 94 وما تلاها من نهب وممارسات مهينة بحق شعب الجنوب.*
ويسعى الاحمر بخبرته في صنع الازمات والمشاكل والحروب الظهور بمظهر المنقذ لسكان عدن من اهم ازمتين تشهدهما المحافظة في تاريخها وخاصة بعد تحقيق المقاومة الجنوبية والجيش الجنوبي للاستقرار الامني بفضل جنود قيادتها ممثلة بالمحافظ اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الامن سلال علي شائع.*
ويلعب الاحمر لعبة قذرة يحاول من خلالها تحسين صورته التي باتت لا تختلف لدى سكان عدن ومحافظات الجنوب عن صورة رفيقه علي عبدالله صالح وكذا زعماء الحوثيين الذين اشتركوا جميعهم في شن الحروب على الجنوب والتي ادت الى مقتل الالاف من الجنوبيين والمدنيين وارتكاب مجازر راحت ضحيتها اسر بكاملها .
وبحسب المصادر النفطية *فان الاحمر كان امر بعدم تفريغ المشتقات النفطية لكهرباء عدن او لشركة النفط حتى تدخل عدن ومحافظات الجنوب في ازمة حادة خاصة في مطلع شهر رمضان الكريم.*
وتضيف المصادر انه وبعد تحقيق الازمة واشتدادها يظهر علي محسن الاحمر كمنقذ ويصدر اوامر بمعالجة ازمة الكهرباء والمشتقات النفطية حيث سيترافق ذلك مع حملة اعلامية تديرها مطابخ الاحمر لإظهاره بمظهر المنقذ لسكان عدن.*
واعتبرت المصادر ان اتصال الاحمر الذي اجراه مع رئيس الحكومة بن دغر يأتي في هذا السياق الذي يسعى الاحمر من خلاله للظهور كمعالج للازمة الحادة بالكهرباء والمشتقات النفطية. *في حين هو من يقف وراءها وهذه احدى الاساليب التي كان الاحمر يشير بها لمعاونيه ابان سنوات ماضية وهي من اساليب عصابات المافيا والاجرام بحق الشعوب.*
ودعت المصادر شعب الجنوب وخاصة سكان عدن للحذر من الوقوع في الفخ او الرضوخ لأساليب الاحمر التي تهدف في طابعها العام الى القبول بهما كحكام من جديد بعد فشل كل مخططاتهما للعودة بالجنوب الى باب اليمن او الانقياد لهما والوقوع تحت حكمهما الجائر.

*

علي المفلحي
2016-06-10, 01:08 PM
اعتقال قيادي جنوبي بارز بمأرب على خلفية مطالبته بحقوق شهداء شبوة
9 يونيو 2016م
الوطن.يجمعنا / مارب
اعتقلت قوة عسكرية تابعة لقيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب شمال اليمن يوم الاربعاء قياديا جنوبيا بارزا على خلفية مطالبته بحقوق شهداء محافظة شبوة في المعارك الاخيرة.
وقالت مصادر حقوقية لعدن الغد ان قائد المنطقة العسكرية الثالثة عبدالرب الشدادي امر باعتقال الناشط الجنوبي صالح بلال عقب لقاء قصير بين الجانبين انتهى بصدور أمر الاعتقال.
وبحسب المصادر فقد توجه بلال قبل يومين الى مأرب للمطالبة بصرف مستحقات عدد من شهداء شبوة الذين سقطوا في المعارك الاخيرة.
واشارت المصادر فقد التقى بلال بقائد المنطقة العسكرية الثالثة لكن اللقاء انتهى بالزج ببلال السجن بدلا من صرف مستحقات

علي المفلحي
2016-06-10, 01:09 PM
تصحيح التاريخ
-------

بسم الله الرحمن الرحيم
-----

انا رياض درويش
وبصفتي رئيس المجلس الاعلى الثوري لتحرير واستقلال الجنوب مديرية الممداره.
ضابط عمليات قيادة سيطره جبهة الممداره.
ضابط امن كتيبة الشهيد امجد جمال القتاليه الجبهه الشرقيه الشماليه الممداره
عضو مجلس المقاومه الجنوبيه
اتقدم بمبادره لاخواني رؤسا وقيادة المجلس الاعلى الثوري بمديريات عدن.
واعضاء مجلس المقاومه الجنوبيه بمديريات عدن
للعمل السريع ودعوة كل مكونات الحراك وفي مقدمتها الحركه الشبابيه واتحاد الشباب وكل الشرفاء المخلصين للجنوب وشعبه لتنظيم مسيره سلميه كبرى تنطلق من امام مبناء محافظة عدن بالمعلا الى بوابة المعاشيق ترفض تواجد بن دغر وامثاله في عاصمتنا الجنوبيه عدن.
وذلك لمواقفه السيئه المعروفه ضد القضيه الجنوبيه اكانت اثناء الثوره السلميه للحراك الجنوبي او ابان الثوره المسلحه للمقاومه الجنوبيه في الدفاع عن الدين والارض والعرض.
املنا في موافقتكم والاتفاق السريع على موعد محدد ليوم الرفض للخونه الماجورين.
@@
المجدوالخلود لشهداء الجنوب.
الشفاء العاجل لجرحى الجنوب.
الحريه لاسراء الجنوب وفي مقدمتهم عميدالاسراء المرقشي.
الخزاء والعار للخونه والعملاء الماجورين.

2016/6/7م
ولكم التحيه

علي المفلحي
2016-06-10, 01:10 PM
ي

#العاصمــة_عــدن (مخطط خبيث) بن دغر أتى إلى العاصمة الجنوبية عدن من أجل تحقيق رغبات قوى الشر والإرهاب اليمنية.

07 يونيو, 2016 11:41:51 م عدن (صحفييين) خاص:

متابعات asn الإخبارية

صحافيون حضروا الاجتماع الأول لحكومة بن دغر، قالوا ان أول شيء تحدث فيه بن دغر كانت عن الإجراءات الأمنية، ومزاعم تهجير الشماليين من الجنوب.

على الرغم ان بن دغر يعد من أول الجنوبيين الذين تعرضوا للتهجير وحكم عليهم بالإعدام، قبل ان ينبطح بطحته الشهيرة لقوى الإرهاب الشمالية.

يوهم نفسه من يعتقد ان حكومة بن دغر أتت إلى عدن لمعالجة مشاكل الجنوبيين المفتعلة من قبل الثوى اليمنية، منذ الاجتياح الشهير لقوى الإرهاب الشمالية، بل أتى لمعالجة مشاكل الشماليين في الجنوب.

من أبرز الملفات التي سيعمل بن دغر عليها هي صرف هويات لشماليين على أنهم جنوبيون، في محاولة أخيرة منع الجنوبيين من الذهاب نحو استقلال بلادهم، في حالة ووصل الامر الى الاستفتاء.

عدد سكان الجنوب 5 ملايين نسمة، وهناك في الجنوب أكثر من 2 مليون شمالي استوطنوا من بعد احتلال 1994م، ضيف لها 3 مليون شمالي جديد ينوي بن دغر صرف لهم هويات جديدة بن دغر يريد تعميق الوحدة باستفتاء شماليين في الجنوب.

اعتقد ان ابسط اجراء لإيقاف هذا المخطط الخبيث، هو منع صرف أي هويات، مالم يتم معالجة مشاكل عدن ووضع اجراءات قانونية للحصول على الهوية، كما ان على حكومة عدن ان تشرف اشراف مباشر على عملية صرف الهويات فليس من الصعب ان يحصل شمالي على هوية جنوبية، في حين حصل الصومالي والاثيوبي على الجنسية اليمنية بكل سهولة ويسر.

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد.

علي المفلحي
2016-06-10, 01:11 PM
اللواء شلال شايع مدير أمن العاصمة عدن
احال مدير مكتبه العقيد عبدالدائم الى التحقيق واوقفه عن العمل
بعد فضيحة التلاعب بالمواد البتروليه مع المدعو جياب الجعبي
تحيه للواء شلال وكثر الله من امثاله

علي المفلحي
2016-06-10, 01:11 PM
اكبر ازمة نعاني منها في الجنوب هي استمرار الوحده اليمنيه التي ولدة ميته


ايها الساده والعقلاء والاحرار
ايها الميامين في ربوع الجنوب
يارفاق الشهداء والجرحى والاسرى
يامن فجرتم الثوره الجنوبيه وزلزلتم الارض من تحت اقدام الطغاه

ان العين تقطر المآ والقلب يقطر دمآ
ونحن اليوم نلاحظ قيادات في الحراك الجنوبي وفي المقاومه الجنوبيه
يتحدثون عن ازمة في البنزين والمازوت والكهرباء وجعلوها قضيتهم الرئيسيه
بينما القضيه الجنوبيه التي استشهد من اجلها الالاف من الشهد لانلاحظ اي قيادي يتحدث فيها

فهل ناضل الجنوب في حركاته وحراكه ومقاومته من اجل توفير المولدات والبنزين
فلماذا رفضنا حوارات صنعاء والمبادره الخليجيه التي تنتقص بحق شعبناء في الجنوب !!!
لاجل قضيتنا العادله
ايها الاحرار اينما كنتم
اننا نحترم التحالف بمساندتهم للجنوب ولكن للاسف الشديد ان التحالف والاشقاء بالخليج ينظرون الى مصالحهم فقط وغير مبالين بمصالح الجنوب
وكاننا جنود فقط لفرض الوحده الوهم من جديد
بنفس الاوجاه الفاسده والشريره التي عاشت وترعرت في صنعاء

اننا نستغرب ولن نتوقع أن ياتي يوم من الايام ان نلاحظ الاغلبيه الساحقه يهتفون لبن دغر وعلي محسن كيماوي وهادي ومشاريعهم المنتقصه

فاذا كان الجنوب انتصر وطرد الاحتلال من اجل تثبيت الاقاليم والتنازل بالقضيه الجنوبيه ودماء الشهداء فما قيمة تلك التضحيات

فا اننا نناشد ماتبقى من الحراك الجنوبي والمقاومه الجنوبيه ان يعودوا الى صوابهم وان يتركوا المصالح الشخصيه ويعملوا على توحيد قوى التحرير والاستقلال
ورفع اعلام الجنوب في مدن الجنوب كافه
فيا للعار عندما يصبح رجال التحرير متهمين بالعماله لو رفعوا اعلام الجنوب او هتفوا للتحرير والاستقلال

ويا للعار عندما يبيع المناضل كرامته وقضيته ووطنه باكراميه بسيطه او برقم عسكري مع الشرعيه

فاننا نناشد ثوار 2007م ان يواصلوا المسير فهم من هز عروش الطغاه ومن واجه الاحتلال اليمني
فثوار 2007م الامل بهم
لان ثوار 2011م ومابعدها
الاغلبيه منهم مع الاحزاب اليمنيه ويناضلون من أجل اقاليم فقط او حكومة وفاق مع الاحتلال
فنحن جميعآ نتحمل مسؤولية بيع الوطن الجنوبي بالمجان
وبغباء سياسي يرتكبه قيادات الجنوب اكثر من غباء 22 مايو 1990م

فالشعب الجنوبي اصبح الاغلبيه شركاء ببيع الوطن الجنوبي
والمناضلين كل كلامهم وكتاباتهم التي تخدم الاحتلال والشرعيه فهي هيانه لهم للتاريخ ثم للاجيال

فنحن نرفض اي تيار جنوبي يوالي ايران او يخدم الحوثيين وعفاش وعلي محسن
لكننا نرفض اي جنوبي يتنازل عن التحرير والاستقلال ويتحول الى اخونجي او عفاشي مع حكومة اللصوص التي يسموها شرعيه
فلا شرعية غير شرعية شعب الجنوب
واننا نحمل قيادات الجنوب البارزين في الداخل والخارج نتائج مايحدث للجنوب من انتاكسات
فالقضيه الجنوبيه اختفت عن المشهد تمامآ والقيادات التاريخيه في الخارج صامتين وكانهم مشاركين لاحتلال الجنوب من جديد
كذلك قيادات بارزه في الداخل اصبحوا وهرلوا مع الشرعيه دون ضمانات دوليه او اقليميه للحراك الجنوبي والمقاومه الجنوبيه

وكذلك قيادات جنوبيه بارزه تتحدث بالنهج الايراني ويتحدثون انهم تحرير واستقلال
بينما افتقدنا القيادات المخلصه والوطنيه التي تحمل قيم وسلوكيات التحرير

وانها وصمة عار على جبين الدهر ان نهدم مابنيناه خلال سنوات من النضال
ونلاحظ ابناء الجنوب عندما يسمعون ان الكهرباء ولعت او اتى بترول او ديزل نراهم يهللون تكبيراتهم كانهم فتحوا بيت المقدس
فاصبح مطلب الجنوب كهرباء وبترول
. ولا حول ولاقوه الا بالله العلي العضيم
وما الفرق بين من باعوا كرامتهم عندما ذهبوا الى صنعاء للمتاجره بالقضيه الجنوبيه
وبين من يتاجرون بقضيتهم في ارضهم بالجنوب ويتحدثون مع الشرعيه دون حياء او احترام لاسر الشهدا في الجنوب والمطحونين بطاحونة الاحتلال اليمني المجنونه


ك طاهر بن طاهر الشعيبي

علي المفلحي
2016-06-10, 01:12 PM
عاجل.

تشكيل لجنة ازمه لحل مشكله الوقود في عدن برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية.
1_اللواء عيدروس الزبيدي
2_الشيخ هاني بن بريك
3_نائب وزير النفط
4_نائب وزير الكهرباء
5_محمد الشاذلي وكيل م عدن
6_ رشاد شايع وكيل م عدن
7 مدير شركه النفط
8_ مدير كهرباء عدن

واتخذت قرار بعد التداول بتموين محطات البترول في عدن بالوقود خلال 24 ساعه من الآن. ..
وهناك حلول سريعه قادمه اسعافيه قادمه

كما تم نشر قوات من شرطة عدن في كل المحطات والاشراف علي بيع الوقود لمنع تهريب البترول والديزل من المحافظة وانزال اقصي العقوبات علي من يتم القبض عليهم وهم يتاجروا بالمشتقات النفطية الدي اصبحت تجارة رابحة جدا لدي ضعفاء النفوس.

علي المفلحي
2016-06-10, 01:13 PM
المقاومين في ظلال الشهرالكريم.
بقلم /عبد السلام محمد قاسم
9\6\2016~~4 رمضان 1437هجرية
~~~~~~~~~~~~~~~
ابطال المقاومة الميامين ياعز وفخر الجنوب هاهوشهر رمضان المبارك يطل علينا من مرة اخرى وبنفس اليوم 4رمضان 1436هجرية من العام السابق والمقاومين مزلوا في ميدين الوغى وان سرايا مقاومتنا الباسلة تتسابق الزمن وتطوي المسافات نحو اليوم الموعود انه يوم النصر الاكبر وهو الاستقلال، الذي بات قريبا ان شاء الله.ابطال المقاومة الاشاوس يهل علينا شهر رمضان هذا العام وجنوبنا الحبيب يعيش مرحلة نضالية جديدة يسطر فيها الجنوبيون اروع ملاحم البطولة والفداء ويلقنون الغزاة دروسا لم يشهد لها التاريخ مثيلا فهاهي سرايا مقاومتنا الحبية تبهر العالم وهي اعتى واشرس المعارك ضد تلك الجحافل الغاشمة قوات الخلوع ومليشيات الحوثي ومع حلول الشهر الكريم تستعد سرايا المقاومة لخوض غمار هذا الشهر بروح الثائر المقاوم المجاهد في سبيل الله فالمر ابطون في سبيل الله في الجبهات يستقبلون هذا الشهر بمعنويات عالية مستشعرين عظمة الجهاد في هذا الشهر الكريم متيمنين بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( رباط يوم في سبيل الله خيرا من الدنيا وما فيها، وموضع سوط احدكم في الجنة خير له من الدنيا وما عليها؛ والروحة يروحها العبد في سبيل الله او الغدوة خير من الدنيا وما عليها). فكم تشعر بالسعادة ويحدوك الامل وانت تنتقل بين جبهات المقاومين في متارسهم ومواقع رباطهم صائمين قانتين حاملين اروحهم باكفهم يبغون فضلا من الله ورضوانا. رهبان وهم يتلون كتاب الله؛ وفرسان وهم يلاحقون فلول المعتدين في كل شبر من ثرى جنوبنا الطاهر؛ هؤلاء الابطال ميزهم الله على العابدين والقانتين في المساجد فثواب الجهاد والرباط في سبيل الله اعظم من القنوت في بيوت الله ولو كان في بيت الله الحرام؛ وكان لسان. حالهم يقول:
ياعابد الحرمين لو ابصرتنا ## لعلمت انك بالعبادة تلعب
من كان يخضب نحره بدموعه ## فنحورنا بدمائنا تتخضب
او كان يتعب خيلة في باطل ## فخيولنا يوم الصبيحة تتعب
ريح العبير لكم وعبيرنا ##
رهج السنابك والغبار الاطيب
ولقد اتانا من مقال نبينا ##
قول صحيح صادق لا يكذب.
اللهم برك لنا بنصر من عنك الذي لايعجزك شيء وثبت المقاومين المجاهدين في سبيلك وشهر مبارك ولك عام ونتم من نصر الى نصر
بقلم /عبد السلام محمد قاسم

علي المفلحي
2016-06-10, 01:14 PM
العاشر من رمضان فتح مكه السنه الثامنه للهجره والعاشر من رمضان حرب العبور وانتصار الجيش المصري علئ اسرائيل اكتوبر 1973،
العاشر من رمضان يوم مقدس من العيب والعار ان نمنحه لهذه الحكومة المنهاره التي ترجتف بغرف معاشيق،
نحن القوة نحن الطاقة الكامنه المتفجرة نحن مخزون وقود الجنوب نحن الضؤ ونحن شريان الجنوب نعرف متئ نتحرك ونعرف متئ نخرج ونعرف متئ نقرر الخروج المقدس والمبارك،،
ثقتنا بقادتناعيدروس وشلال ثقة عنانها السما ثقة لاتتزعزع ونحن خط الدفاع الخلفي لهم نحن لن نخدلهم ورهن اشارة وصفارة انذار عمليات قادتنا جاهزين جاهزين وبتنظيم وبدون عفوية وعشوائية ورمضان كريم
يحي غالب
عدن الباسلة
7يونيو

علي المفلحي
2016-06-10, 01:15 PM
مهندس جنوبي : لن يسمح الجنوبيين بتسليم إعادة إعمار عدن لشركات وعمالة شمالية وعلى المحافظ والمقاومة ونقابة المهندسين الجنوبيين تحمل مسؤلياتهم

لجنوبية نت – عن – خاص :

منذ إعتماد اول مليارين من الحكومة الهاربة في الرياض لآعادة أعمار ستة آلاف مسكن من المساكن المدمرة في العاصمة عدن ومن بعدها قيام المحافظ عيدروس الزبيدي بتسليم مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية أثنين مليون دولار كدفعة أولى من دول التحالف لآعادة أعمار عدن منذ ذلك الحين في شهر مارس الماضي ونحن نراقب ونتابع تقاطر شركات الفاسدين والمسؤلين والمقاولين الشماليين على عدن ، حتى أن البعض منهم عن طريق ابن الرئيس جلال هادي والبعض الاخر عبر مدير مكتب الرئيس بعدن الدكتور مارم واخرين عبر مهرب الديزل الشهير احمد العيسي واما شركات حميد الاحمر واخوانه فقد اتو بها عبر خالد عبدالواحد نعمان ونزار بامحسون ونبيل الصائغ واخرين وبالنسبة للشركات التابعة لعفاش والمشائخ التابعين له من كبار السرق واللصوص فأغلبهم اتى الى عدن عن طريق بدر معاون سعيد ، احمد الضلاعي وخالد وهبي عقبة ، يزن سلطان ناجي ، وام الخير الصاعدي وأخرين ، وكذلك تقاطر الفاسدين واللصوص الجنوبيين من اتباع عفاش واحيوا شركاتهم الوهمية الذي كانوا قد انشأوها من اجل مقاولات خليجي عشرين ، فعادوا الى إحيائها الان للاستيلاء على ما يمكن الاستيلاء عليه من مشاريع الاعمار وعلى ان تقوم شركاتهم الوهمية بتسليم المشاريع الذي ستستولي عليها لمقاولين شماليين بعد اخذ نسبتهم من قيمتها . لا اعلم متى سيتوقف حيتان الفساد من الجنوبيين في استجلاب اللصوص الشماليين والتستر عليهم لسرقة عدن مقابل حصولهم على فتات ما ينهبونه من الجنوب ، وفي الضفة الاخرى يستمر اللصوص الجنوبيين الاخرين في البحث عن اي سرقة حتى عن طريق آلام واوجاع ابناء عدن.

هنا رسالتي الى المحافظ عيدروس الزبيدي والى قيادة المقاومة الجنوبية في عدن عليكم تشكيل لجان مختصصة لمراقبة هذا الملف وعدم السماح لاي شركة شمالية بالدخول في المناقصات سوى كانت تتبع فاسد او غير فاسد طالما هي شمالية ، وفي الوقت نفسه عدم السماح لشركات الفاسدين والسرق الجنوبيين المعروفين ، وحصر ذلك فقط على اصحاب الشركات الجنوبيين ممن لهم باع طويل ومحترم في المقاولات وممن كانوا يجبَرون على اخذ المشاريع من الباطن الثالث او الرابع من الشماليين ويحصلون على الفتات ابآن سيطرة قوى الاحتلال العفاشية الاصلاحية الفسادية على الجنوب عندما كانوا يتقاسمون قيمت المشاريع فيما بينهم حتى يصبح نصيب المشروع اقل من ربع القيمة المعتمدة له ومنها على سبيل المثال مشاريع خليجي عشرين سيىء الصيت. ومن هنا بصفتي اعلامي ومهندس جنوبي فانني ادعوا نقابة المهندسين الجنوبيين وعلى رأسهم رئيس النقابة المهندس علي احمد حسن واطلب منه بأن يتحمل مسؤليته ويشكل لجنة هندسية ولو تكون تطوعية من اعضاء النقابة ويأخذ فيها قرار من المحافظ عيدروس او حتى بدون قرار وذلك للمراقبة والاشراف على كافة مراحل وخطوات الاعمار من التخطيط الى التصميم الى المشاركة في مراجعة ملفات الشركات المتقدمة لآخذ مقاولات أعادة الاعمار ، واستبعاد كل الشركات المشبوهه كما على النقابة الاشراف المباشر على إعتماد المضاريف وفتحها واقرار الشركات على ضوء مميزات عروضها مع الزام كافة المقاولين الجنوبيين الذي سيتم الموافقة على عروظهم بان عليهم الاعتماد على العمالة من ابناء عدن وفي حال عدم توفر بعض المتخصصين ذوي الخبرة من ابناء العاصمة فانه يتوجب عليه الاعلان عبر الصحف ويكون الاعلان مكتوب عليه للجنوبيين فقط بانه بحاجة الى العمالة الذي تنقصة. وأنني هنا مرة اخرى احذر وزير الانشاءات ورئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية في عدن من تمرير اي شركة شمالية ولو كانت تحت متستر جنوبي وسوف نفضحها ونفضح من تستر عليها وسنوقفها ونحمل رئيس الصندوق اي مبالغ دفعت لها فنحن المهندسين الجنوبيين قادرين على مقاومة شركات الفاسدين كما قاومنا بالسلاح جيوش المحتلين ، وقادرين على أعادة بناء مدننا الجنوبية والتخطيط الاستراتيجي لها بعيداً عن قوى الاحتلال اليمني وشركاته ولصوصة وازلامه.

علي المفلحي
2016-06-10, 01:17 PM
صحيفة الرياض
2 رمضان 1437

المعادلة التي تسعى إليها الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
إبراهيم بن سعد آل مرعي

لنعد بالذاكرة إلى 2 أغسطس 1990م عندما أوعزت السفيرة الأميركية في بغداد إلى الرئيس صدام حسين بأن الولايات المتحدة لن تتدخل في حال احتل العراق دولة الكويت الشقيقة، فارتكب صدام حسين أكبر غلطة في تاريخ العالم العربي الحديث.

وفي 19 مارس 2003م احتلت الولايات المتحدة العراق وحلت جيشه ومكنت إيران من مفاصل الدولة.

وفي 15 مارس 2011م، خرجت قيادة الأسطول الخامس من البحرين بحجة إجراء مناورة في بحر العرب، وفي ذات اليوم حوصرت مؤسسات الدولة من قبل الميليشيات البحرينية التابعة لإيران تمهيداً للانقلاب على نظام الحكم وتغييره وتسليم البحرين إلى إيران.

وفي 21 سبتمبر 2014م انقلبت الميليشيات الحوثية على الشعب اليمني وعلى الشرعية اليمنية وقامت الأمم المتحدة الموجهة من قبل الولايات المتحدة بتقنين وتشريع هذا الانقلاب من خلال ممثلها جمال بن عمر.

وفي مصر كانت الاستراتيجية الأميركية تقضي بدعم تنظيم الإخوان المسلمين وهذه الاستراتيجية تستند على رؤية قُدمت للإدارة الأميركية بأن دعم الإخوان يُعد خيارا جيدا لتسهيل عملية السيطرة على منطقة الشرق الأوسط من خلال ولاية فقيه سنية في الدول العربية مقرها القاهرة وولاية فقيه شيعية مركزها طهران.

وفي سورية، التخاذل والتواطؤ الأميركي سمح للنظام السوري ولاحقاً لموسكو بسحق 400 ألف مواطن سوري وتهجير 12 مليونا وتدمير البنية التحتية لدولة عربية.

وفي يناير 2016م، وفي جلسة استماع دورية لإحدى لجان الكونغرس، اتهمت فيها المملكة العربية السعودية بأنها منبع الفكر الإرهابي في العالم.

وفي 19 فبراير 2016م قررت المملكة العربية السعودية وقف مساعداتها للبنان نظراً لسيطرة ما يسمى بـ"حزب الله" الإرهابي على مفاصل الدولة، وبعد هذا القرار ب 24 ساعة أعلنت الولايات المتحدة مساعدة الجيش اللبناني.

وفي 25 فبراير 2016م أوصى البرلمان الأوروبي بعدم تسليح المملكة بزعم استخدام القوة المفرطة في اليمن وقتل المدنيين (وإن كانت هذه التوصية غير ملزمة قانونياً لدول الاتحاد).

وبالأمس 3 يونيو 2016م تساوي الأمم المتحدة دول التحالف العربي والإسلامي في اليمن التي تستند على قرار مجلس الأمن 2216 بالانقلابيين بإدراجهم ضمن القائمة السوداء بحجة قتل المدنيين والأطفال، وللعلم فإن الأمم المتحدة لا تمتلك أي فريق تحقيق على الأراضي اليمنية ونسيت الأمم المتحدة أن تخاذلها عن القيام بواجباتها الدولية بمعيار واحد ودقيق كان سبباً رئيسياً في قتل الأطفال والمدنيين ليس في اليمن وحدها وإنما في كافة الدول العربية وفي مقدمتها سورية والعراق.

وفي لقاء مطول للرئيس أوباما (مارس 2016م) مع مجلة اتلاتنتيك الأميركية الأسبوعية وضح عقيدته التي سُميت ( opama doctrine) ومن أهم ما ورد في هذه العقيدة أن على الدول العربية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية قبول تقاسم النفوذ في المنطقة مع إيران.

الولايات المتحدة والدول التي شاركت في صياغة الاتفاق النووي مع إيران تسعى لتنفيذ الجزء الخاص بها في الاتفاق النووي لطمأنة إيران من خلال السماح لها بالتمدد في المنطقة على حساب الأمن القومي العربي (ومع كل هذه الضمانات ستمتلك إيران السلاح النووي).

تنظر الولايات المتحد الأميركية بأن (امتلاك إيران للسلاح النووي يهدد إسرائيل ولكن السماح لها بالتمدد على حساب الدول العربية يديم الصراع الفارسي العربي ويحفظ أمن إسرائيل).

العلاقات الإسرائيلية الإيرانية ممتازة وتمر بأفضل حالاتها في 2016م ومع ذلك ترى إسرائيل أن السلاح النووي خط أحمر لا يمكن السماح لإيران بامتلاكه ولا لأي دولة في المنطقة.

إبقاء المنطقة في حالة (صراع مقبول ومحدود) لا تتجاوز حدوده المنطقة الجغرافية للدول العربية بحيث لا يمتد لإسرائيل ولا لأوروبا هو هدف إستراتيجي للولايات المتحدة الأميركية في السنين المقبلة.

هذا الصراع سيسمح باستمرار حالة اللاسيطرة للطرفين (الفارسي والعربي) مع إعطاء أفضلية للهيمنة الإسرائيلية في المنطقة، وترى الولايات المتحدة الأميركية أن الصراع السني الشيعي أداة من أدوات الصراع العربي الفارسي الذي يجب استخدامه بشكل مثالي وهي تغذيه في العراق وسورية ولبنان واليمن.

هذا الصراع سيسمح باستمرار مبيعات السلاح الأميركية (غير المؤثرة في موازين القوى) في التدفق على منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً على دول الخليج، والعكس صحيح، فمبيعات السلاح ستسمح باستمرار الصراع (المقبول والمحدود) ضمن المنطقة الجغرافية للدول العربية.

رغم ذلك استطاعت دول الخليج بقيادة المملكة ومن خلال قوات درع الجزيرة إحباط انقلاب البحرين، وتمكنت المملكة ودولة الإمارات الشقيقة من مساعدة مصر على حفظ أمنها واستقرارها وإفشال الاستراتيجية الأميركية فيها، وفي اليمن منعت عاصفة الحزم تنفيذ التوجيه الأممي بقيادة أميركا بسيطرة إيرانية كلية على اليمن.

البعض قد يتساءل، أليست الولايات المتحدة داعمة لدول التحالف في اليمن استخباريا ولوجستياً وفي الحصار البحري المفروض على الانقلابيين، نقول، بلى، ولكن بهدف مختلف (تقاسم النفوذ مع إيران) وهي الخطة الأميركية الثانية (plan b) بعد أن فشل مشروعها في سيطرة إيرانية تامة على اليمن (plan a).

الملاحظ أن الأحداث متسارعة جداً، والفترة الزمنية التي تفصل استهداف الدول العربية متقاربة لا يتجاوز 2-3 سنوات وهذا التقارب الزمني في استهداف الدول العربية يشير إلى أن استراتيجية الولايات المتحدة في المنطقة شاملة ومتزامنة في كافة الدول وليست استراتيجيات منفصلة.

في ظل هذه المعطيات، وبالعودة إلى السرد التاريخي في بداية المقال الذي أراه ضرورياً لربط الأحداث ببعضها جغرافياً وسياسياً وعسكرياً وأمنياً، ولمعرفة الهدف النهائي للولايات المتحدة الأميركية من هذه الاستراتيجية بعيدة المدى، وأقول وبوضوح ان الهدف النهائي هو( المملكة العربية السعودية) ولماذا المملكة؟.

المملكة العربية السعودية هي التي تقود العالم العربي والإسلامي وترفض التطبيع مع إسرائيل إلا وفق المبادرة العربية التي تبنتها قمة بيروت، ووفق مبدأ الأرض مقابل السلام.

الولايات المتحدة وإسرائيل تريدان الوصول بالعالم العربي إلى وضع سياسي واقتصادي وعسكري ميئوس منه يسمح لها بإخضاع هذه الدول للمعادلة الجديدة.

المعادلة السابقة (الأرض مقابل السلام) وتسعى الولايات المتحدة لتحقيق المعادلة الجديدة (أمن الدول العربية مقابل الاعتراف والتطبيع الرسمي مع إسرائيل)، وترى الولايات المتحدة أنها لا تستطيع تحقيق هذه المعادلة دون إخضاع المملكة العربية السعودية، بإنهاكها بالصراع العربي الفارسي، واستخدام كافة الأدوات المتاحة ومن أهمها الطائفية، والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة، وضغوطات المؤسسات الدولية الحقوقية.

الثقل الإسلامي والاقتصادي للمملكة العربية السعودية جعل منها هدفاً صعباً لا يمكن استهدافه مباشرة إلا بعد تكسير أجنحته بزعزعة أمن واستقرار الدول العربية وتمكين إيران من المنطقة.

ما هي الخيارات المتاحة أمام المملكة العربية السعودية لمواجهة هذه التهديدات المتصاعدة إقليميا ودولياً؟.

أكرم الله بلاد الحرمين بملك صالح عادل حازم ولا نزكيه على الله، وبولي عهد وولي ولي العهد مدركين للمخاطر والتحديات، متسلحين بطموح الشباب وبالحس الوطني والأمني وقبل ذلك متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه، مدعومين بشعب واع ومحب لوطنه وأمته، معززين بوقفة الأشقاء في دول الخليج وفي العالم العربي وفي معظم العالم الإسلامي، إذاً فما هي الخطوات المطلوبة؟

1- تحويل رؤية 2030 إلى استراتيجية أمن وطني شاملة قابلة للقياس والتقويم والتطوير والتعديل.

2- إعطاء الأولوية القصوى لتطوير الصناعات العسكرية، فلا أرى ما هو أهم في رؤية 2030 من تطوير الصناعات العسكرية وكلنا نعلم وندرك أنه لا يمكن لأي دولة في العالم أن تحفظ أمنها الوطني، وتتخذ قراراتها السيادية دون أي ضغوطات ما لم تكن مصنعة لسلاحها وذخيرتها وقطع الغيار.

3- تعزيز وتقوية الجبهة الداخلية وتذليل أي عقبة تقف أمام تحقيق هذه الغاية.

4- مواجهة الحملة الدولية الشرسة التي تُشن على المملكة من قبل المؤسسات الدولية ووسائل الإعلام الغربية والشرقية.

5-التعامل بصرامة وحزم في مؤسسات التعليم، ونشر الوسطية والاعتدال التي تمثل منهج الدولة منذ توحيدها وحتى الآن.

6- الاستمرار بالتمسك والحفاظ على دعم وأمن استقرار مصر الشقيقة.

7- التمسك بالقرار 2216 وعدم الرضوخ لأي ضغوطات دولية فيما يخص الملف اليمني مهما كلف الثمن.

7- الارتقاء بمجلس التعاون إلى اتحاد خليجي ولو كان بمن حضر.

8- تفعيل دور القوة الناعمة للدولة وهي كثيرة والاستفادة من الطاقات المهدرة.

9- إجراء تغيير جوهري على أنظمة وإجراءات عمل سفارات خادم الحرمين ومنحها المساحة اللازمة من الحرية للمناورة لشرح والدفاع عن مواقف المملكة وتنفيذ خطوات دبلوماسية استباقية ضمن الإطار العام لسياسة الدولة.

علي المفلحي
2016-06-10, 01:18 PM
#يافع

تعلن السلطة المحلية واعيان ومشائخ يافع على ضرورة الاحتشاد يوم غدا فوق جبل العر وذلك بعد صلاة الجمعة لفرض امر واقع على الاطراف المتناحرة من اهل مرفد وال امحيد لوأد الفتنة قبل انتشارها واخماد نار الحرب فعلى خطباء المساجد تعميم ذلك اثناء خطبة الجمعة او بعدها وكذلك نرجو التعميم عبر وسائل التواصل الاجتماعي

علي المفلحي
2016-06-10, 01:19 PM
إن بلوغ شهر رمضان نعمة عظيمة من أعظم النعم التي تستحق الشكر,
قال تعالى في آخر آيات الصيام: { وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ }
اللهم اجعلنا من الشاكرين,
والله تعالى يقول: { وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ }
اللهم زدنا من فضلك وبلغنا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة, واجعلنا من الشاكرين لهذه النعمة ووفقنا لاستغلاها بطاعتك ومرضاتك, واغفر ذنوبنا, وارفع درجاتنا, واستجب دعواتنا, إنك جواد كريم.

علي المفلحي
2016-06-10, 01:20 PM
🌔 اول جمعة من رمضان🌘
أَسْأَل الْلَّه تَعَالَى أَن تَدُوْم الْسَّكِينَة
فِي قَلْوبِكم وَالابْتِسَامَة عَلَى محياكم وَالْسَّعَادَة فِي بَيْوتِكم وَالْصَحِه فِي أبَدَانِكم وَالتَّوْفِيْق فِي حَيَاتِكم وَالْأَمَان فِي دَرْوبِكم وَالنُّور ُفِي وَجْوهَكم وَأن يَغْفَر لنا وْلَكم ولوالدينا ووالديكم وكل عزيز لديكم ،،
اللهم صَلِّ على محمد وآله عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون
حفظكم الله أينما كنتم وحفظ الله اليمن من كل مكروه
💐جمعتكم مباركة 💐

علي المفلحي
2016-06-10, 01:21 PM
التحييد".. سلاح الحوثيين الفتاك
همدان العليي
الإثنين, 06 يونيو, 2016 01:13:00 صباحاً



جماعة الحوثيين مكون أيديولوجي صغير ظهر قبل عقد ونصف فقط في الأرياف النائية من صعدة في أقصى شمال اليمن، وهي واحدة من 22 محافظة يمنية. إذن، كيف استولوا على اليمن حتى وصلوا أقصى جنوب البلاد بعددهم القليل وخلال فترة زمنية قصيرة جداً اتسع فكرهم بتلك السرعة؟ كيف تجاوزت قواتهم المحدودة الذي عجزت من قبل أمام قرية دماج السلفية في صعدة شهرين في نهاية عام 2013م حين كانوا يسيطرون على كامل صعدة بكل معسكراتها؟ كيف تجاوزت قواتهم المحدودة قبائل كبيرة مسلحة وجيوش جرارة وعشرات المعسكرات بدباباتها ومدافعها وصواريخها حتى أنهم اكتسحوا العاصمة صنعاء خلال 3 ايام فقط؟ كيف صمدوا أمام دول قوية؟ ما هو السلاح الفتاك الذي يملكونه والذي يساعدهم على تحقيق مكاسبهم في مختلف المعارك العسكرية كانت أو السياسية؟
في عام 2013، إلتقيت بأحد أبناء صعدة يعمل سائق سيارة أجرة بصنعاء، علمت حينها أنه كان شيخا قبلياً ذا مكانة ورفعة في قومه، لكنه أصبح كالآلاف من أبناء صعدة مشردا في صنعاء بعدما استولى الحوثيون على منزله وأملاكه. وبعد حديث مطول، حكى لي قصته مع الحوثيين وكيف وصل به الحال إلى أن يعمل سائق سيارة أجرة ويسكن في بيت إيجار وهو صاحب المزارع والتجارة في صعدة التي كانت مستثناة من خارطة الفقر في اليمن.
يقول الرجل بأنه خلال سنوات الحرب كانت جماعة الحوثي تواجه أحد أقربائه ممن ينتمون للتيار السلفي. وأثناء المواجهة وحصار قريته، قدموا لهذا الشيخ مراراً طالبين منه أن يكون محايداً، لأنهم لا يستهدفونه بل يريدون ابن عمه الذي وصفوه بصاحب "الفكر التكفيري" والذي أساء لهم. وفعلا، أقنعوه بالصمت مؤثراً سلامته, وقضت الجماعة على ابن عمه وهو صامت لا يقول شيئا وساكن لا يتحرك وهو من كانت قبيلته تأتمر بأمره. وبعد فترة، بدأت سلسلة المضايقات، وفرض الحوثيون على الرجل مبالغ يقدمها للجماعة لدعم "المجاهدين". وعندما رفض، كان مصيره مصير ابن عمه، غير أنه استطاع الفرار وأسرته إلى صنعاء.
قامت الجماعة بالسيطرة على مناطق صعدة المختلفة عبر إقناع عشرات القرى والقبائل المجاورة للمناطق المعرضة للالتهام بنفس أسلوب ”التحييد". كان عضو مجلس النواب والشيخ القبلي علي حسين المنبهي أحد الضحايا أيضاً، فقد خدّره الحوثيون حين أشعروه بالأمان، وبعدما فتكوا بأسر كثيرة في قبيلته "منبه"، بات المنبهي وحيداً ليقتحموا منزله ويقتلوا والده ابن التسعين عاماً.
استغل الحوثيون القيم القبلية اليمنية الأصيلة التي تقدس العهود ومنح الأمان، وتجعل من انتهاكها انتقاصاً لرجولة ودين من يقوم بها، ليجعلوا من هذه القيم أداة فعّالة في تحييد وتخدير الخصوم ليتم تحييد كل القوى المحيطة بمنطقة ما ليلتهموها بهدوء ثم ينالوا من القطعة المجاورة ويفتكوا بمن طمأنوهم في السابق.
وفي عمران، وعندما أرادوا القضاء على الشيخ صغير بن عزيز الذي قاتل بقوة إلى جانب الدولة خلال الحروب الست، أوهموا أولاد الأحمر، وهم كبار مشائخ عمران, أنهم يستهدفون رجال صالح وهو ألد أعدائهم. وهذا ما جعل آل الأحمر يشاهدون أحد أهم حصون عمران تتهاوى في يد الحوثيين. وعندما وعندما فرغوا من مواجهة عزيز بعد أن قاومهم ببسالة في حرف سفيان، التفتوا إلى آل الأحمر أنفسهم، لكنهم قبل ذلك طلبوا من بقية قبائل حاشد أن تنتهج الحياد، فقبيلة حاشد ليست المقصودة وإنما آل الأحمر فقط. وتم تفجير منازل الأحمر وتشريدهم، لينتهي الحال بكافة قبائل حاشد اليوم بأقيالها ورجالها أسرى أو مهانين تحت سلاح الجماعة ولم يعد أحد يسمع شيئاً عن أي من كبار القبيلة كما تعودوا لا سيما خلال الاوضاع الصعبة الحالية.
وقبل اجتياح العاصمة صنعاء ومنذ وقت مبكر، حرصت الجماعة على تحييد المكونات السياسية والمجتمعية في العاصمة، فشكلت لجنة معنية بالتواصل مع رئيس الجمهورية والحكومة والأحزاب السياسية والسفارات والمنظمات المحلية والدولية لطمأنتهم بأن الحشود التي تحيط بصنعاء لن تدخل صنعاء لتؤذيهم أو تضر بمكتسبات الجمهورية أو تمس بالنظام السياسي، وإنما للقضاء على علي محسن الأحمر وأولاد الأحمر وجامعة الإيمان فقط. ومن الغرائب في هذا الأمر، أن جماعة الحوثي اقتحمت صنعاء تحت شعار "ثورة ضد فساد الحكومة وجرعة الوقود"، لكنها كانت قد تواصلت مع رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة قبل اقتحام صنعاء وطمأنته بأنها لا تستهدفه فهو كما قال المتصل: "من أنزه اليمنيين"، بالرغم أن وسائل الإعلام التابعة لهم تبث صوره باعتباره أحد أقطاب الفساد..!
على المستوى الشخصي، لا أعتقد بأن هناك صحفيا أو ناشطا حقوقيا وإنسانيا أو حتى مواطنا لم يسمع جملة "خليك محايد" التي يطلقها ويكررها الحوثيون (الجناح المدني) في المجالس واللقاءات عند الحديث عن الجرائم التي يرتكبها الجناح المسلح للحوثيين. وبالتأكيد معنى الحياد هنا هو أن لا يتحدث الشخص عن الجرائم التي يرتكبها الحوثيون في حق المدنيين والأبرياء أو الاستيلاء على مؤسسات الدولة أو نهب البنك المركزي.
اليوم، هاهم يستخدمون ذات السلاح مع المملكة العربية السعودية، يحاولون ارضائها بشتى لطرق لتحييدها ليتفرغوا هم لقتل اليمنيين وحكمهم بالحديد والنار، وعندما يتمكن الأمر لهم ويشتد عودهم، يتم استهداف السعودية من جديد.

علي المفلحي
2016-06-10, 01:22 PM
#الحراك_الجنوبي_حضرموت

لله دركم يارجال النخبه الحضرميه

داهمت قوة عسكرية مساء اليوم الخميس 9 يونيو 2016م، مقر المكتب التنفيذي لحزب التجمع اليمني للإصلاح في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوب الجزيره واعتقلت مدير المكتب وحراسته واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وقال مصدر حزبي لـ”عدن الغد” أن قوة عسكرية مؤلفة من أربعة أطقم اقتحمت المكتب التنفيذي للحزب في المكلا، فجر اليوم، واعتقلت مديره، عوض الدقيل، بالإضافة إلى أفراد الحراسة التابعين للمكتب.

وقال سكان محليون ان القوة العسكرية حاصرت المكان وانتشر الجنود في محيط المقر قبل اقتحامه .

وفي الوقت الذي، لم يكشف فيه عن دوافع وملابسات الاقتحام، تشير المعلومات الأولية إلى أن الأطقم تابعة للمنطقة العسكرية الثانية والقوات والأمنية في المحافظة.

وتسيطر في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت قوة عسكرية جرى إنشاؤها حديثاً تُعرف بـ”قوات النخبة الحضرمية”، بالإضافة إلى مجندين في الأجهزة المختلفة، وقوات إماراتية تابعة للتحالف العربي

في السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام موالية للتحالف أنباء عن فرار جماعي لقيادات حزب الإصلاح من المكلا علي رأسهم القيادي الإصلاحي بامسعود بإتجاه السعودية .

فيما أفادت وسائل إعلامية موالية لسياسة الإمارات، عن توقعات بصدور قرار خلال الساعات القادمة للسلطات الحاكمة بالمكلا وحضرموت، بدعم من الإمارات، وممثلها بالمكلا “أبو سياف”، بحظر حزب الإصلاح من العمل السياسي وإعتباره منظمة محضورة وفقاً للأمن القومي لها .

وسبق أن وجه وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش” اتهامات لحزب الإصلاح (الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين)، بالتنسيق مع “القاعدة”، وقال إنهم – أي القوات الإماراتية التابعة للتحالف – وجدوا أدلة بذلك، وهي الاتهامات التي تلقى تهكماً من أعضاء في الحزب، يعتبرونها متحاملة.

علي المفلحي
2016-06-10, 01:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يقول تعالى في محكم التنزيل :

》 وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ 《(103 )

نداء الى اخواني الأفاضل في منطقة مرفد وآل محيد
ومناشدة بأن توقفوا الفتنة والتي قد تأكل الأخضر واليابس وتقضي على المكانه الرفيعة التي تتمتعونا بها بين اخوانكم في يافع خاصه والجنوب عامه اننا نناشدكم باسم شعبنا الجنوبي العظيم وباسم ابنا يافع داخل الوطن وخارجه وباسم دم كل شهيد وجريح وباسم أمهات الشهداء والأيتام الذين فقدوا أقاربهم من أجل عزنا جميعا باسم القبيله والمخوه وباسم الانسانيه والزماله والنضال المشترك والعلاقات الاخويه التي تربطنا جميعا ان لا تتركوا الأعداء يعمقو الفتنة فيما بينكم وانتم النشاما الذين نفتخر بكم وبمواقفكم الوطنيه الشجاعة طوال السنين الذي جمعتنا بكم من خلال العمل المشترك ومن أجل تحقيق الاماني لشعبنا الجنوبي العزيز ندعوكم أن تحكموا العقل والمنطق ونحن جنودا لكم لإحقاق الحق فيما بينكم وإذ نناشدكم في هذا الشهر الكريم ان توقفوا الفتنه التي لا تخدمكم ولا تخدم تاريخكم العظيم واكرر مناشدتي لضمائر العقلاء من مشايخ وأعيان وكل المقاومة الجنوبيه في يافع والسلطات المحلية وتدالتجار ورجال الدين والأعمال والشباب وكل شريف في يافع والجنوب ان يبادر إلا صيانة دماء أعزائنا وأهالينا الكرام في مرفد ومنطقة ال امحيد وكلنا نفديكم بدمائنا في حال تعرضهم لما يسيئكم وذلك لاننا نعزكم ومكانتكم في قلوبنا رفيعة ونقدر دوركم في تحرير العر الذي كان لكم شرف المشاركه الفعالة ..
اكرر النداء إليكم أن تعطونا الصلح في الشهر الفضيل وسوف نكون معكم ومع سلامة ابنائكم والحفاظ على الاخوه التي تجمعنا بكم وندعوالله أن يجنبكم كل مكروه وأن يختار لكم من أمركم مافيه الخير إن الله ولي ذلك والقادر عليه .

اخوانكم في يافع والجنوب
عنهم عميد ركن/ محمد صالح طماح .

علي المفلحي
2016-06-10, 01:55 PM
امس وانا اشاهد فضاءية عدن
كان نقل لكلمة بن دغر للحكومه حيث قال
ان عملية التهجير التي قام بها بعض الاشخاص في عدن لبعض ابناء المحافضات تعتبر ارهاب و سوف تبحث الحكومه و تعاقب من قام بهذي الاعمال رالتي تعتبر نفس الايدلوجيات الارهابيه التي يقوم بها الحوثيين في اليمن
هذا من قلب المعاشيق : وثوره ثوره ياجنوب

علي المفلحي
2016-06-10, 01:57 PM
[9/‏6 9:27 ص] وجدي: ترشيح هلال بدلآ من الفريق علي محسن

2016/06/08 - الساعة 09:49 pm

الامناء نت/خاص

علم موقع " الامناء نت " ان تقدما هامآ حدث في حوار الكويت قد يؤدي إلى حل الازمة اليمنية بعد تدخل عدة اطراف عربية وامريكية واقليمية وبعد وصول الزياني الاسبوع الماضي الى الكويت ... مصادر اكدت ان علي محسن الاحمر ربما يكون اول المغادرين المشهد السياسي وهناك عدت اسماء قد تخلفه ابرزهم عبدالقادر علي هلال كماسيتم الاعلان عن تسمية اعضاء اللجان العسكرية والامنية...

علي المفلحي
2016-06-10, 01:58 PM
قال مصدر بالتحالف العربي، ان الامارات العربية المتحدة، أوكلت اليها مهمة تامين وحماية عدن والاهتمام بها، ضمن مهام التحالف العربي التي بدأها منذ انطلاق عاصفتي الحزم والامل.
واضاف المصدر، ان الامارات لن تترك العاصمة عدن، فريسة لثوى الانتهازية والارهاب مهما كلفها ذلك من ثمن، وانها ستقف الى جانب الشعب اليمني في عدن، الى ان يتم خروجهم الى بر الامان، لما فيه مصلحة الامة العربية والمنطقة بشكل عام.
ووجه المصدر، رسالة الى قوى الانتهازية والارهاب، بعد محاولاتها لمضايقة الامارات في عدن، لان الامارات اتخذت قرارها من صميم التحالف العربي ومهامه، وموقفها يأتي تلبية لواجب النداء الذي وجهه الشعب اليمني في مساعدته من قوى الارهاب والمليشيات، وبعض القوى السياسية الانتهازية التي لا يروقها بقاء عدن امنة ومستقرة.

علي المفلحي
2016-06-10, 01:59 PM
مدير سجن المنصوره عبدالحكيم اليافعي يقدم استقالته من ادارة السجن بسبب مااسماها تجاوزات وسجن تعسفي ضد اغلب المواطنين المتواجدين بالسجن
وقال
بعد ان قمت بتصحيح وضع اكثر من 160 سجين وافرجت عنهم تحت مسؤليتي
اتاني تحذير من التحالف بعدم الافراج عن اي مسجون
مادعاني لتقديم استقالتي نظرا لمضلومية اكثر المساجين
وقال ، لن اقبل اكون سبب بضلم اي مسجون
المصدر / العقيد همدان هرهره

علي المفلحي
2016-06-10, 02:01 PM
🕋
💫اللّهُم في أول جمعة من شهر الرحمة
لا ترد لنا دعوة , ولا تُخيب لَنا رجاء ،وبَلغنا الغايات ..وحقق لنا الأمنيات ، وأصلح لنا القلوب والنّيات يَارب العَالمين .
🌙✨ جمعة مباركة🌙✨

علي المفلحي
2016-06-10, 02:02 PM
🌔 اول جمعة من رمضان🌘
أَسْأَل الْلَّه تَعَالَى أَن تَدُوْم الْسَّكِينَة
فِي قَلْوبِكم وَالابْتِسَامَة عَلَى محياكم وَالْسَّعَادَة فِي بَيْوتِكم وَالْصَحِه فِي أبَدَانِكم وَالتَّوْفِيْق فِي حَيَاتِكم وَالْأَمَان فِي دَرْوبِكم وَالنُّور ُفِي وَجْوهَكم وَأن يَغْفَر لنا وْلَكم ولوالدينا ووالديكم وكل عزيز لديكم ،،
اللهم صَلِّ على محمد وآله عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون
حفظكم الله أينما كنتم وحفظ الله اليمن من كل مكروه
💐جمعتكم مباركة 💐

علي المفلحي
2016-06-12, 11:19 AM
الوسيله والغايه بين المقاومه الجنوبيه والشرعيه.

استخدمة المقاومه الجنوبيه الشرعيه كوسيله لتحقيق غايتها وهي دحر القوات الشماليه الغازيه من الجنوب لتتمكن من السيطره على الارض .
واستخدمة الشرعيه المقاومه الجنوبيه كوسيله لطرد القوات الحوفاشيه الانقلابيه من المحافظات الجنوبيه ومتابعة دحرهم من المحافظات الشماليه لتحقيق غايتها وهي هزيمة الانقلابيين واستسلامهم وعودة الرئيس هادي وحكومته الى سدة الحكم في صنعاء.
فاذا كانت الضروره فرضت على المقاومه الجنوبيه والشرعيه التشارك بدون شروط في بداية الحرب فان الضروره تفرض انه بعد تحرير الجنوب ينبقي الاتفاق لتحقيق رغبات ومصالح الشعبين والبلدين وتامين الامن والاستقرار في المنطقه والاقليم وضمن منضومة الامن الخليجي والعربي.
أ/حسين المشدلي

علي المفلحي
2016-06-12, 11:19 AM
" كفوا عن اكاذيبكم . "

✍🏻 محمد مختار - كاتب وناشط اجتماعي وحقوقي

كثرت الاشاعات وكثرث التلفيقات ضد القائد المناضل عيدروس الزبيدي .. المطابخ الاعلامية والكثير من الصحفيين الذين يتبعون احزاب او فئات او اشخاص اصبح شغلهم الشاغل هو عيدروس وكيفية الاطاحة به و خلق الفوضى والفتنة الطائفية بين الجنوبيين ،

تركوا كل الجبهات التي تشتعل فيها المعارك والحصار والعدوان الغاشم من قبل ميليشيا الحوثي وعفاش و وجهوا سهامهم الى عيدروس وكافة القيادات الجنوبية ..

المشكلة ليست في هذا فقط بل ان الكثيريين ممن يقومون بتلك الاعمال الترويجية لخلق الفتنة والعنصرية هم اشخاص جنوبيين يتم دعهمهم من الحوافيش وعصابات صنعاء .. تخلوا عن مبادئهم و رموا وطنيتهم عرض الحائط من اجل كسب اشخاص او احزاب او من اجل اضافة ارصدة الى حساباتهم الشخصية.

الحوافيش بعد ان فشلوا بزعزعة الامن بالمفخخات استخدموا اساليب جديدة وهي الأقلام الى جانب اخراج خلاياهم الفاسدة في كافة المؤسسات الحكومية والخدماتية لهدمها ولجلب مثل تلك الفوضى العارمة واختلاق الازمات من اجل اثارة الشارع الجنوبي ضد عيدروس وغيره من الشرفاء .. كذالك توجيه رسالة للتحالف والمجتمع الدولي ان القيادات الجنوبية عاجزة عن ادارة محافظاتها فكيف لهم ان يقيموا دولة جنوبية مستقلة .

ليس فقط الحوافيش بل هناك احزاب سياسية توجه التهم للقائد عيدروس انه يتبع ايران وتدرب في ايران وتدعمه ايران .. ناسيين انه كان في الصفوف الامامية لقتال الحوافيش والمجوس وانه ولد من رحم البطولات ونضالات الشرف ، ولم ياتي من المراقص والفنادق .

هل نست تلك الاحزاب انهم توحدوا مع عفاش ودعموه في حرب 94 وحللوا دماء الجنوبيين بتهمة انهم شيوعيين ؟؟!

الان نفس السيناريو ولكن برواية جديدة وهي " ان كل جنوبي مناضل وشريف يطالب بالانفصال هو من شيعة ومجوس حزب الله وتدعمه ايران " !!

حرب اعلامية ملفقة استخدموا فيها كل الاساليب القذرة فقد اصبحت كافة الاسهم توجه نحو تلك القيادات الجنوبية الشريفة والوطنية .

مثل هولاء ليس لدي ما اقول لهم الا انكم اوراق فقط يتم استخدامها لفترة معينة ثم تنتهي صلاحيتها وترمى في القمامة .. وبعدها سيلعنكم الجميع وستذهبون الى مزبلة التاريخ .

هذه هي الحقيقة المُرة التي لابد ان تقتنعوا فيها .. فكفوا عن اكاذيبكم واتهاماتكم الملفقة التي لن تزيدنا الا اصرار وعزيمة من اجل مواصلة النضال والتمسك بمبادئنا و وطنيتنا .

اما عيدروس وشلال وكافة قياداتنا الجنوبية الشريفة لن يصيبهم مكروه من اكاذيبكم وسنرسم لهم في صدورنا اجمل الصور والاوسمة وسنقف معهم حتى تجف اوردتنا .. وسيرتقوا بهذا الوطن وسيعود الامن والامان والاستقرار وسيتم التخلص من نجاساتكم وقياداتكم النتنة .. " فقط تفصلنا لحظات عن النهاية ".

واخيراً اوجه رسالتي لكافة الجنوبيين ان توحدوا الصف وتتركوا تلك الاشاعات والتفو حول تلك القيادات التي لن تخذلنا ابداً وستخلصنا من فساد الفاسدين وتخريب المخربين ، كونوا يداً واحدة واتركوا العنصرية التي يريد ان يزرعها الحوافيش في اوساطنا .. فمشروعنا الوطني الجنوبي سيستمر بجهود الشرفاء والمخلصين من ابناء هذا الوطن وبصمودهم الاسطوري وببسط سيطرتنا ونفوذنا على الارض بعدها لن تستطيع اي قوى بالعالم ايقافنا .

علي المفلحي
2016-06-12, 11:21 AM
شكرآ
لقيادات الحزام الأمني الذين بداؤ فعلآ
بالانتشار والتنظيم في محطات البترول
ابتدا من محطة العروبة بالتقنية والسلسبيل بئر فضل والتسعين وﻻ دبة الآن تتعبى ...
بنوافيكم بالصور فور
حصولنا عليها .

أبو الليم

علي المفلحي
2016-06-12, 11:22 AM
تحت اشراف مباشر من قبل المحافظ عيدروس ومدير شرطة عدن :
الان يتم تصفية وتجهيز مشاعل المصفاه لاستئناف عملها خلال يومين.......تشغيل المصفاه يعني ايجاد جميع الخدمات..من وقود وغاز طبخ ومازوت وغيرها من الخدمات المهمه.


من قلب الحدث

علي المفلحي
2016-06-12, 11:22 AM
نشطاء وشخصيات اجتماعية في لحج تطالب مدير الامن باغلاق مقرات حزب الاصلاح بالمحافظة .

طالب نشطاء وشخصيات اجتماعية مختلفة من ابناء محافظة لحج مدير امن المحافظة العميد عادل الحالمي باغلاق مقرات حزب الاصلاح اسوة في محافظة حضرموت التي سبق لها وان تم اغلاق مقرات الاصلاح في عموم المحافظة .

هذا ويتهم الاهالي اعضاء حزب الاصلاح باغلاق السكينة العامة وزعزعة الامن والاستقرار والقيام باعمال ما من شئنها زرع الفتنة وشق الصف وبث النزاعات التي لاتخدم غير الحوثي وصالح .

علي المفلحي
2016-06-12, 11:23 AM
كيف يعيش سكان عدن رمضان هذا العام ؟ .. ( تقرير + صور )
10 يونيو, 2016 11:41:46 م

عدن تايم / فتاح المحرمي :
ذهبت الحرب وبقت المعاناة لتكون عنوان لحياة المواطن في شهر رمضان بالمقارنة مع رمضان الماضي الذي اتى في ظل عدوان صالح والحوثي على عدن والجنوب.

ويرى مواطنون في محافظة عدن ان المعاناة تهون رغم تعليق الامال على تحسن كان ينشده المواطن سيما بعد ان اضحت مدينتهم محررة، الا ان وضع عدن الراهن وقياسا بما خلفته الحرب وبقاء اطراف تابعة للعدوان تسعى لاستهداف الامن والاستقرار وافتعال الازمات يعد في مستوى المقبول.

بمرور اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك فالمواطن في عدن يعيش كم من المعاناة التي تختلف وتتعدد في شدتها وقسوتها على حال الناس بمدينة لا تزال جروحها لم تتعافى بعد.

ازمة الكهرباء وزيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين والتي تتجاوز الـ 12 ساعة في اليوم الواحد في ضل صيف حار تصل فيه درجة الحرارة الى 40درجة، تضيف على معاناة المواطن حمل اخر يجعل الصيام شاق على الكثير من المواطنين، الى جانب قلت ساعات النوم.

ولم يقف الحال عند ازمة الكهرباء حيث اتت ازمة المشتقات النفطية وانعدامها في السوق لتجلب خلفها عدد من الأزمات الاخرى ووصل سعر دبة البترول والديزل سعة 20 لتر الى 16000 ريال في اول ايام شهر رمضان، مما تسبب بزيادة ساعات انقطاع الكهرباء وحتى من لديهم مولدات صغيرة للاستهلاك المنزلي للكهرباء لم يجدوا وقود لتشغيلها .

ورغم وصول المشتقات النفطية وتوزيعها على المحطات وتزويد مولدات الكهرباء بها الا ان احداث شغب ومماطلة بعض اصحاب المحطات وتاخرهم عن بيع الوقود رغم توفرها في محطاتهم وقف حائل دون انفراج ازمة الوقود وجعل انفراجها جزئيا وربما مؤقت.

وعلى اثر ازمة الوقود توقفت محطات ضخ المياه عن العمل مما جعل المياه تنقطع عن معظم منازل المواطنين ليكلفهم هذا عبء شراء احتياجتهم من المياه المنزلية،
وايضا من نتاج ازمة الوقود اصابة حركة المواصلات الداخلية بالشلل شبه التام وارتفعت تسعيرة المواصلات العامة والخاصة بنسبة50% مما دفع بالمواطن لعدم استخدام المواصلات الا في حالة الضرورة.

غاز الطبخ المنزلي هو الاخر شهد ازمة مع اول ايام رمضان وأضحى متواجدا بكميات قليلة مما جعل اسعاره ترتفع لتصل الى 4000 ريال للاسطوانة الواحدة التي من الصعب الحصول عليها في بعض الأماكن مع شكاوى المواطنين من تلاعب اصحاب محال البيع.

وشهدت اسواق الخضار والمواد الغذائية واحتياجات رمضان اقبال واسع رغم ارتفاع الاسعار التي ارتفعت بنسبة تتجاوز 10% في شهر رمضان في الوقت الذي كانت فيه اصلا مرتفعة منذ الحرب.

وفي نفس الوقت شهدت اسواق اللحوم ارتفاعاً في الاسعار مع دخول رمضان حيث وصل سعر الكيلو اللحم ما بين 3000 الى 4000 ريال للكيلو الواحد، وكذلك ارتفاع في اسعار لحوم الدجاج، في حين ضلت اسعار السمك هي الانسب والأقل سعرا حيث ان سعر الكيلو الثمد هو 1000 ريال وهو السعر الاقل منذ اعوام.

الى ذلك كانت تجارة وبيع الثلج "البرد" هي الأوسع انتشارا ورواجا وشهدت اقبالا كبيرا من المواطن الذي يقبل عليها بهدف تخفيف معاناته مع الحر والانقطاع الكبير للتيار الكهربائي، الا ان ارتفاع اسعار الثلج في شهر رمضان جعل منها معاناة اخرى للمواطن.

افتعال الازمات وتداخل الحسابات السياسية وبقاء الامور المالية مرتبطة بمركزية صنعاء الى جانب الارث الذي خلفه النظام السابق في المؤسسات واستمرار بعض الخلايا في تنفيذ مخططات سادتهم من قوى العدوان الحوثي العفاشي تكاد تكون الاسباب التي أوجدت الازمات والجهات الواقفة خلف ما عاناه ويعانيه المواطن في عدن خلال الفترة الماضية وايام الشهر الفضيل.

المواطن وهو يعيش هذه المعاناة يتحملها لكونه يدرك الايادي الخبيثة التي تقف وراءها ويدفعه لتحملها ثقته بقيادة السلطة المحلية في عدن والجهود الاماراتية الجبارة والتي كان اخرها توقيع اتفاقية كهرباء عدن وايضا دعم مجاني بالمشتقات النفطية، والتي يامل منها ان تخفف من معاناته خلال الفترة القادمة.

علي المفلحي
2016-06-12, 11:25 AM
من الذاكرة ايام تقاسم كسرة الخبز والتلاحم الشعبي
بقلم،/ عبدالسلام محمد قاسم
5 رمضان 1437هجرية 10/6/2016م
~!~~~~~~~~~~~~~~~~~
تعود مخيالتي الى رمضان العام السابق عندما كانت الاسر في الضالع تقاسم المقاومين كسرت خبزها بلوحه جميلة من التكاتف والتلاحم والانسجام الشعبي فيما بينهم، ليؤكدون ان المقاومة ليست بالبندقية فحسب، بل وبخبز وماء وبشق تمر...
ففي كل زياراتنا للقرى ما بين وقتي العصر والمغرب من ايام رمضان تدهشنا مشاهد لا توصف من التلاحم الشعبي والتنافس الاسري على إرسال الطعام لابطال المقاومة في الجبهات. فثمة لحمة وطنية رأيناها مرارا في عدة مناطق من الضالع وليس آخرها مشهد الاطفال وهم يتدافعون من بيوتهم حاملين وجبات إفطار العشاء الى سيارات تكفلت بإيصاله لرجال المقاومة في عرين الجبهات. بالكلمات يصعب علينا تصوير هكذا مشهد، لأنهم رغم معاناتهم نتيجة الحصار الخاتق والعدوان الظالم على الجنوب عموما والضالع وخصوصا، يقاسمون أبطال المقاومة كسرة خبزهم ولقمة عيش أطفالهم
التي أضحى توفيرها جهادا حقيقيا. في تلك القرى التي زرناها، حقا وجدنا الضمير حيا والتماسك والتناغم وتوحد المشاعر قويا مع توحد الهدف. و وجدنا الجميع متبسمين، اطفالا وشبابا وشيوخا، وهم يحملون ألذ وأشهى ما جادت بها مطابخهم. المشهد كان أكثر من رائع، فقد التقينا طفلا يحمل طعاما يفوق قدرته، فحاولنا مساعدته ولكنه رد علينا بتلقائية الكبار:" أنا أوصله بيدي لأنال أجر المجاهدين في جبهات القتال" وقابلنا بعضا ممن بادروا وتبنوا إعداد ذات الوجبة الثورية المباركة، فتحدثوا أنهم ملتزمون التزاما دينيا و وطنيا في تقديم الغالي والثمين_ حتى الارواح_ فداء للوطن الغالي الجنوب. وطلبوا المعذرة من رجال المقاومة عن التقصير، مضيفين:" وانقلوا سلامنا للمقاتلين وقولوا لهم أنهم موجودون بقلب وضمير و وجدان كل طفل وام واب...". فيا له من تلاحم شعبي كبير وجدناه فأذهلنا فعلا، ولكن ذلك الذهول يتبعه ذهول ادهى واكبر يوما بعد يوم، حيث يتطور التنظيم وتتزايد الجهود التنافسية باستمرار ليس في التفنن في طباخة الوجبات فحسب، بل وفي ترتيب وتوزيع الوجبات وتشكيلها من كل انواع الاطعمة في كل وجبة حيث ظهر بأعلى مستوى من المساواة في مكونات كل وجبة كما لاحظناه، لنه لم يتوقف عند منطقة بعينها بل شمل معظم قراى الضالع وبعض القراء مثلا" من جحاف والحصين والشعيب في تناغم واحساس رائع انه التلاحم المجتمعي بين اطياف المجتمع من المقاتل في الصفوف الاولى الى الدعم لاجوستي الممتاز ماجمل ذلك المظهر والمنظر والحماس بين الجميع اللهم عد عينا رمضان بالامن والامان ،، لا تعود علينا ايام الاحتلال انك كريم مجيب الدعا
بقلم/ عبد السلام محمد قاسم
5رمضان 1437هجرية

علي المفلحي
2016-06-12, 11:26 AM
الصهاريج نيوز | قوات الحزام الأمني تستعيد ناقلة خطفها مسلحون في صبر بلحج

لحج - الصهاريج نيوز - خاص

استعادت قوات الحزام الأمني ناقلة محملة بأجهزة الكترونية مكيفات وأدوات أخرى تابعة لاحد التجار المحليين، عقب قيام عناصر مسلحة باختطافها مع ناقلة أخرى من الطريق العام وأخذها إلى معسكر اللواء الخامس في صبر.

وقالت شهود عيان إن قوة من الحزام الأمني داهمت معسكر اللواء الخامس في بلدة صبر بلحج، الجمعة"، فيما أكدت مصادر أمنية في الحزام الأمني الخبر، وقالت ان قوات الحزام الأمني تلقت بلاغات من غرفة العمليات تفيد باختطاف عناصر مسلحة لناقلتين نوع دينا وأخذها إلى المعسكر، لتقوم قوات الحزام الأمني بمداهمة، واستعادة أحدهما، فيما تمكنت العناصر من الفرار بالأخرى إلى جهة مجهولة وجار ملاحقتهم".

وقالت المكتب الإعلامي لقوات الحزام الأمني في بلاغ صحفي " إن قوات الحزام الأمني داهمت معسكر اللواء الخامس في صبر بلحج لاستعادة ناقلتين خطفهما مسلحون خارجون عن النظام والقانون، وتم تحرير احدى الناقلات الموجودة في المعسكر فيما فر المسلحون بالناقلة الى جهة مجهولة، وقد تم التعرف على العنصر الذي قام بتهريبها ويدعى "قماطة" وجار ملاحقته وضبطه.

وذكر المكتب الإعلامي ان عناصر مسلحة خارجة عن النظام والقانون تتخذ من معسكر اللواء الخامس في صبر مقرا لها قامت باحتجاز ناقلتين محملتين بأجهزة الكترونية تابعة لاحد التجار المحليين، وتقوم قوات الحزام الامني بالبحث عن العناصر الفارة مع الناقلة لضبطهم.
وأكد المكتب الإعلامي لقوات الحزم" أن القوات الأمنية سوف تستعد لتوزيع قوة أمنية من الحزام الأمني في المعسكر خصوصا مع تزايد شكاوي المواطنيين من قيام عناصر مسلحة بنصب نقاط أمنية لابتزاز المسافرين، والادعاء انهم مقاومه

علي المفلحي
2016-06-12, 11:27 AM
فيما يلي قائمة بما تم ضخه من مشتقات نفطية الى محطات الوقود بعدن يوم الخميس من قبل الحكومة.
المطلوب مواصلة الضغط حتى إنتهاء الازمة بشكل كامل

محطة السلام في الرباط الكمية المصروفة 77635 وخروجها من منشاة النفط في البريقة 11:5صباحا ومحطة المطري في دار سعد بجولة سعد الكمية المصروفة لها54970 لتر والخروج 5:40مساء ومحطة البرطي في كابوتا الكمية المصروفة لها 75220لتر والخروج 11:40صباحا محطة الفتح في جعولة الكمية المصروفة لها 33255 والخروج 12:50صباحا ومحطة عوض الشنجي
في فقم صرفت لها كميتين 16240 و32255لاجل تموين الصيادين والخروج 5:25دقيقة.
محطة السلسبيل في بير فضل تلكمية المصروف لها ...62785والخروج 12:00ظهرا محطة عدن علي سالم (منطقة انماء)الكمية المصروف لها 48125 والخروج 12:4 محطة يمن اكسبرس الكمية المصروف لها 60155 لتر والخروج 12:45دقيقة ومحطة التسعين لسالم العوادي 51550لتر والخروج 1:20ظهرا محطة العروبة خلف التقنية الكمية المصروف لها 43650 والخروج 1:40مساء
محطة المستقبل بخط التسعين الكمية المصروف لها 45015 لتر والخروج 1:5 ظهرا محطة شيلوب في السيلة الكمية المصروف لها 16160 خرجت في المساء محطة كالتكس التي خلف مصنع الكندادراي الكمية المصروف لها 52320 والخروج 2:15.محطة قويرة بطريق العلم الكمية المصروف لها 57555 لتر والخروج 1:40 محطة النهدي في جولة القاهرة الكنية المصروف لها 59940 لتر والخروج 2:35محطة الحمصي في طريق العريش الكمية المصروف لها 46690 والخروج 4:10محطة الشعب 46325 خرجت هذا المساء
محطة الناصري التي على طريق العلم المصروف لها 51105لتر والخروج 5:10محطة الخيسة في قرية الخيسة الكمية المصروف لها 30065لتر والخروج1:15محطة عدن الكبرى الكمية المصروف لها 54230 والخروج 2:47 مساء محطة الوحدة بالمملاح المصروف لها 51550لتر بتدخل هذا المساء واربع محطات في طريق عدن لحج لكي لايكون هناك ضغط على عدن ويتولد ضغط على محطات عدن ..محطة الجفري في الرباط خرجت كميتها 3:15وصرفت لها 57700لتر محطة هادي سليم الكريمي 47390 بطريق الرباط ايضا خرجت 3:10 محطة طيبة في طريق عدن لحج الكمية المصروف لهت 56835 وخرجت 3:30محطة باجيل في صبر 45335 لتر وخرجت3:40 .
ايضا المحطات الحكومية لمحطة شركة النفط يصرف لمحطة كالتكس 25665 لتر خرجت الصباح ومحطة الهاشمي بالشيخ عثمان 12330 خرجت الصباح ومحطة الهاشمي الاخرى جنبها 1217لتر ومحطة التواهي المسماة22مايو صرف لها 28766 محطة في الشارع الرئيسي المعلى 32200لتر ومحطة صيرة 25050لتر ومحطة الرضا التي في طريق كالتكس 51005لتر معناه ان الكميات التي صرفت للمحطات الحكومية 186986 لتر والمحطات الخاصة 1،5991،795لتر والمحطات التي بطريق لحج 207،460لتر.
المصدر : عدن الغد

علي المفلحي
2016-06-12, 11:28 AM
أسماء شهداء الضالع الذين سقطوا في الحرب الظالمة الأخيرة والتي تم رصد وتصحيح كثير من المعلومات من واقع ملفات الشهداء التي وصلت الى المركز الإعلامي للمقاومه ..وعلى نفس الصياغ نتمنى من اسر الشهداء الذين لم يسلموا ملفات الإسراع في تسليمها للمركز للاهميه وبذات اسر شهداء القبه والعطريه
والعقلة والمدينه ...وارجوا ان سقط اسم شهيد تنبيهنا ولكم كل الحب والود والاحترام ...

1 -اكرم محسن عسكر . حرير
2- احمد سيف علي . الحود
3- احمد عمر علي المرشدي المنادي
4- أياد احمد محمدالخطيب . مدينة
5-إكرام محمد احمد العوجري . الحود
6-احمد مصلح الزيادي . الحود
7- احمد عبود محسن . ذي حران
8- اكرم صالح خالد المدينه
9-احمد حسن قاسم زبيد دي عناص
10- ابراهيم نجيب فضل . زبيد
11- احمد محمد قاسم جباري. الضالع
12-احمد موسى قاسم الشعيب
13-أروى احمد عويجة . . الحود
14- أمين محمد عبيد قرية الحود
15-أنور قاسم حسين راشد لوديةشعيب
16- أحمد صالح قحطان الحد يافع
17- امجد احمد مساعد لعرم . زبيد
18-امجدعبدالله محمد عبدالله حجر
19- احمد عبدالله محمد العبادي خوبر
20- احمد عامر الحريري حرير
21- احمد هادي احمدالعواسي .الازارق
22- اياد مثنى عبدالله خله
23-ابراهيم نجيب الشوكي حجر
24- انتخاب سيف ناجي خوبر
25-اكرم محسن صالح الجبلي العند
26- احمد محمد قاسم الصمبحي شعيب
27-باسل احمد مثنى جوس الجمال حجر
28-بشير خالد محمود صالح .اﻻزارق
29-بشير علي طالب الشعيبي الشعيب
30-بلعيد عبيد القيادي زبيد
31-بليغ عبدالله صالح علي النوبي خوبر
32-بكيل حزام نصر الازارق حماده
33-تامر محمد مقبل بطاط . مدينة
34-توفيق احمد مثنى المنادي
35-توفيق يحيى محمد دولين العبارى
36- توفيق علي عمر جحاف
37-حسن علي قايد العطريه
38-حسين قايد اليونسي الشعيب
39-حلمي احمد مقبل . المدسم
40-حمير فريد سيف. دي حران
41-حسام محسن احمد الضالع الحود
42-جمال حسين صالح دبئي جليله
43- جميل ناصرصالح المرهبي اﻻ زارق
44-جوال يحيى عمر حجر المرياح
45-خالد سليم مقبل علي الحود
46-خالد محمد بن محمد الهميلي حجر
47-خلدون ناصر حسن حبيل السوق
48-خالد عبدالله مثنى الحسني .اﻻزارق
49-ذودان حميد العولقي . الجليلة
50- زرعه عبدالله مثنى أصابه بالغه ثم وفاه ..الوعره
51-زياد محمد صالح زبيد
52-ربيع محمد هادي . شعب اﻷسود
53-رشاد محسن عبادي حوات . الضالع
54-رشيد علي بن علي الشعيب
55- رافت عبد الواحد الدهمي الحميراء
56- رأفت علي احمد الوبر الوبح
57- الطفل سالم محمد مثنى الجليلة
58-الطفل سيف معمر ناجي الحود
59-سالم محمد عباس باعباد الجليله
60-سالم عبدالقوي قابوس الجليله
61- سميح محمد حسين . الحود
62- سعيد صالح شائف . اﻻزارق
63- سيف مهدي قشنم مدينة الضالع
64-سيف قايد صالح . العطرية . القبة
65- سيف حسن مثنى هادي الازارق
66- سيف حمود محمد الخراره الوعره
67- سعيد عبدة احمد . حجر المرياح
68-شاكر عبدالله صالح زبيد
69-شفيق احمد سعيد الازارق حوره
70-شعفل عبدالله علي الضالعي معشق
71-شفيق علي طالب . الحود
72- صالح حسين صالح الصوﻻني الشعيب
73-صالح علي صالح الشوتري . جحاف
74-صالح محمد صالح القمري الازارق
75-صدام محمد حمود دبش . الحود
76-صدام عبدالله محمد الحشئي الحبيل
78-صابر احمد الحصيني . الحصين
79-صمام مثنى علي . جبهة الوبح
80-صالح عبدالله صالح .قشنم . الضالع
81-صالح محمد علي محسن.ثماد جحاف
82-صالح مثنى صالح عوض الحازه
83-صﻼح عبدالصمد عبدالله الشبيبي خوبر
84-طارق صالح عبود . جحاف اﻷكمة
85-عاصم عبيد عبدالله ناجي . الجليلة
86-عبيد قاسم صالح الماني خوبر
87-عبيد قاسم علي اﻷبيض . زبيد الكرب
88-عبدالله محمد قاسم محسن النعوي
89-عبدالملك الحاج صالح زبيد
90-عمر علي حسين لميح زبيد
91-عبدالرحمن شائق الحدي غول سبوله
92- عبدالرحيم عبدالله عبدول لكمة صلاح
93-عبدالسلام عبده النقيش العطريه
94-عدنان امين احمد طالب المدنيه
95-عبدالجليل صالح حسن العيشور المدينه
96-عبدة مسعد قائد الحداد .جحاف
97-عصمت احمد شايف مدينةالضالع
98-علي صالح ناصرعانيم . الحود
99-علي عنترحسين مدينة الضالع
100-علي محمد احمد ناصر جحاف
101-عبدالله سيف مقبل . الحود
102-عبدالله احمد مسعد العبيدي الازارق
103-عبدالخالق صالح محمد الجماعي . الجليلة
104-عبدالرحيم عبدالحكيم النوبي الضالع-
105- الطفل عبدالرحيم عبدالله هادي . الحود
106-علي محمد ناصرالجبع الدمنه
107-علي عبدالﻼه الخويلاﻻزارق
108-علي ناصر قاسم ثوير. غول سبولة
109-علي محمد طاهر الحصيني الحصين
110- عبدلناصر يحيى قاسم . غول صميد
111-عبدالحميد عبدالله عمر . لكمةصﻼح
112- عبدة عيدررس عبدالله . الضالع
113-عبدالله احمد عبدالله علي . لكمة صلاح
114-عبدالوهاب محمد احمد مخزق الحازه
115عبدالله فضل مساعد البرم الوبح
116-عبدالله احمد مثنى زبيد زند
117-عبدالله احمد محسن الفقية . خوبر
118-عبدالله صالح ناجي ناصر حجر
119-عبدالله محمد علي الدهيو . ثﻼعث
120- عصام حسن علي النقيش العطريه
121-عصام ناشر علي حسين الكبار
122عصام ناجي علي سميع الحصين
123-عبدالرحمن عبدالله محمد اﻷبيض حبيل السوق
124-علي محمد علي المرياح
125- عبدة مقبل علي الاديب . جحاف
126-عبده محمد مثنى قائد الازارق
127 - عبده محمد احمد سرور . جحاف
128-عمر ناجي محمدالهدياني . اﻻزارق
129 - علي محمد علي الطويل . حمادة
130علي محمد علي حجر المرياح
131-علي بن علي محسن المعكر. الثبيب
132-عهد محمد صالح كردوم مدينة الضالع
133-علي صالح علي دحوان الجرباء
134- عبدوه صالح محمد مسعد الازارق 135- علي محمد احمد الكعيدي حوره
136- عبدوه اسماعيل علي الحزمي
137- عبدة صالح محمد عويضان . جحاف
138-عبدالقوي يحيى الثوير الحصين
139- عبدالعزيز الحازه
140- عميد عبدالله صالح الجحافي
141 - عرفات سعيد احمد أكمة صﻼح
142-عبدالرحمن محمد احمد.خوبر
143عزالدين عبدوه عبدالله البرم . ذي حران
144-عبدالغني ناجي حسينالتهامي حازة العبيد
145-عبدالعزيز محسن المعصري الشعيب
146-عبدالعزيز حسن محمد الازارق
147-علي حسن حمود الصحوه اﻻزارق
148- عبد الحميد محمد لغبر البجح
149- عبد الفتاح إسماعيل صالح السرافي
150-عبد العزيز صالح عبدلله البرم . الوبح
151-عبيد صالح عبدالله الأبجر شعب الأسود
152- عبدالرؤف احمد محمدلعضب .أكمة صﻼح
153-عبود محمد علي العقله
154-عبدالفتاح محمد ناصر . حمادة
155-عدنان محسن حمود ناصر .جحاف
156-عيدروس عبدالله ناجي
157- فهمي علي سعيد . الشعب
15-فضل علي البسيسي(زعبور ) الردوع
159-فارس علي احمد جحاف شران
160-فارس عبدالله صالح .مدينة الضالع
161-فهمي عبد القوي قابوس . الجليلة
162-فهد احمد مثنى المرشدي المنادي
163-فهمي علي السوجري الوبح
164-فهد عبدوه علي محمد جبل
165-فاروق محمد حمود .التهامي الكبار
166-فاروق احمد مسعد حورة غنيه
167-فيصل مقبل عبادي غول صميد
168-فندة احمد صالح . . القبة
169-قاسم محمد عبادي . أبين .
170-قاسم احمد صالح حويشان . المدسم
171-قاسم عبدلله محمدعبادي الوعره
172- الطفلة فاطمة مثنى احمد.المنادي
173-ماهر علي قاسم جباري.المدينة
174-ماجد حسن كريمان . جحاف شران
175 - مارب محسن ناجي لكمة دوكي
176-مازن عبيد صالح خشان الازارق
177-محسن مثنى قاسم . اﻷزارق
178-محسن راوح مقبل الحميدي . اﻻزارق .
179-محسن فضل عبدالله قاسم الشعيب
180محسن فضل محسن . جحاف
181-محسن علي علي ناصر .الزند زبيد
182-محمد شائف مقبل الازارق حوره
183-محمد علي قاسم طالب . غول صميد
184-محمد عبدالله حسين . المدينه
185-محمد عبدة محمدالبهاري . الحود
186-محمد احمد مثنى قشم لكمة صلاح
187-محمد سعيد مثنى رمزي جحاف
188-محمد علي عبدالله بكاس . الضالع
189-محمد عبدالعزيز علي عبادي القراعي
190-محمد قاسم صالح سعيد .الشعيب
191-محمد مسعد ناجي . العقلة
192-محمد عزي علي عبيد الحصين
193محمد احمد مثنى الجبل .الشعيب
194-محمد احمد محمد البسي الحصين
195-محمد عليالحريري .حرير
196-محمود هيثم سليم يافع
197-محمود احمد محمود البسيسي المنادي
198-مثنى محمد غالب .اﻻزارق حمادة
199-مساعد علي محمد اليمني الجليله-
200-مشير علي احمد جوادس الكبار
201- معاذ احمد الاهنومي . الضالع
202- معاذ عمر الدبيس . للكمة للشعوب
203- معاذ عدنان عبدالله عبيد . مدينه
204-مهدي علي محمدالجعدي جحاف
205-مهتم محسن علي ناجي . الحود
206-موسى عبدالله صالح النظامي الوعره
207-- محفوظ محمد بن محمد
208- منصور جازم المدينه
209-ناصر مثنى احمد العييري الوبح
210-الطفل نصر محمد المرعي
211-نجيب محمد علي الحصين القبه
212-هاني مساعد محمد الضالع المدينه
213-هاني ناجي عبدالله. حمادة اﻻزارق
214-هاشم قائد احمد القبه
215-هناء محمد علي الجهدعه
216-هادي حسن ناصرمحمد . اﻻزارق
217-هيثم محسن علي ناجي . الحود
218- وافي محمد احمدالجريذي . ذي حران
219-وضاح محمد النضامي الوعرة
220-وضاح رفيق علي بن علي دي حران
221-وليد عبدالرب احمد الطفي .يافع
222-وليد صالح ناصر . المدسم
223-وليد مصطفى علي حسين . الضالع
224-وليد محمد طالب جحاف
225-وجدي على حسين محمد . الجليلة
226-وجدي جمال حمود . الوعرة
227-وجدان احمد حسن اليافعي . يافع
228-وسيم احمد علي قايد القبه
229-ياسين صالح مثنى علي حرير
230-ياسين محمد مثنى جعيره شعيب
231-ياسر علي بن علي حسين . العقلة
232-يحيى محمد علي الفقيه خوبر
233-يحيى عمر الخرارة . . الوعرة
234-يزن أحمد سعيدالعبادي . الحصين
235-الطفل سلمان الحدي
اي نقص او غلط وافوناااااا

علي المفلحي
2016-06-12, 11:29 AM
المحافظ الزبيدي يلتقي أعضاء سكرتارية المبادرة الأكاديمية لاصلاح الأوضاع بجامعة عدن


عدن .. خاص - محمد الجعبي


عقد مساء الجمعه 5 رمضان بمنزل المحافظ الزبيدي بالتواهي أمسية رمضانية مع سكرتارية المبادرة الأكاديمية لاصلاح الأوضاع الإدارية والتعليمية في جامعة عدن .

وفي اللقاء قدم اعضاء سكرتارية المبادرة الاكاديمية للأخ المحافظ لمحة متكاملة حول تحركات المبادرة الأكاديمية "من الجامعة .. نبدأ" عن إصلاح الأوضاع الإدارية والتعليمية بجامعة عدن .

اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن أشاد بدور سكرتارية المبادرة الاكاديمية ، شاكراً لهم دورهم المسؤول في تقديم الروئ التي تهدف إلى إصلاح أوضاع الجامعة حد قوله .

وأكد المحافظ الزبيدي بأن السلطة المحلية في العاصمة عدن ستقف إلى جانب المبادرات والأنشطة التي تهدف إلى اصلاح الأوضاع التعليمية والادارية في مرافق ومؤسسات الدولة بعدن .

وشدد اللواء الزبيدي على ضرورة العمل الجاد للتخلص من الفساد باعتباره ذلك مهمة الجميع وهي مسؤولية وطنية عامة ، خصوصاً في ظل المرحلة الصعبة التي تعيشها العاصمة عدن جراء الحرب العدوانية الظالمة التي شنتها مليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح والحقت دمارا ت هائل وكبير بمؤسسات ومرافق الدولة بعدن .

ولفت الأخ المحافظ إلى ضرورة استمرار اللقاءات مع المبادرات ونخب المجتمع بمختلف ألوانه وأطيافه لما من شأنه خدمة العاصمة عدن .

ويأتي اللقاء ضمن الامسيات التي يعقدها محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي مع مختلف الشرائح الاجتماعية والسياسية والتعليمية والمرأة والمقاومة الجنوبية والشباب بعدن للاستماع وتبادل الآراء والمقترحات التي تصب في خدمة ابناء العاصمة عدن ومعالجة المشاكل التي تعاني منها المدينة في مختلف المجالات .

علي المفلحي
2016-06-12, 11:31 AM
الفاسدون هل انت منهم؟؟
بقلم /عبدالسلام محمد قاسم
6 رمضان 1437هجرية 10/6/2016 م
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
قال. الله تعالى(الالعنة الله على الظالمين) الاعراف43(انا اعتدنا للظالمين نارا" أحاط بهم سرادقه)الكهف 29(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)الشعراء227
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (من اقتطع حق امرئ مسلم أوجب له النار وحرم عليه الجنة فقاله رجل ولو كان شيئا" يسيرا"؟؟قال:ولو كان قضيب من اراك)
ايها. الفاسدون يأمن تأذون أمة بكاملها من جراءا أعمالكم ايكم ودعوة المظلوم فإنما يسأل الله حقه0انت من تخون الامانه وتمارس الرذيلة وحليتها محل الخير والبر شرا" لك في الدنياء والاخرة ،لانطيل بحديث ماذاقال الله ورسوله في ظلم العباد وتقطيع ارزاقهم وتعذيبهم محتاج الى مجلدات لان الدين فصل ذلك تفصيل اين نحن اليوم من الدين ومن مكارم الاخلاق؟
اين نحن ياعمال الكهرباء دعوني اسأل كل واحد منكم من الحارس الى العامل ، ومدير القسم ، والمدير العام ، والوكلاء والوزير وكل من له شأن في الكهرباء ومن مقدمي الخدمة مدفوعة الاجر ومضاعف الى العيسي وتوفيق عبد الرحيم الى الراعي رئيس البلد ، ان فسادك ومشاركتك في الفساد أو السكوت عنه وانت تعلم الفاسد من الصالح وتكتم شهادتك فانت مشارك ،، ما بالك من يكون مشارك ومفتعل ازمات من اجل قطع الكهرباء ، لانه لم يفصلها عن اسرة او بيت او محل مخالف بل بعملتك هذه أدخلت المعانت إلى كل بيت في هذا البلد وانت السبب كل هذه الانات والاهات، إين تاتي من الله يوم لاينفع لا مالا" ولا بنون ، أقول لك اتقي الله لم و لا ينفعك اي متنفذ حقير. يمارس الرذائل ولان هذه الاعمال مقززة ،،،،،، واني ادعوا كل متضرر من قطع الكهرباء في البلد عامة ان يتضرعوا لله ويرفعون أكفهم بهذا الشهر الكريم ان يرينا عجائبه بهؤلاء المفسدين وان يطفي ابصارهم ويمنع عنهم نور الدنياء والاخرة ويجعل حياتهم ظلام وقبورهم حفرة من حفر النار لانهم ظلموا بالارض ،،، لان دعوت المظلوم لابينها وبين. الله حجاب ،، وقال:الرسول صلى الله عليه وسلم(ما من عبدظلم فشخص ببصرة إلى السماء إلاقال الله عزوجل : لبيك عبدي لا نصرنك ولو بعد حين 0
وكذلك على كل مفسد الذين بيدهم خدمات العباد مثلا" المياة والمشاركين بقطعها على الناس فله نفس الجزء وايضا عمال الصحة الذي يتلاعبون ويتحايلون على الامراض بهدف التكسب الغير مشروع انه من جشع الدنياء ويضا الذين يقطعون الاتصالات والانترنت على العباد باوامر سياسية لهم نفس الجزء وكذلك جشع التجار الذين يستغلون عيش العباد بهدف التكسب الغير مشروع ،، ويا اصحاب المحطات الذين ياربون بيبع المشتقات النفطية ويحرمون السكان من هذه الخدمة. الذي وزعتها لكم الشركة للمنطقة الله يمحق الرباء ،وانتم تعلمون ،،
وانت يارجل الامن من اتمنك الشعب على روحه وامواله واستتباب الامن وتتواطاء مع المجرمين والمخربين وان لك نصيب من ذلك وعندما تزهق الاروح وتدمر المنشأت وكان ذلك سبب اهمالك. لانك مجاهد مرابط في سبيل الله ماعظمها عند الله اجعل عملك عبادة،
اكبر مسألة هي للعلما الذين يناصرون الظلم ولم يحثوا المجتمع على الكف عن هذه الاعمال الذي تمقتها كل الدينات مابالك بدين الاسلامي يا من تفتون للسلطات الفاسدة ولم تقدموا النصح لها انكم تجازون مثل الفاسدين وكثر لانكم تعلمون وهل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون ، لم يغيظك ياعلم وياداعية قطع التيار الكهربائي عقاب جماعي وجريمة وظلم جائر ولم يقيضك ياعالم ويادعية قطع الما وقطع ارزاق الناس ومعيشتهم متى تحمل الامانة وتصيح باعلا صوتك ضد هذا الظلم الجائر ولله انك محاسب لان الساكت على الحق شيطان اخرس0

ايها المفسدون بكل مرفق او منشاة صغيرة أو كبيرة انك تسأل عن ذلك عليكم المسارعة الى المغفرة والتوبة والتكفير عن سياتك واستغفر ربك،، أن الله رؤوف رحيم ،،، شديد العقاب اخي اذا انت منهم تب الى الله توبه نصوحة ،واذا شفت ان هذا الموضوع يستاهل النشر ويكون سبب في توبت عبد لا تتردد بنشرة والله يجازيك وقل الله يجازي من كتب ذلك خيرا" ااامين
وماالتوفيق الى من الله
اخوكم التائب ان شاء الله
عبد السلام محمد قاسم
6 رمضان 1437هجرية الموافق 10/6/2016م

علي المفلحي
2016-06-12, 11:37 AM
الجنوب و سيناريو " الايادي الأمينة ".!!

بقلم : نور سريب

حين انطلقت ثورة الربيع العربي في 2011م رفض عفاش التنحي الا بتسليم السلطة لأيادي أمينة وبعد انتهاء حكم المخلوع و بداء مرحلة " أيادي أمينة " بتولي هادي مقاليد الحكم كانت الأحداث تتقلب بين شخصيات محددة تشبعت بالولاء لأفراد الحكم المخلوع ومن ثم تبعت نفس الشخصيات حكم هادي و مع بداية الحرب توجهت إلى الحوثيون و المخلوع مجددا و اخيرا عادت لهادي بعد تدخل التحالف العربي جرت كل تلك الأحداث و التقلبات بينما كانت مدن الجنوب تعيش واقع ثورة و حراك سلمي تحول إلى مقاومة شعبية جنوبية و يستمر الشعب متمسكا بمطالب و اهداف عميقة تتبلور حول استعادة الوطن الجنوبي .

" أيادي أمينة " تلك الأيادي التي أعطاها المخلوع راية الجمهورية في لحظة ضعف اصبحت فجأة في مأزق فقبل عام حاصرت جيوش المخلوع و ميليشيات الحوثي الرئيس التوافقي هادي لأخد السلطة التي سلمت إليه في 2011 م و استمر الحصار و استطاعت 'الأيادي الأمينة" ان تغادر المنزل المحاصر بسحر عربي و دولي لتتوجه صوب جنوب البلاد تحديدا عاصمة الشعب الجنوبي (عدن).

تبعتها جيوش الموت ( تحالف المخلوع و الحوثي ) و ما كان من الأيادي الأمينة الا أن تترك أياديها في قصرها الجمهوري " المعاشيق " وتغادر هاربة إلى جنوب شرق البلاد ، في تلك اللحظة كان حراك البلاد الجنوبي رقم صعب رفض ان يعود به الزمن إلى الوراء و هزيمة صيف 1994 م ، فثبت مدافعا في مدن الجنوب وكان لعدن عاصمة جنوب اليمن موقف مشرف تجاه العدوان مما شجع دول الجوار العربية أن تتدخل لتعزيز موقف قوات الشعب الجنوبي بطلب من شرعية هادي و وفق مصادر رئاسية أن هادي علم بتدخل التحالف وهو في طريقه إلى سلطة عمان ، تلك المدن الجنوبية صمدت بطابعها المدني و دافعت وانتصرت فقدت نحو 2700 شهيد من خيرة الشباب الثائر و 32 الف جريح قاتلوا لأجل الحرية و الدولة المدنية .

الا ان هادي الذي اعتلى منصة القمة العربية رقم 26 تحت "شعار 70عام من العمل العربي المشترك" في شرم الشيخ في 28 مارس العام الماضي وسط حزن و ضعف بين رؤساء دول التحالف العربي مع سقوط مدوي لشرعيته في صنعاء عاصمة الحكم وجد جنوب البلاد وحده بتعداده القليل و جيشه المدمرعلى مدى عشرون عام يقف بهيبة الشاب المقاوم حافي القدمين مدافعاً عن مدنية الدولة التي خرج مطالباً بها سلميا في 2007م و لم ييأس بل ترك السلمية و حمل سلاحه الشخصي سعياً في استعادة الدولة المنشودة فما كان من هادي إلا أن يعترف بهذا الواقع قائلاً : (شكراً للجنوب الثائر ) وغيرها من مدن الدفاع التي ذكرها باسمها كالبيضاء و تعز ، و بعد مرور أشهر دامية من الصمود و تحقيق الانتصار بدعم الاشقاء من التحالف العربي و ارتواء الأرض بدماء الجنوبيون و ابطال التحالف العربي تحولت مواقف رئيس البلاد هادي و لم يعي هذه التضحيات الشعبية فسرعان ما عاد لسيناريوا " ايادي أمينة " و استدعى شخصيات هزلية من واقع السواد السياسي فنصب الجنرال "علي محسن" الهارب من قوات الانقلاب و المدرج في قائمة الإرهاب كنائب رئيس له و لم يكتفي بذلك حتى نصب رجل المخلوع الثاني "بن دغر" رئيس للوزراء لتكون الشرعية بعد حرب و دمار توئم لشرعية المخلوع او بالأصح " شرعية مخلوعة مقلوبة " .
تجاهلت الشرعية ان تنصب شخصيات و طنيه في تلك المناصب كما عجزت عن تغيير طواقم سفارات اليمن المنتشرة في اقطار العالم فأثر ذلك سلباً على مواقف بعض الدول و على التقارير التي ترفع لها مما صنع للانقلابين نفوذا خارج اطار الوطن العربي و تحالفه المساند للشرعية .

تلك القرارات حصدت احتجاجا و غضب شعبي واسع في مدن الدفاع الجنوبية التي قبلت بشرعية هادي ، و الجذير بالذكر أن الشرعية تستمد قوتها و هيبتها من مقاومة الشعب الجنوبي و مدن الجنوب المحررة في مشاورات الكويت الحالية و قبلها جنيف الأول و الثاني .

كما لم يجني ذلك التنصيب ثماراً في المدن المنقلبة حيث عجزت قوات المقاومة الشمالية من تحرير مدنها كون الارتباط القبلي و الطائفي واحد في شمال اليمن مما حول الامر إلى استغلال لأموال التحالف يصب في منفعة المقاومة و المتمردين ناهيك عن معاهدات تعايش أبرمت بين الانقلابين و القبائل الشمالية.

عادا تعز تقف في منتصف المنفعة و المؤامرة فقد تمكنت منها جماعات الاسترزاق و النهب و وفق تصريحات نائب الرئيس السابق " بحاح " أن مقاومة تعز تسلمت مبالغ ضخمة ولم تحرز اي تقدم على الأرض ومن ناحية أخرى لم ترحمها مليشيات الموت فنرى المجازر كل يوم ولا يحرك مخلوعي الشرعية ساكن منذ إشراك الجنرال العجوز وبن دغر في العملية السياسية فجل اهتمامهم يصب حول قيادة العاصمة عدن الأمنية ، وتضل التفرقة السلالية مسيطرة فالكثير من سياسيي السلطة يصنفون تعز "مدينة من الدرجة الثانية" مقارنة بصنعاء و شتى مدن الشمال ، نجدهم لا يأبهون بما تعانيه فقد غرست ذكريات تعيسة لأنصار المخلوع عجزوا اليوم عن تخطيها .



وحتى اللحظة تعد السياسة اليمنية مشوهة لا تجيد البناء ولا تعرف الوطنية فالأيادي الأمينة التي تسلمت اليمن بمشاكله و أزماته من المخلوع اعادته اليوم إليه بطريقة درامية موحشة ترفضها أرواح شهداء المقاومة الجنوبية و الجرحى ، ناهيك عن الشعب الجنوبي الثائر لسنوات و مظالمة المكدسة التي تسبب بها رموز مجرمة اعادت الشرعية تدويرهم إلى الحياة السياسية لتضع ذاتها في زاوية ضيقة قد تضع قد تضعفها في ضل سيطرة الشعب على الارض

علي المفلحي
2016-06-12, 11:39 AM
" كي لا نحفر قبورنا بأيدينا "

إذا توقف الثوار عند تحقيق النصر الذي لم يكتمل بعد! وعدم مواصلتهم النضال لاستكمال بقية جوانبة، كما هو حاصل في الجنوب ، فأن هذا حتما سيجعله في وضع المهدد من العدو وسيسعى لمحاولة تجريد النصر من قيمته الإنسانية والسياسية. كما أن الإكتفاء بما تحقق من نصر ميداني مبتور، سيؤدي إلى فشل الثورة بفعل المتربصين بافتعالهم الأزمات المعيقة لاستكمال النصر ، ومحاولة تحويل الفعل الثوري في نظر المجتمع إلى تصرف خاطئ لكسر إرادة الثوار. وعلينا ان نتذكر جيدا مقولة -ماوتسي تونغ- "من قام بنصف ثورة فقد حفر قبره بيده."

علي المفلحي
2016-06-12, 11:40 AM
كل شي بيمشي في الاتجاة الصحيح يلزمنا الصبر وتكاتف أكثر وأكثر عدن لحج أبين الضالع ردفان حضرموت شبوة محررات يبقا قليل في مكيراس وشبوة هزة يوم يومين وتحررت بس
المطلوب توحيد الصف والدعاء وعمل عسكري وسياسي داخلي وخارجي بذكاء دقيق وحبة حبة حتا نوصل إلى مبتقانا الكل عارف ايش مطلبنا ولاكن عادهم بيشوفو إلى فين ذاهبين غرضهم الأول القضاء على المد الفارسي ولاكن بالاخير القرار بيد شعب الجنوب لم يتبقى إلا العمل وتكريس الجهود في تشغيل الموسسات العامة والخاصة بأيدي جنوبية أما الأرض فنحنى باسطين عليها لاخلاف في ذالك يجب انا نخطو خطوات موزونة لأجل لا نندم

علي المفلحي
2016-06-12, 11:42 AM
نائب وزير الكهرباء يصدر قرارات تعيين لأبنائه في عدن ويثير حالة من الجدل

الأحد 12 يونيو 2016 12:22 صباحاً*عدن /عدن الغد /خاص



*

اثارت قرارات تعيين اصدرها نائب وزير الكهرباء *عوض مبارك التميمي وقضت بتعيين اثنين من أبنائه دونما مؤهلات بديوان الوزارة بعدن حالة من الجدل .
وقضت قرارات التعيين بتعيين كلا من بدر عوض *مبارك التميمي مديرا لإدارة المتابعة بديوان الوزارة بعدن.
وقضى القرار الثاني بتعيين نجله الثاني محمد عوض مبارك التميمي مديرا لإدارة العلاقات العامة بديوان الوزارة.
واثارت قرارات التعيين هذه حالة من السخط في صفوف موظفي الوزارة الذين قالوا انها تكرس حالة الفساد والمحسوبية.

علي المفلحي
2016-06-12, 11:43 AM
تعيين مستشارا جديدا لمحافظ عدن

أخبــار عـــدن

تعيين مستشارا جديدا لمحافظ عدن

11 يونيو, 2016 05:00:15 ص

*
اصدر اللواء/ عيدروس الزبيدي محافظ عدن قرار بتعيين السيد/ احمد محمد احمد عامر مستشارا للمحافظ.
ويأتي هذا القرار ضمن خطوات تطوير عمل محافظة عدن والاستفادة من الكفاءات الوطنية دون تمييز أو مناطقية.*



الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة الماضية

علي المفلحي
2016-06-12, 11:45 AM
ماذا أجاب بن دغر حين سئل عن سبب عدم الزام العيسي بتفريغ شحنات الوقود ؟

أخبــار عـــدن

ماذا أجاب بن دغر حين سئل عن سبب عدم الزام العيسي بتفريغ شحنات الوقود ؟

11 يونيو, 2016 04:00:45 م

قال الصحفي والمحلل السياسي ورئيس تحرير الموقع الرسمي لمحافظة عدن منصور صالح أن رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر سئل خلال زيارته الحالية لعدن عن سبب عدم الزام الحكومة للتاجر أحمد صالح العيسي بتفريغ شحنات البنزين والديزل والمازوت الموجودة في ميناء الزيت منذ شهر دون تفريغ .*
وأضاف منصور صالح على صفحته الشخصية في الفيسبوك : (( حين قيل لابن دغر لماذا لا تلزم الحكومة التاجر العيسي بتفريغ الشحنة التي استلم قيمتها . قال بالحرف الواحد* : قدموا عليه دعوى في المحكمة وهي ستفصل في الأمر )) .*
وأضاف : (( قيل لبن دغر : أنت تعرف انه لا توجد محاكم ، قال : ستفتح ستفتح لا تستعجلوا )) .
وتسبب منع العيسي لتفريغ شحنات الوقود التي يحتكر توريدها لعدن في أزمة خانقة في عدن في الكهرباء والمشتقات النفطية .
واتهم محافظ عدن قبل اسابيع شركة ( عرب جلف ) التابعة للتاجر أحمد العيسي بعرقلة جهود المحافظة في تأمين المدينة بالكهرباء من خلال امتناعها عن تفريغ شحنات البنزين والديزل والمازوت رغم استلامها لقيمة الشحنات .

علي المفلحي
2016-06-12, 11:47 AM
العدوان الخماسي ع الجنوب #السعودية - قطر - عفاش - الاصلاح - الحوثي المهمة ليست سهلة امام قيادتنا الجنوبية لهذا يجب علينا اعادة الزخم الثوري لساحات و الوقوف صفآ واحد والالتفاف حولهم ومساندتهم انهم في هاذة المرحلة بامس الحاجة لنا ووقوفنا الئ جانبهم #اسامة العمودي

علي المفلحي
2016-06-12, 11:49 AM
لا يوجد أي جنوبي يكرة الجنوب أو فك الارتباط إلا ناس الكل يعرفهم ولاكن نختلف في الرأي نختلف في بعض القرارات ولاكن الهدف واحد فيجب احترام هدفنا من لم يكن لة هدف لا يمكن إلى يوصل إلى نتيجة ولاكن كيف ومتى نسوق الخطط والتعليمات والبنايات تحت إطار هدف إداري وحامل سياسي متكامل ونكرر داخلي وخارجي كيف نربط بين كل المصالح العامة دون الشخصية الميدانية والعسكرية بترتيب عالي لأجل نقطف ثمرة ما بنيناة مهما تأخر غطفها قد تكون جاهزة ولاكن بأيدينا نحنى أبسط اختلاف سنخطى في الوصول إلى الهدف وهذة الثمرة الذي عملنا عليا وقت من الزمن المهم نوصل مهما تعددت الاراى والطرق فبايديكم وقاداتنا صدقوني نكسب

علي المفلحي
2016-06-12, 11:50 AM
اسعار المواد الغذائية والخضار في شهر يقولوا انه شهر الرحمه وفقا واسعار الشيخ عثمان وهذا يعني ان بقية المناطق اغلاء السعر بالكيلو البطاط 250ريال البصل 130ريال البسباس الاخضر 1000 الف ريال الطماطم 200ريال الشمام 150ريال الحبحب 150ريال الموز 150ريال الكبزره الحبه 50ريال السوة50ريال المانجا 250ريال الليم الحامض 200ريال الكراث 5حبات 100ريال البقل الحبة 50ريال الجرجير الحبة 30ريال الثوم 1000ريال الثلج العام الماضي الكيس 150والان 200ريال الدبة الغاز من 4000الى5000ريال العام الماضي 2500ريال البدنج 130ريال البترول مافيش السوق السوداء العشرين لتر ب7000هذا اذا ماخلطوه لك بالماء التمر الباكت 2كيلو ب700ريال السجارة بال مال 350ريال الحريم اذا تشتي تتزوج مجانا لانك بتوفر على

علي المفلحي
2016-06-12, 11:51 AM
هـــــــام جدا
خفايا ما دار في كواليس اجتماع الحكومة

#سما_نيوز
#الجنوب_العربي

اصحوا يا شعب الجنوب الحر
اعلموهم اننا شعب حر لا نقبل المساومة
سبق و ان ساوموا #الايراد_مقابل_الرواتب
وكان من يساوم هم جماعة صالح و الحوثي
اما اليوم ماذا تظنون المساومة و من من !!!!!!!
اليوم رئيس الحكومة و شلة الانس و الطرب تساوم قيادة محافظة عدن و المحافظات المجاورة
(( انزلوا اعلام وشعارات الجنوب وارفعوا اعلام الشرعية فوق كل المرافق والمؤسسات الحكومية والخاصة في عدن والمحافظات الجنوبية وفي بحر يومين لن تنطفي الكهرباء عنكم )) ..... بالنص ....
#الاحتلال_مقابل_الكهرباء
اتحدى اي عضو في حكومة دغر او حادي بادي يكذب هذا الكلام

وفيتوا وكفيتوا
وسرتوا على عهد الشهداء
تحية للمجد والقائد الهمام الفذ البطل الذي اذاق ابناء الشمال المر والعلقم بالامس في قصر المعاشيق يرد وبقوة على بن دغر حول رفع اعلام وحدتهم التي قبرت منذ زمن وقال له اذهب صنعاء اذا تريد وحدتكم الميتة وخرج من الاجتماع ثم لحقه زميله واخيه في النضال وبعدها فض اجتماع بن دغر وكان يتوسل لعودتهم هل عرفتموه انه البطل
((شلال شائع)) ورفيق النضال ((عادل الحالمي)) والاماراتيين ايضاً انسحبو وتركو بن دغر لوحده
هكذا الرجوله والعز والكرامه .
#الجنوب #العربي.
#المقاومه #الجنوبيه. #عدن.
شكرآ عيدروس /شلال / اخي عادل الحالمي

علي المفلحي
2016-06-12, 11:52 AM
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): عليكم بالبطيخ؛ فإن فيه عشر خصال: هو طعام، وشراب، وأشنان، وريحان، ويغسل المثانة، ويغسل البطن، ويكثر ماء الظهر، ، ويقطع البرودة، وينقي البشرة.🍉🍉🍉🍉🍉وعنه (صلى الله عليه وسلم): تفكهوا بالبطيخ؛ فإنها فاكهة الجنة، وفيها ألف بركة وألف رحمة، وأكلها شفاء من كل داء.🍉🍉🍉🍉🍉قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): ما من امرأة حاملة أكلت البطيخ، إلا يكون مولودها حسن الوجه والخلق.🍉🍉🍉🍉🍉*البطيخ قبل الطعام:قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): البطيخ قبل الطعام يغسل البطن غسلا، ويذهب بالداء أصلا.🍉🍉🍉🍉🍉🍉*ادب اكل البطيخ رسول الله (صلى الله عليه وسلم): عض البطيخ ولا تقطعها قطعا؛ فإنها فاكهة مباركة طيبة، مطهرة الفم، مقدسة القلب، تبيض الأسنان، وترضي الرحمن، ريحها من العنبر، وماؤها من الكوثر، ولحمها من الفردوس، ولذتها من الجنة. خواص البطيخ -: يذيب الحصى في المثانة .اتمنى ترسلونها للكل معلومة أنا أول مرة اعرفها ~ سبحان آلله

علي المفلحي
2016-06-12, 11:53 AM
ركلات ترجيح



اذا كان فعلآ المناضلون شلال وعيدروس وعادل الحالمي
رفضوا اوامر بن دغر التي امر فيها برفع اعلام الشرعيه على المرافق الحكوميه

فعليهم رفع اعلام الجنوب على المباني الحكوميه والمعسكرات والمدارس والمعاهد والجامعات
حتى يعلم ابناء الجنوب ان الكلام حقيقه وليس مجرد طبخات اعلاميه او دغدغة عواطف الاميون في الجنوب

لان العلم الجنوبي له دلاله ويبرهن مطلب شعب الجنوب
ثقتنا كبيره بشلال وعيدروس والحالمي وكل القيادات المخلصه الذي في قيادات المحافظات الجنوبيه المحرره ولكن نريد ان نرا الاقوال تتحول الى افعال

لن نصدق اخبار الاعلام في الفيسبك والصحف والواتس اب مهما كانت الهنجمات
الا عندما نلاحظ قيادات عدن ولحج والضالع ومن يقولوا انهم جنوب نريدهم ان يرفعون اعلام الجنوب على اسطح المباني والمرافق الحكوميه والمعسكرات

حتى يطمئن شعبنا ونطمئن بأنهم مازالوا مع التحرير

اما اننا نلاحظ الاعلام الجنوبيه مختفيه
فهو قبول بالشرعيه واعلامها وقبول بسياستها بطريقه اخرى !
نتكلم الحقيقه وحتى ولو كانت مره

لاننا عاهدنا الله وعاهدنا الشهداء وعاهدنا انفسنا أن نقول الحقيقه
حتى ولو كان بن كيمون من الضالع واسماعيل ولد الشيخ من الشعيب
فلن نتعصب معهم
مناطقيآ
ستبقى اقلامنا
جنوبيه خالصه



ك طاهر بن طاهر

علي المفلحي
2016-06-12, 11:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم. ...بتاريخ 8/6/2016 اقدمت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح على اختطاف 11 احدى عشر شخصا من ابناء محافظه الضالع
م-حجر من داخل فندق يسكنون فيه في محافظة البيضاء مديريه رداع والجدير بالذكر ان المليشيات اقدمت علئ اختطاف اطفال لاتتجاوز أعمارهم 15 عام بدون اي سبب سوئ انهم يقومون بشراء القات لكي يكسبون قوتهم الضروري لاعالة اسرهم لهذا نرجوا من جميع الجهات المختصة في محافظة الضالع النظر حول المشكله مالم سوف نقوم أسر المختطفين باتخاذ الإجراءات اللازمة إذا لم يتم الحل والإفراج عن المختطفين. .. هذا وقد اعذر من أنذر. ..إليكم أسماء المختطفين وهم....................

1-علي أحمدعلي الطبشي (14 عام)..

2-محمد علي أحمد مقبل (18 عام)

3-محمد عبدالله محمد البوسطي (18 عام)
4-علي عبدالله محمد البوسطي (14 عام)
5-صابر امين عبدالله محمد البوسطي (14 عام)
6-محمد علي عبدالله مانع (15 عام)
7-نجيب علي صالح حمود (20 عام)
8-محمد قاسم محمد الجحافي 18 عام
9-عمار ياسر حسن( 15 عام)
10-موسى محمد مسعد(16 عام) 11-عقيل صالح محمد حويشان (14 عام). ........

نسخة إلى. .
1 قيادة مقاومة الضالع
2:محافظ محافظة الضالع
3:قائد لواء الضالع
4: مدير أمن الضالع
5: كل شخصيات ووجهات الضالع.....

صادر عن أسر المختطفين خاصة وأبناء م حجر عامة
وعن رئيس مجلس الحراك بضالع
خالد مسعد علي

علي المفلحي
2016-06-12, 11:55 AM
مًا أجّمًلَ ( کْلَامً الَلَهّ) فُيِ أوٌلَ الَصّبًاحً { وٌَ لََسَِوٌفَُ يُِعٌطِِيِکَْ رَبًکَْ فَُتٌَرضَى } نِسِألَ الَلَهّ أنِ يِعٌطِيِنِا وٌايِاکْمً خِيِر الَدٍنِيِا وٌالَآخِرة وٌيِقُضيِ حًوٌائجّنِا وٌحًوٌائجّکْمً
فُيِ الَدٍنِيِا وٌالَآخِرة ..
.
🌹صباح الخير🌹

علي المفلحي
2016-06-12, 11:58 AM
💛🌙🌹


اللهمّ إنّي أسالك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأسالك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمد صلّى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شرّ ما عاذ به عبدك ورسولك محمّد صلى الله عليه وسلم، وأسألك الجنّة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النّار وما قرّب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.

🌙💛🌹

علي المفلحي
2016-06-12, 11:59 AM
المكتب الاعلامي ادارة امن لحج مدير امن لحج العميد عادل الحالمي يقوم بتوقيف كلآ من مدير امن تبن فهمي مانع ونائب مدير امن الحوطة طارق عبدالجليل واثنين من حرس بوابة الامن ع خلفية هروب احد المطلوبين من السجن
وتحويلهم للتحقيق معهم حول الحادثة

علي المفلحي
2016-06-12, 12:05 PM
افضل 10 مقولات للشيخ الشعرواي في حياته
1. إذا أخذ الله منك ما لم تتوقع ضياعه فسوف يعطيك ما لم تتوقع تملكه
2. إن لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل
3. إذا لم تجد لك حاقدا فاعلم أنك إنسان فاشل
4. إلهى إن متكل عليك وأمرى إن ضاق فوضته ربى إليك
5. لا تقلق من تدابير البشر فأقصى ما يستطيعون هو تنفيذ إرادة الله
6. لن يحكم أحد فى ملك الله إلا بمراد الله
7. لا يقلق من كان له أب.. فكيف يقلق من كان له رب
8. إذا رأيت فقيرا فى بلاد المسلمين فاعلم أن هناك غنيا سرق ماله
9. لا تعبدوا الله ليعطى بل اعبدوه ليرضى فإن رضى أدهشكم بعطائه
10. أتمنى أن يصل الدين إلى أهل السياسة ولا يصل أهل الدين للسياسة
اذا اعجبتك مقولات الشيخ فعليه رحمه الله وكل المسلمين

انشر وادعوا له بلرحمه

علي المفلحي
2016-06-12, 12:13 PM
دولة الجنوب وقبيلة الشمال خطان متعاكسان ولايمكن أن يتحدان او يتعايشان ، فلن يستتب الامن والاستقرار وادارة الحكم بالجنوب بالاعتماد على القبيله بل بالاعتماد على الدوله وبالعكس لايمكن ان يستتب الامن والاستقرار وادارة الحكم بالشمال بالاعتماد على الدوله بل بالاعتماد على القبيله فالدوله هي المقبوله لادارة الجنوب بينما دولة القبيله هي المقبوله والمفروضه لادارة شئون الشمال.
ففي الجنوب نقول نعم للدوله المؤيده شعبيا
وفي الشمال نقول نعم للدوله القبليه المؤيده شعبيا.
في الجنوب الدوله حاكمه والقبيله محكومه.
في الشمال الدوله حاكمه اسميا والقبيله حاكمه فعليا .
فعلى الجنوبيين تعزيز سلطة الدوله ومؤازرة الجيش والامن والسلطه المحليه.
وعلى الشماليين الخضوع لسلطة القبيله ومشائخها ونافذيها الذينهم قادة الامن والجيش والسلطه المحليه.
فكل مسخر لما جبل عليه فلاتخلطوا بين الشمال والجنوب فنحن شعبان وبلدان مختلفان سلوكا وثقافة وطريقة حكم .

علي المفلحي
2016-06-12, 12:15 PM
بعد كل التضحيات سلمت الامور الى حزب الاصلاح ومن يقومو بزج الناس في السجون هم ينتمون الى هذا الحزب المتامر على شعب الجنوب نحن نريد نعرف من اعطاء هولاء الاشخاص المسؤليه والصلاحيات با اعتقال الناس بدون مسوق قانوني لماذا يتولى هذه المناصب اشخاص لا توجد عندهم اي مستوى علمي بهذا المجال@ لازالة المقاومه الجنوبيه مخترقه من هذا الحزب المشؤوم اذا لم يدركو الخطر المحدق بالمقاومه وتطهير هذه الاشخاص التي تشوه بصورة المقاومه اقراءو علينا السلام

علي المفلحي
2016-06-12, 12:16 PM
إلى متى سيستمر هذا الظلم والأنتهاكات اللتي تحدث سجن المنصوره والبحث الجنائي خورمكسر أنموذج هذه الرساله ليست الأولى وليست الأخيره لأنتهاكات تحدث في ظل صمت مطبق
#هااااااااام_جدا

"محقق في سجن المنصورة سابقا
مسجون في سجن المنصورة حاليًا"

مروان نجيب شرف سيف محقق في سجن المنصورة قسم الشؤون القانونية وحاليا مسجون بدون تهمة

قام بكتابة كل مايحدث للمساجين وهو احدهم من تجاوزات للقانون وانتهاكات وضلم وتعسف في رساله مكونة من(3 أوراق)...

ناشد فيها قائد التحالف ومحافظ عدن ومدير الأمن ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ووسائل الإعلام بالتدخل وتشكيل لجنة تحقيق وتقصي للحقائق لرفع الضلم عن المساجين الذين يصل عددهم ال300 سجين نصفهم دون تهم ولم يتم التحقيق معهم أو مواجهتهم بالتهم....!!؟

ووضح في رسالته التجاوزات والتسيب و في السجن وعن الذين يتلقوا رشاوي مقابل الإفراج عن بعض السجناء وأيضًا سرقة الأمانات التابعه للمساجين حيث قام هو وزميل له بإبلاغ قيادات أمنية شريفه بما يحصل وبدلائل, واوصلت القيادات الأمنية الموضوع الى قيادة التحالف التي بدورها كان جوابها سريعا بفصل كل من ثبت تورطه واستبدال الطاقم بالكامل في سجن و الأمر الذي ازعل الكثير مننا ودفع بالمدعو مختار الحكمي بإيداع مروان السجن بمعية زميله في الشؤون القانونية عمران السجن وتلفيق تهم باطله ضدهم...!!؟

(( مرفق مع هذا المنشور ثلاث ة لرسالة المسجون الأصل ))

هذا الموضوع خطير وهااااام للغاية نرجوا منكم تقفيزه ونشره على أوسع نطاق ليصل لكل الناس

علي المفلحي
2016-06-12, 12:17 PM
ارفعوا علم الوحده فوق مؤسسات الدوله وسيتم حل جميع المشاكل في عدن خلال 48 ساعه .. ""هكذا قال المعتوه بن دغر ""..
هذه الجمله اغضبت شلال فخبط،بيده الطاوله وقال لبن بقر رح ارفعه في صنعاء فلن تذهب دماء شبابنا هدر وخرج من الاجماع فتبعه رفيق دربه في النضال المدير عادل الحالمي

علي المفلحي
2016-06-12, 12:18 PM
نداء عاجل لإنقاذ حياة الشاب المقاوم وبطل من ابطال المقاومة الجنوبية ،
والطالب في كلية الطيران والدفاع الجوي )
(عصام احمد عبدالله فريد اليافعي )

نداء عاجل الى
قيادة التحالف العربي في العاصمة عدن
القائد /عيدروس الزبيدي
القائد /شلال شايع
القائد /ابو همام اليافعي
القائد /ابو اليمامه اليافعي
القائد /ابو مشعل الكازمي
القائد عبدالعزيز المنصوري
القائد عادل الحالمي
الاخوة هامات ورجال يافع البطولة
الاخوة شرفاء الجنوب واحراره
ابعث اليكم بهذا النداء الديني والوطني و الانساني والأخلاقي لإنقاذ حياة هذا الشاب البطل الذي تعرض لإصابة بالغه والذي جرح في معركة تتطهير محافظة ابين (الكود ) اثنا العمليات العسكريه التي شنتها المقاومة الجنوبية على الارهابين في محافظة ابين ،
الشاب المقاوم طالبآ في السنة الاخيرة في كلية الطيران كان على موعدا مع المستقبل ولكن شاء القدر ان ينال من حياته وهو يؤدي واجبه الوطني تجاه وطنه وأبناء وطنه على تراب ارض الجنوب الطاهرة ،
الشاب المقام عصام اليافعي يرقد في مستشفى صابر في غرفة العناية ألمركزه (موت سريري )
منذو شهر ونصف يصارع الموت من البقاء دون يؤدي قادة المقاومة واجبهم الوطني والإنساني والأخلاقي تجاه اولئك الشباب الذين نذروا حياتهم من اجل عزة وكرامة الارض والانسان في جنوبنا الغالي ،


اتمنا ان تواصل رسالتي الى من يهمهم الامر ومر يحمل ذرة صمير في هذا الشهر الكريم لعلى وعسى ان تصحى الضمائر لإنقاذ حياة الشاب المقاوم والبطل عصام اليافعي

نسئل الله ان يشفيك ايها البطل عصام اليافعي ويمنحك الله الصحة والعافية وتعود لتعانق أحلامك السماء

ولا حول ولا قوة الا بالله


انا معكم /الاعلامي /سعيد مثنى عبيد الشعيبي
السبت الموافق 2016/6/11 العاصمة عدن

علي المفلحي
2016-06-12, 12:21 PM
هلوسات صائم 4
==============
مساكين أهلنا في الجنوب، و خاصة في عدن صبروا و صابروا و قاوموا المحتل الصفوي العفاشي، و طردوه من الجنوب بمعنويات عالية، اثبت فيه للعالم ان الجنوبي لا يرضى بالذل و الاستعمار ... و ان الجنوب دائما مقبرة للغزاة
...
انقشع هم الاحتلال الحوثعفاشي ... وجاء التحرر من العصابات ... و بدأت تصفية الحسابات بين الرؤوس المختلفة، و استلمت الشرعية الحكم، و نسينا ان عفاش غرس في الجنوب عملائه يحكمون عدن منذ 1994، و زرع خلايا نائمة لتفتك بالمواطنين الجنوبيين اذا حدثت ثورة ضده.

و و قعنا في نفس المشكلة التي وقعت فيها عدن في 1967 بعد الاستقلال من تسلم ادارة البلاد لأناس لا يملكون خبرة ادارة دوله، و ان كانوا يمتلكون الكثير من الخبرة في مجال القتال، و كذلك واجهت الحكام الجدد الكثير من التحديات الداخلية و الخارجية، و بسبب جهلهم بادارة الدولة، كان هناك الكثير من التخبط، و القرارات العشوائية، التي يحاول كل مسؤول ان يتخذها، اضافة الى قذارة بقايا عفاش في بعض مفاصل الدولة، و تمترس الاصلاح في المفاصل الأخرى، فتم نهب كل المعونات للشعب من قبل ادارة البلاد.

كان الأجدر بالشرعية دعوة الجنوبيين المتعلمين لادارة الجنوب بعد نجاح التحرر من قبضة عفاش، و اعطائهم الفرصة للسيطرة على العاصمة بعلمهم وخبراتهم و تجاربهم، حتى لو استدعى الأمر طلبهم من دول الغربة... و لكن تركوا الأمور تسير بعشوائية، و تكونت عصابات قتالية بسبب الفراغ الاداري المتمكن علميا في العاصمة عدن.

"لعمري ماضاقت بلاد بأهلها ... ولكن احلام الرجال تضيق"
...
يقول المثال المشهور ما شافوهمش يسرقوا بس شافوهم يتحاسبوا
... فجأة ظهر المشهور احمد العيسي تلميذ عفاش النجيب يستبق الجميع و يوضح للكل ان شركته عرب جلف بريئة من كل السرقات النفطية و من معاناة الشعب في الحصول على الكهرباء.

وقال العيسي أن مدير شركة النفط بعدن عبدالسلام صالح حميد هو من قام بالعبث بأموال شركة النفط لأغراض سياسية بحسب قوله و لم يفصح عنها العيسي ... و قال بكل صفاقة بأن المستفيدين من تلك الأموال هم محافظ عدن و محافظ لحج و الضالع.
و اضاف الى الثلاثة مدير مكتب الرئاسة د. محمد مارم الذي اتهمه بأنه استلم أكثر من مائة مليون ريال يمني، كذلك تم شراء عدد من السيارات.

لم يتهم القيادات الحكومية فقط بل ذهبت قذائف العيسي لتصيب بعض الصحف و الصحفيين الجنوبيين و في مقدمتهم صاحب عدن الغد فتحي بلزرق.
الغريب ان فتحي بلزرق لم يرد على اتهام العيسي في جريدته
...
تكلم العيسي عن المناقصات التي ذهبت لغيره، و ذلك بسبب عدم امانة شركة النفط، و افاد العيسي بأنه سيكشف المزيد من الفضائح و صفقات الفساد ...
و سؤالي لماذا سكت العيسي كل هذا الوقت على صفقات الفساد، و لم يعلن عنها او يشير عنها من قبل؟
العيسي اراد ان يتحدث بالقانون، و ان يشرح للرأي العام برائته، و لكنه اشار دون ان يقصد بمخالفات هو ارتكبها كما يرتكبها غيره.
قال الرجل:
((شركة مصافي عدن و النفط اعلنوا عن مناقصة بتوريد ديزل و بنزين و مازوت مناقصة واحده))
و بعد مراجعة الاسعار رست المناقصة على شركة "عرب جلف" بفارق ثلاثة مليار ريال عن المنافس البسيري صديق عبدالسلام صالح حميد و غيره.

هنا لم يخبرنا العيسي كيف عرف بأسعار الآخرين؟
و كيف عرف ان لديه فارق 3 مليار عن منافسه البسيري؟ من أخبره؟
لم يخبرنا كذلك العيسي هل سعره هو الأقل ام ان سعره اقل من السيري فقط ب 3 مليار ريال؟
و لماذا لم تقدم ضمانة بنكية اثناء التقدم للمناقصة مع وثائق المناقصة؟
الاسئلة اعلاه اسئلة بريئة قد يسألها اي مواطن غير متخصص، مما يعني ان هناك فساد في نظام المناقصات و يعلم به العيسي.

العيسي يعترف بخيبته و جهله بإصدار الضمانات المالية، فالتعريف القانوني للضمان البنكي يقول :
" هو تعهد يصدر من البنك بناء على طلب عميله بدفع مبلغ معين أو قابل للتعيين بمجرد أن يطلب المستفيد ذلك من البنك خلال المدة المحددة فى الخطاب دون توقف على شرط آخر"
...
اذا الضمان عباره عن تعهد يصدره بنك، و العيسي يعترف في كلامه انه لم يصدر ضمان بحجة ان له عشرات الملايين من الدولارات و كمية من الديزل مخزونة لدى المصفاة، و يقول ان قيمتها اكثر من قيمة الضمان ... هذا دليل سافر ان العيسي "سارق مهرة" لا يعرف العمل التجاري و اصوله القانونية، و انما اعتمد في كل عمله السابق على دعم عفاش له الذي لا يهمه القانون.

غباء العيسي انه ربط ما له لدى المصفاة بصفقة أخرى، و هذا كان يمكن له ان ينجح به لو طلب من بنكه اصدار ضمانة بنكية تساوي ما لدى المصفاة من دين له، و يأخذ موافقة المصفاة على ذلك، و لكنه فشل في ذلك، و من وجهة نظري ان السيد عبدالسلام صالح حميد له الحق بالتصريح ان الضمان غير مستوفي الشروط، و لكن في هذه الحالة لماذا رست المناقصة على البسيري ؟ هل سعره هو الثاني من ضمن الاسعار المقدمة؟ هذه رواية أخرى.

كذلك نسأل لجنة المناقصات لماذا لا يطلب من التاجر تقديم ضمانة بنكية مع اوراق المناقصة حتى تكتمل الاوراق، او التعهد من البنك بإصدار الضمانة المتعارف عليها حال رست المناقصة عليه ... و كذلك اذا رأت لجنة المناقصات ان عرض العيسي غير مكتمل لعدم وجود ضمانة بنكية متعارف عليهم فلماذا لم تنبهه بأنه يجب ان يحضر الضمانة او يتعهد كتابيا بإحضارها حال رست عليه المناقصة.
...
و ما يهم شعب الجنوب إدعاء العيسي بأن المبالغ ادناه سُرقت و هي:
اكثر من مليارين ريال أخذتها محافظة عدن
اثنين و ثمانون مليون ريال أخذها محافظ الضالع
ثمانيه و عشرون مليون أخذها محافظ لحج
ثلاثة مليون ريال أخذها محافظ ابين
مائتان وخمسه وأربعون مليون بنظر عبد السلام حميد حراسات أمنيه
اكثر من مائة مليون أخذها رئاسة الجمهورية محمد مارم و هي قيمة سيارات مدرعه، و كان المشتري عبدالسلام حميد و البائع مارم.
صرفيات للصحفي فتحي لزرق وغيره
صرفيات اخرى و اُخرى وما خفي اعظم
...
انني اشتم رائحة خيانة في المال العام ... و هذه من صفقة واحدة فقط أكثر من 3 مليار ريال اختفت ...
يجب توقيف الجميع و التحقيق معهم في هذه القضية.

و هنا أرى أن على الجهات التي اشار لها العيسي التقدم بإيقاف العيسي على ذمة التحقيق لاتهامهم بأنهم قد استولوا على المال العام، و عليه ان يؤكد ذلك بوثائق تقنع المحكمة.

هي هلوسات صائم قبل الافطار و لكنها توجع القلب بأن خير جنوبنا يُسرق و يُنهب امامنا و نحن لا نحرك ساكنا

علي المفلحي
2016-06-12, 12:23 PM
بدون زعل
فاليفهم الخليج والعالم أن
1- السلطه في عدن والجنوب هي سلطة المقاومه الجنوبيه بقيادة قائد المقاومه الجنوبيه عيدروس .
2- اي قفز او محاولة احتواء او التفاف على قيادة المقاومه الجنوبيه عيدروس شلال الخبجي الحالمي وامثالهم معناه المواجهه مع هذا المتطفل ايا كان الذي لايحترم ارادة الشعب الجنوبي الذي تمثلها المقاومه الجنوبيه.
3- الاعتراف من قبل دول الخليج العربي والعالم بان مشكلة اليمن هي بفك الارتباط بين الشمال والجنوب والعوده لمقعد الدولتين في الامم المتحده المعروفه قبل 1990 وهوا الحل الامثل وعليه يجب الحوار .
4- إذا لم يتم الحوار بين قيادة المقاومه الجنوبيه والسلطه الشرعيه في الشمال على ترتيب فك الارتباط بين الدولتين سلميا فسيعلن الجنوب استقلاله بالقوه شاء من شاء وابا من ابا .
5- امن واستقرار المنطقه وحماية مصالح الخليج والعالم هو بعودة دولتي اليمن الشمالي والجنوبي الى ماكانا عليه قبل 1990 كدولتان فيدراليتان وضمن منضومة الامن الخليجي والعربي المشترك .
6- الكره بين الشعبين بلغ ابعد مداه ولايمكن اصلاحه وفي حالة تمادي الشماليين بغيهم قد ينفجر العنف بشكل لايمكن التنبؤ بمئالاته.
7- اي حوارات او مؤتمرات لاتتبنى هذه المسلمات فهي تزييف للواقع واهدار للاموال والوقت يتكسب منها المشاركون دون تحقيق شيئ يذكر على ارض الواقع.
جفة الاقلام وطوية الصحف

علي المفلحي
2016-06-12, 12:24 PM
ص:
أعلنت مصادر في شرطة يافع بلحج ضبط عناصر مسلحة سطت على ناقلة تابعة لتاجر محلي يوم الجمعة وحاولت الفرار بها صوب يافع.
وكانت قوة من الحزام الأمني قد داهمت معسكرا مهجورا في بلدة صبر بلحج عقب بلاغ افاد بقيام عناصر مسلحة بالتقطع لناقلات تابعة لتاجر محلي والسطو عليها وأخذها إلى معسكر اللواء الخامس، وتمكنت القوة من استعادة أحدى الناقلات فيما فر المسلحون بالأخرى قبل ان يتم ضبطهم في يافع.
وقالت مصادر في شرطة يافع إن مسلحين حاولوا الفرار بناقل تحمل مواد كهربائية تابعة لتاجر محلي في صبر بلحج، لكنه تم ضبطهم في يافع بحوزتهم الناقلة، وايداعهم السجن للتحقيق معهم.

علي المفلحي
2016-06-12, 12:25 PM
هاني اليزيدي مدير مديرية البريقة
دعيت إلى لقاء في ديوان المحافظة مع وكلاء المحافظة ومدراء مديريات وقادة الشرط لوضع حلول لتعثر توزيع الوقود وايصاله للمواطنين وذلك بعد فشل آلية التوزيع التي أعلنت والمشكلة ليست الفشل لكن المشكلة تكريره بحيث كان فحوى اللقاء قرأة النسب التي تم استلامها من شركة النفط للمحطات والتي قد أعلنت في مواقع إخبارية فعجبت ان يتم استدعائنا لتأكيد على المحطات التي صرف لها وقود وعدم النظر إلى المشكلة من جميع نواحيها وانما فقط تم تحميل المديريات متابعة سير التوزيع دون اي حلول حقيقة تقدر الأزمة التي سببها انعدام الوقود مما أدى إلى وجود سوق سوداء يجد كثيرون مبرر للاسترازاق بحجة انقطاع الرواتب والوضع المعيشي الذي يعيشه المواطن مما سبب معاناة اكبر يتجرعها الجميع وتدخلنا بعد توفر الوقود في مشكلة أخرى معقدة رافقتها جرائم قتل وحالات شجار في شهر رمضان المبارك وارتفاع في الأسعار بسبب ارتفاع سعر النقل لا أعتقد أن لقاء اليوم الذي حمل فيه المدراء المسئولية واتخاذ اي إجراءات يرونها مناسبه كما سماها اللقاء سيحقق شيئا من انفراج.
ولهذا أنبه على امور اتمنى من قيادة المحافظة تقديمها للمديريات لتتمكن من أداء عملها :
* أخبار إدارة المديريات قبل انقطاع الوقود ليتم الاستعداد لمواجهة الأزمة لاتخاذ استعدادات احتياطية.
* السعي لتوفير اي متطلبات تعين لترتيب المحطات عند الأزمات كتخصيص مبالغ ماليةللحماية عند عدم وجود قوة عسكرية بشرط ان يمنع اخذ اي مبالغ من المواطنين وإغلاق تلاعب القائمين على الحماية.
* توفير مولدات للمحطات الحكومية والزام المحطات الخاصة بمولدات ليتم تشغيلها 24 ساعة .
* تفعيل كل المحطات التي توقفت عن العمل ومعالجة مشاكل المحطات المغلقة .
* تشكيل لجان متابعة السوق السوداء ومتابعة عدادات المحطات واتخاذ الاجرات الرادعة من قبل قيادة المحافظة عند إثبات اي تلاعب.
* منع البيع بأكثر من ستين لتر السيارة الواحدة والبيع بالبراميل والدبب حتى انفراج الأزمة .

اقرأ المزيد من*عدن الغد | ازمة محطات الوقود الأسباب والمظاهر و الحلول