المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ وفــاءً للكويـت...حكومــة وشعــب ]


بارجاش
2009-08-01, 02:42 PM
تحية عطرة ممزوجة برائحة البخور العدني..وبأجمل روائح العطور الباريسة..تحية ألـذْ من العسل طعماً ، وأنقى من الحليب بياضاً..تحية إذا صعدت إلى السماء ..لأصبحت قمراً يُنير سماء دولة الكويت أرضاً وشعباً..تحية للكويت كدولة..وتحية للكويت كشعب...ذلك الشعب المعطاء..كريم الضيافة..ذو عزّة ونخوة ومواقف...وأبآء.

أيه الأحبة ، أشقاءنا في دولة الكويت : كم كانت علاقات جمهورية اليمن الديمقراطية مايعرف ( باليمن الجنوبي ) بدولة الكويت قوية ومنسجمة في جميع المواقف..كم لكم من الإحترام والإعتزاز بين إخوانكم أبناء الجنوب اليمني..كم تألمنا لغدر الطغاة عندما تنكروا لدولة الكويت وغزوها وقاموا بقلوب لا تعرف الرحمة بقتل إبتسامة أهلها ، وبراءة أطفالها ، وإحراق أبار نفطها ، وإجتثاث أشجارها وقطف أزهارها..كم تألمنا عندما وجدنا الكرام الطيبين يلتحفون الصحراء في وقت كانت الكويت الحبيبة تمدْ أياديها الطاهرة لهم..كنتم لهم خير سند فكان جزاؤكم كجزاء سينمار...قدمتم لهم دعمكم السخي وشتى أنواع المساندة على جبهات القتال..وكنتم من يطبب جرّحاهم...وكنتم وما زلتـم تمدون يد العون والمساعدة لدول كثيرة .

لكم تألمنا بل وبكينا عندما وجدنا أنفسنا في الجنوب اليمني لا نستطيع أن نقدم أو نعمل شيئ لأجلكم..كم تمنينا نحن أبناء الجنوب إن نكون أول من يهب لنجدة الكويت...وأن تكون بلادنا مفتوحة لأهلهـا خلال تلك النكبـة ونرد للكويت وشعبها قليلاً من الجمائل التي غمرونا بها...



نحن على يقين بأنكم تعلمون بما كنّا عليه ، وأنكم تقـدّرون وضعنا في تلك الفترة خلال الغـزو العراقي لبلادكــم..حيث تم غزو بلادنا ( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) في 22/5/1990م قبل غزو دولة الكويت بتاريخ 1/8/1990م وكان الفارق بين إحتلال بلادنا وبلادكم أقل من 80 يوماً فقط ..!

لم نكن نعلم أننا محتلين..بل كنا طيبين مثلكم نمُدْ أيدينا لجيراننا في الشمال بإسم العروبة وبإسم المجورة وبإسم الدين...نعم..كنا مثلكم معتزين بالعروبة وبالجوار بينما كان النظامين في بغداد وصنعاء قد عدّوا العدة وخططوا لضـم الكـويت وعــدن إليهمـا ..!

أنتم أيه الأشقاء وقف العالم الُحر والشرفاء معكم منددين بالطاغي وأتباعه من الأنظمة الدكتاتورية ومنها نظام صنعاء وما كان يُسمى في صحفكم رئيسها ( بصدام الصغير )..!

إخوتنا في الكويت المحررة حفظ الله الكويت وشعبها العظيم :
إننا واثقين من وقوفكم العظيم والأخوي الصادق مع الحق ومُناصرتكم الدائمة لحريّات الشعوب وحقوقها المشروعة في تقرير مصيرها وإسترجاع حقوقها المسلوبة..وواثقين من وقوفكم معنا لتحرير الجنوب كونكم من عاش وذاق مرارة القهر والظلم والإلحاق والإحتلال..ومن هنا إسمحوا لنا أن نُعاتب أحد أبناؤكـم الكرام في جريدة السياسـة الكويتيـة ولنذكّــره بما يلـي :-


- نحـن يا عزيزي / أحمد الجـار الله شعب الجنوب ليس كما إدّعيت بأننا ( مارقيـن ) بل نحن شعـب الجنـوب العربـي الذي ساعدته وساندته دولـة الكويت حتى نال إستقلالـه من الإحتلال البريطاني.



-

نحن إعتنقنا القومية العربية وضحينا بالغالي والنفيس لأجل الوحدة العربية الشاملة.. متصورين بأن وحدة اليمن الشمالي والجنوبي هي جزء لا يتجزأ من الوحدة العربية الشاملة...كنّا قوميين كما كان أبطال الكويت أمثال الشهيد المناضل الشيخ فهد الأحمد أدخله الله جنة الشهداء والأبرار وأسكنه فسيح جنانه.. والذي ضحي بنفسه لأجل الكويت وشعبها وشرفهـا وقـدّم نفسه رخيصـة أمام جنـازر ومدافـع ودبابات الطغـاة وأصّـر على الشهــاده لأجـل الكويـت .

- نحن ياسيدي الكريم قدّمنا دولة ذات سيادة وعلم ورئيس..دولة مُعترف بها في مجلس الأمن ، قدمنا دولة تفوق مساحتها مساحة اليمن الشمالي بمراحل ، فنحـن نملك وطـن مساحته 337 ألف كم2 مقابل مساحة تقدر بنحو 195 ألف كم2 للشماليين..وأرض لا تزال عذراء من الثروة النفطية والحيوانية والسمكية والزراعية والغاز والبحار والسواحل وشعب مثقف متحضر وراقي ومسالم ومتعلم مثلكـم..وها هـم بلاطجة صنعـاء اليوم يزعمون بأن الأصل قد عاد للفـرع..تماماً كما فعل النظام العراقي معكم..فتم سلب ثرواتنا وأملاكنا وتشريد أبنائنا وطردهم من وطنهم ومدنهم وإقصائهم من مناصبهم بشتى الوسائل..!



- لم يخطر على بال الشهيد الفهد أن يترك الكويت للاحتلال العراقي من أجل الوحدة العربية التي إدعاها نظام صدام وأتباعه من الذين تباكوا على صدام وما زال بعضهم يذرف دموعه حتى الآن كـ ( صدام الصغير ) في اليمن..!


- أخي أحمد الجار الله نحن شعب الجنوب ليس كما تصفنا بأننا مارقين على علي عبدالله صالح ونظامه الفاسد المستبد..بل نحن دُعاة حق وأصحاب مطالب مشروعة كفلتها لنا جميع الأديان والشرائع والدساتير والأمم المتحدة ومنظمة العالم الاسلامي والجامعة العربية..



نحن دخلنا الوحدة مع صنعـاء لأننا كنا مقلوبين على أنفسنا..طيبين حد السذاجة كرماء مثل شعب الكويت ودولة الكويت عندما مدّدتم أياديكـم للنظام العراقي بالمال والسلاح وتطبيب جنوده حينما كان بحاجه إليكم ، وحينما كان يدّعي أنه حامي البوابة الشرقية للعـرب وللكويت ، وسبحان الله أصبح حاميها حراميها..وفي غضون عشيّة وضُحاها تم إبتلاع الكويت وتشريد أهلها وترويع الآمنين والمسالمين والتعزير بهم تحت ذريعة الوحدة العربية تارة ، وتارة أخرى إعادة الفرع الى الأصل...وما أشبه اليوم بالبارحه يا أحمد فلقد جاءتنا حكومة الجمهورية العربية اليمنية لأجل الوحدة مدعيّة بأن الوقت يمر بسرعه وأن الوحدة بين الشمال والجنوب هي جزء لا يتجزأ من الوحدة العربية الشاملة..ولم نكن نعرف بأنه تم التخطيط بين النظامين في صنعاء وبغداد لهدف في نفس يعقوب...فتم الإيعاز من الرئيس العراقي صدام حسين للرئيس اليمني الغير صالح بحتمية الوحدة الفورية بين الشطرين اليمنيين والتي تمت في 22/5/1990م وكنا مغفلين لحبنا للعرب والوحدة والتآخي وما أن إنقضت أقل من 80 يوماً على وحدتنا مع نظام همجي متخلف متصلف متعجـرف حتى حلّت الكارثة بإحتـلال النظـام العراقـي الطاغـي لـدولة الكويت فـي 1/8/1990م ، وعندما تكاتف العالم لإخراج صدام من الكويت تباكت عليه الأنظمه الديكتاتوريـة ومنها نظام صنعـاء وحاول بمبادرات لا يقبلهـا عقل لإخـراج العـراق من الكويت..وعندها شعرنا وأحسسنا كجنوبيين بأنه تم الغدر بنا قبل الغدر بكم..وما زادنا الشك في نوايا النظامين في بغداد وصنعاء هو خروج الدكتور عبدالكريم الارياني أثناء إنعقـاد جلسـات مجلـس الرئاسـة اليمني والوزراء لمناقشـة موضوع إحتـلال العراق للكويت ، حينها قال الإرياني بالحـرف الواحـد :

من اراد القومية العربية عليه إتباع العراق ، ومن اراد فُتات المال عليه إتباع دول الخليج ومـا أكـد لنا بنواياهم المبيتـه للاحتلاليـن هـو وقـوف مندوب صنعـاء في الامـم المتحدة / عبدالله الاشطـل ضـد كل القرارات الخاصة باحتلال الكويت والإمتنـاع دوناً عن الآخرين عن التصويت لصالح تحرير الكويت بقوة السلاح..



وخلال الفترة الماضية لم توافق حكومة صنعاء على إعطاء ميناء عدن للمستثمرين الكويتيين بل تم إعطائه بتعليمات عُليــا لشركة موانئ دبي رغم إن الكويتيين قدموا إمتيازات لتشغيل ميناء عدن أكثر مما قدمته موانئ دبي ومبلغ مالي أكثر من أي عــروض أخرى.. ومع هذا كانت مبررات نظام صنعاء بأن خبرة دبي أكثر وإن كانت قدمت ثمنا أقل ..وهاهو ميناء عدن خاويا بعد إن قامت حكومة صدام الصغير بتسريح الجنوبيين من وظائفهم والغدر بهم كهدف سعى النظام لتحقيقه بشتى الوسائل وقد فعل..؟


وأخيراً ما قام به أحد كتاب النظام الباغي في صنعاء وسخريته من الكيان الخليجي ككل..حيث صوّر ذلك الكاتب الحراك الجنوبي لنيل الاستقلال كما أراد...مدعياً بأن الجنوبيين توافدوا على أصحاب الجلابيات والبادية ( الخليجيين )ولكن السفير الكويتي في صنعاء أثلج صدورنا بالرد عليه وكان رده بالنسبة لكل جنوبي يتحدث بلسان حالهم..!


عليه يا أخ أحمد الجار الله ، لم تعد القومية العربية لها قيمة طالمـا أنها لا تخـدم الشعوب وأنما أنظمـه قمعيـة دكتاتورية بغيضة تهدف للسلب والسرقة والنهب والجبروت وتهميش الآخرين تحت يافطة التوحد..ولو كان لها قيمة لما قدم الشهيد فهد الأحمد نفسه فداءاً للكويت كونه من القوميين العرب..وأنت تعلم بأن حُب الأوطان ليس لهُ ثمن عند الشرفاء والكرماء ولا تضاهية أي تضحيات مهما كانت جسيمة..


ونحمد الله أن زعماء الجنوب وقادته التاريخيين لا زالوا موجودين في المنفى وهم الرئيس علي سالم البيض ورئيس الوزراء حيدر أبو بكر العطاس وغيرهم ليستطيعوا المطالبة بحقـوق أبناء شعبهـم في كل المحافـل حتى نيل الإستقلال التام عبر نضالنـا السلمـي المعلـن ، وأعتقد أنّك سمعت لقاءاتهم مع القنوات الفضائية ومنها قناة الجزيرة وقناة الحرة وقناة عدن الحرّة وكذلك خطاب الأخ الرئيس علي سالم البيض مناشد العالم بفك الإرتباط كما ناشد سمو الشيخ جابر الصباح العالم بتحرير الكويت إبان الغزو العراقي ، فالإحتلال للكويت وللجنوب اليمني هما وجهان لعملة واحدة..!


إننا واثقون بأنكم تتفهمون قضية الجنوب كونكم ممن إحترقوا بنار الإحتلال ومن عانا ويلاته وبطشه وجبروته غدراً..فإن لم تكن كذلك فأننا ندعوك أن تذهب للعاصمة اليمنية صنعاء كل سنة في تاريخ 1 / أغسطس لتتقبّـل التعازي وتذرف الدموع مع حكام صنعاء في خيمتهم ومجالس ( قاتهـم ) لتكون أحد من يؤازرهم بمصابهم ومن ثم الطبطبه على ظهورهم في أحياء ذكرى فقيدهم صدام حسين..!

فهل لنا أن نجد في الأخ أحمد الجار الله وصحيفته السياسة تقوم بالتوجه إلى الجنوب العربي لنقل الحقائق كما هي ونحن مستعدين نتقبلها كما ينقلها من أرض الواقع دون أن يحكم علينا بالمارقين كما ذكر في مقاله..!

حفـظ الله الكويت وشعبهـا حفـظ الله الجنوبييـن ومدّهـم بالمـدد والمـؤن لنيـل حقوقهـم كما نالهـا أهلنـا في دولـة الكويت الحبيبـة..







الكاتب : علي اليافعي

نواف احمد هيثم
2009-08-01, 02:48 PM
كلام جميل اخي اليافعي فعلا نحن اليوم نحتفل احتفالاتهم ونحن من هنا من ارض الجنوب العربي
نهنىء الكويت شعبا وقياده بذكرى الاستقلال من هذا الاحتلال الغاشم
فهنيئا لهم عيشا ذاخرا بالامن والاستقرار

وكل عام انتم طيبين

حسان ابين
2009-08-01, 03:20 PM
سلمت يداك على التوضيح
لقد جنحت بقلمك وبينت الحقيقة
لك شكري

جبال الازرقي
2009-08-01, 04:04 PM
أخي ناقل الموضوع وكاتبه لكم منا ألف تحيه
للمعلومه قمت بأطلاع أأحدى الأخوان في السفاره الكويتيه وهو بمنصب عميد..........

السفاره في إحدى الدول العربيه ,, فأبدى ارتياحه للموضوع وكاتبه وطلب مني سحب الموضوع من المنتدى وسحبت

له نسخه مصوره مع نسخه من مقال الأخ يحيى غالب الشعيبي

يافعي جنوبي
2009-08-01, 04:09 PM
برغم جراحا والامنا الا اننا ننشتي فرحا مع اخواننا في دولة الكويت

الدولة الحبيبه على قلوب كل جنوبي عربي

اننا وبكل عزه وفخر نفرح لفرحكم ونحزن لحزنكم

ولا ينسى اي انسان حينما خرجت مظاهره كبرى في عدن تنديدنا بغزوا دولة الكويت

ولم نكن نملك غير الخروج للشارع كي نؤازركم حين احتليتم ونحن قد احتلينا

ولكن بطريقة اخرى العن وابشع مما صار بكم

ونحن لازلنا ننتظر منكم الكثير احبتنا في الكويت الحبيبه

فقد تحررتم من الطاغيه ونحن لازلنا نرزح تحت الاحتلال فمواقفكم مشرفه تجاه الجنوب واهله

فلا تبخلوا علينا بمواقفكم المشرفه دائما ,, شكرا للكاتب اليافعي فقد كفى ووفى

وقال بما يختلج في صدورنا تجاه الكويت الحبيبه

من الاعماق نشكر الكاتب

حضرمي مناضل
2009-08-01, 04:39 PM
يا جماعة اعقلواااااااااااااااااااااااااااااااااااا

بدري عليك الهوى

وين كانت الكويت من زمااااااااااااااااااااااااااان

الحين عادكم تذكرتوا الكويت

المراهقة و الطيش قد يفقداننا الكثيييييييييييييييييييييييييييييييير

خليك في جنوبك مع محتلك الدحباشي و خل الناس في حالهم يا حبيبي بدري عليك الهوى

جنوبنا بقلوبنا
2009-08-01, 04:40 PM
اخواني هل في فعاليه جنوبيه بدوله الكويت غدا وقوفا مع شعب الكويت
ارجو من اخواننا الذين عندهم خبر ان يبلغوننا حتى نبلغ قناة الجزيره لمتابعه الموضوع
وحتى نوصل اصواتنا للعالم بعيدا عن عساكر نظام صنعاء

جنوبنا بقلوبنا
2009-08-01, 04:49 PM
يا جماعة اعقلواااااااااااااااااااااااااااااااااااا

بدري عليك الهوى

وين كانت الكويت من زمااااااااااااااااااااااااااان

الحين عادكم تذكرتوا الكويت

المراهقة و الطيش قد يفقداننا الكثيييييييييييييييييييييييييييييييير

خليك في جنوبك مع محتلك الدحباشي و خل الناس في حالهم يا حبيبي بدري عليك الهوى

ارتقى شوي باسلوبك

حضرمي مناضل
2009-08-01, 04:58 PM
و على فكرة اذا في واحد يبغى يشحت ارجوه أن يشحت باسمه و ما يشحت باسم الجنوب الحر الكريم العزيز الابي الشامخ

يا جماعة ويييييييييين عقولكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما نبغى نفتح على انفسنا ابواب الكويت ما الكويت و من مع و من ضد و هل نتظاهر و لا ما نتظاهر و بعديين نشوف ايام تحرر الدول العربية كلها و نحتفل بها و نجيء نختلف هل نحتفل ب 26 سبتمبر ام نقول عنه انه انقلاب و لا تحرير؟؟؟؟

نحن قوم لا تنقصنا متاهات و لا صداع رأس

و معروف عنا اننا ضد الظلم ايا كان الظالم و ايا كان المظلوووووووووووم

و ما في داعي لالاعيب الصبيان هذه

برميل جنوبي
2009-08-01, 05:52 PM
ياخي انا ماشف فيها شي من الشحاته او تنقيص القدر
الكويت خيرها على الجنوب باكمله وهذا لا ننكره
فهل احياء ذكرى الغزو العراقي على الكويت ونحن قابعين تحت الاحتلال اليمني فيه شي من التنقيص او الشحاته
الكويت من اكبر الداعمين لقضيتنا وشعبها اكثر الناس مودة للجنوبيين ويحترمونهم ويقدرونهم هذا من واقع تعاملنا معاهم

نحن بحاجة لدعم دولي وبحاجة لاطلاع الناس على قضيتنا والكويت اكثر الدول محتاجين لها لما تعرضوا له من غدر وخيانة من جار

العوامل مشتركة بيننا وبين الكويت

عبود محمد بادهري
2009-08-01, 06:53 PM
ما جرى في الجنوب هو نفس ما جرى في الكويت في 1 اعسطس1990م وانما الفارق الزمني شهرين وهي من مخططات صدام حسين لو كان هناك مخطط يمني للوحده لكان سمعناءندوات ومحظرات ولكن فجه قالو وحده ولم يتم استفتى المواطنيين عليها وهي وحده فقط وجدة لتبرر غزو العراق على الكويت ولذا نقول لدحابيش كفا خرابا بالجنوب ارفعو قدحانكم والى غير رجعه

يافع الشموخ
2009-08-01, 07:12 PM
الكويت حكومة وشعب لهم منا السلام والوفاء وتسلم ايدك ايها الكاتب

زكي اليافعي
2009-08-01, 07:34 PM
و على فكرة اذا في واحد يبغى يشحت ارجوه أن يشحت باسمه و ما يشحت باسم الجنوب الحر الكريم العزيز الابي الشامخ

يا جماعة ويييييييييين عقولكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما نبغى نفتح على انفسنا ابواب الكويت ما الكويت و من مع و من ضد و هل نتظاهر و لا ما نتظاهر و بعديين نشوف ايام تحرر الدول العربية كلها و نحتفل بها و نجيء نختلف هل نحتفل ب 26 سبتمبر ام نقول عنه انه انقلاب و لا تحرير؟؟؟؟

نحن قوم لا تنقصنا متاهات و لا صداع رأس

و معروف عنا اننا ضد الظلم ايا كان الظالم و ايا كان المظلوووووووووووم

و ما في داعي لالاعيب الصبيان هذه


اخي العزيز لايسمى هذا شحتا بل تذكير الشعوب

بان هناك بلدا عربيا مازال تحت وطئ الاحتلال

وفكرة حكيمة سياسيا نرجو الاخذ بهاء

الكرامه
2009-08-01, 08:13 PM
اخي حضرمي مناضل
لك كل احترامي وتقديري لاتفهم الموضوع خطى ابنا الجنوب ليس من يمد يده للحسنات والشعب الجنوبي يشهد له العالم انه شعب ابي كريم له مواقف نبيله تحسب له وله احترامه وتقديره بين كل الشعوب والامم نحن لما نتقدم للكويت بالتهاني والتبريك نتقدم لهم من صميم قلوبنا لانهم لنا اخوه وبيننا وبينهم الرابط الاخوي روابط القرباء والدم وهل تعلم ان من وقف معنا في التحرير الاول من الاستعمار البريطاني هم اخوتنا الكويتيين حكومه وشعب هل تعلم ذالك ان اكثر الزعامات الجنوبيه كانت تحتضنها الكويت وتدعمها وخير الكويت سابق على ابنا الجنوب اننا نقف معهم والي جانبهم مخلصين قلب وقالب لذكرى تحررهم من براثن البطش والغدر الصدامي والتاييد السنحاني الزيدي نحن ابنا الجنوب العربي كلنا الكويت والكويت هي الجنوب العربي الابي هنيا لحكومة كويتنا الحبيب وشعبها الابي الكريم
نبارك لكم في ذكرى تحرركم ونهنيكم من كل قلوبنا ولنا كل الفخر والاعتزاز بكم وبافكاركم الملهمه النيره لمساندة ابنا الجنوب في السرى والضراء هنيا لكم كويت الاباء والشموخ والكرامه العربيه الابيه ودمتم ودامة الكويت لحكامها واهلها عصيه ابيه على كل معتدي للشعب الكويتي الشقيق وقيادته كل الاحترام والتقدير

[ علــي اليافعــي ]
2009-08-01, 09:09 PM
شكرا لمن قام بنقل هذا الموضوع نيابة عني ..

واتقدم بجزيل الشكر لكل من مر من هنا مؤيد ومعارض .


كما يسعدني أن اعلن انضمامي لهذا الصرح الشامخ واسال الله ان اكون قلما يضع نصب عينيه خدمة قضية الجنوب ، واعلن ان لدي جملة افكار وآرء ربما تسهم في تقريب وجهات النظر وتفعيل آلية الإعلام الجنوبي بشكل اكثر تنظيما لينتقل من مخاطبة الداخل فقط إلاى مخاطبة العالم الخارجي عبر نخبة من الكتاب الجنوبيين المتمرسين لنقل صورة للشعوب الاخرى عن قضية الجنوب وماهيتها وتعريفهم بما يجري لدينا كون الكثيرين لا يزالون يعتقدون بان مجاميع قليلة من ابناء الشعب الجنوبي من يطالبون بفك الارتباط واستعادة دولتهم بكامل السيادة.

ساطرح موضوع مكتمل يتناول هذا الشان ونرغب بوصوله الى من يهمة الامر من قادات الحراك سواء الموجودين في الداخل او الذين يناضلون من الخارج ، لياخذوا منه مايشاءون ومنهم على وجة التحديد الاخ الفاضل احمد عمر بن فريد .


أخيرا ..

الاخ الفاضل مناضل حضرمي ، قد يكون فهم هذا الموضوع على انه استجداء او طلب موقف او مؤازرة ، وهذا يعود لعدم قرائته الجيدة لما حواه الموضوع ، وبقدر ما فيه من رد الشكر والعرفان كموقف جنوبي ينبع من وحي ضمير لا ينكر جميل ، وأصالة منغرسة بقدر ما كانت الحروف لا سعه لم يجرؤ رئيس صحيفة السياسة الكويتة احمد الجار الله على نشر المقال بصحيفته .

وضعته في موقف محرج وخيرته بين اتباع كلام المنطق والعقل وبين اتباع هواه كونه مناصر للحكومة اليمنية بشكل ربما لم تلاحظة مثلي ، وهناك من اشاع بانه من اصول يمنية شمالية تحديدا.

الموضوع جاء رد على السيد احمد الجار الله عندما قام بوصف الجنوبيين باحد مقالاته بالمارقين ، ورايت ان الصمت ليس له مبرر وان الرد بطريقة محترمه وبطريقة ذكية اوصلت الفكرة للكويتين شعبا وحكومة بغرض التشهير بحكومة صنعاء وتعريف العالم الخارجي بسلوكياتها التي تتشابه مع ما مر به الكويتيين في تلك الفترة وهي حروف رغم طيبتها لكنها حوت على وقائع مؤلمه اصابت احمد الجار الله بحالة هياج أمر بعدم نشر المقال بعد ان كان صدر امر من نائبه بنشره .


على اي حال لكل منا رايه ، وهذا ما استطعت كتابته فاذا رايت ان لديك القدرة في الكتابة فسنكون لشخصك من الشاكرين . المهم من هذا كله ان هدفنا واحد يكمن بخدمة قضية الجنوب مهما اختلف الطرق .

باسل الساحر
2009-08-01, 09:21 PM
تحيه خاصه لأهل الكويت من قلوبنا



تحياتي للجميع

[ علــي اليافعــي ]
2009-08-01, 09:33 PM
لمن أراد االإطلاع على الموضوع الذي تم نشره بتاريخ اليوم السبت 1 / 8 / 2009 م فليتفضل بزيارة الرابط في الأسفل .

http://siyasapress.net/

كلشات المهري
2009-08-01, 09:57 PM
هنيا لحكومة كويت الحبيب وشعبها الابي الكريم
نبارك لكم في ذكرى تحرركم ونهنيكم من كل قلوبنا

نايف الكلدي
2009-08-01, 10:46 PM
عدن – لندن "عدن برس" خاص: 1-08 -2009 تستعد مكونات الحراك الجنوبي في عدد من محافظات الجنوبي لإقامة فعاليات احتجاجية صباح يوم غد الاحد وذلك في عدد من المديريات وذلك للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وللتضامن مع صحيفة "الأيام" والتضامن مع الشعب الكويتي في اليوم الذي يصادف ذكرى تعرض أراضيه للغزو من قبل نظام صدام حسين البائد .



وعلمت "عدن برس" أن الفعاليات السياسية والمدنية بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج قد أنهت استعداداتها لتنظيم مسيرة جماهيرية يوم غد بعاصمة المحافظة بهذا الخصوص . وفي ردفان من المتوقع أن تخرج مسيرة جماهيرية حاشدة ستتوج بمهرجان جماهيري في منصة الشهداء يتخلله عدد من الكلمات التي ستتركز على تسليط الضوء على متانة الروابط الاجتماعية والإنسانية التي تربط بين شعبي الجنوب والكويت والتأكيد في الإجمال على أن الجنوب شعبا وقيادة كان يقف منذ الوهلة الأولى ضد الغزو العراقي لأراضي الكويت. كما من المتوقع أن تنظم فعاليات مشابهة في محافظة شبوة والضالع ومنطقة الديس بالمكلا

انفصالي حضرموت
2009-08-01, 10:54 PM
قلوبنا معك يا ابناء لحج الباسله

عبد الله اليافعي
2009-08-02, 01:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي علي اليافعي
بارك الله فيك
احسنت صنعاً ووفقك الله الى مايحبه ويرضاه
اخي لقد اجدت بالرد على الكاتب الكويتي احمد جار الله
والشي الجيد بالموضوع اولاً الاسلوب الراقي والحضاري
ثانيا رسمك صورة واضحة للعلاقة بين الشعبين الجنوبي والكويتي
كما ات تذكيرك لنا ولاخواننا الكويتين بالعلاقة المتينة التي ربطتنا في السابق فيما لم يكن علاقة ببقية دول الخليج
وكانت الكويت همزة الوصل بيننا وبين هذه الدول ومع كثير من الدول العربية الاخرى ايضا 0

اجدت اخي بهذا الطرح وهذا التنسيق الفكري والموضوعي لعلاقة البلدين والشعبين

منتظرين منك وقد اتيت الى هذا الصرح الجنوبي المزيد من الطرح
فمثلك يكون استاذاً لنا

[ علــي اليافعــي ]
2009-08-03, 09:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي علي اليافعي
بارك الله فيك
احسنت صنعاً ووفقك الله الى مايحبه ويرضاه
اخي لقد اجدت بالرد على الكاتب الكويتي احمد جار الله
والشي الجيد بالموضوع اولاً الاسلوب الراقي والحضاري
ثانيا رسمك صورة واضحة للعلاقة بين الشعبين الجنوبي والكويتي
كما ات تذكيرك لنا ولاخواننا الكويتين بالعلاقة المتينة التي ربطتنا في السابق فيما لم يكن علاقة ببقية دول الخليج
وكانت الكويت همزة الوصل بيننا وبين هذه الدول ومع كثير من الدول العربية الاخرى ايضا 0

اجدت اخي بهذا الطرح وهذا التنسيق الفكري والموضوعي لعلاقة البلدين والشعبين

منتظرين منك وقد اتيت الى هذا الصرح الجنوبي المزيد من الطرح
فمثلك يكون استاذاً لنا

بارك الله فيك اخي عبدالله واعتذر عن تاخري في التعليق عليك نظرا لإنشغالي .

حرصت في الحقيقة على أن يكون الرد هادئ بطريقة سلسة ومركزة لتوصيل الفكرة الكاملة من وراء هذا أي مقال وينبغي أن لا نكون غلاظ فيما نكتب خصوصا في حال كانت كتاباتنا تخاطب الخارج اليمني .

نهدف ن خلال ذلك إيصال الفكرة بطريقة مهذبه وبنفس الوقت المصداقية بحيث يكون وقع الحروف لاسع رغم انك تظهر عكسه . وبهذا سيكون لكلامك قبول .

هذا ما نأمله جميعا في توصيل الحقائق وتوضيحها بشتى الوسائل ونأمل أيضا الحرفية في الطرح والتعمق حتى تكون هناك هيئة إعلامية جنوبية تتكون ن كوكبة من الكتاب المتمكنين الذين يتخصصون في إيضاح الصورة للعالم بمهنية عالية وإقتدار .


تقديري .

alamaken
2009-08-03, 09:59 PM
الكويت تستحق كل التقدير ولكن للعلم ان النظام قد غسل أدمغة كثير من الجنوبيين ابان الاحتلال على دولة الكويت والحمدالله الان بدأ الجنوبيين يصحون من غفلتهم وما فعله النظام بهم في زمن ليس بالقليل
شكرا لك أخي على الموضوع ويسلم قلمك الراقي

[ علــي اليافعــي ]
2009-08-03, 10:28 PM
أخي ناقل الموضوع وكاتبه لكم منا ألف تحيه
للمعلومه قمت بأطلاع أأحدى الأخوان في السفاره الكويتيه وهو بمنصب عميد..........

السفاره في إحدى الدول العربيه ,, فأبدى ارتياحه للموضوع وكاتبه وطلب مني سحب الموضوع من المنتدى وسحبت

له نسخه مصوره مع نسخه من مقال الأخ يحيى غالب الشعيبي

أحسنت عملا ، وهذا ما نهدف إليه فعلا بإيصال رسائلنا للجميع وتنويرهم بقضيتنا حتى يستوعبوا حقيقة الصراع الدائر اليوم ، وبكل أسف يجب ابلاغكم بان الجميع يجهلون ما يجري لاننا مقصرون في ايصال الصورة لهم .

شكرا على هذا التفاني في خدمة وطنك ونتمنى ان يحذي الجميع حذوك .

[ علــي اليافعــي ]
2009-08-03, 10:44 PM
اخي حضرمي مناضل
لك كل احترامي وتقديري لاتفهم الموضوع خطى ابنا الجنوب ليس من يمد يده للحسنات والشعب الجنوبي يشهد له العالم انه شعب ابي كريم له مواقف نبيله تحسب له وله احترامه وتقديره بين كل الشعوب والامم نحن لما نتقدم للكويت بالتهاني والتبريك نتقدم لهم من صميم قلوبنا لانهم لنا اخوه وبيننا وبينهم الرابط الاخوي روابط القرباء والدم وهل تعلم ان من وقف معنا في التحرير الاول من الاستعمار البريطاني هم اخوتنا الكويتيين حكومه وشعب هل تعلم ذالك ان اكثر الزعامات الجنوبيه كانت تحتضنها الكويت وتدعمها وخير الكويت سابق على ابنا الجنوب اننا نقف معهم والي جانبهم مخلصين قلب وقالب لذكرى تحررهم من براثن البطش والغدر الصدامي والتاييد السنحاني الزيدي نحن ابنا الجنوب العربي كلنا الكويت والكويت هي الجنوب العربي الابي هنيا لحكومة كويتنا الحبيب وشعبها الابي الكريم
نبارك لكم في ذكرى تحرركم ونهنيكم من كل قلوبنا ولنا كل الفخر والاعتزاز بكم وبافكاركم الملهمه النيره لمساندة ابنا الجنوب في السرى والضراء هنيا لكم كويت الاباء والشموخ والكرامه العربيه الابيه ودمتم ودامة الكويت لحكامها واهلها عصيه ابيه على كل معتدي للشعب الكويتي الشقيق وقيادته كل الاحترام والتقدير

احسنت وبارك الله فيك على هذا التوضيح الرائع .

عمر الشعيبي
2009-08-03, 11:11 PM
تحية لابناء الكويت كافة

امبراطور الجنوب

ابومراد
2009-08-04, 12:43 AM
الكويت بلد شقيق يكن له شعب الجنوب كل محبة واحترام وله في الجنوب بصمات تنمويةفي مجال التربية والتعليم والصحة العامة متمثلا في بناء المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية وخزانات المياة وغيرها وهذا إن دل على شيء إنما يدل على النخوة والمروئة والشهامة والاصالة التي يتحلى بها شعب الكويت ! !و بمناسبة الاحتفال بذكرىتحرير الكويت نتمناء لشيخها وشعبها كل تقدم وازدهار . وفي الختام لا أجد على شفتي ما أنطق به سوى مقطع من قصيدة الشاعر الكبير المرحوم /حسين بن حامد المحضار والتي يقول في مطلعها : :
(خلوا سبيلي وسيبوني على مابغيت * خلوا سبيلي ) (لا تسألوني لوين أبغي بغيت الكويت * فيها خليلي )(ذي ما تناسي جميلي. . .لا يحسب اني * لعهده تناسيت )( يامودي الودايع سلك الله ودني عالكويت )(السالمية ابا فيها محله وبيت *بجوار خلي )(لا سرحت بدري إلى عنده عشيه ضويت * رجله برجلي )(ولا سكن في حولي . . . والأحمدي * حيث ما يسكب الزيت ( يامودي الودايع سلك الله ودني عالكويت ) وفي الختام اكتفي بما اوضحه الاخ العزيز علي اليافعي للاخ احمد جار الله ردا علي مقاله في السياسة الكويتية و على وصفه لأبناء الجنوب بالمارغون . شكرا لك ياحفيد الصحابي المجاهد/ شرح بن شهاب اليافعي . وإنها لثورة حتى النصر .