المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حاميها حراميها (( تجارة المخدرات بتامين حكومي عسكري )) سالم سعيد بن بريك


لورانس
2009-07-31, 02:06 AM
منقول عن
مجلة الجنوب الحر - خاص

نظمت جامعة السوربون بالعاصمة الفرنسية باريس في تاريخ 9يونيو 2009 م يوما للدراسات الدولية بعنوان ( أفق شرمه) وفي مجمل الدراسه نصبوا هذه العنوان الكبير وهو : تحولات الشبكات التجارية في المحيط الهندي بين القرن العاشر والقرن الثاني عشر ميلادية
وخلال برنامج هذا اليوم استعرضت عشر أوراق عمل علمية قدمها المشاركون تناولت موقع ميناء شرمه اليمني ذي الطابع الفريد و الذي ذكره المؤرخ المقدسي نحو 985م و المؤرخ الإدريسي نحو 1150م، في هذه الدراسة ذكروا ما يلي (( لم يتم اكتشاف هذا الموقع إلا في عام 1996 م خلال تنقيبات شهدها الساحل الجنوبي لليمن في منطقة حضرموت. ((
والذي لفت إنتباهي هذه العبارة التي بين قوسين فقلت لعلى القوم تناسو او نسو ان هذه المنطقه اصلا قد اكتشفت في زمن جمهورية اليمن الجنوبي ولا ادري ما هو السبب الذي جعلهم ينسبون اكتشافها لهذا التاريخ 1996م ؟؟؟
فقلت راداً على هذه العنوان وما حوته الدراسه : أن الميناء منذ تأسيسه في القرن العاشر الميلادي كان بمثابة مخزن واسع لتجارة الترانزيت آنذاك، وتم العثور على 80 مبنى كانت على مدى أكثر من قرن ونصف عبارة عن مخازن للبضائع التي كان يتم تبادلها بين الهند والخليج والساحل الإفريقي واليمن.
أمّا اليوم فايعتبر هذا الميناء هو الميناء الرئيسي لتهريب المخدرات عن طريقه تحت اشراف زعماء المخدرات بالمنطقة وتسهيل قوى الامن المركزي بصنعاء ليحرسونهم من يوم وصول السفينه على ساحل (( شرمة )) حتى أنزال البضاعة الى بر الساحل وبر الامان ومن ثم تامينها لهم بطقم عسكري الى المخازن حتى يتم ترحيلها عن طريق مهربي المخدرات عبر حدود الدول المجاورة (( السعودية ، سلطنة عمان ، الامارات )) بدون رقيب ولا حسيب يحاسبهم !!
نعم إنهم حراس الوحدة كما يصفهم الرئيس اليمني (( علي عبدالله صالح )) في خطاباته الرنانه ليل ونهار .
حراس الوحدة هم أولئك الذين يأمنون للمهربين بضائعهم من المخدرات حتى يتم بيعها وتهريبها الى دول الجوار فهل يستطيع أحد أن يقدمهم الى المحاكم حتى ينالوا جزءائهم ؟؟؟ طبعاً الجواب لا .
والسبب هو سندهم القوي للسلطه بل قوة سيطرتهم على التحكم بالبلاد حتى ولو كان على حساب الوطن .
لو كان هذا في زمن ما قبل الوحدة لكان ما تجرء شخص ان تحدثه نفسه لهذا العمل فكيف بمن يعمل الان ليل نهار ويحرسهم تحت مسمى (( عش وعيش غيرك معاك ))
عند نزولي الى منطيقة شرمة جلست انظر الى جمال سواحلها الجذابه فقلت في نفسي منطقه مثل هذه يعمل فيها هذا فراودني سؤال وهو فأين مهام خفر السواحل ؟؟؟
وعندما كنت انظر الى ساحلها لفت انتباهي رجل جالس على الساحل فجرتني قدماي اليه لعلي اجد ضالتي عنده فسلمت عليه فرد السلام وصافحني فبادرته بسؤال هل انت صياد ؟
قال لا انا جندي خفر السواحل .
قلت وماذا تفعل هنا ؟
قال انتظر ان ياتين الاخوة بالطعام .
فقلت له كم قارب تعملون عليه في خفر السواحل ؟
قال نحن نعمل بدون قارب .
قلت سبحان الله كيف اذا جاءت سفينه عليها تهريبات كيف تقومون بالقبض عليها ؟
قال القائد يتصرف معها .
قلت كيف ؟
قال هو يعرف شغله .
قلت له يعني هو معهم ؟
قال نعم .

إذاً هناك اسئلة تضع نفسها :
اذا كانت السلطة (( حاميها حراميها )) فماذا نقول فيمن دونهم ؟؟؟؟؟؟
هل تعلم دول الجوار بهذه الامور يا ترى ؟؟؟؟؟؟
ما موقفنا نحن اتجاه هؤلاء الحماة كما يصفهم زعيمهم ؟؟؟؟
هذه الاسئلة تضع نفسها وتحتاج الى من يجب عليها ولهذا نترك الاجابه للقارئ لعله



الكاتب والباحث سالم سعيد بريك
اليمن الجنوبي - حضرموت المكلا