المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محكمة الحوطة تفرج عن العميد علي الجعدي وعدد من معتقلي الحراك الجنوبي


صوت الجنـوب
2009-07-29, 12:20 PM
أفرجت محكمة الحوطة الابتدائية م لحج عن العميد علي الجعدي اليوم بعد اعتقال دام 26يوما بتهمة الاشتراك بمظاهرات ومسيرات غير مرخصة وترديد شعارات تناهض السلطة وحمل لافتات وأعلام مخالفة لسيادة الجمهورية اليمنية.
كما أفرجت أيضا عن كل من مرشد علي حمادي ، احمد سعيد صالح وكانت محكمة الحوطة قد أفرجت في الأسبوع الماضي عن 49معتقلا من عناصر الحراك الجنوبي وما يزال 25شخصا تنظر قضاياهم أمام المحاكم الابتدائية في كل من الحوطة والحبيلين.
وفي تصريح لـ " الصحوة نت" قال المحامي خالد علي ناصر عضو فريق هود بالمحافظة وأحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين إن الفريق وبقيادة المحاميين محمد سعيد البان وخالد ناصر قد قاموا بالدفاع عن المعتقلين وان له جهود كبيرة في الإفراج عنهم.
وأضاف: لقد وجدنا أن إجراءات الاعتقال مخالفة للقانون وأن محاكمة المعتقلين لم تستند إلى أي دليل شرعي أو قانوني كما أن هناك مخالفات في احتجاز المتهمين لفترة طويلة بدعوى جمع الاستدلالات والتي يحددها القانون بـ 24ساعة فقط.
ودعا المحامي خالد علي ناصر الجهات المعنية لتطبيق نصوص الدستور والقوانين واحترامها وكذا احترام آدمية المواطن وكرامته وطالب المحامي خالد كل الجهات المعنية بحقوق الإنسان بالدفاع عن حقوق المعتقلين واستنكر منع المنظمات من زيارتهم كما أدان باسم فريق هود التهديدات التي تعرض لها عدد من أفراد المنظمات الحقوقية من قبل مدير البحث في المحافظة والتي وصف فيها المدافعين عن حقوق المعتقلين بـ "المخربين والانفصاليين".