المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يجب الاستفادة من شرعية الرئيس هادي في التنمية !!!


دختر شايب
2016-01-31, 08:33 PM
بعض مشاريع التنمية كبناء المحطات الكهربائية او الموانىء و المطارات و الشوارع الرئيسية و غيرها تحتاج إلى سنوات و التي عادةً تندرج في اطار الخطة الخمسية الاولى و الثانية و هكذا و مع دراسات تحتاج إلى وقت و جهد و إحصاء و موازنات الدولة و امكانياتها و طرح المناقصات مع الشركات المحلية او الدولية مع الأفضل او الارخص او الأمثل و صياغة العقود القانونية و غيرها من الأمور !!!!

اذا مشروع يتطلب من البداية و حتى التنفيذ خمس سنوات دعونا نختصر الوقت إلى 3 او 4 سنوات و هذا الاختصار يكون في الدراسات و طرح المناقصات من الآن و التنفيذ يكون بعد أن تضع الحرب اوزارها لا أن نبدأ بعد الحرب بسنوات أخرى و من الصفر و إن هذا العالم يتجه إلى التنمية و البناء و في جميع المجالات بسرعة رهيبة و نحن لازلنا في الركب الأخير في كل شيء !!!

لكي أختصر لكم الموضوع و لكن بطريقة أخرى كما يقول المثل ( نصف العمى و لا العمى كله ) بمعنى أخر يجب الاستفادة من شرعية الرئيس عبدربه هادي في هذا الموضوع إن كان في اليمن الموحد و أشك في ذلك او إن حدث فك الارتباط و اذا كانت بعض المشاريع تطلب ميزانيات ضخمة فهناك مشاريع لا تطلب ميزانيات و لا تكلف الحكومة او الدولة مثل توزيع مناطق الاستكشاف و التنقيب عن النفط و الغاز و المعادن و من الممكن طرحها من الآن و الزام هذه الشركات في المساهمة في التنمية !!! تحياتي لكم جميعاً

دختر شايب
2016-01-31, 08:34 PM
كل الشكر للأخوة الذين مروا في موضعي السابق
حفظكم الرحمن