المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أدعوا إلى مبادرة سياسية لإنهاء الحرب في اليمن الشقيق !!!


دختر شايب
2016-01-28, 06:33 AM
في الحقيقة و حسب وجهة نظري المتواضعة بأن القوة العسكرية للانقلابيين انتهت و الخطر الذي كانوا يشكلونه انتهى و تلاشى على الأقل لمدة 15 سنة قادمة و ان استمرار هذه الحرب دون افق لنهايتها او الحسم هي في صالح المتمردين اذا تغير الموقف الدولي لصالحهم لأي سببً كان لابتزاز دول التحالف في الملف السوري او في ملف رفع أسعار النفط او في غيرها !!!!

لا شك بأن دول التحالف اكتشف طيلة الحرب خيانات ممن انضموا إلى الشرعية و يقومون بتسريب الخطط العسكرية و المعلومات و لكن هذه الخيانة التي نسميها هم ينظرون إليها بأنهم يخدمون بلادهم فيها و الفئة التي تحكم اليمن الشقيق تدرك تماماً بأن خروجهم من السلطة يعني نهايتهم إلى الابد و لهذا السبب يستميتون في القتال او في الانتحار إن صح التعبير !!!!

هناك أسباب أخرى في الاستماتة و الدفاع لان لهم اتباع و عددهم كبير لاسباب عقائدية او تحالفات سياسية و قبلية او من المغرر بهم او من يرى بأن بلاده تتعرض للعدوان حسب وجهة نظرهم و لو اخذنا هؤلاء جميعاً لأصبح عددهم ملايين و الدليل إذا اعتبرنا هذا دليل صور التي شاهدناها من صنعاء في احتفال في مولد النبوي !!!!

أنا ادعوا إلى مبادرة سياسية لإنهاء الحرب بعد أن حققت أهدافها من ضمنها ابعاد الخطر عن الحدود السعودية اليمنية و تقليص القوة العسكرية للمتمردين على أن تكون المبادرة شاملة و لأن استمرارها أصبحت كارثة على الشعب اليمني الشقيق و ربما ستأتي بنتائج عكسية لدول التحالف !!!! تحياتي لكم جميعاً

دختر شايب
2016-01-28, 06:35 AM
كل الشكر للأخوة الذين مروا في موضوعي السابق و حتى الذين اختلفت معهم لهم جزيل الشكر على مرورهم الكريم
حفظكم الرحمن

دختر شايب
2016-01-28, 06:36 AM
اخص بالشكر الأخ أبوقرنين علي مداخلاته الرائعة في مواضيعي و تكاد أن تكون مقال في حد ذاته
حفظك الرحمن

ابو قرنين
2016-01-28, 09:00 PM
والله يا عزيزي . كلامك عين الصواب في مبادره لأنها الحرب الدائره اليوم . اما وجهة نظرك فيما سبق : لا اعتقد ان شئ ملموس مما تتحدث عنه وخاصه في ميزان القوى .
وآخر الاخبار اليوم بو جلال بخًروه بكوريلاء مفخخه كما قالت الاخبار . وكادوا يبقرن كرشه . لولى ان الله سلًم ..هههههههههههههههههههه
مثل هذه الافعال ماذا تؤشر اليه ؟؟؟؟
المنصف والذي يقرأ الاحداث يقول . كما تقولون انتم في هذا الصرح // الدوله الزيديه العميقه /// لا زالت في قوتها . ولا زالت تمتلك الكثير . دعك من الاهازيج . والكلام المبيوع ..
وفي ظني انه من المستحيل أزاحتها عن المشهد السياسي وغيره . مهما عظمت القوة في الجانب الآخر . واكبر دليل واعظم بيان . ان اهل اليمن اليوم وأمس . هم في تظامن معنوي عضوي سري.
اهم بنوده . انه لايمكن ان يتركوا احد ينتصر عليهم وعلى تاريخهم الذي لم يعرف الهزيمه المباشره تجاه اي قوة غزته عبر تاريخه . حتى وان احرزت نصر في مكان ..ما . لكنها في النهايه خرجت مهزومه
مدحوره . وفي ظني المتواضع ىان المعركه في نظر اهل اليمن ليس بين دول التحالف والحوثي في مذهبه وعفاش في سطوته . وانما ينظرون اليها من زاويه اخرى تماما .
وعلى الطرف الآخر ان ينظر بجديه الى ما توصل اليه من انتصارات او خسارات ...
واليوم واحد كاتب سعودي في عكاظ السعوديه . يقول بما معناه . ان الحرب في المناطق الجنوبيه السعوديه لن تكون هي الاولى والاخيره . وانه يجب الاستعداد لحروب قادمه في المناطق الجنوبيه ..
ومن اراد الطلاع على هذا الكلام هو في عكاظ اليوم . بقلم سعيد السـريحي . نصا .. نحن مستهدفون وحربنا في الحد الجنوبي لن تكون الأخيره..... الخ ...
مثل هذا يوحي بسيناريوهات كثيره . لن يكون لها فائده تذكر على الطرفين . اذا ما قلنا انهم شعوب الجزيرة العربيه / عرب مسلمون . جيران ....
لابد من البحث واللقاء في منتصف الطريق . لانه من المستحيل اي طرف ان يلغي الآخر . اقول هذا والله المستعان على امور الدنيا والدين / سلام ..