المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه اخباريه مباشره لمهرجان لتصالح والتسامح في عدن؟؟؟


الشنفره
2008-01-11, 08:40 PM
من بعد ضهر يومنا هذا الجمعه الاف البشر تتدفق الى عاصمة الجنوب العربي عدن
للحضور والمشاركه الفعاله في هذا المهرجان الجماهري الكبير
رغم كل الحشود من الجيش والشرطه وتخويف الناس الا ان ابناء الجنوب قد كسرو حاجز الحوف لا يخافون من الطقم والمدفع
عدن من هذا اليوم مكتضه بالبشرمن كل المحافظات الجنوبيه سنوافيكم بالاخبار تباعا حسب ورودها .
ايشخص معه معلومه او خبر او صور او فيديو يخص مهرجان 13 يناير 2007 فليكن هنا ونرجو التعاون من الجميع في الداخل والخارج .
اخوكم..... المشرف العام
(الشنفره).....

الشنفره
2008-01-11, 08:44 PM
]--------------------------------------------------------------------------------

إرسال قوة أمنية خاصة .. والآلآف يدخولون عدن رغم استفزازات الأمن


عدن / حضرموت نيوز / خاص

11 / يناير / 2008 م

توافد اليوم على مدينة عدن الآلآف من أبناء المحافظات الجنوبية من أبين والضالع ولحج وشبوة وحضرموت والمهرة إستباقاً لوضع إحترازات أمنية يوم غد - السبت - ومنع قوافل القادمين من دخول عدن الذي تحتضن يوم الأحد القادم لقاء جماهيرياً كبيراً .
وكانت اللجنة الأمنية لمحافظة عدن اشارت في بلاغ صحفي عن إجتماعها يوم الثلاثاء الماضي انها ستمنع أي لقاءات فيها لغير أبناءها .
وقالت قيادات





سياسية ومواطنون تحركوا ضمن قافلة حضرموت أنهم رأوا في نقطة العلم تعزيزات عسكرية غير مسبوقة وأنهم تعرضوا لتفتيش دقيق واسئلة استخباراتية ولكنهم استخدموا المراوغة مع ضباط النقطة حتى يتمكنوا من الدخول بعد شعورهم بان أفراد النقطة يحاولون خلق إشكالاً يؤدي الى حجزهم أو منعهم من مواصلة الطريق .
وعلى ذات الصعيد قالت قيادات بمجلس المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين انهم لا قوا معاملات مستفزة بنقطة دار سعد ولكنهم استطاعوا وتمكنوا من الدخول الى عدن .
وتشهد مداخل محافظة عدن وتقاطعات مديرياتها انتشاراً أمنياً لم يسبق له مثيلاً .
وقالت مصادر موثوقة لحضرموت نيوز انه تم تعزيز المحافظة بقوة أمنية خاصة وتحفظت عن نوعية هذه القوة وماهيتها ولكنها أشارت الى أنها قوة جاهزة لكافة المهمات [/size].

superman
2008-01-11, 08:51 PM
دوما نحو تشيد روابط الاخوة
نعم للبناء الواحد نعم للتنظيم الواحد

سلطان الجنوب
2008-01-11, 09:19 PM
سنبلغ الهدف المنشود باذن الله ..
ونقدر مجهود الذين تحملو عنا ومشقة السفر الى العاصمه الحره عدن .....
لكن يجب ان يعرف البعض الذين يحاولن ان يجرو القضيه الجنوبيه الى غير وجهتها الحقيقيه ..
بان هاهولأ الرجال الذين تحملو العناء ومشقة السفرهم والمخاطره بانفسهم وحياتهم ... لم يكون ذلك من فراغ او من منطلق كما يروج البعض .. تصح مسارات او انصاف الحلول التي يحاول البعض طرحها على انها مخرج .. لليمنيين والجنوبين .. فصدقوني ..
ول يعلم الذين يناورن باسم القضيه ليكسبو من خلف ذلك مكان وجاه وهمي .. وبعيد عن الهدف الحقيقي لثورة الجنوب ..
ان كل ما تشاهدون من اجل هدف واحد وليس له رديف ..
انه الاستقلال والحريه والانعتاق .. من ربقة الاحتلال ..
ولو عرف شعب الجنوب وهؤلا الرجال بان وقوفهم سوف يجره مرتاً اخرى الى الحظن اليمني .. لم يكلفو انفس ذلك التعب لن يرو من يقف ولو واحد من شعب الجنوب ... ان الهدف الاسما لدى هؤلا الابطال هوا الوصول الى بر الامان الجنوبي ...

اخبار الضالع
2008-01-12, 06:00 AM
رئيس جمعية المتقاعدين بالضالع يستنكر اعتقال العقيد الحريري وآخرين في عدن ويطالب بإطلاق سراحهم

الضالع

عن صحيفه الايام
أفاد د.عبده المعطري رئيس جمعية المتقاعدين بالضالع بأنه تم اقتياد العقيد ركن علي مقبل قاسم الحريري، وآخرين كانوا معه إلى شرطة الشيخ عثمان بمحافظة عدن يوم أمس الجمعة ثم جرى نقلهم مساء إلى معسكر طارق دون معرفة أسباب هذا الاعتقال أو دوافعه.

وفي اتصال هاتفي أجراه د.المعطري مع «الأيام» أعرب عن استنكاره لحادث اعتقال الحريري وزملائه.

وقال إن هذا الاعتقال يأتي قبل يومين من عقد اللقاء الثاني للتصالح والتسامح المزمع أن تشهده عدن يوم غد الأحد.

وطالب د.المعطري، الجهة الآمرة باعتقاله وزملائه إطلاق سراح

الشنفره
2008-01-12, 11:15 AM
تشكر اخي اخبار الضالع على نقل الاخبار
هذه هيى اعمال الاستعمار
نحن لا نخاف من كثر الافاعي عندنا لهم سم ساعه
ننتضر يوم غداً
......

الشنفره
2008-01-12, 01:07 PM
يوم الـ (13) من يناير القادم إقامة مهرجانات جماهيرية في محافظات الجنوب بتنظيم من ملتقيات التصالح والتسامح وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لتدشين التصالح بين ابناء الجنوب الذي انطلق في الثالث عشر من يناير عام 2006م في مقر جمعية ابناء ردفان وبمشاركة جمعيات المتقاعدين والعاطلين عن العمل.

وبحسب رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية 13 يناير (علي منصر) فان المهرجان يأتي لتعزيز مبدأ التصالح والتسامح الذي اختاره الجنوبيون لطي صفحة الماضي وتجاوز آثاره وأكد أن اللجنة التحضيرية دعت جميع الفعاليات السياسية والمدنية وعموم المواطنين للمشاركة؛ و لم تستثن احدا - حسب تعبيره.

عاشق عدن
2008-01-12, 04:25 PM
]اعتقالات تسبق مهرجان التصالح والتسامح الجنوبي



عدن – لندن " عدن برس " خاص : 11 – 1 – 2008
في اتصال مع ( عدن برس ) من مصادر خاصة في عدن , اكد المصدر عن قيام اجهزة الامن اليمنية باعتقال العقيد علي مقبل الحريري وعبدالكريم الحالمي في مدينة الشيخ عثمان محافظة عدن بدون اي مسوغ قانوني , حيث تم نقل المعتقلين الى قيادة المباحث الجنائية خورمكسر ( معسكر طارق ) .



تاتي حملة الاعتقالات هذة مع التحضير لفعاليات ومهرجان التصالح والتسامح الجنوبي المقرر اقامتة في عدن يوم 13 يناير 2008 م , ومحاولة التشويش على المهرجان من خلال الاعتقالات ووضع الكثير من العراقيل والنقاط العسكرية والخرسانات الاسمنتية ومنع ابناء المحافظات الجنوبية الاخرى المشاركة والوصول الى محافظة عدن .
وحذر مصدر مسؤل في اللجنة التحضيرية لمهرجان التصالح والتسامح الجنوبي في عدن السلطة اليمنية من حملة الاعتقالات والتشويش على المهرجان السلمي وعرقلة اقامتة ,, وطالبت السلطة الافراج الفوري عن المعتقلين ومحاسبة الاجهزة الامنية التي اعتقلتهم .

عاشق عدن
2008-01-12, 04:26 PM
فعالية 13 ينايرتصل ذروة التحضير لها واتفاق على بيان هام وتحذيرلاية محاولة لقمعها


عدن – لندن " عدن برس " خاص : 11 – 1 – 2008
علم " عدن برس " من مصادر مطلعة في اللجنة التحضيرية الخاصة بفعالية 13 يناير التي ستقام في ساحة الحرية بخورمكسر يوم الاحد المقبل أن الاستعدادات وصلت ذروتها وأن عدن ستتحول الى قبلة لكل أبناء الجنوب في ذلك اليوم للتصالح والتسامح وإنهاء كل خلافات الماضي .

وقالت المصادر أن جميع الاعضاء المتمثلين في اللجنة التحضيرية قد صادقوا في ساعة متأخرة من مساء أمس على الصيغة النهائية لبيان عدن الذي وصفه بـ " الهام " ويلبي كل طموحات أبناء الجنوب في نضالهم السلمي من أجل تحقيق كل مطالبهم السياسية .
وأكدت المصادر أن أبناء الجنوب سيتقاطرون من كل أنحاء المحافظات الجنوبية الست الى ساحة الحرية ليسمعوا العالم مطالبهم السياسية التي يتنصل منها نظام الرئيس علي عبدالله صالح منذ نهاية حرب 1994 ، والذي يحاول جاهدا شق الصف الجنوبي بكل الوسائل ، سواء عبر شراء الذمم او ترغيب ابناء الشهداء بمناصب وسيارات او عبر ترقيع حكومي بمناصب لنواب وزراء يتم استخدامها لتضليل العالم عن حقيقة القضية الجنوبية التي باتت قضية سياسية أصبحت واضحة لكل دول القرار الدولي والمنظمات الدولية .
وحذرت المصادر أجهزة الامن من إستخدام القوة إن حاولت ذلك لتعكير أجواء التصالح الجنوبي ، وقالت " حتى اللحظة لم تظهر السلطة اية مؤشرات لمنع قيام الفعالية السلمية التي سيراقبها كل الدبلوماسيين الاجانب في اليمن ، والتي سيدفن ابناء الجنوب كل خلافات الماضي ليتفرغوا للعملية السياسية الوحيدة والتي تتمثل في وضع الية ومرجعية جنوبية لتحريك القضية داخليا وإقليميا ودوليا "

صقر الجنوب
2008-01-12, 04:50 PM
مخاوف من وقوع مواجهات ساخنة
السلطات الأمنية في مدينة عدن تحذر اللجنة التحضيرية لملتقى التسامح والتصالح لأبناء الجنوب من إقامة مهرجان في ذكرى أحداث 13 يناير والآلف من أبناء الجنوب يستعدون للمشاركة

السبت 12 يناير-كانون الثاني 2008 / مأرب برس – خاص



استعدادا لإحياء الذكرى الثانية لملتقيات التصالح والتسامح والتضامن الجنوبية تشهد محافظة عدن مهرجانا جماهيريا يوم غد الأحد الموافق 13 يناير يستعد الألف من أبناء المحافظات الجنوبية للمشاركة في المهرجان الذي سيقام بساحة الحرية بخور مكسر .

وعلمت " مارب برس " أن السلطات الأمنية في مدينة عدن حذرت اللجنة التحضيرية لملتقى التسامح والتصالح لأبناء الجنوب من إقامة مهرجان في ذكرى أحداث 13 يناير الدموية التي وقعت عام 1986, وأن قيادة محافظة عدن رفضت استلام رسالة موجهة من رئيس المهرجان علي منصر معربة عن خشيتها من وقوع مواجهات مسلحة.

وتشهد محافظة عدن انتشارا امنيا كثيف على مداخل المحافظة حيث يتم تفتيش كل القادمين إلى المحافظة وبشكل استفزازي.

من جانبه قال المؤتمر الشعبي العام قال أن ما سمى بمهرجان التسامح والتصالح الذي يجري الاستعداد والتنظيم له في عدن بالتزامن مع ذكرى أحداث 13 يناير انة يذكر بأبشع المجازر والمذابح والتصفيات الجسدية والمآسي الإنسانية التي عرفها التاريخ اليمني، مؤكداً أن مثل هذه الدعاوى والممارسات هدفها تحويل الخلافات السياسية إلى ثارات ذات طبيعة مناطقية وأحد أشكال الابتزاز السياسي المفضوح.

وقالت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في بيان لها إن أصحاب المشاريع والاجندات الخاصة الداعين إلى ما يسمى بمهرجان الثالث عشر من يناير يحاولون فقط التوسل لأنفسهم بطلب العفو والمغفرة عما اقترفته أيديهم.

وأكد البيان أن هذه المهرجانات تمثل إحياء لآلام أسر المفقودين واستغلالا بشعالماس يتخذها البعض سبيلاً لخلق زعامات جديدة كان الأولى بها أن تمسح دموع الثكالى والأرامل بالصورة الإنسانية اللائقة التي تتناسب وثقافة التحول الديمقراطي وزمن الحقوق الإنسانية، وليس عن طريق المهرجانات السياسية التي تشم منها رائحة النفاق، والتدجيل والتضليل، والكذب المفضوح.

وقال المؤتمر إن جميع أبناء الوطن يعلمون أن الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد عمل على إيقاف نزيف الدم منذ اللحظة الأولى لأحداث 13 يناير 1986م، وكان المؤتمر الشعبي العام قد سبق الأحداث بتأسيسه ليمثل صيغة توافقية ، تسامحيه للم الجراح التي خلفتها أحداث13 يناير

اعصار الجنوب
2008-01-12, 05:41 PM
الى الهدف المنشود باذن الله سيكون هذا اليوم هو اليوم التاريخي لابناء الجنوب

الله واكبر الله واكبر وعاش الجنوب حر ابي رغم انف المحتلين

صقر الجنوب
2008-01-12, 06:08 PM
بن فريد يدعو الجنوبيين لإحياء فعالية الغد بروح نضالية جنوبية واحدة متصالحة ومتسامحة

--------------------------------------------------------------------------------



صوت الجنوب - خاص


12-01-2008

04:15 pm

في تصريح خاص بموقع صوت الجنوب أكد الصحفي والناشط السياسي أحمد بن فريد أن فعالية يوم غد الثالث عشر من يناير كيوم للتصالح والتسامح الجنوبي ستقام في الزمان والمكان المعلنين وأن اللجان التحضيرية والإعلامية أكملت جميع مهامها استعداداً لإقامة الفعالية المذكورة ...

كما صرح بن فريد أنه سيحضر هذه الفعالية بالرغم من حالته الصحية نافياً التسريبات التي أشارت إلى احتمال مقاطعته لها .. ونفي أيضاً ماسربته بعض المواقع الإخبارية مؤخراً عن وجود خلافات بين قيادات الحراك الجنوبي ومكوناته من هيئات ولجان وجمعيات موضحاً أن هذه التسريبات هدفها شق الصف الجنوبي وزعزعة وحدته ..

ودعى بن فريد جميع الجنوبيين إلى إحياء هذه الفعالية بقوة و بروح نضالية جنوبية متصالحة ومتسامحة تعزز وحدة الصف الجنوبي وتؤصل روح التضامن لدى الجنوبيين للتأكيد على اصطفافهم مع قضيتهم الأولى .. القضية الجنوبية ..

أبو الليل المهاجر
2008-01-12, 06:32 PM
كلنا نقف صفا واحدا ضد الاستعمار البغيض الذي يحاول من خلال رفع صوت الحرية الكاذبة وينمسح بها لاغراضه المعروفة وهي الاستيلا ء على الجنوب وعلى خيراته ولكن باذن الرحمن سوف يظهر الحق ويزهق الباطل وسيتحرر الحنوب الحبيب رغم انف المغتصبين
ابو اليل المهاجر
السبت 12/1/2008م

أبو الليل المهاجر
2008-01-12, 06:38 PM
الى الامام يا اخوتي في النضال الى ساحة الحرية الى المهرجان الى تلاقي الاحبه
الى الروح الواحدة الى الحبيبة عدن والله يرعاكم
اننا معاكم ولو كنا بعيدبن عنكم ودائما نتتبع اخباركم
وعاش الجنوب العربي لاهله
اخوكم ابو الليل المهاجر السبت12/1/2008م

صقر الجنوب
2008-01-12, 07:04 PM
بيان عدن : جرائم نظام صنعاء الملحقة بالجنوب فاقت جرئم الاستعمار البريطاني


عدن / حضرموت نيوز / خاص

12 / يناير / 2008 م

تحصلت حضرموت نيوز على نسخة من البيان الذي من المتوقع إعلانه غداً فيما إذا لم تطرأ اية تعديلات عليه :
بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الحشد الكريم .
يا أبناء الجنوب الأحرار يا من أتيتم تحملون راية السمو والمحبة والإخاء والتصالح والتسامح مجسدين قول الخالق عز وجل في محكم كتابه العزيز(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته أخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقدكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون ) صدق الله العظيم .
إننا اليوم نقف أمام بوابة التاريخ







الذي فتح لنا أبوابه استجابة لوحدة إرادتنا ولمشروعية مقاصدنا ونبل وقدسية هدفنا الإنساني.
نعم لقد شكلت ملتقيات التصالح والتسامح والتضامن الأرضية الصلبة والمتينة التي أنطلق منها حراك الجنوب السلمي وكانت ولا زالت السياج الواقي لهذا العمل في النضال السلمي.
أن هذا اللقاء الذي تظلله راية التصالح والتضامن يعتبر امتدادا متواصلا للقاءات السابقة التي شهدها الجنوب خلال الفترة الماضية ودشنت بدايتها الأولى بلقاء جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية في مدينة عدن الحضارة والتسامح في 13 يناير 2006.
ويمثل هذا اللقاء تتويجا رائعا لها وتأكيداً على عمق الروابط الأخوية المتينة ووشائج القربى وصلة الرحم والوحدة التي تجمع بين أبنائها في أحلك الظروف أصعب المراحل وتنامي الوعي والشعور المتزايد بحجم المخاطر والمآسي التي نتجرع مرارتها منذ حرب 94 العدوانية الظالمة التي استباحت الجنوب أرضا وإنسانا وتاريخا وأباحت كل مكوناته الاجتماعية والاقتصادية الثقافية وحولتها لغنائم حرب وفيد نصر وإقصاء وإبعاد أبناء الجنوب بصورة قسرية وحرمانهم من أبسط الحقوق المكفولة في الشرائع السماوية والأعراف والقوانين والمواثيق الدولية .
كما أسهمت لقاءات التصالح والتسامح في تعزيز عوامل الثقة بين أبناء الجنوب لرأب الصدع والخروج من حالة الانقسام التي عصفت بهم من جراء الأحداث والصراعات المؤلمة بمختلف مسمياتها وعقد العزم الأكيد وبإرادة موحدة على إغلاق ملفاتها والسمو فوق جراحاتها فهم يعلنون بصوت عال اتفاقهم على طي صفحات الماضي المؤلمة والاتعاظ من عبرها ودروسها والعمل على عدم تكرارها.
يا جماهير الجنوب الأبية :
إننا اليوم من عدن الحرية والشموخ نجدد تمسكنا بقيم التصالح والتسامح والتضامن والتآخي ونبد الفرقة بيننا كما ندعو أهلنا وإباءنا الذين اكتووا بنار الخصومات والصراعات على أرض جنوبنا الغالي إلى رد الاعتبار لبعضهم البعض وفتح صفحة جنوبية بيضاء جديدة نتعايش تحت ظلها جميعاً وبمختلف توجهاتنا الفكرية السياسية .
إن ما يميز هذا اللقاء عن سوابقه هو تزامن انعقاده مع الحراك الجنوبي السياسي المتواصل الذي شهده الجنوب على مدار عام كامل وكان لجمعيات المسرحيين قسراً عن العمل عسكريين وأمنيين ومدنيين ومجلسها التنسيقي الأعلى شرف الريادة في قيادة الحراك السلمي بجسارة وإقدام وإبراز القضية الجنوبية إلى واجهة الأحداث وتعزيز حضورها السياسي والإعلامي على الصعيدين المحلي والدولي .
لقد كشف النظام القائم عن قناعه الزائف وقناعاته الدموية في دعواته الصريحة ومجاهرته بالخطابات الرسمية أمام العالم بالتحريض على الاقتتال والاحتراب وسفك الدماء والتهديد الرسمي لإعادة أنتاج الصراعات بين أبناء الجنوب وخطاب الرئيس في محافظة أبين في شهر نوفمبر الماضي يعد دليلا دامغا على ذلك ليشكل هذا النظام أداة هدامة داعية إلى العنف والإرهاب المغلف بالخطاب الرسمي والديني موجه ضد أبناء الجنوب ولعل ما جاء في خطبة عيد الفطر المبارك بجامع الجند بمحافظة تعز وبحضور وبمباركة ورعاية الرئيس نفسه يمثل جريمة أخرى بالتحريض ضد أبناء الجنوب تبيح دمائهم وأرواحهم من خلال تكفيرهم العلني الصريح .
إن ذلك يأتي كرد فعل غاضب وحاقد على نجاح لقاءات التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب والتي أثمرت نتائجها وحدتهم وتلاحمهم الأخوي والصادق الذي يسعى النظام إلى تفكيكه بطرق مخجلة وبائسة و أساليب منافية للمنطق ومتعارضة مع العقل والقانون والشرائع السماوية .
أيها الأخوة والأخوات :
إن الذين اغتالوا الوحدة وحولوها بالحرب إلى غنيمة وجعلوا من الغنية ــ بقوة السلاح ــ(وحدة) تبيح لهم ضم وإلحاق وإلغاء الجنوب أرضاً وإنساناً لم يكتفو بذالك بل صاروا اليوم ــ لمواجهة وإرهاب نضال أبناء الجنوب ــ يرفعون الوحدة ــ إلى مصاف المقدس, بما هو تقديس لمصلحتهم وحدهم لتغدو مصلحتهم تلك (عقيدة ودين) وليس الوحدة المؤودة كما يزعمون .
لأن الوحدة التي قامت بين دولة الجنوب ودولة الشمال قد فشلت قبل أن ترى النور, حيث تحولت الفترة الانتقالية إلى فتره تمهيدية للتنصل عن عقد الوحدة من خلال حملة الإرهاب السياسي والفكري والتصفوي والتي توجت بإعلان الحرب على الجنوب في 27 أبريل 94م من ميدان السبعين في صنعاء وهو إعلان رسمي عن إسقاط اتفاقيات الوحدة السلمية لشن الحرب الشاملة ضد الجنوب التي أفضت إلى إخراج دولة الجنوب من معادلة الوحدة وإعادة إنتاج نظام الجمهورية العربية اليمنية بديلاً غير شرعي (للدولة التعدية) المرتبط بقائها بالتزام طرفيها باتفاقياتها ومضامينها السياسية والقانونية والعكس صحيح وفقاً لميثاق الأمم المتحدة .
ولذلك فان نظام صنعاء يتحمل مسؤولية فشل الوحدة ومشروعها بتنصله عن ألاتفاقيات الملزمة للطرفين, باعتبارها اتفاقيات دولية, ومن ثم شنه الحرب على الجنوب, كما يتحمل المسؤولية كاملة عن جملة الجرائم والمآسي التي أرتكبها ويرتكبها بحق الجنوب وأبنائه منذ عقد ونيف من الزمن فاقت بصورة مفزعة ما فعله الاستعمار البريطاني طوال قرن و3 عقود.
يا جماهير شعبنا الأبية.
إن نظام صنعاء لم يقم بالانقلاب على عقد الوحدة الدولي فحسب, بل ولم ينصاع لقرارات الشرعية الدولية التي صدرت في فترة شن الحرب على الجنوب ولاسيما قراري مجلس الأمن الدولي رقم924, 931 اللذين أكدا على عدم جواز فرض الوحدة بالقوة وضرورة عودة طرفي الصراع إلى طاولة الحوار ، إضافة إلى عدم التزام نظام صنعاء بتعهداته للمجتمع الدولي في 7يوليو 1994م .
إن تلك الحقائق وما استتبعتها من ممارسات بحق الجنوب لتؤكد بأن الوضع القائم المفروض قسراً منذ7يوليو1994م لا يمت إلى أي شكل من أشكال الوحدة بصلة, أنما هو وضع احتلال بدائي صرفاً, وطالما والأمر كذلك, فليس ثمة ما يوصل قضيتنا إلى ما نصبو إليه سوى النضال السلمي المثابر في طريق الخلاص من هذا الوضع غير الشرعي حتى يستعيد شعب الجنوب حريته وكرامته وتأكيد هويته من خلال استعادته لدولته المستقلة مع سيادتها على كامل أراضيها .
وبناءا على ما تقدم فأن لقاء التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي ــ الجنوبي الشامل في مدينة عدن يؤكد على ما يلي .
1ــ يؤكد أبناء الجنوب بأن مهمة التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي لا تنحصر دلالاتها ومعانيها السامية في فتره معنية أو واقعة بعينها من تاريخنا المعاصر, وإنما تشمل كافة الصراعات ونتائجها خلال الفترة الممتدة من مطلع الستينات وحتى نهاية الثمانينات من القرن الماضي, كما يؤكد المشاركون بأن ضحايا كل تلك الصراعات يعتبرون شهداء الجنوب .
2ــ إن قضية الجنوب لا صله لها لا بشكل ولا بماهية سلطة صنعاء, وإنما هي قضية شعب ودولة يخضعان لهيمنة عسكرية وهمجية لا تمتلك أدنى مقومات الشرعية.ولأن قضية الجنوب كذلك, فهي نفي قانوني وسياسي وجغرافي وثقافي لشرعية الحرب السياسية. ولذلك فأن العلاقة الشديدة التعارض بين شرعية الحق المغتصب وشرعية باطل القوى العسكرية, قد جعلت كل الخيارات مفتوحة أمام شعب الجنوب وصولاً إلى حقه في النضال من أجل استعادة دولته المستقلة.
وبالوقت نفسه يؤكد المشاركون بأن قضية الجنوب هي قضية جميع أبنائه بمختلف انتماءاتهم السياسية ومشاربهم الفكرية وتكويناتهم الاجتماعية المدنية والقبلية.
كما يناشد أبناء الجنوب من هذا المهرجان المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان وحرياته والدول العربية والمجتمع الدولي ولاسيما الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الالتفات إلى معاناة شعب الجنوب ومساندة إرادته المشروعة وحقه في تقرير مصيره بعد عدم امتثال سلطة صنعاء بقرارات الشرعية الدولية الصادرة أثناء حرب احتلال الجنوب عسكريا في صيف 1994م.
3ــ يستنكر شعب الجنوب ويستهجن لجوء نظام صنعاء إلى استغلال الدين استغلالا سياسيا وتوظيفه توظيفاً يتنافى مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف وذلك من خلال استخدام فقهاء السلطة لإصدار الفتاوى السياسية التحريضية لإباحة دماء الجنوبيين وتكفير نضالاتهم كما حصل في جامع الجند في تعز في خطبة عيد الفطر بحضور ومباركة إعلا م هرم السلطة, إلا أن ذالك السلوك السياسي المشين لن يؤثر اليوم في وحدة وتلاحم شعب الجنوب بعد نجاح لقاءات التصالح والتسامح الجنوبي ــ الجنوبي.
4ــ يدين أبناء الجنوب بشدة عمليات الاعتقالات واستخدام القوة المفرطة والقمع وجرائم القتل ضد المدنيين الجنوبيين المشاركين في الحراك السياسي السلمي وارتكاب المذابح الجماعية التي تشكل جرائم ضد الإنسانية وهي جرائم لا تسقط بالتقادم. وفي هذه المناسبة يقف المشاركون إجلالً وإكبار لشهداء النضال السلمي ولكل شهداء وجرحى الجنوب الذين سقطوا من أجل قضية الوطن المستباح ويجددون العهد بمواصلة النضال حتى تنتصر قضيتهم ويؤكدون بأن دمائهم الزكية أمانة في أعناق الجميع, كما يحيي هذا اللقاء بحرارة جماهير النضال السلمي التي تمثل بحقًَ وصدق البطل الجنوبي الجماعي المكافح بمواجهة ثقافة القوة وعقل الهمجية والغطرسة.
كما يدين أبناء الجنوب سياسة التدمير المنظم لمعالم دولة الجنوب الأثرية والتاريخية ولاسيما في مدينة عدن التي تتعرض للنهب والتدمير والسطو على كامل معالمها الأثرية وبالوقت نفسه يحيي المشاركون كل الجهود المخلصة والأدوار الشجاعة التي تتصدى لهذه الأساليب والممارسات الهادفة إلى طمس هويتنا من رجال أعلام وكتاب وصحفيين ومهتمين وندعو الجمع إلى مساندة ودعم هذه الجهود. كما يدين الحاضرون بشده نهب وسلب أراضي الجنوب وما يتعرض له ملاك ومنتفعي الأراضي الزراعية من نهب لأراضيهم من قبل مراكز قوى الحكم المتنفده ويؤيد المشاركون ويدعمون الخطوات الإيجابية لتشكيل مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية.
5ــ يعبر أبناء الجنوب عن صادق أسفهم لما عانته مدينة عدن التسامح والحضارة في فترة الصراعات السياسية الماضية بحكم موقعها كعاصمة سياسية للجنوب دارت فيها صراعات الماضي. ولكن وبالرغم من كل ما شهدته عدن من صراعات إلا أنها ظلت تحتفظ بمكانتها السياسية والاجتماعية والثقافية بل وظلت منارا فكريا متميزاً ولكنها اليوم أضحت هدفاً واضحا لإخراجها من صدارة الحداثة والمدنية وتحويلها إلى غنيمة يتقاسمها المتنفذون كغنائم حرب وهبات تمنح لأمراء النصر العسكري.
6ــ يدين أبناء الجنوب بشدة سياسة التوطين الهادفة إلى تغيير بنية السكان في الجنوب تحت مسمى مشاريع الشباب الوهمية على حساب سكان أرض الجنوب. إن هده السياسات ويرفضها ويدينها المشاركون وأبناء الجنوب قاطبة.
7ــ يطالب المشاركون بقوة سلطة 7 يوليو الاعتراف الكامل غير المشروط بقضية الجنوب بقرار سياسي مالم فأن ذالك يمنح الحق لأبناء الجنوب في تقرير المصير.
8ــ يؤكد المشاركون بأن معانات الغالبية من السكان في الشمال يحظى من جانبهم بتعاطف كبير بيد أن فشل الوحدة بسبب قوى حرب 1994م المتخلفة التي ضربت مشروع الوحدة, قد حال دون نيلهم المكاسب التي كانت مرجوة من إعلان الوحدة ويتحمل نظام صنعاء كامل المسؤولية في الجنوب وفي الشمال على السواء.
9ــ يجدد المشاركون الدعوة إلى كل أبناء الجنوب وبوجه خاص إلى الأهل والأحبة في شبوة والحد والصبيحة المنتمين إلى تاريخ مجيد إن يوقفوا الاقتتال والثأر القبليين بين الأخوة والأقارب, هذا الاقتتال المكرس من قبل سلطة صنعاء التي تغذيه لتمزيق وحدة أبناء الجنوب وفرض العبودية عليهم ويطالبهم المشاركون بإعلان هدنه لفترة زمنية كافيه ليتسنى لكل الخيريين بذل الجهود المخلصة لتوفير أسباب وعوامل إصلاح ذات البين.
10ــ في الختام يؤكد هذا اللقاء الحاشد على ضرورة المزيد من توحيد الصف الجنوب وتوطيد عرى التلاحم والتماسك والسمو فوق صغائر وجعل قضية الجنوب فوق كل الاعتبارات والمصالح الشخصية والعمل بوعي وإصرار على عدم إعادة أنتاج الأفكار الشمولية الهدامة وأساليب الإقصاء والإلغاء والعمل على نبد الكراهية والأحقاد وإلى ضرورة الحيطة والحذر من الدسائس المفتعلة لشق الصف الجنوبي والاستفادة من دروس وعبر الماضي بعد أن جسد شعب الجنوب بالفعل الواعي والخلاق قيم التسامح والتضامن وإدراكه الجماعي لحقيقة أن الحاضر الذي يهيمن عليه الماضي لا مستقبل له.
المجد كل المجد والخلود لشهداء وجرحا الجنوب الأبطال وعهدا نقطعه اليوم بمواصلة النضال حتى تنتصر قضيتهم.
المجد كل المجد لأبطال الحراك الجنوبي السلمي وأبطال الجنوب دعاة التصالح والتسامح والتضامن
صادر عن لقاء التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي الشامل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صقر الجنوب
2008-01-12, 07:15 PM
عاااااجل

وردنا للتو ان قوات الامن تغلق كل المنافذ المؤديه الى عدن لمنع الداخلين الى عدن

اعصار الجنوب
2008-01-12, 08:57 PM
الله يكون في العون دعواتنا معكم

الشنفره
2008-01-12, 10:22 PM
في اتصل هاتفي اجريته مع صلاح قايد صالح الشنفره وكذالك الاخ علي عبد الرب رائيس جمعية العاطلين عن العمل ( الضالع) ونائب مجلس تنسيف الجنوب
ان قوات الامن والشرطه العسكريه في نقطة دار سعد قد اوقفت ( خمسين ) باص من الضالع اي باص يحمل لوحة( 20) يخرج على جنب ويوقفوه
لاكن ابناء الضالع صروعلى دخول عدن مشي على الاقدام والبعض رجع الى لحج واخذ اجره من لحج وصرح صلاح الشنفره انه الى الان متواجدين في عدن اكثر من مهرجان 30 نوفمبر.
وانه سيكون الحضور انشاء الله اكثر من((( مليون)))

الشنفره
2008-01-13, 12:21 AM
تشهد محافظة عدن غداً الأحد مهرجانا جماهيريا حاشدا للتصالح والتسامح في الذكرى الواحد والعشرين لأحداث 13 يناير الاليمه والتي دارت رحاها بين فرقاء العمل السياسي في جنوب البلاد في العام 1986م بعدن.

ويتوقع أن يشهد المهرجان إقبال ومشاركة كبيرة من مختلف المحافظات الجنوبية ابتداءً من حضرموت ويافع ولودر ومودية ولحج والضالع وانتهاء بمحافظة شبوة والمهرة بعد نداءات واسعة وجهتها اللجان المنظمة للمهرجان دعت فيها المواطنين من مختلف المحافظات الجنوبية للمشاركة في المهرجان.

ويهدف المهرجان - بحسب الجهات المنظمة- إلي إحياء الذكري الثانية للتصالح والتسامح بين أبناء المحافظات الجنوبية التي شهدت أحداث مأساوية ودمويه عقب تصارع جناحين في السلطة بعدن في العام 86م وإغلاق ملفات الماضي والاهتمام بالمستقبل القادم.

وكانت الذكري الأولي لما يعرف بالتصالح والتسامح قد انطلق مشروعها من جمعية ردفان الخيرية في 13 يناير 2006م من خلال فعالية وصفت حينها باليتيمة أقامتها الجمعية ودفعت ثمنها غاليا بعد صدور قرار من السلطات المحلية بعدن بتجميد أعمال الجمعية على خلفية هذا اللقاء.

وعلي غرار الذكري الأولي لانطلاق مشروع التصالح فمن المتوقع أن تسجل الذكري الثانية المزمع إقامتها غداً في العروض التي بات يطلق عليها مؤخراً ساحة الحرية بخور مكسر حضوراً قوياً خصوصاً في ظل التجاذبات السياسية الحاصلة في المحافظات الجنوب والشرقية وما تشهده البلاد من احتقانات واسعة بفعل السياسات الخاطئة للدولة.

وتكمن أهمية هذا المهرجان من خلال وصف الجهات المنظمة له بكونه الفعالية الاحتجاجية الأكثر حشداً والذي وعدت بناء علي تسريبات قيادات كبيرة علي رأس الفعالية لوسائل الإعلام بالكشف عن المفاجئة المقررة خلال الفعالية دون أن يتم الاشاره إلي طبيعة تلك المفاجئة.

وكانت العديد من البيانات الصادرة عن منظمات وجمعيات شعبيه وحزبيه خلال اليومين الماضية في عدد من المحافظات الجنوبية قد دعت المواطنين إلي الحضور وتفعيل مشاركتهم في مهرجان عدن للتصالح والتسامح.

ودعاء بيانات صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي بابين أنصار الحزب إلي جعل الاحتفاء التصالحي في 13يناير 2008م يوماً للمصالحة الوطنية الشاملة ورد الاعتبار لروح الوحدة السلمية نحو شراكة وطنية وسياسيه دون ما قال البيان الإقصاء للآخرين.

وطالب البيان بوقف عبث من وصفهم بقوي الفساد في نهب الثروة والمال والممتلكات العامة وتلويث الحياة السياسية, مطالباً بدولة يمنيه تسود فيها العدالة والمواطنة المتساوية

وشنت قيادات في الحزب الحاكم أمس الجمعة هجوماً اعلامي علي مهرجان التصالح بعدن واعتبرته بانه ينم عن ابتزاز سياسي.

ويتوقع أن تشهد مدينة عدن غداً الأحد إجراءات أمنيه مشدده وإغلاق لمداخل المدينة لمنع وصول الوفود المشاركة من خارج المحافظة إلي مدينة عدن كتلك الإجراءات التي شهدتها عقب مهرجان أحزاب المشترك بعدن بذكري الاستقلال الوطني قبل شهرين.

الامير اليافعي
2008-01-13, 01:11 AM
اذا لم يلبي طلبنا الشاويش علي عليكم با ارهاق عساكره كما ارهقوا الفلسطينيه

الاسرئليين نعم لا خوف من عساكره ولا من استعراضه العسكري علي عبدالله مفلس

سياسيا وهوا الان يعرض عضلاته وهذا يدل على الجبن والخوف والتفليس

المثل يقول التاجر اذا فلس رجع يشوف دفاتره وها هوا الشاويش علي

موقادر يتصرف ويحكم بعدل رجع يخوفنا بالحشود العسكري والشعب ان قضب لا حد

يرده لا دبابه ولا مدفع ولا عسكري اذا كان القؤه تنفع كان نفعة شاه ايران

الذي كان يحسب الارض ارضه والسما سماءه ولكم التحيه والسلام عليكم ورحمة ا لله وبركاته

صقر الجنوب
2008-01-13, 08:59 AM
نقطه الرباط المؤديه الى عدن من لحج ويافع والضالع وردفان والازدحام الشديد قبل مهرجان 13 يناير 2008
والتفيش الدقيق ليلة امس 12 يناير





http://www.youtube.com/watch?v=eP2jqV7k-ms

صقر الجنوب
2008-01-13, 09:04 AM
إختفاء إحترازي للقيادات الجنوبية المتواجدة في عدن


عدن / حضرموت نيوز / خاص

13 / يناير / 2008 م

أغلقت قبل منتصف ليلة أمس أبرز القيادات الجنوبية للجان التصالح والتسامح والفعاليات السياسية الآخرى المتواجدة بمحافظة عدن اجهزة تلفوناتها السرية والمعروفة وغيرت أمكان تواجدها واختفت عن الساحة .
وقال لحضرموت نيوز مقرب للقيادي حسن أحمد باعوم رئيس لجنة التصالح والتسامح بمحافظة حضرموت أن هذا الاختفاء للضرورة القصوى وإحترازاً سياسياً لإنجاح مهرجان ،





الجنوبيين غداً في عرسهم العظيم حد قوله وليس جبنا مؤكداً انهم سيكونوا غداً في مقدمة الصفوف وتابع قائلاً ان كافة الترتيبات لعقد المهرجان استكملت مشيراً الى أنه تم تدارس وإقرار أكثر من مكان لإقامة الفعالية في حال منعت السلطة قيامها بساحة الحرية بخور مكسر وكذا ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان ولم يفصح عن الامكان الاخرى محذراً السلطة من التعرض للمواطنين ومحملها مسؤولية أية تصرفات طائشة قد تؤدي الى إشعال المنطقة بحيث لا يستطيع أحداً توقع نتائجها .

عاشق عدن
2008-01-13, 09:12 AM
ألعميد البيشي ينفي نفياً قاطعاً ما اوردة موقع التغيير نت على لسانة عن عدم المشاركة في فعالية اليوم ويهيب بكافة ابناء الجنوب الاحرار التوجة الى ساحة الحرية وعدم التوجة الى ملعب 22مايو كون السلطة تريد من هذا المكان فخ للجنوبيين

عاشق عدن
2008-01-13, 10:21 AM
اغلاق الطرقات الموديه الى ساحة الحريه
وتحول المهرجان الى ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان والحشود لم تشهدها عدن من قبل

ابن الجنوب الحر يافع
2008-01-13, 10:36 AM
ألمناضل الجنوبي الرمز حسن احمد باعوم يلقي كلمتة الان
في الهاشمي
امام عشرات الالاف

الشنفره
2008-01-13, 10:45 AM
هتافات بعودة البيض والرئيس السابق على ناصر محمد
أخبار الوطن: عدن على صفيح ساخن ... لافتات تدعو إلى الانفصال .. وعلم الجنوب يرفرف في ساحة الهاشمي
الأحد 13 يناير-كانون الثاني 2008 / مأرب برس – عدن – خاص



منذ يوم أمس ومئات من المواطنين يتوافدون على العاصمة الاقتصادية عدن للمشاركة في ملتقى التسامح والتصالح لأبناء الجنوب والذي يقام اليوم في ذكرى 13 يناير .

ونقل موفد مأرب برس " في عدن أن أجهزة ألأمن قامت بمنع المواطنين من دخول عدن مذ ليل أمس ويتم التشديد على مشارف عدن , حيث تم إرجاع عدد من المشاركين بينهم أعضاء في مجلس النواب’ فيما تشهد جميع مداخل عدن تشديدا أمنيا كبير وإغلاقا لجميع الطرق المؤدية إلى مدينة خور مكسر .

كما تدفق المشاركون في مهرجان التصالح إلى ساحة محطة الهاشمي بعد أن منت قوات ألأمن من إقامته في ساحة العروض , وشوهد انتشار أمني مكثف لقوات الحرس ومكافحة الشغب والأمن العام , وقد أستخدم الرصاص المطاطي والحي لتفريق جموع المحتشدين , وأستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود أيضا .

ونقل موفد مأرب برس أن أجهزة ألأمن اعتقلت مجاميع من المواطنين في كل من خور مكسر والشيخ عثمان وقد أصيب حتى اللحظة شخص في يدة اليمني .

المهرجان الذي تم نقلة إلى ساحة محطة الهاشمي والذي يفتقر حتى اللحظة للصوتيات وما شابها وما زالت حالة من الهرج تسود المكان , فيما رفع مشاركون علم الجنوب ولافتات تدعو إلى الاستقلال , وقد اكتظت ساحة المهرجان بالجماهير بالآلف و يهتفون بعودة البيض والرئيس السابق على ناصر محمد .

تفاصيل أوفى لاحقا

صقر الجنوب
2008-01-13, 10:50 AM
في اتصال هاتفي اجريته مع ابوعهد الشعيبي المشرف العام الان التاسعه والنصف صباحا بتوقيت عدن الى ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان
قال المعنويات مرتفعه جدا جدا وساحة الهاشمي الان ممتلئه بالحشود البشريه من ابناء الجنوب تقدر بمئات الالاف و الطرقات المؤديه من واللى ساحة الهاشمي مقطوعه والالاف من الناس قطعت عليهم الطرقات ومنعوا من الدخول للساحه وضرب قنابل دخانيه لتفريق الجموع... لكن الجموع لم تهزهم لا القنابل الدخانيه ولا غيرها مصممون على دخول الساحه
وقال انه تم اعتقال حوالي عشرين شخص من ابناء الضالع وردفان والزج بهم الى سجن المنصوره وسنوافيكم باسماء المعتقلين لاحقا ....

جدار برلين
2008-01-13, 10:51 AM
يـوم الثلعتـش ينايـر عليـك السـلام
يا موطن العز يا أرض الجنوب الحبيـب

بالصلح ثـم التسامـح بايحـل الوئـام
ما بين لخوان وفق بينهـم يـا مجيـب

يا رب جنبهـم الأعـداء وكـل اللئـام
ولم شمـل الحبايـب بالبعيـد القريـب

يا كل حاسد وواشي من جنـود الإمـام
وكل خاين ومتمصلـح لأبـوه اللهيـب

يا أعداء شعب الجنوب يا عاشقين الظلام
يا جهل يا أكبر وباء يا داء ماله طبيـب

موتو على حقدكم نحنـا تمـام التمـام
شبوة ويافع عدن أبين وأهـل الشعيـب

وحضرموت جنبها المهرة معاً بإنسجـام
والضالعي ثم ردفانـي بموكـب رهيـب

نحنا عرفنا طريـق الحريـة والنظـام
وبالكفاح المسلـح شمسنـا مـا تغيـب




*******************

جــــــــــــــــدار بــــــــرلــــيــــــن13 / 1 / 2008 م

البرق
2008-01-13, 11:01 AM
خبر عن ابناء الضالع وردفان ويافع الذين منعوا من الخول الى عدن يقيموا مهرجان كبيرا في لحج
تحيه لكم ايها الابطال

صقر الجنوب
2008-01-13, 11:10 AM
صح لسانك اخي جدار برلين
قصيده جميله

الان ساحة الهاشمي
الجماهير تزمجر الان في الساحه وتردد
بعد النوبه ياباعوم لاحزبيه بعد اليوم

الجحافي
2008-01-13, 11:17 AM
عاجل : اعتقالات في خورمكسر والسلطة تغلق ساحة الحرية بأطقم ومضادات للطيران



عدن – لندن " عدن برس " خاص : 13 – 1 – 2008
أغلقت أجهزة الامن في عدن ساحة الحرية بخورمكسر بعشرات من الاطقم وعربات محمولة بمضادات الطيران ، ومنعت الجماهير من الوصول اليها ، وقال مصدر خاص لـ"عدن برس " في خورمكسر أن أجهزة الامن إقتادت أكثر من 30 جنوبيا الى سجون الامن السياسي ، في ما أنتقلت التظاهرة الجنوبية للتصالح والتسامح الى ساحة الهاشمي .

ويفيذ مراسل " عدن برس " أن الجماهير حملت وهتفت بحياة المناضل حسن احمد باعوم وردد شعارات " برع برع يا استعمار " و" بالروح بالدم نفديك ياجنوب " ، كما رددت الجماهير شعارات تنادي بحياة العميد الركن ناصر علي النوبة رغم عدم مشاركته في المهرجان ، وقال المراسل أن عدد الجماهير الموجودة الان في ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان تجاوز الـ 150 الف مواطن ، في ما لا يزال الالاف في طريقهم الى ساحة المهرجان بعد أن تقطعت بهم السبل في معابر ( نقطة دار سعد ) التي اغلقتها أجهزة الامن المركزي .
وقال مراسل " عدن برس " ان عدد من القنوات العربية تقوم الان بتصوير الحدث الجماهير الجنوبي للتصالح والتسامح والهادف الى إغلاق كل ملفات الخلافات والصراعات التي عصفت في الجنوب منذ الاستقلال وحتى اليوم.

اعصار الجنوب
2008-01-13, 11:25 AM
الله يوفقكم في هدفكم المنشود

الشنفره
2008-01-13, 11:32 AM
الان المهرجان تحول من ساحه الحريه( العروض) الى الهاشمي
والان القاء با عوم كلمه وحي الجماهير الذي احتشدت
والان امين صالح رايس لقاء التصالح والتسامح في الضالع يلقي كلمه
وقد حضر المهرجان الحاشد اكثر من ( خمس مائه الف )
وكانت شعاراتهم برع برع يا ستعمار
البيض والعطاس بايرجع وايضاً علي ناصر
وما زال المهرجان ماشي الى هذا الحضه دون وقوع اي حوادث
رغم ان الجيش والامن اغلق كل مداخل عدن ومنافذها الا ان الرجال الشامخون كسرو حاجز الخوف ودخلو محطة الهاشمي
نوافيكم الاخبار اول باول انشاء الله
اخوكم
الشنفره

صقر الجنوب
2008-01-13, 11:34 AM
اتصال هاتفي الان الساعه عشر وربع صباحا بتوقيت عدن
الجماهيرتقدر بمئات الالاف و تهتف لاسنحاني بعد اليوم السلطات كذبت على الجماهير اليوم صباحا بالسماح لهم باقامة المهرجان بملعب 22 مايو والان الملعب ممتلئ بالناس ومحتجزين هناك

الشنفره
2008-01-13, 11:36 AM
اطلاق قنابل مسيله لدموع الان ومحاوله تفريق المتضاهرين

صقر الجنوب
2008-01-13, 11:39 AM
وردني الان اتصال من عدن باسماء بعض المعتقلين من ابناء الضالع وهم
علي مقبل محمد
عبدالحكيم
علي احمد الحقل
صالح احمد مثنى الخربه
ومحمد احمد الاغوال
وكثيرين لم يتسنى لهم معرفتهم حتى الان

وقد ههدد ابناء الضالع الان بالطلوع بسياراتهم الى الضالع وقطع طريق الضالع العام اذا لم يفرج عن المعتقلين

ابوليث الشعيبي
2008-01-13, 11:39 AM
أجهزة ألأمن تعتقل مراسل قناة الحرة ألأمريكية في عدن
أخبار الوطن: مروان الخالد لـ" مأرب برس " هددوني بالقتل وإطلاق النار علي في حالة قيامي بالتصوير.... واشتباك مع الشرطة بالأيدي
الأحد 13 يناير-كانون الثاني 2008 / مارب برس – خاص



في حالة شبة فوضوية تعيشيها مدينة عدن وحالة من التوتر الأمني بسبب ملتقى التسامح والتصالح لأبناء الجنوب الذي يقام اليوم في ذكرى 13 يناير , ألقت أجهزة الأمن صباح اليوم على مراسل قناة الحرة ألأمريكية وطاقمه أثناء محاولته تغطية فعاليات مهرجان اليوم الذي قامت أجهزة ألأمن بمنع أقامة في ساحة العروض وتم تحويله من قبل المنظمين إلى ساحة الهاشمي .. .

وقال مراسل قناة الحرة الأمريكية في اليمن مروان الخالد لـ" مأرب برس " أن أجهزة ألأمن قامت بمنعة من التصوير وتم إشهار السلاح في وجهه من قبل عقيد في الشرطة العسكرية , كما تم اعتقال مصور القناة أكرم الحياني ".

و أضاف مروان أنة تم أقتادهم على ظهر أحد ألأطقم العسكرية التابع لأمن عدن , بعد أخذوا الكاميرا التلفزيونية وبعد وصلوهم إلى ذالك احد أقسام الشرطة حصلت مشادات كلامية بين الطرفين تطورت إلى اشتباك بالأيدي حسب وصفة .

وقال مروان أنه تم احتجازهم لأكثر من ساعتين ثم أطلق سراحهم وأعيدت الكاميرا لهم بعد تواصلهم مع عدد من الجهات التي سعت إلى ألإفراج عنة .

وأكد مراسل قناة الحرة باليمن لـ" مأرب برس " أنه تلقى تهديدا بالقتل وإطلاق النار علية في حالة قيامة بالتصوير , وأضاف أنه رد عليهم بقولة " أنا صحفي وأمارس عملي فإذا كان لديكم توجيهات بإطلاق النار علينا ففعلوا فإننا شهدا .

وما أن خرج مروان الخالد وطاقمه من أحد أقسام الشرطة حتى ألقى القبض عليهم مرة أخرى من قبل أفراد من النجدة وتم تسليمهم إلى وحدة من الدفاع الجوي لكنهم تعاملوا معهم بأخلاق حسب وصف الزميل مروان لهم وأطلقوا سراحهم .

ووصف مراسل الحرة بأن الوضع مكفهر وأنه كلما حاول الوصول إلى ساحة المهرجان أعترضه أجهزة ألأمن المتواجدة في كل منفذ من منافذ عدن من الوصول ومازال حتى كتابة الخبر يحاول الوصول

الجحافي
2008-01-13, 11:52 AM
هتافات بعودة البيض والرئيس السابق على ناصر محمد
أخبار الوطن: عدن على صفيح ساخن ... لافتات تدعو إلى الانفصال .. وعلم الجنوب يرفرف في ساحة الهاشمي
الأحد 13 يناير-كانون الثاني 2008 / مأرب برس – عدن – خاص


http://up.r3darab.net/uploads/294aecb38c.jpg (http://up.r3darab.net)

منذ يوم أمس ومئات من المواطنين يتوافدون على العاصمة الاقتصادية عدن للمشاركة في ملتقى التسامح والتصالح لأبناء الجنوب والذي يقام اليوم في ذكرى 13 يناير .

ونقل موفد مأرب برس " في عدن أن أجهزة ألأمن قامت بمنع المواطنين من دخول عدن مذ ليل أمس ويتم التشديد على مشارف عدن , حيث تم إرجاع عدد من المشاركين بينهم أعضاء في مجلس النواب’ فيما تشهد جميع مداخل عدن تشديدا أمنيا كبير وإغلاقا لجميع الطرق المؤدية إلى مدينة خور مكسر .

كما تدفق المشاركون في مهرجان التصالح إلى ساحة محطة الهاشمي بعد أن منت قوات ألأمن من إقامته في ساحة العروض , وشوهد انتشار أمني مكثف لقوات الحرس ومكافحة الشغب والأمن العام , وقد أستخدم الرصاص المطاطي والحي لتفريق جموع المحتشدين , وأستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود أيضا .

ونقل موفد مأرب برس أن أجهزة ألأمن اعتقلت مجاميع من المواطنين في كل من خور مكسر والشيخ عثمان وقد أصيب حتى اللحظة شخص في يدة اليمني .

المهرجان الذي تم نقلة إلى ساحة محطة الهاشمي والذي يفتقر حتى اللحظة للصوتيات وما شابها وما زالت حالة من الهرج تسود المكان , فيما رفع مشاركون علم الجنوب ولافتات تدعو إلى الاستقلال , وقد اكتظت ساحة المهرجان بالجماهير بالآلف و يهتفون بعودة البيض والرئيس السابق على ناصر محمد .

الشنفره
2008-01-13, 12:00 PM
الان اطلاق نار ورصاص حيه وتفريق المتضاهرين واعتقلات
وعدن تشهد يوم من ايام الحرب
واعتقلات وزج الناس في السجون
في اتصال هاتفي الان

صلاح الشنفره يهد بقطع طريق صنعاء عدن الان

الشنفره
2008-01-13, 12:04 PM
قتلى وجرحى الان وقد وصل الجرحى الان الى عشره

ابن الجنوب الحر يافع
2008-01-13, 12:04 PM
الشهيد الاول لهذا اليوم يسقط الان برصاص الغدر

احمد العولقي
2008-01-13, 12:15 PM
http://up.r3darab.net/uploads/a0591ea8b6.jpg (http://up.r3darab.net)


http://up.r3darab.net/uploads/3b53ec25f2.jpg (http://up.r3darab.net)

الشنفره
2008-01-13, 12:20 PM
الان وصل اسم المصاب الاول
احمد عبد الله مانع الغزال
من ابناء قريه غول سبوله

ابن الجنوب الحر يافع
2008-01-13, 12:46 PM
شهيدين من يافع والوضع متفجر

والالاف تتجمع مره اخرى في الهاشمي

ابن الجنوب الحر يافع
2008-01-13, 01:09 PM
الشهيد الاول هو من ابنا الحد يافع قريت خيله

واحد الجرحى اسمه صالح بوبك اصابته خطيره
وهو من نفس المكان الذي منه الشهيد وهو في مستشفى النقيب

صقر الجنوب
2008-01-13, 01:18 PM
صور للجماهير من ساحة الهاشمي اليوم 13 يناير 2007 لجماهير الجنوب


http://www.7mmml.com/uploads/9a1212c599.bmp (http://www.7mmml.com/)

http://www.7mmml.com/uploads/fdfb1ad5b3.jpg (http://www.7mmml.com/)

صقر الجنوب
2008-01-13, 01:25 PM
صور للجماهير الجنوبيه في ساحة الهاشمي اليوم 13يناير 2008
http://www.7mmml.com/uploads/618506c873.bmp (http://www.7mmml.com/)

صقر الجنوب
2008-01-13, 01:30 PM
صور للجماهير الجنوبيه في ساحة الهاشمي اليوم 13يناير 2008


http://www.7mmml.com/uploads/e78b64e67d.bmp (http://www.7mmml.com/)

اعصار الجنوب
2008-01-13, 01:33 PM
الله واكبر الى النصر باءذن الله

صقر الجنوب
2008-01-13, 01:33 PM
رحم الله شهدائنا الذين سقطوا اليوم وندعوا بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين
والنصر حليفنا انشاء الله


سنوافيكم بالصور تباعا انشاء الله
ايضا الافلام انتظرونا سنورد لكم افلام تسجيليه عن فعالية اليوم في القريب العاجل انشاء الله

قندهار
2008-01-13, 02:56 PM
تحية لكل من وقف في هذا اليوم وقال كلمته

ونداء الى كل من تردد عن المشاركة ما يمنعك ان تصنع تاريخ نادر في هذه الايام

انها فرصة لا تعوض كي تكون في الصف الامامي

فتحي بن لزرق
2008-01-13, 03:42 PM
خاص 12 يناير 2008م
بسم الله الرحمن الرحيم
أن الوضع القائم المفروض قسراً منذ7يوليو1994م لا يمت إلى أي شكل من أشكال الوحدة بصلة, أنما هو وضع احتلال بدائي صرفاً,
الاستمرار في نضالنا السلمي من أجل الحرية والكرامة والهوية من خلال استعادة والدولة المستقلة

البيان الصادر عن لقاء التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي الشامل في مدينة عدن تاريخ 13 يناير 2008
أيها الحشد الكريم.يا أبناء الجنوب الأحرار يا من أتيتم تحملون راية السمو والمحبة والإخاء والتصالح والتسامح مجسدين قول الخالق عز وجل في محكم كتابه العزيز(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم أد كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته أخوانا وكنتم على شفه حفرة من النار فأنقدكم منها فدالك يبن الله لكم آياته لعلكم تهتدون ) صدق الله العظيم.
إننا اليوم نقف أمام بوابة التاريخ الذي فتح لنا أبوابه استجابتا لوحدة إرادتنا ولمشروعية مقاصدنا ونبل وقدسية هدفنا الإنساني.نعم لقد شكلت ملتقيات التصالح والتسامح التضامن الأرضية الصلبة والمتينة التي أنطلق منها حراك الجنوب السلمي وكانت ولا زالت السياج الواقي لهذا العمل في النضال السلمي.
أن هذا اللقاء الذي تضلله راية التصالح والتضامن يعتبر امتدادا متواصلا للقاءاْت السابقة التي شهدها الجنوب خلال الفترة الماضية ودشنت بدايتها الأولى بلقاء جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية في مدينة عدن الحضارة والتسامح في 13 يناير 2006.
ويمثل هذا اللقاء تتويجا رائع لها وتأكيداً على عمق الروابط الأخوية المتينة ووشائج القربة وصلت الرحم والوحدة التي تجمع بين أبنائها في أحلك الظروف أصعب المراحل وتنامي الوعي والشعور المتزايد بحجم المخاطر والمآسي التي نتجرع مرارتها مند حرب 94 العدوانية الظالمة التي استباحت الجنوب أرضا وإنسانا وتاريخا وأباحت كل مكوناته الاجتماعية والاقتصادية الثقافية وحولتها لغنائم حرب وفيد نصر وإقصاء وإبعاد أبناء الجنوب بصورة قسرية وحرمانهم من أبسط الحقوق المكفولة في الشرائع السماوية والأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.
كما أسهمت لقاءات التصالح والتسامح في تعزيز عوامل الثقة بين أبناء الجنوب لرأب الصدع والخروج من حالة الانقسام التي عصفت بهم من جراء الأحداث والصراعات المؤلمة بمختلف مسمياتها وعقد والعزم الأكيد وبإرادة موحدة على إغلاق ملفاتها والسمو فوق جراحاتها فهم يعلنوا بصوت عال اتفاقهم على طي صفحات الماضي المؤلمة والاتعاظ من عبرها ودروسها والعمل على عدم تكرارها.
يا جماهير الجنوب الأبية
إننا اليوم من عدن الحرية والشموخ نجدد تمسكنا بقيم التصالح والتسامح والتضامن والتآخي ونبد الفرقة بيننا كما ندعو أهلنا وإباءنا الدين اكتووا بنار الخصومات والصراعات على أرض جنوبنا الغالي إلى رد الاعتبار لبعضهم البعض وفتح صفحة جنوبية بيضاء جديدة نتعايش تحت ضلها جميعاً وبمختلف توجهاتنا الفكرية السياسية.
إن ما يميز هذا اللقاء عن سوابقه هو تزامن انعقاده مع الحراك الجنوبي السياسي المتواصل الذي شهده الجنوب على مدار عام كامل وكان لجمعيات المسرحيين قسراً عن العمل عسكريين وأمنيين ومدنيين ومجلسها ألتنسيقي الأعلى شرف الريادة في قيادة الحراك السلمي بجسارة وإقدام وإبراز القضية الجنوبية إلى واجهة الأحداث وتعزيز حضورها السياسي والإعلامي على الصعيدين المحلي والدولي.
لقد كشف النظام القائم عن قناعه الزائف وقناعاته الدموية في دعواته الصريحة ومجاهرته وبالخطابات الرسمية أمام العالم بالتحريض على الاقتتال والاحتراب وسفك الدماء والتهديد الرسمي لإعادة أنتاج الصراعات بين أبناء الجنوب وخطاب الرئيس في محافظة أبين في شهر نوفمبر الماضي يعد دليلا دامغ على ذالك.ليشكل هذا النظام أداه هدامة داعية إلى العنف والإرهاب المغلف بالخطاب الرسمي والديني موجه ضد أبناء الجنوب ولعلا ما جاء في خطبة عيد الفطر المبارك بجامع الجند بمحافظة تعز وبحضور وبمباركة ورعاية الرئيس نفسه يمثل جريمة أخرى بالتحريض ضد أبناء الجنوب تبيح دمائهم وأرواحهم من خلال تكفيرهم العلني الصريح.إن ذالك يأتي كرد فعل غاضب وحاقد على نجاح لقاءات التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب والتي أثمرة نتائجها وحدتهم وتلاحمهم الأخوي والصادق الذي يسعى النظام إلى تفكيكه بطرق مخجلة وبائسة و أساليب منافية للمنطق ومتعارضة مع العقل والقانون والشرائع السماوية.
أيها الأخوة والأخوات
إن الذين اغتالوا الوحدة وحولوها بالحرب إلى غنيمة وجعلوا من الغنية ــ بقوة السلاح ــ(وحدة) تبيح لهم ضم وإلحاق وإلغاء الجنوب أرضاً وإنساناً لم يكتفوا بذالك بل صاروا اليوم ــ لمواجهة وإرهاب نضال أبناء الجنوب ــ يرفعون الوحدة ــ الغنية إلى مصاف المقدس, بما هو تقديس لمصلحتهم وحدهم لتغدو مصلحتهم تلك (عقيدة ودين) وليس الوحدة الموؤدة كما يزعمون.
لأن الوحدة التي قامت بين دولة الجنوب ودولة الشمال قد فشلت قبل أن ترى النور, حيث تحولت الفترة الانتقالية إلى فتره تمهيدية للتنصل عن عقد الوحدة من خلال حملة الإرهاب السياسي والفكري والتصفوي والتي توجت بإعلان الحرب على الجنوب في 27 أبريل 94م من ميدان السبعين في صنعاء وهو إعلان رسمي عن إسقاط اتفاقيات الوحدة السلمية لشن الحرب الشاملة ضد الجنوب التي أفضت إلى إخراج دولة الجنوب من معادلة الوحدة وإعادة أنتاج نظام الجمهورية العربية اليمنية بديلاً غير شرعي (للدولة التعدية) المرتبط بقائها بالتزام طرفيها باتفاقياتها ومضامينها السياسية والقانونية والعكس صحيح وفقاً لميثاق الأمم المتحدة.ولذالك فان نظام صنعاء يتحمل مسؤولية فشل الوحدة ومشروعها بتنصله عن ألاتفاقيات الملزمة للطرفين, باعتبارها اتفاقيات دولية, ومن ثم شنه الحرب على الجنوب, كما يتحمل المسؤولية كاملة عن جملة الجرائم والمآسي التي أرتكبها ويرتكبها بحق الجنوب وأبنائه منذ عقد ونيف من الزمن فاقت بصورة مفزعة ما فعله الاستعمار البريطاني طوال قرن و3 عقود.
يا جماهير شعبنا الأبية.
إن نظام صنعاء لم يقم بالانقلاب على عقد الوحدة الدولي فحسب, بل ولم ينصاع لقرارات الشرعية الدولية التي صدرت في فترت شن الحرب على الجنوب ولاسيما قراري مجلس الأمن الدولي رقم924, 931 اللذان أكدا على عدم جواز فرض الوحدة بالقوة وضرورة عودة طرفي الصراع إلى طاولة الحوار.إضافة إلى عدم التزام نظام صنعاء بتعهداته للمجتمع الدولي في 7يوليو 1994م.
إن تلك الحقائق وما استتبعتها من ممارسات بحق الجنوب لتؤكد بأن الوضع القائم المفروض قسراً منذ7يوليو1994م لا يمت إلى أي شكل من أشكال الوحدة بصلة, أنما هو وضع احتلال بدائي صرفاً, وطالما والأمر كذالك, فليس ثمة ما يوصل قضيتنا إلى ما نصبو إليه سوى النضال السلمي المثابر في طريق الخلاص من هذا الوضع غير الشرعي حتى يستعيد شعب الجنوب حريته وكرامته وتأكيد هويته من خلال استعادته لدولته المستقلة مع سيادتها على كامل أراضيها.
وبناءا على ما تقدم فأن لقاء التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي ــ الجنوبي الشامل في مدينة عدن يؤكد على ما يلي.

1ــ يؤكد أبناء الجنوب بأن مهمة التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي لا تنحصر دلالاتها ومعانيها السامية في فتره معنية أو واقعة بعينها من تاريخنا المعاصر, وإنما تشمل كافة الصراعات ونتائجها خلال الفترة الممتدة من مطلع الستينات وحتى نهاية الثمانينات من القرن الماضي, كما يؤكد المشاركون بأن ضحايا كل تلك الصراعات يعتبرون شهداء الجنوب.
2ــ إن قضية الجنوب لا صله لها لا بشكل ولا بماهية سلطة صنعاء, وإنما هي قضية شعب ودولة يخضعان لهيمنة عسكرية وهمجية لا تمتلك أدنى مقومات الشرعية.ولأن قضية الجنوب كذالك, فهي نفي قانوني وسياسي وجغرافي وثقافي لشرعية الحرب السياسية. ولذلك فأن العلاقة الشديدة التعارض بين شرعية الحق المغتصب وشرعية باطل القوى العسكرية, قد جعلت كل الخيارات مفتوحة أمام شعب الجنوب وصولاً إلى حقه في النضال من أجل استعادة دولته المستقلة.
وبالوقت نفسه يؤكد المشاركون بأن قضية الجنوب هي قضية جميع أبنائه بمختلف انتماءاتهم السياسية ومشاربهم الفكرية وتكوينا تهم الاجتماعية المدنية والقبلية.
كما يناشد أبناء الجنوب من هذا المهرجان المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان وحرياته والدول العربية والمجتمع الدولي ولاسيما الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الالتفات إلى معانات شعب الجنوب ومساندة إرادته المشروعة وحقه في تقرير مصيره بعد عدم امتثال سلطة صنعاء بقرارات الشرعية الدولية الصادرة أتناء حرب احتلال الجنوب عسكريا في صيف 1994م.
3ــ يستنكر شعب الجنوب ويستهجن لجوء نظام صنعاء إلى استغلال الدين استغلالا سياسيا وتوظيفه توظيفاً يتنافى مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف وذلك من خلال استخدام فقهاء السلطة لإصدار الفتاوى السياسية التحريضية لإباحة دماء الجنوبيين وتكفير نضالاتهم كما حصل في جامع الجند في تعز في خطبة عيد الفطر بحضور ومباركة إعلا م هرم السلطة, إلا أن ذالك السلوك السياسي المشين لن يؤثر اليوم في وحدة وتلاحم شعب الجنوب بعد نجاح لقاءات التصالح والتسامح الجنوبي ــ الجنوبي.
4ــ يدين أبناء الجنوب بشدة عمليات الاعتقالات واستخدام القوة المفرطة والقمع وجرائم القتل ضد المدنيين الجنوبيين المشاركين في الحراك السياسي السلمي وارتكاب المذابح الجماعية التي تشكل جرائم ضد الإنسانية وهي جرائم لا تسقط بالتقادم. وفي هذه المناسبة يقف المشاركون إجلالً وإكبار لشهداء النضال السلمي ولكل شهداء وجرحى الجنوب الذين سقطوا من أجل قضية الوطن المستباح ويجددون العهد بمواصلة النضال حتى تنتصر قضيتهم ويؤكدون بأن دمائهم الزكية أمانة في أعناق الجميع, كما يحيي هذا اللقاء بحرارة جماهير النضال السلمي التي تمثل بحقًَ وصدق البطل الجنوبي الجماعي المكافح بمواجهة ثقافة القوة وعقل الهمجية والغطرسة.
كما يدين أبناء الجنوب سياسة التدمير المنظم لمعالم دولة الجنوب الأثرية والتاريخية ولاسيما في مدينة عدن التي تتعرض للنهب والتدمير والسطو على كامل معالمها الأثرية وبالوقت نفسه يحيي المشاركون كل الجهود المخلصة والأدوار الشجاعة التي تتصدى لهذه الأساليب والممارسات الهادفة إلى طمس هويتنا من رجال أعلام وكتاب وصحفيين ومهتمين وندعو الجمع إلى مساندة ودعم هذه الجهود. كما يدين الحاضرون بشده نهب وسلب أراضي الجنوب وما يتعرض له ملاك ومنتفعي الأراضي الزراعية من نهب لأراضيهم من قبل مراكز قوى الحكم المتنفده ويؤيد المشاركون ويدعمون الخطوات الإيجابية لتشكيل مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية.
5ــ يعبر أبناء الجنوب عن صادق أسفهم لما عانته مدينة عدن التسامح والحضارة في فترة الصراعات السياسية الماضية بحكم موقعها كعاصمة سياسية للجنوب دارت فيها صراعات الماضي. ولكن وبالرغم من كل ما شهدته عدن من صراعات إلا أنها ظلت تحتفظ بمكانتها السياسية والاجتماعية والثقافية بل وظلت منارا فكريا متميزاً ولكنها اليوم أضحت هدفاً واضحا لإخراجها من صدارة الحداثة والمدنية وتحويلها إلى غنيمة يتقاسمها المتنفذون كغنائم حرب وهبات تمنح لأمراء النصر العسكري.
6ــ يدين أبناء الجنوب بشدة سياسة التوطين الهادفة إلى تغيير بنية السكان في الجنوب تحت مسمى مشاريع الشباب الوهمية على حساب سكان أرض الجنوب. إن هده السياسات ويرفضها ويدينها المشاركون وأبناء الجنوب قاطبة.
7ــ يطالب المشاركون بقوة سلطة 7 يوليو الاعتراف الكامل غير المشروط بقضية الجنوب بقرار سياسي مالم فأن ذالك يمنح الحق لأبناء الجنوب في تقرير المصير.
8ــ يؤكد المشاركون بأن معانات الغالبية من السكان في الشمال يحظى من جانبهم بتعاطف كبير بيد أن فشل الوحدة بسبب قوى حرب 1994م المتخلفة التي ضربت مشروع الوحدة, قد حال دون نيلهم المكاسب التي كانت مرجوة من إعلان الوحدة ويتحمل نظام صنعاء كامل المسؤولية في الجنوب وفي الشمال على السواء.
9ــ يجدد المشاركون الدعوة إلى كل أبناء الجنوب وبوجه خاص إلى الأهل والأحبة في شبوة والحد والصبيحة المنتمين إلى تاريخ مجيد إن يوقفوا الاقتتال والثأر القبليين بين الأخوة والأقارب, هذا الاقتتال المكرس من قبل سلطة صنعاء التي تغذيه لتمزيق وحدة أبناء الجنوب وفرض العبودية عليهم ويطالبهم المشاركون بإعلان هدنه لفترة زمنية كافيه ليتسنى لكل الخيريين بذل الجهود المخلصة لتوفير أسباب وعوامل إصلاح ذات البين.
10ــ في الختام يؤكد هذا اللقاء الحاشد على ضرورة المزيد من توحيد الصف الجنوب وتوطيد عرى التلاحم والتماسك والسمو فوق صغائر وجعل قضية الجنوب فوق كل الاعتبارات والمصالح الشخصية والعمل بوعي وإصرار على عدم إعادة أنتاج الأفكار الشمولية الهدامة وأساليب الإقصاء والإلغاء والعمل على نبد الكراهية والأحقاد وإلى ضرورة الحيطة والحذر من الدسائس المفتعلة لشق الصف الجنوبي والاستفادة من دروس وعبر الماضي بعد أن جسد شعب الجنوب بالفعل الواعي والخلاق قيم التسامح والتضامن وإدراكه الجماعي لحقيقة أن الحاضر الذي يهيمن عليه الماضي لا مستقبل له.
المجد كل المجد والخلود لشهداء وجرحا الجنوب الأبطال وعهدا نقطعه اليوم بمواصلة النضال حتى تنتصر قضيتهم.
المجد كل المجد لأبطال الحراك الجنوبي السلمي وأبطال الجنوب دعاة التصالح والتسامح والتضامن

صادر عن لقاء التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي الشامل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مدينة عدن تاريخ 13يناير

صقر الجنوب
2008-01-13, 03:43 PM
حشود لم يشهد لها مثيل
http://www.7mmml.com/uploads/bcf515166d.jpg (http://www.7mmml.com/)

http://up.r3darab.net/uploads/90c6c74592.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/2409c1a155.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.x333x.com/uploads/df735428a1.jpg (http://up.x333x.com)

الشنفره
2008-01-13, 03:48 PM
ثمانيه جرحا وشهيدان الان في عدن


تجري الان اشتبكات بين قوات الاحتلال وجماهير الجنوب وحتئ الحظه سقط شهيدان وثمانيه جرحا سوف نوفيكم.الان سقط قاسم هميش
صالح حسين البكري


عبدالله عبيد
ثابت عبيد بن حازم
صالح طالب
صالح ابوبكر الحدي شهيد
سعيد بن حسين
عبدالقوي طماح
فضل النوبي
نصر سعيدشهيد
احمد عبد الله مانع
علي حيمد
علي مقبل
وصلنا الان اسم جريح من ردفان الابيه ردفان الثوره
1/ ماجد ثابت صالح عمر

صقر الجنوب
2008-01-13, 03:51 PM
http://up.r3darab.net/uploads/de8d95e572.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/ca91a02604.jpg (http://up.r3darab.net)

صقر الجنوب
2008-01-13, 03:55 PM
القاده يلتحمون بالشعب

http://up.r3darab.net/uploads/e53eff5941.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/7d274be24f.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/d83eea90ad.jpg (http://up.r3darab.net)

صقر الجنوب
2008-01-13, 03:58 PM
http://up.r3darab.net/uploads/94299636ec.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/2a571d59f3.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/00e2f4cddd.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/6a63175d11.jpg (http://up.r3darab.net)

صقر الجنوب
2008-01-13, 04:04 PM
اثناء تفرق الجماهير حين رشقهم بالقنابل المسيله للدموع والرصاص الحي
http://up.r3darab.net/uploads/d1ccf3ee62.jpg (http://up.r3darab.net)


http://up.r3darab.net/uploads/2ed79194cd.jpg (http://up.r3darab.net)

صقر الجنوب
2008-01-13, 04:09 PM
اثناء اسعاف الجرحا والشهداء عند سقوطهم بنيران النظام اليمني
نتمنى الشفاء لجرحانا والخلود للشهداء الابرار في سبيل الحريه
http://up.r3darab.net/uploads/c76bfde90d.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/19d449833e.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/e38711b34e.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/e8853f960e.jpg (http://up.r3darab.net)

صقر الجنوب
2008-01-13, 04:13 PM
صور للشهداء والجرحى اثناء اسعافهم في سيارات المواطنين

http://up.r3darab.net/uploads/2b6ce910fa.jpg (http://up.r3darab.net)

http://up.r3darab.net/uploads/6dd6d685e7.jpg (http://up.r3darab.net)

الشنفره
2008-01-13, 04:27 PM
http://www.3tt3.net/up4/get-1-2008-9s2zsg1j.jpg

عاشق عدن
2008-01-13, 04:45 PM
اسماء الشهيدين رحمهم الله


صالح ابوبكر الحدي
بن السيد من الحد يافع



وقد تم
القنص من لوكنده في الهاشمي للمتظاهرين



وهرع مجموعه من التضاهرين وجروا اثنان من الجنود من اسلحتهم ، كما انهم خلعوا الزي الرسمي من فوق احد العساكر وقاموا باحراق الزي الرسمي (( الميري))

عاشق عدن
2008-01-13, 04:46 PM
خاص منتديات الشعيب


نقلاً عن شاهد عيان : عقيد ركن طيار فضل سالم الشعيبي ،

لقد قام المذكور اعلاه بنقل بعض الجرحى في سيارته الخاصه فقام احد الاطقم العسكريه باعتراضهم (( وصدم سيارتهم مباشره)) مما ادى الى وفاة احد الجرحى وهو من الضالع وبذلك يرتفع عدد الشهداء الى اربعه ، وقد نجى الطيار من الحادث باعجوبه وتم اسعافه وبقية الجرحى الى مستشفى النقيب . وسنوافيكم بالجديد بالقريب العاجل

عاشق عدن
2008-01-13, 04:48 PM
معتقلون ومواجهات واسعة والضالع تقطع خط صنعاء عدن
أخبار الوطن: كحصيلة أولية عشرة أشخاص ما بين قتيل وجريح ... " مأرب برس تنفرد بنشر أسمائهم "
الأحد 13 يناير-كانون الثاني 2008 / مأرب برس – عدن - خاص



أسفرت ألاشتباكات العنيفة التي جرت صباح اليوم بين قوات ألأمن ومشاركين في مهرجان عدن " للتصالح " عن مقتل شخصين وجرح ثمانية آخرين .

ونقل شهود عيان لمراسل " مأرب برس" أن شخص قام بإطلاق النار في المهرجان مما تسبب في حالة من الفوضى وأن أجهزة ألأمن قد ألقت القبض على ذالك الشخص إضافة إلى شخصين آخرين كانا بحوزتهما سلاح شخصي " مسدسات" وبعض القنابل وان تلك ألأجهزة تحري تحقيقاتها معهم حتى اللحظة .

من ناحية أخري شهدت مدينة عدن حالة من الفوضى بعد منع أجهزة ألأمن المشاركين من الوصول إلى ساحة المهرجان في محطة الهاشمي مما تسبب في حاله من التوتر لدى المشاركين وقام أفراد بحرق عدد من إطارات السيارات في شوارع عدن وقطعها مؤقتا , كما شهدت منطقة الشيخ عثمان وخور مكسر اشتباكات وملاحقات عنيفة أستخدم فيها الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع .

وعلمت " مأرب برس " أن أفراد من الضالع قاموا ظهر اليوم بقطع خط صنعاء عدن بالأحجار والأشجار والمخلفات احتجاجا على تصرفات أجهزة الأمن واعتقال وجرح مجاميع من أبناء الضالع المشاركين في مهرجان التصالح والتسامح

ونقل مراسل " مأرب برس" أن أحد الجنود الذين تسبب بمقتل أحد الأشخاص قد قاموا بإلقاء القبض علية وتكسير بندقيته ونزع ثيابه العسكرية وإحراقها .

كما شوهد سيارات الإسعاف في أكثر من مكان تهرع إلى أماكن عدة من ساحات التوتر بعدن .

تجدر الإشارة إلى إن قوات الأمن لم تتدخل لفض مهرجان التصالح إلا بعد قيام مجاميع من الحضور بهتافات انفصالية مما ولد موجة من ألاستياء لدى عدد من المشاركين معتبرين ما حدث يخالف الهدف الذي عقد له ذالك المهرجان .

كما توسع نطاق الملاحقة ألأمنية ليشمل أجزاء واسعة من محيط المهرجان وتم إعتقال مجاميع من الماركين مصادر أولية تقدرهم بأكثر من خمسة وعشرين معتقل ,وحتى لم يتسنى للموقع إيجاد إحصائية نهائية بعدد المعتقلين .

مأرب برس تنفرد بنشر أسماء القتلى والجرحى :

صالح أبو بكر ... يافع ... قتيل
محمد علي محمد ..... يافع .. قتيل
وأما ألجرحي فعلى النحو التالي :

1. عبد الله علي البكري

2. ثابت عبيد حازم

3. ناصر سعد سعيد

4. مثتى صلاح قاسم

5. قاسم خميس شايف

6. ياسر سعيد محسن

7. كمال مسعد سعيد

8. عبد الله عبد القادر الشرقي

حلاب الحديد
2008-01-13, 04:51 PM
مجالس الشعيب : خاص : إياد محمد الشعيبي

الإحصائيات الحقيقة التي حصلت عليها من مستشفى النقيب فقط هي:

ثلاثة قتلى وهم :

صالح محمد أبو بكر السيد مديرية الحد يافع

عبد الله علي ناصر البكري

أحمد علي محمد علي - تعز


أما الجرحى الذين وجدناهام في المستشفى هم :

ثابت حسن ناشر

ناصر سعيد بن سعيد

فضل النورس

عبد الله البكري

قاسم هميش

ياسر سعيد محسن

علي ناصر الشدادي

محمد علي عبد الله الجعشني (إب )

وهناك عدد من الجرحى أسعفوا إلى مستشفى الجمهورية لم يتسنى لي الحصول على أسمائهم..



وهذه صورتين لاثنيبن من الشهداء صالح السيد و أحمد علي محمد .


http://up.x333x.com/uploads/1d2374fd9f.jpg (http://up.x333x.com)


http://up.x333x.com/uploads/c01aa3df9c.jpg (http://up.x333x.com)[/color]

الشنفره
2008-01-13, 04:52 PM
الصحوة نت تنفرد بنشر أسماء وصور جرحى وقتلى مهرجان التصالح
قتيلين وأكثر من سبعة جرحى في مصادمات مع الأمن خلال مهرجان التصالح اليوم بعدن 13/01/2008 الصحوة نت – عدن - خاص - تغطية وتصوير سمير حسنhttp://www.alsahwa-yemen.net/images/print.jpg (http://www.alsahwa-yemen.net/print.asp?sub_no=1_2008_01_13_60693) http://www.alsahwa-yemen.net/images/mail.jpg (**********:ShowSh();) http://www.alsahwa-yemen.net/images/sect.jpg (http://www.alsahwa-yemen.net/view_Sec.asp?sec_no=1)http://www.alsahwanet.net/n_images/2008011_1_13_2008.jpg
أحد الجرحى على كرسي الإسعاف بمستشفى النقيب(الصحوة نت- خاص)

لقي شخصين مصرعهما وأصيب ستة آخرون في مصادمات اليوم الأحد بين قوات الأمن وآلاف المشاركين في مهرجان التصالح والتسامح بفرزة الهاشمي بمدينة الشيخ عثمان عدن.
وعلمت "الصحوة نت" بأن القتلى وهم صالح حسن البكري من مدينة ردفان ومحمد علي محيي من مدينة تعز فارقا الحياة بعد وصولهم مباشرة إلى مستشفى النقيب بمدينة المنصورة.
وقالت المصادر لـ"الصحوة نت" بأن 7 إصابات نقلوا إلى مستشفى النقيب بالمنصورة في حين تم نقل آخرين لم يتضح عددهم بعد إلى مستشفى الجمهورية بخور مكسر بينهم إصابات وصفت بالحرجة.
وأشارت المصادر إلى أن من بين المصابين ناصر سعيد وصالح أبو بكر وعبدالله علي ناصر البكري وثابت الجهولي وقاسم حسين.
http://www.alsahwanet.net/n_images/20080113_1_13_2008.jpg
أثناء عملية الإسعاف (2) (الصحوة نت - خاص)

وكان مهرجان حاشد لأنصار ملتقى التصالح والتسامح بين أبناء المحافظات الجنوبية شهدته ساحة فرزة الهاشمي بالشيخ عثمان أفضى إلى مصادمات بين المشاركين والأمن الذي استخدم الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيل للدموع لتفريق المشاركين.
وجاء الاشتباك عقب ترديد المشاركين لشعارات وأغاني ثورية طالبوا فيها باستقلال الجنوب كما طالبوا بعودة علي ناصر محمد وعلي سالم البيض ورفع المشاركين علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وخارجة الجنوب مطالبين بثورة شعبية ضد ما أسموه باحتلال الجنوب ونهب ثرواته.
وأفضت المصادمات بين الأمن والمشاركين إلى حالة شغب قام خلالها المشاركين بإحراق إطارات السيارات وإغلاق الطريق في إطار المحيط والشوارع القريبة من ساحة المهرجان، وتشهد مدينة الشيخ في هذه الأثناء حالة هدوء نسبي بعد تفريق المشاركين، غير أن المظاهر الأمنية لا تزال تشاهد في أزقة وشوارع مدينة الشيخ عثمان.

عاشق عدن
2008-01-13, 04:52 PM
[QUOTE=حلاب الحديد]قطع طريق صنعاء - عدن في الضالع واحراق اطارات احتجاجا على قتلى ضالعيين في مهرجان عدن - بالصور

http://www.alhnuf.com/up/m1/a04c47ffd0.jpg




http://www.alhnuf.com/up/m1/7d6345e51a.jpg




http://www.alhnuf.com/up/m1/5f82d54676.jpg







تجمع المئات من ابناء الضالع في الشارع العام لمدينة الضالع وقاموا بقطع الطريق العام بين صنعاء وعدن وذلك احتجاجا على قتل اثنين من ابناء المحافظة في مهرجان 13 يناير للتصالح والتسامح بعدن
هذا وكان المتظاهرون في الضالع قد قاموا باحراق الاطارات وقطع الطريق بالحجارة .
وكان المواطنون والاهالي قد اعترضوا على عملية احراق الاطارات كونها تسبب في تلوث البيئة والاختناقات لدى الاطفال داخل المدينة وفي الحواري فيما استمر المتظاهرون في دحرجة الحجارة والكتل الصخرية وبراميل القمامة الى الشارع العام .
وكانت بعض المواقع قد ذكرت ..

الى التفاصيل :

معلومات متضاربة بشأن مطلق الرصاص.. الأمن ينفى منع المهرجان ويتهم مسلحين باستهداف أفراده، والمعارضة تستغرب عدوانية السلطة ضد التسامح
قتلى وجرحى يذكرون عدن بـ13 يناير والضالع تدفع الثمن مجددا - تفاصيل ميدانية
13/01/2008
الهاشمي، عدن - نيوزيمن:
أنهت المعارضة مهرجانها الذي بدأته مبكرا في ساحة الهاشمي بمديرية الشيخ عثمان بعد إطلاق الرصاص من قبل قوات مكافحة الشغب التي تقول إن مواطنا بادئها من أحد الأماكن المجاورة للساحة. وفيما تأكد لـ"نيوزيمن" مقتل متظاهر وجرح ستة أحدهم إصابته خطيرة وجميعهم في مستشفى النقيب، قالت مصادر معارضة إن القتلى ثلاثة وهم "صالح حسين من يافع، علي عبيد من الأزارق، صالح طالب الجحافي".
ووفقا لمعلومات "نيوزيمن" الميدانية فإن إطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع بدأت العاشرة والنصف بعد تدافع مواطنين وقوات أمنية كانت تحيط بالساحة التي تتجمع فيها عادة سيارات النقل بين عدن وبقية المحافظات وبين مديرياتها.
وفيما قال متظاهرون إنهم رفضوا منع قوات الأمن لهم بالدخول للساحة. أكدت مصادر رسمية وشهود عيان من المتظاهرين إن شخصا أطلق الرصاص على آخر، وقال لـ"نيوزيمن" أحد من هاجموا مطلق الرصاص إنه عسكري بلباس مدني كان في فندق مجاور للساحة، فيما قالت مديرية الشيخ عثمان إن قوات الأمن لم تبدأ إطلاق الرصاص متهمة "مسلحين من المنازل المجاورة للساحة بإطلاق الرصاص على قوات الأمن"، مؤكدة وجود عسكري مصاب بطلق ناري، وهو ماترفضه المعارضة التي تتسائل: "منذ أمس وعدن محاصرة بحملات التفتيش عن الأسلحة فكيف وصل السلاح للساحة". غير أن شهود عيان أكدوا لـ"نيوزيمن" إطلاق ألعاب نارية ومفرقات من قبل مدنيين.
ونفت إدارة أمن محافظة عدن أن تكون توجيهات صدرت بمنع الفعالية. واتهم المصدر اللجنة التحضيرية للفعالية بـ"الإصرار على تكرار أحداث العنف في مثل هذا اليوم"، وقالت لـ"نيوزيمن": "حاولت قيادة المحافظة إقناع اللجنة التحضيرية للمهرجان بتنظيمه في ملعب 22 مايو منعا لأي صدامات بين المواطنين أو تعريض مصالح آخرين في ساحة الهاشمي أو ساحة العروض"، وأضافت: "رغم التوصل لاتفاق أولي بين اللجنة والمحافظة فقد أفشلت خلافات داخل اللجنة الاتفاق وتجمع الناس في ساحة الهاشمي"، معتبرا وجود "قوات الأمن فيها كان واجبا لمنع أحداث شغب قد تصيب ممتلكات المواطنين".
وفيما هاجمت مصادر اللقاء المشترك "تعبئة الجنود ضد المتظاهرين واستنفار الدولة خطابها ضد التسامح ولو كان في محافظة واحدة"، قالت مصادر رسمية إن "إصرار اللجنة التحضيرية على عقد مهرجان في ساحة نشاط للمواطنين تأكيد على نيتها إحداث الشغب"، ومع تحميل المصدر قيادة الحزب الإشتراكي في محافظة عدن "المسئولية في ابقاء أجواء 13 يناير مسيطرة على المدينة التي لم تعرف بعد قبور شهدائها جراء صراعات الحزب"، فقد تسائل عن رأي قيادات حزب الإصلاح وبخاصة التي شاركت المهرجان عن "دماء المواطنين مدنيين أو عسكريين التي سالت في المهرجان". وقال إن "التصرف مع الدولة كغريم ومع المواطنين كوقود تصرف مريب من قبل قيادات حزبية تقول إنها تسعى لخدمة المواطن". مطالبا "اللقاء المشترك بمحاسبة من رفض الحوار مع السلطة لتهيئة جو آمن لمثل هذه الفعاليات".
وشاهد مراسلو نيوزيمن متظاهرين يهاجمون محلات على جانبي الساحة، واعتدى طلاب مدرسة قريبة من الساحة على باعة حول المدرسة التي أنهت يومها الدراسي بعد دوي الرصاص في المنطقة. ولايزال مواطنون مقيمين في الفندق الذي أطلق منه الرصاص بعد استيلائهم عليه.
وقال بغضب لـ"نيوزيمن" أحد مهاجمي بوفية قريبة من الساحة كان يهتف ضد "الدحابشة" إنه لم يفعل ذلك إلا بعد إطلاق الرصاص واستهداف متظاهرين عزل، ولاحظ المراسلون إنه كلما أطلقت قوات الشرطة الرصاص كلما اندفع شباب في الساحة لإحراق الإطارات وسط الشارع العام، وشاهد المراسل جدل بين قوات من الأمن المركزي وقوات من النجدة بعد اعتداء مجندي الأمن المركزي على معتقل في إحدى سيارات الشرطة.
وعاد الهدوء إلى المديرية بعد تفرق المواطنين، ولاتزال قوات الأمن منتشرة على مدخل الساحة، ويتبادل المواطنون والأمن الشتائم على جانبي الطريق.
واعتقلت وقات الأمن قيادة المهرجان، وبينهم قيادات في أحزاب اللقاء المشترك، ومراسل صحيفة الأيام في محافظة لحج ومنعت مراسل قناة الجزيرة من التغطية فيما احتجزت كاميرا قناة الحرة.
ومن الجرحي: "ثابت عبيد، عبدالله علي ناصر، صالح أبوبكر، قاسم هميش، ناصر سعيد".
وكان منظمو المهرجان أصدروا بيانا المهرجان الختامي أمس وعمموه على وسائل الإعلام منتصف الليل. وفيما كان قادة المعارضة يخطيون ضد السلطة رفع ثلاثة مواطنين أعلاما لجمهورية اليمن الديمقراطية وهتفوا لعلي ناصر محمد، وأحدهم ضمن الجرحى.
فيما شهد المهرجان هتافات "بالروح بالدم نفديك ياجنوب"، وهتافات سياسية أخرى.[/QUOTE

حلاب الحديد
2008-01-13, 05:34 PM
مسيره حاشده لنقل احد الشهداء


عدن / مجالس الشعيب / خاص

المحامي نظير الشعيبي

تم نقل احد الشهداء في هذه اللحضات من مستشفى النقيب الى مستشفى عدن (( مستشفى الجمهوريه )) لتشريح الجثّه ، وقد رافقت جثمان الشهيد كل الجموع التي كانت تعسكر حول مستشفى النقيب ، ويقدر عدد المشاركين بعشرات الآلاف حتى ان معضمهم ترجّل راكباً ، لشدّة الزحام ، وأبت هذه الجموع الا ان تواصل المسير رغم طول المسافه وشدّة الحر .

الوضاح
2008-01-13, 06:02 PM
الصراحه ما اقدر ان اعبر

لكم كل التقدير على هذا المجهود وعلى هذه التغطيه

سلطان الجنوب
2008-01-13, 06:27 PM
لا تحسب الذي قتلو اموت بل احياء عند ربهم يرزقون
الخزي والعار للجبناء
في جنه الخلد

الحنش
2008-01-13, 06:44 PM
مشكوريين على هذه التغطيه الرائعه والله يرحم الشهداء

الشنفره
2008-01-13, 06:48 PM
ابناء الجنوب هذا اليوم
اعظم ملحمة في تاريخهم ولسان حالهم يقول اما آن لهذا الوطن ان يتحرر من الاستعمار الزيدي للجنوب...



http://img175.imageshack.us/img175/9499/alinasserup4.jpg

الحنش
2008-01-13, 06:48 PM
صور من الجرحى في مستشفى النقيب

http://www.alsahwanet.net/n_images/2008011_1_13_2008.jpg


http://www.alsahwanet.net/n_images/20080113_1_13_2008.jpg

النورين
2008-01-13, 07:09 PM
مشكوريين على هذه التغطيه الرائعه والله يرحم الشهداء

وتحية واجلال وتقدير لاهل الكفاح ولاهل الثورات التي هم اول من يبداءها هم اهل ردفان والضالع
وتحية لكل من حضر من جميع المحافظات
وتحية لكل من وافانا بالاخبار في هذه التغطية الاكثر من رائعة

الشنفره
2008-01-13, 07:10 PM
http://www.marebpress.net/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذه الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 864x648 وحجمها 197 كيلو بايت .http://www.s7rup.com/up/get-1-2008-s7rup_com_kihlm2w7.jpg

http://up.x333x.com/uploads/682807f9ff.jpg (http://up.x333x.com)


http://up.x333x.com/uploads/031fa38abd.jpg (http://up.x333x.com)

http://up.x333x.com/uploads/c4109f99ee.jpg (http://up.x333x.com)

الشنفره
2008-01-13, 07:11 PM
http://up.x333x.com/uploads/2e2efbf56f.jpg (http://up.x333x.com)

http://up.x333x.com/uploads/c33fcfd115.jpg (http://up.x333x.com)



http://up.x333x.com/uploads/a325aba378.jpg (http://up.x333x.com)


http://up.x333x.com/uploads/89bae5d0b4.jpg (http://up.x333x.com)

الحنش
2008-01-13, 07:16 PM
نقل جثامين قتلى أحداث عدن إلى ثلاجة موتى مستشفى الجمهوري


نقلت جثامين قتلى أحداث عدن عصر اليوم الأحد في موكب جنائزي مهيب شارك فيه مئات المواطنين وقرابة 300 سيارة وذلك في مستشفى النقيب إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الجمهورية بخور مكسر.

ويأتي نقل جثامين القتلى إلى ثلاجة الموتى وسط هدوء نسبي بدأت تشهده محافظة عدن في هذه الأثناء بعد الأحداث الدامية التي شهدتها صباح اليوم الأحد وراح ضحيتها قتيلان و7 جرحى أثنين منهم وصفت حالته بالبليغة.

وشوهدت مدينة الشيخ عثمان التي مثلت مسرحا لأحداث اليوم عودة الحياة الطبيعية إليها وفتح المحلات التجارية بعد اختفاء كافة المظاهر المسلحة في المدينة.

وعلمت الصحوة نت بأن مؤتمر صحفي دعت إليه السلطة المحلية بعدن من المتوقع أن يعقد عند الساعة السادسة من مساء اليوم لمناقشة أحداث اليوم وتوضيح طبيعتها.

إلى ذلك دان عبدالناصر باحبيب ـ رئيس مشترك عدن - إقدام الأمن على استخدام الأعيرة النارية ضد المواطنين العزل المشاركين في المهرجان التصالح والتسامح, واعتبر باحبيب ما أفضت إليه تلك الأحداث من قتل لمواطنين عزل وجرح آخرين بأنه جريمة لا يمكن السكوت عنها مطالبا سرعة فتح تحقيق عاجل في أحداث عدن وتقديم الجناة للمحاكمة.

ووصف في تصريح لـ"الصحوة نت" أحداث اليوم بأنها تصب في اتجاه المزيد من تعميق الاحتقانات الحاصلة في الجنوب وأنها تضر كثير بمصلحة أمن واستقرار البلد

http://www.alsahwa-yemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2008_01_13_60695

الحنش
2008-01-13, 07:24 PM
http://www.al-teef.com/img/news/get-1-2008-s7rup_com_kihlm2w7.jpg

قندهار
2008-01-13, 09:39 PM
شكرا على النقل اخواننا في الداخل والخارج

صقر الجنوب
2008-01-13, 10:12 PM
الى جنة الخلد ياشهداء الجنوب الابرار
ونتمنى الشفاء العاجل لكل الجرحا
ثوره حتى النصر

الشنفره
2008-01-13, 11:57 PM
http://www.alsahwa-yemen.net/images/print.jpg (http://www.alsahwa-yemen.net/print.asp?sub_no=101_2008_01_13_60698) http://www.alsahwa-yemen.net/images/mail.jpg (**********:ShowSh();) http://www.alsahwa-yemen.net/images/sect.jpg (http://www.alsahwa-yemen.net/view_Sec.asp?sec_no=101)http://www.alsahwanet.net/n_images/1_1_13_2008.JPG
http://www.alsahwanet.net/n_images/2_1_13_2008.JPG
http://www.alsahwanet.net/n_images/3_1_13_2008.JPG
http://www.alsahwanet.net/n_images/4_1_13_2008.JPG

الشنفره
2008-01-13, 11:59 PM
http://www.alsahwanet.net/n_images/8_1_13_2008.JPG
http://www.alsahwanet.net/n_images/9_1_13_2008.JPG
http://www.alsahwanet.net/n_images/10_1_13_2008.JPG

http://www.alsahwanet.net/n_images/20080113(051)_1_13_2008.jpg

الشنفره
2008-01-14, 12:00 AM
http://www.alsahwanet.net/n_images/4_1_13_2008.JPG
http://www.alsahwanet.net/n_images/5_1_13_2008.JPG
http://www.alsahwanet.net/n_images/6_1_13_2008.JPG
http://www.alsahwanet.net/n_images/7_1_13_2008.JPG

الشنفره
2008-01-14, 12:08 AM
نقلت جثامين قتلى أحداث عدن عصر اليوم الأحد في موكب جنائزي مهيب شارك فيه مئات المواطنين وقرابة 300 سيارة وذلك في مستشفى النقيب إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الجمهورية بخور مكسر.

ويأتي نقل جثامين القتلى إلى ثلاجة الموتى وسط هدوء نسبي بدأت تشهده محافظة عدن في هذه الأثناء بعد الأحداث الدامية التي شهدتها صباح اليوم الأحد وراح ضحيتها قتيلان و7 جرحى أثنين منهم وصفت حالته بالبليغة.

وشوهدت مدينة الشيخ عثمان التي مثلت مسرحا لأحداث اليوم عودة الحياة الطبيعية إليها وفتح المحلات التجارية بعد اختفاء كافة المظاهر المسلحة في المدينة.

وعلمت الصحوة نت بأن مؤتمر صحفي دعت إليه السلطة المحلية بعدن من المتوقع أن يعقد عند الساعة السادسة من مساء اليوم لمناقشة أحداث اليوم وتوضيح طبيعتها.

إلى ذلك دان عبدالناصر باحبيب ـ رئيس مشترك عدن - إقدام الأمن على استخدام الأعيرة النارية ضد المواطنين العزل المشاركين في المهرجان التصالح والتسامح, واعتبر باحبيب ما أفضت إليه تلك الأحداث من قتل لمواطنين عزل وجرح آخرين بأنه جريمة لا يمكن السكوت عنها مطالبا سرعة فتح تحقيق عاجل في أحداث عدن وتقديم الجناة للمحاكمة.

ووصف في تصريح لـ"الصحوة نت" أحداث اليوم بأنها تصب في اتجاه المزيد من تعميق الاحتقانات الحاصلة في الجنوب وأنها تضر كثير بمصلحة أمن واستقرار البلد.

الشنفره
2008-01-14, 12:19 AM
مأرب برس تنشر صوراً للمهرجان
أخبار الوطن (http://www.marebpress.net/ncat.php?lng=arabic&catid=2): الهدوء النسبي يعود الى عدن.. والمجلس المحلي يعقد مؤتمرا صحفي لكشف ملابسات حادث مهرجان التصالح
الأحد 13 يناير-كانون الثاني 2008 / مأرب برس - خاص - عدن - علي ناجي
بعد عودة الهدوء النسبي في محافظة عدن نقل مراسل مأرب برس أن إجراءات أمنية مشددة في مدينة خور مكسر وإغلاق شبة كلي للمدينة .
كما تم نقل جثتي القتيلين اليوم إلى ثلاجة مستشفى الجمهورية بصحبة مئات من المواطنين .
كما سيعقد المجلس المحلي مساء الليلة مؤتمرا صحفي لكشف ملابسات حادث مهرجان التصالح .
http://www.marebpress.net/userimages/Image/1/PICT0161.jpg

http://www.marebpress.net/userimages/Image/1/PICT0187.jpg

http://www.marebpress.net/userimages/Image/1/PICT0205.jpg

http://www.marebpress.net/userimages/Image/1/PICT0112.jpg

Dhala Software
2008-01-14, 12:43 AM
اودان أعبر عن تعاطفي مع ضحايا اعمال اليوم في مدينه عدن واقدم تعازي الحارة الى اسر الشهداء كما اشكر لكل من قام بتغطيه مهرجان اليوم

الشنفره
2008-01-14, 12:47 AM
مهرجان جماهيري حاشد تشهده مدينة عدن،المهرجان ابتداء بدموع وانتهي بدموع ودماء ..والنهاية قتيلان وأكثر من عشرة جرحي، وعشرات المعتقلين، والجماهير تعتقل احد مطلقي النار وتُحرق ملابسة
الأحد 13 يناير-

كما كان متوقعا نظراً لما حدث في الفعاليات السابقة والتي جرت في عدن خلال الأشهر ألماضيه. عندما تقوم أجهزة السلطة الأمنية والعسكرية بمنع وقمع تلك الفعاليات .وبالمقابلاصرت الجماهير على أقامة وحضور المهرجان

وهذا ما حدث في هذه الفعالية والتي دعت إليها لقاءات التصالح والتسامح في المحافظات الجنوبية وحددت يوم 13يناير يوما للاحتفال به وذلك من اجل جعل هذا اليوم المشئوم في تاريخ أبناء الجنوب الأسود إلى يوما للتصالح والتسامح النهائي بين أبناء الجنوب منذ ما قبل الاستقلال وحتى اليوم .

عدن قبل يوم من إقامة المهرجان شهدت تطويقا امنيا تركزت حول مداخل مدينة عدن حيث لجأت تلك القوات الى تشديد الامن في نقاط التفتيش من خلال تفتيشها المركز على بعض المواطنين والذين كانوا على متن سيارات وباصات تحمل لوحات محدده مثل 12و 20،كما قامت بعد ذلك بمنع دخول الباصات التي تحمل تلك الأرقام وخاصة القادمة من الضالع وردفان، وهذا ما اضطر الركاب الى النزول منها واستخدام وسائل مواصلات آخري للدخول الى عدن.

في صباح يوم المهرجان فقد لجأت السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الأمنية تحديدا الى تغيير خطتها السابقة حيث لم تلجا الى إغلاق مداخل الجولات والشوارع والطرقات المؤدية الى مدينه خور مكسر والشيخ عثمان وعملت على أقامه بعض النقاط حول مداخل محطة الهاشمي بالشيخ عثمان وساحة العروض بخور مكسر.

لكن في محطة الهاشمي بالشيخ عثمان وعلى الرغم من الحصار المضروب على جميع مداخل المحطة من مختلف الجهات والتى عززت بقوات إضافية من الجيش والحرس الجمهوري والقوه الجوية والدفاع الجوي الى جانب قوات النجدة والامن المركزي والأمن العام والتي لجأت في البداية الى استخدام القنابل المسيلة للدموع والغازي والمطاطي والحي لمنع دخول الجماهير الى المحطة ونتج عن ذلك إصابة احد الأشخاص الا ان إصرار الجماهير على الدخول الى المحطه والاحتفال بها خاصة وان الجماهير كانت تتدفق بمجاميع كبيره من مختلف الجهات باتجاه المحطه قد أرغم قوات الامن على مغادره المحطة وإخلائها للجماهير التى أصرت على الاحتفال فيها.

وقد تدفقت الى المحطة فيما بعد عشرات الآلاف من الجماهير لتصل الى قرابة عشرات الآلاف والذين قدموا الى عدن من مختلف محافظات الجنوب من قبل يوم او يومين من يوم الاحتفال .

وقد رفعت الجماهير الحاشدة لافتات باللغتين العربية والانجليزية كتب عليها عبارات ( تحيا فيها لقاءات التصالح والتسامح) وايضا ألمطالبه من المجتمع الدولي للالتفات الى مطالبة ابناء الجنوب ودعم قضيتهم.

كما رددت تلك الجماهير الشعارات والزوامل الداعية الى رص الصفوف والتوحد خلف القضية الجنوبية كما هتفوا باسم الجنوب وباسم زعماء الجنوب علي ناصر والعطاس والبيض كما رفعوا صور لشهداء الجنوب.

وايضا لوحة تعبيريه عن ستة أيدي تحمل فوقها حمامة سلام وهذه الأيدي الست ترمز إلى المحافظات الست التى كانت تشكل جمهورية اليمن الديمقراطية .

كما ألقيت في المهرجان التصالحي عدد من الكلمات ألقاها عدد من قيادات الحراك الجنوبي مثل بن فريد وعلي منصر والخبجي وشلال علي شايع وانتصار خميس وحسن با عوام والذي قدم الى المهرجان من بعد فتره من بداية.

حيث استقبله الجماهير استقبال الابطال وحملته على الأعناق من بداية المحطة وحتى مكان احتشاد المتحدثين

هاتفة باسمة وباسم الجنوب ومرددين هتاف ثورة ثورة يا جنوب ثورة ثورة ياباعوام.

ونحن لم نستطيع تسجيل كلمات المتحدثين في المهرجان وذلك لعدم وجود مكبرات صوت وأيضا لعدم سكوت الجماهير والتي كانت دائما ما تهتف باسم الجنوب وتطالب برحيل الاستعمار.

المهرجان مع مرور الوقت كان في تزايد مستمر وذلك نتيجة لتدفق الجماهير المستمر وقادمة من مختلف مديرات عدن.

وفي تمام الساعة 10 والنصف تقريبا وفي الوقت الذي كانت فيه الجماهير الحاشدة تردد وبصوت واحد مدوي اهتزت له المحطة بأكملها في هتاف ( بلادي بلادي بلاد الجنوب جمهورية عاصمتها عدن ) فإذا القنابل الدخانيه والغازية واعقبها الرصاص الحي تنهمر على الجماهير من مختلف الجهات من فوق الأسطح المحيطة بالمحطة ومن مداخل الشوارع خلفت قتيلين هما:

السيد صالح ابو بكر / من يافع

محمد علي محمد / جبل حبيشي / تعز

واكثر من عشرة جرحى نقلوا مستشفى النقيب وصابر بالمنصورة وقد توافدت الى مستشفى النقيب مجاميع كبيره من المواطنين وذلك من اجل التبرع بالدم للجرحى كما جرى امام مستشفى جمع التبرعات الفورية لعلاج الجرحى والتي ساهم فيها الجميع .

وفي محطة الهاشمي أصرت الجماهير على العودة مره أخرى الى المحطه ومطاردة مطلقي النيران حيث تمكنت من إلقاء القبض على احد حاملي السلاح وقاموا بأخذ سلاحه ونزع ملابسة ومن ثم إحراقها وسط المحطة.

ثم قاموا بمهاجمة احد اللوكندات - استراحة - الواقعة امام المحطة والتي كان جنود من الامن المركزي يقومون بإطلاق الرصاص والقنابل الدخانيه الى وسط المحطة وحيث نتج عن ذلك عن تهشيم نوافذ اللوكندة وكذلك اسقاط صحن لاقط ذو حجم كبير بعد ذلك انطلقت مسيره من المحطه صوب ملعب 22 مايو والذي يبعد عن الموقع باكثر من ثلاثة كيلو مترات بعد ان وصل الى مسامعهم بان اجهزة الامن تحتجز بداخلة مجاميع من المواطنين.

والذين قدموا الى المكان منذو الصباح بهدف المشاركة بالمهرجان والتى كانت صحيفة الايام قد كتبت صباح نفس اليوم وبالمانشيت الكبير بان المحافظ قد سمح إقامة المهرجان بالملعب .

وعند وصول المسيره الى الملعب باشرت الى تحطيم صورة للرئيس كانت موضوعه فوق بوابة الملعب

وقد قامت قوات من الجيش والامن والتى وصلت الى الملعب من مديرة خور مكسر لإطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع باتجاههم من ما دفعهم للهروب والعودة الى مدينه الشيخ عثمان هذا وقد قامت قوات الامن بعد ذلك بحملة اعتقالات عشوائيه طالت العشرات زج بهم في سجن شرطة الشيخ عثمان.

احمد العولقي
2008-01-14, 02:12 AM
رحم الله شهداء الجنوب الاحرار واسكنهم فسيح جناته وان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

لن يذهب دمكم هدر شهداء وجرحى الجنوب فالمستعمر ذاهب عن ارضنا شاء ام ابـا

http://up.x333x.com/uploads/7820da15a2.jpg (http://up.x333x.com)

اعصار الجنوب
2008-01-14, 02:12 AM
الله يرحم جميع الشهداء

وشكر خاص لكل من ساهم بتغطية الحدث

الشنفره
2008-01-14, 10:48 AM
function openprint(strOpen) { open(strOpen, "Info", "status=1 , width=650, scrollbars=yes"); } function opensend(strOpen) { open(strOpen, "Info", "status=1, width=400, height=320, top=100, left=300"); }قتلى وجرحى واعتقالات في ذكرى 13 يناير.. متحدثون في فعالية يناير يؤكدون الاعتذار لشعب الجنوب وأبناء عدن وموكب كبير يرافق جثماني شهيدي يناير 2008 الى مستشفى الجمهوريةعدن «الأيام» خاص:http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam1.jpgالشهيد صالح أبوبكر محمد السيد
عاشت محافظة عدن منذ صبيحة أمس الأحد 13 يناير الجاري وحتى ساعات المساء يوماً دامياً عقب المهرجان الجماهيري الكبير الذي احتشد فيه الآلاف من المواطنين في محطة الهاشمي بالشيخ عثمان لإحياء الذكرى الثانية للتسامح والتصالح على رغم من التعزيزات العسكرية والأمنية التي شوهدت مظاهرها عشية الفعالية وخلالها، عندما تصدت قوات الأمن التي طوقت مواقع عدة في المدينة ومحطة الهاشمي التي كانت مسرحاً دامياً سقط فيه شهيدان هما أحمد علي محمد من أبناء تعز يعمل في بوفيه بالشيخ عثمان وصالح أبوبكر محمد السيد البكري من أبناء مديرية الحد بيافع وأكثر من 16 جريحاً بعضهم نقلوا إلى مستشفيي النقيب وصابر بالمنصورة.

وكان الآلاف الذين قدموا من مديريات عدن ومختلف المحافظات الجنوبية والشرقية قد توافدوا زرافات في وقت مبكر من صباح أمس إلى ستاذ 22 مايو إلا أنهم فوجئوا بقوات الأمن تمنعهم من دخوله بحسب إفادة عدد كبير من المشاركين في الفعالية، عندها توجهوا إلى محطة الهاشمي وتمكنوا من اختراق الطوق الأمني على مداخل المحطة رافعين اللافتات المؤيدة للقاءات التصالح والتسامح لأبناء الجنوب ومرددين الهتافات والزوامل الشعبية المطالبة بالاعتراف بالقضية الجنوبية ورفع المظالم عن أبناء الجنوب وتحقيق العدل والمساواة.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam.jpgالشهيد أحمد علي محمد
وفي المهرجان الذي حضره نخبة من قيادات الفعاليات السياسية من مختلف المحافظات الجنوبية والشرقية ومديرياتها وأعضاء بمجلس النواب وناشطون وناشطات في منظمات المجتمع المدني، ألقيت الكلمات والقصائد الشعرية.

وعند الساعة العاشرة وخمس وثلاثين دقيقة، انفجر الوضع داخل محطة الهاشمي الذي دوت فيه الأعيرة النارية الحية والقنابل المسيلة الدموع وتنفيذ حملة اعتقالات بالأطقم العسكرية طالت عدداً من المشاركين في المهرجان الذين تم اقتيادهم إلى مركز شرطة الشيخ عثمان الذي اكتظ بهم، ولم يعرف ما إذا كان قد أطلق سراحهم من عدمه حتى ساعة كتابة هذا التقرير الخبري مساء أمس.

وجرت عملية إسعاف للجرحى إلى مستشفيات النقيب وصابر والجمهورية حيث أجريت لعدد منهم العمليات الجراحية.

وتوافد المئات إلى المستشفيات للتبرع بالدم للجرحى.

وعند نقل جثماني الشهيدين أحمد علي محمد وصالح أبوبكر البكري عصر أمس في موكب كبير سار فيه المئات من مستشفى النقيب إلى مستشفى الجمهورية التعليمي مروراً بطريق الجسر البحري، فوجئ المشاركون في نقل الجثمانين بمنعهم من الدخول إلى المستشفى والسماح فقط لسيارات الإسعاف التي أقلت الجثمانين.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam2.jpgالمصاب ثابت عبيد حازم
منع مواطنين من الضالع من النزول إلى عدن

وفي محافظة الضالع أبلغ «الأيام» ستة من المواطنين بينهم الزميل غازي أحمد النقيب أنهم فوجئوا يوم أمس الأحد عند نزولهم بحافلات أجرة - تحمل رقم (20) وهو الرقم الذي يرمز إلى المحافظة في اللوحة المعدنية- بمنعهم من دخول عدن من قبل قيادات النقط الأمنية والعسكرية وإعادتهم إلى مناطقهم في المحافظة، معبرين عن أسفهم لهذا الإجراء خاصة وأنهم كانوا يرغبون في النزول إلى عدن لقضاء مصالحهم الخاصة.

وطالبوا الجهات المختصة بوقف مثل هذه التصرفات التي تسيئ إلى الأمن وتعطل مصالح المواطنين.

وفيما يلي تنشر «الأيام» كلمات المتحدثين في المهرجان الذي استهله الناشط الحقوقي والسياسي علي هيثم الغريب:

الغريب: لا جريمة أعظم من أن يمنع أبناء الجنوب من التصالح والتسامح

«نهنئ كل أبناء الجنوب حيثما كانوا وحيثما حلوا بهذا اليوم التاريخي الذي انتظرناه جميعا.. إن التصالح والتسامح هو من شيم الرجال، ومن قيم الإسلام ومن الأخلاق الإنسانية.. نعم لقد ابتلينا بماضينا، ولكن وجودكم خير شاهد على التسامح والتصالح، ونزف ألف تحية إلى إخواننا أبناء عدن الباسلة (عدن الحضارة والتاريخ) والذين يشاركوننا تطلعاتنا نحو غد أفضل ومستقبل آمن.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam3.jpgالمصاب عبدالله علي ناصر البكري

الشنفره
2008-01-14, 10:50 AM
إن هذه الفعالية هي ملك كل الجنوبيين، وأنتم بحشدكم هذا تمدون أيديكم إلى إخوانكم في الداخل والخارج، لنعيش معاً حياة حرة وكريمة، ولكي نسلم راية النضال السلمي إلى جيل التصالح والتسامح والتضامن.

إن مهرجاننا هذا جزء من النضال السلمي من أجل إعادة وطننا المسلوب، وإن ما تمارسه السلطة من سلب ونهب لأراضي الجنوبيين هي ممارسات بدائية ومخلة بالشرف والأخلاق، وتتنافى مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف..

إنه لا جريمة أعظم من أن يمنع أبناء الجنوب من التصالح والتسامح ونسيان الماضي السيء.

يا أبناء مشروع التصالح والتسامح، يا من تجسدت في أخلاقكم قيم النقاء العربي والإسلامي..

نعم إن كل أبناء الجنوب هم تلاميذ عدن وأساتذة عدن.. وعدن هي مرجعنا وهويتنا.. وأبناء عدن هم من علمنا (ألف باء) العلم والسياسة والمدنية».

النائب باصرة: نضالنا اليوم انتزاع لحقوقنا السياسية والمدنية

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam4.jpg
وألقى النائب م.محسن باصرة كلمة في المهرجان قال فيها :

«اسمحوا لي في البداية أن أحييكم باسمي ونيابة عن إخوانكم وزملائكم في النضال السلمي بحضرموت الخير والحضارة والثقافة، باسم إخوانكم في هيئة تنسيق الفعاليات السياسية ،ومؤسسات المجتمع المدني أن أشد على أياديكم جميعاً.

نحيي هذا المؤتمر الوطني الجماهيري التصالحي والتسامحي النضالي نشد على أيادي طلائع رموز النضال السلمي كل باسمه وموقعه ومركزه الاجتماعي، أحيي فيكم روح العزة والكرامة والرفعة والمنعة روح نكران الذات روح نبذ الخلاف والشقاق والنزاع، وأحيي فيكم روح تعميق قيم التصالح التسامح والتغافر والتآخي والتضامن والنضال السلمي.

نلتقي اليوم في عدن الباسلة عاصمة الحركة النضالية المدنية ليس في الجنوب ،بل في الجزيرة العربية نلتقى اليوم لنجدد عزمنا على مواصلة النضال السلمي الحضاري ، نلتقي لنرسم لوحة معبرة مضمونها الرفض القاطع لكل أشكال العنف المستهدف وسائل التعبير السلمية ومواجهتها بالرصاص الحي والقنابل وسلسلة الاعتقالات التعسفية والتهم الجاهزة والمحاكمات الصورية المتخطية لكل القوانين المشروعة.

إن وسائل التعبير والتظاهر السلمي حق مشروع، ورفض الظلم والمطالبة بالحقوق السياسية وفضح الفساد حق مشروع كذلك وإن الممارسات الظالمة التي تستهدف أبناء الجنوب وإلحاق الضيم بهم مرفوضة على نحو قاطع وليتذكر الجميع أن التاريخ لا يرحم وأن الظلم ظلمات يوم القيامة وأن الظلم قد أباد حكاماً ودولاً وأمماً وحضارات فهل نفقه!!

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam6.jpgأثناء فحص الأطباء الجريح ثابت حسين ناشر
إن نضالنا اليوم هو أمر بمعروف ونهي عن منكر ، هو نصرة للمظلومين ، هو إصلاح فساد ورفع ضرر ، هو كلمة حق أمام سلطان جائر.

إن نضالنا اليوم هو انتزاع لحقوقنا السياسية والمدنية حقوقنا في الشراكة في القرار والثروة والمواطنة المتساوية حقوقنا في إدارة أمورنا بأنفسنا ليعيش أهلنا وأولادنا في كرامة وأمن.

إن نضالنا اليوم يتطلب منا ألا نستعجل فالطريق النضالي طويل وطويل جداً، وهو يتطلب منا صبراً ومصابرة ومرابطة ، وألا نمل ولا نيأس وأن نتفاءل بخير ولكن ينبغي لطلائع ورموز النضال السلمي أن ترص الصفوف وتنبذ الخلاف والشقاق وأن نتحمل بعضنا بعضاً وأن تسودنا ثقافة التفاهم وحسن الظن وأن نأخذ من كل مواطن ما استطاع وقاسمنا المشترك هو قضيتنا العادلة وليكن شعارنا لمرحلتنا القادمة التصالح والتسامح والتآخي والتغافر والتضامن والنضال المستمر حتى نتزع حقوقنا كاملة غير منقوصة.

وينبغي أن نؤكد على الأمور التالية:

-1 إن خيار النضال السلمي الديمقراطي الحضاري بكل أشكاله هو الخيار الوحيد لإنجاز أهدافنا وغاياتنا النبيلة

-2 التصدي وبحزم لكل المحاولات الرامية إلى إجهاض النضال السلمي من قبل النظام، أكان بالترغيب أو الترهيب، وعدم إتاحة الفرصة للمتربصين بهذا الحراك وشق الصفوف والعمل على فضح كل هذه السلوكيات المشينة.

-3 عدم التفريط بحقوق ضحايا النضال السلمي، وفي مقدمتهم الشهداء والجرحى، والمطالبة الجادة والقانونية المستمرة بمحاسبة الآخرين والمشتركين والمنفذين لإطلاق الرصاص الحي لينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفوه من جرائم بشعة نعدها من جرائم الحروب الدولية.

-4 العمل على تعبئة وإشراك كل القطاعات العلمية والشعبية والفئوية في هذا الحراك، وخاصة المرأة لأنها شريكة الرجل في الحقوق والواجبات.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam7.jpgمدرعات بدت متمركزة في منطقة العند أمس
-5 فك الحصار الإعلامي عن نضالنا السلمي من خلال دعوتنا لوسائل الإعلام الدولية والإقليمية إلى القيام بدورها لنقل معاناة شعبنا وأهلنا ومايعانونه من مكابرة وغرور وصلف السلطات في كل مناحي الحياة وإبراز هذا الحراك السياسي في وسائل الإعلام المختلفة ونشكر كل من ناضل ومازال يناضل بالوسيلة الإعلامية، أكانت صحفاً محلية أو أهلية أو حزبية أو مواقع الكترونية أو مراسلي صحف إقليمية وفي طليعة ذلك صحيفة «الأيام» الغراء وناشريها والعاملين فيها وإذا كنا اليوم نعلن بالصوت العالي والمسموع أنه قد تصالحنا وتسامحنا نحن طلائع ورموز النضال السلمي في الجنوب السابقين واللاحقين وبمختلف اتجاهاتنا وتوجهاتنا الفكرية واعتذرنا ونعتذر لشعبنا في الجنوب خاصة أبناء عدن الأحرار عما حل به من ويلات ومصاعب خلال السنوات الماضية، فإننا نعلن أيضاً بالصوت العالي المسموع بأنه لابد من إلزام الحاكم وسلطانه اليوم بتعويض المواطنين وأسرهم التعويض المادي العادل عن ما لحق بهم من أضرار مادية أو جسدية أو نفسية، باعتباره ورث كل مكونات الجنوب من سلطة وأرض وثروة وألا يتمنن علينا بل هو حق عادل ينبغي أن نناضل حتى ننتزعه.

نحن أصحاب قضية عادلة وفي الوقت الذي نعلن تضامنا مع كل حق فإننا نرحب بكل صوت يرتفع لنصرة قضيتنا العادلة والتضامن معها ونضالنا مستمر حتى ننتزع حقوقنا كاملة غير منقوصة للمواطن والوطن.

والله أكبر والله أكبر والله أكبر

والله معنا والله معنا».

باعوم يجدد الدعوة إلى إزالة الخلافات

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam8.jpgجانب من الطوق الأمني على مداخل محطة الهاشمي
وألقى الشخصية السياسية والاجتماعية المعروفة حسن أحمد باعوم، في المهرجان كلمة أكد فيها أن ضحايا الصراعات السياسية خلال الفترة الماضية في الجنوب يجب اعتبارهم شهداء لأنهم خالدون في القلوب والوجدان، كونهم رموزاً وهامات وطنية للجنوب ينبغي عدم نسيانهم أو تجاهلهم.

وقال باعوم:«إن الجنوب بحاجة إلى تحقيق الانتصار لقضيته الرئيسية، الذي لن يتأتى إلا بالالتفاف والتآزر والتصالح والتسامح الذي شهدته وتشهده محافظات الجنوب.. وبهذه الهمة والعزيمة سينتصر الحق بإذن الله تعالى على كل الطامعين والناهبين للثروة والأرض وتهميش الإنسان واقصائه».

وجدد حسن باعوم في كلمته الدعوة إلى إزالة كافة الخلافات والترفع عن الصغائر في سبيل تحقيق الأهداف المرسومة المرجو بلوغها.

انتصار خميس : استطاعت ملتقيات التصالح تعزيز الثقة المتبادلة

وألقت الأخت انتصار خميس كلمة اللجنة التحضيرية لمهرجان التصالح والتسامح قالت فيها :

«يا أبناء الجنوب الأحرار يا من تساميتم على جراحاتكم وصنعتم بملتقاكم هذا أروع رسالة وأنبل نداء للأمة جمعاء ليطهروا قلوبهم من الحقد والبغضاء فالعفو عند المقدرة والعفو من شيم الكرام وأنتم أيها الكرام من تصالحتم وتسامحتم وتضامنتم، فرسمتم بذلك أجمل لوحة على أرض الجنوب الحبيب، والآن يا إخوتي هبوا لبناء البيت الجنوبي بتوحدكم ورص صفوفكم، نعم البيت الجنوبي الذي خربته عوامل التعرية السلطوية، فلتجعلوا يا إخوتي من أجسادكم الطاهرة إسمنتاً معجوناً بدمائكم الزكية لتبنوا أساسه المتين.

الشنفره
2008-01-14, 10:51 AM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam9.jpgمواطنون يتبرعون بالمال لصالح المصابين
إن ملتقيات التصالح والتسامح والتضامن كانت بصدق وأمانة الأرضية الصلبة التي انطلق منها الحراك السياسي في أرض الجنوب وقد شنت بداياتها الأولى بلقاء جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية في مدينة عدن الباسلة في 13 يناير 2006م وإن هذا الملتقى الكبير يمثل تتويجا وتعميقا للروابط الأخوية بين الجنوبيين.

يا من وحدكم الظلم والقهر حول قضيتكم العادلة القضية الجنوبية التي تمثل قضية وطن وشعب أرادت له السلطة المستبدة أن تحول أرضه وثروته إلى غنيمة حرب مستباحة بعد حرب صيف 94م الظالمة المفروضة والمرفوضة.

من هنا من العزة الكرامة من عدن الشموخ نجدد تمسكنا بقيم التصالح والتسامح والتضامن الذي حثنا عليه ديننا الإسلامي الحنيف وأمرنا بذلك فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق فمن هنا لتعلنوا أيها الجنوبيون تصالحكم وتسامحكم وتضامنكم بصوت يصم الآذان ليعلم القاصي والداني بأنكم طويتم صفحة الماضي الأليم.

وإن هذا الملتقى ماهو إلا امتداد للحراك السياسي في الجنوب الحر والذي نعترف فيه بأن شرف الريادة والسبق في هذا الحراك السياسي وإبراز القضية الجنوبية على السطح كان لجمعيات المتقاعدين قسراً عن العمل عسكريين وأمنيين ومدنيين ومجلسها التنسيقي وهذا فخر لنا جميعاً.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam10.jpgالمصاب ياسر سعيد محسن بعد خروجه من غرفة العمليات
ويجب علينا كافة بمختلف ألواننا السياسية وتكويناتنا الاجتماعية والمدنية والقبلية أن نرص الصفوف من أجل قضيتنا العملاقة فيكفي أننا جنوبيون ومعاناتنا واحدة، وقضيتنا واحدة، انتزاع الاعتراف بها من قبل السلطة المتجاهلة حق مشروع لنا لن نتنازل عنه أبداً.

وقد استطاعت هذه الملتقيات بجدارة أن تعمل على تنقية الأجواء وتعزيز عامل الثقة المتبادلة ورص الصفوف والسمو على جراحات الماضي وطي صفحاته المؤلمة وأسهمت بقدر كبير في توفير المناخات والأجواء المناسبة لحركة الاعتصامات السلمية وتأمين مواصلتها وتعتبر السور الحصين الذي يحميها.

وإنكم بهذا الملتقى يا إخوتي توجهون رسالة صريحة للسلطة التي استمرأت على الدوام إذكاء الصراعات والخلافات السابقة والإبقاء على فتيلها مشتعلا.

وبهذه الملتقيات ذات الطابع الإنساني والأخلاقي استطعتم أن تصدوا الأبواب وبقوة أمام أية محاولات من شأنها إنكاء جراحات الماضي المؤلمة، وباتت بضاعتهم بائرة غير قابلة للتسويق بضاعة متعفنة تزكم الأنوف.

نعتبر انعقاد هذا الملتقى الزاخر في عدن الحضارة ما هو إلا بمثابة اعتذار ودود لمدينة عدن الباسلة وأهلها الطيبين الذين عانوا من ويلات الصراعات الماضية والتي انتهت إلى الأبد وليعلم الجميع بأن الوحدة اليمنية المغدور بها من قبل النظام الحاكم، وحدة 22 مايو 90م لن يستقيم حالها بتحويل عدن الآمنة إلى منطقة عسكرية محرمة، بل بالرجوع لوثيقة العهد والاتفاق ونبذ عملية الإقصاء لشريك الوحدة.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam11.jpgالمصاب ناصر سعيد بن سعيد
أيها الجنوبيون الأحرار:إننا ندعوكم وبصفة خاصة أهلنا الكرام في شبوة والحد والصبيحة وكافة قبائل الجنوب الشجعان أن يكفوا عن الاقتتال والأخذ بالثأر فالسباع لا تأكل بعضها البعض وأنتم سباع الجنوب الغالي فهلموا جميعاً إلى بناء البيت الجنوبي وأنتم القادرون بإرادة الله عز وجل وبقناعتكم التي لن تزعزعها الفتن التي طالما تطبخ في المطبخ السياسي للنظام الحاكم، قادرون على صنع المعجزات والتاريخ خير شاهد، وإننا إذ نؤكد على أهمية تعزيز وحدة الحراك السياسي الجماهيري بمختلف أطرافه لأنها الضمانة الأكيدة لانتصار قضيتنا الجنوبية.

وفي الختام نقول هنيئاً لنا جميعاً هذا الملتقى الحاشد، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار وجرحانا الأبطال في الجنوب وإننا نقطع عهداً على أنفسنا بمواصلة النضال السلمي حتى يرد الاعتبار للجنوب أرضاً وإنساناً، المجد كل المجد لأبطال الحراك الجنوبي السلمي ولأبطال الجنوب دعاة التصالح والتسامح والتضامن.

بن فريد:قيم التسامح جنوبية الأصل والولادة والهوية

وألقى في المهرجان الناشط والكاتب السياسي أحمد عمر بن فريد كلمة في المهرجان.. قال فيها:

«يا أبناء الجنوب الأحرار.. يا أبطال التسامح والتصالح نحييكم من أعماق قلوبنا على هذه الروح الوطنية الكبيرة.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam12.jpgالمصاب جمال سعد سعيد
أيها الإخوة.. لقد تحدث بيان صادر عن الأمانة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام مؤخراً بأنهم دعاة التسامح والتصالح وأنها بضاعتهم، ونحن نقول لهم كذبتم إن قيم التسامح والتصالح هي جنوبية الأصل والولادة والهوية والمنشأ وإن زرع الفتن والأحقاد ونبش المقابر وإخراج رفات الشهداء هي بضاعتكم الحقيقية.

أيها الإخوة .. إن قيم التسامح والتصالح تتطلب استيعاب الآخر الجنوبي استيعابا يتجاوز القول إلى الفعل وهو سبيلنا الوحيد لرص الصف الجنوبي وتحقيق تلاحمنا الوطني وإن قيم التسامح والتصالح تتطلب منا الوفاء لجميع أبناء الجنوب الذين ناضلوا من أجل تثبيت أركان القضية الجنوبية.

ويجب ان نذكرهم جميعاً ونكون أوفياء لهم ومن هؤلاء الدكتور محمد حيدرة مسدوس ود.أبوبكر السقاف والدكتور محمد علي السقاف والأستاذ فاروق ناصر علي والأستاذ علي هيثم الغريب وأعضاء من مجلس النواب كالدكتور الخبجي ود.عيدروس النقيب ولا يجب أن ننسى المناضل حسن باعوم وناصر النوبة.

أيها الإخوة.. إن التسامح والتصالح هو قيمة أساسية لصناعة الأرضية الصلبة التي سنقف عليها وصولاً إلى انتزاع حقنا الكامل غير المنقوص والذي ينشده اليوم جميع أبناء الجنوب».

الشنفره
2008-01-14, 10:52 AM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam13.jpgعلي هيثم الغريب أثناء إلقاء كلمته
شلال:نجدد العهد بتجاوز أسباب ونتائج صراعات الماضي

وألقى شلال على شائع كلمة في المهرجان باسم أبناء الشهداء.. قال فيها:

«اسمحوا لي بالنيابة عن زملائي العافين المتسامحين أبناء الشهداء الأبرار، وبالأصالة عن نفسي أن أؤكد لكم بأن انتماءنا إلى قيم التصالح التسامح والتضامن الجنوبي، كقيم دينية واجتماعية وإنسانية نبيلة هو انتماء إلى شعب الجنوب الذي منحه آباؤنا كل الحب، وقدموا حياتهم في سبيل حريته وعزته وكرامته، ومن منظور الظروف التاريخية التي عاشوها، فليس من بينهم من خاض صراعا من صراعات الماضي المؤسفة من أجل مصلحة خاصة، فليس منهم من بنى قصراً أو امتلك رصيداً في بنك أو اقتطع أرضاً لصالحه أو نهب المال العام ليستثمره في أوروبا مما يفعله غزاة اليوم لأرض الجنوب الحبيب، بل جميعهم عاشوا فقراء وماتوا فقراء.

لقد كانت صراعاتهم صراعات سياسية وفكرية محكومة بزمنها وظروفها الموضوعية، حيث كان كل طرف يعتقد بأن فكرته السياسية هي الأفضل، وأنها القادرة على أن تحقق إنجاز أهداف الثورة التي سقط في سبيل انتصارها الشهداء الأبرار.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam14.jpgم. محسن علي باصره في المهرجان امس
صراع سياسي ينتصر فيه كل طرف لحق الشعب في حياة إنسانية حرة وكريمة، حياة التقدم والنهوض من وهدة التخلف والبؤس والجهل.

إننا إذ نجدد معكم وبكم العهد بتجاوز أسباب ونتائج صراعات الماضي السياسية، بما هي تجربة سياسية بحلوها ومرها قد سقطت أسبابها وعواملها التاريخية، فغدا مكانها -لذلك- ذمة التاريخ.

والشعوب الحية لا تستجر آلام ماضيها ومآسيه، فتحولها إلى قيود لحاضرها وعائقا لمستقبلها، وإنما تتعظ من دروس وعبر الماضي، فتتجاوز ما يعيق، وتأخذ بما يخدم حاضرها وينقلها إلى المستقبل.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam15.jpgمواطن يداه ملطختان بالدماء بعد إنقاذه أحد الجرحى
وبما أننا بالانتصار لقيم التصالح التسامح قد عبرنا كشعب، وجسدنا كثقافة الوعي بالداء الذي أوصلنا إلى هذا الهوان، داء التمزق والفرقة، وأدركنا بعد أن قادتنا أوهام أيديولوجيا (الوحدة القومية)، من الحاضر إلى الماضي، بأن العيش بالماضي ولد كما تريد قوى حرب 94م الظالمة لشعب الجنوب، يعني أن نضع مصيرنا بيد قوى التخلف.

ولكن هيهات.. فإن عام 2008م ليس عام 1994م و(المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين).

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam16.jpgنعال الجرحى وحولها تناثرت خراطيش الرصاص
يا من تصنعون ملاحم نضالكم السلمي الحضاري بشجاعة نادرة، واستعداد عال للتضحية بمواجهة آلة الموت وثقافة القوى الغاشمة، مواصلين العزم على صنع تاريخ ثورة جديدة، تحصنكم إرادة حرة موحدة، إرادة شعب يتسلح بشرعية وعدالة قضيته.

13 سنة أثبتت ليس فقط فشل مشروع الوحدة، وليس فقط بأن حرب 94م العدوانية كانت إعلاناً رسمياً عن فك الارتباط باتفاقيات الوحدة بين شريكي الوحدة المغدورة، وإنما كذلك عدم التزام النظام القائم بقرارات الشرعية الدولية، وعدم تنفيذ التزاماته للمجتمع الدولي يوم 7/7/94م، وبدلا من كل ذلك مارس أبشع الجرائم بحق الجنوب أرضاً وإنساناً وتاريخاً وهوية ثقافية، وهي جرائم فاقت بصورة مريعة ما فعله الاستعمار البريطاني في الجنوب طوال 129 سنة أضعافاً مضاعفة.

وكلها حقائق صارخة لهيمنة غير شرعية على الجنوب حولت الصراع إلى صراع هويات، صراع وجود ، علاقة لا تقرها شرائع السماء ولا قوانين الأرض، لقد صرنا غرباء على أرضنا، محرومين من خيراتها، وكما تعرفون من مظالم وجرائم.. ضحايا انتمائنا الجغرافي، وأوهام التاريخ الزائف.

إنهم يمارسون ضدنا ما لا يقره عرف ولا دين، 13 سنة ولا أحد استنكر ولا ندد ولا أخذته حمية العدل ليقف معنا، فإلى متى نبقى نحن ضحايا الخوف من إنجيل التكفير بجرم النضال في سبيل حقنا في حياة إنسانية حرة وكريمة؟! فأي جرم في أن نطلب ما يعيد إلينا حريتنا وكرامتنا، لا شيء يمنعنا اليوم، فإرادة الشعوب لا تنكسر، وشعب الجنوب لا خلاص له من هذا الكابوس، إلا بمواصلته نضاله السلمي مفتوح الخيارات من أجل استعادة دولته المستقلة».

الشنفره
2008-01-14, 10:53 AM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam17.jpgالنائب د. ناصر الخبجي يلقي البيان الختامي للمهرجان
بيان مهرجان عدن:

وأكد المشاركون في المهرجان في بيانهم الصادر «أن مهمة التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي لا تنحصر في دلالاتها ومعانيها السامية في فترة معينة أو واقعة بعينها من تاريخنا المعاصر، وإنما تشمل كافة الصراعات ونتائجها خلال الفترة الممتدة من فترة ما قبل استقلال الجنوب وما بعده»، معتبرين ضحايا كل تلك الصراعات شهداء الجنوب.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam18.jpgعوم أثناء إلقاء كلمته
وأعرب المشاركون في المهرجان عن صادق الأسف لما عانته مدينة عدن التاريخية (مدينة التسامح والحضارة) في فترة الصراعات السياسية بحكم موقعها كعاصمة للجنوب دارت فيها صراعات الماضي، مشيرين الى أنه «بالرغم من كل ما شهدته عدن من صراعات إلا أنها ظلت تحتفظ بمكانتها السياسية والاجتماعية والثقافية، بل وظلت مناراً فكرياً وثقافياً، ولكنها اليوم أضحت هدفاً واضحاً لإخراجها من صدارة الحداثة والمدنية، وتحويلها إلى غنيمة يتقاسمها المتنفذون، الذين حولوها إلى غنائم حرب وهبات تمنح لشركاء الظفر العسكري».

وأعرب البيان عن استنكاره واستهجانه للجوء النظام إلى استغلال الدين استغلالاً سياسياً يتنافى مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف «وذلك من خلال توظيف فقهاء السلطة لإصدار الفتاوى التحريضية لإباحة دماء الجنوبيين، وتكفير نضالاته، كما حصل بجامع الجند بتعز في خطبة عيد الفطر، بحضور ومباركة أعلى هرم بالدولة».

وقال البيان:«إن ذلك السلوك السياسي المشين لن يؤثر اليوم في وحدة وتلاحم أبناء الجنوب بعد نجاح لقاءات التصالح والتسامح» داعيا العلماء في الجنوب «أن يقولوا كلمة حق للوضع المرير الذي يعيشه أبناء الجنوب بعد حرب صيف 94م الظالمة».

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam19.jpg
وأوضح البيان قائلا: «إن قضية الجنوب لا صلة لها لا بشكل ولا بماهية سلطة الحرب، وإنما هي قضية شعب ودولة يخضعان لهيمنة عسكرية وهمجية، لا تمتلك مقومات الشرعية، ولأنها كذلك، فهي نفي قانوني وسياسي وجغرافي وثقافي لشرعية الحرب السياسية»، مشيرا إلى «أن العلاقة المتعارضة بين شرعية الحق المغتصب، وشرعية باطل القوة العسكرية، قد جعلت كل الخيارات مفتوحة أمام شعب الجنوب، وصولاً إلى حقه في النضـال لاستعادة أرضه المسلوبة».

وأكد البيان «أن قضية الجنوب هي قضية جميع أبنائه بمختلف انتماءاتهم الحزبية، ومشاربهم السياسية، وتكويناتهم الاجتماعية، والمدنية، والقبلية، وهي القاسم المشترك لأبناء الجنوب في الداخل والخارج».

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam20.jpg
وناشد المشاركون في المهرجان الدول العربية والمجتمع الدولي «أن يلتفتوا إلى معاناة شعب الجنوب، والعمل على إرغام النظام للامتثال لقرارات الشرعية الدولية، وتنفيذ التزامه للمجتمع الدولي».

ودعا البيان السلطة «للاعتراف الكامل غير المشروط بقضية الجنوب بقرار سياسي، وإلغاء كل الإجراءات الاستثنائية الناجمة عن حرب صيف 94م العدوانية الظالمة، مؤكدا أن «أي مماطلة أو تسويف تجاه القضية الجنوبية، وعدم الاعتراف بها سيدفع باتجاه تأزيم الأوضاع ـ على نحو غير مسبوق ـ ويجعل كل الخيارات والاحتمالات مفتوحة على مصراعيها وتتحمل السلطة تبعات ذلك».

الشنفره
2008-01-14, 10:55 AM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam21.jpg
وأدان البيان بشدة عمليات الاعتقالات، واستخدام القوة العسكرية، والقمع وجرائم القتل ضد المدنيين من أبناء الجنوب المشاركين في الحراك السلمي، مشيرا إلى أن تلك المذابح تشكل جرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.

وعبر البيان عن الاحترام والتقدير والإجلال لشهداء النضال السلمي، ولكل شهداء وجرحى الجنوب، الذين سقطوا من أجل القضية الجنوبية، معلناً العهد لهم على مواصلة النضال حتى تنتصر القضية التي استشهدوا وجرحوا من أجلها.

كما حيا البيان بحرارة «جماهير النضال السلمي المكافح في مواجهة ثقافة القوة وعقل الهمجية والغطرسة».

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam22.jpg
وأدان البيان «سياسة التدمير المنظم لمعالم الجنوب الأثرية والتاريخية، ولاسيما في مدينة عدن التي تتعرض للنهب والتدمير والسطو على كل معالمها الأثرية والتاريخية».

مثمناً «كل الجهود المخلصة والأدوار المميزة والشجاعة المبذولة من قبل رجال إعلام وصحفيين ومتخصصين للتصدي لتلك الأساليب الهدامة».

كما أدان البيان «النهب المنظم لثروات الجنوب العامة والخاصة، وما يتعرض له ملاك ومنتفعو الأراضي الزراعية من نهب لأراضيهم ومصادرتها من قبل مراكز الحكم المتنفذة» معلناً في الوقت ذاته دعمه لكل الخطوات الإيجابية لتشكيل مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية وغيرها من منظمات المجتمع المدني.

إلى ذلك أدان البيان بشدة «سياسة التوطين الهادفة إلى تغيير بنية السكان في الجنوب تحت مسمى (إعادة توزيع السكان) سيء الصيت أو تحت مسمى (مشاريع الشباب) الوهمية على حساب سكان وأرض الجنوب».. معلناً أن هذه السياسات يرفضها ويدينها أبناء الجنوب قاطبة.

وأكد المشاركون في المهرجان على «أن معاناة الغالبية من السكان في الشمال يحظون بتعاطف كبير من جانبنا، بيد أن إجهاض الوحدة بسبب قوى حرب 1994م المتخلفة التي ضربت مشروع الوحدة، قد حال دون نيلهم المكاسب التي كانت مرجوة من إعلان الوحدة» محملين «النظام القائم كامل المسئولية عما آلت إليه الأوضاع المأسوية في الجنوب والشمال».

ودعا البيان «كل أبناء الجنوب وبوجه خاص الأهل الأحباء في شبوة والحد والصبيحة وكافة قبائل الجنوب الى وقف الاقتتال والثأر بين الإخوة والأهل والأقارب»، مطالباً بإعلان هدنة لفترة زمنية كافية ليتسنى لكل الخيرين بذل الجهود المخلصة لتوفير أسباب وعوامل إصلاح ذات البين.

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam23.jpg
وعبر البيان عن التضامن مع جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية في عدن، مطالباً برفع القيود المفروضة عليها، وإلغاء قرار إغلاقها، كم عبر عن التضامن إزاء ما تتعرض له خيمة الاعتصام المفتوح في مودية من تهديد.

وشدد البيان «على ضرورة تعزيز وتوحيد الصف الجنوبي، وتوطيد عرى التلاحم والتماسك والسمو على الصغائر، وجعل قضية الجنوب فوق كل الاعتبارات والمصالح الشخصية، والعمل بوعي وإصرار على عدم إعادة إنتاج التصرفات الفردية والأفكار الشمولية الهدامة، وأساليب الإقصاء والإلغاء، ونبذ الكراهية والأحقاد والاصطفافات الضيقة القاتلة».

داعياً أبناء المحافظات الجنوبية كافة «إلى الحيطة والحذر من الدسائس المفتعلة لشق الصف الجنوبي، والاستفادة من دروس وعبر الماضي بعد أن جسد شعب الجنوب بالفعل الواعي والخلاق قيم التسامح والتضامن وإدراكه الجماعي لحقيقة أن الحاضر الذي يهيمن عليه الماضي لا مستقبل له».

وعاهد المشاركون في المهرجان في ختام بيانهم الشهداء والجرحى على مواصلة النضال السلمي.
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/077c45d0-85d4-4708-acb6-49d19dbf48c9/Atassam19.jpg

الذئب الجحافي
2008-01-14, 11:10 AM
اخوي ......... ... ... ...الشنفره .......مشكور على التغطيه ............ دمت فخرآ .....للجنوب

اعصار الجنوب
2008-01-14, 03:37 PM
الشنفره سلمت يدااك على هذه التغطيه

الجحافي
2008-01-14, 08:19 PM
بصراحه تغطيه شامله نشكر ادارة الموقع وكل الاعضاء على تغطية هذه الفعاليه ونشكر الاخ صقر الجنوب والاخ الشنفره وكل من قام بتغطية هذه الحدث العضيم على الجهد الرائع
والنصر حليفنا انشاء الله

البرق
2008-01-15, 07:01 AM
رحم الله شهدائنا الابرار
والله يشفي كل الجرحا
والموت والخزي والعار للجبناء الاوباش

الشنفره
2008-01-15, 11:29 AM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/a543a5db-c9ae-4600-96b5-b0df40782b8d/Atassam2.jpg
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/a543a5db-c9ae-4600-96b5-b0df40782b8d/Atassam1.jpg
http://www.marebpress.net/userimages/Image/1/PICT0187.jpg

http://www.marebpress.net/userimages/Image/1/PICT0205.jpg

Dhala Software
2008-01-15, 11:48 AM
أبناء الشهيد صالح أبوبكر اليافعي في خيمة العزاء بوالدهم:فوجئنا برجال أمن يراقبون ويستفزون بعض المعزين




أقام يوم أمس أبناء الشهيد صالح أبوبكر السيد اليافعي، الذي سقط في ساحة الهاشمي يوم الأحد 2008/1/13 مراسم العزاء في استشهاد والدهم في خيمة أقاموها بمديرية المنصورة محافظة عدن.

وكشف أبناء الشهيد صالح أبوبكر اليافعي في رسالة إلى «الأيام» : «بينما كنا نستقبل العزاء والمواساة من الأهل والأقرباء والمواطنين، في إحدى الخيام التي أقمناها، فوجئنا بوجود رجال أمن يراقبون ويستفزون بعض المعزين».

وقالوا: «نعتبر هذه الأفعال المشينة مخالفة لشرع الله وللقانون.. ونحن نحذر من أن الاستضعاف بأسرة الشهيد وبالمعزين يهدد بتوسيع دوائر الفتنة والعنف التلقائي، وندعو الإخوة محافظ عدن ومدير الأمن ومدير الأمن السياسي والأمن القومي إلى اتخاذ الإجراءات الجادة لمحاسبة هؤلاء ، وإجراء تحقيق فوري مع المتورطين، ما لم فإننا نحملكم المسئولية كاملة عما يحدث.. ونحن في انتظار إجراءاتكم»





قوى المجتمع المدني وشخصيات وطنية واجتماعية بحضرموت تستنكر قمع مهرجان التصالح بعدن


استنكرت قوى المجتمع المدني وشخصيات وطنية واجتماعية بمحافظة حضرموت في بيان صادر عنهم يوم أمس «الفعل الإجرامي الذي أقدمت عليه الأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة عدن لقمعها بالرصاص الحي المشاركين في الفعالية السلمية، والذي راح ضحيته سقوط شهيدين وعدد من الجرحى»، كما استنكروا التصريحات الرسمية التي «تطمس حقيقة ما جرى».

وطالبوا «بتقديم الجناة إلى محاكمة عادلة لينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفوه من فعل إجرامي بحق المشاركين في النضال السلمي ليكونوا عبره لمن لا يعتبر».

وحملوا «النظام مسؤوليته في اعتبار من سقطوا في هذه الفعالية قتلى أن يعاملوا كشهداء والتكفل بعلاج الجرحى وتعويض أسرهم التعويض العادل»، مناشدين «أبناء الجنوب الإصرار على مواصلة نضالهم السلمي حتى تتحقق غاياتهم وأهدافهم المنشودة، وتؤكد بإصرار وعزيمة لا تلين بأن حركة النضال السلمي أقوى من الموت، وأعلى من إرهاب السلطة، ونشدد على وحدة الصف وتجاوز كافة المعوقات المعطلة لهذ النشاط».

وتقدموا «لأسر الشهداء بأحر آيات التعازي بهذا المصاب الجلل ونعبر عن مواساتنا للجرحى وأسرهم متمنية لهم بالشفاء العاجل وتؤكد بأن سقوطهم في ميدان الشرف والبطولة والكفاح المسلح سيكون نبراساً وإلهاماً في نضالنا العادل للانتصار لقضية الجنوب».







حزب الرابطة بعدن ينبه السلطة المحلية إلى أن سفك الدماء لا يأتي إلا بكوارث وأحقاد
عدن «الأيام» خاص:

أصدر فرع عدن لحزب رابطة أبناء اليمن (راي) أمس بياناً.. جاء فيه:«تابع فرع عدن لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) ما حدث يوم أمس (الأول) 13 يناير 2008م، إننا ندين ونستنكر إقدام الجهات العسكرية على استخدام الرصاص الحي ضد الاحتجاجات السلمية العلنية المكفولة دستورياً، الأمر الذي أودى بحياة عدد من أبناء الوطن المسالمين قتلى وجرحى ومعتقلين.

إننا في فرع عدن ننبه إلى استمرار خروج قيادات الأجهزة العسكرية عن مهامها الدستورية وإلى ما يمكن أن يترتب على ذلك من خروج معاكس للحراك السلمي الأمر الذي لا يخدم البلاد والعباد.

وندعو قيادة الأجهزة العسكرية والأمنية إلى ترويض أنفسهم على قبول الرأي والرأي الآخر، ذلك المبدأ الذي أقرته وحدة 22 مايو 90م المباركة، كما ندعو قيادة السلطة المحلية في محافظة عدن إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الحفاظ على أرواح أبناء الوطن المحتجين بالوسائل السلمية والوقوف بحزم تجاه مواجهة الكلمة بالرصاصة، فسفك الدماء لا يأتي بحلول للمشاكل بل بكوارث وأحقاد والشواهد كثيرة في تاريخنا اليمني.. فهل من متعظ؟».










أقارب الشهيد اليافعي: الشهيد شارك مع الآلاف في مهرجان الهاشمي
«الأيام» متابعات:

تلقت «الأيام» أمس رسالة من أقارب الشهيد صالح أبوبكر السيد اليافعي، عنهم محمد محمد صالح السقاف وعبدالرحمن عبدالله السيد، بالمملكة العربية السعودية، تعقيباً على ما صرح به الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الأول الأحد.. وجاء في الرسالة مايلي:

«إن ما صرح به الأمين العام للمجلس المحلي بعدن احتوى على قلب الحقائق، معربة الرغبة في تقديم توضيح للقراء والرأي العام وهو:

- الشهيد صالح ابوبكر محمد السيد، هو من أبناء الحد يافع وعمره (42) عاما وليس (70) عاما كما ورد بالتصريح الصحفي للسيد عبدالكريم شائف.

- الشهيد شارك بمهرجان التصالح والتسامح لأبناء الجنوب أسوة بعشرات الآلاف من أبناء الجنوب من كل المحافظات منذ بداية المهرجان حتى نهايته، وليس كما ورد في التصريح بأن الشهيد كان مارا في الشارع كما ذكر أنه لم يكن مشاركا في المهرجان.

- تم اطلاق النار على الشهيد وبقية الجرحى من قبل قوات الأمن المتمركزة في اللوكندة المجاورة للساحة أمام الملأ، وهذا ما أراد المصدر نفيه بتصريحه وهي مغالطة واضحة جدا.

- نؤكد للرأي العام بأننا نطالب الدولة والمنظمات الحقوقية بتشكيل لجنة تحقيق محايدة وكشف ملابسات الجريمة وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزاءهم العادل لقاء ما اقترفوه بحق أبناء الجنوب الذين شاركوا في مهرجان التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب في ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان في عدن».

Dhala Software
2008-01-15, 11:50 AM
طالب بمحاكمة عادلة للجناة ، ومعالجة الجرحى على نفقة الدولة ...
القباطي يحمل السلطة والرئيس شخصياً تبعات قمع مهرجان التصالح والتسامح


عبر الدكتور محمد صالح علي عضو مجلس النواب من الدائرة 27 مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن رئيس الدائرة السياسية للحزب الاشتراكي اليمني عن أسفه الشديد وإدانته للإجراءات القمعية التي واجهت بها القوى الأمنية في محافظة عدن المواطنين العزل المشاركين في مهرجان التصالح والتسامح الذي نضمته الفعاليات السياسية في مدينة الشيخ عثمان أمس الأحد 13 يناير 2007م بدء بعرقلة مشارمكة المواطنين بالانتشار الأمني والعسكري الكثيف في المدينة والتضييق على المشاركين ومنعهم من الوصول إلى موقع المهرجان وحملة الاعتقالات الجماعية التي طالت العشرات وانتهاءاً باستخدام القنابل المسيلة للدموع وإطلاق الذخيرة الحية التي راح ضحيتها قتيلين وعشرات الجرحى.

واعتبر في تصريح خاص لـ"الصحوة نت" هذه الإجراءات منافية للدستور والقانون النافذ، وأعاد ربطها بخطاب الكراهية والاستعداد الرسمي للمؤسسات العسكرية والأمنية وتحريضها ضد الشعب وفعالياته الاحتجاجي السلمية والديمقراطية، خارج إطار مهامها الدستورية والقانونية، كما تأتي في ظل الحملة التحريضية الرسمية والتعبئة الخاطئة المتواصلة منذ مطلع عام 2008م والتي شارك فيها كبار قيادات السلطة والجيش بما في ذلك رئيس الجمهورية شخصياً.

كما اعتبر هذه الإجراءات القمعية المعنية نتيجة طبيعية ذات صلة بالحملة الإعلامية الرسمية المعادية بهذه الفعالية التي شنتها السلطة وحزبها الحاكم خلال الأيام القليلة المنصرمة، والتي بلغت ذروتها بتصريحات اللجنة الأمنية في محافظة عدن والتهديدات الصادرة عنها، إضافة إلى مفردات التخوين والترهيب التي حملها بيان الأمانة العامة للحزب الحاكم الصادر يوم أمس الأول 11 يناير والقى استهدفت التحريض ضد مهرجان التصالح والتسامح الذي أقيم يومنا أمس في محافظة عدن.

وحمل البرلماني القباطي في هذا الصدد السلطة وحزبها الحاكم والرئيس شخصياً تبعات ما حدث، وتداعيات التعبئة الخاطئة للمؤسسات العسكرية والأمنية ضد الممارسة الديمقراطية، والنتائج التي أسفرت عنها الإجراءات القمعية لمهرجان 13 من يناير للتصالح والتسامح والتي طالت المواطنين العزل الذي مارسوا حقهم الدستوري والقانوني في فعالية سلمية حضارية إنسانية رائعة للتصالح والتسامح مدفوعة بإرادة شعبية حقيقية لتجاوز آثار الحروب والصراعات الأهلية الضيقة.

وخلص إلى دعوة السلطة وحزبها الحاكم والرئيس شخصياً إلى إعادة النظر بالسياسة التعبوية الخاطئة للمؤسسات العسكرية والأمنية بما يكفل توعيتها بمهامها الدستورية والقانونية في صيانة السيادة الوطنية وحماية التعددية السياسية والحزبية والممارسة الديمقراطية وصيانة الحقوق والحريات العامة.

ودعى في ذات الوقت أجهزة الدولة إلى تحمل مسئولياتها الدستورية في القبض على القتلة وتقديمهم إلى محاكمة عادلة، ومعالجة الجرحى على نفقة الدولة، وإطلاق كافة المعتقلين والمحتجزين فوراً، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكرار هذه الممارسات القمعية ومحاسبة كل المتورطين بها

صقر الجنوب
2008-01-15, 03:50 PM
''تاج'' يدعوا السياسيين الجنوبيين إلى فك الارتباط بالأحزاب اليمنية



لندن " عدن برس " خاص : 14 – 1 – 2007
قال التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج " الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له " أن مشروع تحرير الجنوب وإنجاز الاستقلال قد صار مشروعا شعبيا تم الاستفتاء عليه في الشارع الجنوب وهو الخيار الذي لا رجعة عنه " ، و دعا " تاج " في بيان له اليوم حصل " عدن برس " على نسخة منه أبناء الجنوب " بأن ينتصروا للوطن والقضية الجنوبية ، وان الوقت قد حان لفك الارتباط بتلك الأحزاب اليمنية الولاء التي تحاول السيطرة على الشارع الجنوبي وإجهاض مشروعنا عن طريق فرض الوصاية علينا والتحدث باسمنا دون تفويض ".

وكانت عدن قد شهدت أمس مذبحة نفذها عسكر صنعاء في الجنوب راح ضحيتها عدد من الأبرياء حسب القائمة التالية :
أسماء شهداء عدن أمس :
1- صالح أبوبكر السيد
2- محمد علي محمد
وخمسة عشر جريح، أربعة منهم في حالة خطيرة وهم:
1- ثابت عبيد حازم
2- عبدالله علي ناصر البكري
3- صالح حسن البكري
4- علي عبيدان
وأحدى عشر آخرين إصاباتهم متوسطة وخفيفة، ويتوقع زيادة العدد، وهم:
1- ناصر سعد سعيد
2- مثتى صلاح قاسم
3- قاسم خميس شايف
4- ياسر سعيد محسن
5- عبدالله حسين عوض
6- عبد الله عبد القادر الشرق
7- فضل النورس
8- علي ناصر الشدادي
9- محمد علي عبدالله
10- ثابت حسن ناشر
11- كمال مسعد سعيد





بيان (تاج) بمناسبة مهرجان التسامح عدن 13 يناير 2008


ندين بشدة جرائم قوات الاحتلال اليمني في قتل وجرح واعتقال المشاركين في مهرجان التسامح الجنوبي في عدن اليوم 13 يناير 2008.
بسم الله الرحمن الرحيم
في البدء يتوجه التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) بالتحايا والتهاني الحارة لكل أبناء الجنوب على نجاح مهرجان ملتقيات التصالح والتسامح والتضامن الجنوبية الذي أقيم اليوم الأحد 13 يناير 2008 في عاصمة الجنوب الأبدية عدن ويحي كل الأبطال الذين تجشموا عناء السفر والصعاب للوصول إلى عدن والمشاركة في هذه الفعالية الجنوبية التاريخية التي شكلت منعطفا هاما في مسيرة العمل النضالي السلمي والثورة الجنوبية التي تسير نحو إنجاز الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.. لقد ضربتم أروع المثل أيها الأبطال وأنتم تجتازون الحواجز والخنادق التي نصبتها قوات الاحتلال اليمني حول عدن وعلى مداخلها في محاولة يائسة منها لمنع المتظاهرين الذي دكوا تلك الحواجز وعبروا بأرجلهم على تلك الأرتال المدججة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة من قوات الاحتلال حتى وصلوا إلى عاصمتهم الحبيبة عدن.
لقد كان اليوم يوما تاريخيا مشهودا في حياة أبناء الجنوب الذين احتشدوا بمئات الآلاف تعبيرا عن عزمهم لتمتين الوحدة الجنوبية وتجسيد المعاني النبيلة والقيم الأصيلة لمعاني التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي كأساس انطلقت منه الثورة الجنوبية التحررية من أجل استعادة حريتهم وكرامتهم وطرد الاحتلال البغيض من كل الجنوب الذي استباحته قوات الاحتلال اليمني أرضا وشعبا منذو يوليو 1994.
في هذا اليوم أنتصر المشروع الجنوبي التحرري في استفتاء شعبي عارم تجسد ذلك في الإصرار على ترديد الشعارات المنادية بخروج الاحتلال, لقد دوت في سماء عدن صرخات أبناء الجنوب ( برع ياإستعمار ولا مشترك بعد اليوم) وهتفت الحشود الكبيرة ( بالروح بالدم نفديك يا جنوب) ( يا جنوب سير سير نحو تقرير لنصير)(حق الاستقلال اليوم اليوم لا مشترك بعد اليوم) بشكل متواصل قبل وبعد قراءة البيان من قبل القائد البطل حسن باعوم الذي حملته الجماهير على أكتافها فكان لذلك البيان القوي الذي جسد بشكل كامل ولأول رغبة وتطلعات الجموع المحتشدة والشارع الجنوبي وكل أبناء الجنوب في الداخل والخارج لعل وعسى يتعض من أصيبوا بالدرن المزمن ويعوا الحقيقة أن الشعب لن يساوم بحرية وكرامته ولن يقبل الوصاية من أحد ملن فراد أو حزبا مهما كانت الصعاب..
لقد وصل الحراك السياسي الجنوبي مرحلة لم يعد معها أي مجال للمساومة أو المداهنة فقد قرر شعب الجنوب اليوم بشكل قاطع أن الاستقلال صار الهدف الأساس وأن لا حلول ستقبل بأقل من هذا الذي سيعيد لنا حقنا الكامل في الحرية والكرامة والوطن..
لقد أصيبت سلطات الاحتلال اليمني بالانهيار التام ووقفت عاجزة عن وقف ذلك السيل العارم من أبناء الجنوب يتدفق نحو عدن فما كان من رئيس الاحتلال إلا أن يصدر أوامره بإطلاق الرصاص الحي من بنادق القناصة التي انتشرت على المباني المجاورة لساحة الهاشمي حيث أقيم المهرجان, وقتلت بدم بارد عددا من المشاركين في هذه الفعالية السلمية وجرحت عدد آخر واعتقلت مجموعة من المشاركين بنفس الطريقة التي قتلت بها المشاركين في المهرجانات السلمية في الضالع وردفان وعدن وأبين وحضرموت وشبوة والمهرة .. واحتجزت مراسلين القنوات الفضائية لمنعهم من تغطية وقائع المهرجان .. إن رواية السلطة الكاذبة بأنها منحت الترخيص للمهرجان وأن المشاركين في المهرجان اعتدوا على قوات الأمن اليمني ليست لها أساس من الصحة.. ففي الوقت الذي أعلنت قبل يومين ما تسمى باللجنة الأمنية في محافظة عدن أنها لن تسمح لأحد من خارج محافظة عدن بالمشاركة في الفعالية أيضا وضعت العراقيل أمام المشاركين القادمين من محافظات الجنوب فمنعت أعدادا كبيرة من الدخول كما إنها قطعت عدن إلى مناطق عسكرية مغلقة أعاقت تنقل المواطنين بين أحياء العاصمة كما أنها شنت حملة اعتقالات واسعة بين صفوف القادمين للمشاركة في المهرجان بدأت في تلك الحملة يوم السبت أي قبل المهرجان بيوم.. وأثناء المهرجان فاجأت قوات الأمن المشاركين في المهرجان بوابل من الرصاص الحي والغازات المهيجة للأعصاب والقنابل المسيلة للدموع في محاولة منها لتفريق المشاركين وتعطيل المهرجان الذي حضرته بشكل غير مسبوق أعدادا كبيرة فاقت تصورات السلطة والأحزاب الموالية لها وأصابتها الرعب .
إن ملتقيات التصالح والتسامح التي دعت ونظمت المهرجان لم تطلب أي ترخيص من سلطات الاحتلال ولا تعترف بهذه السلطات أصلا.. إن الرواية الحقيقية أن رئيس سلطات الاحتلال هو من يشرف شخصيا على قمع هذه الفعاليات السلمية الجنوبية وهو يهدد ويتوعد أبناء الجنوب وكل من يطالب بحقه في الحياة , بحقه في الحرية , بحقه في الوطن وبحقه في الاستقلال .. وهو لا يتردد بالتلويح ليل نهار باستخدام الجيش والأمن في قمع كل من يطالب بهذا الحق الذي وصفه بالخط الأحمر والدم الأحمر في أكثر من خطاب.
إن التجمع الديمقراطي يقف بإجلال أمام تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءا على مذبح الحرية ومن أجل الثورة والوطن, فإننا في نفس الوقت ندين بشدة كل أعمال العنف والقمع الهمجي لقوات الأمن اليمنية التي تنتهك كل الأعراف والقوانين الدولية وتمارس أعمال التنكيل بشكل يومي ضد أبناء الجنوب الذين يطالبون بحقهم في الحياة بشكل حضاري وسلمي..
إن التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) وهو يؤكد بشكل جازم أن مشروع تحرير الجنوب وإنجاز الاستقلال قد صار مشروعا شعبيا تم الاستفتاء عليه في الشارع الجنوب وهو الخيار الذي لا رجعة عنه فإننا ندعو أبناء الجنوب إلى اليقظة والحذر من كل المؤامرات والدسائس التي تحاول شق الصف الجنوبي أو الالتفاف على الشارع الجنوبي ومصادرة نضالات أبناء الجنوب وتضحياتهم الجسيمة. وبهذا فإننا نجدد الدعوات لكل أبناء الجنوب بأن ينتصروا للوطن والقضية الجنوبية وان الوقت قد حان لفك الارتباط بتلك الأحزاب اليمنية الولاء التي تحاول السيطرة على الشارع الجنوبي وإجهاض مشروعنا عن طريق فرض الوصاية علينا والتحدث باسمنا دون تفويض.
يناشد التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) كل المؤسسات الدولية والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي إلى وقف كل أشكال الدعم للنظام اليمني القمعي الديكتاتوري وان يمارس كل أشكال الضغط عليه لتطبيق قراري مجلس الأمن الدولي 924 و931 وأن يدعم نضال شعبنا الجنوبي وحقه في التحرر واستعادة دولة المستقلة.
التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج)
صادر في 13 يناير 2008مع

بنت عدن
2008-01-15, 08:05 PM
شكرا اخواني على التغطيه المباشره فقد تابعنا عبر القنوات الفضائيه هذه الاخبار الساره ولكن حزنا حزن شديد على سقوط الشهداء رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته وشفا الله الجرحاء ودمائكم لن تذهب هدر