المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أدعو إلى إنشاء جهاز استخبارات جنوبي !!!!!


دختر شايب
2015-10-21, 05:27 PM
موضوع اليوم استخباراتي بحت و سأحاول قدر الإمكان أن اجعله بسيط بحيث القاريء المدني الكريم أن يستوعب بسهولة و كذلك لتحريك القيادة الجنوبية في هذا الاتجاه و ذلك لدواعي أمنية و ضرورة مُلحة !!!

ما معنى الاستخبارات ؟؟ الاستخبارت هي جمع معلومات عن عدو و صديق في حالة الحرب و السلم معاً و تحليلها و الاستفادة منها في الأمن الداخلي و الخارجي والحماية و الدفاع عن مكتسبات الدولة و الشعب !!

هناك نماذج كثيرة مثل الشين بيت للأمن الداخلي الإسرائيلي و الموساد الخارجي و ( كي جي بي ) السوفيتي ( سافاك )الإيراني في زمن شاه ايران و الصيني و البريطاني الأمريكي و غيرها و نموذج الكوريتين و هو موضوع اليوم و كل هذه الأجهزة لها طريقة في العمل تختلف عن الأخرى و كل جهاز له أسلوب و بصمة خاصة به !!!

نموذج الكوري الجنوبي يعتمد على الأجهزة المتطورة و المعدات الالكترونية الحساسة و ميزانية ضخمة في جمع المعلومات و من ثم تحليلها من خلال العنصر البشري و لأن اقتصادهم يتحمل هذه الميزانية .
نموذج الكوري الشمالي يعتمد على العنصر البشري في جمع المعلومات و تحليلها أكثر من اعتمادهم على المعدات و الأجهزة الالكترونية و التي يملكون منها و لكن ليست كما كوريا الجنوبية !!!

حروب الاستخبارات بين كوريتين مستمرة منذ الحرب الكورية و إلى يومنا هذا و رغم إن كوريا الجنوبية تملك إمكانيات و ميزانية ضخمة إلا ان كوريا الشمالية تعادلها و توازيها بسبب العنصر البشري !!!

أنا ادعو القيادة الجنوبية إلى انشاء جهاز استخبارات جنوبي مصغر من قيادة و عمليات و إدارة من 100-50 ضابط وأكبر عدد ممكن من المصادر و المخبرين و ميزانية متواضعة في الظروف الحالية ستأتي بنتائج جبارة و هذا الجهاز يشبه النموذج الكوري الشمالي و الذي يعتمد على العنصر البشري و يكون رديفاً للأجهزة الأمنية و التي بدأ تشكيلها مؤخراً !!! تحياتي لكم جميعاً

دختر شايب
2015-10-21, 05:28 PM
كل الشكر للأخوة الذين مروا في موضوعي السابق
حفظكم الرحمن

دختر شايب
2015-10-21, 05:29 PM
الأخ ابوقرنين
تبرع متواضع و الهدف منه تشجيع الاخرين
حفظك الرحمن