المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشرق الاوسط/العثور على شاب يمني مشنوقا في محافظة لحج


افراح علي سعيد
2009-07-15, 04:28 AM
العثور على شاب يمني مشنوقا في محافظة لحج

مصادر: أجهزة الأمن لم تعثر على وثائق كان القتيل يصطحبها

صنعاء: حسين الجرباني
عثر مواطنون في محافظة لحج (تقع شمال عدن) أمس على جثة شاب في العقد الرابع من العمر مشنوقا ومعلقا بإحدى الأشجار في سايلة بله التابعة لمديرية الملاح بالمحافظة.
وهرعت الأجهزة الأمنية والبحث والتحري والطبيب الشرعي لمعاينة الجثة ونقلها إلى مستشفى ابن خلدون بالحوطة حيث تم فحصها ووجد أن الشاب مشنوق ولا توجد أي آثار أخرى على جسمه تكشف أنه تعرض للاعتداء أو الضرب. وقالت مصادر إن أجهزة الأمن لم تعثر على وثائق كان القتيل يصطحبها بحوزته وهو ما زاد الأمر غموضا حتى يمكن الاستدلال عن هوية الضحية. بينما انتقل فريق من المحققين من النيابة العامة والمباحث الجنائية إلى المكان الذي وجد المواطن اليمني مشنوقا فيه بهدف الحصول على معلومات للاستدلال بها عن عناصر هذه الجريمة التي خلقت قلقا في الأوساط اليمنية، وخاصة أن هذه الواقعة جاءت بعد مقتل 3 مواطنين من منطقة القبيطة وجرح 4 من أسرة واحدة قتلوا الجمعة الماضي، حيث اتهمت السلطات قياديا في ما يسمى بالحراك الجنوبي وعددا من عناصره باقتراف عملية القتل لمواطني القبيطة.

وقالت المصادر إن فريق المحققين يبحث عن المعلومات التي يمكن أن تساعده لمعرفة الجناة وتعقبهم والقبض عليهم وتقديمهم لأجهزة العدالة. وفي الوقت نفسه اتهم الوكيل الأول في محافظة لحج ياسر اليماني العناصر في ما يسمى بالحراك الجنوبي بقتل هذا المواطن والجرائم التي وقعت من قبل في محافظة لحج وفي مقدمة هذه الأحداث الإجرامية مقتل القباطي ونجله وصهره ونجل آخر للقباطي. وطالب اليماني بتقديم قادة الحراك الانفصالي والعناصر التابعة لهم للمحاكمة حتى يكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم المساس بأمن اليمن واستقرار وحدته. بينما نقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مدير الأمن العام بمحافظة لحج العميد صالح العفيفي اعتقال عدد من أقرباء المتهم الرئيسي بواقعة مقتل مواطني القبيطة الذي وقع في حبيل جبر بمديرية ردفان. وأوضح العفيفي اعتقال مجدي علي سيف نجل المتهم الرئيسي بواقعة الاعتداء على القبيطة علي سيف الشعيبي، كما اعتقل محمد سيف محمد، وذلك للتحقيق معهما بشأن حادثة القتل، وذكر أن المعلومات المحيطة بالجريمة تفيد أن المتهم الرئيسي باقتراف جريمة القتل علي سيف ونجله وضاح علي سيف وأيوب سيف، فيما يبحث الأمن في لحج عن شخص رابع ضالع في هذه الحادثة اسمه قايد. وتقوم أجهزة الأمن بعملية بحث مكثفة عن الأشخاص المطلوبين للسلطات على خلفية هذا الفعل الذي يهدف إلى إحداث صدام بين المواطنين، وخاصة أن الضحايا ينتمون في الأصل إلى محافظة تعز، وهي محافظة من محافظات الشمال، بينما المتهمون من محافظة لحج من محافظات الجنوب قبل إعادة توحيد اليمن منذ 19 عاما.

صحيفة الشرق الاوسط

http://www.aawsat.com/

افراح علي سعيد
2009-07-15, 05:50 AM
ان نظام صنعاء لا ينفك بصنع الاكاذيب ونشر الفتن وتعميق شعور الكراهية والحقد بين ابناء الشعبين الجنوبي واليمني محاولا تضليل الرأي العام الداخلي والخارجي وهو لا ينفك ان يرمي الحراك الجنوبي بسيل من التهم والمزاعم الباطلة لتدعيم ادعآتها تجاه ابناء الجنوب واضفاء صفة الارهاب عليهم والتي يسعى من خلالها الى التشكيك بالاسلوب النضالي الذي اتخده الجنوبين في الوصول الى هدفهم السامي ونيل استقلالهم .ولا يدرك هذا النظام انه بذلك يلعب بالنار وان من يوقدها هو الذي سيحترق بها اولا .واننا كجنوبين اتخدنا النضال السلمي في مسيرتنا التحررية برغم ان نزيف الدم الجنوبي مازال ينهمر وقوافل الشهداء تتدفق الا ان حق الرد على اساليب القمع والقتل والزج بالجنوبين في السجون والتي تستخدمه اجهزة الامن وجحافل الجيش اليمني ضد ابناء الجنوب مازال محفوظاً لنا وعندما يحن الوقت لهذا الرد سيكون تجاهها وتجاه قادتها وعلى رأسهم زعيم الاحتلال السنحاني وليس تجاه الابرياء من ابناء شعب اليمن الشقيق .ان هدا الاسلوب الذي تمارسه سلطة الاحتلال انما هو دليل على انها لاتهتم ولا تعول الا بمصالحها ومطامعها المثمثلة في الجنوب وأنها قد تستخدم أية وسيلة للوصول الى ما يمكنها اكثر من الاستمرار بالسيطرة واحتلال ارضنا وان اقتضى الامر ان تضحي بمعظم افراد شعبها

ابوحضرموت الكثيري
2009-07-15, 07:42 AM
فتنة وعد بها رئيس النظام اليمني علانية من طاقه الى طاقه في حطابه الشهير وذلك لتعميق شعور الكراهية والحقد بين ابناء الشعبين الجنوبي واليمني يعتقد انها ستحافظ له على عرشة.

aden fighter
2009-07-15, 07:50 AM
وشهد شاهد من اهلها............ الحمد لله ان الحراك برءي من كل الاعمال الاجراميه الذي تريد السلطة ان تلفقها على الجنوبيين لكي تشوه سمعتهم والشخص قد انتحر بسبب حالته النفسيه


تعرفت الأسرة على ولدها الشاب الذي يدعى وديع فاروق عبدالجبار من أبناء الراهدة الشويعة محافظة تعز الذي عثرت عليه الأجهزة الأمنية مشنوقاً في إحدى الأشجار في منطقة سايلة بله محافظة لحج.
وقامت الأجهزة الأمنية لحج بتسليم الجثة الخاصة بالشاب إلى والده وإخراجه من مستشفى ابن خلدون بالحوطة وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "أخبار اليوم" أن الشاب المنتحر يعاني من حالة نفسية منذ فترة حيث شوهد أكثر من مرة يتنقل في محافظة الضالع
http://www.alshomoa.net/todaynews/index.php?action=showNews&id=7240

الدعاسي
2009-07-15, 09:01 AM
هذه هي الفتنه التي وعد بها رئيس الاحتلال
في خطابه الشهير ضد ابناء الجنوب
وههيا الوعود التي تكلم عنها القتال من طاقه الى طاقه
الفتنه بين ابناء الجنوب
يتوجب على ابناء الجنوب الحذر من المتربصين بنا
وعلى قيادة الحراك اعطاء الشرح الكافي لابناء الجنوب
من هذه الفتنه التي بدئة تشري في جنوبنا الحبيب

الزحف الكبير
2009-07-15, 01:07 PM
علي عبداللة افلس
لو قتل واحد دحباشي في الكونغو
اكيد علي عبداللة بايقول الحراك الجنوبي هو من قتلة