المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفد منظمة '' هيومن رايتس ووتش '' الأمريكية يبدأ زيارة لتقصي أحداث الجنوب


مدفع الجنوب
2009-07-10, 06:44 AM
واشنطن – عدن – لندن " عدن برس " خاص : 9 – 7 – 2009 http://www.imemc.org/cache/imagecache/local/attachments/feb2009/400_0___10000000_0_0_0_0_0_hrw_0.jpghttp://www.adenpress.com/picture/sy2.jpg
من المتوقع أن يكون قد وصل هذا المساء إلى مطار العاصمة اليمنية صنعاء وفد حقوقي يتبع منظمة "هيومن رايتس وتش" وهي منظمة أمريكية وإحدى اكبر المنظمات العالمية المستقلة الأساسية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وحمايتها. وبإلقاء الضوء على حالات انتهاك حقوق الإنسان وجذب انتباه المجتمع الدولي إليها.

وتهدف المنظمة من خلال مبعوثيها إلى رفع تقرير متكامل عن الأحداث التي تشدتها الجنوب وتقصي حقائق الأعمال القمعية التي تمارسها سلطات نظام الجمهورية العربية في مواجهة الاحتجاجات السلمية الجنوبية الرافضة للتواجد الشمالي على أراضي الجنوب.
وفي اتصال هاتفي مع "عدن برس" أكد الناشط السياسي عبد الناصر باحبيب انه يتواجد حاليا فيا لعاصمة اليمنية صنعاء بهدف اللقاء بأعضاء الوفد الحقوقي واطلاعه على كافة الانتهاكات التي تمارسها السلطة حد وصفه وبما ما يتعرض له أبناء الجنوب من انتهاكات إضافة إلى أعمال مصادرة الحريات والقمع الذي طال عدد من الصحف والمضايقات التي مورست بحق ناشريها وتسببت في إيقاف 8 منها من بينها صحيفة "الأيام" العدنية التي لا تزال متوقفة عن الصدور بسبب الإجراءات التعسفية التي مارسها النظام اليمني بحقها والتي وصلت الى حد مهاجمة منزل ناشريها بالأسلحة المختلفة في عملية انتهاك لم يسبق لها مثيل .
هذا وعلى نفس الصعيد ابلغ ناشطون حقوقيين بعاصمة الجنوب "عدن" أنهم ينتظرون قدوم هذه البعثة إلى عدن بهدف اطلاعها وعن كثب على كافة الانتهاكات وتاريخ وقوعها وظروفها آملين في أن يتمكنوا من إيصال رسالة واضحة المعالم إلى العالم الخارجي عن حقيقة الممارسات القمعية التي يمارسها النظام اليمني والتي ترتقي إلى جرائم حرب ويهدف من خلالها إسكات صوت أبناء الجنوب وقمعهم .
وتأتي وصول بعثة منظمة "هيومن راييتس وتش" في أعقاب موجه من الاحتجاجات الجنوبية السلمية التي يصل عمرها اليوم الى ثلاث سنوات واتسمت خلال كل هذه الفترة بالسلمية الا ان سلطات النظام اليمني واجهتها بأعمال قمع وقتل وجرح تسببت في مقتل المئات وجرح الآلاف فيما زج بعشرات الآلاف في السجون على خلفية هذه الاحتجاجات .
وفيما يبدوا ان التحرك الحقوقي هو بداية لتحرك حقوقي أوسع خصوصا بعد أن حضيت قضية شعب الجنوب بتغطية واهتمام إعلامي عربي وعالمي واستطاع الجنوبيين لفت أنظار العالم إلى قضيتهم ونضال شعبهم العادل .http://www.adenpress.com/picture/sy.jpg
على الصعيد نفسه قامت الناشطة السياسية والحقوقية الجنوبية الأخت زهرة صالح عبدالله بزيارة المعتقلين في سجون النظام وعبرت عن أسفها لما يلاقيه أبناء الجنوب من معاملة غير إنسانية حيث تعرضون للحر الشديد ولم يكن لديهم غطاء من حر الشمس وقد تأثرت أجساد المعتقلين من شدة الحرارة.
ووجدت الأخت زهره المعتقلين في حاله معنوية عاليه ويهتفون البيض والعطاس با يرجع وأيضا وبا يرجع علي ناصر ، بالروح بالدم نفديك يا جنوب ، ببلادي بلادي بلادي الجنوب وجمهوريه وعاصمتها عدن .
وطالبت الأخت زهره كافه المنظمات الدولية النزول لتقصي الحقائق والوقوف على معاناة أبناء الجنوب في هذه الأوضاع أللإنسانية .

علي المفلحي
2009-07-10, 06:09 PM
شكرا للاخ مدفع الجنوب على النقل،
خبر طيب ولكن ينبغي متابعت اللجنه وضرورة ان يتقصي الحقائق من الميدان الجنوبي الحقيقي وليس عبر مكاتب الامن القومي والجنجويد العميل
ودمتم

مهتم الحريري
2009-07-10, 07:51 PM
مشكور اخي على النقل

ابن حضرموت الصحراء
2009-07-10, 08:16 PM
ينبغي متابعت اللجنه وضرورة ان يتقصي الحقائق من الميدان الجنوبي الحقيقي وليس عبر مكاتب الامن القومي والجنجويد العميل
ودمتم

الدعاسي
2009-07-12, 12:33 PM
موضوع اللجنه لابد الاهتمام فيه
وتقديم لهم كل الحقائق حتى نثبت
للعالم كل معانات الشعب الجنوبي
وتقرير اللجنه ضروري لقضيتنا الجنوبيه

جنوبي شامخ
2009-07-12, 05:24 PM
لابد من مقابلتهم وايضاح لهم مايقابله الجنوبيون من قمع لمظاهراتهم
السلمبة بالذخيره الحيه. والزج بهم في هناجر وفي سجون ضيقة مرتفعة الحرارة.
ويتم اعتقال اطفال دون 18 سنة .
وايضا عدم السماح لاسعاف المرضى وترك البعض ينزف حتى الموت.
واعتقال المرضى من داخل المستشفيات والبعض من بيوتهم .
وانه تم اغلاق جميع الصحف المعارضة.
واعتقال الصحفيين لمجرد الراي وتقديمهم للمحاكمة دون اي جريمة.
واستهداف المراسلين وتعريضهم للخطر .
ويجب الانتبهاة بعدم تقديم لهم ناس والتمثيل على انهم جنوبيين !!.