المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل بريطانية تناقش في البرلمان الاوربي العودة لحدود عام 1990م


انا الجنوب الحـر
2015-07-11, 03:07 AM
عضو في البرلمان الأوربي: العودة الى حدود ما قبل عام 1990م في اليمن يعد الخيار الأمثل والجدير بالعناية والاهتمام

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1436568374.jpeg


اكد عضو البرلمان الاروبي عن حزب الاستقلال البريطاني، جيمس كارفر، إنه بات من الضروري على المجتمع الدولي النظر بجدية للوحدة اليمنية والتي لم تعد قابلة للإستمرار والحياة، وإعتبر عملية تقسيم اليمن والعودة الى حدود ما قبل عام 1990م الخيار الأمثل والجدير بالعناية والاهتمام.
جاء ذلك خلال جلسة للبرلمان الأوربي لمناقشة تقرير الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فريدريكا موغريني، حول الوضع في اليمن، والتي عقدت بتاريخ بتاريخ 8 يوليو 2015م.
وأشار السيد كارفر الى إن البرلمان الأوربي استقبل قبل أسبوعين وفدا من الحراك الجنوبي، الساعي لاستعادة دولة الجنوب والعودة الى حدود ما قبل 1990م. واشار الى ان رئيس الوفد الجنوبي، السيد عبدالرحمن الجفري، اعطى تفاصيل دقيقة عن المآسي التي تجري على الارض بسبب الحرب وعن حجم الضحايا والدمار الذي تعرضت له البنية التحتية للبلاد.
واضاف ان المعاناة الانسانية تزداد بشكل يومي، وعدم وصول المساعدات الانسانية بسبب منع السفن من الوصول الى ميناء في الجنوب.
وطالب كارفر المجتمع الدولي بتحرك دبلوماسي لوقف حقيقي للحرب واطلاق النار ومعالجة القضايا الملحة من خلال إجراء حوار جدي بين الأطراف المعنية، وأن لا يتم استبعاد الحراك الجنوبي منها كما حصل في الحوارات السابقة.
يذكر ان النائب الأوربي ينتمي لحزب الاستقلال البريطاني (يوكيب) الذي يسعى لاستقلال بريطانيا عن الاتحاد الأوربي وتمكن الحزب من خلال برنامجه السياسية هذا ان يحصد تأييد المجتمع البريطاني حتى قفزت شعبية الحزب بشكل مذهل حيث تشير استطلاعات الرأي الى انه سيحصل على المركز الثاني بعد حزب المحافظين ومتقدما على حزب العمال في الانتخابات البرلمانية البريطانية المزمع اجراءها في مايو المقبل رغم ان الحزب تأسس قبل 24 عاما فقط.


انا الجنوب الحر
ابن كريتر



http://www10.0zz0.com/2015/04/14/13/290509641.png (http://www.0zz0.com)