المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يرجى المشاركة في التعليق على الخبر


مدفع الجنوب
2009-07-08, 01:23 AM
يرجى المشاركة في التعليق على الخبر

http://www.alarabiya.net/articles/2009/07/07/78080.html (http://www.alarabiya.net/articles/2009/07/07/78080.html)



صاحبتها مظاهرات واعتقالات وسقوط ضحايا
استنفار أمني غير مسبوق باليمن في ذكرى "حرب الشطرين"

http://images.alarabiya.net/large_83387_78080.jpg


صنعاء- جلال الشرعبي

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المدن الأخرى الكبرى انتشارا أمنيا غير مسبوق لقوات الأمن في الشوارع الرئيسة تحسبا لأي طارئ في الذكرى الخامسة عشرة للحرب بين شطري اليمن والتي أندلعت في السابع من يوليو / تموز1994, والتي تواكبها مظاهرات مؤيدة ومعارضة للوحدة, بينما أصدرت محكمة أحكاما بالإعدام بحق ثلاثة من أنصار الحوثي الذي يقود تمردا في صعدة وأحكاما بالسجن لمدد تتراوح مابين5 إلى 15عاما ضد ستة آخرين أدينوا بمقاومة السلطات والاعتداء على الأمن في منطقة بني حشيش شمال صنعاء.

وقتل مواطن وجرح 4 آخرون في مصادمات بين متظاهرين وقوات الأمن صباح الثلاثاء 7-7-2009 بمحافظة عدن.

وأكدت مصادر لــ"العربية.نت" أن آلاف المتظاهرين خرجوا الثلاثاء 7-7-2009 في محافظات عدن والضالع وشبوة وأبين ولحج جنوب اليمن دعا لها الحراك الجنوبي, الذي يقود المظاهرات الاحتجاجية في الجنوب رافعين شعارات تدعوا لانفصال الجنوب عن الشمال, واتهمت المعارضة الحكومة باعتقال عدد من انصارها في العديد من المحافظات الجنوبية.

وأفادت المصادر أن صدامات مسلحة شهدتها تلك المحافظات بين متظاهرين مسلحين خرجوا للتظاهر في ذكرى الحرب التي جرت في7 يوليو عام 1994 بين شمال اليمن وجنوبه إثر إعلان الأخير الانفصال بعد أربع سنوات من التوحد وانتصر فيها الرئيس على عبدالله صالح على الانفصاليين في جنوب اليمن.

وشهدت منطقة كرش, التي كانت في السابق منطقة حدودية بين شمال اليمن وجنوبه قبل إعلان الوحدة, اعتداءات مسلحة من قبل عناصر الحراك الجنوبي على مواطنين قادمين من محافظة تعز, كانوا يحملون أعلام الجمهورية اليمنية وأعلام الوحدة وصور الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلا أنها لم تسفر عن حدوث إصابات.

وقال شهود لـ "العربية.نت" إن هناك انتشار أمني كثيف على مداخل ومخارج محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى لمنع تجمع المتظاهرين ودخولهم للمدينة, حيث أعلن الحراك الجنوبي عن اعتزامه تنظيم مظاهرة الثلاثاء, وتم إغلاق دور العبادة واعتقال العديد من المتظاهرين في أكثر من محافظة جنوب اليمن.

وقالت مصادر إنه تم إغلاق جميع المحال التجارية في محافظة عدن ومديرية الحبيلين بمحافظة لحج تخوفا من حدوث أية أعمال عنف قد تشهدها المنطقة في الوقت الذي تم فيه قطع الإتصالات الهاتفية ومنع إي تجمعات للمواطنين.

وحسب مصادر "العربية.نت" بمحافظات الضالع ولحج و أبين فإن تشديدات أمنية بمنع دخول المواطنين منذ مساء الأثنين لمحافظة عدن عاصمة اليمن الإقتصادية.

في المقابل أقامت السلطة المحلية بمحافظة أبين مسيرة مؤيدة للوحدة اليمنية وتشهد العيد من المحافظات الشمالية فعاليات مماثلة.

على صعيد آخر قضت محكمة بإعدام ثلاثة من أنصار الحوثي, الذي يقود تمردا في صعدة شمال اليمن وأصدرت أحكاما بالسجن من 5 إلى 15 عاما لستة أخرين متهمين بمقاومة السلطات والإعتداء على الأمن في منطقة بني حشيش شمال العاصمة صنعاء.

الطائر الجنوبي
2009-07-08, 01:30 AM
الدي اقدر اقولة
صحيح قامت السلطة بمسيرة في زنجبار عاصمة محافظة ابين
طبعا المسيرة مدفوعة الاجر
سارت المسيرة خارج مدينة زنجبار


تحياتي

الجنوب العربي
2009-07-08, 01:31 AM
اكيد ان ردود ابناء الشمال ستكون الغالبية منهم علئ الموضوع
فانني اطالب الاخوة بالمشاركة في الموضوع
مع التحية للاخ مدفع الجنوب ولكم

alhamed
2009-07-08, 01:32 AM
ابشر يا مدفع