المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه للصحف والمواقع العربيه عن أحداث 7-7 السوداء .


القائد العام
2009-07-07, 06:21 PM
توتر بجنوب اليمن في ذكرى حرب 1994
جريدة الراي - الأردن .
صنعاء - قال مراسل الجزيرة في صنعاء إن حالة من التوتر الشديد تسود الأجواء في مدن عدة جنوبي اليمن مع حلول السابع من يوليو/تموز الجاري وهو ذكرى انتهاء حرب صيف 1994 بين الداعين لانفصال الجنوب والقوات الحكومية. وأكد مراسل الجزيرة أن السلطات اليمنية فرضت إجراءات أمنية مشددة في حي الشيخ عثمان في عدن جنوب البلاد للحيلولة دون خروج مظاهرة دعت إليها أمس ما تعرف بقوى الحراك الجنوبي. وكانت السلطات الأمنية اليمنية قد أصدرت أمس بيانا صحفيا حذرت فيه من قيام مظاهرات بدون ترخيص ولوحت باتخاذ إجراءات قانونية ضد "من يمارس أعمال الشغب بغرض زعزعة الأمن والاستقرار". وقالت قوى الحراك اليوم إن الأمن شن حملة اعتقالات واسعة لإفشال المظاهرة، وأكدت إصابة أحد ناشطيها خلال عمليات الملاحقة. ردفان والضالع في غضون ذلك أقامت السلطات اليمنية عشرات النقاط الأمنية على الطريق الذي يربط عدن بالمحافظات الأخرى مما حدا بالآلاف لتنظيم مظاهرتين في ردفان والضالع بعد أن منعهم الأمن من دخول عدن. وفي مدينة زنجبار تجمع عشرات من ناشطي الحراك الجنوبي وأحرقوا عجلات السيارات في بعض شوارع. وشهدت منطقة عزان بمحافظة شبوة مهرجانا لقوى الحراك بمناسبة ما وصف بيوم فرض الوحدة بالقوة. كما أكد مراسل الجزيرة أن السلطات تفرض إجراءات مشددة أيضا في المكلا ومدن جنوبية أخرى. بالمقابل استجاب المجلس المحلي لمحافظة أبين لدعوة أطلقها أمس الحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام) لتنظيم مسيرات تؤيد الوحدة حيث نظم مهرجانا شارك فيه الآلاف أدانوا خلاله ما وصفت بدعوات الانفصال. دعوة البيض في هذه الأثناء دعا نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض أبناء جنوب اليمن للتضافر لتحقيق ما سمّاه بانتصار الثورة الجنوبية السلمية لتحقيق استقلال جنوب اليمن، قائلا إن النظام الحاكم في صنعاء دفن للأبد في مثل هذا اليوم "السابع من يوليو/تموز" قبل خمسة عشر عاما مشروع الوحدة اليمنية. وطالب سالم البيض في خطاب مكتوب وجهه بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لدخول القوات اليمنية عدن مجلس الأمن الدولي للقيام بما يضمن أمن وحماية أبناء الجنوب. الجزيرة ...ع

http://www.alrai.com/pages.php?breaknews_id=47713

فتحي بن لزرق
2009-07-07, 06:26 PM
رائع جدا نتمنى من الجميع التفاعل مع هذا الموضوع والقيام بعملية رصد متكاملة للحدث ووقعه في جميع وسائل الاعلام العربية والعالمية

القائد العام
2009-07-07, 06:28 PM
توقيف مئات في جنوب اليمن خلال احتجاجات في الذكرى الـ15 لنهاية الحرب الاهلية

موقع جيران الأخباري - العراق .
07/07/2009
الجيران ـ عدن ـ قال شهود عيان ان القوى الامنية اوقفت الثلاثاء مئات الاشخاص بينما كانوا يحاولون تنظيم تظاهرة في مدينة عدن الجنوبية في الذكرى ال15 لنهاية الحرب الاهلية في البلاد.

واسفرت هذه التوقيفات عن مواجهات بين الشرطة والمدنيين ما ادى الى اصابة اربعة جرحى مدنيين في اثنين من احياء عدن حيث ساد التوتر.
وكانت السلطات انتشرت بكثافة في عدن وحولها للحؤول دون حصول التظاهرة.

وخيم التوتر ايضا على مدن جنوبية اخرى مثل لحج وابين والضالع، وذلك تزامنا مع ذكرى انتهاء الحرب الاهلية بين الجنوبيين والشماليين والتي نجح خلالها الشماليون في احباط محاولة لانفصال الجنوب.

وفي الضالع، سقط ثلاثة جرحى في صفوف الشرطة بعدما سار الالاف في تظاهرة بالمناسبة نفسها.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الاشهر الماضية في جنوب اليمن مع تنظيم تظاهرات واندلاع اضطرابات وتصاعد النزعة الانفصالية وسط تشدد من السلطات.

وقتل 18 شخصا على الاقل في هذه الاضطرابات.
ويطالب قسم من المواطنين الجنوبيين بانفصال اليمن الجنوبي الذي توحد مع الشمال في 1990، اذ يعتبرون انهم يعانون التمييز من جانب السلطة المركزية.
أ.ف.ب

http://www.aljeeran.net/wesima_articles/news-20090707-149316.html

القائد العام
2009-07-07, 06:32 PM
توقيف مئات في جنوب اليمن خلال احتجاجات في الذكرى ال15 لنهاية الحرب الاهلية

صنعاء (ا ف ب) -
قال شهود عيان ان القوى الامنية اوقفت الثلاثاء مئات الاشخاص بينما كانوا يحاولون تنظيم تظاهرة في مدينة عدن الجنوبية في الذكرى ال15 لنهاية الحرب الاهلية في البلاد.
واسفرت هذه التوقيفات عن مواجهات بين الشرطة والمدنيين ما ادى الى اصابة اربعة جرحى مدنيين في اثنين من احياء عدن حيث ساد التوتر.
وكانت السلطات انتشرت بكثافة في عدن وحولها للحؤول دون حصول التظاهرة.
وخيم التوتر ايضا على مدن جنوبية اخرى مثل لحج وابين والضالع، وذلك تزامنا مع ذكرى انتهاء الحرب الاهلية بين الجنوبيين والشماليين والتي نجح خلالها الشماليون في احباط محاولة لانفصال الجنوب.
وفي الضالع، سقط ثلاثة جرحى في صفوف الشرطة بعدما سار الالاف في تظاهرة بالمناسبة نفسها.
وتصاعدت حدة التوتر خلال الاشهر الماضية في جنوب اليمن مع تنظيم تظاهرات واندلاع اضطرابات وتصاعد النزعة الانفصالية وسط تشدد من السلطات.
وقتل 18 شخصا على الاقل في هذه الاضطرابات.
ويطالب قسم من المواطنين الجنوبيين بانفصال اليمن الجنوبي الذي توحد مع الشمال في 1990، اذ يعتبرون انهم يعانون التمييز من جانب السلطة المركزية


http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5iYBE-RwiZpPRAH_dCyrsUCPgU4Xg

القائد العام
2009-07-07, 06:36 PM
توتر بجنوب اليمن في ذكرى حرب 1994



قناة الجزيره .
قال مراسل الجزيرة في صنعاء إن حالة من التوتر الشديد تسود الأجواء في مدن عدة جنوبي اليمن مع حلول السابع من يوليو/تموز الجاري وهو ذكرى انتهاء حرب صيف 1994 بين الداعين لانفصال الجنوب والقوات الحكومية.

وأكد مراسل الجزيرة أن السلطات اليمنية فرضت إجراءات أمنية مشددة في حي الشيخ عثمان في عدن جنوب البلاد للحيلولة دون خروج مظاهرة دعت إليها أمس ما تعرف بقوى الحراك الجنوبي.

وكانت السلطات الأمنية اليمنية قد أصدرت أمس بيانا صحفيا حذرت فيه من قيام مظاهرات بدون ترخيص ولوحت باتخاذ إجراءات قانونية ضد "من يمارس أعمال الشغب بغرض زعزعة الأمن والاستقرار".

وقالت قوى الحراك اليوم إن الأمن شن حملة اعتقالات واسعة لإفشال المظاهرة، وأكدت إصابة أحد ناشطيها خلال عمليات الملاحقة.

ردفان والضالع
في غضون ذلك أقامت السلطات اليمنية عشرات النقاط الأمنية على الطريق الذي يربط عدن بالمحافظات الأخرى مما حدا بالآلاف لتنظيم مظاهرتين في ردفان والضالع بعد أن منعهم الأمن من دخول عدن.

وفي مدينة زنجبار تجمع عشرات من ناشطي الحراك الجنوبي وأحرقوا عجلات السيارات في بعض شوارع. وشهدت منطقة عزان بمحافظة شبوة مهرجانا لقوى الحراك بمناسبة ما وصف بيوم فرض الوحدة بالقوة.


علي سالم البيض: طالب مجلس الأمن بحماية الجنوب (الجزيرة)
كما أكد مراسل الجزيرة أن السلطات تفرض إجراءات مشددة أيضا في المكلا ومدن جنوبية أخرى.

بالمقابل استجاب المجلس المحلي لمحافظة أبين لدعوة أطلقها أمس الحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام) لتنظيم مسيرات تؤيد الوحدة حيث نظم مهرجانا شارك فيه الآلاف أدانوا خلاله ما وصفت بدعوات الانفصال.

دعوة البيض
في هذه الأثناء دعا نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض أبناء جنوب اليمن للتضافر لتحقيق ما سمّاه بانتصار الثورة الجنوبية السلمية لتحقيق استقلال جنوب اليمن، قائلا إن النظام الحاكم في صنعاء دفن للأبد في مثل هذا اليوم "السابع من يوليو/تموز" قبل خمسة عشر عاما مشروع الوحدة اليمنية.

وطالب سالم البيض في خطاب مكتوب وجهه بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لدخول القوات اليمنية عدن مجلس الأمن الدولي للقيام بما يضمن أمن وحماية أبناء الجنوب.

المصدر: الجزيرة+يو بي آي

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/CB404BF4-EC33-4CDF-B910-D24BE15FEFBB.htm

القائد العام
2009-07-07, 06:40 PM
صاحبتها مظاهرات واعتقالات وسقوط ضحايا
استنفار أمني غير مسبوق باليمن في ذكرى "حرب الشطرين"

العربيه نت ( قناة العربيه ) .
صنعاء- جلال الشرعبي
تشهد العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المدن الأخرى الكبرى انتشارا أمنيا غير مسبوق لقوات الأمن في الشوارع الرئيسة تحسبا لأي طارئ في الذكرى الخامسة عشرة للحرب بين شطري اليمن والتي أندلعت في السابع من يوليو / تموز1994, والتي تواكبها مظاهرات مؤيدة ومعارضة للوحدة, بينما أصدرت محكمة أحكاما بالإعدام بحق ثلاثة من أنصار الحوثي الذي يقود تمردا في صعدة وأحكاما بالسجن لمدد تتراوح مابين5 إلى 15عاما ضد ستة آخرين أدينوا بمقاومة السلطات والاعتداء على الأمن في منطقة بني حشيش شمال صنعاء.
وقتل مواطن وجرح 4 آخرون في مصادمات بين متظاهرين وقوات الأمن صباح الثلاثاء 7-7-2009 بمحافظة عدن.
وأكدت مصادر لــ"العربية.نت" أن آلاف المتظاهرين خرجوا الثلاثاء 7-7-2009 في محافظات عدن والضالع وشبوة وأبين ولحج جنوب اليمن دعا لها الحراك الجنوبي, الذي يقود المظاهرات الاحتجاجية في الجنوب رافعين شعارات تدعوا لانفصال الجنوب عن الشمال, واتهمت المعارضة الحكومة باعتقال عدد من انصارها في العديد من المحافظات الجنوبية.
وأفادت المصادر أن صدامات مسلحة شهدتها تلك المحافظات بين متظاهرين مسلحين خرجوا للتظاهر في ذكرى الحرب التي جرت في7 يوليو عام 1994 بين شمال اليمن وجنوبه إثر إعلان الأخير الانفصال بعد أربع سنوات من التوحد وانتصر فيها الرئيس على عبدالله صالح على الانفصاليين في جنوب اليمن.
وشهدت منطقة كرش, التي كانت في السابق منطقة حدودية بين شمال اليمن وجنوبه قبل إعلان الوحدة, اعتداءات مسلحة من قبل عناصر الحراك الجنوبي على مواطنين قادمين من محافظة تعز, كانوا يحملون أعلام الجمهورية اليمنية وأعلام الوحدة وصور الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلا أنها لم تسفر عن حدوث إصابات.
وقال شهود لـ "العربية.نت" إن هناك انتشار أمني كثيف على مداخل ومخارج محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى لمنع تجمع المتظاهرين ودخولهم للمدينة, حيث أعلن الحراك الجنوبي عن اعتزامه تنظيم مظاهرة الثلاثاء, وتم إغلاق دور العبادة واعتقال العديد من المتظاهرين في أكثر من محافظة جنوب اليمن.
وقالت مصادر إنه تم إغلاق جميع المحال التجارية في محافظة عدن ومديرية الحبيلين بمحافظة لحج تخوفا من حدوث أية أعمال عنف قد تشهدها المنطقة في الوقت الذي تم فيه قطع الإتصالات الهاتفية ومنع إي تجمعات للمواطنين.
وحسب مصادر "العربية.نت" بمحافظات الضالع ولحج و أبين فإن تشديدات أمنية بمنع دخول المواطنين منذ مساء الأثنين لمحافظة عدن عاصمة اليمن الإقتصادية.
في المقابل أقامت السلطة المحلية بمحافظة أبين مسيرة مؤيدة للوحدة اليمنية وتشهد العيد من المحافظات الشمالية فعاليات مماثلة.
على صعيد آخر قضت محكمة بإعدام ثلاثة من أنصار الحوثي, الذي يقود تمردا في صعدة شمال اليمن وأصدرت أحكاما بالسجن من 5 إلى 15 عاما لستة أخرين متهمين بمقاومة السلطات والإعتداء على الأمن في منطقة بني حشيش شمال العاصمة صنعاء

http://www.alarabiya.net/articles/2009/07/07/78080.html

القائد العام
2009-07-07, 06:44 PM
اشتباكات بين قوات الأمن اليمنية ومحتجين جنوبي البلاد

المسلم/ وكالات
شددت السلطات اليمنية من إجراءاتها الأمنية جنوبي البلاد في محافظات الضالع ولحج وأبين وسمع دوي انفجار عنيف ليلة الثلاثاء في الضالع دون أن يعرف مصدره.
وذكر شهود عيان في الضالع أن مواجهات وقعت يوم الثلاثاء بين قوات الأمن ومتظاهرين أسفرت عن إصابة جندي ومتظاهر.
وقال سكان: إن انتشارا أمنيا مكثفا لقوات الجيش والشرطة ضرب مدينة عدن وشوارعها وأحيائها الرئيسية منذ وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء تحسبا لإقامة مظاهرة ومهرجان شعبي دعت إليهما قوى ما يسمى "الحراك السلمي الجنوبي".
ويدعو ما يعرف بـ " الحراك السلمي الجنوبي" إلى انفصال الجنوب عن الشمال بدعوى إهمال السلطات المركزية لشئون المحافظات الجنوبية, وقد اتهمت مصادر حكومية جهات خارجية بدعم المعارضة لزعزعة استقرار البلاد ووحدتها.
وأوضحت مصادر صحفية أن أجواء غير مسبوقة شهدتها مدينة عدن يوم الثلاثاء حيث شنت حملة اعتقالات بين صفوف المواطنين الذين يجوبون الشارع العام المحاذي لساحة الهاشمي حيث كان مقررا تجمع المظاهرة وإقامة المهرجان الذي منعت قوات الأمن إقامته بالقوة بعد أن فرقت المتظاهرين.
وقال سكان في عدن: إن حركة الناس والسيارات قلت إلى حد كبير في الشوارع الرئيسية والفرعية والطرقات العامة بين المناطق على غير العادة في كل يوم كما لزم الكثيرون منازلهم وامتنعوا عن الذهاب إلى أعمالهم خشية وقوع حوادث.
وأضاف السكان في عدن: إن خطوط الهاتف المنزلي والمحمول قطعت من مدينة الشيخ عثمان التي أعلن تنظيم المهرجان الحاشد فيها.
على صعيد آخر, أصدرت محكمة يمنية حكما بالإعدام على ثلاثة من الحوثيين لإدانتهم بالتسبب في سقوط قتلى في اشتباكات مع الجيش عام 2008 .
كما قضت محكمة أمن الدولة على ستة متمردين آخرين بالسجن لفترات ترواحت بين 5 و15 عاما للمشاركة في الاشتباكات.
وقتل المئات ونزح الآلاف عن ديارهم بسبب المعارك التي دارت بين القوات الحكومية والمتمردين الشيعة الذين يطالبون بإقامة دولة شيعية في اليمن بدعم من طهران.


http://www.almoslim.net/node/114636

زكي اليافعي
2009-07-07, 06:45 PM
صاحبتها مظاهرات واعتقالات وسقوط ضحايا
العربية نت
استنفار أمني غير مسبوق باليمن في ذكرى "حرب الشطرين"

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=78080http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gif

http://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_84165_78080.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gif
قوات الامن تحرس مظاهرات مؤيدة للوحدة في صنعاءhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif
صنعاء- جلال الشرعبي
تشهد العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المدن الأخرى الكبرى انتشارا أمنيا غير مسبوق لقوات الأمن في الشوارع الرئيسة تحسبا لأي طارئ في الذكرى الخامسة عشرة للحرب بين شطري اليمن والتي أندلعت في السابع من يوليو / تموز1994, والتي تواكبها مظاهرات مؤيدة ومعارضة للوحدة, بينما أصدرت محكمة أحكاما بالإعدام بحق ثلاثة من أنصار الحوثي الذي يقود تمردا في صعدة وأحكاما بالسجن لمدد تتراوح مابين5 إلى 15عاما ضد ستة آخرين أدينوا بمقاومة السلطات والاعتداء على الأمن في منطقة بني حشيش شمال صنعاء.

وقتل مواطن وجرح 4 آخرون في مصادمات بين متظاهرين وقوات الأمن صباح الثلاثاء 7-7-2009 بمحافظة عدن.

وأكدت مصادر لــ"العربية.نت" أن آلاف المتظاهرين خرجوا الثلاثاء 7-7-2009 في محافظات عدن والضالع وشبوة وأبين ولحج جنوب اليمن دعا لها الحراك الجنوبي, الذي يقود المظاهرات الاحتجاجية في الجنوب رافعين شعارات تدعوا لانفصال الجنوب عن الشمال, واتهمت المعارضة الحكومة باعتقال عدد من انصارها في العديد من المحافظات الجنوبية.

وأفادت المصادر أن صدامات مسلحة شهدتها تلك المحافظات بين متظاهرين مسلحين خرجوا للتظاهر في ذكرى الحرب التي جرت في7 يوليو عام 1994 بين شمال اليمن وجنوبه إثر إعلان الأخير الانفصال بعد أربع سنوات من التوحد وانتصر فيها الرئيس على عبدالله صالح على الانفصاليين في جنوب اليمن.

وشهدت منطقة كرش, التي كانت في السابق منطقة حدودية بين شمال اليمن وجنوبه قبل إعلان الوحدة, اعتداءات مسلحة من قبل عناصر الحراك الجنوبي على مواطنين قادمين من محافظة تعز, كانوا يحملون أعلام الجمهورية اليمنية وأعلام الوحدة وصور الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلا أنها لم تسفر عن حدوث إصابات.

وقال شهود لـ "العربية.نت" إن هناك انتشار أمني كثيف على مداخل ومخارج محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى لمنع تجمع المتظاهرين ودخولهم للمدينة, حيث أعلن الحراك الجنوبي عن اعتزامه تنظيم مظاهرة الثلاثاء, وتم إغلاق دور العبادة واعتقال العديد من المتظاهرين في أكثر من محافظة جنوب اليمن.

وقالت مصادر إنه تم إغلاق جميع المحال التجارية في محافظة عدن ومديرية الحبيلين بمحافظة لحج تخوفا من حدوث أية أعمال عنف قد تشهدها المنطقة في الوقت الذي تم فيه قطع الإتصالات الهاتفية ومنع إي تجمعات للمواطنين.

وحسب مصادر "العربية.نت" بمحافظات الضالع ولحج و أبين فإن تشديدات أمنية بمنع دخول المواطنين منذ مساء الأثنين لمحافظة عدن عاصمة اليمن الإقتصادية.

في المقابل أقامت السلطة المحلية بمحافظة أبين مسيرة مؤيدة للوحدة اليمنية وتشهد العيد من المحافظات الشمالية فعاليات مماثلة.

على صعيد آخر قضت محكمة بإعدام ثلاثة من أنصار الحوثي, الذي يقود تمردا في صعدة شمال اليمن وأصدرت أحكاما بالسجن من 5 إلى 15 عاما لستة أخرين متهمين بمقاومة السلطات والإعتداء على الأمن في منطقة بني حشيش شمال العاصمة صنعاء.

القائد العام
2009-07-07, 06:51 PM
الآلاف يتظاهرون في عدن بذكرى " 7يوليو " ومصادر تؤكد اعتقال قوات الأمن اليمني للمئات منهم

التغيير - اليمن .
– خاص – الضالع – علي ناجي ، عدن – فارس الجلال :
نظم الآلاف من المواطنين في مدينة عدن اليمنية صباح اليوم مسيرة احتجاجية بمناسبة ما أسموه " يوم الأرض " وهو اليوم الذي انتهت فيه حرب صيف 94 الأهلية بين شمال اليمن وجنوبه المطالب بالانفصال في تلك الحقبة والتي انتهت لصالح الشمال المتمثل بقوات الجيش الحكومية .

وقالت مصادر محلية بالضالع لـ" التغيير" إن المسيرة التي دعا إليها قادة ما يعرف بـ " الحراك الجنوبي " والتي قدرت بالآلاف مازالت مستمرة حتى اللحظة وان المتظاهرين رفعوا خلالها لافتات مناوئة للسلطة كما هتفوا فيها بـ شعارات مناوئة للوحدة .

وأضافت المصادر أن التظاهرات امتدت إلى مناطق ( ردفان وكرش ومودية وطور الباحة ) ، وفي مدينة عدن أكدت ذات المصادر أن الأجهزة الأمنية شنت حملة اعتقالات واسعة شملت المئات من المواطنين المشاركين في التظاهرة التي تشهد انتشارا أمنيا مكثفا غير مسبوق في هذا اليوم .

مصادر أخرى أشارت إلى وجود إصابات بين المتظاهرين عند محاولة قوة من الأمن تفريق المسيرة غير إنه لم يتسنى لـ " التغيير " التأكد من صحة ذلك .

إلى ذلك قطعت الأجهزة الأمنية الطريق العام بين منطقة "سناح " ومدينة الضالع وقامت بإطلاق الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين الذين قاموا بإحراق إطارات السيارات ورفضوا الانصياع لمطالب قوات الأمن المركزي بعدم التجمهر .

وكان علي سالم البيض نائب الرئيس اليمني السابق ورئيس ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية في جنوب اليمن قد دعا في كلمة تلفزيونية بثتها قناة عدن الساعة الواحدة من صباح اليوم الثلاثاء أبناء الجنوب للتظاهر اليوم والمشاركة الفاعلة بمناسبة ما أسماه " يوم الأرض ".

الجدير بالذكر أن مدينة عدن إضافة إلى عدد من المحافظات الجنوبية تشهدمنذ أيام تشديدا امنيا مكثفا وبالذات يوم أمس الاثنين حيث قام الأمن اليمني بنشر عدد من قواته ( خاصة ، وأمن مركزي ،ومكافحة الشغب ، وأمن سياسي وقومي ، إضافة إلى الشرطة العسكرية ، والأمن العام وأفراد النجدة ) ، وبمشاركة مجموعة لعناصر النسائية بالانتشار الكثيف في المداخل ومخارج المدينة و في الجولات والساحات

وذلك للتفتيش الدقيق على القادمين إلى عدن تحسبا لأي أحداث احتجاجية .

شهود أعيان أكدوا لـ " التغيير " أن هناك عددا من النقاط الأمنية المستحدثة منذ صباح أمس تقوم بالتفتيش عن مطلوبين ولديها كشوفات بأسماء المئات من الأشخاص والذين تم اعتقالهم من قبل من خلال مشاركتهم في فعاليات سابقة وتم تسجيل أسماءهم وهذه الأجهزة تتطلب من القادمين إلى عدن إبراز هوياتهم الشخصية والتأكد من وجود أسماءهم في الكشوف لديها وخاصة أولئك القادمين من الضالع وردفان .

http://www.al-tagheer.com/news.php?id=9570

القائد العام
2009-07-07, 06:58 PM
الأمن اليمني أستخدم الرصاص الحي...قتيل وجرحى ومئات المعتقلين في يوم الجنوب الدامي


صحيفة الهدهد الألكترونيه .
صنعاء - ياسر العرامي -
قتل مواطن على الأقل في محافظة عدن متأثراً بجروحه أثناء مصادمات بين قوات الجيش وأنصار الحراك الجنوبي، وذلك بعد أن اقتحم الأمن أحد الفنادق الذي كان ينزل فيه شخص يدعى وليد اليافعي صباح اليوم الثلاثاء، فيما لا يزال عدد من الجرحى ينزلون في المستشفيات المحلية إثر إصابات متفرقة وقال شهود عيان (لصحيفة الهدهد الدولية ) ان القوى الامنية استخدمت الرصاص الحي ضد المتظاهرين المدنيين واعتقلت مئات الاشخاص في عدة محافظات جنوبية
وقالت المصادر المحلية لـ"صحيفة الهدهد الدولية" إن القوات الأمنية تمكنت من إجهاض مهرجان عدن الذي كان من المقرر أن يقيمه الحراك في ساحة الهاشمي بمناسبة الـ 7 من يوليو، بعد ضيقت الخناق على أنصار الحراك وشددت منع دخول الوافدين من محافظات الضالع وأبين ولحج في منافذ عدن .
وشنت قوات الأمن حملة أمنية غير مسبوقة في المدينة وبشكل عشوائي، واعتقلت العشرات من أنصار الحراك الذين كانوا يستعدون لإقامة المهرجان، فيما شهدت مدينة عدن أجواء متوترة بعدما أغلقت المحلات التجارية أبوابها وتوقف مالكو المركبات عن العمل الأمر الذي أعاق حرية تنقل المواطنين وتوقف الدوام الرسمي في المنشآت الحكومية والأهلية، كما منع الأمن طاقم قناة الجزيرة من مغادرة الفندق .
مدينة الحبلين التابعة لمحافظة لحج هي الأخرى جاب الآلاف من أبناء المنطقة شوارع المدينة مرددين هتافات تنادي بفك الإرتباط، ورافعين أعلام اليمن الجنوبي سابقاً وصور لنائب الرئيس السابق علي سالم البيض.
وأكد شهود عيان لـ "صحيفة الهدهد الدولية" إن المدينة بدت خالية من القوات الأمنية على عكس محافظات الضالع وعدن، مشيراً إلى أنه سمع أنصار الحراك عن وقوع مسيرة تؤيد الوحدة في الملاح مما جعلهم يصلون إلى هناك لمنعها، لكنهم لم يجدوا أي أثر لتلك الأنباء .

وفي محافظة الضالع، قال شهود العيان لـ "صحيفة الهدهد الدولية" إن عدد من الإصابات وقعت جراء اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين بعدما قام المتظاهرين بقطع الطريق العام لساعات، كما شن الأمن حملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين.
واستخدام الرصاص الحي وقنابل المسيلة للدموع في عملية تفريق الأمن للمتظاهرين، فيما أحرق المتظاهرون إطارات السيارات .
وفي الوقت الذي خرجت مسيرات مماثلة لأنصار الحراك الجنوبي في كل من أبين وشبوة، شهدت محافظة أبين مسيرة أخرى نظمتها السلطات المحلية تؤيد الوحدة اليمنية، ووفقاً للمصادر الرسمية فإن محافظ المحافظة أحمد المسيري أكد في كلمة ألقاها أمام الحشد الجماهيري تمسك أبناء محافظة أبين بخيار الوحدة التي هي صمام أمان واستقرار الوطن وعاهد الله والوطن والثورة والوحدة بأن تظل محافظة أبين بكافة مواطنيها حراسا أمناء للذود والدفاع عن الوحدة اليمنية ومكتسباتها.
وقال الميسري مخاطبا الآلاف المحتشدة على أولئك النفر الذين يحاولوا المساس بالمنجز الوحدوي أن يعودوا الى رشدهم وأن يقبلونا بكثرتنا كما قبلناهم بقلتهم وأن يقبلونا بثقلنا كما قبلناهم بخفتهم.

وإلى ذلك ، شهدت العاصمة صنعاء احتفالاً للمؤتمر الشعبي العام – الحزب الحاكم في اليمن - في ملعب الظرافي، ورفع المشاركون أعلام الحزب الحاكم وصور الرئيس صالح ورددوا شعارات باسم يوم النصر .
وكانت أحزاب المشترك والأمانة العامة للحوار الوطني - تكتل المعارضة اليمنية - حذرت السلطة من تبعات الإحتفال بيوم سبعة يوليو ، وأكدت بأن مساعي السلطة للإحتفال بسبعة يوليو من شأنه زيادة الإحتقانات والإستخفاف بحجم الأزمة التي تشهدها البلاد وخاصة في المحافظات الجنوبية.
فقد خيم التوتر ايضا على مدن جنوبية اخرى مثل لحج وابين والضالع، وذلك تزامنا مع ذكرى انتهاء الحرب الاهلية بين الجنوبيين والشماليين والتي نجح خلالها الشماليون في احباط محاولة لانفصال الجنوب.

http://www.hdhod.com/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%8A-%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B5%D8%A7%D8%B5-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A-%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9%84-%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D9%89-%D9%88%D9%85%D8%A6%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D 9%86-%D9%81%D9%8A-%D9%8A%D9%88%D9%85_a6095.html

القائد العام
2009-07-07, 07:03 PM
اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين جنوبي اليمن


الإسلام اليوم/ وكالات.
فرضت السلطات اليمنية اليوم الثلاثاء إجراءات أمنية مشددة في محافظات الضالع ولحج وأبين جنوبي البلاد، وذلك بعد سمع دوي انفجار عنيف خلال المطالبات بالانفصال الجنوب، في الذكرى الـ15 لنهاية الحرب الأهلية.
وأوضح شهود عيان في الضالع أن مواجهات وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين أسفرت عن إصابة جندي ومتظاهر.
وكانت السلطات الأمنية اليمنية قد أصدرت أمس بيانا صحفيا حذرت فيه من قيام مظاهرات بدون ترخيص ولوحت باتخاذ إجراءات قانونية ضد "من يمارس أعمال الشغب بغرض زعزعة الأمن والاستقرار".
وقالت قوى الحراك اليوم إن الأمن شن حملة اعتقالات واسعة لإفشال المظاهرة، وأكدت إصابة أحد ناشطيها خلال عمليات الملاحقة.
وذكر بعض المتظاهرين أن انتشارا أمنيا مكثفا لقوات الجيش والشرطة ضرب مدينة عدن وشوارعها وأحيائها الرئيسية منذ وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء تحسبا لإقامة مظاهرة ومهرجان شعبي دعت إليهما قوى ما يسمى "الحراك السلمي الجنوبي".
كما أقامت السلطات اليمنية عشرات النقاط الأمنية على الطريق الذي يربط عدن بالمحافظات الأخرى مما حدا بالآلاف لتنظيم مظاهرتين في ردفان والضالع بعد أن منعهم الأمن من دخول عدن.
وفي مدينة زنجبار تجمع عشرات من ناشطي الحراك الجنوبي وأحرقوا عجلات السيارات في بعض شوارع. وشهدت منطقة عزان بمحافظة شبوة مهرجانا لقوى الحراك بمناسبة ما وصف بيوم فرض الوحدة بالقوة.
أفادت قناة "الجزيرة" الفضائية أن السلطات تفرض إجراءات مشددة أيضا في المكلا ومدن جنوبية أخرى.
بالمقابل استجاب المجلس المحلي لمحافظة أبين لدعوة أطلقها أمس الحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام) لتنظيم مسيرات تؤيد الوحدة حيث نظم مهرجانا شارك فيه الآلاف أدانوا خلاله ما وصفت بدعوات الانفصال.
http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-115799.htm

زكي اليافعي
2009-07-07, 07:12 PM
ذكرى انتهاء حرب 94 هدوء حذر بجنوب اليمن
الجزيرة نت



http://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/7/7/1_926090_1_34.jpg مئات يتظاهرون ضد الوحدة في دهاليا في جنوب اليمن (رويترز)

قال مراسل الجزيرة في اليمن (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0E832B80-2C09-482D-80F4-DB50D23A6FF5.htm) إن الوضع عاد إلى طبيعته في غاليبة محافظات الجنوب باستثناء محافظة المكلا حيث يتوقع أن تنطلق اليوم مسيرة استجابة لـ"دعوات الحراك الجنوبي السلمي" في يوم انتهاء حرب 1994، وهي مسيرات تصدت لها القوى الأمنية اليمنية.
وشهدت عدن إجراءات أمنية غير مسبوقة في الأيام الثلاثة الماضية كثفت اليوم فجرا في الطرق الرئيسية والثانوية.
وقلت الحركة في المدينة وامتنع كثيرون عن الذهاب إلى أعمالهم، وتحدث "الحراك السلمي الجنوبي" عن اعتقال مئات أرادوا المشاركة في فعاليات دعا إليها.
وحسب موقع "يمن نيوز" أغلقت المحلات التجارية خوفا من أعمال العنف في حي الشيخ عثمان في عدن حيث تقع ساحة كان سينظم فيها المهرجان.
غير مرخصة

وكانت اللجنة الأمنية في المدينة حذرت من المسيرات غير المرخصة وحملت مسؤولية ما قد ينجم لمن يخالف التعليمات.
وأقيمت عشرات النقاط الأمنية على الطريق الذي يربط عدن بالمحافظات الأخرى ما حدا بالآلاف لتنظيم مظاهرتين في ردفان والضالع بعد عجزهم عن دخول عدن.
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/5/21/1_915500_1_23.jpg علي سالم البيض دعا مجلس الأمن لحماية أبناء الجنوب (الجزيرة)
وتحدث الموقع الإخباري اليمني عن انفجار عنيف الليلة الماضية لم يعرف مصدره وقع في الضالع حيث أصيب جندي ومتظاهر في صدامات المتظاهرين والقوى الأمنية.


ونظمت السلطات مهرجانات ومسيرات مؤيدة للوحدة في محافظات الجوف وصنعاء وشبوى وأبين والمهرة، مقابل مسيرات ومهرجانات ومظاهرات لحراك الجنوب في أبين وشبوى والضالع.
نهاية عقد

وقال يحيى غالب قيادي في الحراك الجنوبي للجزيرة إن ما يجري استمرار لحالة الرفض السياسي لفرض الوحدة بالقوة.


وأضاف أن الوحدة السلمية في 1990 كانت عقدا دوليا وفشلت بسبب الحرب وبالتالي انتهى العقد، ونفى وجود دعم خارجي لدعاة الانفصال قائلا إنها دعاية من السلطة، متهما الإعلام الدولي بأنه لا يساهم في إيصال الحقيقة.
وطالب رئيس اليمن السابق علي سالم البيض في الذكرى مجلس الأمن بضمان أمن وحماية أبناء الجنوب، وحث أنصاره في خطاب مكتوب على التظاهر لتحقيق "انتصار" الثورة الجنوبية السلمية وتحقيق الاستقلال، قائلا إن النظام الحاكم في صنعاء دفن للأبد مشروع الوحدة في مثل هذا اليوم "السابع من يوليو/تموز" قبل 15 عاما حين دخلت القوات الشمالية مدينة عدن منهية الحرب.
ويقول دعاة الانفصال إن الوحدة فرضت على أبناء الجنوب وإنها لم تحقق العدالة المتوخاة وإن الشمال يستغل ثروات المنطقة.

القائد العام
2009-07-07, 07:25 PM
توقيف مئات المحتجين في جنوب اليمن


أ. ف. ب. - أيلاف الأخباري .
صنعاء: قال شهود عيان ان القوى الامنية اوقفت الثلاثاء مئات الاشخاص بينما كانوا يحاولون تنظيم تظاهرة في مدينة عدن الجنوبية في الذكرى الخامسة عشرة لنهاية الحرب الاهلية في البلاد، واسفرت هذه التوقيفات عن مواجهات بين الشرطة والمدنيين ما ادى الى اصابة اربعة جرحى مدنيين في اثنين من احياء عدن حيث ساد التوتر.

وكانت السلطات انتشرت بكثافة في عدن وحولها للحؤول دون حصول التظاهرة، وخيم التوتر ايضا على مدن جنوبية اخرى مثل لحج وابين والضالع، وذلك تزامنا مع ذكرى انتهاء الحرب الاهلية بين الجنوبيين والشماليين والتي نجح خلالها الشماليون في احباط محاولة لانفصال الجنوب. وفي الضالع، سقط ثلاثة جرحى في صفوف الشرطة بعدما سار الالاف في تظاهرة بالمناسبة نفسها.

وفي المقابل، تظاهر الاف المؤيدين للوحدة اليمنية في ابين رافعين شعارات مناهضة للانفصال بين الجنوب والشمال، فيما سار عشرات الالاف في صنعاء تاييدا للوحدة واحتفالا بذكرى انتهاء الحرب الاهلية، وكان الاف المؤيدين للوحدة ولنظام الرئيس علي عبدالله صالح خرجوا الاثنين الى الشوارع في عدن تاييدا للوحدة.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الاشهر الماضية في جنوب اليمن مع تنظيم تظاهرات واندلاع اضطرابات وتصاعد النزعة الانفصالية وسط تشدد من السلطات، وقتل 18 شخصا على الاقل في هذه الاضطرابات، ويطالب قسم من المواطنين الجنوبيين بانفصال اليمن الجنوبي الذي توحد مع الشمال في 1990، اذ يعتبرون انهم يعانون التمييز من جانب السلطة المركزية.

http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/7/458567.htm

قلب الاسد
2009-07-07, 07:25 PM
البيض يصف 7 يوليو باليوم الأسود ويدعو الأمم المتحدة لإدارة الجنوب مؤقتا للإشراف على فك الارتباط
المصدر أون لاين- خاص




وصف نائب الرئيس السابق علي سالم البيض 7 يوليو باليوم الأسود، وذكراه بالمؤلمة، وقال انه في مثل هذا اليوم "دفن نظام صنعاء مشروع الوحدة إلى الأبد"، لكنه اعتبر هذه الذكرى مصدر إلهام للشرفاء من طلائع "الثورة الجنوبية السلمية المباركة" حسب قوله.

وهاجم البيض في خطاب نشرته مواقع جنوبية عدة، وبثته قناة عدن فجر اليوم الثلاثاء النظام الحاكم، وخاطب أبناء الجنوب داعياً إياهم إلى المضي في المسيرة النضالية والانتصار لـ "عدن السليبة".


وقال البيض: لقد تجاوز نظام الاحتلال في أعماله الوحشية القمعية تجاه نضالنا السلمي كل المعايير والمقاييس التي مارستها قوى الاستعمار عبر التاريخ ضد ثورات الشعوب، فلا زالت تمضي في غيها وغطرستها ووحشيتها وتفرط في استخدام القوة المفرطة التي تقتل بها أبنائنا بدم بارد في مختلف المناسبات والفعاليات السياسية السلمية، حتى إن مراسيم تشييع الشهداء لم تسلم هي الأخرى من القمع والمنع والقتل للمشاركين عبر رصاص القناصة الذين يتم إعدادهم وتأهيلهم لارتكاب تلك الجرائم البشعة وفقاً لتعليمات وتوجيهات من قبل قيادتهم السياسية والأمنية، كما أن حملات الاعتقالات لا زالت تتسع كل يوم في مختلف محافظات ومدن وقرى الجنوب، فملئت السجون والزنازين بالقياديين والمناضيلن الشرفاء الذين اقتحمت منازلهم الآمنة من قبل قوات الأمن دون مراعاة لحرمتها وسكينتها ومشاعر أهلها، ودون اعتبار لعاداتنا وتقاليدنا العربية والإسلامية، ووصل الأمر حد قتل المناضلين في منازلهم وأمام أطفالهم ونسائهم تماماً مثلما مارس العدو الصهيوني مثل هذه الأعمال الوحشية والجرائم.


ولفت البيض نظر قادة الدول العربية والإسلامية والدولية إلى حقيقة ما قال انه "يحدث في بلادنا من أفعال يندى لها جبين الإنسانية".

وأبدى تبرمه من استقبال عواصم عربية لمسؤولين يمنيين، وصمت قادة الدول العربية والخليجية والجامعة العربية تجاه تلك المجازر، وتساءل: هل سكوتهم هذا يعني أنهم راضون عن تلك الممارسات.
وحذر "مما ينوي القيام به هذا النظام مستقبلاً، وما بدأ في تنفيذه فعلياً في هذه المرحلة، حيث قال انه شرع في تشكيل مليشيات عسكرية تحت شعار لجان الدفاع عن الوحدة وهي عبارة عن جماعات من أفراد القوات المسلحة والأمن، يتم إنزالها في مسيرات مضاده بلباس مدني، إضافة إلى الزج بأعداد أخرى من الموظفين البسطاء العاملين في سلك الدولة من أبناء الجنوب الذين يهددون بقطع مرتباتهم الشهرية إن مانعوا في المشاركة" حسب قوله.


واعتبر البيض المسيرات التي يجري الترتيب لها "ترجمة فعلية لتهديدات رئيس النظام التي أعلنها في خطاباته أكثر من مرة والتي قال فيها وبالحرف الواحد أن القتال سوف يكون من طاقة إلى طاقة ومن بيت إلى بيت".



وتابع البيض قائلاً: لقد اختار هذا النظام أن يستجيب لمنطق الجنون والهستيريا بدلاً من الاستجابة لصوت العقل والحكمة، فبدلاً من الاعتراف بهذا الأمر والقبول بفك الارتباط سلمياً، كما فعل الزعيم الخالد جمال عبد الناصر في مشروع الوحدة المصرية السورية، وبدلاً من الاحتكام لدواعي الإخاء والمودة ما بين الشعبين الشقيقين، والاقتداء بالنماذج الدولية المماثلة، التي فضلت قياداتها السياسية فك مشاريع الوحدة فيما بينهما بالطرق السلمية، اختارت القيادة في صنعاء اتباع نموذج ميلوسوفيتش في مواجهة تفكك أقاليم الاتحاد اليوغسلافي واستقلال جمهورياته من الهيمنة الصربية في شن الحرب وسفك الدماء".
وأضاف ان الوحدة المعمدة بالدم يراد تكرارها الآن من جديد للوقوف ضد النضال السلمي للحراك الجنوبي الداعي لاستقلال الجنوب وعودة دولته الحرة كاملة السيادة.


وطالب منظمات حقوق الإنسان بإدانة هذا الاحتلال المتعطش للدماء، واستطرد: إن هذه السلطة الرعناء.. إنما تعيش وتقوم على الأزمات، كما أنها لا تدير الأزمات إلا بصناعة أزمات أخرى، فها هي تقوم بصناعة الأزمات والمشاكل من جنوبنا المحتل حتى الصومال، ومن أسواق السلاح في اليمن، وحتى خلايا القاعدة في السعودية، ومن إطلاق الجسر الجوي لتأمين تدفق الإرهاب الجهادي إلى العراق، حتى عمليات تدفق المعدات اليمنية الرسمية والأسلحة والذخيرة باتجاه قراصنة المحيط الهندي وخليج عدن، وانتهاءً بالإشراف على منافذ تهريب السلاح والمخدرات وغسيل الأموال.


وشدد البيض على عدد من النقاط أولها كما سردها في خطابه: ان إظهار الآلة الإعلامية الرسمية أن قرار العفو العام الصادر مع بداية إعلان الحرب تعبير عن تسامح رئاسي نحو الجنوب هو في حقيقة عفو عام للقادة المدنيين والعسكريين الشماليين الذين ارتكبوا جرائم حرب ضد الجنوب. وهي جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.


ثانياً: إن قراءة قانونية دقيقة لقراري مجلس الأمن (924 و931) تظهر ما يلي:
1ـ إن مجلس الأمن لم يدين إعلان دولة الجنوب في 21 مايو 94، من قبل القرارين برغم اشتراط السلطة في صنعاء لاستئناف الحوار مع الطرف الجنوبي كما دعى إليه القرار 924 أن يتم إلغاء ما أسموه بقرار الانفصال وجاء رد القرار 931 برفض هذا الشرط بتأكيده على ضرورة استئناف الحوار السياسي بين الطرفين بدون أية شروط مسبقة وهذا الرفض يتفق مع طبيعة تكوين الدولة اليمنية التي قامت على وحدة بين دولتين ذات سيادة كانتا عضوين في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، وبالتالي فإن إعلان 21 مايو ليس انفصالاً وإنما إعلان عن فك الارتباط مع دولة الجمهورية العربية اليمنية. وقد أيدت جماهير الجنوب هذا المطلب عند صدور الإعلام، وتأكيداً لهذا الاختلاف فإن قرارات سابقة لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة أدانت في حالات أخرى من قبل هيئتيها صراحة وبنص قراراتهما محاولات الانفصال التي جرت في الكونغو ونيجيريا في الستينيات والسبعينات من القرن الماضي. وعدم إدانة قراري مجلس الأمن لإعلاننا فك الارتباط مع نظام الجمهورية العربية اليمنية يوم 21 إنما هو تأكيد أن الإعلان ليس انفصالاً وإنما إرادة جنوبية لفك الارتباط.



2ـ بالعكس ما سبق ذكره أدان قرار مجلس الأمن إعلان الجمهورية العربية اليمنية الحرب على الجنوب باستخدام القوة لفرض الوحدة قسراً إعمالاً لمبدأ حق الشعوب في تقرير المصير الوارد بيانه في المادة الأولى الفقرة الثانية وفي المادة 55 من ميثاق الأمم المتحدة الذي يقضي في جوهره بأن تتم الوحدة بين الدول والشعوب والجماعات بصورة طوعية لا إكراه فيها.



3ـ دعوة القرارين 924 و931 طرفي النزاع إلى حل مشاكلهما سلمياً وعبر الحوار السياسي ونلاحظ بعد مرور 15 عاماً من تاريخ صدور القرارين لم تلتزم السلطة في صنعاء بمطلب الحوار السياسي بل قامت في مواجهة النضال السلمي للحراك الجنوبي المطالب استعادة دولة الجنوب المستقلة إلى قمع المظاهرات السلمية وقتل المواطنين الأبرياء العزل من ن السلاح والعمل على تشكيل ما تسمى لجان الدفاع عن الوحدة وتسليحها للعمل مع القوات المسلحة وقوات الأمن في محاربة المواطنين في الجنوب والتنكيل بهم.



أضاف البيض: وتأسيساً على ذلك وانطلاقاً من موقعي الرسمي وتحملاً لواجبي ومسؤولتي تجاه وطني وشعبي في الجنوب فإنني أطالب مجلس الأمن بدولة الأعضاء الدائمين على وجه الخصوص أن تقوم الأمم المتحدة كما عملت في مناطق أخرى في العالم القيام بما يضمن أمن وحماية أبناء الجنوب وإمكان قيام الأمم المتحدة بإدارة الجنوب مؤقتاً ولفترة انتقالية يتم من خلالها الإشراف على عملية فك الارتباط مع نظام الجمهورية العربية اليمنية.



وأعلن علي سالم البيض في الخطاب الذي ذيل بصفته "الرئيس" بمناسبة "الذكرى المشؤومة" حسب وصفه، أن "القرارات والسياسات التي اتخذتها السلطة في صنعاء بعد نهاية الحرب لا نعترف بها مطلقاً وهي غير ملزمة لنا ولدولة الجنوب المقبلة قريباً إن شاء الله" على حد قوله.


وذكر على وجه الخصوص رفضه " للتقسيمات الإدارية التي أجرتها سلطة الاحتلال خاصة فيما يتعلق بضم باب المندب إلى محافظة تعز، وكذلك ضم مناطق شمالية إلى الضالع".
كما رفض: قرارات الخصخصة التي اتخذت بشكل حصري على مؤسسات اقتصادية وتجارية في الجنوب وسلمت لنافذين من الشمال.
سياسة تغيير التركيبة السكانية بنقل مئات الآلاف من مواطني المحافظات الشمالية إلى الجنوب ليستوطنوها.
جميع قرارات توزيع أراضي الجنوب لغير أبنائه.
الامتيازات والوكالات النفطية والتجارية التي صرفت لغير مصلحة الجنوب وأبنائه.



واعتبر علي سالم البيض "الجنوب منطقة منكوبة، حيث يتعرض أبناءه للقتل والسجن والقهر والإذلال والتجويع. خاصة وقد عمدت سلطات الاحتلال مؤخراً إلى قطع مرتبات جميع أبناء الجنوب المنخرطين في النضال السلمي لتحرير أرضهم".
وجدد البيض في نهاية خطابه لأبناء الجنوب " العهد والوعد بالصمود والنضال حتى يتحقق النصر والاستقلال وحتى نستعيد دولتنا المصادرة ونبنيها معاً كدولة متحضرة آمنة متطورة محققة لمصالح أبنائها ومحترمة لمصالح الآخرين".

القائد العام
2009-07-07, 08:05 PM
اعتقالات في اليمن قبيل مسيرة ما يعرف بالحراك الجنوبي

قناة العالم - أيران الأسلاميه .
افاد مراسل العالم في اليمن ان السلطات اعتقلت عدة اشخاص بينهم 9صحافيين، قبيل تظاهرات حاشدة دعت اليها ما تسمى بهيئة الحراك الجنوبي المطالبة بانفصال الجنوب في محافظة عدن وسط انتشار امني مكثف.
وقد حذرت اللجنة الامنية في عدن من المشاركة في اي تظاهرات غير مرخصة، مؤكدة انها لن تسمح بذلك.
وتتزامن هذه التظاهرات مع الاحتفالات الرسمية بمناسبة عيد الوحدة في المحافظات الجنوبية والشرقية والتي اعتبرها رئيس المجلس الاعلى لاحزاب اللقاء المشترك حسن زيد مناسبة مؤلمة للمحافظات الجنوبية.
وكانت محكمة يمنية أصدرت في وقت سابق الاثنين، احكاما بالاعدام على سبعة من الحوثيين بتهمة مشاركتهم في الاشتباكات المسلحة مع القوات اليمنية ‎‎بمدينة صعدة شمال البلاد عام 2008.
كما اصدرت المحكمة احكاما بالسجن بحق سبعة اخرين تتراوح بين 12 و 15 عاما.
وهؤلاء هم دفعة من بين 190 اخرين تجري محاكمتهم بالتهمة نفسها.
وتبادل الحوثيون والحكومة اليمنية التهديدات والتلويح باستئناف القتال بين الجانبين، اثر اتهامات متبادلة بعدم التزام كل طرف باتفاق وقف اطلاق النار.

http://alalam.ir/newspage.asp?newsid=116170120090707132701

الحوثري
2009-07-07, 08:37 PM
اضطرابات جنوب اليمن في ذكرى انتهاء حرب صيف 1994
مظاهرات تطالب بانفصال الجنوب (محيط) مصر



عدن: شهدت مدينة عدن اليمنية اليوم الثلاثاء انتشارا أمنيا مكثفا لقوات الجيش والشرطة تحسبا لاقامة مظاهرة ومهرجان شعبي دعت اليهما قوى ما يسمى "الحراك السلمي الجنوبي" ،في ذكرى انتهاء حرب صيف 1994.

ودعت هذه القوى للمظاهرة والمهرجان الشعبي للمطالبة بفك الارتباط مع الشمال واستعادة دولة الجنوب السابقة بمناسبة حلول السابع من يوليو /تموز وهو اليوم الذي دخلت فيه القوات الشمالية عدن منهية حرب صيف 1994 وطرد قيادات الجنوب الى الخارج.

وقال موقع "نيوز يمن" الاخباري المستقل على الانترنت ان أجواء غير مسبوقة شهدتها مدينة عدن اليوم ، حيث شنت حملة اعتقالات بين صفوف المواطنين الذين يجوبون الشارع العام المحاذي لساحة الهاشمي حيث كان مقررا تجمع المظاهرة واقامة المهرجان الذي منعت قوات الامن اقامته بالقوة بعد ان فرقت المتظاهرين.

وأضاف الموقع ان المحلات التجارية بمدينة الشيخ عثمان حيث تقع ساحة الهاشمي أغلقت أبوابها تخوفا من حدوث أية أعمال عنف فيما الكثير من الباعة الجائلين اختفوا من المنطقة.

وقال "نيوز يمن" ان تشديدات أمنية جرت في محافظات الضالع ولحج وأبين في الجنوب وسمع دوي انفجار عنيف ليلة الثلاثاء في الضالع دون ان يعرف مصدره.

وتوترت الاوضاع في اليمن بعد إعلان علي سالم البيض الرئيس السابق لـ "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الشطر الجنوبي من البلاد" عودته للعمل السياسي وتعهد بالعمل لأجل إنفصال جنوب اليمن عن شماله.

يذكر أن البيض جرى تعيينه نائبا للرئيس عقب وحدة الشطرين الشمالي والجنوبي في 22 مايو/أيار 1990، لكنه عاد وقاد محاولة انفصالية فاشلة في مايو/أيار 1994.



http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=276767&pg=1

سفيان
2009-07-07, 11:15 PM
في فعاليات انفصالية متفرقة بالذكرى الـ
قتيل وعشرات الجرحى,ومئات المعتقلين في المحافظات الجنوبية, بعد صدامات مختلفة بين الأمن ومتظاهرين مناهضين للوحدة وحرب الانفصال
الثلاثاء 07 يوليو-تموز 2009 الساعة 06 مساءً / محافظات – مأرب برس – خاص: لفظ المواطن وليد علي اليافعي, أنفاسه الأخيرة - ظهر اليوم - بمستشفى النقيب بمنصورة عدن, متأثرا بإصابته بطلق ناري, أصيب به على إثر مشادات كلامية بينه وجنود من الأمن المركزي, أقتحموا - صباح اليوم فندق الأمين السياحي - بمنطقة الشيخ عثمان, بحثا عن نزلاء مشبوهين بمشاركتهم في التظاهرة.
وقالت مصادر في الحراك الجنوبي, أن أحد الجنود, ممن قاموا باقتحام الفندق صباح اليوم, حاول سحبه بالقوة من الفندق الذي كان ينزل, قبل أن يقوم بركله وشتمه, في صالة الاستقبال الخاصة بالفندق, بعد رفضه الانصياع لأوامر إعتقاله دون مسوغ أو أوامر قانونية بذلك. ليباشره الجنود بعد ذلك بإطلاق النار عليه, وسط غرفة الاستقبال, وفي لحظة ذهول من العاملين في الفندق, الذين قاموا بعدها بنقله, مغما عليه, إلى غرفة العناية المركزة, بمستشفى النقيب, وهو في حالة صحية حرجة, ليفارق بعدها الحياة ظهر اليوم في المستشفى, متأثرا بالإصابة- حسب تأكيدات مصادر المستشفى. http://www.marebpress.net/userimages/aden777.jpg
إلى ذلك فقد داهمت قوات الأمن بمدينة الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد بمحافظة عدن – ومنذ السادسة من صباح اليوم - عددا كبيرا من الفنادق والمطاعم واللوكندات, بحثا عن متظاهرين, أو تجمعات من أكثر من شخصين, على مقربة من مدينة الشيخ عثمان, تحسبا لإنطلاق المهرجان الجنوبي الذي دعت له ماتسمى بقيادة الثورة السلمية في الجنوب, في ساحة الهاشمي, للمطالبة بفك ارتباط الجنوب سلميا عن الشمال, والتنديد بحرب صيف العام 1994م التي يأتي الاحتفال بذكراها الخامسة العاشرة.
ووفقا لمراسل مأرب برس بعدن - فماتزال مدينة الشيخ عثمان, والمنصورة, ومنذ فجر اليوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو – تعيش حالة من التشديدات الأمنية, والمطاردات, من قبل قوات الأمن المختلفة التي حولت المدينة إلى ثكنة عسكرية مغلقة بوحدات مختلفة من قوات الأمن والجيش, والنجده, والبحرية, والأطقم العسكرية, التي انتشرت في مداخل وجولات وشوارع المنصورة والمعلا والشيخ عثمان, ودار سعد, لقطع كل المنافذ والطرقات الموصلة إلى مدينة الشيخ وساحة الهاشمي التي تمكن المئات من المتظاهرين الجنوبيين, من الوصول إليها, والمشاركة في الاحتفال القصير الذي أقيم فيها, وسط حالة من المطاردات, وإطلاق للرصاص, والقنابل المسيلة للدموع, والإجراءآت الأمنية المشددة, إضافة إلى حملة إعتقالات أمنية عشوائية, وغير مسبوقة, طالت المئات من المتجمعين والمتواجدين بالقرب من الشيخ عثمان أو المنصورة, إلى جوار الإيقاف الجماعي في الهناجر,و الفنادق, والمعسكرات ، فيما تم إغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى عدن منذ يوم أمس الاول, إضافة إلى تشديد أجراءآت الدخول وإحكام القبضة الأمنية على مداخل ومنافذ المدينة. وتعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية, وخدمات شبكات الاتصالات ومنع وصول الصحفيين إلى ساحة الهاشمي.
وبينما نفى العميد عبدالله قيران -مدير أمن عدن وجود أي إصابات أو اعتقالات في المحافظة, مستدلا بقوله أن مراسل الجزيرة يمارس عمله في ساحة الهاشمي بكل حرية - فقد قالت مصادر في مستشفى النقيب أن أكثر من ثلاث حالات إصابة وصلت اليها اليوم ممن حالة قوات الأمن دون قدرتهم على المشاركة في مهرجان 7يوليو لأنصار الحراك الجنوبي. إضافة إلى وفاة وليد علي اليافعي في غرفة العناية المركزة بالمستشفى, متأثرا بإصابته بطلق ناري. إضافة إلى أن مراسل الجزية مراد هاشم قال لنيوزيمن بأنه أجبر على البقاء في فندق العامر بالقرب من ساحة الهاشمي, بعد تلقيه تعليمات بذلك.
كرش وطورالباحة.. تظاهرتين بالمئات, بعيدا عن الأمن والقنابل المسيلة للدموع
وفي مديرية طور الباحة ومدينة كرش الحدودية سابقا - محافظة لحج – فقد قالت مصادر ميدانية لـ(مأرب برس) أن المئات من أبناء الصبيحة ومنطقة كرش – قد نفذوا مسيرة جماهيرية حاشدة جابوا من خلالها شوارع المدينتين, مرددين الهتافات الانفصالية الداعية إلى فك ارتباط الجنوب عن الشمال, وانهاء كل التواجد الشمالي في المحافظات الجنوبية, وانطلقوا حاملين صور لعلي سالم البيض, وإعلام جمهورية الجنوب الديمقراطية سابقا, وشعارات التنديد بحرب صيف العام 1994م. http://www.marebpress.net/userimages/radfan.jpg
وأفادت المعلومات أن عددا من المتظاهرين الصبيحة, وأبناء كرش, تصدوا بإطلاق الرصاص والشتائم على مواطنين كانوا في طريقهم من محافظة تعز, إلى عدن, رافعين صورا للرئيس وأعلام الجمهورية, والحزب الحاكم, وقبل أن يتدخل الأمن بقمع تلك المسيرة بالقوة. مخلفة عددا من الإصابات لم يعرف بعد عددها.
ردفان.. مسيرة ومهرجان, في الحبيلين
وفي ردفان – فقد شهدت مدينة الحبيلين مسيرة حاشدة لأنصار الحراك, شارك فيها مئات المتظاهرين من مديريات ردفان, جابوا شارع المدينة الرئيسي, حاملين أعلام الجنوب, وصور البيض والعطاس, وعلي ناصر, ومرددين شعارات الانفصال, والتنديد بالتواجد الشمالي في الجنوب, قبل أن يحتشدوا وسط المدينة في مهرجان ألقيت فيه عددا من الكلمات المطالبة باستعادة دولة الجنوب سلميا, إضافة إلى مناشدة مجلس الأمن للتدخل ووقف ما وصفوه باحتلال الشمال للجنوب في تلك الحرب التي قالوا في بيانهم أنهم يحتفون اليوم تنديدا بذكرى شؤمها الـ(15).

لحج.. عزل الحوطة عن العالم أمنيا منذ صباح اليوم


وكان مئات من المتظاهرين في حوطة لحج يستعدون صباح اليوم لإقامة تظاهرتهم بالمناسبة, قبل أن تتمكن قوات الأمن التي انتشرت بكثافة على كل مداخل, ومنافذ المحافظة, والطرق المؤدية إليها- من منع المتظاهرين والحيلولة دون إقامتهم للتظاهرة التي كانوا يعتزمون إقامتها اليوم.
وتشير المعلومات إلى أن قوات الأمن التي إنتشرت بصورة مكثفة بالمنطقة منذ مساء أمس, تحسبا لخروج أعداد كبيرة من المشاركين في المظاهرة, وقبل أن تقوم بإغلاق فرزات البيجوت والباصات من وإلى المدنية التي غدت معزولة تماما عن غيرها من مديريات ومحافظات الجمهورية.
شبوة.. مهرجان للحراك, واحتفال للسلطة
و بينما أقامت السلطة مهرجانها الوحدوية في المركز الثقافي بعتق شبوة, إحتفاءا بمناسبة الـ7 من يوليو وجه من خلالها قيادة السلطة المحلية انتقادات لاذعة إلى المطالبين بالانفصال, والداعين إلى تمزيق اليمن, من خلال شعاراتهم الانفصالية ودعواتهم التشطيرية التي يطلقونها اليوم, ويحتفون بذكرى السابع من يوليو الذي أعتبروه يوما فاصلا بين الوحدة والانفصال – فقد شهدت مديرية عزان بالمحافظة- مهرجانا حاشدا لأتباع الحراك,شارك فيه مئات من أنصار وقيادات الحراك صباح اليوم الثلاثاء, تنديدا بالمناسبة,
وقالت مصادر محلية بالحافظة لـ(مأرب برس) أن المهرجان شهد مناوشات أمنية بين المشاركين ورجال الأمن الذين حاولوا تفريق المهرجان, قبل وقوع مشادات واستفزازات متبادلة بين بين المشاركين وقوات الأمن التي انتشرت بكثافة قرب ساحة المهرجان.
الضالع..انفجار, وجرحى, واعتقالات, بعد مصادمات الأمن و المتظاهرين:
وفيما دوى إنفجار عنيف مساء أمس – إثر تفجر قنبلة في مدينة العرشي بمحافظة الضالع, فقد أقيمت صباح اليوم في شارع المحافظة الرئيسي مسيرة للمئات من أنصار الحراك بالمحافظة, قبل اندلاع الاشتباكات والمصادمات بين المتظاهرين وقوات الأمن التي حاولت التصدي للمسيرة بالقوة والرصاص والقنابل المسيلة للدموع, مسفرة بذلك عن سقوط جرحى من المتظاهرين, وإصابة جنديين من الأمن, إضافة إلى حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات المشاركين- وفقا للمعلومات الواردة من هناك. لتنتهي تلك المسيرة التي قمعت بالقوة بتوجه أعدادا كبيرة من المتظاهرين إلى قطع طريق عدن صنعاء, ووضع الأحجار وإحراق الإطارات في الطريق العام, فيما لم يعرف بعد عن استمرار ذلك الاحتجاج لحظة كتابة الخبر http://www.marebpress.net/userimages/altalaa77.jpg .
وكانت قوات الأمن بالضالع عززت تواجدها بكثافة عالية في النقاط العسكرية ومداخل المدينة والنقاط الأمنية بصورة مكثفة لم تشهدها المدينة من قبل- وفق شهود عيان – وذلك تحسبا لإيقاف توافد أعداد كبيرة من أبناء المديريات الأخرى للمشاركة في تلك التظاهرة التي دعا لها قيادة الحراك بالمحافظة, للتظاهر في ذكرى حرب صيف 7 يوليو.
حضرموت.. تواصل المسيرات الشبابية بغيل بن يمين
وفي غيل بن يمين بمحافظة حضرموت فقد خرج العشرات من الشباب في مسيرة شبابية - لليوم الثاني على التوالي – للتنديد باعتقال الناشط السياسي في الحراك أحمد السقاف عضو محلي المديرية في المدينة.
وقال شهود عيان أن التظاهرة الاحتجاجية على اعتقال السقاف, والتنديد بذكرى 7 يوليو لحرب عام 1994م , حيث جاب المتظاهرون الشارع العام بمنطقة (المقد) في غيل بن يمين، مرددين الهتافات المنددة بالاعتقال, والشعارات المناهضة للوحدة والحرب, ودون أن يذكر عن وجود مصادمات مع الأمن, أو محاولات لقمع وتفريق المتظاهرين, لأسباب ترجئها مصادر محلية بالمدينة- إلى تواضع أعداد المتظاهرين مقارنة بحجم التوقعات والمخاوف لدى السلطة بالمدينة. الصورة أدناه من المكلا http://www.marebpress.net/userimages/almocala2.jpg
صنعاء.. تشديدات أمنية بالأمانة, وأحتفال للسلطة بيوم الانتصار على الانفصال
وفي ملعب الظرافي بصنعاء – أقيمت فعالية احتفائية للسلطة بالمناسبة التي تعتبرها مناسبة لتثبيت الوحدة, والانتصار على الانفصاليين في الجنوب.
وفيما شوهدت صباح اليوم انتشار أمني ملحوظا على مداخل وشوارع أمانة العاصمة, ترافق ذلك مع انتشار سيارات تحمل على متنها, صورا للرئيس, وإعلام الجمهورية والحزب الحاكم – فقد اتهمت أطراف معارضة السلطة بأجبار الموظفين على المشاركة فيها, في صنعاء وشبوة.
وكانت أحزاب المشترك قد نددت بالاحتفال بتلك المناسبة التي اعتبرت ذلك استفزازا لمشاعر الجنوبيين, محملة السلطة مسؤولية ما يحدث فيها.

علي احمدالعولقي
2009-07-08, 12:14 AM
اشكرك اخي القائد العام واحب ان اقول لك اننامن هنا نجدد العهد أننا عليها باقون ، فهي العز .... السمو ..... والخلود للشعب اليمني ولليمن وبها سنحقق طموحات كل الأجيال وبها ستحتل اليمن مكانها الطبيعي في المنطقه وفي الوطن العربي والأسلامي ومنها سننطلق الى الوحده الكبرى بأذن الله فمن خلالها سنتعلم أخطائنا لنجنب الوحده الكبرى تلك الأخطاء ....



أنها أمر الله الذي أمرنا به ( الوحده) وأمرنا به رسولنا وخاتم النبيين عليه أفضل الصلاة والسلام

نرجو من الجميع مشاهده هذا الرابطhttp://26sep.net/userimages/Flash/22_05_2009.swf

القائد العام
2009-07-08, 09:28 AM
قتيل في مواجهات بين قوات الأمن والحراك الجنوبي
اليمن: مسيراتٌ تأييداً للوحدة.. مسيراتٌ تأييداً للانفصال

المستقبل - لبنان .
صنعاء ـ صادق عبدو
عمت اليمن أمس مسيرات شعبية خرج فيها مئات الآلاف من المواطنين في مناطق عدة من البلاد بعضها تأييداً للوحدة وأخرى داعية للانفصال، وتخللت بعض المناطق مواجهات بين قوات الأمن وأنصار الحراك الجنوبي، أبرزها عدن والضالع وأبين أسفرت عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى، بالإضافة إلى اعتقال عشرات بتهمة التظاهر غير المرخص.
وفي مدينة عدن حال نشر السلطات المحلية عشرات الدبابات والمدرعات وآلاف الجنود عند مداخل المدينة مع بعض المحافظات وتقاطعات الشوارع دون نجاح المسيرة الكبرى التي كان يحضر لها أنصار الحراك الجنوبي في مناسبة ذكرى السابع من تموز (يوليو) العام 1994 والتي شهدت انتهاء الحرب الأهلية بين فرقاء الحياة السياسية حينها ويراها أنصار الحراك الجنوبي نهاية للوحدة وبدء احتلال الجنوب.
وذكرت مصادر محلية أن شاباً توفي يدعى وليد اليافعي بعد أن أصيب في حادث تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن التي اقتحمت الفندق الذي كان يقيم فيه في المدينة بهدف منعه من المشاركة في المسيرة.
وبحسب المصادر اياها، فإن مشادات كلامية بين قوات الأمن واليافعي تطورت إلى اشتباكات بالأيدي وإطلاق النار أسفرت عن إصابة اليافعي بطلق ناري توفي على إثره.
ومنعت قوات الأمن أنصار الحراك الجنوبي من التجمع في ساحة الهاشمي في مدينة الشيخ عثمان، حيث سدت الطرق المؤدية إلى الساحة بالعربات المصفحة والدبابات والجند الذين ملأوا الشوارع وكانوا يفرقون أي تجمعات يزيد عدد أفرادها على عشرة أشخاص، فيما صادرت الأعلام التي كان يحملها المعارضون، والتي تعود إلى جمهورية اليمن الجنوبية سابقاً، قبل أن تعتقل عشرات المعارضين وخاصة من أبناء المناطق المجاورة للمدينة والذين حضروا بكثافة للمشاركة.
كما فرقت قوات الأمن مسيرة نسائية بالقرب من مبنى الأمم المتحدة في منطقة خورمكسر، حيث كانت المسيرة تنوي تسليم رسالة إلى مكتب الأمم المتحدة في عدن تناشدها الوقوف إلى جانب أبناء الجنوب.
وفي مدينة الضالع التي شهدت قبل يومين تظاهرة ضخمة، أصيب متظاهر واثنان من الجنود بعد وقوع صدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن التي حاولت منع التظاهرات في الضالع، فيما قامت تجمعات المتظاهرين بقطع طريق صنعاء عدن ساعات. وقام المتظاهرون بإحراق إطارات السيارات ووضع الحجارة في الطريق الذي يربط العاصمة صنعاء بمدينة عدن. وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الأمن قامت بإطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
وشهدت مديرية عزان في محافظة شبوة مهرجانا نظمه أنصار الحراك الجنوبي، لكن لم تقع صدامات بين المعارضين وقوات الأمن بعدما ابتعدت الأخيرة عن المواجهة وتركت المهرجان ينعقد.
لكن السلطات المحلية سيرت تظاهرة مؤيدة للوحدة انتقدت فيها الشعارات الإنفصالية والدعوات إلى فك الارتباط بين الشمال والجنوب وأكدت أن يوم السابع من تموز (يوليو) هو يوم فاصل بين الوحدة والانفصال.
وشهدت محافظة أبين تظاهرتين الأولى لقوى الحراك الجنوبي وأخرى للسلطات المحلية حيث اشتبك المتظاهرون دقائق مع تظاهرة موالية للسلطة كانت متجهة صوب مبنى المحافظة للاشتراك في المهرجان الذي دعت إليه السلطة، لكن قوات الأمن احتوت الموقف.
كما نظمت السلطات المحلية في محافظة أبين مسيرة جماهيرية شارك فيها الآلاف من مؤيدي السلطة، كان في مقدمهم قادة الهيئات السياسية والمدنية ومناضلو الثورة اليمنية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاعتبارية وقادة منظمات المجتمع المدني وأعضاء المجالس المحلية والإعلاميون والمرأة والشباب.
وانطلقت المسيرة من أمام دار المعلمين السابق باتجاه الخط الرئيسي حتى وصلت ساحة المجمع الحكومي الجديد بزنجبار حمل فيها المشاركون اللافتات المؤيدة للوحدة ورافعين صور الرئيس علي عبدالله صالح، كما ردد المشاركون الشعارات الداعية إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية وحمايتها من العناصر الانفصالية، التي تدعو إلى العودة إلى ما قبل الـ22 من ايار (مايو) 1990 .
كما شهدت محافظة المهرة مسيرة مؤيدة للسلطة، وفي المكلا انتشرت صور لنائب الرئيس السابق علي سالم البيض وملصقات في أزقة الشوارع تدعو المواطنين للمشاركة في الاحتجاجات، لكن لم تخرج أي مسيرة للحراك صباحاً .
وحشدت السلطة إمكاناتها لإظهار تأييد المواطنين للوحدة، حيث خرجت تظاهرات مؤيدة للوحدة في كل من العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، وعلى عكس التوتر في المناطق الجنوبية، فإن الأوضاع في المناطق الشمالية والغربية من البلاد كانت هادئة، حيث أقيم في ملعب الظرافي في العاصمة صنعاء مهرجان لحزب المؤتمر الشعبي العام تأييدا للوحدة رفعت خلاله أعلام المؤتمر الشعبي وصور الرئيس صالح وردد المتظاهرون شعارات هتفت بما أسمته يوم الانتصار العظيم، فيما وزعت داخل المؤتمر بيانات من عدد من نقابات الحزب الحاكم ومؤسساته مؤيدة ليوم النصر.
وفي الحديدة (غرب) خرج عشرات الآلاف من أبناء المدينة في مسيرة حاشدة تأييداً للوحدة.
وكانت أحزاب المعارضة المنضوية في إطار اللقاء المشترك والأمانة العامة للحوار الوطني حذرت السلطة من تبعات الاحتفال بذكرى السابع من تموز (يوليو)، وأكدت في بيانين لهما أن "مساعي السلطة للاحتفال بالسابع من تموز (يوليو) من شأنه زيادة الاحتقانات والاستخفاف بحجم الأزمة التي تشهدها البلاد في الجنوب".

http://www.almustaqbal.com/stories.aspx?StoryID=356578

القائد العام
2009-07-08, 09:32 AM
الذكرى الـ 15 لنهاية الحرب الاهلية تكرس 'انفصال الرؤى' ودعاوى التقسيم
اليمن: مظاهرات ومئات المعتقلين في ذكرى 'النصر' بالشمال و'الاحتلال' بالجنوب


صنعاء ـ 'القدس العربي' ـ من خالد الحمادي:
عمّت المسيرات والمظاهرات العديد من المدن اليمنية امس، بذكرى السابع من تموز (يوليو) وهو يوم انتهاء الحرب الأهلية بين شطري البلاد الجنوبي والشمالي، حيث انتصرت القوات الحكومية الشمالية في العام 1994 على القوات الاشتراكية الجنوبية التي حاولت إعادة الانفصال لليمن من جديد.
ونظر اليمنيون لهذه الذكرى أمس بطريقتين متباينتين، ففي الشمال اعتبرها المتظاهرون ذكرى النصر المبين للوحدة وللبلد، فيما اعتبرها اليمنيون في الجنوب خاصةً من هم من أتباع الحراك الجنوبي يوم الاحتلال الشمالي للجنوب.
وتحركت مسيرات عارمة في المحافظات الشمالية مؤيدة للنظام السياسي الحاكم وللوحدة اليمنية، فيما خرجت مظاهرات أخرى مناهضة للوحدة وللنظام على حد سواء في المحافظات الجنوبية، وذلك على الرغم من أن القوات الحكومية حاولت إحباطها في العديد من المدن، ونجحت في إفشالها بمحافظة عدن.
وأكدت المصادر المتعددة أن شخصا على الأقل لقي حتفه في عدن، عاصمة الجنوب سابقا، أمس وهو وليد اليافعي أثناء مشادة كلامية بينه ورجال الأمن، تطورت إلى اشتباك بالأيدي وإطلاق النار من قبل الأمن، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية اعتقلت المئات من المتظاهرين المحتملين ضد الوحدة في عدن 'كانوا يستعدون للمشاركة في مهرجان دعا له الحراك بعدن بمناسبة يوم 7 تموز (يوليو)، في حين تمكن أكثر من 250 معتقلاً من الفرار من أحد الهناجر التي نقلوا إليها في دار سعد أثناء مداهمتهم لإحدى البوابات خلال قيام الأمن بإدخال معتقلين جدد إليه.
وكانت القوات الأمنية انتشرت بشكل كثيف في العديد من مناطق عدن، كما تم إغلاق جميع الطرق والمداخل المؤدية إلى مدينة عدن وإحكام القبضة الأمنية على المدينة وتعطيل العمل الرسمي وقطع شبكات الاتصالات ومحاصرة الصحافيين ورجال الإعلام، أعقبها حملة اعتقالات عشوائية وواسعة في الشوارع، حالت جميعها دون إمكانية تنظيم المظاهرة المنددة بالوحدة التي دعا إليها الحراك الجنوبي.
وقال شهود عيان ان القوى الامنية اوقفت مئات الاشخاص في مدينة عدن، ما أسفر عن مواجهات بين الشرطة والمدنيين وأدى الى اصابة أربعة جرحى مدنيين.
وفي مدينة الحبيلين التابعة لمحافظة لحج (320 كيلو متر جنوب) خرج الآلاف من المتظاهرين وجابوا شوارع المدينة مرددين هتافات تنادي بفك الارتباط ورافعين أعلام باليمن الجنوبي سابقاً وصورا لنائب الرئيس السابق علي سالم البيض، في حين كانت المدينة خالية تماما من القوات الأمنية . عكس محافظات الضالع وعدن

وفي محافظة الضالع (220 كيلومترا جنوب)، ذكرت المصادر أن عددا من الإصابات وقعت جراء اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين إثر قيام المتظاهرين بقطع الطريق العام لساعات، فيما حاولت قوات الأمن منع المتظاهرين من التجمع للقيام بمظاهرتهم، كما شنت قوات الأمن حملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين وقامت بإطلاق كثيف للنيران والقنابل المسيلة للدموع في محاولة منها لتفريق المتظاهرين.
وكانت قوات الأمن في مدينة الضالع عززت تواجدها بكثافة عالية في النقاط العسكرية ومداخل المدينة والنقاط الأمنية بصورة غير مسبوقة تحسبا لخروج عناصر الحراك للتظاهر في ذكرى 7 تموز (يوليو).
أما في محافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين، ففي الوقت الذي خرجت فيه مظاهرات لأنصار الحراك الجنوبي منددة بالوحدة وبالنظام السياسي الحاكم، كانت هناك مسيرات أخرى نظمتها السلطات المحلية تأييداً للوحدة اليمنية على اعتبارها من أهم المنجزات اليمنية.
وقال محافظ ابين أحمد الميسري في كلمته أمام الحشد الجماهيري إن 'تمسك أبناء محافظة أبين بخيار الوحدة لأنها صمام أمان واستقرار الوطن'. وأضاف أن 'محافظة أبين ستظل بكافة مواطنيها حراسا أمناء للذود والدفاع عن الوحدة اليمنية ومكتسباتها'.
وطالب أتباع الحراك الجنوبي بالعودة إلى رشدهم وقال 'على أولئك النفر الذين يحاولوا المساس بالمنجز الوحدوي أن يعودوا الى رشدهم وأن يقبلونا بكثرتنا كما قبلناهم بقلتهم وأن يقبلونا بثقلنا كما قبلناهم بخفتهم'.

وفي محاولة منها لتضييق الخناق على أتباع الحراك الجنوبي، أقامت السلطات الأمنية اليمنية عشرات النقاط الأمنية على الطريق الذي يربط محافظة عدن بالمحافظات الجنوبية الأخرى مما اضطر الكثير من المتظاهرين إلى تغيير مسار تحركاتهم للمشاركة في مظاهرات مدن ردفان والضالع.
في غضون ذلك نظمت محافظة صنعاء أمس مسيرة حاشدة في هذه الذكرى، واعتبرتها يوم النصر العظيم ويوم ترسيخ الوحدة اليمنية، واعتبرت الوحدة أحد أهم المنجزات اليمنية في العصر الراهن.
وجابت هذه المسيرة أرجاء المدينة انطلاقا من ملعب الظرافي في قلب العاصمة صنعاء مرورا بالعديد من الشوارع إلى المحطة الأخيرة وهي ميدان السبعين، القريب من القصر الرئاسي.
ويطالب قسم من المواطنين الجنوبيين بانفصال اليمن الجنوبي الذي توحد مع الشمال في 1990، اذ يعتبرون انهم يعانون التمييز من جانب السلطة المركزية.


http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today%5C07z50.htm&storytitle=ff%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%89% 20%D8%A7%D9%84%D9%80%2015%20%D9%84%D9%86%D9%87%D8% A7%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8%20 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%87%D9%84%D9%8A%D8%A9%20%D8%A A%D9%83%D8%B1%D8%B3%20'%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%B5%D8 %A7%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A4%D9%89'%20%D9% 88%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8 %AA%D9%82%D8%B3%D9%8A%D9%85%20%20fff&storytitleb=%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86:%20%D9% 85%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D9%88%D9 %85%D8%A6%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D 8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%86%20%D9%81%D9%8A%20%D8% B0%D9%83%D8%B1%D9%89%20'%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D 8%B1'%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84 %20%D9%88'%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%84%D8% A7%D9%84'%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D 8%A8&storytitlec=

القائد العام
2009-07-08, 09:43 AM
اعتقال المئات في جنوب اليمن في الذكرى الـ 15 لنهاية الحرب الأهلية

جريدة القبس - الكويت .
صنعاء - أ. ف. ب -
أفاد شهود عيان ان القوى الأمنية أوقفت أمس مئات الأشخاص بينما كانوا يحاولون تنظيم تظاهرة في مدينة عدن الجنوبية في الذكرى الخامسة عشرة لنهاية الحرب الأهلية في البلاد.
وأسفرت هذه الاعتقالات عن مواجهات بين الشرطة والمدنيين، مما أدى إلى إصابة أربعة جرحى ومدنيين في اثنين من أحياء عدن حيث ساد التوتر. وكانت السلطات انتشرت بكثافة في عدن وحولها للحؤول دون حصول التظاهرة.
وخيم التوتر أيضاً على مدن جنوبية أخرى مثل لحج وابين والضالع، وذلك تزامناً مع ذكرى انتهاء الحرب الأهلية بين الجنوبيين والشماليين التي نجح خلالها الشماليون في إحباط محاولة لانفصال الجنوب.
وفي الضالع، سقط ثلاثة جرحى في صفوف الشرطة بعدما سار الآلاف في تظاهرة بالمناسبة نفسها.
في المقابل تظاهر آلاف المؤيدين للوحدة اليمنية في ابين رافعين شعارات مناهضة للانفصال بين الجنوب والشمال، فيما سار عشرات الآلاف في صنعاء تأييداً للوحدة واحتفالاً بذكرى انتهاء الحرب الأهلية.
وكان آلاف المؤيدين للوحدة ولنظام الرئيس علي عبدالله صالح خرجوا الاثنين إلى الشوارع في عدن تأييداً للوحدة.


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=515677&date=08072009

القائد العام
2009-07-08, 09:49 AM
اليمن: صدامات في الجنوب واعتقال المئات في عدن
الجنوبيون أحيوا يوم الاحتلال... والشماليون احتفلوا بـ يوم النصر

موقع جريدة الجريدة الكويتي .
صنعاء - مجدداً عادت لتطفو على السطح أزمة الجنوب في اليمن. ولكن التأزم هذه المرة تجدد بصورة أكثر خطورة، مع حلول ذكرى السابع من يوليو، الذي اختلف اليمنيون حول تسميته، فمنهم من يراه ذكرى للانتصار بإعادة تثبيت الوحدة ودحر الانفصال، وآخرون يعتبرونه ذكرى للهزيمة والاحتلال، وهو اليوم الذي دخلت فيه القوات الشمالية عدن منهية 'حرب صيف 1994' وطردت قيادات الجنوب، وعلى رأسهم الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، الذي كان وقتها نائباً للرئيس الحالي علي عبدالله صالح في إطار اليمن الموحد.

وكانت اللجنة الأمنية في محافظة عدن بمناسبة حلول الذكرى الـ15 لـ7 يوليو، الذي شهد هزيمة الحزب الاشتراكي اليمني بعد معارك استمرت نحو شهرين في عام 1994، قامت بتحذير المواطنين من مغبة ما أسمته 'الانسياق وراء الدعوات إلى إقامة تظاهرات غير قانونية تستهدف الإخلال بالأمن والسلم الأهلي'.

عدن ومدن الجنوب

وعاشت مدينة عدن، العاصمة السابقة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، أمس جواً غير مسبوق من التوتر، في ظل انتشار أمني مكثف على مختلف مداخل المدينة وفي أحيائها، ومنعت الدخول والخروج من وإلى المدينة لمنع أنصار 'الحراك الجنوبي' من التظاهر والمشاركة في المهرجان الذي كان مقرراً. ورغم ذلك تمكّنت مجاميع من المتظاهرين من الخروج إلى الشوارع منددين بما أسموه 'الاحتلال'.

وأكد شهود عيان أن القوى الأمنية اليمنية أوقفت مئات الأشخاص بينما كانوا يحاولون تنظيم تظاهرة في عدن. وأسفرت هذه التوقيفات عن مواجهات بين الشرطة والمدنيين مما أدى إلى إصابة أربعة جرحى مدنيين في اثنين من أحياء عدن، إذ ساد التوتر.

وخيّم التوتر أيضا على مدن جنوبية أخرى مثل لحج وأبين وفي الضالع، حيث سقط ثلاثة جرحى في صفوف الشرطة بعدما سار الآلاف في تظاهرة بالمناسبة نفسها.

صنعاء

في المقابل، نددت مسيرة جماهيرية حاشدة في العاصمة صنعاء 'احتفاءً بيوم النصر'، بما أسمته 'دعوات التشتت والفرقة وبث ثقافة الكراهية التي تسعى لنشرها عناصر حاقدة على الوطن والوحدة'.

الخبجي

إلى ذلك، استنكر القيادي في'الحراك الجنوبي' ناصر الخبجي، ما قامت به الأجهزة الأمنية من 'تضييق للخناق على جميع المواطنين في المحافظات المجاورة لعدن، ومنعهم من دخول المحافظة لحضور المهرجان الذي دعت إليه قيادة الثورة السلمية في الجنوب'.

وأشار الخبجي في تصريحات إعلامية إلى أن 'السلطة القائمة في اليمن تتخذ كل الوسائل التي تضمن بقاءها ولو كانت تلك الوسائل محرمة'، واعتبر أن الدليل على ذلك 'الاعتقالات المستمرة وغير المبررة وإيقاف الصحف الأهلية والاعتداء على الصحافيين'.





http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=119402

القائد العام
2009-07-08, 09:54 AM
اليمن: اعتقال المئات خلال احتجاجات مناهضة للوحدة

جريدة الرايه - قطر .
صنعاء - نبيل الكميم ووكالات:

قال شهود عيان ان القوى الأمنية أوقفت أمس مئات الاشخاص بينما كانوا يحاولون تنظيم تظاهرة في مدينة عدن الجنوبية في الذكرى الخامسة عشرة لنهاية الحرب الأهلية في البلاد. وأسفرت هذه التوقيفات عن مواجهات بين الشرطة والمدنيين ما أدى إلى اصابة أربعة جرحى مدنيين في اثنين من أحياء عدن حيث ساد التوتر. وكانت السلطات انتشرت بكثافة في عدن وحولها للحؤول دون حصول التظاهرة. وخيم التوتر ايضا على مدن جنوبية أخرى مثل لحج وأبين والضالع، وذلك تزامنا مع ذكرى انتهاء الحرب الأهلية بين الجنوبيين والشماليين والتي نجح خلالها الشماليون في احباط محاولة لانفصال الجنوب.وفي الضالع، سقط ثلاثة جرحى في صفوف الشرطة بعدما سار الالاف في تظاهرة بالمناسبة نفسها. وفي المقابل، تظاهر آلاف المؤيدين للوحدة اليمنية في أبين رافعين شعارات مناهضة للانفصال بين الجنوب والشمال، فيما سار عشرات الالاف في صنعاء تأييدا للوحدة واحتفالا بذكرى انتهاء الحرب الأهلية. وكان آلاف المؤيدين للوحدة ولنظام الرئيس علي عبدالله صالح خرجوا الاثنين إلى الشوارع في عدن تأييدا للوحدة.

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=456146&version=1&template_id=18&parent_id=17

القائد العام
2009-07-08, 10:07 AM
قتيل وجرحى باضطرابات جنوب اليمن


موقع قناة الجزيره - قطر .

سقط قتيل وأصيب ثلاثة آخرون في اضطرابات تجددت الليلة الماضية بعدة مدن في اليمن مع إحياء ذكرى انتهاء حرب عام 1994.
وأشار مراسل الجزيرة إلى مصادمات بين متظاهرين وقوات الأمن في الديس الشرقية بحضرموت شرقي البلاد. كما دارت مواجهات في مدينة المكلا, حيث تحركت قوات الأمن لمنع انطلاق مسيرة لما يسمى الحراك الجنوبي.
وفي مدينة الشحر الواقعة شرق المكلا, انطلقت مسيرة لنشطاء الحراك الجنوبي بينما عززت قوات الأمن من وجودها هناك. وأشار مراسل الجزيرة إلى اعتقالات نفذتها قوات الأمن لمنع المسيرات. كما منع رجال الأمن الصحفيين بمن فيهم فريق الجزيرة من الخروج في المكلا لتصوير المواجهات.
ورغم إجراءات الأمن المشددة, فقد نظم الآلاف من ناشطي الحراك الجنوبي ممن منعوا من دخول عدن مظاهرات في عدة مناطق منها أبين. وقد أحرق المتظاهرون إطارات السيارات, في مواجهة الأمن الذي يتحرك لمنع تنظيم أي مسيرة تطالب بما يسمى فك الارتباط بين الشمال والجنوب.
وفي حي الشيخ عثمان بمدينة عدن حيث كان يتوقع انطلاق مسيرة, أغلقت المحال التجارية أبوابها وتحولت المنطقة إلى ساحة مواجهات, بينما وصفت إجراءات الأمن بأنها غير مسبوقة. كما سمع دوي انفجار الليلة الماضية في الضالع دون أن يعرف مصدره.
وذكر شهود عيان في الضالع أن مواجهات وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين أسفرت عن إصابة جندي ومتظاهر. كما ذكر السكان في عدن أن خطوط الهاتف المنزلي والمحمول قطعت من منطقة الشيخ عثمان.
وقال مراسل الجزيرة إن قيادة المؤتمر الشعبي العام وصفت المتظاهرين بأنهم "حفنة من المأجورين الممولين من الخارج" وطالبت أحزاب اللقاء المشترك بإعلان موقف واضح وصريح مما وصفته بأعمال الشغب.
إصرار جنوبي
في المقابل قال القيادي بالحراك الجنوبي عبده المعطري للجزيرة إن المظاهرات المطالبة بفك الارتباط، سوف تستمر حتى يتم الانفصال.
وذكر المعطري أن السلطة لم تفهم أن الجنوبيين يطالبون بفك الارتباط "حيث ما زالوا يتعاملون معنا كجزء من الجمهورية اليمنية". كما قال إن "الشعب الجنوبي يرفض الاحتلال". وأضاف "ندعم الرئيس الشرعي للجنوب علي سالم البيض".
يشار إلى أن تلك الاضطرابات تتزامن مع حلول السابع من يوليو/ تموز، وهو اليوم الذي دخلت فيه القوات الشمالية عدن منهية حرب صيف 1994 وطرد قيادات الجنوب إلى الخارج.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/FC72C717-2395-4ABA-A1B4-E89AAF2130F7.htm

ابوعلي الجحافي
2009-07-08, 10:11 AM
لم تكن حرب 1994 حرب اهلية بل كانت حرب بين دولتين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية انتهت باحتلال الاولى من قبل الثانية (احتلال الجنوب من قبل الشمال ) ...لم تهمنا المسيرات التي قامت في الشمال لانها مسيرات تطالب بمواصلت الاحتلال للجنوب ونهب ثرواته
اما في عدن فقد شلت الحركة يوم امس تماما حيث اغلقت المحال التجارية والمطاعم والفنادق واغلقت مؤسسات الدولة اغلاقا تاما وكانت الشوارع خالية من الشماليين ما عدا العسكر...
ان انتشار قوات الامن والجيش بكثافة لم يسبق لها مثيل دليل على هلع السلطة واذنابها..
ان ماردده المدعو الميسري محافظ ابين ليس له اساس من الصحة ...اتحداه ان يدعو لمسيرة طوعية دون التهديد بقطع الراتب او السجن لمن لا يشارك...هو يدرك تماما منهم القلة ومنهم الخفاف,,الا اذا كان يقصد الكثرة العددية بين الجنوب والشمال فهذا شيئ اخر ..نعترف ان الشماليين اكثر من عددا..
ولكن عليه ان يدرك انه اثناء الاحتلال البريطاني للجنوب لم تقوم بريطانيا بتنظيم مسيرات في لندن تطالب ببقاء الانجليز في الجنوب
لقد نجح الجنوبيون في عدن ولاول مرة من تنفيذ اول خطوة على طريق العصيان المدني...
ان اعتقال ما يزيد عن الفين مواطن جنوبي لدليل قاطع على كثافة الحضور للمشاركة في المسيرة المطالبة بفك الارتباط
ثورة ثورة ياجنوب ثورة ثورة ياجنوب&ثورة ثورة ياجنوب&&ثورة ثورة ياجنوب
عجبي ان يكون المتضاهرين بالمأت والمعتقلين بالالاف...وهل معقول ان تنشر قوات الامن والجيش بتلك الكثافة اذا كان المتضاهرين قليل...لو سمحوا بالمضاهرة لوصل العدد الى اكثر من مائة الف
ولو نتمعن في مراسلين الصحف والوكالات لوجدنا انهم كلهم شماليين..اضافة الى ان كل المقالات مكتوبة باسلوب واحد ...يعني تم توزيع الخبر عليهم من الامن جاهز

القائد العام
2009-07-08, 10:41 AM
اليمن: الآلالف يشاركون بتظاهرات مؤيدة ومناهضة للوحدة
فرارعشرات المعتقلين من نشطاء الحراك الجنوبي من مركز اعتقال بعدن


جرية الرايه - قطر .
صنعاء-نبيل سيف الكميم :
شددت السلطات اليمنية من الاجراءات الامنية في عدد من المحافظات الجنوبية الشرقية تحسبا من وقوع صدامات واعمال عنف غداة دعوة الرئيس السابق لما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية علي سالم البيض وهيئات الحراك الجنوبي ابناء تلك المحافظات الى الاشتراك في مسيرات مناهضة للوحدة اليمنية .
وفيما قالت مصادر محلية ان السلطات الامنية شنت حملة واسعة تم خلالها اعتقال المئات من الناشطين في الحراك الجنوبي بمحافظات عدن وشبوه وحضرموت والضالع ولحج والضالع ومنعت مئات من ابناء المحافظات المجاورة لمحافظة عدن من دخولها للمشاركة في التظاهرات المناهضة للوحدة التي دعا اليها قادة الحراك الجنوبي فقد شارك مئات الالاف من اليمنيين في مختلف المحافظات امس في مظاهرات مؤيدة للوحدة ومنددة بالدعوات الانفصالية .
وشهدت محافظات صنعاء وابين وشبوة والمحويت وامانة العاصمة صنعاء مظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الالاف والذين رفعوا اعلام الجمهورية اليمنية والشعارات الرافضة والمنددة بالتوجهات الانفصالية التي تتبنها قوى معارضة لنظام الرئيس على عبدالله صالح ومناهضة لدولة الوحدة .
وحسب مصادرفي المعارضة فقد قامت السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية والشرقية بنشر مئات الجنود اضافة الى استحداث نقاط امنية في عدد من المناطق في تلك المحافظات وعلى مداخلها الرئيسية منذ يوم الاثنين تشارك فيها للمرة الاولى عناصر من الشرطة النسائية للقيام بعمليات التفتيش على القادمين الى تلك المحافظات .مشيرة الى وقوع عدة صدامات ومناوشات بين قوات الامن وافراد من عناصر الحراك الجنوبي من المشاركين في التظاهرات التي شهدتها محافظات عدن والضالع وابين وقال موقع حزب الاصلاح الاسلامي المعارضة ان أكثر من 250 معتقلاً من عناصر الحراك الجنوبي والذين كانوا اعتقلوا في مدينة عدن تمكنوا من الفرار من أحد الهناجر التي نقلوا اليها في دار سعد أثناء مداهمتهم لإحدى البوابات خلال قيام الأمن بادخل معتقلين جدد فيه .
وكانت قناة عدن الفضائية التي تبث ارسالها من لندن بثت صباح امس الثلاثاء خطابا لنائب رئيس مجلس الرئاسة اليمني الاسبق على سالم البيض رئيس ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية والذي قاد في العام 1994م مؤامرة الانفصال عن دولة الوحدة دعا فيها ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية الى لتظاهر والمشاركة الفاعلة بمناسبة ما أسماه " يوم الأرض " والذي يصادف مرور 15عاما على هزيمة القوات الانفصالية في صيف 1994م .


http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=456265&version=1&template_id=22&parent_id=21

باسل الساحر
2009-07-08, 10:46 AM
جزاك الله خير

تحياتي ايها القائد

باسل

القائد العام
2009-07-08, 12:15 PM
مقتل يمني وإصابة 3 خلال تظاهرة في حضرموت

موقع أيلاف الأخباري .

صنعاء: قتل يمني في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد، وأصيب 3 آخرين خلال صادمات مع رجال الشرطة ليل أمس الثلاثاء، أثناء تظاهرة دعا لها "الحراك الجنوبي"، الذي يدعو لانفصال الجنوب اليمن عن شماله. ويعمد المتظاهرون فى محافظة حضرموت وباقي المحافظات الساحلية إلى التظاهر في المساء بسبب ارتفاع درجة الحرارة .
وقال مصدر يمني مطلع ليوناتيد برس انترناشونال ان "المتظاهر عبد العزيز الوحيلي (26 عاماً) لقي مصرعه فى منطقة الديس عندما منع رجال الامن تسيير المظاهرة التي دعي لها الحراك الجنوبي".
ورغم إجراءات الأمن المشددة، فقد نظم الآلاف من ناشطي الحراك الجنوبي، ممن منعوا من دخول مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب، مظاهرات في مناطق عدة بينها أبيَّن. وأحرق المتظاهرون إطارات السيارات في مواجهة قوات الأمن الذي كان تحرك لمنع تنظيم أي مسيرة تطالب بما يسمى "فك الارتباط بين الشمال والجنوب".
وكان اليمن قد توحد سلمياً فى 22 مايو/أيار عام 1990غير ان الوحدة لقيت انتكاسه اثر قيام حرب أهلية بين صانعي الوحدة فى صيف عام 1994 أدت إلى مقتل آلاف. ويطالب الحراك الجنوبي منذ إعلان الرئيس الجنوبي السابق على سالم البيض فى 21 يونيو/حزيران الماضي بفك الارتباط بين الشمال والجنوب بعد وحدة دامت 19 عاماً.


http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/7/458769.htm

الجني
2009-07-08, 12:54 PM
اشكرك اخي القائد العام واحب ان اقول لك اننامن هنا نجدد العهد أننا عليها باقون ، فهي العز .... السمو ..... والخلود للشعب اليمني ولليمن وبها سنحقق طموحات كل الأجيال وبها ستحتل اليمن مكانها الطبيعي في المنطقه وفي الوطن العربي والأسلامي ومنها سننطلق الى الوحده الكبرى بأذن الله فمن خلالها سنتعلم أخطائنا لنجنب الوحده الكبرى تلك الأخطاء ....



أنها أمر الله الذي أمرنا به ( الوحده) وأمرنا به رسولنا وخاتم النبيين عليه أفضل الصلاة والسلام

نرجو من الجميع مشاهده هذا الرابطhttp://26sep.net/userimages/Flash/22_05_2009.swf


لاتدخلنا رابط 26 سبتمبر ايها الساقط ، ادخل الرابط هذا انت http://www.al-yemen.org/vb/showthread.php?t=397660

باسل الساحر
2009-07-08, 01:05 PM
شكرا لك ايها القائد

برق ألجنوب
2009-07-08, 01:37 PM
صحيفة الحياة السعودية
قتيل وجرحى في مواجهات واعتقالات طاولت المئات
الاربعاء, 08 يوليو 2009

صنعاء - فيصل مكرم http://international.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1246991918831643800.jpg

لقي شخص مصرعه وجرح سبعة آخرون في مواجهات مسلحة بين قوات الشرطة اليمنية وآلاف المتظاهرين من أنصار «الحراك الجنوبي» الذين خرجوا الى الشوارع في محافظتي الضالع وعدن أمس لمناسبة مرور 15 عاماً على حرب الانفصال في صيف العام 1994، في وقت اصدرت السلطات القضائية في صنعاء احكاماً بالاعدام والسجن على دفعة جديدة من اتباع التمرد بزعامة عبدالملك الحوثي في شمال البلاد.
وذكر شهود أن ثلاثة من عناصر الأمن المركزي جرحوا في مدينة الضالع خلال تبادل إطلاق نار مع متظاهرين رددوا شعارات ضد الحكومة وأخرى تدعو إلى الانفصال. وفي مدينة عدن لقي شخص مصرعه وجرح أربعة من المتظاهرين، فيما شنت السلطات حملة اعتقالات واسعة طاولت حوالي 300 شخص، بحسب مصادر متطابقة في المدينة التي شهدت إجراءات أمنية غير مسبوقة وانتشاراً كثيفاً لحواجز الشرطة والأمن.

وخيم التوتر ايضا على مدن جنوبية اخرى، في حين تظاهر آلاف المؤيدين للوحدة في ابين رافعين شعارات مناهضة للانفصال، فيما سار عشرات الآلاف في صنعاء تأييدا للوحدة واحتفالا بذكرى انتهاء الحرب الاهلية.

واتهم العقيد قاسم عبدالرحمن مدير أمن مديرية ردفان التابعة لمحافظة الضالع عناصر من «الحزب الاشتراكي اليمني» المعارض بإثارة الفوضى ورفع الشعارات المناهضة للوحدة في المديرية. وقال للصحافيين: «إن نحو 200 شخص من أنصار الاشتراكي رفعوا صوراً لنائب الرئيس السابق علي سالم البيض وأعلام جمهورية اليمن الديموقراطية (الجنوب قبل الوحدة العام 1990)، كما حملت مجاميع منهم الأسلحة، في مسيرة غير مرخصة بالمدينة».

وأضاف أن الأجهزة الأمنية متوقفة نهائيا عن ممارسة مهماتها في المدينة، تحسبا لحدوث مواجهات مع هؤلاء المسلحين، لكنه نفى حصول أي اعتقالات في المديرية.

واعتبر عبدالرحمن ان مسيرة ردفان «تأتي في إطار مسلسل الفوضى وبث الحقد والكراهية بين صفوف المواطنين في عدد من المحافظات الجنوبية»، مؤكداً ان أجهزة الأمن «ستتصدى لمثل هذه الأعمال التخريبية وستلاحق المتورطين فيها لتقديمهم الى العدالة».

من جهة ثانية، أصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب أمس أحكاماً بحق دفعة جديدة مكونة من 9 متهمين من أتباع التمرد «الحوثي» في محافظة صعدة اليمنية (شمال غربي البلاد)، قضت بإعدام ثلاثة منهم شاركوا في أحداث التمرد والمواجهات العسكرية مع قوات الجيش والأمن في منطقة بني حشيش (شمال شرقي مدينة صنعاء) مطلع العام 2008. كما قضت الأحكام الجديدة بحبس الستة الباقين مدداً تتراوح بين خمس سنوات و15 سنة.

وبعد سماع منطوق الحكم اعتلت أصوات المتهمين داخل قفص الاتهام مرددين شعارهم: «الله أكبر، الموت لأميركا، الموت لإسرائيل، النصر للإسلام، هيهات منا الذلة». ولم يستأنف اي من المدانين التسعة الأحكام الصادرة في حقهم، وقال المتهم صالح أحمد الأغربي المحكوم بالسجن مدة 15 عاماً: «15 عاما فقط. كنت أريد الإعدام».

وكانت المحكمة ذاتها أصدرت أول من أمس أحكاماً على مجموعة «حوثية» أخرى من أربعة عشر شخصاً وقضت بإعدام سبعة منهم والسجن لسبعة آخرين مدداً تصل الى 15 سنة بعد إدانتهم بالتهم ذاتها. ومن المنتظر أن تصدر خلال الأيام المقبلة أحكام في حق مجموعات أخرى على خلفية المواجهات في منطقة بني حشيش.

القائد العام
2009-07-08, 06:33 PM
تواصل المظاهرات في جنوب اليمن

الجزيره نت - قطر .

تواصلت المظاهرات في جنوب اليمن لليوم الثاني على التوالي، وشهدت منطقة سناح مواجهات بين قوى الأمن والمتظاهرين. يأتي ذلك بعد يوم من تظاهرات شهدها الجنوب في ذكرى انتهاء حرب عام 1994. واتهم الحزب الحاكم قوى الحراك الجنوبي بالعمالة للخارج.
وأفاد مراسل الجزيرة في صنعاء مراد هاشم بأن آلاف الأشخاص تظاهروا مجددا صباح اليوم في محافظة الضالع جنوب اليمن للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين.
وأضاف المراسل أن المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيسي الذي يمر عبر الضالع ويربط عدن بالعاصمة صنعاء، كما وضعوا الحجارة في الطريق وإشعال الإطارات.
ورغم تجنب الأمن الاشتباك مع المتظاهرين في الضالع، فإنه حاول تفريق الاحتجاجات في منطقة سناح التي تبعد 15 كلم عن مركز المحافظة. ووقعت إصابات لم يعرف عددها أو طبيعتها.
وكانت الضالع ومدنٌ أخرى في الجنوب قد شهدت أمس مظاهرات احتجاجية سقط خلالها قتيل وعدة جرحى في مواجهات مع قوات الأمن.
وفي وقت سابق قال مراسل الجزيرة في مدينة المكلا بحضرموت حمدي البكاري إن الوضع صباح اليوم بدا هادئا. وأضاف أن الأجهزة الأمنية قامت بحملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين، وأن حزب المؤتمر العام الشعبي الحاكم فرع حضرموت أصدر بيانا اتهم فيه قوى الحراك الجنوبي التي تنظم الاحتجاجات بأنها "قوى مأجورة ومدعومة من الخارج".
وحدة و احتلال
في المقابل قال القيادي بالحراك الجنوبي عبده المعطري للجزيرة أمس إن المظاهرات المطالبة بفك الارتباط ستستمر حتى يتم الانفصال، وذكر أن السلطة لم تفهم أن الجنوبيين يطالبون بفك الارتباط "حيث ما زالوا يتعاملون معنا كجزء من الجمهورية اليمنية". وتابع قائل إن "الشعب الجنوبي يرفض الاحتلال"، وأضاف "ندعم الرئيس الشرعي للجنوب علي سالم البيض".
وكانت الاضطرابات قد اندلعت أمس في عدة مدن يمنية بالتزامن مع إحياء اليمنيين ذكرى انتهاء حرب 1994. وأفاد مراسل الجزيرة أن شخصا قُتل وجرح ثلاثة آخرون في اشتباك مع قوات الأمن في الديس الشرقية بحضرموت شرقي البلاد.
مواجهات واعتقالات
كما دارت مواجهات في مدينة المكلا بين محتجين وقوات الأمن التي حاولت منع انطلاق مسيرة يقوم بها الحراك الجنوبي. وفي مدينة الشحر الواقعة شرق المكلا انطلقت مسيرة لنشطاء الحراك. وقد منع رجال الأمن الصحفيين من الخروج في المكلا لتصوير المواجهات.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن شوارع حي الشيخ عثمان في مدينة عدن قد تحولت إلى ساحات للمطاردة والملاحقات. واعتقلت قوى الأمن عشرات المتظاهرين لمنعهم من المشاركة في إحياء ذكرى الحرب لتي انتصرت فيها القوات الشمالية وطردت قيادات الجنوب من البلاد.
وقال موقع "نيوز يمن" المستقل إن تشديدات أمنية جرت في محافظات الضالع ولحج وأبين في الجنوب، وسمع دوي انفجار عنيف الليلة الماضية في الضالع دون أن يعرف مصدره.
وذكر شهود عيان في الضالع أن مواجهات وقعت أمس بين قوات الأمن ومتظاهرين أسفرت عن إصابة جندي ومتظاهر. وأضاف السكان في عدن أن خطوط الهاتف المنزلي والمحمول قطعت من حي الشيخ عثمان الذي أعلن تنظيم المهرجان الحاشد فيه.

المصدر: الجزيرة + وكالات

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E6438714-3D8B-40FF-9AC6-90D5E30651E4.htm

القائد العام
2009-07-08, 06:42 PM
قتلى وجرحى في مظاهرات جنوبي اليمن

بي بي سي العربية - لندن .
لقي شخصان حتفهما واصيب 9 آخرون عندما اشتبكت الشرطة اليمنية مع متظاهرين في مدن جنوبي البلاد، وذلك حسبما ذكرت مصادر طبية محلية.
وكان الآلاف من المتظاهرين المناوئين للحكومة قد تدفقوا الى شوارع مدن الجنوب بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لانتهاء الحرب الأهلية التي هزم فيها الجنوب.
وقال ناصر الخباجي الزعيم المحلي المعارض وعضو البرلمان ان الشرطة فتحت النيران على المتظاهرين لتفريقهم.
وأفادت الأنباء قيام قوات الأمن اليمنية باعتقال مئات الأشخاص في مدينة عدن.
يذكر أن حدة التوتر تصاعدت خلال الأشهر الأخيرة في جنوب اليمن مع انتشار المظاهرات والاضطرابات والتي سقط فيها قتلى وجرحى.
ويطالب قطاع من المواطنين الجنوبيين بانفصال اليمن الجنوبي الذي توحد مع الشمال في 1990.
وكانت السلطات اليمنية احبطت محاولة لانفصال الجنوب عام 1994.
فقد اندلعت حرب اهلية في 1994 تمكنت خلالها القوات الشمالية الموالية للرئيس علي عبد الله صالح من هزيمة الاشتراكيين وتعزيز وحدة الجنوب والشمال.
الا ان اليمنيين الجنوبيين يشكون دوما من التفرقة ضدهم في كافة مناحي الحياة العامة في اليمن الذي يعد من افقر دول العالم.
وقد سرح نحو 60 ألف عسكري من جيش اليمن الجنوبي، وفر العديد منهم إلى الخارج، لكن الكثرين عادوا مستفيدين من العفو والتعهد باعادتهم إلى مواقعهم العسكرية في الجيش الذي يسيطر عليه الشماليون.


http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2009/07/090708_wb_yemen_south_tc2.shtml

القائد العام
2009-07-08, 07:08 PM
الشارع اليمني العام يشهد انشطارا خلال مسيرات مؤيدة ومعارضة للسلطة وأنباء عن ضحايا

قدس برس -
عاشت المحافظات اليمنية الثلاثاء (7/7) حالة غير مسبوقة، منذ سنوات طويلة تميزت بالتجاذب السياسي في الشارع العام، وبدأت كما لو أنها منشطرة، الأولى ترفع صور الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، وشعار المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم)، ولافتات تدعم النظام الحاكم وتعدد إنجازاته التنموية والاقتصادية. والثانية تحمل لافتات تدعو إلى انفصال البلاد، وعودة الأوضاع إلى ما قبل عام 1990، وترفع صور وشعارات لرموز دولة الجنوب اليمني. وانتشرت قوات أمنية وعسكرية كثيفة، قطعت الطرقات والشوارع، وأغلقت مداخل المدن والمحافظات؛ بحجة تأمين المسيرات المؤيده للسلطه في صنعاء ,بينما تذرعت في الثانيه بمنع وقوع أعمال شغب أو أعتداءات على المواطنين .
وتضاربت المعلومات حول سقوط قتلى في أحداث اليوم، فقد نفى مصدر أمني مسؤول بمحافظة عدن نبأ سقوط قتيل في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن، وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن الأوضاع الأمنية مستتبة في محافظة عدن ولا توجد أي مظاهر سلبية تذكر، لكن مصادر متطابقة في مستشفى النقيب بعدن وشهود عيان أكدت لـ "قدس برس" أن المواطن وليد علي سيف اليافعي، لقي مصرعه متأثرا بجراحه في المستشفى بعد ساعات من إصابته برصاص الجنود، وأصيب 3 آخرون إثر مصادمات مع رجال الأمن بمنطقة الشيخ عثمان.وأوضحت المصادر أن مشادة كلامية بين عدد من رجال الأمن واليافعي تطورت إلى اشتباكات بالأيدي وإطلاق نار أسفرت عن إصابة اليافعي بطلق ناري نقل على إثرها للعناية المركزة بمستشفى النقيب حيث لفظ أنفاسه.
وأكدت المصادر أن قوات الأمن اعتقلت المئات من المواطنين كانوا يستعدون للمشاركة في مهرجان دعا إليه (أنصار الحراك الجنوبي) في عدن بمناسبة (يوم 7 يوليو)، وهي الذكرى الـ19لانتهاء حرب صيف 1994، التي أسفرت عن فشل الحركة الانفصالية، وشهدت كل مداخل محافظة عدن، انتشارا أمنيا كثيف،وإغلاقها، وجرت حملة اعتقالات عشوائية وقائية منعت أقامة فعالية الحراك , فيما تم أغلاق جميع منافذ عدن وأحكام القبضة على المدينه .


http://www.qudspress.com/look/article.tpl?
Id********=17&IdPublication=1&NrArticle=64647&NrIssue=1&NrSection=1#

القائد العام
2009-07-08, 07:30 PM
مقتل شخص في جنوب اليمن واستمرار المظاهرات


صنعاء (وكالة رويترز للأنباء العالميه )

أعلن مسؤولون حكوميون ومسؤولون في المعارضة اليمنية يوم الأربعاء أن شخصا قُتل في مصادمات بين متظاهرين مناهضين للحكومة وقوات الأمن في جنوب اليمن.
وقال أحد قادة المعارضة المحلية لرويترز ان المتظاهر قتل يوم الثلاثاء في حضرموت بجنوب اليمن.
ويشكو سكان الجنوب حيث توجد أغلب المنشآت النفطية اليمنية من أن الشماليين ينتهكون اتفاق الوحدة للسيطرة على مواردهم ويميزون ضدهم.
وتواصلت المظاهرات الانفصالية على مدار عدة أيام في أجزاء متفرقة في الجنوب وقال مسؤولون محليون ان أحدث مظاهرة جرت يوم الأربعاء في محافظة الضالع.
واحتجزت السلطات العشرات في مدينة عدن خلال المظاهرات التي جرت يوم الثلاثاء للتحقيق معهم ثم أفرجت عنهم.
وقالت مصادر حكومية ومعارضة لرويترز ان المظاهرة خرجت للمطالبة باطلاق سراح ثلاثة من القادة المحليين للحراك السلمي الجنوبي الانفصالي كانت السلطات اعتقلتهم يوم الاثنين.
وقتل عدة متظاهرين في مايو آيار خلال مصادمات مع قوات الأمن استمرت عدة أيام مما دفع الولايات المتحدة الى الدعوة لوضع نهاية للعنف.
وقالت السعودية انها تخشى أن يتحول اليمن نتيجة عدم الاستقرار الى منصة لإعادة انطلاق حملة شنها تنظيم القاعدة ما بين عامي 2003 و2006 للاطاحة بالأسرة الحاكمة.

http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE5670PZ20090708

القائد العام
2009-07-08, 07:36 PM
المعطري : المظاهرات المطالبة بفك الارتباط ستستمر حتى يتم الانفصال..
تواصل المظاهرات في المحافظات الجنوبية لليوم الثاني على التوالي


متابعات - الحدث اليمنيه .

تواصلت المظاهرات في جنوب اليمن لليوم الثاني على التوالي، وشهدت منطقة سناح مواجهات بين قوى الأمن والمتظاهرين. يأتي ذلك بعد يوم من تظاهرات شهدها الجنوب في ذكرى انتهاء حرب عام 1994. واتهم الحزب الحاكم قوى الحراك الجنوبي بالعمالة للخارج.
وأفاد مراسل الجزيرة في صنعاء مراد هاشم بأن آلاف الأشخاص تظاهروا مجددا صباح اليوم في محافظة الضالع جنوب اليمن للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين.
وأضاف المراسل أن المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيسي الذي يمر عبر الضالع ويربط عدن بالعاصمة صنعاء، كما وضعوا الحجارة في الطريق وإشعال الإطارات.
ورغم تجنب الأمن الاشتباك مع المتظاهرين في الضالع، فإنه حاول تفريق الاحتجاجات في منطقة سناح التي تبعد 15 كلم عن مركز المحافظة. ووقعت إصابات لم يعرف عددها أو طبيعتها.
وكانت الضالع ومدنٌ أخرى في الجنوب قد شهدت أمس مظاهرات احتجاجية سقط خلالها قتيل وعدة جرحى في مواجهات مع قوات الأمن.
وفي وقت سابق قال مراسل الجزيرة في مدينة المكلا بحضرموت حمدي البكاري إن الوضع صباح اليوم بدا هادئا. وأضاف أن الأجهزة الأمنية قامت بحملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين، وأن حزب المؤتمر العام الشعبي الحاكم فرع حضرموت أصدر بيانا اتهم فيه قوى الحراك الجنوبي التي تنظم الاحتجاجات بأنها "قوى مأجورة ومدعومة من الخارج".
وحدة واحتلال في المقابل قال القيادي بالحراك الجنوبي عبده المعطري للجزيرة أمس إن المظاهرات المطالبة بفك الارتباط ستستمر حتى يتم الانفصال، وذكر أن السلطة لم تفهم أن الجنوبيين يطالبون بفك الارتباط "حيث ما زالوا يتعاملون معنا كجزء من الجمهورية اليمنية". وتابع قائل إن "الشعب الجنوبي يرفض الاحتلال"، وأضاف "ندعم الرئيس الشرعي للجنوب علي سالم البيض".
وكانت الاضطرابات قد اندلعت أمس في عدة مدن يمنية بالتزامن مع إحياء اليمنيين ذكرى انتهاء حرب 1994. وأفاد مراسل الجزيرة أن شخصا قُتل وجرح ثلاثة آخرون في اشتباك مع قوات الأمن في الديس الشرقية بحضرموت شرقي البلاد.
مواجهات واعتقالات
كما دارت مواجهات في مدينة المكلا بين محتجين وقوات الأمن التي حاولت منع انطلاق مسيرة يقوم بها الحراك الجنوبي. وفي مدينة الشحر الواقعة شرق المكلا انطلقت مسيرة لنشطاء الحراك. وقد منع رجال الأمن الصحفيين من الخروج في المكلا لتصوير المواجهات.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن شوارع حي الشيخ عثمان في مدينة عدن قد تحولت إلى ساحات للمطاردة والملاحقات. واعتقلت قوى الأمن عشرات المتظاهرين لمنعهم من المشاركة في إحياء ذكرى الحرب لتي انتصرت فيها القوات الشمالية وطردت قيادات الجنوب من البلاد.
وقال موقع "نيوز يمن" المستقل إن تشديدات أمنية جرت في محافظات الضالع ولحج وأبين في الجنوب، وسمع دوي انفجار عنيف الليلة الماضية في الضالع دون أن يعرف مصدره.
وذكر شهود عيان في الضالع أن مواجهات وقعت أمس بين قوات الأمن ومتظاهرين أسفرت عن إصابة جندي ومتظاهر. وأضاف السكان في عدن أن خطوط الهاتف المنزلي والمحمول قطعت من حي الشيخ عثمان الذي أعلن تنظيم المهرجان الحاشد فيه.
http://www.alhadath-yemen.com/index.php?news_id=4210

القائد العام
2009-07-08, 08:10 PM
المعارضة: مقتل متظاهرين في احتجاجات بجنوب اليمن


صنعاء - ، د ب أ - موقع القدس الأخباري .
قالت مصادر المعارضة اليمنية اليوم الأربعاء إن اثنين من المحتجين لقيا مصرعهما بعدما فتحت الشرطة النار لتفريق احتجاجات نظمتها الجماعات الانفصالية في جنوب اليمن خلال إحياء ذكرى محاولة الانفصال الفاشلة عام .1994
وقالت المصادر إن احد المتظاهرين قتل في حي الديس بمدينة المكلا جنوب شرق اليمين وقتل متظاهر آخر في مدينة عدن في وقت متأخر من أمس الثلاثاء.
وقالت المصادر إن سبعة آخرين من المتظاهرين وثلاثة جنود أصيبوا.
قام بتنظيم الاحتجاجات جماعات المعارضة الجنوبية المطالبة بانفصال جنوب اليمن عن شماله وذلك احتفالا بالذكرى السنوية الـ15 لانتهاء الحرب الأهلية عام .1994
وقال شهود عيان إن مئات المتظاهرين شاركوا في مسيرات في شوارع المكلا اليوم الأربعاء إلا أنه لم تقع مواجهات بينهم وبين الشرطة.
وقال زعماء المعارضة إنه تم اعتقال نحو 250 شخصا خلال المظاهرات التي جرت أمس الثلاثاء.
وكانت احتجاجات عنيفة قد هزت عدة مدن في جنوب اليمن خلال الأشهر القليلة الماضية، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين بين المتظاهرين وأفراد قوات الأمن.
وترغب الجماعات الانفصالية الجنوبية في انفصال الجنوب بدعوى أن الحكومة المركزية تمارس سياسات تمييزية ضد اليمنيين في الجنوب.
وتم توحيد شمال وجنوب اليمن عام ،1990 وفي عام 1994 أعلن قادة جنوب اليمن الانفصال واندلعت حرب أهلية بين قوات الجنوب مع قوات شمال اليمن بقيادة الرئيس على عبد الله صالح استمرت 10 أسابيع وانتهت بهزيمة الجنوب.

http://www.alquds.com/node/174580

القائد العام
2009-07-09, 12:41 PM
برلماني يمني يدعو لنصرة أبناء المحافظات الجنوبية

يو بي آي - موقع أيلاف الأخباري .

صنعاء: قال برلماني ومعارض يمني اليوم الخميس ان هناك توجّها لتحرّك وطني شامل لنصرة أبناء المحافظات الجنوبية الذين يعانون من ما وصفه "البطش والقتل اليومي" على يد السلطة. وقال الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر في كلمته الافتتاحية في الدورة الثانية للمؤتمر المحلي الثالث لحزب للتجمّع اليمني للإصلاح بمحافظة عمران التي انعقدت اليوم، "ندعو للاستعداد لحراك شامل وقوفا إلى جانب اخواننا من أبناء المحافظات الجنوبية والشمالية".

وقال ان أبناء المحافظات الجنوبية يعانون من "البطش والقتل اليومي" على يد السلطة، معتبرا ان السلطة حوّلت الوحدة اليمنية التي ولدت في 22 مايو/أيار 1990 إلى "مكسب شخصي بعيدا عن الشعب".

يشار الى ان المحافظات الجنوبية تشهد احتجاجات يومية تطالب "بفك الارتباط" بين الجنوب والشمال، وقد أدت تلك المظاهرات الى مقتل العشرات وجرح واعتقال المئات منذ 21 يونيو/حزيران الماضي. وخاطب الأحمر أبناء المحافظات الجنوبية بالقول، "نقول لإخواننا ممن يقولون انهم من حراك جنوبي، أننا سنكون حراكاً من اجل الوطن جميعاً".

وكان "الحراك الجنوبي" قد دعا إلى مظاهرات احتجاجية تطالب بفصل جنوب اليمن عن شماله، بعد اعلان الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض من منفاه في 21 يونيو/حزيران الماضي فك الارتباط بين الجنوب والشمال. وأضاف الأحمر اليوم "لن نسكت على الظلم بل سنحافظ على الوحدة بالقيام ضد هذا الظلم (...) سنحافظ على الجمهورية بانتزاع العدل انتزاعاً إن شاء الله".

وأضاف "ستنضم محافظات عمران والجوف وحجة وتعز ومأرب كمحافظات شمالية إلى إخوانها في لحج وأبين وفي حضرموت إلى حراك وطني سلمي حتى تستعاد حقوق جميع أبناء اليمن، وحتى نحافظ على الوحدة ليس بالمسيرات المدفوعة الأجر وليس بالتضليل الإعلامي ولكن بمداواة الجراح وإيقاف المظالم".

يذكر ان الوحدة اليمنية تمت بطريقة سلمية في 22 مايو/أيار عام 1990، لكنها تعرضت لانتكاسة بعد أربعة أعوام اثر قيام حرب أهلية بين صانعي الوحدة أدت الى انتصار القوات الشمالية على الجنوبية وفرار قياداتها الى الخارج.

http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/7/459154.htm

القائد العام
2009-07-09, 12:47 PM
المعارضة: مقتل متظاهرين في احتجاجات بجنوب اليمن

جريد الغد الأردنيه .
صنعاء - قالت مصادر المعارضة اليمنية إن اثنين من المحتجين لقيا مصرعهما بعدما فتحت الشرطة النار لتفريق احتجاجات نظمتها الجماعات الانفصالية في جنوب اليمن خلال إحياء ذكرى محاولة الانفصال الفاشلة عام 1994 .
وقالت المصادر إن احد المتظاهرين قتل في حي الديس بمدينة المكلا جنوب شرق اليمن وقتل متظاهر آخر في مدينة عدن في وقت متأخر من اول من أمس.
وقالت المصادر إن سبعة آخرين من المتظاهرين وثلاثة جنود أصيبوا.
وقام بتنظيم الاحتجاجات جماعات المعارضة الجنوبية المطالبة بانفصال جنوب اليمن عن شماله وذلك احتفالا بالذكرى السنوية الـ15 لانتهاء الحرب الأهلية عام 1994.
وقال شهود عيان إن مئات المتظاهرين شاركوا في مسيرات في شوارع المكلا امس إلا أنه لم تقع مواجهات بينهم وبين الشرطة.
وقال زعماء المعارضة إنه تم اعتقال نحو 250 شخصا خلال المظاهرات التي جرت.
وكانت احتجاجات عنيفة قد هزت عدة مدن في جنوب اليمن خلال الأشهر القليلة الماضية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين بين المتظاهرين وأفراد قوات الأمن.
وترغب الجماعات الانفصالية الجنوبية في انفصال الجنوب بدعوى أن الحكومة المركزية تمارس سياسات تمييزية ضد اليمنيين في الجنوب.
وتم توحيد شمال وجنوب اليمن عام 1990 وفي عام 1994 أعلن قادة جنوب اليمن الانفصال واندلعت حرب أهلية بين قوات الجنوب مع قوات شمال اليمن بقيادة الرئيس علي عبد الله صالح استمرت 10 أسابيع وانتهت بهزيمة الجنوب.
(د ب أ)
http://www.alghad.jo/?news=432385

القائد العام
2009-07-10, 11:58 PM
http://cdn-img1.imagechef.com/w/090710/sampa80cd412a7195d3f.jpg