المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل مواطن في عدن إثر اقتحام الأمن لأحد الفنادق ومنع طاقم قناة الجزيرة مغادرة الفندق


HONAALMUKALLA
2009-07-07, 06:17 PM
المصدر/ منتديات هنا المكلا

www.honaalmukalla.com/vb


وات الأمن تجهض مهرجان الحراك في عدن، وحملة اعتقالات واسعة تطال العشرات ، والآلاف يحتفلون في صنعاء بـ"يوم النصر" ..

مقتل مواطن في عدن إثر اقتحام الأمن لأحد الفنادق ومنع طاقم قناة الجزيرة مغادرة الفندق


http://www.honaalmukalla.com/vb/uploads/articles/south-yemen-20090707-152913.JPG

المصدر أون لاين- خاص قتل مواطن على الأقل في محافظة عدن متأثراً بجروحه أثناء مصادمات بين قوات الجيش وأنصار الحراك الجنوبي، وذلك بعد أن اقتحم الأمن أحد الفنادق الذي كان ينزل فيه شخص يدعى وليد اليافعي، فيما لا يزال عدد من الجرحى ينزلون في المستشفيات المحلية إثر إصابات متفرقة.

وقالت المصادر المحلية لـ"المصدر أونلاين" إن القوات الأمنية تمكنت من إجهاض مهرجان عدن الذي كان من المقرر إقامته في ساحة الهاشمي، بعد ضيقت الخناق على أنصار الحراك وشددت منع دخول الوافدين من محافظات الضالع وأبين ولحج في منافذ عدن .

وشنت قوات الأمن حملة أمنية غير مسبوقة في المدينة وبشكل عشوائي، واعتقلت العشرات من أنصار الحراك الذين كانوا يستعدون لإقامة المهرجان، فيما شهدت مدينة عدن أجواء متوترة بعدما أغلقت المحلات التجارية أبوابها وتوقف مالكو المركبات عن العمل الأمر الذي أعاق حرية تنقل المواطنين وتوقف الدوام الرسمي في المنشآت الحكومية والأهلية، كما منع الأمن طاقم قناة الجزيرة من مغادرة الفندق .

مدينة الحبلين هي الأخرى جاب الآلاف من أبناء المنطقة شوارع المدينة مرددين هتافات تنادي بفك الإرتباط، ورافعين أعلام اليمن الجنوبي سابقاً وصور لنائب الرئيس السابق علي سالم البيض.

وأكد مراسل "المصدر أونلاين" إن المدينة بدت خالية من القوات الأمنية على عكس محافظات الضالع وعدن، مشيراً إلى أنه سمع أنصار الحراك عن وقوع مسيرة تؤيد الوحدة في الملاح مما جعلهم يصلون إلى هناك لمنعها، لكنهم لم يجدوا أي أثر لتلك الأنباء .

وفي محافظة الضالع، قال مراسل"المصدر أونلاين" إن عدد من الإصابات وقعت جراء اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين بعدما قام المتظاهرين بقطع الطريق العام لساعات، كما شن الأمن حملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين.

واستخدام الرصاص الحي وقنابل المسيلة للدموع في عملية تفريق الأمن للمتظاهرين، فيما أحرق المتظاهرون إطارات السيارات .

وفي الوقت الذي خرجت مسيرات مماثلة لأنصار الحراك الجنوبي في كل من أبين وشبوة، شهدت محافظة شبوة مسيرة أخرى نظمتها السلطات المحلية تؤيد الوحدة اليمنية، ووفقاً للمصادر الرسمية فإن محافظ المحافظة أحمد المسيري أكد في كلمة ألقاها أمام الحشد الجماهيري تمسك أبناء محافظة أبين بخيار الوحدة التي هي صمام أمان واستقرار الوطن وعاهد الله والوطن والثورة والوحدة بأن تظل محافظة أبين بكافة مواطنيها حراسا أمناء للذود والدفاع عن الوحدة اليمنية ومكتسباتها.

وقال الميسري مخاطبا الآلاف المحتشدة على أولئك النفر الذين يحاولوا المساس بالمنجز الوحدوي أن يعودوا الى رشدهم وأن يقبلونا بكثرتنا كما قبلناهم بقلتهم وأن يقبلونا بثقلنا كما قبلناهم بخفتهم.

وإلى ذلك ، شهدت العاصمة صنعاء احتفالاً للمؤتمر الشعبي العام في ملعب الظرافي، ودعا المشاركين الذين رفعوا أعلام المؤتمر وصور الرئيس صالح ورددوا شعارات باسم يوم النصر .

العبدالفقير
2009-07-07, 06:25 PM
يا ميسري
الا تستحي هل الذي أمامك من أبناء الجنوب هل هم من أبين
والله انك أعمى القلب والبصيرة
زادك الله فوق عماك عمى ،

بنت الجنوب المحتل
2009-07-07, 06:26 PM
لا حـــول ولا قـــوة إلا بالله

شتان بين أجــواء الإثنين

حسبنا الله ونعم الوكيل

http://www2.0zz0.com/2009/04/30/20/136726718.jpg

ابوعلي الجحافي
2009-07-07, 08:28 PM
الأخ الميسري/ارجو ان تبحث كم معك من ابناء ابين...هل استطعت ان تدافع عن اهلك وهم يداسون داخل السجن
هل استطعت ان تنصفهم عندما اطلق عليهم مدير الامن النار وهم في الزنزانه...هل سمعت ان هذا تم لاي معتقلين في العالم
ثم هل انت من مواليد ابين..ومن تربية ابين...هل شربت من نفس الماء الذي شرب منه...مدرم وعباس وعمر علي واحمد صالح الشاعر ..ووووو اننا نشك في ذالك ...هل تعتبر نفسك محافظ بحق وحقيقة...هل سلطتك اي شمالي