المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبناء الجنوب في سويسرا يتظاهرون امام مبنى الامم المتحده في جنيف


احبك ياجنوب2010
2009-07-06, 02:12 PM
صوت الجنوب/2009-07-06

مراسل تاج عدن.. خاص سويسرا


تلبية لنداء الوطن المحتل تداوت صرخات أبناء الجنوب المقيمون على الأراضي السويسرية أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف لتصل إلى مسامع المجتمع الدولي بنداء موحد " لبيك يا جنوب ، لبيك يا جنوب " .. كان ذلك يوم السبت الموافق 4 يوليو 2009م بمناسبة يوم الأرض والفداء.





وبهذه المناسبة نظم التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) والهيئه الوطنيه لابناء الجنوب في سويسرا تظاهره شارك فيها جمع من ابناء الجنوب المقيمون على الأراضي السويسرية أسمعوا خلالها المجتمع الدولي وبقية المنظمات العالمية وكذا الشعب السويسري صرخات شعبنا الجنوبي التواق للاستقلال والحرية وإعادة دولته الفتية والتي عرفها العالم بـ إسم " جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " كعضو فعال في المجتمع الدولي يرفرف علمها ضمن أعلام الدول المكونة لمنظومة الأمم المتحدة .. وقد أعرب المتظاهرون عن شجبهم وإدانتهم لما تقترفه سلطات الاحتلال من جرائم في ارض الجنوب العربي, وقيامها بنهب ثروته وتهميش دور أبناءه في شتاء المجالات المهنيه والاستيلاء على أراضيه ومحو هويته. وكحق قانوني وشرعي اباء أبناء الجنوب الا ان يعبروا عن رفضهم هذا من خلال حراكهم السلمي الجنوبي, حيث خرجوا في الداخل والخارج عن صمتهم من خلال ماينظمونه من تظاهرات واحتجاجات وفعاليات جماهيريه مختلفه,لينادوا باسترداد حقوقهم المغتصبه وباستعادت ارضهم ودولتهم. وكان شعارهم الاهم في ذلك هو الاستقلال.


وهنا في سويسرا عبر ابناء الجنوب بمظاهرتهم هذه التي تصادف الذكرى الخامسة عشر لاحتلال الجنوب في 7 من يوليو 1994 من قبل قوات الجمهوريه العربيه اليمنيه. وتاتي هذه الذكرى المشئومه هذا العام وقد شهد وطننا الجنوبي تطورات كثيره على طريق التحرير والاستقلال. وقد ردد ابناء الجنوب العديد من الشعارات الثوريه والوطنيه المندده بالاحتلال اليمني البغيض, وترافق ذلك ايضا مع بعض الاغاني الوطنيه, وتم التواصل في بث مباشر عبر تلفزيون عدن. وفي هذا الحشد القاء المناضل احمد عمر بن فريد كلمة ناشد فيها اخواننا الجنوبيين الذين لايزالون الى جانب نطام الاحتلال اليمني بأن ينظموا الى صفوف اخوانهم الجنوبيين في الكفاح والنضال السلمي من أجل طرد المحتلين من ارضنا واستعادة الدوله الجنوبيه ذات السياده.


كما ذكرهم بان الكراسي التي يجلسون عليها هي عباره عن اجساد شهدا الجنوب, وان الحبر الذي يزورون به الحقائق ماهو الا دماء الشهدا الجنوبيين الذين سقطوا في ساحات الشرف والكرامه ومنهم ومنهم ابننا البار وضاح الجنوب. هذا وقد تقدم كل من: الاخ احمد عمر بن فريد والدكتور أفندي عبدربه المرقشي والاخ راشد هيثم برساله الى مقر الامم المتحده بجنيف تلبية لندا شعبنا في الجنوب لايصال صوته الى المجتمع الدولي اينما كان. وفيها تم ايضاح معاناة ابناء شعبنا الجنوبي في ظل الاحتلال اليمني والانتهاكات لحقوق الانسان هناك وغيرها من الاساليب القمعيه التي لايقبلها اليوم أي انسان لاخيه الانسان. وتم تذكيرهم بيوم احتلال الجنوب رغم صدور قرارات مجلس الامن الدولي 924 و 931 والتي ذكرت الجانبين باءن حل الخلافات لاياتي من خلال استخدام القوه العسكريه.


ولكن هذا ماحدث فعلا بالجنوب واهله فاستبيحت الارض ودنست الكرامه هناك. وعبر ابناء الجنوب منذ الوهله الاولى عن رفضهم للاحتلال والذي بلغ ذروته في السنوات الاخيره من خلال الحراك السلمي الجنوبي بالداخل والخارج. وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على نظام صنعاء لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين من ابناء الجنوب ووقف الانتهاكات والمطاردات بحقهم. كما طالبوا بتفعيل قرارات مجلس الامن الدولي الخاصه بحرب صيف 1994 وفي الوقوف الى جانب قضيتنا العادله في استرداد ارضنا ودولتنا. واخيرا دعيناهم لزيارة بلدنا وتقصي حقيقة مايجري هناك من انتهاكات ضد شعبنا.


واختتمت الرساله بمناشدتهم في دعم الشعوب المستحقه للعدل والكرامه والحريه خدمتا للسلم العالمي والديمقراطيه وحقوق الانسان اينما كان.

باسل الساحر
2009-07-06, 02:17 PM
الله اكبر
ثوره ثوره ثوره

ياجنوب صح النوم ما فيش رقده بعد اليوم

تحياتي
باسل