المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية الإرهاب محور اجتماع ثلاثي بين سوريا والعراق وإيران في بغداد


صمت المشـاعر
2015-06-22, 08:11 PM
أعلنت وزارة الداخلیة الإيرانية أن اجتماعا ثلاثيا بين إيران وسوريا والعراق سيعقد في بغداد للعمل علی تعزیز التعاون بين الدول الثلاث وتمهيد الفرص للنشاطات المشترکة.

وقال وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، الإثنين 22 يونيو/حزيران، إن "الاجتماع الثلاثي يمهد إلی عقد اجتماعات متعددة الأطراف بین وزراء الداخلیة في الدول الإسلامیة التي تمتلك رؤی مشترکة".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية"إرنا" عن فضلي قوله إن "محاربة الإرهاب، سیما تنظیم داعش، من المواضیع المهمة جدا بالنسبة لإیران وسوریا"، مبينا أن "استخدام أسالیب التطرف والعنف والاغتیال في العالم الإسلامي، یؤدي إلی تشویه الإسلام.. و تعریض العالم الإسلامي للخطر في ظل التعاون مع الغرب وأمریكا".

وأضاف وزیر الداخلیة الإیراني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوري محمد الشعار أن "المسؤولیة التي تقع علی عاتق الجمیع تتمثل في مكافحة الإرهاب بشكل حقیقي والتصدي لهذه الظاهرة الخطیرة في ظل الوحدة والتنسیق بین الدول الإسلامیة بالمنطقة".

وقد وقع وزيرا الداخلية السوري والإيراني، الإثنين، في طهران مذكرة تفاهم للتعاون الأمني والأمن الداخلي تتضمن مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله بأشكاله كافة، واتخاذ التدابير الوقائية لمنع حدوثها، مسلسل سيلفي الحلقة الخامسة (http://www.watny.net/arts/59769.html) وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال ومكافحة الجريمة المنظمة.