المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظمتها تاج وهيئة سويسرا .. جنوبيون يتظاهرون ة أمام مبنى الأمم المتحدة في جنيف


الدعاسي
2009-07-06, 08:09 AM
جنيف – لندن " عدن برس " خاص : 5 – 7 – 2009
نظم التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) والهيئة الوطنية لأبناء الجنوب في سويسرا أمس تظاهرة أمام مبنى الأمم المتحدة في جنيف , شارك فيها جمع من أبناء الجنوب أسمعوا خلالها المجتمع الدولي وبقية المنظمات العالمية وكذا الشعب السويسري صرخات شعبنا الجنوبي التواق للاستقلال والحرية وإعادة دولته الفتية والتي عرفها العالم باسم " جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " كعضو فعال في المجتمع الدولي يرفرف علمها ضمن أعلام الدول المكونة لمنظومة الأمم المتحدة .

وقد أعرب المتظاهرون عن شجبهم وإدانتهم لما تقترفه سلطات الاحتلال من جرائم في ارض الجنوب العربي وقيامها بنهب ثروته وتهميش دور أبناءه في شتاء المجالات المهنية والاستيلاء على أراضيه ومحو هويته. وكحق قانوني وشرعي اباء أبناء الجنوب الا ان يعبروا عن رفضهم هذا من خلال حراكهم السلمي الجنوبي, حيث خرجوا في الداخل والخارج عن صمتهم من خلال ما ينظمونه من تظاهرات واحتجاجات وفعاليات جماهيريه مختلفة, لينادوا باسترداد حقوقهم المغتصبة وباستعادة أرضهم ودولتهم. وكان شعارهم الأهم في ذلك هو الاستقلال.
وفي سويسرا عبر أبناء الجنوب بمظاهرتهم هذه التي تصادف الذكرى الخامسة عشر لاحتلال الجنوب في 7 من يوليو 1994 من قبل قوات الجمهورية العربية اليمنية . وتأتي هذه الذكرى المشئومة هذا العام وقد شهد وطننا الجنوبي تطورات كثيرة على طريق التحرير والاستقلال. وقد ردد أبناء الجنوب العديد من الشعارات الثورية والوطنية المنددة بالاحتلال اليمني البغيض, وترافق ذلك أيضا مع بعض الأغاني الوطنية, وتم التواصل في بث مباشر عبر تلفزيون عدن.
وفي هذا الحشد القى المناضل احمد عمر بن فريد كلمة ناشد فيها إخواننا الجنوبيين الذين لا يزالون الى جانب نظام الاحتلال اليمني بأن ينظموا الى صفوف إخوانهم الجنوبيين في الكفاح والنضال السلمي من أجل طرد المحتلين من أرضنا واستعادة الدولة الجنوبية ذات السيادة . كما ذكرهم بان الكراسي التي يجلسون عليها هي عبارة عن أجساد شهدا الجنوب, وان الحبر الذي يزورون به الحقائق ما هو الا دماء الشهداء الجنوبيين الذين سقطوا في ساحات الشرف والكرامة ومنهم ابننا البار وضاح الجنوب.
هذا وقد تقدم كل من: الاخ احمد عمر بن فريد والدكتور أفندي عبد ربه المرقشي والأخ راشد هيثم برسالة الى المدير العام لمقر الأمم المتحدة بجنيف تلبية لندا شعبنا في الجنوب لإيصال صوته الى المجتمع الدولي اينما كان. وفيها تم إيضاح معاناة أبناء شعبنا الجنوبي في ظل الاحتلال اليمني والانتهاكات لحقوق الإنسان هناك وغيرها من الأساليب القمعية التي لا يقبلها اليوم أي إنسان لأخيه الإنسان. وتم تذكيرهم بيوم احتلال الجنوب رغم صدور قرارات مجلس الأمن الدولي 924 و 931 والتي ذكرت الجانبين بأن حل الخلافات لا يأتي من خلال استخدام القوه العسكرية. ولكن هذا ما حدث فعلا بالجنوب وأهله فاستبيحت الأرض ودنست الكرامة هناك. وعبر ابناء الجنوب منذ الوهله الاولى عن رفضهم للاحتلال ولذي بلغ ذروته في السنوات الاخيرة من خلال الحراك السلمي الجنوبي بالداخل والخارج. وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على نظام صنعاء لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين من ابناء الجنوب ووقف الانتهاكات والمطاردات بحقهم. كما طالبوا بتفعيل قرارات مجلس الامن الدولي الخاصة بحرب صيف 1994 وفي الوقوف الى جانب قضيتنا العادله في استرداد ارضنا ودولتنا. وأخيرا دعوهم للقيام بزيارة الجنوب وتقصي حقيقة ما يجري هناك من انتهاكات ضد شعبنا. واختتمت الرسالة بمناشدتهم في دعم الشعوب المستحقة للعدل والكرامة والحرية خدمة للسلم العالمي والديمقراطية وحقوق الإنسان أينما كان.
http://www.adenpress.com/picture/swis.jpg

باسل الساحر
2009-07-06, 11:54 AM
بارك الله فيك اخي

التجمع هذا ممتاز وفي قرب يوم 7/7
ليعرف العالم اننا لن نسكت عن الظلم

تحياتي
باسل