المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ذكرى النكبة الجنوبية واحتلال الجنوب بالقوة .... مقال في الصميم بقلم اخوكم سامري


samri
2009-07-06, 12:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/4/08/s9ipjlcuy.jpg/jpg
بين الاستقلال المنشود ويوم النكبة الجنوبية يوم احتلال الجنوب وفرض الوحدة
بالقوة يوم7\7 الاسود في التاريخ الجنوبي

يستعد الشعب العربي في الجنوب المحتل لاحياء الذكرى السادسة عشر الاليمة لدخول جحافل القوات اليمنية القبلية المتخلفة للعاصمة عدن ولكل مناطق الجنوب بمراسيم استثنائية خاصة وشاملة وقد طلبت جميع القوى الوطنية على الساحة الجنوبية الداخلية و الخارجية التهيؤ لإحياء هذه الذكرى بمظاهر احتفالية مميزة !
وتخصيص دروس لشرح وافي عن ماهية الوضع في الجنوب وعن قادة التكفير الشماليين الذين كان لهم دور فعال في تشييج عواطف شعب الجمهورية العربية اليمنية ضدنا امثال : الزنداني والدليمي ومن منا لا ينسى الفتوى التكفيرية للدليمي عندما افتى باستحلال الارض والثروة والانسان الجنوبي لقادة الجيش اليمني وللميليشيات القبلية المتخلفة
وللأمانة التاريخية يتوجب عرض الوقائع كاملة أمام الطلاب والمجتمع الجنوبي العربي وعدم اتباع سياسة تجهيل وتغريب من خلال تناول هذه الذكرى من الجانب الذي يخدم السياسة الاحتلالية وينتقص من الحق الجنوبي في الاستقلال.. يتوجب طرح خلفيات هذه المناسبة بالشكل الحقيقي والكافي والذي يخدم التاريخ دون زيادة أو نقصان.
في هذه المناسبة وعلى الطرف الآخر يحيي شعبنا الجنوبي الحر الابي ذكرى النكبة واحتلال الجنوب بالدموع والحنين إلى العودة والاستقرار في المقايل يحتفل الطرف الاخر _ اعنى هنا تجار الحروب والخونة الذينا استباحوا ارضنا_ بإقامة دولتهم اليمنية الموحدة والتى تمني كل مواطن جنوبي حر ان تكون تلك الدولة هي الامل الذي يوفر الامن والاستقرار والتطور لكل الشعب اليمني دون استثناء لكن ما حصل كان المصيبة الكبرى عندما تحولت الوحدة المامولة الى احتلال غاشم جاثم على صدورنا الى يومنا الحالي.. على الطرف الآخر يقف المواطن العربي الجنوبي متأملا بتاريخه المليء بالمآسي متمسكا بحقه في العيش كباقي الشعوب على ترابه الوطني .
من الصعب على الجنوبي أن يحول الحزن إلى فرح والبكاء إلى غناء... لأن الفرح والحزن حالتان لا تأتيان بإذن وتصاريح وإلزام من أحد !!.. نحن لا نطعن في دولة الوحدة المزعومة، لكن لا يمكننا أن نرقص ونفرح ونطلق الأناشيد الاحتفالية !! وكأننا نعيش في عالم آخر ولسنا جزءا من المأساة الجنوبية ومن شعب ما زال يناضل لنيل استقلاله الوطني على ارض آبائه وأجداده... لسنا جزءا من مأساة تتفاقم كل يوم ومن حزن استوطن القلب والعقل ... نحن جزء من حنين اللاجئ وبكاء الطفل ونواح الثاكل !هذه حقيقة لا يمكن لأي كان تجاهلها !أما الحقيقة الثانية : ليس سهلا على العربي الذي يرى شعبه يقتل كل يوم أن يرقص فرحا وتهليلا بهذه المناسبة وليس صعبا على الدوائر الرسمية احترام مشاعرنا واعتبارنا حالة خاصة لتعفينا من هذا الهم الذي يوقد فينا مشاعر الحزن على فقدان شعبنا وطنه وأرضه وسبل حياته الكريمة !
الجنوبيون يفتقدون من يشاركهم (آلام النكبة _ يوم احتلال الجنوب _وأحزانها)..نحن نتمنى ومازلنا ننتظر من العالم الحر والشعوب الحرة الوقوف الى جانب مطالبنا العادلة وحقنا المشروع في الحياة مثل باقي شعوب العالم ..نتمنى موقفا حازما ضد الاحتلال والسيطرة !ينصف شعبا مشردا في أصقاع الأرض .
دول العالم مجتمعة تتحمل المسؤولية الكاملة عن نكبة شعبنا الجنوبي ان استمرت في سكوتها وتجاهلها كونها تغاضت عن تشريد شعب بأكمله ولم تسعَ إلى إجبار الجمهورية العربية اليمنية بالالتزام بقرارات دولية اتخذت بهذا الخصوص .النكبة_يوم احتلال الجنوب _ ما زالت ماثلة في وجدان وذاكرة الانسان الجنوبي العربي ولا يمكن محوها بمظاهر الابتهاج والتهليل والرقص وقبل أن تطلب الحكومة اليمنية من شعبنا في الجنوب او شعبها في الشمال ترتيب الفعاليات الخاصة المميزة بهذه المناسبة باعتبارها انتصرت في هذا اليوم الاسود يوم النكبة الجنوبية ،عليها أن تسعى إلى إلغاء الغبن والتمييز الذي يطال الانسان الجنوبي ...عليها أن تسعى اعادة الحقوق الى اصحابها وقبل هذا كله عليها أن تنهي سنين من الصراع والاحتلال والحروب الدامية ...عليها أن تنسحب من الأراضي الجنوبية حتى يتمكن شعبنا من إقامة دولته المستقلة... دون ذالك ستبقى النكبة ماثلة بكل إسقاطاتها السياسية والإنسانية !
إن المطلوب من العقلاء الذين تعز عليهم كل قطرة دم تراق في هذاالقطر العربي ، هو جعل يوم 7\7 يوما لإنهاء الاحتلال... يوما لإعلان الاستقلال الجنوبي في إطار دولة مستقلة... يوما للمصالحة التاريخية الحقيقية بين أطراف الصراع وعلى أساس إنهاء الاحتلال وسيطرة شعب على شعب آخر وفرض الوحدة بالقوة !
حقيقة اننا نعيش ومخاطر نكبة جديدة تلازمنا وتخيفنا .. فتصريحات قادة الدولة المتعددة التي تتعرض لوضعيتنا ووجودنا هنا تضع أمامنا ألف علامة استفهام ! هل ستتكرر النكبة ؟! وهل ستنتهي احتفالات الذكرى السادسة عشر لاحتلال الجنوب وفرض الوحدة بالقوة بتصريحات وتهديدات جديدة تتعرض لوجودنا هنا ؟!
وسؤال مطروح أمام القوى الوطنية الجنوبية عامة.. هل سيتم الاتفاق الشامل واعداد وثيقة شرف وعمل وطني جنوبي موحد بعيدا عن صغائر الامور وسفاسفها ؟!
فلتستخلص العبر من التاريخ ولتكن ذكرى النكبة الجنوبية يوم احتلال الجنوب العربي يوم 7\7 نقطة التحول نحو صياغة أسس الوحدة الوطنية
.[/FONT]

بقلم اخوكم الفقير الى الله \سامري
في ذكرى احتلال الجنوب يوم
7\7 الاسود
http://www.youtube.com/watch_popup?v=doaK6zXfE8I