المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمن يلمح إلى سقوط طائرتها بصاروخ فرنسي ومرسيليا تعلق رحلات اليمنية


الدعاسي
2009-07-05, 10:06 PM
صنعاء – لندن " عدن برس " : 5 – 7 – 2009

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اليمن أن الخطوط الجوية اليمنية علقت رحلاتها الإضافية بين صنعاء وباريس وبين صنعاء وموروني وأبقت على رحلاتها العادية المنتظمة . وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج "إن شركة الخطوط الجوية اليمنية علقت رحلاتها إلى مرسيليا بناء على طلب من سلطات المطار في مرسيليا لعدم ضمان السلطات لسلامة رحلات الخطوط الجوية اليمنية وعدم قدرتها على ضمان أمن هذه الرحلات من المتظاهرين من عائلات ضحايا الطائرة اليمنية المنكوبة الثلاثاء الماضي الذين يمنعون الراغبين في السفر على خطوط الشركة الجوية اليمنية من السفر عليها ".
( من يمين الصورة الكابتن خالد حاجب والى جانبه مساعد الكابتن سعيد طالب وصورة للطائرة التي تحطمت قبل هبوطها بجزيرة موروني )





وتناقلت وسائل الإعلام تصريحات منسوبة لمسئولين في جزر القمر، تتضمن توجيه الاتهامات للسفن الفرنسية المنتشرة في المياه الإقليمية لجزر القمر بإسقاط الطائرة اليمنية عن طريق الخطأ نظرا لمرور الطائرة في وقت كانت فيه السفن الفرنسية تجري مناورات غير معلنة.
ونقل عن مسئول قمري قوله إن السفير الفرنسي في موروني أكد لبعض كبار مسئولي الحكومة القمرية أن قطعا حربية تنتمي إلى الأسطول الفرنسي كانت موجودة في مكان الحادث قبل يوم واحد فقط من تحطم الطائرة، وقال "لا نستبعد أن تكون الطائرة اليمنية قد تعرضت لصاروخ من إحدى القطع البحرية الفرنسية مما أدى إلى إسقاطها فورا".
وأضاف "لا نستبعد حدوث هذا.. ليس عملا إجراميا، لكن يبدو أن الطائرة وجدت في الوقت الذي لا يجوز فيه أن توجد"، متهما البحرية الفرنسية الموجودة في موقع الحادث بتعمد إبعاد فرق الإنقاذ والإغاثة غير الفرنسية عن مكان الحادث.
ولفت إلى أن اجتماعا عقده فريق الإنقاذ الحكومي القمري مساء الجمعة الماضية بمقر وزارة الخارجية، خلص إلى أن فرنسا لا تتعاون بما يكفي لإنقاذ الضحايا أو انتشال الجثث والعثور على حطام الطائرة.
واعتبر أنه ليس هناك أي تقدم في العثور على مزيد من الناجين أو اكتشاف وانتشال جثث الضحايا ومتعلقاتهم، مؤكدا أن الفرنسيين يعرفون تحديدا مكان الطائرة لكنهم يسحبون الغواصين إلى مناطق أخرى.
وأضاف "تم تشكيل فريق من الغواصين من أربع دول هي فرنسا واليمن والولايات المتحدة وجزر القمر، وبالفعل الغواصة الفرنسية حددت موقع الطائرة إلا أنها تمنع الوصول إليها بطرق ملتوية".
وكانت السلطات اليمنية قد ابدت استغرابها من مسارعة مسئولين فرنسيين إلى توجيه اتهامات متعجلة بأن سبب سقوط الطائرة يرجع إلى اختلالات فنية في الطائرة مذكرين بملاحظات كانت ابدتها الجهات المعنية في فرنسا على الطائرة في العام 2007 وهو ما أثار ردود فعل قوية من الجانب اليمني خاصة شركة الخطوط الجوية اليمنية التي أكدت أن طائرتها كان على جاهزية تامة للسفر وأن الملاحظات الفرنسية على الطائرة اقتصرت على تجهيزات ترفيهية في مقصورة الركاب وتم معالجتها في حينه.
ويؤكد مدير الصيانة بشركة الخطوط الجوية اليمنية حسن الحوثي أن كابتن الطائرة ووفقا لتأكيدات برج مطار موروني لم يصدر منه أي نداء استغاثة تفيد بوجود أي عطل فني في الطائرة، وانه تلقى تعليمات من برج المطار لتغيير اتجاه الطائرة نتيجة الرياح الشديدة التي واجهت الطائرة أثناء الهبوط




http://www.adenpress.com/picture/yemenia.jpg

الدعاسي
2009-07-05, 11:43 PM
يااخوان
هل
يعقل
هذا
الادعاء
وماهي
المعلومات
التي نتجة عن التحقيق
في صنعاء اوباريس

الحشري
2009-07-06, 12:37 PM
ليكن ماتدعيه الحكومه اليمنيه لكن هذا لايعطي مبرر بانه لايوجد هناك اهمال في مطاراتنا في صيانة الطائرات لان نص مبلغ الصيانه المخصص يروح لخزينة المسؤلين الموقرين بعدين نص الي في المطار تجدهم اميين كيف توظفوا اسالوا الشاويش

كايدهم
2009-07-06, 01:34 PM
والله عصابه صنعاء تتوقع منها كل شي

ويمكن بكرة يطلع علي سلته ويتهم الحراك الجنوبي بأسقاط الطائرة