المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرة اخرى عن وطنية علي سالم البيض


معلاوي
2007-09-02, 10:19 PM
مرة اخرى عن وطنية علي سالم البيض

النقل للاستاذ / الكاتب عاشق الدار
مرة اخرى : عن وطنية علي سالم البيض

---------------------
عن وطنية علي سالم البيض
رداد السلامي*


يظل علي سالم البيض شخصية وطنية لايستطيع أحد إنكار دوره في تحقيق الوحدة اليمنية وما قدمه من تنازلات من أجل ذلك ولم لم يكن كذلك لم أقدم على القبول بمنصب نائب رئيس بعد أن كان رئيس دولة ، والى جانب ما كان يحظى به من إعجاب وتقدير الجميع بدأ يرى الناس بعد ان تكشفت لهم الحقائق أنه كان مدفوعا إلى الانفصال بعد أن وجد أن النظام الحاكم بدأ يمارس تدمير دولة مدنية بناها حزبه لسنوات طويلة وهو أمر ربما كان يرى فيه البيض ارتدادا وإضاعة لمكسب وطني ناضل ورفاقه من أجل إيجاده ليجد أن التخلف الذي كان موجودا في الشمال بدأ يضرب صميم النظام المدني المتقدم بوعيه واحترامه لمفاهيم الرقي والتقدم
لم يعد علي سالم البيض اليوم في نظر أغلب اليمنيين انفصاليا خائنا لان مفهوم الخيانة إن جاز إطلاقه سيشمل أيضا أولئك الذين يمارسون نهب خيرات البلاد ويستأثرون بنفطها ويشعلون الحرائق وينمون التصادم والفوضى وصناعة التناقضات .. فالخيانة لا تعنى أن تكون انفصاليا فحسب وما أقدم عليه البيض كما يرى- محللون- كان تحت دوافع منطقية أبرزها ما ذكر آنفا إلى جانب ممارسة النظام المتمثل بالحزب الحاكم ورموزه السيادية جرائم الاغتيالات والتصفيات لرموز الحزب الاشتراكي الذي كان شريكا في تحقيق الوحدة ليصبح حق الحياة والبقاء الآمن مشروعا وهو مادفعه لخيار الانفصال كحل نهائي يقطع سريان الموت الذي كان يتربص به ورفاقه عند كل منعطف وحافة وشارع ..
فاستهداف النظام الذي حكم الشمال لرموز النظام الجنوبي آنذاك عن طريق التصفية الجسدية والاغتيال كان يهدف كما يرى- البعض- إلى استئصال الأدمغة التي كانت تمثل عقل الشعب وضميره وبالتالي الانفراد به وتدجينه ودمجه في منظومة التخلف وتحويله إلى أشبه بقطيع يساق إلى حيث يشاء، وهو ما تم له فعلا بعد حرب صيف 1994م، حيث استطاع النظام إحياء روح النزعة القبلية وإشعال فتائل الخلافات الهامدة التي جمدها النظام الاشتراكي وأوعز إلى متنفذيه بعد ذلك نهب أراضيهم واستضعافهم وتدمير كل ما تبقى من حياة مدنية ليحل محلها الاقتتال والاحتراب والاحتكام إلى ثقافة العنف وفوهة البندقية في ظل انعدام العدل وغياب القانون وحضور الأعراف والتقاليد القبلية المستوردة من شمال الوطن إلى جنوبه بالإضافة إلى إدمان رموز الحزب الحاكم إدارة البلاد على مصفوفة ممتدة من المتناقضات التي يصنعها .. كما أن استشعار النظام فداحة ما يقوم به من ممارسات ولكي يأمن حدوث انقلاب ضده قام من واقع ما يحس به بتسريح كافة الجنود والضباط من ابنا المناطق الجنوبية قسرا وبطرق غير مباشرة ليضيف إلى معانات الناس هناك معاناة أخرى كما كان يمتلك جاهزية من التهم لكل من رفع صوته شاكياً من ظلم وصارخاً من فساد ليطلق عليهم بالانفصاليين والشرذمة ..وبحسب -سعيد شحتور- الذي أعلن تمرده على النظام فإنه قاتل مع الرئيس صالح كما قال ضد أصحابة لكنة ندم بعد فوات الأوان وتكشفت له حقيقة مفادها أن الوحدة فقدت معانيها وتحولت إلى ما يشبه الإقصاء ليتم حد قولة ركل ستة ملايين بضربة قدم واحدة ..
كما يرى البعض أن أطلاق وصف الخيانة والانفصال على البيض وبقية القيادات التي فرت معه بعد إحداث 94م خطاء كبير لأن الأيام أثبتت أن الخطاء الذي دفع البيض إلى إعلان الانفصال كان كامنا في النظام الشمالي الذي كان لا يمتلك خصائص القابلية بمن توحد معهم باعتبارهم شركا بقدر ما كان يرى فيهم مجرد كائنات لا تستحق البقاء والحياة وهو تحليل فية من الصدق بحيث لا يستطيع أحد انكارة فقد ضلت القيادات التي والت النظام من ابنا المناطق الجنوبية مجرد وجودا شكليا في تركيبة النظام الحاكم رغم وجودهم في أعلى قمة السلطة وضلوا يمارسون وظائف بسيطة ومحدودة غير تلك التي كانوا يمارسونها قبل 90م.
إلى أن بعضهم رفض البقاء والوجود الشكلي الذي يمثل فقط غطاء لفساد النظام وممارساته كالدكتور الفقيد فرج أبن غانم رئيس الوزراء السابق بعد أن وجد أن قراراته لا تطبق وأن مطالبة بإقالة وزراء فاسدين تعفنوا في وزاراتهم فسادا ونهبن للمال العام وثروات البلاد لم تلقى قبولا .. الأمر الذي دفعه إلى طلب اللجوء السياسي ليظل في موقعة وطنياً شريفا يقدم وفاءه وخدماته للوطن من مكمن وجودة ولم يمارس أي كيد ضد النظام
ليس ما نورده للتبرير ولكن للضرب على جذور المشكلة ومعرفة أين تكمن..فلأسباب مقدماتها المنطقية الدافعة إلى خلق التوتر وتصعيد الأزمات وبالتالي فردود الفعل لها ما يبررها خصوصا حين تكتشف أن هناك من يسعى إلى إقصائك وتأبيد حالة غيابك وتحويلك إلى مجرد وجود شكلي هامد.. فاقد القدرة على تحديد مسارات اتجاهك ..
البيض لم ينشأ على ثقافة المخاتلة..ولم يتمترس خلف جُدر الأحجية والألغاز وحزاوي القدامى..فثقافته المتقدمة بصمت عقليته وسلوكه بالصدق والمفاصلة التي لاتعرف المداهنة وأنصاف الحلول وبالتالي فممارسات النظام الذي كان أحد شركائه ولد لديه إحساسا بضياع مصير جماهير وثقت به وظنت أنه الأقدر على فرضها كشريك فاعل في كافة مجالات الحياة الوطنية ..
الوحدة خيار ..قدر ومصير وطن..وإرادة شعب ذاك أمر لا مرية فيه ولا جدال ..لكن الوحدة كمفهوم للقوة ..للامتزاج الروحي والنفسي والوجداني..كمفهوم للنهوض والمساواة والشراكة في صناعة الغد الأفضل ..والوطن الأجمل..أفرغها النظام من محتواها أوجد انقسامات حادة..وتمميز استعلائي..أنتج الأفكار التمزيقية..زرع في النفوس عقدة المنتصر والمهزوم..و بالتالي خلق انفصالا نفسيا ووجدانيا في نفوس أبناء الشعب..وتفكيرهم..رغم واحديه المعاناة ، وكما قال أحد أبناء المناطق الجنوبية ذات مرة"كنا شعب في شعبين واليوم شعبين في شعب" وحين يجد النظام أن هناك مطالب مشروعة سواء في شمال الوطن أو جنوبه يلجأ الى محاولة الالتفاف على هذه المطالب وإفقاد شرعيتها وقوتها بالحديث عن الوحدة كخط أحمر وثابت ويتناسى أنه تجاوز كل الثوابت الوطنية والخطوط الحمراء وألوان الطيف وداس" ببيادته" على الدستور والقانون والوطن وهدد الوحدة التي يدعي حمايتها ويسن قوانين ضربها تحت مسميات الحفاظ عليها..
لم يكن البيض ينطلق في إدارته حين كان رئيسا للشق الآخر من الوطن قبل الوحدة من فكرة التموضع الأبدي والبقاء السرمدي ..ولم يعد أبنائه ليكونوا ورثة العرش من بعده ولو كان يفكر في ذلك لما مد يده للوحدة مع إدراكه ربما لما ستنتجه من صراع ..لم يحشو أكتافهم بالأوسمة والنجوم ولم يضعهم في مواقع القوة ورأس الجيش وأجهزة الأمن ..ولم يكن يمتلك تلك النظرة السرمدية المنحصرة في تقوية الحرث والنسل..ولذلك يكتشف من وقف ضده اليوم أن وجود عقلية قابلة لتعديل أخطائها واحترام الاختلاف الرشيد وقدرته على التعاطي مع مفاهيم العصر وأدواته والاحتكام الحقيقي إلى الديمقراطية كحل لتحكيم خيارات الشعب وحل مشاكله خيرا من عقول متحجرة وذوات مستعلية لاتؤمن إلا "بخرافة" تميزها وأنها خلقت لتحكم بينما خلق الآخرون ليكونوا أتباعا وعبيدا ..

*كاتب وصحافي يمني-المصدر صحيفة الشارع اليمنية المستقلة


تعليق :
صدق ما صرح به احد السياسيين اليمنيين عندما سألوه عن البيض فقال (( الفساد هو الانفصالي والبيض لم يكن انفصالياً وإلا لما اتي الى الوحدة ))


التعليق لعاشق الدار
الاخوة مالكي العلامة التجارية ( الوطنية ) ومانحيها /
تكرموا مشكورين برد الصك المفقود لمالكه الاصلي ...
ودمتم ،،،،،
-----------------

التعليق التالي للحاقد على كل جنوبي: الضويبي

وهل سيعود ماركس ولينين من قبرهما....من مات لن يعد....
------------------
الرد للكاتب الاستاذ عاشق الدار

إقتباس:
اقتباس من مشاركة الضويبي
وهل سيعود ماركس ولينين من فبرهما....من مات لن يعد....

منظري الاشتراكي وانصار ماركس ولينين بجانب الرئيس على المنصة وكل ما فعلوه انهم غيروا البطائق الى مؤتمر ورموا ببطائق الاشتراكي ومع هذا لم نسمعك تذكر واحد منهم ... والبيض الذي قدم الجنوب على طبق من ذهب وببلاش وهو الذي وحد اليمن تنكرتوا له ... يا اخي ولو من باب الانصاف و لا تنس الاية (( ولا يجر منكم شنئان قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى )) هل تفهم هذه الاية ... ام لا زلت لا تجيد العربية ... تعس عبد الدينار ... تعس عبد الدرهم ...!!!


التعليق معلاوي
تحية سلام عاشق الجنوب . من لا يعرف ما يكتبة عاشق الدار اميا سياسا وسلام مربع كاتبنا

صقر الجنوب
2007-09-02, 11:40 PM
شكرا اخي معلاوي على الموضوع المنقول
والتاريخ لايحتاج الى الضويبي او غيره ليتكلموا عن علي سالم البيض او العطاس او غيرهم من المناضلين
واقول لك ان كل المنافقين سيعيشون منبوذين الى ابد الابدين من اخوانهم ومن عدوهم
هل العدو يحترم المنافق والمتلطط على ابواب صنعاء يسب ويلعن اهله
لا والف لا بل سينبذونهم
انا اعرف اشخاص ممن رحبوا بالاحتلال عند وصولهم يعني ممن سميناهم اصحاب الفول والفاصوليا ارض الجنوب وكانوا يروونهم اين مخابئ الذخاير وسيارات فلان وعلان واستعملوهم كلينكس بس ثم رموهم وحتى اخوانهم رموهم وستراهم يغيرون جلودهم مع كل فصل مثل الحرباء
ولكن الرجال الذين لهم كلمه سيضلون مهتابون من عدوهم و محترمون من كل قريب وبعيد هولا هم رجال الجنوب
والتاريخ لن يرحم احد
محلى الصراع يامحسنك للفراز
مقياس كلا من يقف وينحاز

الشنفره
2007-09-03, 12:23 AM
سيظل علي سالم البيض الرجل الاول وصانع الوحده
علي سالم البيض رمز من رموز الجنوب ومناظل من اوائل الثوار
مهم حاول هولا الطغاه تشويه سمعت هذا الاسطوره الشامخ شموخ الجبال
الف مليون شكر لك يا معلاوي

طائر الاشجان
2011-06-25, 04:00 PM
كنا نظن بالبيض الظنون : قلنا بأنه باع آخرته بدنياه ، قبض ثمن بيعه للأرض مقابل الجاه والسلطان .. فتكشفت الحقائق واتضح أنه لا مال ولا جاه ولا سلطان ، الرجل أطهر من الطهارة وأنقى من النقاء ، حارب ونافح وأبى أن يهادن فما وجه الخيانة التي يتمشدق بها البعض ؟ أصبحت اليوم جماهير الجنوب العربي ومعهم أبناء اليمن الشقيقة بؤمنون بأن الخائن والمراوغ والمخادع هو فخامة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ، تمنينا على محاورينا في أكثر من موقع أن يأتونا بمفاسد البيض وسيئاته حتى نغير قناعاتنا على ضوء أطروحاتهم فلم يأتو بشيء لأن لا شيء لديهم ، كل ما فهمناه منهم هو أنه أعلن الإنفصال وكفى ، وإذا كان الأمر كذلك فإن الجنوب كله اليوم يعلن ما يسمونه انفصالاً ونسميه فك ارتباط ، إن الأيام تولت فضح الأوراق فتبين السمين من الغث ، وأصبح من حق الجنوبيين أن يفاخروا بهذا الرمز الذي هو مثالاً للصدق والوفاء والثبات ، تعلموا منا دروساً في الوطنية الصادقة وهاهم اليوم في ساحات التغيير يطبقون هذه الدروس ، والمقرر يقضي بالعصيان المدني التام وهم في طريقهم إليه بعد أن خطت عدن خطواتها في هذا السبيل ، ألم أقل لكم بأننا رواد يحتذى بنا ، ورئيسنا أليس قدوتنا بلا هو كذلك ، وبهذا تصبح المعادلة أسهل هضماً في عقول المتحجرين .

تحياتي
طائر الاشجان

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2011-06-25, 06:08 PM
شهد له العدو وخذله الصديق ..
سيبقى شوكه في حلوق اصحاب المشاريع التامريه
حفظ الله ابا عدنان ويكفيه فخرا انه في صف شعبه وفي مترس قضيتهم

نيران ردفان
2011-06-25, 06:20 PM
التاريخ يعطي كل ذو صاحب حق
حقه بلتجاهين سلب او ايجاب
والرئيس البيض باذن الله
واضح بموقفه لشعبه بنزاهته لدى شعبه وعدوه
وهذا هوى المهم

ذو رعين
2011-06-25, 06:33 PM
من يهاجم البيض على الماضي . فليهاجم نفسه على سكوته عندما وقع الظلم
ثانيا
ماذا كان ينقص البيض ؟
جنسية عمانيه وشركات كما تدعون وكنز قارون كما تروجون
لماذا تنازل عن الجنسية والان يتواجد في النمسا
من اجل نفسه ؟ ام لأجل الجنوبيين وحس بالغلطة التي ارتكبها ويريد ان يكفر عن ماضيه
للأسف يرمون الناس بأن عقولهم متحجرة
ولكن هم نفسهم قلوبهم متحجرة

عمقيان
2011-06-25, 06:35 PM
في كلا الحالتين وطني ، حينما رأى منفردا أن مصلحة الجنوب في الوحدة ومصلحة الجنوب في الانفصال ، تنظير سياسي لا يستقيم مع منطق العقل ، وفي الجنون فنون !

يشبم
2011-06-25, 07:01 PM
انا مانا موافـــــــــــــــــــــــق

الجنوب اليوم
2011-06-25, 07:07 PM
السيد البيض رجل وطني ونزيه. لايحتاج الى اثباتات ولكن اهل الزمن غدارين؟؟؟؟؟

ابوحتم الشعيبي
2011-06-26, 01:58 AM
التاريخ يعيد كتابة نفسة وصكوك الوطنية لاتوهب انماء تكتسب 000

حمير الواد
2011-06-26, 02:33 AM
الله يخلي البيض ويعافيه لشباب الجنوب العربي
اقل شيء كما قال ان مهمته ايصال ابناء الجنوب الى عدن وبعدها هم من يقرر مصيرهم بانفسهم

ســــــــــــــــــلام مربع

*الغريب*
2011-06-26, 02:47 AM
عبد الفتاح ..حديث الضمائر
بقلم/ رداد السلامي
الثلاثاء 03 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 09:15 ص
--------------------------------------------------------------------------------
عبد الفتاح إسماعيل..

ما أجمل ها الاسم، ما أروعه ، وما أسمى حروفه ، يتلألأ في الأفواه حين نطقه كحبات لؤلؤ ، يتسع الصدروتزدهر الأحاسيس وينبلج من محيا ناطقه نور مشع لكأنه للتو فرغ من أداء صلاة .

هذا الاسم أغنية خالدة ، سيمفونية عذبة، نشيد أجيال متتابعة ، كريح زفرت من فاه الوجود فمضت في رحلة لا تنتهي .

في كل بقعة من ثرى الأرض اليمنية تنبت روح هذا القائد والمناضل، الذي نحت الكلمات القوية في صميم الضمير اليمني، ثم غادر بعد أن صكها أحلاما للتقدم والنهوض في قلوب الصغار والكبار، وفي كل محطات الحياة الوطنية الملغومة بمزاج الفرد، وعنجهية الفيد وغرائز المتعطشين للدماء.

تعود الذاكرة إلى عبد الفتاح إسماعيل، كما تعود النوارس إلى وطن عزيز هجرته ، تعود لتنقب بين طوايا الفكرة ، وكوامن الكلمات عن قبس هدى، فتجد الهدى هناك في كلمات صاغها كمعزوفة أبدية "ستظل وحدة الشعب اليمني وتقدمه الاجتماعي هدف الأقلام الشريفة، وستظل الكلمة ركيكة المعنى مجزأة الأحرف إن لم تكن من أجل الشعب".

وحدة وتقدم الشعب اليمني، هما الكلمتان اللتان استطاع "فتاح" أن يختزل فيهما أحلامنا، فكان أروع من عبر عن ضمير الكل، أجاد الصياغة فأصاخ له السمع ، أودعها الزمن ومن خلالها استطاع أن يقول لكل من يراهن على أن الوطن لن يظل موحدا ولن يتقدم إن رهاناتكم غير ممكنة وان الزمن كفيل بإسقاط أوهامكم .

كل مخاض لا يحوي في بطنه جنينا مكتملا لن يلد إلا شائها سقطا ميتا وكل محاولة لعرقلة تقدم الشعب لن تنتصر إلا ريثما تنضج ممكنات التقدم، حينها تجد كل قوة اعتورت مساره مركونة على حافة الاحتضار بالسلم لا بالحرب ، بالقلم والكلمة والنضال الجماعي الواعي وليس بدماغ الدبابة، ولذلك نجد أن المناضل عبد الفتاح إسماعيل أكد على أن الوحدة والتقدم "هدف الأقلام الشريفة " و هي الأداة التي أبدع "فتاح" في تذكيرنا بها ، فما يؤكد أن الأقلام شريفة هو أنها وضعت "الوحدة والتقدم" نصب سنانها ، ولم تنجر إلى فخ الرهانات التمزيقية ، وأوهام وحدة القوة والغنيمة، أو مستنقع السقوط في براثن الاستجداء والتلميع لسلطة القهر والدم والتخلف ، ولذلك نجد أن كل من ينادي بالشراكة الوطنية كضرورة لديمومة الوحدة يجسد فكر المناضل الوحدوي عبد الفتاح إسماعيل ورفاقه الشهداء الين قدموا أرواحهم من أجل ذلك .

هؤلاء الين زرعوا في بطن الأرض بؤر الحلم وأودعوا بؤبؤ عينيها بريق الأمل المشع، فإذا بها كلمات تتحول إلى نبض شعب ونبت يقين.





تعليقات:
1)
العنوان: ما أروعك
الاسم: ولهان بعبد الفتاح
الصحفي رداد السلامي كتبت الكلمات فأيضت الذكرى وهيجت الشوق لهذا البطل المناضل عبد الفتاح اسماعيل
وهنا أيضا قرأت لك هذا المقال الألماسي في حق شخصية استثنائية عبرت الوطن وبذرت أسس تكوينه ووحدته وتقدمه
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=190320
الثلاثاء 03/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 09:39 صباحاً
2)
العنوان: عبد الحفار السفاح
الاسم: قبيلي وجييه
قبح الله وجهك انته وفتاحك الحجري بماذا اتحدث عن الرثه التي هو واحد منهاوغلبت كياننا راس على عقب اي كادر كان يريد الانفتاح الاقتصادي مصيره الاعدام لماذا؟ الجواب عندك ايه الفيليسوف المخاض من غير جنين
الثلاثاء 03/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 10:01 صباحاً
3)
الاسم: ابو نادر
لقد ابدعت وابدع قلمك سلمت اناملك مهما كتبنا وتكلمن عن الشهيد البطل المناظل الفذ عبد الفتاح اسماعيل فلم نعطيه حقه لقد كرس حياته من اجل وحدة وتقدم وتطور اليمن منذوا نعومة اظافره هو ورفاقه لقد ضحوا بحياتهم فى سبيل اليمن كم هذا الاسم جميل عبد الفتاح اسماعيل كنت محقا حينما وقفت الى جانب الكادحين والفقراء من ابناء شعبك والوقوف الي مدافعا عن قضاياهم وخرجت من هذه الدنيا ولم تملك دينارا ولا درهما ولاقصرا ولكن ملك قلوب الناس لك وسكنتا قلوبهم رغما عن الحاقدين والمشككين الذين لايرون بتقدم اليمن وتطوره الا نهايتهم هولاء هم من تكالب على الثوره اليمنيه بالرغم من لباسهم قناع اخر يخفون وراه سوئتهم نعم نم قرير العين انت ورفاقك لقد قمتم بواجبكم على اكمل وجه وان الدور الان على الاجيال لتدافع عن مستقبل اليمن لان كما يقول المثل الثوره يخطط لها العباقرة وينفذها الشجعان ويحكمها الجبناء مخلف صعيب لكن قليبي ماهنش
الثلاثاء 03/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 11:15 صباحاً
4)
العنوان: يرجى الانظمام فورا
الاسم: مكافح
الكاتب رداد قلت في عبدالفتاح الحقيقة وقلت كلاما كان لزاما ان تقوله انت واخوانك في درب الحزبية من زمان ...
وانا كلي ايمان انكم كنتم تؤمنون بهذا الرجل وكل ما كان يقوله قبل ان يفعله لكن متطلبات السياسة ان ينكر المرء ابداعات اخيه لاجل ان يتيح فرصه لابداعاته ولو كانت ركيكة ....
المهم نحن ندعوك بسرعة الانظمام الى حزب هذه الهامة الوطنية التي اثرت الميدان الوطني ..حب ..عدالة ..انسانية ..وطن ..اممية ..سلام دائم ..............
فهلا انظممت
الثلاثاء 03/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 12:57 مساءً
5)
العنوان: الشهيد الخالد العظيم عبدالفتاح
الاسم: سمير عزات
الرفيق الشهيد الخالد /عبد الفتاح اسماعيل ناضل وكافح ، هاتفا بإسم شعبه ووطنه وحزبه ,تاريخ هذا الزعيم العظيم ، هو تأكيد على مكانة وأهمية هذه الشخصية الوطنية الفذة والزاخرة بتراثها الفكري المتجدد، وإيمانها الدائم بالتغيير والثورة ، لأنهما الطريق الوحيد للشعوب المضطهدة والمكافحة من أجل غد أفضل .
وأن الشهيدالعظيم لازال باق في ذاكرة ووجدان الأجيال ، حيث أصبح تراثه وفكره وتاريخه ، ملكا لكل المناضلين والثوريين في اليمن والمنطقة عموما ، لصحة أفكاره وشجاعة مواقفه وصواب سياسته وصدق وطنيته ومتانة إمميته .. وأن من يريد أن يتناسى تاريخ هذا الشهيدالرفيق/عبدالفتاح اسماعيل فهو على وهم تام .
لانه لايزال حيا في ضمير شعبه وحزبه ، وسيبقى رمزا وطنيا شامخا على مرالأجيال والأعوام.
المجد الخالد للشهيد عبد الفتاح اسماعيل ورفاق دربه الأبطال
الثلاثاء 03/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 01:54 مساءً
6)
العنوان: عبد الفتاح والوحده
الاسم: مكردي
سؤال فقط لمن يستطبع الاجابه الهادئه بدون تسفيه للموتي والشهداء :-
هل كان عبد الفتاح سيقبل وحده 22 مايو بالطريقة التي تمت عليها لو كان حيا وعلى راس الحزب الاشتركي اليمني ؟؟ ارجو الاجابه العاقله والتحليليه فهل هناك بحث في هذا السؤال للتمكن من الاجابه عليه بموضوعيه وهدؤ من واقع الوثائق والمواقف ؟؟
الثلاثاء 03/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 06:41 مساءً
7)
العنوان: سؤال اضافي
الاسم: العزعزي
مع تقديري الشديد للمكردي في سؤاله ورغم اني لااستطيع الرد عليه بشروط المكردي الا انني اضم صوتي الى صوته في انه يحب البحث في هذا المجال وانصاف الناس والتوقف عن تشتيم الاموات والشهداء ولنجعل التاريخ يتكلم بدلا من ان نستدعي مخزون العفن فينا بترديد لغة الشتم المردود على صاحبها كبر او صغر . ولي شرال اضافي الى سرال المكردي وهو هل لوكان عبد الفتاح اسماعيل حيا يرزق في هذه الايام هل كان سيقف مع الحراك الجنوبي ؟ في نضاله من اجل فك الارتباط ام كان سيقف مع مواقف المشترك المتحركه ببطئ وخجل ام تراه كان سيقف ضد الحراك ومع وحدة 94 م؟؟ام كان سيضل يحلم بوحده غير هذه ؟ اتمنى ان اجد قرأات جاده وعلميه للتمكن من الرد على هذه الاسئله بشكل علمي ثقافي وليس سياسي فحسب .
الثلاثاء 03/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 09:14 مساءً
8)
العنوان: الى القبيلي المخبر
الاسم: مثقف
كان باءمكانك قول راءيك في الموضوع وفتاح بشكل اخر..واضح انك مخبر ويريد حرف المعلقين عن الموضوع الاساسي الى خبر فاضي..على كل اتمنى ان تذهب للزامل في محطه قبليه وتحمل البندق مع شيخك افضل من الخوض في قضايا اكبر من استيعابك..كان ممكن تشتم دون الحاجه لذكر منطقة فتاح الحجري كما قلت . نتفهم حقدك الطائفي فاءنت بحاجه قرنين من الزمان لتصبح حجريا ايها المتخلف المنتمي لنظام ماقبل الدوله "المحدعش" هههههههههههههههههه
الثلاثاء 03/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 09:24 مساءً
9)
العنوان: اليمن الديمقراطي
الاسم: قبيلي وافتخر
الاخوه المكردي والعزعزي احيي فيكم الروح الشريفه في الرد ولكن هناك سوال او اكثر الم يكن هناك كوادر تحمل افكارا سياسيه واقتصاديه معا في تلك الفتره اين هم هولاء اين المثقفين واصحاب الخبره الدبلوماسيين الذين لقوا حتفهم بالطائره المنكوبه بين عدن وحضرموت ؟ اين سالمين ؟ واين مطيع ؟ واين واين واين؟؟؟؟؟؟؟ الم تكن هناك طبقه جاهله ودت البلاد والعباد في الف داهيه وداهيه
الأربعاء 04/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 11:05 صباحاً
10)
العنوان: الى القبيلي المختل
الاسم: ابناء المناطق الوسطى
المسمي نفسه قبيلي سفاح اولا انت تشهد على انك سفاح لماذا لم تذكر اسمك لماذا كل هذا الخوف والمذلة لماذا هذه الالفاظ
الحاقدة ,,اجل انت طائفي وواضح من كلامك انك غير مؤدب وغير متعلم واتمنى ان تذكر اسمك الكامل,لاكن انت جبان ولم تلتحق بالتعليم يعني انت غجري ومتخلف المهم اننا نتمنى من امثالك الا تنجسواولا هذا الموقع الكريم هذا المنبر الاعلى لصوت ابناء الشعب منبر كل الشرفاء والمثقفين والكلمة الحرة الصادقةمنبر الشعب .
الأربعاء 04/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 12:23 مساءً
11)
الاسم: الشعبي
عبد الفتاح وعلي ناصر وعلي عنتر وجميع قادة الجنوب بعد مرحلة الاستقلال كانوا يعشقون الوحدة ذ لك فان ماكان اى منهم يقبل ان تتم الوحدة بالطريقةالتي تمت فيها والا لكانت تمت بعد الثاني والعشرين من يونيو 69 عندما وصلوا للسلطة, الوحدة بنيت على خطأ وما بني على خطأ لابد من هدمه واعادة بنائه على قواعد متينة يقبلها الطرفين الجنوبي قبل الشمالي وما لم يتم ذلك فان الوضع سيظل كابوسا يقض مضاجع الجميع وستتحول الوحدة من اشودة للحب والسلام الى ماتم, وذكرى يلعن اسوأ من يوم عاشوراء عند اخوتنا الشيعة!!!
الأربعاء 04/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 01:49 مساءً
12)
العنوان: هو قدوتي فمن بغيره أقتدي
الاسم: عبدالله عبدالباسط الشيباني
أحتاج لاكتب ألف قصيـدة عن فتـاح وألف رواية لكي أرتـوي من عبق تاريخه المتألق وأشرب من فيضـ عطائه حتى النهاية بل حتى الثمالة لانني أنا من نسل تربية فتاح ومن مدرسته التقدميـة الخالدة.
نحن صوت فتـاح النابض فيا أيتها الأرض أتحفيـنا بأغاني الحب وروعة الثورة وأحفري لكل الرجعيين والسلاطين والقبائل المتخلفة شمالية أو جنوبية كانت إحفري لهم قبورك العميـقة وبلسمي جراح كل الكادحين على مر الزمن .
أيها التاريخ لسـت بحاجة أبداً أيها التـاريخ لمن يكذب عليك فأنت لا تكذب يا سيـدي التاريخ ونترك لك حكمك العادل على الثوري فتاح نتركه لك وحدك لا للمتخلفين وأحفاد الحقد والرجعية فأنت أيها التاريـخ خيـر من ينصفنا وينصف شخصـية فتـاح الاسطورية .
.
الأربعاء 04/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 06:02 مساءً
13)
العنوان: هو قدوتي فمن بغيره أقتدي
الاسم: عبدالله عبدالباسط
بالنسبة لنا فتاح هو قصة كفاح نادرة قل أن تتواجد وينـبوع وجدان وذكـرى نترجمها لنبراس حيـاة في واقعنا وعزة وجود و من خلال فكره وقيمه نسطر أروع صفحات المجد والخلود وبدون نهجه لن نعيش أبداً أبداً .
أحتاج لكي أتفرغ قليلاً من تخصصاتي الهندسية لأدلف قليـلاً نحو بوابة الأدب –هوايتي الأولى قبل أن أتخصص في الهندسة - لأكتب رواية أدبية تليـق بهذه الاسطورة الثورية التقدمية التي رفعت من مقام الجنوب وأجزاء عريضة من الشمال وأسبغت علي الكثير من اليمنيين علماً وأدباً وحضارةً وثورية
في الاخير ما قلته عن فتاح لا يوفيه حقه مهما قلت من كلامٍ جميل في حق الشخصية الرائعة فلن أوفيه حقه .
الأربعاء 04/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 06:04 مساءً
14)
العنوان: الوحده اليمنيه
الاسم: رفيق العدل
وحدة الشعب اليمني مكسب عظيم لليمنيين جمعا والتطاول عليهامن قبل ذوي النفوس المريضه التي فقدة مصالحها بعد تحقيقها.
الأربعاء 02/ديسمبر-كانون الأول/2009 10:01 مساءً
15)
العنوان: عبدالفتاح رجل مبادئ وثوابت
الاسم: ابو عدي
ردا على سؤال للاخ الكريم العزعزي بخصوص موقف الشهيد البطل عبدالفتاح اسماعيل ان كان حيا يرزق مما هو حاصل اليوم من احداث مؤسفة..فالشهيد البطل كان دائما يردد قولهحتى مماته بانه لايمكن ان تكون هناك وحدة حقيقيةتولد كي تبقى وتستمر وتظل الا بوحدة الاداة الشياسية في كلا الشطرين..لا ان تسلم البلاد والعباد الى من يمثلون قمة الجهل والتخلف والانحطاط الالخلاقي على طبق من ذهب وكما هو حاصل اليوم للاسف الشديد
السبت 09/يناير-كانون الثاني/2010 02:13 مساءً
16)
العنوان: تاريخ المخضرمين
الاسم: فيصل السويدي
رحمة الله على الشهيد عبد الفتاح؟شهيد الحريه والعداله والمساوه شهيد الوحده والديمقراطيه؟نعم لوكان موجود عبد الفتاح لكانة المعادله تغيرات والوضع مختلف ؟نعم ناضل من اجل التحرر ومن اجل تحقيق الوحده اليمنيه ولوكان على قيد الحياة لاسارة على الطريق الصحيحه وباشروطه هو ولست بطريقة موزعين الحليب اليماني اصحاب الهدياء او متقبلين للهداياء؟؟ولوكان موجود وتمت الوحده باالطريقه الحاليه؟سوفا يصحح الخطا من داخل العاصمه صنعا ولن يفكر بخطوه واحده الى الخلف او يفكر بااعلان النفصال كما فعلو المنهزمون ؟فعبد الفتاح ولد كبيرا وعاش كبير ومات كبير؟وصدق من قال من يفكر با الصغائر يضل صغير ومن ليسى له تاريخ لن يكون له مستقبل؟وهكذا سياسات الصغار اوصلة السفينه الاماهي عليه؟والله المستعان؟
الجمعة 15/يناير-كانون الثاني/2010 11:20 مساءً

السيل الجارف
2011-06-26, 03:45 AM
أحياناً نظلم فـــــــــلان ونسيء اليه عندما نمتدحه ونحاول تلميع المُلمع وترقيع المرقّع
وتكرير المُكرّر، فنفتح المجال للاخرين للسب والقذف والتشهير وتنزيل فُــــلان وترفيع فُــــلان..

دعوا كلاً تتحدث عنه مواقفه وأعماله .... والعبرة بالمردود وخواتم الاعمال....
أتركونا من فلان وفلان .... هناك شعب يعاني ،ووطن مسلوب، وهوية مغتصبة، وشهداء
ودماء تسيح، وعدو غدّار مخادع، وهناك تأهب من عدونا وحبيبنا على حدٍ سواء للنيل منّا..

نحن ننتظر من يقفز فوق الجراح ، ولا ينحني للرياح، ويمد يـــــده للصفاح .... لن أرّفع فُلان على فلان
لان قضيتي ليس فلان وفلان.... قضيتي وطن وشعب وهوية... فمن يستطيع لملمة الجراح وتوحيد الصفوف
وتجاوزالخلاف ، وخدمة القضية فستمدحه أعماله .... ومن يريد أن يجعل منّا كُرة يسددها في شباك الخصم
فلن يرفع الكأس ، ولن يكسب عقول وقلوب الناس.....

لا يكفي أن يؤمن فُلان بما يقوله، بل يجب ترجمة الاقوال الى أفعال.... فأن كان غير قادر فيبقى ما يقوله مجرد أقوال لا لاتنفع ولا تفيد...

ولا يعني ما يفعله فلان أنه قد فلّ الحديد... فمهم جداً أن يعرف وأعرف وكل الناس تعرف ماذا يفعل وماذا يريد .... فنحن لسنا
قُصّر ولا عنده عبيد.... فلن نسمح لمن يحاول تهميشنا وأغتصاب أرادتنا وبيعنا من جــــــــــــديد

المراقب
2011-06-26, 05:17 PM
مرة اخرى عن وطنية علي سالم البيض

النقل للاستاذ / الكاتب عاشق الدار
مرة اخرى : عن وطنية علي سالم البيض

---------------------
عن وطنية علي سالم البيض
رداد السلامي*


يظل علي سالم البيض شخصية وطنية لايستطيع أحد إنكار دوره في تحقيق الوحدة اليمنية وما قدمه من تنازلات من أجل ذلك ولم لم يكن كذلك لم أقدم على القبول بمنصب نائب رئيس بعد أن كان رئيس دولة ، والى جانب ما كان يحظى به من إعجاب وتقدير الجميع بدأ يرى الناس بعد ان تكشفت لهم الحقائق أنه كان مدفوعا إلى الانفصال بعد أن وجد أن النظام الحاكم بدأ يمارس تدمير دولة مدنية بناها حزبه لسنوات طويلة وهو أمر ربما كان يرى فيه البيض ارتدادا وإضاعة لمكسب وطني ناضل ورفاقه من أجل إيجاده ليجد أن التخلف الذي كان موجودا في الشمال بدأ يضرب صميم النظام المدني المتقدم بوعيه واحترامه لمفاهيم الرقي والتقدم
لم يعد علي سالم البيض اليوم في نظر أغلب اليمنيين انفصاليا خائنا لان مفهوم الخيانة إن جاز إطلاقه سيشمل أيضا أولئك الذين يمارسون نهب خيرات البلاد ويستأثرون بنفطها ويشعلون الحرائق وينمون التصادم والفوضى وصناعة التناقضات .. فالخيانة لا تعنى أن تكون انفصاليا فحسب وما أقدم عليه البيض كما يرى- محللون- كان تحت دوافع منطقية أبرزها ما ذكر آنفا إلى جانب ممارسة النظام المتمثل بالحزب الحاكم ورموزه السيادية جرائم الاغتيالات والتصفيات لرموز الحزب الاشتراكي الذي كان شريكا في تحقيق الوحدة ليصبح حق الحياة والبقاء الآمن مشروعا وهو مادفعه لخيار الانفصال كحل نهائي يقطع سريان الموت الذي كان يتربص به ورفاقه عند كل منعطف وحافة وشارع ..
فاستهداف النظام الذي حكم الشمال لرموز النظام الجنوبي آنذاك عن طريق التصفية الجسدية والاغتيال كان يهدف كما يرى- البعض- إلى استئصال الأدمغة التي كانت تمثل عقل الشعب وضميره وبالتالي الانفراد به وتدجينه ودمجه في منظومة التخلف وتحويله إلى أشبه بقطيع يساق إلى حيث يشاء، وهو ما تم له فعلا بعد حرب صيف 1994م، حيث استطاع النظام إحياء روح النزعة القبلية وإشعال فتائل الخلافات الهامدة التي جمدها النظام الاشتراكي وأوعز إلى متنفذيه بعد ذلك نهب أراضيهم واستضعافهم وتدمير كل ما تبقى من حياة مدنية ليحل محلها الاقتتال والاحتراب والاحتكام إلى ثقافة العنف وفوهة البندقية في ظل انعدام العدل وغياب القانون وحضور الأعراف والتقاليد القبلية المستوردة من شمال الوطن إلى جنوبه بالإضافة إلى إدمان رموز الحزب الحاكم إدارة البلاد على مصفوفة ممتدة من المتناقضات التي يصنعها .. كما أن استشعار النظام فداحة ما يقوم به من ممارسات ولكي يأمن حدوث انقلاب ضده قام من واقع ما يحس به بتسريح كافة الجنود والضباط من ابنا المناطق الجنوبية قسرا وبطرق غير مباشرة ليضيف إلى معانات الناس هناك معاناة أخرى كما كان يمتلك جاهزية من التهم لكل من رفع صوته شاكياً من ظلم وصارخاً من فساد ليطلق عليهم بالانفصاليين والشرذمة ..وبحسب -سعيد شحتور- الذي أعلن تمرده على النظام فإنه قاتل مع الرئيس صالح كما قال ضد أصحابة لكنة ندم بعد فوات الأوان وتكشفت له حقيقة مفادها أن الوحدة فقدت معانيها وتحولت إلى ما يشبه الإقصاء ليتم حد قولة ركل ستة ملايين بضربة قدم واحدة ..
كما يرى البعض أن أطلاق وصف الخيانة والانفصال على البيض وبقية القيادات التي فرت معه بعد إحداث 94م خطاء كبير لأن الأيام أثبتت أن الخطاء الذي دفع البيض إلى إعلان الانفصال كان كامنا في النظام الشمالي الذي كان لا يمتلك خصائص القابلية بمن توحد معهم باعتبارهم شركا بقدر ما كان يرى فيهم مجرد كائنات لا تستحق البقاء والحياة وهو تحليل فية من الصدق بحيث لا يستطيع أحد انكارة فقد ضلت القيادات التي والت النظام من ابنا المناطق الجنوبية مجرد وجودا شكليا في تركيبة النظام الحاكم رغم وجودهم في أعلى قمة السلطة وضلوا يمارسون وظائف بسيطة ومحدودة غير تلك التي كانوا يمارسونها قبل 90م.
إلى أن بعضهم رفض البقاء والوجود الشكلي الذي يمثل فقط غطاء لفساد النظام وممارساته كالدكتور الفقيد فرج أبن غانم رئيس الوزراء السابق بعد أن وجد أن قراراته لا تطبق وأن مطالبة بإقالة وزراء فاسدين تعفنوا في وزاراتهم فسادا ونهبن للمال العام وثروات البلاد لم تلقى قبولا .. الأمر الذي دفعه إلى طلب اللجوء السياسي ليظل في موقعة وطنياً شريفا يقدم وفاءه وخدماته للوطن من مكمن وجودة ولم يمارس أي كيد ضد النظام
ليس ما نورده للتبرير ولكن للضرب على جذور المشكلة ومعرفة أين تكمن..فلأسباب مقدماتها المنطقية الدافعة إلى خلق التوتر وتصعيد الأزمات وبالتالي فردود الفعل لها ما يبررها خصوصا حين تكتشف أن هناك من يسعى إلى إقصائك وتأبيد حالة غيابك وتحويلك إلى مجرد وجود شكلي هامد.. فاقد القدرة على تحديد مسارات اتجاهك ..
البيض لم ينشأ على ثقافة المخاتلة..ولم يتمترس خلف جُدر الأحجية والألغاز وحزاوي القدامى..فثقافته المتقدمة بصمت عقليته وسلوكه بالصدق والمفاصلة التي لاتعرف المداهنة وأنصاف الحلول وبالتالي فممارسات النظام الذي كان أحد شركائه ولد لديه إحساسا بضياع مصير جماهير وثقت به وظنت أنه الأقدر على فرضها كشريك فاعل في كافة مجالات الحياة الوطنية ..
الوحدة خيار ..قدر ومصير وطن..وإرادة شعب ذاك أمر لا مرية فيه ولا جدال ..لكن الوحدة كمفهوم للقوة ..للامتزاج الروحي والنفسي والوجداني..كمفهوم للنهوض والمساواة والشراكة في صناعة الغد الأفضل ..والوطن الأجمل..أفرغها النظام من محتواها أوجد انقسامات حادة..وتمميز استعلائي..أنتج الأفكار التمزيقية..زرع في النفوس عقدة المنتصر والمهزوم..و بالتالي خلق انفصالا نفسيا ووجدانيا في نفوس أبناء الشعب..وتفكيرهم..رغم واحديه المعاناة ، وكما قال أحد أبناء المناطق الجنوبية ذات مرة"كنا شعب في شعبين واليوم شعبين في شعب" وحين يجد النظام أن هناك مطالب مشروعة سواء في شمال الوطن أو جنوبه يلجأ الى محاولة الالتفاف على هذه المطالب وإفقاد شرعيتها وقوتها بالحديث عن الوحدة كخط أحمر وثابت ويتناسى أنه تجاوز كل الثوابت الوطنية والخطوط الحمراء وألوان الطيف وداس" ببيادته" على الدستور والقانون والوطن وهدد الوحدة التي يدعي حمايتها ويسن قوانين ضربها تحت مسميات الحفاظ عليها..
لم يكن البيض ينطلق في إدارته حين كان رئيسا للشق الآخر من الوطن قبل الوحدة من فكرة التموضع الأبدي والبقاء السرمدي ..ولم يعد أبنائه ليكونوا ورثة العرش من بعده ولو كان يفكر في ذلك لما مد يده للوحدة مع إدراكه ربما لما ستنتجه من صراع ..لم يحشو أكتافهم بالأوسمة والنجوم ولم يضعهم في مواقع القوة ورأس الجيش وأجهزة الأمن ..ولم يكن يمتلك تلك النظرة السرمدية المنحصرة في تقوية الحرث والنسل..ولذلك يكتشف من وقف ضده اليوم أن وجود عقلية قابلة لتعديل أخطائها واحترام الاختلاف الرشيد وقدرته على التعاطي مع مفاهيم العصر وأدواته والاحتكام الحقيقي إلى الديمقراطية كحل لتحكيم خيارات الشعب وحل مشاكله خيرا من عقول متحجرة وذوات مستعلية لاتؤمن إلا "بخرافة" تميزها وأنها خلقت لتحكم بينما خلق الآخرون ليكونوا أتباعا وعبيدا ..

*كاتب وصحافي يمني-المصدر صحيفة الشارع اليمنية المستقلة


تعليق :
صدق ما صرح به احد السياسيين اليمنيين عندما سألوه عن البيض فقال (( الفساد هو الانفصالي والبيض لم يكن انفصالياً وإلا لما اتي الى الوحدة ))


التعليق لعاشق الدار
الاخوة مالكي العلامة التجارية ( الوطنية ) ومانحيها /
تكرموا مشكورين برد الصك المفقود لمالكه الاصلي ...
ودمتم ،،،،،
-----------------

التعليق التالي للحاقد على كل جنوبي: الضويبي

وهل سيعود ماركس ولينين من قبرهما....من مات لن يعد....
------------------
الرد للكاتب الاستاذ عاشق الدار

إقتباس:
اقتباس من مشاركة الضويبي
وهل سيعود ماركس ولينين من فبرهما....من مات لن يعد....

منظري الاشتراكي وانصار ماركس ولينين بجانب الرئيس على المنصة وكل ما فعلوه انهم غيروا البطائق الى مؤتمر ورموا ببطائق الاشتراكي ومع هذا لم نسمعك تذكر واحد منهم ... والبيض الذي قدم الجنوب على طبق من ذهب وببلاش وهو الذي وحد اليمن تنكرتوا له ... يا اخي ولو من باب الانصاف و لا تنس الاية (( ولا يجر منكم شنئان قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى )) هل تفهم هذه الاية ... ام لا زلت لا تجيد العربية ... تعس عبد الدينار ... تعس عبد الدرهم ...!!!


التعليق معلاوي
تحية سلام عاشق الجنوب . من لا يعرف ما يكتبة عاشق الدار اميا سياسا وسلام مربع كاتبنا

من تبع الدجاج ادخلته المدج مع احترامي الشديد للرئيس البيض ولكل محبيه وجب علينا ان نعترف ان البيض
ارتكب خطى لا يغتفر لان التاريخ لم يسجل قط ان زعيم سلم بلاده بكل تلك البساطة لمحتل ينكر علينا حتى تاريخنا مهما كانت الاسباب
لا تبرروا ولا تلمعوا المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين ما بالك اربع مرات الحقيقة مرة

عبدالررحمن
2011-06-26, 06:24 PM
من تبع الدجاج ادخلته المدج مع احترامي الشديد للرئيس البيض ولكل محبيه وجب علينا ان نعترف ان البيض
ارتكب خطى لا يغتفر لان التاريخ لم يسجل قط ان زعيم سلم بلاده بكل تلك البساطة لمحتل ينكر علينا حتى تاريخنا مهما كانت الاسباب
لا تبرروا ولا تلمعوا المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين ما بالك اربع مرات الحقيقة مرة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اذا كان من تبع الدجاجه ادخلته المدج فشعب اليوم كله دجااج لانهم وقت توقيع الوحله كلهم يرقصوا فرحانيين ببسكويت ابو ولد .. وزاد ان الجنوبيين خونه خياناتهم على جبهات القتال عام 1994م اكثر قادة اللاوية باعوا انفسهم للدحابشه .

thanks

شفنتي صلرت اتكلم عنقريزي

الجنوب اليوم
2011-06-26, 11:32 PM
لااحد يشكك في وطنية المناضل علي سالم البيض المصيبه من حوله

الدعاسي
2011-06-26, 11:47 PM
الوطنية لايمكن ان تشترى ومن لدية الوطنية لايمكن ان يبيعها
وهاهو الرئيس الشرعي للجنوبي يثبت للجميع هذة الوطنية لوطنة وشعبة
وانها ثورة حتى النصر

ياسر السرحي
2011-06-26, 11:50 PM
نسخة علي ناصر والعطاس بلا شكر

رايتي الله أكبر
2011-06-27, 01:24 AM
الموجود فريقين
علي سالم البييض والإشتراكي
وكلا الفريقين يؤكدون على أنه من مات لن يعد وهذا ما أتمنا أن يحصل إحساسي يقول أن هناك حلقه مفقوده لا أعرف متى ستظهر

نيران الثورة
2011-06-27, 01:34 AM
تحيه للقائد الفذ المناضل الاستاذ على سالم البيض


اننا على العهد سائرون

دمت فخرا لنا

قلب
2011-06-27, 02:38 AM
البيض سيد اهل الجنوب

اذا اخطا بالوحدة الان يصحح خطاءة

سيظل الرجل الوحدوي الاول لان الوحدة تجري في دمة وسيحرر الجنوب ويحقق الاستقلال انة رجل المواقف الصعبة