المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تغلق معبر رفح بعد فتحه استثنائيا لثلاثة ايام


بن مجمل المشألي
2009-06-30, 11:25 PM
الثلاثاء, 30 يونيو 2009

القاهرة - يو بي أي - أغلقت السلطات المصرية اليوم الثلاثاء معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة بعد فتحه لثلاثة ايام متوالية عبر خلالها مرضى وعالقون وطلبة وحاملي اقامات بمصر ودول اخرى على جانبي المعبر.
وقالت مسؤول امني، رفض ذكر اسمه، ليونايتد برس انترناشونال إن إجمالي عدد العابرين من العالقين والحالات الانسانية عبر ميناء رفح من وإلى قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية بلغ 4811 شخصا.
واوضح المسؤول ان نحو 1816 شخصا وصلوا الى الاراضي المصرية من العالقين بقطاع غزة من الحالات الإنسانية وحاملي الاقامات في مصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين والطلاب في مصر وباقي الدول العربية والأجنبية والمرضى من راغبي العلاج في مصر.
واضاف المسؤول ان نحو 2995 شخصا غادروا مصر إلى القطاع هم من العالقين والمرضى والجرحى العائدين بعد الشفاء وغيرهم من الحالات الإنسانية.
وتابع انه تم خلال الفترة نفسها إدخال 133 طنا من الأدوية والمساعدات الطبية و6 سيارات إسعاف وعيادة متنقلة.
وأشار المسؤول الى أن منفذ رفح البري جاهز للافتتاح في أي وقت طبقا للظروف الإستثنائية وأمام الحالات الإنسانية مثلما كان يحدث من قبل.
وكانت السلطات المصرية فتحت ميناء رفح البري لعبور العالقين من الجانبين خلال الفترة من 16 وحتى 18أيار (مايو) الماضي، ويتم فتح المعبر بصفة استثنائية لعبور المرضى والحالات الانسانية يوميا.
واغلقت اسرائيل معبر رفح بشكل شبه مستمر منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في يونيو'حزيران من العام 2007.
ويحكم فتح معبر رفح اتفاقية تنظيم المعابر لعام 2005 والتي تربط فتح المعابر بإشراف الحرس الرئاسي الفلسطيني ووجود مراقبين اوروبيين.

العبقري
2010-01-10, 01:50 AM
اسرائيل بنت الجدار العازل والشقيقة مصر اقامة الجدار الفولاذي على غزة وبعد كم عااام ستعيش االشعوب العربية فى حضائر كالبهائم الله يستر ويزيحهم قبل ان يتحقق ذلك