المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين في المحافظات الجنوبية يعقد


صقر الجنوب
2008-01-01, 02:06 AM
مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين في المحافظات الجنوبية يعقد اجتماعا استثنائياً
عدن «الأيام» خاص:
أصدر مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بالمحافظات الجنوبية أمس بيانا.. جاء فيه:

«عقد مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين والمبعدين قسرا عسكريين وأمنيين ومدنيين اجتماعا استثنائيا أمس برئاسة العميد ركن علي محمد السعدي نائب رئيس المجلس.

وفي هذا الاجتماع المتميز من حيث كثافة الحضور والنوعية والنقاش الجاد والشفافية المسؤولة خرج المجلس بالقرارات التالية:

-1 أقر الاجتماع بإعداد وثيقة خاصة للمجلس ومهام المجلس في المرحلة الراهنة تضاف إلى الوثيقة السابقة وتطويرها بما يتوافق وحجم الحراك الشعبي السلمي في الجنوب والذي كان لجمعيات المتقاعدين الدور الأكبر فيه لكسر حاجز الخوف وإبراز القضية الجنوبية لتصبح اليوم أمراً واقعاً لا يمكن تجاهلها.

وتم تشكيل لجنة لإعداد هذه الوثيقة من التالية أسماؤهم: د.عبده صالح المعطري، العميد ركن محمد صالح طماح، العميد ركن سالم عمر باشاذي، العميد ركن محمد ناصر المسلمي، العقيد ركن علي الشيبة ناصر، العميد ركن قاسم عثمان الداعري، العميد ركن علي مقبل صالح، العميد ركن فضل علي محسن، العقيد علي طالب الربعي، العقيد ركن ناصر صالح عبدالقوي.

-2 أقر الاجتماع تكليف لجنة إعلامية برئاسة د.عبده صالح المعطري، وعضوية كل من: العميد ركن محمد صالح طماح، العقيد علي الشيبة ناصر، العميد ركن قاسم عثمان الداعري، وإدارة هذه اللجنة للمركز الإعلامي التابع للمجلس، كما تم إضافة الأخ المحامي عارف الحالمي إلى اللجنة الإعلامية.

-3 أقر المجلس دعوة الهيئات والفعاليات السياسية والشخصيات الاجتماعية ومختلف قطاعات شعب الجنوب إلى تلبية الدعوة التي أعلنت للفعالية المراد إقامتها في مدينة عدن 13 يناير القادم والمشاركة الفاعلة والإيجابية للحضور من كل محافظات الجنوب، هذه المناسبة التي هي الذكرى الثانية للتصالح والتسامح والتضامن في الجنوب والتي أثمرت نتائجها الإيجابية ومن خلالها تم طي صفحات الماضي بكل صفحاته وأصبح الجنوب لكل أبنائه دون استثناء أو إلغاء.

-4 أدان المجلس ما قيل إنه هروب للمتهمين بجريمة 13 أكتوبر الماضي في منصة الحبيلين بمديرية ردفان وتقع على السلطة مسؤولية هروبهم، ذلك أن هذا الأمر يتكرر وقد دأبت السلطة عليه، مؤكدة بذلك استخفافها بدماء الشهداء من أبناء الجنوب.

-5 أدان المجلس ما أقدمت عليه السلطة المحلية بمحافظة أبين من خلال قمعها الاعتصام السلمي الذي أقيم في عاصمة المحافظة زنجبار يوم أمس واعتقال الاخوة: عبود قيسان، عبدالله حسن الناخبي، عامر سيف الصوري، سالم الخيال، كما طالب المجلس بالإفراج الفوري غير المشروط عنهم.

كما أكد المجلس رفضه القاطع لاختزال القضية الجنوبية في هيئة أو مجلس أو أشخاص واعتبر أن الحراك الشعبي يمثل الطيف الجنوبي بمختلف ألوانه السياسية والاجتماعية والثقافية انطلاقاً من الهوية التاريخية لشعب الجنوب، التي ضحى من أجلها خير رجال الجنوب الأبرار وإننا على طريق تضحياتهم التاريخية سائرون».

هيرو جحاف
2008-01-02, 04:12 AM
مشكور يا خوي علئ هذا الخبر الرائع بس انا قرئت خبر اليوم يقولو انهم قالو النوبه وان في اختلافات ياريت تدولنا الخبر الصحيح ما تمنايتي للجميع بالصحه