المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القحطاني: رفضت عرض مانشستر سيتي من أجل الهلال


صقر الجنوب
2007-12-30, 05:08 AM
خلال مؤتمر صحافي عقده في الرياض
القحطاني: رفضت عرض مانشستر سيتي من أجل الهلال



الصفقة الفاشلة
تجارب سابقة




مهاجم الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم ياسر القحطاني

الرياض - ا ف ب

أكد مهاجم الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم ياسر القحطاني اليوم السبت أن السبب لرفضه عرض مانشستر سيتي الإنكليزي "ليس ماديا وإنما لأمور تتعلق بأوضاع نادي الهلال".
وقال القحطاني، أفضل لاعب في أسيا لعام 2007، في مؤتمر صحافي عقده في مقر النادي السعودي قبل حصة التدريب "وافق مانشستر سيتي على كافة شروطي بعد أن تدربت معه ووجدت استحسانا من الجميع بمن فيهم المدرب السويدي (زفن غوران) أريكسون".


وأضاف "طالب (أريكسون) مسؤولي ناديه بالتوقيع معي إلا أن بعض البنود كانت خلافية بيني وبين النادي في بداية المفاوضات".
وتابع "توجهت إلى النادي الإنكليزي بناء على دعوة تلقيتها وكانت تلبيتها إبان إجازة عيد الأضحى للاعبين وتوقف الدوري السعودي. رفضي للعرض ليس لأسباب مادية، ولكنه راجع لأوضاع الهلال هذا الموسم لأن فريقي بحاجة ماسة إلى خدماتي".

وشدد القحطاني على أن رغبة الاحتراف الخارجي "ما زالت قائمة" في أجندته وأن الوضع في الموسم الجديد سيكون مناسبا بعد أن تتحسن أوضاع فريقه الهلال، مشيرا إلى أن لديه عروضا سيناقشها مع إدارة النادي وأن ثقته في إمكاناته كبيرة، وأن النجاح في أوروبا ليس صعبا عطفا على تجربته القصيرة مع النادي الإنكليزي.



الصفقة الفاشلة

وكانت الأنباء تضاربت حول السبب الحقيقي وراء فشل صفقة القحطاني في الاحتراف مع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بعد خوضه تجربة ناجحة وتقديم عرض باللعب معه لمدة موسم واحد بنظام الإعارة مقابل 2 مليون دولار.

ويأتي قرار القحطاني بالعودة مجددا إلى السعودية وإنهاء كافة ارتباطاته التفاوضية بعد عملية مد وجزر داخل الهلال؛ حيث رفض العديد من أعضاء الشرف المؤثرين احترافه الخارجي بداعي أن إدارة النادي لم تخطط لوجود البديل الذي يسد الفراغ في حال احترافه خارجيا وهو منطق وجد له مناصرين في البيت الهلالي.

ويرى فريق يقوده رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل، الذي كان متواجدا مع القحطاني في لندن خلال التجربة، أن احتراف اللاعب مع مانشستر سيتي سيكون، بغض النظر عن المبالغ المالية، محطة جيدة لفتح باب الاحتراف أمام اللاعبين السعوديين في الخارج.
وتعاطف مع هذا المنطق عدد كبير حتى من خارج أنصار النادي لا سيما أن هناك رغبة جامحة للاعب في الاحتراف الخارجي، لكنها اصطدمت بالعديد من العوائق ولعل ما يخص اللاعب ذاته هو أكبر العوائق في المرحلة الحالية لاقتراب موعد زفافه.

ورغم أن وسائل الإعلام لم تتطرق إلى هذا العائق، إلا أنه أحد الأسباب الرئيسة في فشل الصفقة؛ لأن القحطاني كان يرغب في الإعارة لمدة ستة أشهر فقط في حين أن شرط النادي الإنكليزي هو أن تكون لموسم كامل.

ويؤكد رأي آخر أن القحطاني رفض التوقيع على عرض النادي الإنكليزي؛ لأنه لا يلبي طموحات ناديه الهلال في الاستفادة من العائد المادي للصفقة، ونفى اللاعب، حسب مصادر عدة، أن تكون لتجربة العراقي نشأت أكرم في مانشستر سيتي علاقة برفضه الاحتراف مع النادي ذاته.



تجارب سابقة

وكان نادي الهلال قدم سامي الجابر للاحتراف في أندية الدرجة الثانية بالدوري الإنجليزي ولمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، فيما احترف فهد الغشيان مع نادي الكمار الهولندي لمدة لا تقل عن ستة أشهر وخاض مهاجمه أحمد الصويلح تجربة للاحتراف في النمسا لم يكتب لها النجاح.

ولا تشبه تجربة القحطاني الأخيرة أيا من المحاولات السابقة، لكنها إلى حد بعيد جدا تشبه حالة نواف التمياط عام 2000 عندما حصل على لقب أفضل لاعب عربي وأسيوي وكان مهيئا للاحتراف الخارجي وحصل على عرضين للاحتراف في هولندا، لكن لم توافق إدارة ناديه آنذاك على احترافه الخارجي قبل أن تأتيه الإصابة لتبعده عن الملاعب ما يقارب الموسمين.

ووجد القحطاني في المفاوضات مع النادي الإنكليزي دعما جماهيريا وحتى إعلاميا كبيرا وذلك لقناعة الشارع الرياضي السعودي بأهمية تواجد اللاعب السعودي في أندية أوروبية أسوة بلاعبي المغرب العربي الذين طوروا الكرة في بلدانهم عن طريق الاحتراف الخارجي.

يذكر أن ياسر القحطاني بدأ مشواره الكروي مع نادي القادسية ولعب لنادي النجمة البحريني بنظام الإعارة لمدة شهر وانتقل قبل ثلاثة مواسم إلى الهلال في أكبر صفقة انتقالات للاعبين السعوديين بقيمة 22 مليون ريال.

وكانت انطلاقة القحطاني (25 عاما) مع المنتخب السعودي عندما كان تحت إشراف المدرب الهولندي جيرارد فاندرليم بعد نهائيات مونديال 2002 وتحديدا في بطولة كأس العرب الثامنة في الكويت والتي حقق الأخضر السعودي لقبها آنذاك بعدها ساهم في حصوله على لقب بطل دورة الخليج السادسة عشر في الكويت أيضا وكانت بصماته واضحة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2006 وقاد الأخضر لمركز الوصيف في نهائيات كأس أسيا الأخيرة.
أما آخر إنجازات القحطاني الشخصية فكان حصوله على لقب أفضل لاعب أسيوي لعام 2007.

الحنش
2008-01-01, 12:37 AM
فرصه وراحت عليه كان يمكن يكون لاعب عالمي مشهور خاف من المغامره وليس اوضاع الاهلي

اعصار الجنوب
2008-01-01, 01:02 AM
ما اعتقد انه خاف القحاطين لايعرفون الخوف ههههه

اخوي الحنش بصراحه ياسر لاعب


ولكن اعتقد ان الروح الوطنيه غلبت عليه

صقر الجنوب
2008-01-01, 04:30 AM
القحطاني لاغبار عليه ومستقبله انشاء الله باهر

هيرو جحاف
2008-01-01, 01:05 PM
يا اخواني هذا يعمل له زحمه والخط فاضي اصلا ما طلبه مانشستر سيتي بس عمل هذه الزوبعه علئ شان يشتهر كذا هم طلبو اكرم نشاءت مع تحياتي لكم

مصراوي
2013-01-17, 05:04 AM
شاهد اليوم (http://shahed2day.blogspot.com/) ، الجزيرة الرياضية +2 (http://shahed2day.blogspot.com/2013/01/2-al-jazeera-sports-2-plus-online-live.html) ، الجزيرة الرياضية +9 (http://shahed2day.blogspot.com/2013/01/9-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-9.html)