المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضمن الاستهداف المتكرر لـ شبكة خليج عدن .. خمسة شماليين يعتدون بالضرب على الصحفي أنيس


الدعاسي
2009-06-22, 12:28 AM
بواسطة: خليج عدن
بتاريخ : الأحد 21-06-2009 06:10 مساء


خليج عدن - لحج - خاص
تعرض مراسل شبكة خليج عدن ومراسل صحيفة الأيام (الموقوفة قسرا ) الصحفي الجنوبي أنيس منصور حميدة للاعتداء الوحشي والضرب المبرح من قبل خمسة أفراد شماليين أثناء مروره بمدينة تعز.
وفيما لا يستبعد تورط جهات أمنية وسياسية بالاعتداء على أنيس منصور كانت متنكرة بالزي المدني إلا أن هذه الحادثة تأتي في وقت تشن فيه سلطات الاحتلال حملة انتهاكات وممارسات إجرامية واسعة تجاه الإعلامين والكتاب والحقوقين الجنوبيين وخصوصا على طاقم وإعلامي موقع شبكة خليج عدن الإخبارية التي بدأته



باستهداف رئيس تحريرها الصحفي المختطف صلاح السقلدي من خلال الأوامر القهرية والتهديدات المتتالية التي تلقاها طيلة الفترات السابقة متممة حربها الشعواء باقتحام منزله وضربه أمام أطفاله وأهله ونهب أغراضه وأوراقه الشخصية واختطافه مكبلا إلى أماكن مجهولة مرحلته بعد ذلك إلى عاصمة الاحتلال صنعاء.

وكان عدد من جنود الاحتلال بوقت سابق قد استهدفوا مراسل شبكة خليج عدن الإعلامي وفي العريمي بالرصاص الحي ولاحقوه في أزقة وشوارع مدينة صبر أثناء خروجه من منزل الباحث الجنوبي المختطف الدكتور العاقل بهدف اعتقاله غير أنه استطاع الفرار والإفلات منهم..

شبكة خليج عدن تستنكر هذه الاعتداءات الآثمة والمتكررة على محرريها ومراسليها وافراد طاقمها الإعلامي في الداخل.

وتحمل سلطات الاحتلال اليمنية وأجهزتها الأمنية والعسكرية مسئولية هذا الاعتداءات التي تأتي ضمن حملتها الهستيرية المستهدفة لمهنة الصحافة والإعلام التي تنتهك كل يوم أمام مرأى العالم بدعاوى محاربة الانفصال والمساس بالوحدة اليمنية المزعومة.

متأملة من مختلف الجهات الحقوقية والمنظمات الصحفية والإنسانية ممارسة واجبها الأخلاقي والإنساني والدفع نحو إيقاف هذه الحرب البربرية الشعواء على الجنوب والإعلام والإعلاميين الجنوبيين.

http://adengulf.net/ar/filemanager.php?action=image&id=526

المهندس
2009-06-22, 01:56 AM
مجهولون يعتدون على الزميل أنيس حميدة بالراهدة عصر اليوم

الصحوة نت لحج\\ياسر حسن






تعرض الزميل أنيس منصور حميدة مراسل صحيفة الأيام وموقع نيوز يمن الإخباري في محافظة لحج للاعتداء عصر اليوم من قبل ثلاثة أشخاص مجهولين اعترضوا طريقة وقاموا بالإعتداء عليه بالضرب عند خروجه من محل للإنترنت بمدينة الراهدة.
وقال الزميل أنيس منصور(( أن ثلاثة أشخاص قاموا بالاعتداء عليه أثناء خروجه من أحد مقاهي الإنترنت بمدينة الراهدة ، مخلفين فيه جرح بالأنف وبعض الكدمات، متهما أحد القضاةبالمحافظة بالوقوف وراء الاعتداء عليه ، على خلفية قضية نشر سابقة((يذكر أن الزميل أنيس قد تعرض لعدة ملاحقات في الفترة الأخيرة في كل من لحج والراهدة.

الطائر الجنوبي
2009-06-22, 02:42 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
سلطة لاتفهم غير لغة العنف

أبو عامر اليافعي
2009-06-22, 12:41 PM
لعنة الله على الظالمين.