المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : هروب المتهمين بجريمة منصة ردفان من السجن


معلاوي
2007-12-27, 11:32 PM
عاجل:هروب المتهمين بجريمة منصة ردفان من السجن
شمسان عدن
----------------------
تم بعد مغرب اليوم الخميس هروب عدد من المتهمين في جريمة منصة ردفان من افراد الجيش والامن المركزي هروبهم من ادارة البحث الجنائي م لحج مكان توقيفهم بعد ان رفظت السلطات العسكريه ايداعهم السجن المركزي
سنوافيكم بالتفاصيل

معلاوي
2007-12-28, 01:10 PM
فيما تمكن احدهم من الفرار, إعادة أربعة جنود متهمين بقتل ضحايا منصة ردفان للسجن .. بلاغ صحفي عن هروب متهمين في جريمة منصة ردفان

http://www.7lm.com/up/uploads/93707f16a1.gif (http://www.7lm.com/up/)

[2007-12-27 22:15:17]
التغييرـ خاص : تلقى التغيير بيانا من المحامي يحي غالب احمد , محامي اسر شهداء وجرحى منصة ردفان في حادث إطلاق النار الذي وقع في الـ 13 من أكتوبر الماضي . ويتعلق البيان بواقعة هروب احد المتهمين من الجنود بالقتل وإحباط هروب أربعة آخرين


من سجنهم في محافظة لحج . وفيما يلي نص البيان :
تتابع الهيئة القانونية والمحامين عن اسر شهداء وجرحى ردفان بقلق بالغ واقعة هروب خمسة من المتهمين بارتكاب جريمة منصة ردفان في 13 اكتوبر 2007م والتي راح ضحيتها 4 شهداء و15 جريح من قبل افراد القطاع العسكري والامن المركزي في لحج وردفان والذي تم التحفظ عليهم في معسكر الامن المركزي وعددهم 26 متهم تم التحقيق معهم من قبل النيابة العامه وقررت محكمة الحبيلين ايداعهم السجن المركزي المخصص لمرتكبي مثل هذه الجرائم الجسيمة الا ان اوامر المحكمة لم يتم تنفيذها وتم نقل المتهمين الى ادارة البحث الجنائي م لحج وهي جهه غير مختصة بالتحفظ على متهمين بجريمة جسيمة وهو المكان الذي تم منه خروج خمسه من المتهمين مساء هذا اليوم 27ديسمبر 2007م في سابقة تعد هي الاخطر في محاولة لزج ابناء ردفان في مواجهات مسلحة وتوتير الاجواء لخلق مزيداً من الاحتقانات.

وقد سبق ان تقدمنا بعدد من الطلبات والمناشدات الى النائب العام ووزير الداخلية والجهات المعنية بضرورة ايداع المتهمين السجن المركزي الا ان هذه الطلبات القانونية لم يتم الاستجابة لها مما يدل على عدم سيادة القانون وسيادة قانون القوة وما حصل اليوم من مغادرة المتهمين من ادارة البحث الجنائي يثبت صحة طلباتنا ومناشداتنا القانونية التى تم تجاهلها . وهذا الانفلات والتسيب واهدار دماء الابرياء وحماية القتلة والتستر عليهم ماهو الا دليل على المساهمة النفسية في الجريمة السياسية المنظمة التي تم التخطيط والتنفيذ لارتكابها عشية ذكرى ثورة الجنوب ضد ابناء ردفان ودليل على الترابط بين حلقات مخططي ومنفذي هذه الجريمة .

وامام هذا الوضع فان الهيئة القانونية تحمل وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وتداعياتها ونطالب بالاتي :
اولاً- اجراء تحقيق عاجل وفوري مع ادارة البحث الجنائي لحج لكشف تفاصيل جريمة هروب المعتقلين واحالة مرتكبيها الى النيابة العامه وتوقيفهم عن اعمالهم حتى يتم محاكمتهم.

ثانياً- نطالب النائب العام للمرة الرابعة بتطبيق القانون وايداع المتهمين السجن المركزي ( صبر) المخصص قانوناً لمرتكبي هذه الجرائم ونحمله المسؤولية الكاملة عن عدم تطبيق القانون .

ثالثاً- نطالب بتعقب ومتابعة السجناء الذين تم خروجهم من ادارة البحث الجنائي ونقلهم الى سجن صبر المركزي .

رابعاً- نطالب بتجريد المتهمين من اسلحتهم النارية وتسليمها للنيابة العامه كا ادوات جريمة .

خامساً – نطالب النائب العام بسرعة استكمال اجراءات هذه القضية والتحقيق مع من اصدر الاوامر من القادة العسكرين ورئيس اللجنة الامنية بمحافظة لحج وكل من ساهم وخطط في ارتكاب هذه الجريمة ونطالب باجراء محاكمة عاجلة وسريعة وفقاً للقانون .

سادساً – كما نطالب جميع الهيئات والمنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والاقليمية والدولية التضامن مع ابناء ردفان والتدخل للضغط على السلطات اليمنية وتطبيق القانون والمواثيق الدولية واجراء محاكمة عاجله في هذه القضية.

والله من وراء القصد
صادر عن الهيئة القانونية لشهداء وجرحى منصة ردفان
عنهم المحامي يحيى غالب احمد محامي اسر الشهداء والجرحى
رئيس الهيئة
27ديسمبر2007م