المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزنها لا يتعدى 5 كيلو غرامات أقصر فتاة في العالم تشارك في برنامج تلفزيوني بريطاني


أبوسعد
2009-06-11, 01:35 PM
وزنها لا يتعدى 5 كيلو غرامات

أقصر فتاة في العالم تشارك في برنامج تلفزيوني بريطاني

http://www.alriyadh.com/2009/06/11/img/1244631095108428600.jpg
جيوتي آمج مع زميلات الدراسة (الرياض)
لندن - ي ب أ:
تحل الهندية جيوتي آمج وهي أقصر فتاة في العالم، تبلغ من العمر 15 سنة لكن طولها 58 سنتمتراً، ضيفة على برنامج يعرض على "القناة الرابعة" البريطانية اليوم الخميس عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان جيوتي، وهي أقصر من طفل في الثانية من العمر ووزنها لا يتعدى 5 كيلوغرامات، تقول ان الناس لا يصدقونها عندما تخبرهم عن عمرها.
وتحلم الفتاة بأن تصبح ممثلة، مشيرة إلى انها ترغب في السفر إلى لندن وأميركا والعمل في المدن الكبيرة مثل مومباي.
ولفتت الصحيفة إلى ان الفتاة تعاني من مرض شبيه بمرض "القزامة" وهو يدعى "نقص التعظم الغضروفي" أو "الدحدحة" ولن تنمو أو تصبح أطول مما هي عليه الآن.
يشار إلى ان حجم جيوتي يتطلّب تصميم ملابس وجواهر خاصة بها، وهي تنام في سرير صغير جداً وتستخدم أطباقاً وملاعق خاصة.
لكن على الرغم من ذلك، فإنها تذهب إلى المدرسة في قرية ناغبور الهندية حيث لديها مقعد صغير ويعاملها أصدقاؤها كأي فتاة عادية خصوصاً وان لديها اهتمامات كأي مراهقة طبيعية، إذ تحب شراء الفساتين الجميلة والأسطوانات المدمجة.
وقالت جيوتي "أنا فخورة لأن حجمي صغير، وأحب ما أحصل عليه من اهتمام ولا أخاف أو أندم لأني صغيرة".
وأضافت "أنا مثل غيري من الناس آكل وأشرب وأحلم، ولا أشعر انني مختلفة.. ولدي مجموعة كبيرة من الفساتين وأحب ارتداء ملابس عارضات وأنا أعيش حياة طبيعية وصحية وأشعر بسعادة كبيرة".
وأكدت ان أختيها وأخاها يدعمانها كثيراً وتتم معاملتها كأي فرد آخر من أفراد العائلة.
يشار إلى ان جيوتي سبق وذاقت طعم الشهرة إذ شاركت في فيديو في ألبوم لإحدى أغاني نجمة البوب الهندية المفضلة لديها ميكا سينغ. وقالت رانجانا آمج والدة جيوتي، "عندما ولدت ابنتي كانت تبدو طبيعية ولم نعرف بالخلل إلا عند بلوغها سن الخامسة فاستشرنا أخصائياً وقال ان هذا الحجم لن يتغير طيلة حياتها".
أما كيشانجي آمج، والد جيوتي فقال "لا أستطيع الافتراق عن ابنتي ليوم واحد أنا أحبها كثيراً".
وأضاف آمج "أنا فخور بها وكثر هم الذين يدعون لها بالسعادة وطول العمر".
http://www.alriyadh.com/2009/06/11/article436819.html

وهج الحضرمي
2009-06-26, 12:42 AM
ان الطفلة جيوتي امج محظوظة باسرة حنونة ومتفهمة لوضع ابنتهم بل فخورين بها وهذا ما جعل جيوتي تشعر بالفخر لكونها قزمة لانها لا تشعر انها مختلفة عن البشر .. بل شعورها بانها انسانة لها كيانها ادى الى ثقتها بنفسها وتفكيرها بمستقبلها وامنياتها .. وهي ايضا محظوظة بسبب دمجها في مجتمع متفهم ومقدر لقدراتها فهناك مجتمعات سببت لاقزام امراض نفسية واجتماعية وصحية بل وعزلة دائمة عن المجتمع المحلي وكأنهم يعيشون في جزيرة الاقزام بسبب نظرتهم الدونية لهم .. وليست الاسرة فقط هي التي تجعل من جيوتي طفلة تتميز بنفسية وسلوكيات طبيعية بل اندماجها في المجتمع وتقبله واحترامه لها هو الذي يساهم ايضا في جعل هذه الطفلة طفلة اجتماعية ومبتكرة ومطورة لقدراتها وطفلة تشعر وتتقبل نفسها كما هي دون اي مشاكل نفسية او اجتماعية .

الموضوع مميز جدا .. شكرا للاخ ابو سعد

الطائر الجنوبي
2009-08-07, 08:33 PM
سبحان الله
يضع سرة في اضعف خلقة
شكرا اخي على النقل

تحياتي