المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرلمان الأوروبي في جلسة صاخبة في ستراسبورغ يناقش قضية استقلال الجنوب


الامير اليافعي
2015-02-12, 01:26 PM
البرلمان الأوروبي في جلسة صاخبة في ستراسبورغ يناقش قضية استقلال الجنوب


النائب البرلماني الاوربي جميس كارفر يناقش قضية تقرير مصير الجنوب العربي - مجتزئة
الخميس 12 فبراير 2015 09:40 صباحاً
لندن(عدن الغد)العرب:
لأول مرة تطرح قضية الجنوب العربي أمام البرلمان الأوروبي الأربعاء حيث طلبت مجموعة أصدقاء الجنوب العربي داخلالبرلمان الأوروبي بمناقشة قضية الجنوب ونضال شعبه من اجل الاستقلال في جلسةرسمية للمجلس وتقدم ممثل المجموعة النائب البريطاني جميس كارفر من مقاطعةويست ميدلاندزوسط بريطانيا وممثل مجموعة الحرية والديمقراطي المباشرة فيالبرلمان الأوربي تحدث عن الأوضاع الامنية الخطيرة في اليمن التي أدت إلى إغلاق عدد من السفارات ومنها البريطانية والأمريكية والفرنسية والذي اعتبرها نتيجة للأزمنة السياسية المزمنة التي تمتد لعقود مضت. واشاركارفرالى ان التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) يقود عملية سياسية من اجل تقريرمصير الجنوب العربي وقد ظلت هذه العملية سلمية رغم انتشار العنف في البلدعلى نطاق واسع.

كما قال انه يؤمن بانه يجب دعم التطلعات الديمقراطية لتقرير المصيروذلك من اجل الحفاظ على امن وسيادة واستقرار هذه المنطقة الحيوية والهامة



كما نوه الى ان ما يجري اليوم على الضفة الأخرى لخليج عدن وبالذات في ارضالصومال هو مثل حيوي على امكانية اقامة شراكة مع المجتمع الدولي من اجلبناء دول حديثة ومزدهرة .. ان مثل هذه الشراكة ممكن تحقيقها اليوم فيالجنوب العربي وارض الصومال ايضا.

يذكر ان النائب الأوربي ينتمي لحزب الاستقلال البريطاني (يوكيب) الذي يسعىلاستقلال بريطانيا عن الاتحاد الأوربي وتمكن الحزب من خلال برنامجهالسياسية هذا ان يحصد تأييد المجتمع البريطاني حتى قفزت شعبية الحزب بشكلمذهل حيث تشير استطلاعات الرأي الى انه سيحصل على المركز الثانيبعد حزبالمحافظين ومتقدما على حزب العمال في الانتخابات البرلمانية البريطانيةالمزمع اجراءها في مايو المقبلرغم ان الحزب تأسس قبل 24 عاما فقط. يذكران حزب الاستقلال يرتبط بعلاقات قوية مع التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" تمتد لأربع سنوات أقاما خلالها عدد من الفعاليات المشتركة في بريطانياوداخل البرلمان الأوروبي ايضا, وينتظر ان يتم اقامة فعالية هامة داخل أروقةالبرلمان الأوربي تناقش قضية نضال شعب الجنوب العربي وحقه في تقرير مصيره.



اقرأ المزيد من عدن الغد | البرلمان الأوروبي في جلسة صاخبة في ستراسبورغ يناقش قضية استقلال الجنوب http://adenalghad.net/news/149072/#.VNxuufmsUso#ixzz3RWKfCQOh