المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية من ردفان


aden fighter
2009-06-07, 09:40 PM
منذ الساعات الأولى من صباح يومنا هذا الأحد يتوافد آلاف المواطنين قادمين من الضالع ويافع والصبيحة وأبين وشبوة إلى مدينة الحبيلين لاستقبال موكب جنائزي لستة من شهداء الثورة الجنوبية السلمية. ومن المقرر أن تبدأ مراسم تشييع ستة شهداء من أبناء ردفان صباح يوم غد الاثنين ، انطلاقا من مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن مرورا بالمدن والمناطق التي تقع بين المحافظة ومقبرة الحمراء بمدينة الحبيلين التي سيوارى فيها جثامين الشهداء ، حيث ستقام في تلك المدن والمناطق فعاليات جماهيرية حاشدة لاستقبال الشهداء والمشاركة بالتشييع حتى الحبيلين .
وعلمت "شبكة الطيف" أن الشهداء الستة هم: أديب مثنى سعيد 25 عاما ، وعبدالقوي الطلالي اللذان سقطا بعدن في 21 مايو الفائت مع خمسة شهداء جنوبينين آخرين ؛ خلال مسيرة بالذكرى الخامسة عشرة لإعلان فك الارتباط مع الشمال اليمني ، وصبري ناصر مطري 22 عاما ، ماجد حسين ثابت 20 عاما ، صالح ثابت 60 عاما ، عابد عبدالله البحري ، الذين سقطوا برصاص الاحتلال في مظاهرات ومسيرات سلمية خلال شهري ابريل ومايو الماضيين . إلى ذلك عززت قوات الاحتلال ثكناتها العسكرية ، وكثفث تواجدها في مداخل ومنافذ المنطقة ، ناشرة العشرات من الأطقم العسكرية محملة بمئات الجحافل المدججين بالسلاح على شوارع وازقة المدينة كافة ، وكذا نشر عدد من الدبابات في نواح متفرقة من ضواحيها ، إضافة إلى رتل آخر يمتد بجانب الخط العام حتى منطقة الملاح .
هذا ومن المتوقع أن يرافق مراسم التشييع مسيرات جماهيرية حاشدة في بقية المناطق والمحافظات الجنوبية ، كانت هيئات الحراك السلمي أعدت لها مسبقا ؛ لإشهاد العالم على المذابح البشعة التي تنفذها قوات الاحتلال اليمني في الجنوب

صقر المشألي
2009-06-07, 10:46 PM
الحبيلين الليلة لا تنام هناك العشرات بل المئات ممن توفدوا على المدينة منذو صباح الباكر

والان الساعة العاشرة ليلا وصوت عبود خوجه يلعع بمنصة الشهدا والكثير من الموطنين

هناك وبين لحظه واخرى نسمع قصيدة شعريه والناس يقولون انهم لن ينامو الليله وسيسهرون

حتى الصباح وسنوفيكم بكل جديد ابقوا معنا