المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبادرة جديدة !!!!


طبيب العقول
2015-01-14, 09:29 PM
تلقى ” يافع نيوز ” عبر ايميله، مبادرة جديدة طرحها، مجلس وجهاء واعيان الجنوب، قال انها تهدف إلى إنقاذ شعب وأرض جنوب اليمن من احتلال ووصاية جديدة ، ونصرة القضية الجنوبية وتحقيق الحرية والاستقلال واستعادة الدولة. عبر اقصر الطرق وأسهلها وأقومها.. والاستفادة من قراءة وتحليل تاريخ جنوب اليمن السياسي ، واخذ ايجابيات جميع المراحل التاريخية، وبالاستناد إلى احدث الوسائل العلمية في حل المشكلات الإدارية .. وصياغتها بما يتناسب مع واقع الجنوب وتركيبته.
“يافع نيوز ” ينشر المبادرة التي وردت اليه من نجل سلطان سلطنة الحواشب ” علاء احمد محمد سرور ” الناطق الرسمي والمقرر لمجلس وجهاء واعيان الجنوب :
مضمون المبادرة :
تهدف المبادرة إلى إنقاذ شعب وأرض جنوب اليمن من احتلال ووصاية جديدة ، ونصرة القضية الجنوبية وتحقيق الحرية والاستقلال واستعادة الدولة. عبر اقصر الطرق وأسهلها وأقومها.. عبر الاستفادة من قراءة وتحليل تاريخ جنوب اليمن السياسي ، واخذ ايجابيات جميع المراحل التاريخية، وبالاستناد إلى احدث الوسائل العلمية في حل المشكلات الإدارية .. وصياغتها بما يتناسب مع واقع الجنوب وتركيبته.
مرتكزات المبادرة:
• الثقة / نحتاج إلى الثقة فيما بيننا طالما المصلحة جماعية وليست شخصية .
• خلق مجلس أعلى للثورة من جميع المكونات المتواجدة في الساحة الجنوبية/ بنسبة ممثل واحد فقط لكل تيار أو فصيل ( رئيس التيار أو المكون ).
• خلق مجلس قبلي قوي / هيئة شئون القبائل الجنوبية.
• خلق تمثيل متساوي لكل الجنوبيين .
• تشكيل حكومة انتقالية.
• اعتماد البرلمانيين الجنوبيين حالياً كبرلمان انتقالي.
• اختصار عامل الوقت .. والاستفادة من سقوط الحكمة المحتلة.
محتوى المبادرة:
• العالم العربي والإسلامي ودولية المؤامرة .
• سقوط حكومة المحتل وانعدام الوصاية على جنوب اليمن .
• الفراغ الحكومي في جنوب اليمن حالياً.
• تشكيل حكومة انتقالية .
• برنامج العمل / آلية تشكيل الحكومة الجنوبية الانتقالية الجديدة وطرق ادارتها.
• ايجابيات وتبريرات المبادرة.
الحمد للة حمداً يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانة …وصلى اللهم على نبيه محمد وعلى آله وصحبه اجمعين … وبعد
يمر شعب جنوب اليمن اليوم بمحنة عصيبة .. وتحوم المخاطر والتهديدات حوله وحول وطنه الحبيب.. وفي ضل الحركة الثورية والتحررية التي يسعى من خلالها شعب الجنوب استعادة حريتة واستقلاله وبناء دولته الجديده للحاق بركب الدول المتقدمة والحصول على العيش الكريم والحياه الامنة في ضل دولة مؤسسات حقيقية، وفي ضل انعدام خطوات جديه في تحقيق أمال وطموحات شعب الجنوب ..وفي ضل الانقسامات والخلافات بين فصائل الحراك الجنوبي وقيادته ، ولتجنيب جنوب اليمن الانزلاق في دوامة الفوضى والهلاك . فأن مجلس وجهاء واعيان جنوب اليمن يتقدم بمبادرة يامل من خلالها اخراج الجنوب الى بر الامان وتحقيق طموحات ابناءه.
وبناءً على كل ما تقدم نستعرض مضمون مبادرتنا في اعطاء نضرة عامة عما يدور حولنا .. والاسباب الدافعة لهذه المبادره وسلبياتها وايجابياتها ..
• نبذه تذكيرية لما يدور حولنا على الصعيد العربي والاسلامي :
تمر الامة العربية والاسلامية في هذا الزمن بمحن عصيبة .. وتتآلب عليها الدول الضالمة من جميع اقطار الارض في تحالفات لم يشهد لها مثيل على مر العصور .. وترسل جيوشها الجرارة واحدث ما توصلت اليه من اسلحه .. لقتل المسلمين وتخريب اوطانهم وتشريدهم .. تحت ذرائع ومبررات واهيه .. تخلقها وتبثها مسبقاً في البلدان الاسلامية والعربية لتعاود التحجج بها واستباحة دماء المسلمين واوطانهم .. وكان ابرز تلك الذرائع: ( الارهاب ، المليشيات المسلحة ، تهديد استقرار المنطقة، النزاعات المسلحة ، الانشطة المحضوره ، تنفيذ قرارات ومخرجات مجلس الامن الدولي ، الاستجابة لطلب المساعدة من الحكومات أو المعارضة ، فرض وارساء الدمقراطية …الخ) وقد خبرنا ورأينا كيف اسقطو الدول الاسلامية والعربية وقتلو شعوبها وجلبو الفوضى لها والدمار .. دولة تلو الاخرى ..
ونفس الذرائع والحجج نراها اليوم تتسرب وتظهر في اليمن شمالاً وجنوباً وتضهر معها بدايات التدخل والقتل لليمنيين عبر الطائرات الاجنبية والامريكية .. وما هي الا بداية الاعلان عن دولة وشعب اسلامي وعربي كهدف جديد لتلك الدول الضالمة ..
• الانقلاب على زمام الحكم في شمال اليمن من قبل المليشيات المسلحة:
كلنا رأينا وشهدنا ما حصل في شمال اليمن من سقوط العاصمة على يد المليشيات المسلحة وبأشتراك وتواطى من القبائل في شمال اليمن .. والاستيلاء على ترسانة الاسلحة الهائلة المملوكة للشعب اليمني اكمل واسقاط الجيش وتواطى قادته ..ونهب المال العام والخاص .. والزحف نحو بقية المحافضات الشمالية والمدن واسقاطهاء انقلاب على ثورة 26 سبتمبر 1962م ومبادئها الثابته التي ابرزها التبادل السلمي للسلطة .. فلم يتبقى الا صوره هزيله وشكلية للدولة فقد سقط كل شي حتى مركز اتخاذ القرارات وتصريف الامور اصبح بيد تلك الجماعات ..
وهذا يعني انه لم يعد هناك اي ولاء أو تبعية أو لحكومة صنعاء على جنوب اليمن .
• جنوب اليمن واستعادة دولته / مضمون وجوهر المبادره :
ان الاحداث المتسارعة في شمال اليمن والانقلاب المسلح على السلطة واعدام اثر الدوله وصلاحيتها في شمال اليمن .. يوجب اسقاط الوصاية على جنوب اليمن ..
ولقد ناضل شعب الجنوب لنيل حريته واستقلاله وللوصول الى هذه اللحضه ..وهي انهاء الوصاية من شمال اليمن على جنوبه.. فلم يبقى ما يحول بين الجنوبيين واستعادة دولتهم سوى كيفية استلام زمام القيادة لدولة الجنوب الجديدة .. والذي يفترض ان تقوم به قيادات الحراك الجنوبي ..
وكون القيادة لم تتفق منذو انطلاق الثوره الجنوبية 13 اكتوبر 2007م حتى يومنا هذا .. واستمرو في الخلافات والتسابق على كراسي التمثيل والاستعراض الزائف .. فأننا نجزم قطعاً انها لن تتفق .. وذلك بعد دراسة هزلية مواقفها وعدم استشعارها بما يدور حولها على المستوى الاقليمي والداخلي وكذا على مستوا المتغيرات في الساحة الجنوبية نفسها .. كما انها لا تستند الى ثقل قبلي أو تاريخي .. اضافة انها من تسببت في اقحام جنوب اليمن في وحده غير متكافئة وجرت عليه الويلات والدمار …

لذلــــــــــــــــــك :
يقترح مجلس وجهاء واعيان جنوب اليمن تسليم القيادة الى شخصيات ما قبل 1967م كفترة انتقالية لمدة خمس سنوات لاخراج جنوب اليمن من دوامته الحاليه والحفاض عليه من الانزلاق في دائرة الهلاك والوصاية والتدخلات الدولية ، وايقاف المليشيات والقبائل المسلحة في شمال اليمن من احتلال الجنوب مره اخرى ..ونقترح ان تترأسها : ( الشيخ / صالح بن فريد العولقي / الشيخ / عبد الرب النقيب ، الحبيب الجفري، الكثيري، القعيطي، المهري، وبن شعيب كمرجعية دينية ) ويندرج تحتهم بقية شخصيات 67م أو من يقوم مقامهم حالياً.
• ايجابيات المبادرة :
بالعودة الى تاريخ جنوب اليمن ما قبل 250عام ، كان جنوب اليمن محتل من قبل المملكة المتوكلية ..( المليشيات المسلحة / المتواجدة اليوم في شمال اليمن تغيرت الاسماء فقط وبقيت الاطماع ) ، وبحركات تحررية وبقيادات قبلية استعادت جميع المناطق الجنوبية حريتها واستقلالها .. وبحكم طابعها العربي الاصيل والقبلي المتوارث تشكلت في كل جزء من الجنوب بين بشيخة وسلطنة حسب الانتماء القبلي الذي رسم الواقع الجغرافي لتلك السلطنات والمشيخات بما يغطي جميع النطاق الجغرافي لجنوب اليمن .. وبتطور الاجيال وبعوامل عديدة بدات تتشكل معالم أول دولة في جنوب اليمن عبر تحالفات وتنسيق من قبل السلاطين وكبار المشائخ وشكلو اول دوله في جنوب اليمن : ( اتحاد امارات الجنوب العربي/ الجنوب العربي) . وتتالت الاحداث والضروف .. وكان المنطلق للاحقين من كيان دوله قد تم تاسيسها.
ويمكن ان نجمل الايجابيات في الاتي :
• يغطي شخصيات ما قبل 67م مساحة الجنوب بأكملها وبتقسيمات سلسه وتتوافق مع الانتماء القبلي لكل منطقة بما يشعرهاء بالاستقلال الذاتي .
• يمثل شخصيات ما قبل 67م نموذج راقي وعادل للتمثيل والانابة عن المناطق والاشخاص بماء لا يخلق اي احتكاك أو صدام في نسبة التمثيل .
• تتمتع شخصيات ما قبل 67م بثقل قبلي كبير بين قبائلهم وعشائرهم ويأتمرون بأمره وينصاعون لتوجيهاتهم لاسباب تاريخية واحترام للعادات القبلية ..
• هم اقدر على فرض السيطره عبر الاستعانة بقبائلهم كل بمنطقته بما يغطي مساحة الشيخة او السلطنة نفسها وبالتالي احكام القبضة على كل اجزاء الجنوب .
• قلة عددهم وخبراتهم التاريخية وكونهم اهل حكم ورأي متوارث .. فهم اقدر وافهم بالمصلحة واقوى للم الشمل وتوحيد الكلمة .
• تحت رايتهم وبأعادة توحيدهم لقبائلهم يصعب على المليشيات الطامعة بجنوب اليمن احتلاله .. فلم تستطع احتلالة تاريخياً اثناء حكمهم ما قبل 67م واحتلو الجنوب ونهبو خيراته عندما تم تغييبهم وهدم الروابط القبلية …بحجة المؤسسات والمدنية التي لم نكن قد استوعبنا معناها وكيفية ارسائها وتفعيلها..
• تولي هذه الشخصيات القيادة وزمام الامور يجنب البلاد الفوضى والتخبط حيث ستسقط بيدهم مناطقهم طبقاً لتقسيم ما قبل 67م مما يؤدي الى فرض اسقاط الجنوب بطريقة آمنه ومجنبة للفوضى .. وشاملة للنطاق الجغرافي للجنوب.
• يمثل توافقهم القبلي مع تغطيتهم لكل مساحة الجنوب أسلوب إداري علمي في حصر المشكلة في زوا ياء محدده ومعالجتها بشكل انفرادي .. مما يعطي نموذج علمي وأداري في تبسيط وفهم وتحليل المشكلة .. وبالتالي وضع مربعات ودوائر لحصر المشكلة في إطار معين لسهولة معالجتها بالطابع الذي يتلاءم معها مما يعكس في نهاية الأمر صورة مكتملة لحل المشكلة بشكل عام.
• السلبيات :
• يؤول الكثير ويزايد في طرحة على شخصيات ما قبل 67م متجاهل الواقع الذي كان في ذلك الزمن ومصادر الثروه الشحيحة والتي في ضلها اقامو وحافضو على جنوب اليمن لما يزيد عن 250م بامكانيات بصيطة انتهت بهم الى تأسيس اول دولة في جنوب اليمن ، ليجد أولائك المتشدقون والمزايدون على الطابع القبلي في جنوب اليمن ما لم يكن بالحسبان من ضياع للوطن وتضييع للشعب خلال 28سنه فقط من توليهم الحكم .. تخللها الفتن والتناحر على زمام الحكم الذي راح ضحيتة الكثير من ابناء الجنوب.
• لا نعتقد الوقت يتسع لذكر او الوقوف عند سلبيات اي طرف .. فتسارع الاحداث يلزمنا ان نقبل بالامكانيات المتوفره .. وتاجيل السلبيية .
• برنامج العمل :
نورد برنامج العمل برنامج العمل بصورة موجزه ومختصرة في نقاط يتخلل كل نقطه شرحها الذي لم نذكره لتفادي الاطاله وسيتم تفصيله في ملحق لهذه المبادره :
• عقد اجتماع موسع لجميع أو لاغلب مكونات الحراك الجنوبي ومن ضمنهاء مجلس وجهاء واعيان جنوب اليمن ، وتسميته مجلس اعلا لقيادة الثورة الجنوبية .
• يعقد كل سلطان أو شيخ مشايخ أو من ينويهم اجتماعه الموسع مع قبائله في معقله للإيضاح لهم حول مهامهم وعملهم . ودعوة زعماء قبائله لحضور اجتماع تأسيس هيئة شؤون القبائل الجنوبية .
• يعقد مجلس وجهاء واعيان الجنوب اجتماع قبلي موسع يؤسس خلاله بحضور جميع مشايخ وزعماء القبائل الجنوبية وتأسيس: ( هيئة شئون القبائل الجنوبية ) كجناح عسكري لضمان حماية جنوب اليمن من أي محاولة احتلاله مرة أخرى ، وكذا حماية ثورته. يكون كبار المشايخ والسلاطين والأشراف حسب تقسيم السلطنات والمشيخات سابقاً هم المجلس الأعلى ل هيئة شئون القبائل الجنوبية .
• يسلم مجلس قيادة الثورة الجنوبية زمام الأمور الى المجلس الأعلى ل هيئة شئون القبائل الجنوبية خلال الفترة الانتقالية ، ويتفق الأخير على تقسيم وتوزيع الأدوار والوزارات دون تدخل أي جهة وذلك لكسب الوقت وتجنب الخلافات والمزايدات .
• إبقاء كل الأوضاع كماء هي… وترك المؤسسات ومساعدتها في اتمام عملها بشكل معتاد
• احكام السيطرة القبلية على الجنوب كل في منطقته وبما يغطي المساحة الجغرافية بأكملها…
• يكون البرلمانيين الجنوبيين حالياً هم او برلمان جنوبي خلال الفتره الانتقالية
• يعمل نواب البرلمان على الاستعانه بذوي الخبرات والمؤهلات عبر تشكيل لجان تقنين الدستور والقانون الجنوبي الجديد. ويعمل بالقانون الحالي خلال فترة الفراغ الدستوري.
• تحديد فترة خمس سنوات كفتره انتقالية …
• خلق مجلس عسكري بقيادة ( محمود الصبيحي و محمد علي أحمد ) وإعادة بناء وهيكلة الجيش خلال فترة أقصاها سنتين.
• تبقى المجالس المحلية واعضائهاء وجميع المحافظين على ما هم عليه خلال الفتره الانتقالية ..وكذالك مدراء الامن والمرافق الحكومية تحى لا تتعرقل الاعمال وتجهض الثورة .. ويتم تغيير هم بشكل تدريجي لا يقل عن سنتين من بداية الثورة واستعادة الجنوب.
• يعد مجلس النواب الهيئة العلياء للحكم بعد الفترة الانتقالية
• تعمل بقية مكونات الحراك الراغبة في انتهاج العمل السياسي على اعلان انتهاجها العمل السياسي كاحزاب وتدخل في الانتخابات
• يحدد البرلمان موعد للانتخابات المحلية ومن ثم النيابية ومن ثم الرئاسية .
• اعادة هيكلة الجيش وعدم تسريح اي جندي مهما كان انتمائة او منطقته طالما عاهد بالوفاء لوظيفته .
• بعد الفتره الانتقالية يبقى كبار شخصيات 67م كمستشارين لرئيس الجمهورية . ومجلس اعلى لهيئة شئون القبائل الجنوبية .
• الابقاء على التقسيم الاداري للسلطة المحلية الحالية (المحافظات،المجالس المحلية)
• اثراء ما تبقى من نقاط ……… فهذا مجرد برنامج عمل مبدأي

واللة ولي التوفيق …

مبادرة مقدمة من مجلس وجهاء واعيان جنوب اليمن
[email protected]
لا تدعو المبادرة الى اعادة السلطنات والمشيخات ، وتأخذ بالجانب الايجابي للروابط القبلية والجغرافية فقط./ المبادرة ليست حكر على مقدميها ويحق لأي جهه تبنيها طالما الهدف واحد أو اعانتناء في تنفيذها.

مصدر الخبر : موقع يافع نيوز الاخباري : http://www.yafa-news.net/archives/124862#ixzz3OofKS63x

طبيب العقول
2015-01-14, 09:30 PM
لن نسمح بأن ينفرد بقيادتنا(كشعب الجنوب) لا للاشتراكي و لا للسلاطين و المشائخ و "رابطتهم"
لسنا كباشكم منك له !!.....و لن نسمح لأحد الفريقين بأن ينفرد بقيادة نضالنا التحرري من الاحتلال اليمني و سنقاوم هذه النزعات بكل قوة و شراسة !
تنافسوا على النضال التحرري و أي منكم هو أقدر على استخدام الطرق النضالية الأكثر نجاعة و جدوى في تحقيق أهداف شعب الجنوب في التحرر و الاستقلال و في ذلك فليتنافس المتنافسون
يا عقلاء الجنوب خذوا خارطة الجنوب وافرشوها أمامكم وارسموا عليها (أي الخارطة) خطاً مستقيماً بين رأس جبل "العُر" بيافع العليا إلى رأس "جبل فرتك" بالمهرة.....واعلموا بأن المناطق جنوب و غرب هذا "الخط" الأشتراكي هو القوة السياسية الأكثر تواجداً فيها سياسياً واجتماعياً و المناطق الواقعة شمال و شرق هذا "الخط" السلاطين و المشائخ هم الأكثر تواجداً فيها سياسياً واجتماعياً....هذا على وجه التقريب وأكيد يوجد بعض التداخل و الاستثنآات و لكن هذا فقط لتوضيح الصورة
أي إنفراد بالقيادة في الجنوب لأحد القوتين السياسيتين (المذكورتين آنفاً) معناها النهاية الحتمية لوطن أسمه الجنوب
أقول للفريقين السياسين العتيدين المرحلة مرحلة توافق و لن نقبل بأقل من التوافق لو تنطبق السماء على الأرض
....و إذا كنتم عاجزين عن التوافق إذاً أتركوا القيادة للشباب

طبيب العقول
2015-01-15, 04:47 AM
http://im89.gulfup.com/qS8Q7G.jpg

طبيب العقول
2015-01-15, 04:48 AM
http://im56.gulfup.com/67PsFs.jpg

طبيب العقول
2015-01-15, 04:49 AM
http://im56.gulfup.com/GCGvkc.jpg

ali algahafee
2015-01-15, 04:58 AM
مبادرة مقدمة من مجلس وجهاء واعيان جنوب اليمن
[email protected]
لا تدعو المبادرة الى اعادة السلطنات والمشيخات ، وتأخذ بالجانب الايجابي للروابط القبلية والجغرافية فقط./ المبادرة ليست حكر على مقدميها ويحق لأي جهه تبنيها طالما الهدف واحد أو اعانتناء في تنفيذها.

مصدر الخبر : موقع يافع نيوز الاخباري : http://www.yafa-news.net/archives/124862#ixzz3oofks63x



هل هذه مبادره لحل ازمه ام محاكمه لتوسيع الازمه ..... ؟ ان كانت مبادره الى الامام الميدان مفتوح وارض الجنوب واسعه لا داعي لتسميتها مبادره .... بل يجب ان تتحول الى افعال ومن يمتلك القوه والارض يضع القوانين والشروط ويشرعها كما يشاء .. وان لم تكن مبادره من اضاع الجنوب هم ابنائه اضاعوه في السابق وما زالوا اليوم يعمقوا ويحافضوا على استمرار الضياع ..... رائي شخصي ان اردتم والقصد هنا الكل استعادت وطنكم الجنوب كوطن فيجب اولا الاقرار بان الكل ساهم في ضياعه اشتراكي قومي مشايخ سلاطين مثقفين سياسين رابطي واحزاب وذلك بسبب امور الكل يعرفها ثانيا الاقرار فعلا وقولا بحق الشراكه الوطنيه وطن يتسع للجميع بعيدا عن البحث عن زلات لتبرءه النفس وجرم الاخرين ثالثا الابتعاد عن سسياسه تصوير ورسم الواقع السياسي الجنوبي وكانه صراع للبحث عن مواقع وادوار في مربع السلطه او الدوله مهما كان تسميتها مع الاقرار بان هناك جماعه تمارس الصراع السلطوي ولكن بالمقابل هناك قاعده شعبيه حلمها استعاده دوله ووطن اسمه الجنوب بعيدا عن المفاهيم والالفاض الهادف الى ايجاد حلول تعجيزيه ليس الا............ لذا السفينه مثقوبه وبحاجه الى اصلاح الثقب والذي كلما له يتسع عندها يمكن الابحار بالسفينه وطرح قواعد وقوانين الابحار .. ماعدى ذلك اضن بان السفينه على وشك الغرق ولن ينجوا احد
تحيه للمشايخ والسلاطين والمرجعيات الجنوبيه وتحيه للشعب الجنوبي الصابر والمرابط والصادق في هدفه

طبيب العقول
2015-01-15, 05:03 AM
http://im49.gulfup.com/X2hTya.jpg

ali algahafee
2015-01-15, 05:17 AM
http://im49.gulfup.com/X2hTya.jpg

يغادر النسر في مهمه صعبه و شاقه وامامه ولديه خياران اما ان يموت او يستمر في عمليه تعيير شاقه تستمر 150 يوما وما تطرحه يوكد لا احد يستطيع العوده الى الماضي والبداء من جديد ولكن يستطيع ان يبدا من الان ويصنع نهايه جديده ... تلك هي القوانين اخي طبيب الافكار الوطن ليس اشتراكي او رابطي او حراك الجنوب ملك للجنوب كوطن وليس كتقاسم لسلطه او مواقع او ادوار

الحق اقول
2015-01-15, 07:40 AM
تعقيب على مبادرة نجل سلطان مايسمى بسلطنة الحواشب ” علاء احمد محمد سرور

Read more: http://www.dhal3.com/vb/showthread.php?t=146502#ixzz3OqsKSd2O

في البدء لن اتطرق الى مقدمة بل سادخل في صلب موضوع المبادرة وتفنيد ما أمكن تفنيده في هذه العجالة
1- هناك تناقض بين الدعوة الى استعادة الدولة الجنوبية وبين الإعتراف بان الجنوب كان محتلاً من قبل اليمن قبل الإستعمار البريطاني بينما في الحقيقية هو انه فقط كانت تتم غزوات من قبل الغزاة اليمنيين ((الدحابشه القدامى)) ويتم طردهم مما يعني بأن صاحب المبادرة يريد تكريس هذا الأمر والقبول بحقيقته الوهمية كوعي يستقر في عقولنا.
2- مايؤكد هذا هو تسميته للجنوب ليس بجمهورية الجنوب العربي او دولة الجنوب العربي بل يريد إضفاء مسمى جنوب اليمن والتمسك به ممايؤكد ملاحظتنا في الفقرة- 1- اعلاه
3- إن صاحب المبادرة ليس مؤهل أصلاً لوضع مبادرات شأنه شأن غيره ممن يتقفزون اليوم ويطرحون المبادرات تحت ذريعة وحدة الصف وتشكيل قياده نخاطب بها العالم وهلم جرا..من كلام المهازل والمحازي الذي لا ينطلي على عقل حتى الأطفال لكنه قد ربما يجد لسبب أو لآخر ...!!! صدى للأسف عند بعض الغشمان الكبار
4- كثرة المبادرات والدعوات في السنتين الأخيريتين بعد ثورة التغيير الدحباشية في عام 2011م ومايسمى بالمبادرة الخليجية وحركة القوى والأجهزة الدولية والاقليمية أصابعها في كل إتجاه لبث سمومها في وسط الشارع الجنوبي الذي ظل متماسكاً وعلى قلب رجل واحد لا ينشد سوى التحرير والإستقلال وطرد المحتل الغريب اليمني من كل تراب الجنوب العربي وقدم خلال مسيرته الصعبة والمظفرة الآلاف والآلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين ليس من بينهم أحد من اقارب هذا او ذاك من دعاة المبادرات او ممن ينشدون المؤتمرات.
5- اين كان صاحب المبادرة ومن على شاكلته من اصحاب المبادرات والمؤتمرات اللامعة والجامعة طوال سنين النضال العصيب والايام الأولى منذ انطلاقة الثورة السلمية الجنوبية ..مابالهم خرجوا جميعاً من الأجداث ودفع واحدة بعد ثورة التغيير الدحباشية في عام 2011م ..لماذات نسيوا ان هناك وطن وشعب في الجنوب طوال اكثر من خمسين عاماً ..لم يتحركوا خلالها من أسرتِهم ومقاعدهم الأثيرة ,ولم يتركوا يوماً ولائمهم الدسمة وأكلاتهم الشهيةالمحشية بما لذ وطاب من المكسرات ...
6 - ان غالبية دعاة المبادراة والمؤتمرات كانوا من ضيوف المخلوع علي عبدالله صالح في دار رئاسته وكان يلبقهم جميعاً بالشيوخ دون أي إعتراض منن أي منهم واليوم يتنطعون على شعب الجنوب بالأقابهم ... أما الآن فقد أطلوا علينا نحن الجنوبيون بمسمى السلطان فلان أو علان الذي لا يشق له غبار..!!! والبعض منهم من اصبحوا من وزرائه أوذوي الحظوة عنده.
7 من بين مقترحات صاحب المبادرة اعتماد من هم ممثلين الآن في برلمان نظام الإحتلال اليمني والذين يرفعون بطاقة التصويت بالموافقة على كل مشروع ضد إرادة شعب الجنوب , وهم لازالوا في ميدان التحرير بصنعاء قبل أن يصلوا حتى إلى مبنى برلمانهم الذي يبعد عشرات الأمتار عن الميدان ..زد على ذلك انهم كانوا من أشد المتحمسين والمدعمين لكل قوانين وتشريعات المحتل اليمني من خلال شرعيتهم في برلمان المحتل , وكانوا جميعهم أما من أعضاء الاحزاب اليمنية أو من الأحزاب الموالية للمحتل والداخله في صفقات سياسية معه أو من المستقلين الممولين من قبل رئيس نظام الإحتلال اليمني. وجميعهم كانوا مخلصين في تدعيم وإتخاذ أقسى الإجراءآت العسكرية والعنيفة من قتل وجرح وتشريد وإعتقال نشطاء الثورة الجنوبية منذ إنطلاقة الثورة الجنوبية في 7-7-2007م وحتى هذه اللحظة.
8 ينتقد سقوط صنعاء وكسر هيبة جيش خردة الاحتلال اليمني ويتألم على أخذ معداته ونهب أمواله ليس بحسه الجنوبي بل بإحساس الدحباشي المتألم على هوان جيش الإحتلال وتمريغ سمعته وهو الجيش العدو الذي دمر كل مؤسسات الجنوب وقتل الاطفال والنساء والعجزة في الجنوب في عام 1994م دون أدنى رحمة أو شقفة ..عجباً لهذا الشعور الغريب عن النَفس الجنوبي الحر؟؟ ولمن يدعي بأن مبادرته هدفها الغيرة على أرض الجنوب ...!!!!!
9- الهدف من التشنيع والنواح في مبادرته على سقوط صنعاء هو ضمن الصراع بين المذهب الوهابي السعودي والمذهب الاثني عشري الايراني مما يعني لا ناقة للجنوب في الأمر ولا جمل .
10- يطلب من الحراك الجنوبي ان يستمر في مهمته الشاقة وتضحياته كبتول او شاقي مع مايسميهم بامراء وسلاطين حتى ينتزع الاستقلال ويحرروا الارض من المحتل الدحباشي ثم في مراسيم إحتفالية يسلمونها له ولمجموعته من سواح الخمسين عاماً في دول الخليج ,بل وبكل وقاحة يقرع قيادات ونشطاء الثورة الجنوبية وبانهم ليس لهم إنتماءآت قبليه قويه مع انهم ينتمون إلى قبائل وسادة أقوى منه ومن سلطنة أبوه وإلا لما تم طرد المحتل البريطاني من قبل آبائهم من قبل واليوم هم ألإفضل منه لأنهم هم من حمل المشعل لطرد المحتل الحالي اليمني حينما لازال سائحاً أو مقيماً في دول الرفاه والعود والبخور.
11-عليك وعلى جوقتك ممن تقترحهم وحددت أسماءهم ان تستمروا في سباتكم وان تواصلوا حياة رفاهيتكم حتى يحل يوم الإستقلال وسيأتي الثوار ليوقظوكم من سباتكم..فما فاز إلا النومُ بحسب قول الشاعر.
12- إن ماتتغنى به من تسليم من يسمون أنفسهم بالسلاطين الحكم لفترة خمس سنوات كفترة إنتقالية ..هنا تناقض نفسك ويبدوا بانك سطحي في قرائة التاريخ أو ان أحداً من أهلك لم يقص عليك اخبار واقع الحال في ظل حكم من تريد ان توكل إليهم المهمة الجديدة , لقد كانوا يحكمون في عهد الإحتلال البريطاني وجربهم الناس وكان حكمهم مقصور على جمع الجباية والتقطع للسيارات وإجبار مالكي البقالات على دفع الجزية لهم ومع هذا كان التخلف والفقر والمرض والجهل هو المنظر الشائع في الجنوب , وطوال فترة حكمهم لم يؤهلوا طبيباً ولاممرضاً ولا مهندساً ولا طياراً ولا مدرساً ولم يبنوا مدرسة ولا معهداًولا جامعة ولم يحفروا بئراً للماء النظيف ولم يزودوا مدن أو قرى بكهرباء ولم يسعوا لبناء مكان لبريد او لبنك او حتى كشك للصرافة ....فكيف للناس ان يعيدون عقارب الساعة إلى الخلف ويعودون إلى عهود الظلام والتخلف بعد أن عاشوا عهد نور العلم والتقدم ..يبدو ياعزيزي أنك تعيش على ذكريات ماضٍ قد ولى إلى غير رجعه أو تعيش أحلام يقظة ستقودك إلى مصحة السلام لمعالجة الخلل في قواك العقلية. إن لم يبادر لعلاجك طبيب العقول في المنتدى.
13- تدعو الى التنكر لنضالات وتضحيات شعب الجنوب, وتتنكر لمكونات الثورة الجنوبية وهي قيادتها الحقيقية والتي ستوصلها الى مبتغاها وهو التحرير والاستقلال بإذن الله..أما انتم فاستمروا في مقاعدكم الوثيرة واتركوا الشعب فهو صاحب القضية وهو حاسمها بإذن الله.
14-من لم يتحرك في بدايات الثورة الجنوبية ولم يعش مراراتها وصعابها وقساوة نضالها فليس من حقه ان يملي او ان يقترح على الثورة الجنوبية مايناقض توجهاتها ومبادئها الحقيقية والثابتة, وان اراد فليقم هو بثورته ويطرد المحتل اليمني ويومها سنقف جميعا ً معه...أما سرقة نضالات الناس والإلتفاف على إرادتهم واختطاف قرارهم ومصادرة مصيرهم فهو أبعد عليكم من نجم الشمس.
ملاحظة: ما العداوة بينك وبين الظاء لتحيله الى ضاء وبين اقحام الهمزة بعد كل ألف في مثلاً ضمنهاء بينما الهمزة ليست من ضمنها .

العاضي
2015-01-15, 03:22 PM
ماشالله يقود مجلس انقاذ الجتوب صالح بن فريد عضو مجلس النواب اليمني وشريك علي محسن في اسطول النقل ب بالحاف ابقو في حضن اليمن افضل لكم واستثمارات الجفري لازالت في صنعاء ومتوفرة لها حماية

الحق اقول
2015-01-17, 06:56 AM
ماشالله يقود مجلس انقاذ الجتوب صالح بن فريد عضو مجلس النواب اليمني وشريك علي محسن في اسطول النقل ب بالحاف ابقو في حضن اليمن افضل لكم واستثمارات الجفري لازالت في صنعاء ومتوفرة لها حماية
كل مايجري على سطح المشهد هو التفاف على الثورة الجنوبية لا غير...والمساهمة بكلما أوتوا من قوة وبكل همة لذبحها قرباناً لأجندات يمنية وأقليمية .

محارب عنيد
2015-01-17, 12:08 PM
جبههة عريضة هو الحل يقودها كوادر دولة الجنوب وهما قيادة ما بعد 67م الأشتراكي والرابطة ما قبل 67م فيما يخص أبناء السلاطين يدخلون ضمن حزب الرابطة. أو ضمن الأشتراكي وبعد الأستقلال أنتخابات حرة ونزية بين الرابطة والأشتراكي الجنوبي واللي ينتخبة الشعب الجنوبي يحكم فترتين أنتخابية .

لكن كل هذا لن يتحقق الا بعد القضاء على الأرهابيين الدواعش الذين يكفرون الرابطة والأشتراكي يعتبرونهم صوفية شافعية وملحدين وقبوريين وغيرها من المصطلحات التي الصقها بناء المحتل وقواة الظلامية الدخيلة على مجتمعنا الجنوبي الوسطي المذهب و في أطار الحرب الدولية لا بد من القضاء على التطرف والقوى الظلامية هي الخطر القادم على الجنوبيين أخطر من الأحتلال اليمنيالبقيض ولا بد ان يكون نضالنا ضد المحتل ودواعشة التكفيرية . وهذه الافة من مخلفات الاحتلال التي زرعها بالجسد الجنوبي مع الغزو وبعد العزو . فيما يخص المرجعية الدينية نحن نقترح الداعية أنور الصبيحي وبن شعيب