المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرية بأبين يتلقى اطفالهم التعليم في العراء يوجهون رسالة مناشدة طلاب المدرسة يتلقون دروسهم في العراء


محارب عنيد
2014-12-31, 09:21 PM
قرية بأبين يتلقى اطفالهم التعليم في العراء يوجهون رسالة مناشدة

http://adenalghad.net/uploads/pics/1420043068.jpeg طلاب المدرسة يتلقون دروسهم في العراء


الأربعاء 31 ديسمبر 2014 07:26 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

تلقت صحيفة "عدن الغد" رسالة مناشدة من أهالي حبيل برق في مديرية خنفر يطالبون السلطة المحلية ببناء مدرسة في منطقتهم مؤكدين ان ابنائهم يتلقون دروسهم تحت الاشجار منذ عقود .
وقال الأهالي في رسالتهم أنهم ومنذ عقود يتابعون لأجل بناء مدرسة لابنائهم لكن دون جدوى .
وقال الأهالي ان منطقتهم معروفة بانها منطقة اصطناعية حيث يوجد بها اضخم مصنعين للاسمنت ومنهما مصنع الوحدة للاسمنت مشيرين إلى أنها تملك ايضا اكبر ثروة من الاسمنت والغاز والرخام ويوجد فيها اكبر حوض مائي بمحافظة أبين ورغم كل ذلك لايزال الأهالي يعيشون حياة بدائية . وبحسب رسالة الأهالي فان مشكلة التعليم ليست الوحيدة فقط التي يعانون منها مؤكدين انتشار الكثير من الامراض الغريبة بعد وجود هذه المصانع على اراضيهم .
وقال ابناء المنطقة ان سبب الامراض سببها تصاعد الدخان الناتج عن احتراق الفخم الحجري الذي يعتمد عليه المصنع في تشغيل الياته.
*من محمد علي سيف
http://adenalghad.net/uploads/pics/1420043105.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1420043152.jpeg



اقرأ المزيد من عدن الغد | قرية بأبين يتلقى اطفالهم التعليم في العراء يوجهون رسالة مناشدة (http://adenalghad.net/news/141821/#.VKQtbskoJko#ixzz3NUpt2QFE) http://adenalghad.net/news/141821/#.VKQtbskoJko#ixzz3NUpt2QFE

مطارد الربحان
2014-12-31, 11:03 PM
كان أبناء تلك المنطقة الريفية وهي قريبة من منطقة باتيس حبيل برق المعروف بمساحتة الكبيرة وجنبة الحسوة أسفل حطاط وهي منطقة أهلة بالسكان من أبناء قبيلة ال رهاء الرهوي وال سعيد الكلدي .

في زمن دولة الجنوب فتحت لهم مدارس في زنجبار وجعار يدرسون في أقسام داخلية على حساب حكومة الجنوب ولكن بعد غزو الجنوب عام 1994م أنتهى أمر هولاء التلاميذ وأصبحو ضياع والتعليم بشكلا عام في الجنوب تعرض للضرب المتعمد من قبل المحتل اليمني وأذنابة الجبناء مرتزقة المحتل الذي نسوا وطنهم وسكنوا في قصور الزيدية في صنعاء وينهبوا ثروات الجنوب من ضمنها نهب ثروات ال كلد في حبيل برق وغيرها من مناطق الجنوب العربي .