المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب التحررية بمرحلة التصعيد الثوري ومتفرقات إخبارية ( تحديث مستمر )


الصفحات : 1 2 [3]

علي المفلحي
2014-12-26, 09:32 PM
درجات الحرارة اليوم الجمعة في العاصمة والمحافظات
الجمعة 26 ديسمبر 2014 الساعة 08:22

أظهرت النشرة الجوية اللهيئة العامة للطيران والارصاد ـ قطاع الارصاد عن ان اليوم الجمعة 26 ديسمبر 2014



المحطة الصغرى الكبرى

عدن - 23 29

المكلا - 19 30

سقطرى - 22 30

سيؤن - 8 29

الغيضة - 16 30

عتق - 9 28

علي المفلحي
2014-12-26, 09:36 PM
ملخص ﻷبرز ما جاء في مقابلة دولة المهندس حيدر العطاس مع قناة سكاي نيوز عربية الجمعة 26
ديسمبر 2014 م .
- العطاس يبدأ المقابلة بالترحم على شهداء الجنوب، ثم يترحم على شهداء ثورة فبراير في الشمال .
- الوحدة خطأ واليمن لم تكن متوحدة في يوم من اﻷيام، والهوية اليمنية لم تكن موجودة إﻻ في
العشرينيات من القرن الماضي .
- الحراك الجنوبي لم يشارك في الحوار .
- الشريك الجنوبي للحوار لم يكن موجودا بالحوار .
- الشريك الذي يريده علي صالح والحوثيين اﻵن ﻻ يوجد، فهم يريدون شريك مفصل على مقاسهم ‏( يقصد
بن ناصر ‏) .
- شعب خياراته لم تتبدل مع المتغيرات في صنعاء وخياره الواضح هو استعادة دولته .
- يطالب عقﻼء الشمال تحكيم العقل فالوحدة فشلت وانتهت علينا أن نعود لوضعنا السابق دولتين .
وسﻼمتكم

علي المفلحي
2014-12-26, 09:39 PM
لماذا نقلت الحكومة اليمنية اجتماعها إلى عدن؟

_93147
((عدن حرة)) إرم
الخميس 2014-12-25 19:10:14
.
أثار نقل الحكومة اليمنية اجتماعها الأسبوعي المقبل إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، الكثير من التكهنات حول الأسباب التي دفعت إلى هذه الخطوة غير المألوفة في بلد أصبحت فيه جماعة الحوثيين أقوى من الدولة.
.
ويواجه عدد من أعضاء الحكومة اليمنية صعوبات كبيرة في مزاولة مهامهم، بسبب سيطرة جماعة الحوثي منذ سبتمبر/أيلول الماضي على عدد من المقار الحكومية، بالإضافة إلى إقامة مسلحيها نقاط تفتيش بالقرب من مبنى الحكومة في صنعاء.
.
وبررت مصادر رسمية نقل الاجتماع بأنه إجراء ناجم عن رغبة في “الاطلاع عن قرب على احتياجات المحافظة من المشاريع والعمل على تسريعها وذلك في إطار جهود وخطط الحكومة الرامية إلى النهوض بالواقع الاقتصادي والتنموي لمحافظة عدن”.
.
ويرى مراقبون أن نقل الاجتماع إلى عدن سيتيح أريحية أفضل لأعضاء الحكومة في عقد اجتماعاتهم رغم أن المدينة الجنوبية تشهد هي الأخرى توتراً أمنياً بسبب تزايد أنشطة “الحراك الجنوبي” المطالب بالانفصال.
.
ويعيد هذا الانتقال إلى الأذهان انتقالا مشابها جرى في ليبيا عندما فرت الحكومة والبرلمان المنتخب إلى مدينة طبرق شرق البلاد بعد سيطرة الميليشيات المسلحة على العاصمة طرابلس.
.
وربما يكون هذا السيناريو الليبي مطروحا بقوة لدى الحكومة اليمنية كبديل عن الدخول في مواجهة مفتوحة في صنعاء مع الحوثيين.
.
ولا تزال الدولة اليمنية تتمتع بنفوذ في الجنوب البعيد نسبيا عن قبضة الحوثيين المسيطرين على مناطق واسعة في البلاد.
.
وينظر إلى رفض قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظات الجنوب لقرار الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام إقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي من منصبه كنائب أول للحزب، في وقت سابق كمؤشر على أن لهادي نفوذا سياسيا في الجنوب.

علي المفلحي
2014-12-26, 09:42 PM
مصير مهين لقائد سلاح المدفعية في الحرب على الجنوب


العقيد محمد علي سند قائد سلاح المدفعية في الحرب على الجنوب متحدثا لمراسل قناة mbc في لحج يونيو 1994م
الجمعة 26 ديسمبر 2014 04:27 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:

واجه قائد عسكري بارز في شمال اليمن مصير مهين وتعرض للضرب وسلب سلاحه الشخصي على يد مسلحين قبليين اختطفوه إلى مناطق قبلية شرق صنعاء , وطالبوه بالتعويض عن حرب أخرى شنها القائد العسكري الذي وصفه القبليون بالمجرم , على بلدتهم الريفية”.

وقالت مصادر عسكرية رفيعة في صنعاء لمحرر (عدن الغد) عبر الهاتف : “أن قائد سلاح المدفعية أثناء الحرب على الجنوب في صيف 1994م واجه مصير مهين على يد مسلحين قبليين من قبائل خولان إلى الشرق من صنعاء , اختطفوه من وسط العاصمة اليمنية صنعاء , بتهمة شنه لحرب على بلادهم وتهديم منازلهم قبل عشرة أعوام”.

وبحسب المصادر فإن القائد العسكري اللواء محمد علي سند , الذي كان عقيداً أثناء حرب اجتياح الجنوب , خطفه مسلحون قبليون وصادروا سلاحه , وأخذوه إلى منطقتهم القبلية , واعتقلوه لمدة خمسة أيام قبل أن يتم الإفراج عنه بوساطة من جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء منذ سبتمبر الماضي”.

وكشف المصدر “أن اللواء علي محمد سند كان أحد أذرع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح , وكان قائد اللواء 83 إسناد لوجستي (حرس جمهوري)”.

وطالب الخاطفون بتعويضات من القائد العسكري على خلفية تهدم منازل مواطنين في حملة عسكرية قبل أكثر من عشر سنوات , في حين أن وزارة الدفاع اليمنية قد عوضتهم عقب الحملة تلك , لكن الخاطفين استغلوا إبعاده عن منصبه كقائد للواء 83 إسناد لوجستي , بحجة أن الحوثيين يبحثون عنه”.

يوم الأربعاء الماضي 17 -12-2014م , خطف مسلحون قبليون العميد محمد علي سند, من جوار فندق ريجنسي بشارع خولان في العاصمة اليمنية صنعاء , قالت وسائل إعلام محلية : إن الخاطفين يتبعون شيخ قبلي يدعى حسين أبو دنيا من قرية ميدون السهمان خولان التي هدمت قوات سند فيها منزلين.

وبحسب تلك الوسائل فإن عملية الاختطاف جاءت على خلفية حملة عسكرية قبل أكثر من 10 أعوام على بلدة ميدون عقب مقتل ضابط وإصابة جندي , من معسكر العرقوب المرابط بخولان على يد أبناء تلك البلدة, والذي كان العميد سند قائداً لمعسكر العرقوب حينها.

وقاد سند حملة عسكرية بهدف ملاحقة من قام بقتل الضابط والجندي , انتهت تلك الحملة بهدم منزلين , لتقوم عقبها وزارة الدفاع اليمنية بتعويض أصحاب المنزلين وهو ما جعل الغموض يكتنف عملية اختطاف العميد سند في هذا التوقيت”، وفق تلك الوسائل .

وطالب الخاطفون بـ 100 مليون ريال فدية مقابل إطلاق سراح القائد العسكري.

وكانت جماعة مسلحة قد أقدمت الأربعاء الماضي 17 -12-2014م باختطاف العميد سند وذلك بحسب مناشدة أقاربه، مؤكدين أن الجماعة المسلحة استدرجت سند بحجة أنه مطلوب لـ”أنصار الله” (الحوثيين) وأنهم يبحثون عنه.

ونقلت وسائل إعلام محلية في صنعاء عن أقارب العميد سند قولهم : بأن الخاطفين طلبوا فدية مالية قدرها مائة مليون ريال يمني لإطلاق سراحه دون إبداء الأسباب.

وذكروا أن العميد سند تم استبعاده من قيادة اللواء 89 إسناد لوجستي , قبل اختطافه بأسبوع.

ويوم الإثنين أطلق سراح العميد محمد علي سند بعد وساطة قادتها جماعة الحوثي , وفشل وساطات قبلية سابقة , بعد أن التزمت الجماعة ووزارة الدفاع بتشكيل لجنة للنزول وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بالقبائل , للمرة الثانية”.

وسند هو أحد أبرز قادة الحرب على الجنوب وكان قائداً لسلاح المدفعية التابعة لقوات الحرس الجمهوري إبان حرب اجتياح عدن عن طريق الحوطة , وأمطرت قواته مدينتي الحوطة وعدن بقذائف المدفعية التي طالت المدنيين حينها وفق تقرير مصور لقناة الـmbc .

وأظهر التقرير المؤرشف على موقع اليوتيوب , العميد محمد علي سند وهو يتحدث لمراسل القناة الميداني عن الحرب قائلاً : “ أن سلاح المدفعية وضعت في موقع الهجوم وهي تقصف في عدن بعد تحرير الحوطة ممن سماهم بالمرتدين”.

وشنت قوات النظام اليمني حرب شهيرة على الجنوب بحجة أنهم مرتدين عن الدين الإسلامي وشاركت إلى جانب القوات الحكومية مليشيات دينية وقبلية , استندت إلى فتوى شهيرة لوزير العدل حينها عبدالوهاب الديلمي, وتمكنت تلك القوات من احتلال عدن والسيطرة عليها منذ ذلك الحين إلى يومنا هذا.

وتم ترقية (سند) بعد الحرب إلى رتبة عميد كمكافأة عن دوره الكبير في حربه على الجنوب

صليل الصوارم
2014-12-27, 06:55 AM
علي ناصر رئيسا لمجلس انقاذ والعطاس ينكر ان تكون اليمن موحده وينادي بالاستقلال


http://alhadath-yemen.com/uploads/pics/1419621206.jpeg

الجمعة 26 ديسمبر 2014 10:13 مساءً الحدث - صنعاء

قالت مصادر إعلامية، إن مفاوضات جرت بوساطة إيرانية - عمانية، مع الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد، للعودة إلى اليمن، وترؤس ما سمته مصادر يمنية مجلسا للإنقاذ الوطني، بعد إقصاء الرئيس اليمني الحالي عبدربه منصور هادي عن السلطة.
الزعيم الجنوبي المقيم في بيروت،
قالت عنه المصادر تلك، إنه قد يترأس مجلسا يضم شخصيات شمالية وجنوبية، على حساب الرئيس هادي، الذي تقول عنه جماعة الحوثي، إنه فشل في إدارة البلاد.
وتقول المصادر في ذات السياق، إن مناصري الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، بدت مرتاحة لخطة الإطاحة بهادي "الحوثية"، ومن المحتمل أن تشجع الزعيم الجنوبي على القبول بها
من جانب اخر وفي مقابلة تلفزيزنية" قال الرئيس حيدر ابوبكر العطاس أن اليمن لم تكن موحدة في يوم من الأيام ، وأن الهوية اليمنية السياسية لم تظهر سوى في العام (1990م) ، وقبل هذا لم تكن هناك هوية سياسية يمينة في الجنوب وأن الهوية الجنوبية كانت هي الحاضر التاريخي في الجنوب .
وأكد في حوار أجرته معه قناة (سكاي نيوز) أن الأخطاء التي حدثت ورافقت الوحدة أثبتت وبما لا يدع مجالاً للشك أنه من غير الممكن أن تستمر الوحدة بين الشمال والجنوب ، وأنه من الأفضل للشعبين أن يعودا إلى سابق وضعهما دولة مستقلة في الشمال وأخرى مستقلة في الجنوب ، وأن يبحثا عن صيغة تضمن حسن العلاقة والشراكة بينهما .

وقال العطاس أن قوى النفوذ والهيمنة التي غدرت بالوحدة هي ذاتها القوى التي غدرت بالثورة الشبابية في الشمال ، أو ما تعارف على تسميتها شمالاً ( ثورة -11 فبراير) ، مترحماً على أرواح شهداء الثورة الجنوبية والثورة الشبابية الشمالية .
وأبدى العطاس استغرابه من أن تتحد الحركة الحوثية الذي كان أحد اقطاب ثورة (11 فبراير) مع بقايا نظام عفاش الذي قامت ضده الثورة ، قائلاً إنهم يسعون معاً لإسقاط النظام الحالي غير أنه ينقصهم حتى يكتمل مخططهم ويُكتب له النجاح وجود شريك جنوبي الذي لم ولن يجدوه ، ذلك أنهم يبحثون عن شريك على مقاسهم بينما يُنكرون حق الشعب الجنوبي في استعادة دولته ، وما يُريدونه من الشريك الجنوبي هو أن يكون أداة ووسيلة لهم لشرعنة هدفهم في الانقلاب على النظام وتوليهم السلطة فقط ، وأن ما يحاولوا الترويج له بخصوص اعترافهم بالقضية الجنوبية كلام غير جاد وغير نابع من إيمانهم بحق شعب الجنوب في استعادة دولته .
مؤكداً بأن خيارات شعب الجنوب في استعادة الدولة ثابتة من انطلاقته ولم يُبدلها وفقاً للمتغيرات ، وأن هذا الخيار ليس وليد الثورة الجنوبية التي انطلقت سنة (2007م) ، وإنما هو متجذر منذُ شنت قوى النفوذ الشمالية حربها على الجنوب سنة (1994م) وما نتج عنها من ردة فعل أبدتها القيادات الجنوبية تمخضت عنها محاولة فك ارتباط الدولة الجنوبية حينها من مشروع الوحدة المغدور بها وإعلان استعادتها غير أن الظروف آنذاك لم تكتب لقيامها النجاح .
وختم بالتأكيد بأن شعب الجنوب ثابت وصامد في نضاله وفي ثورته وفي مطلبه وهو التحرير والاستقلال ولن يتراجع عن هذا .

صليل الصوارم
2014-12-27, 06:57 AM
قوى الحراك الجنوبي وإشرافية الاعتصام المفتوح بالمكلا تنددان بإقالة مدير عام مكتب الإعلام على خلفية انضمامه لثورة شعب الجنوب

2014-12-26م الساعة 21:48 (حياة عدن / المكلا / خاص)
ندد المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب بحضرموت واللجنة الإشرافية للاعتصام المفتوح بمدينة المكلا بقرار أصدرته منذ أيام السلطات المحلية في محافظة حضرموت أقالت بموجبه الأستاذ الإعلامي صالح الباشا من منصبه كمدير لمكتب وزارة الإعلام بالمحافظة على خلفية إعلانه انضمامه وانضمام موظفي المكتب لساحة الاعتصام بمدينة المكلا والانحياز لإرادة شعب الجنوب العربي في التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الجديدة كاملة السيادة .

وعبر المجلس التنسيقي واشرافية اعتصام المكلا في بيان مشترك صدر الخميس عن تضامنهما اللامحدود مع الأستاذ صالح الباشا وكافة موظفي مكتب وزارة الإعلام بحضرموت .

وأعلن البيان عن أن المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب بحضرموت واللجنة الاشرافية في ساحة الاعتصام بالمكلا، سيشرع خلال الأيام القليلة القادمة في الترتيب لاعتصامات ثورية متنقلة أمام المكاتب والإدارات التي اتخذت مثل تلك القرارات والإجراءات، وفي مقدمتها مكتب وزارة الإعلام بمدينة المكلا، رفضا للاحتلال وقرارات سلطاته وتضامنا مع من استهدفتهم تلك القرارات المدانة .

صليل الصوارم
2014-12-27, 06:59 AM
القاعدة يبث تسجيلاً مرئياً جديداً عن أحدث عملياته الانتحارية باليمن(شاهد)
الجمعة 26 ديسمبر 2014 الساعة 22:42
http://www.dhal3.com/vb/user_images/news/26-12-14-932465258.jpg صور لواجهة مقطع التسجيل المرئي الجديد للقاعدة عن عمليتين له بالي

مراقبون برس- خاص:
بثت جماعة انصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، تسجيلا مرئيا جديدا عن عمليتين الحوثيين في اليمن، وقال التنظيم في توصيفه للفيديو الذي حمل عنوان "واضربوا منهم كل بنان"، وبثته مؤسسة "صدى الملاحم"، الذراع الاعلامي للتنظيم ان الفيديو يوثق لماوصفها بعمليتين استشهاديتين ضد الحوثيين، الذين وصفهم بالحليف الجديد للأمريكان بعد ان سلمت لهم مدينة صنعاء. وأكد التنظيم في الفيديو الذي نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"وفاة نبيل الذهب القيادي البارز بالتنظيم وبدأ التسجيل بوعيده للأمريكان والحوثي الذي وصفه بالعميل والحارس الذليل للسفارة الأمريكية والبريطاينة خلافا لشعاره ،ورصد مراقبون برس اتهام الذهب في حديثه بالمقطع المسجل للقاعدة، للحوثيين بتفجير مساجد المسلمين والانصياع من وصفهم بأسياده بالبيت الأبيض، منوها في تعريفه للذهب خلال حديثه إلى انه نبيل الذهب رحمه الله،في تأكيد من التنظيم بوفاة الذهب الذي أثير حول وفاته جدلا كبيرا في الاونة الأخيرة.واستعرض التنظيم في تسجيله العديد من صور انتحاريه ممن وصفهم بالمجاهدين مع اسمائهم وكنية كل منهم اعلى تاريخ عملياتهم الانتحارية التي استهدفت معظمها الحوثيين في مناطق مختلفة من شمال اليمن.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=ArHkIQRwXjc

صليل الصوارم
2014-12-27, 07:00 AM
مصادر : تكشف أسباب مغادرة الحكومة الى إقليم عدن ؟
http://www.dhal3.com/vb/user_images/news/26-12-14-233630017.jpg 23:00 2014-12-26
نبض الشارع - متابعات
أكد مصدر مسئول بان قرار الحكومة بعقد اجتماعها القادم في إقليم عدن يأتي لحل مشاكل محافظات الأقليم الأربع (عدن , لحج , أبين , الضالع) ولتلمس هموم ومشاكل المواطنين ومعالجة القضايا الشائكة في هذه المحافظات .
واعتبر مراقبون هذه الخطوة بأنها خطوة جريئة وقوية تأتي ضمن برنامج ومهام وأولويات برنامج الحكومة .
وقال مصدر بأن الحكومة سوف تعمل في كل الأقاليم وربما تكون الخطوة القادمة هي إقليم الجند ومن ثم حضرموت وتهامه وسبأ , مؤكدا بأن الحكومة وجدت لخدمة المواطنين ومعالجة مشاكلهم من مناطقهم وليس التقوقع في المركز , مشيراً بأن اليمن بحاجة إلى تظافر جهود كل أبناءها الشرفاء وأن وقت العمل قد حان لإنجاح العملية السياسية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

صليل الصوارم
2014-12-27, 07:03 AM
استكمال دمج الهيئات القيادية بمجلس الحراك الثوري "اسماء القيادة"
السبت 27 ديسمبر 2014 الساعة 00:04
http://www.dhal3.com/vb/user_images/news/04-10-14-938009132.jpg احدى تظاهرات الحراك الجنوبي المطالب باستقلال دولة الجنوب

مراقبون برس-عدن-خاص
اكد بلاغ صحفي صادر عن مجلس الحراك الثوري استكمال انجاز هيئاته القيادية المختلفة .ووفق البلاغ الذي تلقى "مراقبون برس" نسخة منه فقد دعا المجلس الى اجتماع القيادة العامة في 3 - 4 من يناير القادم.
واعلنت اللجنة المشتركة الموحدة في بلاغها الصحفي الصادر امس بعدن , عن اسماء القيادة العامة للمجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي .
مراقبون برس ينشر نص البلاغ الصحفي :

قال الحق تعالى ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )
صدق الله العظيم
بفضل ومنة من الله عز وجل وجهد دؤوب متواصل لاشهر مطولة بذلته اللجنة المشتركة الموحدة للمجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب تكللت أعمالها بإنجاز كافة الامور المتعلقة بدمج الهيئات القيادية للمجلس الاعلى الموحد وفقا وقوائم المجلسين السابقين وبناء على تفويض رئيسي المجلسين السابقين الموقعين على وثيقة المبادئ واتساقا مع ارشادات اللجنة بشأن معايير القيادة العامة للمجلس الاعلى المقيدة في محاضر اللجنة وباجتهاد وطني مسؤول أملته الضرورة الثورية الوطنية فقد استكملت اللجنة كافة مهامها وقامت فور ذلك بتسليم رئيس المجلس الاعلى قائد الثورة حسن احمد باعوم ونائبه المناضل الوطني الكبير الدكتور صالح يحيى سعيد ملخصا متكاملا عن نتائج اجتماعاتها وقراراتها .
وأجرت اللجنة في ختام أعمالها تصويبات مهمة ولازمة في كشف أسماء اعضاء هيئة رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بحيث جرى تساوي القائمة بين المجلسين السابقين وقيدت ذلك في محضر خاص كما جرى تغيير تسمية هيئة الرئاسة الى تسمية الهيئة المركزية للمجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب وقيدت كشوفات الجمعية الوطنية وكذا القائمة المشتركة من ( الامانة العامة واللجنة التنفيذية السابقتين ) التي ستسلم لرئيس المكتب التنفيذي لوضع قائمة دوائر المكتب عبرها بالتنسيق مع رئيس المجلس الاعلى ونائبه الاول .
أن اللجنة وهي تستكمل اخر أعمالها تشعر بالفخر والاعتزاز لهذا الانجاز الوطني الكبير في ألتئام لحمة المجلس وتقدر تقديرا عاليا التنازلات المتبادلة من كافة القيادات الوطنية التي غلبت المصلحة الوطنية على المصلحة الذاتية لما من شأنه وحدة الصف الجنوبي وتعزيزه وتحيي الروح المسؤولة التي تحلى بها جميع اعضاء اللجنة وقيادات المجلسين السابقين رغم الصعوبات الجمة التي اعترضت طريقها .
ووقفت اللجنة في اجتماعها الاخير أمام كشوفات القيادة العامة المرفوعة من المحافظات للمجلسين السابقين وفقا والتمثيل الوطني وبناء على القرارات السابقة بحسب النسب الموزعة لكل محافظة من المجلسين . وبمراجعة الكشوفات ومطابقتها بالتساوي وبالاضافة الى قيادة المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي المعلنة في البلاغات الصحفية السابقة تعلن اللجنة المشتركة الموحدة عن اسماء القيادة العامة للمجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي وهي على النحو التالي :
1- حسن احمد باعوم
2- د/ صالح يحيى سعيد
3- المحامي علي هيثم الغريب
4- فؤاد راشد
5- علي عمر باثواب
6- احمد سالم فضل
7- خالد عبدالله الفياضي
8- السفير قاسم عسكر
9- احمد بأهدى
10 عبدالناصر الشيخ
11 عمر سعيد سالم الصبيحي
12 عبد الحكيم الشاؤوش
13 انور احمد عبد الله
14 حسن اليزيدي
15 بسيطة محمد صالح
16 بدر الدين هندا
17 الشيخ / احمد بامعلم
18 المقدم عمر باحميد
19 محمد محسن الكثيري
20 صالح يسلم بإزقامه
21 احمد صالح باجبع
22 عبدالعزيز باحشوان
23 فواز حسن باعوم
24 عقيل محمد العطاس
25 عبدالله اليهري 26
انور باعشر 27
د / ناصر الخبجي
28 عوض بن عوض الصلاحي
29 علوان العطري
30 د / علي عبد الكريم
31 محمد احمد زين بن شجاع
32 العميد عيدروس حقيس
33 عقيل ماطر
34 سيف سالم ابو فارس
35 قاسم صالح امطلي
36 ناصر اليزيدي
37 محمد دمبع ألنخعي
38 عميد/ ناصر حويدر
39 احمد ناصر باعوضه
40 علي بن ثابت العولقي
41 مبارك باراس
42 محمد احمد الجبواني
42 - الشيخ صالح بن فريد
43- عوض علي سعيد
44- علي سالم علي
45- عيسى رعفيت
46عبدالله علي القميري
47- شلال علي شائع
48- قاسم صالح ناجي
49- عبيد قاسم صالح
50 - د / عبده المعطري
51- يحيى مبارك
52- سعيد عمر محمد
53- ناخب احمد عبد الرب
54- ناظم مبارك علي
55- محمد علي العوش
56- عبدالغني سالم رزقي
57- الشيخ عبدالرب النقيب
58- فادي حسن باعوم
59- محفوظ علوان الشعبي
60 - ردفان سعيد صالح
61 – حريز علي الحالمي
62- الدكتور محضار الشبحي
63- محمد احمد حرسي ( مدرم ابو سراج )
64- عيشة طالب عبادل (أم صخر)
65- بجاش الاغبري
66- سعد محمد قطن
67- طلال سعيد بايعقوب
68- عبدالله قاسم صالح الجحافي
69- علي الشيبة ناصر
70- سعيد احمد محمد
واذ تستكمل اللجنة مهامها بمطابقة كشف القيادة العامة وتنهي اعمالها بما هي راضية ومقتنعة به فأنها تتقدم بالشكر الجزيل على الثقة الممنوحة من رئيسي المجلسين السابقين وتعلن من باب المسؤولية الوطنية الثورية بكل ثقة عن استكمالها لدمج المجلسين السابقين دمجا كاملا متكاملا ونهائيا وفق تفويض وثيقة المبادئ وتدعو القيادة العامة المعلنة في هذا البلاغ الصحفي لعقد أول دورة اجتماع اعتيادية للمجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب في 3 - 4 يناير 2015م في العاصمة عدن وذلك للوقوف أمام جملة من القضايا التنظيمية والسياسية ولتباشر اعمالها وتضطلع بمسؤولياتها الوطنية كما انها تدعو لجنة اعادة صياغة الوثائق المعلنة في بلاغ صحفي سابق صادر عن اللجنة ،انجاز مهاهما لتقديمها لاجتماع القيادة والله الموفق .
صادر عن اللجنة المشتركة الموحدة للمجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب .
25 ديسمبر 2014م
العاصمة عدن

صليل الصوارم
2014-12-27, 07:04 AM
مجلس الحراك الثوري يستكمل انجاز هيئاته القيادية المختلفة ويدعو الى اجتماع القيادة العامة في 3 - 4 من يناير (اسماء القيادة (
----------------------------------


محمد الحضرمي

قال الحق تعالى ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم
بفضل ومنة من الله عز وجل وجهد دؤوب متواصل لأشهر مطولة بذلته اللجنة المشتركة الموحدة للمجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب تكللت أعمالها بإنجاز كافة الامور المتعلقة بدمج الهيئات القيادية للمجلس الاعلى الموحد وفقا وقوائم المجلسين السابقين وبناء على تفويض رئيسي المجلسين السابقين الموقعين على وثيقة المبادئ واتساقا مع ارشادات اللجنة بشأن معايير القيادة العامة للمجلس الاعلى المقيدة في محاضر اللجنة وباجتهاد وطني مسؤول أملته الضرورة الثورية الوطنية فقد استكملت اللجنة كافة مهامها وقامت فور ذلك بتسليم رئيس المجلس الاعلى قائد الثورة حسن احمد باعوم ونائبه المناضل الوطني الكبير الدكتور صالح يحيى سعيد ملخصا متكاملا عن نتائج اجتماعاتها وقراراتها .
وأجرت اللجنة في ختام أعمالها تصويبات مهمة ولازمة في كشف أسماء اعضاء هيئة رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بحيث جرى تساوي القائمة بين المجلسين السابقين وقيدت ذلك في محضر خاص كما جرى تغيير تسمية هيئة الرئاسة الى تسمية الهيئة المركزية للمجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب وقيدت كشوفات الجمعية الوطنية وكذا القائمة المشتركة من ( الامانة العامة واللجنة التنفيذية السابقتين ) التي ستسلم لرئيس المكتب التنفيذي لوضع قائمة دوائر المكتب عبرها بالتنسيق مع رئيس المجلس الاعلى ونائبه الاول .
أن اللجنة وهي تستكمل اخر أعمالها تشعر بالفخر والاعتزاز لهذا الانجاز الوطني الكبير في ألتئام لحمة المجلس وتقدر تقديرا عاليا التنازلات المتبادلة من كافة القيادات الوطنية التي غلبت المصلحة الوطنية على المصلحة الذاتية لما من شأنه وحدة الصف الجنوبي وتعزيزه وتحيي الروح المسؤولة التي تحلى بها جميع اعضاء اللجنة وقيادات المجلسين السابقين رغم الصعوبات الجمة التي اعترضت طريقها .
ووقفت اللجنة في اجتماعها الاخير أمام كشوفات القيادة العامة المرفوعة من المحافظات للمجلسين السابقين وفقا والتمثيل الوطني وبناء على القرارات السابقة بحسب النسب الموزعة لكل محافظة من المجلسين . وبمراجعة الكشوفات ومطابقتها بالتساوي وبالاضافة الى قيادة المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي المعلنة في البلاغات الصحفية السابقة تعلن اللجنة المشتركة الموحدة عن اسماء القيادة العامة للمجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي وهي على النحو التالي :
1- حسن احمد باعوم
2- د/ صالح يحيى سعيد
3- المحامي علي هيثم الغريب
4- فؤاد راشد
5- علي عمر باثواب
6- احمد سالم فضل
7- خالد عبدالله الفياضي
8- السفير قاسم عسكر
9- احمد بأهدى
10 عبدالناصر الشيخ
11 عمر سعيد سالم الصبيحي
12 عبد الحكيم الشاؤوش
13 انور احمد عبد الله
14 حسن اليزيدي
15 بسيطة محمد صالح
16 بدر الدين هندا
17 الشيخ / احمد بامعلم
18 المقدم عمر باحميد
19 محمد محسن الكثيري
20 صالح يسلم بإزقامه
21 احمد صالح باجبع
22 عبدالعزيز باحشوان
23 فواز حسن باعوم
24 عقيل محمد العطاس
25 عبدالله اليهري 26
انور باعشر 27
د / ناصر الخبجي
28 عوض بن عوض الصلاحي
29 علوان العطري
30 د / علي عبد الكريم
31 محمد احمد زين بن شجاع
32 العميد عيدروس حقيس
33 عقيل ماطر
34 سيف سالم ابو فارس
35 قاسم صالح امطلي
36 ناصر اليزيدي
37 محمد دمبع ألنخعي
38 عميد/ ناصر حويدر
39 احمد ناصر باعوضه
40 علي بن ثابت العولقي
41 مبارك باراس
42 محمد احمد الجبواني
42 - الشيخ صالح بن فريد
43- عوض علي سعيد
44- علي سالم علي
45- عيسى رعفيت
46عبدالله علي القميري
47- شلال علي شائع
48- قاسم صالح ناجي
49- عبيد قاسم صالح
50 - د / عبده المعطري
51- يحيى مبارك
52- سعيد عمر محمد
53- ناخب احمد عبد الرب
54- ناظم مبارك علي
55- محمد علي العوش
56- عبدالغني سالم رزقي
57- الشيخ عبدالرب النقيب
58- فادي حسن باعوم
59- محفوظ علوان الشعبي
60 - ردفان سعيد صالح
61 – حريز علي الحالمي
62- الدكتور محضار الشبحي
63- محمد احمد حرسي ( مدرم ابو سراج)
64- عيشة طالب عبادل (أم صخر)
65- بجاش الاغبري
66- سعد محمد قطن
67- طلال سعيد بايعقوب
68- عبدالله قاسم صالح الجحافي
69- علي الشيبة ناصر
70- سعيد احمد محمد
واذ تستكمل اللجنة مهامها بمطابقة كشف القيادة العامة وتنهي اعمالها بما هي راضية ومقتنعة به فأنها تتقدم بالشكر الجزيل على الثقة الممنوحة من رئيسي المجلسين السابقين وتعلن من باب المسؤولية الوطنية الثورية بكل ثقة عن استكمالها لدمج المجلسين السابقين دمجا كاملا متكاملا ونهائيا وفق تفويض وثيقة المبادئ وتدعو القيادة العامة المعلنة في هذا البلاغ الصحفي لعقد أول دورة اجتماع اعتيادية للمجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب في 3 - 4 يناير 2015م في العاصمة عدن وذلك للوقوف أمام جملة من القضايا التنظيمية والسياسية ولتباشر اعمالها وتضطلع بمسؤولياتها الوطنية كما انها تدعو لجنة اعادة صياغة الوثائق المعلنة في بلاغ صحفي سابق صادر عن اللجنة ،انجاز مهاهما لتقديمها لاجتماع القيادة والله الموفق .
صادر عن اللجنة المشتركة الموحدة للمجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب .
25 ديسمبر 2014م
العاصمة عدن

صليل الصوارم
2014-12-27, 07:07 AM
توضيح صادر عن وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي
السبت 27 ديسمبر 2014 الساعة 00:44
http://www.dhal3.com/vb/user_images/news/08-11-14-171987508.jpg



في توضيح له نفى اللواء محمود احمد سالم الصبيحي وزير الدفاع اليمني وجود أي صفحة له بالفيس بوك .

مؤكدا انه يتعامل فقط مع الاعلام الرسمي الحكومي بما فيه التوجيه المعنوي وان ما ينشر في صفحات الفيس بوك من منشورات ومهاترات وافتراءات تحمل اسمه لا صحة لها وليس له أي صله بهذه الصفحات داعيا الى عدم الاستدلال بها .

صليل الصوارم
2014-12-27, 07:07 AM
http://www.dhal3.com/vb/user_images/news/27-12-14-361495688.jpg تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب يبث صورة نادرة تضم ثلاثة من أبرز قياداته
2014/12/27م الساعة 01:09 (الأمناء نت قسم التحقيقات )
بث تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب صورة تظهر ثلاثة من قياداته البارزين هم ناصر الوحيشي أمير التنظيم الذي لا يظهر على الإطلاق في أي من البيانات او المقابلات التي يبثها التنظيم بكثرة على قناته الملاحم .
فيما يتوسط القياديين في الصورة النيجيري عبد المطلب والذي يقبع الأن في أحد السجون الأمريكية وتجري محاكمته بتسوية قيل أنها ابرمت مع محاميه تقضي بتقديمه معلومات دقيقة عن العملية التي كان ينوي تنفيذها بتفجير طائرة أمريكية فوق مدينة ديوترويت وتم كشفها بحسب الاستخبارات الأمريكية وألقي القبض عليه فيها مقابل تخفيف الحكم عنه .
فيما يظهر بالصورة الأمريكي من أصل يمني منضر التنظيم ,وأكثر شخصياته تأثيرا وقدرة على التجنيد أنور العولقي والذي أثارت قضية مقتله جدلا كبيرا في الولايات المتحدة الأمريكية عبر طائرة من دون طيار .قبل عدة أعوام في محافظة مأرب

صليل الصوارم
2014-12-27, 07:09 AM
حكومة بحاح اليوم في مواجهة نشطاء الحراك بعدن
2014/12/27م الساعة 01:46 (الأمناء نت )
تداعى ناشطون من قوى الحراك الجنوبي اليوم واعلنوا تصديهم سلميا لاجتماع تنوي حكومة السلم والشراكة عقده غد في فندق كورال بعدن وعدوا ذلك استهانة بدماء الشهداء وتعمد واضح بالتشفي والاستخفاف بدماء شهداء مجزرة سناح تحديدا والذي يصادف اليوم ال27من ديسمبر .
واعلنت عديد من مكونات قوى الثورة الجنوبية وناشطون تنفيذ وقفة احتجاجية أمام بوابة الفندق ورفع الأعلام الجنوبية إعلانا برفض وجود الحكومة التي وصلت يوم أمس الى محافظة عدن في زيارة من المقرر أن تستمر 9أيام تشمل عقد اجتماعات وزيارات لمرافق حيوية في المدينة الساحلية ,
ومن المقرر أن تعقد الحكومة الجديدة اولى اجتماعاتها غد في فندق كورال بعدد من رجال المال والأعمال وسط خشية من أن تشهد الجلسة صدامات بين نشطاء الحراك الجنوبي ورجال الأمن

صليل الصوارم
2014-12-27, 07:11 AM
شائعة وفاة علي سالم البيض تقلق قوى الحراك الجنوبي وتشعل الفيس بوك
http://www.dhal3.com/vb/user_images/news/27-12-14-624010159.jpg تبادل العديد من نشطاء الفيس بوك شائعه وفاة الرئيس علي سالم البيض دون التحقق من هذه الاقاويل التي تتكرر من حين لاخر وتقابل بالنفي ومازال البعض يتعامل معها كشائعه يتم تسريبها لاهداف اخرى من حين لاخر ولست حقيقة
واشعلت شائعة وفاة البيض صفحات الفيس بوك وسط قلق لنشطاء الحراك الجنوبي كون البيض زعيم جنوبي صادق في مواقفه السياسية مع الشعب باستعادة دولة الجنوب على عكس القيادات التي تتلون وتتقلب كالحرباء في مواقفها وتستثمر قضية الجنوب لمصالحها الشخصية فقط
كما غادر البيض بيروت قبل اشهر بعد رفضه المساومات في قضية الجنوب بفيدرالية إقليمين وفق المرجعية الكبرى للجنوب والشمال عبدالملك الحوثي وهو ما ازعج البيض وغادر لتلقي العلاج مع تأكيد تمسكه بخيار الشعب الذي لا رجعه عنه
ويحظى البيض بشعبية واسعه و الشيء الذي جعل الرئيس علي سالم البيض يكبر في عيون الجنوبيين وتتسع شعبيته التي حاز فيها على غالبية شعب الجنوب وبات اليوم بالنسبة للجنوبيين قائد محل إجماع ولا يختلف عليه اثنان، هذه المكانة تكونت من معطيات عديدة أهمها:
- صدق الرجل ونزاهته وصفاء ملفات الماضي
- موقفه الصارم والصريح تجاه أهم القضايا المصيرية

صليل الصوارم
2014-12-27, 07:16 AM
القيادي الجنوبي محمد علي أحمد، يعلن عدم مشاركتة في المؤتمر الجامع ويتهم القائمين عليه

ويتهم القائمون على المؤتمر بحصر شعار والدعوة اليه


السبت 27 ديسمبر 2014 01:15 صباحاً
http://www.dhal3.com/uploads/pics/1419639317.jpeg


المدنية/متابعات:
أكد رئيس "المؤتمر الوطني لشعب الجنوب", أنه لن يشارك في "المؤتمر الجنوبي الجامع" الذي تعد له قيادات جنوبية.



ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية، عن القيادي الجنوبي محمد علي أحمد، أنه سبق أن قدمنا ملاحظات على هذا المؤتمر، لكن لم يتم الأخذ بها.



و اتهم أحمد القائمون على المؤتمر بحصر شعاره والدعوة إليه في التحرير والاستقلال وألغوا استعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة المعترف بها منذ الـ30 نوفمبر العام 1967، التي قال إن كل أبناء الجنوب بمختلف مكوناتهم يطالبون بها.. مشيرا أن المؤتمر الجنوبي الجامع انحصر في مكون واحد وتحت شعار التحرير والاستقلال.



و أضاف: أضافوا إليها استعادة دولة الجنوب العربي وهو ما يعني إلغاء كامل لدولة الجنوب المعترف بها وإلغاء ثورة الـ14 من أكتوبر العام 1963, وإلغاء ما حققه شعب الجنوب من انتصار في 30 نوفمبر العام 1967 وقيام الدولة الجنوبية التي اعترفت بها أكثر من 80 دولة.



و نوه أحمد إلى أن مطالبة الجنوبيين باستعادة دولتهم لا يعني أن تكون بذات النهج الذي كانت عليه ورموزها وإنما يطالبون باستعادة دولتهم كهوية وتاريخ تستوعب جميع أبناء الجنوب بمختلف انتماءاتهم الوطنية والسياسية والاجتماعية.



و أعتبر أحمد أن التمسك باستعادة الدولة الجنوبية يعد من أهم المقومات الشرعية والقانونية لتحقيق هدف ثورة شعب الجنوب السلمية، مشيرا إلى أن المؤتمر الجامع يتعارض مع ما ضحى من أجله شعب الجنوب منذ ثورة 14 أكتوبر وصولا إلى تضحياته من خلال ثورته وحراكه السلمي الذي انطلق العام 2007, معتبر أن هذا المؤتمر سيضيف مشكلة جديدة للاختلاف.



و أكد أن تشتت المكونات الجنوبية هو ما دعاه إلى تأسيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب، الذي أنشئ تحت شعار الحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية حرة مستقلة كاملة السيادة المعترف بها حتى 21 مايو العام 1990.



و شدد أحمد على أنه إذا ما كانت هناك أي دعوة تصب في هذا الاتجاه فستكون محل ترحاب أما إذا كانت غير ذلك وتتعارض مع شعاراتنا ورؤيتنا ومع مطالب الجنوبيين فإنها ستكون مرفوضة, لأننا إذا تنازلنا عن استعادة دولتنا فلن يبقى شيء نطالب به.



و اتهم أحمد نظام صنعاء بتدمير الجنوب بعد حرب صيف العام 1994، مشيرا إلى أنه بدأ بتدمير مؤسسات الدولة الجنوبية ومقوماتها والقضاء على كل المنجزات التي تحققت لشعب الجنوب.



و أعتبر التنازل عن هدف استعادة دولة الجنوب المعترف مساعدة لنظام صنعاء في إلغاء هوية وتاريخ دولة الجنوب والتي وقعت اتفاقية الوحدة التي انتهت باجتياح الجنوب العام 94.



و أكد أن الجنوبيين لن يشاركوا في الاستفتاء على الدستور الجديد الذي أنجزت مسودته لجنة صياغة الدستور المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني.



و أرجع ذلك لأن هذا الدستور لا يمثلهم بل يمثل الطرف المنتصر في حرب 94 وقرارات تقسيم الجنوب إلى إقليمين والشمال إلى أربعة, وهذه ليست مخرجات حوار وهي بعيدة كل البعد عما توافقت عليه كل القوى السياسية التي شاركت في الحوار.. لافتنا إلى أن موقف ممثلي المؤتمر الوطني لشعب الجنوب الذين انسحبوا من ذلك الحوار كان واضحا.



و اعتبر إن هذا الدستور بني على أساس ستة أقاليم وهذه الأقاليم جاءت بقرار رئاسي, كما أن لجنة صياغة الدستور تشكلت بقرار سياسي بهدف تقسيم الجنوب، مؤكدا بأنهم لن يقبلوا بذلك.



و جاءت تصريحات محمد علي أحمد, بالتزامن مع انتقال حكومة خالد بحاح إلى عدن لعقد اجتماعها المقبل بعد تردي الأوضاع الأمنية في العاصمة صنعاء مع استمرار سيطرة الحوثيين عليها وفي وقت يشهد الجنوب اعتصامات واحتجاجات متواصلة منذ الـ14 من اكتوبر الماضي للمطالبة بالتحرير والاستقلال وفك الارتباط عن الشمال.

صليل الصوارم
2014-12-27, 07:20 AM
ماذا قال السفير الفرنسي لقيادات بالحراك الجنوبي في عدن...؟!

ديسمبر 27, 2014عدد المشاهدات 830عدد التعليقات 0
http://adenobserver.com/uploads/org_adenobserver.com_635552368149231250.jpg



عدن اوبزيرفر.خاص
= قبل أيام التقى في عدن السفير الفرنسي لدى اليمن بعدد من رموز الحراك السلمي الجنوبي في أول لقاء لمسئول فرنسي مع الحراك الجنوبي وهي خطوة جيدة , وطالبوه أن تلعب بلاده بحكم مصالحها الكبيرة في الجنوب , دور مهم وايجابي في تحريك ملف الجنوب في مجلس الأمن الدولي ودعم مطالب الشعب الجنوبي !
فماذا قال السفير الفرنسي في رده عليهم ؟
قال الآتي:-
1- لقائي بكم هو جزء من مقدمة الاعتراف الدولي بكم وبقضيتكم ومطالبكم العادلة.
2- رأينا في الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية هو أنه لا توجد دولة في صنعاء .. ولا ندري من يحكم صنعاء حتى الآن.
3- بدأنا في الدول العشر مقتنعين بأنه من الضروري قيام دولة مدنية في الجنوب .. وذلك كون الجنوب مجتمع مدني متجانس وعرف نظام الدولة منذ مئات السنين , ونتيجة مصالحنا الدولية الهامة ، ومنها إطلالة الجنوب على اكبر شريط بحري وأشهر ممرات الملاحة الدولية.. ومنعاً لسيطرة القاعدة على الجزء الجنوبي في ضل غياب الأمن وغياب الدولة المركزية في صنعاء .
ولكن هذا يرتبط بكم انتم ( الجنوبيين ) وحدكم ، ومن المهم أن تردوا علينا ، حتى نثق نحن في الغرب وجيرانكم في الاقليم لدعم مشروعكم .. ولدينا سؤالين هامين نريد معرفة إجاباتكم عليها ؟
وهي الآتــي:-
أولا:- ما هو مشروعكم السياسي وبرنامجكم لتنفيذ ذلك .. بما يعني:
- لا تكلموني عن المليونيات الضخمة والاعتصام الكبير .. نحن نتابعكم ونشاهد ونلمس ذلك .. لكن العالم والدول لا تتعامل مع الشارع .. تتعامل مع نخب ومش أي نخب .
- نريد جهة رسمية موحدة تمثل أرادة الإجماع الجنوبي حتى نعرف نتخاطب معها
- شكل نظام الدولة والحكم القادم وموقفكم وتحالفاتكم من كثير من القضايا الوطنية والإقليمية والدولية ينبغي أن يكون واضح لنا ومعرفة الجهة التي ستلتزم به.
ثانيا :- ما هو مشروعكم الاقتصادي.. بما يعني :-
- هل هناك من دولة كبرى ستتكفل بالإنفاق على قيام دولتكم من ( الصفر ) ودعمها بسخاء حتى تقوم على قدميها.
- وما هي تحالفاتكم القائمة مع دول الجوار الإقليمي .
-أم إنكم ستظلون عالة على جيرانكم .. والغرب ؟
وختاما :-
عندما تكونوا جاهزين للرد على هذه الإجابات .. العالم كله سيكون معكم وأولهم فرنسا.
إلى هنا انتهى حديث السفير الفرنسي.
-
السؤال .. متى سيرد الحراك الجنوبي على هذه الأسئلة طالما والغرب والإقليم بدا ينفتح على الجنوب وقضيته العادلة ؟

صليل الصوارم
2014-12-27, 07:21 AM
رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الأعلى للحراك ينفي صحة بيان سرب أسماء قيادة مزعومة للمجلس

ديسمبر 27, 2014عدد المشاهدات 64عدد التعليقات 0
http://adenobserver.com/uploads/org_adenobserver.com_635552429102825000.jpg





عبدالجبار باجبير / عدن




نفي خالد الكثيري رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بيان عُمم على المواقع الصحفية مساء اليوم الجمعة الموافق 26 ديسمبر 2014 م حوى على إعلان أسماء قيادة مزعومة للمجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب .


وأشار ان البيان الذي عُمم اليوم سُرب عن اللجنة المكلفة بالدمج للمجلسين "المجلس الأعلى للحراك والمجلس الأعلى للثورة " قبل أن تستكمل اللجنة أعمالها ومحاضرها بشأن تلك الأسماء كما ولم تسمح بعد بالنشر .


وقال " خالد الكثيري " أن اعضاء لجنة الدمج لاسيما من طرف المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب قد أكدوا عدم حضورهم للاجتماع اليوم وإلى أنهم لم يتفقوا بعد على قوام تلك الأسماء


وأستطرد موضحاً أن هناك بعض الاشكاليات الفنية بخصوص الاعلان عن تلك الاسماء وقوائم المحافظات التي رفعت مُرشحيها والتي لم يتم حسمها والتوقيع عليها بعد من قبل اللجنة التوحيدية .


وأردف "ان ما قام بتسريبه احد اعضاء اللجنة التوحيدية لا يُعبر عن موقف المجلس الثوري بتاتا وليس مخول بالادلاء بتلك الأسماء ويُعتبر تصرف فردي وغير مسؤول منه ".


وأكد "خالد الكثيري" على ان اللجنة التوحيدية القائمة على الدمج للمجلسين "المجلس الأعلى للحراك والمجلس الأعلى للثورة " سوف تعمل على الاعلان عن الاسماء قريبا بعد حل بعض الاشكاليات الفنية لاسيما فيما يتعلق يقوائم المرشحين من المحافظات .


محملاً في ختام تصريحه "العضو الذي قام بتلك التسريبات" كامل المسؤولية عما يسفر عن تلك التسريبات من تبعيات وارتباك في العمل التنظيمي للمجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب مُشدداً على ان التاريخ سوف يسجل فعله وعمله المغرض هذا والذي كان ولا شك يستهدف من خلفه ارباك العملية التنظيمية للمجلس .

علي المفلحي
2014-12-27, 09:53 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية

Sat, 27 Dec 2014 20:22:10 +0300
نص بيان قوى التحرير والاستقلال الضالع في فعالية الذكرى الأولى لمجزرة سناحخاص- عدن لايف:
صدر عن قوى التحرير والاستقلال م/ الضالع في فعالية الذكرى الاولى لمجزرة سناح البشعة، جاء فيه:

يصادف اليوم الـ 27 من ديسمبر الذكرى السنوية الأولى لمجزرة سناح التي ارتكبها جيش الاحتلال اليمني في منطقة سناح بالضالع والتي راح ضحيتها العشرات من الاطفال والرجال بين شهيد وجريح.
ففي مثل هذا اليوم وقبل عام بالتحديد يوم 27 ديسمبر 2013م وبينما كان العشرات من ابناء الضالع قد توافدوا للمشاركة في مخيم العزاء الذي اقيم بمنطقة سناح لتقديم التعازي باستشهاد الشاب فهمي محمد قاسم قامت قوات الجيش التابعة للاحتلال اليمني والمتمركزة داخل المجمع الحكومي بمنطقة سناح بإطلاق خمس قذائف من دباباتها هناك صوب مخيم العزاء مباشرة ما ادى الى حدوث مجزرة بشعة اودت بحياة اربعة عشر شخص ما بين طفل وشاب، وجرح اكثر من اربعين آخرين.
ايها الاحرار:
ان قوات الاحتلال التي ارتكبت تلك المجزرة الوحشية دون ادنى مبرر لها لم تكتف او تتعظ لما حصل من جريمة بشعة بل ازدادت وحشية في الايام التي تلت المجزرة البشعة لترتكب المزيد من الجرائم ولا تزال حتى يومنا هذا تمارس ابشع الجرائم بحق الابرياء من الجنوبيين الذين يتعرضون للموت بقذائف الدبابات والمدفعية ورصاص الدوشكا وبمختلف انواع الاسلحة اذ تتعرض منازل الجنوبيين في قرى ومناطق الضالع وبصورة شبه يومية للقصف الهستيري من قبل مواقع جيش الاحتلال اليمني ليسقط المزيد من الضحايا يوماً بعد يوم، حيث تعرضت عشرات المنازل للقصف وتم ابادة بعض الاسر بصورة جماعية كما حدث مع اسرة الشيخ ياسين الضالعي الذي تم ابادة حياة افراد اسرته بالكامل وقضوا تحت ركام منزلهم الذي تعرض للقصف بقذائف المدفعية التابعة للواء 33 مدرع التابع لجيش الاحتلال اليمني بالإضافة الى جرائم مماثلة ارتكبتها تلك الوحدات العسكرية بحق سكان الضالع، كما تعرضت الممتلكات الخاصة والعامة بما فيها المزارع والمحال التجارية ودور العبادة والمدارس للقصف والتدمير والنهب من قبل جنود الاحتلال.
وأمام كل ما حدث ويحدث في الضالع وغيرها من مناطق ومدن الجنوب وعلى الرغم من المناشدات المتكررة والمتواصلة التي يطلقها الجنوبيين الى المنضمات الحقوقية والإنسانية والى دول الجوار والعالم إلا ان صورة التجاوب والتعاطي مع ما يحدث ظلت ولا تزال ضئيلة جداً وغير مجدية خصوصاً في ظل استمرار مسلسل ابادة شعب الجنوب، وعليه فأننا نكرر مناشداتنا الى منضمات حقوق الانسان ومجلس الامن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وغيرها من المنضمات العربية والإقليمية والدولية لمساندة شعب الجنوب وإنقاذه من حرب الابادة التي يتعرض لها من قبل سلطات الاحتلال اليمني.
ايها الأحرار وبمضي عام على المجزرة البشعة نقف اليوم لنجدد العهد للشهداء بأننا ماضون على طريق تحرير واستقلال الجنوب ولم ولن نقبل بأي حلول منتقصة.
وان الخوض في المبادرات التي ليس سقفها الاستقلال تظل مجرد محاولات مفرغة من مضمونها لم ولن تصل إلى طريق لأنها تتعارض مع حقنا المشروع في استعادة دولتنا وتتعارض مع ارادة شعب الجنوب، ونؤكد مواصلة نضالنا وتصعيد ثورتنا السلمية واللجوء الى الخيارات المشروعة الاخرى في حالة استمرار تجاهل دول الجوار والعالم لما يجري.
المجد للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى والمعتقلين، وأنها لثورة حتى النصر.
صادر عن قوى التحرير والاستقلال بتاريخ 17- ديسمبر 2014
http://www.adenlivetv.tv/uploads/d774c3ae9.jpg

علي المفلحي
2014-12-27, 10:01 PM
Sat, 27 Dec 2014 18:29:32 +0300
http://www.youtube.com/watch?v=N8Icx4F0KVs
فيديو وصور: الجنوبيين يحيون الذكرى الأولى لمجزرة سناح في ساحة العروضخاص- عدن لايف-ناصر الشعيبي:
عاما مضى على ارتكاب قوات الاحتلال اليمني أبشع مجزرة في تاريخ الشعوب والبشرية ترتكب في مخيم عزاء كانت في سناح بمديرية حجر بالضالع والتي راح ضحيتها ما يقارب سبعة عشر شهيدا بينهم أربعة أطفال تحت سن الخامسة وآخرين لم يبلغوا الحلم وأكثر من خمسون جريحا كانوا ضحية المجزرة اليمنية في سناح الجنوبية التي اهتزت لها المشاعر وتقشعر لها البدن من بشاعتها .. تحدثت عنها مختلف وسائل الأعلام ونددت المنظمات الحقوقية والإنسانية بالجريمة وطالبت معظم الدول بمحاكمة ومحاسبة مرتكبي المجزرة لكن لا تجدوا آذانا صاغية .
اليوم وبعد مرور عام كامل لا يجد أولياء وأسر ضحايا المجزرة من محاكمة ومحاسبة مرتكبيها بل قامت سلطة صنعاء بحمايتهم وتعزيز وجودها العسكري في المنطقة وزاد بطش المجرمون وها هوا جنرال الحرب ضبعان حرا طليقا يرتكب الجريمة والمجزرة تلوا الأخرى.
وبالمناسبة أحيا الجنوبيون الذكرى الأولى لارتكابها حيث أقيمت العديد من الفعاليات المختلفة ..منها مهرجان جماهيري حاشد مساء اليوم في مخيم الاعتصام بساحة العروض ومسيرة حاشدة شهدتها صباحا جابت الساحة والشارع العام لها وأقيمت ندوة سياسية مساء أمس بهذه المناسبة شارك وحاضر فيها أكاديميون أمثال الدكتور يحيى شايف الشعيبي والدكتور حسين العاقل وأحيى طلاب كلية التربية بجامعة عدن في الضالع ذكرى ارتكاب المجزرة في مهرجان خطابي .. ساد كل هذه الفعاليات الحماس الثوري الذي ألهب الساحة والغضب الذي عمهم تجاه سلطة الاحتلال نتيجة بشاعة المجزرة والتنديد بجرائمها لان المجرمون لا زالوا فارين عن العدالة وتحت حماية السلطة وأهالي الضحايا يتذكرون بشاعة هذه المجزرة لأنها حاضرة في الأذهان ولم تفارقهم يوما .ولان مرتكبيها لا زالوا يتوعدون بارتكاب المزيد في الضالع خاصة والجنوب عامة أمام مراء ومسمع من المنظمات الحقوقية الدولية والمجتمعين الإقليمي والدولي .
وفي المهرجانات التي حضرها عددا كبير من قيادات الثورة في الجنوب العربي من بينهم الشيخ احمد بامعلم والمناضل شلال علي شايع والقيادي في الثورة المحامي يحي غالب الشعيبي وشخصيات سياسية واجتماعية ومثقفين وأكاديميين وطلاب وشباب وحرائر وثوار الجنوب العربي المعتصمين في ساحة العروض .. في المهرجان الذي بدا بالقران الكريم ثم بالنشيد الجنوبي .. ومن الكلمات التي ألقيت في المهرجان كلمة أسر شهداء مجزرة سناح القاها الناشط علي ناصر التي أكدت بأن أسر الشهداء ماضون على درب أبنائهم مستعدون بأن يقدمون المزيد من القوافل من الشهداء على الطريق التي رسموها لهم والمتمثلة بقاعدة التحرير والاستقلال .. مطالبين في الوقت نفسه المنظمات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي إلى محاسبة مرتكبي المجزرة وعلى رأسهم جنرال الحرب العميد عبد الله ضبعان قائد اللواء 33 مدرع .
وهكذا كانت كلمات قيادات الثورة التي طالبت المجتمع الدولي بالقيام بواجبها في المحاسبة وحماية شعب الجنوب من جرائم نظام وسلطة الاحتلال اليمني وتقديمهم للمحاكمات باعتبارهم مجرمي حرب .. مؤكدين بأن كل هذه الجرائم والمجازر لم تثني شعب الجنوب من مواصلة نضاله.. بل يضل يناضل ويقاوم حتى ينال حريته وكرامته ويبسط على كامل ترابه وفاءا لدماء الشهداء وإيمانا بعدالة القضية .. مؤكدين بأن النصر للجنوب العربي بات وشيكا جدا .
كما فتح معرض لصور الفوتوغرافية في ساحة العروض توضح فيها مدى بشاعة الجريمة الإنسانية التي ارتكبها اللواء 33 مدرع في سناح بالضالع .. رفع المشاركون أعلام دولة الجنوب العربي وصور شهداء المجزرة ونددوا بالجرائم ورددوا الهتافات والشعارات الثورية المنادية بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة كما أعلنوا تضامنهم ووقوفهم إلى جانب ابنا عتق في شبوة وكريتر بالعاصمة عدن.
هذا وسيعرض مساء اليوم فيلم وثائقي من على منصة ساحة العروض بخور مكسر يروي كيف تمت عملية ارتكاب مجزرة سناح في الضالع ومدى بشاعتها وحقدهم الدفين.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/7250ed50d.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/7535dc549.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/09d4261bf.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/1b7826c13.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/20255da8a.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/6f232cf5e.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/63731824f.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/9d2c7ac58.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/304e896a2.jpg

علي المفلحي
2014-12-27, 10:08 PM
at, 27 Dec 2014 12:34:57 +0300
كلية التربية في الضالع تحيي الذكرى الأولى لارتكاب مجزرة سناحخاص-عدن لايف-ناصر الشعيبي
نظمت كلية التربية جامعة عدن بالضالع مهرجان خطابيا بمناسبة مرور عام على ارتكاب اللواء 33 مدرع أبشع مجزرة شهدها التاريخ المعاصر في سناح بمديرية حجر محافظة الضالع وذلك في ساحة كلية التربية بحضور طلاب كلية التربية وطلاب مدارس الضالع ودكاترة وأساتذة وأكاديميين وقيادات شبابية وعددا من قيادات الثورة والنشطاء.

وفي المهرجان الذي افتتح بالقران الكريم ثم بالنشيد الجنوبي وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ثم ألقيت العديد من الكلمات التي ترحم فيها على أرواح الشهداء ونددوا بالجريمة التي ارتكبها اللواء 33 مدرع في الضالع في 27 أبريل 2013 م في سناح بالضالع والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى وعشرات أصيبوا بحالات نفسية منها الاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية الأخرى بسبب القصف والمجازر .. وطالبوا في كلماتهم المجتمع الدولي إلى القيام بدورهم في تقديم جنرالات الحرب إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل مؤكدين استمرارهم في مواصلة النضال حتى التحرير مؤكدين أن الجرائم والقتل والتنكيل لن تثنيهم عن مواصلة نضالهم السلمي حتى ينال الجنوب حريته وابدوا استعدادهم لتقديم المزيد من التضحيات .
http://www.adenlivetv.tv/uploads/008789485.jpg

علي المفلحي
2014-12-27, 10:10 PM
Sat, 27 Dec 2014 19:33:56 +0300
تقرير فيديو: كيف تعاطت وسائل الاعلام اليمنية مع مجزرة سناح الضالعخاص- عدن لايف:
خلال الايام التالية لارتكاب مجزرة سناح حاولت وسائل الاعلام اليمنية تبرير الجريمة بطرق مختلفة في حين لجا بعضها الى اختلاق روايات مناقضة تماما للحقيقة..

التفاصيل في التقرير التالي:
لطالما كان الاعلام اليمني معاديا لشعب الجنوب ولقضيته، وقد كان هذا الاعلام طوال عشرين عاما من الاحتلال وحتى فبل ذلك متبنيا للحرب ضد الجنوبيين ومبررا لها، وكان ولايزال يسعى بكل الطرق لتسفيه الجنوبيين وتمييع قضيتهم وافراغها من مضمونها.
عندما ارتكبت قوات الاجتلال مذبحة مدرسة سناح في السابع والعشرين من ديسمبر الفين وثلاثة عشر بدا الارتباك واضحا على وسائل الاعلام اليمنية
باديء الامر حاولت تجاهل المجزرة ومانقل عنها من صور جعلها تحاول تدارك الامر باحثة عن وسيلة لتبرير الجريمة.
روايات كثيرة اختلقتها وسائل الاعلام اليمنية بعضها كان في قمة السذاجة ، اذ قالت بعض وسائل اعلامهم ان المجزرة نتجت عن عبوة ناسفة كان المعزون يحملونها داخل المخيم.
ومنها من قال ان ماحدث كان نتيجة خلاف بين الجنوبيين انفسهم، وروايات اخرى كثيرة لكن بعد ان صعب عليهم تزوير ماحدث، لجات وسائل اعلامهم الى القول ان قذيفة واحدة اطلقت وبطريق الخطا على المخيم.
وعمل الاعلام اليمني باستماته على تكريس هذه الفكرة واستخدام كلمة (قذيفة) في محاولة لتبرئة جيشهم وان لامر لايعدو كونه خطا من جندي واحد. في حين ان ماحدث ان ثلاث دبابات اطلقت اكثر من تسع قذائف اصابت ثلاث منها مدرسة العزاء.
لم تحرك ضمائرهم مشاهد الاطفال وقد حولتهم دبابات جيشهم الى اشلاء ولا هذه الصور التي تظهر جزء بسيطا من اجرام وبشاعة جيشهم الغازي المحتل.
الملفت هو اجماع وسائل الاعلام اليمنية الحكومية والحزبية والاهلية على تبرير وتسطيح المذبحة.
بل ذهب كثيرون منهم الى تاييد المجزرة وظهر اليمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مؤيدين لضبعان وجنوده وذهب بعضهم الى وصفه ببطل الوحدة وطالبوه بمواصلة مايفعله
الغريب ان ضبعان هذا هو نفسه من وصفته صحف اليمن ابان ماتسمى بثورة الشباب بقاتل الابرياء في تعز، ليتحول الى بطل في تلك الصحف نفسها حين يقتل الحنوبيين
ليظهروا كما هم دائما مجمعين على قتل الجنوبيين واستباحة دمهم وارضهم مهما اختلفوا فيما بينهم.
http://www.youtube.com/watch?v=5md5w0UVbVw

علي المفلحي
2014-12-27, 10:12 PM
http://www.adenlivetv.tv/uploads/ac8197906.jpg

Sat, 27 Dec 2014 19:44:40 +0300
تعرف على رد قبيلة الشهيد علي ناصر بن عمران السليماني على تحكيم السلطات اليمنيةخاص- عدن لايف:متابعات- صالح فدعق:
عقد عصر اليوم السبت لقاء قبلي موسع جمع كافة بيوت قبيلة هل سليمان بمنطقة الصدارة، للرد على تحكيم السلطات بالمحافظة ، حيث أقر الاجتماع بنوداً تضمنها الرد ووقع عليها شيخ قبيلة هل سليمان الشيخ عبدالله محمد محسن عيدروس السليماني، وجاء في الرد ما يلي:
1 – تسليم الجناة من الجنود والقصاص منهم على الفور دون إحالتهم إلى أي محاكمات.
2 – ترفض قبيلة أهل سليمان العوالق اي تحكيم في قضية ولدهم علي ناصر عمران السليماني وسيتم ارجاع العدول التي تم ارسالها .
3- تنفي قبيلة ال سليمان ماتم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي حول الاحداث الاخيرة.
4 – ترفض قبيلة أهل سليمان العنف بجميع انواعه من قبل الحكومة او من قبل اي جهات اخرى.
وكانت السلطات المحلية في المحافظة قد أرسلت (عدل) عقب عملية قتل الشاب عمران السليماني لتحكيم قبيلة هل سليمان في مقتل ابنهم (علي ناصر عمران) على يد قوات الامن المركزي لجيش الاحتلال اليمني إلا ان القبيلة رفضته وارجعته وطالبت بتنفيذ البنود المذكوره .

علي المفلحي
2014-12-27, 10:17 PM
27 Dec 2014 19:05:18 +0300
صور: ابناء الجنوب في بيحان يحيون الذكرى الأولى لمجزرة سناح ويتضامنون مع ابناء عتق شبوةخاص- عدن لايف- علي الشعيبي:
احياء المئات من ابناء الجنوب بمديرية بيحان الذكرى الأولى لمجزرة سناح بالضالع والتضامن مع ابناء عتق وعدن وكافة مناطق الجنوب حيث توافد المئات صباح يومنا هذا السبت الموافق 27 ديسمبر 2014م من ابناء مديريات بيحان ( العلياء وعسيلان وعين ) وابناء الجنوب الى مدينة العلياء وتجمعوا في الشارع العام ثم انطلقت الحشود بمسيرة جماهيرة غاضبة جابت مدينة بيحان مرددين شعارات الثورة الجنوبية ورافعين اعلام الجنوب ورافعي صور الشهداء والرئيس علي سالم البيض وصولا الى امام ثانوية الشهيد واكد ثم اقيم المهرجان الجماهيري الغاضب بحضور المئات من ابناء الجنوب وبداء باآيا من الذكر الحكيم القران الكريم ثم تلاه عدد من الكلمات والقصائد الثورية التحررية التي عبرت ونددت مايصير بشعب الجنوب من عمليات القتل والاعتقالات التي طالت بعض الكوادر والمناضلين من أبناء الجنوب وعلى رأسهم شهداء الثورة الجنوبية الشهيد المهندس خالد محمد الجنيدي والشهيد الدكتور زين محسن اليزيدي والشهيد مطلوب محمد مطلوب والشهيد علي ناصر عمران السليماني والشهيد علي عبد الله سالم حسين الحارثي الذي استشهد نتيجة تعرضة للغازات السامة اثناء مشاركتة في مسيرة الـ 30 نوفمبر في العاصمة عدن المعلا . كما ترحم المشاركين على شهداء مجزرة سناح التي ارتكبت في السابع والعشرون من ديسمبر لعام 2013م بمدينة الظالع الصمود والاباء والتضحية والفداء لبوابة الجنوب العربي والذي راح ضحيتها 17 شهيد بينهم 4 اطفال واكثر من 50 جريح بمخيم عزاء الشهيد فهمي قاسم بمنطقة سناح بالضالع ولما يتعرض له شعب الجنوب من قتل واعتقالات وتشريد من قبل سلطات الاحتلال الغاشم .
كما أشاد المشاركين بنضال وتضحيات شعب الجنوب ومقاومتة للاحتلال اليمني الغاشم . ويؤكد استمرار النضال على طريق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة والهوية الجنوبية . وكذالك المعصمون بساحات الاعتصام لابناء الجنوب في ساحة خور مكسر بالعاصمة عدن وساحة القرار قرارنا بمدينة المكلا ويؤكد تضامنة معهم ووقوفة حتى التحرير والاستقلال .
ثم انطلت مسيرة حاشدة بالسيارات من مدينة العلياء وحتى مدينة عسيلان وادي بلحارث والعودة الى مدينة العلياء وقد اصدر مجلس الحراك السلمي بمديريات بيحان العلياء وعسيلان وعين بيانا اليكم نصه :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مجلس الحراك السلمي بمديرية بيحان (العليا-عسيلان-عين)
الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.
يا شعب الجنوب المناضل:
أن مجلس الحراك السلمي بمديريات بيحان بهذه المسيرة و المهرجان الجماهيري الكبير احتجاجا على الأعمال الهمجية التي يقوم بها المحتل الغاشم ضد شعبنا في الجنوب. وتضامنا مع شهدا الثورة الجنوبية .
وتضامنا مع مدينه عدن وحوطه لحج وعتق وغيرها من مدن الجنوب لما يتعرض له من حصار خانق ومضايقات وقتل واغتيالات واعتقالات واحياء للذكرى الاولى لمجزرة سناح بمدينة الضالع .
وباسمكم جميعا نصدر البيان الاتي:
1- يندد المجلس بعمليات القتل والاعتقالات التي طالت بعض الكوادر والمناضلين من أبناء الجنوب وعلى رأسهم شهداء الثورة الجنوبية الشهيد المهندس خالد محمد الجنيدي والشهيد الدكتور زين محسن اليزيدي والشهيد مطلوب محمد مطلوب والشهيد علي ناصر عمران السليماني والشهيد علي عبد الله سالم حسين الحارثي الذي استشهد نتيجة تعرضة للغازات السامة اثناء مشاركتة في مسيرة الـ 30 نوفمبر في العاصمة عدن المعلا . كما يترحم المجلس على شهداء مجزرة سناح التي ارتكبت في السابع والعشرون من ديسمبر لعام 2013م بمدينة الظالع الصمود والاباء والتضحية والفداء لبوابة الجنوب العربي والذي راح ضحيتها 17 شهيد بينهم 4 اطفال واكثر من 50 جريح بمخيم عزاء الشهيد فهمي قاسم بمنطقة سناح بالضالع ولما يتعرض له شعب الجنوب من قتل واعتقالات وتشريد من قبل سلطات الاحتلال الغاشم .
2- يشيد المجلس في مديريات بيحان ( العلياء - عسيلان - عين ) بساحات الاعتصام لابناء الجنوب في ساحة خور مكسر بالعاصمة عدن وساحة القرار قرارنا بمدينة المكلا ويؤكد تضامنة معهم ووقوفة حتى التحرير والاستقلال .
3- يدعو المجلس كافة مدراء المدارس والمرافق الحكومية برفع العلم الجنوبي على هذه المرافق .
4- يشيد المجلس بنضال وتضحيات شعب الجنوب ومقاومتة للاحتلال اليمني الغاشم . ويؤكد استمرار النضال على طريق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة والهوية الجنوبية .
5- يناشد المجلس المجتمع الدولي والاقليمي للوقوف الى جانب شعب الجنوب في قضيتة العادلة ورفع ظلم الاحتلال عن كاهله وكسر حاجز الصمت الدولي المريب ويسمع ويرى مايدور على ارض الجنوب من قتل وتدمير لكوادرة وشعبه عقابا لمطالبة المشروعة .
6- يطلب المجلس المنظمات الحقوقية والانسانية للوقوف مع شعب الجنوب بما يتعرض له من اغتيالات ومطاردات واعتقالات من قبل قوات الاحتلال اليمني . والعمل بواجبها الانساني .
المجد والخلود للشهداء..
الشفاء للجرحى.. الحرية للاسرى والمعتقلين وعاش الجنوب حرا ابيا مستقلا..

صادر عن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمديريات بيحان ( العلياء - عسيلان - عين ) في 27 ديسمبر 2014م
http://www.adenlivetv.tv/uploads/6427aad8a.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/b2db75318.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/d1cf24503.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/865441015.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/f73d6c554.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/05cbafdbc.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/08b34ec01.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/ab17b66a5.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/18c9cad8c.jpg

علي المفلحي
2014-12-27, 10:19 PM
Fri, 26 Dec 2014 22:08:26 +0300
تنسيقي قوى التحرير بحضرموت وإشرافية الاعتصام المفتوح بالمكلا تنددان بإقالة مدير مكتب وزارة الإعلام بحضرموتخاص- عدن لايف:
ندد المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب بحضرموت واللجنة الاشرافية للاعتصام المفتوح بمدينة المكلا بقرار أصدرته منذ أيام سلطات الاحتلال في محافظة حضرموت أقالت بموجبه الأستاذ الإعلامي صالح الباشا من منصبه كمدير لمكتب وزارة الإعلام بالمحافظة على خلفية إعلانه انضمامه وانضمام موظفي المكتب لساحة الاعتصام بمدينة المكلا والانحياز لإرادة شعب الجنوب العربي في التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الجديدة كاملة السيادة .
وعبر المجلس التنسيقي واشرافية اعتصام المكلا في بيان مشترك صدر اليوم الخميس عن تضامنهما اللامحدود مع الأستاذ صالح الباشا وكافة موظفي مكتب وزارة الإعلام بحضرموت .

وأعلن البيان عن أن المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب بحضرموت واللجنة الاشرافية في ساحة الاعتصام بالمكلا،سيشرع خلال الأيام القليلة القادمة في الترتيب لاعتصامات ثورية متنقلة أمام المكاتب والإدارات التي اتخذت مثل تلك القرارات والإجراءات،وفي المقدمة مكتب وزارة الإعلام بمدينة المكلا،رفضا للاحتلال وقرارات سلطاته وتضامنا مع من استهدفتهم تلك القرارات المدانة .

وفي ما يلي نص البيان :

أصدرت سلطات الاحتلال اليمني بمحافظة حضرموت خلال اليومين الماضيين قرارا قضى باقالة الأستاذ الإعلامي صالح الباشا من منصبه كمدير لمكتب وزارة الإعلام بحضرموت على خلفية إعلانه انضمامه وانضمام موظفي المكتب لساحة الاعتصام بمدينة المكلا والانحياز لإرادة شعب الجنوب العربي في التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الجديدة كاملة السيادة .

إننا إذ نندد بهذا القرار التعسفي الصارخ الذي تريد من خلاله سلطات الاحتلال اليمني إرهاب القيادات والكوادر الإدارية والموظفين الذين يتدافعون للانضمام إلى صفوف شعبهم الجنوبي الثائر،وإذ نعرب عن تضامننا اللامحدود مع الأستاذ صالح الباشا وكافة موظفي مكتب وزارة الإعلام بحضرموت،لنؤكد على أننا لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء تلك القرارات التعسفية والإجراءات التعسفية التي تمعن سلطات الاحتلال في اتخاذها بحق الأحرار من القيادات والكوادر التي حطمت حواجز الخوف والتردد وأعلنت مرابطتها في ساحات الثورة السلمية التحررية الجنوبية،واتساقا مع ذلك فإننا في المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب بحضرموت واللجنة الاشرافية في ساحة الاعتصام بالمكلا،سنشرع خلال الأيام القليلة القادمة في الترتيب لاعتصامات ثورية متنقلة أمام المكاتب والإدارات التي اتخذت مثل تلك القرارات والإجراءات،وفي المقدمة مكتب وزارة الإعلام بمدينة المكلا،رفضا للاحتلال وقرارات سلطاته وتضامنا مع من استهدفتهم تلك القرارات المدانة .

الخزي والعار للاحتلال وأعوانه
النصر المؤزر للثورة السلمية التحررية الجنوبية المباركة
صادر عن :
المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب بحضرموت
اللجنة الاشرافية للاعتصام المفتوح بمدينة المكلا
المكلا 25 ديسمبر 2014م
http://www.adenlivetv.tv/uploads/e83052b9a.jpg

علي المفلحي
2014-12-27, 10:23 PM
Sat, 27 Dec 2014 13:27:14 +0300
مصرع شخص وإصابة اخر في انفجار قنبلة في القطن بحضرموتمتابعات-عدن لايف:
أدى انفجار قنبلة وسط سوق شعبي في القطن بحضرموت إلى مصرع شخص وإصابة اخر
شهود عيان قالوا أن الانفجار نجم عن قنبلة يدوية زرعت وسط سوق شعبي في القطن.
ولم يعرف حتى الان هوية القتيل ومدى خطورة إصابة شخص اخر كان في موقع الانفحار تم اسعافه إلى المستشفى.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/1cf6c5d4d.jpg

علي المفلحي
2014-12-27, 10:27 PM
بار المحافظات
منظمة آفاق: مجزرة سناح عام من العار في جبين الإنسانية دون الانتصار لها

8788
((عدن حرة)) عدن / خاص
السبت 2014-12-27 03:29:47
.
قالت مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان بان الــسابع والعشرون ديسمبر 2013م يعد يوم أسود وكئيب في جبين الإنسانية فيه يتذكر الجميع تلك الدماء والأشلاء التي تناثرت بين جدران مدرسة سناح إلى الشمال من مدينة الضالع معقل أنصار الحراك الجنوبي المطالب بفك ارتباط الشمال عن الجنوب .
.
وجاء في البيان عام مر على جريمة مجزرة سناح الوحشية التي ارتكبتها قوات اللواء 33 مدرع الذي يقوده المجرم عبدالله ضبعان المتهم في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في كل من تعز والضالع دون أن تجد تلك المجزرة أي انتصار لها رغم الإدانة والاستنكار الواسع للمجتمع المحلي والدولي بعد تواصل مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان مع كامل منظمات حقوق الإنسان وتزويدهم برصد وتوثيق كامل للجريمة فلم نجد منهم سوى إصدار البيانات .
.
وجددت مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان في بيانها الصادر المؤرخ بتاريخ 27 ديسمبر كانون الأول ذكرى مرور عام من العار في جبين الإنسانية وسجلات حقوق الإنسان مطالبتها بمحاكمة مرتكبي تلك المجزرة الوحشية التي تعد جرائم حرب ضد المدنيين كان قد سقط خلالها 14 شهيداً وأكثر من 60 جريحاً إصابتهم بين خفيفة ومتوسطة مشيرة بان أهالي ضحايا تلك المجزرة مازالوا يعانون ويلاتها حتى يومنا هذا .
.
وذكرت مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان في بيانها المنظمات الحقوقية الدولية والرأي العام العالمي إن مرتكب مجزرة سناح التي هزت وجدان الرأي العام وترتقي إلى كونها جرائم ضد الإنسانية المجرم عبدالله ضبعان مازال في منصبه العسكري يمارس جرائمه بكل أريحيه دون إن يجد من يردعه ويقدمه للمحاكمة العادلة كمرتكب جرائم حرب ضد المدنيين .
.
وشددت مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان بمطالبتها للمنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي والرأي العام في التحرك بشكل منظم لنفض غبار العار من جبين سجلات حقوق الإنسان والانتصار لدماء ضحايا تلك المجزرة التي ستظل وصمه عار في جبين مرتكبيها وان بقاء المجرم ضبعان في منصبه دون محاكمة له لهو خزي وعار سيلاحق ابد الدهر كل الناعقين والمتشدقين بحقوق الإنسان من منظمات دولية وهيئات الأمم المتحدة ونشطاء حقوقيين وغيرهم .
.
نص البيان
.
مجزرة سناح .. مرور عام من العار في جبين الإنسانية دون الانتصار لها
.
يعد الــسابع والعشرون ديسمبر 2013م يوم أسود وكئيب في جبين الإنسانية في ذلك اليوم تتذكر مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان تلك الدماء والأشلاء التي تناثرت بين جدران مدرسة سناح إلى الشمال من مدينة الضالع معقل أنصار الحراك الجنوبي المطالب بفك ارتباط الشمال عن الجنوب .
.
عام مر على جريمة مجزرة سناح الوحشية التي ارتكبتها قوات اللواء 33 مدرع الذي يقوده الضابط عبدالله ضبعان المتهم في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في كل من تعز والضالع دون أن تجد تلك المجزرة أي انتصار لها رغم الإدانة والاستنكار الواسع للمجتمع المحلي والدولي بعد تواصل مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان مع كامل منظمات حقوق الإنسان وتزويدهم برصد وتوثيق كامل للجريمة فلم تجد منهم سوى إصدار البيانات .
.
إن مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان تجدد مطالبتها في ذكرى مرور عام من العار في جبين الإنسانية وسجلات حقوق الإنسان بمحاكمة مرتكبي تلك المجزرة الوحشية التي تعد جرائم حرب ضد المدنيين سقط خلالها 14 شهيداً وأكثر من 60 جريحاً إصابتهم بين خفيفة ومتوسطة ومازال أهالي ضحايا تلك المجزرة يعانون ويلاتها حتى يومنا هذا .
.
تذكر مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان المنظمات الحقوقية الدولية والرأي العام العالمي إن مرتكب مجزرة سناح التي هزت وجدان الرأي العام وترتقي إلى كونها جرائم ضد الإنسانية المجرم عبدالله ضبعان مازال في منصبه العسكري يمارس جرائمه بكل أريحيه دون إن يجد من يردعه ويقدمه للمحاكمة العادلة كمرتكب جرائم حرب ضد المدنيين .
.
تجدد مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان مطالبتها للمنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي والرأي العام في التحرك بشكل منظم لنفض غبار العار من جبين سجلات حقوق الإنسان والانتصار لدماء ضحايا تلك المجزرة التي ستظل وصمه عار في جبين مرتكبيها وان بقاء المجرم ضبعان في منصبه دون محاكمة له لهو خزي وعار سيلاحق ابد الدهر كل الناعقين والمتشدقين بحقوق الإنسان من منظمات دولية وهيئات الأمم المتحدة ونشطاء حقوقيين وغيرهم .
.
مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان
عدن 27 ديسمبر 2014 م
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/unnamed-15-500x375.jpg
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/unnamed-24-500x281.jpg
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/unnamed-32-500x375.jpg
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/unnamed-42-500x375.jpg

علي المفلحي
2014-12-27, 10:30 PM
نفى مصدر مقرب من الرئيس الجنوبي علي سالم البيض ماتداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاته قبل ساعات من كتابة هذا الخبر .
وقال المصدر ان حالة الرئيس البيض مستقرة وان ما تم نشره ليس له اي اساس من الصحة .
http://www.al-teef.net/wp-content/uploads/2013/12/5a44f56a1.jpg

علي المفلحي
2014-12-27, 10:34 PM
الحوثي والاصرار الجنوبي على الاستقلال يتصدران التحولات المفصلية باليمن

76109
((عدن حرة)) صنعاء
السبت 2014-12-27 01:03:59
.
أكدت قناة سكاي نيوز عربية الاخبارية ان ايمن شهد الكثير من الأحداث، والتحولات المفصلية خلال هذا العام.
.
مؤكدة ان الحراك الجنوبي يواصل تحركاته التصعيدية المطالبة باستقلال واستعادة دولته الجنوبية السابقة، بعد استمرار الالآف في اعتصامهم المفتوح بساحة العروض بعدن انضمت اليه مؤخرا النقابات والمؤسسات العمالية بالمدينة،
.
ووسط عصيانا مدنيا تشده المدن الجنوبية يوما كل أسبوع على الأقل،
.
ورصد مراقبون برس، تأكيد القناة الاخبارية العالمية أن من ضمن أبرز الاحداث التي شهدتها اليمن عام2014 هو “اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء والسيطرة على مؤسسات الدولة، وعلى مدن أخرى بقوة السلاح في اتل21من سبتمبر الماضي.
.
وقال مراسل القناة باليمن “محمد القاضي” في تقريره المتلفز عن أبرز أحداث عام 2014 باليمن ان التطورات التي أحدثها الحوثيون بشمال اليمن بعد اقتحامهم للعاصمة وانقضاضهم على مؤسساتها الحكومية، قد أنعش آمال وتصميم الجنوبيين على استعادة دولتهم بقوة.
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/76109-500x277.jpg

علي المفلحي
2014-12-27, 10:35 PM
مدارس في عدن تلغي إجازة السبت

عدن بوست - خاص: السبت 27 ديسمبر 2014 07:11 صباحاً

تلاميذ داخل فصل دراسي بإحدي مدارس عدن (عدن بوست/إرشيف)


أقرت بعض المدارس الأهلية في محافظتي عدن وحضرموت إلغاء إجازة يوم السبت واستبداله بيوم الاثنين الذي يشهد في كل أسبوع احتجاجات ينفذها ناشطون استجابة لدعوات أطلقها الحراك الجنوبي.

وقال لـ"عدن بوست" أحد العاملين في مدرسه أهلية بعدن:" بأنهم اضطروا موقتاً لجعل السبت يوماً دراسياً حرصاً على عدم تضرر مستويات التحصيل الدراسي للطلاب الدارسين والذين يتعذر وصولهم الى المدارس في يوم الاثنين أثناء الاحتجاجات.

وتشهد المحافظات الجنوبية كل يوم اثنين عصياناً مدنيا بناء على دعوة أطلقتها اللجنة المنظمة للاعتصام المفتوح المناصر للحراك الجنوبي في عدن والمكلا، والمطالب بفك الارتباط عن الشمال.

وتطالب بعض فصائل الحراك الجنوبي، بفك الارتباط عن الدولة المركزية في صنعاء، واستعادة ما كان يعرف بـ"جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية"، التي كانت قائمة في المحافظات الجنوبية، قبيل الوحدة وإعلان الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م.
http://aden-post.com/uploads/pics/1419653292.jpeg

علي المفلحي
2014-12-27, 10:38 PM
منع ناشطون ينتمون للحراك الجنوبي في اليمن متصدر دوري كرة القدم فريق "شعب إب" من لعب مباراته التي كانت مقررة مساء الجمعة أمام مستضيفه "الشعلة" في مدينة عدن (جنوبي البلاد).
وأفادت وكالة الأناضول بأن محتجين من الحراك الجنوبي -الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن الشمال- قاموا باحتجاز حافلة فريق "شعب إب" في مديرية "كريتر"، وأجبروهم على العودة إلى الفندق باعتبارهم أشخاصا غير مرحب بهم في المدينة.
وقالت مصادر رياضية للأناضول إن بعثة نادي "شعب إب" -الذي ينتمي إلى المحافظات الشمالية- رضخت للتهديدات وعادت إلى الفندق الذي تقيم فيه بسبب عدم وجود حماية أمنية.
وأضافت أن السلطة المحلية تدخلت في ما بعد وقامت بتوفير الحماية، لكن تأخر موعد اللقاء جعل مسؤولي الفريق يقررون تأجيل المباراة إلى اليوم السبت.
وفي صنعاء، استعاد فريق "أهلي صنعاء" الصدارة مؤقتا بعد فوزه على ضيفه "شباب الجيل" 2-1 ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الأول.
وواصل "الصقر" ملاحقة "الأهلي" باحتلاله الوصافة مؤقتا بعد فوزه على ضيفه المتعثر "وحدة عدن" 5-1 رافعا رصيده إلى 26 نقطة.
http://www.aljazeera.net/File/GetImageCustom/a13c2cd0-d791-444a-86ed-aaa18a8adceb/747/441

علي المفلحي
2014-12-27, 11:26 PM
القبض على فتاتين تروجن الحشيش في عدن

c9e976fab60c5a3a162f0391981ffc36_M
((عدن حرة)) عدن / خاص
الجمعة 2014-12-26 21:37:43
.
قبضت الشرطة اليوم على فتاتين بتهمة الترويج للحشيش في محافظة عدن جنوبي اليمن .
.
وقال المركز الاعلامي التابع لوزارة الداخلية اليمنية ان شرطة محافظة عدن ضبطت فتاتان تتراوح أعمارهن بين 18-35 عاماً الأولى تدعى ” م- خ- أ” والثانية تدعى ” أ- ع- ع″ وبحوزتهن كمية من الحشيش.
.
وأوضحت الشرطة أن الفتاتان يقمن بترويج مادة الحشيش المخدرة وان الكمية المضبوطة تقدر بـ200 ألف ريال ،
.
مشيرة إلى أنها تحتجزهن مع المضبوطات من مادة الحشيش رهن الإجراءات.
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/c9e976fab60c5a3a162f0391981ffc36_M.jpg

علي المفلحي
2014-12-27, 11:54 PM
محمد علي أحمد: المؤتمر الجامع الغى إستعادة “جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية”

000000000ahmed
((عدن حرة)) السياسة
السبت 2014-12-27 01:24:12
.
أكد رئيس “المؤتمر الوطني لشعب الجنوب” محمد علي أحمد, أنه لن يشارك في “المؤتمر الجنوبي الجامع” الذي تعد له قيادات جنوبية.
.
وقال أحمد في تصريح لـ”السياسة”, أمس, “سبق أن قدمنا ملاحظات على هذا المؤتمر لكن لم يتم الأخذ بها فالقائمون على هذا المؤتمر حصروا شعاره والدعوة إليه في التحرير والاستقلال وألغوا استعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة المعترف بها منذ الـ30 نوفمبر العام 1967 التي يطالب بها كل أبناء الجنوب بمختلف مكوناتهم”.
.
وأضاف “كما أن المؤتمر الجنوبي الجامع انحصر في مكون واحد وتحت شعار التحرير والاستقلال وأضافوا إليها استعادة دولة الجنوب العربي وهو ما يعني إلغاء كامل لدولة الجنوب المعترف بها وإلغاء ثورة الـ14 من أكتوبر العام 1963, وإلغاء ما حققه شعب الجنوب من انتصار في 30 نوفمبر العام 1967 وقيام الدولة الجنوبية التي اعترفت بها أكثر من 80 دولة”.
.
وأشار إلى أن مطالبة الجنوبيين باستعادة دولتهم “لا يعني أن تكون بذات النهج الذي كانت عليه ورموزها وإنما يطالبون باستعادة دولتهم كهوية وتاريخ تستوعب جميع أبناء الجنوب بمختلف انتماءاتهم الوطنية والسياسية والاجتماعية”.
.
واعتبر أحمد أن التمسك باستعادة الدولة الجنوبية “يعد من أهم المقومات الشرعية والقانونية لتحقيق هدف ثورة شعب الجنوب السلمية, ولذلك فالمؤتمر الجامع يتعارض مع ما ضحى من أجله شعب الجنوب منذ ثورة 14 أكتوبر وصولا إلى تضحياته من خلال ثورته وحراكه السلمي الذي انطلق العام 2007, وهذا المؤتمر سيضيف مشكلة جديدة للاختلاف”.
.
وأكد أن “تشتت المكونات الجنوبية” هو مادعاه إلى تأسيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب الذي “أنشئ تحت شعار الحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية حرة مستقلة كاملة السيادة المعترف بها حتى 21 مايو العام 1990″.
.
وشدد على أنه “إذا ما كانت هناك أي دعوة تصب في هذا الاتجاه فستكون محل ترحاب أما إذا كانت غير ذلك وتتعارض مع شعاراتنا ورؤيتنا ومع مطالب الجنوبيين فإنها ستكون مرفوضة, لأننا إذا تنازلنا عن استعادة دولتنا فلن يبقى شيء نطالب به”.
.
من ناحية ثانية, هاجم أحمد نظام صنعاء قائلا إن “هذا النظام بعد حرب العام 1994 بدأ بتدمير مؤسسات الدولة الجنوبية ومقوماتها والقضاء على كل المنجزات التي تحققت لشعب الجنوب, ونعتبر التنازل عن هدف استعادة دولة الجنوب المعترف إنما يعد مساعدة لنظام صنعاء في إلغاء هوية وتاريخ دولة الجنوب والتي وقعت اتفاقية الوحدة التي انتهت باجتياح الجنوب العام 94″.
.
وأكد أن الجنوبيين لن يشاركوا في الاستفتاء على الدستور الجديد الذي أنجزت مسودته لجنة صياغة الدستور المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني لأن “هذا الدستور لايمثلنا بل يمثل الطرف المنتصر في حرب 94 وقرارات تقسيم الجنوب إلى إقليمين والشمال إلى أربعة, وهذه ليست مخرجات حوار وهي بعيدة كل البعد عما توافقت عليه كل القوى السياسية التي شاركت في الحوار”, لافتا إلى أن موقف ممثلي المؤتمر الوطني لشعب الجنوب الذين انسحبوا من ذلك الحوار كان واضحا.
.
وقال “إن هذا الدستور بني على أساس ستة أقاليم وهذه الأقاليم جاءت بقرار رئاسي, كما أن لجنة صياغة الدستور تشكلت بقرار سياسي بهدف تقسيم الجنوب ونحن لن نقبل بذلك”.
.
وجاءت تصريحات محمد علي أحمد, بالتزامن مع انتقال حكومة خالد بحاح إلى عدن لعقد اجتماعها المقبل بعد تردي الأوضاع الأمنية في العاصمة صنعاء مع استمرار سيطرة الحوثيين عليها وفي وقت يشهد الجنوب اعتصامات واحتجاجات متواصلة منذ الـ14 من اكتوبر الماضي للمطالبة بالتحرير والاستقلال وفك الارتباط عن الشمال.
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/000000000ahmed-500x311.jpg

الطائر المهاجر
2014-12-28, 07:47 AM
المناضل شلال امام بوابه مبني الامم المتحد من اجل تسليم ملف مجزره سناح

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/s480x480/10888953_763695780367910_5864596831343157575_n.jpg ?oh=b9eeb1b4532ee6871bac8a981d400a0a&oe=55385DFB&__gda__=1430464677_92c1efd95fe6263e55f677dcad602c8 8
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=763695780367910&set=pcb.763696217034533&type=1)https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/s206x206/10891662_763695913701230_1662071473757897620_n.jpg ?oh=7b4b80f4004c9fa9b4abfddb0a3988e3&oe=55474E66&__gda__=1426149248_a4b84710cbea138e111e3d04fd9a60b 7
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=763695913701230&set=pcb.763696217034533&type=1)https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/s206x206/10303814_763695923701229_2717350276403401140_n.jpg ?oh=73efe67b88db3c15714d6d75f66e0981&oe=55438C0F&__gda__=1426101682_45dfdad5f2a2d8babfc2c6ff1a030d3 6
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=763695923701229&set=pcb.763696217034533&type=1)https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/s206x206/1557648_763695920367896_7328265641582547456_n.jpg? oh=cd1930f259c68708dc0a2a0b2cf3e048&oe=5501EAE1&__gda__=1425901878_88a7a1e0d1990b15a983eace9940995 2
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=763695920367896&set=pcb.763696217034533&type=1)

الطائر المهاجر
2014-12-28, 07:58 AM
المركز الإعلامي الجنوبي || لحج|| حدث قبل قليل:
قوات الامن المركزي التابعة لسلطات الاحتلال اليمني تعتقل ناشطين واخرين في اطراف مدينة الحوطة بلحج وتقتادهم الى جه مجهوله

الطائر المهاجر
2014-12-28, 07:59 AM
بناء الجنوب يحيون عصر اليوم بساحة العروض بخور مكسر الذكرى الاولى لمجزرة مخيم العزاء بسناح الضالع بمهرجان حاشد وشلال شايع يسلم ملف الى مقر بعثة الامم المتحدة بخور مكسر وانها ثوره حتى النصر ...تصوير نور الجنوب

https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/v/t1.0-9/s480x480/10462541_320582371477392_819569792778743321_n.jpg? oh=3ce7532bde799311a6cff28c436056f7&oe=5546817D
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=320582371477392&set=pcb.320583471477282&type=1)https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/s480x480/10520891_320582968143999_2654766146685158216_n.jpg ?oh=72ecb7531a6a9865efc80d43081fe853&oe=55367653&__gda__=1430249571_63ebad2d7a1154c2b17b7b11a58dc4a 0
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=320582968143999&set=pcb.320583471477282&type=1)




إ (https://www.facebook.com/#)

الطائر المهاجر
2014-12-28, 09:12 AM
عدد اليوم الاحد من صحيفتكم الحبيبه الايام

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/s720x720/10300884_769784713107981_8968621391662561146_n.jpg ?oh=53c5e1d8efbba038b05c820f732e1f43&oe=55433818&__gda__=1430386942_2c9e5cf89be9f874b98277f9251523a 0

محارب عنيد
2014-12-28, 03:22 PM
وقفة احتجاجية للتنديد باعتقال نشطاء في عدن

http://adenalghad.net/uploads/pics/1419765154.jpeg صورة من وقفة سابقة بعدن لجنوبيين للمطالبة بفك أسر نشطاء جنوبيين


الأحد 28 ديسمبر 2014 02:13 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

نفذ عدد من النشطاء بعدن وقفة احتجاجية امام إدارة البحث الجنائي بخورمكسر وديوان المحافظة والموانئ بمحافظة عدن يوم الاحد للمطالبة باطلاق سراح معتقلين لدى السلطات .

وقال منظمون لللوقفة اليوم انها تأتي للتنديد باستمرار اعتقال لنشطاء جنوبيين الذين تم اعتقالهم في يوم الانتفاضة الشعبية وعلى عملية قتل القائد الميداني القيادي خالد الجنيدي، كما شملت الوقفة استنكارهم من قدوم وزراء حكوميين إلى عدن ، مبدين رفضهم لتواجدها بعدن وعموم محافظات الجنوب .

وانطلقت مسيرة من داخل مخيمات الاعتصام بخورمكسر وصولاً إلى ديوان المحافظة ثم وقفة امام موانئ عدن والتنديد باستمرار اعتقال الجنوبيين منذ الخامس عشر من ديسمبر .

ورفع المحتجون أعلام دولة الجنوب ورددوا الهتافات المنددة بجرائم قوات الأمن اليمنية واستمرار الاعتقالات والمنادية بالتحرير والاستقلال .

*من ناصر الشعيبي



اقرأ المزيد من عدن الغد | وقفة احتجاجية للتنديد باعتقال نشطاء في عدن (http://adenalghad.net/news/141124/#.VJ_ncdQAFg#ixzz3NBsOYpxf) http://adenalghad.net/news/141124/#.VJ_ncdQAFg#ixzz3NBsOYpxf

علي المفلحي
2014-12-28, 10:32 PM
متابعات- عدن لايف:
أفشل أبناء الجنوب في مدينة المكلا عاصمة حضرموت مباراة كان مزعم إقامتها بين فريق شعب حضرموت وضيفة فريق اتحاد إب ضمن منافسات ما يعرف بالدوري اليمني.

عدد من أبناء الجنوب تظاهروا تحت مقر الفندق الذي نزل فيه لاعبي الفريق اليمني، رافعين أعلام الجنوب، مرددين الشعارات الرافضة لإقامة المباراة، وهو ما أجبر إدارة الفريق على عدم مغادرته والامتناع عن خوض المباراة.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/2bac18287.jpg

علي المفلحي
2014-12-28, 10:33 PM
un, 28 Dec 2014 14:52:04 +0300
أنباء عن انفجار سيارة في عدن استهدف قائد لواء 31 مدرع في جيش الاحتلال اليمنيمتابعات- عدن لايف:
تفيد الأنباء الواردة من العاصمة عدن بان سيارة انفجرت قبل دقائق من الان بالقرب من مركز الاصدار الالي بحي العريش بخور مكسرر، مصادر رحجت أن يكون الانفجار قد استهدف قائد اللواء 31 مدرع في جيش الاحتلال، وأن الأخير أصيب في العملية في حين تحدث أنباء غير مؤكدة عن مصرعه.

ولاحقا اتضح ان السيارة المستهدفة كانت في طريقها إلى منزل العميد "العتيقي" حينما انفجرت وكان على متنها شخص واحد وهو السائق الخاص بقائد اللواء ويدعى صبري محمد مجور .
وأصيب مجور بجراح بالغة حيث بترت اقدامه بسبب قوة الانفجار ونقل إلى المستشفى في وضع صحي خطير .
قائد اللواء "فرج العتيقي" لم يكن على متن السيارة لحظة وقوع الانفجار الذي تسبب بتدمير السيارة بشكل كامل .
http://www.adenlivetv.tv/uploads/de78ea8e0.jpg

علي المفلحي
2014-12-28, 10:37 PM
un, 28 Dec 2014 02:05:27 +0300
سطو على بريد في مدينة المكلا بعد سرقة سيارة وكيل نيابةمتابعات-عدن لايف:
سطى أربعة مسلحين على فرع بريد حي العمال بمنطقة الشرج في المكلا، مغرب اليوم السبت، وقال شهود عيان أن المسلحين اقتحموا البريد وخرجوا بأربعة أكياس دون وجود لحراسات البريد وأمام مرأى من المارة ولاذوا بالفرار بدراجتين ناريتين.
عملية السطو جاء بعد أقل من يوم من تعرض وكيل نيابة غرب المكلا القاضي احمد عبدالمانع إلى سرقه سيارته بعد تقطعه من قبل مجهولين عندما كان سالكاً طريق المكلا – حجر بمعيه نجله.

http://www.adenlivetv.tv/uploads/56a6b9824.jpg

علي المفلحي
2014-12-28, 10:42 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Sun, 28 Dec 2014 00:06:39 +0300
قوات الاحتلال اليمني تعتقل ناشطين في الثورة الجنوبية بمدينة الحوطة بلحجخاص- عدن لايف- صدام اللحجي:
اعتقلت قوات الامن المركزي التابع لجيش الاحتلال اليمني مساء اليوم ناشطين في الثورة الجنوبية واخرين في اطراف مدينة الحوطة بلحج وقال شهود عيان لمراسل عدن لايف أن قوة من الامن المركزي جاءة الى الخط العام والقريب لقرية الصمصام وقامت باعتقال الناشطين عاطف سعيد وفضل محمد السروري واخرين.
مضيفين:ان اسباب وخلفية الاعتقال جاء بعد ان قام بعض من الشباب والنشطاء بوضع مايسمى بمط في الخط العام وذلك من اجل سلامة الناس والاهالي من السرعة الجنونية لاصحاب السيارات،اسوه بالمطبات التي في صبر وغيرها حد تعبيرهم.
مكملين: انه واثناء تواجد الشباب بما فيهم الناشطين عاطف سعيد وفضل محمد السروري تفاجئنا بقدوم قوة عسكرية تابعة للاأمن الخاص ودون اي سابق إنذار تقوم باعتقال الشباب، وتكيل لهم عبارات السب والشتم من قبل جنود الأمن المركزي حسب وصفهم.
هذا وتشهد مدينة الحوطة وقراها انتشارا عسكريا لقوات جيش الاحتلال وكذا انتشارا للنقاط العسكريه مما اثار حفيظة واستياء كثيرا من المواطنين.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/b1abbf75f.jpg

الطائر المهاجر
2014-12-29, 07:08 AM
توقعات بإنفصال اليمن تحت مظلة إقليمين ومتنصف العام القادم سيتخذ القرار دولياً

الأحد 28 ديسمبر 2014 الساعة 18:41
http://www.voice-yemen.com/user_images/news/30-06-14-875239574.jpgيمن فويس - متابعات :


مصادر دبلوماسية : تكشف عن تحركات دولية في مجلس الأمن لإصدار" قرار هام " في منتصف العام القادم يعنى بجنوب اليمن .


كشفت مصادر دبلوماسية لنبض الشارع عن تحركات دولية لإتخاذ موقف دولي بخصوص العملية السياسية في اليمن .

حيث أكدت المصادر بان جهات دبلوماسية رفعت عدة تقارير لجهات في مجلس الأمن الدولي بأن كثير من القوى في شمال اليمن لم تعد تريد نظام الإقاليم الذي أقرته مخرجات الحوار الوطني الشامل والتي كانت مخرجاته بأشراف ورعاية دولية .

واضافت المصادر الدبلوماسية بان هناك تحركات تجري في اروقة مجلس الأمن لوضع حد للعملية السياسية في اليمن وكبح القوى المتنفذه في شمال اليمن حسب المصادر .


واكدت المصادر بان المؤشرات التي برزت في تداولات المعنيين بان هناك توجه وقناعة لدى المجتمع الدولي بان يضع حل لقضية الجنوبية وفق الضمانات الدولية التي من المقرر ان يعطى جنوب اليمن أقليماً واحداً بحكماً ذاتياً في أطار وحدة اليمن وحسب ماهو معمول به في الدول الأتحادية .

واضافت المصادر قد يصدر قرار دولياً قبل منتصف العام 2015 م وذالك في حالة رفض قوى النفوذ الشمال مخرجات لجنة الاقاليم التي اقرتها مخرجات الحوار .

وفي الأخير أشارت المصادر بان قرار القوى المتنفذه في الشمال لا يعني باي حال الجنوب حسب توصيف المصاد

مطارد الربحان
2014-12-29, 03:20 PM
عصيان مدني شامل وتوقف الحياة العامة بمدينة حوطة لحج (مصور)

http://adenalghad.net/uploads/pics/1419838137.jpeg صورة تظهر محلات تجارية مغلقة استجابة للعصيان المدني


الاثنين 29 ديسمبر 2014 10:32 صباحاً
لحج ((عدن الغد)) خاص:

شهدت مدينة حوطة لحج عاصمة محافظة لحج صباح يوم الاثنين الموافق 28-12-2014 عصيان مدني شامل توقفه الحياة العامة حيث شلت الحركة تماما وتوقف الموظفين من الذهاب الى أعمالهم .

وامتنع الطلاب عن الذهاب الى المدارس والكليات استجابة منهم لإنجاح وتنفيذ العصيان المدني الشامل التي شهدته مدينة حوطة لحج..

وقد استثني في العصيان المرافق الخدمية في المدينة مثل: قطاع الصحة والكهرباء والمياه وغيرها من القطاعات الخدمية .

هذا وقد شهدت ايضا مديرية تبن لحج عصيان مدني منذ الصباح الباكر اغلقت على اثره كل المحلات التجارية والمرافق الحكومية وامتنع الطلاب من الذهاب الى المدارس،، باستثناء المرافق الخدمية حيث بدا العصيان من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا..

*من صدام اللحجي
http://adenalghad.net/uploads/pics/1419838315.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1419838325.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1419838334.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1419838347.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1419838361.jpeg



اقرأ المزيد من عدن الغد | عصيان مدني شامل وتوقف الحياة العامة بمدينة حوطة لحج (مصور) (http://adenalghad.net/news/141324/#.VKE4NdQAFg#ixzz3NHiEFPEr) http://adenalghad.net/news/141324/#.VKE4NdQAFg#ixzz3NHiEFPEr

مطارد الربحان
2014-12-29, 03:57 PM
عصيان مدني شامل يشل الحركة العمالية والتجارية بوادي حضرموت

اعتقالات ودوي انفجارات في مناطق بوادي حضرموت


08 ربيع الأول 1436هـ - 29 ديسمبر 2014 م 01:00 عدد القرائات 141
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635554465240214519.jpg إرشيفية


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/308919#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/308919#)




( صدى عدن ) خاص :
-من أمجد يسلم صبيح


شهدت مدينة سيئون صباح اليوم الاثنين انتشار لقوات الجيش اليمني بمدرعاته العسكرية .

وفشل التحرك العسكري اليمني في منع تنفيذ العصيان المدني المدعو له من قبل قوى التحرير والاستقلال، حيث أمتنع الموظفين من الذهاب إلى المقرات الحكومية وأغلاق المحلات التجارية بما فيها البنوك ومحلات الصرافة..

ونفذت مديريات وادي حضرموت الكبرى مثل تريم والقطن العصيان المدني حتى ساعات الظهيرة والتي تعتبر ساعات الذروة في القطاعات الحكومية مثل البنوك والمصارف والتي امتنع موظفوها عن الذهاب ومزاولة أعمالهم.

وفي مديرية تريم نفذ العصيان بشكل سلمي بدرجة 100%حيث لم يلاحظ المواطنين قطع للطرقات أو انتشار اللجان المراقبة للعصيان بعد أن وزعت المنشورات التي تحث المواطنين على الاستجابة وتنفيذ العصيان على الدوائر الحكومية ومحلات المستوطنين فقط. ويتم السماح لكافة المواطنين من أبناء الجنوب العربي من مزاوله نشاطهم المعتاد دون أن يغلقو محلاتهم أيام العصيان إلا في حالات نادرة يتم اشعارهم بها..

مديرية القطن وهي المنطقة التي شهدت توتر عسكريا واشتباكات مسلحة في الفترة الماضية وأثناء ساعات تنفيذ العصيان هز انفجار عنيف منطقة العنين ليتبين فيما بعد انه لغم استهدف مركبة عسكرية ولم يبلغ عن ضحايا .

ونفذ فيها عصيان كلي حيث شوهدت المحلات التجارية والمصارف والبنوك والدوائر الحكومية مغلقة بالكامل وسط إطلاق نار متقطع من قبل قوات الأمن اليمنى التي دأبت كل مرة على أن تقوم بتخويف أهالي المديرية والمناطق القريبة منها بإطلاق الأعيرة النارية وتحليق الطيران الحربي على علوا منخفض بحجه البحث عن مطلوبين وقت تنفيذ العصيان.

هذا وأفاد شهود عيان بأن قوات الامن وجيش اليمنى اعتقلت أكثر من ثلاثة نشطاء في الحراك الجنوبي واخذتهم إلى المعسكر القريب من المنطقة ولم تتوضح بعد أسباب الاعتقال.

مديريات ومناطق وادي حضرموت الأخرى مثل السوم 'شبام حوره ووادي العين ورخيه وحريضه وبعض المناطق الصحراوية شهدت هي الأخرى تنفيذ العصيان الجزئي وامتناع الموظفين عن الذهاب إلى مقار أعمالهم.

محارب عنيد
2014-12-29, 11:49 PM
بناء الجنوب يحيون الذكرى الأولى للشهيدين الطفلان عادل نزار وعمر البيتي بساحة الاعتصام بعدن

http://adenalghad.net/uploads/pics/1419880310.jpeg مشاركون في الفعالية مساء يوم الاثنين


الاثنين 29 ديسمبر 2014 10:12 مساءً
عدن : بشير الغلابي

أحيا المئات من أبناء الجنوب المعتصمين بساحة الاعتصام الجنوبي بخور مكسر، مساء " الاثنين "، الذكرى الأولى للشهيدين الطفلان عادل نزار التركي، وعمر محمد بامزرب البيتي، اللذان استشهدا برصاص القوات اليمنية في مدينة المنصورة بعدن، مع انطلاقة الهبة الشعبية الجنوبية، نهاية ديسمبر العام الماضي .

فعالية ذكرى الشهيدين التي حضرها أسرهم وأهاليهم وحشد من المعتصمين بساحة العروض، افتتحت بآي من الذكر الحكيم، تلتها كلمة أسرة الشهيد " عادل " ألقاها الأستاذ نزار التركي قال فيها : إني أقف اليوم هنا إمامكم رافع الرأس شامخ الجبين أحياء للذكرى الأولى لاستشهاد فخري وعزتي ولدي الشهيد الطفل / عادل نزار التركي الذي ترك فينا أثرا عميقاً من الألم والحزن على فراقه ( فان القلب ليحزن والعين لتدمع على فراقه ) فلك الحمد ربي كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

وأضاف" أن صغيري الذي قدم روحه فدا للوطن مثل كل شهدائنا وكل الأحرار والمعتصمين مثلكم قد اسطروا أسمائهم بأحرف من ذهب في كتاب التاريخ باب الأساطير في الفصل السابع (رجال لم يولد مثلهم من قبل ) فلقد مثلتم أروع صورة وأعظم قرار بإصراركم على الاعتصام والصمود في هذا المكان، ونعاهد شهدائنا بأننا صامدون وعلى دربهم ماضون حتى يتحقق النصر والحرية إن شاء الله.

أما كلمة أسرة الشهيد " عمر " ألقاها جده الأستاذ عمر بامزرب، قال فيها : يسرني أن أقف أمامكم في الذكرى الأولى لاستشهاد حفيدي وفلذة كبدي عمر محمد بامزرب البيتي يوم 20 ديسمبر 2013م، وبي من الحزن والأسى ما لا يعلمه إلا الله إلا أنني في هذا المصاب الجلل أحتسبه عند الله، فهنئاً له أن نال الشهادة من الله قبل أن ينال الشهادة الثانوية العامة أو الجامعية وقبل أن يبني مستقبله أو أن يساهم في بناء الوطن الذي استشهد من أجله في سناً مبكراً لا يتجاوز 14 عاماً، ورغم صغر سنه إلا أن له إسهامات كبيرة مع زملاؤه في الفعاليات التي يدعون له أبناء المنصورة خاصة وعدن عامة .

وخاطب المعتصمين قائلاً : أيها الثوار الصامدون في الساحات بقد سطرتم أروع البطولات في التضحية والتصدي، يا من وهبتم أنفسكم وما تملكون في سبيل تحرير هذا الوطن ولن تميلوا قيد أنمله مما عقدتم العزم عليه حتى النصر سيروا على بركة الله ونحن معكم عهداً منا ووفاءً للشهداء عصافير الثورة ولكل الشهداء الإبرار الذين رووا بدمائهم الزكية هذا الوطن الغالي وأنا على دربهم لسائرون حتى تحقيق النصر والتحرير .

كما تخللت الفعالية عدد من الفقرات الشعرية وألقيت كلمات لأقارب ومحبي الشهيدين، وكذا تم عرض فيلم وثائقي مؤثر عن الشهيد " عادل نزار " من أخراج الشاب فاديم القطيش نال استحسان الجميع .

الجدير بالذكر أن الشهيد عمر محمد بامزرب البيتي استشهد برصاص قوات الجيش اليمني في تاريخ 20 ديسمبر 2013م أول أيام الهبة الشعبية الجنوبية، في مديرية المنصورة .

ولم تمر أيام إلا وجريمة أخرى تضاف إلى السجل الأسود لقوات الاحتلال اليمني، وتحديداً يوم الأحد 29 ديسمبر 2013م، حيث قامت بإطلاق الرصاص الحي من على المدرعة المرابطة جوار شرطة المنصورة وذلك على الشباب العزل المتواجدين جوار جامع الرضاء المقابل لمبنى الشرطة، وأصابت إحداهن رأس الطفل عادل نزار محمد (14عام) ومزقت جمجمته، وسقط شهيدا في الحال .
تصوير : أحمد الطحطوح – أنس العزيبي ..
http://adenalghad.net/uploads/pics/1419880447.jpeg




اقرأ المزيد من عدن الغد | أبناء الجنوب يحيون الذكرى الأولى للشهيدين الطفلان عادل نزار وعمر البيتي بساحة الاعتصام بعدن (http://adenalghad.net/news/141476/#.VKGvmdQAFg#ixzz3NJmL5djJ) http://adenalghad.net/news/141476/#.VKGvmdQAFg#ixzz3NJmL5djJ

علي المفلحي
2014-12-30, 12:11 AM
on, 29 Dec 2014 15:26:10 +0300
نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تحذر إدارات التربية في مديريات العاصمة والإدارات المدرسية ومجالس الآباءخاص- عدن لايف:
حذرت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين إدارات التربية في مديريات العاصمة عدن، والإدارات المدرسية ومجالس الآباء وأولياء الأمور، من إخراج الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات، إلى ملعب الثاني والعشرين من مايو صباح يوم الثلاثاء في الثلاثين من ديسمبر الجاري، وذلك للإحتفاء بحكومة الإحتلال.
وحَمّلت النقابة في بيانٍ لها المسؤولية لأي إدارة مدرسية تزج بالطلاب للمشاركة في تزوير إرادة أبناء الجنوب، في وحدتهم المنتهية الصلاحية، منذ عامِ أربعةٍ وتسعين.
ودعت النقابة منتسِبيها كافة في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة وأولياء أمور الطلاب والمكونات الثورية التحررية، للخروج والإحتشاد أمام الملعب في اليوم والتوقيت نفسه، وذلك لرفض هذه المهزلات التي تستهتر بدماء شهداء ونضالات شعب الجنوب الحر وإعتصاماته في ساحات عدن وحضرموت، تحت راية التحرير
والإستقلال.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/e043e19e9.jpg

علي المفلحي
2014-12-30, 12:12 AM
on, 29 Dec 2014 15:12:43 +0300
قتلى من جنود الاحتلال في عملية استهدفت قائد المنطقة العسكرية الأولى في حضرموتمتابعات- عدن لايف:
لقي جنديان في جيش الاحتلال اليمني مصرعهما وأصيب خمسة آخرين الاثنين في كمين مسلح استهدف موكب قائد المنطقة العسكرية الاولى في مدينة سيئون محافظة حضرموت.
كمينا مسلحا نفذ من قبل عناصر يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة استهدفت موكب قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء عبدالرحمن الحليلي اثناء عودته من مقر عمله مما اسفر عن مقتل جنديين وإصابة خمسة آخرين كحصيلة أولية. واستخدمت في الهجوم عبوات ناسفة زرعت في الطريق الاسفلتي وأسلحة رشاشة.

علي المفلحي
2014-12-30, 12:18 AM
on, 29 Dec 2014 20:28:45 +0300
صور:عصيان مدني شامل يوقف العمل ويشل الحركة بعموم مدن ومناطق الجنوبخاص- عدن لايف- فتاح المحرمي:
ما ان تم دعوتهم الى مليونيه احتشدوا من حدب وصوب تلبية لنداء الوطن وان دعوا الى تصعيد او عصيان لبوا النداء انهم ابناء شعبنا الجنوبي الثائر على قوى الفيد وعصابات النهب والسلب في سلطة صنعاء المحتلة.
نعم انه الشعب الحي الثأئر على القوى التي حولة الوحدة من شراكة إلى احتلال والساعي منذ 2007م إلى تحرير وطنه الجنوبي من هذه القوى المحتلة ونيل استقلاله وبناء دولته الجنوبية الحديثة..
نعم انه الشعب المرابط منذ بضع وسبعون يوما في ساحتي الاعتصام بعدن والمكلا والمستمر في التصعيد الثوري وتنفيذ العصيان المدني الشامل في الاثنين من كل اسبوع.
العصيان المدني الذي عم الجنوب يومنا هذا الاثنين هو عنوان بارز من عناوين التصعيد الثوري التي تحتاج لتوظيف لتكون ورقة ضغط على الداخل والخارج.
البداية من بركان الغضب مدينة كريتر بالعاصمة عدن والتي شهدت عصيان مدني شل الحركة في شوارعها واغلق على اثره اغلب المؤسسات والمرافق في المدينة وتجمهر المئات من الشباب في شوارع المدينة وراقبوا سير العصيان فبشارتهم قوى المحتل اليمني بأطلاق الرصاص الحي والغازات السامة ولاحقة بعض الشباب في المدينة مما اضطر الشباب لسد الطريق على هذه القوات التي اعتدت وتعتدي على الشباب ولم تسجل أي اصابة في حين اصابة عدة رصاصات سيارة احد المواطنين.
مديرية المعلا بالعاصمة عدن شهدة ومنذ الفجر انتشار عسكري كثيف في الشارع الرئيس شارع مدرم الذي يقع فيه مقر المحافظة.. وقد ساد المدينة هدوء تام وشلل في الحركة والتسوق فاغلب المحال والاسواق لم تفتح ابوابها الى جانب العديد من المؤسسات.
مدينة التواهي بالعاصمة عدن هي الاخرى شهدت عصيان مدني يكاد يكون جمد الحركة والتجول والتسوق فيها حيث شوهدت المحال والمرافق والاسواق مغلقة الابواب في حين خرج الشباب الى الشوارع لمراقبة تنفيذ سير العصيان المدني فباشرت قوى الاحتلال بإطلاق الرصاص عليهم ولم تسجل اصابة في حين تم ملاحق بعض النشطاء في شوارع المدينة من قبل جنود الامن المركزي.
مديرية البريقة شهدت غضب وعصيان مدني حيث اغلقت المحال عدد من المؤسسات ابوابها مما تسبب بتعطيل العمل فيها في الوقت الذي اغلقت المحال والاسواق ابوابها وسد الشباب الطريق المؤدي الى المديرية تعبير عن غضبهم من ممارسات المحتل بحق الشعب الجنوبي.
كذلك الحال ببقية المديريات في محافظة عدن التي شهدت عصيان مدني شل الحركة في شوارعها وجمد التجول والتسوق في الاسواق والمحال وعطل العمل في المرافق والمؤسسات.
مديريات ردفان والحوطة في لحج وفي مديرية عتق بشبوة ومديريات المكلا وسيئون والقطن ومديريات ابين ومناطق اخرى في عموم الجنوب شهدت هي ايضا عصيان مدني شامل شل الحركة واغلقت فيها العديد من المرافق والمحال والاسواق وفي مديرية الحبيلين تم احراق سوق القات كما تم احراق سوق القات في القطن حضرموت في الوقت الذي انتشرت فيه عناصر من اللجان الشعبية في شوارع مدينة عتق محافظة شبوة للأشراف على سير تنفيذ العصيان في المديرية.
رغم غياب العمل السياسي الفعال المتمثل بعدم وجود حامل سياسي للثورة الجنوبية الا ان الفعل الثوري لم يكل أو يمل أو يتوقف أو يتعرض للانكسار بل ان الثوار في الساحة واصلوا وبعزيمة وصبر هذا الفعل انطلاقا من ايمانهم بعدالة قضيتهم وولائهم للوطن الجنوبي.
تصوير : علي محمد الشعيبي - علي المسقعي الدياني
http://www.adenlivetv.tv/uploads/16ba5a9b1.jpg

علي المفلحي
2014-12-30, 12:25 AM
on, 29 Dec 2014 19:44:04 +0300
مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بالشحر يجتمع و يقر عدد من القرارات التي تخص المديريةخاص- عدن لايف- عبدالجبار باجبير:
عقدت رئاسة و سكرتارية مجلس الحراك السلمي و الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمديرية الشحر اجتماعاً لهما مساء يوم الأحد 28ديسمبر لمناقشة أهم التطورات السياسية بالجنوب ومديرية الشحر على وجه الخصوص و خرج الاجتماع بالقرارات التالية :-
1- ترتيب الوضع القيادي بالجنوب لدمج المجلسين الحراك و الثورة وتصحيح الملابسات التي اكتفنت سيره سواء على مستوى القيادي الأعلى أو ما يخص المحافظات و بدرجه الأولى محافظة حضرموت و أهمية أجرى التعديلات المناسبة بشأنه.
2- وحول انعقاد المؤتمر الجامع أهابت بانعقاده وتجاوز النواقص العالقة، وعلى اللجنة التحضيرية القيام بتصحيح الإخطاء واستيعاب الملاحظات الهامة و الواردة من المكونات السياسية وفق أهميتها الملحة و عدم ترك الأمور تجرى حسب الأهواء المزاجية لما يحول دون انعقاد المؤتمر في اقرب فرصة ممكنه مع الأخذ بما جاء بخطاب قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم.
3- أشاد بتشكيل مجلس تنسيق بالمحافظة ودورة الإيجابي بأنشاء ساحة الاعتصام وما تحقق منه من فعاليات وطنية إيجابية و هامة الفترة السابقة على أن تتخذ التدابير المناسبة لتشكل مجلس تنسيق بالشحر يضم كل المكونات السياسية في المديرية.
4- تنفيذ العصيان المدني كل يوم أثنين من كل أسبوع أسوتنا بما هو جاري في عدن والمحافظات الأخرى والمديريات و تجنيد الشباب لإنجاح هذا التصعيد الثوري الملح بما يحقق الأهداف الأساسية في الشأن الوطني و يقرب عجلة الخلاص من احتلال الجهورية العربية اليمنية للجنوب.
5- تمنت تثميناً عالياً حرص الشباب في مدينة الشحر في مواجهة الأساليب الممنهجة العدوانية من قبل المستوطنين الشمالين في مواجهة الانتفاضة المباركة بالرصاص الحي مما عرض العديد من الشباب للإصابات، ونحدر هؤلاء المستوطنين من مغبة استخدام هذه الأساليب الوحشية بالتواطئ مع سلطات الاحتلال إلا فإن الرد سيكون قاسياً لهم إن تكررت منهم من هذا الحالات مستقبلاً و تمنت دور الشخصيات الاجتماعية المباشرة في التدخل لتجاوز هذه الأزمة .بالله التوفيق و الاعتماد

صادر عن :-
مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب
والحركة الشبابية والطلابية لتحرير و استقلال الجنوب
بمديرية الشحر - محافظة حضرموت
28ديسمبر2014م
http://www.adenlivetv.tv/uploads/a3449a403.jpg

علي المفلحي
2014-12-30, 12:28 AM
on, 29 Dec 2014 17:36:20 +0300
تقرير فيديو:ماذا قال مدير إداري لنادي يمني عن أبناء الجنوب في المكلا عاصمة حضرموتخاص- عدن لايف:
أجرى المركز الإعلامي الجنوبي لقناة عدن لايف في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت لقاء مع المدير الإداري لنادي اتحاد إب اليمني مرتضى أبوبكر، تحدث خلاله عن منع أبناء الجنوب فريقه من خوض مباراة ضمن منافسات ما يسمى بالدوري اليمني مع فريق شعب حضرموت، مؤكدا أن المتظاهرين الجنوبيين كانوا سلميين ومنعوهم فقط من الذهاب إلى ملعب المباراة..
http://www.adenlivetv.tv/uploads/11daaab6a.jpg
التفاصيل في التقرير التالي من عبدالله الكندي:-
http://www.youtube.com/watch?v=g14DqBLPWjU

علي المفلحي
2014-12-30, 12:32 AM
on, 29 Dec 2014 16:42:06 +030
http://www.adenlivetv.tv/uploads/716b81c63.jpg
مالذي طلبه الزعيم باعوم من رئيس مؤتمر الجامع والشيخ النقيب في بيان هامخاص- عدن لايف- تصوير: عبدالجبار باجبير :
وجه الزعيم حسن أحمد باعوم خطاباً هاما دعا في مضمونه إلى لقاء يجمعه مع رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع للتحرير والاستقلال الشيخ صالح بن فريد العولقي وكذلك الشيخ عبد الرب احمد النقيب ، كما أصدر عدد من القرارات الهامة فيما يتعلق باندماج المجلس الاعلى للحراك الثوري كما هي في نص الخطاب في نسخته التالية : بسم الله الرحمن الرحيم يا جماهير شعبنا العظيم في الجنوب المحتل :- ايها المناضلون الساهرين على الوطن وثورته التحررية :- ايها الابطال في الساحات وفي ميدان الشرف والبطولة :- لقد قدم شعبنا العظيم تضحيات عظيمة في سبيل تحرير وطنه واجترح اروع المآثر البطولية طوال عشرين عاما حقق من خلالها انتصارات كبيرة , واليوم ونحن نعيش هذه الانتصارات علينا أن نتوجه جميعا ونحن متشابكي الايدي من اجل توحيد القوى الوطنية الجنوبية لتحقيق هدف شعبنا في الاستقلال التام. ايها الشعب العظيم :- لقد سعينا للاستقلال سعيا وطنيا صادقا وواجهنا الاحتلال اليمني بروح صادقة وأفشلنا كافة مخططات ومشاريع الاحتلال اليمني ولم يتبق امامنا إلا مهمة وطنية واحدة وهي توحيد كافة القوى الوطنية المؤمنة بالتحرير والاستقلال , ومن هنا نناشد ابناء الجنوب الى حماية دعوات توحيد الصف الجنوبي والتي ستكلل بالنجاح وتحت رعايتنا باذن الله تعالى وفي الايام القادمة ... وهنا ندعو هيئة رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع للتحرير والاستقلال برئاسة الشيخ صالح بن فريد العولقي وكذلك الشيخ عبد الرب احمد النقيب للجلوس معهم للخروج بحلول تعزز وتقوي وحدة الصف الجنوبي. وفيما يتعلق باندماج المجلسين وبعد وقوفنا امام ما تمخض عن اللجنتين التابعتين للمجلسين برئاسة المحامي علي هيثم الغريب والأخ عيدروس حقيس فأننا نقر التالي: قرارات وتوجيهات:

1- يعاد هيكلة المجلس الأعلى للحراك الثوري وفق اللائحة الداخلية التي ستعد لاحقاً حسب القرارات السابقة.

2- يعاد صياغة الوثائق لمجلس الحراك الثوري من قبل رئيس اللجنة المحامي علي هيثم الغريب ونائبة الدكتور ناصر الخبجي فقط وفي أقرب فرصة حتى تتم هيكلة المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير الجنوب على ضوء اللائحة الداخلية التي ستقر من قبل المجلس.

3- ترتب الهيئات العليا للمجلس الأعلى للحراك الثوري كالتالي :

1- الهيئة السياسية

2- هيئة الأمن والدفاع

3- هيئة الدبلوماسيين

4- الهيئة المالية

5- هيئة الشباب

6- هيئة المرأة

7- المكتب التنفيذي

8- الناطق الرسمي

وتدرج هذه الهيئات ضمن اللائحة الداخلية للمجلس الأعلى للحراك الثوري ومادونها يعتبر ملغي .

4- وبعد أن تم الوقوف امام الكشوفات الخاصة بقوائم الأسماء ( 191+70 ) التي نشرت دون علم وموافقة رئيس المجلس وعدم الاتفاق حولها من قبل لجنتي المجلسين ، وعليه يتم تصحيحها وفق التمثيل الوطني وأستيعاب المناضلين من قيادة المجلس الاعلى من كافة محافظات ومديريات الجنوب . 5- وفي ما يخص ما تناولته وسائل الاعلام حول الدعوة لعقد اجتماع يوم 3-4 يناير 2015 م لقيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري فلا صحة لذلك وليعلم الجميع أننا لم ندعو لذلك الاجتماع كرئيس للمجلس , ونؤكد بأننا سنوجه الدعوة لعقد اجتماع بعد معالجة الأخطاء والملابسات الواردة في كشوفات الأسماء المنشورة .

المجد للشهداء، الشفاء للجرحى الحرية للأسرى

حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب

الأحد 28 ديسمبر 2014م

محارب عنيد
2014-12-30, 12:35 AM
# غباء منصور ..!

دشن الحوثي مشروع دولته بشكل رسمي وبدأ سلسلة قرارته بإصداره قرار إلغاء إجازة يوم السبت واستبداله بيوم الخميس .
الشيء الذي يمكن تفسيره من هذا أن الحوثي يوماً بعد آخر يعكس مساعيه الجادة في الهيمنة على كامل القرار السياسي والاقتصادي والثقافي والرياضي لليمن ، بينما لا زال عبدربه مؤمل على وهم التزام الحوثي ببنود اتفاق(السلم والشراكة) ..؟
في صنعاء عامة الناس قبل خاصتها ومثقفيها على دراية وإدراك بكل مستجدات الأحداث وببساطة الإنسان العادي فإنه بإمكانه أن يرسم صورة متوقعة لما سيحدث آنياً ومستقبلياً أيضاً .
وحده عبدربه منصور يظهر وكأنه يُغرد خارج السرب لا يعي ما يجري ولا يتنبه لما يدور ، يبدو وكأنه لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم .

___________________

# مافيا أسرة هائل سعيد ..؟

مجموعة هائل سعيد بعد حالة التوقف القسري التي تعرضت له شركات حميد استفردت بالساحة التجارية والاقتصادية في اليمن وكشرت في هذا عن أنيابها .
استفرداها هذا كان إيذاناً ببدء عصر أكثر فساداً ونهباً في الجنوب بشكل عام وفي عدن بشكل خاص ، وبعد أن تعافى الجنوب نوعاً ما من فساد ونهب أسرة آل الأحمر بشقيها (السنحاني والعصيمي) أتى الدور على أسرة هائل سعيد لتُفسد وتتولى المهمة وبشكل أقبح من فساد الحُمر ..؟!
عُجالة السطور هذه لا تكفي للكتابة حول هذا ولا حتى إفراد صفحة بكاملها ، مثل هكذا موضوع بحاجة إلى افراد صفحات وسرد تقارير ، وإنما أردت هنا لفت الانتباه للدور المشبوه الذي تقوم به عائلة هائل سعيد في هذه الأيام بعدن وتحركاتها للاستيلاء على مكامن الاقتصاد الجنوبي من ميناء وغيره .
موضوع كهذا بحاجة إلى إعلان حالة طوارئ بين الإعلاميين الجنوبيين لتعرية هذه الأسرة وإظهار أفعالها .
خطورة ما يحدث مسؤولية الجميع ورأس المال الجنوبي الكبير اليافعي والحضرمي يُلام أيضاً على ما يحصل كونه ترك الساحة الاقتصادية في الجنوب لغيره بينما بإمكانه إزاحة أو حتى تقليل خطر أسرة هائل في خارطة السباق الاقتصادي في عدن إذا دخل في تنافس معها .

___________________

# نقطة نظام ..

العدو لن يجرؤ على قتلك إلا عندما يجد تخاذل وتواطؤ ابن منطقتك معه .
في عدن كان ينبري ابن ردفان – قبل اقالته – عبدالكريم شائف القائم بأعمال المحافظ للدفاع عن القتلة ، وفي شبوة المحافظ باحاج ابن شبوة يؤدي ذات الدور ..؟!
العدو ليس من يقتل فقط وإنما من يتخاذل تجاه الضحية ويتواطأ مع القتلة ويحيمهم .

___________________

العاصمة المنكوبة ..؟

صدر قرار جمهوري بتعيين عبدالعزيز بن حبتور محافظ لعدن ، وبهذا يكون تعاقب على عدن عدة محافظين ، ما بين محافظ بلطجي وآخر فاسد وثالث قاتل ورابع أفاك ..؟!
هل هو حظها عدن في تعيين كل متردية ونطيحة وما أكل السبع محافظين لها ..؟!
متى يبتسم الحظ لها لعدن وتنعم بمحافظ يحترم مدنية أهلها وسلميتهم …؟!

___________________

# الصبيحي على خُطى عبده الترب ..؟

عندما تولى عبده الترب منصب وزير الداخلية قام بعدة تحركات في حدود القيام بمهام دورية ، وفي كل تحرك كان يصطحب معه فريق من الإعلاميين لتصوير المشهد ونقل رواية درامية عن ما قام به ، حتى ذاع صيته وأشتهر ، وتداول الناس قصص بطولات وهمية يُروج له بأنه قام بها ، وكان الفيسبوك الوسيلة الأكثر رواجاً لنشر أخباره من قبل كثير من النشطاء حتى عُرف بلقب “وزير داخلية الفيسبوك” ، بينما الواقع كان بعيداً تماماً عن ما يُذاع ويُنشر حوله .
اليوم ذات الشيء يتكرر مع محمود الصبيحي الذي يُروج له في الفيسبوك على أنه البطل الأوحد ، ولا يمر يوم دون أن يسرد بعض الناشطين عن بطولات أسطورية قام بها ضد ميليشيا الحوثي ، في حين أن مبنى الوزارة يعج بمندوبي الحوثي ولا يستطيع الصبيحي أو غيره عمل أي شيء إلا بعد إطلاع الحوثيين بخصوصه ، ووصل حال استقواء الحوثيين ضد الوزير الصبيحي أن منعوه ذات يوم من دخول الوزارة .
والأعجب فيما يخص الصبيحي أنه صار محل مهاترات في ساحة الفيسبوك فالشماليين يرون فيه حامي حمى الوحدة ، في حين يرى فيه الجنوبيين الرجل الذي سيسترد دولة الجنوب .
وفي الحقيقة جميعهم الوزير السابق للداخلية عبده الترب أو الصبيحي ليسوا سوى أبطال من ورق أمام صاحب القرار الأول والأخير في صنعاء ميليشيا الحوث

___________________

# حقيقة ..!

هم اثنان ، أحدهم سبب كل بلوى في جنوب اليمن والآخر سبب كل بلوى في شمال اليمن ، وكل هذا باسم معاداة أمريكا وإسرائيل ..؟
الأول شيوعي والثاني شيعي .
عبدالفتاح إسماعيل في جنوب اليمن وشعار (عبدالفتاح إسماعيل ** دق أمريكا وإسرائيل) .
وعبدالملك الحوثي في شمال اليمن وشعار (الموت لأمريكا الموت لإسرائيل) .
فلا الأول دق أمريكا وإسرائيل ولا الثاني قتل أمريكا وإسرائيل ..؟
كل الـ”دقداق” والقتل لليمنيين ..!
والقاسم المشترك بينهم “علي عفاش” وميليشياته ، وأيضاً الميليشيات الجهادية التابعة لرفيق دربه السابق علي محسن الأحمر ..؟!
ومثلما تخلص الجنوب من قُبح الفكر الشيوعي نتمنى للأشقاء في الشمال أن يتخلصوا من مكر الفكر الشيعي الاثنا عشري الذي غزاهم مؤخراً عبر الحركة الحوثية .

_________________

# ليلة هروب الحكومة ..؟

حكومة بحاح وبعد أن ضاقت عليها صنعاء بما رحبت ، وجدت في عدن متنفساً لعقد اجتماعاتها فيها ، بذريعة أن الاجتماع مخصص لمناقشة قضايا تخص محافظات (عدن لحج أبين والضالع) .
غير أن الحقيقة الأكيدة من قدومها إلى عدن أنه لم يعد بمقدورها ممارسة حتى مجرد عقد اجتماع في صنعاء دون وصاية حوثية كما هو الحال في كل الدوائر الحكومية ، ناهيك عن كونها ليست سوى حكومة على ورق لن تفعل شيئاً على الواقع .
سلطات الدولة من حكومة وجيش وقوى الأمن لم يعد لهذا شيئاً في صنعاء ، مجرد أسامي تبقت فقط ، في حين تُمارس ميليشيا الحوثي كل المهام المنوطة إلى الحكومة والجيش وقوى الأمن .

محارب عنيد
2014-12-30, 12:39 AM
هاااااااااام‬ .. للمشاركة والتعميم ..


النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين تحذر ادارات التربية في مديريات العاصمة عدن والادارات المدرسية ومجالس الاباء واولياء الامور من اخراج الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات الى الاستاذ الرياضي (ملعب 22مايو ) بمديريه الشيخ عثمان صباح يوم غداً الثلاثاء الموافق 30ديسمبر 2014 وذلك للاحتفاء بحكومة الاحتلال .
ونحمل المسؤولية لاي ادارة مدرسية تزج بالطلاب للمشاركة في تزوير ارادة ابناءنا وبناتنا في وحدتهم المنتهية الصلاحية منذ 94م ونحملهم المسؤولية الكامله في ظل الاوضاع الامنية وآلية القتل المستمرة من قبل الاحتلال في العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية
ولذلك تدعو النقابة كافة منتسبيها في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة وكذا اولياء امور الطلاب والمكونات الثورية التحررية الخروج والاحتشاد امام الملعب في نفس اليوم والتوقيت وذلك لرفض هذه المهزلات التي تستهتر بدماء شهداءنا ونضالات شعبنا الجنوبي الحر واعتصاماته في ساحات عدن وحضرموت تحت راية التحرير والاستقلال .
صادر عن :
النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين .. الاحد 28 ديسمبر 2014م

محارب عنيد
2014-12-30, 12:50 AM
الحوثيون يسيطرون على محافظة ريمة ويضمونها الى مناطق نفوذهم

http://adenalghad.net/uploads/pics/1419883078.jpeg الحوثيون يسيطرون على صنعاء منذ سبتمبر الماضي


الاثنين 29 ديسمبر 2014 10:59 مساءً
ريمة ((عدن الغد))

سيطر المسلحون الحوثيون، الاثنين، على مدينة الجبين عاصمة محافظة ريمة غربي اليمن، لتضاف إلى مناطق نفوذ الجماعة في هذا البلد.

وقالت مصادر محلية إن عشرات المسلحين الحوثيين وصلوا إلى الجبين، وأحكموا السيطرة على المجمع الحكومي ومكاتب حكومية أخرى في المدينة، وتمركزوا فيها بمساندة مناصرين لحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يقوده الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وحسب مصادر "سكاي نيوز عربية"، فان مواجهات اندلعت بين موالين لجماعة الحوثي من أبناء محافظة ريمة، وآخرين قدموا من ذمار، تسببت بمقتل شخص وإصابة آخر، في خلاف على السيطرة على المنطقة، بعد أن حشدت جماعة الحوثي عشرات المسلحين من أنصارها من محافظات صعدة وذمار.

وتعد ريمة، ثامن محافظة يسيطر الحوثيون عليها في اليمن، علما بأنهم سيطروا على العاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي، ثم مدوا نفوذهم إلى محافظات أخرى.

ولم ينجح اتفاق السلم والشراكة الذي عقد بين الحكومة الهشة والحوثيين في اليمن، في احتواء الأزمة بين الطرفين، لتواصل الجماعة المسلحة تقدمها في سائر أرجاء البلاد.

وتواجه السلطات اليمنية عدة تحديات، على رأسها المد الحوثي في عدة مناطق وانتشار مسلحي القاعدة جنوبا،




اقرأ المزيد من عدن الغد | الحوثيون يسيطرون على محافظة ريمة ويضمونها الى مناطق نفوذهم (http://adenalghad.net/news/141488/#.VKG8gdQAFg#ixzz3NK0b2M7y) http://adenalghad.net/news/141488/#.VKG8gdQAFg#ixzz3NK0b2M7y

علي المفلحي
2014-12-30, 09:13 PM
ue, 30 Dec 2014 13:41:56 +0300
صور: ماوارء الانسحاب الجزئي لقوات الاحتلال من موقع الجرباء في الضالع؟خاص- عدن لايف-ناصر الشعيبي:
نفذت بعض قوات اللواء 33 مدرع التابع لجيش الاحتلال اليمني انسحاب جزئي شمل دبابات ومدرعات وعربات وبطاريات مدفعية وأطقم ومئات الجنود من معسكر الجرباء الواقع شرق مدينة الضالع بشكل مفاجئ صباح اليوم الثلاثاء مما أخاف الأهالي وأثار فيهم الخوف والرعب من ما يحصل تخوفا من أن يكون هذا الانسحاب تكتيكي قد يؤدي إلى خلق الفوضى في الضالع أو انه عمل مرتب ومعد مسبقا لفتح مسلسل إجرامي جديد في الضالع بحسب ما روى لنا بعض شهود العيان في المنطقة.
وأفاد شهود عيان بأن ما يقارب كتيبة عسكرية فيها مختلف أنواع الأسلحة قد انسحبت صباح اليوم من معسكر الجرباء.. متجهة نحو قعطبة، واتضح الأمر فيما بعد بأن القوات المنسحبة قد تمركزت في معسكر الأمن المركزي في سناح في المنطقة الحدودية الواقعة بين قعطبة الشمالية وسناح الجنوبية.
وأفادت بعض المصادر أن انسحاب بعض من هذه القوات هوا عمل تكتيكي تخوفا من التصعيد الثوري الجنوبي من ناحية ومن الناحية الأخرى من أي هجمات محتملة على المعسكر وروايات أخرى ذكرت بأن الانسحاب يأتي مقدمه لنقل اللواء 33 مدرع من الضالع الذي كثرة جرائمه وكثر حقدة على الضالع ونظرا للمطالبات بنقلة من قبل الأهالي ومناشدات يناشد فيها الجنوبيين المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي بمحاكمة جنرال الحرب عبد الله ضبعان الذي أرتكب أبشع مجزرة في التاريخ الحديث في مخيم عزاء الشهيد فهمي محمد قاسم في سناح وانه يتم نقل للواء حرس جمهوري أخر بديلا عن اللواء 33 مدرع وهناك أخبار كثيرة وردة حول هذه المستجدات والتطورات التي تزامنت مع تزايد إطلاق النار والقصف الليلي من المواقع العسكرية المتمركزة في الضالع الذي يستهدفون الأحياء السكنية في المدينة والقرى المجاورة.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/f8ddc567a.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/0926111eb.jpg

علي المفلحي
2014-12-30, 09:16 PM
ue, 30 Dec 2014 19:00:30 +0300
قتيل وجريح بعد عملية سطو مسلح على ما يربو من 150 مليون ريال يمني من بنكي التضامن وكاك بنك في مدينة الشحرخاص- عدن لايف- ابراهيم البكري:
سطت مجموعة مسلحة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء على مبالغ مالية تربو على 150 مليون ريال يمني في تقدير أولي من بنك التضامن الدولي وكاك بنك في مدينة الشحر في توقيت واحد للعمليتين ولاذوا بالفرار .
المجموعة المسلحة نفذت هجومها بعد ان قامت بإغلاق الطرق المؤدية إلى بنكي كاك بنك وبنك التضامن ثم قامت مجموعة أخرى مسلحة بالسطو على البنكين بعد ان قامت بإطلاق النار على حارس كاك بنك ويدعى عمر محضار بن الشيخ أبو بكر نقل على أثرها إلى مستشفى الشحر وفارق الحياة هناك بينما أصيب الحارس الثاني المتواجد في بنك التضامن ويدعى وليد سعيد فطحان بإصابة في كثفه نقل على أثرها إلى مستشفى ابن سيناء بالمكلا وهو بحالة صحية جيدة .
http://www.adenlivetv.tv/uploads/816cd471c.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/67555889d.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/51b4bdb7a.jpg

http://www.adenlivetv.tv/uploads/81c3870a8.jpg

علي المفلحي
2014-12-30, 09:28 PM
on, 29 Dec 2014 23:49:47 +0300
أبناء الجنوب يحيون الذكرى الأولى للشهيدين الطفلان عادل نزار وعمر البيتي بساحة الاعتصام بعدنخاص-عدن لايف:
أحيا المئات من أبناء الجنوب المعتصمين بساحة الاعتصام الجنوبي بخور مكسر، مساء " الاثنين "، الذكرى الأولى للشهيدين الطفلان عادل نزار التركي، وعمر محمد بامزرب البيتي، اللذان استشهدا برصاص القوات اليمنية في مدينة المنصورة بعدن، مع انطلاقة الهبة الشعبية الجنوبية، نهاية ديسمبر العام الماضي.
فعالية ذكرى الشهيدين التي حضرها أسرهم وأهاليهم وحشد من المعتصمين بساحة العروض، افتتحت بآي من الذكر الحكيم.. تلتها كلمة أسرة الشهيد عادل ألقاها الأستاذ نزار التركي قال فيها : إني أقف اليوم هنا إمامكم رافع الرأس شامخ الجبين أحياء للذكرى الأولى لاستشهاد فخري وعزتي ولدي الشهيد الطفل عادل نزار التركي الذي ترك فينا أثرا عميقاً من الألم والحزن على فراقه ( فان القلب ليحزن والعين لتدمع على فراقه ) فلك الحمد ربي كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
وأضاف: أن صغيري الذي قدم روحه فدا للوطن مثل كل شهدائنا وكل الأحرار والمعتصمين مثلكم قد اسطروا أسمائهم بأحرف من ذهب في كتاب التاريخ باب الأساطير في الفصل السابع (رجال لم يولد مثلهم من قبل ) فلقد مثلتم أروع صورة وأعظم قرار بإصراركم على الاعتصام والصمود في هذا المكان، ونعاهد شهدائنا بأننا صامدون وعلى دربهم ماضون حتى يتحقق النصر والحرية إن شاء الله.
أما كلمة أسرة الشهيد عمر ألقاها جده الأستاذ عمر بامزرب، قال فيها : يسرني أن أقف أمامكم في الذكرى الأولى لاستشهاد حفيدي وفلذة كبدي عمر محمد بامزرب البيتي يوم 20 ديسمبر 2013م، وبي من الحزن والأسى ما لا يعلمه إلا الله إلا أنني في هذا المصاب الجلل أحتسبه عند الله، فهنئاً له أن نال الشهادة من الله قبل أن ينال الشهادة الثانوية العامة أو الجامعية وقبل أن يبني مستقبله أو أن يساهم في بناء الوطن الذي استشهد من أجله في سناً مبكراً لا يتجاوز 14 عاماً، ورغم صغر سنه إلا أن له إسهامات كبيرة مع زملاؤه في الفعاليات التي يدعون له أبناء المنصورة خاصة وعدن عامة.
وخاطب المعتصمين قائلاً : أيها الثوار الصامدون في الساحات بقد سطرتم أروع البطولات في التضحية والتصدي، يا من وهبتم أنفسكم وما تملكون في سبيل تحرير هذا الوطن ولن تميلوا قيد أنمله مما عقدتم العزم عليه حتى النصر سيروا على بركة الله ونحن معكم عهداً منا ووفاءً للشهداء عصافير الثورة ولكل الشهداء الإبرار الذين رووا بدمائهم الزكية هذا الوطن الغالي وأنا على دربهم لسائرون حتى تحقيق النصر والتحرير .
ما تخللت الفعالية عدد من الفقرات الشعرية وألقيت كلمات لأقارب ومحبي الشهيدين، وكذا تم عرض فيلم وثائقي مؤثر عن الشهيد عادل نزار من إخراج الشاب فاديم القطيش نال استحسان الجميع .
الجدير بالذكر أن الشهيد عمر محمد بامزرب البيتي استشهد برصاص قوات الجيش اليمني في تاريخ 20 ديسمبر 2013م أول أيام الهبة الشعبية الجنوبية، في مديرية المنصورة .
ولم تمر أيام إلا وجريمة أخرى تضاف إلى السجل الأسود لقوات الاحتلال اليمني، وتحديداً يوم الأحد 29 ديسمبر 2013م، حيث قامت بإطلاق الرصاص الحي من على المدرعة المرابطة جوار شرطة المنصورة وذلك على الشباب العزل المتواجدين جوار جامع الرضاء المقابل لمبنى الشرطة، وأصابت إحداهن رأس الطفل عادل نزار محمد (14عام) ومزقت جمجمته، وسقط شهيدا في الحال .
تصوير : أحمد الطحطوح -أنس العزيبي
http://www.adenlivetv.tv/uploads/d6f4cb8cc.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/46ef2a1b1.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/b176d2ae6.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/6f3376ac6.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/e2e746586.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/7d1703fef.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/d72b8becf.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/6e89a3c6c.jpg

علي المفلحي
2014-12-30, 09:32 PM
Tue, 30 Dec 2014 13:55:47 +0300
لماذا أعلن القضاة والموظفين بمحكمة الحوطة الابتدائيه محافظة لحج الإضراب الكاملخاص- عدن لايف- صدام اللحجي:
في اجتماع عقد صباح اليوم الثلاثاء في قاعة محكمة الحوطة الابتدائيه م/لحج برئاسة رئيس المحكمة القاضي ناظم حسين وبحضور عددمن القضاه وامناء السروالاداريين في المحكمة.
وفي الاجتماع الذي تطرق الى موضوع المطالبات بمستحقاتهم الماليه التي تم نهبها من قبل اشخاص مجهولين منذوا ثلاثة اشهروالى الان لم يتم صرفها لهم من قبل الجهات المعنيه بذلك، حيث اجمع القضاه وبعد نقاشات مستفيضه من قبل الحاضرين بأن يتم الاعلان عن الاضراب الكامل حتى يتم صرف مستحقاتهم المالية.
وفي تصريح خاص لمراسل قناة عدن لايف؛ صدام اللحجي.. من قبل رئيس محكمة الحوطة الابتدائيه محافظة لحج القاضي ناظم حسين قائلا: اننا اليوم نعلن عن اضراب كامل في محكمة الحوطة الابتدائيه م/لحج حتى يتم تعزيز المبلغ المنهوب للقضاة والموظفين حيث وان مرتبات القضاة والموظفين قد تعرضت للنهب والسرقة من قبل عناصرمجهوله منذوا ثلاثة اشهر وعليه وان لم يتم الاستجابه لمطالبنا بصرف المستحقات الماليه سيتم الاستمرار في الاضراب حد تعبيره.
مضيفا: هناك قصوركبير لدى الجهت الامنيه في استكمال محاضرالاستدلال في واقعة ونهب المرتبات للقضاة والموظفين حيث ومنذوا اكثر من ثلاثة اشهر والموضوع لايزال في ادراة الامن حتى تم تسليمه الى النيابه العامه لاستكمال اجراءات التحقيقات وهذا الامر اخذ وقتا أكثر مما يستحق حسب تعبيره.
مختتما: انه لايخفى على الكل أن محمكة الحوطة الابتدائيه م/لحج تعاني من مشاكل كثيره فهي تعاني الاهمال من قبل المسؤولين وانعدام البنيه التحتيه للمحكمه،، كذلك المبنى لايصلح فجدران المحكمة والسقوف عليه اثارالدمار كذلك ماتعاني المحكمة عدم توفر الكادرالاداري فيها فالكادر الاداري في محكمة الحوطة الابتدائيه يوجد به 9 من الموظفين فقط وهذا العدد غيركافيا.
هذا وتحدث الينا القاضي خالد حسن علي بالقول: تعرضنا لنهب وسرقة مرتباتنا نحن القضاه والإداريين تعد بادره خطيره جدا في السلك القضائي نطالب بايجاد أسرع الحلول لهذه المشكلة حسب تعبيره.
كما ادلى بتصريح لمراسل قناة عدن لايف الأخ مهدي اليماني رئيس نقابة محاكم لحج قائلا: بأنه سوفى يتم انعقاد اجتماع يوم غدا الاربعاء للجمعيه العموميه لنقابة الموظفين للوقوف والتضامن مع موظفي محكمة الحوطة الابتدائيه لحج كونه تم نهب والاستيلاء على رواتبهم من قبل عناصرخارجه عن القانون في شهر9-2014 والى الان نتلقى وعود، ولكن لم يكن هناك حلا جذريا للمشكله حسب تعبيره.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/6833f5409.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/98603c85c.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/bc50584b3.jpg

علي المفلحي
2014-12-30, 09:36 PM
http://www.adenlivetv.tv/uploads/15ce9da80.jpg
جنود الاحتلال اليمني يعتدون بوحشية على ناشط جنوبي كبير في السن ويعاني من الإعاقةمتابعات- عدن لايف:
اقدم جنود الاحتلال اليمني في العاصمة عدن على الاعتداء بوحشية على الناشط الجنوبي عبده الهيج الذي يبلغ من العمر 60 عاما ويعاني اعاقة جسدية .

مسرح الاعتداء على الهيج كان في محيط ملعب 22 مايو حيث كان يتظاهر مع آخرين من النشطاء الجنوبيين صباح يوم الثلاثاء رفضا لإقامة فعالية لدولة الاحتلال في الملعب.

وقد أسعف الهيج إلى مستشفى النقيب لتلقي العلاج جراء إصابته بقطع في الرأس بسبب تعرضه للضرب بأعقاب البنادق.

علي المفلحي
2014-12-30, 09:49 PM
هنا عدن - متابعات
المجتمع الدولي يبداء اولى خطواتة نحو إعلان " إقليم الجنوب "

علم موقع نبض الشارع من مصادر خاصة عن تحركات جنوبية برعاية دوليه تجرى في هذا الايام
حيث كشف المصادر عن تحرك وفد جنوبي يضم العديد من الشخصيات الجنوبية برئاسة الدكتور خالد النهدي الى إقليم كردستان العراق للإطلاع على تجربة الإقاليم في الحكم والاداره .
واضافت المصادر بان هذا الوفد يحضى بدعم دولي من جهات عدة وياتي في إطار الجهود التي بداء المجتمع الدولي لإتخاذها نحو إعلان إقليم الجنوب المستقل ذاتياً

علي المفلحي
2014-12-30, 09:56 PM
أخبار الوطنأخبار.الوطنالمفاجئة المدوية التي سيعلن عنها عبد الملك الحوثي في ذكرى المولد النبوي
المفاجئة المدوية التي سيعلن عنها عبد الملك الحوثي في ذكرى المولد
الحياد نت – صنعاء

كشفت مصادر مقربة من جماعة الحوثي عن المفاجئة التي تروج لها الجماعة في قناة المسيرة النطاقة الرسمية لهم والتي سيتم استدار الستار عنها مساء يوم الاربعاء القادم في ذكرى المولد النبوي الشريف .


وقالت المصادر ان المفاجئة تأتي في اطار استكمال اهداف ما تسمى ثورة 21 سبتمبر التي قامت بها جماعة الحوثي والمدعومة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح .


واكدت المصادر ان المفاجئة التي سيتم الكشف عنها مساء الاربعاء ستكون بمثابة المفاجئة لكل الشعب اليمني والقوى السياسية والاحزاب والمكونات .


واضافت المصادر ان زعيم جماعة الحوثي ” عبدالملك الحوثي ” سيقوم خلال كلمته التي سيلقيها بمناسبة المولد النبوي عن اعلان المحافظات التي تسيطر علية جماعة اقليم ويخضع لسياسة جماعته وحليفها الاقليمي ” ايران ” فيما المحافظات الجنوبية اقليم اخر مستقل وبحكم ذاتي كما تم التوصل للاتفاق مع المجتمع الدولي .


ويأتي هذا الموقف من جماعة الحوثي في ظل الرفض المستمر لمخرجات الحوار الوطني والانتقال الى اليمن الاتحادي المكون من ستة اقاليم وفق ما توصلت له فريق بناء الدولة ولجنة الاقاليم المنبثقة من مؤتمر الحوار .


وعلى صعيد متصل قالت مصادر سياسية ان الوضع السياسي القائم في اليمن الان خطير ويهدد في ظل استمرار المواقف المتعصبة لبعض القوى ورفضها لمخرجات الحوار الوطني الشامل بتحويل اللغة الدولية والاقليمية حول شكل اليمن الجديد .

واشارت المصادر لـ ” شبكة صوت الحرية “استمرار رفض بعض القوى في الشمال الدولة الاتحادية من ستة اقليم فان المجتمع الدولي سيضع حل القضية الجنوبية من خلال وضع المحافظات الجنوبية تحت اقليم مستقل بحكم ذاتي .

واكدت المصادر ان مباحثات دبلوماسية على مستوى عالي تجري مباحثات مكثفة مع عدد من الجهات الدبلوماسية في الخارج تهدف الى الحفاظ على وحدة اليمن واعطاء الجنوب الحكم الذاتي في ظل استمرار الرفض لمخرجات الحوار الوطني من قبل قوى الشمال .

واضافت المصادر ان مجتمع الدولي على اطلاع واسع لما يحدث في اليمن من رفض لمخرجات الحوار الوطني الذي اتفقت عليها جميع القوى والمكونات والفعاليات السياسية والمجتمعية وبرعاية دولية في حل كل القضايا السياسية والحقوقية تحت اطار مظلة الوحدة اليمنية .

وشدد المصادر ان المجتمع الدولي في صدد تحويل المعرقلين والرافضين لمخرجات الحوار الوطني في اليمن الى مجلس الامن لإصدار قرار في حالة رفض قوى النفوذ الشمال لشكل الدولة التى تضمنتها المخرجات ولمكونة من ستة اقليم ” اربعة في الشمال واثنين في الجنوب ” مالم سيتم اعطاء المحافظات الجنوبية اقليم مستقل بحكم ذاتي تحت مظلة الوحدة اليمنية .
صوت الحرية

علي المفلحي
2014-12-30, 10:15 PM
صحيفة: جمال بنعمر.. عام 2015 لحل القضية الجنوبية
الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 الساعة 06:20
جمال بنعمر


ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر امس الاثنين عن مصادر اكدت عن وجود توجه دولي جاد، في إقامة (إقليم مستقل) تماماً، في الجنوب، وهذا التوجه حالياً، يجري الترتيبات اللازمة في هذا (الشــأن) على نحو جاد.

وأضافت تلك المصادرأن عام 2015م، سيكون عام الحل النهائي للقضية الجنوبية، وان المجتمع الدولي سيسعى وبمساعدة ومباركة إقليميتين، بترتيب (البيت الجنوبي) وإجراء انتخابات في (إطار الإقليم)، حسب قول المصادر.

ورجحت المصادر وجود رجل الاعمال المهندس عبدالله بقشان خلال زيارة الحكومة الحالية لمدينة عدن جزء لا يتجزأ من تحريك هذا التوجه لتنفيذ اجندة غير معروفة بعد .

علي المفلحي
2014-12-30, 10:49 PM
صحيفة الايام: اتفاق سري برعاية إقليمية لإقامة حكم ذاتي فى الجنــوب
نجم المكلا - صحيفة الايام

كشفت مصادر سياسية عن اتفاق سري جرى الإعداد له بين مختلف قيادات الحراك الجنوبي برعاية إقليمية ودولية يهدف إلى الوصول لإعلان قيادة موحدة .
وقالت المصادر ان هذا الاتفاق بات وشيكا وسيعلن عنه في غضون الفترة القريبة القادمة ويهدف الى تشكيل ما يعرف بحكومة المرحلة الانتقالية في اطار الجنوب.
واضافت المصادر, ان اطراف اقليمية استطاعت اقناع قيادات الحراك بالقبول بفكرة اقليم في الجنوب يتمتع بالحكم الذاتي على ان يتم الاعداد لانتخابات في هذا الاقليم الهدف منها الخروج بحكومة وبرلمان منتخب يقوم بتسيير امور الاقليم وقد قدمت الاطراف الاقليمية ضمانات بتوفير الدعم السياسي للاعتراف بهذا الاقليم وتبني قرارات دولية لهذا الغرض.
وتزايدت في الاونة الاخيرة الخطوات التصعيدية للحراك الجنوبي في سبيل الضغط على السلطات اليمنية، حيث يطالب الحراك بـ “استقلال جنوب اليمن عن شماله واستعادة الدولة الجنوبية السابقة”.
وأكد ناشط في الحراك الجنوبي أن “المجتمع الدولي والإقليمي بات ينظر للجنوب كدولة وما على شعبه إلا الاستعداد لإعلانها وترتيب البيت الداخلي فيها للمرحلة الانتقالية لبناء دولة جنوبية عربية لها بصماتها على المستويين العربي والدولي”.
ومنذ العام 2007 كثف الحراك الجنوبي حملة للمطالبة بالحكم الذاتي أو الاستقلال عن شمال اليمن
http://mukallastar.com/news/wp-content/uploads/2014/12/aklym.jpg

علي المفلحي
2014-12-30, 10:59 PM
هل سيكون الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي "سلفاكير جنوب اليمن"؟ سؤال مهم يمكننا استقراء إجابته بالتمعن في مؤشر التحركات على أرض الواقع، والتي تبعث على المخاوف من نزوعه نحو الانفصال، وإن كان الأمر في باديه مجرد تهديد ووسيلة ضغط، لتحقيق رغبته في التمديد أو في فرض خيار الأقاليم الستة أمراً واقعاً، وذلك قبل حتى إقرار الدستور والاستفتاء عليه من أبناء الشعب اليمني، وإلا فإن الانفصال سيكون خياره الأوحد.

تتلخص المؤشرات في التقارب الحاصل، أخيراً، بين الرئيس هادي وطهران، واستدعائه أيضاً الوساطة العمانية بعيداً عن دول الخليج، راعية المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وعلى رأسها السعودية، وفي ظل حديث عن توجهات لنقل العاصمة إلى محافظة عدن، علاوة على حديث المواقع المقربة من الرئاسة، عن وجود تأييد إقليمي ودولي للانفصال.

زيارة وزير الخارجية، عبدالله الصايدي، سلطنة عمان، في هذه الآونة، تثير تساؤلات عديدة، لا سيما وأن الوزير لم يكشف دوافعها الحقيقية، ولا البواعث التي دفعت به، في هذه الآونة، لاطلاع الجانب العماني على آخر المستجدات، خصوصاً في ظل العلاقة الجيدة القائمة بين إيران وسلطنة عمان. وأيضاً، في ظل الدور الذي لعبته سلطنة عمان، طرفاً وسيطاً لإخراج اتفاق السلم والشراكة بالصورة التي خرج بها، والذي وقعّت عليه الأطراف السياسية اليمنية في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، إلى جانب دورها، أيضاً، في تبني إطلاق ما سميت "المبادرة الخليجية الثانية"، والتي كان قد نفى وجودها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني.

زيارة الصايدي مسقط، بالتزامن مع لقاء وزير الداخلية اليمني السفير الايراني في صنعاء، تأتي في إطار التعويل على السلطنة، للقيام بدور الوساطة بين الرئيس، هادي وأنصار الله، في بعض الجوانب العالقة، وتحديداً موقف أنصار الله المعلن حول خيار الـ"6 الأقاليم"، والذي كان قد حذر في بيان لمجلسه السياسي، قبل أيام، مما سماه "الالتفاف على ما يتعلق بمعالجة شكل الدولة "إن بعضهم يحاول، اليوم، فرضه في نصوص الدستور الجديد"، وعدّها عملية انقلاب واضحة على البند العاشر من اتفاق السلم والشراكة الوطنية"، وقد تكون الزيارة بهدف آخر، ربما يكون لتنسيق التقارب مع طهران، أو لتبني مبادرة تضمن لهادي التمديد للبقاء في الحكم فترة انتقالية ثالثة، غير أن ما يرجح الاحتمال الأول، هو توجّه وزير الخارجية إلى مسقط، والتي برزت في اتجاه التلويح بالانفصال من خلال الحديث عن "تأييد إقليمي ودولي لإعلان إقليم الجنوب ذي الحكم الذاتي"، ما يتناقض، من الناحية النظرية، مع انعقاد جلسة الحكومة في محافظة عدن، ويأتي، في اعتقادي، نوع من تعزيز وحدة اليمن، وهو ما يمكن فهمه بمثابه ضغوط لتثبيت خيار الـ"6 الأقاليم".

وفي مؤشر إلى وجود ذلك التوجّه الدولي الداعم للانفصال، حال صحته، ما كشف عنه موقع "عدن أوبزرفر"، عن التقاء السفير الفرنسي، قبل أيام، في عدن، بعدد من رموز الحراك السلمي الجنوبي الذين طالبوه بأن تلعب بلاده دوراً مهماً وإيجابياً في تحريك ملف الجنوب في مجلس الأمن الدولي. ونسب الموقع إلى السفير قوله: "بدأنا في الدول العشر مقتنعين بأن من الضروري قيام دولة مدنية في الجنوب". موضحاً أن لقاءه بهم جزء من مقدمة الاعتراف الدولي بهم، بقضيتهم ومطالبهم العادلة، ولكن بشرط، وهو أن يكون هناك جهة رسمية موحدة تمثل إرادة الإجماع الجنوبي حتى يتم التخاطب معها.

وبحسب المصدر، فإن أطرافاً إقليمية استطاعت إقناع قيادات الحراك بقبول فكرة إقليم في الجنوب يتمتع بالحكم الذاتي، على أن يتم الإعداد لانتخابات في هذا الإقليم، بهدف الخروج بحكومة وبرلمان منتخب، يقوم بتسيير أمور الإقليم، وتقديم الأطراف الإقليمية ضمانات بتوفير الدعم السياسي للاعتراف به، وتبني قرارات دولية لهذا الغرض.

وتبقى الأيام المقبلة كفيلة بكشف المفاجآت التي قد تطرأ على الساحة اليمنية، وخصوصاً الجنوب. وليس أمام أبناء اليمن الشرفاء، وكل الغيورين على وطنهم اليمني، إلا أن يقوموا بدورهم، لوقف هذه المهزلة والعبث بالوطن وأمنه واستقراره ووحدته. والله المستعان.

العربي الجديد

علي المفلحي
2014-12-30, 11:13 PM
الصفحة الرئيسية » أخبار المحافظات
المدينة الثامنة تفتح شهية الحوثيين على الجنوب

_94404
((عدن حرة)) إرم
الثلاثاء 2014-12-30 03:35:36
.
أسقطت مليشيات الحوثي، الأحد، المحافظة الشمالية الثامنة تحت قبضتها وفرضت السيطرة عليها، وذلك عقب أربعة أشهر على اجتياحها للعاصمة اليمنية صنعاء وتمددها إلى محافظات أخرى بلغت ثماني حتى الآن.
.
وعمد الحوثيون على استقطاب السلطة المحلية لكل محافظة قبل فرض سيطرتهم عليها، وقاموا بعقد الاتفاقات معهم، باستثناء محافظة الحديدة التي رفض محافظها آنذاك، صخر الوجيه، الخضوع لهم ما أدى لاستبعاده وتنصيب محافظ آخر منتم للحوثيين، ليصدر الرئيس هادي بعد ذلك قراراً رئاسياً باعتماده كمحافظ رسمي.
.
وتمدد الحوثيين في المحافظات الشمالية بشكل متسارع، جعل الباب مفتوحاً أمام إمكانية توغلهم كذلك إلى المحافظات الجنوبية التي تشهد في هذه الأثناء اعتصاما مفتوحا في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب للمطالبة بالانفصال عن الشمال.
.
وقال الكاتب والناشط السياسي محمد العليمي: ” من المعلوم ان هناك اتفاق بين اطراف يمنية تحت إشراف قوى إقليمية يمثل الحوثي أحدها تقضي بأن يبسط الحوثي سيطرته على مناطق الشمال في حين انه من الصعب الوثوق بالحوثيين في توقف سيطرتهم على مناطق الشمال فقط والمحتمل أن يتم خروجه عن السيناريو المتفق عليه لإحكام قبضته على اليمن ككل”.
.
وأضاف العليمي في حديث خاص لـ”إرم”: ” وتأتي التغييرات الادارية التي تشغلها مؤسسات الدولة كنوع من تهرب الحوثيين بالالتزام تجاه الشعب كطرف يملك القرار السياسي اليوم”.
.
وأكد العليمي: “يتم إدارة الدولة عن طريق قيادات الصف الثاني بالتوغل في مؤسسات الدولة ليتم إفراغ المناصب السياسية في البلد من قدرتها الحقيقية على التحكم في القرار”، مشيراً إلى “صناعة واجهة ديكوريه من الاطراف السياسية الأخرى التي تتحمل نتيجة اخفاق هذه المؤسسات امام الجماهير وهو ما يعني إنشاء بنية عميقة تعتمد على التغلغل في مؤسسات الدولة لضمان استمرارية السيطرة عليها”.
.
وقال الصحفي والمحلل السياسي أنيس منصور: “لن ينتهي الحوثيون من الحرب إلا بعد السيطرة على اليمن كاملا فالحركة الحوثية تعتبر ورقة خطيرة في اليد الإيرانية تحركها في إطار مشروعها الكبير في المنطقة، وهذا التوسع بسقوط المحافظة الثامنة ثم التحركات التي تدور في مأرب وأطراف محافظة تعز وما بعدها ستؤدي بالطبع إلى تفجير الوضع الداخلي في اليمن وصولاً لإشعال كل المنطقة”.
.
وأضاف منصور في تصريح خاص لـ”إرم”: ” أثبت الحوثيون، بأنهم أداة لغيرهم ضمن مشروع إيراني وسيستمر الحوثيون للهيمنة على المنطقة “.
.
وأردف منصور قائلاً: “وقبل أن نسأل عن سقوط المحافظات علينا أن نعترف أن اليمن هي الدولة العربية الرابعة بعد العراق، وسوريا، ولبنان، التي تسقط في أحضان المد الشيعي، وتحقق فيها إيران اختراقاً للدول العربية وتحاصرها من جميع الجهات”.
.
وأوضح منصور: “من خلال متابعة القرارات الحكومية والتوسع الحوثي فإن الخطوة القادمة للحوثيين، هي تحويل النظام السياسي في اليمن إلى نظام أشبه ما يكون بالنظام السياسي في العراق أو لبنان، وذلك بتوزيع رئاسة الجمهورية والبرلمان والحكومة بين طوائف المجتمع، وباختصار إنهم يريدون إعادة رسم الخارطة السياسية في اليمن حسب المخطط الإيراني”.

علي المفلحي
2014-12-30, 11:17 PM
هنا عدن - خاص
مفاجأة تصدم السلطة ...الحراك يحول ساحة الاعتصام الى مقبرة ..شاهد بالصور حفر القبور

انصدمت قيادات السلطة المحلية والامنية في محافظة عدن بخبر وصور تداولت اليوم لعدد من نشطاء وقيادات الحراك المعتصمين في ساحة العروض وهم يحفرون القبور في اطراف الساحة التي يرابط فيها المئات من نشطاء الحراك ضمن ما اسموه التصعيد الجنوبي حتى الاستقلال
عملية حفر القبور كما قال نشطاء الحراك تؤكد انهم مشاريع شهادة من اجل الجنوب
http://www.hunaaden.com/user_images/news/30-12-14-885877204.jpg
http://hunaaden.com/user_images/news/30-12-14-389411300.jpg
http://hunaaden.com/user_images/news/30-12-14-96740541.jpg
http://hunaaden.com/user_images/news/30-12-14-363263291.jpg
http://hunaaden.com/user_images/news/30-12-14-778933921.jpg

الطائر المهاجر
2014-12-31, 07:54 AM
أخر تحديث : الأربعاء 31 ديسمبر 2014 - 4:59 صباحًا

المجلس الأعلى للحراك الثوري يتبرأ من تنسيقات المدعو فؤاد راشد مع نظام صنعاء

http://www.janobia.com/wp-content/uploads/kjjldd-265x130.jpg
قراءة بتاريخ 31 ديسمبر, 2014



[/URL]







[URL="http://www.janobia.com/wp-content/uploads/kjjldd.jpg"] (http://mwordpress.net/)الجنوبية نت – أحمد بارفعة – عدن ………
أعلن المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب عن براءته من أي تفاهمات أو اتفاقيات للمدعو فؤاد راشد التي أبرمها مؤخرا مع نظام صنعاء ويتبرأ رسمياً عن أي تصريحات أوبيانات يُدلي بها أو يُلقيها المدعو “فؤاد راشد ” الذي لم تعد له أي صلة بالمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب .
ويؤكد في بلاغ صحفي رسمياً على أن المدعو “فؤاد راشد ” لم تعد له أي صلة بالمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب وعلى “أمانة السر بالمجلس” التي كان يشغلها قد ألغيت نهائياً من هيكلة هيئات المجلس عقب إشهار الدمج للمجلس الأعلى بين “مجلس الحراك ومجلس الثورة” .
وأكد المجلس الأعلى للحراك الثوري في بلاغه على أن اقدام المدعو “فؤاد راشد ” على إجراء تنسيقات واتقاقات من الباطن مع نظام صنعاء تُعتبر خيانة سافرة لتضحيات شعب الجنوب ومخالفة صارخة لاستحقاقاته وتطلعاته الثورية التواقة إلى التحرير والأستقلال ونكوصاً على العهد للشهداء والجرحى والمعتقلين

علي المفلحي
2014-12-31, 11:00 PM
ed, 31 Dec 2014 20:23:07 +0300
استشهاد مواطن في البريقة العاصمة عدن برصاص مسلحون مجهولون
خاص- عدن لايف:
اغتال مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية مواطن جنوبي في العاصمة عدن.

مراسلنا أفاد بأن المواطن حسين ناصر أمان استشهد قبل لحظات بعد أن تعرض لرصاصات أطلقها مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية عندما كان خارجا من منزله في البريقة واردوه قتيلا على الفور.. قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة بعد تنفيذهم العملية .
http://www.adenlivetv.tv/uploads/8f6134828.jpg

علي المفلحي
2014-12-31, 11:06 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Wed, 31 Dec 2014 18:56:00 +0300
إلى اين انسحبت قوات جيش الاحتلال اليمني بعد خروجها من عتق عاصمة شبوةمتابعات- عدن لايف:
انسحبت صباح اليوم الاربعاء القوة المرابطة في منطقتي الضلعة وقرن السوداء بمديرية حبان عائدة إلى العاصمة عتق في خطوة مفاجئة ولم يتسنى بعد التعرف على وجهتها الاخيرة التي ترجح انها ستتجه إلى محافظة مأرب الحدودية بحسب توقعات عسكرية.
ويأتي هذا الانسحاب بعد اشتداد حالة التوتر والغضب الجنوبي في محافظة شبوة عقب استشهاد الناشطين مطلوب شطيرات وعلي ناصر السليماني في الحراك الجنوبي.
الجدير ذكرة ان تلك القوة قد تمركزت في تلك النقاط على الخط العام الذي يربط منطقة العرم - النقبة في مديرية حبان بالعاصمة عتق منذ بداية شهر مايو2014 تحت مسمى محاربة القاعدة .
من جانب اخر اغتال مسلحون مجهولون الضابط في إدارة المرور النقيب محمد احمد خميس النسي.. ولاذوا بالفرار دون معرفة السبب حتى اللحظة أو الجهة المسؤولة وراء عملية الاغتيال
http://www.adenlivetv.tv/uploads/4d51d9f6b.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/d488e520f.jpg

علي المفلحي
2014-12-31, 11:13 PM
ed, 31 Dec 2014 12:40:45 +0300
أبناء الجنوب ينفذون ثلاث وقفات احتجاجية تضامنا مع الأسير المرقشي.. وتنديدا بزيارة بحاحخاص- عدن لايف:
نفذ ابناء الجنوب صباح اليوم الثلاثاء ثلاث وقفات احتجاجية تضامنية مع الأسير أحمد عمر المرقشي، والتنديد بوصول حكومة صنعاء الاستفزازية إلى العاصمة عدن.

هذا وانطقت مسيرة حاشدة صباحا جابت ساحة العروض والشارع العام تضامنا مع الأسير احمد عمر العبادي المرقشي، وتنديدا باستمرار محاكمة المرقشي الكيدية، وعملية تأجيلها من أسبوعا إلى أخر دون أي مبرر.

والوقفة الاحتجاجية الثانية كان قد نفذها الثوار والنشطاء أمام محكمة استئناف عدن التابعة لسلطة الاحتلال اليمني .. والأخرى نفذها الجنوبيين أمام مدرسة باكثير للبنات في كريتر بالعاصمة عدن التي ينفذ فيها المسئولين التابعين للاحتلال بروفات في مسرحيتهم الهزلية لإقامة حفل بمناسبة وصول حكومة بحاح اليمنية إلى عدن لتنفيذ مسرحيتهم الهزلية .. في الوقفات الاحتجاجية رفع المحتجون الغاضبون أعلام دولة الجنوب وصور الأسير المرقشي كما ردد خلالها المحتجون الشعارات والهتافات المنددة باستمرار سجن المرقشي وعملية التماطل في تنفيذ قرار الإفراج عنه والتلاعب في عملية المحاكمات التي يتم تأجيلها من أسبوع إلى اخر ومن شهر إلى اخر والعملية هي تنفيذ مسرحية لإطالة فترة سجنه.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/c6e6e0d44.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/c36b4e756.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/0524f29b6.jpg

علي المفلحي
2014-12-31, 11:18 PM
ed, 31 Dec 2014 01:20:02 +0300
رسالتان من الثوار..في حصاد الثلاثاء من ساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدنخاص-عدن لايف:
دوما هكذا هي الشعوب ترسل رسالتها بعفوية يمتزج فيها حب الوطن وبراءة المقصد من هذه الرسالة هنا يأتي دور الاعلام والساسة لكي يوظفوا هذه الرسالة التوظيف الصحيح والسليم.
الرسائل التي أرسلها شعبنا الجنوبي من خلال ثورته الشعبية التي انطلقت في العام 2007م رسائل عديدة للداخل والخارج سواء رسائل المليونيات او رسائل الاعتصام وما رافقه من تصعيد أو (رسائل الرد) وغالبا ما كانت الظروف او عدم التوظيف الجيد تسهم في عدم فعالية بعض الرسائل الا ان هذه الرسائل أضحى الوقت إمامها لكي تجدي نفعا لاسيما والإقليم قد تحول في موقفه من الجنوب بعد إحداث الشمال الأخيرة.
ساحة الاعتصام الجنوبي شهدت صباح اليوم مسيرات صباحية ومسائية تندد بجرائم نظام سلطة صنعاء في الجنوب وتستنكر تواجد حكومة بحاح في الجنوب.
وقد توجه المعتصمون صباحا الى الملعب الرياضي بالشيخ عثمان في اطار ما اسموه إفشال مهرجان كان من المفترض ان تقيمه حكومة بحاح في الملعب بمشاركة طلاب المدارس ومع ان المهرجان لم يقم الا ان قوات الامن المركزي المرابطة في النقطة القريبة من الملعب اعتدت على المتظاهرين واصابة اربعة منهم.
وفي ساحة الاعتصام قام مجموعة من المعتصمين بحفر عدد من القبور في احد المساحات المزروعة بالعشب بمحاذاة ساحة الاعتصام في رسالة يقولوا انها موجهة للداخل والخارج والى القيادات الجنوبية التي وصلت لافق انسداد سياسي وهذه هي الرسالة الأولى من الثوار.
عصر اليوم شهدت الساحة فعالية حاشدة احياء للذكرى السنوية لشهداء الاولى المقاومة الجنوبية الذين استشهدوا دفاعا عن العرض والنفس في الضالع والحبيلين والعر قبل حوالي عام في تصديهم لجيش سلطة صنعاء.
وقبل بدأيه الفعالية سار مجموعة من أبناء الضالع الذين وفدوا إلى ساحة الاعتصام ومنذ بوابة الساحة ساروا على طول الخط المار بالساحة في خطوات عسكرية منتظمة ويرتدون زي موحد وحين وصلوا الى الساحة بدأت الفعالية بأي من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة للجنة التحضيرية حثت المعتصمين على الصمود والثبات في الرسالة الأولى والرسالة الثانية للجنوبيين في سلطة صنعاء بان يعودوا إلى أهلهم وناسهم والرسالة الثالثة من إباء وأبناء وأمهات الشهداء تقول لهم اين وفائكم لدماء الشهداء.
خنساء الجنوب أم الشهداء جلال وجمال وسامي قدمت كلمة - ألقيت بالنيابة عنها- في المناسبة قالت فيها انه لشرف لي ولكل أم شهيد جنوبي ان تقف إمام هاماتكم الثائرة وجباهكم السمراء التي لفحتها حرارة الشمس مسطرة عليها عهد الوفاء للشهداء.
وإضافة أنني اليوم أخاطبكم كأم من الآلاف الأمهات الجنوبيات اللاتي أنجبنا إبطال قدموا أرواحهم رخيصة فداء للأرض والانسان في جنوبنا الحبيب في سبيل استعادة الوطن وحريته فسلام منا على روحك ياجلال وياجمال وياسامي وسلام منا على روح كل شهداء الجنوب.
ووجهة ام الشهداء عدة رسائل الأولى للثوار وتحثهم على ان يصبروا ويصمدوا فإن النصر مع الصبر وإن مع العسر يسر, وثقوا ان النصر من عند الله فكونوا مع الله يكن معكم.
والرسالة الثانية للقيادات الجنوبية تذكرهم فيها ان دماء الشهداء وأرواحهم ودموع الأيتام وآهات الامهات الثكالى تستصرخ كم أن تتوحدوا ان تتوحدوا ان تتوحدوا.
والرسالة الثالثة لكل ام جنوبية سقط ابنها في سبيل الوطن او اعتقل او جرح ان تكفف دمعها فجرحها تأج على جبين كل جنوبي حر وثائر.

خاتمة:
رسالتان من الثوار الأولى هي حفر المعتصمون للعدد من القبور في ساحة الاعتصام والرسالة الثانية هي الاحتفال بالذكرى الاولى لشهداء المقاومة الجنوبية.
هنا يأتي دور من يوظف هذه الرسائل من ساسة وإعلاميين فالرسالة الاولى تحتاج لتوظيف خارجي يظهر عدم التراجع عن الهدف وللقادة في الجنوبيين في الداخل والخارج ان يعتبروا فنهايتهم في مثل هكذا حفرة وما عليهم الا ان يخرجوا من افق الانسداد السياسي اما الرسالة الثانية فيجب ان تكون كاتمة الصوت وكفئ.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/a927e4020.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/d09f5ea53.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/81be0c5e8.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/03a9a505c.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/dbdb8259d.jpg

علي المفلحي
2014-12-31, 11:24 PM
ed, 31 Dec 2014 01:20:02 +0300
رسالتان من الثوار..في حصاد الثلاثاء من ساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدنخاص-عدن لايف:
دوما هكذا هي الشعوب ترسل رسالتها بعفوية يمتزج فيها حب الوطن وبراءة المقصد من هذه الرسالة هنا يأتي دور الاعلام والساسة لكي يوظفوا هذه الرسالة التوظيف الصحيح والسليم.
الرسائل التي أرسلها شعبنا الجنوبي من خلال ثورته الشعبية التي انطلقت في العام 2007م رسائل عديدة للداخل والخارج سواء رسائل المليونيات او رسائل الاعتصام وما رافقه من تصعيد أو (رسائل الرد) وغالبا ما كانت الظروف او عدم التوظيف الجيد تسهم في عدم فعالية بعض الرسائل الا ان هذه الرسائل أضحى الوقت إمامها لكي تجدي نفعا لاسيما والإقليم قد تحول في موقفه من الجنوب بعد إحداث الشمال الأخيرة.
ساحة الاعتصام الجنوبي شهدت صباح اليوم مسيرات صباحية ومسائية تندد بجرائم نظام سلطة صنعاء في الجنوب وتستنكر تواجد حكومة بحاح في الجنوب.
وقد توجه المعتصمون صباحا الى الملعب الرياضي بالشيخ عثمان في اطار ما اسموه إفشال مهرجان كان من المفترض ان تقيمه حكومة بحاح في الملعب بمشاركة طلاب المدارس ومع ان المهرجان لم يقم الا ان قوات الامن المركزي المرابطة في النقطة القريبة من الملعب اعتدت على المتظاهرين واصابة اربعة منهم.
وفي ساحة الاعتصام قام مجموعة من المعتصمين بحفر عدد من القبور في احد المساحات المزروعة بالعشب بمحاذاة ساحة الاعتصام في رسالة يقولوا انها موجهة للداخل والخارج والى القيادات الجنوبية التي وصلت لافق انسداد سياسي وهذه هي الرسالة الأولى من الثوار.
عصر اليوم شهدت الساحة فعالية حاشدة احياء للذكرى السنوية لشهداء الاولى المقاومة الجنوبية الذين استشهدوا دفاعا عن العرض والنفس في الضالع والحبيلين والعر قبل حوالي عام في تصديهم لجيش سلطة صنعاء.
وقبل بدأيه الفعالية سار مجموعة من أبناء الضالع الذين وفدوا إلى ساحة الاعتصام ومنذ بوابة الساحة ساروا على طول الخط المار بالساحة في خطوات عسكرية منتظمة ويرتدون زي موحد وحين وصلوا الى الساحة بدأت الفعالية بأي من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة للجنة التحضيرية حثت المعتصمين على الصمود والثبات في الرسالة الأولى والرسالة الثانية للجنوبيين في سلطة صنعاء بان يعودوا إلى أهلهم وناسهم والرسالة الثالثة من إباء وأبناء وأمهات الشهداء تقول لهم اين وفائكم لدماء الشهداء.
خنساء الجنوب أم الشهداء جلال وجمال وسامي قدمت كلمة - ألقيت بالنيابة عنها- في المناسبة قالت فيها انه لشرف لي ولكل أم شهيد جنوبي ان تقف إمام هاماتكم الثائرة وجباهكم السمراء التي لفحتها حرارة الشمس مسطرة عليها عهد الوفاء للشهداء.
وإضافة أنني اليوم أخاطبكم كأم من الآلاف الأمهات الجنوبيات اللاتي أنجبنا إبطال قدموا أرواحهم رخيصة فداء للأرض والانسان في جنوبنا الحبيب في سبيل استعادة الوطن وحريته فسلام منا على روحك ياجلال وياجمال وياسامي وسلام منا على روح كل شهداء الجنوب.
ووجهة ام الشهداء عدة رسائل الأولى للثوار وتحثهم على ان يصبروا ويصمدوا فإن النصر مع الصبر وإن مع العسر يسر, وثقوا ان النصر من عند الله فكونوا مع الله يكن معكم.
والرسالة الثانية للقيادات الجنوبية تذكرهم فيها ان دماء الشهداء وأرواحهم ودموع الأيتام وآهات الامهات الثكالى تستصرخ كم أن تتوحدوا ان تتوحدوا ان تتوحدوا.
والرسالة الثالثة لكل ام جنوبية سقط ابنها في سبيل الوطن او اعتقل او جرح ان تكفف دمعها فجرحها تأج على جبين كل جنوبي حر وثائر.

خاتمة:
رسالتان من الثوار الأولى هي حفر المعتصمون للعدد من القبور في ساحة الاعتصام والرسالة الثانية هي الاحتفال بالذكرى الاولى لشهداء المقاومة الجنوبية.
هنا يأتي دور من يوظف هذه الرسائل من ساسة وإعلاميين فالرسالة الاولى تحتاج لتوظيف خارجي يظهر عدم التراجع عن الهدف وللقادة في الجنوبيين في الداخل والخارج ان يعتبروا فنهايتهم في مثل هكذا حفرة وما عليهم الا ان يخرجوا من افق الانسداد السياسي اما الرسالة الثانية فيجب ان تكون كاتمة الصوت وكفئ.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/a927e4020.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/d09f5ea53.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/81be0c5e8.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/03a9a505c.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/dbdb8259d.jpg

علي المفلحي
2014-12-31, 11:58 PM
Wed, 31 Dec 2014 00:12:49 +0300
استفحال أزمة وقود غاز السيارات في العاصمة عدنمتابعات-عدن لايف:
اضطر سائقون في العاصمة عدن خلال الأيام الماضية إلى استخدام غاز اسطوانات الطبخ بعد انعدام الغاز الخاص بالسيارات. يأتي ذلك في خضم أزمة وقود السيارات التي تعمل بالغاز التي تعيشها العاصمة عدن هذه الأيام القليلة.
مواطنون يعملون على حافلات صغيرة تسير بمادة الغاز أنهم يعانون انقطاعا تاما للغاز الذي يستخدم كوقود للسيارات.
وتسبب انعدام الغاز بتوقف عمل مئات الحافلات الصغيرة التي تعمل على طول خطوط قصيرة بين مديريات العاصمة عدن.

http://www.adenlivetv.tv/uploads/59a366356.jpg

علي المفلحي
2015-01-01, 12:26 AM
الرئيسية محليات الكشف عن الأسباب الحقيقية لانتقال الحكومة اليمنية الى عدن
محليات
الكشف عن الأسباب الحقيقية لانتقال الحكومة اليمنية الى عدن

عدن بوست - سمير حسن: الأربعاء 31 ديسمبر 2014 02:48 صباحاً



أزمة جديدة تحتل المشهد اليمني المأزوم أصلا بعد قرار الحكومة نقل مقر اجتماعها الأسبوعي إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، في ظل صعوبة مزاولة مهامها، بسبب سيطرة جماعة الحوثي منذ سبتمبر/أيلول الماضي على عدد من المقار الحكومية، وإقامة مسلحيها نقاط تفتيش بالقرب من مبنى الحكومة في صنعاء.



وأثار قرار الحكومة هذا ردود فعل متفاوتة, فمن جهة رأى مسؤولون أنه خطوة مهمة للنهوض بالواقع التنموي للمدينة اعتبره مراقبون هروبا من مواجهة التحديات الكبيرة في العاصمة صنعاء التي أصبحت فيها جماعة الحوثيين أقوى من الدولة.



وتعقد الحكومة اليمنية برئاسة خالد بحاح اجتماعها الدوري الأسبوعي الأول غدا الأربعاء في عدن بعد أن أعلنت السلطات في وقت سابق انتقال أعضاء في الحكومة إلى المدينة الجنوبية.



وقالت وسائل إعلام محلية بعدن اليوم الثلاثاء إن أعضاء حكومة بحاح المتواجدين حاليا في مدينة عدن سيواصلون مزاولة مهامهم في المدينة، وإن موضوع عودتهم إلى صنعاء مرتبط بدرجة رئيسية باستقرار الأوضاع الأمنية المتدهورة في العاصمة صنعاء.



عاصمة اقتصادية



وزير النقل اليمني بدر محمد باسلمة نفى الأنباء التي تحدثت عن أن أسباب نقل اجتماعات الحكومة إلى عدن هي الهروب من مواجهة تحديات سيطرة الحوثيين على صنعاء، مبينا أن الانتقال إلى عدن مؤشر على جدية الحكومة في تحويلها إلى عاصمة اقتصادية.



وقال في حديث للجزيرة نت إن ابتعاد الحكومة عن التأثيرات والضغوط الأمنية الشديدة الموجودة في صنعاء، وبقاءها في عدن خلال هذه الفترة قد يكونان فعلا عاملين إيجابيين لقيام الحكومة بمهامها بشكل أفضل، لكنهما ليسا السبب الرئيس لانتقالها إلى هناك.



وأوضح أن هناك مقترحا حكوميا سابقا يقضي بضرورة انتقال الحكومة لمزاولة نشاطها بالتناوب كل ستة أشهر في كل من صنعاء وعدن، بهدف الإشراف بشكل مباشر على جهود وخطط الحكومة الرامية إلى النهوض بالواقع الاقتصادي والتنموي لمحافظة عدن كعاصمة اقتصادية.



وخلص إلى أن "الحكومة تسعى أيضا من خلال بقائها في عدن إلى تناول الكثير من المواضيع المعنية بالقضية الجنوبية، للوصول إلى آلية واضحة لتنفيذ مخرجات الحوار الخاصة بحل هذه القضية كونها تشكل أهمية كبيرة وتعتبر مفتاح الحلول السياسية لبقية القضايا في اليمن".



شلل مؤسساتي



ويرى أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة صنعاء عبد الباقي شمسان أن انتقال الحكومة يعكس قراءة تطورات الواقع ومآلاته المستقبلية بعد حالة الشلل التي أصابت العاصمة اليمنية ومؤسسات الدولة بفعل ازدواجية القرار بين جماعة الحوثي والسلطة الانتقالية، وهيمنة الحوثيين على صناعة القرار.



وقال للجزيرة نت إن التطورات نظريا وعمليا في العاصمة صنعاء تفصح عن إمكانية الانقضاض على السلطة من قبل جماعة الحوثي أو الرئيس السابق علي عبد الله صالح أو كليهما، الأمر الذي فرض نقل عمل الحكومة إلى عدن لممارسة مهامها بعيدا عن أي تدخلات.



واعتبر أن الهدف من هذه الخطوة ضمان استمرار مؤسسات الدولة تثبيت شرعية السلطة الانتقالية في حالة الانقضاض على السلطة والهيمنة على العاصمة.



وأشار إلى أن الحديث عن تقسيم اليمن إلى شمال وجنوب ضمن هذه المسألة في هذا الوقت أمر غير وارد الآن.



حقد وانتقام



من جانبه، ينظر رئيس مركز أبعاد للدراسات الإستراتيجية عبد السلام محمد نظرة تشاؤمية لهذه الخطوة، فالتسليم والاعتراف بالواقع الجديد الذي فرضته جماعة الحوثي بصنعاء سيعدان بمثابة فشل مبكر للحكومة في قدرتها على الضغط من خلال المجتمعات المحلية والإقليمية والدولية لتغيير المعادلة لصالح إنجاح عملية الانتقال السياسي في البلد.



وقال للجزيرة نت إن القبول والتسليم بهذا الواقع سيكون لهما تداعيات ونتائج سلبية كثيرة, أهمها فقدان الثقة بقدرات الحكومة وخلق شكوك كثيرة حول مدى وطنية قيادة الدولة لاتخاذ مثل هذه الإجراءات وربما اتهامها بالمناطقية.



وأوضح أن الشعور بترك اليمنيين يواجهون مصير القتل والتهجير والمطاردات في مناطق الشمال على يد المسلحين الحوثيين قد يتحول إلى حقد وانتقام مناطقي، وقد يؤدي إلى المساهمة في أي تحركات للحوثيين أو من جهة أخرى لخلق تحالفات ضد أبناء الوطن في الجنوب، وربما قد تفتح هذه الخطوة الباب للانفصال والانقسام على مصراعيه.



المصدر: الجزيرة نت

علي المفلحي
2015-01-01, 12:28 AM
رئيس الحكومة يفجرمفاجاءة غير متوقعه

نشر بتاريخ: 30 كانون1/ديسمبر 2014


عدن الحقيقة - ابين





اكد رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح ، انه سيتم خلال اليومين المقبلين ، ضخ مبلغ مالي لحساب صندوق اعادة إعمار محافظة ابين ، تمهيدا لاستكمال دفع التعويضات للمتضررين نتيجة الحرب التي شهدتها المحافظة ضد عناصر القاعدة .. مشددا بهذا الخصوص الى اهمية الالتزام الصارم بصرف التعويضات في الغرض الذي خصصت له وهو اعادة إعمار ما دمرته الحرب.
جاء ذلك اثناء زيارة الاخ رئيس الوزراء التفقدية لمحافظة ابين اليوم ، ولقائه بقيادة المحافظة والمسؤلين التنفيذين والشخصيات الاجتماعية وجمع من ابناء المحافظة، بحضور نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي ، ووزراء كل من الصناعة والتجارة الدكتور محمد السعدي ، الإدارة المحلية عبد الرقيب سيف ، الدفاع اللواء محمود الصبيحي ، الاشغال العامة والطرق وحي طه أمان ، الشباب والرياضة رأفت الاكحلي والإعلام نادية السقاف ، وأمين عام مجلس الوزراء حسن حبيشي ووكيل جهاز الامن السياسي لمحافظات عدن ، لحج وابين اللواء ناصر منصور هادي.
حيث جرى مناقشة اوضاع المحافظة ومتطلبات ابنائها ذات الاولوية وخاصة ما يتعلق بإستكمال إعادة الإعمار وتثبيت الامن والاستقرار وتكريس الوضع المدني ومعالجة المشاريع المتعثرة وخاصة في قطاع الزراعة ، عدى عن احتياجات المحافظة الانمائية وللنهوض بوظيفتها الزراعية والصناعية ، والهموم الإدارية وضرورة الالتزام بمعايير النزاهة في اداء المسؤولين والموظفين لمهامهم اليومية تجاه المحافظة وابنائها وتمكين المرأة وفقا لمخرجات الحوار الوطني ، اضافة الى اوضاع المتقاعدين ، وتطلعات شباب المحافظة في توفير المناخ اللازم والامكانيات الكافية لأداء دورهم في خدمة المحافظة والوطن عموما ، سواء في المجال التنموي والإنتاجي او في قطاعي الرياضة والثقافة والمساهمة في تثبيت الامن والاستقرار .
ولفت رئيس الوزراء اثناء اللقاء الى انه حرص في زيارته للمحافظة على حضور الوزراء المعنيين بشكل مباشر بالتحديات الهامة والمشاكل التي تعاني منها المحافظة وابنائها ، للتأكيد على حرص الحكومة وبالتنسيق مع السلطة المحلية على وضع الحلول اللازمة لها تمهيدا للبدء في إجراءات التنفيذ .. موضحا اهمية تظافر جهود الجميع لتأكيد حضور ثقافة التنمية والبناء في أوساط الجيل الحالي ، وتخليص المحافظة من ثقافة السلاح والقتال .. وقال : يكفي هذه المحافظة ما عانته خلال السنوات الماضية بسبب التطرّف والعنف .. موضحا الامكانات الكبيرة والمتعددة التي تمتلكها ابين خاصة في المجالين الزراعي والصناعي ، واهمية مشاركة جميع ابنائها في تهيئة الأجواء والعوامل الكفيلة ، للنهوض بها وتوجيهها بما يخدم تطلعات الجميع في تطوير اوضاع المحافظة واستقرارها والارتقاء بالأحوال المعيشية لابنائها ..
وأبدى الاخ خالد بحاح ، تفهمه وإدراكه لحجم التعقيدات والمشاكل التي يعيشها ابناء ابين ، خاصة في مجال الخدمات الاساسية والخراب الناجم عن الاقتتال او تلك المرتبطة بالجانب التنموي والاداري .. مؤكداً انه سيتم مناقشة مجمل تلك القضايا من قبل مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل .. موضحا ان الجميع في السلطتين المركزية والمحلية والفعاليات السياسية والاجتماعية ، يتحملون مسؤلية تضميد جروح هذه المحافظة وتحديد المعالجات الواقعية للمشاكل التي تواجه ابنائها والتشارك في تنفيذها ، بما يعيد المحافظة الى الوضع الطبيعي والاستقرار الذي تستحقه .. مؤكداً ان الحكومة ستبذل ما في وسعها لاستكمال صرف التعويضات للمتضررين في تجاه إغلاق هذا الملف في أسرع وقت ممكن .
وتوجه رئيس الوزراء بالتحية والتقدير للقوات المسلحة ورجال اللجان الشعبية على جهودهم في تأمين الجانب الامني .. ولفت الى ان تعزيز الامن والاستقرار من شأنه ان يساهم بشكل كبير وفاعل في افساح المجال امام تنفيذ الخطط والمشاريع التنموية والاستثمارية وتوفير فرص العمل المتعددة.
وكان الاخ محافظ ابين جمال العاقل ، ألقى كلمة أشار فيها الى الوضع المأساوي التي شهدتها محافظة ابين في صيف 2011م بعد سيطرة العناصر الارهابية مايسمى انصار الشريعة التي دمرت ونهبت كل مقومات الحياة في مختلف المجالات .
ولفت المحافظ الى معاناة المواطنين في تلك الفترة ما تعرضوا له من تهجير قسري جراء الاحداث التي شهدتها المحافظة حيث ظلت فترة النزوح ما يقارب العامين دون توفير ادني مقومات الحياة .
وقال "ان المحافظة وقيادتها التنفيذية والشعبية تعلق على هذه الزيارة في عدد من المواضيع الهامة ابرزها صرف التعويضات كاملة للمواطنين وفقا لقرار مجلس ادارة صندوق الاعمار واعتماد مبالغ الفارق للمتظلمين وصرف المبالغ الخاصة بالمقالين للخطة الاستثنائية للدعم الاضافي وتقييم وضع المشاريع المتعثرة والاضرار التي لحقت بها وتثبيت افراد اللجان الشعبية واستيعابها في الوحدات العسكرية وصرف مستحقات الشهداء و الجرحى .
واشار الى اهمية اعادة تشكيل اللجنة الوزارية لتقييم اوضاع المحافظة وفقا وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية .وطالب المحافظ الى وقفة جادة وتفاعل ايجابي استشعارا بالمسؤولية الوطنية من اجل الوئام الاجتماعي والتغلب على آثار الحرب التي شهدتها المحافظة .
من جانبهم اكد المتحدثين في اللقاء على اهمية إيلاء الحكومة المركزية ، محافظة ابين العناية اللازمة في ادار خططها القادمة ، والعمل على انتشال المحافظة من أوضاعها الراهنة والتسريع بعملية صرف التعويضات للمتضررين .. مشيرين الى أملهم الكبير في حكومة الكفاءات وثقتهم بجديتها في البدء بمعالجة المشاكل الرئيسة التي تواجه ابنائها خلال هذه المرحلة .. مطالبين الحكومة في البدء باجراءات المحاسبة لكل من يثبت تقصيره او إساءته للوظيفة العامة .
الى ذلك اطلع رئيس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح ، خلال زيارته اليوم لأبين ، على حجم الدمار والأضرار التي لحقت بالمنشأت العامة والخاصة ومنازل المواطنيين في عاصمة المحافظة زنجبار، نتيجة الحرب التي خاضتها الدولة ضد عناصر الاٍرهاب والتطرف القاعدية في العام 2011م، حيث استمع رئيس الوزراء ومعه الوزراء المعنيين ووكيل جهاز الامن السياسي لعدن ولحج وأبين ،اثناء تجوالهم في عدد من المباني التي اصابها الخراب والتي منها ملعب الوحدة الذي تم افتتاحة ضمن بطولة خليجي عشرين وفرع مؤسسة التأمينات واحد مصانع القطاع الخاص ، الى شرح عن الجهود المرتبطة بعملية اعادة الإعمار ، وحجم الأموال المطلوبة لإعادة بناء وترميم وتجهيز تلك المنشاءات والتي تتجاوز عشرات المليارات .
واكد رئيس الوزراء على اهمية تظافر الجهود للتسريع بإعادة إعمار ما خلفته الحرب ، ومعالجة الاثار الناشئة عنها وإعادة تطبيع الاوضاع بشكل عام في زنجبار وكافة المدن الاخرى .. ولفت الى اهمية مبادرة الجهات الحكومية التي تضررت منشأتها وخاصة التي تمتلك المال اللازم، الى البدء باعادة إعمار فروعها في أسرع وقت ممكن ، وبحيث يتولى صندوق اعادة الاعمار وبالتعاون مع الجهات المعنية التسريع باستكمال صرف التعويضات لجميع المتضررين.
وكان رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد بحاح ، قد اطلع في اطار زيارته اليوم لمحافظة ابين ، على نشاط شركة الوحدة للاسمنت المحدودة بمديرية خنفر، ودورها في اطار النشاط الانتاجي للمحافظة وتوفير متطلباتها والمحافظات المجاورة لها من مادة الإسمنت .
وناقش ريئس الوزراء خلال لقائه بقيادة الشركة ، مجمل الجوانب المرتبطة بأوضاعها الإنتاجية ، والأدوار التكاملية بين الجهات الحكومية المعنية والشركة ، لتعزيز مقومات نجاح هذا النشاط الاستثماري الانتاجي ، وتأكيد الدور الإيجابي والفاعل للشركة تجاه التنمية والمجتمع المحلي.
وتحدث نائب المدير التنفيذي للشركة فواءد الشميري ، بكلمة عبر فيها عن تقديره لهذه الزيارة التي تؤكد جدية حكومة الكفاءات في تعزيز مقومات نجاح استثمارات القطاع الخاص والارتقاء بالعلاقات بين الحكومة وهذا القطاع الى مستوى الشراكة الحقيقية .. موضحا ان طاقة الانتاج السنوي للشركة في مجال الإسمنت يصل الى مليون ومائة الف طن ، في الوقت الذي يصل عدد العاملين فيها الى 640 شخص منهم 80٪ من ابناء ابين ، اضافة الى 10 آلاف عمالة غير مباشرة .
واكد رئيس الوزراء على توجه الحكومة الجاد ، لتحقيق الشراكة مع القطاع الخاص في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية .. ونوه رئيس الوزراء باستمرار هذا النشاط الاستثماري الانتاجي وتجاوزه لتحديات الفترة الماضية.. مؤكداً ان دور الشركة الإيجابي والفاعل تجاه المجتمع المحلي سيؤدي الى تعزيز نشاطها وخلق الأجواء الإيجابية في الاطار المحيط بها.. متمنياً للشركة والعاملين فيها التوفيق والنجاح في أعمالهم المقبلة والمساهمة المؤثرة في خدمة التنمية .
رافق رئيس الوزراء في زيارته الفريق الوزاري ومحافظ ابين ووكيل الجهاز السياسي لمحافظات عدن ولحج وابين وعدد من المسؤلين في المحافظة.

علي المفلحي
2015-01-01, 12:32 AM
الدمج والتمثيل النسبي لقوى الثورة بين الداخل والخارج
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1420051694.jpeg
شبوة برس- خاص - تريم - وادي حضرموت
الأربعاء 31 ديسمبر 2014 09:49 مساءً



اولا : على المستوى الداخلي :-
1- الدمج بين قوى الثورة صار ضرورة واجبة ومن يعطل تلك الضرورة لا مجال من الانصات له لتبرير ذلك الفعل ووجوب تجاوز تلك القوى من قبل قوى الشارع والميدان خاصة وانها ممن يقولون بالتحرير والاستقلال ومن تصر على التملص من صيغ الدمج على القوى المنتمية لذلك المكون ترك المكون وتبرير تركها واعلام الشارع حتى يتم تحديد موقف منها بعد تآشير قوى الدمج لها .
2- التنازل منهاج كل القوى التحررية والاصرار على عدم التنازل مثير للريبة والشك فالمرحلة تتوجب العمل وبذل الجهود من قبل مكونات وتنظيمات ومؤتمرات وتشكيلات طلابية وشبابة ونقابية ومهنة لدمجها بمكون واحد أو تنسيقيات ومن ثم مرحلة استيعابها وفق النسب المتفق عليها والتي تقرها مرجعيات قوى الدمج .
3- ان وجوب تمثيل كل المحافظات ووجوب تمثيل المديريات ضرورة واجبة وترك محافظة أو مديرية أو مديريات بدون تمثيل صيغة من صيغ التهميش والاقصاء وتجاوز لحق الآخرين التمثيلية .

ثانيا : المستوى الخارجي :-
1- وجوب الدخول في حوار جاد وعاجل لكل مكونات الخارج التحررية في دول الشتات والاغتراب بكل صنوف مكوناتها من مؤتمرات ومنظمات وتنظيمات وحركات ونقابات وشخصيات سياسية فنحن بأمس الحاجة لخلق صدى عامل لفعلنا الثوري الداخلي معين وعاكس لثورتنا الجنوبية السلمية .
2- نحن لدينا تجربة في الخارج كبيرة مواكبة للعمل الثوري السلمي في الداخل وقد تم استقطاب العديد من الرموز والاسماء التي فرض عليها الشتات السياسي بعد هزيمة حرب صيف 1994م وما قبلها خاصة ممن واكب الثورة التحررية فكرا وثقافة كالعطاس وناصر والجفري والبيض والحسني وعبيد والسفير راشد وغيرهم من الاسماء التي التحقت وأخرى ممن اقتربت مننا وصارت تقر بوجوب التحرر حاليا، علينا بقبولها التمثيلي وحسب النسب المعتمدة لثوار الخارج بمكوناتهم واعتماد صيغ ومنهاج الداخل في التعامل مع مكونات الخارج .
3- وجوب الاتصال بكل الشخصيات التاريخية ممن تركت الجنوب منذ الاستقلال ودفعت للاغتراب القسري، وعلى اللجان المنبثقة من اللجان المكلفة من قوى الدمج بعمليات الاتصال بكل المستثمرين في الخارج حسب سجلات تعد من قبل رؤوس وعقال الجاليات المنتشرة عبر العالم وتوجيه الدعوات لهم ومن يتوجب الاتصال بهم وتكلف لجان حسب التخصص للتواصل معهم كأفراد وجماعات واحتساب نسب مئوية تمثيلية لهم للمساهمة في ثورة وبناء الداخل الجنوبي .

الخلاصة :-
1- نحن نعلم أن الميدان له ضروراته ومسألة تكوين مشروع مؤسسات دولة قادرة على حسم الصراع مع اليمني المحتل يتوجب علينا أن ننحو بعقلانية نحو حشد كل القوى الجنوبية التي تحمل فكرنا وثقافتنا والقريبة مننا وتقول بالتحرير كمنهاج لبناء دولتنا .
2- لقد كان الماضي السيئ حين تم هزيمتنا مسبب لكوننا لم نؤهل ونعد أنفسنا جيدا للحرب وتم تجاوز قوى مهمة وفاعلة وكثير من الألوان الثابتة المكونة لمجتمعنا مما أضعف قوانا وتحملنا أوزار هزيمة من أداروا تلك الحرب ومن ذاق مرارة الهزيمة فليتجنب سقطات الماضي وليعتبر من الماضي وهزائمه وسيئاته التي لا تنسى وستظل محفورة في الذاكرة الجنوبية .
3- اليوم نحن بطور نضالي متقدم وقوى الميدان عليها ان تراقب العمل بدقة وتوجه المتخصصين وتنقد كل حالات الشذوذ وتدعو لتصويبها وذلك من خلال حشد صفوفها وترتيب نفسها لتكثيف قوى الضغط الفاعلة حتى لا يتم استدراجنا لمطبات أخرى معرقلة من قبل قوى الثورة المضادة والمعادية .
4- على القائمين بعمليات الدمج ان تستعين بالخبرات وبكل بيوت الخبرة من قانونية ومرجعيات وعقلاء ومتخصصين محليين وكوادرنا الجنوبية بالإقليم ولا مانع من أن يستعان ببيوت الخبرة الاقليمية والدولية ان اقتضت الضرورة فثوارنا يقبلون من الغريب أكثر من القريب المحلي، فنحن في ظرف مفصلي وحساس والفرصة قد لا تسنح ثانية .

ملاحظة :-
=======
من يعتقد ان تلك الصور النمطية والمكررة التي تؤخذ الصور وتوزعها عبر شبكة الفيس بوك قادرة على استيعاب مرحلة بناء مجتمعنا لوحدها فقد امتلك عقلية لا يحسد عليها فلكل مرحلة رجالها ولكل تخصص رجاله ايضا ولنعتبر من مراحل سير بناء دولتنا الماضية التي أوصلتنا لهذه المطبات والنكسات.
إننا نتوجه لكل القوى الخيرة من محلية واقليمية ودولية لعدم ترك بلادنا تنحو نفس الطريق الماضية فالواجب يتحتم عليها المشاركة الفعالة لنتجنب الماضي وإلا فأنها تتحمل المسئولية بتركها الحابل والنابل للقوى الغير مؤهلة وقادرة على فن إدارة المرحلة المقبلة والتي حتما ستكرر بدون مشاركتهم لنا مرحلة شقاء والماضي الذي لا نرغب العودة له وتكرار ما مضى .
احمد بلفقيه
تريم


اقرأ المزيد من شبوة برس

الطائر المهاجر
2015-01-01, 07:29 AM
ساحه الاعتصام سفينه الحريه

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfa1/v/t1.0-9/s851x315/10891556_766740530063435_5721416927907594482_n.jpg ?oh=b75e2b1f1b71decd690784d1f2dfde03&oe=553C1CBE&__gda__=1429843052_b579f46366fa78732b80b5146c6ca0c b
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=766740530063435&set=a.111124832291678.11581.100001824848114&type=1)

الطائر المهاجر
2015-01-01, 07:46 AM
صوره من تفجيرالمركز الثقافي بمحافضة /اب اليمنيه

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/p480x480/10365819_1393418364290095_8110008088232559691_n.jp g?oh=d2e00c7b5cd81805789eeb45b61ec069&oe=54FD66C3&__gda__=1430094610_4f6a409d7ed2fb8bc00da1333e573d0 b
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1393418364290095&set=gm.276489795808244&type=1)



إع (https://www.facebook.com/groups/210245065766051/?fref=nf#)

الطائر المهاجر
2015-01-01, 07:52 AM
قيادات حضرموت تُحيي اللجنة المشتركة على عودتها لمراجعة القوائم المسربة لهيئات المجلس الأعلى للحراك الثوري وتطالب بالتنديد بالمدعو "فؤاد راشد" وتعرية خيانته للجنوب
=====================
أحمد بارفعة / المكلا
ثمن قيادات الحراك الجنوبي بمحافظة حضرموت جهود اللجنة المشتركة لدمج هيئات المجلس الأعلى للحراك الثوري وعودتها للاجتماع والوقوف على مراجعة الاختلالات التي نجمت عن اشهار نتائج أعمالها الأخيرة في دمج الهيئات القيادية العليا للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب وما رافق بياناتها من تسريبات واضافات ضمن قوائمها القيادية العليا الخاصة بقائمة أسماء هيئة الرئاسة الصادرة بتاريخ 13 نوفمبر 2014م وقائمة الهيئة القيادية العليا الصادرة بتاريخ 25 ديسمبر 2014م.
ووقف قيادات الحراك الجنوبي بمحافظة حضرموت على تقييم نتائج أعمال اللجنة المشتركة بعد عودتها للانعقاد واجتماعها الاستثنائي المنعقد يوم أمس الأربعاء في العاصمة عدن والصادر بشأنه بيان صحفي بتاريخه الموافق 31 ديسمبر 2014م والمقر خلاله إعادة مراجعة قوائم الهيئات القيادية العليا المُعلنة ببيانيها المُشار إليها آنفاً .
وإذ حيوا أعمال اللجنة المشتركة وتوجهوا برسالة شكر وتقدير إلى أعضائها على تحملهم عناء العودة للانعقاد والعدول عن اعلانها السابق بانتهاء أعمالها في دمج هيئات المجلس الأعلى للحراك الثوري .
شدد قيادات محافظة حضرموت في مطالبة اللجنة المشتركة بإتخاذ المواقف الوطنية الصارمة بحق المدعو "فؤاد راشد" وليس الأكتفاء بإقالته جراء ما أُدين بها من تسريبات في اسقاط وأضافات للكثير من الأسماء ضمن قوائم الأسماء القيادية بالهيئات العليا المعلنة سابقاً في بيانيها الصادرة بتاريخ 13 نوفمبر 2014م وتاريخ 25 ديسمبر 2014م خلال قيامه بالمسارعة في تعميمها على المواقع والمنابر الصحفية قبل اتمام اجراءات التوافق على قوائمها مما كاد ان يُؤدي بجهود الدمج للمجلسين ويعيدهما إلى مربع التنافر والانقسامات الأولى .
كما رفعوا إلى مقام قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب مُطالبين بإتخاذ العقوبات الرادعة بحق المدعو "فؤاد راشد" ولا تقف حد الأكتفاء بإقالته وإلغاء هيكلته في أمانة السر التي كان يشغلها والتشديد على المطالبة بإصدار بيان صحفي يندد به ويوضح للرأي العام الدسائس والأدوار التي كان يلعبها لصالح النظام اليمني طوال الفترة السابقة .

الطائر المهاجر
2015-01-01, 08:29 AM
بلاغ صحفي هام
المجلس الاعلى يؤجل دورته الاولى الى 10 - 11 يناير في العاصمة عدن ويوضح الاسباب
----------------------------------------------------
وقفت عصر اليوم الاربعاء 31 ديسمبر 2014م اللجنة المشتركة الموحدة للمجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب في اجتماعها الاستثنائي في العاصمة عدن امام جملة من القضايا التنظيمية والمستجدات التي برزت خلال اليومين الماضيين وكان في مقدمتها البيانيين الصادرين عن رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري ونائبه الاول وماتضمناه من ملاحظات قيمة وهامة .
كما وقفت اللجنة امام الاستعدادات لانعقاد الدورة الأولى للقيادة العامة للمجلس .
وفي اجواء سادتها روح المسؤولية وتغليب المصلحة الوطنية اقرت اللجنة اعطاء مزيد من الوقت لاستكمال ومراجعة قوائم هيئات المجلس وفقاً والتمثيل الوطني الجنوبي على ضوء الملاحظات الواردة وتكليف لجنة الوثائق المكلفة من قبل لجنة توحيد المجلسين بالعمل على استكمال مشروع اللائحة الداخلية للمجلس في مده اقصاها 5 يناير 2015م .
وبموجب ذلك اقرت اللجنة تحديد موعد اجتماع القيادة العامة للمجلس الاعلى يومي 10 ، 11 يناير 2015م في العاصمة عدن بدلاً عن الموعد السابق 3، 4يناير .
وفي ختام الاجتماع حيت اللجنة جماهير شعب الجنوب الثائر على الصمود الاسطوري واستمرارهم في الحماس الثوري ورفض تواجد حكومة الاحتلال في العاصمة عدن وتدعو الى مزيد من التصعيد عبر لجنة التصعيد الثوري .
ونفت اللجنة أي بيانات صادرة باسم المجلس الاعلى قبل التئام هيئاته واي بيانات صادرة من هذا القبيل مردودة على اصحابها وطافحة بالكذب والتزوير .
والله ولي التوفيق
صادر عن اللجنة المشتركة الموحدة للمجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
1- المحامي علي هيثم الغريب 1- العميد عيدروس حقيس
2- فؤاد راشد 2- د/ ناصر الخبجي
3- العميد عمر سعيد الصبيحي 3- علي باثواب
4- فادي حسن باعوم ( غائب بعذر ) 4- احمد سالم فضل
5- خالد الفياضي 5- ردفان سعيد صالح
6- احمد بأهدى 6- انور احمد عبدالله
احمد سالم فضل : الناطق الرسمي للمجلس الاعلى للحراك الثوري
الصورة من اجتماع اليوم



https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/s480x480/10882174_678690322248684_3991892630882996498_n.jpg ?oh=db2da3052e7c1adfd18f8b7ec91852a5&oe=552AFB57&__gda__=1430012937_4b73c7efcad0b1794346e2a9a432bf0 6 (https://www.facebook.com/656601591124224/photos/a.657310977719952.1073741828.656601591124224/678690322248684/?type=1)
(https://www.facebook.com/656601591124224/photos/a.657310977719952.1073741828.656601591124224/678690322248684/?type=1)

الطائر المهاجر
2015-01-01, 08:32 AM
عاجل
جماعة متشددة تطلق الرصاص ومسيلات الدموع على شبان يحتفلون برأس السنة بساحل جولد مور عدن

المركز الاعلامي الجنوبي:عدن:خاص
داهمت جماعة يرتدي عناصرها الاقنعة على وجوههم داهمت منذ قليل احتفالا شبابيا برأس السنة الميلادية في ساحل جولدمور بالتواهي محافظة عدن واطلقت الاعيرة النارية وقامت بتفريق المحتفليين بالقوة..
وقال شهود عيان ان العناصر المتشددة اطلقت النار في الهواء وقامت برمي قنابل مسيلة للدموع على الشباب وادى ذلك الى حالات اختناق .

الطائر المهاجر
2015-01-01, 08:34 AM
النقابه العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين تحذر ادارات المدارس بمديرية صيرة من الزج بالطلاب في امور لا دخل لها بالتعليم
المركز الاعلامي الجنوبي/عدن/خاص

حذرت نقابه المعلميين والتربويين الجنوبيين ادارات المدارس بمديرية صيرة في العاصمة عدن من الزج بالطلاب في امور لادخل لها بالتعليم ونظرا لما حدث يومنا هذا من ترويع للطالبات والطلاب في مدارس باكثير والبيحاني بسبب اطلاق الامن للرصاص الحي والغازات السامة وماسبقه يوم امس من اطلاق نار امام الملعب بالشيخ عثمان ونظرا لما تم اعلانه من قبل لجنة الشهيدخالد الجنيدي التصعيد الثوري من اعتبار يوم غدا الخميس هو يوم غضب شامل في مديرية كريتر من السادسه صباحا وحتى السادسة مساءا ونظرا لدعوة يوم الغضب ومايقابلها من رصاص حي من قبل المحتل لذا وحرصا من النقابة على حياة بناتنا وابنائنا الطلاب ترى النقابة ان يلزم الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات منازلهم يوم غدا الخميس وعدم تحملها مسؤولية من يخالف هذا التحذير

الطائر المهاجر
2015-01-01, 08:34 AM
رفع العلم الجنوبي فوق نادي شمسان الرياضي بحضور قيادات الثورة الجنوبية واتحاد كرة القدم واعضاء النادي

المركز الاعلامي الجنوبي /عدن/نصر الشاعري

في اطار التصعيد الثوري الجنوبي تم رفع علم دوله الجنوب عصر اليوم الاربعاء في نادي شمسان الرياضي بمدينة المعلا بالعاصمة عدن وبحضور المناضل شلال علي شايع واللواء عبدالله عبدربه عبدالله وقيادات اتحاد كرة القدم من الجنوبين بالعاصمة عدن ورئيس نادي شمسان الاخ مجيدع و اعضاء النادي وعدد من رياضي الجنوب وسط تريد الهتافات المطالبة برحيل المحتل اليمني هذا و اعتبر الحاضرين رفع علم الجنوب في نادي شمسان اول خطوة في طريق رفع العلم الجنوبي في الاندية الرياضية بالعاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية
(‏6‏ صور) (https://www.facebook.com/MediaSouth/posts/326919177512143)


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xaf1/v/t1.0-9/p526x296/10882170_326918714178856_6683309160269807694_n.jpg ?oh=d6993cf76294e5b920120265f44c0444&oe=55477FEB&__gda__=1428958476_b107f0b522e8c13cad37fa8841c5c08 3
(https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.326919177512143/326918714178856/?type=1)https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/p228x119/10474454_326918760845518_2255718595854392609_n.jpg ?oh=e78eb9635ae78cbf009bd699e23b3af0&oe=552FA10B&__gda__=1428642875_0fdc536cccc8d087f3b3c40229e2729 5
(https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.326919177512143/326918760845518/?type=1)https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/p228x119/10906141_326918800845514_784313529796442553_n.jpg? oh=ba1d1894a84b6afc64e7c83308c8c6fb&oe=5528FA4B&__gda__=1429727900_3449325c648593de03e86d64848c0d6 f
(https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.326919177512143/326918800845514/?type=1)
(https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.326919177512143/326918880845506/?type=1)

علي المفلحي
2015-01-01, 10:11 PM
استخدمت الشرطة الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع
اليمن , أنصار الحراك , الحراك الجنوبي , خالد بحاح
العشرات من أنصار الحراك الجنوبي شرعوا بقطع الطرقات
1/2

الخميس 01 يناير, 2015 - 17:51 بتوقيت أبوظبي
فواز منصر- عدن - سكاي نيوز عربية
فرقت الشرطة اليمنية محتجين من أنصار الحراك الجنوبي، الخميس، في مدينة عدن حاولوا منع حكومة خالد محفوظ بحاح من إقامة فعالية رسمية بمناسبة تدشين العام الجديد 2015 عاما للتعليم في اليمن.

واستخدمت الشرطة الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع، مما أدى إلى سقوط 7 مصابين أحدهم بالرصاص الحي بحسب ناشطون في الحراك الجنوبي.

وذكر الناشطون لـ"سكاي نيوز عربية": أنهم كان يعتزمون إفشال فعالية حكومة بحاح والتعبير عن رفضهم للتواجد الحكومي في عدن وللمطالبة بفك الارتباط عن نظام صنعاء".

وأضافوا :" نحن لا نريد أي فعالية لنظام صنعاء في عدن عاصمة دولتنا الجنوبية ".

من جانبه، أكد مصدر أمني أن العشرات من أنصار الحراك الجنوبي شرعوا منذ الصباح بقطع الطرقات ووضع الأحجار في شوارع حي كريتر وتعطيل الحياة العامة والإضرار بمصالح المواطنين، مما دفع بالأجهزة الأمنية إلى النزول ورفع المخالفات التي وضعت في الشوارع الرئيسية وإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي.

وأقر المصدر باستخدام الشرطة الغازات المسيلة للدموع والرصاص الحي في الهواء لمنعهم من معاودة قطع الشوارع.

وكان رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاج دشن، الخميس، في مدينة عدن بمناسبة العام الجديد عاما للتعليم في اليمن.

وتتواجد حكومة بحاح منذ 26 ديسمبر في مدينة عدن ودشنت عدن مشاريع خدمية وتنموية وزيارات متواصلة إلى المرافق الحكومية والحيوية مثل ميناء عدن ومصافي عدن ومحطات توليد الطاقة الكهربائية ومؤسسة الاتصالات وغيرها من المرافق الخدمية.
http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2015/01/01/713825/598/337/1-713825.jpg

علي المفلحي
2015-01-01, 11:38 PM
hu, 01 Jan 2015 14:00:02 +0300
مدينة شقرة الساحلية تحيي يوم الاسير الجنوبي بمسيرة حاشدةخاص- عدن لايف- أشرف وجدي:
احياء ابناء مدينة شقرة الساحليه يوم الاسير الجنوبي وتضامناً مع ابناء كريتر والضالع صباح اليوم الخميس بمسيره حاشدة ومهرجان خطابي نظمتها قوى التحرير والاستقلال بالمدينة
حيث انطلقت المسيره من ساحة الشهيد الكبابي وجابت الشوارع الرئيسيه للمدينة مرددين شعارات مندده بجرائم الاحتلال اليمني في كريتر والضالع ومطالبين بالافراج عن المعتلقين الجنوبيين في زنازين الاحتلال اليمني وعلى رأسهم احمد عباد المرقشي المعتقل في صنعاء.
ورفع المشاركون في المسيره اعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثورة الجنوبيه وصورة الرئيس علي سالم البيض ومرددين شعار (عهداً عهداً للشهداء والجرحى والمعتقلين لن نتراجع لن نهداء حتى طرد المحتلين).

وعقب انتهاء المسيره مهرجان خطابي ألقيت فيه العديد من الكلمات وبداء بآيات من الذكر الحكيم لاحد طلاب مدرسة 28أبريل وبعد ذلك ردد المشاركون في المسيره النشيد الوطني الجنوبي المؤقت (بلادي بلادي الجنوب وجمهوريه عاصمتها عدن) وبعدها القى الشاعر عوض البوسطي قصيده شعريه الهب حماس الجماهير.

والقى المناضل ناصر صلعان كلمه للحاضرين شدد فيها على التمسك بهدف التحرير والاستقلال ونبذ المشاريع الصغيره الممثله بالفدراليه وغيرها من المشاريع الصغيرة.
واضاف صلعان : نعلن تضامنناً الكامل مع ابناء عدن الذي يواجهون المحتل الهمجي المتخلف المدجج بالاسحله الخفيفه والثقيله بصدور عاريه ونقول للمحتل اليمني اننا سنواصل النضال مهما كلفنا من ثمن واننا نترحم على شهدانا الابرار الذي ضحوا بارواحهم من اجل استعادة دولة الجنوب المحتلة.

وبعدها القى الناشط سالم باحيدره كلمه حيا فيها ابناء مدينة شقرة الباسله وقال ان المسيرات هي الداعم الرئيسي لساحات الاعتصام القرار قرارنا في المكلا وساحة الحريه في عدن وناشد باحيدره : كل القوى الخيره من ابناء الجنوب الى قول كلمة حق عند سلطان جائر والى الدفاع عن شهدائهم الذي قتلوا من اجل الحريه ودعاء في كلمته رئيس الوزاء اليمني (بحاح) ان يوجهه سمومه بعيداً عن اخوته ابناء الجنوب وعليك ان ترفع يدك عن ابناء الجنوب وعليك ان تقول ان لايجوز قتل اخوتك الجنوبيين ولكن شعب الجنوب وقف لك بالمرصاد فقد طرد من المعلب واستقبلت بالحذاء في ابين وهذا مصير كل العملاء من الجنوبيين.
وفي تصريح خاص للناطق الرسمي للمجلس الثوري بشقرة سعيد عوض عبيد قال فيه : ان العصيان المدني بمدينة شقرة الذي دعت اليه قوى التحرير والاستقلال بالجنوب كان ناجحاً بأمتياز حيث اشرف على تنفيذه المجلس الثوري بالمديرية مديانياً واكد بان المجلس لن يتخلى عن هدف التحرير والاستقلال والذي قدم شعبنا من أجله قافله من الشهداء والجرحى والمعتقلين وان اغتيال الشهيد خالد الجنيدي والشهيد الدكتور اليزيدي وابن شبوه السليماني وكل شهداء الجنوب لن يزيدنا الا اصرار على مواصة النضال ضد المحتل اليمني المتخلف ودعاء المجتمع الدولي والاقليمي ان يتحمل مسؤلياته الاخلاقيه بحماية شعب الجنوب من جرائم الاحتلال اتجاه المناضلين سلمياً ومنذ عام 2007م الرافضين لكل لمشاريع المنقوصه من استعادة الدوله ماقبل العام 1990م وان ابناء الجنوب داعاة سلام لا دعات حرب وقدمنا نضال سلمي حضاري لن تقدمه اي دوله عربيه في ثورات الربيع العربي ولن تستقر المنطقه الا باستقرار الجنوب والحق منتصر بأذن الله لان الله اسمه الحق وسيسقط الباطل وكل المتأمرين.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/e9d397bae.jpg

علي المفلحي
2015-01-01, 11:42 PM
, 01 Jan 2015 11:49:05 +0300
ردفان تحيي يوم الأسير الجنوبي بمسيرة غاضبةخاص- عدن لايف- ماهر الحالمي:
المئات من ابناء ردفان يخرجون في مسيرة غاضبة أحياء ليوم الأسير الجنوبي وتضامن مع ابناء عدن وشبوه حيث رفع المشاركون في المسيرة اعلام الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض.
وطافت المسيرة شوارع المدينة مرددين الشعارات الثورية الحماسية المطالبة بتحرير واستقلال الجنوب ومنددة بجرائم قوات الاحتلال اليمني التي ارتكبتها في محافظة شبوة وعدن.. حيث توجت الفعالية بكلمات تندد بلجرام المرتكبة بحق ابناء عدن العزل وابناء شبوة.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/2152a754e.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/4380c139f.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/c32870576.jpg

علي المفلحي
2015-01-01, 11:46 PM
hu, 01 Jan 2015 14:16:19 +0300
غضب شعبي يعم الضالع وخروج مسيرات تندد بزيارة بحاح واستمرار محاكمة المرقشيخاص- عدن لايف-ناصر الشعيبي:
شهدت العاصمة عدن ومدن الجنوب المحتل فعاليات ومسيرات مختلفة وغضب شعبي عم كريتر وخور مكسر بالعاصمة عدن ولحج وأبين وشبوة والضالع وجه خلالها شعب الجنوب رسائل عديدة في ظل وجود الحكومة اليمنية التي وصفها الشارع الجنوبي بأنها وجدت في هذه الظروف لقلب وتزييف الحقائق وتزوير والتضليل على المجتمع الدولي .

حيث قطع الغاضبون الطرقات والشوارع العامة في وجه رئيس حكومة صنعاء والمتعاونين معهم المشاركين.. الذين يريدون إقامة المهرجان في قاعة فلسطين وهوا الأمر الذي دعاء إلى خروج الآلاف من من الجنوبيين الشطاء في عموم المحافظات الجنوبية حيث قاموا خلالها بإحراق الإطارات في شوارع ومداخل المدن منعت خلالها الحكومة من دخول كريتر لإقامة المهرجان مما أضطر بحاح إلى تغير وجهة زيارته إلى رئاسة الجامعة بخور مكسر الذي قابلته مسيرة ووقفة احتجاجية هناك رفع خلالها أعلام دولة الجنوب وردد خلالها الغاضبون الشعارات والهتافات الثورية المنددة بالزيارات التي يقوم بها مسئولين من حكومة صنعاء.

قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في عدن والضالع وواجهة المسيرات والاحتجاجات السلمية بالرصاص الحي ومسيلات الدموع والغاضبون .. وعلى أثر إطلاق مسيلات الدموع سقط عددا من الجرحى بحالات اختناق .. وجابت المسيرات شوارع المدن رفع خلالها أعلام الجنوب وصور الأسير ألمرقشي والرئيس علي سالم البيض ورددوا الهتافات والشعارات الثورية المنادية بالتحرير والاستقلال .. كما أكدوا في رسالتهم على مواصلة نضالهم حتى يستعيد الجنوب حريته رافضين فيها كافة المشاريع المنتقصة من الهدف.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/646b32a12.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/d1b8163af.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/e3342c84d.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/07252c10e.jpg

علي المفلحي
2015-01-01, 11:58 PM
hu, 01 Jan 2015 14:04:03 +0300
أبناء الجنوب في عتق عاصمة شبوة يحيون يوم الأسير الجنوبيخاص- عدن لايف- محمد باجمال:
احياء ابناء الجنوب في عتق عاصمة محافظة شبوة يوم الأسير الجنوبي بمسيرة ومهرجان.

المشاركون تجمعوا صباح اليوم في ساحة الحرية، مرددين هتافات وزوامل الثورة الجنوبية رافعين صور الشهداء والمعتقلين وصور الرئيس علي سالم البيض وجدد المشاركين عهدهم للشهداء بمواصلة النضال حتى الاستقلال ويصادف اليوم الذكرى الثانية لاغتيال الشهيدين العامري والحبشي، لكن تم تأجيل الفعالية بسبب الاحداث الاخيرة في المحافظة وانطلقت التظاهرة صوب شارع الشهيدين العامري وصولاً إلى ساحة الريان حيث اقيم مهرجان خطابي القيت فية الكلمات التضامنية مع المعتقلين في سجون الاحتلال اليمني مطالبين بإطلاق سراحهم.

مؤكدين ان لا تراجع عن خيار الحرية والاستقلال وطرد الاحتلال اليمني من أرض الجنوب.
http://http://www.adenlivetv.tv/uploads/3b3d723c7.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/d30b65600.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/29bf1e716.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/324b85028.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/f4ffaed6d.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/54e4a302a.jpg

علي المفلحي
2015-01-02, 12:02 AM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0
مشاهدة:802

Thu, 01 Jan 2015 11:21:20 +0300
قتلى من جنود الاحتلال اليمني في انفجار عبوة ناسفة في شبام حضرموتمتابعات- عدن لايف:
لقي جنديان يمنيان مصرعهما اليوم اثر انفجار عبوة ناسفة في مدينة شبام بحضرموت.
العبوة زرعت على الطريق الواصلة بين شبام وسيئون حضرموت في أكبر محافظات الجنوب المحتل.. يشار إلى أن سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة استهدفت عربات جنود الاحتلال اليمني في مدن وادي حضرموت خلال الأونة الأخيرة سقط على أثرها عشرات القتلى والجرحى.

علي المفلحي
2015-01-02, 11:51 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية

Fri, 02 Jan 2015 15:11:37 +0300
الشيخ الخليفي: قوات الاحتلال اليمني توغل في قتل الجنوبيين العزل وتسلم ترسانة اسلحتها لقبائل مأرب دون أن تطلق رصاصةخاص-عدن لايف- محمد باجمال:
أقيمت اليوم خطبتي وصلاة الجمعة في مصلى الشهيدين العامري والحبشي بعتق وكان خطيب هذه ألجمعه الشيخ ممدوح سالم الخليفي مستهلا الخطبة بحمد الله والثناء عليه وحث عموم المصلين على الصلاة في جماعه وقال إن صلاة الجماعة واجبه على كل مسلم ولا يجوز الصلاة لجار المسجد إلا في المسجد.
واستدل بالعديد من الأحاديث النبوية وروايات الصحابه والتابعين.. كما تطرق فضيلته إلى مايدور على الساحة الجنوبيه وما يقترفه الاحتلال اليمني من جرائم بحق أبناء الجنوب على طول الجنوب وعرضه .
وأشار فضيلته إلى القوات العسكريه الضخمه التي جلبها الاحتلال إلى منطقة النقبه قبل عدة أشهر والتي عاثت في الارض الفساد وروعت العباد وأسقطت القذائف على العديد من القرى وقال: هاهي اليوم تنتقل من شبوة باتجاه مأرب بعد كل هذا الصلف والجبروت الذي كانت تمارسه ضد ابناء الجنوب هاهي تستسلم بكامل عتادها وقوتها لقبائل مأرب دون ان تطلق رصاصة واحدة، فأين تلك الغطرسة والجبروت الذي كانوا يمارسونه على أبناء الجنوب.
ومن ناحيه اخرى تسأل الخطيب وقال اين قبائل شبوة اليست هي الأحق بتلك الاسلحه لانها في الأساس اسلحه جيش الجنوب الذي تم نهبه من قبل عصابة صنعاء بعد حرب 94.
وفي ختام الخطبه توجه فضيلته بخالص الدعاء للشهداء بالرحمه والمغفره وللجرحى بالشفاء العاجل والحريه للمعتقلين.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/409f2641e.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/6fa2543d8.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/eb45e243b.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/4e322e2ed.jpg

علي المفلحي
2015-01-02, 11:54 PM
ri, 02 Jan 2015 15:05:55 +0300
تقرير فيديو خطيب ساحة الاعتصام بخور مكسر: المحتل اليمني سخر ثروات الجنوب لكسب تأييد الخارج وشراء الذممخاص- عدن لايف-فتاح المحرمي- تصوير: احمد الطحطوح:
أدى الالاف من ابناء الجنوب بساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بمدينة خور مكسر بعدن شعائر خطبتي وصلاة الجمعة. فمنذ وقت مبكر من يومنا هذا الجمعة توافد الى الساحة حشود من مختلف مديريات العاصمة عدن وبعض المدن القريبة وذلك لمشاركة الثوار المعتصمين في اداء شعائر صلاة وخطبتي الجمعة.
الشيخ ياسر علي عوض الصبيحي أم بالمصلين والقى خطبتي الجمعة حيا في مستهلها ابناء الجنوب الاحرار المرابطون في ساحة الاعتصام . وقال الصبيحي: ابناء الجنوب الاحرار مهما بعدة المسافات ووجده التباينات فان كلمة التوحيد تجمعكم وتحثكم على الجماع حول عمل مشترك وهي ما توجب التوافق بين ابناء الجنوب. واضاف الصبيحي ان ما عانها ابناء الجنوب من هذه الاحتلال خلال اكثر من عشرين عام يستوجب من ابناء الجنوب ان يختاروا قائد بعينه يأتمرون بأوامره. ودعا الخطيب القادة والمكونات الثورية المتباينون الى ان يوحدوا عملهم السياسي ويفعلوه من اجل هذا الشعب الذي يتحمل الجوع والبرد والحر وحرارة الشمس. واردف الصبيحي قائلا: فيا قادة الجنوب نؤمل فيكم خيرا فانتم قادتنا واملنا في ان تخلقوا قيادة موحدة فلا تكونا يوما ما سبب في بلاء اخر لأهلكم في الجنوب فالهدف واحد والوطن واحد وهو التحرير الاستقلال فلماذا هذا التباين والخصام بينكم. وشدد الصبيحي: على ان الصفوف وتوحيد الجهود والخروج بقيادة موحدة هو مقدم على الكل.. مقدم على اسم الدولة او علمها والذي يعد الخلاف حولها سابق لا وانه. وفي الخطبة الثانية قال الصبيحي: ايها الجنوبيين انننا امام عدو استخدم ثروات الجنوب وخصوصا نفط ابناء شبوة وحضرموت من اجل كسب الولاء دول الاقليم والعالم وجلب الدعم السياسي الخارجي له لكي يبقى في الحكم ويستمر في تجريد الجنوبيين من استخدام ثرواتهم في كسب تأييد لقضيتهم فاين نحن من استخدام هذا في كسب تايد لقضيتنا. واضاف الصبيحي: ايها الجنوبيين ان الاختلاف والتنازع انما هو ناتج عن اتباع اهواء ويودي الى التمزق والضعف وعلى العكس من ذلك يسعى التوافق والتضامن وتوحيد الكلمة تكون القوة. فبتضامننا وتعاوننا وتوافقنا وبقبول بعضنا البعض والولاء لله ثم للوطن سوف ندحر الزيود من ارضنا ونحقق هدف شعبنا المتمثل بالحرية والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الحديثة.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/55cc62198.jpg

http://www.adenlivetv.tv/uploads/6ce08e758.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/b80439c1c.jpg

علي المفلحي
2015-01-02, 11:56 PM
ri, 02 Jan 2015 20:23:58 +0300
استشهاد شاب وإصابة ثلاثة اخرين برصاص جنود الاحتلال اليمني في المعلا العاصمة عدنخاص- عدن لايف:
استشهد الشاب محمد الشاب محمد فرحان السعيدي واصيب ثلاثة مواطنين اخرين برصاص جنود الاحتلال اليمني المتمركزين في مبنى السلطة المحلية في مدينة المعلا بالعاصمة عدن.
شهود عيان اكدوا لقناة عدن لايف ان جنود الشهيد السعيدي والجرحى كانوا يستقلون حافلة ركاب وعندما مرت في الطريق العام المحاذي لمبنى المحافظة فتح جنود الاحتلال النار على الحافلة دون سابق انذار ودون ان وجود اي مبرر حيث كانت الاوضاع طبيعية في المدينة، وقد نقل الجرحى الى المستشفى لتلقى العلاج
http://www.adenlivetv.tv/uploads/87933d65e.jpg

علي المفلحي
2015-01-02, 11:58 PM
ri, 02 Jan 2015 18:52:50 +0300
تعرض ضابط في جهاز المخابرات بمدينة الحوطة لحج لعملية اغتيال على يد مجهولينخاص- عدن لايف- صدام اللحجي:
أصيب ضابط في جهاز المخابرات اليمنية (الأمن السياسي) برصاص مسلحين في مدينة الحوطة بلحج ظهر الجمعة. وقال شهود عيان ومسعفون لمراسل عدن لايف عبر الهاتف أن مسلحين يرجح أنهم من تنظيم القاعدة أطلقوا النار على عقيد في جهاز الأمن السياسي أثناء خروجه من المسجد بعد أداء صلاة الجمعة، وسط حارة الرباط بمدينة الحوطة وأصابوه بجراح نقل على أثرها إلى مستشفى أطباء بلا حدود في العاصمة عدن.
وذكر مقربون أن ضابط يدعى فيصل علي محمد الزبيد من أبناء المسيمير بلحج.
ووصفت مصادر طبية حالته أصابته بالخطيرة.. وتشهد مدينة الحوطة حوادث اغتيالات متكرر منذ أعوام.

* الصورة من الأرشيف
http://www.adenlivetv.tv/uploads/2b29a942a.jpg

علي المفلحي
2015-01-03, 12:03 AM
ور: إصابة شاب في الضالع برصاص أطلقه جنود الاحتلال
أصيب الشاب هشام محمد صالح بعيار ناري اطلق ظهر اليوم من موقع تابع لمعسكر الجرباء لجيش الاحتلال اليمني المطل على مدخل المنطقة في
http://www.adenlivetv.tv/uploads/3c0f8b3f5.jpg

عين اليقين
2015-01-03, 07:22 AM
ما ان نودع شهيد الا ونستقبل شهيد هكذا اصبح المشهد اليومي في الجنوب العربي
شهيد اليوم الطالب محمد فؤاد
اين احرار العالم من جرائم الاحتلال الصهيويمني

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t34.0-12/q81/s851x315/10904272_10205714753411361_180495807_n.jpg?oh=fdc7 144872368cf459a01859caf4d1c1&oe=54A9A460&__gda__=1420452559_1d81775a53f6974337aa749258d843e c
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10205714774931899&set=a.10205430925315836.1073741825.1331144290&type=1)

عين اليقين
2015-01-03, 07:34 AM
عاجل
المركز الاعلامي الجنوبي ||عدن|| انفجار عنيف واشتباكات في هجوم استهدف نقطة امنية تابعة لجيش الاحتلال اليمني بالقرب من فندق القصر بمنطقه ابو حربه بمديرية المنصورة بالعاصمة الجنوبية عدن قبل لحظات

محارب عنيد
2015-01-03, 10:05 PM
حدث قبل قليل :مصرع جندي وإصابة أخر برصاص مسلحين بمنطقة الضلعة بشبوة

http://adenalghad.net/uploads/pics/1420300609.jpeg
السبت 03 يناير 2015 06:57 مساءً
عتق ((عدن الغد)) خاص:


لقي جندي مصرعه وأصيب أخر مساء يوم السبت اثر كمين لمسلحين استهدف سيارة تابعة للجيش كانت في طريقها من مدينة عتق صوب منطقة الضلعة بالقرب من مديرية الصعيد بشبوة .
وقال مصدر عسكري لـ"عدن الغد" ان مسلحين مجهولين اعترضوا سيارة تابعة للجيش "صالون اسعاف" كان في طريقه من مدينة عتق بالقرب من الضلعة واطلقوا النار على من فيها .
وأسفر إطلاق النار عن مقتل جندي وإصابة زميل أخر كان على متن السيارة .
ولم تتوفر معلومات وافية عن الجهة المسلحة التي نفذت الهجوم إلا انه يعتقد أنهم مسلحون من القاعدة .



اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل :مصرع جندي وإصابة أخر برصاص مسلحين بمنطقة الضلعة بشبوة (http://adenalghad.net/news/142312/#.VKgszckoJko#ixzz3Nmaf0fUL) http://adenalghad.net/news/142312/#.VKgszckoJko#ixzz3Nmaf0fUL

محارب عنيد
2015-01-03, 10:05 PM
عيدروس | حضرموت
يسلمووووووووووا زلزلوا الارض من تحت اقدامهم هولاء المحتلين لا يستحقون غير القتل وحتى القتل فيهم قليل والايام القادمه سيكون لهم دروس قاسيه جدا

اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل :مصرع جندي وإصابة أخر برصاص مسلحين بمنطقة الضلعة بشبوة (http://adenalghad.net/news/142312/#.VKgszckoJko#ixzz3NmbQysz2) http://adenalghad.net/news/142312/#.VKgszckoJko#ixzz3NmbQysz2

علي المفلحي
2015-01-03, 11:36 PM
at, 03 Jan 2015 21:28:44 +0300
فيديو: لجنةُ التصعيد الثوري الميداني تصدر بيان لمواجهة التحدي:خاص- عدن لايف:
اصدرت لجنةُ التصعيد الثوري الميداني لتحريرِ واستقلال الجنوب، بيان بمناسبةِ الأعياد بلاغاً صحفياً، بيَّنت فيه وضعَها خطةٍ إستثنائيةٍ سلمية، لمواجهةِ التحدي القائم، ورسمِ خطة التحركِ الشعبي للأيام المقبلة.
http://adenlivetv.tv/uploads/90b736078.jpg
http://www.youtube.com/watch?v=c_wYW5oln5c

علي المفلحي
2015-01-03, 11:41 PM
at, 03 Jan 2015 21:39:35 +0300
قياداتِ ونشطاءِ الثورة الجنوبية يطمئنون على صحة المناضل الصبيحيخاص- عدن لايف:
زار عددٌ من قياداتِ ونشطاءِ الثورة الجنوبية الجريحَ والمناضل عبده علي عبد الله الصبيحي للإطمئنانِ على صحته.
وكان الجريحُ الصبيحي قد تعرض للضربِ المبرح على يد جنود الإحتلال اليمني، في مدينةِ الشيخ عثمان، أثناءَ مشاركته في وقفةٍ احتجاجيةٍ على إحتفاليةِ حكومةِ الإحتلالِ اليمني في ملعب الثاني والعشرين من مايو.
http://adenlivetv.tv/uploads/3ea8140ab.jpg

علي المفلحي
2015-01-03, 11:55 PM
at, 03 Jan 2015 21:33:33 +0300
من هي الناشطة الجنوبية التي داهمت مجموعةٌ مسلحةٌ تابعةٌ للإحتلال اليمني منزلهاخاص- عدن لايف:
وفي سياقِ اعتداءاتِ الإحتلال اليمني، اقتحمت مجموعةٌ مسلحةٌ تابعةٌ للإحتلال اليمني منزلِ الناشطة في الثورة الجنوبية أماني السامبو فجرَ اليوم.
المعتدون قاموا بدهمِ المنزل وسرقةِ معدات أماني الخاصة بالتصوير، قبل أن يلوذوا بالفرار.
وقالت المعتدى عليها إن سلطاتِ الإحتلال اليمني تريد إسكات أي صوتٍ ينادي بالحرية والإستقلال، لافتةً إلى أن الجنوبيين المناضلين والثوار لن يحيدوا قيدَ أنملة عن هدفهم.

http://www.adenlivetv.tv/uploads/f1e6539f3.jpg

علي المفلحي
2015-01-03, 11:58 PM
at, 03 Jan 2015 21:11:58 +0300
تشييع جثمانَ الشهيد محمد التهامي بموكبٍ حاشدخاص- عدن لايف:
شيع أبناءُ الجنوب جثمانَ الشهيد محمد فؤاد طاهر التهامي بموكبٍ حاشد، شارك فيه عددٌ من قيادات الثورة الجنوبية وحشدٌ من الجنوبيين.
الموكبُ انطلق من أمامِ مستشفى الجمهورية في العاصمةِ عدن، وصولا إلى مسقطِ رأسه في الكَبَار في الضالع، حيث وري في ثرى مقبرةِ المنطقة.
وكان الشهيدُ التهامي قُتِل برصاصِ قواتِ الإحتلالِ اليمني في مدينةِ المعلا بالعاصمة.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/1cfd7b626.jpg

علي المفلحي
2015-01-03, 11:59 PM
at, 03 Jan 2015 14:56:29 +0300
إحصائية مرعبة لعدد المصابين بالإيدز في السعوديةمتابعات- عدن لايف:
الرياض- كشف إحصاء حديث صادر عن مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى، عن 1777 حالة مصابة بفايروس نقص المناعة الأيدز في السعودية خلال عام 2013، منهم 542 سعودياً، و1235 من غير السعوديين.
وأوضح المشرف العام على المركز الدكتور محمد العومي، خلال حملة توعوية صحية عن مرض الأيدز نظمها مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الأيدز بشعار علاج مدى الحياة وقاية مدى الحياة، خلال اليومين الماضيين، أن عدد الإصابات الجديدة بعدوى فايروس نقص المناعة البشري عام 2013..بحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية.. يقدر بحوالى 2.1 مليون إصابة جديدة، كما يقدّر العدد الكلي للمتعايشين بنهاية العام ذاته بـ35 مليون شخص على مستوى العالم.
وأشار إلى أن العدد التراكمي لجميع الحالات المكتشفة منذ بداية عام 1984 حتى نهاية عام 2013، بلغت 20539 حالة، منها 5890 سعودياً و14649 من غير السعوديين، مبيناً أن ثمة زيادة تلاحظ في الحالات المكتشفة بين السعوديين عام 2013، بمعدل 26 في المئة عن الحالات المكتشفة عام 2012.
وقال: وتزيد بمعدل 18 في المئة عن العام الذي قبله 2011، وبلغت نسبة الرجال إلى النساء وسط الحالات المكتشفة والمسجلة من السعوديين خلال عام 2013، خمس إلى واحدة تقريباً، وتشكل الفئة العمرية المصابة بالأيدز من السعوديين المكتشفين عام 2013، من 15 إلى 49 عاماً بواقع 79 في المئة، و428 حالة من أصل 542 حالة.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/a25b3eaba.jpg

الطائر المهاجر
2015-01-04, 07:29 AM
أخبار محلية (http://www.dhal3.com/vb/cat2.html)

http://www.dhal3.com/vb/user_images/news/04-01-15-722053645.jpg شاهد (الصورة المفاجأة) التي أشعلت (جدلاً وصراعاً كبيراً) في مواقع (التواصل الاجتماعي) لما قيل أنها (مكرمة وآية) ظهرت في (زعيم الحوثيين)
2015/01/04م الساعة 00:00 (الأمناءنت ((خاص)))
اشتعلت - قبل قليل - مواقع التواصل الاجتماعي وقبل لحظات من كتابة الخبر، بسبب تداول ناشطون من أنصار الله ومناصرين لهم، صورة لزعيمهم عبدالملك الحوثي، بعد إنهائه خطابه اليوم، بمناسبة المولد النبوي، و قالوا أنها آية من آيات الله ظهرت في الرجل.

ووصف أحد المنتمين إلى "أنصار الله" في الفيس بوك، زعيم الحوثيين، بأنه يظهر في تلك الصورة سيد أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي، وعلى مقربة منه مرافقيه، حيث بدا السيد رافعاً يديه، وكأنه يقول: اللهم بلغت، اللهم فاشهد، وقد تشكلت على صورته (هالة غريبة) ارتسمت حوالي وبانت بوضوح على كوت مرافق السيد الكبير، وهذه الصورة توحي بأن (مكرمةً) ما قد حدثت، و(وهج الضوء يشعُّ بشدة) من (الكتاب) الذي تلاه أثناء مناسبة المولد النبوي، وكأنه الحق من ربه، حسب زعمه.

ومن جهةٍ أخرى شنَّ مناوئون لزعيم الحوثي هجوماً لاذعاً على من أيدوا حصول آية أو مكرمة لزعيم الحوثيين، وأضافوا أن هنالك من تلاعب بالصورة، أو أن هذه مجرد تخاريف لا غير، أو ربما أنها حدثت صدفة عابرة، حد قولهم.
الأمناء نت

الطائر المهاجر
2015-01-04, 02:03 PM
ﻋـــــــــﺎﺟﻞ
الضالع
الشريط الحدودي سناح
مقتل المناضل فارس الحميد في منطقة سناح على يد قوات الاحتلال اليمني التابعة لجيش لواء33 مدرع المتمركزة في مجمع الحكومي

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/p296x100/10917394_770894316331386_3958003771666308364_n.jpg ?oh=2b975f0015f93b772fd8bb045ba42f59&oe=5533CCF1&__gda__=1429906863_70cec7c05a0f8fdd48eda25b9067044 9
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=770894316331386&set=a.288406157913540.71095.100002324736603&type=1)




إعجا (https://www.facebook.com/#)

الطائر المهاجر
2015-01-04, 02:34 PM
المركز الاعلامي الجنوبي ||عتق||مسلحون مجهولون يغتالون رئيس عمليات اللواء 21 ميكا العقيد حمود حسين الذرحاني وسط مدينة عتق

الطائر المهاجر
2015-01-04, 03:08 PM
مسلحون مجهولون يغتالون نائب رئيس عمليات اللواء 21 ميكا في شبوة (http://www.dhal3.com/show1729017.html)

الطائر المهاجر
2015-01-04, 03:12 PM
وزير الأشغال يدشن رصف وسفلتة عدد من شوارع مديرية المعلا بعدن (http://www.dhal3.com/show1729023.html)

الطائر المهاجر
2015-01-04, 03:13 PM
اغتيال قائد عسكري كبير بمحافظة شبوة (http://www.dhal3.com/show1729036.html)

الطائر المهاجر
2015-01-04, 03:15 PM
استمرار احتشاد مسلحي « الإصلاح » بمأرب وانقسامات بشأن تسليم العتاد (http://www.dhal3.com/show1729053.html)

الطائر المهاجر
2015-01-04, 03:15 PM
توجيهات رئاسية للإعلام الرسمي بالتعامل مع كلمة عبدالملك الحوثي بعد تجاهلها امس (http://www.dhal3.com/show1729035.html)

علي المفلحي
2015-01-04, 11:06 PM
اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري تدعو لإستمرار الغضب الشعبي ...
دعت اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري الميداني لتحرير وإستقلال الجنوب إلى إستمرار الغضب الشعبي السلمي والتصعيد الثوري في عموم الجنوب،
http://www.adenlivetv.tv/uploads/7ee6743c7.jpg

علي المفلحي
2015-01-04, 11:08 PM
احيا أربعينية الشهيد سمير اليافعي في ساحة ...
شهدت ساحة الإعتصام المفتوح في مدينة خورمكسر في العاصمة عدن أربعينية الشهيد سمير اليافعي..الفعالية حضرها عدد من قيادات الثورة الجنوبية،
http://www.adenlivetv.tv/uploads/16fd57178.jpg

علي المفلحي
2015-01-04, 11:11 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية

Sun, 04 Jan 2015 17:36:47 +0300
تقرير فيديو عن نهب متنفذي دولة الاحتلال اليمني لثروات الجنوب في ميناء الشحر السمكيخاص- عدن لايف:
منذ حرب اجتياح الجنوب عام ألف وتسعمائة وأربع وتسعين، طالت أيادي العبث والنهب المرافق الحيوية الجنوبية.
مدينة الشحر لم تسلم من حملة الإحتلال اليمني الشرسة على معالمها ومرافقها، فقد عانى سوق صيدها الأمرين في ظل المحتل.
حتى لقمة عيش الجنوبي، لم تسلم من فساد العابثين المحتلين. هنا في مدينة الشحر، سرق جشع المتنفذين اليمنيين ونهمهم لنهب الأموال، مصدر رزق الصيادين.. سوق الأسماك في المدينة مههد بالإغلاق، هكذا وبعد عشر سنوات، كشف النقاب عن عملية فساد أطاحت بالأعراف والقوانين، وضربت كل الأخلاق الإنسانية بعرض الحائط.
أبلغ الصياديون أن ملكية موقع السوق تعود إلى أحد المتنفذين. وأن عقد الإيجار المبرم مع مكاتب البلدية التابعة لسلطة الاحتلال انتهى نهاية عام ألفين وأربعة عشر.
أما القصة الكاملة فتعود إلى ما بعد حرب اجتياح الجنوب. محافظ محافظة حضرموت السابق المدعو صالح عباد الخولاني، سدد دين لأحد المتنفذين بإعطاءه موقع سوق الصيد. وللتغطية على جريمته، اتفق الخولاني مع التاجر على أن تقوم إدارة الإسكان والبلدية في المدينة ببناء هذه السوق وتأجيرها للصيادين لمدة عشر سنوات، وبعد ذلك يسحب منهم هذا الإيجار ويلغى العقد لتعود حيازتها لذلك المتنفذ .
وبالطبع، لم تأبه سلطات الإحتلال اليمني إلى إيجاد أي حل طوال هذه الفترة للصيادين الجنوبيين
http://www.youtube.com/watch?v=V8Wc0Z7Vbhs

الطائر المهاجر
2015-01-05, 08:55 AM
مؤامرة لإخضاعها للفوضى.. الضالع بين الرفض والتآمر الرسمي (تقرير)
http://www.dhal3.com/vb/user_images/news/05-01-15-233346100.jpg (كتب/إبراهيم علي ناجي)

مع ما تشهده اليمن عامة ومناطق الجنوب خاصة من تدهور أمني وهجرة مختلف القطاعات الواعدة وتلاعب جهات نافذة في السلطة بورقة الانفلات الأمني المتعمد على قاعدة"يا أنا يا الطوفان من بعدي" تبقى الضالع متصدرة على رأس المشهد اليمني كونها المحافظة الحراكية بامتياز رغم ما يحدث من خلافات بين قادة المكونات الميدانيين وتصديرهم للمشهد الكرتوني الهلامي إلى بقية مناطق الجنوب في ظل الانفلات الأمني بالمحافظة في الآونة الأخيرة وفي محاولة لإلصاق تهمة الإرهاب بأبناء المحافظة تحاول جهات عسكرية واستخباراتية نافذة عليا بمحاولة دس السم في العسل من خلال إبراز اللجان الشعبية الجنوبية كجماعات مسلحة وإرهابية لتسهيل قمعها وبغطاء إقليمي ومحلي وهو ما برز جليا مؤخر بتحليق طائرات درونز أمريكية بدون طيار لأسابيع بعد مقتل شخصين من أبناء مدينة الضالع كانوا في نقطة حرض الحدودية كتجار سيارات حسب مصدر تم اتهامهم بالانخراط في صفوف تنظيم أنصار الشريعة واقتياد سائق الباص للتحقيق في صنعاء وعبر مليشيات ومحققين حوثيين ..
محاولة تسلل !!
بعد عاميين من محاولة تسلل عناصر خلية قيل – حينها - أنها تتبع القاعدة عبر جبال مريس الشمالية إلى جبال الشعيب التابعة لمحافظة الضالع في 2012م استدعى وقوف الأهالي صفا واحدا لرفض دخولهم المفاجئ عبر طرق فرعية وعرة من اتجاه منطقة مريس التابعة للضالع حاليا ولمحافظة إب سابقا واندلعت اشتباكات معهم ومحاصرتهم وتسليمهم لمركز أمن المديرية والذي بدوره سلمهم لإدارة أمن المحافظة وقبل ذلك بشهر واحد أبلغ أبناء مديرية الأزارق عن دخول غرباء من اتجاه مديرية الملاح إحدى مديريات ردفان وعبر جبال السرايا الحدودية مع مديرية الأزارق وترصد مجاميع من مواطني المديرية لمقدمهم وبعد مفاوضات تم إقناعهم بمغادرة المديرية حقنا لدماء الطرفين..
تكرار التسلل !!
اليوم يعاد المشهد نفسه وربما بطرق بوسائل أخرى قد تكون أبلغ وأنكى وبدهاء ماكر حيث يحاول الطرف المستفرد بالسلطة "الحوثيين" إيجاد أي مبرر للدخول إلى الضالع وبالتدقيق في إصرار مؤسسات وجهات إعلامية ونافذين على وصم أبناء الضالع ولجانها الشعبية التي تقوم بحفظ الأمن في بعض النقاط داخل المحافظة بالإرهاب وتارة بأنصار الشريعة لدليل كافي على ما تخططه هذه الجهات مع أن هذه المجاميع المسلحة سواء دينية أو جهوية أو قبلية هي بالأساس مرفوضة فكرا ومنطقا عند جميع مواطني مديريات المحافظة وبالذات الجنوبية بسبب ما يراه المواطن بإنه هدف لإيجاد تكتلات سياسية واجتماعية في الضالع من ناحية وضرب أبنائها وتسهيل تفكيك المكونات الحية خاصة والضالع تتصدر للمشهد الجنوبي "سلبا أو إيجابا" مع تأثير الحراك الجنوبي وتسيده للمشهد العام.
وأمام كل ما يحاك في هذه المحافظة واستشعارا للمسؤولية والاعتبار بما حدث في أبين والبيضاء الحدودية من توغل وصراع قد يتحول إلى صراع مذهبي طويل الأمد , تم تشكيل لجان شعبية مجتمعية أهلية دون أي دعم أو مساندة من جهة بما فيها الحراك نفسه والذي استثمر الجهد الشعبي لصالحه فيما بعد لتكون هذه اللجان الشعبية تابعة له, رغم أن الجميع كان ينظر إليها كتقليد فقط بينما رأى المواطن الضالعي آثراها وهو ما جعل بقية المديريات بالمحافظة تتنادى لتشكيل مجالس أهلية بغرض حفظ الأمن والاستقرار وطرد من يحاول إيجاد ثغرات وافتعال مشاكل الضالع في غنىً عنها مستقبلا...
وفي الآونة الأخيرة حاولت مجاميع غير معروفه المنشأ الظهور بثوب وعظي كجماعة دينية من خلال نشر ثقافة دخيلة على أبناء المحافظة ومحاولة إحياء مناسبات دينية كالمولد النبوي وغيرها من المناسبات عبر قيادات مؤتمرية تابعة لجناح مؤتمر علي عبدالله صالح وبعض الطبقات السلالية المعروفة .
وكان طقم حوثي على متنه 6 مسلحين بجعبهم وكامل عدتهم العسكرية قد وصلوا إلى مديرية الأزارق في ضيافة مقاول يدعى"ن- ش" ومكثوا يوما كاملا في قرية وسط الأزارق تتبع بلاد الأحمدي وتم الاجتماع بحضور ممثلين حوثيين من بعض المناطق والتواصل مع طلاب مدارس للمشاركة في المولد النبوي الأمر الذي تم مواجهة والتحذير وهو ما تم بعد تدخل العقلاء وتسهيل خروج هذه المليشيات عبر منطقة ماوية تعز.
وفي الأسبوع الماضي خرجت قوات عسكرية كبيرة من لواء ضبعان باتجاه منطقة قعطبة الشمالية ترافق مع قطع الخط الرئيس الواصل من صنعاء عدن الضالع بمركزين الأول قريب من اللواء على حدود مدينة الضالع ومنع المرور إلى سناح وقعطبة والآخر في قعطبة ومنع الدخول إلى الضالع حتى يتسنى خروج أرتال العسكرية المغادرة واستقبال القادمة من محافظة إب في خطوة وصفها مراقبون بالمفاجئة خاصة مع تسريبات عن وجود خلافات بين لواء ضبعان ووزارة الدفاع حول ملفات مالية وتهديد قائد اللواء بتسليم معدات اللواء لمليشيات الحوثي القادمة من محافظة اب المجاورة.
وتتبع مديرية قعطبة إداريا في الوقت الحالي محافظة الضالع جنوب اليمن لكن المديرية ووفق إطارها السياسي تعد جزء لا يتجزأ من الخارطة السياسية لمناطق شمال اليمن وظلت لعشرات السنيين تتبع محافظة إب قبل أن يتم الحاقها بالضالع قبل سنوات .
ويبدو من اختيار جماعة الحوثي للدخول إلى هذه المدينة أمرا في غاية الأهمية والذكاء فعلى ضوء ما يمكن أن ينتج عنه من ردود أفعال يمكن للجماعة أن تقيس قدرتها على التقدم صوب مناطق الجنوب الأخرى .
لماذا الضالع ؟
وحول ذلك أشارت مصادر حراكية بالضالع : إلى أن الضالع صبغت بلون واحد منذ زمنٍ بعيد وهذا اللون الواحد قد يكون غير مألوفا لبعض المحافظات الجنوبية المجاورة, والحقيقة أن هذا الخط هو خط أبناء الضالع العفوي دون تبني أي جهة معينة في عدم الانصياع والطاعة العمياء التي جبل عليها غيرهم , ولهذا حاولت جهات حزبية ونقابات ومنتديات تدار من بعد وبطريقة غير مباشرة إصباغ الضالع بألوان غير الحراك الثوري الجنوبي وسحب البساط من يد المناضلين الحقيقيين خاصة بعد بروز الحراك الجنوبي كقوة فاعلة في إطار التوازن الجنوبي العام والضالعي الخاص ..
وبالمقابل ترى قيادات معارضة في المشترك وبالذات الإصلاح في الضالع أن محاولات إدخال هذه العناصر لم يكن عفويا ولا مصادفة وإنما تطبيقا لخطة النظام السابق في نشر الفوضى وزرع الفتن والقلائل من خلال إدخال ما يسمى بعناصر اللجان الشعبية التابعة لصالح وباسم الحوثي وبالمقابل دخول عناصر مناهضة كالقاعدة وجعل الضالع ساحة صراع دائم..
إصرار ..
ومن أجل ذلك قد تكون الضالع كغيرها من محافظات الجنوب ساحة صراع قادمة لقوى همها الأول والأخير الوصول للثروات الجنوبية والتربع على كرسي الحكم ولو على حساب جماجم الأبرياء ومقدرات الدولة .. وقد تتكرر ما بين فترة وأخرى بغية إيجاد ثغرة في الجدار في أمل نشر الأفكار الدخيلة وصولا إلى نشر الفوضى وفرض تباين فكري وعقائدي وسياسي بين أبناء المحافظة وبالتالي سحب البساط من تحت أقدام أبناء الضالع والحراك بالذات وتكرار تجربة محافظات تشهد مجازر ومآسي يومية

الطائر المهاجر
2015-01-05, 09:00 AM
قيادي في الحراك: علي ناصر قَبِلَ بالإقليمين وهادي سلم القرار لإيران للبقاء في الحكم
الإثنين, 05 يناير, 2015 07:57:00 صباحاً



http://yemen-press.com/images/newsletter.png النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:



http://www.dhal3.com/vb/newsgfx/yp09-09-2014-496257.jpeg
http://www.dhal3.com/vb/images/pop_up_icon.gif أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي (http://www.dhal3.com/vb/newsgfx/yp09-09-2014-496257.jpeg)

رئيس اليمن الجنوبي السابق علي ناصر محمد


*يمن برس - صنعاء
كشف مصدر قيادي في الحراك الجنوبي أن الرئيس الأسبق/ علي ناصر محمد، يقود في هذه الآونة من خلال تواجده في دولة الإمارات العربية المتحدة مفاوضات مع عددٍ من فصائل ومكونات الحراك الجنوبي وعدد من الشخصيات الحزبية الجنوبية المتواجدة حالياً في دولة الإمارات، وتتركز هذه المفاوضات حول مساعي ومحاولات الرئيس علي ناصر لإقناع تلك الفصائل والمكونات للقبول بخيار الإقليمين الفيدراليين كنظام وشكل جديد للدولة اليمنية الاتحادية.

وبحسب صحيفة "أخبار اليوم"، أشار المصدر إلى أن علي ناصر التقى عدداً من الشخصيات الجنوبية وقيادات في بعض المكونات للحراك الجنوبي ويحاول إقناعهم بتأييد نظام الإقليمين.. وهو الأمر الذي لا زالت عدد من قوى الحراك الجنوبي ترفضه في حين يؤيد الحزب الاشتراكي اليمني وحركة الحوثيين المسلحة هذا الطرح ويرفض الاشتراكي وجماعة الحوثي ما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني التي اتفق عليها المشاركون في ذلك الحوار وتنص عليه مسودة الدستور الجديد في تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم تحت مسمى جمهورية اليمن الاتحادية.

وذكر المصدر- الذي فضّل عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع- أن عبد ربه منصور هادي قد أعطى الحوثيين موافقة مبدئية حول مسألة الإقليمين.. كما أعطاهم ضوءاً أخضر بالتمدد في شمال اليمن وقبوله بإعطاء إيران مجالاً اقتصادياً وتجارياً لتوسع نفوذها أيضاً في اليمن مقابل بقائه في السلطة لمدة أكثر والتمديد له في الفترة القادمة مع إعطاء الحوثيين السلطة الكاملة في إدارة شؤون الدولة والتحكم بمصادر القرار السياسي.

وأكد القيادي في الحراك أن إيران استطاعت أن اختراق عدد من مكونات الحراك الجنوبي وكذا شخصيات بارزة فيما يسمى معارضة الخارج بمن فيهم الرئيس علي ناصر محمد الذي تتوقع مصادر سياسية عودته إلى الوطن قريباً للمشاركة في الحكم وإدارة الدولة تحت مسمى مجلس إنقاذ يرأسه علي ناصر محمد بناءً على طلب من جماعة الحوثي.

الطائر المهاجر
2015-01-05, 10:59 AM
عصيان مدني شامل في الضالع

https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/v/t1.0-9/s526x395/10923576_1583778765187814_6483304739025394588_n.jp g?oh=123f7e90b920ae7b2dcb802f418466ce&oe=55237E3B (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1583778765187814&set=gm.891775264187471&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1583778765187814&set=gm.891775264187471&type=1)

الطائر المهاجر
2015-01-05, 11:11 AM
مباشر
عصيان مدني شامل بكريتر
اللجنه الاعلامية لساحة الاعتصام

https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/v/t1.0-9/s526x296/10415599_977563262272665_7417432854908325406_n.jpg ?oh=1bad3b7771bb9ed8add3a16b1c2065db&oe=553C2917
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=977563262272665&set=a.482049618490701.123668.100000570006274&type=1)

الطائر المهاجر
2015-01-05, 11:17 AM
لجنه الاعلامية لساحة الاعتصام
تغطيه مباشره للعصيان المدني الطوعي في المعلا

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/s552x414/10906463_977559468939711_3925623133438645071_n.jpg ?oh=ed54576cac3b8e77dd0ea32de397d926&oe=552A13D1&__gda__=1430734223_204b6f0d2c7b568a37662ac15fa0ec4 e (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=977559468939711&set=pcb.977559848939673&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=977559468939711&set=pcb.977559848939673&type=1)https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xfa1/v/t1.0-9/p160x160/10277459_977559662273025_2616713544274468056_n.jpg ?oh=6ab2b800729aaf4b3ff06d16ea2b3671&oe=55271561 (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=977559662273025&set=pcb.977559848939673&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=977559662273025&set=pcb.977559848939673&type=1)https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/v/t1.0-9/p160x160/1461361_977559725606352_5779614027457356547_n.jpg? oh=27ffc6b3576b440e75328901a1c995c9&oe=552C3363 (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=977559725606352&set=pcb.977559848939673&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=977559725606352&set=pcb.977559848939673&type=1)https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/p160x160/10922792_977559835606341_1001665999835336603_n.jpg ?oh=4ef30ce11f9f4199ac34c1bfc923a991&oe=5539B5B4&__gda__=1429337426_64c2ea4099978ee0307fc91888d1c94 3 (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=977559835606341&set=pcb.977559848939673&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=977559835606341&set=pcb.977559848939673&type=1)

الطائر المهاجر
2015-01-05, 11:33 AM
‫#‏صلاح_الدين‬ (https://www.facebook.com/hashtag/%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A% D9%86?source=feed_****&story_id=1702084040018118) كما بدت هذا الصباح ..

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/s480x480/10897859_1702083800018142_2589517415677217819_n.jp g?oh=5b11d25e9f0ebc82e285ceb1a3f532eb&oe=554385FE&__gda__=1428826054_6028eaf66472bd02360281a97b6b6f1 3 (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1702083800018142&set=pcb.1702084040018118&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1702083800018142&set=pcb.1702084040018118&type=1)https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/s206x206/1546413_1702083900018132_1409537608391558909_n.jpg ?oh=e60365e2e8373a2e59429e407265d2df&oe=553228D4 (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1702083900018132&set=pcb.1702084040018118&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1702083900018132&set=pcb.1702084040018118&type=1)https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/q81/s206x206/10885045_1702083930018129_8024516476172873167_n.jp g?oh=237078871212a29c4e7d9eb498f258b6&oe=55424C6B&__gda__=1429718428_b6fc9de9ab85e442fefa7fbb3361c98 5 (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1702083930018129&set=pcb.1702084040018118&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1702083930018129&set=pcb.1702084040018118&type=1)https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/s206x206/10915217_1702084003351455_7820495781139966495_n.jp g?oh=e7357053dcf5a84095ed531ce8c51855&oe=552E1DCC&__gda__=1430363636_70d73fee44fe1f367adb099e3b4a1ea 6 (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1702084003351455&set=pcb.1702084040018118&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1702084003351455&set=pcb.1702084040018118&type=1)

الطائر المهاجر
2015-01-05, 11:33 AM
عاجل
المركز الاعلامي الجنوبي ||الضالع|| قوات الاحتلال اليمني الماربطة بموقع القشاع العسكري بمدبنة الضالع تطلق النار بشكل عشوائي باتجاة منازال المواطنين في هذه اللحظات

الطائر المهاجر
2015-01-05, 11:49 AM
الحبيلين

https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/p240x240/10897768_755371237880584_707294110441004214_n.jpg? oh=700e837981325a3caf984ffbc73f9a6f&oe=5534557A (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=755371237880584&set=pcb.755372531213788&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=755371237880584&set=pcb.755372531213788&type=1)https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/q83/s417x417/10885433_755371811213860_6853382579476046685_n.jpg ?oh=2770833315d8c6d08f6efba991ed1668&oe=554185C4&__gda__=1428780117_23afe0eefd5ba18d07f70da01269084 1 (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=755371811213860&set=pcb.755372531213788&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=755371811213860&set=pcb.755372531213788&type=1)https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/s280x280/1601447_755371964547178_4580729880561405158_n.jpg? oh=1210399dc38aaec2903f57606632a1b9&oe=552685AE&__gda__=1428560092_b9bdcb8a684e546eaa2171ea8da5756 3 (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=755371964547178&set=pcb.755372531213788&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=755371964547178&set=pcb.755372531213788&type=1)https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/s280x280/10888794_755372227880485_8094580080677316193_n.jpg ?oh=02c7aa7ef841f9d7d0bae9aeeb2bbb5c&oe=552455A3 (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=755372227880485&set=pcb.755372531213788&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=755372227880485&set=pcb.755372531213788&type=1)https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/s280x280/10906396_755372507880457_8082100221671285266_n.jpg ?oh=96d831efdc189f589e99c7eee95e7304&oe=5536B9D9&__gda__=1433362751_a516946c582b95be18a8350c40a45e8 c (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=755372507880457&set=pcb.755372531213788&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=755372507880457&set=pcb.755372531213788&type=1)

علي المفلحي
2015-01-05, 05:51 PM
بلاغ صحفي
قال تعالى(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين) صدق الله العضيم
في يومناهذا الاحدالموافق4/1/2015 م وبعد لقاءات استمرت ليومين بين النشطاءوالفاعلين من ثوارالجنوب المرابطين في ساحة الاعتصام بالعاصمة السياسة عدن وذلك بهدف الخروج من حالة الركود وقطع الطريق امام التسلل الخبيث للاحباط واليأس الى قلوب الثوار الاحرار والشعب الجنوبي الثائر وايضا للاعداد والاستفادة من الحشدالمليوني لشعب الجنوب الذي سيرافق احياء الذكرى التاسعه لفعالية يوم التصالح والتسامح ال13/يناير2015م واقرالجميع تشكيل لجنه تحضيرية لفعالية التصالح والتسامح تنبثق منهاثلاث لجان لجنة لادارة الفعالية ولجنة للتواصل ولجنة اعداد برنامج تصعيدي وبيان سياسي وعلى ان يبقى المجال مفتوحا لاضافة اعضاءاليها
واقرالحاضرون اختيارالمناضل صالح سالم( ابوالشباب) رئيسا للجنة التحضيرية لفعالية التصالح والتسامح في13يناير2015م ومايليها من تصعيد ثوري فعال وعضوية كلا من المناضل/بكيل الوهيبي نائب رئيس اللجنة التحضيرية رئيس لجنة ادارة الفعاليه
والمناضل/عدنان شيخ نائب رئيس اللجنة التحضيرية رئيس لجنة التواصل
والمناضل/حبيب الصبيحي نائب رئيس اللجنة التحضيرية رئيس لجنة التصعيدوالبيان السياسي
والمناضل/منيرمحموداحمد المشألي سكرتير رئيس اللجنة التحضيرية
وتم ايضااختيار اعضاءلكل اللجان نور الاسماء وقرين كل اسم اللجنة المختارفيها وتنبثق من لجنة ادارة الفعاليه كلا من اللجان التالية
1-اللجنة التنضيمية :
-فارس الضالعي
-محسن محمد
-محمدالعوش
-وحيدالشاطري
-نصرالمهري
2-اللجنة الاعلامية:
-محمدسعيدسالم
-محمودالسقاف
-سعدان اليافعي
-كمال الجعدني
-عمارالمفلحي
-رائدالحوشبي
3-اللجنة الامنية:
-ابوعلي الردفاني
-وجدي صلاح
-حسين الصوبي
-احمدالجوهري
-احمدسعيد
4-لجنة الحشد:
-زهراء صالح
-صالح محسن ناجي
-ناصرسعيد
5-لجنة التغذية والخدمات
-صالح محمدالحدي

بالنسبه للجنة التواصل:
-المحامي عدنان شيخ رئيس اللجنة
-المهندس محمد محسن
-الدكتور عبدالرحمن احمدالشيبه
-اسماعيل عوض ابووجدان

وفيمايخص لجنة التصعيد والبيان:
-حبيب الصبيحي
-شمسان معنس
-عبدالفتاح الحالمي
-توفيق سيف انعم
-منصور بن عجيل

واقرالحاضرون ان تتولى لجنة ادارة الفعالية توزيع المهام على الاعضاء المنضوين في اللجان المنبثقه منها كماتتولى لجنة التواصل التواصل مع اللجنة الاشرافية للاعتصام لاتاحة المجال امام اللجنة التحضيرية لتتمكن من ادارة الفعالية ومواكبة التصعيد الذي يلي الفعالية مباشرة وايضا التواصل مع من تراه اللجنة .
وتقوم لجنة اعددبرنامج التصعيد والبيان السياسي للفعالية بمهامها
وفي الاخير اقرالحاضرون اصدار بلاغ صحفي باعلان اللجنة التحضيرية وكذا توجية دعوة مسؤؤله لشعب الجنوب العظيم بالزحف المشرف والحشد العظيم الى العاصمة عدن يوم12و13يناير2015والاستعداد الكامل لصنع حدث تاريخي عظيم سيرافق الحشدالمليوني باعلان تصعيدثوري سريع سيحقق باذن الله لشعبنا الجنوبي هدفه في الحرية والاستقلال وكل ماندعو شعبنا الجنوبي اليه هو الحشدوالاستعداد لتنفيذ ماسيليه من تصعيد ثوري سيعلن في حينه كما نشير الى ان اللجنة المالية ستعلن لاحقا.
والله الموفق4/يناير2015م

شوامخ يافع
2015-01-07, 08:09 AM
المجلس الأعلى للحراك : نستهجن تواصل البيانات المنسوبة إلى لجنة الدمج ونؤكد تمسكنا بـ(المجلس الأعلى الثوري موحداً)

http://adenalghad.net//uploads/pics/1420576178.jpegصورة من اجتماع لجنة دمج مجلسي الحراك الذي اعترض عليه مكون الزعيم باعوم


الثلاثاء 06 يناير 2015 11:29 مساءً
المكلا ((عدن الغد)) خاص:
استهجن المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب البلاغ المنسوب إلى اللجنة التوحيدية المشتركة الصادر مساء يوم الثلاثاء الموافق 6 يناير 2015 م والذي سطر في مضمونه تأكيدات لتوافق مزعوم على حسم الإشكالات العالقة بشأن "رؤوساء المحافظات والهيئات العليا لرئاسة المجلس والهيئة المركزية لهيئة الرئاسة ورؤساء المحافظات والمديريات وعدد من الشخصيات الاجتماعية والشباب والمرأة " .

وإزاء هذا البلاغ المنسوب إلى اللجنة التوحيدية المشتركة بادر الزميل خالد الكثيري رئيس الدائرة الإعلامية وعضو هيئة الرئاسة بالمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب بهذا البلاغ الصحفي نافياً بالمطلق جملة وتفصيلاً لما أعتبرها بـ " التسريبات الغير المسئولة التي أقدمت على تعميميها ما وصفها عناصر بداخل اللجنة التوحيدية المشتركة لطالما سعت وتمادت في العبث بأعمال الدمج والتوحيد للهيئات العليا للمجلسين (المجلس الأعلى للحراك والمجلس الأعلى للثورة) .

مُستطردا بالإشارة إلى ما خلفته من حالة السخط والاستنكار الواسعة لدى الأوساط القيادية في عموم الساحة الجنوبية جراء بياناتها المماثلة والتي دأبت على تسريبها تلك العناصر من داخل اللجنة المشتركة منذ أن أوكلت بمهام العمل على دمج الهيئات والدوائر القيادية العليا للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب .

وأردف بالتنويه إلى ما كانت تتوالى عن اللجنة التوحيدية المشتركة من بيانات متضاربة والتي كانت تُقابل ببيانات الاستنكار من أوساط قيادية بالمجلس الأعلى للحراك الثوري وكذلك من مجالس الحراك والثورة بمختلف المحافظات وغيرها من القوى الجنوبية .

وقال " خالد الكثيري " ان القوى الجنوبية العليا والمحافظات كانت تستهجن تضارب البيانات الصادرة عن اللجنة التوحيدية المشتركة والعبث الذي كان مُهيمنا على أعمالها في دمج الهيئات العليا مُعرجاً على استعراض أبرز ما كانت بيانات الاستنكار والاحتجاج التي ترفعها مختلف الأوساط الجنوبية بشأن التجاوزات الصارخة التي ترتكبها اللجنة التوحيدية المشتركة حيث ترتكز محاورها في عدة اتجاهات :"مبدأها عدم التزام اللجنة التوحيدية المشتركة بالمزاوجة في أعمال الدمج للهيئات من المجلسين وإعلانها لقوائم أسماء الهيئات دون الرجوع إلى موافقة رئيس المجلس , ثم تجاوزات اللجنة التوحيدية المشتركة للحدود الجغرافية لصلاحياتها التي امتدت حد تعيينات لرؤساء المجلس بالمحافظات , وأخيرا تطاول اللجنة التوحيدية المشتركة على خصوصية مهام قيادة المجلس بالدعوة لاجتماع القيادة العامة وتحديد موعدها ومكان انعقادها ومن دون حتى مجرد التشاور مع رئاسة المجلس" .

وأضاف موضحاً ان " إقدام تلك العناصر المهيمنة على أعمال اللجنة التوحيدية المشتركة على تعميم البيان المسرب اليوم قبل أن تتم عملية البت بالطعون المرفوعة والخلافات العالقة بشأنها مما يؤكد العزم والاصرار لدى تلك العناصر للعبث بجهود الدمج واستهدافها المبيت لتقويض المنجز المحوري في مسيرة الثورة الجنوبية المتمثل بتوحيد المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب " .

ويتوج القيادي والإعلامي خالد الكثيري بلاغه الصحفي بالتأكيد على التمسك بوحدة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب مهماً بلغت التحديات والظروف التي تسعى عناصر ما على تمريرها بتسريباتها العبثية من داخل اللجنة التوحيدية المشتركة منوهاً إلى ان رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب سوف تعمل على الوقوف على جوانب العبث والاختلال في أعمال اللجنة التوحيدية المشتركة ووضع حد لإخفاقاتها وتجاوزاتها وتعلن نتائج أعمالها في حينها رسميا .

*من عبد الجبار باجبير




اقرأ المزيد من عدن الغد | المجلس الأعلى للحراك : نستهجن تواصل البيانات المنسوبة إلى لجنة الدمج ونؤكد تمسكنا بـ(المجلس الأعلى الثوري موحداً) (http://old.adenalghad.net/news/142932/#.VKyvitKsVqE#ixzz3O6anxMEv) http://old.adenalghad.net/news/142932/#.VKyvitKsVqE#ixzz3O6anxMEv

شوامخ يافع
2015-01-07, 08:11 AM
إصابة جنديان برصاص مسلح في عدن
الأربعاء 7 يناير 2015 - 12:34 ص
البساتين
عدن -7/يناير-كانون الثاني /وكالة اليمن الاخبارية ـ خاص
أصيب جنديان ,مساء الثلاثاء, برصاص مسلح في بلدة البساتين بمحافظة عدن
(جنوب البلاد) . وقال مصدر أمني , ان جنديين أصيبا إثر اطلاق مطلوب أمني
النار عليهما في مدينة البساتين وسط المدينة.واوضح المصدر أن جنودا من
الأمن خرجوا في مهمة لضبط احد المطلوبين وأثناء وصول الجنود إلى جوار
المنزل أطلق النار على الجنود مما أسفر عن إصابة 2 من الجنود. واضاف
المصدر ان المصابين تم نقلهم الى احد المشافي في المدينة لتلقي العلاج.

شوامخ يافع
2015-01-07, 08:14 AM
لقاء موسع للوقوف امام مستجدات الاوضاع بسناح الضالع

http://adenalghad.net/uploads/pics/1420550757.jpeg

الثلاثاء 06 يناير 2015 04:27 مساءً
الضالع ((عدن الغد)) خاص:

بحضور جماهيري غفير احتضنت منطقة لكمة الاشعوب بمديرية الحصين بالضالع بعد ظهر يوم الثلاثاء 6 يناير اجتماعا موسعا ضم عدد كبير من المشائخ والوجاهات والشخصيات الاجتماعية وقيادات في السلطة المحلية وقيادات في الثورة الجنوبية وناشطين من المناطق المجاورة لسناح من مديريات حجر والحصين .

وكرس اللقاء للوقوف امام جرائم القتل التي تمارس ضد ابناء المنطقة وما تتعرض له من قصف من قبل قوات اللواء 33 المرابطة بالمجمع الحكومي بمنطقة سناح في ظل صمت رسمي حكومي .

والقيت في الاجتماع عدد من الكلمات الرافضة لهذه الممارسات ووضع حدا لممارسات جنود ضبعان الذي تعبث بدماء شبابنا واطفالنا في الضالع والذي لا يمر يوما الا وتودع شهيد تلو شهيد والذي كان آخرهم الشهيد فارس الحميد ومطالبين مكونات الثورة الجنوبية بالتوحد ورص الصفوف .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عدد من التوصيات والقرارات منها تم تشكيل لجنة من المشائخ والاعيان للتخاطب مع السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة .




اقرأ المزيد من عدن الغد | لقاء موسع للوقوف امام مستجدات الاوضاع بسناح الضالع (http://adenalghad.net/news/142866/#ixzz3O6c57XMV) http://adenalghad.net/news/142866/#ixzz3O6c57XMV (http://adenalghad.net/news/142866/#ixzz3O6c57XMV)

شوامخ يافع
2015-01-07, 08:20 AM
ورة لشهيد مهندس العصيان خالد الجنيدي قبل استشهاده بدقائق اثناء تفقده نجاح نسبت العصيان المدني بكريتر.

https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/p320x320/10881639_582172935253369_8044391629505985655_n.jpg ?oh=b51ed560621efe3fadaa70054324a0f8&oe=553A09D9
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=582172935253369&set=a.374273712709960.1073741826.100003820034006&type=1)

الطائر المهاجر
2015-01-08, 03:11 PM
موقع للواء33مدرع بالضالع يهدد سكان المنازل المحيطة به

يناير 07, 2015عدد المشاهدات 190عدد التعليقات 0
http://adenobserver.com/uploads/org_adenobserver.com_635562498653470000.jpg



الضالع.عدن اوبزيرفر.خاص
نزل صباح اليوم الاربعاء الموافق 7/ 1/ 2015م جنود اللواء33مدرع المتمركزين في موقع القشاع مدينة الضالع الى المنازل القريبة والمحيطة بالموقع مهددين المواطنين بان منازلهم ستقصف بقوة في حال سماع اي طلقة الجدير بالذكر ان هذا الموقع يقصف بنيران اسلحته في كل الاتجاهات وبدون اي اسباب الا لاذلال وتركيع وتخويف المواطنين فقد قصفت من هذا الموقع عدة مدارس ومستشفى النصر والطوارئ التوليدية ومستوصفات ومساجد واحياء سكنية في مدينة الضالع والقرى القريبة منه ويعتبر هذا الموقع تامين وحماية تنقلات قوات الجيش اليمني في الضالع من والى معسكري الجرباء وعبود

الطائر المهاجر
2015-01-08, 04:42 PM
الضالع تنتفض وتشيع الشهيد فارس الحميد الى مقبرة سناح

يناير 08, 2015عدد المشاهدات 89عدد التعليقات 0

http://adenobserver.com/uploads/org_adenobserver.com_635563134422376250.jpg



الضالع تنتفض وتشيع الشهيد فارس الحميد الى مقبرة سناح

الضالع / صادق الجحافي


بحضور جماهيري كبير شيع الآلاف من أبناء الضالع صباح الخميس 8/1/2015م
جثمان الشهيد فارس محمد احمد ناصر الحميد الذي استشهد الاحد الماضي
4يناير في سوق سناح برصاص قوات الجيش المرابطة بالمجمع الحكومي.
موكب التشييع انطلق من أمام بوابة مستشفى النصر بالضالع وهو يحمل أعلام
الجنوب وصور الشهيد مرددا الهتافات المنددة بجرائم الجيش ,حيث انطلق موكب
التشييع راجلا في شوارع مدينة الضالع ثم راكبا إلى مسقط رأس الشهيد
بمنطقة سناح مديرية حجر خمسة عشر كيلومترمن مدينة الضالع وتقدم جثمان
الشهيد مئات الدراجات النارية وعشرات السيارات.
وفي مقبرة سناح وري جثمان الشهيد الثرى بعد الصلاة علية , تقدم موكب
التشييع قيادة مكونات الثورة الجنوبية

الطائر المهاجر
2015-01-08, 04:51 PM
على هامش اللجنة الدستورية في أبوظبي : دعوات للانفتاح الإعلامي على الحراك الجنوبي

مبارك يماني / أبوظبي

دعا محللون سياسيون وإعلاميون "من بينهم أعضاء باللجنة الدستورية اليمنية " إلى الانفتاح الإعلامي على القضية الجنوبية واحتجاجاتها السلمية المتنامية لسنوات لاسيما بعد أن بلغت أوج وتيرتها بالاعتصامات المفتوحة بساحتي العروض في عدن والمكلا .

وأطلقت تلك الدعوات في الندوة السياسية المنعقدة بالعاصمة أبوظبي على هامش اللقاءات العامة للجنة اليمنية القائمة على صياغة الدستور الإتحادي التي احتضنت أعمالها النهائية دولة الإمارات العربية المتحدة حتى إتمام مهامها برفع نسخة الدستور إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يوم أمس الأربعاء الموافق 7 يناير 2014 م .


هذا وقد أستعرض محاور الندوة عدد من الشخصيات اليمنية البارزة سياسيا وإعلاميا حيث دارت بدرجة رئيسة على دراسة مستوى استفحال الخلافات بين قيادات وقوى الحراك الجنوبي وانعكاساتها لاسيما في تصعيب مهام وسائل الإعلام في التواصل مع المتحدثين المخولين رسميا بالتعبير عنها وإيصال رسائلها ومطالب احتجاجاتها .

ووسط التأكيدات على احترام القضية الجنوبية وتقدير السبل السلمية والحضارية التي انتهجتها في احتجاجاتها الشعبية للتعبير عن مطالبها العادلة والمشروعة وفقاً والمواثيق والقوانين العامة للحقوق والحريات المقرة دولياً .

شددت الندوة في جميع محاورها على دعوتها لوسائل الإعلام المحلية والمراسلون ومندوبو الإعلام والصحافة الدولية على الاهتمام والتغطية للفعاليات والاحتجاجات الجنوبية ومتابعة تداعياتها .


مُزكية بافساح المجال للمتحدثين المخولين رسمياً للتعبير عن قوى الحراك الجنوبي في مقدمتهم الأستاذ عبدالله الناخبي أمين عام الحراك الجنوبي وكذا الأستاذ فؤاد راشد أمين السر اختصاراً للخرج من معضلة التخاطب مع القوى الجنوبية عدا عن كونها تلك الصفات الاعتبارية التي عادة ما تكون هي المخولة للتعبير عن المواقف الرسمية لأي مكون سياسي .

عين اليقين
2015-01-09, 08:02 AM
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااجل
المجلس الأعلى للحراك يستنكر تزكية اللجنة الدستورية اليمنية للناخبي وفؤاد راشد ويجدد براءته من الإثنين
——————————–
إستنكر المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب دعوات اللجنة الدستورية اليمنية في ندوتها السياسية التي انعقدت مؤخرا في ابوظبي المنادية إلى افساح المجال للمتحدثين الذين وصفتهم بالمخولين رسمياً للتعبير عن قوى الحراك الجنوبي .
وعمدت على تزكية منهم بالأسم عبدالله الناخبي أمين عام للحراك الجنوبي وكذا فؤاد راشد أمينا للسر ” بحسب زعمها” .
وإذ يبادر المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب إلى نفي هذه المزاعم والتزكيات الصادرة عن قوى النظام يؤكد على أنها تأتي من ضمن السبل التي تُذعن قوى الاحتلال اليمني على تدبيرها في استراتيجياتها لخلط الاوراق عازمة على فرض مُتحدثين مزعومين رسميين بأسمنا زوراً وبهتاناً .
هذا وفيما دحض شعب الجنوب محاولة القوى اليمنية على فرض “عبدالله الناخبي ” متحدثاً وأمينا عاما بأسم المجلس الأعلى للحراك سابقاً فإن المجلس الأعلى للحراك الثوري قد أعلن مؤخراً براءته من “فؤاد راشد ” على خلفية تفاهمات واتفاقيات أبرمها “راشد” مع نظام صنعاء .
وأكد المجلس الأعلى رسمياً في بلاغ صحفي نُشر بتاريخ 31 ديسمبر 2014 على أن “فؤاد راشد ” لم تعد له أي صفة في تمثيل المجلس ولا علاقة للمجلس بأي تصريحات أوبيانات يُدلي بها أو يُلقيها “فؤاد راشد ” .
وقرار إقالة “فؤاد راشد ” أسس على بيان رسمي نُشر يوم الأحد 28 ديسمبر 2014م ضمن خطاب لقائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب وجرى في مضمونه الإعلان عن إعادة هيكلة الهيئات العليا للمجلس عقب إشهار الدمج للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب وبموجبه قد ألغيت نهائياً دائرة ” أمانة سر المجلس ” التي كان يشغلها “فؤاد راشد ” .
وأردف المجلس الأعلى للحراك الثوري على اعتبار التنسيقات التي تربط “فؤاد راشد ” من الباطن مع نظام صنعاء “خيانة صارخة لتضحيات واستحقاقات وتطلعات شعب الجنوب التواق إلى التحرير والاستقلال ونكوصاً سافراً للعهد للشهداء والجرحى والمعتقلين .

عين اليقين
2015-01-09, 08:05 AM
المفكر محمد المسفر انا ضد الانفصال لكن الانفصال اصبح اليوم واقعاً واتمنى ان ارى دولة في جنوب اليمن قوية وديمقراطية ,,, ونصيحتي لقيادات الحراك ان لا يتسابقوا على المناصب ولكن على بناء الدولة ,,,,
المقابلة كانت في قناة صوت الجنوب قبل قليل

عين اليقين
2015-01-09, 08:13 AM
عاجل اطلاق نار ومسيلات الدموع على الطلاب المتقدمين لكلية الشرطه في مبنى ملعب 22 مايو بالشيخ عثمان

عين اليقين
2015-01-09, 08:44 AM
من هي المسرولة اليمنية التي تؤم الرجال في الصلاة .. وتطالب بنشر الرسوم المسئية للرسـول ؟!
الخميس 08 يناير 2015 05:01 صباحاً -
- الهام مانع:
بدأت ناشطة يمنية بنشر الرسوم التي نشرتها المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي ابدو" عن الرسول الكريم, والتي على اثرها تعرضت المجلة اليوم في باريس لهجوم مسلح نفذه متطرفان مسلمين مخلفاً 12 قتيلاً من بينهم أشهر 4 رسامين كاريكاتير وإصابة عشرة آخرين.
ودعت الدكتورة إلهام مانع وهي يمنية الأصل, تقيم في سويسرا وتعمل لصالح إحدى جامعاتها, إلى إعادة نشر صور ورسوم المجلة الفرنسية الساخرة عن الرسول محمد وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كرد على هذه العملية الارهابية.
وقالت مانع في منشور على حسابها في الفيسبوك"مادمنا نصر ان عنف الإسلاميين لايمثلنا، اقترح عليكن وعليكم اعادة نشر رسومات مجلة شارلي بيدو الساخرة عن رسولنا الكريم. فالموقف يستدعي اكثر من القول؛ يتطلب منا فعلاً". مشيرة إلى أن "نفس المجلة أصدرت عددا كاملا عن السيد المسيح؛ ولم نسمع تهديدا من اتباعه".
وتعمل الدكتورة إلهام مانع بث منشورات تحث على التغيير الثقافي والقبول بالآخر وتحرير المرأة من سلطة العادات في البلدان المتشدده ومساواتها بالرجل , كما تدعو إلى التسامح الديني و العدل الاجتماعي واحترام حرية الراي والتعبير.
وأكدت مانع في منشورها المرفق بإحدى الصور التي تجسد الرسول محمد في وضع مثير للسخرية أن "حرية الرأي والتعبير هي حق انساني لاتخضع للمساومة حتى لو صدمتنا واعتبرناها جارحة".
والدكتورة إلهام مانع مسلمة الديانة وتؤم السويسريين المسلمين, رجالاُ ونساءً, في صلوات الجماعة. وتظهر مانع في الصورة التي أهدتها لـ "المشهد اليمني" وهي تؤم المصلين في "صلاة عيد الأضحى في اكتوبر ٢٠١٣ ضمن إطار مبادرة مسجد للجميع. في سويسرا بمنزل الأديان السويسري". وفي الصورة الأخرى تؤم مصلين في إحدى متنزهات سويسرا.



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/p280x280/10429283_818744561497189_9011391861412936195_n.jpg ?oh=df3e763e3346155c14ec0bf0755c669c&oe=552E97F9&__gda__=1429853607_4a3da1522175bbfe9624c5dc9e98871 b
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=818744561497189&set=a.471403206231328.105521.100000849576165&type=1)

محارب عنيد
2015-01-10, 12:22 AM
مقتل شاب في إطلاق نار لقوات الجيش بالضالع

http://adenalghad.net/uploads/pics/1420810302.jpeg الطفل الشهيد حزام فهمي علي ناصر


الجمعة 09 يناير 2015 04:33 مساءً
الضالع ((عدن الغد)) خاص:

قال شهود عيان ومسعفون ان شاب في الـ 19من عمره قتل يوم الجمعة برصاص جنود من الجيش اليمني على حاجز تفتيش بمدينة الضالع .
وقالت مصادر طبية لـ"عدن الغد" ان شاب في الـ19 من عمره ويدعى "حزام فهمي علي ناصر الشنفرة" توفي متأثرا بجراح أصيب بها جراء تعرضه لإطلاق نار .
وقال مسعفون ان الشاب "الشنفرة" أصيب بإطلاق نار وقع على حاجز تفتيش تابع للجيش اليمني .
وقال والد الشاب لـ"عدن الغد" ان ابنه خرج صباحا الى مدينة الضالع حيث استقل لاحقا باص كان في طريقه الى مدينة قعطبة برفقة اخرين حيث مر الباص بنقطة "الشافعي" التابعة للجيش حيث تعرضت الحافلة هناك لاطلاق نار من قبل جنود الجيش .
وقال "والد الشهيد" ان مسلحين اثنين من جنود الجيش يستقلون دراجة نارية تعقبوا الباص واطلقوا النار على من فيه .
ودأبت قوات الجيش اليمنية بالضالع على إطلاق النار بصورة مستمرة على المواطنين دون أسباب واضحة الأمر الذي خلف عشرات الشهداء .



اقرأ المزيد من عدن الغد | مقتل شاب في إطلاق نار لقوات الجيش بالضالع (http://adenalghad.net/news/143355/#.VLA4CMkoJko#ixzz3OMEaGMPc) http://adenalghad.net/news/143355/#.VLA4CMkoJko#ixzz3OMEaGMPc

محارب عنيد
2015-01-10, 12:32 AM
دون شك كاتب الموضوع كذب أبناء الضالع بأنهم يدينون عملية الرد على عنجهية المحتل وجنودة ومواطنية في بلادنا يقتلون كل يوم الجنوبيين ولم يدينوا أبناء الجمهورية العربية اليمنية عمليات القتل اليومية للجنوبيين وفعلا الدحابيش أن حصلوا على رد سريع كما حدث اليوم بالضالع على عملياتهم الأجرامية لن يقتلون الجنوبيين وقبل أن يضع يده على الزناذ سيفكر كثيرا أن الرد من الجنوبيين سيكون قاسي ومن نفس العمل والطارف قريم

لهذا نحن الجنوبيين نشجع مثل هذه العمليات في الرد

وبهذه الطريقة سيتوقف المحتلون من قتلن

محارب عنيد
2015-01-10, 01:20 AM
أبين..انفجار عبوة ناسفة تستهدف محل تجاري يملكه كابتن رياضي


19 ربيع الأول 1436هـ - 09 يناير 2015 م 04:00 عدد القرائات 239
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635564089625686652.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/309327#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/309327#)




صدى عدن - أبين :
هز إنفجار عنيف مدينة زنجبار استهدف أحد المحلات التجارية بحي العصلة بمحافظة أبين -.
وأفادت مصادر محلية "أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون خلف كشك العسيري فون لبيع وشراء الجوالات الذي يملكه الكابتن / عمر العسيري ـ اللاعب في نادي حسان الرياضي بأبين ـ مما أدى إلى تضرر الكشك بأضرار بالغة أدت إلى تدمير كل الأجهزة الموجودة بداخلة...
من جانبه طالب العسيري السلطات الأمنية واللجان الشعبية بسرعة القبض على الجناة وتسليمهم للعدالة..
ونجا عدد من الأطفال من الإنفجار وذلك أثناء مرورهم بجوار الكشك وهم في طريقهم باتجاه سوق زنجبار..
ولاقت الحادثة استنكاراً واسعاً لدى مواطني المدينة وأدانوا التفجير الذي يستهدف إغلاق السكينة العامة وترويع الآمنين وتهديد السلم الاجتماعي.
وتعيش محافظة أبين أوضاعاً أمنية متدهورة، ويقوم عناصر مجهولون باستهداف مباشر لعناصر في اللجان الشعبية ومواطنون عن طريق زرع العبوات الناسفة .

محارب عنيد
2015-01-10, 01:34 AM
الشرطة صنعاء : منفذو تفجير كلية الشرطة درسوا في جامعة الإيمان


19 ربيع الأول 1436هـ - 09 يناير 2015 م 04:00 عدد القرائات 586
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635564080834759211.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/309255#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/309255#)




صدى عدن - صنعاء :
أفاد مدير شرطة أمانة العاصمة ، العميد عبد الرزاق المؤيد أن منفذي التفجير الإنتحاري الذي استهدف الطلاب المسجلين في كلية الشرطة صباح الأربعاء، هم ممن درسوا في جامعة الإيمان، والتحقوا بدماج وقاتلوا في محافظة عمران.

واتهم العميد المؤيد في تصريح لقناة "المسيرة" الناطقة بإسم الحوثيين جهات وأحزاب سياسية لم يسمها بدعم الخلية التي نفذت التفجير مادياً وإعلامياً وسياسياً.

وأضاف: " هناك جهات سياسية، أو أحزاب سياسية، تقدم لها دعماً مادياً وإعلامياً وسياسياً، قامت يوم أمس بالترويج ومحاولة تتويهنا، بإثارة أن هناك تفجيرات أخرى وعبوات أخرى، لكن اتضح أن تلك كانت بلاغات كاذبة، هدفها تتويهنا، حتى لا نلاحق المنفذين ".

وأكد المؤيد أنه تم إلقاء القبض على أحد منفذي التفجير، وهو الشخص الذي نزل من الباص، وهو محتجز حالياً إضافة إلى 3 آخرين تم القبض عليهم أثناء محاولتهم قطع جوازات للهروب خارج البلد، مؤكداً أن أجهزة الأمن تتحفظ على أسماء الخلية المقبوض عليها، كإجراء أمني بحت، مجددا تأكيده على أن المنفذين هم من جامعة الإيمان، وتخرجوا من الجامعة التي كانت معمل لصناعة المتفجرات، في عمران وفي صنعاء.
ير الإرهابي.

محارب عنيد
2015-01-10, 01:46 AM
ثعبان يخرج لأمريكية من المرحاض


19 ربيع الأول 1436هـ - 09 يناير 2015 م 04:00 عدد القرائات 696
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635564095071500217.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/309328#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/309328#)




( صدى عدن ) متابعات :
من وداد الرنامي ذكرت صحيفة "لوس أنجلس تايم" أن الأمريكية "ستيفاني لاسكا" أصيبت بذعر شديد وهي ترى ثعبانا ضخما يخرج من كرسي المرحاض بأحد مكاتب العلاقات العامة والتسويق في ولاية لوس أنجلس.

وقالت السيدة للصحيفة: " لم أصدق عيني وأنا انظر إلى الثعبان، إنه أبشع كابوس يمكنني أن أتخيله".

بعد خروج المرأة من الحمام وهي تصرخ ، اتصل الحاضرون فورا بالشرطة وبمصلحة الحيوانات لتخليصهم من الحيوان المخيف الذي يزيد طوله عن متر ونصف.

وعض الثعبان السام من نوع "البواء" الرجل الذي حاول إمساكه، لكنه نجح بعد عناء في مهمته، وتم نقل الحيوان إلى مركز متخصص للكشف عليه ومحاولة الإجابة عن السؤال الملح: كيف وصل ثعبان خطير من هذا الحجم إلى المرحاض؟.

محارب عنيد
2015-01-10, 01:59 AM
أسرة الشهيد (احمد الدرويش) تطالب بمحاكمة (عبدالله قيران) وتستغرب صدور قرار بتعيينه مديرا لكلية الشرطة

http://adenalghad.net/uploads/pics/1420812079.jpeg عبد الحميد الدرويش شقيق الشهيد الدرويش خلال حضوره الى مقر صحيفة عدن الغد يوم الجمعة


الجمعة 09 يناير 2015 05:06 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

حضر إلى مقر صحيفة "عدن الغد" يوم الجمعة عدد من افراد اسرة الشهيد "احمد الدرويش" الذي توفي في سجون الأمن بعدن في 25 يونيو 2010 للمطالبة بمواصلة اجراءات محاكمة مدير امن عدن السابق " عبدالله قيران" .
وقالت الأسرة خلال حضورها إلى مقر الصحيفة ان السلطات الأمنية والقضائية بعدن باشرت خلال السنوات الماضية اجراءات محاكمة قيران بتهمة التورط في مقتل الشهيد "احمد الدرويش" على يد قوات الأمن اليمنية لكن الاسرة قالت أنها فوجئت بصدور قرار جمهوري بتعيين "قيران" مديرا عام لكلية الشرطة بصنعاء.
وأكدت الأسرة ان هذا القرار مخالفا لكل النصوص القانونية والتوجيهات السابقة في قضية مقتل "الدرويش" موضحا بان "قيران يعتبر احد ابرز المتهمين في القضية .
وناشدت الاسرة منظمات حقوق الإنسان التدخل والوقوف إلى جانبها في مواجهة ماقالت أنه تواطئ من قبل السلطات اليمنية في هذه الواقعة .
http://adenalghad.net/uploads/pics/1420813999.jpeg



اقرأ المزيد من عدن الغد | أسرة الشهيد (احمد الدرويش) تطالب بمحاكمة (عبدالله قيران) وتستغرب صدور قرار بتعيينه مديرا لكلية الشرطة (http://adenalghad.net/news/143357/#.VLBPD8koJko#ixzz3OMdPHqoz) http://adenalghad.net/news/143357/#.VLBPD8koJko#ixzz3OMdPHqoz

الطائر المهاجر
2015-01-10, 07:33 AM
عاجل :

شيخ قبلي في الضالع يقتل اثنين من ابناء الشمال انتقاماً لمقتل الطفل حزام فهمي الضالعي

الطائر المهاجر
2015-01-10, 07:37 AM
من جانبه أقدم الشيخ مثنى حياز، على إطلاق النار صوب اثنين من العمال في قرية المدسم بمحافظة الضالع.
وقالت مصادر محلية لوكالة "خبر": إن الشيخ مثنى حياز، أطلق وابلاً من الرصاص على العاملين: محمد دواد قاسم، وجمعان عبد الله قاسم، ما أدى إلى وفاته أحدهما متأثراً بإصابته في الرأس، وإصابة جمعان عبد الله قاسم بطلق ناري في البطن وآخر في اليد ووصف حالته بالخطرة.
وبحسب المصادر فإن القتيل والمصاب ينتميان إلى محافظة الحديدة زبيد.
وأشارت أن دوافع الحادثة مناطقية ورد على مقتل المواطن عند نقطة عسكرية بالضالع.

الطائر المهاجر
2015-01-10, 07:43 AM
تفاصيل اغتيال الطالب حزام فهمي علي ناصر بمفرق الشعيب في الضالع

التاريخ الجمعة /2015/01/09 / الساعة/: 2:20 مساءًلا يوجد تعليقات (http://alhdathnet.net/?p=5399#comments)
خاص (الحدث الجنوبية ) الضالع / ناصر الشعيبي
في وقت يؤدون فيه المسلمون عباداتهم في خطبة وصلاة الجمعة مجرمو الحروب ومصاصي الدماء ينفذون عمليات الاغتيالات حيث اغتيل الطالب الشاب حزام فهمي علي ناصر من ابنا قرية غول سبوله مديرية الضالع في الخط العام بالجليلة اثنا مروره في إحدى الحافلات ( باص ) من مدينة الضالع عائدا إلى منزله ومعه أغراض كان قد أخذها وتبضع بها من السوق لأسرته لكنة لم يفرح بها أفراد أسرته بل تحول الفرح إلى حزن بعد سماعهم بنبأ الاغتيال الذي تعرض لها ابنهم الشاب الطالب في السنة الأولى في كلية التربية .
وأفاد شهود العيان بأن دراجة نارية كان على متنها جنديان مسلحان يرتديان لباسا مدنيا أطلقا نيران أسلحتهما الرشاشة على الباص أصيب على أثرها بطلقتين اخترقت قلبه ولأذى بالفرار .. كما أكد شهود عيان آخرون بأن الدراجة النارية والجنود الذين أطلقوا النار على الشاب حازم قد عادت بعد إطلاق النار إلى موقع الشنفرة العسكري التابع للواء 33 مدرع .. مصدر طبي أكد بأن الطلقات كانت قاتلة وهوا الأمر الذي فارق فيها الحياة على الفور .
علما أن الاغتيالات قد تزايدت في الآونة الأخيرة والتي يمارسها اللواء 33 مدرع في الضالع والتي تعود عليها في مثل هذا منذ ارتكابهم مجزرة سناح التي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى في 27 ديسمبر 2013 م .

جرح الكرامة
2015-01-12, 06:12 AM
لمركز الاعلامي الجنوبي ||الضالع||صور من قصف قوات الاحتلال اليمني على منطقتي جلاس والوبح وتضرر عدد من السيارات ضهر اليوم الاحد في معرض الوفاء لبيع وشراء السيارات التابع للمواطن محمد فضل المنادي الكائن جوار حييل حكولة والمعهد التقني التجاري وكلية المجتمع ومستشفى قيد الانشاء الا ان القصف كان على المعرض مما ادى الى اعطاب اكثر من 10 سيارات وادى الى تهشيم زجاجات البعض الاخر .


https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/q82/p526x296/10897742_329921640545230_8338872343673725796_n.jpg ?oh=35a881ff3fadab3511fed1b338486504&oe=553AFD4D (https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.329922287211832/329921640545230/?type=1)
(https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.329922287211832/329921640545230/?type=1)https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/s261x260/10363812_329921737211887_1499687178928416500_n.jpg ?oh=772574ac4dbef2aef03d555840ad61d8&oe=552F219F (https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.329922287211832/329921737211887/?type=1)
(https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.329922287211832/329921737211887/?type=1)https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/s261x260/10420099_329921760545218_4598205918597147328_n.jpg ?oh=43a8f9f3bbedbd873c6c34c8d1223efa&oe=5523B421&__gda__=1429357841_a0615567bfd925bc44c0981c6d0beb1 7 (https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.329922287211832/329921760545218/?type=1)
(https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.329922287211832/329921760545218/?type=1)https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xaf1/v/t1.0-9/s261x260/1510469_329921767211884_5108948805360076565_n.jpg? oh=237a18d9677f8051ccaaba2aa388e28b&oe=55365A2F&__gda__=1429525578_9b64d1c4a690a4f8bcdef5d05b0039a 8 (https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.329922287211832/329921767211884/?type=1)
(https://www.facebook.com/MediaSouth/photos/pcb.329922287211832/329921767211884/?type=1)

جرح الكرامة
2015-01-12, 06:14 AM
ااااااجل الضالع
الجيش اليمني يقصف منطقتي الوبح وجلاس ويدمر معرض الوفاء للسيارات
الضالع / اكرم القداحي
جددت قوات الجيش والحرس الجمهوري اليمني المرابطة في جبل السوداء قصفها ضهر اليوم على منطقتي الوبح وجلاس بالضالع مما ادى القصف الى تدمير معرض الوفاء لسيارات الذي يتوسط المنطقتين .
حيث افادت مصادر مؤكدة ان القصف تركز منذ البداية على معرض الوفاء لبيع وشراء السيارات التابع للمواطن محمد فضل المنادي الكائن جوار حييل حكولة والمعهد التقني التجاري وكلية المجتمع ومستشفى قيد الانشاء الا ان القصف كان على المعرض مما ادى الى اعطاب اكثر من 10 سيارات وادى الى تهشيم زجاجات البعض الاخر .
القصف كان بمختلف الاسلحه والمتوسطه والثقيله بما فيها قذيفة دبابة حسب قول سكان محليون في بلدة الوبح بالضالع



https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/q84/s370x247/10426211_583797195083836_3454300944811874663_n.jpg ?oh=51a8146fec539287e6c812b70b43e33a&oe=556AD299&__gda__=1428650399_0494acc4261922aaaba066f23008b99 2
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=583797195083836&set=pcb.583797605083795&type=1)https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/q89/s350x350/9799_583797365083819_5580625772993917543_n.jpg?oh= 3fce26bdd81ef2b5340b6a79070b38ce&oe=556F3EBA&__gda__=1433334500_e55239bfe5416d3ca31508bd196b29f 5
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=583797365083819&set=pcb.583797605083795&type=1)https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/q82/s235x165/10922674_583797478417141_7608533378324224408_n.jpg ?oh=590459991cc634abea1d533de9b3e271&oe=5567478B
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=583797478417141&set=pcb.583797605083795&type=1)https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/q88/s235x165/10930904_583797525083803_3255087974589529841_n.jpg ?oh=d8e2e0c624ec955b787ba8a7cf17ab73&oe=5529A60E&__gda__=1430130591_71a07a6d8409d0419fae6970cd12c3c 1
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=583797525083803&set=pcb.583797605083795&type=1)https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/s235x165/10898222_583797591750463_3543181008671307392_n.jpg ?oh=d7d10f17fd89693993d446fafa58ea3a&oe=5526BB00
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=583797591750463&set=pcb.583797605083795&type=1)

جرح الكرامة
2015-01-12, 06:23 AM
عــــــــــــــاجل - المكلا : شهود عيان مجهولون ينهبون رشاش آلي من أحد الجنود والجيش يرد بإطلاق النار بسلاح الدوشكا أدى إلى تضرر عدد من السيارات بجانب جسر الصين

جرح الكرامة
2015-01-12, 06:48 AM
شيخ من شبوة يرفع علم دولة الجنوب في عاصمة دولة الإحتلال صنعاء على منزله ويعتبره سفارة لدولة الجنوب العربي

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/p280x280/10933742_763149480420530_6213717731565580403_n.jpg ?oh=6efb976c5f6d5292b557e5f26c2128bb&oe=552B3DF7&__gda__=1430018065_c343d9e6bbab7f35647df97f1a22e3f a
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=763149480420530&set=gm.781676315213253&type=1)

جرح الكرامة
2015-01-12, 06:50 AM
المركز الاعلامي الجنوبي ||عدن||دعت الناشطة في الثورة الجنوبية زهراء صالح جماهير شعب الجنوب العربي للاحتشاد يوم 13 يناير في عدن لإحياء مليونية التصالح والتسامح .

وقالت زهراء صالح في تصريح صحفي قالت فيه :"ان شعبنا العظيم بصموده المعهود سوف يصنع ملحمة جديدة ولوحة من التلاحم وهذا عهدنا بهذا الشعب الأبي الذي رفض الذل لقوى صنعاء ومضى قدما نحو الحرية يقدم الشهيد تلو الشهيد".

وطالبت الناشطة زهراء صالح قيادات المكونات إلى احترام تضحيات الشعب والتقارب فيما بينهم وعدم خلق العراقيل التي كانت سبب رئيسي في تأخير الوصول للهدف طوال ثمان سنوات من عمر الثورة .
كما دعت أحرار الجنوب إلى القيام بخطوة عملية جادة على الأرض " تصحيح مسار الثورة " كخطوة لابد منها بعد ان تم منح القيادات المتصارعة الفرصة تلو الفرصة ولكنهم انحصروا في صراع ضيق على المكونات وتراشقوا التهم فيما بينهم وتناسوا الوطن الجريح الذي يرزح تحت نظام استبدادي .

واستنكرت في تصريحها قيام أجهزة الأمن التابعة للسلطات اليمنية في مدينة عدن باقتحام منزل الناشط السياسي المقيم خارج الوطن" ديان عمر ديان " في مدينة المنصورة وترويع أسرته أكثر من مرة.

وحملت أجهزة الأمن بعدن المسؤولية الكاملة عن حياة أفراد أسرته، داعية المنظمات الحقوقية إلى التدخل العاجل وحماية الأطفال والنساء والضغط على نظام صنعاء لإطلاق سراح المعتقلين وعلى رأسهم الأسير المرقشي وجعبل البركاني ونادر صالح المشألي .

جرح الكرامة
2015-01-12, 06:57 AM
https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/10933731_584647965005866_7736403749147744717_n.jpg ?oh=2cd86c2ffc31a927a3167f7abb3e2872&oe=5534B406

عاااااجل

هيومن رايتس ووتش تطالب "بتحقيق نزيه" في اغتيال ناشط الحراك "الجنيدي"
الأحد 11 يناير 2015 الساعة 10:24


* المشهد اليمني ـ خاص
طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم، السلطات اليمنية بفتح تحقيق "يتسم بالمصداقية والنزاهة في حالة الإعدام خارج نطاق القضاء لأحد النشطاء السياسيين البارزين في عدن في 15 ديسمبر/كانون الأول 2014 وتقديم المسؤولين عنها للعدالة".
وتوفي خالد الجنيدي، البالغ من العمر 42 عامًا، جراء رصاصة أصابته في الظهر، بعد أن رأى شهود عيان عناصر من قوات الأمن الخاصة اليمنية تقتاده في عربة مدرعة.
وذكرت المنظمة أن "السلطات اليمنية أنها شكلت لجنة للتحقيق في قتل الجنيدي، لكنها لم تلق القبض على أي مشتبه به حتى الآن، مؤكدة أنه "غالبا ما أخفقت التحقيقات السابقة، التي أجرتها السلطات في مزاعم العنف الإجرامي المنسوبة لقوات الأمن اليمنية، في الكشف عن النتائج التي توصلت إليها، أو في أن تؤدي إلى محاكمات".
وقالت المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سارة ليا ويتسن: "لدى الحكومة اليمنية سجل مزر بالنسبة إلى تحميل عناصر قوات الأمن مسؤولية الانتهاكات الحقوقية الخطيرة. ولن يسهم الإخفاق في تحقيق العدالة في قتل خالد الجنيدي سوى بتغذية مشاعر الاستياء من الحكومة، وسيبعث برسالة مفادها أن قوات الأمن خارج طائلة القانون".
وصبيحة يوم 15 ديسمبر/كانون الأول، كان الجنيدي، بصحبة خمسة آخرين، يقودون سيارتهم حول عدن؛ لملاحظة قوات الأمن التي تحفظ النظام في عدة احتجاجات معارضة للحكومة. وقال أحد الشهود لـ هيومن رايتس ووتش إن مركبة مدرعة، تقل ستة من جنود قوات الأمن الخاصة، أمرتهم بالتوقف، وهم يقودون سيارتهم أمام البنك المركزي في عدن. وقال الشاهد إن السائق لم يمتثل لأمرهم ففتح الجنود النار على الزجاج الأمامي للسيارة، ثم قادوا مدرعتهم خلف السيارة التي توقفت خارج مكتب بريد عدن.
وقال الشاهد إن الجنود استمروا في إطلاق النار، ثم ألقوا القبض على الجنيدي، الذي لم يكن مصابا على ما يبدو، ثم اقتاده جنديان إلى داخل المدرعة، في حين بقي الجنود الأربعة الآخرون بجوار السيارة. وعادت العربة المدرعة بعد دقائق من دون الجنيدي، واقتاد أحد الجنود، الأربعة الباقين في السيارة- تمكن أحدهم من الفرار مستغلا حال الارتباك- وكانت تتبعهم المدرعة.
وذكر تقرير صحفي أنه بعد نحو 40 دقيقة؛ في الساعة التاسعة صباحا، سلمت مدرعة للأمن المركزي، جثة الجنيدي إلى المستشفى الجمهوري التعليمي في عدن، ولم يتسن لـ هيومن رايتس ووتش التأكد من ذلك. وعلمت هيومن رايتس ووتش أن تقرير الطب الشرعي عن تشريح الجثة ذكر أن الجنيدي توفي جراء طلق ناري أصابه في الظهر، أطلق عليه من مسافة قريبة، حيث خرجت الرصاصة من منطقة أعلى الصدر. ودفنته أسرته في 16 ديسمبر/كانون الأول.
وما زال رجلان من الذين كانوا بصحبته في السيارة- وهما محمد وحيدي ومحمد شوقي- في الحجز من دون توجيه اتهام لهما، بحسب ما صرح به أقاربهما لـ هيومن رايتس ووتش. وقالوا إن وحيدي مصاب بكسور في الضلوع في حين أصيب شوقي في إطلاق النار على يد عناصر الأمن. وقالت هيومن رايتس ووتش إنه يتعين توجيه الاتهام إلى الرجلين بجرائم ذات مصداقية أو الإفراج عنهما. وأطلق سراح الرجلين الآخرين.
وقدمت السلطات اليمنية روايات متضاربة بشأن التحقيق في موت الجنيدي، مما يزيد الهواجس بأنها لم تجر تحقيقا جادا، بحسب هيومن رايتس ووتش. وفي 16 من ديسمبر/كانون الأول، ذكرت صحيفة أن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية قتل الجنيدي، كما وجه بحجز الجنود الذين كانوا على الطقم في البحث الجنائي.
وبعدها بأسبوع، نقلت صحيفة أخرى عن قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة عدن، العقيد عبد الحافظ السقاف، أن أحد جنوده قتل الجنيدي، وقال: "أؤكد أن الجندي الذي قام بالجريمة هو من قوات الأمن الخاصة، ولم يتلق أي تعليمات من القيادة، بل قام بها من تلقاء نفسه".
لكن تقريرا إخباريا، في اليوم التالي، ذكر أن السقاف أنكر أن السلطة المحلية- التي يفترض أن تشكل لجنة تحقيق بحسب قرار من رئيس الجمهورية- لم توجه لهم الاتهام، بل ولم تستدعهم حتى لإجراء التحقيق؛ وهي المهمة الرسمية المكلفة بها من قيادة البلاد.
وقال محامي الجنيدي لـ هيومن رايتس ووتش إن السلطات لم تلق القبض على أي شخص في جريمة القتل، وإنه لا يستطيع الحصول على أي معلومات من مكتب النائب العام بشأن تطورات القضية، وإن أيا من أعضاء اللجنة لم يتصل به، أو حتى من الشهود على واقعة اختطاف الجنيدي.
وكان الجنيدي قياديا بارزا في الحراك الجنوبي وهو تنظيم مظلي يطالب بمنح جنوب اليمن مزيدا من الحكم الذاتي أو الاستقلال. وفي السنوات الأخيرة، تعرض الجنيدي لمضايقات متزايدة من السلطات اليمنية، التي ألقت القبض عليه أربع مرات، بين عامي 2011 و2013. وفي 31 من أغسطس/آب 2014، ألقت قوات الأمن القبض عليه في وقت متأخر من الليل، وفقا لمحاميه. لكن مسؤولين حكوميين أنكروا احتجازه، وقال رجال نيابة رفيعو المستوى إنهم لم يصدروا أمرا بالقبض عليه.
وفي 24 سبتمبر/أيلول، بعد يوم من توجيه هيومن رايتش ووتش رسالة إلى الحكومة بشأن الاختفاء القسري للجنيدي، أخبر ضابط بجهاز الأمن السياسي عائلة الجنيدي أنه في معتقل الصولبان في عدن. وقال والد الجنيدي لـ هيومن رايتس ووتش إن السلطات أطلقت سراح ابنه، بأمر من النائب العام، من دون توجيه اتهام له في 13 نوفمبر/تشرين الثاني.
وقال الجنيدي لـ هيومن رايتس ووتش- سواء أثناء احتجازه عبر محاميه، أو بعد إطلاق سراحه- إن المسؤولين الأمنيين ضربوه، واستخدموا في ذلك أحيانا العصي الكهربية، كما علقوه في أوضاع مؤلمة، أحيانا تحت لهيب الشمس الحارقة في وجود ناصر منصور هادي وكيل جهاز الأمن السياسي في محافظات عدن وأبين ولحج، وهو شقيق رئيس اليمن عبد ربه منصور هادي. لكن ناصر منصور هادي نفي في لقاء مع هيومن رايتس ووتش تم في أكتوبر/تشرين الأول 2014 أي معرفة بمزاعم تعذيب الجنيدي.
وقالت سارة ليا ويتسن: "يثير إخفاق السلطات في إقرار العدالة في مقتل الجنيدي، مخاوف من تورط الحكومة في ما يتجاوز الأعمال الإجرامية لجندي مارق