المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيۃ فعاليات واحداٹ الجنوب المحتل ليوم الثلاثاء 2 ديسمبر 2014


علي المفلحي
2014-12-02, 09:13 PM
تغطيۃ فعاليات واحداٹ الجنوب المحتل ليوم الثلاثاء 2 ديسمبر 2014
مطلوب التغطيھ والنقل لگل فعاليات واحداٹ الجنوب
لکي يتسنئ لرواد المنتدئ متابعۃ تطورات الاحداٹ
علي الساحھ الجنوبيھ اول باول

انعكاسات مليونية الاستقلال والاحداث الداميه التي
اعقبتها للمسيره السلميه في المعلا مساء نفس اليوم


مطلوب الفزعه وعلى كل عضو مشاركه
الى موضوع التغطيات

قناص جنوبي
2014-12-02, 09:14 PM
http://4.bp.blogspot.com/-Z1m6zMlqGTU/UzNRtqSEm_I/AAAAAAAAVsM/BUhiwpwrhX0/s1600/W4.jpg

قناص جنوبي
2014-12-02, 09:15 PM
علي سالم البيض يظهر وسط معتصمي الحراك بخور مكسر - صورة علي سالم البيض يظهر وسط معتص علي سالم البيض يظهر وسط معتصمي الحراك بخور مكسر - صورة

علي سالم البيض يظهر وسط معتصمي الحراك بخور مكسر - صورة


2014-12-2






براقش نت - تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " صورة شخص قالوا انه علي سالم البيض وهو وسط متظاهري الحراك في ساحة العروض بخور مكسر عدن جنوب اليمن .
الناشطون تندروا على الشخص صاحب الصورة انه علي سالم البيض ويقف وسط المعتصمين بساحة العروض بخور مكسر.
وتظهر الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع يوم الاثنين والثلاثاء شخص علي سالم البيض وهو يقف وسط الناس بساحة الاعتصامات بخور مكسر .
وتحولت الصورة إلى مايشبه صورة طريفة يتداولها الناس في الجنوب للتأكيد على ان علي سالم البيض اوفى بوعده وشارك في فعالية 30 نوفمبر التي شهدتها عدن قبل يومين .
واثير خلال الأسابيع الماضية على نطاق واسع عودة محتملة للبيض إلى عدن التي غادرها قبل 20 عام .



http://www.barakish.net/Pics0/265836_0.jpg

قناص جنوبي
2014-12-02, 09:20 PM
الحراك الجنوبي بحضرموت ينظم عرض عسكري

http://adenalghad.net/uploads/pics/1417533942.jpeg صورة من العرض العسكري للحراك الجنوبي بالمكلا يوم الثلاثاء -عدن الغد


الثلاثاء 02 ديسمبر 2014 06:29 مساءً
المكلا ((عدن الغد)) خاص:
الحراك الجنوبي


نظمت الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي) بمدينة المكلا عصر يوم الثلاثاء عرضا عسكريا رمزيا بساحة التحرير والاستقلال وسط المدينة بحضور ومشاركة المئات من الأشخاص.
ونظم العرض على طول الساحة حيث ادى العشرات من الأشخاص عرضا عسكريا على وقع عزف موسيقى عسكرية قدمتها الفرقة الموسيقية العسكرية بالمكلا.
وتواصلت يوم الثلاثاء الفعاليات الاحتجاجية بساحة التحرير والاستقلال بساحة المكلا بحضور المئات من المواطنين .
*من امجد صبيح



اقرأ المزيد من عدن الغد | الحراك الجنوبي بحضرموت ينظم عرض عسكري (http://adenalghad.net/news/136515/#.VH3z6Wf_pko#ixzz3KlJI5y3x) http://adenalghad.net/news/136515/#.VH3z6Wf_pko#ixzz3KlJI5y3x

علي المفلحي
2014-12-02, 09:22 PM
http://www.adenlivetv.tv/uploads/b83cffef3.jpg
Tue, 02 Dec 2014 17:17:31 +0300
نقابة المعلمين تواصل نشاطها في مدارس الجنوب المختلفة .. ومدرسة 17 يوليو تعيد أسمها القديمخاص-عدن لايف-ناصر الشعيبي
واصلت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تصعيدها الثوري من خلال نشاطاتها وفقا للبرنامج ألتصعيدي الذي أعدته ووضعته النقابة قبل حوالي شهر مع بداية الاعتصام المفتوح في ساحة الاعتصام والذي يشهده الجنوب .

هذا وقد شهدت العديد من المدارس الأساسية والثانوية في عدن ولحج والضالع تدشين رفع علم الجنوب وتثبيت النشيد الجنوبي واعتماده وترديده في المدارس كما تم تغير بعض أسماء المدارس التي كان قد عمدت سلطة صنعاء على تغير أسماءها وإعادة أسماءها الحقيقية التي كانت قبل عام 1990.

نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين قامت صباح اليوم بالنزول إلى مدرسة ألعبيدي في الشيخ عثمان التاريخية والتي تعد معلم من معالم التعليم في الجنوب حيث تأسست عام 1941 م .. النقابة وبالتعاون مع الطاقم التعليمي والطلاب بالتنسيق ورفع العلم وترديد النشيد الجنوبي المؤقت لدولة الجنوب .. الجدير ذكره أن مدرسة ألعبيدي تعد من أقدم المدارس في الجنوب ومن أكثرها كثافة من حيث عدد التلاميذ حيث يدرس فيها أكثر من ( 1800 ) تلميذ وتلميذة .

نقابة المعلمين تغير اسم مدرسة 17 يوليو إلى أسمها القديم ( العبيدي ).

- مدرسة حمزة بن عبد المطلب ترفع علم الجنوب في الرداما مديرية الحد يافع .

- مدرسة 30 نوفمبر بالرباط مديرية الضالع ترفع علم الجنوب وطلابها يرددون النشيد الجنوبي .

قناص جنوبي
2014-12-02, 09:27 PM
ناشر عدن الغد لقناة الساحات : مطلوب مبادرة دولية لحل قضية الجنوب

http://adenalghad.net/uploads/pics/1417530090.jpeg
الثلاثاء 02 ديسمبر 2014 05:23 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال رئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" الصادرة من عدن انه يتوجب على المجتمع الدولي ودول الإقليم المسارعة لأجل تقديم مبادرة سياسية دولية تتضمن حلا عادلا لقضية الجنوب .
وقال "فتحي بن لزرق " في حديث لقناة الساحات اليمنية خلال لقاء صحفي عبر الهاتف مساء يوم الاثنين ان الفعاليات الأخيرة التي شهدها الجنوب في الـ30 من نوفمبر كانت الأكثر تنظيما وشهدت حراكا سياسيا تضمن إعلان قطاعات سياسية وحزبية ومجتمعية اعلانها انضمامها إلى الثورة السلمية في الجنوب .
وحول دعوات استقلال الجنوب التي أطلقت في 30 نوفمبر قال ان إعلان دولة في الجنوب ليس بالامر الهين ولكنه يتوجب تنسيق دولي ومشاركة جميع الأطراف والاتفاق اولا حول شكل الدولة التي ستقوم في الجنوب وطريقة ادارتها مشددا على ان المشاريع السياسية يجب ان تتوافق نظريا مع ماهو موجود على ارض الواقع .
وقال ان تأجيل إعلان دولة مستقلة متصل بضرورة وجود أرضية سياسية صلبة في الجنوب.
وانتقد" بن لزرق" تعامل السلطات الأمنية اليمنية مع التظاهرات في الجنوب مؤكدا أنها تتعامل بضبط نفس في الشمال في حين تتعامل مع بعنف مفرط في الجنوب .
وردا على السؤال حول المعالجات الحكومية لمظالم الناس في الجنوب قال "بن لزرق" ان الحكومة تتحدث دائما منذ سنوات عن معالجة أوضاع الناس في الجنوب لكنها لاتعالج شيء مؤكدا ان إي معالجة لاتتضمن حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم لن تكون مجدية .
وحول مايمكن ان سيحدث في الجنوب خلال الفترة المقبلة قال " بن لزرق" ان الامور تتجه نحو التصعيد وان المهم في الأمر اليوم هو وجود مبادرة سياسية دولية لحل قضية الجنوب مؤكدا ان إي حلول سياسية دون ذلك ستظل قاصرة.



اقرأ المزيد من عدن الغد | ناشر عدن الغد لقناة الساحات : مطلوب مبادرة دولية لحل قضية الجنوب (http://adenalghad.net/news/136502/#.VH31cWf_pko#ixzz3KlKZ6n9A) http://adenalghad.net/news/136502/#.VH31cWf_pko#ixzz3KlKZ6n9A

علي المفلحي
2014-12-02, 09:37 PM
ص بيان قوى التحرير والإستقلال الجنوبية في ذكرى 30 نوفمبر (فيديو)
خاص-عدن لايف:
حيت قوى التحرير والإستقلال الجنوبية بإجلال وإكبار صمود جماهيرالثورة الباسلة في الساحات والميادين، مدينة بشدة جريمة الإحتلال اليمني العسكرية بحق المتظاهرين سلمياً مساء يوم الثلاثين من نوفمبر، والتي تؤكد أنه أكثر بشاعة من الإحتلال البريطاني.

ورأت في بيان لها أن ما حدث يفرض على الجميع التفكيربإعادة تشكيل هيئة إشرافية على الإعتصام تضم كل مكونات الثورة التحررية.

بلاغ صحفي هام.. صادر عن قوى التحرير والاستقلال:
ياشعب الجنوب الأبي..
أن قوى التحرير والاستقلال ، إذ تحيي بإجلال وإكبار صمود جماهيرالثورة الباسلة في الساحات والميادين، وثباتها الواعي ودورها المتعاظم في مواجهة الاحتلال اليمني ، فأنها تدين بشدةجريمة الاحتلال بحق جماهير شعبنا الثائرة سلمياً خلال سنوات الثورة التحررية منذ عام2007م وما اقترفته قواته العسكرية بحق المتظاهرين سلمياً مساء يوم أمس 30 نوفمبرذكرى الاستقلال الوطني من الاحتلال البريطاني ، وذلك بإطلاق النار الحي والغازاتالسامة مما أدى إلى سقوط شهيد وعشراتالجرحى ،فضلاً عن اسر مئات الناشطين سلمياً من المشاركين في إحياء ذكرى الاستقلالوهو ما يفسر حقيقة إن الاحتلال اليمني أسوآ وأكثر بشاعة من الاحتلال البريطاني.
ياجماهير الثورة الجنوبي.. إنما حدث يوم أمس من خسارة في الأرواح والدماء والسجون للثوار يفرض علينا جميعاً التفكيربما حدث وأسبابه والتي من أهمها تفرد مآتسمى بالهيئة الإشرافية للاعتصام في ساحةالعروض في العاصمة عدن ، علماً بأن تلك الهيئة غير متوافق عليها وهو ماينبغي الوقوف المسؤول أمام هذه المسألة وتؤكد قوى التحرير والاستقلال في هذا المضمار بأنهاتحملت تصرفات من فرضوا أنفسهم على الجميع دونما توافق ودونما قبول بالشراكة وذلك لمدة 40 يوماً، لكن الخروقاتوالإخفاقات في إدارة وتنظيم الاعتصام وما حدث يوم أمس ، استلزم من قوى التحرير والاستقلال اتخاذ موقف مسئولللحد من تفاقم هذه الظاهرة وخطرها الواضح على ثورة شعبنا وخياره التحرري المتمثلفي هدف التحرير والاستقلال ، ولهذا تعلن بأنها لم ولن تشارك في الهيئة المذكورة وان من يبغى فيها من قوى التحرير والاستقلال، لا يمثل ألا نفسه، هذا من جهة ،ومن جهة أخرى فان قوانا ستعمل بروح مسئوله وجادة لإصلاح الوضع القائم والدفاع عن خط الثورة وتطلعات شعب الجنوب في التحريروالاستقلال ، من خلال تدارس أعادة تشكيل هيئة إشرافية تضم كل مكونات الثورةالتحررية ، لتوحيد الإرادة والقرار والفعل الميداني بما في ذلك برنامج التصعيد الثوري الذي ستجمععليه كل القوى ، دونما تفرد طرف في العمل الثوري عاش الجنوب حرا ابيا
المجد والخلود لشهداء الثورة الجنوبية
الحرية للأسرى
وانها ثورة حتى النصر
صادر عن:
المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
المجلس الوطني لتحرير واستعادة دولة الجنوب
الهيئة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب
التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج
نقابة اطباء الجنوب
نقابة الصحفيين الجنوبيين
الاتحاد العام للعمال الجنوبيين
الحركة الشبابية والطلابية
تجمع الأحرار الجنوبي للعدالة والتنمية "الأحرار"
اتحاد شباب الجنوب م / عدن
اتحاد نساء الجنوب
قطاع المرأة
قطاع المرأة للجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب
التكتل الجنوبي لحقوق الإنسان
نقابة المعلمين م / عدن.
العاصمة عدن

علي المفلحي
2014-12-02, 09:43 PM
0
تقرير بثته قناة عربية.. صالح الفاسد المزور هكدا وصل لسدة الحكممتابعات-عدن لايف:
كشفت قناة العربية الحدث،عن كيفية وصول الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الى الحكم في اليمن،بعد اغتيال رئيسين يمنيين ورغم أنه لم يكن شخصية بارزة يومها للوصول الى عضوية الرئاسة اليمنية. وقالت القناة في تقرير اخباري مدعم بصور ومقاطع مسجلة من كلمات ألقاها خلال مراحل مختلفة من حكمه لليمن الممتد طيلة 33 عاما "أن حكم صالح الأطول باليمن مر بمراحل عدة أبرزها مرحلة اتفاقه مع رئيس اليمن الجنوبي علي سالم البيض عام 1990، على اقامة وحدة خاض بعدها باربع سنوات حربا على الجنوب انتهت بانتصاره فيها. واستعرض التقرير الذي رصدته شبكة مراقبون الاعلامية عن القناة الاخبارية السعودية امس الأول أبرز المحطات والاتهامات الموجهة الى صالح بشان جرائم مختلفة ارتكبها بحق الشعب اليمني وتاريخه. مشيرة الى أن صالح الذي مايزال يتمسك برئاسة حزب المؤتمر،وصل الى الرئاسة اليمنية والحكم في اليمن بعد اغتيال الرئيسين اليمنيين ابراهيم الحمدي عام 1977 وخليفته أحمد الغشمي1978.و اكدت تعينه عضوا في مجلس الرئاسة رغم أنه لم يكن شخصية بارزة وأصبح بعدها رئيسا لليمن.ورصد مراقبون برس، تأكيد القناة أن صالح تعرض لمحاولة انقلاب فاشلة من قبل اعضاء التنظيم الناصري عام1978 فأعدم21 منهم.وأشارت القناة الى أن صالح أصبح أمينا عاما لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه اليوم منذ تأسيسه عام1982 وأكدت ان صالح أجرى انتخابات متتالية مشكوك في نزاهتها أمنت له الفوز كل مرة فيها. وأكدت خروج مظاهرات مطالبة بتنحيه عن الحكم باليمن، عام 2011 بعد اتهامه بالفساد والفشل في حكم البلاد.مؤكدة تعامله مع الاحتجاجات بشدة ووصفه اياها بالمؤامرة، ورصدت شبكة مراقبون الاعلامية تأكيد العربية بتخلي كبار الدبلوماسيين والعسكريين اليمنيين عن صالح بعد مذبحة جمعة الكرامة، وأكدت مقتل 50 يمنيا وجرح المئات على يد قواته خلال ثورة 2011.وأشارت الى تعرضه لمحاولة اغتيال في مسجد دار الرئاسة عبر هجوم وصفته بالصاروخي،وقالت أن كثيرون قضوا فيه واصيب فيه بحروق وصفتها بالجسيمة نقل على اثرها واخرين للعلاج.مشيرة الى تنحيه عن الحكم بعد توقيعه على المبادرة الخليجية في الرياض عام.

علي المفلحي
2014-12-02, 09:45 PM
http://www.adenlivetv.tv/uploads/777dac8d3.jpg

Tue, 02 Dec 2014 00:08:06 +0300
عناصر من الامن القومي اليمني تعتدي على الناشط زكي اليافعي وتحاول اختطافهخاص-عدن لايف:
اعتدت عناصر من الامن القومي التابع للاحتلال اليمني عصر اليوم على الشاب زكي اليافعي احد نشطاء ساحة الحرية بخور مكسر العاصمة عدن.

وقالت شاهد عيان لـ عدن لايف ان الناشط اليافعي من ابناء رصد يافع وهو عضو في اللجان الأمنية لساحة الحرية ترصد له عدد من الامن القومي خلال خروجه من الساحة حتى وصوله مدينة الشيخ عثمان، حيث هجموا عليه واعتدوا عليه بالضرب، وحاولوا اختطافه، تحت التهديد بقوة السلاح الذي اشهر في وجه من قبل احد الجنود.

تدخل عدد من المشاة حال دون اقتياد اليافعي لجهة مجهولة وتحريره من ايادي جنود الاحتلال اليمني.

علي المفلحي
2014-12-02, 09:52 PM
صور: نوفمبر .. وحكاية أطفال يستلهموا مبادئ الثورة ونهج النضال السلمي:خاص-عدن لايف-ناصر الشعيبي
http://www.adenlivetv.tv/uploads/3026e125b.jpg
في مشهد ثوري عظيم وغير مسبوق انتفض فيه شعب الجنوب من أقصاه إلى أقصاه ليقول كلمته الفاصلة .. ومن اجل أن يقطع الطريق على المتربصين والحاقدين على الثورة وايقاف كل من تسول له نفسه المساس عند حده .

ثورة الجنوب التي يشارك فيها الصغير والكبير.. الرجل والمرأة دخلت بقوة بعد أن وصلت منعطف هام وخطير وجديد ومن خلال ذلك فقد سكنت الثورة في عروق وشرايين الأطفال والشباب .. حيث يسطرون أروع الملاحم البطولية في ثورة شعب الجنوب التواق لنيل الحرية والاستقلال.

هنا نروي حكاية الطفل عدي علي عبده صاحب الثانية عشرة من عمرة الذي انخرط في صفوف الثورة بعمرة المبكر وأمثاله طوابير من الأطفال الجنوبيين المشاركين في الثورة الذين انخرطوا فيها بقوة نتيجة المعاناة والظروف التي مروا ولا زالوا يمروا بها نتيجة ما وصلة إلية من أوضاع بسبب الاحتلال اليمني؛ وما يمارسه من قتل وبطش وقمع وتنكيل ونهب وسلب وغيرها من ممارسات ضد شعب الجنوب والأطفال أكثر شريحة يتعرضون للانتهاكات ولهذا فقد أصبحوا أكثر تمسكا بالثورة وأصبحت الثورة تسكن في داخلهم وهم في وسطها فلن تستطيع أي قوة في العالم أن تضلل عليهم أو تلهيهم عن هدفهم المنشود وهو التحرير والاستقلال لان مستقبلهم مرهون باستعادة دولة الجنوب .

الجريح الطفل عدي علي عبده احد جرحى الثلاثين من نوفمبر في المسيرة السلمية في المعلا الذين تعرضوا للقمع من قبل الجنود المتمركزين في مبنى المحافظة وجبل حديد بعدن باستخدامهم الرصاص الحي ومسيلات الدموع والغازات السامة الغريبة بحسب ما وصفها الطفل وشهود العيان .

عدي أغمى عليه ولم يعرف بنفسه إلا وهو في المخيم الطبي بساحة الاعتصام بعد أكثر من ساعة من سقوطهم ومنع الجنود سيارات الإسعاف من إسعاف الجرحى .. عدي كان قد وجه رسائل منها للجنوبيين وللاحتلال والمجتمع الدولي .

رسالة عدي للقيادات الجنوبية طالبهم فيها بوحدة الصف وتشكيل قيادة موحدة تمثل شعب الجنوب وأن يكونوا عصبة واحدة .. كما أكد رفض أطفال الجنوب كافة المشاريع المنتقصة من الهدف واقسم بالله وبكتاب الله بأن دما الشهداء لن تذهب هدرا وأن الجنوب قادم والنصر قادم بأذن الله .

عدي وفي رسالته الثانية أكد بأن دمه وكل أطفال الجنوب رخيصة وفداء من اجل الوطن وأن الغالي رخيص من اجل تربة وطنه وأن دمهم ومالهم وعرضهم وروحه وكل ما يملكون يهون من اجل الوطن الذي وصفه بأنه تاج على رأسه وستضل رايته مرفوعة وأن التحرير والاستقلال قادم مهما كانت قوة البطش والجرائم .. مؤكدا بأن أطفال الجنوب مستعدون أن يكونوا مشاريع شهادة .

رسالة عدي كانت واضحة ليس للاحتلال والمجتمع الدولي الذي طالبوه بالتدخل لحمايتهم من بطش القوات اليمنية، بل كانت له رسالة أخرى للقيادات الجنوبية المؤمنة بهدف التحرير والاستقلال، كذلك لتلك القيادات صاحبة المشاريع المنتقصة يؤكدون فيها بأن الفيدرالية والأقاليم وغيرها لا تقبل وأن من يتحدث عنها فهو واهم .
http://www.adenlivetv.tv/uploads/7af87dab4.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/32e842d7f.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/7f9b65bff.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/0b30041a3.jpg

علي المفلحي
2014-12-02, 10:18 PM
صحيفة تكشف عن تفاصيل نتائج زيارة قياديان كبيران في الحراك الجنوبي الى السعودية
الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 الساعة 11:41
http://www.yemenat.net/user_images/news/02-12-14-422748790.jpg
كشفت صحيفة محلية عن تفاصيل نتائج زيارة قياديان كبيران في الحراك الجنوبي الى السعودية.

نقلت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ان عن مصدر مقرب من القيادي البارز في الحراك الجنوبي السفير قاسم عسكر جبران والعميد محمد صالح طماح المتواجدان منذ أيام في المملكة العربية السعودية قوله بأن الزيارات والمباحثات التي قاما بها مع عدد كبير من القيادات والشخصيات الجنوبية المقيمة في المملكة إضافة إلى لقاءاتهما بعدد من المسئولين السعوديين قد أثمرت نتائج طيبة ونجاح مثمر في الانفتاح الإعلامي والسياسي لقضية شعب الجنوب .

وأكدت المصادر بأن السفير عسكر والعميد طماح يواصلان مباحثاتهما وجهودهما للحصول على دعم سياسي ومادي للقضية الجنوبية يمكن شعب الجنوب من مواصلة مسيرة نضاله التحررية حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

إلى ذلك فقد كشف مصدر مقرب من الرئيس علي ناصر محمد بأن جهات رفيعة لم يسمها طلبت من الرئيس علي ناصر محمد تفعيل مخرجات مؤتمر القاهرة الذي ينص على فدرالية بين الشمال والجنوب بالحدود السابقة لفترة أربع إلى ثلاث سنوات يتبعها استفتاء الشعب في الجنوب لتحديد مصيره من الوحدة الاندماجية .

وطبقا للصحيفة، يأتي هذا التحرك بعد أن أصبح الجميع يدرك بأن صنعاء غير قادرة على تقديم أي حل للقضية الجنوبية ومع ازدياد حجم المطالبة بانفصال الجنوب .

وتنظر بعض الدول بأن الفدرالية يمكنها أن تحافظ على بقاء الكيان اليمني الواحد بقيام دولتين في الشمال والجنوب والاستفادة من تجربة الإمارات العربية المتحدة .

وتوقعت الصحيفة، أن يعود الرئيس ناصر في حال تعهد تلك الدول والأطراف بما فيها الجامعة العربية بالإشراف على تنفيذ إقامة فدرالية في اليمن لضمان نجاح العملية الانتقالية .

علي المفلحي
2014-12-02, 10:20 PM
الإفراج عن نائب مدير أمن مطار عدن بعد اعتقاله بتهمة القاعدة
الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 الساعة 17:30
http://www.yemenat.net/user_images/news/18-11-14-47666904.jpg
أفرجت الأجهزة الأمنية في مدينة عدن عصر اليوم الثلاثاء عن المعتقل منيف الزغلي مسئول في مطار عدن الدولي بعد اعتقال دام أشهر.

وقال مصدر في السلطات الأمنية أن أجهزة الأمن أطلقت سراح "منيف الزغلي" وهو نائب مدير امن مطار عدن واعتقل في الثلث الأخير من يوليو الماضي , على خلفية اتهامات له من قبل السلطات الأمنية بالانتماء لتنظيم القاعدة .

ونقل موقع "عدن الغد" عن مصدر مقرب من أسرة "الزغلي" أن الإفراج عن منيف جاء بعد ثبوت عدم صحة المزاعم الحكومية".

واعتقل "الزغلي" عقب مداهمة قوة أمنية من جهاز مكافحة الإرهاب لمنزله بحي خور مكسر بعدن في الثلث الأخير من يوليو الماضي.

علي المفلحي
2014-12-02, 10:22 PM
صحيفة دولية تكشف عن الخطوات التصعيدية للحراك.. وباعوم يقول “إستقلال الجنوب سوف يعلن في الوقت المحدد”
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/10805665_747870105283811_6773796762972179663_n-500x375.jpg
((عدن حرة)) الشرق الأوسط
الثلاثاء 2014-12-02 03:20:49
.
قال زعيم «الحراك الجنوبي»، حسن أحمد باعوم، إن المشاورات جارية بشأن الانتقال لتنفيذ خطوات تصعيدية من أجل استقلال الجنوب واستعادة الدولة السابقة.
.
وأكد باعوم، وهو رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب، لـ«الشرق الأوسط» أن هدف عودة دولة الجنوب لا يمكن الحياد عنه. ورفض باعوم الإفصاح عن الخطوات التصعيدية أو الإجراءات التي سيقوم بها الحراكيون لتحقيق مطالبهم، لكنه أكد أنها خطوات سلمية «كما هو الحال مع نشاط الحراك منذ تأسيسه عام 2007».
.
وأكد أن البرنامج الزمني يتم تطبيقه والسير عليه بصورة دقيقة، دون أن يفصح عن الفترة التي سوف تستغرق لتنفيذ البرنامج. وأشار إلى أن الموعد المحدد للاستقلال سوف يعلن في الوقت المناسب.
.
وفي الوقت الذي تستمر الاعتصامات في عدن، قالت مصادر جنوبية لـ«الشرق الأوسط» إن أبرز الخطوات التي سيتم الإقدام عليها، خلال الأيام القليلة المقبلة، هو السيطرة على المؤسسات الرسمية والمنازل والمقار المنهوبة عقب حرب صيف عام 1994، التي انتصر فيها الشمال على الجنوب.
.
وحسب مصادر مطلعة، فإن اجتماعات مكثفة تعقد في عدن بين قيادات كل الفصائل للتوصل إلى صيغة نهائية للخطوات المقبلة، وتشير المعلومات إلى مشاركة قيادات من المعارضة الجنوبية في الخارج والداخل في هذه اللقاءات، وشهدت مدينة عدن الجنوبية هدوءا حذرا، أمس، بعد يوم من الاحتجاجات الحاشدة المطالبة بالاستقلال في ظل تمسك المعتصمين بالبقاء في الساحات حتى تحقيق كل المطالب، موجهين مناشدة لقياداتهم بالتوجه نحو التصعيد وتوحيد الصف الجنوبي، فيما أكدت قيادات جنوبية بأن الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة في صنعاء، جيدة لكن قضيتهم هي استعادة الدولة الجنوبية التي يقولون إنها سلبت منهم بعد حرب طاحنة في عام 1990.
.
وأكد عدد من المعتصمين لـ«الشرق الأوسط» بقاءهم في الساحات والتزامهم بما تقرره قياداتهم من برنامج تصعيدي، حيث إنهم حتى الآن حققوا نجاحات كبيرة وأوصلوا صوتهم للعالم كافة، بأن أبناء الجنوب قرروا استعادة دولتهم وبناءها بشكل مدني حضاري بعيدا عن السلب والنهب والتهميش التي قالوا إن السلطات في صنعاء مارستها خلال حكمها لهم منذ عام 1990.
.
وقال علي هيثم الغريب، القيادي في «الحراك الجنوبي»، رئيس الدائرة السياسية للمجلس الأعلى للحراك الثوري لـ«الشرق الأوسط»، إنهم اتجهوا نحو توحيد الصف الجنوبي وتم التماسك بساحة الاعتصام بمشاركة الكل، ووجدت الخطوات التي أعلنوها قبولا من كل الفصائل الحراكية دون استثناء، مؤكدا، توجههم نحو الحسم الثوري الذي قال إنه يمتلك خطوات سلمية كثيرة وليس مجرد مسيرة، في إشارة إلى المسيرة التي خرجت أول من أمس الأحد في ذكرى الـ30 من نوفمبر (تشرين الثاني)، قائلا بأن مرحلة الحسم تحتاج إلى تنسيق كبير من ضمنها المؤسسات التي انضمت إلى ساحة الاعتصام ومراكز الشرطة، حيث سيتم التنسيق لكيفية العمل بحيث يعم الاستقرار في كل المحافظة وتكون عدن نموذجا للجنوب.
.
وأوضح علي هيثم الغريب، في سياق تصريحه لـ«الشرق الأوسط»، أن التصعيد في المرحلة المقبلة سيكون تصعيدا نحو إسقاط المؤسسات بالتنسيق مع الحراك والموظفين الموجودين في تلك المؤسسات، مؤكدا تمسكهم بالسلمية في كل خطواتهم حتى تصبح ثقافة عامة في ظل الصراعات الكبيرة التي قال إن الوطن العربي يعاني منها ومن التيارات التي أصبحت طاغية في تلك الدول، وحول الاهتمام الكبير الذي أبداه الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة بالتوجه نحو معالجة القضية الجنوبية وبشكل عادل، قال القيادي الغريب إن ذلك لن يؤثر على الزخم الثوري وإنهم مستمرون في ساحة الاعتصام، واصفا تلك المعالجات بـ«الطيبة»، إن تمت، وتعني وجود شيء جديد من الجانب الحكومي، لكنه قال إن قضيتهم هي استعادة دولة وبناؤها بالشكل الحضاري.
.
من ناحية أخرى، أعلنت كثير من القوى السياسية اليمنية، في الشمال والجنوب، عن إدانتها الشديدة لاستخدام قوات الأمن الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين في حي المعلا بعدن، وهو الأمر الذي أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى في صفوف المتظاهرين، وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادر في الحراك الجنوبي أن قوات الأمن نفذت سلسلة من عمليات الاعتقالات في صفوف قيادات ونشطاء في بعض فصائل الحراك.
.
على صعيد التطورات الأمنية، لقي 4 جنود مصرعهم وجرح عدد آخر في تفجير استهدف دوريتهم في محافظة أبين بشرق عدن، وقالت مصادر محلية إن تنظيم «القاعدة» أو ما تبقى من خلاياه النائمة في أبين، هي من تقف وراء التفجير، في حين أشارت مصادر سياسية يمنية جنوبية إلى أن «الحادث الهدف منه تحويل الأنظار عن الانتفاضة الشعبية في الجنوبية في عدن من أجل استعادة الدولة الجنوبية».

علي المفلحي
2014-12-02, 10:27 PM
اليمن.. إحراق محلات تجارية لشماليين بالجنوب والحزب الاشتراكي يتوقع اتساع رقعة الإحتجاجات
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/qqqqqqqqqq.jpg
((عدن حرة)) السياسة
الثلاثاء 2014-12-02 00:41:49
.
أحرق عناصر من “الحراك الجنوبي” في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن, عدداً من المحلات التجارية والبسطات التابعة لمواطنين شماليين. وقال مصدر محلي, أمس, إن عددا من المعتصمين المطالبين باستقلال الجنوب خرجوا من ساحة الاعتصام مساء أول من أمس وسط المدينة وهاجموا تلك المحال, وأحرقوها ودمروها, لإجبار الشماليين على المغادرة والعودة إلى مناطقهم.
.
في غضون ذلك, عززت السلطات من انتشارها الأمني عند المداخل والطرق الرئيسة لمدينة عدن ومحيط مطارها ومينائها والمنشآت الحيوية فيها, اثر سقوط قتيل من “الحراك الجنوبي” وستة جرحى برصاص قوات الأمن مساء أول من أمس, أثناء تفريقها متظاهرين حاولوا إنزال العلم الجمهوري ورفع العلم الجنوبي السابق فوق مبنى شركة النفط ومقر قيادة المحافظة.
.
في سياق متصل, توقع عضو المكتب السياسي لـ”الحزب الاشتراكي” في اليمن علي منصر محمد, أمس, اتساع الإحتجاجات والإعتصامات الجماهيرية في الجنوب المطالبة باستعادة الدولة لتتجاوز محافظتي عدن وحضرموت إلى محافظات جنوبية أخرى.
.
وقال محمد في تصريحات لـ”السياسة” إن “هناك جهوداً تبذل حالياً باتجاه وحدة مكونات الحراك الشعبي السلمي الجنوبي في إطار إئتلاف وطني جديد وهناك مؤشرات ومعطيات تتصل بهذا الأمر”.
.
وأضاف ان “لدى الحراك الجنوبي السلمي مشروع سياسي, وللأسف الشديد جميع الأطراف السياسية في الشمال لم تحدد موقفا واضحاً في ما يتعلق بالقضية الجنوبية وحلها وتسويتها والمبادرات صادرة فقط من جانب الحراك, فيما لزم الآخرون الصمت حيال الوضع في الجنوب وإن وجدت بعض التصريحات ففيها قدر كبير من الضبابية وعدم الوضوح”.
.
وبشأن ما إذا كانت رؤية “الحزب الاشتراكي” أن دولة اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي قد تحلحل الوضع في الجنوب, قال محمد إن “أي حل للقضية الجنوبية ينبغي أن يأخذ بعين الإعتبار خيارات الشعب في الجنوب فهو صاحب القول الفصل بحسم خيارات تقرير المصير وإذا كان البعض يقولون إن من يتحدثون عن استعادة دولة الجنوب هم قلة قليلة لا يتعدون أصابع اليد فليتركوا الشعب الجنوبي يقول كلمته”.
.
ولفت إلى أن الأبواب أوصدت أمام شعب الجنوب ولم يتم التعاطي إيجابا على مدار السبع أو الثماني سنوات الماضية مع مطالبه عدا القمع والتنكيل وترهيب الناس.
.
وبشأن اللجنة المشكلة أخيراً من الحكومة لتنفيذ مصفوفة مخرجات مؤتمر الحوار المتعلقة بمعالجة القضية الجنوبية, رأى محمد أن “مصير هذه اللجنة سيكون مثل سابقاتها من اللجان فهي مجرد أحاديث كلامية, فبتشكيل اللجان ينتهي كل شيء ولن نرى شيئا ملموساً على الإطلاق حتى أن بعض الخطوات المحدودة التي صدرت بها قرارات وقضت بعودة بعض الجنوبيين إلى المؤسسة الأمنية والعسكرية للعمل مجدداً لم تنفذ على الإطلاق بل كانت مجرد شعارات وقرارات في وسائل الإعلام ولهذا أصيب الناس بحالة من عدم الاكتراث مما يقال أو يعلن عنه من قرارات, وفي الحقيقة أن القضية الجنوبية أكبر وأسمى من أن تحصر في قطع أراض أو عودة مجموعة من المبعدين فهي قضية سياسية بامتياز وحلها ينبغي أن يكون سياسيا”.
.
من جانبه, أكد الناشط الحقوقي الجنوبي بسام القاضي, أن 30 نوفمبر الماضي هو انطلاقة جديدة للثورة الجنوبية نحو التصعيد الثوري وإغلاق الحدود مع الشمال والبسط على كامل الرقعة الجغرافية لدولة الجنوب المحتلة.
.
وأشار القاضي في تصريحات لـ”السياسة” إلى أن “ثورة الجنوب سلمية وستستمر سلمية واليوم فك أبناء الجنوب ارتباطهم بالشمال معلنين قيام دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية”.
.
وناشد المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب شعب الجنوب وحقه في الحرية والاستقلال, مؤكداً أن دولة الجنوب الجديدة ستكون دولة حضارية مدنية وأن استعادة الجنوبيين لدولتهم السابقة ضمانة أكيدة للمنطقة والإقليم وعلى المجتمع الدولي أن يفهم ذلك جيداً.
.
ولفت إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تحركات دولية وإقليمية لصالح استعادة الدولة الجنوبية, قائلاً إن “استقلال الجنوب بات أقرب من حبل الوريد ولن يبارح المعتصمون ساحات الإعتصام بعدن والمكلا إلا بإعلان الجنوب دولة مستقلة كاملة السيادة”.

علي المفلحي
2014-12-02, 10:30 PM
الجزيرة نت: احتجاجات جنوب اليمن.. بحث عن دولة قبل الوحدة
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/00098-500x260.jpg

((عدن حرة)) الجزيرة نت
الثلاثاء 2014-12-02 02:20:20
.
يشير اليمني يحيى عبد الله إلى علم دولة “جنوب اليمن” السابقة، ويقول إنه علم دولته التي استقلت عن بريطانيا قبل 47 عاما، وإنها في طريقها لنيل استقلالها الثاني واستعادة الدولة.
.
الشاب -القادم من محافظة لحج- يرى أن سلطات صنعاء عمدت منذ انتهاء حرب صيف 1994 بين شمالي اليمن وجنوبيه إلى نهب ثروات الجنوب ونشر الفساد والفوضى، الأمر الذي “جعلنا نثور لنطالب بحقنا في تقرير مصيرنا واستعادة أرضنا وثرواتنا المنهوبة”.
.
كلام عبد الله جاء خلال مشاركته بفعالية الذكرى الـ47 لاستقلال جنوبي اليمن عن بريطانيا، التي نظمها الحراك الجنوبي بعدن أمس الأحد بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية.
.
أما أرسلان السليماني فله رسالة يريد إيصالها من المشاركة في الفعالية، وهي التأكيد للعالم كله، أنهم ماضون نحو تحقيق أهدافهم، وتابع “نستجيب لدعوة قيادة الحراك في التصعيد الثوري بالطرق السلمية بعيداً عن أي عنف، والعمل مع كافة القوى في الجنوب كالاتحادات الطلابية والشبابية واتحادات النقابات حتى تحقيق أهدافنا كاملة غير منقوصة”.
.
مرحلة نوعية
.
قياديون في الحراك الجنوبي واكبوا نبض الشارع الجنوبي، بالتلويح بمرحلة جديدة ونوعية تدخلها الاحتجاجات خلال الفترة القادمة، ابتداء من اليوم الذي سيبدأ فيه العصيان والإضراب الشامل، وإغلاق المنافذ الحدودية التي تربط بين شمالي اليمن وجنوبيه، والسعي لإسقاط مؤسسات ومرافق الدولة سلمياً.
.
وأوضحوا أن تصعيدهم يشمل كل أشكال الفعل الثوري في كافة محافظات الجنوب دون توقف إلا بإنجاز أهداف الثورة الجنوبية، معبرين عن ترحيبهم بالجهود المبذولة لعقد المؤتمر الجنوبي الجامع في أواخر ديسمبر/كانون الأول الحالي.
.
وجدد البيان الصادر عن فعالية أمس الدعوة لإيقاف عمل شركات النفط في الجنوب، ومغادرة أبناء المحافظات الشمالية المنتسبين للجيش والأمن في الجنوب، مؤكداً استمرار الاعتصام المفتوح في عدن وحضرموت حتى تتحقق مطالبه في استعادة دولة الجنوب السابقة قبل الوحدة اليمنية عام 1990.
.
ويرى محللون أن دعوات الحراك للتصعيد غير واضحة ولم تُحدد بوقت معين، وأن إحداث أي تغيير حقيقي للأوضاع في الساحة الجنوبية يحتاج إلى وقت طويل خاصة وأن وسائل الحراك في ذلك سلمية.
.
وقال الكاتب والمحلل السياسي منصور صالح، إن الحراك لم يكشف بوضوح عن خطط تصعيدية مدروسة ومقنعة، باستثناء حديثه الفضفاض بشأن السيطرة على مؤسسات الدولة بصورة سلمية من خلال ما تسمى نقابات عمال الجنوب.
.
وهذه السيطرة -وإن تمت- لن تكون مهمة أو تخدم القضية الجنوبية بل تُحملها أعباء ومسؤوليات لن تقوى على حملها، فتلك المؤسسات فاشلة وليس بمقدور الحراك انتشالها من أوضاعها أو حتى تغطية أجور موظفيها.
.
أساليب جديدة
.
وأشار -في حديث للجزيرة نت- إلى أن الأوضاع تشهد المزيد من التأزم، دون أي تغيير حقيقي إلا إذا ابتكر الحراك أساليب مقاومة جديدة ومؤثرة تمكنه من بسط سيطرته على مناطق بعينها يجعل منها نقطة انطلاق له كما فعل الحوثيون في بداية انطلاقتهم، إضافة إلى اتفاق القيادات الجنوبية على مشروع وطني جامع وقيادة موحدة تستطيع أن تخاطب المحيطين الإقليمي والدولي.
.
واعتبر صالح أن الحراك يحتاج إلى المزيد من الوقت ليستطيع تنفيذ وعوده خاصة وأن سلطات الدولة بالجنوب ما زالت متماسكة وما زال لديها قوة عسكرية ضاربة وأجهزة أمنية تستطيع أن تقمع أي حركة سلمية -أو حتى مسلحة- إلا في حال نشوب مواجهات شاملة وحرب واسعة فمثل هذا الحال يصعب التنبؤ بنتائجها.
.
بدوره يرى رئيس المنتدى العربي للدراسات نبيل البكيري أن الوضع لن يتغير في الجنوب رغم التصعيد الذي دعا له الحراك، بل سيظل على ما هو عليه، متوقعاً حدوث بعض الاختلالات الأمنية التي يمكن التغلب عليها.
.
وقال– في حديث للجزيرة نت- إن مشكلة الجنوب أنه بلا حامل سياسي حقيقي لقضيته جراء تصدر القيادات القديمة التي صنعت مشكلة الجنوب، والتي تحاول -في ذات الوقت- أن توجد حلاً للمشكلة التي هي جزء منها.
.
وخلص البكيري إلى أن الحراك ليس حركة سياسية واحدة بقيادة موحدة، بل حركات متعددة، بزعامات تتنافس على قيادة الحراك، الأمر الذي حوّله لظاهرة صوتية، فضلا عن حجم التسطيح القائم على قضية الحراك والمنحصر بإلغاء اسم اليمن واستبداله بمسمى جغرافي فقط.

علي المفلحي
2014-12-02, 10:32 PM
تجدد المصادمات بين شماليين وجنوبيين في الشحر ومخاوف من تزايد أعمال العنف

http://adenalghad.net/uploads/pics/1417512147.jpeg
اطارات تالفة محترقة وسط شارع عام بمدينة الشحر يوم الثلاثاء
الثلاثاء 02 ديسمبر 2014 12:23 مساءً
الشحر ((عدن الغد)) خاص:
تجدد المصادمات العنيفة صباح يوم الثلاثاء بين سكان محليون من مدينة الشحر وقاطنون منذ سنوات في المدينة الساحلية من أهالي الشمال وسط مخاوف من اتساع رقعة العنف "الجهوية".

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان المصادمات العنيفة تواصلت يوم الثلاثاء بعدد من شوارع المدينة حيث سمع إطلاق نار في اماكن متفرقة .

واضرم محتجون غاضبون النار في اطارات تالفة وسط عدد من شوارع المدينة في حين رشق آخرون محال تجارية يملكها شماليون حيث رد بعضهم باطلاق اعيرة نارية صوب المحتجين .

واندلعت الاحتجاجات الغاضبة بمدينة الشحر يوم الاثنين عقب تظاهرات حاشدة مناوئة لقيام السلطات اليمنية بعقب تظاهرة للجنوبيين في عدن .

ولم يبلغ يوم الثلاثاء عن سقوط ضحايا إلا ان مصادر طبية يوم الاثنين قالت ان مالايقل عن خمسة اشخاص جرحوا في هذه الاشتباكات .

*قدم هذه التغطية الاخبارية لعدن الغد مراسلها "عبد الجبار باجبير".

*بعض الشهادات قدمتها مصادر طبية في مشفى الشحر الحكومي يوم الاثنين.- جميع الموارد الاعلامية في هذه المادة متاحة

علي المفلحي
2014-12-02, 10:34 PM
اليمن: الجنوبيون يفوتون فرصة الإنفصال.. وجميع اطراف القضية الجنوبية في عدن لتدارس الأمر
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/10447878_724508224304064_3098865326436124102_n-500x333.jpg
((عدن حرة)) القدس العربي
الثلاثاء 2014-12-02 02:40:11
.
ذكر أحد الدبلوماسيين الغربيين أن الجنوبيين فوّتوا عليهم فرصة تحقيق (فك الارتباط) بالشمال، إثر انتهاء المهلة التي أعطتها فصائل الحراك الجنوبي للسلطة لترتيب عملية الانتقال الى الانفصال.
.
وأوضح لـ(القدس العربي) «ان العالم المهتم بالقضية الجنوبية في اليمن كان متابعاً للمهلة التي انتهت امس وأعطيت للسلطة لتطبيق خطوات عملية لفك الارتباط، ولكن نظرا لأنه لم يطبق أي من الخطوات التصعيدية التي هدد الجنوبيون بتطبيقها خلال فترة الاعتصام المطالب بالانفصال الممتد من 14 تشرين أول/ أكتوبر وحتى 30 تشرين ثاني/نوفمبر وانتهت الفترة بدون أي نتائج، أضاع الفرصة أمام الجنوبيين وفوّت أمامهم فرصة قد لا تتكرر».
.
وأضاف أن «المبررات كانت كبيرة أمام الجنوبيين لرفع سقف مطالبهم والتي قد تصل حد المطالبة الجادة بالانفصال، غير أنهم أضاعوا هذه الفرصة، وكان بامكانهم على الأقل تحقيق الحد الأدنى من المطالب، ولكن المهلة انتهت دون أي تقدم في العملية التفاوضية والمطلبية وأضاعوا جهودهم دون مكاسب».
.
وأشار إلى أن الأسباب الرئيسية وراء فشل الجنوبيين في تحقيق أي مطلب لهم هو النرجسية والاختلافات العميقة بين الفصائل الجنوبية على كل شيء حتى حول الأهداف والغايات والآليات العملية لأنشطتهم وفعالياتهم وعدم وضوح الرؤية في المطالب، وبالتالي لم يحققوا أي مكاسب حتى وقد لا يحققوا أي شيء اذا استمروا على هذا الحال.
.
إلى ذلك ذكر مصدر سياسي لـ(القدس العربي) أن كل الأطراف السياسية المعنية بالقضية الجنوبية بما فيها قادة الحزب الاشتراكي وممثلين عن الرئاسة وقيادة الجيش وعن قيادة الفصائل البارزة في الحراك الجنوبي حضروا الى عدن يوم الفعالية الكبرى أمس الأول، ليشهدوا هذا الحدث الكبير ولو من وراء الكواليس، ربما ليشهدوا ما قد تسفر عنه هذه الفعالية من نتائج وربما لعقد لقاءات معمقة بينها وإدارة العملية التصعيدية أو إخماد جذوة الحماس الجنوبي وإخراجه من مضمونه.
.
وكانت السلطات الأمنية والأجهزة العسكرية اليمنية تعاملت بعقلانية وبهدوء مع كل الفعاليات الجنوبية وسمحوا لأتباع الحراك الجنوبي بممارسة كافة الخطوات التصعيدية السلمية ما عدا الاعتداء على الممتلكات العامة.
.
وأشارت المصادر إلى أن وزير الدفاع محمود الصبيحي، وهو جنوبي موال للرئيس عبدربه منصور هادي، حضر بنفسه الى عدن خلال الأيام الماضية ووعد قادة الفصائل الجنوبية بحماية كافة الفعاليات التصعيدية للحراك الجنوبية طالما بقي سلميا.
.
وذكر مصدر قيادي في الحراك الجنوبي لـ(القدس العربي) أن كل فعاليات الحراك الجنوبي التي نفذت خلال الفترة الماضية أنجزت بنجاح ودون أي عملية قمع أو مواجهات مع الأجهزة الأمنية، بما فيها عملية رفع العلم على المباني الحكومية والمدارس العامة وكذا استبدال النشيد الوطني لدولة الوحدة بالنشيد الوطني الجنوبي.
.
وأشار إلى أن الوضع تغيّر قليلا مساء الأحد عندما خرج المتظاهرون الجنوبيون من ساحة الاعتصام في خورمكسر نحو منطقة المعلا، حيث حاول هناك بعض المتظاهرين رفع العلم الجنوبي فوق مبنى الادارة المحلية لمحافظة عدن، فجابههم بعض الجنود من حراسة مبنى المحافظة بالرصاص الحي، أصيب إثرها اثنان من المتظاهرين، فيما أصيب حوالي 21 بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع الذي أطلق على المتظاهرين الجنوبيين.
.
وكان البرنامج التصعيدي لفصائل الحراك الجنوبي تضمن إغلاق المنافذ الحدودية مع الشمال والاستيلاء على مطار عدن ومقار المؤسسات الحكومية وكذا طرد الشماليين العاملين في المحافظات الجنوبية وفي مقدمة ذلك الجنود وقادة الجيش والعالمين في المؤسسات الحكومية، غير أن أيا من ذلك لم يتم.
.
وبدلا من اتخاذ خطوات عملية وجادة في هذا الاطار، انشغلت فصائل الحراك الجنوبي ومعه الشارع الجنوبي بشكل عام بكليل الاتهامات ضد بعضها البعض بالتراجع وخيانة القضية وعدم الجدية في اتخاذ القرارات الحاسمة.
.
إلى ذلك أدان الناطق الرسمي باسم حزب التجمع اليمني للإصلاح سعيد شمسان اعتداءات قوات الأمن على متظاهري الحراك الجنوبي في محافظة عدن مساءالأحد.
.
وأكد شمسان أن حزب الإصلاح يرفض استخدام القوة ضد المظاهرات والفعاليات السلمية، و»أن اللجوء لخيارات العنف والقوة في التعامل مع المتظاهرين السلميين يدفع بالأوضاع إلى مزيد من التأزيم والتعقيد»

علي المفلحي
2014-12-02, 10:36 PM
بلاغ صحفي هام من الهيئة الاشرافية لمخيم الاعتصام بعدن

http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/12/10540964_618342118291257_2124069874748325815_n-500x333.jpg
((عدن حرة)) عدن / سمية المشجري
الأثنين 2014-12-01 21:40:32
.
لقد وقفت الهيئة الاشرافية لاعتصام شعب الجنوب في اجتماعها المنعقد يوم الاثنين 1/12/2014م، امام ما قامت به الاجهزة الامنية القمعية لنظام الاحتلال اليمني ونوضح انه بعد استكمال فعالية مليونيه ذكرى الاستقلال الاول عن المستعمر البريطاني وقراءة البيان السياسي للمليونيه طالب المشاركون بتنفيذ مسيرة سلمية الى المعلا مرورا بعقبة عدن والعودة الى ساحة الاعتصام وعند وصول المتظاهرين سلميا الى مدينة المعلا وبجوار شركة النفط بدأ اطلاق الرصاص على المتظاهرين من قبل قوات الاحتلال اليمني (الامن المركزي) بشكل عشوائي وعند وصول المسيرة الى جوار مبنى المحافظة تجدد اطلاق الرصاص ومسيلات الدموع من قبل قوات الاحتلال على المتظاهرين وبشكل مكثف وتم محاصرة المعتصمين المتظاهرين في المعلا لأكثر من ساعة.
.
وقد اسفر ذلك العمل الاجرامي الذي قامت به الاجهزة القمعية لجيش الاحتلال اليمني بحق المتظاهرين سلميا عن استشهاد متظاهر واصابة 58 اصابة بعضهم خطيرة .
.
لقد سارت المسيرة كما خطط لها وبشكل سلمي ولوحظ وجود انتشار كثيف لقوات امن الاحتلال اليمني والذين تمركز بعضهم على اسطح المباني الحكومية وفي جولة العقبة.
.
ونحن اذ ندين ونستنكر مثل هذه الاعمال الاجرامية والتعسفية الهمجية نؤكد للرأي العام المحلي والدولي اننا لازلنا على الخيار السلمي ولن ننجر نحو مربع العنف مهما بلغ حجم الاستفزاز وسنظل صامدين في ارضنا معتصمين في ساحتنا الثورية وبشكل سلمي وحضاري وعليه:
.
اولا – نحمل الاجهزة الامنية للاحتلال في عدن كامل المسؤولية عما جرى ونشجب كل الاعمال القمعية والاجرامية التي يقومون بها في حق شعبنا العظيم .
.
ثانيا – نحذرهم من مغبة اعمالهم الاجرامية الطائشة وان التعامل بالعنف لن يخدم احدا وهذا الاسلوب القمعي قد يؤدي الى نتائج غير محمودة العواقب.
.
ثالثا – دماء ابناءنا الذين سقطوا جراء ذلك الاعتداء الغاشم لن يذهب هدرا ولابد من الاقتصاص من الجاني ومحاسبته بكل الجرائم التي ارتكبها في حق شعب الجنوب.
.
رابعا – لابد من الرد العاجل والسريع لما قامت به الاجهزة الامنية لنظام الاحتلال اليمني بالخطوات التصعيدية الثورية والقوية في محافظات ومديريات الجنوب.
.
خامسا – نطالب الاجهزة الامنية لنظام الاحتلال بسرعة الافراج عن المناضل فارس الضالعي واثنين اخرين كانوا معه ونطالبهم بسرعة الكشف عن اسباب اعتقالهم ومكان حجزهم كما اننا نطالب بالكشف عن مصير المختطفين فورا.
.
المجد والخلود للشهداء الابرار.و.الشفاء العاجل للجرحى والمصابين
الحرية للأسرى والمعتقلين وعاش الجنوب بأبنائه الاوفياء حرا كريما..
الهيئة الاشرافية لاعتصام شعب الجنوب
ساحة العروض – العاصمة عدن
1/12/2014م