المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطیۃ فعالیات واحداٹ الجنوب المحتل لیوم الٹلٹا 25نوفمبر 2014 م


علي المفلحي
2014-11-25, 05:37 PM
تغطیۃ فعالیات واحداٹ الجنوب المحتل لیوم الٹلٹا 25نوفمبر 2014
مطلوب التغطیھ والنقل لگل فعالیات واحداٹ الجنوب
لکی یتسنئ لرواد المنتدئ متابعۃ تطورات الاحداٹ
علی الساحھ الجنوبیھ اول باول

جھود تبذل واجتماعات ومبادرات ولقائات
وحوارات وتوافق واتصالات ...مخاض
عسیر ومرحلھ مفصلیھ وامتحان
صعب تمر فیھ مگونات وقیادات
الجنوب .. لکی تتوج نضال الشعب
بالوصول الئ الھدف

أبوسعد
2014-11-25, 07:15 PM
نادر امثالك في هذا الزمن أيها الاخ العزيز علي المفلحي وكل يوم تثبت أن المواقف الصلبة والمبادئ حينما تسكن شخص ما تظل به حتى مماته ، هكذا هو الحال معك انت عزيزي علي... ربي يوفقك ويسهل لك امرك .. مع خالص ودي لك..

علي المفلحي
2014-11-25, 09:39 PM
نادر امثالك في هذا الزمن أيها الاخ العزيز علي المفلحي وكل يوم تثبت أن المواقف الصلبة والمبادئ حينما تسكن شخص ما تظل به حتى مماته ، هكذا هو الحال معك انت عزيزي علي... ربي يوفقك ويسهل لك امرك .. مع خالص ودي لك..


شكري وتقديري لاستاذي القدير ابوسعد
كلام كبير يعكس نبل اخلاقك وحبك
لكل عمل يخدم الجنوب
وربنا يحقق هدفنا ويعيننا
على استعادة جنوبنا المحتل

علي المفلحي
2014-11-25, 09:41 PM
سبب العلم الجنوبي | دخول خمس طالبات شماليات المستشفى - اثنتان بحالة حرجة
http://hournews.net/upload/pr-2-37330.jpg
أدى عراك بين طالبات من المناطق الجنوبية وأخريات من مناطق شمالية في إحدى مدارس سيئون إلى إصابة خمس طالبات إصابات نقلن على إثرها إلى المستشفى إثنتان منهن في حالة خطيرة
وأكدت المصادر لـ "تفاصيل نت" أن السبب يعود إلى العلم الجنوبي ، حيث قامت مجموعة طالبات جنوبيات يحسبن على قادة في الحراك الجنوبي بحسب المصدر برفع العلم الجنوبي داخل المدرسة وعند اعتراض الطالبات الشماليات فكرة رفع العلم في الحرم المدرسي انقضت مجموعة من الطالبات الجنوبيات واعتدين على الطالبات الشماليات .

علي المفلحي
2014-11-25, 09:45 PM
توافق إقليمي ودولي على فيدرالية من إقليمين في اليمن
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/11/yemen-500x288.jpg
.
كشفت مصادر سياسية مطلعة لـ “عدن حرة” عن توافق إقليمي ودولي شبه محسوم حول مستقبل اليمن والوحدة الإندماجية التي تمت بين دولتي اليمن في 1990 ، بعد الوصول الى طريق مسدود حول بقاء هذه الوحدة بصيغتها الإندماجية الحالية التي اثبتث فشلها الذريع عقب حرب إجتياح الجنوب في 1994م ، او اعادة صياغتها مرة اخرى بشكل يلبي مطالب كل اليمنيين شمالاً وجنوباً .
.
وقالت المصادر ان التوافق الذي يكاد ان يكون شبه محسوم بين دولاً إقليمية وغربية بشأن مستقبل اليمن ، يقضي بإقامة دولة إتحادية فيدرالية من إقليمين “شمالي ــ جنوبي” بالحدود المتعارف عليها قبل 21 مايو/ ايار 1990 ، مع اعطاء الحق للجنوبيين بتقرير المصير حول بقاء الفيدرالية او فك الإرتباط وإقامة دولتهم الجنوبية التي يطالبون بإستعادتها مجدداً ، بعد عامين من توقيع المبادرة .
.
واضافت ذات المصادر ان مبادرة خليجية ثانية سيتم وضعها بشكل رسمي في ديسمبر او يناير القادم بهذا الشأن ، مؤكدة ان جماعة الحوثيين والحزب الإشتراكي اليمني ومكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني ابدوا موافقتهم على بنود المبادرة الجديدة ، وأن هناك اتصالات مكثفة من قبل سلطنة عمان التي تتبنى هذه المبادرة لإقناع حزبي المؤتمر الشعبي والإصلاح ، بعد رفضهما لها .
.
و قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، برناديت ميهان: ان الرئيس أوباما والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وزير الحرس الوطني السعودي ناقشا في واشنطن، اخر التطورات السياسية في المشهد السياسي اليمني ــ بحسب موقع البيت الأبيض ــ .
.
واوضحت المصادر لـ “عدن حرة” ان استدعاء المملكة العربية السعودية للقيادي في الحراك الجنوبي “عبدالرحمن الجفري” رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر ، بشكل عاجل قبل يومين لزيارة اراضيها ، تنصب في هذا الشأن .
.
وذكرت مصادر إعلامية ان المبادرة الخليجية الثانية التي تتبناها عمان برعاية إيرانية وسعودية تتضمن دولة إتحادية فدرالية في اليمن من اقليميين واجراء استفتاء على الإستمرار في الوحدة بعد عامين من تاريخ الاستفتاء على الدستور الجديد ، فيما يتم اجراء الاستفتاء على الدستور وانتخابات رئاسية تنافسية خلال فترة لا تزيد عن عام من تاريخ توقيع المبادرة الثانية بمايكفل نقل سلس وديمقراطي للسلطة في اليمن ، على ان يصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي قرار بتعيين نائب رئيس للجمهورية ، قالت بأن “ياسين سعيد نعمان” الأكثر حظاً بهذا المنصب حيث تنقل له صلاحيات مهام الرئيس خلال فترة الاعداد والتحضير للانتخابات الرئاسية بحيث يكون هادي مرشح من ثلاثة مرشحين للرئاسة .
.
يأتي ذلك في ظل استمرار المعارك والإحتقان الشديد في عدة محافظات شمالية من اليمن بين مسلحي أنصار الشريعة والقبائل ومليشيات الحوثيين الذين سيطروا على معظمها .
.
بينما يشهد جنوب اليمن تصعيداً للحراك الجنوبي المطالب بالإنفصال وإستعادة الدولة الجنوبية السابقة التي كانت مستقلة قبل 22 مايو/ايار 1990 ، ويعتصم الالاف من الجنوبيين في ساحات إحتجاج مركزية في كلا من عدن وحضرموت منذ اكثر من شهر دعماً لهذه المطالب التي يقولوا بأنها غير قابلة للمساومة او الإنتقاص .

علي المفلحي
2014-11-25, 09:49 PM
القناع ينزع عن وجه القاتل الحقيقي.. تفاصيل سرية تكشف خفايا خلية الاغتيالات السياسية التي يقودها الزعيم

http://erempress.com/media/k2/items/cache/0ca34323b100a0e16065d211a598d1fe_L.jpg

كشف مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية تتعقب خلية متخصصة بالاغتيالات السياسية يتزعمها قائد عسكري، مقرب من النظام السابق، والتي تنشط في 6 محافظات يمنية.

وذكرت يومية القدس العربي «ان الأجهزة الأمنية تتبع خلية مكونة من العديد من العسكريين ورجال الأمن الموالين للنظام السابق ويتزعمها أحد القادة العسكريين المحسوبين عليه، متخصصة بالاغتيالات السياسية في اليمن».

وقال المصدر أن «هذه الخلية تركز نشاطها في 6 محافظات يمنية هي تعز وإب وعدن ولحج والضالع والعاصمة صنعاء وتستخدم تقنيات وأسلحة حديثة في عمليات الاغتيال والتي استخدمتها لأول مرة في عملية اغتيال الأمين العام المساعد لحزب الاصلاح في محافظة تعز صادق منصور التي نفذت الأسبوع الماضي بمتفجرات غريبة، لم تعرف الأجهزة الأمنية حتى الآن نوعيتها، كونها متطورة جدا ولا تتوفر لدى المؤسسات الأمنية أو العسكرية اليمنية».

وأوضحت الصحيفة نقلا عن المصدر أن عملية اغتيال المسؤول الاصلاحي كشفت الخيوط الأولى عن هذه الخلية التي تسعى الأجهزة الأمنية إلى تعقّبها ومحاصرتها ومحاولة الحد من عمليات الاغتيالات التي تسعى إلى القيام بها من أجل ربما الانتقام من القادة السياسيين الذين كان لهم دور في الثورة الشعبية عام 2011 ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالاضافة إلى محاولة خلط الأوراق السياسية في ظل الأزمة السياسية والاختلالات الأمنية في البلاد إثر سيطرة المسلحين الحوثيين على العديد من المحافظات اليمنية الرئيسية وفي مقدمتها العاصمة صنعاء.

وأشار إلى احتمال وقوع العديد من عمليات الاغتيالات السياسية في البلاد في حال لم تتمكن الأجهزة الأمنية من احتواء الموقف والقبض على عناصر خلية الاغتيالات السياسية التي قد تطال العديد من الشخصيات المؤثرة من مختلف الأحزاب والمكونات السياسية في اليمن.

وكانت العاصمة صنعاء شهدت خلال الفترة الماضية عمليات اغتيال للعديد من الشخصيات السياسية الهامة، وفي مقدمتها استاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء، السياسي البارز الدكتور محمد عبد الملك المتوكل، وقبله تم اغتيال أستاذ القانون الدكتور أحمد شرف الدين.

وذكرت العديد من المصادر الوثيقة الاطلاع أن مسلسل الاغتيال قد يبدأ في اليمن في ظل الغياب شبه الكامل لدور الأجهزة الأمنية الحكومية وسيطرة الفوضى على المشهد الأمني اليمني، الذي أصبح مسرحا للعديد من عمليات القتل المنظّمة والممنهجة مؤكدة أن الجهة التي تقف وراء عمليات الاغتيال قد تستغل الفلتان الأمني في البلاد لممارسة هذه العمليات لسهولة الفلتان من العقاب، وتحميل الجهة التي تدير شؤون البلاد المسؤولية الكاملة وراء وقوع هذه الأحداث التي قد تؤثر على المستقبل السياسي لليمن، إثر احتمال غياب اللاعبين الرئيسيين من الساسة اليمنيين المخضرمين.

علي المفلحي
2014-11-25, 09:58 PM
أفاد مصدر طلابي بالسكن الجامعي بمدينة الشعب عدن ، ان الطالب محمد يسلم حبتور قد لقي مصرعه مساء أمس وذلك بعد أن تم إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في السكن الجامعي .

وقال المصدر انه تم نقل الطالب الى مستشفى أطباء بلاحدود الا انه لفظ انفاسه الاخيرة وفارق الحياة ، فيما لم يتم التعرف على هوية القاتل اومعرفة سبب ودوافع ارتكاب جريمة القتل.

الطالب محمد يسلم حبتور من أبناء محافظة شبوه ويدرس في جامعة عدن(كلية الشعب قسم الهندسة الميكانيكية سنه ثانيه)
وشكى الاهالي في عدن غياب دور مراكز الشرطة في المحافظة ,التي أصبحت شبه منتهية حيث اصبح دور رجال الأمن في مراكز الشرطة مشلولاً, ويقفون متفرجين أمام مشاكل المواطنين .

علي المفلحي
2014-11-25, 10:02 PM
اعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لجميع موظفي وحدات الجهاز الاداري للدولة والقطاعين العام والمختلط بأن يوم الأحد المقبل اجازة رسمية بمناسبة العيد الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر.

علي المفلحي
2014-11-25, 10:38 PM
لقاء سري يجمع قيادات المعارضة الجنوبية ومسؤولين سعوديين في الرياض
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 4:27 م
http://yna-yemen.net/wp-content/uploads/2014/11/%D9%84%D9%82-300x225.jpg
قالت مصادر سياسية رفيعة لـ”وكالة اليمن الاخبارية”, ان اجتماع ضم عدد من قيادات المعارضة الجنوبية, الاحد الماضي ,مع مسؤولين سعوديين في العاصمة الرياض, لمناقشة تطورات القضية الجنوبية.
وقالت المصادر, ان مدينة الرياض شهدت الاحد الماضي لقاء سياسي ضم عدد من القيادات الجنوبية ورجال الأعمال الجنوبيين في المملكة العربية السعودية .
واوضحت المصادر إن اللقاء الذي جمع قيادات الحراك الجنوبي مع قيادات سعودية كان لبحث تطورات الاحداث على الساحة الجنوبية ولمناقشة مطالب الجنوب .
وأكدت المصادر ان اللقاء كرس لمناقشة سبل توحيد صفوف القيادات الجنوبية في المرحلة الحالية .
وكان رئيس حزب رابطة أبناء الجنوب “عبدالرحمن الجفري ” قال عقب عودتة من السعودية الى عدن ,ان عودته إلى الجنوب انما تأتي بهدف مشاركة أبناء الجنوب نضالهم حتى التحرير والاستقلال .حد قوله
ودعا الجفري كافة قيادات الجنوبية للتوحد فيما بينها ورص صفوفها وتوحيد كلمتها .

علي المفلحي
2014-11-25, 10:42 PM
مبادرة خليجية تنص على اقليمين شمالي وجنوبي واستفتاء للجنوبيين بعد عامين
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1416901098.jpeg

تداولت مواقع اخبارية يمنية ما سمته بمبادرة خليجية جديدة قيد البحث تضمن إقامة دولة فدرالية اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي، وتضمن للجنوبيين حق تقرير مصيرهم حول بقاء الفيدرالية أو فك الارتباط بعد عامين من توقيع الاتفاق.
ونشر موقع أرم نيوز الاماراتي نقلا عن مراسله في "صنعاء من كرم أمان" نقلا عن مصادر سياسية مطلعة لم يسمها عن توافق إقليمي ودولي شبه محسوم حول مستقبل اليمن والوحدة الاندماجية التي تمت بين دولتيه في 1990، بعد الوصول إلى طريق مسدود حول بقاء هذه الوحدة بصيغتها الاندماجية الحالية، أو إعادة صياغتها مرة أخرى بشكل يلبي مطالب كل اليمنيين شمالاً وجنوباً .

وقالت المصادر إن التوافق الذي يكاد أن يكون شبه محسوم بين دول إقليمية وغربية بشأن مستقبل اليمن، يقضي بإقامة دولة اتحاد فدرالي من إقليمين "شمالي ــ جنوبي" بالحدود المتعارف عليها قبل 21 مايو/ أيار 1990، مع إعطاء الحق للجنوبيين بتقرير المصير حول بقاء الفيدرالية أو فك الارتباط وإقامة دولتهم الجنوبية بعد عامين من توقيع الاتفاق.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مبادرة خليجية ثانية سيتم وضعها بشكل رسمي خلال الأسابيع القليلة القادمة بهذا الشأن، مؤكدة أن جماعة الحوثيين والحزب الاشتراكي اليمني ومكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني، أبدوا موافقتهم على بنود المبادرة الجديدة، وأن هناك اتصالات مكثفة من قبل سلطنة عمان التي تتبنى هذه المبادرة لإقناع حزبي المؤتمر الشعبي والإصلاح ، بعد رفضهما لها .

و قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، برناديت ميهان: إن الرئيس أوباما والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وزير الحرس الوطني السعودي ناقشا في واشنطن، آخر التطورات السياسية في المشهد السياسي اليمني ــ بحسب موقع البيت الأبيض ــ .

وأوضحت المصادر ان استدعاء المملكة العربية السعودية للقيادي في الحراك الجنوبي عبدالرحمن الجفري رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر، بشكل عاجل قبل يومين لزيارة أراضيها ، تنصب في هذا الشأن .

وذكرت مصادر إعلامية أن المبادرة الخليجية الثانية التي تتبناها عمان برعاية إيرانية وسعودية تتضمن دولة اتحادية فدرالية في اليمن من إقليمين وإجراء استفتاء على الاستمرار في الوحدة بعد عامين من تاريخ الاستفتاء على الدستور الجديد.

وبحسب المصادر، يتم إجراء الاستفتاء على الدستور وانتخابات رئاسية تنافسية خلال فترة لا تزيد عن عام من تاريخ توقيع المبادرة الثانية، بما يكفل نقل سلس وديمقراطي للسلطة في اليمن، على أن يصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي قرارا بتعيين نائب رئيس للجمهورية.

وقالت المصادر إن "ياسين سعيد نعمان" الأكثر حظاً بهذا المنصب حيث تنقل له صلاحيات مهام الرئيس خلال فترة الإعداد والتحضير للانتخابات الرئاسية بحيث يكون هادي مرشحا من بين ثلاثة مرشحين للرئاسة

وتأتي التطورات السياسية هذه، في ظل استمرار المواجهات المسلحة في عدة محافظات شمالية من اليمن بين مسلحي أنصار الشريعة والقبائل ومليشيات الحوثيين الذين سيطروا على معظمها .

بينما يشهد جنوب اليمن تصعيداً للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال واستعادة الدولة الجنوبية السابقة التي كانت مستقلة قبل 22 مايو/أيار 1990 ، ويعتصم الآلاف من الجنوبيين في ساحات إحتجاج مركزية في كل من عدن وحضرموت منذ أكثر من شهر دعماً لهذه المطالب .

علي المفلحي
2014-11-25, 10:48 PM
Aden Live TV قناة عدن لايف
منذ 18 ساعات
حصاد الاثنين للنشاط الثوري بساحتي الاعتصام الجنوبي في عدن والمكلا
اللجنة الإعلامية - إعداد : حيد يافع المحرمي – محمد اليزيدي
حصاد ساحة الحرية – عدن
يدخل الاعتصام الجنوبي يومه الـ42 بانتظار الـ30 نوفمبر الجاري والذي يصادف ذكرى استقلال الجنوب عن بريطانيا في 30 نوفمبر 1967م والذي من المتوقع ان تكون انطلاقة جديدة وتجديدية للمسار الثورة الجنوبية المطالبة بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية الجديدة التي كانت قائمة قبل عام 1990م .
وكما يتحدث الجنوبيين فان الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية (اليمن الشمال ) التي تمت بين الدولتين في عام 1990م تحولت إلى احتلال للجنوب من قبل النظام الشمالي وهم خرجوا في ثورتهم من اجل الحرية والاستقلال من هذا المحتل ولن يرتضوا بأي حلاً لقضيتهم غير تحرير واستقلال الجنوب.
وشهدت ساحة الاعتصام بمدينة خور مكسر- العاصمة عدن عدد من الفعاليات.
- البداية كانت من تسليم رئيس الهيئة الإشرافية الشيخ حسين بن شعيب رسالة من شعب الجنوب إلى القنصلية السعودية الكائن مقرها بالقرب من ساحة الاعتصام وهي موجهه إلى العاهل السعودي الملك عبدالله بن العزيز تدعوهم لمساندة شعب الجنوب والوقوف إلى جانبه من أجل استعادة دولة الجنوب التي ستكون دولة جديدة تراعي مصالح الجوار والعالم وضامن حقيقي لأمن واستقرار المنطقة .
- وفي اطار التصعيد الثوري جابت ساحة الاعتصام مسيرات صباحية ومسائية رافضة لما اشيع عن مشروع فدرالي جديد مؤكدين أن شعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال قد افشل كافة المشاريع المنتقصة وسيتصدى لمن يقف حجر عثراء أمام ثورته التحررية أو يروج لمشاريع الاحتلال أو جهة خارجية تتعارض مع هدف شعب الجنوب المتمثل بالتحرير والاستقلال .
- من جانبها واصلت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين نزولها الميداني إلى مدارس العاصمة عدن وأبين ولحج حيث دشنت رفع اعلام الجنوب وترديد الطلاب للنشيد الجنوبي في الطابور الصباحي.
- البرنامج المسائي كان طلابياً خالصاً لتزامنه مع يوم الطالب الجنوبي الذي يصادف الاثنين من كل أسبوع.
وكانت البداية عصراً حين تجمع مئات الطلاب من مختلف كليات جامعة عدن امام كلية التربية عدن ومن ثم انطلقوا في مسيرة حاشدة إلى ساحة الاعتصام.
وقد سار الطلاب بشكل متناسق وحضاري يعبر عن مدى الوعي الذي وصل إليه طلاب الجنوب .
وعقب وصولهم ساحة الاعتصام باشروا بتدشين برنامجهم المعد من قبل منسقيه طلاب جامعة عدن.
واحتوى برنامج الطلاب على عدد من الفقرات الغنائية والشعرية والنثرية والثقافية كما ألقت كلمة عن منسقيه طلاب جامعة عدن.
- من جانب آخر تبرع ابناء منطقة ريو بمديرية الحد/يافع بمبلغ نصف مليون ريال جمعه ابناء المديرية من مواطنين وطلاب المدارس.
فيما وصلت إلى ساحة الاعتصام بخور مكسر قافلة غذائية وتموينية مقدمة من ابناء مديرية كريتر العاصمة عدن.
فرقة روابي بيحان شبوة احيت سهرة مسائية نالت استحسان الجميع قدمه فيها عدد من الاغاني الثورية والالعاب التراثية الشعبية.
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/p235x350/10267776_829476860429217_7312455334444569729_n.jpg ?oh=d4f290e36a066c1124ad32787c4afc04&oe=54D2EC39

علي المفلحي
2014-11-25, 10:54 PM
حصاد ساحة القرار قرارنا بالمكلا
الطلاب هم شعلة الثورة، هم أمل الغد المشرق، هم ديناميكا الثورات وفخرها، في كل زمان ومكان. وطلاب الجنوب ليسوا مختلفين عن هذه القاعدة الثورية.
نبدأ حصادنا الاخباري من ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بالمكلا، يوم الأثنين الموافق 24/11/2014م ، باللوحة الثورية النضالية التي رسمها طلاب وطالبات جامعة حضرموت ( مجمع الكليات) والذين قدموا إلى الساحة صباحاً معلنين انضمامهم للساحة ودعمهم الكامل للثورة ومطالبها المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب على كامل ترابها الوطني.
القبيلة في الجنوب، لطالما كانت نصيرة للظلم ورافضة للهيمنة والاستكبار الذي مارسته السلطات الحاكمة بحق الجنوبيين منذ حرب94، فمنذ انطلاق الثورة السلمية لأبناء الجنوب حتى سارعت القبائل الجنوبية وابنائها إلى الالتحاق بركب قطار الثورة السلمية والمشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة الثورية. وهذا ما جسدته قبيلة يافع بحضرموت عصر يومنا هذا، حيث قدم مشائخها ومقادمتها إلى ساحة الاعتصام بالمكلا، وإعلانهم الانضمام للساحة ودعم الثورة حتى النهاية.
أما موظفي مكتب وزارة المالية بحضرموت فقدموا دعماً مالي للساحة بمبلغ (100) ألف ريال. وقد قام الأستاذ / سالم عبدالله بن طرش، ممثل عن مكتب مالية حضرموت بتسليم ذلك المبلغ للجنة جمع التبرعات بالساحة.
وضمن المسلسل اليومي الذي تعيشه ساحة المكلا من استقبال "وفود" المنضمين للساحة والمؤيدين للثورة الجنوبية من مؤسسات حكومية وخاصة، وصل اليوم إلى الساحة "وفد" يُمثل موظفي وأكاديمي المعهد الوطني للعلوم الإدارية بساحل حضرموت، معلنين بذلك انضمام كافة كوادر المعهد الإداري إلى الساحة والثورة الجنوبية التحررية.
وفيما تستمر الوفود بالانضمام، كانت الساحة على موعد من تألق فرقة ( باقادر ) الفنية الاستعراضية، التي قامت بتقديم العديد من الفقرات الفنية الاستعراضية والفلكلورية الشعبية المُعبرة عن الثقافة الحضرمية.
وعلى الصعيد السياسي والتوعوي، استضاف (ملتقى فقهاء الجنوب الإخباري المسائي) الأستاذ / عمر بن دحيم والذي قدم شرح مُستفيضاً للتناولات الصحفية والتقارير والمقالات الخبرية التي تطرقت للأحداث التي تشهدها الساحة الجنوبية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.
كما شهدت الساحة حفلاً فنيا ثورياً دعما للثورة والثوار احياه الفنان الحضرمي الصاعد ماجد السعدي.
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/v/t1.0-9/10402763_829477040429199_2164774544396207446_n.jpg ?oh=5319a104b47f22ca07cb7cd60a2df273&oe=551B30DC
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/10373952_829477027095867_466521154207646932_n.jpg? oh=7eb4f396aeed1601ed4f6830204ab395&oe=550836B3
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/10731056_829477013762535_3813151279942249206_n.jpg ?oh=aae6dc2586663069af2f80b7fd9848ab&oe=550B704B&__gda__=1426776471_84840f84a50a7f8af19fdc970fafe98 8
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfa1/v/t1.0-9/16692_829476993762537_4538615957363989684_n.jpg?oh =e1107ef2c02d6788e63eda4fd56feaf2&oe=551FCE4F&__gda__=1427577320_5d2c0576e62cae93452e68fd376f3b0 2

علي المفلحي
2014-11-25, 11:08 PM
قافلة أبناء شبوة التي وصلت الى ساحة العروض بالعاصمة عدن ..
شكراً أبناء شبوة شبية وشاب أمراءة ورجل
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/s851x315/10685376_751061658313620_2031803962610286750_n.jpg ?oh=49d3d8e6b43995df8cf2b41a12f81d10&oe=54D5B2B3
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xfa1/v/t1.0-9/1601239_751061644980288_2653374956032149324_n.jpg? oh=88410e4ba9ead6e05fac7b429e0460da&oe=550F3B56
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/10612895_751061661646953_3651150893087335871_n.jpg ?oh=a9bceaaa14acef4ba6b025288836e7bb&oe=54DB3F28
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/10685376_751061658313620_2031803962610286750_n.jpg ?oh=63b916f1436a1e846bd2be65aea2f706&oe=551AC7BA

علي المفلحي
2014-11-25, 11:36 PM
متقاعدو الجنوب العسكريون: هادي يحاول امتصاص غضبنا
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635525266984775135.jpg
صدى عدن - عدن :
اعتبر المتقاعدون العسكريون والأمنيون الجنوبيون ، قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بتسوية أوضاعهم، خطوة استباقية لاحتجاجات 30 تشرين ثاني/ نوفمبر لـ"امتصاص غضبهم".
وكانت جمعية "المتقاعدين العسكريين والأمنيين ومناضلي ثورة التحرير" أعلنت مشاركتها في احتجاجات "30 نوفمبر" التي ستشهدها المحافظات الجنوبية للمطالبة بالاستقلال.
وقال الناطق الإعلامي للجمعية، عبد الله مثنى، في تصريحات صحافية، إن "المعالجة التي تقوم بها الجهات الحكومية لا تنصف المتقاعدين العسكريين"، مشيراً إلى أن المعالجة التي تتخذها الحكومة اليمنية "هي عبارة عن صرف مئة ألف ريال يمني لكل متقاعد، وهذا ليس من الإنصاف".
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، الإثنين 24 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، أنه "تم معالجة ما يزيد عن تسعة آلاف حالة جديدة إضافة إلى 5547 حالة تمت معالجتها في وقت سابق، وصرف لها 554 مليون ريال يمني، إضافة إلى معالجة أوضاع 4500 حالة من الموظفين المدنيين".
وتضم جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين، أفرادا من القوات المسلحة والأمن من المحافظات الجنوبية بمختلف رتبهم، وتم تسريحهم خلال فترات متفاوتة.
وأضاف مثنى "سننزل وسنشارك في احتجاجات 30 نوفمبر، ولن تستطيع الحكومة اليمنية إيقافنا من خلال قرارات كالحبر على الورق، وإن نفذتها فهي ليست منصفة"، مشيراً إلى أن "كل ما تقوم به السلطات هو صرف مئة ألف ريال لكل فرد، بينما حقوق الأفراد تكمن في الرتب التي يستحقوها وفي الرواتب التي تتماشى مع رتبهم".

علي المفلحي
2014-11-25, 11:46 PM
مركزية الاشتراكي تحذر من توسيع الانقسامات الداخلية للبلاد وتقول: نجاح العملية السياسية مرهون بنجاح تنفيذ مخرجات الحوار
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635525311585253472.jpg
( صدى عدن ) خاص :
حذرت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني من مغبة الانغماس في الحروب الداخلية ,وبما يترتب عليها من خسائر مادية وبشرية تزيد من حالة الانهاك , التي يعاني منها هذا البلد , وبصورة اخص ما ينجم عنها من توسيع دائرة الانقسامات الداخلية وتمزيق ما تبقى من وحدة النسيج الوطني والاجتماعي للبلد.

وقالت اللجنة المركزية للحزب في ختام اعمال دورتها العاشرة اليوم الثلاثاء أن استقرار اليمن وانتشاله من آزمته واخراجه من حالة التخلف مرهون بنجاح العملية السياسية في استكمال النقل السلمي للسلطة ، التي تضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، كما هو مرهون أيضا بنجاح تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ، واتفاق السلم والشراكة الوطنية ، ووضع حد للعنف ، وإخراج السلاح من المعادلة السياسية.

واختمت اللجنة المركزية اعمال دورتها العاشرة التي استمرت اربع ايام, واقرت الوثائق ومشاريع القرارات المقدمة من اللجنة التحضيرية العليا للاجتماع الاول للمجلس الحزبي الوطني الذي حددت اللجنة المركزية موعده في منتصف ديسمبر المقبل.

وأكدت مركزية الاشتراكي في البيان الختامي الصادر عن دورتها العاشرة على أن مقومات النهوض الاقتصادي للمرحلة القادمة تستدعي العمل على إرساء أسس بنية اقتصادية انتاجية.

وقال البيان الختامي ان الحزب الاشتراكي اليمني يسعى الى تحويل التوجهات والمضامين الديمقراطية التحديثية في مخرجات الحوار الوطني ، التي ظلت في مقدمة القضايا التي تبناها الحزب، الى مهام نضالية ، كجزء لا يتجزأ من برنامجه النضالي للمرحلة القادمة .

ودعا البيان القوى السياسية الجنوبية المنخرطة في الحراك السلمي الى الانخراط في العملية السياسية. وقال البيان ان رفض ذلك سيترك فرصة سانحة امام مشروع العنف الذي ستتولاه قوى اخرى ,كما ان من مصلحة الجنوب ان لا تنهار الدولة , ولكن دون ان تستمر في صيغتها الهشة القائمة. وأكد البيان في هذا السياق على تأسيس الدولة الاتحادية من اقليمين , كخطوه حاسمة وضرورية لاستعادة المبادرة السياسية والشعبية لوضع القضية الجنوبية في مسارها الصحيح .

واعربت اللجنة المركزية عن أسفها البالغ للممارسات التي وصفتها بغير المسؤولة لتقويض الإجماع الوطني على مخرجات فريق العدالة الانتقالية كإحدى أهم القضايا الحيوية في مخرجات الحوار الوطني في مسلسل بائس للالتفاف على مخرجات الحوار ، كانت أحدث حلقاته ما سمي ب (مؤتمر بروكسيل ) ، وحاليا مشروع ما سمي بالمصالحة الوطنية الذي شكل له مجلس النواب رسميا لجنه برلمانية خاصة ، سميت ب (لجنة الوفاق الوطني ).

وشدد اللجنة المركزية على ضرورة إعادة تقييم سياسة التحالفات والشراكات الوطنية ، لمواكبة المستجدات الراهنة, وتلبية استحقاقات المرحلة الانتقالية التأسيسية القادمة ، عبر تعزيز وتطوير التحالفات الثنائية والجمعية مع القوى السياسية الوطنية وقوى اليسار , وتفعيل النشاطات المشتركة.

وعلى الصعيد التنظيمي اوصت اللجنة المركزية المجلس الحزبي الوطني بإعادة هيكلة البنية التنظيمية للحزب على قاعدة اتحادية.

علي المفلحي
2014-11-25, 11:49 PM
نجوم الكرة الجنوبية في مباراة خماسية بساحة الاعتصام عدن | صور
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635525358686104200.jpg

( صدى عدن ) خاص :
من بسام القاضي :
نظمت مجموعة احرار رياضيين الجنوب في ساحة الاعتصام بالعاصمة عدن مساء اليوم الثلاثاء 25 نوفمبر الجاري اربعينية فقيد الحركة الرياضية والثورة الجنوبية الكابتن محمد شرف احمد لاعب فريق الشرطة وقائد المنتخبات الجنوبية لكرة القدم .
وعلى هامش الاربعينية أقيمت وسط ساحة الاعتصام بحي خور مكسر مباراة خماسية في كرة القدم شارك فيها عدد من ألمع نجوم الكرة الجنوبية وكما تضمنت الفعالية التابينية إقامة فعالية رياضية أخرى في سباق المارثون .
وحظي نجوم الكرة الجنوبية بتشجيع رائع من المعتصمين الثوار وسط هتافات ثورية ورياضية عالية إعادة الجميع ألى أيام الزمن الجميل للحركة الرياضية في دولة الجنوب السابقة .
شارك في احياء اربعينية الفقيد شرف كوكبة من المع نجوم الزمن الرياضي الجنوبي الجميل يتقدمهم الكابتن الدولي أبوبكر الماس والكابتن عبدالله هرر وهداف العرب شرف محفوظ كابتن التلال والمنتخبات الوطنية سابقاً والكابتن عمر البارك وعدد من رياضيي الجنوب القدامى
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/10730883_736130483107441_1759495672559046679_n.jpg ?oh=5b119d542e881c8c004c6928448d87b3&oe=54DB82FE&__gda__=1428165154_571fd1085c1bc026a825bae352a818b d
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xaf1/v/t1.0-9/10806198_736130599774096_1896645098961436547_n.jpg ?oh=a9513ce61cf050983f9feab7130812d9&oe=55096651&__gda__=1427982304_666fd5288ebc1d446fac2a5a853de7f 8
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/10609406_736130649774091_2402199781754354297_n.jpg ?oh=4b8aa359ca332512a61bb1e185d15a36&oe=551328A9
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/1558602_736130796440743_9207239610672975289_n.jpg? oh=908fb88d8857a61ddb0fd6c7b90bab9e&oe=551CEC0C

الابن البار لعدن
2014-11-26, 01:16 AM
موظفو ومتعاقدو مكتب الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات بمحافظة لحج يعلنون انضمامهم الى ساحة العروض


صورة من البيان
الأربعاء 26 نوفمبر 2014 12:04 صباحاً
لحج ((عدن الغد)) خاص:
اعلن موظفو ومتعاقدو مكتب الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات بمحافظة لحج انضمامهم إلى ساحة الاعتصام بساحة العروض بعدن .



وجاء في بيان صدر عنهم عن انضمامهم إلى الساحة دعما لإخوانهم في ساحات النضال والمطالبين بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب دولة كاملة السيادة .



واليكم ما جاء في البيان :

يا جماهير شعبنا الجنوبي العربي الأبي .. نحن موظفو متعاقدو مكتب الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات محافظة لحج نعلن انضمامنا الى جانب اخواننا في ساحات الشرف ونعاهدهم الوفاء بالوفاء وبأن نكون مخلصين لقضية شعبنا المتمثل في استعادة دولته الجنوب والخلاص من الاحتلال اليمني الهمجي الذي جثم على صدور الجنوبيين لمدة حوالي ربع قرن وتم الاستحواذ على الثروات والاراضي والوظائف وغيرها .



*من صدام اللحجي





اقرأ المزيد من عدن الغد | موظفو ومتعاقدو مكتب الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات بمحافظة لحج يعلنون انضمامهم الى ساحة العروض http://adenalghad.net/news/135205/#.VHTxZdKsW-k#ixzz3K7LLSEpC