المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار الجنوب ليوم الاربعاء الموافق 19\11\2014


سيف المشالي
2014-11-19, 02:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيف المشالي
2014-11-19, 02:55 PM
مسلحون يقتحمون محطة لتوليد الكهرباء بالشحر ويوقفونها عن العمل ويحدثون بها اضرار

سيف المشالي
2014-11-19, 02:56 PM
قال ان العالم اليوم ودول الإقليم بأنتظار الإعلان قيادة موحدة لكي يتفاهم.. معها ناشط خليجي بارز : مستقبل الجنوب سيكون سنغافورة الشرق الأوسط وفرصة نيل الاستقلال لن تتكرر مرة أخرى

http://cdn.adenalghad.net/300x230x0/uploads/pics/1416389336.gif

سيف المشالي
2014-11-19, 02:59 PM
عدن : انفجارات صباحية واطلاق نار كثيف بالشيخ عثمان

الأربعاء 19 نوفمبر 2014 09:42 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
شهدت منطقة الشيخ عثمان بعدن صباح يوم الأربعاء اطلاقا كثيفا للنار تخلله انفجارات قنابل يدوية عقب نشوب خلافات بين أشخاص يتنازعون ملكية أرضية تقع في المنطقة .

وقال سكان محليون بمنطقة السيلة بالشيخ عثمان لـ"عدن الغد" أنهم فوجئوا بالانفجارات واطلاق النار الكثيف الأمر الذي تسبب بحالة من الذعر في صفوف المواطنين واصحاب محلات تجارية قاموا باغلاق ابوابها .

واستمرت الاشتباكات أكثر من ربع ساعة قبل ان يتدخل مسلحون يحمون منزل يملكه محافظ محافظة لحج ويقومون بوقف الاشتباكات .

وتزايدت خلال السنوات الماضية مشاكل الأراضي بعدن وسط حالة من الانفلات الأمنية .

سيف المشالي
2014-11-19, 03:00 PM
مسئول اممي يعرب عن بالغ قلقه إزاء عدم المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

سيف المشالي
2014-11-19, 03:07 PM
الشيخ النقيب يزور ‘‘ الأيـام‘‘ ويشيد بـمـواقـفـهـا مـن الـقـضيـة الـجـنـوبـيـة

سيف المشالي
2014-11-19, 03:09 PM
ندوة بمخيم ردفان تحضرها قيادة شبوة وابين وتحملهم مطالب التوحد القيادي في الجنوبي

سيف المشالي
2014-11-19, 03:11 PM
محافظ لحج: تمدد الحوثيين كان سببا في قرار ترحيل الطلاب الأجانب في أحد المعاهد السلفية بالمحافظة

علي المفلحي
2014-11-19, 10:02 PM
أعلن من المكلا أن المرحلة هي مرحلة الحسم الثوري مؤكداً على طرد الشماليين..
الجفري يدعو هادي وبحاح وكل موظف جنوبي لمغادرة صنعاء قبل 30 نوفمبر
http://akhbaralyom.net/userimages/newssss/newssss/r90.jpg

أخبار اليوم/ خاص

أعلن القيادي الجنوبي البارز والعائد مؤخراً من الخارج/ عبد الرحمن علي بن محمد الجفري- رئيس حزب الرابطة- من ساحة معتصمي الحراك (القرار قرارنا) في وسط مدينة المكلا, أعلن أن المرحلة القادمة هي مرحلة الحسم الثوري مؤكداً على طرد المواطنين الشماليين من الجنوب باعتبارهم " دولة احتلال".

ودعا الجفري- في فعالية حاشدة- كل موظفي السلك الحكومي من الجنوبيين بصنعاء وعموم الشمال للمغادرة والعودة إلى الجنوب قبل 30 نوفمبر بحسب ما جاء في كلمته الحماسية التي ألقاها يوم أمس في الفعالية الحاشدة التي نظمها الحراك الجنوبي في مدينة المكلا بحضرموت بحضور القيادي الحراكي البارز الزعيم الجنوبي/ حسن أحمد باعوم وعدد من قيادات الحراك في حضرموت وعدن.

وفي فعالية الاستقبال- الذي حضره المئات من أنصار الحراك- انطلق موكب الاستقبال للجفري والوافدين من عدن عبر ساحة العروض غرب المكلا مروراً بجهة شارع الستين حتى الوصول لساحة "القرار قرارنا" حيث يعتصم المئات من المواطنين منذ ما يقارب الشهر للمطالبة بـ" فك الارتباط" وانفصال أرض الجنوب واستقلالها واستعادتها كاملة السيادة وعاصمتها عدن.

ونقل مراسل "أخبار اليوم" أن الحشود رددت في الاستقبال الشعارات المرحبة بالقيادي الجفري ومرافقيه والمطالبة بالإستقلال ورافعين في الوقت نفسه اليافطات المعبرة عن ثورة شعب الجنوب.

وفور وصول موكب الاستقبال إلى ساحة الاعتصام المفتوح ”القرار قرارنا” أقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه العديد من الكلمات لقيادات الحراك الجنوبية حيث افتتح المهرجان الزعيم حسن باعوم بكلمة رحب فبها بضيوف حضرموت الذين قدموا من خارج الوطن الجنوبي لمشاركة الشعب فيما أسماها الثورة حتى استعادة دولة الجنوب العربي ممن سماه" الاحتلال اليمني" .

ثم أعقبها كلمة لرئيس حزب رابطة أبناء الجنوب الحر عبدالرحمن الجفري شكر فيها كل فئات المجتمع الحضرمي الذين حضروا لاستقبالهم في موكب مهيب من ساحة العروض غرب المكلا حتى ساحة القرار قرارنا وسط المدينة .

وقال عبدالرحمن الجفري أن المرحلة القادمة هي مرحلة حسم ثوري لاستعادة دولة الجنوب وطرد من سماه "الاحتلال اليمني" ثم بناء دولة في الجنوب فيدرالية تضم كل شعب الجنوب من المهرة إلى باب المندب.

وحث الجفري في سياق خطابة الذي القاه في الحشود التي حضرت في ساحة القرار قرانا بالمكلا كل القيادات الجنوبية إلى ضرورة توحيد صفوفهم والبدء في التحضير لمؤتمر جنوبي جامع يجمع كل القيادات الجنوبية على طاولة الاستقلال واستعادة دولة الجنوب العربي حد قوله.

وختم الجفري كلمته بتوجيه الدعوة لكل موظفي السلك الحكومي في صنعاء والشمال من أبناء الجنوب إلى ضرورة العودة السريعة لأهلهم وشعبهم وتأييد مطالبهم التحررية العادلة والمشروعة قبل الـ 30 من نوفمبر المقبل حد وصفه .

هذا وقد اعتلى منصة المهرجان عدد من قيادات ثورة التحرير والاستقلال كمحسن بن فريد وشلال علي شائع والدكتور صالح يحيي سعيد والشيخ أحمد محمد بامعلم ومحمد الجوهي والعميد علي السعدي وعبدالعزيز باحشوان وآخرون.

علي المفلحي
2014-11-19, 10:05 PM
الشرق الأوسط: الحراك الجنوبي يوحد صفوفه إستعداداً للحسم في 30 نوفمبر
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2014/11/ELSAHEFA-6168-2.jpg

الأربعاء 2014-11-19 03:25:24
.
اتجه الحراك الجنوبي بمحافظة عدن (كبرى المدن اليمنية الجنوبية) نحو توحيد صفوفه للضغط على الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة الحالية لتنفيذ مطالبه التي تتمثل في الانفصال عن الشمال الذي دخل معه في وحدة اندماجية عام 1990. ويقيم أنصار الحراك الجنوبي اعتصاما مفتوحا بساحة العروض بخور مكسر كبرى الساحات بمحافظة عدن منذ 14 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، للمطالبة باستعادة دولته الجنوبية التي قال إن الشماليين استولوا عليها بعد حرب طاحنة عام 1994.
.
وقام القيادي عبد الرحمن الجفري، رئيس حزب رابطة الجنوب العربي (الرابطة)، بمغادرة عدن متجها إلى محافظة حضرموت في خطوة نحو توافق الصف الجنوبي، وذلك من أجل تشكيل قيادة جنوبية موحدة، فيما قامت اللجنة التنظيمية بساحة الاعتصام بخور مكسر بالإعلان عن توحيد أسماء الخيام وإزالة اللوحات السابقة التي تعبر عن الجهة الموجودة داخل الخيمة وذلك لإزالة المناطقية وتوحيد الجنوبيين.
.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام عبد الله الدياني، لـ«الشرق الأوسط»، إن هذه خطوة جيدة نحو توحيد المطالب، مؤكدا سعيهم نحو التصعيد السلمي الذي قال إنه سيبدأ في الـ30 من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي حتى يتحقق الاستقلال للدولة الجنوبية.
.
ويعد القيادي عبد الرحمن الجفري أحد القيادات الجنوبية البارزة، حيث كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الحكومة التي تأسست في 21 مايو (أيار) 1994 في الجنوب، لكنه خسر منصبه سريعا بسبب حرب صيف 1994 بين شمال اليمن وجنوبه. ويترأس حاليا حزب رابطة الجنوب العربي (الرابطة)، بالإضافة إلى ترؤسه لمجموعة من القادة الاشتراكيين السابقين الذين فروا من البلاد عام 1994.
.
وحول تشكيل الحكومة الجديدة وكيف أثرت في ساحة الاعتصام قال عبد الله الدياني، لـ«الشرق الأوسط»، إن تشكيل الحكومة لم يؤثر إطلاقا على الساحة، حيث اعتبر أنصار الحراك الجنوبي المقيمون في الساحة أن تشكيلها في الوقت الراهن مجرد «مهزلة»، وهي لا تعنيهم، مؤكدا توجههم نحو التصعيد، قائلا إن اللجنة الإشرافية تقوم باجتماعات يومية وستطلعهم على الخطوات التصعيدية خلال الأيام المقبلة.
.
وبالنسبة للأنباء التي تحدثت عن تقدم الحراك برسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية وإعطائهم مهلة 10 أيام لعقد جلسة طارئة لاتخاذ قرار بمنح الجنوب حق تقرير مصيره، قال الدياني لـ«الشرق الأوسط» إن ذلك لم يتم الإعلان عنه رسميا، وكانت هناك أنباء تتداول حول ذلك، إلا أنه لم يعلن عن أي شيء رسمي في ذلك حتى اللحظة.

علي المفلحي
2014-11-19, 10:18 PM
بالصور .. شاهد كيف استقبل أبناء المكلا وقيادات المكونات الجنوبية السيد الجفري ومرافقيه أثناء زيارته للمكلا
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1416357646.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1416357720.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1416357748.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1416358394.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1416357800.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1416358523.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1416358086.jpeg

علي المفلحي
2014-11-19, 10:35 PM
اندلعت اشتباكات مسلحة اليوم الأربعاء، أمام مجلس الوزراء، بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وأوضحت مصادر أمنية أن إطلاق نار حدث اليوم أمام مجلس الوزراء بين مرافقي وزير الكهرباء المقرب من الاصلاح ، ومسلحيين حوثيين الحوثية.
وأشارت المصادر إلى أنه تم احتواء الموقف واتخاذ الاجراءات اللازمة، دون الإشارة إلى أية تفاصيل حول أسباب وقوع هذه الاشتباكات.

علي المفلحي
2014-11-19, 10:38 PM
مؤتمر الجنوب يستعد للإنشقاق عن حزب المخلوع
كشف قيادي مؤتمري جنوبي بعدن بأن اللجنة التحضيرية أكملت الترتيبات النهائية لاجتماع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية الذي سيقام يوم الخميس القادم في محافظة عدن وسيحضرة الاجتماع العام قيادات الفروع واللجان الدائمة المحلية وأعداد كبيرة من شخصيات سياسية تنتمي للمؤتمر الشعبي العام .


وقال المصدر بأن الاجتماع الذي سوف ينعقد كرد ورسالة نهائية لجناح المؤتمر الشمالي الذي مارس أفعال وقرارات شقت صف الحزب وستكون عواقبها كبيرة ، وسيتم خلاله الوقوف وبمسؤولية أمام ماقام بة المؤتمر جناح الشمال والذي يقودة صالح والذي أرتكب خطاء فاطحاً سيكون لة تداعيات كبيرة على مصير ومستقبل حزب المؤتمر .


وأضاف المصدر ستتوحد قيادات المؤتمر الشعبي العام في هذه المحافظات الجنوبية التي تؤكد رفضها القاطع للقرارات التي أصدرها صالح وجناحة والذي تم توجيه أنذار وتحذير للجنة الدائمة التي أتخذت هذا القرار قبل أسبوع وأن تعتذر والا ستكون هناك تصعيد كبير جداً للمؤتمر في الجنوب وسيكون هناك كوقف قد لايتوقعة صالح وغير في مؤتمر الشمال الذي أكدنا بأن المؤتمر في الجنوب لن يتعامل الأ مع رئيس الجمهورية المشير عبدربة منصور هادي - الأمين العام - النائب الاول , والدكتور عبد الكريم الارياني النائب الثاني في المؤتمر وعميد العمل الدبلوماسي في اليمن .

وأكد المصدر في سياق تصريحه بأن هناك إجماع لدى كافة قيادات فروع المؤتمر واللجان الدائمة على اتخاذ مواقف حاسمة في حال لم تتجاوب الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام مع مطالب فروع المؤتمر في المحافظات الجنوبية وأضاف أن مؤتمر الجنوب لدية مفاجئة ستكون قاسمة على صالح وستعلن عن ميلاد كيان سياسي جديد .

علي المفلحي
2014-11-19, 10:44 PM
الخيار الاقليمي الصحيح



بقلم : محمد عبدالله الصلاحي
قبل أن تذهب الأذهان بعيداً وقبل أن يُفسر كلامي على غير مقصده ، أنا لست إلا فرد يُقيم في بلد الاغتراب الجار "المملكة العربية السعودية" ، ولكن حال الوضع يقول يجب أن نذهب بقضيتنا إلى حيث الخيار الذي نرى فيه النجاح ، وعلى ضوء هذا سأكتب مقالي مُدعماً هذا الخيار .


في بادئ إنطلاقة الحراك الجنوبي كثيراً ما طالب أبناء الجنوب بدعم عربي ودولي لقضيتهم ، طرقوا أبوابا عدة وسلكوا مسالك جمة ، ودائماً مصير طلبهم الرفض العربي والدولي ، ووصل الحال بهم إلى القول كرد طبيعي صاحبه يأس من عدم وقوف أي دولة إلى جانب قضية الجنوب (إذا لزم الأمر ووقفت اسرائيل مع خيار استعادة دولتنا فمرحباً بذلك) .


استغلت إيران هذا الوضع والحال الذي أضحى عليه الجنوبيون لتمد إليهم يدها بظاهر مساعدتهم في تحقيق فك الارتباط وباطن ترويض ثورتهم لصالح المشروع الحوثي في اليمن ، ولتحقيق هذا عمدت إلى استمالة الرئيس علي سالم البيض موهمة إياه بأنها ستقف مؤيدة لمطلب فك الارتباط وستدعمه بقوة ، وطوال سنوات لم تُقدم إيران شيئاً ملموساً يخم القضية الجنوبية في جوهرها الداعي إلى فك الإرتباط عن الجمهورية العربية اليمنية ، وبات موقف إيران أكثر سوءً وقبحاً حينما حاولت ترويض الثورة الجنوبية لصالح تقوية الحوثي ، وأن يعمل الحراك الجنوبي كأداة تخدم المشروع الإيراني الحوثي بعيداً عن أي مصالح تعود بالنفع على القضية الجنوبية ، والنتيجة أن فطن الرئيس علي سالم البيض لهذا اﻷمر وفض تحالفه الغير سوي مع إيران .


اليوم باتت ساحة الداعم مُفرغة والاتجاه صوب الخليج بات دون عائق ، ولا يوجد لاعب خليجي أو عربي أو دولي يملك مفاتيح اللعبة في اليمن كما هو الحال مع المملكة العربية السعودية ، لذا فإن التحالف معها في إطار المصلحة المشتركة المؤدية إلى فك الإرتباط هو الفعل الانسب والخيار الاسلم ، فإلى كون هذا التحالف يخدم مصالح الطرفين في جميع الجوانب هو أيضا الخيار المضمون بالنسبة لنجاح القضية الجنوبية في تحقيق هدفها .


السعودية ستتعامل بجدية مع موضوع دعم الجنوب في حال لمست جدية من قبل قادة الحراك ، وستعدم خيار استعادة الدولة بقوة ، لأن أملها في أن يعود الشمال إلى سابق عهده حليفاً لها أنتهى مع سيطرة حلفاء إيران على صنعاء ، والحال يفرض عليها دعم قوة موازية لدولة الحوثي يُمكنها أن تُشكل عامل توازن قوى في جنوب الجزيرة العربية ، والقوة هذه هي دعم خيار دولة الجنوب .



اﻷمر ليس معيبا إذ قد يراه البعض هكذا ، فالقضية لابد لها من داعم إقليمي قوي ، والسعودية هي الأقدر من غيرها على أخذ هذا الحمل ، وهي اﻷقرب لنا من غيرها تاريخيا وثقافيا واجتماعيا .


نقطة هامة في هذا الموضوع وهي أن البعض ممن يرون في أي خطوة تهدف للتقرب من أي دولة بحثا عن دعم للقضية الجنوبية نوعا من العمالة والارتهان للخارج هم أشخاص مهووسون باﻷنانية ويحبون بقاء الأوضاع على ما هي عليه دون أي تقدم ملموس في مسار قضيتنا ، فليس من العدل أن نولي ظهورنا أو أن نتعمد عدم رؤية بشائر إيجابية تجاه قضيتنا مصدرها دول الخليج فإن ذلك ليس سوى قتل متعمد للثورة ومحاولة بقائها في مربعها التقليدي .