المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماجدة جنوبية للقيادات: ((توحدوا أو انتحروا))


طبيب العقول
2014-11-12, 05:13 PM
إلى قيادتنا.. “دعوة جادة للإنتحار” !
بقلم : احلام صالح
أبدأ بمعلومة قد تكون غريبة على البعض . هل تعلم كيف تموت الصقور .?! إن الصقر عندما يشعر أن قدراته على الصيد والمناورة خفت ،وأن منقاره قد التوى ومخالبه فقدت حدتها. حينها يدرك أن أجله إقترب وحان الرحيل .ماذا يعمل حينها ،وهو الذي كان لايطوله طائل ،ويطال كل مايريد . يحلق عاليا إلى أقصى مدى يستطيع الوصول إليه ،فيهوي بجسمه بسرعة فائقة ليرتطم في صخرة صماء تنهي حياته ..لماذا يتصرف هكذا ؟ ليس جبنا ولكن خوفا من حياة العجز والكبر واليأس ،ومن أن يصبح يوما غير مرحبا به أو منبوذا ،أو لايهاب. وحرصا على أن لايكون فريسة طيعة لحيوان أوطير اخر.
ما أريد قوله في رسالتي هذه التي أوجهها إلى القيادات الجنوبية في الداخل والخارج ،والتي تتصدر المشهد السياسي لقضيتنا، أرجو أن يتعلموا من هذه الصقور معنى العزة وعدم الرضوخ لحياة الذل .
يشعر الشارع الجنوبي الذي يمر هذه الأيام بمرحلة فارقة في تاريخه النظالي يشعر أن “الزهايمر” قد إستشرى في أدمغة ساسته بما يراه ويسمعه يوميا من بيانات وخطابات “يناقض كلا منها الذي سبقه” ولاتلبي ماخرج لأجله ،من عمل سياسي عقيم بعيد عن مطالب الشعب ،وتصرفات صبيانية تشبه إلى حد ما “المراهقة المتأخرة” ،علكم تدرون أي أثر تتركه فينا تصرفاتكم هذه اللامسؤولة بالنسبة لنا نحن الصحفيين ،تنتابنا لحظة خزي وعار من أن نصبح يوما أضحوكة لدى الرأي العام داخليا وخارجيا أما من بالساحات فلا أعتقد انهم مهتمين ببياناتكم وخطاباتكم فقد حزموا أمرهم والقرار قرارهم.
تصرفاتكم هذه الغير مبررة تدل على عدم النضج السياسي في هذه اللحظة التي يتطلب فيها من الجميع العمل لما يلبي تطلعات الشارع الجنوبي والإتفاق على كلمة سواء من جميع الفصائل ،ليدحظوا مبررات المتأمرين ويلبوا تطلعات الشارع الجنوبي الذي يطالبهم بتوحيد الصف ،ناهيك عن دعوات الدول الشقيقة والإقليمية التي تطالبهم بذات المطلب لتؤيد “بشكل رسمي”مطالب الشعب الجنوبي. ومن ضمن تلك القيادات التي أوجه لها هذه الرسالة مايسمى “بالقيادات المزاجية ” الذين يظهرون حين يريدون ،ويختفون عندما تتطلب منهم المرحلة الظهور نقول لهم حددوا موقفكم صراحة فلا وقت للمناورة.
الشعب الجنوبي الان يقول لكم -بلسان حاله التي وإن لم يجد لها ناطقا رسميا يخاطبكم أنتم أولا “عوضا على مطالبة العالم ودول الجوار”إلا إنه يعلم أن رسالته تصلكم مهما وضعتم أصابعكم في اذانكم -،ويقول لكم “إن لم تستطيعوا المضي معه بنسق واحد يواكب خطواته وتطلعاته ،وإذا لم تستطيعوا التوحد على كلمة واحدة بعمل سياسي يواكب العمل الميداني .فأخرجوا من ذاكرته التي أثخنتموها بالجراح “،لاتعتقدوا أن التاريخ يشاهد مايحدث وحسب ،التاريخ يسجل ..

إن لم تستطيعوا أن تقدموا مايمحي تلك البصمات ،فاختاروا طريقة مثلى للرحيل ،(ونتمنى أن يكون مشرفا كرحيل الصقور .) أو فاعتكفوا في منتجعاتكم كالعواجز “إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا” .ولترحلوا غير مأسوف عليكم ،ولن يبكي عليكم أحدا حينها . وكما يقول المتنبي (وإذا لم يكن من الموت بدا* فمن العار أن تموت جبانا ).
قال أحد الشباب بمنشور نشره في مواقع التواصل الإجتماعي ( كم كنت أتمنى لو أن قادتنا كانوا في تلك الطائرة الماليزية التي اختفت قبل عدة أشهر ) هلا أدركتم حجم المرارة التي وصل لها الشباب بسسب إصراركم على تصدر مشهد قضيتهم الجنوبية .
إن جيل وشباب هذه الألفية التي نمر بها ،غير ذلك الجيل الذي ظللتم جاثمين على صدره ردحا من الزمن ،إنهم يدركون تماما ماسيعملون ،ويعون مايجري وراء الكواليس وخلف جدران الغرف المغلقة حتى قبل دخولكم إليها ،على عكس الجيل القديم الذي كان لايصله الخبر إلا بعد أيام طوال ،بعدما تكونوا قد بعتم واشتريتم فيه وفي دماء شهداءه وتضحياتهم،والتاريخ يسجل ..
إن هذا الجيل مازال يعطيكم الفرصة تلو الأخرى للرجوع للعقل . مالم فإنه سيلفظكم مثلما يلفظ البحر الميت والمتعفن، وإنهم يعون تماما متى يقررون استئصال الأورام الضارة في جسده . إذا لم تسمعوا صوت هذا الجيل ،فسيلعنكم ويخرجكم من ذاكرته .ليمضي بدونكم بعد أن كاد صوته يبح .
ارحلوا في الوقت المناسب ودعوا المجال لإبراز قيادة جديدة قادرة على مواكبة تطلعات ومطالب الشارع الجنوبي بعمل سياسي يوازي العمل الميداني الجاري حاليا . وأجدها فرصه لدعوة القائمين على الساحة ، حان الوقت أن يقوم “الشباب والقيادات الميدانية والنقابية.
والشخصيات الإجتماعية في الساحة ” بدور حاسم ملقي على عاتقهم ،وليرفعوا “الكرت الأحمر” في وجه أي قيادي يرفض أو يعيق توحيد الصف الجنوبي ،أو يعمل بطريقة أو بأخرى على تخوين الاخرين “فصائل أو أفراد”،ليتم على أساسها سحب الثقة منهم ،ويتم ذلك “بفترة مزمنة” بعد مهلة قصيرة للرجوع إلى مطالب الشعب “كون المرحلة حاسمة والفترة المتاحة لنا محددة لا تحتمل التأجيل أو التسويف.” مالم فلتتخذوا -أيها الشباب- قرار حاسما بحق من تعلمون أنه لا أمل لعودته للحياة الجنوبية.ولا مناص حينها من إستصدار قرار يجيز “الموت الرحيم”بحقهم ، كونهم ماتوا إكلنيكيا وحان الوقت لنزع أجهزة التنفس الإصطناعي .
وأيضا يحضرني مثل جزائري أخصصه للعسكريين الجنوبيين يقول المثل :-(الطير الحر مينحكمش ،وذا نحكم ميطوعش ) أي أن الطيور الحرة يصعب الإمساك بها ، وإذا قدر لها “وامتسكت” يصعب تطويعها للقيام بأوامر سيدها. أما نحن سنظل صامدون صمود الجبال الرواسي ،وإذا قدر لنا الموت سنوت موت الأشجار واقفة .. و .. إما استعدنا الكرامة أو الموت وسط الميادين ..!

خالد اليافعي
2014-11-13, 01:13 AM
اختي العالية / احلام صالح على الرغم انني لم ادخل المنتدى من سنوات الا ك قارئ او متابع ، لكن موضوع اجبرني على التعليق لما احتواه من كلام ف الصميم ، ودن ان اطيل عليك اقول لك فقط وباللهجة الجنوبية الدارجة ( حيّا امّك ) لقد اصبتي كبد الحقيقة ..
بس طلب واحد أريده منّك ومن حرار الجنوب والماجدات امثالك ، نريد ان نستعير عبائاتكم وخماركم لنلبسِه ( قادتنا ) ونقول لهم قرّوا في بيوتكم ، واعتقد ان العباءة والخمار كثير عليهم ، لأنهم اثبتوا لنا خلال تلك السنوات الماضية بأنهم ( أشباه الرجال ) وليعذرني الجميع على المصطلح ، ولكن لانه طفح الكيل ..


وتحياااااااااااتي بك اخي طبيب العقول على النقل

الكازمي
2014-11-13, 02:00 AM
هؤلاء العجزه لايستطيعون ان ينتحرون لأن الغيره سحبت من دمهم من زمان ..وهم ضد شعب الجنوب العربي منذ أن سرق الوافدين الحجريين استقلاله الأوّل من لستعمارالبريطاني (الحضاري) فمن هجر وقتل وسجن أبناء الجنوب
العربي ؟؟
هل هم الوافدين أم الأقزام وأنصاف المتعلمين الجنوبيين الذين تسمونهم قاده تاريخيين والقياده بعيد عن هؤلاء الذين فرطوا في سيادة الوطن وهويّة الشعب.. للوافدين الحجريين الأجانب..إنهم هم من فعل السبع وذمتها كانوا ينفذون
تعليمات أعداء شعب الجنوب العربي..من لغالغة اليمن السافل..لم نراء المين(رود) يزخر بأهله بل بالوافدين الحجريين بعد أن تم تأميمه!!
لهذا فتلك الزواحف الهرمه لن تستطيع أن تنتحر لأنهم راضين كل الرضاء بما حل بشعب الجنوب العربي اوّل وحاضر!!