المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقيدة الأمنية الجنوبية !!!


دختر شايب
2014-11-11, 11:19 AM
سأذكر لكم ثلاث قصص حقيقية حدثت في أزمنة مختلفة و من ثم ربطها في هدف محدد لكي تصل الفكرة بطريقة سهلة و سلسة .

قال الرئيس الامريكي ترومان لزعيم السوفيتي : نحن صنعنا سلاح جديد ( يقصد قنبلة الذرية ) ,, فقال له ستالين : و هل استطعتم التغلب على مشكلة غلاف القنبلة ؟؟!!! تفاجأ الرئيس الامريكي بأن الزعيم ستالين لديه معلومات عن مشروع أمريكي سري و بالفعل تغلبت الولايات المتحدة على مشكلة غلاف القنبلة و أجرت تجربة ذرية في نيومكسيكو بنجاح !!!!


أشترت ليبيا 50 مقاتلة من نوع ميراج 5 من فرنسا ,, اتفقت ليبيا مع مصر على أن يتم تزويد مصر 20 ميراج 5 على أن يتم أرسال طيارين مصريين إلى فرنسا للتدريب بوثائق و جوازات ليبية ,, مدرب فرنسي تحدث ببعض الكلمات الروسية صدفة أثناء الشرح فضحكوا المصريين منها فانتبه لها المدرب و تسأل كيف الليبيين يفهمون الروسية ؟؟ اكتشفت الأجهزة الأمنية الفرنسية بعد ذلك بأن هؤلاء مصريين و أنهم في الأساس طياريين للميج 17 و سوخوي 7 و تركوهم يكملون التدريب !!!

قصة ثالثة و أرجو أن يتحملني القاريء الكريم ,, في أحدى المناسبات الوطنية الفلسطينية تحدثت أم أحد المعتقلين عن أبنها و قالت أمام الحفل : كيف أحواله و أوضاعه في المعتقل ؟؟؟ فما كان من الموساد إلا أن أرسل لهذه الأم صور حديثة عن أبنها المعتقل في السجون الإسرائيلية !!!!

لو نلاحظ في القصة الأولى قوة المعلومات لدى القيادة السياسية و في الثانية مصلحة فرنسا و لا يهم أن كانوا مصريين أو ليبيين أو من أي دولة أخرى ,, و في القصة الاخيرة الحضور الواسع و الثقة بالنفس و التعامل الحضاري مع المعتقلين ,,
يجب أن تنبثق العقيدة الأمنية الجنوبية من مما ذكرت و الأمر متروك للقيادة الجنوبية القادمة !!! تحياتي لكم جميعاً