المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار الجنوب ليوم السبت الموافق 8\11\2014


سيف المشالي
2014-11-08, 01:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيف المشالي
2014-11-08, 01:55 PM
الأمين العام للأمم المتحدة: تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة خطوة إيجابية نحو الإستقرار السياسي والسلام في البلاد

سيف المشالي
2014-11-08, 01:56 PM
عقب ساعات من فرض مجلس الأمن عقوبات على الرئيس السابق.. حزب (صالح) يقيل الرئيس هادي من منصب نائب رئيس الحزب والأمين العام

سيف المشالي
2014-11-08, 01:56 PM
اليمن: عشرات القتلى والجرحى في تفجير انتحاري استهدف تجمعا للحوثيين برداع

سيف المشالي
2014-11-08, 01:58 PM
اللواء محمود الصبيحي يكشف لـ عدن الغد عن موقفه من تعيينه وزيرا للدفاع

كشف اللواء محمد احمد سالم الصبيحي يوم السبت عن موقفه من قرار تعيينه وزيرا للدفاع وذلك في تصريح خاص وحصري لصحيفة "عدن الغد" .

وقال اللواء "محمود الصبيحي" في تصريح لصحيفة "عدن الغد" صباح السبت انه قبل بقرار تعيينه وزيرا للدفاع نافيا صحة الانباء التي نشرتها عدد من وسائل الإعلام حول رفضه لقرار التعيين .

واكد الصبيحي ان قبوله بهذا المنصب يأتي وفاءا منه للرئيس "عبدربه منصور هادي" وتأكيدا على وقوفه المطلق إلى جانبه .

وأضاف بالقول :" ندرك ان تولينا لهذا المنصب في ظل هذه الظروف امر صعب لكنه تكليف لايمكن لنا رفضه حرصا على المصلحة العامة وتأكيدا منا على وقوفنا إلى جانب الرئيس هادي ولو تطلب الأمر ان نعطي رؤسنا ثمنا لهذا الوقوف .

سيف المشالي
2014-11-08, 01:59 PM
الجنوبيون يحوزون على 40% من مقاعد الحكومة الجديدة وأعلى تمثيل للمرأة منذ قيام الوحدة

سيف المشالي
2014-11-08, 02:00 PM
سلطات امن مطار عدن تحتجز جواز مستشار الرئيس البيض المحامي يحيى الشعيبي القادم من بيروت

سيف المشالي
2014-11-08, 02:04 PM
قائد عسكري كبير يتحدث عن قدرة الجيش على تحويل مسلحي الحوثي بالمدن الى جزر متناثرة

سيف المشالي
2014-11-08, 02:07 PM
قالت الله يخزيكم يا جنوبيين انفصلوا اليوم قبل باكر.. وزيرة الثقافة الجديدة للجنوبيين في اول حديث بعد التعيين: ثورتكم نفس الفتة ( القبائل ، والعسكر ، ورجال الدين )

سيف المشالي
2014-11-08, 02:09 PM
- مصدر مسئول: قرار اللجنة الدائمة إقالة هادي غير قانوني والجهة المخولة بذلك هي المؤتمر السنوي للحزب
- اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام تفصل الرئيس هادي من موقعه، وتعين بدلا عنه الدكتور أحمد عبيد بن دغر
*يمن برس - خاص
أكد مصدر قيادي في المؤتمر بأن قرار اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام إقالة هادي من منصبه واستبداله بالدكتور أحمد عبيد بن دغر غير قانوني.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح خاص لـ «يمن برس» بأن الجهة المخولة بذلك هي المؤتمر العام السنوي للحزب ، والذي يضم كافة القيادات العليا والوسطية وكذا رؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام في مختف الدوائر والمراكز على مستوى الجمهورية.

وأكد المصدر بأن القرارات الأخيرة للجنة الدائمة، هي بمثابة الانتحار السياسي لصالح، مؤكداً بأنها غير قانونية، ولن يكون الرئيس معني بها.

سيف المشالي
2014-11-08, 02:12 PM
وصول القيادي في الحراك الجنوبي (يحيى غالب ) إلى عدن

السبت 08 نوفمبر 2014 09:24 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:


وصل صباح يوم السبت القيادي في الحراك الجنوبي ومستشار الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" يحي غالب الشعيبي إلى مدينة عدن قادما من العاصمة اللبنانية بيروت .

وكان في استقبال "الشعيبي" المئات من أنصار الحراك الجنوبي وقيادات أخرى من الحراك .

ورفع المشاركون في حفل الاستقبال اعلام الجنوب وصور عدد من شهداء الثورة السلمية في الجنوب .

وعاد الشعيبي إلى عدن بعد سنوات من النفي الاختياري بالعاصمة اللبنانية بيروت .

http://cdn.adenalghad.net/300x230x0/uploads/pics/1415427713.jpeg

سيف المشالي
2014-11-08, 06:55 PM
وصول قافلة غذائية إلى ساحة الاعتصام من يافع دي ناخب سباح

http://cdn.adenalghad.net/300x230x0/uploads/pics/1415455358.jpeg

سيف المشالي
2014-11-08, 06:56 PM
عمال وموظفو بريد محافظة أبين ينضمون إلى ساحة الاعتصام بخور مكسر
انضم عمال وموظفو بريد محافظة أبين عصر يوم الجمعة إلى ساحة العروض بمديرية خورمكسر للاعتصام مع إخوانهم الجنوبيين المرابطين في الساحات منذ مليوينة الـ14 من أكتوبر
http://cdn.adenalghad.net/300x230x0/uploads/pics/1415452363.jpeg

سيف المشالي
2014-11-08, 06:59 PM
سخط عارم من تولي القاضي الذي حكم بإعدام الطباخ الذي أخذ تنكة السمن ايام حكم الحزب الاشتراكي وزيرا للعدل في حكومة خالد بحاح

سيف المشالي
2014-11-08, 07:01 PM
توكل كرمان تطالب الرئيس والحكومة الجديدة سرعة القاء القبض على المخلوع صالح ومحاكمته بعد ان اسقط مجلس الامن الحصانة عنه

سيف المشالي
2014-11-08, 07:02 PM
حراسة اللجنة الدائمة وأعضائها يعتدون بالضرب المبرح على طاقم قناة الحرة الأمريكية ويتلفون كاميراتهم اتهموهما بالعمالة وأنهما وراء قرار مجلس الأمن

علي المفلحي
2014-11-09, 12:44 AM
إعلاميون من عدن يعلنون انضمامهم لساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635510692690780977.jpg

( صدى عدن ) خاص :
نصب ملتقى اعلاميي عدن خيمته في ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح الذي تحتضه العاصمة الجنوبية عدن بساحة الحرية ( ساحة العروض سابقا) بمدينة خورمكسر معلنا بذلك انضمامه وانخراطه في هذا الاعتصام الذي يجسد تمسك الجنوبيين بسلمية نضالهم وارادتهم التحررية .
وثمن الزميل شاهر مصعبين رئيس الملتقى الادوار النضالية التي يجسدها شعب الجنوب في ساحات وميادين النضال السلمي الذي اكسبه احترام واعجاب كل من يراقبه ويتابعه في المحيطين الاقليمي والدولي وفي الداخل واعطى لقضيته ذلك الزخم الجماهيري عبر مليونيات اكدت حقيقة توقه لتحرره واستقلاله وبناء دولته الوطنية المستقلة .
واوضح في تصريح صحفي بمناسبة نصب خيمة الملتقى ان القضية الجنوبية تمر هذه الايام بلحظة تاريخية هامة اذا لم يحسن ابناء الجنوب التقاطها فانهم سيسهمون دون وعي منهم في اضافة تعقيدات وعقبات جديدة في طريق تحقيق حلمهم المنشود وهدفهم العظيم في نيل استقلالهم وحريتهم واستعادة دولتهم المنهوبة وبناء جنوبهم الجديد القائم على نبذ الماضي واتساعه لكل أبناءه في شراكة وطنية حقيقية خالية من مناطق الاقصاء والتهميش والثأرات .
واكد ان وضع المصلحة العليا للجنوب في نصب اعين كل انباء الشعب ومكوناته وقواه الوطنية ونبذ المصالح الانانية والذاتية الضيقه هو الضامن الاكيد لتحقيق النصر , مشيرا الى ان الاعلام هوالسلاح الامضى الذي يمكن لشعب الجنوب امتلاكه وباحسان استخدامه سيتمكن الجنوبيين من ضمان الانتصار لقضيتهم .
وشدد مصعبين على اهمية امتلاك خطاب اعلامي موضوعي رصين والابتعاد عن العشوائية الاعلامية وتمجيد الاشخاص والافراد فذلك يضر بالقضية ولايخدمها بل يملئ الساحة بامراض سنعاني منها مستقبلا بصورة مؤلمة والتركيز على بطولات الشعب وقضاياه وتطلعاته وخلق ثقافة جديدة تقوم على التعدد والتنوع والقبول بالاخر تعزز وحدة صف الجنوبيين .. تقويها لاتشتتها وتضعفها وتضعف قضيتهم النبيلة .

علي المفلحي
2014-11-09, 12:46 AM
شاهد | براعم جنوبيون يؤدون أغنية جنوبية ... ( الو ياعمو خالد ) ...

الاغنية من أداء براعم شحير حضرموت
http://www.youtube.com/watch?v=fnGtaEQ-aaI

علي المفلحي
2014-11-09, 12:48 AM
حزب المؤتمر يعلن خروجه من الحكومة ويحمل "هادي" مسئولية نجاحها

المؤتمر : هادي بات عبئا على الحزب



16 محرم 1436هـ - 08 نوفمبر 2014 م 06:00 عدد القرائات 947
حزب المؤتمر يعلن خروجه من الحكومة ويحمل




صدى عدن - صنعاء
أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام خروجه من الحكومة، التي أعلنت أمس، برئاسة خالد بحاح، مؤكدًا أن هذه الحكومة هي حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وهو المسئول عن نجاحها أو فشلها.
وقال المتحدث الرسمي باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، وأحزاب التحالف الديمقراطي عبده محمد الجندي - في تصريح إعلامي اليوم السبت- إن الحزب قرر الخروج من الحكومة، التي تشكلت برئاسة خالد بحاح، معربًا عن اعتقاده بأن الأغلبية الكبيرة التي يتمتع بها حزب المؤتمر في البرلمان لن تمنح الثقة لحكومة بحاح.
وأضاف أن اللجنة الدائمة للحزب أقرت بالإجماع اليوم، إقالة هادي من منصبه كنائب أول لرئيس الحزب والأمين العام له لأنه صار يمثل عبئًا ثقيلًا على الحزب، وأن القرار جاء بالإجماع لأن جميع الأعضاء على يقين من أن هادي هو الذي طلب من لجنة العقوبات توقيع العقوبة على الرئيس السابق علي عبدالله صالح ليحل محله في قيادة الحزب.
وفي سياق متصل، أعلنت فائقة السيد استقالتها من عملها كمستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة، مرجعة القرار - في اجتماع اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام اليوم - إلى تردي الأوضاع في البلاد.
وبهذه القرارات قطع حزب المؤتمر كل صلاته مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي حمله الحزب مسئولية العقوبات التي أقرها مجلس الأمن الدولي على رئيس الحزب ورئيس الجمهورية السابق علي عبدالله صالح ليرفع دعمه عن هادي وحكومته على الرغم من أن الاتفاق، الذي تم توقيعه منذ أسبوع بتشكيل حكومة الكفاءات يقضي بدعم جميع الموقعين لها، وكذلك تأييدها إعلاميًا.
يذكر أن اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر هي اللجنة الرئيسية في تكوين الحزب والمسئولة عن قيادة أعمال المؤتمر وسياسته وتوجيههما فيما بين دورات انعقاد المؤتمر العام، ولها في سبيل تحقيق ذلك اتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة في جميع الأمور العامة والتنفيذية بما يتفق مع النظام الداخلي للمؤتمر.

علي المفلحي
2014-11-09, 12:49 AM
بحاح يعتذر عن تشكيل الحكومة اليمنية

( صدى عدن ) متابعات :
المصادر تؤكد أن مشكلة اليمن باتت أكبر من اللاعبين المحليين وتحتاج إلى توافق إقليمي.
قالت مصادر يمنية مطلعة إن رئيس الوزراء اليمني يتجه للاعتذار عن تشكيل الحكومة بعد أن رفض الحوثيون تشكيلته الوزارية التي أعلنها في إطار اتفاق سلام بوساطة الأمم المتحدة ينص على انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء التي سيطروا عليها في ايلول/سبتمبر .

وأضافت المصادر في حديث لشبكة إرم الإخبارية أن رفض المتمردين الشيعة المهيمنين على السلطة يحرج رئيس الوزراء المكلف خالد بحاح ولا يترك أمامه من خيار سوى الاعتذار عن المنصب حتى يتفادى حراج الظهور بمظهر الراضخ للحوثيين.
وكانت مصادر يمنية تحدثت الأسبوع الماضي لـ إرم مشككة في إمكانية تشكيل حكومة "كفاءات" ترضي الجميع في ظل مشهد سياسي منقسم تتبادل فيه الأطراف الاتهامات ويسعى فيه كل فصيل لتحقيق مكاسب إعلامية.
وقالت المصادر حينها إن المناخ العام في اليمن يشير إلى أن البلاد تنزلق نحو مزيد من الفوضى، وأن الحديث عن حكومة كفاءات هشة بلا ظهير سياسي في هذا التوقيت أمر غير واقعي و "ذر للرماد في العيون".
وأكدت تلك المصادر أن مشكلة اليمن باتت أكبر من اللاعبين المحليين وتحتاج إلى توافق إقليمي.
وازداد المشهد السياسي في اليمن تعقيدا السبت بإقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من منصبه كأمين عام لحزب المؤتمر الشعبي العام.
وقال مصطفي العاني المحلل الامني في الخليج إن فقد هادي منصبه في الحزب يحرمه من قاعدة سلطته خارج الرئاسة موضحا انه كان يتحدث في السابق كرئيس وزعيم في واحد من أكبر الاحزاب ولكنه فقد دوره في الحزب.

علي المفلحي
2014-11-09, 12:50 AM
وفد شعبي عربي في طريقه الى عدن للمشاركة بالمؤتمر العربي لنصرة شعب الجنوب
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635510432549092063.jpg

( صدى عدن ) خاص :
قال ناشط جنوبي لصدى عدن ن ان من المقرر ان يقوم وفد شعبي عربي بزيارة العاصمة الجنوبيه عدن في الايام القليلة القادمة .

وقال المصدر ان الوفد والذي سيشارك فيه عدد من المفكرين والاعلاميين العرب سيأتي لحضور المؤتمر العربي لنصرة ودعم شعب الجنوب في نضاله للإستقلال .

وسيترأس الوفد المفكر العربي الكويتي انور الرشيد .

ويتم حالياً الإعداد لزيارة الوفد من قبل رجل الأعمال والقيادي في الحراك الجنوبي عبدالمجيد العنتري .

علي المفلحي
2014-11-09, 12:51 AM
جماعة الحوثي تصف قرار تشكيل الحكومة بالمخالف للإتفاقيات وتصر على تعديله



16 محرم 1436هـ - 08 نوفمبر 2014 م 09:00 عدد القرائات 614
جماعة الحوثي تصف قرار تشكيل الحكومة بالمخالف للإتفاقيات وتصر على تعديله




( صدى عدن ) خاص :
طالبت جماعة الحوثي عبر بيان اصدره مكتبها السياسي بضرورة تعديل الحكومة اليمنية المعلنة يوم امس بقرار جمهوري .
وقال البيان ان الجماعة تشدد على ضرورة تعديل هذه التشكيلة وإزاحة من لم تنطبق عليه المعايير المنصوص عليها وفي مقدمتها الكفاءة والنزاهة والحيادية في إدارة شئون البلاد ، ومن عليهم ملفات فساد.

واشارت الجماعة الى أن هذا التشكيل يعد مخالفة لاتفاق السلم والشراكة الوطنية وعرقلة واضحة لمسار العملية السياسية لحساب مصالح خاصة وضيقة ، ويعكس عدم الجدية في تنفيذ استحقاقات المرحلة وعدم استشعار حساسية الوضع الذي يمر به البلد والحاجة إلى سد الفراغ القائم عبر التسريع بتشكيل الحكومة وفقا للآليات والمعايير المتفق عليها دون التفاف أو تجاوز.



بيان مجلس انصار الله :

وقف المجلس السياسي لأنصار الله على التشكيل الحكومي الذي أعلن عنه مساء يوم الجمعة؛ وإذ نشدد على أهمية الالتزام بكافة بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية وما اتفق عليه المستشارون في هذا الصدد فإننا نؤكد بأن هذا التشكيل كان مخيبا للآمال كونه لم يلتزم بالمعايير المتفق عليها حيث اشتمل على عدد من الأسماء التي لا تنطبق عليها هذه المعايير وعمل على إعادة إنتاج بعض الوجوه والدفع بأخرى على الرغم من تورطها في ملفات فساد البعض منها لدى الأجهزة الرقابية.

ونشير إلى أن هذا التشكيل يعد مخالفة لاتفاق السلم والشراكة الوطنية وعرقلة واضحة لمسار العملية السياسية لحساب مصالح خاصة وضيقة ، ويعكس عدم الجدية في تنفيذ استحقاقات المرحلة وعدم استشعار حساسية الوضع الذي يمر به البلد والحاجة إلى سد الفراغ القائم عبر التسريع بتشكيل الحكومة وفقا للآليات والمعايير المتفق عليها دون التفاف أو تجاوز.

وإذ نؤكد على وجوب الالتزام بما نص عليه اتفاق السلم والشراكة الوطنية وخطورة أي محاولات للالتفاف عليه فإننا نشدد على ضرورة تعديل هذه التشكيلة وإزاحة من لم تنطبق عليه المعايير المنصوص عليها وفي مقدمتها الكفاءة والنزاهة والحيادية في إدارة شئون البلاد ، ومن عليهم ملفات فساد.

وبخصوص إقدام مجلس الأمن مساء يوم الجمعة على فرض عقوبات بحق مواطنين يمنيين فإننا نؤكد أن هذه الخطوة تمثل استفزازا صارخا لمشاعر اليمنيين وتدخلا سافرا في شؤونهم الداخلية وتأتي بهدف تأزيم الأوضاع وعرقلة العملية السياسية وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني خاصة بعد ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر التي أطاحت ببعض القوى الفاسدة المتحالفة مع تلك القوى الدولية التي كانت وراء فرض هذه العقوبات والتي وجدت معها أبناء شعبنا اليمني العظيم مصرا على بناء دولته العادلة والمستقلة.
كما نؤكد أن هذه الخطوة إنما أتت بالدرجة الأولى على خلفية الهزائم والضربات الكبيرة التي تعرض لها تنظيم ما يسمى بالقاعدة في أكثر من منطقة في البلد خلال الأسابيع الماضية كما تعبر عن حالة الانزعاج الشديد لدى الإدارة الأمريكية وحلفائها من تلك الإنجازات وبالتالي فإنها تأتي في إطار عملية إسناد واضحة لعناصر هذا التنظيم من قبل تلك القوى التي تخشى أن تفقد ورقتها الأكثر ربحا في البلد والتي عملت على صناعتها منذ سنوات بغرض استخدامها كذريعة ومبرر للتدخل في البلد على كل المستويات السياسية والأمنية والعسكرية وهي بهذه الخطوة تسعى إلى محاولة إرباك المشهد وتخفيف الضغط على تلك العناصر وتسعى إلى إرهاب أبناء الشعب اليمني من الاستمرار في التصدي لها ، وهذا يعتبر من أكبر الدلالات التي تؤكد بأن هذه العناصر تتحرك بدعم أجنبي وعلى وجه الخصوص من قبل الإدارة الأمريكية التي كان لها الدور الأبرز في إقدام مجلس الأمن على هذه الخطوة ، وعليه فإننا نؤكد رفض أبناء شعبنا اليمني الأبي الشديد والقاطع لمثل هذه الخطوات وإدانتنا واستنكارنا البالغين لها ونؤكد أنها لن تثنينا عن المضي في بناء دولة اليمن الجديد واستعادة قراره وحفظ كرامته وسيادته واستقلاله.

صادر عن المجلس السياسي لأنصار الله / بتاريخ 15/ محرم /1436هـ الموافق 8/11/2014م