المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل احداث وفعاليات ليومي الخميس(يوم الاسير)والجمعه 6و7نوفمبر2014


علي المفلحي
2014-11-06, 09:47 PM
تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل احداث وفعاليات ليومي الخميس(يوم الاسير)والجمعه 6و7نوفمبر2014


مطلوب من احرار الجنوب اعضاء المنتدى نقل الاحداث والتغطيات الى هذا الموضوع لكي يتسنى للجميع الرواد المتابعه

علي المفلحي
2014-11-06, 10:45 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/941b6c7e0.jpg
عتـق تحيي يوم الأسير الجنوبي بمسيرة كبرى وانضمـام عدد من الضباط والجنود للثورة الجنوبيةخاص- عدن لايف- احمد فائز:
في يوم الاسير الجنوبي احياء ابناء الجنوب بمحافظة شبوة فعالية الاسير الجنوبي بمسيرة ومهرجان خطابي بمدينة عتق .

ابناء الجنوب من مديريات وقرى شبوة توافدو الى ساحة الحرية بسـوق عتـق القديم حاملين اعلام دوله الجنوب وصور الشهداء والاسرى الجنوبيين في زنازين الاحتلال و تغنى المحتشدون وسط ساحة الحرية بازوامل الشعبية والثورية لتي عبرت عن نظال شعب الجنوب من اجل هويتهـم واستعادة دولتهم المحتلـة .

فعالية يوم الاسير الجنوبي بدات بمسيرة جماهيرية كبرى طافت شوارع مدينة عتق المشاركون في المسيرة حملـو اعلام دولة الجنوب وصور الاسرى ورددة الشعارات الثورية المنادية بالحرية و الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملـة السيادة .

وتوقفت المسيرة بجانب الخيمة التي نصبها عدد من الضباط والجنود من ابناء محافظة شبوة ورفعوا علم الجنوب فوقها ورددو الزوامل الثورية والقاء احد الجنود كلمة نيابتن عن الضباط والجنود الجنوبيين اعلنو خلالها انظمامهم لثورة شعب الجنوب .

ووصل المشاركون بعد ذلك مسيرتهم وصولاً الى ساحة الريان حيث اقيم المهرجان الخطابي الذي ندد المتحدثون خلاله بجرائم الاحتلال اليمني بمحافظة لحج والضالع ومدن الجنوب والتي كانت اخرها استشهاد الطفل علي هادي برصاصة مدرعة الاحتلال التي اخترقت جسده الصغير، والذي شيـع صباح اليوم الخميس بموكب مهيب بضالع الصمود .

كما ناشد المتحدثون المنظمات الحقوقية بالتدخل والكشف عن مصير الاسرى الجنوبيين المعتقلين في زنازيين الاحتلال اليمني.

علي المفلحي
2014-11-06, 10:49 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/3cfb67c05.jpg
تنفيذ إضراب جزئي في عددٍ من المرافق والمؤسسات العامة العاصمة عدنمتابعات- عدن لايف:
نفذّ أبناءُ الجنوب بالعاصمة عدن، إضرابا جزئيا لمدةِ ساعتين، في عددٍ من المرافق والمؤسسات العامة..

الاضرابُ جاء تلبيةً لتوجيهِ قيادةِ الاتحاد العام لعمال الجنوب في التعميم رقم واحد، الصادر عنه أمس الأول، والقاضي إلى إيقاف العملِ بجميع المرافق الحكومية، لمدة ساعتين كخطوةٍ تصعيدية.

إلى ذلك، سينطلق المعتصمون بمسيرةٍ راجلة كبرى، من ساحة الاعتصام المفتوح بالعاصمة ، مروراً بعدد من الشوارع الرئيسة، إضافة إلى مسيراتٍ حاشدة ستخرج في محافظات حضرموت ولحج وأبين والمهرة وشبوة ، كخطوةٍ تصعيدية أولى للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسرى والمعتقلين الجنوبيين.

علي المفلحي
2014-11-06, 10:54 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/ffd5eecca.jpg
وصول قافلـة دعـم من مديريات بيحان (العلياء ـ عسيلان ـ عين) مساءً لساحة العروض بخور مكسرخاص-عدن لايف - أحمد فايز:
وصلت مساء اليوم الخميس قافلـة دعـم مقدمـة من ابناء مديريات بيحان بمحافظة شبوة لثوار الجنوب المعتصميين بساحة العروض بالعاصمة عدن.

قافلة مديريات بيحان الثلاث ( عسيلان ـ العلياء ـ عين ) تحركت صباح اليوم الخميس الى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة حيث استقبلهم نشطاء الحراك الجنوبي بـ عتق بالزوامل الشعبية والثورية المعبرة عن ارادة شعب الجنوب باستعادة دولتهـم.

كما طافـو بالسيارات رافعين اعلام الجنوب شوارع مدينة عتق، وبعد ذلك توجهـت القافلة الى العاصمة عدن وحطت رحالها مساءً بساحة العروض وكان باستقبل القافلة ثوار الجنوب المعتصميين حيث رددو الاهازيـج الثورية المنادية بالتحرير والاستقلال.

القافلـة محملـة بالمواد الغذائيـة و الخضروات والفواكة و الفرشان و كراتين الماء وماتـور كهرباء وغيرها من المستلزمات بالاضافة الى مبالغ مالية دعمـاً لثوار المعتصميين بساحة العروض بخو مكسر وتقدم القافلـة عدد من قـادة و نشطاء الحراك الجنوبي بمحافظة شبوة.
http://adenlivetv.tv/uploads/e7c3ebaae.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/e7c3ebaae.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/a2a320632.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/ed45893e5.jpg

علي المفلحي
2014-11-06, 10:56 PM
تعرف على موقف موظفي جامعة حضرموت من الاعتصام بمدينة المكلامتابعات- عدن لايف:
شهدت رئاسة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في منطقه الانشاءات بفوه في المكلا صباح الخميس وقفة من قبل الموظفين تأكيدا على انضمامهم لساحة الاعتصام بمدينة المكلا التي تطالب باستعادة دولة الجنوب العربي.

الوقفة استمرت لمدة ساعتين وشارك فيها أغلب الموظفين في رئاسة الجامعة .. الذين سبق وأن انضموا الى ساحة الاعتصام قبل يوم الثلاثاء بمدينة المكلا حيث نصبوا الخيمة خاصة بموظفي الجامعة أمس الأربعاء.
http://adenlivetv.tv/uploads/f71d6b603.jpg

علي المفلحي
2014-11-06, 10:58 PM
ماذا قال المحامي يحيي غالب الشعيبي عن عودته المرتقبة للعاصمة عدنخاص- عدن لايف:
اخواني ابناء الجنوب الاحرار داخل الوطن الغالي استدعتنا الظروف الراهنة ومستجدات الأحداث الايجابية ضرورة العودة إلى أرض الجنوب الحبيب لاستئناف مشوار النضال السلمي معكم والى جانبكم لإكمال مرحلة التحرير والاستقلال بإذن الله تعالى.
وبعد غياب عنكم جسدا مايقارب 3 سنوات خارج أرض الوطن وحضورنا روحيا معكم في كل لحظة وفي كل ساعة نتابع ايقاع نضالكم السلمي الرائع وتضحياتكم وماتتعرضون له من همجية وعدوان وقهر سياسي ممنهج كنا معكم ننقل تلك الاحداث ونعكسها للعالم والإعلام الخارجي بجهود متواضعة.
وبعد ان وصلت قضية الجنوب إلى أعلى مراتبها في الاستيعاب الخارجي الاعلامي بفضل الله سبحانه وتعالى ونضالكم الدؤؤب والتحرك والنشاط السياسي المستمر والمتواصل لسيادة الرئيس علي سالم البيض وكل الجهود السياسية والاعلامية في الخارج في ايصال هذه القضية وكسر حاجز التعتيم الإعلامي ورغم الامكانات الشحيحة إلا أن القضية بعدالتها فرضت نفسها اليوم بقوة في الأجندة الدولية.
وعليه اليوم اشعر بسعادة لاتوصف وأنا اعود اليكم وإلى بين صفوفكم مواصلا معكم مرحلة النضال السلمي وسنكون صباح يوم السبت تاريخ 8 نوفمبر في العاصمة عدن انشاء الله.
ولايفوتني بهذه اللحظة التاريخية ان اتقدم بالشكر والتقدير لكل وسائل الاعلام الخارجي التي احاطة قضية الجنوب بالاهتمام سجلت قضية الجنوب حضور إعلامي مميز وفي اولويتها وسائل الاعلام في جمهورية لبنان الشقيق ومنها الوكالة الوطنية للإعلام وغيرها من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة وإلى كل القنوات الفضائية ووكالات الانباء العالمية والصحافة الخارجية.
المحامي يحي غالب الشعيبي
مكتب الرئيس علي سالم البيض
بيروت 6نوفمبر 2014م
http://adenlivetv.tv/uploads/d495e2206.jpg

علي المفلحي
2014-11-06, 10:59 PM
صور: تشييع مهيب للشهيد الطفل علي عفيلة وسط انتشار كثيف لجنود اللواء 33 مدرع.. وسقوط جريح في الضالعخاص- عدن لايف-ناصر الشعيبي:
شيع الآلاف من ابناء الجنوب في الضالع جثمان الشهيد الطفل علي ماهر قاسم عفيلة الذي استشهد برصاص مدرعة تابعة للواء 33 مدرع في سناح.

حيث توافد ابناء الجنوب إلى ساحة مستشفى النصر بمدينة الضالع الذي احيوا يوم الأسير الجنوبي بمسيرة حاشدة جابت الشارع العام للمدينة .. ثم انطلق موكب المشيعون من مستشفى النصر بالضالع حاملين جثمان الشهيد الذي لف بعلم دولة الجنوب.. الموكب الجنائزي شارك فيه الآلاف من الجنوبيين تتقدمهم قيادات من مكونات الثورة والمكونات الشبابية والطلابية وشخصيات وأكاديميين وبمشاركة غير مسبوقة لحرائر وزهرات وأطفال وطلاب المدارس في مديرية الحصين تحت إطلاق الزغاريد وإطلاق الأعيرة النارية من الأسلحة الرشاشة وفاء لدماء الشهداء والتأكيد على استمرار مواصلة نضال شعب الجنوب للأخذ بالثأر لشهداء والوفاء لهم بالعهد لهم بأنهم على دربهم لسائرون حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.. ورفع خلالها المشيعون أعلام دولة الجنوب وصور الشهيد الطفل علي عفيلة وصور الرئيس علي سالم البيض مرددين لا إله إلا الله محمد رسول الله والشهيد حبيب الله ثم الشعارات والهتافات الثورية المنددة بجرائم الاحتلال والمنادية بالتحرير والاستقلال.

انطلق الموكب من ساحة مستشفى النصر مرورا بشوارع المدينة ثم بالخط العام تحت انتشار واسع لجنود الجيش اليمني من اللواء 33 مدرع وسط استفزاز لمشاعر المشيعين تحت غياب تام للإنسانية عند جنود الجيش الذي لا يحترموا حتى الجنائز أو جثامين الشهداء.. ثم واصل الموكب طريق إلى سناح موقع ارتكاب الجريمة وصولا بمسقط رأسه في العقلة بمديرية الحصين.

وفي العقلة أدى المشيعون الصلاة على روح الشهيد حيث وري جثمان الشهيد الطفل عفيلة الثراء في مقبرة العقلة .

ونتيجة الازدحام والتدفق سقط اثنين من الشباب من على ظهر إحدى السيارات المشاركة في الموكب الجنائزي في الخط العام كان قد أصيب فيها أبن الشهيد الصريمي بجروح وصفت بالمتوسطة نقل على أثرها إلى المستشفى بالضالع .
http://adenlivetv.tv/uploads/429eb206e.jpg

علي المفلحي
2014-11-07, 11:05 AM
http://adenlivetv.tv/uploads/9b3ee0bfd.jpg
نشطاء حقوقيين وإعلاميين من المحافظات الجنوبية يحتفلون باليوم الثقافي بالمكلاخاص-عدن لايف- محمد باحفين:
نظمت مؤسسة الشباب الديمقراطي مساء أمس بالمكلا فعالية ثقافية باليوم الثقافي بمشاركة نشطاء حقوقيين وإعلاميين من مختلف المحافظات الجنوبية المشاركين في برنامج (فريق واحد من اجل حقوق الإنسان) الذي لقى تميز فريد من قبل المشاركين الحضارم.
واستعرض المشاركين مختلف الفنون والألعاب الشعبية وعادات وتقاليد شعب الجنوب بصورة جمالية مشوقة جسدت تلاحم وترابط الثقافات الجنوبية بعروض مسرحية ورقصات واشعار نالت أستحسان الحضور وتفاعل معها؛ وأيضاً تم عرض أفلام وثائقية تعريفية لكل محافظة على حده، تبرز ما يميزها من مكتسبات حضارية اظهرت كل محافظة بصورتها التاريخية الأصيلة وما كانت عليه في السابق ،
وقد أعجب الاستاذ محمود التميمي مدير البرنامج بما قدمه الأعضاء المشاركين من فقرات تدل على ترابط علاقتهم الودية الاخوية واعرب عن سروره بنجاح الفعالية وهنئ المنظمين لنجاح هذه الفعالية الثقافية كما هنئ الأعضاء المشاركين على تقديمهم العروض الرائعة في هذه الليلة الثقافية التي تعد امتداداً لأنشطة البرنامج الحقوقي (فريق واحد من اجل حقوق الإنسان) من مختلف المحافظات الجنوبية
وأضاف أن الهدف من أقامت مثل هذه الفعاليات الثقافية تعريف المشاركين على ثقافات المحافظات الجنوبية، والعادات وتقاليد الأصيلة التي تعمق التقارب والتفاهم في ما بينهم وأكد الأستاذ (التميمي) أن الاختلاف والتنوع الثقافي ما هو إلا ثروة حضارية تساعد على رفع مستوى التفاهم والاحترام المتبادل بين المشاركين. كما أشاد بالدور المهم الذي يلعبه النشطاء الحقوقيين والإعلاميين في مسيرتهم لمناصرة قضايا الانتهاكات الحقوقية ، وذلك في ظل دعم الاتحاد الاوربي لهذا البرنامج وفي الختام شكر كل من كان له بصمة في إنجاح فعاليات اليوم الثقافي .
وقد حضر الفعالية عدد من المدربين الدوليين في مجال حقوق الأنسان ونشطاء حقوقيين وإعلاميين وعدد من شباب المكلا.

علي المفلحي
2014-11-07, 11:07 AM
الجنوب يصعد وإَضراب جزئي يؤدي لإيقاف العمل بالمرافق الحكومية للمطالبة بالاستقلال (تقرير)
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635509024058498180.jpg

( صدى عدن ) خاص :
تقرير - بشير الغلابي
شهدت عددا من محافظات الجنوب لاسيما العاصمة عدن انتفاضة شعبية عارمة اليوم " الخميس " أحياءا ليوم الأسير الجنوبي، وخطوة أولى للتصعيد الثوري الجنوبي نحو الاستقلال، حيث أدى الإضراب الجزئي الذي نفذته نقابات وعمال الجنوب صباح اليوم إلى إيقاف العمل في اغلب المرافق والمؤسسات الحكومية، وذلك تلبية لدعوة الهيئة القيادية المؤقتة للإتحاد العام لعمال الجنوب، وكذا خروج مسيرات جماهيرية حاشدة في عدن وعددا من مدن وحواضر الجنوب للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسرى والمعتقلين الجنوبيين .

العمال الرافد القوي للثورة :

اثبت الإتحاد العام لعمال الجنوب بكافة نقاباته أنه الرافد القوي لشعبه وثورته السلمية، والذي شكل ضربة قاضية لنظام الاحتلال اليمني من خلال انضمام العمال والنقابات المنضوية تحته لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن وتأييد مطالب الشعب المتمثلة بالتحرير والاستقلال .

حيث نفذ العاملون بالمرافق الحكومية والمؤسسات العامة بعدن اليوم أول خطوات التصعيد الذي دعت له الهيئة القيادية للإتحاد، إضراب جزئي ووقفات احتجاجية، أدت إلى توقف العمل لمدة ساعتين من الثامنة إلى العاشرة صباحاً، وذلك بأهم المرافق الحكومية منها : شركة النفط اليمنية، ميناء عدن للحاويات، شركة مصافي عدن، مطار عدن الدولي، المؤسسة العامة للكهرباء، المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، البنك الأهلي، عمال مبنى المحافظة، وعدد من المرافق التربوية والصحية وغيرها .

وقد رفع العمال المحتجون أعلام دولة الجنوب على المباني الحكومية مؤكدين فك الارتباط الفعلي مع العربية اليمنية على أرض الواقع، وناشدوا المجتمعين الإقليمي والدولي إلى الوقوف إلى جانب شعب الجنوب وقضيته العادلة وثورته السلمية، ومساندته بحقه في نيل الاستقلال، كون وحدة 90م السلمية قد انتهت ودفها نظام صنعاء إلى غير رجعة، وأنه قد بآت استقلال الجنوب وبناء دولته الجنوبية الجديدة القائمة على التعددية والديمقراطية وبناء علاقات وطيدة مع الجوار قائمة على التعاون واحترام مصالح العالم، ضرورة ملحة لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة .

تشييع شهيد ومسيرات وفاء للأسير بعموم الجنوب :

وسط حزن عميق شيع صباح اليوم " الخميس " الآلاف من أهالي مديريات عدة بالضالع جثمان الشهيد الطفل علي ماهر قاسم عقيلة الذي استشهد برصاص القوات اليمنية قبل أيام، وانطلق موكب التشييع من مستشفى النصر بالمدينة صوب مديرية الحصين حيث أقيمت الصلاة على جثمان الطفل الشهيد بقرية العقلة بالحصين ووري جثمانه هناك .

إما في العاصمة عدن فقد خرجت عصر اليوم مسيرة جماهيرية كبرى من ساحة الاعتصام الجنوبي شارك فيها الآلاف، حيث جابت شوارع مدينة خور مكسر ومن ثم العودة إلى ساحة الاعتصام، ورفع المشاركون فيها أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والأسرى ورددوا شعارات الثورة الجنوبية والمطالبة بالإفراج الفوري عن كافة الأسرى والمعتقلين الجنوبيين، ورحيل الجيش اليمني من كل أراضي الجنوب قبل 30 نوفمبر الجاري .

وفي نفس السياق شهدت عدد من مدن وحواضر الجنوب مسيرات مماثلة تضامناً مع الأسرى والمعتقلين وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم، وكذا تأييداً لإخوانهم المعتصمين بالعاصمة عدن والمكلا من أجل تحرير واستقلال الجنوب .

توافد مستمر لقوافل الدعم والانضمامات للساحة تتوالى :

ففي اليوم الثالث والعشرون للاعتصام الجنوبي بساحة الحرية بخور مكسر وصلت عدد من القوافل المحملة بالمواد الغذائية والتموينية دعماً ومساندة للمعتصمين، حيث وصلت ظهر اليوم " الخميس "، قافلة من أبناء أحور م/ أبين، وكذا وصول قافلة أخرى من أبناء مودية م/ أبين، إما القافلة الثالثة فكانت من أبناء مديريات بيحان (العلياء ـ عسيلان ـ عين) شبوة، وذلك دعماً ومساندة لإخوانهم المعتصمين بالعاصمة عدن .

من جهة أخرى أعلن موظفي مكتب محافظة عدن - وبكل الدوائر التابعة لهم - انضمامهم إلى المعتصمين وتأيدهم لمطالب الثوار حتى التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية .



وفي بيان انضمام موظفي ديوان محافظة عدن الذي ألقوه في ساحة الاعتصام آشاروا فيه أنهم انضموا بناء على الدعوة التي قدمها أخوانهم المعتصمين لكون المسئولية الوطنية الجنوبية تحتم عليهم ان يكونوا مع أخوانهم وداعمين لمطالبهم فمصيرهم ومصير كل الجنوبيين هو واحد .



مبادرات وندوات وفعاليات مختلفة :

وشهدت الساحة عدد من الفعاليات المختلفة حيث نظمت مؤسسة أنقذ حياتي الطبية مبادرة لتنظيف بعض المساحات في ساحة الاعتصام عصر اليوم، وشارك في المبادرة عدد كبير من الفتيات والشباب ولاقت إستحسان وترحيب من الجميع .



كما نظم منتدى شباب الجنوب الجديد ندوة بعنوان ( أوجه التشابه والاختلاف بين ثورة 14 أكتوبر وثورة 2007م ) ألقاها الباحث نادر سعد العمري، وشارك في الندوة كوكبة من الدكاترة والأكاديميين والمثقفين الجنوبيين .



بالإضافة إلى مشاركات أخرى، وألقيت عدد من الكلمات من قبل بعض القيادات والنشطاء والحرائر، وشارك كوكبة من شعار الجنوب بقصائدهم الثورية .

علي المفلحي
2014-11-07, 11:10 AM
عمال ميناء عدن يلبون دعوة الاتحاد العام لعمال الجنوب وينفذون وقفة جنوبية في مقر عملهم
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635508910405746559.jpg
( صدى عدن ) خاص :
لبى عمال ميناء عدن دعوة الاتحاد العام لعمال الجنوب لتنفيذ وقفة تضامنية للعمال كلا امام مرفقه .

وقال العمال ان وقفتهم هذه في مقر عملهم تأتي تضامنا مع المعتصمين في ساحة الحرية والاستقلال .

علي المفلحي
2014-11-07, 08:44 PM
بالصور: خروج الالاف في مسيرة إلى خور مكسر العاصمة عدنخاص- عدن لايف:
خرج الالاف من ابناء الجنوب عصر اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من ساحة الاعتصام بخور مكسر مرورا بجولة الامن وجولة ريجل وطافت شوارع المدينة حتى وصلت الى امام مبنى الامم المتحده ومن ثم عادت الجماهير إلى ساحة العروض.
http://adenlivetv.tv/uploads/271e72258.jpg

علي المفلحي
2014-11-07, 08:48 PM
أبناء الجنوب يؤدون صلاة الجمعة في ساحة الاعتصام بخور مكسر العاصمة عدنمتابعات- عدن لايف:
أدى أبناء الجنوب في العاصمة عدن صلاة الجمعة بساحة العروض بخور مكسر.

خطيب الجمعة الشيخ وضاح الصبيحي أكد في خطبته أن مؤشرات انتصار القضية الجنوبية باتت تلوح في الأفق، مشيدا بنضال أبناء الجنوب السلمي، داعيا إلى وحدة الصف الجنوبي لانتزاع الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن.

الشيخ الصبيحي لفت إلى أن تضحيات الشهداء والجرحى والمعتقلين لن تذهب سدى، وستتوج بإذنه الله بالنصر المبي
http://adenlivetv.tv/uploads/e66e896a7.jpg

علي المفلحي
2014-11-07, 09:28 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/newspaper/142_2014_11_4_635506831611118932/Page-1.jpg

علي المفلحي
2014-11-07, 09:31 PM
متظاهرون موالون للرئيس المخلوع يحرقون صورة الرئيس هادي | صور
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635509710947516637.jpg

صدى عدن - صنعاء :
قام متظاهرون من انصار الرئيس المخلوع علي صالح بتمزيق صور الرئيس هادي واهانتها، كما قاموا بتوجيه اسلحتهم صوب صور للمبعوث الدولي جمال بن عمر في رسالة تهديد واضحة من قبل مسلحي انصار الله وانصار ” عفاش ” .
ويأتي هذا التصعيد والحشد من قبل انصار صالح وانصار الحوثي بعد ان تداولت وسائل الاعلامية التابعه لهم كذبة طلب السفير الامريكي للرئيس المخلوع المغادرة من اليمن وهو الأمر الذي استغلته وسائل الاعلام المؤتمرية و الحوثية لحث الناس على التظاهر اليوم بهدف ايصال رسالة واضحة للمجتمع الدولي وللرئيس هادي .
مراقبون قالوا ان بوادر انقلاب على الرئيس هادي بدأت تتجلى منذُ اسابيع فقط وتحديداً منذُ سقوط صنعاء بيد الحوثي واضافوا ان فترة الرئيس هادي في الحكم أصبحت محدودة بأيام على الأرجح .

علي المفلحي
2014-11-07, 09:33 PM
صور من قافلة ابناء شبوة مديرية ميفعة اثناء وصولها ساحة الاعتصام .
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/s480x480/10421379_992070257475596_8030521058579796696_n.jpg ?oh=eac5052bc3bc8a4510b2d3f8a1863b3e&oe=54E5D464&__gda__=1424560514_5780715cb2f6ff754c9b9832ea38db0 8

علي المفلحي
2014-11-07, 09:47 PM
القيادة العسكرية الجنوبية للجيش بعدن تواصل مساعيها لحماية المدينة
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635509690493540711.jpg
( صدى عدن ) خاص :
تواصل قوات الجيش اليمني التي تخضع لقيادة جنوبية بالتعاون مع عناصر اللجان الشعبية في عدن ترتيباتها لمواجهة المد الحوثي أو أي من الهجمات المرتقبة لمسلحي تنظيم “القاعدة”
وذكرت مصادر أمنية بالمحافظة أن قوات الأمن والجيش في عدن على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تمدد لمسلحي جماعة الحوثي التي سيطرت على معظم المحافظات الشمالية أو أي هجمات مفترضة قد تشنها عناصر تنظيم القاعدة.
وقالت المصادر إن مدينة عدن تعيش ظروفا استثنائية بعد تصاعد مطالب الجنوبيين بالاستقلال وقرب الحوثيين من الحدود الجنوبية .

علي المفلحي
2014-11-07, 09:49 PM
صحيفة دولية تكشف عن عودة قريبة لقيادات جنوبية بارزة

صدى عدن - الشرق الأوسط :
أعربت مصادر في «الحراك الجنوبي» عن مخاوفها من تمدد الحوثيين نحو جنوب البلاد، وقالت لـ«الشرق الأوسط» إن «ما يجري من تمدد حوثي هو امتداد لاحتلال الجنوب» على حد تعبير تلك المصادر التي أشارت إلى أن جميع فصائل الحراك تتفق، من حيث المبدأ «على حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم»، وقالت مصادر سياسية جنوبية إن قيادات جنوبية بارزة سوف تعود إلى عدن بعد عودة عبد الرحمن الجفري، زعيم حزب رابطة أبناء الجنوب إلى عدن، ومشاركته في الاعتصام المطالب بالاستقلال.
وتوافقت فصائل الحراك الجنوبي التي تقيم اعتصاما مفتوحا بساحة العروض بخور مكسر بمدينة عدن (كبرى المدن اليمنية الجنوبية) على جميع اللجان التنظيمية والأمنية الخاصة بالساحة، في وقت متأخر من مساء أول من أمس (الأربعاء).
يأتي ذلك بعد عدة أسابيع من الشقاق داخل فصائل الحراك الجنوبي، التي أدت إلى وجود مماحكات داخلية كادت تؤدي إلى شق الصف الجنوبي الذي خرج للمطالبة بفك الارتباط عن الشمال، الذي دخل معه في وحدة طوعية عام 1990م.
وقال القيادي حسين بن شعيب رئيس اللجنة الإشرافية للاعتصام، لـ«الشرق الأوسط»، أمس الخميس، إنهم تجاوزوا الخلافات التي حدثت نتيجة لعدم التخصيص وقلة الإمكانيات، بالإضافة إلى الإرباك الذي حصل في بعض المهام من ناحية التواصل مع الداعمين واستقبال الكوادر وغيرها، موضحا أنه تواصل مع الداعمين، وتم توفير الطعام والشراب للمعتصمين، وكذلك خيام الاعتصام، قائلا: «تجاوزنا الإرباك الذي حصل في أوقات سابقة في خطوة تصعيدية نحو السير باتجاه التحرر والاستقلال».
وأوضح بن شعيب في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، أنهم سوف يصعدون سلميا، حيث ستجوب، مساء أمس (الخميس)، مسيرة في الساحة، للمطالبة بإطلاق سراح جميع السجناء الجنوبيين، بينهم عميد الأسرى أحمد عمر العبادي المرقشي، الذي يقبع في أحد سجون العاصمة صنعاء، على خلفية قتله أحد الجنود عندما كان يعمل حارسا في مبنى صحيفة «الأيام»، التي تصدر من عدن، قائلا إن الرئيس عبد ربه منصور هادي وجه، قبل أيام، بإطلاق سراح الأسرى، وهم خالد الجنيدي وأنور إسماعيل وجعبل البركاني وياسر مصايب، لكنه لم يوجه بإطلاق سراح الأسير المرقشي، كون قضيته جنائية، موضحا أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة قرار الإفراج عن الأسرى، وعن خطواتهم للمرحلة المقبلة، قال بن شعيب لـ«الشرق الأوسط» إنهم سيصعّدون سليما للضغط المجتمع الدولي والإقليمي بالالتفات إلى مطالبهم، وتوجيه النظام في صنعاء للجلوس معهم كطرفين والبحث في الوضع القائم منذ 22 مايو (أيار) عام 1990م، وهو يوم توقيع اتفاقية الوحدة.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635509695195856970.jpg

علي المفلحي
2014-11-07, 09:54 PM
مراقبون :انتشار اللجان الشعبية الجنوبية في "عدن" جاء تحسبا للاحتمال الأسوأ !!

صدى عدن - أرم :
ينتشر مسلحون مدنيون يتبعون اللجان الشعبية الجنوبية منذ الإثنين الماضي في أهم المؤسسات الحيوية في مدينة عدنعاصمة دولة الجنوب سابقا.
هذا الانتشار يأتي وسط أنباء عن تسلل عناصر مسلحة من جماعة الحوثي إلى مدينة عدن، مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم، ما يعني أن اللجان الشعبية منتشرة في المدينة لمنع سقوطها في أيدي تنظيم "القاعدة" أو الحوثيين الذين يرفضون الجنوبيين، سواء الداعين لانفصال الجنوب أو من يؤيدون بقاء دولة الوحدة.
وكان قائد المنطقة العسكرية الرابعة التي تضم محافظات عدن وأبين ولحج وتعز الشمالية، اللواء محمود الصبيحي، أعلن قبل أيام من مدينة تعز، رفضه تمدد المليشيات الحوثية إلى منطقته، بعد أن باتوا على مقربة منها، وبالتحديد في محافظة إب المتاخمة لتعز من جهة الشمال الشرقي، ومحافظة الحديدة الساحلية المتاخمة لها من جهة الشمال الغربي، وهما محافظتان يتواجد بهما عناصر الحوثي بشكل مكثف.
وتعد محافظة تعز الشمالية هي البوابة إلى الجنوب ومدينة (عدن) عبر طريقين رئيسين هما الطريق الجبلي الذي يربط بين مدينتي تعز وعدن، أو من جهة الطريق الساحلي الذي يمر بالقرب من مضيق باب المندب ويربط محافظتي عدن ولحج الجنوبيتين مع المناطق الغربية لتعز ومحافظة الحديدة.
وليعبر أنصار الحوثي إلى مدينة (عدن) عبر الطريق الجبلي، فهم بحاجة إلى السيطرة على مدينة تعز، أو يحتاجون إلى السيطرة على مدينة (المخاء) التي تقع ضمن تقسيم تعز الإداري على ساحل البحر الأحمر، ليعبر إلى عدن من جهة الطريق الساحلي.
وحسب مصادر مطلعة، يتحرك اللواء الصبيحي في المنطقة التي تقع ضمن إدارته العسكرية من أجل تأمين الخطوط الأمامية لعدن في المنطقتين الجبلية والساحلية لمحافظة تعز.
ووفق المصادر، فإن الألوية العسكرية هناك على أهبة الاستعداد لمنع تقدم الحوثيين إليها، ومنع وقوع مضيق "باب المندب" الإستراتيجي تحت سيطرتهم.
وكان الصبيحي نفسه قال في لقاء موسع جمعه بقيادة ووجهاء محافظة تعز، قبل أيام إن "أمن المنطقة هو من مسؤوليات الأمن والجيش وليس المليشيات".
ولطالما كانت تلك المنطقة الاستراتيجية التي تطل على مضيق باب المندب على المدخل الجنوبي للبحر الأحمر من أهم المناطق العسكرية الحدودية لدولتي الجنوب والشمال قبل الوحدة(في 1990)، حيث كان يتمركز فيها أقوى معسكرات الدولتين، قاعدة (العند) في لحج الجنوبية، ومعسكر (خالد) الذي ينتشر في محافظة تعز الشمالية، ويقع هذين المعسكرين منذ الوحدة ضمن منطقة عسكرية واحدة هي المنطقة (الجنوبية) الرابعة، التي يقودها الآن الصبيحي المنتمي أيضا إلى أهم قبائل المنطقة قبيلة الصبيحة بـ(لحج).
وانتشرت اللجان الشعبية الجنوبية في مدينة "عدن" خلال اليومين الماضيين، تحسبا للاحتمال الأسوأ، وهو انكسار الألوية العسكرية التي تقع ضمن محافظة تعز أمام الحوثيين أو استسلامها لهم، خاصة وأنها تضم ضباط من الشمال قد لا يزالون يوالون الرئيس السابق (صالح) الذي يتهم بالتأمر مع الحوثي في السيطرة على البلاد.
وموقف الحوثي من الجنوب يتمثل في رفض الجماعة انفصاله عن دولة الوحدة، والدفع بأن القضية يمكن حلها من خلال لجنة شمالية جنوبية متكافئة، حسب ما خرج عن مؤتمر القبائل الذي نظمته الجمعة مؤخرا في صنعاء، وأوصى أيضا بأن اللجان الشعبية (الاسم الرسمي لمليشياته) يجب أن تشمل كل المحافظات اليمنية بما فيها الجنوبية لإحباط أي التفاف على مكتسبات ما يقول إنها "ثورة الـ21 من سبتمبر/ أيلول الماضي، وهو يوم سيطرة الحوثي على صنعاء.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635509707617222787.jpg

علي المفلحي
2014-11-07, 09:56 PM
قيادات المؤتمر الموالية للمخلوع صالح تقوم بحملة تحريض ضد إجتماع مكونات الحراك بـ"زُبيد" الضالع

http://aden-post.com/uploads/pics/1415296803.jpeg

كشفت مصادر بمحافظة الضالع عن محاولات تثبيط يقوم بها أنصار المؤتمر الشعبي العام ومسئولين وقيادات تابعة للمخلوع صالح في مديريات الضالع الجنوبية لإثناء الوجهات والمشائخ من حضور مزمع عقده غدا الجمعة في منطقة زبيد جنوب الضالع كان قد دعا له القيادي بالحراك الشيخ عيدروس قاسم زبيد وقالت المصادرلـ"عدن عدن بوست" إن قيادي وكدير إحدى المديريات وآخرين يحاولون اثناء ابناء الضالع من الحضور لتدارس الوضع وتشكيل لجان شعبية لحماية الضالع من أي إنتشار مسلح قادم من المديريات الشمالية أو لواء ضبعان التابع للمخلوع صالح تحت راية الحوثية.

واشارت المصادر الى ان قيادات المؤتمر الموالية للمخلوع كانت قد التقت مع صالح في صنعاء واوعز اليهم تسهيل دخول الحوثيين والسيطرة عليها كما هو الحال في محافظات الشمال .

وكان الشيخ عيدروس قد دعا ابناء ومشائخ ووجهاء الضالع للاجتماع غدا في منطقة زبيد لتشكيل لجان شعبية وحماية الضالع والجنوب من اي توغل حوثي قادم يهدف للسيطرة على المحافظة.

علي المفلحي
2014-11-07, 10:14 PM
عاجل تحذيرات دولية من المساس بالجنوب والتاكيد على حمايته

قال مصدر مسؤول ان المجتمع الدولي حذر من أي تحركات لبعض القوى السياسية نحو الجنوب ولن يتم السماح باي اعمال تمس الامن الدولي والاقليمي في الجنوب نظرا للموقع الاستراتيجي الهام وتاثير أي فوضى على خطوط الملاحة البحرية كرابط بين قارتي أسيا و أفريقيا باعتبارها من أهم مناطق العالم في الملاحة البحرية العالمية
ونبه المجتمع الدولي الى الجنوب تحديدا كونه يطل على مضيق باب المندب الذي يعد من أهم الممرات المائية في العالم، الذي يربط المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط عبر البحر الأحمر وقناة السويس، ومما يضاعف من أهمية موقع اليمن انتشار جزرها البحرية في مياهها الإقليمية على امتداد بحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر.

علي المفلحي
2014-11-07, 10:57 PM
قرار جمهوري رقم(140)لسنة 2014م
بشأن تشكيل الحكومة وتسمية اعضائها
رئيس الجمهورية :
بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية.
وعلى القانون رقم(3)لسنة 2004م بشأن مجلس الوزراء .
وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم(62)لسنة 2014م بتكليف الأخ/ خالد محفوظ عبد الله بحاح بتشكيل الحكومة .
وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ 23/11/2011م.
وعلى اتفاق السلم والشراكة الوطنية الموقع بتاريخ 21/9/2014م
وبناءً على عرض رئيس مجلس الوزراء ، ولما تتقضية المصلحة العليا للبلاد.
// قـــــــــرر //
مادة (1) تشكل الحكومة على النحو التالي:
1- خالد محفوظ عبد الله بحاح رئيساً لمجلس الوزراء.
2- م. عبدالله محسن الاكوع وزيراً للكهرباء.
3- أحمد محمد الكحلاني وزيراً للدولة لشئون مجلس النواب والشورى.
4- م. فريد أحمد مجور وزيراً للزراعة والري.
5- أحمد محمد لقمان وزيراً للخدمة المدنية والتامينات.
6- معمر مطهر الارياني وزيراً للسياحة .
7- د. محمد سعيد السعدي وزيراً للصناعة والتجارة .
8- د. عبد الرزاق يحيى الاشول وزيراً للتعليم الفني والتدريب المهني.
9- د. محمد أحمد المخلافي وزيراً للشئون القانونية .
10- د. محمد منصور علي زمام وزيراً للمالية .
11- السفير/ عبدالله محمد الصايدي وزيراً للخارجية.*
12- اللواء الركن /محمود أحمد سالم الصبيحي وزيراً للدفاع.
13- اللواء الركن /جلال علي بن علي الرويشان وزيراً للداخلية .
14- أ.د. محمد بن محمد يحيى المطهر وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي .
15- م.علوي محمد عبدالقادر بافقية وزيراً لشئون المغتربين .
16- نادية عبدالعزيز السقاف وزيراً للاعلام .
17- عبدالرقيب فتح الاسودي وزيراً للاداره المحليه.
18- م.محمد عبدالله بن نبهان وزيراً للنفط والمعادن .
19- أ.د. محمد عبدالواحد الميتمي وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي .
20- م. لطفي محمد سالم باشريف وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات .
21- أ.د عبداللطيف حسين حيدر الحكيمي وزيراً للتربية والتعليم .
22- د. رياض ياسين عبدالله وزيراً للصحة العامة والسكان .
23- رافت محمد علي الاكحلي وزيراً للشباب والرياضة .
24- قبول محمد عبدالملك المتوكل وزيراً للشئون الاجتماعية والعمل .
25- م. وحي طه امان وزيراً للاشغال العامة والطرق .
26- أ.د. عزي هبة الله علي شريم وزيراً للمياه والبيئة .
27- م. بدر محمد مبارك باسلمة وزيراً للنقل .
28- اروى عبده عثمان وزيراً للثقافة.
29- أ.د خالد عمر عبد الله باجنيد وزيراً للعدل.
30- فهد سالم كافين وزيراً للثروة السمكية .
31- عزالدين سعيد أحمد الاصبحي وزيراً لحقوق الانسان.
32- د.فؤاد عمر بن علي بن الشيخ ابوبكر وزيراً للاوقاف والارشاد.
33- غالب عبدالله مسعد مطلق وزيراً للدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار.
34- حسن محمد زيد وزيراً للدولة عضو مجلس الوزراء.*
35- د.سميرة خميس عبيد وزيراً للدولة عضو مجلس الوزراء.*
36- د.محمد موسى العامري وزيراً للدولة عضو مجلس الوزراء.*
مادة(2) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية .

صدر برئاسة الجمهورية – بصنعاء
بتاريخ 11 / محرم /1436هـ
الموافق 7 /نوفمبر /2014م

خالد محفوظ بحاح عبد ربه منصور هادي

رئيـس مجلس الوزراء رئيس الجمهوريـــــة

علي المفلحي
2014-11-07, 11:26 PM
ابو بوتن الجنوب
دقيقة ·
الكارثة الكبرى اذا كان وزير الدفاع لدولة الاحتلال اليمني دحباشي .
محمود الصبيحي كان قائد المنطقة الرابعة وما ضر أبناء الجنوب المحتل مثل غيره من علوج الاحتلال اليمني الجاهل المتخلف إطلاقاً .
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/s552x414/10501924_720438251373883_4690968458570338439_n.jpg ?oh=e4f0fc1301ed6084eac8371ab9294670&oe=54DAD550

علي المفلحي
2014-11-07, 11:41 PM
‏ابوزيد القيدعي‏.

شعب الجنوب العربي يؤدون صلاة الجمعة في العاصمة المحتله عدن خور مكسر ساحة الإعتصام
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/10516822_867585466609140_4154223801646073608_n.jpg ?oh=3febe0f6cf92d99f6f9a7d5d52e37b34&oe=54F4AC47
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/10384687_867586396609047_3520753823848606413_n.jpg ?oh=d536e106aace91aa19cc338e8fa0f849&oe=54EB58F7&__gda__=1423484239_3f99a3fbdc252f4e47802e554804989 c
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/10301441_867588676608819_6633316200926325318_n.jpg ?oh=0170926cf04384c205f8e420b47deebf&oe=54E2334F&__gda__=1423753765_1beb0f2ca63ecbc4440c64302717dc7 2
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/10802007_867584256609261_5313055846301536216_n.jpg ?oh=0f8d9b0d1b9ecfeb2c310c6cf5ddc814&oe=54E3AFF8&__gda__=1423613041_08fb116836d8bf8995216d4b0a17e51 a
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/10802024_867584819942538_3075443732829654305_n.jpg ?oh=8bd1514a362f535d8ef293903400fe93&oe=54EEF970

علي المفلحي
2014-11-07, 11:51 PM
‏ابو صالح الجنوبي‏.
8 ساعة ·
شعب عظيم شعب جبار شعب تحدى العالم وسينتصر بإذن الله.
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/1982055_715032611924110_8122735256937144057_n.jpg? oh=5f0318a40ec33ad456b3173aa8c4ae6a&oe=54EE84D9
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/10482293_715032731924098_5119007971343643163_n.jpg ?oh=f704dcd3ef0e83cc28149d7aff612fb8&oe=54DF9C3A&__gda__=1423429456_44b3535698f5417b37ef4f7f8a40dc8 b
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/10615418_715032755257429_5872283032079826000_n.jpg ?oh=0b0ac6c969358b4308162d80d12cd7de&oe=54F253E1&__gda__=1425178763_268382a2953ff796573a15e67450a3e 5
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/v/t1.0-9/1497472_715033668590671_1144671550921761810_n.jpg? oh=ab43c1f28b0121b5ace76d18e9429a43&oe=54D87ED6
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/10687091_715033698590668_4563988802300880240_n.jpg ?oh=b2c73a3895bed4e4309f71af7ae8ac82&oe=54F557C7
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/10363230_715033838590654_5670686714908390116_n.jpg ?oh=8cd2ebd27e7e2c0867bd4e60e8f34baa&oe=54D7CA8C&__gda__=1423284532_42543725a3a7db9aab66ef17f7af185 b
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/10600572_715033901923981_7253059865518634527_n.jpg ?oh=41f784ddc69ecf50c83dc46f844762ac&oe=54E6D8B6&__gda__=1423343722_232fcce05b7932c96a61dddde798af9 d
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xaf1/v/t1.0-9/10390353_715032221924149_4883305878591602779_n.jpg ?oh=c63fc14d4e694365fbfbbac386f7c3b5&oe=54DA0C8C&__gda__=1424248381_96d85e4f0550d6a950af831dab8d5f0 0
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/v/t1.0-9/10521985_715032398590798_1751911570847653964_n.jpg ?oh=435baae4c3c2868533a2d50538cc765e&oe=54D84D15

علي المفلحي
2014-11-08, 12:25 AM
عن مهمات الجبهة الوطني الجنوبية العريضة

2014/11/07 الساعة 10:53:08
د عيدروس نصر النقيب د عيدروس نصر النقيب


بعض الزملاء والقراء الأعزاء كتبوا إلي بحماس لفكرة "الجبهة الوطنية العريضة" متسائلين عن أهداف ومهام الجبهة؟ وفي الحقيقة لا يمكنني الزعم بأنني أملك صيغة جاهزة ونهائية لمفهوم شامل وعمومي عن الجبهة الوطنية العريضة يصلح لكل زمان ومكان، فلكل بلد كما لكل زمان ظروفه ومشاكله وتحدياته وتعقيدات قضيته، لكن ما أتناوله هنا ينطلق من حقائق قائمة على الأرض وهي: مشروعية وعدالة القضية الجنوبية؛ إجماع كل الكتل والأطياف والمكونات السياسية الجنوبية على أهلية هذه القضية وأحقيتها بالحل؛ والاتفاق على الهدف الرئيسي للنضال الجنوبي وهو استعادة الدولة الجنوبية (سواء جاء تحت اسم التحرير والاستقلال أو فك الارتباط أو تقرير المصير أو أي اسم آخر فالنتيجة واحدة) ولا أدري لماذا يستعذب بعض السياسيين الخوض في جزئيات المفاهيم والمفردات ومعانيها وهم يرون الهدف أمامهم واضحا وضوح الشمس رابعة النهار.

لكنني أعود وأُأَكد أن الغرض من الجبهة الوطنية العريضة (مهما كانت تسميتها) هو التفاف كل القوى السياسية الجنوبية حول قاسم مشترك (أو عدة قواسم مشتركة) والنضال معا من أجل هذا القاسم المشترك باعتباره الهدف الرئيسي الذي يتفق عليه الجميع.

والقاسم المشترك في حالتنا هذه هو التحرر من التبعية لحكم صنعاء واستعادة الدولة الجنوبية بحدود عام 1990م وهو بالتأكيد الهدف الرئيسي الذي تعلن كل القوى والمكونات السياسية الجنوبية العمل من أجله، ومن أجله تأتي الدعوة للجبهة الوطنية العريضة.

إن مهمات الجبهة الوطنية العريضة تنبع من طبيعة الأهداف التي من أجلها أتت، وفي تصوري أنه وفي ضوء المعطيات على الأرض فإن الجبهة الوطنية يمكن أن تضطلع بالعديد من المهمات المرحلية الكبيرة لعل أهمها:

1. حشد كل القوى السياسية والفعاليات الشعبية المؤمنة بخيار استعادة الدولة الجنوبية وتوحيدها من أجل تصعيد العملية السياسية باتجاه تحقيق أهداف الثورة الجنوبية السلمية، وبلوغ غاياتها النهائية.

2. تحديد الخطوات العملية الهادفة إلى التصعيد الثوري باتجاه إحداث تغيير في موازين القوى السياسية، تغييرا يعبر عن الحجم الحقيقي للقضية الجنوبية، باعتبارها قضية شعب ووطن ودولة وتاريخ وهوية وليست مطالب مجموعة من المشاغبين الذين يكدرون السلم العام ويهددون الـ(وحدة الوطنية) كما ظل يردد أعلام السلطة حتى وقت قريب، والاتفاق على الآليات العملية والأدوات المناسبة لتحقيق الخطوات التصعيدية.

3. تجنيب الثورة السلمية الوقوع في مطب التفكك والتشرذم والتنازع، والاحتراب (لا سمح الله)، كما جرى مع الكثير من قوى ثورات الربيع العربي.

4. حماية البلد من مخاطر التعرض للعمليات الإرهابية التي يمكن أن يدبرها خصوم القضية الجنوبية ومن يرغبون في تدمير مشروع الثورة الجنوبية السلمية والعمل على اتخاذ إجراءات وقائية لمواجهة مختلف الاحتمالات.

5. الاتفاق مبدأيا على شكل الجنوب القادم والتصدي لكل ما من شأنه العمل على بذر أجنة التفكك والتشظي واستدعاء المشاريع الجهوية والمناطقية على حساب الجنوب الكبير المتسع للجميع.

6. رسم الخطوط العريضة لما بعد تحقيق هدف الثورة، أي الخطوات الرئيسية التي تؤمن الانتقال من شرعية الثورة إلى الشرعية الدستورية، من خلال إعداد الخطوط العريضة للدستور الجديد الذي يحدد طبيعة الدولة وتوجهها السياسي وهويتها ومكانتها وحقوق وواجبات أركانها الرئيسية وتأمين تأسيس الدولة الجنوبية الحديثة ما بعد المرحلة الانتقالية.

7. تمثيل الجنوب والقضية الجنوبية في العلاقات مع المحيط الإقليمي والدولي وإيصال الصوت الجنوبي إليهما، والنيابة عن الشعب الجنوبي في أي اتفاقات تتعلق بالقضية الجنوبية سواء مع النظام في صنعاء أو مع أي طرف إقليمي أو دولي.

ونشير هنا في هذه الجزئية إلى أن معظم الأطراف الدولية والعربية والإسلامية والمنظمات الحقوقية التي يتم التواصل معها ومناشدتها بضرورة التضامن مع الحق الشرعي للشعب الجنوبي في استعادة دولته، دائما ما تتذرع بأنه لا يوجد ممثل واحد يتحدث باسم الجنوب ويعبر عن الصوت الجنوبي للتخاطب معه، وبذلك ستكون الجبهة الوطنية العريضة إجابة واضحة على هذه الحجة التي لها قدر كبير من الوجاهة.

إن الجبهة الوطنية العريضة مطلب لا يقبل التأجيل وعلى القوى السياسية في الداخل أن لا تتأخر كثيرا في توجيه الدعوة لكل السياسيين الجنوبيين في الداخل والخارج للإسراع في التداعي إلى لقاء لحسم هذه القضية على وجه السرعة خصوصا وإن المؤشرات تدلنا على أن الأيام القادمة قد تحمل للجنوب الكثير من المفاجآت التي قد لا تكون سارة.

برقيات:
* ينتظر الناس من الأخ على سالم البيض وزملائه التوجه بمبادرة للم الشمل الجنوبي في تحالف عريض يتسع لكل الساسة والمفكرين والمثقفين وكل المكونات السياسية والجماهيرية الجنوبية واختيار الشكل المناسب لإنشاء هذا التحالف العريض الذي تحتاجه الثورة الجنوبية في اللحظة الراهنة.

* ولو فشلت هذه المبادرة فإنه يمكن استبدالها بأخرى وثالثة ورابعة وخامسة بما يلبي مطالب الشعب الجنوبي ويجمع كل فرقاءه السياسيين على ما هو مشترك بينهم وهو كثير وواضح، . . . التأجيل إهدار للفرص وانتظار المجهول انتحار بطيء.

* يقول الشاعر الكبير محمد سعيد جرادة:

أيا مــن خضــعنا لسلطانكم سئــمناكمُ واعترانا الضجرْ
كفاكـــم بقاءً طــويلاً أســـاء إلينا وأكـــرم منه السفــــــرْ
دعونا نشاهد شعاع الصباح وسحر الأصيل ونــور القمرْ

دعونا نظنُّ بأنــَّـــــا أنـــاسٌ دعونا نــحسُّ بأنــَّــا بشــــرْ