المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في شريط الجزيره الان مصدر يمني مسؤال


الدعاسي
2009-05-29, 11:31 PM
مصدر يمني مسؤال يرحب بعوده الرئيس
علي ناصر محمد اذا قرر ذلك
ماذا نفهم من هذا الخبر هل الرئيس علي ناصر
قرر مصيره في الانظمام الى الحراك الجنوبي اوالعكس صحيح

الجنوب العربي
2009-05-30, 12:00 AM
وماذا تتوقع انت ياخ ياسر؟؟؟

المهندس عبدالله الضالعي
2009-05-30, 12:04 AM
اذا قرر ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟

الدعاسي
2009-05-30, 12:04 AM
وماذا تتوقع انت ياخ ياسر؟؟؟


اخي الجنوب العربي
اتمنا ان يفرحنا وينظم الى الحراك الجنوبي
مع اخوانه الجنوبيين

مقرطس
2009-05-30, 12:05 AM
والله يا أخوان لو جلسنا ننظر إلي أي شي يكتب من قبل السلطة

سوف تكون العواقب وخيمة

هذه هي الحرب الإعلامية

اسير الهم
2009-05-30, 12:08 AM
الزعيم علي ناصر محمد جنوبي الى النخاع اما سلطة علي سلته فكل يوم لهم كلام وتوقع يقولون اسير الهم دحباشي هههههههههه لاتستبعد شي من علي سلته ومن عبدربه مركوز

اسير الهم
2009-05-30, 12:10 AM
http://www.gulfup.com/do.php?img=1546429

شيلوب
2009-05-30, 12:31 AM
علي ناصر احد ابناء الجنوب
فقد اتفقنا جميعا ان لانذم احد من ابناء الجنوب وان نشد من ازرهم

وعلي ناصر سيضل جنوبيا

أبوسعد
2009-05-30, 01:24 AM
الآن 12:18 منتصف الليل
المصدر قناة الجزيرة على لسان عبده سالم مبعوث اللقاء التشاوري للقاء بالاخ علي ناصر محمد
قال عبده سالم ان مبعوثا حكوميا طلب من الاخ علي ناصر محمد اخذ عفشه وحقيبته الى الطائرة وعودته الى اليمن لتسلم مهام نائب الرئيس ورئيس الوزراء ، ورد عليه الرئيس علي ناصر وقال له طائرتكم لا تستطيع حمل حقيبتي !

مقرطس
2009-05-30, 01:34 AM
احد الإخوان اتصل بؤ جمال وأكد له أن الخبر غير صحيح وغدا لي مقابله بشرق الأوسط




الكلام علي ذمت المتصل

3deny
2009-05-30, 01:38 AM
http://www11.0zz0.com/2009/05/29/21/368211639.jpg

نقلآ عن قناة الجزيرة

قال عبده سالم ان مبعوثا حكوميا طلب من الاخ علي ناصر محمد اخذ عفشه وحقيبته الى الطائرة وعودته الى اليمن لتسلم مهام نائب الرئيس ورئيس الوزراء ، ورد عليه الرئيس علي
ناصر وقال له طائرتكم لا تستطيع حمل حقيبتي

ملاحظة
تم تسريب خبر عن مقابلة للسيد علي ناصر محمد يوم غدآ في جريدة الشرق الاوسط وفيها التوضيح عن ما نشرتها ببعض المواقع الاعلامية في الايام السابقة

رجال شبوة
2009-05-30, 01:39 AM
هل تعلمون بأن الديكتاتور حاول أن يغتالة في دمشق
كيف يمكنه أن ينظم إلى سارق أرضة وأرض شعبة
الأخ علي ناصر محمد رجل ويحبة بلادة وإنشاء الله في القريب سيعلن إنظمامة إلى الحراك
ولأ أحد ينسى إن فتنة حرب 86م كان سببها الدكتاتور علي عبدالله صالح ولولى هذه الحرب بعد إرادة الله لما كانت الوحدة

3deny
2009-05-30, 01:46 AM
علي ناصر ينفي مفاوضات عودته إلى اليمن

http://www.alwaqt.com/imagescache/166568articles200.jpg (http://www.alwaqt.com/imagescache/166568articles.jpg)
الوقت - صنعاء - أشرف الريفي:
في بهو فندق ‘’موفنبيك’’ بالعاصمة صنعاء كان سياسيون يناقشون أمس الأول الخميس التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تواجه اليمن، في الوقت الذي كانت تشهد فيه بعض محافظات الجنوب مسيرات وصدامات بين متظاهرين في ‘’الموالاة والمعارضة’’، في حين نفى مصدر مقرب من الرئيس السابق علي ناصر محمد، جملة وتفصيلاً النبأ الذي تداولته صحف ومواقع إخبارية يمنية والذي تضمن الإفادة بأن لقاءً مرتقباً سيجري بينه وبين اللواء علي محسن الأحمر ‘’الأخ غير الشقيق للرئيس صالح’’ بتكليف من الرئيس علي عبدالله صالح بشأن تطورات الأوضاع في الجنوب أو الترتيب لعودته إلى اليمن.
وقال المصدر لـ’’الوقت’’، ‘’إن الرئيس علي ناصر كان متواجداً في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في عرس لعائلة آل نهيان وقد أورد ذلك في بيان سابق وأنه يتمتع بصحة جيدة ولم يسافر إلى لندن للعلاج كما جاء في الشائعات الإعلامية وأنه قد عاد إلى مقر إقامته الرئيسي دون أن يكون على تواصل مع أطراف في السلطة بصنعاء (بشأن عودته) بما في ذلك اللواء علي محسن الأحمر، علماً أن أشخاصاً آخرين تواصلوا مع الرئيس علي ناصر وطلبوا لقاءه واشترط للقائهم الإفراج عن المعتقلين ومحاكمة المتسببين بأحداث الحراك السلمي في المحافظات الجنوبية بما فيها الهاشمي وسواها، والسماح بإصدار الصحف الموقوفة وإعادة الاعتبار للحياة السياسية والإعلامية في البلاد (حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا).
وكانت مصادر رسمية نفت هذه الأنباء ورحبت بعودة علي ناصر محمد إلى اليمن. وقال مصدر رسمي مسؤول إن علي ناصر محمد موضع تقدير واحترام وهو مرحب به للعودة إلى وطنه في أي وقت يشاء وتقديم أي مقترحات أو آراء أو أفكار تصب في خدمة الوطن ووحدته واستقراره
وفي غضون ذلك، شهدت مدينة الحوطة بمحافظة لحج صدامات بين متظاهرين يتبعون الحزب الحاكم وآخرين يتبعون الحراك الجنوبي دون وقوع أي خسائر بشرية، فيما شهدت المدينة انتشار امني كثيف وأغلق أصحاب المحال التجارية محلاتهم.
وقامت السلطات الأمنية بملاحقة العشرات من المشاركين في التظاهرة من المنتمين للحراك الجنوب واعتقال ما يقارب 25 شخصا بينهم سكرتير الدائرة السياسية للحزب الاشتراكي بالمحافظة ورئيس نقابة المهن التعليمية في لحج.
وشهدت منطقة المفلحي بمديرية يافع محافظة الضالع مسيرة مسلحة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين على خلفية أحداث العنف في مدينة عدن الأسبوع الماضي ومعالجة الجرحى.
وفي العاصمة صنعاء نظمت ورشة عمل حول التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية التي تواجه اليمن حضرها سياسيون واقتصاديون من السلطة والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني. وقال المستشار السياسي للرئيس علي عبدالله صالح، عبدالكريم الأرياني إن مطالب الانفصال تستهدف تدمير البلاد وأن معالجة الأوضاع في المحافظات الجنوبية ومختلف المحافظات اليمنية لن يكون إلا بإيجاد حكم محلي كامل الصلاحيات، وبعيد عن المركزية.
وأضاف أنه من غير المقبول أن يأتي المواطن من المهرة مثلا إلى العاصمة صنعاء لإنجاز معاملات خاصة به.
من جانبه، قال القيادي في أحزاب اللقاء المشترك محمد الصبري إن ما يحدث في المحافظات الجنوبية ليس حراكا لأنه غير منظم، وإنما ثورة اجتماعية شعبية بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية ، وآثار حرب صيف 94 والاندماج بين دولتي الشمال والجنوب.
رئيس منتدى التنمية السياسية علي سيف حسن قال إن حزب المؤتمر الشعبي العام ‘’الحزب الحاكم’’ وأحزاب المشترك المعارضة صارت قوى منهكة، وأن هناك قوى فتية تتمثل بالحوثيين وقادة الحراك في الجنوب وجماعة السلفيين ويجب التحاور معهم لحل ألأزمة الحالية.
وقال سيف إن الاستعمار البريطاني وظف موقع الجنوب إقليميا، وكذلك الحزب الاشتراكي واليوم الجنوب منطقة شاسعة بلا وظيفة، وتم تقسم أراضيه لمتنفذين.
الصحافي سامي غالب رئيس تحرير صحيفة النداء الأهلية الموقوفة، قال إن لا شعبية للحزب الحاكم أو أحزاب المشترك في الجنوب اليوم، وأن هناك قوة جديدة، ودعوات للانفصال صار يمثلها اليوم نائب الرئيس السابق علي سالم البيض.
وفي جبهة صعدة أقصى شمال اليمن، عاودت المواجهات في اليومين الماضيين بين أتباع الحوثي والقوات الحكومية في مديرية رزاح أدت إلى سقوط ضحايا من الجانبين لم يتسنَّ لنا معرفة عددهم، فيما أكدت مصادر مطلعة إحراق طقمين عسكريين وفرض حصار مدير مديرية غمر السابق علي حسن ريشان وعدد من الجنود معه.

http://www.alwaqt.com/art.php?aid=166568

الجنوب العربي
2009-05-30, 01:51 AM
شكرآ عدني
منتظرين غدآ المقابله

نايف الكلدي
2009-05-30, 02:06 AM
عـــــــــــدني

شكرا عزيزي على الخبر

وانشاء الله يكون الرئيس علي ناصر عند حسن الظن

منتظرين المقابله

تحياتي

الفجرالقادم
2009-05-30, 02:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك فائق الشكر والتقديراخي العزيز وشكرا للجميع تحياتي

مقرطس
2009-05-30, 03:10 AM
علي ناصر لـ«الشرق الأوسط»: عودتي قرار شخصي.. وذاكرتي ليست مثقوبة

الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق قال إنه لم يتلقَّ عرضا لأي منصب.. وإن تلقى سيرفض

صنعاء: عرفات مدابش
قال الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد، إن عودته إلى اليمن «قرار شخصي ومحكوم بظروف ذاتية وموضوعية نحن من يحددها»، وذلك ردا على تصريحات أطلقها مصدر حكومي في صنعاء قال فيها إن «علي ناصر موضع تقدير واحترام وهو مرحَّب به للعودة إلى وطنه في أي وقت يشاء». وأعرب علي ناصر في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» من مقر إقامته في العاصمة السورية دمشق، عن استغرابه الشديد من أن توجه إليه دعوة أو ترحيب بعودته إلى اليمن في الوقت الذي «تمارس فيه ضغوط مختلفة على الدول الشقيقة التي نقيم فيها». مواضيع ذات صلة
علي ناصر محمد لـ«الشرق الأوسط»: لم أتلقَّ عرضا بأي منصب.. وإن تلقيت سأرفض

وقال: «أنبه الجميع إلى أن ذاكرتنا ليست مثقوبة، ونتذكر تصريح سابق لمصدر مسؤول، أفاد فيه أنه يرحب بعودة علي سالم البيض وحيدر العطاس وسواهما، وأنه يجري ترميم بيوتهم تهيئة لعودتهم، باستثناء علي ناصر محمد».ونفى تلقيه أي عرض رسمي بتولي منصب رفيع بالدولة. وقال: «إذا تلقيت عرضا سأرفضه، كما سبق ورفضت عروضا مماثلة في السابق».

http://www.aawsat.com/details.asp?section=1&issueno=11141&article=521307&feature=???

مقرطس
2009-05-30, 03:15 AM
الخبر كاملا نقلا عن الشرق الاوسط

صنعاء: عرفات مدابش
قال الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد إن موضوع عودته إلى اليمن هو «قرار شخصي ومحكوم بظروف ذاتية وموضوعية نحن من يحددها»، وأعرب ناصر في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن استغرابه الشديد من أن توجه إليه دعوة أو ترحيب بعودته إلى اليمن في الوقت الذي «تمارس فيه ضغوط مختلفة على الدول الشقيقة التي نقيم فيها». نافيا تلقيه أي عرض رسمي بتولي منصب رفيع من الدولة.
وأضاف في سياق تعليقه على ترحيب مصدر يمني بعودته إلى البلاد، أن «الأحرى بمن يتكرمون بالترحيب بأبناء الوطن إلى وطنهم أن يُبدوا حسن النوايا من خلال الإفراج عن المعتقلين على ذمة الحراك السلمي ووقف الملاحقات للقيادات والناشطين في الداخل والخارج، ووقف المذبحة بحق السلطة الرابعة وذلك برفع الحظر عن الصحف وإلغاء محاكمة الصحافيين ووقف انتهاك الدستور والقوانين وعدم المساس بما تبقى من اتفاقيات الوحدة المتمثل بالهامش الديمقراطي». وأضاف: «لم يعد خافيا على أحد ما نعاني منه اليوم، فبالحرية والعدالة والشراكة والمواطنة المتساوية تترسخ الوحدة، ودون ذلك فإن معاول الهدم ستبقى هي الحاكمة والمتحكمة في مصير شعبنا، ولله في خلقه شؤون، وحسبنا الله ونعم الوكيل».

وسخر على ناصر محمد في تصريحاته لـ«الشرق الأوسط» من مقر إقامته في العاصمة السورية دمشق، من تصريحات صنعاء الداعية ضمنيا والمرحبة بأية عودة، وقال: «أنبه الجميع بأن ذاكرتنا ـ ولله الحمد ـ ليست مثقوبة، وبالتالي فنحن نحفظ ونتذكر تصريحا سابقا لمصدر مسؤول ومعروف ورفيع المستوى في حزب المؤتمر الشعبي العام، أفاد فيه بأنه يرحّب بعودة علي سالم البيض وحيدر العطاس وسواهما، وأنه يجري ترميم بيوتهم تهيئة لعودتهم باستثناء علي ناصر محمد». وبشأن ما يتم تداوله في الشارع اليمني حول تلقيه عرضا رسميا بتولي منصب نائب رئيس الجمهورية مقابل العودة إلى البلاد، قال علي ناصر إنه لم يتلقَّ أي عرض بتولي أي منصب، و«إذا تلقيت عرضا سأرفضه، كما سبق ورفضت عروضا مماثلة في السابق». وكان مصدر حكومي مسؤول قال أمس إن «علي ناصر محمد موضع تقدير واحترام، وهو مرحَّب به للعودة إلى وطنه في أي وقت يشاء وتقديم أي مقترحات أو آراء أو أفكار تصب في خدمة الوطن ووحدته واستقراره». وأضاف المصدر: «وإن أي حوار حول أي قضايا تهم الوطن لا يتم إلا داخل الوطن لا في خارجه، وفي إطار الالتزام بالثوابت الوطنية فالوطن يتسع للجميع ويرحب بكل أبنائه للمشاركة في مسيرة بنائه ونهضته وكل ما يهم حاضره ومستقبله». الترحيب الرسمي المتضمن دعوة مبطنة لعلي ناصر محمد، جاء في سياق نفي رسمي لخبر صحافي تحدث عن أن الرئيس علي عبد الله صالح كلف اللواء علي محسن الأحمر، قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية، بالسفر إلى دمشق والتحاور مع علي ناصر بشأن العودة، وهو نفس الأمر الذي كان نفاه أمس مصدر مقرب من علي ناصر محمد.

وتأتي هذه الطروحات في الوقت الذي تشهد المحافظات اليمنية الجنوبية حراكا سياسيا متصاعدا ورافضا للاستمرار في الوحدة اليمنية، كما يطرح ما يسمى «الحراك الجنوبي السلمي» مسألة «فك الارتباط» بين الشمال والجنوب.

الطائر الجنوبي
2009-05-30, 03:27 AM
اخي مقرطس شكرأ
الرابط مايفتح

تحياتي

مقرطس
2009-05-30, 03:30 AM
http://www.aawsat.com/sections.asp?section=1&issueno=11141

هذا الرابط الصفحه الاولي بالاشرق الاوسط

سفيان
2009-05-30, 03:37 AM
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11141&article=521280&search=اليمن&state=true

سفيان
2009-05-30, 03:41 AM
اقراوا التصريح بدقة و اعطوا تحليلاتكم

اقراء ايضاً هذا
http://www.aawsat.com/details.asp?section=1&issueno=11141&article=521307&search=اليمن&state=true

saryree
2009-05-30, 03:56 AM
اعتقد بان السيد الرئيس على ناصر من اكثر الناس المؤمنين بفك الارتباط..ولكن القيود الدبلوماسيه والوضع الذي هو فيه لا يسمحان له بان يظهر ذلك ولكن عند تحرره من كل هذه القيود فانه سوف يكون اكثر وضوحا بشكل غير متوقع والايام سوف تظهر ذلك...وتركه لليمن عند الاتفاق على الوحده لدليل على ذلك .....



فالف تحيه للسيد علي ناصر الرئيس الذي اراد للجنوب كل الخير

مدفع الجنوب
2009-05-30, 04:10 AM
http://www.al-teef.net/img/news/ali_naser[1].jpg
الجمعة 29 مايو - أيار 2009
لا صحة لما تروج لة بعض القنوات الا خبارة عن عودة الرئيس ناصر الى اليمن

الطيف - دمشق - خاص
أ كد مصدر مقرب من فخامة الرئيس علي ناصر محمد لشبكة الطيف عدم صحة الا خبار الذي تروج لها وسائل اعلام نظام صنعاء من مقابلتة ممثل عنها تارة وعن عودتة تارة اخرى الى اليمن حسب ما اوردة مراسل الجزيرة في صنعاء هذه الليلة.
لذا نؤكد هنا وبما لا يدع مجالاً للشك او التاويل بان فخامة الرئيس علي ناصرمحمد هو من يتخذ اي قرار يخصة سوى بعودتة من عدمها وقد صدر بيان عن مكتبة وحدد فية كل النقاط لذا نحن نؤكد لكل ابناء الجنوب خاصة واليمن عامة بان مثل هذه تسريبات عارية عن الصحة وان مصدرها من ينشرها فقط فالرئيس علي ناصر محمد يعرف اين موقعه الطبيعي والى اين سيعود والله من وراء القصد

طائر الجنوب
2009-05-30, 06:18 AM
كنا على موعد بالرئيس علي سالم البيض وبإذن الله تعالى سنكون على موعد بالرئيس علي ناصر محمد.
وبهذا تكون جميع الأبواب قد أغلقت في وجه طاغية صنعاء المسعور.

aden fighter
2009-05-30, 09:02 AM
الرجاء الدخول للجزيره نت للتعليق على الموضوع . ادعموا الجنوب ولو بالكلمه
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0716E2AD-038A-491B-8E26-AE3800ABE41A.htm

سفيان
2009-05-30, 09:46 AM
الصفحة الرئيسية (http://www.aljazeera.net/News/): عربي (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D965F66D-F2D4-4A49-BF82-CE872E1DC30C.htm)http://www.aljazeera.net/Portal/Images/icons/Feedback.gifhttp://www.aljazeera.net/News/Images/icons/print.gifhttp://www.aljazeera.net/News/Images/icons/email.gifعلي ناصر محمد نفى ترتيبات لمنصب رئاسياليمن يتهم المعارضة بإشعال الجنوبhttp://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/5/28/1_917202_1_34.jpgمظاهرة خرجت الخميس بجنوب اليمن تطالب بإطلاق المعتقلين ورفعت علم التشطير (رويترز)
اتهم حزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن أحزاب اللقاء المشترك المعارضة بالوقوف وراء الاحتجاجات المتكررة في المحافظات الجنوبية, في الوقت الذي نفى فيه رئيس ما كان يسمى اليمن الجنوبي وجود ترتيبات لتسلمه منصب نائب الرئيس.

وقال بيان رسمي للحزب الحاكم "نعبر عن الأسف للبيان الصادر عن أحزاب اللقاء المشترك حول ما أسموه بالمعتقلين على ذمة أحداث التخريب التي حدثت في بعض مديريات ردفان والضالع (الجنوبية)".

كما اتهم قيادات في أحزاب المعارضة بالوقوف وراء العناصر الانفصالية وتشجيعها على ما أسماه ممارسة المزيد من الأعمال التخريبية والخروج على الدستور والقانون.

وجاءت تلك الاتهامات بعد أن عبرت أحزاب اللقاء المشترك وعلى رأسها حزب الإصلاح الإسلامي والحزب الاشتراكي اليمني عن إدانتها واستنكارها لما أسمتها الإجراءات القمعية، والاعتداءات التي قامت بها أجهزة السلطة وطالت مواطنين مشاركين في تظاهرة سلمية الخميس بمدينة الحوطة بمحافظة لحج.

يُشار إلى أن المحافظات الجنوبية تشهد احتجاجات مستمرة ومناوئة للحكومة منذ مارس/ آذار 2006 تسببت في وقوع قتلى وجرحى خلال اشتباكات مع قوى الأمن. وتطورت تلك الاحتجاجات للدعوة لما يسمى بفك الارتباط وانفصال الجنوب عن الشمال.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0716E2AD-038A-491B-8E26-AE3800ABE41A.htm#)

ناصر ينفي
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2005/12/4/1_581288_1_23.jpgصنعاء قالت إن علي ناصر محمد مرحب به للعودة إلى وطنه (الجزيرة نت-أرشيف)

وفي سياق آخر نفى رئيس ما كان يسمى اليمن الجنوبي السابق علي ناصر محمد أن تكون هناك ترتيبات لتسلمه منصب نائب رئيس الجمهورية.

وقال ناصر محمد إن هذا المنصب ومنصب رئاسة الحكومة وغيرها عرضت علي في السابق وفي ظروف أفضل، ولكنه رفضها بما في ذلك الترشح لمنافسة الرئيس علي عبد الله صالح (http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=330533) لمنصب الرئاسة في انتخابات سابقة.

وأشار إلى أن اليمن أمام ما وصفها باستحقاقات سياسية وإنسانية ينبغي الالتفات إليه بدلا من التسريبات التي لا طائل منها.

وفي صنعاء نفى مصدر مسؤول أن يكون الرئيس علي عبد الله صالح أوفد الأخ غير الشقيق له وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء علي محسن صالح للقاء علي ناصر محمد خارج البلاد. وقال المصدر إن ناصر محمد موضع تقدير وهو مرحب به للعودة إلى وطنه في أي وقت يشاء.

دعوة للانفصال
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2008/5/19/1_798026_1_25.jpgتغطية خاصة (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4AB33AB1-080A-4D0A-AA65-083D9F171908.htm)
وجاءت تلك التصريحات بعد نحو أسبوعين من دعوة علي سالم البيض (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/EF2D52C2-AC78-482E-BF26-C6B58DBD8E6E.htm) نائب الرئيس السابق من النمسا صراحة لانفصال جنوب اليمن عن شماله.

واتهم البيض بمناسبة احتفال اليمن (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0E832B80-2C09-482D-80F4-DB50D23A6FF5.htm) بمرور 19 عاما على توحده، الرئيس صالح "بالغدر بشعب اليمن الجنوبي وسلبه أراضيه وثرواته وإقصاء أبناء شعب الجنوب من جميع جوانب القرار السياسي في اليمن الموحد".

يُذكر أن البيض، الذي شغل سابقا منصب رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الشطر الجنوبي من البلاد جرى تعيينه نائبا للرئيس عقب وحدة الشطرين الشمالي والجنوبي يوم 22 مايو/ أيار 1990، لكنه عاد وقاد محاولة انفصالية فاشلة في مايو/ أيار 1994 تسببت بمقتل آلاف الأشخاص.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0716E2AD-038A-491B-8E26-AE3800ABE41A.htm#)

أبو عامر اليافعي
2009-05-30, 10:01 AM
قلنا ان علي ناصر لن يعود هزيلا .

المهري
2009-05-30, 10:06 AM
الرئيس الجنوبي/ علي ناصر الحسني، لم يعد بعد مغادرته عام 1990م!
ولم يعود عام 1994م!
فكيف يعود الآن؟

الزامكي
2009-05-30, 10:51 AM
أخوتي الكرام..يصعب اللسان على الحديث ولكن لو الانسان العاقل فكر بعقله لماذا رفض الرئيس ناصر العودة مباشرة بعد حرب 94 رغم الضروف حينها افضل من الان؟ عرض علية نفس المنصب الذي يعرض علية الان ؟ ربناء يهديكم و يسدد خطاكم و انتبهوا ترجون للاعلام اليمني ...لا تسوقون لنا بضاعة الاعلام اليمني هنا و شاكر لحرصكم و مع السلامة

العبدالفقير
2009-05-30, 01:25 PM
السلام عليكم
يا أبنائي
السوال الذي يجب أن نقرأه من وراء التصريحات الحكومية أو التصريحات المقربة من الحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هو هذا السوأل والى ماذا يرمي ؟؟؟؟؟؟؟؟
الحراك الجنوبي و القضية الجنوبية .. هذا هو الاساس في كل التصريحات .
وكيف القضاء عليه ؟؟؟؟؟؟؟
لقد حاول رأس النظام زرع الفتنة وبداء من الاسفل من خلال أبناء شعب الجنوب وقد اصطدم بتكاثفه ولحمته
ووجدهم متماسكون بالمبداء العظيم التسامح والتصالح . وقد يئس من زرع الفتنة بينهم ،
وبداء يجرب نفس العملية بس هذه المرة من الاعلى !!!!!! والمدخل من خلال شخص سيادة الرئيس علي ناصر وما له من شعبية،
وخاصة أن سيادة الرئيس علي سالم البيض قد أعلن صراحة توجهه وابناء الجنوب الى انهاء الاحتلال ونيل الاستقلال.
الا يعلم هذا النظام ورئيسه
#### ان هذه لعبة سخيفة جداً وخدعة حقيرة بدغدغة شعب الجنوب بمثل هذه المحاولات .
#### أن شعب الجنوب قد قرر مساره وطريقة الوصول اليه .
#### أن شعب الجنوب قد أعلن ورحب بكل جنوبي من مشائخ وشخصيات رمزية وسلاطين وقيادات تاريخية بشرط (ومع احترامنا لهم ) أن يكونوا معا على سقف واحد لاغير وهو انهاء الاحتلال ونيل الاستقلال.
متى سيفهم ؟؟؟؟؟
وأنا اعلم بانه لن يفهم و لا يفهم الا لغة الحرب والفتن .
ايتها السلطة وسلفيوك نعم نحن كفرة ،
كفرة بالدين السياسي والسلطوي .
نحن كفرة بوحدة الظلم والظلام .
##### ابنائي هل عرفتم الان المغزى من تلك التصريحات
دمتم للجنوب وأهله .

الحراك
2009-05-30, 03:29 PM
لو كان نستمع الى اخبار النطام الحاكم ونشاهد التلفزه ونلاحظ بما يقومن به من بث لم نصدق انه هناك في جنوب عربي او انه كانت دوله في الجنوب يجب ان تعرف يا اخ ياسر ان هذا مجرد فبركه من نظام صنعاء مجرد زرع فتنه بين ابناء الجنوب الحر ولو قرات الى احر الخبر لكان عرفت الواقع ( انه اذا قرر ذلك ) معنى انه لم يتم مقابله الرئيس علي ناصر

أبو عامر اليافعي
2009-05-30, 03:43 PM
السلام عليكم
يا أبنائي
السوال الذي يجب أن نقرأه من وراء التصريحات الحكومية أو التصريحات المقربة من الحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هو هذا السوأل والى ماذا يرمي ؟؟؟؟؟؟؟؟
الحراك الجنوبي و القضية الجنوبية .. هذا هو الاساس في كل التصريحات .
وكيف القضاء عليه ؟؟؟؟؟؟؟
لقد حاول رأس النظام زرع الفتنة وبداء من الاسفل من خلال أبناء شعب الجنوب وقد اصطدم بتكاثفه ولحمته
ووجدهم متماسكون بالمبداء العظيم التسامح والتصالح . وقد يئس من زرع الفتنة بينهم ،
وبداء يجرب نفس العملية بس هذه المرة من الاعلى !!!!!! والمدخل من خلال شخص سيادة الرئيس علي ناصر وما له من شعبية،
وخاصة أن سيادة الرئيس علي سالم البيض قد أعلن صراحة توجهه وابناء الجنوب الى انهاء الاحتلال ونيل الاستقلال.
الا يعلم هذا النظام ورئيسه
#### ان هذه لعبة سخيفة جداً وخدعة حقيرة بدغدغة شعب الجنوب بمثل هذه المحاولات .
#### أن شعب الجنوب قد قرر مساره وطريقة الوصول اليه .
#### أن شعب الجنوب قد أعلن ورحب بكل جنوبي من مشائخ وشخصيات رمزية وسلاطين وقيادات تاريخية بشرط (ومع احترامنا لهم ) أن يكونوا معا على سقف واحد لاغير وهو انهاء الاحتلال ونيل الاستقلال.
متى سيفهم ؟؟؟؟؟
وأنا اعلم بانه لن يفهم و لا يفهم الا لغة الحرب والفتن .
ايتها السلطة وسلفيوك نعم نحن كفرة ،
كفرة بالدين السياسي والسلطوي .
نحن كفرة بوحدة الظلم والظلام .
##### ابنائي هل عرفتم الان المغزى من تلك التصريحات
دمتم للجنوب وأهله .

هو يعلم .. ولكنه يجرب لعل وعسى .
هو يعلم .. ولكنه يريد ان يظهر انه يرحب بكل الفرقاء .
هو يعلم .. ولكنه يريد ان يخاطب العالم مخاطبة الحريص الودود.
هو يعلم .. ولكنه لا يعلم ان الجنوب له منطق اخر .

درع الخامسه
2009-05-30, 05:22 PM
قل لعلي سلته علي ناصر وعلي سالم وحيدر العطاس لايمكن ان يعودو خانعين ناكسيين رؤسهم حامليين حقايبهم في مطار صنعا ء بل منتصريين رافعيين هاماتهم في مطار عاصمتنا الحبيبه عدن وسوفا نستقبلهم انحن ابنا الجنوب العربي بمواكب يشهد لها التاريخ وسوفا تنحر لهم الجمال والخارف على طول الطريق وبعدها بانحتفل بهم في المكلا وعتق وجنزبار والحوطه والضالع وسيؤن وبيحان والغيضه وحوف وكل مدننا الحبيبه

عادل الردفاني
2009-05-30, 06:08 PM
الآن 12:18 منتصف الليل
المصدر قناة الجزيرة على لسان عبده سالم مبعوث اللقاء التشاوري للقاء بالاخ علي ناصر محمد
قال عبده سالم ان مبعوثا حكوميا طلب من الاخ علي ناصر محمد اخذ عفشه وحقيبته الى الطائرة وعودته الى اليمن لتسلم مهام نائب الرئيس ورئيس الوزراء ، ورد عليه الرئيس علي ناصر وقال له طائرتكم لا تستطيع حمل حقيبتي !
قويه والله مره

جندي عدن
2009-05-30, 08:23 PM
يااخوان لايغركم هدا الخبر هده حقن مورفين

الدعاسي
2009-05-31, 09:05 AM
يااخوان لايغركم هدا الخبر هده حقن مورفين

علي ناصر: لم أتلق عرضا بأي منصب وإن تلقيت سأرفض
قال إن ذاكرته ليست مثقوبة حتى ينسى تصريحات المصدر المسئول في الحزب الحاكم
السبت 30 مايو 2009 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - عرفات مدابش: الشرق الأوشط

قال الرئيس الأسبق علي ناصر محمد رئيس الشطر الجنوبي سابقاُ إن موضوع عودته إلى اليمن هو "قرار شخصي ومحكوم بظروف ذاتية وموضوعية نحن من يحددها".

وأعرب ناصر في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» استغرابه الشديد من أن توجه إليه دعوة أو ترحيب بعودته إلى اليمن في الوقت الذي «تمارس فيه ضغوط مختلفة على الدول الشقيقة التي نقيم فيها». نافيا تلقيه أي عرض رسمي بتولي منصب رفيع من الدولة .

وأضاف في سياق تعليقه على ترحيب مصدر يمني بعودته إلى البلاد، أن «الأحرى بمن يتكرمون بالترحيب بأبناء الوطن إلى وطنهم أن يُبدوا حسن النوايا من خلال الإفراج عن المعتقلين على ذمة الحراك السلمي ووقف الملاحقات للقيادات والناشطين في الداخل والخارج، ووقف المذبحة بحق السلطة الرابعة وذلك برفع الحظر عن الصحف وإلغاء محاكمة الصحافيين ووقف انتهاك الدستور والقوانين وعدم المساس بما تبقى من اتفاقيات الوحدة المتمثل بالهامش الديمقراطي.

وأضاف: «لم يعد خافيا على أحد ما نعاني منه اليوم، فبالحرية والعدالة والشراكة والمواطنة المتساوية تترسخ الوحدة، ودون ذلك فإن معاول الهدم ستبقى هي الحاكمة والمتحكمة في مصير شعبنا، ولله في خلقه شؤون، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

وسخر على ناصر محمد في تصريحاته لـ«الشرق الأوسط» من مقر إقامته في العاصمة السورية دمشق، من تصريحات صنعاء الداعية ضمنيا والمرحبة بأية عودة، وقال: «أنبه الجميع بأن ذاكرتنا ـ ولله الحمد ـ ليست مثقوبة، وبالتالي فنحن نحفظ ونتذكر تصريحا سابقا لمصدر مسؤول ومعروف ورفيع المستوى في حزب المؤتمر الشعبي العام، أفاد فيه بأنه يرحّب بعودة علي سالم البيض وحيدر العطاس وسواهما، وأنه يجري ترميم بيوتهم تهيئة لعودتهم باستثناء علي ناصر محمد.

وبشأن ما يتم تداوله في الشارع اليمني حول تلقيه عرضا رسميا بتولي منصب نائب رئيس الجمهورية مقابل العودة إلى البلاد، قال علي ناصر إنه لم يتلقَّ أي عرض بتولي أي منصب، و«إذا تلقيت عرضا سأرفضه، كما سبق ورفضت عروضا مماثلة في السابق.

وكان مصدر حكومي مسؤول قال أمس إن «علي ناصر محمد موضع تقدير واحترام، وهو مرحَّب به للعودة إلى وطنه في أي وقت يشاء وتقديم أي مقترحات أو آراء أو أفكار تصب في خدمة الوطن ووحدته واستقراره.

وأضاف المصدر: «وإن أي حوار حول أي قضايا تهم الوطن لا يتم إلا داخل الوطن لا في خارجه، وفي إطار الالتزام بالثوابت الوطنية فالوطن يتسع للجميع ويرحب بكل أبنائه للمشاركة في مسيرة بنائه ونهضته وكل ما يهم حاضره ومستقبله.

الترحيب الرسمي المتضمن دعوة مبطنة لعلي ناصر محمد، جاء في سياق نفي رسمي لخبر صحافي تحدث عن أن الرئيس علي عبد الله صالح كلف اللواء علي محسن الأحمر، قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية، بالسفر إلى دمشق والتحاور مع علي ناصر بشأن العودة، وهو نفس الأمر الذي كان نفاه أمس مصدر مقرب من علي ناصر محمد .

وتأتي هذه الطروحات في الوقت الذي تشهد المحافظات اليمنية الجنوبية حراكا سياسيا متصاعدا ورافضا للاستمرار في الوحدة اليمنية، كما يطرح ما يسمى «الحراك الجنوبي السلمي» مسألة «فك الارتباط» بين الشمال والجنوب .