المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاااجل قبيلة ال دغار كبرى قبائل كنده تنضم الى الحراك السلمي الجنوبي


الصاحب بن عباد
2009-05-27, 12:12 PM
في الرسالة التي بعثوا بها لـ خليج عدن.. مشائخ بن دغار: ما بعد حرب 94 أسوأ حقبة تاريخية يعيشها الجنوب
بواسطة: خليج عدن
بتاريخ : الثلاثاء 26-05-2009 09:13 مساء


خليج عدن - المكلا - خاص
تنشر شبكة خليج عدن نص الرسالة التي بعثها لها مشائخ قبائل بن دغار وأكدوا من خلالها انضمامهم الكامل لركب الحراك الجنوبي السلمي ، ولأننا لم نتمكن من نشرها سابقا .. ننشرها أدناه:
قال الله سبحانه وتعالى في محكم آياته " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ، واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا".
مشائخ قبيلة آل بن دغار كنده م / حجر يعلنون انضمامهم للحراك الجنوبي
أعلن مشائخ قبيلة بن ذغار كنده م حجر ومنهم الشيخ محمد برغش بن دغار الكندي والشيخ علي محمد سعيد بن دغار الكندي والشيخ



عمر محمد بن سعيد بن دغار الكندي والشيخ سالم أحمد صالح بن دغار الكندي أعلنوا انضمامهم إلى الحراك الجنوبي "الجبهة الوطنية المتحدة للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولته " واصدروا بيانا للإعلان جاء فيه :
(( إنه وبعد أن تجرع ابناء الجنوب ويلات حرب 94م أصبحت قضيتهم قضية عادلة قضية حق سياسي وقانوني وتاريخي لا يسقط بالتقادم ، حيث حملت الوحدة أسباب فشلها بعد مصادرة الهوية الجنوبية وممارسة التمييز العنصري ضد شعب الجنوب وجرى تقاسم الأراضي كإقطاعيات بين أمراء الحرب النافذين والفاتحين وهذا ما جعل أبناء الجنوب غرباء في وطنهم ويمكن أن نسمي هذه الفترة بأسوأ حقبة تاريخية يعيشها الجنوبيون.

وقد عبر الشعب الجنوبي عن رفضه لسياسة السلطة طيلة عقد ونيف من الزمن تعاضم فيه دور الحركة الشعبية المناضلة ضمن النضال السلمي في ميادين الكفاح سقط خلالهما شهداء وجرحى ومئات المعتقلين والمطاردين ، وعليه فإننا:
أولا - نبارك الخطوة الشجاعة التي سبقنا بها الشيخ طارق الفضلي ونعلن اللحاق والانضمام إلى ركب الحراك السياسي الجنوبي السلمي مع إيماننا العميق بأن النضال السلمي ثقافة إنسانية متلازمة مع الحوار وإحلال روح التصالح والتسامح.

كما أننا نشجب ونستنكر الهجمة العسكرية على ابناء ردفان الباسلة في حالمين وحبيل الجبر وكافة مناطق ردفان الباسلة ردفان الشموخ والكبرياء ردفان الثورة.

ونحمل المسئولية الكاملة السلطة المستهترة بدماء أبناء ردفات وأبناء الجنوب قاطبة كما نطالب السلطة بالإفراج الفوري وبدون قيد أو شرط عن المعتقلين وفي مقدمتهم الناشط السياسي أحمد با معلم وقاسم عسكر وفادي باعوم ، كما نعلن تضامننا مع صحيفة الأيام وناشريها الأعزاء هشام وتمام باشراحيل والسجين البطل أحمد العبادي المرقشي.

1- الشيخ / محمد بن برغش بن دغار الكندي
2- الشيخ / علي محمد سعيد بن دغار الكندي
3- الشيخ / سالم أحمد صالح بن دغار الكندي
4- الشيخ / عمر محمد سعيد بن دغار الكندي

العبدالفقير
2009-05-27, 12:38 PM
يا هلا ومرحب بأبناء الجنوب بين أهلكم و أحبائكم
مرة أخرى يا هلا بيكم .