المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخبط الشاويش وبداء يشكل حكومة عرجاء بالوقت الضائع


حر ياجنوب
2009-05-26, 06:56 PM
عن موقع براقش نت



الاخبارتوقعات بقرب تشكيل حكومة جديدة يرأسها عبدربه منصور هادي5/26/2009 1:48:00 am أخر تحديث للصفحة في

براقش نت- خاص


تحدثت أوساط سياسية مطلعة عن قرب تشكيل حكومة يمنية جديدة يرأسها الفريق عبدربه منصور هادي- نائب رئيس الجمهورية، والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم- وذلك في إطار محاولة القيادة السياسية لإيجاد مخرج للأزمة الراهنة، ومواجهة التحديات المحدقة بالوطن ووحدته.


وفي الوقت الذي لم تتطرق المصادر إلى "الشخصية" الذي سيشغل منصب نائب رئيس الجمهورية، توقعت نفس المصادر أن يتولى محمد سالم باسندوه حقيبة الخارجية إلى جانب منصب نائب رئيس الوزراء.


ومن الأسماء الذين يعتقد أنهم سيتولون الحقائب الوزارية في الحكومة المقبلة، أحمد مساعد حسين الذي ربما يتولى وزارة الداخلية، فيما يتوقع أن تسند وزارة الدفاع إلى اللواء عبد الملك السياني.


وبحسب المصادر فإن وزارة النفط والثروات المعدنية ستسند لعبد الحافظ رشاد العليمي (مدير عام في شركة النفط) فيما وزارة المالية من ضمن المرشحين لها جلال يعقوب " وكيل الوزارة حاليا".


وذكرت المصادر فإن هناك توجها لإعادة عبدالقادر هلال إلى وزارة الإدارة المحلية, وتصعيد هشام شرف (وكيل حاليا) إلى وزارة التخطيط والتنمية، ونضال الحيمي إلى وزارة السياحة, فيما ستسند وزارة التجارة والاقتصاد إلى سعد صبرة.


وتوقعت المصادر أن حاشد بن عبدالله الأحمر سيتولى وزارة الشباب والرياضة، بينما الدكتور عبد الوهاب راوح سيعود إلى وزارة التعليم العالي, فيما ستسند وزارة الإعلام والثقافة إلى عبدالوهاب الروحاني.


ومن الأسماء المرشحة لشغل حقائب وزارية كهلان أبو شوارب (محافظ عمران حاليا) الذي سيذهب إلى وزارة الأشغال العامة والطرق، وعودة عبد الله أحمد غانم - رئيس الدائرة السياسية لحزب المؤتمر الحاكم- إلى وزارة الشؤون القانونية.


وثمة احتمالات أن يكلف أحمد النونو بتولي وزارة التربية والتعليم, والدكتورة أوراس سلطان ناجي وزارة الصحة والسكان، والبرلمانية السابقة ألوف باخبيرة وزارة حقوق الإنسان، وحسن هيج - القيادي المؤتمري بمحافظة الحديدة- وزارة الاتصالات، وحسن الصويل- عضو مجلس النواب- وزارة الكهرباء، وقاسم الأعجم وزارة الأوقاف والإرشاد.


وتأتي هذه التوقعات في وقت كشفت مصادر سياسية أن الرئيس علي عبد الله صالح سيرأس "لجنة وطنية للحوار" تشارك فيه كافة أطياف العمل السياسي، في مسعى لإيجاد مناخ مناسب لمعالجة الأوضاع الملتهبة التي يعيشها البلد.


ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية أمس الاثنين عن تلك المصادر القول " إن رئاسة صالح للجنة الحوار- الذي سينطلق خلال الأيام القليلة المقبلة- يأتي ترجمة للدعوة التي وجهها رئيس رئيس الجمهورية في الخطاب السياسي الذي ألقاه عشية احتفال البلاد بالذكرى التاسعة عشر لقيام دولة الوحدة، والذي شدد فيه على أهمية الحوار في معالجة أي خلافات في الساحة السياسية.


وأكدت المصادر أن الدعوة ستوجه إلى كل الفعاليات والأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية في الداخل، من أجل"الحوار تحت سقف الوحدة" ولن يشمل ممثلين للعناصر الموجودة في الخارج، خاصة بعد الخطاب الساخن الذي ألقاه نائب الرئيس السابق علي سالم البيض من النمسا، ودعا فيه إلى " فك الارتباط بين الشمال والجنوب".


وأوضحت مصادر الصحيفة أن الحوار سيناقش المخارج الممكنة للوضع القائم، وأن من بين القضايا المطروحة الأخذ بنظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات أو كامل الصلاحيات، وهي المبادرة التي أعلن الرئيس صالح أنه سيأخذ بها بموجب البرنامج الانتخابي الذي خاض به الانتخابات الرئاسية خلال العام 2006.
جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009م

أبو عامر اليافعي
2009-05-26, 07:53 PM
نقول الوقت لضائع عندما الامور تكون في حد النهاية .
اي وقت ضائع تقصده اخي؟
الحكومة سيتم تغييرها كما تم ذلك عشرات المرات وعلي عبدالله يغير الوزراء كما يغير محارم الورق او جواربه .
لاجديد في الامر .
والوقت الضائع اقحام غير موفق .
فالنظام لايزال قائم والحراك مستمر ولم يحسم شيء على الارض.
تحياتي.

العبدالفقير
2009-05-26, 08:02 PM
كل ما يحصل لا يعنينا نحن الجنوبيون بشئ ، اصلاحات تغييرات هذه أمور تعنيهم عم ،
حتى لو غير كل الحكومة وتوابعها من أبناء الجنوب ،
او احضر القيادات الجنوبية جميعها وعينها برضه لايهمنا بشئ ،
مطلبنا واحد بشقين
انهاء الاحتلال
ونيل الاستقلال ،
لن نستهين بقطرة دم لابنائنا الشهداء والجرحى وأي جنوبي كان من كان البيض، علي ناصر والعطاس يفرط بمطالب أبناء الجنوب سيرتكب الخيانة العظمى ،
ونكرر من سقفه أقل من الاستقلال لا يمثل الجنوب ولا الجنوبيون .

صعب السيال
2009-05-26, 08:56 PM
هذا شانهم يحولوا يبدلوا يصحو يناموا… فكل ما يحصل لا يعني أبناء الجنوب بأي شيء لا من قريب ولا من بعيد… شعب الجنوب خلاص أصر واتخذ القرار الشجاع والمضي في نيل شرف الاستقلال الثاني بإذن الله…فلا حاجة لنا بإخبارهم ولو فيهم خير ما رماهم الجنوبيين ولي ما فيه خير لنفسه فلا آسف على ذهابهم…وطلعة من غير رجعة…ودمتم بخير…ودام شعب الجنوب في عزة وكرامة،،،

معلاوي
2009-05-26, 09:17 PM
حكومة رايحة حكومة جاية ديمة وخلفنا بابها
لكن ما لفت انتباهكم ترس رئيس الاحتلال بنفسة
للجنة الانقاذ الوطني ؟

مغوار شبوة
2009-05-26, 09:42 PM
[ بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لويغير صنعاء ويحط باريس بدلها
الاستقلال التام اوالموت الزووئام .................................

درع الخامسه
2009-05-26, 10:00 PM
تغيير الحكومه في الجمهوريه العربيه اليمنيه شان داخلي لايعنينا نحن ابنا الجنوب العربي لامن قريب ولامن بعيد

فتاة الجنوب الحر
2009-05-26, 10:30 PM
صح كلامك يا حرالجنوب انا كمان عرفت بتشكيل الحكومه الجديده والذي زاد من قهري ان تم الاستدعاء عدد كبير من الجنوبين في صنعاء بعضهم رفض والبعض قبل ..لأعطائهم قيادات والله الخبر هذا انا متأكده منه بس مش برئسة السارق طالح لا
ولكن نحن الجنوبيين لازم نرفض الوضع الدي راح يأتو به في الاسابيع القادمه أصحاب مجلس التشاور ومن قبل مصادر خاصه علمت انهم لا يريدو فك الارتباط بل يريدو الوحده تبقى بأازاحت السلطه الحاليه وإيتا نظام جديد

أغبياء يحسبونا راح نرضى .. هم الان يستقلون ثورتنا وراح يقدموها للعالم بأسمنا
يجب ان لانسكت لهم ونفظل مترابطيين لا نذخلهم اوسطنا ولا نفتح لهم الباب للمحاورتنا حتى ان كان منهم جنوبيين

يجب ان نضل صامديين ولكلامهم مطنشين

يجب ذلك ..

أبو عامر اليافعي
2009-05-26, 10:35 PM
تشكيل الحكومة بواد وحراكنا بواد اخر .
والله مافهمت لماذا الخلط بين الاثنين.
حد منكم يوضح لي علاقة تشكيل الحكومة الجديدة او غيرها بمطالبنا؟
في مواضيع هامة تستحق النقاش .
ماعدت اعرف انا المسطول ولا المعلقين.

فتاة الجنوب الحر
2009-05-26, 10:53 PM
اخوي هم الحين يحاولو يربطو مابين حراكنا الجنوبي والشماليين لأجل نظل دولة واحد خاليه من الفساد هذا هو هدفهم الاول
طبعآ كما يقولون وسمعت يريدو ان يجمعو مابين الجنوبيين والشماليين اي انهم كمان يرفضو الحكم الحالي ويريدو التغير ولكن دون فك الارتباط

اخوي الشماليين ولجنة االقاء المشترك هم من يريدو ذلك

أبو عامر اليافعي
2009-05-26, 10:56 PM
اخوي هم الحين يحاولو يربطو مابين حراكنا الجنوبي والشماليين لأجل نظل دولة واحد خاليه من الفساد هذا هو هدفهم الاول
طبعآ كما يقولون وسمعت يريدو ان يجمعو مابين الجنوبيين والشماليين اي انهم كمان يرفضو الحكم الحالي ويريدو التغير ولكن دون فك الارتباط

اخوي الشماليين ولجنة االقاء المشترك هم من يريدو ذلك

اختي الكريمة
الله يحفظك
معنا هنا موضوع وهو يتحدث عن تشكيل حكومة للنظام والموضوع يتحدث عن حوار بين الوحدويين حتى القيادات التي في الخارج مستبعدة .
وليش نناقش امور ليس لها علاقة بالموضوع؟

aljanoob
2009-05-26, 11:12 PM
أخي الفاضل أبا عامر اليافعي..وانت سيد العارفين...الهدف من الحكومه هو التأكيد للعالم الخارجي على (حسن نية) النظام في التغيير والإصلاح..كما يزعمون..وسيطعمون الحكومه الجديده بأناسٍ من الجنوب..أيضاً الهدف منها إقناع العالم الخارجي بأن الجنوبيين موجودون ومشاركون (في السلطه)..والمسألة ما هي إلاّ تضييع وقت فقط.
وإن صح خبر تولي أحمد مساعد لوزارة الداخليه...فهذا مؤشر (غير جيد)...حيث هو من سيتولى عملية الاعتقالات..والتصدي للمسيرات السلمية..وسيكون رئيس النظام قد ضرب عصفورين بحجر !!

حاشد الحالمي
2009-05-26, 11:33 PM
ياشباب لا تضخمون الموضوع ولا تعيروه أي أهتمام .. هم يحاولون الأن متخبطين ولا يدرون ماذا سيفعلون لأن الحراك خلط عليهم الأوراق فهم لم يتوقعو أن يكبر هذا الحراك ويصبح بهذا الزخم والقوة الكبيرة التي جائت من منطلق التسامح والتصالح وهذا شي يحسب لنا كجنوبيين نريد أن يتحرر جنوبنا الغالي...
فهم فعلأ يريديون أن يشكلو حكومة جديد ولكن في الوقت الضائع لأن شعب الجنوب حدد خياره وهو نيل الأستقلأل ...
ولكن أنا الي حارق قلبي أن كيف قدرو هولأء الجنوبيين العملاء الذين يسنادون هذا الأحتلأل في الدوس والتنكر عن الأصل والخوض في هذي الحكومة العرجاء بكل ماتحملة الكلمه من معنى ..!!
الأ حان الوقت لتراجعو أنفسكم يا عملأء الجنوووب هل مصالحكم وأهوائكم الشخصية أنستكم شعب با أكملة يحاول أن يفك الظلم المحيط به ..!!
يجي لكم يوم تندمو على ما أقترفتموه في أبناء شعبكم وأرضكم ..!!

تحياااتي ،،

سيبقى الجنوب جنوب وعاصمته عــدن وعملته الدينـآر ،،