المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ايام عيدالاضحى الثلاث السبت والاحد والاثنين 4و5و6 أكتوبر2014


علي المفلحي
2014-10-04, 10:45 PM
تغطية اخبار ايام عيدالاضحى الثلاث السبت والاحد والاثنين 4و5و6 أكتوبر2014


ادارة ومشرفين منتدى الضالع تهني اعضاء ورواد المنتدى والشعب الجنوبي والامة
الاسلاميه بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله على الجميع بالخير والبركات
راجيين المولى عز وجل ان يجمع كلمتنا ويوحد صفنا لتحرير جنوبنا المحتل
أأأمين ياالله ثم اامين


مطلوب نقل اخبار وفعاليات الجنوب ليتسنى لرواد المنتدى متابعة اخبار الجنوب اولا باول

علي المفلحي
2014-10-04, 10:54 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Sat, 04 Oct 2014 20:23:07 +0300
أول أيام عيد الأضحى في الضالع .. تهاني وتصافح وتسامح وفتح صفحة رغم الظروف الاقتصادية والأمنيةخاص-عدن لايف-ناصر الشعيبي
بقوة وإرادة ابناء الضالع الذين يتحدون ذلك الواقع المرير رغم التدهور للأوضاع الأمنية والاقتصادية والظروف المعيشية والمرحلة التي يمر بها الجنوب نتيجة سياسة العقاب الجماعي التي يمارسها الاحتلال على الجنوب .. ولكن ها هي الإرادة والعزيمة والصمود والثبات التي جعلت ابنا الجنوب يجعلون من المناسبات الدينية وغيرها من المناسبات الثورية بحيث لا تغيب الثورة عن الواقع حتى لحظة .

ففي ساعات المساء الأولى من لليلة العيد تجد الأطفال والشباب يستقبلون العيد بالتنصير وإطلاق الألعاب النارية في الهوا ابتهاجا باستقبال العيد والذي يستمر إلى منتصف الليل .

وفي صباح اليوم الأول تجد الأطفال والناس يلبسون الملابس الجديدة كلا بحسب إمكانياته وظروفه نتيجة الواقع المفروض عليهم من قبل المحتل .. وبعدها يذهب الناس لأدى صلاة وخطبة العيد في معظم الساحات التي تم تحديدها قبل العيد وبحسب العادة المستمرة للأعوام الماضية .. وقبل صلاة وخطبة العيد يبدى التهليل والتكبير ثم أدى الصلاة وخطبة العيد يليها بعد ذلك التصافح والتسامح بقلوب مؤمنة وبروح يسودها الحب والحنان بفتح صفحة جديدة في الحياة متناسين الماضي المرير التي زرعا المحتل بين أوساط الجنوبيين .. وهكذا يتوجه الناس بعد ذلك لنحر الأضاحي الذي يتشارك فيها الناس والذي يبدأ في التكبير قبل النحر ثم يقوموا بتجهيز الأضحية من خلال ربطها حتى لا تحرم أو تصيب أحدا بأذى .

بعد النحر يبدأ الناس في الذهاب لتبادل التهاني من خلال الزيارات التي يقوموا بها إلى الأهل والأقارب بقلوب صافية ومؤمنه مفعمة بالحب والحنان معززين فيها روح التصالح والتسامح رغم الظروف الاقتصادية والأمنية وبسبب تقطيع أوصال مدينة الضالع وضواحيها من قبل اللواء 33 مدرع والمعسكرات الأخرى المنتشرة في الضالع إلا أن ابنا الضالع خرجوا واحتفلوا متحدين عنجهية الاحتلال والظروف الاقتصادية كما يقومون بالزيارات لأسر الشهداء والأهل والأقارب وتقديم المساعدات للأسر الفقيرة والتي يقدمها آهل الخير .

كما ذكرنا سلفا فأن الأطفال وفي الصباح يلبسون الملابس الجديدة ويذهبون لإطلاق الألعاب النارية ثم يذهبون البعض مع أسرهم وآخرون مع أصدقائهم وجيرانهم ليتبادلون التهاني والتبريكات للأهل والأقارب والجيران ولن يقف هذا عند آهل وابنا المدينة بل هذه العادات والتقاليد تجدها موجودة وحاضرة في مدينة الضالع وباقي مناطق ومديريات الضالع .. وهنا لا تغيب الروح الثورية في هذه المناسبة ولا تقتصر على الكبار أو الصغار بل الكل يهتف باسم الثورة الجنوبية وتجد بعض الأطفال وبراعم وزهرات الجنوب توشحون بأعلام دولة الجنوب ويرددون الشعارات والهتافات الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية وباسم الرئيس علي سالم البيض .. هكذا أطفال الضالع برسالتهم في أول أيام عيد الأضحى وبهذه المناسبة الدينية يؤكدون في للوحتهم بأنهم مستمرون في الحياة ما دام أن الله كتب لهم بالحياة متحدين كافة الصعوبات وعنجهية الاحتلال وسيظلون يحتفلون ويحيون كافة المناسبات الدينية والثورية وإنهم سيكونون رجالا لها وأن الجنوب ماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم وانه لا مستقبل لهم إلا باستعادة دولة الجنوب الذي سيضمن لهم الحياة والعيش الكريمة .
http://adenlivetv.tv/uploads/8da2d3bbd.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/c1f454b69.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/745a63987.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/f25ca9d6e.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/85b5c8f1b.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/f8438f6af.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/9687afea7.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/2ab77cb01.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/c5087aead.jpg

علي المفلحي
2014-10-04, 11:04 PM
صور أفراح العيد في عتق عاصمة شبوةخاص-عدن لايف:
عاشت مدينة عتق عاصمة شبوة أول ايام عيد الاضحى المبارك افراح العيد بنكهه جنوبية خالصه تحتوي على العديد من الاهازيج والرقصات الشعبية واحياء التراث الجنوبي الاصيل ويستمر هذا البرنامج حتى رابع ايام عيدالاضحى المبارك.

وتعتبر هذا الافراح من عادات الاحتفال بالعيد تشمل رقصات من التراث الشعبي من بينها شرح وبرع شبواني بشعارات ثورية، وغير من التقاليد الحية في المجتمع الجنوبي المتمسك بهويتة الوطنية التي حاول الاحتلال اليمني طمسها لكنه لم ولن ينجح بطمسها .
http://adenlivetv.tv/uploads/e5f0cc982.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/114d35450.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/1cdce236c.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/b19da40eb.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/b71cf0dc0.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/bcf134c1a.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/a19fbbc19.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/f35082368.jpg

الفريق الإعلامي شبوة



محمد باجمال

مهدي الخليفي

علي المفلحي
2014-10-04, 11:11 PM
الشحر في أول أيام العيد بين مراسيم الصلاة ووالرقص الشعبي (صور)خاص-عدن لايف-عبدالجبار باجبير:
أدى أبناء الشحر صباح السبت صلاة العيد، وأستمع المصلين لخطبتا العيد في مصلى ملعب الزهراء والمنصور بالإضافة لمختلف جوامع الشحر حيث تحدث الخطباء في مجمل خطبهم عن فضل عيد الأضحى بالإضافة إلى فضل أضحية العيد و التصدق بشيء منها و أكد الخطباء على صلة الرحم .
و عقب صلاة وخطبة العيد خرج المرفع اليافعي (البرعة اليافعية) من الجامع الكبير إلى حصن دار ناصر ، حيث تعتبر عاده سنوية تقام عقب كل صلاة عيد.

الجدير ذكره كان في السابق يدشن عقب صلاة العيد الاحتفال من أمام الجامع الكبير بالقرية في تجمع مهيب يتقدمه نائب لواء الشحر أو من ينوب عنه ووحدة الشرطة القعيطية المسلحة والفرقة النحاسية ومجموعة البرعة اليافعية وزامل العبيد ، بعد التجمع والاستعراض العسكري يتجه موكب يتقدمه النائب أو من ينوبه وبعض أعيان الشحر ومن خلفهما الشرطة القعيطية المسلحة ثم الفرقة النحاسية ثم برعة آل يافع ثم زامل العبيد من ساحة الجامع الكبير وحتى ساحة حصن دار ناصر ، و عصر كل يوم من أيام العيد وفي الثلاث الأيام الأولى وأمام حصن دار ناصر تقام برعة آل يافع، وفي اليوم الرابع عصراً تقام أمام حصن دار ناصر زامل للعبيد ، و في اليوم الخامس يتم قراءة الأذكار والمؤاخذ قبر الشهداء السبعة بدون ألعاب شعبية، وتتخلل ذلك بساط للباعة من مختلف الأطعمة كـالحلويات و المقليات بالإضافة لألعاب الأطفال..إلا أن مختلف تلك العادات اختفت عن مدينة الشحر.

كاميرا عدن لايف تجولت في مدينة الشحر وألتقطت عدد من الصور لتوثيق تفاصيل المناسبة الفرائحية التي عاشها أبناء المدينة.
http://adenlivetv.tv/uploads/7ebff4693.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/89c4b8765.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/6ff9021d3.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/6fc7a8f8d.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/61aebadc6.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/7d2f1cb05.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/35bea8852.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/1b49bea0d.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/dd102b8da.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/51ca3764d.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/956f6bef3.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/f12e6a585.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/c76e9aeec.jpg

علي المفلحي
2014-10-04, 11:20 PM
الإبل والهجانة من صورة فرحة أبناء تريم بعيد الأضحى المبارك:خاص-عدن لايف-أمجد يسلم صبيح - أسامة بن فائض:
تتواصل بمدينة تريم بمحافظة حضرموت الاحتفالات السنوية الضخمة بعيد الاضحى المبارك حيث اقيم عصر هذا اليوم سباق الهجن السنوي وهو التقليد التراثي الرسمي الذي دائب السكان بتريم على اقامته بمشاركة عدد من الرواحل المخصصة لسباقات الإبل ...

عصر اليوم يوم العيد الكبير تم تنظيم سباق الهجن والذي شارك فيه عدد من الهجانة المهرة من ابناء تريم والذين قدموا عروضا في سباق وركوب الجمال نالت استحسانا الالاف من الحاضرين الذين عبروا عن عظيم سعادتهم وهم يشاهدون ابنائهم يقدمون العروض الجميلة والتي تسهم في المحافظة على التراث والموروث الشعبي من الاندثار.

السباق وعروض ركوب الجمال اقيم في المضمار المخصص للسباقات بنخر الحاوي وهو مضمار للسباقات اقيم بمساعده الاهالي وبشكل بدائي ويتعرض الكثير من الحاضرين في بعض الاوقات للدهس من قبل الجمال نضرة لعدم وجود الحواجز المنضمة للحاضرين ,ونضرا لتخاذل الجهات المعنية والمجلس المحلي بالمدينة من تنفيذ عدد من المشاريع التي اقرت للمضار واخرها مشروع تهيئة المضمار التي ارسيت مناقصته وذهبت ادرج الرياح ,وادرج من ضمن المشاريع المتعثرة والمنهوبة ميزانيتها

تريم محفل ومدينة سياحية تراثية

بعيد الاضحى المبارك تشهد مدينة تريم في كل عام اقامة الكثير من المهرجانات التراثية والشعبية واقامة عدد من مسارح التمثيل الهادفة في توعية الكبار والصغار,واقامة الكثير ايضا من المهرجانات التراثية والتي من المقرر ان تنطلق اولى فعاليتها خلال هذة الايام ,لتتحول المدينة في موسم عيد الاضحى المبارك الى مدينة سياحية حينما يزورها السائح سيجد في كل شارع من شزارعها اما فعالية تراثية او دينية او شعبية .
http://adenlivetv.tv/uploads/845f1f2dd.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/9bd640689.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/d1ebe9e0f.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/5ea39a9a2.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/e16d42165.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/a90a05868.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/750223936.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/41793e219.jpg

علي المفلحي
2014-10-04, 11:23 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/fdcf95627.jpg
مسلحون يسطون على أكثر من 100 مليون ريال من شركة صرافةمتابعات-عدن لايف:
اصيب شخصان في هجوم مسلح ، مساء الجمعة ، على سيارة تابعة لشركة صرافة في احد احياء مدينة المكلا ( جنوب شرق اليمن).

ونقلت وكالة "خبر" للأنباء عن مصدر امني قوله أن مسلحون مجهولون اعترضوا سيارة تابعة لشركة العمقي للصرافة في حي جول مسحه بالمكلا، واصابوا شخصان هما سائق السيارة ومرافقه .

واضاف المصدر ان المسلحين نهبوا اكثر من مائة مليون ريال الى جانب عملات اجنبية كانت على متن السيارة .ومن ثما لاذوا بالفرار.

ولفت الى أن أجهزة الأمن باشرت التحريات عقب الحادثة فيما عثرت على السيارة التي كان يستقلها المهاجمون في احدى المناطق النائيه في منطقة " العيص " الواقعه في ضواحي مدينة المكلا.

العملية نفذت في ظل حملة للسلطة المحلية في المحافظة ومديرية المكلا مشكوكا فيها بدأت الأسبوع الماضي أدعت خلالها بالكشف عن عصابات سطو على السيارات وسرقة مبالغ مالية دون ان يتم استرداد هذه المبالغ وإطلاع الرأي العام على تفاصيل مجريات التحقيقات في هذه القضايا، مصادر قالت أن رموز فساد في السلطة المحلية متورطة في هذه العمليات وان قيام شخصية رسمية مدنية مرتبطة بالأمن القومي بقيادة حملات القبض على الجناة لا تعدوا كونها مسرحية يراد من خلالها تلميع هذه الشخصية وجعلها مرشحة لتسلم قيادة المحافظة.

علي المفلحي
2014-10-04, 11:24 PM
300
ماذا فعل كلب بـ14 طفلا في العاصمة عدن؟متابعات-عدن لايف:
عض كلب مسعور صباح اليوم "14" طفلا في جبل التوانك مديرية التواهي بعدن.

وأفاد اهالي في المنطقة، أن كلب قام بمهاجمة الأطفال بالقرب من منازلهم، مشيرا إلى أن جميع الأطفال، تم نقلهم إلى مستشفى الجمهورية في خور مكسر، لتلقي العلاج و اللقاح الخاص بداء الكلب.

و تزايدت خلال الأشهر الأخيرة، ظاهرة انتشار الكلاب المسعورة في عدن.
http://adenlivetv.tv/uploads/177795de4.jpg
*نقلا عن عدن الغد

علي المفلحي
2014-10-04, 11:25 PM
وثيقة: محافظ إصلاحي يمارس الإرهاب الوظيفي ويعتقل مسئول كبيرمتابعات-عدن لايف:
قالت مصادر اعلامية أن محافظ محافظة "الحديدة" اليمنية، وجه بالافراج عن مسئول رفيع بالمحافظة بعد أيام من توجيهات كانت قد قضت باعتقاله.

وافاد موقع "يمنات" أن صخر الوجيه محافظ محافظة الحديدة ، وجه يوم الخميس، بالإفراج عن عبدالغني الصيادي مدير عام فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بعد أربعة أيام من الأمر بحبسه في سجن الاحتياط بالمحافظة.

وقالت مذكرة بخط محافظ الحديدة وجهها لمدير عام شرطة المحافظة بأن عليه إيقاف مدير فرع الهيئة حتى يذعن لقرار رئاسة الوزراء وتسليم فرع الهيئة لشخصٍ يدعى "محمد اسماعيل المحفدي" الذي صدر قرار بتعيينه من قبل حكومة باسندوه في الـ15 من سبتمبر الماضي.

وطبقاً للوثيقة، التي نشرها "يمنات" على نسخة منها، و التي أكدت وصول المحفدي لمكتب صخر الوجيه وتحرير مباشرة عمل له من ديوان المحافظة دون الوصول إلى إدارة فرع الهيئة، و هو ما أكده موظفوا فرع الهيئة بالمحافظة.

واستنكر موظفوا فرع الهيئة وصول طقمٍ أمني و قيامه باقتياد مديرهم على متنه دون تهمةٍ تذكر.

وشكر موظفوا فرع الهيئة وزير النقل، الذي قام خاطب محافظة الحديدة بالإفراج عن مدير فرع الهيئة، وتشكيل لجنة من قبله للنظر في الأحداث التي جرت في فرع الهيئة.

من جهتها ذكرت"مؤسسة رصد للحقوق والحريات" في بيان لها، أن محافظ الوجيه يمارس الإرهاب الوظيفي ويسيئ استخدام سلطاته.

وهدد البيان برفع قضيةٍ ضد الوجيه، مؤكداً بأن التجاوزات التي ارتكبها محافظ الحديدة لا يمكن أن تمر دون عقابٍ قانوني رادع.

وأضاف بيان "رصد" بأن حكومة باسندوه قامت بانتهاكات خطيرة في اللحظات الأخيرة قبل استقالتها ومنحت العشرات مناصباً لا يحق لهم شغلها، مطالبة بأن يكون ضمن أوليات الحكومة المزمع تشكيلها مراجعة كافة القرارات التي أصدرتها حكومة باس
http://adenlivetv.tv/uploads/3a0d4682e.jpg

علي المفلحي
2014-10-04, 11:27 PM
صحيفة خليجية تتحدث عن بداية الصراع بين الحوثي وحلفائهمتابعات-عدن لايف:
قالت صحيفة عكاظ السعودية ان مصادر مطلعة يمنية كشفت لها عن الأسباب والدوافع التي أجلت زحف الحوثي على المحافظات اليمنية الأخرى بهدف السيطرة على تلك المدن واستكمال مخططها، مبينة بأن خلافات بين جماعة الحوثي والأطراف الشريكة معها التي ساعدتها بالوصول إلى العاصمة صنعاء وراء ذلك.

وأفادت المصادر بحسب الصحيفة أن جماعة الحوثي ومسلحيها انقلبت على الاتفاق بين شركائها من الأطراف التي ساعدتها بالدخول إلى العاصمة صنعاء وقامت بنقل الدبابات والمدرعات إلى مواقع تابعة لها بمديرية همدان بمحافظة صنعاء رافضة تسليمها لهم بحسب الاتفاق، موضحة بأن الحوثي يخطط للتخلص من حلفائه داخل العاصمة ثم الانطلاق للمحافظات الأخرى، ولم تستبعد المصادر أن يبدأ مخطط الصراع مع حلفائه عقب أجازة العيد.

إلى ذلك، توقع مراقبون سياسيون أن تحتدم السيطرة الحوثية على العاصمة صنعاء وتعود قوات الجيش والأمن للسيطرة واستعادة الأسلحة خلال الأشهر القادمة، مبينة أن الصراع بين الحوثي وبعض الأطراف ساندت الحوثي للدخول إلى العاصمة صنعاء واردا وستنهي الوجود الحوثي وعودة السيطرة للدولة.

إلى ذلك، وجهت وزارة الداخلية اليمنية أجهزتها بالعودة إلى مقراتهم أثناء أجازة العيد في ثاني نداء منذ سيطرة الحوثي، معلنة عن خطة أمنية لتأمين العاصمة.

يأتي ذلك في الوقت الذي فرض الحوثيين إجراءات على وزارة المالية تقضي بعدم صرف المصروفات لأجهزة الدولة، في حين اعتبر الحوثيون ذلك الإجراء حفاظا على الممتلكات العامة للدولة وعدم التصرف بأموال الدولة بما يؤدي إلى انهيارها.
http://adenlivetv.tv/uploads/2f798858c.jpg

علي المفلحي
2014-10-04, 11:35 PM
0300
صور:أبناء تريم يؤدون صلاه عيد الأضحى بمصلى جبانة تريم وعدد من المصلياتخاص-عدن لايف-أمجد يسلم صبيح -اسامة بن فائض:
أدى أبناء مديرية تريم وضواحيها صلاة عيد الأضحى المبارك ، هذا اليوم العاشر من ذو الحجة بمصلى العيد بجبانة تريم والتي امتدت صفوف المصليين فيها حتى ساحة الشهيد رامي البر والتي امتلئت هي الأخرى بعدد من المصلين الذين توافدو من كل ضواحي مديرية تريم.

كما أدى أيضا عدد من المواطنون من أبناء تريم صلى العيد بعدد من المصليات المتشرة بتريم منها ساحة ملعب نادي وحدة تريم وفي عدد من المساجد التي تقام بها صلوات العيد قبل موعد اقامة صلاه العيد في مصلى العيد بالجبانة والذي يعتبر هو الاكبر والاقدم في تريم .

بعد انتهاء صلاة وخطبتي صلاه العيد تجمع الشباب والرجال وكبار السن لتبادل التهاني وللمعايدة على بعضهم البعض حيث شوهد الكثير من الشباب يعايدون كبار السن والاطفال في مشهد يجسد اللحمة بين أبناء المدينة الواحدة.

الجدير ذكره أن شباب مدينة تريم قد زينو يوم الامس ساحة الشهيد رامي البر القريبة من مصلى العيد بصور شهداء الثورة الجنوبية السلمية وصور السيد الرئيس علي سالم البيض" كذلك قام الشباب ليلة الامس بفرش الساحة بالفرش الجديدة لراحة المصلين الذين ادو صلاه عيد الاحى بالساحة كون الساحة قريبة من مصلى العيد .
http://adenlivetv.tv/uploads/998551bad.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/adaedb72e.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/798333f0c.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/1c626c668.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/c72342643.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/980815d20.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/ede509495.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/e7286957a.jpg

علي المفلحي
2014-10-04, 11:39 PM
تحت راية علم الجنوب .. أبناء تريم يؤدون صلاه عيد الأضحى بعدد من المصليات
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635480202967344408.jpg

( صدى عدن ) خاص :
من أمجد يسلم صبيح - اسامة بن فائض :
أدى أبناء مديرية تريم وضواحيها صلاة عيد الأضحى المبارك ، هذا اليوم العاشر من ذو الحجة بمصلى العيد بجبانة تريم والتي امتدت صفوف المصليين فيها حتى ساحة الشهيد رامي البر والتي امتلئت هي الأخرى بعدد من المصلين الذين توافدو من كل ضواحي مديرية تريم
كما أدى أيضا عدد من المواطنون من أبناء تريم صلى العيد بعدد من المصليات المتشرة بتريم منها ساحة ملعب نادي وحدة تريم وفي عدد من المساجد التي تقام بها صلوات العيد قبل موعد اقامة صلاه العيد في مصلى العيد بالجبانة والذي يعتبر هو الاكبر والاقدم في تريم .
بعد انتهاء صلاة وخطبتي صلاه العيد تجمع الشباب والرجال وكبار السن لتبادل التهاني وللمعايدة على بعضهم البعض حيث شوهد الكثير من الشباب يعايدون كبار السن والاطفال في مشهد يجسد اللحمة بين أبناء المدينة الواحده .
الجدير ذكره أن شباب مدينة تريم قد زينوا يوم الامس ساحة الشهيد رامي البر القريبة من مصلى العيد بصور شهداء الثورة الجنوبية السلمية وصور السيد الرئيس علي سالم البيض" كذلك قام الشباب ليلة الامس بفرش الساحة بالفرش الجديدة لراحة المصلين الذين ادو صلاه عيد الاحى بالساحة كون الساحة قريبة من مصلى العيد .

علي المفلحي
2014-10-04, 11:40 PM
المسلمون يحتفلون بعيد الأضحى والحجاج يواصلون الشعائر
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635480199344550045.jpg
يحتفل العالم الإسلامي اليوم بأول أيام عيد الأضحى في وقت يواصل فيه حجاج بيت الله الحرام أداء شعائر الحج.
وقد بدأ حجاج بيت الله الحرام فجر اليوم مناسك يوم النحر برمي جمرة العقبة، بعد أن باتوا في مزدلفة التي نفروا إليها من صعيد عرفات الذي وقفوا فيه يوم أمس أداء لركن الحج الأعظم.
وفي هذا اليوم -العاشر من ذي الحجة- يقوم الحجاج برمي جمرة العقبة بسبع حصوات، وينحرون الهدي ويحلقون رؤوسهم ويطوفون بالكعبة المشرفة طواف الإفاضة ويسعون بين الصفا والمروة، وعند إتمام مناسك هذا اليوم يعودون إلى منى في انتظار بدء أيام التشريق.
وقد بات الحجاج يوم أمس بمزدلفة، وصلوا فيها صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بعد أن نفروا من صعيد عرفات حيث وقفوا أداء لركن الحج الأعظم.
وصلّى الحجاج يوم أمس الظهر والعصر جمعا وقصرا في عرفات، واستمعوا للخطبة التي ألقاها مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، وتطرق فيها لأوضاع العالم الإسلامي، قبل النفرة إلى مزدلفة.
وتعد النفرة من عرفات إلى مزدلفة المرحلة الثالثة من مراحل تنقلات حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة لأداء مناسك حجهم.
ويقضي الحجاج في منى أيام التشريق الثلاثة (11 و12 و13 من ذي الحجة) لرمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى ثم الوسطى ثم جمرة العقبة (الكبرى)، ويمكن للمتعجل اختصارها إلى يومين فقط، حيث يتوجه إلى مكة لأداء طواف الوداع وهو آخر مناسك الحج.
ويحل عيد الأضحى اليوم السبت، وهو اليوم الذي ينحر فيه المسلمون أضاحيهم إحياء لذكرى تضحية النبي إبراهيم عليه السلام.
وحسب السلطات السعودية، فإن 1.4 مليون مسلم وصلوا من الخارج لأداء فريضة الحج، يضاف إليهم مئات الآلاف من داخل المملكة.
وتحيط بالحج -الذي تنتهي شعائره بعد أيام- تدابير مشددة هذه السنة لحماية الحجيج من فيروسين مميتين هما فيروس إيبولا -الذي يفتك بغربي أفريقيا- وفيروس كورونا، الذي أودى بحياة ثلاثمائة شخص في السعودية.

علي المفلحي
2014-10-04, 11:43 PM
زعيم الحوثيين يلمح الى حضرموت ويؤكد رفض جماعته لإي محاولات تستهدف وحدة الشعب
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635480333283265296.jpg
( صدى عدن ) خاص :

حذر زعيم جماعة الحوثيين "أنصار الله" عبدالملك الحوثي من "مخططات تستهدف بعضَ المحافظات اليمنية منها حضرموت".

وأكد الحوثي خيار جماعته الرافض لإي محاولة انفصالية واصفا تلك بالمؤامرات الخارجية الهادفة الى تقسيم اليمن .


و أكد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في تهنئة بعثها إلى الأمة الإسلامية وأبناء الشعب اليمني بمناسبة عيد الأضحى المبارك" على أهمية تنفيذ اتفاق السلم والشراكة باعتباره منجزا ثوريا".

وحيي الحوثي موقف الشعب الداعم للوحدة والرافض للإنفصال حد زعمه .

ومؤكدا على "أستمرار" العمل الثوري حتى تحقيق كافة الأهداف.

نص تهنئة زعيم الحوثيين

بسم الله الرحمن الرحيم

نتقدم بأجل التهاني والتبريكات لامتنا الإسلامية وشعبنا اليمني العظيم بمناسبة حلول (عيد الأضحى المبارك) راجين من الله العلي القدير أن يكون عيد خير وبهجة وسرور .

إن مناسبة عيد الأضحى المبارك والحجاجُ في رحاب الله يستكملون مناسك الحج آتين من كل فج عميق لمشهدٌ من مشاهد عظمة الإسلام، يدفع المسلمين إلى تحمل المسؤولية والعمل على الوحدة فيما بينهم، ونبذ العصبيات، وتوحيد الجهود في مواجهة مشاريع التمزيق والتفتيت التي تعمل عليها دول الاستكبار العالمي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية راعية الكيان الإسرائيلي المحتل أرضَ فلسطين منذ ستة عقود، وآن الأوان للأمة الإسلامية أن تستفيد من تجارب الماضي، والعمل على استلهام قيم العزة والقوة من منبعها الأساس، حيث الاعتمادُ على الآخرين، وانتظار مساعداتهم لحل القضية الفلسطينية رهانٌ خاسر، وطريقٌ مسدود ليس له أي أفق!.

إننا إذ نهنئ أمتنا الإسلامية بهذه المناسبة العظيمة ندعو إلى مزيد من الوعي والبصيرة في هذه المرحلة سيما وان العدو الأمريكي يدفع نحو إثارة الفتن بين أوساط المسلمين مستخدما فيها ورقة الطائفية والعناصر التكفيرية كأدوات لتمزيق الأمة وإبعادها عن مصادر قوتها، والحيلولة دون أن تصطف في مواجهة العدو الحقيقي ، وأن تتمسك بالقرآن الكريم وثقافته العظيمة لترسيخ روح الوحدة الإسلامية ومواجهة الثقافات الدخيلة والمصطنعة التي من خلالها يريد الأعداء بث الفرقة والتمزق .

إننا وبهذه المناسبة الغالية على نفوسنا جميعا نجدد تهنئتنا لشعبنا اليمني العظيم بانتصار ثورته المباركة في الحادي والعشرين من سبتمبر في مواجهة طغيان الفاسدين، والفضل في ذلك لله عز وجل ودماء الشهداء والجرحى، ونثمن عاليا جهود رجال الأمن والجيش ومعهم اللجان الشعبية وما يقومون به من دور وطني كبير في حفظ الأمن، وحماية مؤسسات الدولة .

ونؤكد على أهمية تنفيذ اتفاق السلم والشراكة باعتباره منجزا ثوريا ما كان بالإمكان التوصل إليه لولا تضحيات الشعب وصوته العالي المطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية، وقيام الدولة العادلة .

كما نحيّي صمود ووعي شعبنا اليمني العظيم واستمراره في ساحات الثورة مواصلا بذلك مشواره الثوري حتى اكتمال النصر ببناء دولته العادلة، ووقوفَه بحزم لمحاربة الفساد ورفضَه القاطع كلَّ المؤامرات الخارجية الهادفة للنيل من وحدته، وسيادته وكرامته، سيما وهناك مخططات تستهدف بعضَ المحافظات اليمنية منها حضرموت .

كما نهنئ ونبارك للحجاج أداء فريضة الحج، آملين من الله أن يجعل حجهم مبرورا، وسعيهم مشكورا، وان يعودوا إلى أوطانهم سالمين .

ونسأل الله العلي القدير أن يُعيد هذه المناسبة العظيمة على أمتنا الإسلامية وهي في عز ومجد وشموخ وانتصار .

وكل عام والجميع بخير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبدالملك بدر الدين الحوثي

الجمعة الـ9 من شهر ذي الحجة 1435 للهجرة

الموافق الـ3 من شهر سبتمبر 2014م

علي المفلحي
2014-10-04, 11:44 PM
الحوثي يمنع صرف مخصصات الأجهزة الحكومية


صدى عدن
كشفت مصادر مطلعة يمنية عن الأسباب والدوافع التي أجلت زحف الحوثي على المحافظات اليمنية الأخرى بهدف السيطرة على تلك المدنا، مبينة بأن خلافات بين جماعة الحوثي والأطراف الشريكة معها التي ساعدتها بالوصول إلى العاصمة اليمنية صنعاء وراء ذلك.
وأفادت المصادر أن جماعة الحوثي ومسلحيها انقلبت على الاتفاق بين شركائها من الأطراف التي ساعدتها بالدخول إلى العاصمة صنعاء وقامت بنقل الدبابات والمدرعات إلى مواقع تابعة لها بمديرية همدان بمحافظة صنعاء رافضة تسليمها لهم بحسب الاتفاق، موضحة بأن الحوثي يخطط للتخلص من حلفائه داخل العاصمة ثم الانطلاق للمحافظات الأخرى، ولم تستبعد المصادر أن يبدأ مخطط الصراع مع حلفائه عقب أجازة العيد.
إلى ذلك، وجهت وزارة الداخلية اليمنية أجهزتها بالعودة إلى مقراتهم أثناء أجازة العيد في ثاني نداء منذ سيطرة الحوثي، معلنة عن خطة أمنية لتأمين العاصمة.
يأتي ذلك في الوقت الذي فرض الحوثيين إجراءات على وزارة المالية تقضي بعدم صرف المصروفات لأجهزة الدولة، في حين اعتبر الحوثيون ذلك الإجراء حفاظا على الممتلكات العامة للدولة وعدم التصرف بأموال الدولة بما يؤدي إلى انهيارها.

علي المفلحي
2014-10-04, 11:49 PM
د. حسين العاقل
21 ساعة ·
أجمل التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك نهديها إليكم أيها الأصدقاء والأحباء ودعواتنا إلى الله سبحانه وتعالى بأن يعيده علنا وعليكم وعلى شعبنا الجنوبي وأمتنا العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم وقد تحققت أهداف قضية شعبنا في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة كاملة السيادة..
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/10690327_716558108399132_8686653340179284560_n.jpg ?oh=32e8151b93c6a488a3dd28f7bdc825e3&oe=54CFD274&__gda__=1422947240_6ea837135679630e8d43bf865656deb 0

علي المفلحي
2014-10-04, 11:54 PM
المفلحي يافع
صور اليوم
كل عام وانتم في خير
تصوير ابو ياسر مصطفى
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/s280x280/10650059_709844015759691_7608816226098385699_n.jpg ?oh=5c69b8096bd06935f3366bcce7898cb9&oe=54C9B57A&__gda__=1420621980_a5cd8dece92fe967e93dfddeed4fe2e 1
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/10436675_709844042426355_2783386451184776425_n.jpg ?oh=2018bafd70e7a718c9afa850fda899d6&oe=54B8BB63
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/10394853_709844142426345_2032060313609309694_n.jpg ?oh=19577c54ce88da1bbbf5295a732c9649&oe=54841542&__gda__=1421714170_5f5aecb306e981bc4bb7891cf4753ce f
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/10670186_709844215759671_7145081822976202437_n.jpg ?oh=8f847f62adcb5373620b8f37271e7e72&oe=54CF6603

علي المفلحي
2014-10-05, 12:04 AM
موقع اماراتي يتحدث عن مبادرة بريطانية لتوحيد قيادات الحراك الجنوبي
السبت 4 اكتوبر 2014
http://www.yemenat.net/user_images/news/27-06-12-638098561.jpg
نشرت صحيفة "إرم" الإلكترونية الإخبارية التابعة لشركة إرم للإعلام، المسجلة كشركة خاصة محدودة المسؤولية في هيئة أبوظبي الإعلامية الحرة موضوعا خاصا عن قضية استعادة أبناء جنوب اليمن لدولتهم السابقة وبوادر استقلالها عن الشمال.

و جاء في التقرير الذي أعده الزميل الصحفي كرم امان الآتي: قضية استعادة الجنوبيين لدولتهم السابقة، تناقش في أروقة الغرف المغلقة لدول إقليمية وغربية، عقب سيطرة جماعة أنصار الله “الحوثيين” على العاصمة صنعاء و محافظات أخرى في شمال البلاد.

و حسب التقرير، أصبحت قضية استقلال الجنوب اليمني محل النقاشات والتأويلات في الكثير من القنوات الفضائية ووكالات الأنباء ووسائل الإعلام المحلية، الأمر الذي اعتبره مراقبون سياسيون "فزاعة" تستخدمها قوى محلية وإقليمية لتخويف المجتمع الدولي بانفصال جنوب اليمن في حال استمرت جماعة أنصار الله باسطة سيطرتها على محافظات شمالية ومنها العاصمة صنعاء.

و كان زعيم جماعة أنصار الله “عبد الملك الحوثي” أكد في خطابه التلفزيوني الذي وصفه بخطاب الانتصار عقب تمكن جماعته من السيطرة على صنعاء، أنهم سيقفون جنباً إلى جنب مع مطالب الجنوبيين بما يتوقون إليه، وهو ما أكدته قيادات بارزة في الجماعة لاحقاً.

و قال المحلل السياسي اليمني "عبد الباقي شمسان" لـ"بي بي سي" إن سيطرة جماعة أنصار الله على العاصمة صنعاء وما سبقها ولحقها من تحركات سياسية في بقية المحافظات الشمالية من البلاد ستدفع بعض الجنوبيين المؤيدين للوحدة اليمنية بالتخلي عنها والاصطفاف مع الجنوبيين لدعم جهود استقلال جنوب اليمن عن شماله.

و أشار إلى أن العامل المساعد للجنوبيين باستعادة دولتهم هو أن مشروع الحوثيين يقوم على استعادة حكمهم على الشمال اليمني أو ما يعرف بـ "الجمهورية العربية اليمنية".

في غضون ذلك أكد نشطاء في جنوب اليمن أن مسؤول في السفارة البريطانية زار محافظة عدن في اليومين الماضيين والتقى مجموعة من نشطاء الحراك الجنوبي لمعرفة مطالبهم ومعرفة آرائهم حول الأحداث الأخيرة في صنعاء، بحسب "إرم نيوز" الذي أكد أن أنهم عرضوا عليه مطالب وأهداف ثورتهم السلمية التي أوشكت على إنهاء عامها الثامن، مشيرين بأن المسؤول البريطاني أبدى تفهماً لمطالبهم ووعدهم بإيصالها للسفيرة البريطانية في صنعاء.

و حسب الموقع، طالب المسؤول البريطاني النشطاء الجنوبيين بخلق قيادة موحدة لحراكهم السلمي تكون الواجهة السياسية للحراك في المحافل الدولية، الأمر الذي رد عليه النشطاء بتبني بريطانيا مبادرة خاصة لتوحيد قيادات جنوب اليمن أسوة بالمعارضة السورية.

و يستعد جنوبيو اليمن لإحياء الذكرى الـ 51 لاندلاع ثورة 14 من تشرين الأول/ أكتوبر التي توجت بخروج الاستعمار البريطاني من عدن في العام 1967، وذلك بفعالية كبرى ينوي الحراك الجنوبي إقامتها في ساحة احتجاج مركزية في عدن، في الوقت الذي تداولت وسائل إعلام محلية عن توافق جنوبي لإسقاط المحافظة في قبضة قوى الحراك الجنوبي في ذلك اليوم الذي من المتوقع أن يتوافد فيه مئات الآلاف من جميع المحافظات الجنوبية.

علي المفلحي
2014-10-05, 12:06 AM
اللجان الشعبية تلقي القبض على انتحاري في محافظة أبين
السبت 4 اكتوبر 2014

القت اللجان الشعبية بمديرية لودر، بمحافظة أبين، جنوب البلاد، القبض على انتحاري.

و حسب وكالة "خبر" القي القبض على الانتحاري، عصر اليوم السبت، في نقطة تتمركز فيها اللجان الشعبية، جنوب مدينة لودر.
http://www.yemenat.net/user_images/news/29-09-12-284522732.jpg
و تشير المعلومات، أن التحقيق جاري مع الانتحاري، لمعرفة المكان الذي كان يريد استهدافه

علي المفلحي
2014-10-05, 12:09 AM
نحو مليوني حاج يقومون برمي "الجمرة الكبرى" في أول أيام عيد الاضحى
السبت, 04-أكتوبر-2014
شبكة أخبار الجنوب - رمي الجمرات
http://www.alganob.net/sowar/14-10-04-24165966.jpg
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
بدأ نحو مليوني مسلم أول أيام عيد الاضحى برجم الجمرة الكبرى في مشعر منى بالقرب من مكة المكرمة غرب السعودية، مواصلين بذلك مناسك الحج التي بدأت الجمعة باداء الركن الاعظم في عرفات.

وتوجه الحجاج الى منى التي تبعد نحو ستة كيلومترات عن عرفة ليل الجمعة سيراً على الاقدام او في حافلات.

وبعد يوم عرفة الجمعة صلّى الحجاج صلاة الظهر والعصر جمعا وقصرا بمسجد نمرة. وبدأت بعد مغيب الشمس نفرة الحجاج الى مشعر مزدلفة حيث جمعوا حصوات الرجم وامضوا الجزء الاكبر من ليلتهم قبل التوجه مجدداً الى منى.

وغطى اللون الابيض لون لباس الاحرام للرجال من الحجاج، منطقة جبل عرفات حتى لا تكاد ترى تضاريسها.

ويتحرك بعضهم ومعه حقيبته واغراضه الخاصة ويستخدم كبار السن كراسي نقالة قبل الوصول الى مدن الخيام. لكن الكثير من الحجاج ينصبون خيامهم الخاصة والبعض يرتاح على حشايا فرشها على الارض.

وبحسب السلطات السعودية، وصل نحو 1,4 مليون مسلم من 163 جنسية من الخارج لاداء فريضة الحج، يضاف اليهم مئات الاف الحجاج من داخل المملكة.

وعبر محسن العمر الذي قدم من القصيم شمال السعودية عن "سعادته" لممارسته شعائر الحج. وقد بدأ رمي الجمرات مع زوجته سميرة عجلوني.
ويصادف موسم الحج هذه السنة مع وضع اقليمي متوتر في ظل استمرار الحرب ضد تنظيم الدولية الاسلامية المتهم بارتكاب فظاعات في سوريا والعراق.

ونشرت السلطات السعودية 85 الف عنصر امن لتامين هذا الحشد العظيم، واكدت ان الامور تجري بلا حوادث تذكر. وبحسب قناة الاخبارية فان السلطات اجبرت اكثر من 253 الف شخص على العودة ادراجهم بسبب عدم حملهم تصريحاً للحج.

تدابير مشددة

من جهة اخرى، تواكب موسم الحج هذا العام تدابير مشددة لحماية الحجيج من فيروسي ايبولا وكورون.

ولم يتم تسجيل اي حادثة تذكر حتى الآن بالرغم من الاعداد الكبيرة من الاشخاص الذين يتوجهون الى منى سيرا على الاقدام او بواسطة الحافلات او قطار المشاعر المقدسة.

وقال وزير الصحة السعودي عادل فقيه انه لم يتم تسجيل اي حالة اصابة بين الحجيج بما في ذلك بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية.

ومنعت السعودية مواطني غينيا وليبيريا وسيراليون من دخول اراضيها، اذ ان هذه الدول الثلاث هي الاكثر اصابة بفيروس ايبولا. وقد توفي اكثر من ثلاثة آلاف شخص في غرب افريقيا حتى الآن بسبب الفيروس.

الا ان المملكة سمحت للنيجيريين بالمشاركة في الحج بالرغم من ان ثمانية اشخاص توفوا في هذا البلد بسبب فيروس ايبولا.

وبعد ان يفرغوا من رمي جمرة العقبة يبدأ الحجاج نحر الهدى ثم حلق الرأس والطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة.

ويواصل الحجاج مناسكهم فيبقون ايام التشريق الثلاثة في منى لرمي الجمرات الثلاث، الصغرى ثم الوسطى فالكبرى، كل منها بسبع حصيات.

ومن اراد التعجل في يومين وجب عليه رمي الجمرات الثلاث في اليوم الثاني عشر لشهر ذي الحجة (اي الاثنين)، ومغادرة منى قبل غروب الشمس.

وبعد رمي الجمرات في اخر ايام الحج، يتوجه الحجاج الى مكة المكرمة للطواف حول البيت العتيق طواف الوداع، آخر واجبات الحاج قبيل سفره مباشرة.

علي المفلحي
2014-10-05, 12:17 AM
ارتفاع جنوني ﻻسعار القات في عدن في اول ايام عيد الاضحى


بائع قات بسوق شعبي بعدن
السبت 04 أكتوبر 2014 09:33 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
شهدت اسعار نبتة القات المخدرة والمحرمة دوليا ارتفاعا حادا في أسعارها يوم السبت وذلك في اول ايام عيد اﻻضحى المبارك.
وقال متعاطون للنبتة المخدرة انهم فوجئوا بارتفاع اسعار القات بشكل جنوني حيث وصل سعرالربطة القات السمين الى مايقارب ال12 الف ريال.
وقال متعاملون في بيع القات بعدن ان هذا اﻻرتفاع هو اﻻغلى منذ سنوات.
وقال بائعون ان سبب رفع اسعار القات يعود الى قيام نقاط عسكرية وامنية تقع على طول الطريق الواصلة الى عدن بفرض جبايات على تجار القات اﻻمر الذي دفعهم الى رفع اسعاره عند البيع.

علي المفلحي
2014-10-05, 12:19 AM
الاف الجنوبيين يؤدون صلاة العيد بعدن وخطيبها يذكر بالمصير المخزي لآل الاحمر


مشاركون في صلاة العيد بعدن - تصوير صالح العبيدي
السبت 04 أكتوبر 2014 09:13 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص/
قال خطيب خطبة العيد في مدينة عدن إن العيد هذا العام له نكهة إضافية، معتبراً أنه "عيد تهاوي الأصنام"، في إشارة إلى سقوط إمبراطورية الفساد لآل الأحمر في العاصمة اليمنية صنعاء.
وتساءل الخطيب "حسين بن شعيب" في الخطبة التي تلت صلاة العيد "أين القصور الفخمة، أين السيارات الفارهة، أين الفخفخة، أين الكبرياء، أين الجبروت، تهاوى وسقط، ذاب كالملح في الماء، وهذا الخزي في الدنيا، فكيف الجزاء في الآخرة".
وأضاف "أنا على يقين أن الله سينصرنا، بعد فرارهم، وقذف الله في قلوبهم الرعب".
وكان الآلاف قد أدوا صلاة العيد في مصلى العيد بشارع الشهيد مدرم بمدينة المعلا في العاصمة عدن، واستمعوا إلى خطبتي العيد عقب الصلاة.
ودعا الخطيب إلى أن "نكون أقوياء، مادياً، ثم معنوياً، فإن توفر الشرطان، كان حقاً على الله أن ينصرنا، ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم".
وكان الخطيب قد تطرق في مستهل خطبته إلى فضائل هذا اليوم للحجاج وللمسلمين عموماً.
وعقب الخطبة انطلقت مسيرة حاشدة جابت الشارع الرئيس، كما جابت الشارع الخلفي صوب منزل الشهيد "حسين اليافعي"، حيث نظمت وقفة تضامنية.
ورفعت في المسيرة صور المعتقلين، بينهم "خالد الجنيدي"، و"أنور إسماعيل"، وغيرهما.
وردد المتظاهرون هتافات تدعو لاستقلال الجنوب، وترفض مشروع الأقاليم.
http://adenalghad.net/uploads/pics/1412403634.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1412403687.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1412403892.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1412403928.jpeg

علي المفلحي
2014-10-05, 12:22 AM
إستفتاء ؟! تقرير المصير ؟! إنها طامة كبرى

سامي النقيب
صفحة الكاتب
البعض من الجنوبيين يستخدمون مفردات ويروجون لها إما بحسن نية دون إدراك عواقبها ومغزاها القانوني .

و.هؤلاء لانلومهم كونهم قد وقعوا في خطأ غير مقصود وجهل .والبعض اﻵخر على دراية بكل تفاصيل تلك المفردات وبمكر وخبث شديدين يحاولون وبكل طاقاتهم وبدعم مباشر من نظام اﻹحتلال اليمني خداع وغسل دماغ الجنوبيين وإقناعهم بجدوى طروحاتهم والتي تنسجم مع توجهاتهم ومصالحهم الضيقة . هناك حقيقة ينبغي أن ندركها وهي بأننا شعب له هويته وثقافته وكانت لنا دولة ذات سيادة معترف بها دوليا دخلت في مشروع وحدوي بمحض إرادتها ﻹيمان شعبها العميق بأن تلك الوحدة بمثابة اللبنة اﻷولى نحو مشروع وحدوي أكبر وأعظم ألا وهي الوحدة العربية . لن أدخل في تفاصيل ماحدث ومن نقض المعاهدات والاتفاقيات من قبل الجمهورية العربية اليمنية والتي بلغت أوجها حين غزت جحافل جيشها وبالتحالف مع قوى التطرف والضلال واﻹرهاب عام 1994م أرض الجنوب . من تلك اللحظة وماتبعتها من سياسات النهب والتهميش طالت الجنوب أرضا وشعبا وأصبح الجنوب وشعبه واقع تحت اﻹحتلال بموجب القوانين الدولية والتي لﻷسف الشديد ضربت عرض الحائط نظرا لمصالح بعض الدول الكبرى مع اﻹحتلال اليمني وتواطئها معه وفي مقدمتها أمريكا وفرنسا .

إن شعب الجنوب لم يقف مكتوب اﻷيدي وهو يرى هذا العبث والفساد والتهميش واﻹقصاء والقتل واﻹعتقال وقام بثورته السلمية ضد الطغيان والهيمنة وضحى ﻷجل حريته وعزته وكرامته بآلاف الشهداء والجرحى والمعتقلين .

إن خروج حوالي 13تظاهرة مليونية حاشدة طالبت بتحقيق الهدف السامي المتمثل بالتحرير واﻹستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية. إضافة إلى مئات التظاهرات والمسيرات اليومية التي تجوب سائر مديريات ومحافظات الجنوب أعظم إستفتاء شهدها ويشهدها العالم . فهي تظاهرة حية بعيدة عن الصناديق التي يمكن مصادرتها واستبدالها بأخرى أو كشوفات للناخبين يمكن تزويرها أو التلاعب بها .وحظيت بمتابعة إعلامية رغم التعتيم اﻹعلامي المتعمد من قبل بعض القنوات الفضائية العربية كقناة الجزيرة والعربية .فالكاميرات لاتكذب كونها قد نقلت ووثقت نضالات شعب عظيم وعريق ضارب جذوره أعماق التاريخ بهويته ورسالته الدينية الوسطية التي حملها وبأمانة ونشرها في أصقاع اﻷرض بشكل عام وشرق آسيا بشكل خاص . هنا يتجسد مدى عراقة شعبنا ومساهماته اﻹنسانية كون الجنوب يحتضن من اﻵثار والشواهد والتاريخ الناصع البياض مايثبت ذلك . ولذا لاينبغي علينا أن ننساق خلف من يبحثون عن المجد المفقود ﻷنفسهم وحينها تذهب تضحياتنا أدراج الرياح .ولا يجب أن نقبل بأقل مما خرجت الجماهير ﻷجلها . فلسنا كشعب تيمور الشرقية أو جنوب السودان حين أشرفت اﻷمم المتحدة على إستفتاء إستقلالهم اﻷولى من إندونيسيا والثانية من جمهورية السودان . واﻷمثلة كثيرة حيث النزعة اﻹنفصالية لشعوبها كشعب أسكتلندا وإقليمي كاتالونيا والباسك في أسبانيا وصقلية في إيطاليا وجزيرة مندناو ذات الغالبية المسلمة في الفلبين . أكرر نحن لسنا مثلهم .هم يريدون اﻹنفصال وتأسيس دول خاصة بهم ، بينما نحن نريد إستعادة دولتنا التي كانت قائمة بالفعل حسب ماذكرته سلفا . إذن حذاري من اﻹنسياق خلف مشروع اﻹستفتاء وتقرير المصير حتى لايصنفنا اﻷخرون بأننا ( إنفصاليون ) نريد تجزئة (اليمن) فنحن لسنا كأبناء تهامة أو صعدة أومأرب يريدون تمزيق وحدة أراضي اليمن بإنفصالهم وإن كان ذلك حق لهم. نحن شعب يناضل ويضحي ويطالب بإستعادة دولته .

إن مقاومة تﻹحتلال اليمني حق مشروع كفلتها الشرائع السماوية وأجازتها القوانين الدولية ويحق لنا أن نقاوم اﻹحتلال بكل اﻷساليب التي نراها ممكنة والتي تكفل حقنا في الدفاع عن أنفسنا وعن نضال سلمية ثورتنا .

الخلاصة ياأيها الجنوبي البطل

قل التحرير والاستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية .

ولاتقل اﻹستفتاء وحق تقرير المصير . فهناك فرق .

والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل .

علي المفلحي
2014-10-05, 12:26 AM
قالوا ما سدوا !

رفقي قاسم
صفحة الكاتب
http://adenalghad.net/uploads/pics/1372146053.jpeg
قلت وهذا اكيد ومتوقع كيف يسدوا وفيهم اوباش وحثالات البشر وأخس وأوسخ الاعراق والأجناس كيف تتوقعون ان يشارك معهم من كان السبب في قتل احبائهم وفلذات الاكباد وان كان بشكل مباشر او غير مباشر وبعلمهم و خساسات قلوبهم الم يسمعوا بقول سيدنا عمر القائل " لو شاركوا اهل صنعاء جميعهم بقتله لأمرت بقتلهم جميعا " وهل يتوقع من استشهد من اهلهم ومن ذكرنا ان يوافق ان يكون من بين مجتمعيهم اولاد التتار وجحافل المغول , لا تصدقوهم حتى وان انسلخوا من امهم الحية الرقطاء و كما قال المثل " ذري الحية عقارب " !!



ينسلخوا كما بدأ لهم وعلى كيفهم ولكن لا يفتكرون بأنهم سيكون من اصحاب الثقة وبالسرعة المتوقعة من قبلهم !! هل يتوقع من فصل كم من البشر والعباد من اعمالهم ومواقع دراستهم وكم استشهد من عصابات اوغادهم وجرح, هل يتوقع ان تنسى هذه الاعمال بلمحة بصر من اهاليهم ومنا , وان كنا كذلك اذا نحن ليسوا بمؤمنين وكما قال سيد الاولين والأخريين صلوات الله عليه وسلم القائل " لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين " .



ونحن بفضل الله مؤمنين ولا يمكن ان نترك ما امرنا رسولنا الكريم ونسال الله ان يوفقنا الي ما فيه خير ديننا وخير وطننا امين يا رب العالمين ,, نحن يا سادة بشر ونحس ونشعر كما يشعر به الناس الطبيعيين ولذا على الاخريين ان يتأكدوا انهم بشر وأنهم انسلخوا من اعمالهم ويستغفرون الله اولا وان يطلبوا السماحة والعفو منا جميعا وبالذات من أُولي الامر اي اصحاب الدم , ولا تفتكرون بان اعمالكم ستمر دون اعتذار من اهل الجنوب وإذا تخلت عن البعض قبائلهم والعشائر وكيف يتوقعون منا ان نقبل بهم بما أصبنا من اذاهم واكتوينا اجمعين ,,



ونقول لغثاء البشر كفاية هبل وكفاية تدليس ودجل وتعاملوا مع الناس بشفافية وبوضوح والشعب الجنوبي يعرف من خان منهم و أتأمر على قتل الشباب والبشر ,, ونقول يا من كان قدوتكم سلطان وصالح / او الديلمي و الصعتر / والأخريين من احل دماء الجنوبيين بكل محفل / اصحوا يا نوافل و ذراري الثعابين / وأبناء ابليس والشياطين !! اذا كيف يسد معكم من بناركم ووساختكم اكتوى / والي الان لم ينسوا الاولين ألامهم والمكوى / وان ضحكوا على بعض القربى / ونقول لهم صفوا ونظفوا قلوبكم والمحوى / ولا تجعلوا من الاخرين المجلوبون سند وقوى / لن تنطلي الامور كما تهوا وتهوى / الا اذا اتضحت الرؤية والرؤى / وسدوا بكم عرض موفى ..!

سيف المشالي
2014-10-05, 03:43 PM
مسلحون يستقلون مناسبة عيد الاضحى ويقومون بهد ماتبقى من شرطة الشيخ عثمان القدينه

علي المفلحي
2014-10-05, 09:08 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Sun, 05 Oct 2014 17:58:33 +0300
جرح ثلاثة أطفال في غول سبولة مديرية الضالع بشظايا جراء انفجار صاعقخاص-عدن لايف:
جرح ثلاثة أطفال في غول سبولة مديرية الضالع بشظايا جراء انفجار صاعق من مخلفات قصف قوات اللواء 33 مدرع.. الجرحى هم :

- عبد الله عبد الكريم 10 سنوات
- عبد الرحمن عبد الكريم 11 سنة
- ريم عبد الكريم الحاج 13 سنه
والجميع من أسرة واحدة وتم اسعافهم إلى مستشفى بمدينة الضالع.
http://adenlivetv.tv/uploads/5095d5c25.jpg

علي المفلحي
2014-10-05, 09:09 PM
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Sun, 05 Oct 2014 18:03:25 +0300
بموكب جنائزي مهيب الشعيب تشيع العقيد احمد السلطانخاص-عدن لايف:
في موكب جنائزي مهيب تتقدمه قيادات الثورة الجنوبية بمديرية الشعيب شيع المئات من ابناء الشعيب عصر اليوم الاحدجثمان الفقيد العقيد احمد قاسم السلطان الى مسقط راسه في قرية اقذيذ مديرية الشعيب وسط حزين عميق يعم ابناء المنطقه.

وكان الفقيد رحمة الله اصيب بجلطه دماغيه منذ ثلاثة ايام ونقل على اثرها الى مستشفى النقيب بالعاصمة عدن حتى توفي صباح اليوم.

ويعد الفقيد السلطان احد الشخصيات الاجتماعية والداعمة للحراك الجنوبي واحد المشاركين في الثورة الجنوبية، وله بصمات واضحه في دعم مسيرة الثورة الجنوبية.
http://adenlivetv.tv/uploads/15508f7f1.jpg

علي المفلحي
2014-10-05, 09:10 PM
كيف انقذ سكان قرية نائية في أبين ركاب حافلة نقل من موت محقق؟متابعات-عدن لايف:
انقذ سكان قرية ساحلية صغيرة بمدينة احور أكثر من 60 راكبا من الغرق في سيول قطعت الطريق من المكلا إلى عدن .

سائق حافلة تابعة لشركة نقل غامر بإقتحام سيول أحد حد الاودية الصغيرة القريبة من احور قبل أن تعلق الحافلة وترتفع صيحات استغاثة من الركاب الذين قاموا بتحطيم عدد من نوافذ الحافلة .

وسرعان ما تدخل سكان قرية صغيرة بالقرب من الوادي ونجحوا في انقاذ الركاب والمساعدة في اخراج الحافلة من وسط مجرى السيول.
http://adenlivetv.tv/uploads/3b071b78c.jpg

علي المفلحي
2014-10-05, 09:13 PM
كاتب عربي : اليمن يتجه الى حروب شنيعة !




صدى عدن
كتب :راجح الخوري ( النهار اللبنانية )

خاض الحوثيون ست حروب ضد الدولة اليمنية. الحرب السابعة التي كرست سيطرتهم على صنعاء أسقطت اتفاق "السلم والشركة الوطنية"، وقبل ان ينهي الرئيس عبد ربه هادي منصور التوقيع عليه كانت قوات عبد الملك الحوثي تسيطر على الوزارات والثكن التي لم تقاوم بأمر من وزير الداخلية المحسوب على الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي تعاون ضمناً مع الحوثيين المدعومين من ايران رداً على ازاحته من السلطة.
لن يتمكن الحوثيون من حكم اليمن، الذي لم يقدر أحد على حكمه من قبل، لا العثمانيون ولا البريطانيون ولا جمال عبد الناصر، فقد مرّغ الجيش المصري في جبال اليمن الشاهقة ووديانه السحيقة علم 1961 عندما ارسل 75 ألف جندي لقتال الملكيين لكن دون جدوى!
اليمن بدأ ينزلق سريعاً الى حرب مذهبية بغيضة تغذيها كراهيات مذهبية بين السنّة والشيعة وتتقاطع فوقها أحقاد جهوية وحساسيات قبلية، ولا يغالي المبعوث الأممي جمال بن عمر عندما يصف الوضع بأنه خطير، وان ما حدث كان نتيجة حسابات خاطئة ارتكبها جميع الاطراف، وان ما زاد من انزلاق الوضع اعتماد جماعة "انصار الله" اي الحوثيين واطراف اخرى العنف وسيلة للسيطرة، اضافة الى الدور الانتقامي الذي لعبته زعامات النظام السابق التي تحالفت مع الحوثيين.
لكنه تحالف انهار فوراً على ما يبدو، فعلي عبدالله صالح يقول ان الحوثيين سيسقطون سريعاً وان عمليات السلب والنهب والتعديات على المواطنين ستعجّل في انهيارهم "وان السياسة الحوثية لا تختلف عن سياسة الاخوان المسلمين، ومن الطبيعي ان تنهار سيطرتهم". في المقابل وجّه القائد الحوثي ابو علي الحاكم تهديداً الى صالح بقوله: "يعتقد علي عبدالله صالح ان ألاعيبه ستنطلي على "انصار الله"، وفي اعتقاده انه سيعود حاكماً لكن مكره لن يمر ونحن له بالمرصاد"!
صحيح ان الحوثيين ألحقوا الهزيمة بشيوخ قبيلة حاشد من آل الاحمر واللواء علي محسن الاحمر الذي خاصم صالح، وصحيح انهم ضربوا "حزب الاصلاح" الاسلامي المتطرف وزعيمه عبد المجيد الزنداني، لكن الصحيح ايضاً انهم سيواجهون مقاومة سرعان ما ستجرف اليمن الى الحرب الأهلية، وان الفرصة ستصبح متاحة اكثر من ذي قبل لانفصال الجنوب ووقوعه في ايدي الاسلاميين من "انصار الشريعة" الذين نفذوا قبل يومين ثلاث عمليات تفجير ضد الحوثيين في مأرب وفي البيضاء وفي تعز.
عندما اتّهم عبد ربه هادي منصور ايران صراحة بأنها تريد إحداث الفوضى في اليمن وإحراقه مثلما فعلت في دمشق وبغداد، كانت طهران تتحدث عن "انتصار الثورة الاسلامية" في صنعاء، وهذا ليس اكثر من دليل على قرع طبول الحرب المذهبية التي ستمزق اليمن!
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635481030503869899.jpg

علي المفلحي
2014-10-05, 11:36 PM
حريق يدمر أكثر من 10 محلات تجارية بعدن
الأحد, 05-أكتوبر-201
http://www.mayonews.net/photo/14-10-05-1150181653.jpg
شب حريق في أحد الأسواق الشعبية المزدحمة بالباعة عصر الأحد في محافظة عدن جنوبي اليمن.

وصرحت مصادر محلية أن حريق هائل نشب في سوق شعبي بالقرب من مسجد النور وسط مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن عصر الأحد مسبباً خسائر مادية كبيرة.

وأضافت المصادر أن الحريق التهم أكثر من 12 من محل تجاري صغير "كشك" خاص ببيع الملابس في سوق شعبي بمديرية الشيخ.

وبحسب ذات المصادر فإن سيارات الإطفاء هرعت إلى مكان وقوع الحريق، بعد أن أت النيران على معظم "الأكشاك" وحولتها إلى رماد.

وحاول بعض المتسوقين إطفاء الحريق إلا أن النيران كانت أقوى من مساعيهم.

وأفادت المعلومات الأولية أن الحريق نشب بسبب التماس كهربائي في أحد الأكشاك، قبل أن ينتشر إلى البقية.

سيف المشالي
2014-10-06, 05:09 PM
السلطان العفيفي : الرئيس (هادي) هو العنصر الجنوبي الأقوى والأكثر حظا في النجاح نحو إخراج الجنوب خروجا آمنا

قال السلطان فضل محمد بن عيدروس العفيفي أن ما يجري حالياً في صنعاء يعد انقلاباً على كل الاتفاقيات والتفاهمات والمبادرات ومخرجات الحوار، مشيراً إلى أن ذلك يجعل الجنوبيين في حل من كل الاتفاقيات والتفاهمات والمخرجات التي سبقت 21 سبتمبر.

سيف المشالي
2014-10-06, 05:10 PM
قال انه يجب فصل الشمال المزعج على الدوام عن الجنوب المسالم .. كاتب سعودي يدعو بلاده لدعم جهود استقلال الجنوب ويقول أنها الحل الامثل لمواجهة الخطر الايراني

سيف المشالي
2014-10-06, 05:13 PM
الشيخ النقيب يدعو أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في فعالية ثورة اكتوبر

http://cdn.adenalghad.net/300x230x0/uploads/pics/1412581167.jpeg
الاثنين 06 أكتوبر 2014 10:40 صباحاً
الرياض ((عدن الغد)) خاص:
دعا الشيخ القبلي البارز بيافع "عبدالرب النقيب " كافة أبناء الجنوب إلى المشاركة الفاعلة في فعالية ذكرى ثورة 14 اكتوبر المقرر اقامتها في مدينة عدن .

وجاء ذلك في رسالة سياسية وجهها وتحصلت "عدن الغد" على نسخة منها وجاء فيها

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى/ وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَة اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا ۗ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ.صدق الله العظيم.

وصل الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين .

اما بعد:-

في هذه الايام المباركة التي تحييها الأمتين العربية والاسلامية فإننا نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لشعب الجنوب العربي العظيم ولقيادته السياسية والثورية وعلى رأسهم الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم ، سائلين المولى عز وجل ان يعيد هذه الايام المباركة وقد تحررت ارضنا من براثن الاحتلال اليمني.

وبهذه المناسبة الدينية العظيمة نؤكد على أهمية صمود شعبنا وثباته وإصراره على هدف ثورته المباركة والمتمثل في التحرير والاستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية ، وذلك بغض النظر عما آلت إليه اﻷوضاع في عاصمة دولة اﻹحتلال اليمني .

ويقتضي اﻷمر منا بل ومن الواجب على جميع أبناء الجنوب بمختلف انتماءاتهم في ظل هذه المتغيرات الاصطفاف الوطني والالتحام للدفاع عن اهداف ثورة التحرير والاستقلال وحمايتها وعدم السماح بالمساس بها تحت أي ذرائع أو مبررات. والتخلي عن اي انتماءات او ولاءات والتمسك بالولاء لله سبحانه وتعالى أولا" ومن ثم للجنوب تحت هدف التحرير والاستقلال لإستعادة الوطن والهوية والكرامة.

كلها أيام قليله وتحل علينا مناسبة ثورية عظيمة ألا وهي الذكرى الواحد والخمسين لثورة اكتوبر المجيدة التي فجرها ثوار الجنوب في 14 اكتوبر 1963م والتي تكللت بالنصر المظفر ورحيل المستعمر البريطاني من أرض الجنوب العربي بعد 4سنوات من النضال المستميت والبطولي قدم فيه شعبنا التضحيات الجسام ﻷرض الجنوب الطاهرة . وبهذه المناسبة وبعد التنسيق مع عدد من الشخصيات والقوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال، فإننا ندعو جماهير شعب الجنوب الثائر بكافة شرائحه وفئاته وقواه المؤمنة بهدف التحرير والاستقلال إلى الزحف المليوني إلى العاصمة عدن لإحياء تلك الذكرى الخالدة في تاريخ الجنوب. وللتأكيد على التمسك بسلمية الثورة وأهدافها مهما بلغت التحديات والصعوبات. فمن خلال تمسك شعب الجنوب بالنهج السلمي لثورته تمكن من ايصالها الى المحافل الاقليمية والدولية وبات النصر قاب قوسين او أدنى بمشيئة الله سبحانه وتعالى. ولذا فعلى شعب الجنوب ان يثبت ويصمد على ذلك النهج ويمضي بثورته حتى يحرر كامل اراضيه من دنس اﻹحتلال اليمني البغيض . والسير قدما نحو بناء دولة حرة ومستقلة.

كما اننا نتوجه إلى دول الجوار وجميع أشقاءنا العرب ونناشدهم بالقيام بدورهم تجاه شعب الجنوب ودعمه في تحقيق اهدافه وبناء دولته التي ستسهم بإذن الله في ترسيخ اﻷمن والإستقرار المنطقة.

وفي الختام نترحم على شهدائنا اﻷبرار ونسأل الله بأن يشفي كل جريح ويفك قيد كل أسير وهو على كل شيء قدير وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي المصطفى اﻷمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الشيخ عبدالرب بن أحمد أبوبكر النقيب

سيف المشالي
2014-10-06, 05:14 PM
قيادات منفية من الحراك الجنوبي تقول أنها قررت (العودة)
http://cdn.adenalghad.net/300x230x0/uploads/pics/1412580286.jpeg

سيف المشالي
2014-10-06, 05:15 PM
قال انه وجد ملجأه في احضان شعبه .. صالح : لست من الذين يبحثون عن منزلاً خارج اليمن ويجيدون الهروب لطلب الحصانة

سيف المشالي
2014-10-06, 05:18 PM
اردوغان يخرج عن صمته ويهاجم بشدة موقف الدول العربية من أحداث صنعاء ؟
يمن فويس |
وقال اردوغان ان ماحصل في اليمن هو سيناريوا معروف لضرب الإسلاميين ولكن البديل هو الاسوء عليهم شاكرا حزب الاصلاح الذي تعامل مع الاحداث بمسؤولية ووطنية. وجنب البلاد ويلات الدمار والخراب وهذا ماكان ينشده

سيف المشالي
2014-10-06, 05:21 PM
زي عسكري جديد للحوثيين يحمل الشعار !

قالت مصادر محلية في العاصمة اليمنية صنعاء جماعة الحوثي بدأت نزع ملابسها المدنية وارتدت ملابس عسكرية تابعة للجيش اليمني وفق اتفاقات مع السلطات الرسمية. واكد المصادر انه شوهد مسلحين حوثيين يرتدون الزي العسكري الجديد الخاص بالجيش وملصق شعار الحوثيين على الكتف الايسر ,حيث كانو يستقلون اطقم عسكرية بدون ارقام . وقال مصدر سياسي رفيع، أن اتفاقات تجري بين الرئيس هادي والحوثيين تقضي بتسليح حوالي 20 ألف من مسلحي الحوثي في قوات الجيش والأمن.

سيف المشالي
2014-10-06, 05:23 PM
الحوثيون يحاولون اقتحام مكتب اللواء الاحمر داخل القصر الجمهوري
عدن بوست منعت قوات تابعة للحماية الرئاسية مجاميع مسلحة من أتباع الحوثي من اقتحام المكتب الخاص بمستشار الرئيس هادي للشؤون العسكرية اللواء علي محسن الأحمر، والملحق بمقر القصر الرئاسي في صنعاء .



وقالت صحفية الخليج الإماراتيه إن قوات الحماية الرئاسية أوقفت مسلحين من جماعة الحوثي خلال محاولتهم الدخول من بوابة القصر بهدف اقتحام مكتب الأحمر الذي اضطر إلى مغادرة البلاد بشكل غير معلن واللجوء إلى السعودية عقب سيطرة الحوثيين على مقر الفرقة الأولى مدرع المنحلة التي كان يقودها

سيف المشالي
2014-10-06, 07:51 PM
هــام جدا : تغيير خارطة السعودية واعلان مكة المكرمة دولة شبيهة بـ الفاتيكان .. آخر محطات معارك (انصارالله) .. !!

سيف المشالي
2014-10-06, 07:53 PM
صنعاء .. في قبضة السادة الجدد
http://cdn.adenalghad.net/300x230x0/uploads/pics/1412610247.jpeg

سيف المشالي
2014-10-06, 08:02 PM
وزير الدفاع اليمني يتفقد وحدات عسكرية في عدن
تفقد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد اليوم ومعه القائم بأعمال محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي عبدالكريم شايف وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن ولحج وأبين اللواء ناصر منصور هادي أحوال المقاتلين في اللواء 39 مدرع في معسكر الشهيد بدر واللواء 31 مدرع في معسكر الشهيد قطن في المنطقة العسكرية الرابعة.
وخلال الزيارة العيدية نقل وزير الدفاع تحيات القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك واحتفال شعبنا وقواته المسلحة والأمن بأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 اكتوبر والـ30 من نوفمبر.
وأوضح وزير الدفاع بأن الزيارة التفقدية لمعسكر بدر تحمل كثيراً من الدلالات خاصة من مدينة عدن الباسلة ومن المكان الذي رحل منه آخر جندي مستعمر في الـ30 من نوفمبر عام 1967م.. مؤكداً بأن الدولة ممثلة بقيادتها السياسية والحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية وكل الأحزاب والتنظيمات السياسية بمن فيهم أنصار الله يعدون العدة ويعملون حالياً على تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه العسكري والأمني لضمان خروج اليمن الى بر الأمان.
وأكد بأن أبطال القوات المسلحة سيظلون على الدوام القوة الضاربة بيد الشعب والمدافعة عن السيادة الوطنية وصون الحقوق والحريات العامة ومصالح ومقدرات الشعب التنموية والاقتصادية.. مشدداً على ضرورة تحلي المقاتلين باليقظة والحس الأمني الرفيع والجاهزية الفنية والقتالية العالية وبما يضمن التنفيذ الإيجابي والمتميز لكافة المهام العسكرية والأمنية المسندة إليهم.

علي المفلحي
2014-10-06, 08:06 PM
الصفحة الرئيسية > تقارير
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Mon, 06 Oct 2014 18:21:33 +0300
على الرغم من معاناتهم المتزايدة.. أبى الجنوبيون إلا أن يحتفلوا بعيد الأضحى المباركخاص-عدن لايف:
على الرغم من معاناتهم المتزايدة على الصعد كافة، أبى الجنوبيون إلا أن يحتفلوا بعيد الأضحى المبارك، ويعظموا شعائِرَه بما لديهم من إمكانات.

أبناء مدينة تريم في محافظة حضرموت، أحيوا المناسبة باحتفالاتٍ شعبيةَ ودينية، شارك فيها عددٌ كبير من الشخصيات، وتخللتها فقراتٍ فنيةً، من وحي التراث المحلي.

التفاصيل في التقرير التالي:

تحت عنوان طال المدى والقلب يتصبر النويدرةبتريم تشهد إقامة المهرجان السنوي الثاني لا احياء التراث

أحيت فرقة تراث العناء للألعاب الشعبية بمنطقة النويدرة بمدينة تريم محافظةحضرموت المهرجان السنوي الثاني لــ أحياء تراث مدينة تريم عصر ومساء امس الاحد وسط حضور جماهير كبير .

وأقيم المهرجان تحت شعار "طال المدى والقلب يتصبر " وبرعاية إعلامية كبيرة من موقعي تريم الغناء وموقع المندب نيوز الذي سينطلق وسيفتتح قريبا من مدينة تريم .. .

بدا المهرجان أولى فقراته عصرا بمشاركة عدد من الفرق الشعبية التي قدمت عروضا راقصة من التراث الحضرمي وعروضا غنائية راقصة أيضا من التراث التريمي ,وقد بداءت بعد ذلك انطلقت فقرات الاوبريت والذي بداء مساء بتلاوة اياة من القران الكريم وكلمة لعاقل حارة النويدرة الأخ صالح كرامه علوة واستهل كلمتة بالترحيب بالحاضرين ودعى في كلمتة الشباب والحاضرين بالحفاظ على الموروث الشعبي الأصيل الذي تختزلة مدينة تريم ليتوارثة الأجيال جيلابعد جيلا شاكرا في نفس الوق فرقة الغناء للاالعابالشعبية على دورها في التعريف بالتراث الحضرمي الأصيل ...

وألقى كلمة فرقة تراث العناء امين عام الفرقة فهمي باحشوان هنئ في بدايتها الجمهور والضيوف بحلول عيد الاضحى المبارك وتمنى للحضور الاستمتاع فقرات المهرجان .

وشكر باحشوان كل الجهات والشخصيات التي قدمت الدعم لإنجاح المهرجان

الحاضرون عبرو عن عظيم فرحتهم وامتنانهملماشاهدوة من جمال الأداء من كل المشاركين ,حضر المهرجان عدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية والانشادية بمدينة تريم , ومدير منتدى حي في قلوبنا ...

تريم لم تتوقف فيها الاحتفالات عند هذا المهرجان فقط فقد شهدت المدينة في نفس اليوم وبعدد من حارتها انطلاق عدد من المهرجانات والاالعاب الشعبية المماثلة ,فقد أقيم بحارة المحيضرة مهرجان عيدنا احلى بينما شهدت حارة خيلة اقمة لعبة الشبواني احتفاء بعيد الأضحى المبارك ....
http://adenlivetv.tv/uploads/60871de30.jpg
نبيل سعيد

علي المفلحي
2014-10-06, 08:15 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
مشاهدة:125

Mon, 06 Oct 2014 11:17:19 +0300
تحت عنوان من الأجداد إلى الإحفاد النويدرة بتريم تشهد إقامة المهرجان السنوي الثاني لأحياء التراثخاص-عدن لايف- أمجد يسلم صبيح- أسامة بن فائض:
أحيت فرقة تراث العناء للألعاب الشعبية بمنطقة النويدرة بمدينة تريم محافظة حضرموت المهرجان السنوي الثاني لــ أحياء تراث مدينة تريم عصر ومساء امس الاحد وسط حضور جماهير كبير.

وأقيم المهرجان تحت شعار "طال المدى والقلب يتصبر " وبرعاية إعلامية كبيرة من موقعي تريم الغناء وموقع المندب نيوز الذي سينطلق وسيفتتح قريبا من مدينة تريم .

بدا المهرجان أولى فقراته عصرا بمشاركة عدد من الفرق الشعبية التي قدمت عروضا راقصة من التراث الحضرمي وعروضا غنائية راقصة أيضا من التراث التريمي,وقد بداءت أولى الرقصات من مدخل منطقة النويدرة وبمشاركة فرقة الغناء للألعاب الشعبية وفرقة نجوم ردفان بتريم .

بعد ذلك انطلقت فقرات الاوبريت والذي بداء مساء بتلاوة اياة من القران الكريم وكلمة لعاقل حارة النويدرة الأخ صالح كرامه علوة واستهل كلمتة بالترحيب بالحاضرين ودعى في كلمتة الشباب والحاضرين بالحفاظ على الموروث الشعبي الأصيل الذي تختزلة مدينة تريم ليتوارثة الأجيال جيلا بعد.

جيلا شاكرا في نفس الوق فرقة الغناء للاالعاب الشعبية على دورها في التعريف بالتراث الحضرمي الأصيل .

وألقى كلمة فرقة تراث العناء امين عام الفرقة فهمي باحشوان هنئ في بدايتها الجمهور والضيوف بحلول عيد الاضحى المبارك وتمنى للحضور الاستمتاع فقرات المهرجان .

وشكر باحشوان في كلمتة كل الجهات الداعم وكل المشاركين والمتطوعين الاعلاميين في نقل هذا الحدث الكبير .

قدم بعد ذلك عدد من العروض في فنون المخاطرة والمجازفة بقيادة فرقة المخاطرة بتريم وعدد من الوصلات الغنائية لعدد من الفرق المشاركة.

لتنطلق بعد ذلك فقرات اوبريت المهرجان والذي كان بعنوان طال المدى والقلب يتصبر والذي حكى بمجمل فقراته الغنائية والمسرحية عن مشاكل الزواج، وغلاء المهور وطلبات اهل العريس والعروسة على المتقدم للزواج، وسرد المشاركون في الاوبريت عبر اللوحات الغنائية تللك المشاكل والحلول التي تخفف من ذلك .

الاوبريت من كلمات الشاعر الكبير حسن باحارثة والحان عوض باشعيب وصالح بريشان ومن أداء الفنانين أحمد شاكر والفنان سامي والفنان أبو سعيده من أبناء مدينة تريم.

الحاضرون عبرو عن عظيم فرحتهم وامتنانهم لما شاهدوه من جمال الأداء من كل المشاركين.. حضر المهرجان عدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية.

والانشادية بمدينة تريم ، ومدير منتدى حي في قلوبنا .

تريم لم تتوقف فيها الاحتفالات عند هذا المهرجان فقط فقد شهدت المدينة في نفس اليوم وبعدد من حارتها انطلاق عدد من المهرجانات والاالعاب الشعبية المماثلة ,فقد أقيم بحارة المحيضرة مهرجان عيدنا احلى بينما شهدت حارة خيلة اقمة لعبة الشبواني احتفاء بعيد الأضحى المبارك .

http://adenlivetv.tv/uploads/b538b8875.jpg

علي المفلحي
2014-10-06, 08:16 PM
on, 06 Oct 2014 02:00:40 +0300
غرق خمسة أشخاص في المحفد كانوا في طريقهم إلى حضور حفل زفاف (الاسماء)متابعات-عدن لايف:
لقي ستة اشخاص مصرعهم الاحد غرقا بمياه السيول بمنطقة ضيقة القريبة من المحفد محافظة ابين .

والغرقى هم عوض بن حسين زاقر اللحاقي و محمد بن حسين زاقر اللحاقي وشخص يدعى بن السريعية وزوجته وابنه بالاضافة الى شخص سادس يدعى عبدالهادي القميشي.

وجميعهم باستثناء الاخير كانوا على متن سيارة لحضور حفل زفاف قبل أن تلتهمهم مياه السيول، ولحق بهم المواطن "القميشي" عند محاولة انقاذهم لكنه لقي حتفه هو الاخر.

http://adenlivetv.tv/uploads/277170403.jpg

علي المفلحي
2014-10-06, 08:17 PM
:40 +0300
انباء عن سيول عارمة تلتهم عدد من الأشخاص في تبن لحجخاص-عدن لايف- صدام اللحجي:
ذكرسكان محليون بمديرية تبن لحج لـ عدن لايف ان سيول قويه جرفة العديد من الاشخاص في سيلة بله ولم يعثر عليهم ويرجح انهم قد لقوا حتفهم..

المواطنون الذين جرفتهم السيول كانوا على متن حافله حيث فاجئهم قوة السيول وهم وسط سيلة بله حيث لم تتاح لهم الفرصه للخروج والنجاه.

يذكر انه خلال هذه الايام تشهد سيلة بله تدفق لمياه السيول بشكل كبير جدا خاصة، وان منطقة سيلة بله تفتقر إلى أبسط الخدمات من تعبيد الطريق أو حتى وضع جسور للمارة والمسافرين.
http://adenlivetv.tv/uploads/d71f7dc56.jpg

علي المفلحي
2014-10-06, 08:21 PM
on, 06 Oct 2014 01:03:48 +0300
أبناء حوطة لحج يقضون أيام العيد في رحلة البحث عن (ماء)خاص-عدن لايف- صدام اللحجي:
في ثاني أيام عيد الاضحى المبارك وحوطة لحج لاتزال تعيش هذه الازمه الكبيره حيث اصبحت تؤرق بال وحال المواطن البسيط في ضل انعدام العدالة الاجتماعية في محافظة لحج، انها ازمة انقطاع المياه عن المدينة فحتى الاطفال اصبحوا يعانون من هذه الازمه التي انقصت لهم فرحة العيد فبدلا من أن يلبسوا ثياب العيد وان يمرحوا ويفرحوا بقدوم عيد الاضحى المبارك تجدهم يبحثون عن الماء في الابار او في احد المزارع القريبة من المدينة حال اطفال حوطة لحج لم يكن كغيره من حال أطفال العالم أوحتى من حال أطفال أي مدينة في اليمن منغصات كثيرة لفرحة العيد للكبير قبل الصغير.

فعاصمة المحافظة لاتزال تعاني العديد من المشاكل الاقتصاديه والامنيه والمعيشيه، كل ذلك يلقى على كاهل المواطن البسيط ويجعل من حياته صعبه جدا في ظل عدم وجود للسلطه المحليه في البلاد وتجاهلها لمعاناة مواطنيها وعدم الاكتراث لما يعانونه وهي انعدام ابسط مقومات الحياه سواء من كهرباء أو ماء أو امن اوغيرها.

فالخزانات العامة لادارة المياه الواقعه بمدينة الحوطة اصبحت يسكنها الطيور والحمائم والغربان بعد صارت خراب وبقايا اطلال فلا تجد فيها أي قطرة ماء، بل ان هناك مشروع المياه الذي كان من المقرر ان يستكمل لكنه لم يرى النور بعد في ظل الفساد الذي (يغني لحجي) ان صح الوصف عليه.

استمرار المعاناة..

عدن لايف حاولت أن تنقل بعض من ما يعانيه ابناء مدينة الحوطة خاصة في ظل أيام عيد الاضحى المبارك فكان لسان حالهم يقول: الى متى سيستمر العقاب الجماعي المفروض علينا؟.

التقينا بالحاج محسن عبدالله العقربي من حارة وحيده قال: أن السلطه المحليه في محافظة لحج لم تراعي معاناتنا بسبب انقطاع الماء عن حارة وحيده بل عن مدينة الحوطة بالكامل، مضيفا: اننا في حارة وحيده نعاني من انقطاع المياه منذ سنوات طويلة لم نرى الماء يدخل الى منازلنا إلا عبر جلب مايعرف بالبوزه أو يتم نقله عبرالحمير أوحمله بالدبب فوق الاكتاف، حيث نقوم بجلب الماء من أحد الابار الارتوازيه التي تم حفرها من قبل فاعل خير ونحن إلى هذه اللحظات نقوم بجلب الماء منها.

واكمل: اننا نحمل المسؤلية عما يحدث لنا لمحافظ المحافظة كونه هو المسؤول الاول، عليه أن يقوم بمحاسبة من يتلاعب بحياة المواطنين البسطاء خاصه مدير مؤسسة ادارة المياة بلحج حسب وصفه.

كما تحدث الينا الأخ علي مهدي الدوعاني من ابناء حارة وحيده قائلا: ان هذه الأزمة ليست وليدة اليوم فلها سنوات طويلة ونحن نعيشها كل سنة وكل شهر وكل يوم وساعة ودقيقة وثانية لكن نستغرب كيف يتم قطع المياة عن المدينة خاصة في ايام عيد الاضحى المبارك.

واضاف: فبدلا من الذهاب إلى زيارة الأهل والاصدقاء نذهب إلى زيارة الابار الارتوازيه وشراء فيما بات يعرف البوزه التي تكلفنا عند شرائها حيث تبلغ شراء البوزه إلى الفين ريال كل يومين واذا حسبناها خلال كل شهر سيكون بمعدل اكثر من خمسة عشر الف ريال يمني،، مضيفا انني مع العلم لااعمل وبدون اي وضيفه بل اعيل اسره كامله تتكون من 12 نسمه فكيف سيكون الحال؟.

وفي لقاء اخر مع المواطن علي محمد عمرباقادر قال: أنا متزوج وأعيل أسرة تتكون من 9 أفراد وبدون أي عمل سواء في القطاع الخاص، لقد تعبنا من جراء شراء البوز كثيرا خاصة ونحن في أيام العيد ارهقتنا من الناحية المادية حيث يكلف شراء قيمة البوزه الواحده 2000 ريال، وهذا ما لانستطيع تحمله.

واكمل: أننا بدون ماء من عام 2009م وإلى يومنا هذا والمعاناة مستمرة ولا أحد يبالي بما الت إليه أحوالنا، كنا نتمنى ان يتم توفيره في أيام عيد الاضحى المبارك لكن الفساد الذي تعانيه مؤسسة ادارة المياة كان هو الفيصل، متسائلا ما ذنبنا نحن المواطنين ان نتحمل تبعات هذا الفساد حسب تعبيره.

في الختام..

يبدوا ان أزمة المياه وانعدامها في مدينة الحوطة بلحج لن تنتهي ولا توجد هناك معالجات لانهائها من قبل السلطة المحلية في المحافظة في ضل الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية بلحج وعدم الرقابة ومحاسبة الفسده والمفسدين، لكن ماذنب المواطن فيمايحدث من فساد الذي جعل الحياة شبة مستحيله في مدينة الحوطة، إذا نظرت للبيئه فتجد مياه الصرف الصحي في شوارع المدينة وأكوام القمامات لها نصيب كذلك، فلسان حال المواطن البسيط يقول: الماء بجنبي وانا بجنب الماء هالك وعاطش ضماء وانا تفرج على الماء.
http://adenlivetv.tv/uploads/d07ef81b1.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/413498877.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/3536fcf4e.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/53e07f910.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/ba2ca5796.jpg

علي المفلحي
2014-10-06, 08:45 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Mon, 06 Oct 2014 17:50:06 +0300
الانقسام والفساد ينخران المؤسسة العسكرية اليمنية ووزير الدفاع يتحدث عن إعادة الهيكلةخاص-عدن لايف:
أعلن وزير الدفاع في دولة الإحتلال محمد ناصر أحمد، أن المرحلة المقبلة ستشهد خطواتٍ جادةً على طريق إعادة، هيكلة الجيش اليمني.

إعلانٌ ليس أكثرَ من رسمٍ على ماء، في ظل ما تعيشُه المؤسسة العسكرية اليمنية من انقساماتٍ وعملياتِ فسادٍ يشترك فيها الأقربون والأبعدون.

التفاصيل في التقرير التالي:

انقسام جيش الاحتلال والتنافس بين مراكز القوى العسكرية واحدٌ ا من أسباب تسييسه واضعافه ، فاختيار قادة الوحدات العسكرية يجري على أساس الولاء لا على أساس الكفاءة والخبرة منذ ثلاثين عاما

وحفاظا على التوازن بين مراكز القوى ، لم تجر إحالة من بلغوا سن التقاعد إلى المعاش، ولم يجر ايضا تدويرالوظائف القيادية، فبعض العسكريين ظل في الخدمة لمدة أربعين سنة،

إضافة الى ذلك يمثل التنافس بين مراكز القوة في الجمهورية العربية اليمنية العامل الحاسم في بناء الجيش اليمني وتقسيم مسرح عملياته،وكذا وتحديد عقيدته العسكرية؛ فعلى مستوى العقيدة العسكرية باتت التشكيلات العسكرية التابعة لكل مركز تتركز على حماية هذا المركز من المركز الآخر، ومن المخاطر الداخلية فيما بينها لذا يصعب الحديث عن توحيد هذا الجيش الذي تحكمه قوانين القبيلة و اعرافها

هيكلة الجيش اليمني ، نكتة سمجة ، مازال وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد يرددها صباح مساء ، في وقت أضحى فيه الجيش اليمني في خبر كان ، بل في فوهة بركان

"المرحلة القادمة ستشهد خطوات جادة على طريق تطوير وتحديث واستكمال إعادة هيكلة الجيش " ، كهذا يهذي وزير الدفاع اليمني في آخر تصريحاته ، فعن أي هيكلة وجيش يتحدث ، بعد سقوط صنعاء ؟

هل يقصد عملية الهيكلة الفاشلة التي شارك فيها خبراء عسكريون عرب و أجانب بإشراف امريكي ، الا انها رغم كل ما تم إنفاقه عليها ماديا و لوجستيا لم تأت أكلها ؟

أم يقصد محاولة توحيد ذلك الجيش المنقسم على نفسه ألف مرة تماما كانشطار الذرة ؟
http://adenlivetv.tv/uploads/9fb994373.jpg

علي المفلحي
2014-10-06, 10:09 PM
هل لدى "أنصار الله" رؤية لحل قضية الجنوب ؟


هل لدى "أنصار الله" رؤية لحل قضية الجنوب ؟

احمد عبداللاه



لا توجد حتى الآن أي رؤية رسمية معلنة لإنصار الله لحل قضية الجنوب، لكننا هنا نحاول فقط استشراف ما جاد به "سياسيون" منهم، حول القضية الجنوبية التي حاول مؤتمر الحوار، بمساعدة بعض أبناء الجنوب، أن يسحقها تماماً كحبة كستناء أو عِنب صغيرة على رصيف مزدحم.
مؤتمر الحوار كان الخطر الداهم بل الأخطر من أي شيء على قضية الجنوب على الاطلاق. الآن هناك معادلة سياسية جديدة، والجنوبيون قد اختبروا مواقف القوى القديمة التي إما رفعت شعار "الوحدة أو الموت" أو رفعت شعار "الوحدة قضية إيمانية" لا نقاش فيها.
الآن نسمع على الأقل طرح لا يحتوي لغة الاستعلاء أو التهديد، وهو حتى متقدم على طرح ثوار 2011، الذين سرعان ما كشّروا بمفرداتهم الحادة بعد أيام قليلة من ثورتهم ليصبحوا على نفس خط الخطاب القبلي والعسكري.
الجنوب ليست له قضية مع أنصار الله، فلديه قضية سياسية كبرى تتعلق بمصيره، كما أنه لا ينطلق من مفاهيم طائفية ولا يفهم في المصطلحات التي تعج بها ساحات الحروب الدينية المستجلبة من تواريخ لم يعد لها حضور أو مكانة في عقل الإنسان العصري الذي يعرف تماماً أن الصراعات تلك مهما ألبسوها أثواب مقدسة فإنما هي صراعات على السلطة والنفوذ لاغير. فبالنسبة للجنوب، أنصار الله هم مكون سياسي إجتماعي أتوا من عمق اليمن ولم يأتوا من كوكب "كوروت" ولن يحتاج أحد الى مسح فضائي لاكتشاف الأصول، وهم لم يكفّروه ولم يحاربوه ولم يقصفوا مدنه ولم يحولوا الجنوب الى ساحة حرب دينية، بل كانت مواقفهم النظرية تجاهه أكثر لين وأكثر تفهم حتى من الليبراليين الأشاوس والمثقفين الذين "لم تَجُد" سردياتهم بعبارة واضحة وحاسمة حول حق الجنوب في الإختيار.
ومع كل ذلك لا يمكن لإحد اختبار نوايا "أنصار الله" الساعة، فما يزال الوقت مبكر وما تزال الحالة السياسية في صنعاء هشّة وأمامها تحديات هائلة. لكنه مجاز لنا أن نعتقد من خلال بعض التصريحات والكتابات بأن أنصار الله لن يؤيدوا فكرة فك الارتباط، وسيكون السقف الأعلى (جداً) لهم في المسألة الجنوبية هو ربما تأييدهم لطرح الحزب الاشتراكي (إقليمين) مع بعض الإضافات أو بعض التحفظات.
حتى الآن أوضح المتحدثون من أنصار الله أنهم لن يتبنوا شعار "الوحدة أو الموت" ولا يعتبرون الوحدة قضية إيمان وفك الارتباط كُفر، ويحاولون الابتعاد عن الشعارات الدموية العقائدية التي لم تضف الى المشهد السياسي سوى مزيداً من التعقيد والخطر.
ومع كل ذلك ما يزال الخطاب غامض ولعل ما طرحه السياسي الشاب علي البخيتي، كان الأكثر وضوح حتى اللحظة حيث اقترح (بصورة شخصية) خارطة طريق على مراحل يتم فيها استعادة "الحقوق" و"تصحيح مسار الوحدة"، وهي صيغة مبسطة،كما وصفها، واقترح فكرة الموافقة الواسعة على أي خيار مصيري.
في روح مقترحه يكتشف القارئ بانه في نهاية المطاف لا يمس الجوهر الحقيقي للوسائل وطريقة التعاطي مع القضية الجنوبية ، فمسألة استعادة الحقوق وتصحيح المسار ليست جديدة ومن الصعب حتى تحقيق ذلك مع وجود قوى ممانعة من بين شركاء الحكم في صنعاء. لكن الجديد المثير الذي أشار اليه في سياق المقترح هو الموافقة الواسعة على أي خيار مصيري بنسبة 75٪. بمعنى لو أراد الجنوب ان يختار فك الارتباط فيجب أن يوافق (75٪) من ابناء الجنوب ربما من خلال استفتاء. وبكلمات أخرى لو أن (25,1٪) قالوا "نعم" للوحدة فأن أصواتهم مرجحة على (74،9٪) من الذين يقولون "لا"، وهذا بالطبع لا يتوافق مع أبسط المقاييس العالمية، ولن يستقيم مع المنطق لأن الأقلية هنا وبطريقة معكوسة ستحدد مصير الأغلبية على قاعدة تطبيقات الخدعة البصرية، واعتقد هذا بحد ذاته جدار خرساني على خارطة الطريق المبسطة التي ساقها الشاب،الناضج سياسياً بشكل مبكر، ويحظى باحترام بغض النظر اين يقف الان. كما أنه لا يفوت صاحب الفكرة بأنه مع أعضاء حزبي السلطة التقليديين ،المؤتمر والإصلاح، ومع البروباجندا الدينية والمال السياسي والتزوير واستخدام الطاقة اللوجستية للدولة في قضية تحديد مصير الجنوب ، الذي لم يُستشر في وحدته، لن يكون صعباً ضمان 26٪ أو ربما أكثر ليختاروا بعقائدية مثالية بقاء الوحدة مهما كانت صورتها. لهذا لا أحد يظن أن الجنوب سيوافق على توثيق التوافق سواء من خلال استفتاء أو غيره حتى ولو كان تحت إشراف الدنيا بأسرها فأنت في اليمن وأنت أمام أقاليم وعالم يتآمر بعضُه على بعضِه. ولم يعد أحد يثق حتى بالمقاييس الدولية.
إنتهى الكلام، فالجنوب طلب دوماً أمراً واحداً وهو أن لا يكون و"لن يكون" ضابط الإيقاع آتٍ من صنعاء، بل يجب أن يكون هناك تفاوض متكافئ بين الطرفين لمناقشة بنود الحل النهائي، يتم تحديد زمانه ومكانه وآلية الإشراف عليه. وبدون ذلك تصبح قضية الجنوب وتظل محل رهانات داخلية وخارجية. و يلزم التذكير بأن أمر لن يستقيم أو يستتب دون الإجهاز أولاً وبشكل واعٍ على الفكرة المبنية على أن الوحدة مسألة مقدسة أو ضرورة مطلقة أو أي توصيف مماثل، فالوحدة مشروع سياسي خان ذاته وانقلب عليها، ولن تسمح ظروف اليمن وأوضاعه الان ولا بعد عقود استمرارها وأن الوحدة هذه قد أفرزت نقائضها وتجلت نقائصها وترسّخ انتفاء شروطها منذ البداية. الجنوب لم يرَ من الوحدة غير الموت والفقر وقصف المدن واستجلاب القاعدة الى أراضيه فلم تعد بنظره مشروع عظيم بل جراحات عظيمة لن تتشافى ولن تزول من الذاكرة إلا بالقدر الذي تتعامل من خلاله العقول النيرة التي ترى أن وحدة اليمن الجغرافي تكمن في وحدة المصالح والأمن وحرية العيش والتنقل وليس في وحدة النظام السياسي. تلك التي لم يجربها كل الأشقاء، ولن يفعلوا، إولئك الذين أهلكونا بتمسكهم بوحدة اليمن بينما هم يرفضون حتى تماس حقيقي (من بعيد) فيما بينهم، وهذا شأن العرب، أقصد الكذب على الذات دوماً.
احمد عبداللاه