المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار الجنوب ليوم الجمعه الموافق 26\9 \2014


سيف المشالي
2014-09-26, 02:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعه مباركه والجميع بخير وانها لثوره حتى النصر

سيف المشالي
2014-09-26, 02:05 AM
أخ يقتل شقيقه في المكلا

سيف المشالي
2014-09-26, 02:05 AM
تظاهرات احتجاجية غاضبة تشل الحركة بالمكلا والسلطة تتخلى عن أهم مشروع للطاقة بحضرموت

سيف المشالي
2014-09-26, 02:23 AM
صندوق النقد محذراً: إذا أخر اليمن الإصلاحات فسوف يتزعزع اقتصاده

سيف المشالي
2014-09-26, 02:28 AM
مصادر : مقتل قيادات بارزة من القاعدة في غارة جوية بشبوة
منهم "عادل حردبة

سيف المشالي
2014-09-26, 02:41 PM
الجمعة 26 سبتمبر 2014 01:26 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص
اعتقلت قوات الجيش 15 شخصا على المواجهات المسلحة بين مرافقي الشيخ مازن العقربي ومسلحين يتبعون محمد سالم باهدى في منطقة الحسوة والتي ادت الى مقتل اثنين من العقارب .

وقال مصدر عسكري في حديثه لـ"عدن الغد" ان قوات اللواء 31 مدرع حاصرت قرية الحسوة وتمكنت من ضبط عشرة من العقارب وخمسة من مسلحي ال باهدى وتم اقتيادهم الى مقر اللواء بغية التحقيق في المواجهات .

مشيرا الى ان قوات الجيش لجئت الى التدخل في هذه القضايا بعد ان شاهدت غياب امني تام تشهده محافظة عدن ككل .

وذكر المصدر نفسه ان مسلحين ينتمون الى ال باهدى قاموا بمحاصرة لجنة الوساطة بين الطرفين اثناء تواجدها داخل المدرسة غير ان طقمين من اللواء تمكن من فك الحصار وضبط المسلحين .

ودارت صباح اليوم اشتباكات مسلحة بين مرافقي شيخ منطقة الحسوة مازن العقربي وبين مسلحين يتبعون باهدى

سيف المشالي
2014-09-26, 02:48 PM
هاجم الحوثيين وقال إن مسيرتهم تمثل شريعة الغاب..
اللواء محسن يهنئ جماهير الشعب اليمني بذكرى سبتمبر وأكتوبر المجيدتين

سيف المشالي
2014-09-26, 02:57 PM
اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية يصدر بيان حول الأحدث الراهنة في اليمن
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ولا عدوان إلا على الظالمين أما بعد:

فإن اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية يتابع بترقب شديد ما جرى ويجري في صنعاء وما آلت إليه الأمور من انهيار لمنظومة الحكم وتساقط لمرافق الدولة وتخلي للأجهزة العسكرية والأمنية عن القيام بمهامها، ويخشى أن تنفلت الأوضاع في بقية المحافظات ومنها المحافظات الجنوبية، وعلى ذلك وانطلاقاً من مسؤولية العلماء نحو إخوانهم ومواطنيهم في هذه المحافظات واستجابة لقوله تعالى : {وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ*وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [آل عمران:104-105].

انطلاقاً من ذلك كله يدعو الاتحاد كافة أبناء هذه المحافظات إلى السكينة والثبات وعدم الاستجابة لأي استفزاز قد يجرهم إلى أمور قد لا تحمد عقباها، بل عليهم الحفاظ على وحدة صفهم وجمع كلمتهم والتعاون على البر والتقوى والحفاظ على الدين والأنفس والأعراض والأموال من أي اعتداء من أي طرف كان، وكذا الحفاظ على المصالح والأموال العامة وعدم التفريط في أي شيء منها، وعدم السماح لأي أحد بالمساس بها تحت أي مبرر كان.

كما يدعو الجميع إلى تأمين الطرقات والأسواق والأحياء السكنية والمؤسسات والمرافق العامة والخاصة، والعمل على إقامة حراسات من أبنائها تحت قيادات مأمونة لحمايتها وردع من يحاول المساس بأمنها وسكينتها واستقرارها.

ويدعو الجميع للمساهمة في ذلك ذو الجاه بجاهه وذو المال بماله وذو الخبرة بخبرته فالبلاد أمانة في أعناق الجميع، ويوصي الاتحاد الجميع بالتوبة إلى الله والتمسك بدينه فما نزل بلاء إلا بذنب ولا رفع إلا بتوبة والله يقول : {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} [الروم:41].

نسأل الله أن يحفظ العباد والبلاد من الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يرد كيد الكائدين ومكر الماكرين إلى نحورهم إنه سميع مجيب.

اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية

الأول من ذي الحجة 1435هـ

سيف المشالي
2014-09-26, 03:46 PM
انطلقت بعد صلاة الجمعة بالعاصمة عدن بشارع الشهيد مدرم بالمعلا مسيره حاشده تطالب باخراج المعتقلين من سجون المحتل

سيف المشالي
2014-09-26, 03:59 PM
خطيب الجمعة في حوطة لحج: شعب الجنوب قادر على اثبات سيادته على أرضه حتى في ظل الاحتلال والقمع والقتل
http://adenlivetv.tv/uploads/655abf140.jpg

سيف المشالي
2014-09-26, 04:03 PM
قائد عسكري كبير لوزير الدفاع اليمني: الدولة ضائعة ولا وجود لها ونحن نكذب على أنفسنا
متابعات-عدن لايف:
قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة التابعة لجيش الاحتلال اليمني محمود الصبيحي لوزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد إنه لا يشرفه حمل رتبته العسكرية فيما النساء مرعوبات داخل البيوت والجيش لا يحرك ساكنا. ونقلت يومية "اليمن اليوم" عن مقطع فيديو أظهر قائد المنطقة الرابعة اللواء محمود الصبيحي في لقاء ضم محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي، ووزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد متحدثا "المسؤولون موجودون فقط بالعلاقات الشخصية والتأثير الشخصي داخل المحافظة، لكن كهيئات ومؤسسات موجودة داخل المديريات ولا وجود لها على الواقع". وأضاف اللواء الصبيحي أن الجانب الأمني في محافظة لحج صفر، وأن الذي يتحدث بغير ذلك كاذب، مشيرا إلى أنه يتم المتاجرة بالبشر على مرأى ومسمع السلطات في لحج فيما السلطة المحلية والأمن لم يحركوا ساكنا. وأكد الصبيحي أن قيادة محافظة لحج تنفق الأموال بدون نتيجة، وأنها لو صرفت 30 مليونا على الأمن فإن الوضع الأمني في المحافظة سيكون أفضل. وأوضح ان مديريات لحج خارج سيطرة الدولة مضيفا "ليش نكذب على أنفسنا، المديريات خارجة عن سيطرتنا وعن هيبة الدولة، الدولة ضائعة ولا وجود لها.

سيف المشالي
2014-09-26, 04:16 PM
السلطات الأمنية بعدن تفرج عن مدانون في قضية تهريب الاسلحة الايرانية

سيف المشالي
2014-09-26, 04:17 PM
مسلحون مجهولون يختطفون سيارة تابعة للجيش من وسط زنجبار

خور مكسر عدن
2014-09-26, 04:27 PM
السلطات الأمنية بعدن تفرج عن مدانون في قضية تهريب الاسلحة الايرانية

هذا الخبر مؤشر خطير على أن الأجهزة الأمنية والقضائية في مدينة عدن أصبحت بيد الحوثيين وتدار من صنعاء.
كان هؤلاء ورقة ضغط بيد الجنوبيين لإطلاق سراح الأسير المرقشي لكن يبدو ان الامور في عدن تتجهه للارتماء في احضان صنعاء تحت قيادة عبدالملك الحوثي.

سيف المشالي
2014-09-26, 09:10 PM
هجوم دبابير يودي بحياة طفل بردفان
توفي طفل في الـ 13 من عمره يوم الجمعة بعد تعرضه لهجوم من قبل دبابير قامت بلسعه في منطقة حبيل الزغرور في مديرية حبيل جبر بردفان .

وقال مصدر محلي في المنطقة لـ"عدن الغد" ان الطفل توفي متأثرا بلسعات عشرات الدبابير بعد تعرضه لهجوم منها بالقرب من منزل اسرته في المنطقة .

ونقل الطفل عقب تعرضه للسع إلى مستشفى ردفان العام لكنه فارق الحياة.


عدن الغد

علي المفلحي
2014-09-26, 09:28 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/e6d4fb8a6.jpg
الشيخ السليماني: هكذا تم إسقاط العاصمة اليمنية المدججة والمحميه بالعديد من الألويةخاص-عدن لايف:
استهل خطيب الجمعة في مخيم الشهيدين العامري والحبشي في عتق شبوة الشيخ علي محسن السليماني بالتأكيد على فضيلة هذا الشهر وهذه العشر المباركة التي جعلها الله بمثابة جائزة وفرصه للفوز لكل المسلمين.

وتطرق الشيخ السليماني إلى العديد من آداب الحج وأركانه وحث الجميع على مواصلة الطاعات والعبادات وقال إن الصلاة هي الصلة بين العبد وربه فلن يتأتى لنا النصر والفوز إلا بالمحافظة على الصلاة وقال كما قال الحبيب المصطفى الله الله بالصلاة.

وفي سياق أخر لفت فضيلته بأن مايجري على الساحة وما الت إليه الأمور في عاصمة الاحتلال، موضحا إن مايحدث اليوم في صنعاء يجعلنا نعيد التفكير مرارا في ما صار فكيف تم إسقاط هذه العاصمة المدججة والمحمميه بالعديد من الألوية المجهزة بأحدث العتاد العسكري من دبابات ومدافع وطائرات.

وقال إن ماحدث إن دل على شي فإنما يدل على هشاشة هذا النظام ومؤسسات العسكرية المبني على أسس ركيكة وأعمدة واهية فسرعان ماتهاوى إمام صرخة المجاميع الحوثيه في اقل من أسبوع .

إن ذلك يجعلنا نعيد التفكير مليا، وندرك اذا كان أولئك النفر استطاعوا إسقاط هذه المنظومة السياسية والعسكرية وفي هذه الفترة الزمنية البسيطة بالرغم أنهم ليسوا دعاة استعادة أرض أوهوية مثلنا فكيف بنا ونحن من سلبت أرضنا وطمست هويتنا وقتل أبناءنا وشردوا وهجر واعتقلوا فكيف بنا لا نقف صفا واحد امام هذا النظام الهش الآيل للسقوط.

وقال انني ومن هنا وبأسم كل احرار الجنوب ادعوا كل ابناء الجنوب المنضويين تحت عباءات الاحزاب اليمنيه وخاصة اعضاء حزب الإصلاح بسرعة الانضمام والالتحاق بركب الثورة الجنوبية فلم يعد هناك مايدعوهم للتمسك بوهم الوحدة المغدوره وهاهم رؤا بأم أعينهم ماحل بعاصمة النظام وما جر ى من تهاوي مخزي ومريع لكل المؤسسات العسكرية والمدنية أمام الجماعات الحوثيه القليلة العدد واتضح جليا ان كل ماكانت تتحدث عنه قيادات الإصلاح من الاستعداد للدفاع عن العقيدة والسنة والأرض أصبحت كل تلك الشعارات مجرد هراء تبخر مع وصول اول افواج الفاتحين الجدد وليس بخافي على احد انهم وجدوا تعاون ومؤازره من كل منتسبي الجيش والأمن لانهم في الأول والأخير من نفس الفئة وعلى نفس النهج والعقيده والمذهب، وشدد فضيلته على ضروره عودة كل ابناء الجنوب إلى صفوف اخوانهم في ركب التحرير والاستقلال الناجز.

وقال فضيلته أن لا خير سيأتي من صنعاء مهما تغير الزمان والمكان وأن من يرجوا من صنعاء أو من أهلها خير فهو واهم ( فما في النار للضمان ماء).
واختتم خطبته بالدعاء للشهداء والجرحى والمعتقلين.
http://adenlivetv.tv/uploads/cf6c05329.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/d9bb3ab3c.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/7a4193ee3.jpg
الفريق الاعلامي شبوة


مهدي الخليفي

محمد باجمال

علي المفلحي
2014-09-26, 09:30 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/9abccfe41.jpg
جرائم الاحتلال اليمني في الجنوب محور جلسة المجلس الأممي لحقوق الإنسان في جنيفمتابعات-عدن لايف:
شارك المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) في جلسة عقدها المجلس الأممي لحقوق الإنسان في مدينة جنيف السويسرية الخميس الماضي.

الجلسة كرست للوقوف أمام أوضاع حقوق الإنسان في اليمن ، وذلك على ضوء تقرير مفوضية الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان الذي وصف تلك الأوضاع بالمتردية.

وشارك المرصد ممثلا برئيسه الدكتور أفندي الحاج وأمينه العام المستشار عبد الرحمن المسيبلي.

المجلس وقف أمام عدد من الاعتداءات التي يتعرض لها الجنوبيون وبينها الإعتداءات المسلحة ضد منازل المواطنين في مدينة الضالع الجنوبية وغيرها من المدن.

المجلس أطلع على عدد من الجوانب المتعلقة بتعهدات الحكومة اليمنية تجاه المجتمع الدولي في مجال حقوق الإنسان، وأكد ممثل المرصد على ضرورة الالتزام بها وبما يعزز من التمتع بحقوق الإنسان وحمايتها.

وجاء في توصيات تقرير المفوضية العليا ضرورة قيام الحكومة اليمنية بإجراء المسائلة وعدم تمكين منتهكي حقوق الإنسان من الإفلات من العقاب ، علاوة على العمل على إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتمكين الحق في التعبير السلمي ووقف قمع التجمعات السلمية وعدم استخدام القوة تجاه المشاركين فيها ، مدينا أساليب الإقصاء والتهميش بحق الجنوبيين.

هذا ومن المقرر أن يتخذ المجلس الأممي لحقوق الإنسان يوم الجمعة قرارا يدعو فيه الحكومة اليمنية إلى الالتزام بتعهداتها الدولية تجاه حقوق الإنسان وتحسين سجلها تجاهها .

علي المفلحي
2014-09-26, 09:32 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/e951525cd.jpg
Fri, 26 Sep 2014 00:55:40 +0300
الشحر في يوم الأسير الجنوبي تطالب بإطلاق المرقشي وإعادة المنفيين قسراًخاص-عدن لايف- عبدالجبار باجبير- تصوير: عمر باحشوان:
أحيا أبناء مدينة الشحر يوم الأسير الجنوبي مساء يوم الخميس 25 سبتمبر 2014م بمسيرة جماهيرية انطلقت من سدتي العيدروس والخور و حي (الثورة) المحط مروراً بشوارع المدينة إلى ساحة الشهيد عوض بارامي. المسيرة رفعت خلالها أعلام دولة الجنوب و صور الشهداء و لافتات تطالب بأطلاق سراح المعتقلين في زنازين الاحتلال اليمني، وأخرى تطالب بتحرير واستقلال الجنوب.

وقد رددت في المسيرة الشعارات الجنوبية التي تطالب بتحرير واستقلال الجنوب، و شعارات أخرى تجدد العهد للشهداء و الجرحى و المعتقلين على مواصلة النضال من أجل تحرير أرض الجنوب.

وهذا وقد طالب خلال المسيرة أطلاق سراح الأسير البطل أحمد عبادي المرقشي وإعادة المنفيين قسراً وهما المناضلان بجاش الأغبري و الشيخ حسن بنان.

و عند و صول المسيرة إلى ساحة الحرية ألقى المهندس فضل الصلاحي القيادي بالمجلس الوطني للنضال السلمي لتحرير و استعادة دولة الجنوب كلمة شدد فيها على مضي شعب الجنوب نحو التحرير و الاستقلال مهما كلفه ذلك من تضحيات ، كما وجه دعوة إلى مكونات الحراك الجنوبي على مستوى الجنوب بشكل عام لتشكيل وفد سياسي لمقابلة السيد عبدالملك الحوثي , و لنقل مطالب أبناء الجنوب في التحرير والاستقلال, ولمعرفة رأيه في هذه القضية. مؤكداً انه في حالة أن مارس الحوثي نفس سياسة أسلافه , علي صالح, وعبدربه منصور , وحزب الإصلاح فأن الثورة مستمرة , و لن نتراجع عنها حتى تحرير كامل أراضي الجنوب، كما بارك الصلاحي الخطوات التي تسعى إلى توحد المكونات في عمل تنسيقي بالعاصمة عدن , وطالب من كافة المحافظات العمل على وحدة الصف ، و تشكيل مجلس تنسيقي يجمع بين قوى التحرير والاستقلال مثل المجلس التنسيقي لمحافظة حضرموت.

و قال الصلاحي ان شعب الجنوب طرد بريطانيا و قبلها العثمانيين والبرتغاليين ولن يسكت عن الاحتلال اليمني و سيطرده بالقوة إذا لم تنفعه السلمية والتي لم يتجاوب معها المجتمع الدولي.

و أضاف الصلاحي ان الشعب ضحى و سقط منه شهداء كبارامي و وضاح البدوي والدرويش وغيرهم من الشهداء، كما غدر المحتل بأحمد القمع وهو أحد مناضلين الثورة ، مؤكداً أن الشعب سيقدم الغالي و النفيس من أجل الجنوب واستقلاله .

المسيرة دعت لها مكونات الحراك الجنوبي بمديرية الشحر و التي جاءت كرد فعل و رفضاً لاولئك الموقعين الذين يسمون أنفسهم ممثلين الحراك الجنوبي بصنعاء ضمن الأطراف المتصارعة على السلطة يوم الأحد الماضي ، وتأتي المسيرة ايضاً بمناسبة يوم الأسير الجنوبي والتي تصادف كل خميس من كل أسبوع . و قد أكد الحاضرون على استمرارهم بمسيرة يوم الأسير الجنوبي والعمل على زيادة زخمها الثوري .

علي المفلحي
2014-09-26, 09:36 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/655abf140.jpg
Fri, 26 Sep 2014 14:54:23 +0300
خطيب الجمعة في حوطة لحج: شعب الجنوب قادر على اثبات سيادته على أرضه في ظل الاحتلال والقمع والقتلخاص-عدن لايف- صدام اللحجي:
في أول جمعة من ذي الحجه ادى جموع المصلين في مدينة حوطة لحج خطبتي وصلاة الجمعه في جمعة(السيادة على ارض الجنوب). خطيب الجمعة الاستاذ عبدالحكيم قاسم، قال:

أن السيادة تعني حقوق المواطنة وملكية الارض تكون حكرا على أصحاب الارض الأصليين ولايجوز لأي وافد اجنبي الحصول على شئ من ذلك الابموافقة اصحاب الحق الاساسيين.

واضاف: أن شعب الجنوب قد اثبت في أكثر من مقام أنه قادر على استعادة سيادته على أرضه حتى في ظل الاحتلال والقمع، والكل يعرف القاصي والداني كيف قدم الجنوبيون التضحيات بخيرة شبابه من اجل هدف واحد دون سواه التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

واكمل: انه يقع على عاتقنا في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الجنوب استعادة الدولة الجنوبية وتسليمها للأجيال القادمة.

واختتم خطبته بدعوته إلى القيادات الجنوبية بأن عليهم ان يتحملوا المسؤولية الاخلاقية والقانونية أمام شعبهم لوحدوا صفهم وكلمتهم وان يصعدوا من العمل الثوري بكل اشكاله وان يبتعدوا من المماحكات التي لايستفيد منها إلا الاحتلال حسب تعبيره.​
http://adenlivetv.tv/uploads/a45de8fe2.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/6ef8c24a9.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/c40639d16.jpg

علي المفلحي
2014-09-26, 09:41 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/a7ea80605.jpg
0
صندوق النقد الدولي يفضح الحكومة اليمنيةمتابعات-عدن لايف:
كشف صندوق النقد الدولي أن الحكومة اليمنية رفعت أسعار الوقود بشكل أكبر ممّا اتفق عليه مع المانحين، مشيراً الى أن صنعاء تعهّدت، في بادئ الأمر، بخفض دعم الوقود في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وكان متوقعاً أن ترتفع أسعار البنزين والديزل والكيروسين 50 ريالاً فقط، (0.23 دولار) إلى 175 ريالاً للبنزين و150 ريالاً للفئتين الأخريين.

ووبسبب القرار الذي اتخذته الحكومة اليمنية، نهاية يوليو/ تموز الماضي، قادت جماعة الحوثي احتجاجات شعبية للمطالبة بإلغاء القرار واقالة الحكومة، استمرت أسابيع، توجّت باقتحام جماعة الحوثي العاصمة صنعاء، الأحد الماضي، والسيطرة على معظم المؤسسات الحيوية فيها، ولا سيما مجلس الوزراء ومقر وزارة الدفاع ومبنى الإذاعة والتلفزيون.

وبحسب التقرير، فإن اليمن سيشهد زعزعة في اقتصاده إذا تأخر في تنفيذ إصلاحات اقتصادية جرى الاتفاق عليها في مؤتمر أصدقاء اليمن في أبريل/ نيسان الماضي، في لندن، مثل تخفيضات في إجراءات دعم مواد الطاقة.

وجاء تحذير الصندوق بعدما ألغت الحكومة اليمنية بعض الزيادات في أسعار الوقود، لمواجهة اضطرابات أمنية قادتها جماعة الحوثيين، قبل أن تقتحم الجماعة العاصمة صنعاء تحت هذا المبرر وتسيطر على مقرات مؤسسات سيادية في البلاد.

وأوضح الصندوق أن أوضاع المالية العامة لصنعاء تدهورت بسرعة هذا العام، إذ تسببت هجمات رجال القبائل والمتشددين على خطوط أنابيب النفط الرئيسية في حرمان الدولة من عائدات أساسية، فيما تعرضت ميزانية الدولة أيضاً لضغوط جراء جهود الحكومة لقتال متشددين من تنظيم القاعدة وغيرهم من الجماعات المتمردة.

وقال: "إذا حدثت تأخيرات في تنفيذ الإصلاحات، ولا سيما إصلاح نظام دعم مواد الطاقة، فسوف يؤدي ذلك إلى زعزعة الاقتصاد في الأجل القصير ويعرّض النمو للخطر في الأجل المتوسط، وكذا أهداف الحد من معدلات الفقر".

علي المفلحي
2014-09-26, 09:53 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/8fa7e4b46.jpg
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Fri, 26 Sep 2014 01:39:37 +0300
قائد عسكري كبير لوزير الدفاع اليمني: الدولة ضائعة ولا وجود لها ونحن نكذب على أنفسنامتابعات-عدن لايف:
قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة التابعة لجيش الاحتلال اليمني محمود الصبيحي لوزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد إنه لا يشرفه حمل رتبته العسكرية فيما النساء مرعوبات داخل البيوت والجيش لا يحرك ساكنا. ونقلت يومية "اليمن اليوم" عن مقطع فيديو أظهر قائد المنطقة الرابعة اللواء محمود الصبيحي في لقاء ضم محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي، ووزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد متحدثا "المسؤولون موجودون فقط بالعلاقات الشخصية والتأثير الشخصي داخل المحافظة، لكن كهيئات ومؤسسات موجودة داخل المديريات ولا وجود لها على الواقع". وأضاف اللواء الصبيحي أن الجانب الأمني في محافظة لحج صفر، وأن الذي يتحدث بغير ذلك كاذب، مشيرا إلى أنه يتم المتاجرة بالبشر على مرأى ومسمع السلطات في لحج فيما السلطة المحلية والأمن لم يحركوا ساكنا. وأكد الصبيحي أن قيادة محافظة لحج تنفق الأموال بدون نتيجة، وأنها لو صرفت 30 مليونا على الأمن فإن الوضع الأمني في المحافظة سيكون أفضل. وأوضح ان مديريات لحج خارج سيطرة الدولة مضيفا "ليش نكذب على أنفسنا، المديريات خارجة عن سيطرتنا وعن هيبة الدولة، الدولة ضائعة ولا وجود لها.

علي المفلحي
2014-09-26, 09:57 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/a8a75062f.jpg
تهديدات القاعدة للحوثي تنذر بحرب طائفية في اليمنمتابعات-عدن لايف:
وجه عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، بياناً تحذيرياً إلى مسلحي أنصارالله، توعدوهم فيها بـ "جعل رؤوسهم تتطاير".

ووفقاً لصحيفة "الوئام" فان الارهابيين التكفيريين التابعين للقاعدة اتهموا الحوثي باستكمال المشروع الرافضي الفارسي في اليمن"، ودعوا أقرانهم إلى حمل السلاح وتجنب دخول العملية السياسة لتكرار التجربة العراقية، حسب قولهم.

وقال ما يسمى بـ "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" في بيان تحريضي طائفي أن كثيراً من المحسوبين على أهل السنة والعلم والفتوى "كان لهم أثر كبير في تنامي هذه الجماعة الحوثية وذلك بغض الطرف عنهم والسكوت عن جرائمهم التي اقترفوها بأهل السنة في صعدة وغيرها، وبالدفاع عنهم بعد الثورة المسروقة بدعوى أنهم جزء من الشعب."

ووصف البيان مؤسس التيار الحوثي، وهو حسين الحوثي، والد السيد عبد الملك الحوثي قائد حركة انصار الله، بأنه "حامل راية الرافضة في أرض اليمن".

علي المفلحي
2014-09-26, 10:07 PM
صدور الجزء الثاني من كتاب (قضية شعب الجنوب..) للدكتور العاقل
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635473504875151831.jpg
( صدى عدن ) خاص :
أصدر الدكتور الجامعي/ حسين مثنى العاقل, الجزء الثاني من كتابه (قضية شعب الجنوب..)برقم إيداع رقم الإيداع: 313/10/2014 و المخصص لتسليط الضوء على ما تم ويتم نهبه من ثروات مختلفة من ارض الجنوب من قبل شركاء حرب 1994م .
صادر عن المركز العربي لخدمات الصحافة والنشر " مجد" القاهرة جمهورية مصر العربية. تاريخ الاصدار: يوليو 2014م.
يحتوي الكتاب على إهداء – ومقدمة – وتقديم – وخمسة فصول بحثية، مدعومة بـ 14 جداولاً و4 أشكال و9 خرائط وحوالي 38 صورة و9 ملاحق ويقع في 308 صفحة مقياس متوسط ..!

علي المفلحي
2014-09-26, 10:13 PM
لقاء جنوبي في صنعاءيدعو الجنوبيين للتوجه إلى عدن يوم 14 أكتوبر القادم
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635473494315337283.jpg
( صدى عدن ) خاص :
من محمد عباس ناجي :

عقد اليوم الجمعة 26 سبتمبر 2014م لقاء جنوبي موسع في مدينة صنعاء اليمنية حضره عدد كبير من المثقفين والقياديين الجنوبيين المقيمين في صنعاء.

وفي بداية اللقاء ناقش الحاضرون الأوضاع والمستجدات التي تشهدها صنعاء وتأثيرها على الثورة الجنوبية , كما ناقشوا الأوضاع التي تمر بها الثورة الجنوبية وسبل الدفع بها خطوات جديدة بما يضمن انتصارها واستعادة شعب الجنوب لحريته ودولته المستقلة.

وتلبية لدعوة المكتب التنفيذي لقوى الثورة الجنوبية التحررية المباركة الصادرة يوم أمس والموجهة لشعب الجنوب للاحتشاد في مدينة عدن يوم 14 أكتوبر القادم تعهد الحاضرون بالتوجه إلى عدن ـ عاصمة الجنوب العربي السياسية والتاريخية ـ للمشاركة في فعالية العيد الـ 51 لثورة 14 أكتوبر المجيدة , كما توجهوا بالدعوة إلى كل الجنوبيين والجنوبيات ـ المدنيين والعسكريين ـ اينما كانوا للتوجه إلى قبلة نضالهم مدينة عدن بما يعزز موقف نضال شعبهم الهادف الى نيل حريته واستقلاله , ولاسيما إن انظار العالم سوف تتوجه في الفترة القادمة نحو الجنوب , فعلى ضوء تحرك شعب الجنوب في فعالياته النضالية اليومية والمستمرة , وفي فعالية 14 أكتوبر القامة على وجه التحديد سوف تحدد كثير من الدول والشعوب مواقفها تجاه قضية شعب الجنوب.

كما ناقش الحاضرون الموقف الإقليمي والدولي من قضية شعب الجنوب وتوجهوا بالدعوة للأشقاء قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربي إلى اعادة النظر بنهجهم السابق تجاه قضية شعب الجنوب ليس على ضوء المستجدات الجارية في الجمهورية اليمنية فقط, وإن كانت مستجدات يعد التغاضي عنها خطأ استراتيجي بالنسبة لدول الخليج العربي, وإنما ايضاً انطلاقاً من عدالة هذه القضية , لأن عدم مناصرتها يعد مناصرة للباطل

سيف المشالي
2014-09-27, 12:58 AM
وسط تصاعد دعوات اتخاذ الجنوبيين موقف حاسم وسريع من الأحداث الأخيرة بصنعاء باعوم يصل عدن ويعقد لقاءات مكثفة بقيادات جنوبية وتوقعات بموقف حاسم خلال ايام

سيف المشالي
2014-09-27, 12:59 AM
قيادي في الحراك : لا خوف على الجنوب من الطائفية وعلى المجتمع الدولي ان يدعم جهود الاستقلال لكي لايتوجه الشباب صوب التطرف