المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مركز الخليج للدراسات : الخيار الأقرب لتعامل دول التعاون مع اليمن هو إستفتاء شعب الجنوب على الإستقلال


شيخان اليافعي
2014-09-25, 11:19 PM
مركز الخليج للدراسات : الخيار الاقرب لتعامل دول التعاون مع اليمن هو استفتاء شعب جنوب اليمن على استقلال دولتهم

الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 23:09

يافع نيوز – خاص :

كشف رئيس مركز الخليج للدراسات ” عبدالعزيز بن صقر الغامدي ” عن توجهات، قال انها الاقرب لدول مجلس التعاون الخليجي، للتعامل مع مستجدات الوضع في اليمن، وما حدث مؤخرا من تقلبات في العاصمة اليمنية صنعاء، والتي سيطر عليها الحوثيون، كاشفا عن الحل الاقرب لدول الخليج نحو الجنوب، والذي قد يكون استفتاء شعبي لإمكانية عودة اليمن الجنوبي الى وضعهم السابق المستقل .
واشار ان هذا الامر، يعود للجنوبيين، الذين عليهم، ان يباشروا في الاجتماع وتقديم طلب استفتاء الى الجامعة العربية والامم المتحدة، معتبراً ان الجنوب اقرب الى دول الخليج، من الشمال.
واعتبر ان الحدود السعودية، مع جنوب اليمن، تشكل عامل اقرب بين السعودية وجنوب اليمن، وكذا مع عمان، اضافة الى قلة السكان في الجنوب، التي تقارب 5 مليون، الى جانب المساحة الكبيرة للجنوب، والثروات، .
واضاف ” بن صقر ” في حديث لقناة ” الجزيرة “، ان امام دول الخليج خيارين بالنسبة للتعامل مع الحوثيين في شمال اليمن، الخيار الأول هو :المهادنة مع الحوثيين، وهذا قد تتضرر منه دول الخليج، او الدخول في مشاكل في اليمن الشمالي وخلق واقع غير مستقر . الخيار الثاني : دعم أبناء الجنوب ذو المذهب السني والقريبين من أبناء الخليج ومدهُم بالمال والسلاح وتشكيل فرق مسلحة على غرار الحوثيين وبعدها يتم محاصرة ما تبقى من المعسكرات اليمنية بالجنوب وإرغام الجنود اليمنيين على التسليم والعودة إلى بلادهُم وهنا يتم إعلان دولة الجنوب العربي الحُرة المستقلة وبا تسارع دول الخليج وأمريكا وبريطانياعلى الإعتراف بها فوراً لقطع الطريق على الحوثيين الشيعة والقاعدة الإرهابية وإيران التي تتطلع للسيطرة على باب المندب التابع لدولة الجنوب من خلال الحوثيين .

سنان الحدي
2014-09-25, 11:30 PM
لا تعولو على دول الخليج اذا ما انتفضنا مثل الحوثيين فلن ينظر الينا احد

محارب عنيد
2014-09-25, 11:36 PM
السعودية لن تعمل شي للشعب الجنوبي وعبر التاريخ تتحالف مع الزيود ضد شوافع الجنوب العربي وشافع اليمن السافل وفلسفة السعودية غير ما نتوقع مصالحها فوق كل أعتبار .


لكن لعل وعسى يصدقون في دعم الجنوبيين ولكنني أستبعد ذلك مجرد هرطقات أعلامية .. على الجنوبيين أن يفرضون واقع وسيأتي العالم الى عندهم بما فيهم السعودية . .

محارب عنيد
2014-09-26, 01:48 AM
السعودية لن تعمل شي للشعب الجنوبي وعبر التاريخ تتحالف مع الزيود ضد شوافع الجنوب العربي وشافع اليمن السافل وفلسفة السعودية غير ما نتوقع مصالحها فوق كل أعتبار .


لكن لعل وعسى يصدقون في دعم الجنوبيين ولكنني أستبعد ذلك مجرد هرطقات أعلامية .. على الجنوبيين أن يفرضون واقع على الارض وسيأتي العالم الى عندهم بما فيهم السعودية . .

__________________

ياسر السرحي
2014-09-26, 01:48 AM
https://www.facebook.com/video.php?v=270326499843970