المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار الجنوب ليوم الثلثا الموافق23\9\ 2014


سيف المشالي
2014-09-23, 12:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تابعونا تجدو كل جديد من اخبار تخص الجنوب وقضيته العادله فالمتتبع للاحداث يجدكل يوم حدث جديد بالامس كنا نشتكي من تسلط الاصلاح علينا واليوم تقيرت الامور واصبح اعضا الاصلاح النافذين مطاردين وهاربين وهكذا هي سنة الحياه يوم لك ويوم عليك ويوم لا لك ولا عليك
ماعلينا اللا الصبر والصمود وعدم الياس

سيف المشالي
2014-09-23, 12:35 PM
صحيفة سعودية: فوضى حوثية تضرب صنعاء.. والجنوبيون يتداعون لبحث استقلال بلادهم

سيف المشالي
2014-09-23, 12:35 PM
جنوبيو اليمن يطالبون قياداتهم بالتحرك تمهيداً للاستقلال

سيف المشالي
2014-09-23, 12:38 PM
سقوط طائرة بدون طيار في بلدة بيحان بشبوة

http://adenalghad.net/uploads/pics/1411456238.jpeg

سيف المشالي
2014-09-23, 12:43 PM
عراك بين بائعي قات ينتهي بتفجير قنبلة بالشيخ عثمان
سادت حاله من الذعرمدينة الشيخ عثمان عقب اندلاع عراك بين بائعي قات انتهى بتفجير قنبلة صوتية واعقبه اطلاق نار كثيف

وقال شهود عيان وسكان محليون لـ"عدن الغد" ان عراك اندلع بين بائعي قات وسط سوق للقات يقع بالقرب من مسجد النور قبل ان يقوم احد الاشخاص بتفجير قنبلة صوتية كانت بحوزته .

وقام بائعي قات اخرين لاحقا باطلاق نار كثيف في الهواء وهو ماتسبب بحالة من الذعر في صفوف مواطنين وطلاب مدارس.

عدن الغد

سيف المشالي
2014-09-23, 12:53 PM
الحوثي يبدأ بنهب أموال «البنك المركزي» وتوقعات بأزمة مالية
قال مسؤول رفيع المستوى في البنك المركزي أن مندوب حركة الحوثي لدى البنك المركزي قد بدأ بعمليات سحب أموال كبيرة من خزينة البنك المركزي بالعملة المحلية والعملة الصعبة.

وقال المسؤول أن تلك الأموال يتم توزيعها على أنصار لهم أو يتم نقلها إلى صعدة وعمران وتوقع المسؤول إفلاس عدد من البنوك اليمنية إذا استمر السحب على هذا الحال لأن البنك المركزي أوقف تغذية أغلب البنوك الحكومية والتجارية بأي أموال من أموالها الموجودة لدى البنك المركزي.

وأضاف المسؤول أن مندوب الحوثي يبرر عمليات النهب تارة بأنها جزء من الخمس وانه لن يسحب أكثر من 20% من الأموال الموجودة في البنوك اليمنية وتارة آخرى بأن السيد وجه بذلك وأحياناً يقول أنها أموال فاسدة ولا يقدم أي تبرير في أوقات آخرى.

وحذر المسؤول في البنك المركزي من كارثة مالية في اليمن وطالب المودعين من سحب أموالهم لدى البنوك في حال قدرتهم على ذلك قبل أن يتم خصم الخمس منها فكل شي في العاصمة صنعاء يسير بشكل غير طبيعي وغير منطقي على الإطلاق حد تعبيره.


اقرأ المزيد من شبوة الحدث ::

سيف المشالي
2014-09-23, 01:11 PM
الحوثيون يعتقلون الاستاذ صلاح مسلم باتيس بصنعاء الامين العام للاصطفاف الشعبي اثناء تواجده في منزل الشيخ عبد المجيد الزنداني الذي يعتبره الحوثيين ينشر منهج التكفير
يتهمه الحوثيين صلاح بتجنيد ميليشيات مسلحه من الاصلاح والاخوان لمحاربه الحوثي بصنعاء

القطن اليوم

سيف المشالي
2014-09-23, 01:14 PM
الأجهزة الأمنية تستعيد مجوهرات ثمينة سُرقت بمديرية دوعن حضرموت

سيف المشالي
2014-09-23, 01:19 PM
مقتل المجرم والمتنفذ محمد حسين القحم الذراع الايمن للضراب القايد العسكري في المسيله
من قبل احد ابنا الحموم

سيف المشالي
2014-09-23, 01:44 PM
عدن : إِشهار المجلس العسكري الجنوبي والكشف عن البدأ بإسقاط المحافظات الجنوبية وتصعيد سلمي في العاصمة عدن
يافع ينوز – خاص

عقد صباح اليوم في فندق كورال بالعاصمة عدن مؤتمر صحفي لإشهار المجلس الأمني والعسكري.

وفي حفل الإشهار تحدث عدد من القيادات الجنوبية عن مهام المجلس العسكري الجنوبي، حيث كشف العميد “محمد صالح طماح” ان ابرز مهام المجلس في المرحلة المقبلة هو إسقاط المديريات والمحافظات الجنوبية وإدارتها وفرض أمر الواقع.

وأضاف طماح ان الجنوب أصبح محرر بعد سقوط قوى النفوذ في صنعاء ولم يبقى الا ان يعي قيادات الحراك المرحلة ويتم التعاون والتكاتف مع المجلس العسكري لإدارة الجنوب .

وتحدث “طماح” ان احداث صنعاء أسقطت رموز احتلال الجنوب بكل أهدافها واطماعها وان الجنوب اليوم إمام واقع جديد .

ودعا “طماح” كل المكونات الجنوبية إلى وحدة الصف وترك الشعارات التي لا تسمن ولا تغني من جوع، والابتعاد عن لغة التخوين والأنانية المفرطة، وقال ان الجنوب اليوم بيد ابنائه سواء كانوا في السلطة او في الحراك الجنوبي وعليهم التكاتف ووحدة الصف للوقوف أمام التحديات المتبقية .

وكشف العميد طماح عن مشاورات يقوم بها عدد من قيادات الحراك للدعوى الى مليونية واعتصام مفتوح في عدن خلال شهر أكتوبر، بحيث يكون اعتصام مفتوح وليس مجرد مليونية لساعات ثم المغادرة، وقال ان لقاء بهذا الشأن وترتيبات ستتم ابتداءً من اليوم بعد لقاء سيجمع قيادات الحراك في منزل المناضل محمد علي أحمد .

وفي رده على سؤال رئيس تحرير صحيفة ” يافع نيوز ” الزميل ياسر اليافعي بخصوص هل يوجد تنسيق بين المجلس العسكري والقيادات السياسية قال طماح ان هناك تنسيق وان مجلس انقاذ جنوبي سيتم اشهاره خلال الفتره المقبلة وان لقاءت مكثفه بين رموز الجنوب منذُ اشهر تمضي على قدم وساق لاشهار مجلس الانقاذ الجنوبي.

كما تحدث في المؤتمر الصحفي اللواء نجيب مكاوي وقال ان الحراك منذُ سنوات استخدم كل الوسائل السلمية كافة وان المتقاعدين من الضباط والجنود عليهم الدور الأكبر والأبرز في استعادة دولتهم خصوصاً في ظل ما شهدته العاصمة اليمنية صنعاء من سقوط رموز وقوى الفساد.

وقال ان المجلس العسكري سيبدأ باختيار قيادة له في المحافظات ثم المديريات ثم المراكز كلاً بحسب خبرته .

العميد محمد عبدربه المنصوري دعا كافة المواطنين في الجنوب الى التعاون مع المجلس العسكري والاستشعار بالمسؤلية الكبرى

حضر حفل الإشهار عدد من الضباط الجنوبيين وكذلك عدد من وسائل الاعلام والناشطين .

سيف المشالي
2014-09-23, 01:47 PM
أبناء يافع ينفذون وقفة احتجاجية تطالب بسرعة محاكمة المتهم بقتل الشيخ صالح علي بن غالب

سيف المشالي
2014-09-23, 04:36 PM
نجاة مسئول بالرئاسة من محاولة إغتيال

نشرت بواسطة:العصرية نت*بتاريخ 23 سبتمبر, 2014العصرية نت (صنعاء)نجا رئيس دائرة الاعلام الالكتروني للرئيس عبد ربه منصور عضو نقابة الاعلاميين هادي رئيس الجمهورية من محاولة اغتيال من قبل جنود قيل انهم تابعين للفرقة المنحلة.وادانت نقابة الاعلاميين اليمنيين و عدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات والوجاهات الاجتماعية من أبناء محافظة صنعاء ما تعرض له الكاتب والباحث السياسي الدكتور عمرو بن معد يكرب حسين الهمداني رئيس دائرة الاعلام الالكتروني للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية من تهديد صارخ وجهته عناصر من الفرقة الأولى مدرع المنحلة ليلة امس الأول والتي تبعها يوم امس تنفيذ محاولة اغتيالة بقناصة استهدفت منزله.وقال بيان للمنظمات أن الاستهداف الذي وصفته بالغاشم نفذ على خلفية مواقفه من الاحداث الراهنة في اليمن حيث طالب الدكتور الهمداني من مقر الشرطة المجاور لمنزلة عدم السماح من تمركز العناصر العسكرية المسلحة المنحله فيه استشعارا بالمسئولية الوطنية وعدم الاضرار بالمنازل المجاورة لمقر قسم الشرطة وتعريض حياة الأبرياء للخطر .

سيف المشالي
2014-09-23, 06:37 PM
شركة النفط تحدد موعد بدء بيع البترول والديزل بـ 3000 الف ريال لكل 20 لتر

سيف المشالي
2014-09-23, 06:39 PM
دعوات لاستقلال تهامة عن صنعاء .. وكتائب الزرانيق المسلحة تتوعد باستهداف القوات العسكرية

سيف المشالي
2014-09-23, 06:40 PM
نفى انه تخلى عن صنعاء من اجل اعلان الدولة في عدن .. الرئيس : ما حدث مؤامرة كبيرة تجاوزت حدود الوطن
اعتبر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بأن ما حدث في اليمن مؤخرا "مؤامرة كبيرة أعدت سلفا وتحالفت فيها قوى عديدة وتجاوزت حدود الوطن"، متهما قوى خارجية وداخلية بمحاولة إحباط تجربة اليمن في الانتقال السلمي، ومؤكداّ أن ما حدث من إسقاط لمؤسسات الدولة بفعل فاعل .

ويعد هذا هو أول تصريح للرئيس هادي عقب الأحداث التي عصفت باليمن في الأيام الماضية وانتهت بسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على العاصمة صنعاء.

وقال الرئيس هادي في مؤتمر صحفي في مقر الرئاسة أن ضعف إمكانيات الدولة وأطماع البعض أدت الى الوضع الحالي في البلاد وأن ماحدث في البلاد مؤامرة أعدت سلفا وتجاوزت حدود الوطن وتحالفت فيها قوى عديدة.


مستدركاّ أن صنعاء لم تسقط ولن تسقط وهى مدينة كل اليمنيين ولن تكون حكراّ وملك لأحد واتفاق السلم والشراكة إلا تعميداّ لخيار السلم.

واوضح أنه عندما استلم الدولة في 2012 استلم شبة دولة ومؤسسات مهترئة وجيشا مقسماّ ، مبينابأن عليه الكثير من المسؤوليات، وأنه استلم جيشا مفككا وسلطات مفككة.

ودعا الشعب اليمني للوقوف إلى جانب السلطة في هذه المرحلة الحرجة أن يتحملوا المسئولية وأن يتماسكوا ويدافعوا عن حلم الجميع ، داعيا في الوقت ذاته الحوثيين لتسليم مؤسسات الدولة التي استولوا عليها للسلطات اليمنية المختصة.

ونفى الرئيس هادي ما سماها الشائعات التي تقول إنه تخلى عن صنعاء من أجل إعلان الدولة في عدن ، كما نفى صحة ما يشاع عن ضرب أحزاب من أجل قوى أخرى.

سيف المشالي
2014-09-23, 06:41 PM
قائد اللجان الشعبية في ابين يشيد بجهود اعادة تشغيل محكمة جعار

علي المفلحي
2014-09-23, 09:50 PM
صحيفة سعودية:قيادت جنوبية بدأت التحرك للانفصال واستعادة دولة جنوب اليمن



29 ذو القعدة 1435هـ - 23 سبتمبر 2014 م 01:00 عدد القرائات 1337
صحيفة سعودية:قيادت جنوبية بدأت التحرك للانفصال واستعادة دولة جنوب اليمن




صدى عدن - صحف :
كشفت صحيفة سعودية عن بدء قيادات جنوبية بالتحرك نحو الانفصال واستعادة دولة الجنوب التي اندمجت مع اليمن الشمالي في وحدة اندامجية في الـ22 من مايو / ايار 1990م.
في وقت بدأ فيه مسلحو الحوثيون منذ ليل امس عملية الانتقام من خصومهم السياسيين بنهب وتفجير منازلهم بصنعاء،بعد اقامتهم حواجز تفتيش بشكل واسع بالشوارع ومداخل احياء المدينة وفي الوزارات والمصالح والمؤسسات الحكومية، في صورة تؤكد سيطرة الجماعة الحوثية على عاصمة اليمن. وفقا لتعبير الصحيفة.
وأكدت صحيفة المدينة السعودية في تقرير لها عن تطورات الاوضاع في اليمن ان"الحوثيين ورغم توقيعهم امس الاول على الاتفاق السياسي»للسلم والشراكة الوطنية»،إلا أنهم رفضوا في نفس الوقت التوقيع على الملحق الأمني للاتفاق، والذي يتكون من 17 بندا تنص على الوقف الفوري لإطلاق النار بالتزامن مع التوقيع على الاتفاق السياسي بالعاصمة صنعاء والمحافظات.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635470661306525366.jpg

علي المفلحي
2014-09-23, 09:51 PM
المحرر السياسي : الجنوب: قضية معلقة في وضع متحرك !، ما العمل اذن


صدى عدن / كتب / المحرر السياسي


المحرر السياسي : الجنوب: قضية معلقة في وضع متحرك !، ما العمل اذن

كتب المحرر السياسي لصدى عدن


في هذه اللحظات الكبيرة والفارقة يبرز السؤال التاريخي ؛ ما العمل واين الجنوب في جغرافيا الزلازل الذي يضرب المنطقة اليمنية؟. ماذا ستصنع الهمم وكيف تفكر العقول! لقد حصل ما يقلب كافة المعادلات السياسية والتنظيرات والتوقعات التي مضغها المحللون والسياسيون والفالحون والخائبون معاً وجميعها ذهبت ادراج الرياح .
سيطر انصار الله على اليمن ( الشمال) فمن يمتلك صنعاء يمتلك كل شيء وأصبحت المرحلة الجديدة ماثلة للعيان بل اصبحت واقعاً وليست انشودة او زاملاً شعبياً او تسريباً من اعلام صحافة نت اليمنية التي عبثت بعقول القراء وحَشَت وجدانهم أباطيلاً وأكاذيبا .
الان السؤال المصيري هو ذلك الذي يتعلق بمصير الجنوب في هذه الزحمة التي بدأت تُفرَز وفقاً للقوة .
في قراءة سريعة لتاريخ الحراك الذي انبعث من أنات شعب الجنوب ومصائبه من الذل والضيم وكل ما عاناه: ذلك الحراك بدأ شاباً حياً قوياً ملأ العالم حضوراً حتى كاد المرء يتخيل بان الهدف اصبح على مرمى حجر. ولكن ومع الايام حين بلغ ذروته بدأ العطب يصيب أنسجته فتفكك الى مكونات وقيادات وانحسر وهجه وتمت سرقته هنا وهناك .
الان تبدل التاريخ ولاحت في الافق معطيات لانطلاقة جديدة .
والمنطق يقول بان اي انطلاقة جديدة يجب ان تأخذ العبر والدروس من سابقاتها .
ولهذا يتحتم على الحراك إنجاز مهام كبيرة وأولها وحدته ووحدته أداته .
لقد اصبح عاجلاً الان ان تتحرك القوى الثورية الحراكية لتوحيد الصف وتشكيل قيادات موحدة قادرة ان تتعاطى مع الظرف الجديد .
انَّ على الحراك ان يستفيد من الدروس وعليه ان لا ينتظر احد وان لا يتوقع بان العالم سيهديه دولته من جديد فالدولة لا تُعطى للضعفاء الممزقين. وان لا يتوقع مهما كانت النوايا حسنة بان القوى الجديدة في صنعاء سترضى للجنوب ان يقرر مصيرة، فكل قوى تصل الى السلطة تطرح مسألة عدم التفريط بالوحدة في عهدها أولوية لنهجها. لهذا لا رهان على السراب ولا ثقة الا بالله وبالقوة الذاتية التي يعتبر العقل الموحد مركزها ونجمها ومرشدها .

الجنوب يقرر مصيره فقط متى ما استطاع بكل الوسائل ومتى ما كان جديرا وتعامل وفق استراتيجية مدروسة وخطى ممنهجة وبخطاب موضوعي غير انفعالي مع العالم وتجاوز عقليات الستينات وقاموس الثورات الاولى، وأقام روابط شفافة في الداخل والخارج وخلق علاقات وقنوات مع كافة دول الجوار وتوظيفها لخدمة اهداف الجنوب مع ضمان عدم جر الحراك للصراعات الخارجية .
ومن المهم التأكيد على أولوية وضع آليات لاتخاذ القرار، وآليات لتنظيم الموارد وتصريفها، وآليات للعلاقات والنشاط الاعلامي والجماهيري كلها ضمن تكامل مؤسسي ثوري لا مهادنة في محاولات القفز عليه الى الفردية والنجومية الخادعة .
وعلى الحراك ان يركز على إعادة تنظيم البشر في كل المحافظات وان تبتعد القيادات عن الاضواء والمنصات وان يكون هناك متحدث او متحدثون باسمه وعليه ان يحدد مراحله النضالية وبرامجه في كل مرحلة ابتداء من السلمية ومروراً بمراحل التصعيد وصولا الى خيارات مفتوحة .
لكن بادئ ذي بدء على الحراك الجنوبي ان يعيد قراءة الماضي لكي يدرس بجد ما يمكن فعله .
هناك حقيقة كبيرة وهي ان الحراك الجنوبي اذا لم يتفاعل بعقل وبصيرة مع الواقع الجديد فان المستجدات ومجريات الأمور ستتجاوزه وسيحتاج الى زمن آخر وربما الى جيل آخر لكي يلتقط أنفاسه .
ولهذا هناك ضرورة عاجلة نهيب بكل الحراكيين ان يتنادوا لها الان وليس بعد يوم او يومين ، الان يجب التواصل والتفكير الجاد بنوايا صادقة وحقيقية لتدارس ما يمكن فعله فاذا تحركت العجلة هذه سياتي ما بعدها وما بعدها حتى يصل الجميع الى محطة الانطلاقة التاريخية الجديدة .
وعلى الحراك ان لا ينكمش في دائرة محكمة الإغلاق بل عليه ان يوجه خطابا عقلانيا للعالم والداخل بشكل مقنع وجدير بالاحترام، فالخطاب والاعلام يلعبان دورا مهماً في حراك الشعوب ، والتنظيم والتوحد وقدرات القيادة مسائل حاسمه للانتصار.
. لقد حانت اللحظة التاريخية ايها الجنوبيون فلا تضيعوها
المحرر السياسي
22سبتمبر 2014

علي المفلحي
2014-09-23, 10:01 PM
هادي: ما حدث مؤامرة أعدت وتجاوزت حدود الوطن وصنعاء لم "تسقط "

صدى عدن
نفى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مؤتمر صحفي قبل قليل من مقر الرئاسه سقوط صنعاء وقال ان صنعاء لن تسقط ولايمكن أن تكون حكرًا على أحد.

واضاف ما حدث مؤامرة أعدت وتجاوزت حدود الوطن وانه لن يتهرب من مسؤولياته و التزاماته إزاء الشعب اليمني .. نافيا في الوقت نفسه ما وصفها بـ " الشائعات التي تقول انه تخلي عن صنعاء من اجل تبديلها بعدن".

ودعا الرئيس هادي "جماعة الحوثيين الانسحاب من العاصمة صنعاء ".

علي المفلحي
2014-09-24, 03:24 AM
رسالة هامة من السيد عبدالرحمن الجفري الى السيد عبدالملك الحوثي

حضرة اﻷخ الفاضل السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي *حفظه الله ورعاه .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

نبارك لكم في اليمن الشقيق بما تحقق وبتوقيع اتفاق الشراكة والسلام.. ونسأل الله أن يجنب اليمن كل شر ومكروه وأن يحقق شعبه مايصبو إليه من أمن واستقرار وكرامة.

استمعت إلى *كلمتكم الهامة بهذه المناسبة. ومن منطلقنا القائم على الصدق والشفافية ..والحرص على بناء أرقى العلاقات المتميزة بين شعب الجنوب العربي وأشقائه أبناء الشعب اليمني وصيانة المصالح المشتركة وتنميتها والحرص على العلاقات بتنوعها بين الشعبين ،فإنني أرجو أن تتقبلوا ما سأطرحه بفهم وإدراك وواقعية لا تنقصكم وبالجدية والعمق اللازمين اللتين *،من متابعتي لكم ، أجد أنكم تتمتعون بها.

- يبدو أن البعض يوهمونكم أنهم يستطيعون ان يجعلوا الجنوب يقبل ما يتفقون عليه معكم.. وبالذات من يتسابقون لجني ثمار نضال شعب الجنوب لتحقيق مصالحهم على حساب تضحيات شعبنا الجنوبي العربي تحت مبرر إلباسه هوية غير هويته.

- نقول لكم ،بشفافية وصدق ووضوح ومودة...، أننا نخشى أنكم ، كما يبدو، تكررون نفس أساليب اﻷنظمة السابقة واللاحقة وحلفائها في صنعاء. وأن من يتواصلون معكم من المتسلقين* يوهمونكم بقدرتهم على تمرير دفن القضية الجنوبية بإقليمين أو ستة أو غير ذلك في إطار الهوية المفروضة على الجنوب وشعبه.
- إن هذا لن يحدث ،فشعب الجنوب اليوم* يختلف عن ماكان عام 1994..وكل الظروف مختلفة.

- إن التبرير بنفس أعذار حكام صنعاء السابقين واللاحقين، بأن الجنوبيين غير موحدين ليتم خلق ممثلين للجنوب على مقاس مايريدون هو عبث خطير ، وللأسف هو ماتروج له قناتكم في حواراتها.

- إن شعب الجنوب لا "يشارع" عند أحد ﻹظهاره "كالمشارع" ليصدر احد حكما عادلا بإنصافهم وإقامة العدل لمظلوميتهم وإعادة اللحمة الوطنية!!* أي أن الوحدة قدر مفروض على الجنوب!!

- إن شعب الجنوب يناضل وقدم قافلة من الشهداء لينال حريته واستقلاله وحقه في بناء دولته الجنوبية كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني وليقيم أفضل العلاقات مع أشقائنا في اليمن..

- لنتذكر التاريخ ،قديمه وحديثه، عندما تفرض الظروف على الجنوب بالقوة ليكون جزءا من اليمن فإن شعب الجنوب ينهض ويستعيد حريته، وكان ذلك في عهد المتوكل على الله إسماعيل قبل حوالي ثلاثة قرون.

-لقد كانت العلاقات بين الشعبين في أرقى صورها عندما يكون الجنوب مستقلا وفي أسوأ أحوالها في عقود قليلة فرض فيها على الجنوب أن يكون جزءا من نظام حكم اليمن..آخرها مانعيشه اليوم لعقدين من الزمن.

- إن قصة أن شعب الجنوب ليس موحدا مختلقة.. فغير الموحدين مع شعب الجنوب هم بعض الأشخاص تعرفونهم ويعرفهم أقرانهم في صنعاء من قيادات اليمن الشقيق .

- إن مبرر عدم توحد الجنوبيين مضحك! فهل أنتم في اليمن كقيادات متوحدون؟! أم هناك ،مثل الجنوب ، من هو غير متوحد مع أهداف شعبه. أليس غريبا ،يا إخواننا في اليمن ،من كل اﻷنظمة، رغم كل خلافاتكم وصراعاتكم، أنكم تجمعون أن يكون تفاوضكم حول القضية الجنوبية مع نفس أولئك ،من أهلنا الجنوبيين، المتوافقين معكم وليس مع المتوافقين مع أهداف ثورة شعب الجنوب السلمية؟!!
أليس المفترض أن يكون تفاوضكم مع من يتبنون بوضوح أهداف ثورة شعب الجنوب السلمية من مختلف المكونات؟! ألم تتفاوضوا مع مختلف المكونات اليمنية لتحقيق اتفاق الشراكة والسلم!؟ *

- إن تفاوضكم بشأن الجنوب مع من يتفقون معكم من الجنوبيين لا موضوع له إلا ترتيب أوضاع لا حل القضية الجنوبية وفق إرادة شعب الجنوب المحتل والمعلنة في كل المناسبات والتي قدم في سبيلها أغلى التضحيات.

- إن شعب الجنوب العربي في أغلبيته الساحقة موحد الأهداف. ومصمم على تحقيق أهدافه..المتمثلة في التحرير واﻹستقلال وبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة، هوية وأرضا وإنسانا ، وأن شعار الوحدة أو الموت الذي ردده البعض ويرددونه لا يرهب شعبنا.

- وطالما الحديث*عن الشعب وإرادته، وتحركتم* بإسمه في اليمن وحققتم* ماحققتم بكفاءة وجداره، فهل ترون شعب الجنوب أقل شأنا وجداره ليقرر غيره نيابة عنه ما يخالف إرادته..؟!!

- قد ينجح من ينتهجون هذا لفترة قصيرة جدا.. لكن للأسف سيبنون جدارا إضافيا أقوى للفرقة والكراهية مع إخوانهم في الجنوب يدعم هذا الجدار القائم الذي بنته اﻷنظمة منذ 1990م،*الذي نهدف إلى هدمه وبناء جسور للمحبة والأخوة والمصالح المشتركة المتشابكة والعلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين.

- إن دولتين مستقلتين لليمن والجنوب مع بناء جسور المودة والمصالح المشتركة بين الشعبين الجارين الشقيقين خير ألف مرة من محاولة ،حتما لن تنجح، لفرض دولة واحدة تفصل بين شعبيها جدر الكراهية واﻷحقاد ،فهي بحق "الحالقة" كما أسماها سيد المرسلين عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام..

- جعلت هذا حرصا على إحقاق حق شعبنا في الجنوب الذي يعيش أسوأ احتلال عاشه في تاريخه واﻷسوأ أن يتدثر، هذا اﻹحتلال، بدعاو لا أساس لها من تاريخ أو حق أو عدل.

- مع ثقتي أن شعبنا سيواصل نضاله وسنواصل نضالنا مع شعبنا حتى يتحق ما يصبو إليه.

- كما جعلت هذا أداء أمانة تاريخية لتوضيح الحقائق لكم كما هي وحرصا على أمن واستقرار بلدينا والمنطقة وإشاعة المودة والمحبة لتحل محل ما زرعته اﻷنظمة في صنعاء من سوء "الحالقة".. ودفنا لشعارات " الوحدة أو الموت " ، فالحياة والموت بيد خالق اﻷكوان وليس بيد مدمري اﻷوطان.

مع خالص تحيات المودة والتقدير.

عبد الرحمن علي بن محمد الجفري.
رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة).

محسن محمد أبوبكر بن فريد
أمين عام الرابطة
23.09. 2014

علي المفلحي
2014-09-24, 03:26 AM
* ﻟﻘﻴﺘﻬﺎ ﺻﺪﻓﻪ ﻭﺍﻧﺎ ﻣﺎﺷﻲ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﺏ ﺍﻟﺤﺰﻥ
ﺗﺒﻜﻲ ﻭﺗﺘﻨﻬﺪ ﻛﻤﺎ ﻳﺘﻨﻬﺪ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﺍﻟﺤﺰﻳﻦ ...
* ﺳﺄﻟﺘﻬﺎ ﻋﻦ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﺃﻧﺎ اﺳﻤﻲ((عدن))
ﻭﺍﻟﺪﻣﻊ ﻳﺠﺮﺡ ﺧﺪﻫﺎ .. ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻤﻄﺮ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻋﻴﻦ ...
* ﻟﻜﻨﻲ ﻣﺎ ﺻﺪﻗﺘﻬﺎ ﻛﺮﺭﺕ ﺍﺳﺄﻝ انتي ﻣﻦ ! ؟
ﻗﺎﻟﺖ ﺍﻧﺎ ﺍﺳﻤﻲ عدن ﻭﺍﺣﻠﻒ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﻳﻤﻴﻦ ...
* ﺍﻧﺎ عدن ﻭﺍسال عليا كل من يعرف عدن
وإلا ﺍﺳﺎﻝ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻋﻨﻲ واساله منهي عدن ...
* ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻣﺎ أﺷﻌﺮ ﻧﺰلت ﺩﻣﻌﻲ ﻭﻫﻴﺠﻨﻲ ﺍﻟﺸﺠﻦ
ﻭﺷﻌﺮﺕ ﺍﻧﻪ ﺷﺪﻧﻲ ﻟﻌﻨﺎﻗﻬﺎ ﺷﻮﻕ ﻭﺣﻨﻴﻦ ..
* ﺣﺎﻭﻟﺖ اﺧﺒﻲ ﺩﻣﻌﺘﻲ ﺣﻄﻴﺖ ﻳﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺟﻦ
ﻏﺎﻓﻠﺘﻬﺎ ﻟﺤﻈﺔ ﺯﻣﻦ ﻭﻣﺴﺤﺖ ﺍﻭﻝ ﺩﻣﻌﺘﻴﻦ..
* ﻭﺳﺎﻟﺘﻬﺎ ﻟﻴﺶ ﺍﻟﺒﻜﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺑﻜﺎﻙ ﻣﻦ
ﺧﻼ ﺩﻣﻮﻋﻚ ﻳﺎعدن ﺗﺠﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺪ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ..
* ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻱ أﺣﺮﻕ ﺑﻨﺎﺭ ﺍﻟﺤﻘﺪ ﻗﻠﺒﻚ ﻭﺍﻟﺒﺪﻥ
ﻣﻦ ﻣﺰﻕ ﺛﻴﺎﺑﻚ ﻛﺬﺍ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻠﻌﻴﻦ ..
* ﺍﻟﻠﻲ ﺗﺠﺮأ ﻳﻠﻤﺴﻚ ﻭﻳﺸﻮﻩ ﺍﻟﻮﺟﻪ الحسن
* ﻗﺎﻟﺖ :ﺍﻧﺎ ﻳﺎﺳﺎﺋﻠﻲ ﺟﺮﺣﻲ سببه الطامعين
ﻫﻢ ﺍﺣﺮﻗﻮﺍ ﻗﻠﺒﻲ ﻭﻫﻢ ﺯﺭﻋﻮﺍ ﺑأﺣﺸﺎﺋﻲ ﺍلأﻧﻴﻦ..
*ﻫﻢ ﻣﺰﻗﻮﺍ ﺛﻮﺑﻲ ﺑﻌﺪ ﻣﺎﺃﺷﻌﻠﻮﺍ ﻓﻴﻨﻲ ﺍﻟﻔﺘﻦ
ﻭﺣﻠﻠﻮ ﺩمي ﻭﺍﻧﺎ ﻳﺎ سائلي دميﺛﻤﻴﻦ..
* ﻣﺎ ﻋﺪ ﺩﺭﻳﺖ ﺍﺳﻤﻊ ﻟﻤﻦ ﻭﻻ ﻟﻤﻦ ﻭﻻ ﻟﻤﻦ
ﺍﻟﻜﻞ ﻳﺘﻨﺎﺯﻉ ﻋﻠﻰ ﻋﺮﺷﻲ ﻭﻻ ﻫﻢ ﻋﺎﺭﻓﻴﻦ ..
* ﺍﻥ ﺍﻟﺘﺸﺘﺖ ﻟﻮ ﺳﻜﻦ ﻓﻴﻨﻲ ﻣﻊ ﻣﺮ ﺍﻟﺰﻣﻦ
ﺑﺎ ﻳﺘﻌﺐ ﺍﺑﻨﺎ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻛﻠﻪ ﻣﻊ ﻣﺮ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ ..
* ﺭﺑﻴﺘﻬﻢ .. ﺩﻟﻌﺘﻬﻢ .. ﺭﺿﻌﺘﻬﻢ ﺍﺣﻠﻰ ﻟﺒﻦ ..
ﻭﺍﻟﻴﻮﻡ ﺟﺎﺯﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﻓﻌﻠﻲ ﻭﺻﺎﺭﻭﺍ طامعين..
* ﺳﻤﻌﺘﻬﺎ ﺗﺸﻜﻲ ﻧﺰﻝ ﺩﻣﻌﻲ ﻋﻠﻰ ﺧﺪﻱ ﻋﻠﻦ
ﻭﻻ ﺩﺭﻳﺖ ﺍﻻ ﻭﺍﻧﺎ ﻓﻲ ﺣﻀﻨﻬﺎ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺠﻨﻴﻦ ..
* ﺍﺑﻜﻲ ﻭﺍﺻﺮﺥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻼ ﺃﻣﻲ عدن.. ﺃﻣﻲ عدن
ﻳﻜﻔﻲ ﺷﻜﻰ ﻳﻜﻔﻲ ﺑﻜﻰ ﺗﺒﺖ ﻳﺪﺍﻫﻢ ﻇﺎﻟﻤﻴﻦ ..
* ﻋﺮﻓﺖ ﺍﻧﻲ ﺍﺑﻨﻬﺎ ﻭﺍﻟﺠﺮﺡ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻲ ﺳﻜﻦ
ﺿﻤﺘﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﺣﻀﺎﻧﻬﺎ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻛﻔﺎﻳﻪ ﻳﺎ ﺿﻨﻴﻦ..
* ﺭﻓﻌﺖ ﻳﺪﻳﻬﺎ ﻟﻠﺴﻤﺎﺀ ﺗﺪﻋﻲ ﺍﻟﻪ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﺍﻥ
ﻳﻬﺪﻱ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﺑﻨﺎﺋﻬﺎ ﻭﻳﺨﻠﻲ ﺍﻟﻘﺎﺳﻲ ﻳﻠﻴﻦ ..
* ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺭﺑﻲ ﻗﻠﺒﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻘﺪ ﻣﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﺷﺘﺤﻦ
ﺗﺪﻋﻲ ﻟﻜﻞ ﺍﺑﻨﺎﺋﻬﺎ من حوف لاوادي تبن ..
* ﻛﻴﻒﺃﺻﺒﺤﺖ امي عدن ﺗﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﺏ ﺍﻟﺤﺰﻥ
ﻭﺍﻟﺪﻣﻊ ﻳﺠﺮﺡ ﺧﺪﻫﺎ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻤﻄﺮ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻋﻴﻦ
* ﺃﻟﻠﻪ ﻳٌﺒﻜﻲ كل من خلا عيونك ياعدن
تبكي وتتنهد كما يتنهد الطفل الحزين

علي المفلحي
2014-09-24, 03:37 AM
ﺻﺤﻴﻔﺔ : ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺗﺴﺘﺪﻋﻲ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﺠﻞ

ﺣﻴﺎﺓ ﻋﺪﻥ
*|*""ﻗﻀﺎﻳﺎ
*|*""ﻣﻨﺬ 12 ﺳﺎﻋﺔﻧﻘﻠﺖ ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻷ‌ﻣﻨﺎﺀ ﻓﻲ ﻋﺪﺩﻫﺎ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺜﻼ‌ﺛﺎﺀ ﻋﻦ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﻄﻠﻌﺔ ﻗﻮﻟﻬﺎ ﺍﻥ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺍﺳﺘﺪﻋﺖ ﻋﻠﻰ ﻋﺠﻞ ﻋﺪﺩﺍ ﻣﻦ القيادات الجنوبيه

علي المفلحي
2014-09-24, 03:59 AM
( ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ) ﺧﺎﺹ :ﻗﺎﻝ ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﻟﻠﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﻭﺍﻷ‌ﺑﺤﺎﺙ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺑﻦ ﺻﻘﺮ ﺃﻥ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺳﻴﺘﻮﺟﻪ ﻟﻼ‌ﺳﺘﻘﻼ‌ﻝ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﺳﺘﻔﺘﺎﺀ ﺩﺍﺧﻠﻲ ﺗﺴﺘﺪﻋﻰ ﻟﻠﻤﺮﺍﻗﺒﺔ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻷ‌ﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ .
ﺟﺎﺀ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺣﻮﺍﺭ ﺗﻠﻔﺰﻳﻮﻧﻲ ﻣﻊ ﺻﻘﺮ ﻋﻠﻰ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ ﻟﻤﻨﺎﻗﺸﺔ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﻤﺴﺘﺠﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ .

علي المفلحي
2014-09-24, 04:28 AM
ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ - ﻋﺪﻥ :
ﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺳﻴﺎﺳﻴﺔ ﺭﺳﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﺪﻥ ﺇﻥ ﺍﻻ‌ﺧﻮﺍﻧﻲ ﻭﺣﻴﺪ ﺭﺷﻴﺪ ﻫﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ ﺑﻌﺪ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺻﺪﻭﺭ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﻧﺴﺒﺔ ﻟﻪ ﻫﺪﺩ ﺑﻬﺎ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ .
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻆ ﻭﺣﻴﺪ ﺭﺷﻴﺪ ﺗﺮﻙ ﻋﺪﻥ ﻭﻫﺮﺏ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺬﻛﺮ ﺃﻱ ﺑﻠﺪ ﻟﺠﺄ ﺇﻟﻴﻬﺎ ،ﻭﺑﺤﺴﺐ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﻓﻘﺪ ﺗﻢ ﺗﻜﻠﻒ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻋﺒﺪﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ ﻋﺒﺪﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺷﺎﺋﻒ ﻹ‌ﺩﺍﺭﺓ ﺷﺌﻮﻥ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻢ ﺗﻌﻴﻴﻦ ﻣﺤﺎﻓﻆ ﺟﺪﻳﺪ ..
ﻭﻛﺎﻥ ﻣﻮﻗﻊ ﺃﺧﺒﺎﺭﻱ ﻳﺼﺪﺭ ﻣﻨﺺ ﻧﻌﺎﺀ ﻗﺎﻝ ﺇﻥ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻆ ﺍﻹ‌ﺻﻼ‌ﺣﻲ ﻭﺣﻴﺪ ﺭﺷﻴﺪ ﻓﻲ ﺭﺩﺓ ﻓﻌﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻷ‌ﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺠﺎﺭﻳﺔ ﻓﻲ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻫﺪﺩ ﺑﺎﻟﺮﺩ ﺑﻘﺴﻮﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺃﻗﺪﻣﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﺟﻤﺎﻋﺔ "ﺍﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﻠﻪ" ﻓﻲ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺿﺪ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻷ‌ﺧﻮﺍﻥ .
ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺼﺪﺭ ﻣﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺭﺷﻴﺪ ﺇﻥ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻆ ﺧﻼ‌ﻝ ﺟﻠﺴﺔ ﻣﻘﻴﻞ ﺃﻣﺲ ﺗﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺗﺠﻨﻴﺪ ﻣﻘﺎﺗﻠﻮﻥ ﺇﺻﻼ‌ﺣﻴﻮﻥ ﻣﻦ ﻋﺪﻥ ﻟﻤﻬﺎﺟﻤﺔ ﺃﻱ ﻋﺪﻭﺍﻥ ﺣﻮﺛﻲ ﺃﻭ ﺗﻮﺍﺟﺪ ﻟﻬﻢ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ، ﻣﺘﻮﻋﺪﺍً ﺑﺄﺭﺳﺎﻝ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺇﻟﻰ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻻ‌ﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺭﺩﺍً ﻟﻬﺎﻧﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻟﻌﻠﻲ ﻣﺤﺴﻦ ﺍﻷ‌ﺣﻤﺮ ﻭﺣﻤﻴﺪ ﺍﻷ‌ﺣﻤﺮ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ .
ﻭﺃﻛﺪ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﺭﻓﺾ ﺫﻛﺮ ﺃﺳﻤﻪ ﺃﻥ ﻭﺣﻴﺪ ﺭﺷﻴﺪ ﺧﻼ‌ﻝ ﻓﺘﺮﺓ ﺣﻜﻤﺔ ﻛﺎﻥ ﻗﺪ ﻭﻋﺪ ﺣﻤﻴﺪ ﺍﻷ‌ﺣﻤﺮ ﺑﺘﻤﻜﻴﻨﻪ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺤﺔ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ، ﻭﻋﻤﻞ ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﻋﻠﻰ ﺣﻔﻆ ﻣﺼﺎﻟﺢ ﻋﻠﻲ ﻣﺤﺴﻦ ﺍﻷ‌ﺣﻤﺮ ﻭﺣﺰﺏ ﺍﻹ‌ﺻﻼ‌ﺡ ﻭﻭﺳﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﺘﻠﻜﻬﺎ ﺍﻟﺤﺰﺍﺏ ﺍﻻ‌ﺧﻮﺍﻧﻲ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ.
ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺃﻥ ﺭﺷﻴﺪ ﻋﻤﻞ ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﺠﻨﻴﺪ ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻓﻲ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺗﺤﺖ ﻣﺴﻤﻰ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﻋﺪﻥ ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺑﻴﺪ ﺃﻥ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺮ ﺃﻓﺼﺢ ﻓﻲ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻠﺴﺎﺕ ﺃﻧﻪ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻋﺪ ﻟﻬﺎ ﺳﺘﻌﻤﻞ ﺣﺎﻟﻴﺎً ﻟﻠﺘﺼﺪﻱ ﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ .
ﻭﺳﻬﻞ ﻭﺣﻴﺪ ﺭﺷﻴﺪ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻣﺖ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﺃﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﻭﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﺧﻼ‌ﻝ ﻓﺘﺮﺓ ﺣﻜﻤﺔ ﺍﻗﺘﺤﻢ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﺣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻨﺸﻂ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻭﻗﺎﻡ ﺑﺘﻮﺟﻴﻪ ﺍﻷ‌ﻭﺍﻣﺮ ﺑﺎﻋﺘﻘﺎﻝ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﺃﻏﻠﺒﻬﻢ ﻣﺎ ﻳﺰﺍﻟﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻞ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ .
ﻭﻟﻢ ﻳﺘﺴﻨﻰ ﻟﻨﺎ ﺍﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺗﻠﻘﻲ ﻭﺣﻴﺪ ﺭﺷﻴﺪ ﺃﻱ ﺗﻬﺪﻳﺪﺍﺕ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺻﺪﺭ ﺿﺪﻫﺎ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺮ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﻧﺎﺭﻳﺔ .ﺍﻻ‌ﺧﻮﺓ ﻣﺘﺼﻔﺤﻲ ﺷﺒﻜﺔ ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ﺍﻷ‌ﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﻧﺤﻴﻄﻜﻢ ﻋﻠﻤﺎُ ﺍﻥ :
* ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺸﻮﺭﺓ ﻻ‌ ﺗﻌﺒﺮ ﻋﻦ ﺭﺃﻱ " ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ " ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺗﻌﺒﺮ ﻋﻦ ﺭﺃﻱ ﺃﺻﺤﺎﺑﻬﺎ
* ﻧﻌﺘﺬﺭ ﻋﻦ ﻧﺸﺮ ﺃﻱ ﺗﻌﻠﻴﻖ ﻳﺤﻤﻞ ﺗﺠﺮﻳﺢ ﻭﺃﻟﻔﺎﻅ ﻧﺎﺑﻴﺔﺃﺿﻒ ﺗﻌﻠﻴﻘﺎﺍﻻ‌ﺳﻢ