المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبارالجنوب ليوم الخميس الموافق 18\9\2014


سيف المشالي
2014-09-18, 11:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيف المشالي
2014-09-18, 11:32 AM
مسيرات جماهيره حاشده في كثير من مناطق الجنوب في يوم الاسير الجنوبي تطالب باطلاق كافة الاسراء الجنوبيين الغابعين في سجون الاحتلال

سيف المشالي
2014-09-18, 11:38 AM
أعلن المتحدث باسم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، مأمون حاتم، عن توسع الدولة الاسلامية إلى اليمن

سيف المشالي
2014-09-18, 11:42 AM
مقُتل قائد لواء الدفاع الجوي في المنطقة العسكرية السادسة العميد صادق مكرم اثنا اشتباكات قواته مع الحوثيين في منطقة شملان مدخل صنعاء

سيف المشالي
2014-09-18, 11:46 AM
اليوم التوقيع على اتفاق إنهاء الأزمة وإزالة عوامل التوتر بين الدولة والحوثيي

سيف المشالي
2014-09-18, 11:55 AM
تفجير منزل الشيخ "عبد الله صعتر"في صنعاء و4منازل أخرى تابعة لقيادات إصلاحية -

سيف المشالي
2014-09-18, 11:59 AM
عاجل : الحاوري يسحب المواقع العسكرية من شملان والحوثيون يسيطرون على تبة الشيخ صادق بالقرب من جامعة الايمان

سيف المشالي
2014-09-18, 12:08 PM
(حديث الاربعاء )
تنسيقية حضرموت تجربه تستحق الاستنساخ
بقلم احمد عمر بن فريد
شهدت الساحة الجنوبية خلال الأسابيع القليلة الماضية حالة نشاط غير عادية تركزت في مجملها حول قضايا نظرية عديدة , وطرحت فيها الكثير من التساؤلات المحقة تتعلق بمصير الثورة الجنوبية وبعض الاستحقاقات الوطنية الهامة التي يأتي في مقدمتها الوصول إلى " وحدة القيادة " كأداة ضرورية لقيادة الثورة نحو هدفها الوطني المنشود . وفي خضم هذا النشاط العاصف بالغ البعض في التشاؤم إلى حد الإفراط , فيما بالغ البعض الآخر في طرح خيارات ثورية " حماسية " انطلاقا من حرص أكيد وغيره كبيرة .

وكنت قد وعدت بطرح بعض الأفكار كـ( مبادرة شخصية ) خاصة وقد لمست وجود أجواء حماسية غير عادية من الممكن أن تدفع إلى تحقيق بعض التقدم في هذا المجال الذي استعصى علينا جميعا تحقيق أي تقدم في مساره .. وهو " وحدة القيادة " ، لكن تلك الأجواء الحماسية كما أسلفت ساهمت هي الأخرى في خلق " مبادرات " عديدة طرحت من قبل عدة أطراف وشخصيات اعتبارية , وبدى لي حينها أن هناك " تزاحم " على المبادرات أشبه ما يكون بتزاحم بعض قياداتنا على منصات الاحتفالات الوطنية ! فآثرت التأني حتى لا أزيد طين المبادرات بلة أكثر مما هو مبتل بحبر مداد كثير سال على عديد من صفحاتها .

لكن أهم ما أنتجه هذا الحماس الملموس على المشهد الجنوبي تمثل – من وجهة نظري الشخصية – في تمكن قيادات تتبع لقوى التحرير والاستقلال في حضرموت من أحداث اختراق كبير غير مسبوق , من خلال الوصول إلى " اتفاق جماعي " على تشكيل مجلس تنسيقي لمحافظة حضرموت لهذه المكونات الجنوبية مجتمعة , انتهى بعد حوارات جادة ومثمرة إلى هيكلته وتوزيع مهامه وصياغة مختلف ضوابطه التنظيمية وأدبياته السياسية . لتثبت لنا حضرموت ورجالها – مجددا – أنها كانت ولازالت السباقة في العطاء الوطني وفي تقديم المنتوج الإيجابي المتجاوز بحكمة لجميع الصعوبات والعوائق التي غالبا ما تكون مختلقة ووهمية ومن صنع أنفسنا .

أما وقد وضعت " حضرموت " اللبنة الأولى في صرح بناء قيادي جنوبي متماسك , فإنه لا يسعنا في هذه الحالة إلا المباركة والإشادة , ودعوة جميع فروع هذه المكونات التي شكلت هذا التجمع الواحد في حضرموت إلى ضرورة بل وحتمية " استنساخ " هذه التجربة في باقي محافظات الجنوب مع استيعاب أي قوى جنوبية أخرى توجد في هذه المحافظة ولا توجد في غيرها , حتى ننتهي جميعا إلى خلق مجالس تنسيقية في جميع المحافظات تستطيع بعد ذلك – كأمر طبيعي – السير قدما نحو تشكيل " مجلس تنسيقي أعلى " على مستوى الجنوب ككل .

إن النجاح الكبير الذي تحقق في المكلا عاصمة حضرموت يثبت بشكل قطعي الدلالة على أنه لا يوجد في الأساس ما يمنع تحقيق " وحدة القيادة " إلا موانع وأسباب " ذاتية محضة " تتمركز وتدور حول الأنانية الفردية وحب الذات والبحث لها عن مراكز وامتيازات خاصة لا أقل من ذلك ولا أكثر .. !! وأنه متى ما وجدت " الإرادة الحقيقية " المتجاوزة لهذه الذاتية القاتلة , فإن مسألة التوافق والاتفاق تصبح مسألة ممكنة جدا وقابلة للحدوث بسرعة , وفي أول محاولة جادة .. تماما كما حدث في المكلا.

ومن جانب آخر – ومع بالغ الأسف – أعلم ويعلم غيري أن هناك فئة " من بيننا " ممن لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب كما يقولون ! " كما لا يمكنها أن تعيش أو تتنفس الهواء إلا أن كان مختلطا برذاذ " التخوين " و " التشكيك " ..والتقليل من شأن أي عمل وطني جديد يمكن أن يخلق هنا أو هناك , ومن المتوقع جدا لهذه الفئة أن تقوم بسن سكاكينها – كما كل مرة – لمحاولة ذبح ووأد هذه التجربة الوليدة في المكلا بقدر ما يمكنها فعل ذلك ! و لا يمكننا هنا إلا أن نسأل الله لهؤلاء " القلة " الهداية والهدوء والسكينة والعقلانية . و في المقابل على أصحاب التجربة الرائعة في حضرموت أن يمضوا في تجربتهم قدما وأن يشبعوها نقاشا مع مختلف القوى الوطنية الحرة – صاحبة مبدأ الاستقلال – في حضرموت دون أن يستثنوا أحدا , وأن تمتلك هذه التجربة المقدرة الكبيرة على استيعاب كل من يريد أن يساهم في بناء هذا الوطن دون تردد ..والأهم من كل ذلك أن تعتمد " الديمقراطية " وسيلة لحل أي خلافات أو تباينات من الممكن جدا أن تنشأ مع الأيام في مسار هذا العمل الوطني .

لقد كان لي في عام 1998 م شرف تذوق العنفوان الوطني في المكلا حينما كنت ضيفا على قوى حضرموت يومها فيما سمي حينها بـ " المسيرة الكبرى " , ما يثبت أن حضرموت كانت دائما رائدة في العطاء الوطني وسباقه إليه , ولدي شخصيا – إيمان عميق – أن حضرموت ورجالها وثقافتها المدنية " الخلاقة " تعد الكنز الحقيقي وسر النجاح للجنوب – كدولة مدنية – إن أدرك الجنوبيون هذه الحقيقة وسلموا بها .
حضرموت ..

سيف المشالي
2014-09-18, 04:41 PM
خرج جمع غفير من أبناء مديريات الضالع لاحياء يوم الأسير الجنوبي في مهرجان توج بمسيرة حاشدة *للمطالبة بإطلاق كافة الأسرى والتأكيد على مصير شعب الجنوب المتمثل بالتحرير والاستقلال خلف قيادة الرئيس علي سالم البيض .وافتتح المهرجان بآيات من القران الكريم ثم بالنشيد الجنوبي والأناشيد والقصائد الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية وإرادة شعب الجنوب .وألقيت الكلمات من قبل قيادات الثورة ألقاء خلالها الأخ المناضل فريد مقبل رئيس مجلس الثورة بمديرية الضالع كلمة المجلس حيي في مستهلها الأسرى القابعين في زنازين سلطة ونظام صنعاء وفي مقدمتهم عميد الأسرى احمد عمر ألعبادي ألمرقشي وخالد الجنيدي وأنور إسماعيل وترحم على الشهداء ثم تطرق إلى أخر المستجدات والتطورات الجارية في صنعاء والتأمر الذي يدور على القضية الجنوبية ومن محاولات تجرى من اجل إجهاض الثورة التحررية ثم حول مجمل التطورات الأمنية في الضالع منها ما يقوم بها من أعمال وارتكاب للجرائم والمجازر التي يرتكبها اللواء 33 مدرع وأخرى ما يقوم بهي البلاطجة وقطاع الطرق وعملاء الاحتلال بحسب وصفه .و أكد بأن الثورة والثوار لن ولم يتهاونون بعد اليوم ضد كل من يحاول المساس بالثورة والثوار أو العبث بأمن واستقرار الضالع .وفي الوقت نفسه دعا ابناء الضالع إلى التصعيد الثوري والتمسك بخيار شعب الجنوب الذي سقط من اجله الشهداء والجرحى والأسرى مؤكدا على أن الهدف واحد والمصير واحد وأن ابنا الضالع والجنوب عازمين في نضالهم على مواصلة المسيرة حتى الوصول إلى تحقيق هدفهم المتمثل في التحرير والاستقلال خلف قيادة الرئيس علي سالم البيض .هذا وتوج المهرجان بمسيرة حاشدة جابت الشارع العام للمدينة رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الأسرى وصور الشهداء والرئيس البيض مرددين الهتافات والشعارات الثورية المطالبة بإطلاق الأسرى والمنددة بجرائم اللواء 33 مدرع والجيش اليمني في الجنوب عامة والشعارات والهتافات المنادية باستعادة دولة الجنوب .. حضر وشارك في فعالية يوم الأسير الجنوبي قيادات مكونات الثورة الجنوبية والمكونات الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية واعيان .

سيف المشالي
2014-09-18, 08:31 PM
عدن الغد
مسئول بمنظمة الصليب الأحمر يزور المعتقل المرقشي
زار مسئول بمنظمة الصليب الاحمر اليوم الخميس المعتقل الجنوبي في سجون الحكومة اليمنية "احمد عمر العبادي المرقشي" بسجنه في السجن المركزي واطلع على حالته الصحية .

وقال المعتقل المرقشي لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان مسئول الحماية الطبية بمنظمة الصليب الأحمر اسكندر الكبير قام بزيارته إلى مقر السجن المركزي يوم الخميس واطلع على حالته الصحية .

وخلال اللقاء اطلع المرقشي الموظف بالصليب الأحمر على حالته الصحية والظروف التي يعتقل فيها مطالبا بتحسينها .

ويعتقل المرقشي منذ فبراير من العام 2008 على خلفية اتهامه بالقتل في واقعة إطلاق نار تعرض لها منزل رئيس تحرير صحيفة الأيام السابق الفقيد "هشام باشراحيل".

سيف المشالي
2014-09-18, 08:32 PM
إصابة ثلاثة مواطنين جراء حادث مروري بعدن في الطريق البحري

سيف المشالي
2014-09-18, 08:43 PM
شبوة.. مهرجان يوم الاسير بعتق يدعو لوحدة الصف في الجنوب

علي المفلحي
2014-09-18, 09:21 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Thu, 18 Sep 2014 14:07:30 +0300
مسيرة في يوم الاسير الجنوبي بشقرة ابين تحذر من نقل الصراعات وزرع الفتن الى ارض الجنوبخاص-عدن لايف-عبد العزيز باداس:
شهدت مديرية شقرة الساحلية بمحافظة ابين يوم الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها نشطاء من الحركة الشبابية والطلابية وتعالت فيها الشعارات المنددة بالمزيد من العمل الثوري ومحذرة الى نقل صراعات قوى النفوذ بالشمال (الاحتلال اليمني).

وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيد محمد عبدالله الكبابي حيث دعا المشاركون فيها إلى تصدي لكل المؤامرات التي تحاك بثورتناءالسلمية بعيداً عن ماينقلة الصراع بالشمال . وطالب المشاركون من ابناء شقره والقرى المجاورة لها في تظاهرة ومسيرة سلمية حاشدة الأكاديميين والقيادات بوضع إستراتيجية لمواجهة كافة الاحتمالات الصراعات وطافت المسيرة شوارع المدينة العامة والفرعية رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض . وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي بداية بأية من الذكر الحكيم وبعدها كلمة لقوى التحرير والاستقلال القاها المناضل ناصر صلعان رئيس مجلس الثورة أكد فيها استمرار الاحتجاجات السلمية في ساحات الحرية والكرامة بكافة مدن الجنوب والتصدي القاطع لكل من تسول لة نفسةمن زرع الفتن وخلط للاوراق فشعب الجنوب قد حدد ارادتة ومطلبة لذاءعلى كل من تسول لةنفسة ان يتق الله في الارواح التي تزهق بشكل يومي في ارض الجنوب المسالمة . ثم تلاها كلمة للمناضل علي العولقي جدد فيها الدعوة لمزيد من التصعيد الثوري للافراج عن كافة المعتقلين وفي مقدمتهم احمد عمر المرقشي وجميع المعتقلين في سجون الاحتلال اليمني.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/a12f8d068.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 09:23 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Thu, 18 Sep 2014 14:03:15 +0300
رغم العقاب الجماعي خنفر تحيي يوم الاسير الجنوبيخاص-عدن لايف-انور الحضرمي :
رغم الظروف القاسية والعقاب الجماعي الذي تفرضها قوات الاحتلال اليمني بقطع التيار الكهربائي والمياه على الشعب الجنوبي كل ذلك لم يقف عائق أمام شعب الجنوب في عموم الجنوب المحتل من يقدم أبناء الجنوب رسالتهم.

ففي م/ خنفر خرج صباح اليوم الخميس الموافق 18/9/2014م أبناء المديرية في مدينة جعار بمسيرة سلمية إحياء ليوم الأسير الجنوبي حيث طاف المئات في شوارع مدينة جعار مرددين الشعارات الثورية والزوامل الشعبية التي تعبر عن معانات الشعب الجنوبي وفي المسيرة جدد أبناء المديرية مطلبهم بإطلاق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم احمد عبادي ألمرقشي وتضامن أبناء المديرية مع المعتقلين خالد الجنيد وأنور إسماعيل ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب واللافتات وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي ألقى فيه رئيس مجلس الثورة السلمية كلمة أشار فيها إلى ان هناك بعض القوى تساعد على خلق الفتنة وهناك من يساعد تلك القوى، وننبه أبناء الجنوب المتعاطفين مع المستعمر اليمني بأننا في الساحات والميادين ولن نسمح لمن تسول له نفسه ضرب قضيتنا.

وأضاف نؤكد تضامنا ووقوفنا إلى جانب الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم احمد عبادي المرقشي وخالد الجنيد وأنور إسماعيل ، ان ما يسمى الاصطفاف الوطني كرس لخلق الفتنة في الجنوب. ثم ألقى كلمة الناشط العميد محمد الجلادي أشاد في كلمة بالجهود التي تبذل على مستوى الجنوب والتي تهدف إلى وحدة الصف الجنوبي من خلال المبادرات واللقاءات بين قوى التحرير وآخرها إشهار تنسيقية حضرموت
http://www.adenlivetv.tv/uploads/4381491ea.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/d31453d9b.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/f191b5f29.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/65b0bd299.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 09:26 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية

Thu, 18 Sep 2014 13:55:31 +0300
صور: تداول عملات الجنوب في مسيرة يوم الأسير بالضالعخاص-عدن لايف-ناصر الشعيبي
خرج ابناء مديريات الضالع لاحياء يوم الأسير الجنوبي في مهرجان توج بمسيرة بمشاركة جموع غفيرة من ابناء الضالع للمطالبة بإطلاق كافة الأسرى والتأكيد على مصير شعب الجنوب المتمثل بالتحرير والاستقلال خلف قيادة الرئيس علي سالم البيض .

هذا وافتتح المهرجان بالقران الكريم ثم بالنشيد الجنوبي والأناشيد والقصائد الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية وإرادة شعب الجنوب .. ثم ألقيت الكلمات من قبل قيادات الثورة ألقاء خلالها الأخ المناضل فريد مقبل رئيس مجلس الثورة بمديرية الضالع كلمة المجلس حيا في مستهلها الأسرى القابعين في زنازين سلطة ونظام صنعاء وفي مقدمتهم عميد الأسرى احمد عمر ألعبادي ألمرقشي وخالد الجنيدي وأنور إسماعيل وترحم على الشهداء ثم تطرق إلى أخر المستجدات والتطورات الجارية في صنعاء والتأمر الذي يدور على القضية الجنوبية ومن محاولات تجرى من اجل إجهاض الثورة التحررية ثم حول مجمل التطورات الأمنية في الضالع منها ما يقوم بها من أعمال وارتكاب للجرائم والمجازر التي يرتكبها اللواء 33 مدرع وأخرى ما يقوم بهي البلاطجة وقطاع الطرق وعملاء الاحتلال بحسب وصفة والذي أكد بأن الثورة والثوار لن ولم يتهاونون بعد اليوم ضد كل من يحاول المساس بالثورة والثوار أو العبث بأمن واستقرار الضالع .. وفي الوقت نفسه دعا ابنا الضالع إلى التصعيد الثوري والتمسك بخيار شعب الجنوب الذي سقط من اجله الشهداء والجرحى والأسرى مؤكدا على أن الهدف واحد والمصير واحد وأن ابناء الضالع والجنوب عازمين في نضالهم على مواصلة المسيرة حتى الوصول إلى تحقيق هدفهم المتمثل في التحرير والاستقلال خلف قيادة الرئيس علي سالم البيض . شارك في فعالية يوم الأسير الجنوبي قيادات مكونات الثورة الجنوبية والمكونات الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية.

http://www.adenlivetv.tv/uploads/9f3722580.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/12ae2b318.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/1a8ce2bf7.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/00a8d5f04.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/de3bd6db7.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 09:29 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Thu, 18 Sep 2014 17:56:48 +0300
بالصور:مالك عمارة سكنية يكتشف نفق ارضي بأتجاة البنك المركزي محافظة شبوةخاص-عدن لايف:
اكتشف مالك احد العمارات السكنية المجاورة لفرع البنك المركزي اليمني فرع شبوة في وقت متأخر من مساء امس الاربعاء عن وجود نفق ممتد من احد الشقق الارضية المؤجرة باتجاة البنك المركزي وذلك بعد غياب المستأجر لاكثر من شهرين ليقوم مالك العمارة بكسر باب الشقة وتفاجاء بكوم من التراب وحفرة مغطاة بفرش ارضي.

مما جعلة ابلاغ جهاز الامن السياسي بالمحافظة وتم تكليف ثلاث ضباط جنوبيين لمعاينة المكان..ولكن تفاجى الفريق الامني برئاسة المقدم مبارك صالح القادري بالمنع من المعاينة من قبل حراسة البنك المركزي المنتمين للامن المركزي وبحجة ان لديهم تعليمات من قيادة الامن المركزي بعدم السماح لاي جهة حتى حضور فريق الامن المركزي.

وقد منعت الاجهزة الامنية السماح للاعلاميين بالتصوير.. قناة عدن لايف استطاعت تصوير النفق تصوير خاص للقناة كما تحصلت على بعض المعلومات الهامة من بعض ساكني تلك العمارة التي افاد احدهم ان اغلبية مستأجري الشقق المطلة على البنك المركزي هم جنود وضباط شماليين الغرض من ذلك في اعتقادي -حسب وصفة- حراسة ثانوية على البنك من اي هجوم قد يتعرض له البنك . كما ذكر مصدر امني رفض الكشف عن شخصيتة.. ان مستاجرالشقة المشتبه بها والتي تقع في الطابق الارضي من العمارة قد يحمل وثيقة اثبات مزورة.. ولم يكشف عن تلك الهوية.

http://www.adenlivetv.tv/uploads/0c7773412.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/744c5f4fd.jpghttp://www.adenlivetv.tv/uploads/d9a5b78b7.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 09:32 PM
الصفحة الرئيسية > تقارير
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Thu, 18 Sep 2014 17:35:00 +0300
فعاليات يوم الأسير الجنوبي تعم محافظات شبوة ولحج وأبين.. المتظاهرون يطالبون بإطلاق سراح المعتقلين ويجددون عهد النضال للشهداءخاص-عدن لايف:
أحيا أبناء الجنوب يوم الأسير الجنوبي بمسيرات وفعاليات سلمية شملت محافظات شبوة ولحج وأبين.

المتظاهرون طالبوا بإطلاق سراح الأسرى الجنوبيين في سجون الإحتلال اليمني وفي مقدمتهم الأسير أحمد المرقشي، وجددوا عزمهم على المضي في النضال السلمي حتى استعادة دولة الجنوب.

التفاصيل في التقرير التالي:
أحيا أبناء الجنوب يوم الأسير بمسيرات حاشدة في العديد من المناطق الجنوبية، مؤكدين على المضي قدما لتحرير الأسرى القابعين في سجون الأحتلال.

المئات من الجنوبيين خرجوا في مسيرات يوم الأسير مطالبين بالإفراج عن الأسرى في سجون الإحتلال اليمني وعاهدوا إخوانهم وفي مقدمتهم الاسير أحمد المرقشي وخالد الجنيدي وانور اسماعيل بالنضال حتى التحرير والنصر.

تقدمت قيادات الثورة الجنوبية والحركة الشبابيهة والطلابية المسيرات في مختلف المناطق. و رفع المشاركون خلالها أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض وسط ترديد الشعارات الثورية المناهضة للاحتلال اليمني والمطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة بكامل حدودها البرية والبحرية والجوية .

وفي محافظة لحج خرجت في مدن ردفان ويافع ولبعوس والضالع مسيرات حاشدة جابت الشوارع الرئيسية. والقيت خلالها عدة كلمات نددت بالجرائم المرتكبة بحق الجنوبيين من قبل عناصر الاحتلال اليمني وشددت على وحدة الصف ضد كل من يحاول المساس بالثورة والثوار.



كذلك شهدت محافظه أبين مسيرات احياء يوم الأسير في كل من مدن باتيس و خنفر و زُنجُبار ولودَر وشُقرة واحور ومُكَيراس.المسيرات في باتيس انطلقت كعادتها من امام ساحه التحرير والاستقلال. وألقى الناطق الرسمي للمجلس الاعلى للثورة في المديرية كلمة اعتبر فيها ما يجرى في العربيه اليمنيه من تقاسم للعمليه السياسيه انما هو من اجل مصالح شخصيه مجددا رفض كل مشاريع الاحتلال اليمني في الجنوب .

وفي محافظة شبوة جابت مسيرة حاشدة شوارع مدينة عتق عاصمة المحافظة، هتف المشاركون فيها بالحرية والإستقلال، مؤكدين الاستمرار في الحضور في مختلف الساحات والميادين حتى الوصول الى التحرير.


ام البنين مصطفى

http://www.adenlivetv.tv/uploads/226ac8b4f.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 09:33 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Thu, 18 Sep 2014 17:32:15 +0300
اجتماع دوري للمجلس الأعلى للثورة برئاسة الشيخ احمد محمد بامعلمخاص-عدن لايف:
عقد المجلس الأعلى للثورة السلمية إجتماعه الدوري برئاسة الشيخ أحمد محمد بامعلم ونائبه الأول علي باثواب.

المجتمعون وقفوا على آخر التطورات على الساحتين الجنوبية واليمنية، وناقشوا الأوضاع السياسية والميدانية في محافظة حضرموت.

وجرى خلال الإجتماع التشديد على ضرورة نبذ الإختلافات في هذه المرحلة الحساسة، والإسراع في وضع استراتيجيةٍ جامعة لتطوير مسيرة النضال السلمي.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/3826f50e2.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 09:34 PM
الصفحة الرئيسية > الأخبار المحلية
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Thu, 18 Sep 2014 17:30:33 +0300
اجتماع دوري للجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب برئاسة المناضل شلال علي شائعخاص-عدن لايف:
عقدت الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب في الضالع إجتماعها الدوري برئاسة المناضل شلال علي شائع.

المجتمعون حذروا من محاولات الإحتلال اليمني تمزيق الصف الجنوبي، مشددين على ضرورة الحرص واليقظة الدائمة.

وطالبوا دعاة المشاريع المنقوصة بالإرتقاء إلى مستوى تضحيات شعب الجنوب واستشعار حجم المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقنا،

كما دعا الإجتماع إلى تفعيل العمل المؤسسي في إطار الجبهة الوطنية وإقرار خطة وقائية من المخاطر المحدقة بالثورة الجنوبية.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/224b96041.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 09:35 PM
الصفحة الرئيسية > تقارير
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services
0

Thu, 18 Sep 2014 15:32:59 +0300
من هو الرجل الذي يهدد بتفكيك بريطانيا وتدميرها يوم الخميس؟متابعات-عدن لايف:
لندن - كمال قبيسي: منذ أشهر ومعظم سكان "المملكة المتحدة" البالغين 64 مليونا، غير مهتمين في دورة حياتهم اليومية، لا بتنظيم "داعش" وسكاكينه القاطعات للرؤوس، ولا بغيره ممن يسببون القلق وانشغال البال، إنما برجل قد يتمكن غدا الخميس من القيام بما لم يسبقه إليه سواه طوال 3 قرون، لا نابليون ولا الحرب العالمية الأولى، ولا هتلر في الثانية، وهو تفكيك "المملكة المتحدة" وتدمير وحدتها ميدانيا وعلى كل صعيد.
أليكس سالموند، رئيس الحكومة المحلية وزعيم معسكر الاستقلال باسكتلندا التي انضمت في 1707 الى انجلترا وويلز لتكوين "المملكة المتحدة" التي تعززت أكثر بانضمام ارلندا الشمالية فيما بعد، قادر بنسبة 50 % أكدتها أحدث الاستطلاعات، على تفكيك المملكة بسلاح رشيق، قذائفه صناديق الاقتراع باستفتاء يجري غدا على استقلال اسكتلندا وفصلها من الخريطة عن المملكة التي ستخسر ثلث مساحتها وأكثر من 5 ملايين من سكانها، ومداخيل بتريليونات الدولارات، اذا ما فازت Yes على عدوتها No اللدودة.

سالموند، المتم 60 سنة من عمره بآخر يوم من العام الحالي، يعتمد على ما يغري الاسكتلنديين إلى حد كبير، وهو أن الاستقلال سيتيح لهم ضخ تريليون دولار في خزينتهم طوال ما معدله 44 سنة، أي تقريبا 23 مليارا بالعام، تبيع خلالها دولتهم المستقلة ما تملكه من احتياطات نفط وغاز تمثل 90 % مما في كل دول الاتحاد الأوروبي، لتضيفها الى انتاجها القومي حاليا وهو 245 مليارا من الدولارات.

هذه الثروة وحدها ستقفز بدخل الفرد الاسكتلندي السنوي من 39 ألف دولار، بحسب ما كانت في 2013 بالمملكة المتحدة، وأطلعت عليه "العربية.نت" من احصاءات العام الماضي، الى ما يزيد عن 52 ألفا بعد 5 سنوات من الاستقلال على الأكثر، طبقا لما يتوقعون، أي زيادة بالدخل الشهري للفرد الواحد تصل الى 1000 دولارا في "دولة" سكانها 5 ملايين و400 ألف، وهذه وحدها تكفي لدغدغة من سيدلون بأصواتهم الخميس.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/c75ea4e40.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 09:37 PM
الصفحة الرئيسية > تقارير
http://www.adenlivetv.tv/uploads/655076248.jpg
Thu, 18 Sep 2014 17:37:42 +0300
إحتدام المعارك في عدد من مناطق العاصمة اليمنية صنعاء.. وأنباء عن امتداد نيران المواجهات إلى مقر الفرقة الأولى مدرع وجامعة الإيمانخاص-عدن لايف:
تتواصل المواجهات بين مقاتلي جماعة أنصار الله وميليشيات حزب الإصلاح اليمني في عدد من مناطق العاصمة اليمنية صنعاء، وسط أنباء عن امتداد المعارك إلى مقر الفرقة الأولى مدرع.

وكان عشرات القتلى والجرحى سقطوا خلال اليومين الماضيين في مواجهات بين الطرفين شملت جنوب وشمال صنعاء وأجزاء من محافظة الجوف.

التفاصيل في التقرير التالي:

صنعاء سفينة هشة تتجاذبها الرياح ذات اليمني وذات الشمال ، لكن سبل النجاة من الغرق أضحت غير ممكنة فخرق السفينة واسع ومحيط دائرته أكبر من ان يحتويه جمال بن عمر .

رقعة المعارك توسعت من جنوب صنعاء الى شمالها فشهد شارع الثلاثين اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي حركة انصار اليوم المواجهات اقتربت من محيط مبنى جامعة الايمان ومقر الفرقة الأولى مدرع

وقال سكان محليون بشارع الثلاثين أنهم غادروا مساكنهم بالشارع صوب مناطق وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والجيش اليمني في حزيز جنوب العاصمة اليمنية قتل على اثرها شخصان وكذلك الحال في منطقة شملان حيث قتل أربعة عشر شخصا آخرين جراء اشتباكات بين الطرفين

استخدم الجيش اليمني مختلف الاسلحة في المواجهات وتقدمت دباباته للمشاركة في العمليات العسكرية في وقت فيما كان رد حركة انصار الله بالمثل عبر عناصرها المتمركزين في محيط معسكري ضبوة و السواد في خطوة اعتبرتها وزارة الدفاع اليمنية محاولة لاسقاط المعسكرات

الاشتباكات التي لم يعرف حتى الآن عدد ضحاياها من الطرفين ادت الى توتر الوضع الامني في ارجاء العاصمة اليمنية و على مداخلها كما ادت إلى محاصرة العديد من الاسر داخل منازلهم ونشر الخوف و الذرع بين النساء و الاطفال

تدهور الوضع الميداني في عاصمة دولة الاحتلال أتى بعد زيارة المبعوث الاممي جمال بن عمر إلى صعده ولقائه السيد عبد الملك الحوثي و هي المفاوضات التي وصفها بن عمر بالجيدة لكن يبدو أن قلة حيلة بن عمر ألقت بظلالها على المشهد

وهو مابدا واضحا في تصريحات السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر الذي ابدى استعداد سفارته التواصل مع حركة انصار الله التي وصف طموحاتها السياسية بالمشروعة

غزل سياسي غير عفيف من السفير الامريكي لكنه لن يغني من احتراق قرص الشمس قرب مقر الفرقة الاولى مدرع وقصور الحصبة .

نبيل سعيد

علي المفلحي
2014-09-18, 09:47 PM
0
الزعيم باعوم يلتقي اعضاء مجموعة 33 ويشيد بأعمالها في خدمة ساحات الجنوبخاص-عدن لايف-خالد الكثيري :
التقى الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بالمكلا عدد من اعضاء مجموعة 33 الجنوبية عصر اليوم الثلاثاء.

حيث أطلع الزعيم على جهودهم في مختلف ميادين وساحات الثورة الجنوبية لاسيما في خدمة الجرحى والمعتقلين ورعاية أسر الشهداء، كما قدموا للزعيم باعوم مبادرة تتعلق بتوحيد كافه المكونات على مستوى الجنوب .

وأشاد الزعيم حسن أحمد باعوم بالمجموعات الجنوبية والمهام التي تتولاها في خدمة الساحات الجنوبية وعلى رأسها مجموعة 33 الجنوبية لاسيما لجهودها ودورها في وحدة الصف.

معبرا لهم في ختام اللقاء عن مباركته لكافة الجهود الرامية إلى رص الصفوف وتوحيد المكونات الجنوبية.. مجددا مباركته لتنسيقية قوى التحرير والاستقلال بحضرموت التي بطالب بالاقتداء بها في عموم المحافظات .
http://www.adenlivetv.tv/uploads/11053979a.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 09:49 PM
Sep 2014 00:22:23 +0300
بالصور: ترميم اولي لمخيم الشهيدين العامري والحبشي بعد أن اوشك على السقوطخاص-عدن لايف:- صالح فدعق:
بعد موسم امطار في مناطق الجنوب قام مجموعة من نشطاء الثورة الجنوبية بمحافظة شبوة منذ عصر هذا اليوم الثلاثاء.. حتى وقت متأخر من المساء بترميم اولي لمخيم الشهيدين العامري والحبشي وسط العاصمة عتق بعد تأثره بالامطار والرياح المصاحبة لها.

وافاد الاخ كرم باجمال عضو الهيئة الشرعية والقائم على المخيم في تصريح لقناة عدن لايف: أن هذة الصيانة مستعجلة للمخيم.. كونة يحتاج إلى إعادة اقامتة من جديد، وقد قدرة تكلفة ذلك بحوالي 500 الف ريال تقريبا، وقد فتح باب التبرع وتم جمع مايقارب 280 الف ريال حتى اللحظة وطالب رجال الاعمال الجنوبيبن وكل فاعلي الخير بالتبرع واستكمال المبلغ.. حتى يتسنى لهم تنفيذ الترميم والصيانة الكاملة للمخيم بحيث لا يتاثر على باي تغيرات مناخية أوعامل الزمن.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/173929588.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/8d41a6a25.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/6d5c48130.jpg
http://www.adenlivetv.tv/uploads/546264949.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 09:53 PM
بعد تفجر الوضع عسكريا بصنعاء .. هادي يعقد اجتماعا طارئا لكبار مسئولي الدولة وقادة الجيش

صدى عدن - صنعاء :
يعقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حاليا اجتماعا استثنائيا بحضور كبار المسئولين في الدوله والمستشارين والقادة العسكريين والامنيين للوقوف امام التطورات الميدانية المتسارعة , ومن اجل الخروج بموقف موحد وقوي لوضع حد للتطورات ومواجهة ماقد ينجم عنها من تداعيات ..

وتوقع مصدر مقرب من الرئاسه اليمنية "خروج الاجتماع بقرارات حازمة وحاسمة للحفاظ على العاصمة اليمنية صنعاء من المتربصين والعابثين بالأمن والاستقرار وبما يجنب العاصمة اراقة المزيد من الدماء اليمنية .. وبما يحفظ امن وسكينة المجتمع وبما يحافظ على مؤسسات الدولة ويصونها" ..

وياتي هذا الاجتماع بعد قيام مسلحو الحوثيين المتمرده بعدة هجمات صباح اليوم على مواقع للجيش اليمني ومواقع حزبية واندلعت معارك عنيفة امتدت من منطقة شملان الى قرب شار الستين الغربي .

وحاول مسلحو الحوثي من السيطره على بعض التباب الهامة الا ان قوات من الجيش ومسلحو الاصلاح تصدت لهم وشهدت المنطقه اشتباكات عنيفه وسقوط عشرات القتلى ولم يتضح بعد العدد بشكل دقيق ومن اي اطراف الا ان غالبيتهم من مسلحي الحوثيين .

وأكد مراسل "المشهد اليمني " توقف المعارك والاشتباكات التي كانت قريبه من تبة "صادق " وإن معظم المسلحين الحوثيين انسحبوا في اتجاه منطقة شملان حيث لا يزال صوت اطلاق النار يسمع هناك حتى هذة اللحظه .

وقالت مصادر عسكرية "أن الجيش تمكن من السيطره على بعض المناطق التي شهدت اشتباكات مع مسحلي الحوثي وان الجيش نشر وحدات عسكريه في منطقة شارع الثلاثين .

علي المفلحي
2014-09-18, 09:54 PM
الاشتباكات المسلحة تقترب من جامعة الإيمان ودوي انفجارات عنيفة تهز صنعاء

( صدى عدن ) متابعات :
أكدت مصادر محلية سماع دوي انفجارات عنيفة في هذه الأثناء بالقرب من جامعة الإيمان وسط العاصمة في الوقت الذي استعرت فيه الاشتباكات المسلحة بين الحوثيين وقوات الجيش في تبة صادق وسط أبناء عن تقدم للجيش وتقهقر للحوثيين .
وتشهد المناطق المحيطة بـ«تبة صادق» في شارع الثلاثين ومنطقة «شملان» شمال غرب العاصمة صنعاء حالياً اشتباكات عنيفة بين مليشيات الحوثي المسلحة، وقوات الجيش، حيث تحاول مليشيات الحوثي السيطرة على المواقع العسكرية الواقعة بمحيط مقر المنطقة العسكرية السادسة، وكذا جامعة الإيمان غير أنها تراجعت امام استبسال قوات الجيش .
وأفاد سكان محليون بالقرب من «تبة صادق» حيث تدور المواجهات بأن الحوثيون يقصفون موقع الجيش المتمركز فوقها بمدفع الهاون والبي 10، والرشاشات الثقيلة، في الوقت الذي ترد قوات الجيش على الحوثيين بمحتلف أنواع الأسلحة.
إلى ذلك أوضح مصدر محلي بـ«مذبح» أن مسلحين حوثيين اقتحموا مدرسة «القردعي» بمنطقة «مذبح القديمة»، وتمركزوا فيها، في الوقت الذي يحاولون فيه الاستيلاء على مبنى «مؤسسة رعاية الصم والبكم»، الواقع على أحد التباب المطلة على منطقة «السنينة» بالستين الشمالي.
وفي السياق قالت مصادر عسكرية إن قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد يحيى الحاوري وجه بانسحاب نقاط عسكرية كانت تتمركز في منطقة شملان شمال غربي العاصمة.
ووفقاً للمصادرالتي تحدثت لـ«المصدر أونلاين» فإن المنطقة خلت من كل النقاط العسكرية، ما سمح للمسلحين الحوثيين بالتقدم نحو شارع الثلاثين المؤدي إلى شارع الستين أكبر شوارع العاصمة صنعاء.
وأشارت المصادر إلى أن اللواء الحاوري قام بتسليح مجاميع قبلية من مديرية همدان، تابعة للقيادي المؤتمري يحيى علي عايض.
قالت مصادر محلية صباح اليوم الخميس إن مسلحين حوثيين هاجموا نقطة عسكرية في منطقة شملان شمال غربي العاصمة صنعاء.
ووفقاً للمصادر التي تحدثت لموقع المصدراونلاين فإن الجنود الذين تمركزوا في النقطة انسحبوا منها، ليتقدم مسلحو الحوثي باتجاه شارع الثلاثين.
وتشهد المنطقة اشتباكات متقطعة مع بعض مواقع الجيش، في وقت يُطلق الحوثيون الأعيرة النارية في الهواء.
وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أكثر من عشرة أطقم مسلحة للحوثيين تجوب شوارع منطقة شملان، وتحمل مسلحين وأسلحة رشاشة مقابل انعدام لتواجد قوات من الجيش والأمن عدا بعض الأطقم التي تتمركز في شارع الثلاثين.
وسيطر الحوثيون على المنطقة بعد أن باغتوا حملة عسكرية كانت في طريقها إلى همدان للتوسط لفض مواجهات مع قبائل في قرية القابل بالقرب من دار الحجر.
الى ذلك نفذ رئيس الجمهورية صباح اليوم زيارة سريعة للفرقة الأولى مدرع وذلك بعد التمرد المسلح الذي تقوم بها جماعات الحوثي المتمردة في محاولة للانقلاب على مخرجات الحوار الوطني وإعادة اليمن إلى مربع الصفر .

وفي السياق قال الصحفي اليمني عارف أبو حاتم إن مصادر أكدت أن الرئيس هادي زار مقر الفرقة الأولى مدرع صباح اليوم ووجه وزارة الدفاع بتشكيل لجنة للتحقيق مع قائد المنطقة السادسة اللواء الحاوري في حادثة مقتل 16 جندي من قوات الدفاع الجوي بالفرقة، بينهم العقيد صادق مكرم قائد الدفاع الجوي.
واضاف ان عمل اللجنة سيشمل التحقيق في توجيهات الحاوري بسحب نقاط عسكرية من طريق الحوثيين بشملان ومذبح وشارع الثلاثين.

علي المفلحي
2014-09-18, 09:55 PM
الجيش اليمني ينشر دبابات حول منزل هادي
صدى عدن - أرم :
نشر الجيش اليمني، اليوم الخميس، دبابات حول منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي في شارع الستين بالعاصمة صنعاء، بحسب شهود عيان.
يأتي ذلك في الوقت الذي أصيب فيه 8 جنود من الجيش في اشتباكات مع مسلحين حوثيين، في حي شملان، الذي يبعد قرابة 8 كيلو مترات عن منزل “هادي”.
وقال الشهود، إن الجيش نشر دبابات حول منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي في شارع الستين أحد أكبر شوارع العاصمة صنعاء.
فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في شارع الثلاثين بحي شملان (الساعة 10:30 تغ) وهو أحد الشوارع الرئيسية، شمال العاصمة صنعاء، الذي يبعد عن منزل “هادي” 8 كيلو مترات، بحسب مصدر أمني.
من جهته قال شهود عيان إن أماكن الاشتباكات في حي شملان وشارع الثلاثين تشهد “نزوحاً جماعياً” إلى أماكن مختلفة من العاصمة صنعاء.
وجاءت هذه الاشتباكات بعد ساعات من طلب “أنصار الله” (الحوثيين) من سكان في الحي مغادرة منازلهم استعداداً لخوص “معارك مع قوات الجيش”، بحسب شهود عيان، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب بشأنه من قبل الجماعة.
وكانت مواجهات اندلعت بالقرب من المكان في حي شملان، يوم أمس الأول الثلاثاء، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

علي المفلحي
2014-09-18, 09:58 PM
السفير الأمريكي: الحل بيد اليمنيين ولن يأتي من الخارج والبديل للحوار ما نراه في سوريا وبعض الدول
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635466094647012453.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء ماثيو تولر أن بلاده ستواصل تقديم كافة سبل الدعم والعون لليمن ليخرج من الأزمة الراهنة بلداً قوياً أمناً ومستقراً .. مجددا في ذات الوقت دعم بلاده والمجتمع الدولي للجهود التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لتجاوز هذه الأزمة سلمياً.

ودعا في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء جميع الأطراف في اليمن بانتهاج الحوار والحكمة لحل كل المشاكل وأن يدركوا جميعا أن الحل بيدهم ولن يأتي من الخارج وأن البديل للحوار هو ما نراه في سوريا وليبيا وبعض الدول، مطالبا وسائل الإعلام إلى القيام بدور إيجابي في هذا الجانب والتوعية بضرورة انتهاج الحوار لمعالجة القضايا العالقة ومخاطر الإنزلاق نحو دوامة العنف والصراع.

واهاب السفيربجميع الأطراف الدخول في المفاوضات الجارية بحسن نية بعيداً عن التشكيك بنوايا الآخرين أو مقاصدهم، للتوصل إلى حل دائم للأزمة موضحا ان كل الأطراف التي شاركت في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومنها جماعة الحوثي وتوافقت على مخرجاته الإيجابية، لها طموحات سياسية مشروعة، إلا أن الأمر يدعو إلى الشك عند لجوئهم إلى استخدام القوة داعياً عبد الملك الحوثي وأنصاره إلى الممارسات السياسية السليمة التي تتناسب مع مشاركتهم في الحوار لتحقيق طموحاتهم.

وأكد أن دور سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية يقتصر على ضمانة تنفيذ العملية السياسية المرتكزة على المبادرة وأن هذه العملية تعود ملكيتها للشعب اليمني وحده والحوار الوطني الشامل وما خرج به من نتائج أجمعت عليها كافة مكونات الحوار ويعبر عن أصوات جميع اليمنيين وأي شخص يشكك في نتائج الحوار يجعلنا نشكك في نواياه . مبينا أن دعم المجتمع الدولي للرئيس عبد ربه منصور هادي إنما يأتي إدراكاً إلى أن هذا الدعم يصب في مصلحة اليمن باعتبار الرئيس هادي يمثل صوت اليمنيين جميعاً.

وأوضح أن السفارة الأمريكية بصنعاء ليس لديها أي تواصل مباشر في الوقت الراهن مع جماعة الحوثي، مؤكدا في ذات الوقت أن السفارة ليس لديها أي اعتراض على التواصل المباشر معهم كونهم جزء مهم من مكونات الشعب اليمني .

وتابع : ما نأمله هو استمرار الحوثيين في العملية السياسية لأنهم من خلالها سيكسبون الكثير وسيتم التعاطي مع أي مظالم لهم سواء في الفترة الماضية أو حالياً إلا أن لجوؤهم للعنف سيجعل المجتمع الدولي والكثير من الدول تدين ذلك".. مشيرا في هذا الصدد إلى أن أمريكا كجزء من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ومن العشر الدول الراعية للمبادرة الخليجية عبرت عن القلق البالغ من الأنشطة التي تقوم بها جماعة أنصار الله مما أدى إلى تدهور الوضع الأمني في اليمن.

وفيما يتعلق بالتعاون الأمريكي اليمني في المجال العسكري والأمني، أوضح السفير أن هذا التعاون يقتصر على الجوانب الفنية والتدريب والتأهيل من خلال ايفاد خبراء واستشاريين للتدريب فقط .. مؤكدا أنه لا صحة البتة لما زعمته بعض وسائل الاعلام عن وجود أفراد للمارينز على الأراضي اليمنية أو سفن حربية أمريكية في مياه اليمن الإقليمية.

واعتبر أن الوضع الراهن في اليمن يؤثر بالتأكيد على الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي باعتبار أن القاعدة لا يهمها أن يمضي اليمن في طريق الأمن وبناء الدولة وليس لديهم أهداف تنموية فهي ضد الجميع وتريد تدمير البلد.

وحول الدعم الاقتصادي لليمن قال: إذا أردنا أن نبني يمن أمن ومستقر ومزدهر يجب أن نركز على الجانب الاقتصادي واليمن يمتلك الكثير من الموارد الاقتصادية التي تمكنه من بناء يمن مزدهر.. لافتاً إلى أن ما يحدث في اليمن هو نتيجة تراكمات سياسية وأمنية منذ فترة طويلة وأن ذلك أضاع على اليمن فرص كثيرة إضافة إلى أن عدم وجود حكومة قوية أعاق جهود البناء والتنمية.

وبين أن الولايات المتحدة قدمت لليمن 800 مليون دولار منذ عام 2012م لمواجهة الأعباء وأن برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ركزت على بناء الحوكمة وتطوير القطاع التعليمي ودعم برامج الصحة ومساعدة اليمن على تأسيس إصلاحات اقتصادية حقيقية.

وقال نحن ندعم الاصلاحات الاقتصادية باعتبارها المحور الأساسي ويجب أن تتوازى مع إصلاحات شاملة سياسية واقتصادية وبناء القدرات للقوات المسلحة والأمن".. مشيراً إلى أن الكثير من المسؤولين اليمنيين يدركون الحاجة إلى الاصلاحات الاقتصادية حيث ان الدعم للمشتقات النفطية يستهلك أغلب موارد البلاد .

وفيما يتعلق بقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية أن المجتمع الدولي يرغب في أن يعبر اليمن المرحلة الانتقالية وان هذه القرارات وسيلة فعالة وقوية جداً تتيح للمجتمع الدولي اتخاذ إجراءات قوية وفعالة ورادعة في حق كل من يعرقل مسيرة التسوية السلمية في اليمن.. لافتاً إلى أن الممارسات المعيقة للتسوية والمهددة لأمن اليمن واستقراره سيتم تحويلها إلى مجلس الأمن الدولي لاتخاذ ما يراه مناسباً لمساندة اليمن لتجاوز تحدياته وأزماته وأن أي طرف يحاول أن يعرقل سيكون عرضة لإجراءات رادعة.

وبشأن التدخل الإيراني في شئون اليمن الداخلية .. قال: لقد أعلنا موقفنا في بيان الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية والذي تضمن التعبير عن قلقنا فيما يتعلق بالتدخل الإيراني في اليمن وأكدنا أن أي بلد يهمه امن واستقرار اليمن عليه ان يدعم تنفيذ المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار .

واعتبر التدخل الإيراني يؤثر على مصالح امريكا وحلفائها وأصدقائها في المنقطة مبديا قلقه لجهود ايران للحصول على التقنية النووية ولدينا جهود مستمرة مع شركائنا حول ذلك باعتبار ان ايران تحاول ان تستغل الأوضاع المتزعزعة في المنطقة وتتدخل في شئون جيرانها كما ان لدينا قلق من تعامل ايران مع مواطنيها ايضاً.

علي المفلحي
2014-09-18, 09:59 PM
بنعمر يصدر بيان مباحثات اليوم الاول في صعدة.. (النص)
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635466073268890904.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
قال المبعوث الاممي إلى اليمن جمال بنعمر أنه اجتمع بزعيم جماعة الحوثي بصعدة أمس الاربعاء ودام لقائه به 3 ساعات.
وفي تصريح نشره بنعمر على صفحته الشخصية أوضح أن بحث مع زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي ما أسمه “الحلول التي يمكن أن تحظى بتوافق جميع الاطراف” والمبنية على مخرجات الحوار الوطني.
وكان بنعمر قد وصل برفقة عدد من الشخصيات كلجنة وساطة لحل الازمة الحالية في اليمن.
نص ما نشره بنعمر على صفحته:
وصلت صباح الأربعاء إلى صعدة، والتقيت السيد عبدالملك الحوثي في إطار مشاوراتي مع جميع الأطراف المعنية من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة الحالية.
وبحثت مع السيد عبدالملك الحوثي الحلول التي يمكن أن تحظى بتوافق جميع الأطراف وتكون مبنية على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وكان الاجتماع الذي استغرق ثلاث ساعات إيجابياً وبناءً. المشاورات ستستمر وأتمنى أن تفضي إلى نتائج إيجابية.

علي المفلحي
2014-09-18, 10:00 PM
منظمات المجتمع المدني بعدن تلتقي سكرتير سفارة هولندا



23 ذو القعدة 1435هـ - 17 سبتمبر 2014 م 11:00 عدد القرائات 299
منظمات المجتمع المدني بعدن تلتقي سكرتير سفارة هولندا

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
التقى نشطاء منظمات حقوق الانسان صباح اليوم في عدن بالسيد هاري بوتكير سكرتير اول في سفارة المملكة الهولندية واكرم ياسين مسئول برامج سيادة القانون في السفارة والسيدة دينا المامون مسئولة المشروع الانمائي للامم المتحدة .

و شرح الحاضرون الوضع في عدن والمحافظات الجنوبية ومعاناة المواطنيين اليومية .

من جهته قدم الناشط عصام الشاعري مداخلة وضح فيها حجم الانتهاكات والاحداث في الضالع ولحج وعدن والمحافظات الجنوبية وعن استمرار الاعتقالات للنشطاء الجنوبيين , وطالب الشاعري بالتواصل مع منظمات المجتمع المدني دون وسطاء .
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635465834686751857.jpg

علي المفلحي
2014-09-18, 10:01 PM
مراقب صدى عدن يكتب .. إسكتلند عشية تقرير المصير واستفتاء الاستقلال



24 ذو القعدة 1435هـ - 18 سبتمبر 2014 م 12:00 عدد القرائات 1112
مراقب صدى عدن يكتب .. إسكتلند عشية تقرير المصير واستفتاء الاستقلال

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
كتب : مراقب صدى عدن
سيتم خلال ال24 ساعة القادمة حسم مستقبل إسكتلندا واستقلالها من بريطانيا، ويذهب احفاد وليام والاس الى صناديق الاستفتاء وسط توقعات بان يحسم الاستقلاليون أمر انفصالهم مما يعتبر اكبر حدث في تاريخ بريطانيا واروروبا في العقود الاخيرة.
وبالرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة بريطانيا للحفاظ على وحدتهم الا ان رغبة جامحة تحرك الاسكتلنديين منذ تاريخ بعيد لبناء دولتهم المستقلة. السؤال الحاضر هو هل ستشهد بريطانيا في المستقبل عملية بلقنة بطريقة ديموقراطية فيما اذا نجح الاسكتلنديون بتحقيق الاستقلال وذهاب والس وإيرلندا الشمالية على طريق زملائهم؟.سؤال حيوي يحرك كثير من التوقعات المستقبلية .
والجدير بالذكر ان هناك في أوروبا نماذج ونزعات اخرى في اكثر من دولة التي ربما قد تفلح في استقلال بعض الاقاليم.هناك عوامل كثيرة تدعوا الى استقلال اقاليم عن الدولة المركزية في بعض الدول الأوروبية مثل اسبانيا وإيطاليا وبلجيكا.
وأهم الأسباب هي النواحي الاقتصادية التي تعزز وتحيي نزعات تاريخية متعددة.كل ذلك يحصل بطريقة ديمقراطية سلسة مع الاحتفاظ بعلاقات متميزة فليس لديهم شعارات الوحدة او الموت وليست لديهم أصنام مقدسة يعبدونها لمصلحة حكام او احزاب او اقاليم بعينها.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635465853088388178.jpg

سيف المشالي
2014-09-18, 10:44 PM
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSQgo4_WJhKkG5djS0PkzD9NxqdR9ZFP k4ZfuIrERtIMtG5LM7M2g

سيف المشالي
2014-09-18, 10:47 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1411063055.jpegمجهول يلقي بقنبلة يدوية على منزل مسئول حكومي بالضالع

علي المفلحي
2014-09-19, 12:03 AM
‎‎ابوزيد القيدعي‎ added 5 new photos.‎
9 ساعة ·
مهرجان الجنوب العربي الدولي للشعر اليوم في قاعة التاج في التواهي
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/p240x240/10660355_835955079772179_3804566789196435365_n.jpg ?oh=22dbfe219ff54322e1f5fe3d7892caf6&oe=5486D662
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xfa1/v/t1.0-9/10613089_835955453105475_5837344872319876159_n.jpg ?oh=24d87220f13cd6e7851beec98f0b6ae1&oe=548CE633
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/156072_835955873105433_5524287034239151411_n.jpg?o h=2c788470a10bc62dd2d2ea2af44e953e&oe=54C7E311&__gda__=1422925715_fe2d2e83c33c90fe6b44dcf724c173c 2

علي المفلحي
2014-09-19, 12:16 AM
صقر الجليلة
27 دقيقة ·
استشهاد فادي احمد ناصر احد ابناء الحوطة بشبوة برصاص قوات جيش الاحتلال بعد ان اطلقة النار على سيارتة وهي تتحرك بالخط العام ....
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/s480x480/10624997_698899630185238_2311590229105494033_n.jpg ?oh=79524318c75e7dc11c3c96803c1fbcd8&oe=54C8B4B3

علي المفلحي
2014-09-19, 12:18 AM
صالح قحطان المحرمي
23 ساعة ·
رحل يومنا هذا الأربعاء 17 سبتمبر 2014م في مدينة جدة الشخصية الاجتماعية المرموقة والكبيرة والرجل السياسي المخضرم الأستاذ الفقيد عبد الله عبد المجيد الاصنج احد مؤسسي النقابات ورائد من رواد الحركة السياسية الجنوبية ومن رعيلها الأوائل له تاريخ حافل وعريق وطويل في الحياة النضالية والسياسية والدبلوماسية يمتد لأكثر من ستون عام وهو مدرسة بذاته ينبغي التعلم منها واكب وعاصر الحياة السياسية والاجتماعية بتقلباتها وأحداثها الطويلة وعاش معظم حياته منفياً خارج الوطن مابين صنعاء والقاهرة ولندن واستقر أخيرا في جدة في المملكة العربية السعودية وتقلد الفقيد العديد من المناصب الحكومية كان أخرها وزير للخارجية في جمهورية اليمن الديمقراطية التي أعلنت في صيف حرب 94م .
وبهذا المصاب الجلل نعزي ولده محمد وإفراد الأسرة وأبناء عدن خاصة والجنوب عامه ونسال الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه الجنة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
ان لله وان اليه راجعون
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xfa1/v/t1.0-9/10710617_629224730531562_6406722627761113753_n.jpg ?oh=e2c43d5ef3251da5f21f3682b6bd7892&oe=54C2865B

علي المفلحي
2014-09-19, 12:30 AM
‏خالد محسن الكثيري‏ مع ‏ابو عهد الشعيبي‏ و‏‏19‏ آخرين‏
17 ساعة · تم التعديل ·
لقاءات لجنوبيين بالأمم المتحدة بامريكا ترفع القضية الجنوبية في ضوء ما يهدد اليمن من تشظي وحرب اهلية
=====================
خالد الكثيري / نيويورك
أجرى عدد من النشطاء الجنوبيين لقاءات متواصلة بالوﻻيات المتحدة الامريكيه توجت خلال هذا الأسبوع بلقاءات هامه في مقر الأمم المتحدة مع عدد من الوفود الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وفريق الخبراء الدوليين التابع للجنة العقوبات الدولية بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2014 (2014) ,
هذا وقد صدر عن النشطاء الجنوبيين الذين كان يتصدرهم كل من أحمد مثنى علي حمزه و صالح مقبل محمد صالح بلعيد وبدر الزهر ويحي أحمد صالح و أبوخطاب القعيطي بلاغ صحفي بمجريات تلك اللقاءات ,
أشاروا في مستهله إلى ان لقاءاتهم جاءت تتويجا للقاءات السابقه في عموم الوﻻيات المتحدة الامريكيه بالذات في كل من بفلو وروشستر وديترويت والباما مع الجهات الرسمية في الإدارة الامريكيه ممثلة بأعضاء في الكونجرس والسنت الأمريكيين .
وأضافوا استهلال بلاغهم الصحفي بالاستطراد إلى أهمية هذه اللقاءات المتزامنة مع انهيار متصاعد للأوضاع في صنعاء والتدهور الجاري على المستويات السياسية والميدانية في اليمن واحتمالات انزلاق البلاد فى اتون حروب اهليه حيث ابدا المشاركون في هذه اللقاءت قلقهم من انعكاسات ذلك على الأوضاع في الجنوب وعلى قضيته بكل أبعادها السياسية والقانونية داخليا وخارجيا..
كما أشاروا إلى ماتم خلال تلك اللقاءات من تقديم صوره كامله عن الأوضاع في الجنوب وتمسك أبنائه بحقهم الكامل في استعادة دولتهم في ظل انعدام الرؤى الجادة لحلول عادله في الوقت الذي تقرع فيه طبول الحرب في اليمن أثر فشل كلي لمخرجات الحوار الوطني وانسداد الأفق السياسي لدى الساسة لحلول سلميه تهدف إلى بناء حقيقي للدولة في اليمن. وفي نفس السياق تم التطرق إلى الدور المناط بالأمم المتحدة وبالذات ما يقوم به فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات ,
وتابعوا بقولهم " حيث بددنا الشكوك والالتباسات التي يصنعها الخصوم السياسيين لوصف الحراك الجنوبي بالحراك المسلح واوصلنا رسالة شعبنا الصامد وما يعانيه من اعتداءات وانتهاكات سافرة من قتل وتنكيل وتدمير للإنسان في الجنوب سواء كان القتل بالالة العسكريه أو بتدمير عقول الشباب بأفة المخدرات وتجهيلهم علميا كما تم إلايضاح بالصور والوثائق لعمليات الإبادة الجماعية التي ترتكبها القوات العسكرية التي لاتزال تدين بالوﻻء للمخلوع علي عبدالله صالح وبالذات ما قام ويقوم به المجرم ضبعان قائد لواء 33 مدرع في الضالع وكذلك ما يجري في حضرموت ولحج وكافة مناطق الجنوب تحت مسميات القاعدة وأنصار الشريعة التي تدار بالريموت كونترول من قصور صنعاء ",
مُشيرين إلى انهم طالبوا " الأمم المتحدة أن تقوم بزيارات ميدانية لمدن الجنوب وان تفكر جديا بفتح مقرا لها في العاصمة عدن "
كذلك إلى ما جرى من تبادل الآراء ووجهات النظر خلال تلك اللقاءات حول عدد من القضايا والرد على الاستفسارات وبالذات ما يتعلق بقدرة الجنوبيين على استعادة دولتهم و مستقبلها ,
واستطردوا في بلاغهم لافتين إلى اتهم " قد استشعروا القلق الذي يساور غالبية الوفود التي قابلوها حيث اكدوا لهم بأن الصورة التي كان يقدمها السيد جمال بن عمر في تقاريره السابقة اتضح انها قد اختلفت كليا عن ما قاله في تقريره الأخير حيث بدا أكثر تشائما وانزعاجا من التعقيدات والعراقيل التي تحيط بالعملية الانتقاليه السلمية في اليمن وما يحيط بها من تهديدات جدية تنسف كل ما تم بنائه ,
وقالوا ان تلك الوفود التي قابلوها كانت تشير إلى أن السيد جمال بن عمر قد اكد في تقريره الأخير لمجلس الامن بأن كل حسابات المسؤولين حول النجاحات التي كانوا يزعمونها كانت غير دقيقه وأنه ﻻبد من مراجعه جديه للأوضاع في اليمن برمتها.
وبدورهم طالبوا تلك الوفود بأن تنظر من خلال مراجعتها لما يهدد اليمن من تشظي وتمزيق واقتتال اهلي بأن تضع قضية الجنوب وشعبه نصب أعينها من خلال الدفع بمعالجة جديه للقضية الجنوبية بحوار جنوبي شمالي تحت إشراف الأمم المتحدة كون المبادرة الخليجية قد تجاهلتها بألاساس مؤكدين بأنه من المحال إيجاد حلول جديه لقضايا اليمن بدون حل عادل يرتضيه شعب الجنوب في استعادة دولته واحترام إرادته الحره .
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/s526x395/10383915_691350860957615_5397932884588760553_n.jpg ?oh=48f891e48641658759a889b57ff1eaf3&oe=54CA66F3&__gda__=1422251459_9006087a5a540a9c38dde98f8f3370d 0