المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي التحرريه واخبار متفرقه ليوم الثلاثاء الموافق15/7/2014م


صقر الجزيرة
2014-07-15, 12:59 AM
تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي التحرريه واخبار متفرقه ليوم الثلاثاء الموافق15/7/2014م


ولجنوب ينزف والاسقلال بعون الله قادم

رمضان كريم وخواتم مباركة

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:01 AM
قضيتنا سياسية وليست مذهبية

بقلم : محمود السالمي


لا نتفق مطلقاً مع الذين يقولون إن ما يحث في الشمال لا يعنينا في الجنوب، فهذا القول قصير النظر وسطحي إلى أبعد الحدود، ما يحصل في الشمال من تطورات وتغيرات في موازين القوى يعنينا ويهمنا جدا، ويكفينا أن ندلل على ذلك بأن الحراك الجنوبي ما كان له أن يظهر في 2007 لو لا انكسار السلطة في صعدة في عام 2006 وتراجع هيبتها في البلاد. على الذين يعتقدون أن ما يحدث في الشمال لا يهمنا أن يستوعبوا حقيقة أننا لسنا عائشين في جزيرة منفصلة عن العالم، أو في شرنقة مدفونة تحت الأرض، فكل ما يدور حولنا يعنينا ويهمنا أكان في الشمال أو في المحيط الإقليمي، أو في العالم ككل، من يجيد فهم التحولات التي تحدث حوله يستطيع أن يتعامل معها بصورة أنجع، ويمكنه أن يوظف جزء من نتائجها لمصلحته، أو على الأقل يستطيع أن يتقي مخاطرها ويتجنب شرورها.


وفي كل الأحوال لسنا مع الذين يفرحون ويهللون لانتصارات الحوثيون ويعلقون عليهم الأمل في إمكانية حل القضية الجنوبية بالصورة التي ترضي أهله، فنحن ندرك جيدا أن الحركة الحوثية حركة غير وطنية، وتحركها دوافع ومعتقدات مذهبية ضيقة قبل أي دوافع أخرى.


لكننا في الوقت نفسه لسنا مع المتشددين ومروجي الطائفية الذي يبالغون في تخويفنا من اتباع الحركة الحوثية والذين يصورهم لنا وكأنهم شياطين، فسلوكهم مع اتباع الطائف السنية ومع المواطنين بشكل عام في المناطق التي يسيطرون عليها لا يدل على أنهم بتلك الصورة البشعة التي يحاولون أن يزرعوها في اذهاننا، نعم نحن على يقين أن الحوثيين لن يأتونا بحمامة السلام وغصن الزيتون في حال أن استولوا على السلطة في صنعاء، لكننا على يقين أيضا أنهم لن يفعلوا فينا أكثر مما فعله فينا التحالف القبلي العسكري الذي حكمنا بعد 94، والذي استباح الجنوب ونهب ثروته ودمر دولته، وكفر أهله، وشرد أبنائه، وسرح موظفيه وكوادره من الجهاز العسكري والوظيفي للدولة من دون أي رحمة أو شفقة، وحاول بدون كلل أو ملل نبش خلافتانا السابقة، وزرع الفتن والثارات في مناطقنا حتى لا تقوم لنا قائمة في وجهه، لقد جعلنا ذلك التحالف نترحم على الاستعمار البريطاني النصراني الدين والملة، الذي كان ارحم وأعدل بنا منهم، ولذلك فماذا بقي للحوثيين الشيعة أن يقوموا به أكثر من ذلك الظلم التهميش والفساد والتدهور الذي عرفناه من حكام صنعاء.


علينا ألا ننظر لما يدور في الشمال من زاوية مذهبية فقط، فعلى الرغم من الصبغة المذهبية لذلك النزاع الا أن من له بصيرة يدرك أن ذلك النزاع له دوافع أخرى لها علاقة بالسياسة وبالصراع الإقليمي، وحتى في المنافسات القبلية في الشمال، فزعماء قبيلة بكيل التي كانت السباقة في مناصرة الحوثيين لديهم شعور بالغبن من زعماء قبيلة حاشد الذين يتهمونهم بتهميشهم في الماضي.


وبصرف النظر عن كل ذلك، فإننا نود أن نسأل المتعصبين الذين يحرضونا للوقوف في صف زعمائهم في قبيلة حاشد، ضد خصومهم الحوثيين، هل قبيلة حاشد التي استبد بنا مشائخها وجنرالاتها في قطبيها (سنحان) و(عمران) طيلة العشرين السنة الماضية، قبيلة سنية حتى ندافع عنها من اعتداءات الحوثيين الزيديين؟ أم أنها هي الأخرى قبيلة زيدية؟ ومع ذلك فنحن في الجنوب دعاة تسامح والفة دينية، ولسنا من مروجي الفتنة الطائفية، ولا لدينا مصلحة بها، ولا لنا مشكلة مذهبية مع أحد، لا مع زيدية ولا اسماعيلية ولا مع غيرها، فقضيتنا مع حكام صنعاء قضية سياسية بامتياز، وليست قضية مذهبية أو قبلية.

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:04 AM
جرحى في تجدد قصف الجيش اليمني لمناطق سكنية بالضالع




http://im52.gulfup.com/A0989p.jpeg (http://www.gulfup.com/?fLMuEs)



جريح برصاص قوات الجيش اليمنية يوم الاثنين - تصوير خالد السنمي


الاثنين 14 يوليو 2014 10:51 مساءً
الضالع ((عدن الغد )) خاص:

قال شهود عيان ومسعفون ان 3 أشخاص اصيبوا بجراح مساء يوم الاثنين حينما قامت قوة من الجيش اليمني بقصف مناطق متفرقة بمدينة الضالع .



وقال الشهود لـ"عدن الغد"ان قوة من الجيش قصفت مناطق متعددة بمدينة الضالع وهو ما أسفر عن سقوط جرحى

.

ونقل المصابون إلى مستشفى حكومي لتلقي العلاج .



وقتل العشرات وأصيب المئات خلال الأشهر الماضية بسبب أعمال قصف عشوائية بات يمارسها الجيش اليمني وتستهدف تجمعات سكانية .



ويقول الجيش في الغالب انه يرد على مصادر إطلاق نار في حين يقول الأهالي ان وقائع إطلاق النار تكون في الغالب "مختلقة".

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:08 AM
الداخلية اليمنية تعلن ضبط خلية متخصصة بالاغتيالات في الجنوب

مدينة الحوطة بلحج - عدن الغد

الاثنين 14 يوليو 2014 08:25 مساءً
لحج(عدن الغد)خاص:

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية يوم اgحد، ضبط خلية متخصصة في الاغتيالات مكونة من سبعة اشخاص وعلى صلة بعملية الاغتيالات التي طالت ضباطا في الجيش والشرطة في محافظة لحج جنوبي اليمن خلال الاشهر الماضية.



وقالت الوزارة الداخلية اليمنية في بيان لها أن المقبوض عليهم ضبطوا وبحوزتهم أسلحة وقنابل ومتفجرات بمدينة الحوطة بلحج.



وتنشط في الحوطة بلحج عناصر مسلحة استهدفت عددا من ضباط الجيش والأمن اليمني والمدنيين , واختلفت الروايات بشأن تبعية تلك العناصر في حين ان الاجهزة الرسمية في الحوطة قالت في اوقات سابقة ان تلك العناصر من تنظيم القاعدة الذي ينشط منذ العام 2011م في جنوب اليمن.

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:10 AM
هادي يعين نجله قائدا للواء الثالث حراسة خلفاً للحليلي بقرار غير معلن


يمن فويس (الأخبار المحلية) قبل 17 دقيقة

قالت مصادر مطلعة لـ" يمن فويس " أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي

أصدر قرار غير معلن بتعيين نجله ناصر عبدربه قائدا للواء الثالث حراسة رئاسية خلفاً للحليلي

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:14 AM
الأصنج: هادي متعاطف مع الحوثيين والإخوان المسلمين انتهوا
نشوان نيوز

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:17 AM
تفاصيل لقاء جمع وزير الدفاع بقيادات جنوبية في ابوظبي

الأمناء / أبو ظبي / غازي العلـوي

أكدت مصادر خاصة لصحيفة "الأمناء" الصادرة اليوم أن وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد التقى خلال اليوميين الماضيين في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة عددا كبيرا من قيادات مؤتمر القاهرة، وفي مقدمتهم الرئيس علي ناصر محمد، م. حيدر أبوبكر العطاس، سالم صالح محمد وآخرون.

وأوضحت المصادر أنه قد جرى خلال اللقاء مناقشة السبل الكفيلة بعودة القيادات الجنوبية، والمشاركة في العملية السياسية وفق ما تمخض عنه مؤتمر الحوار الوطني من مخرجات اعتبرها البعض أنها لصالح القضية الجنوبية، إضافة إلى دعوته للوقوف مع الرئيس عبدربه منصور هادي.

ووفقاً لمصادر مطلعة؛ فقد أبلغ الرئيس علي ناصر محمد تمسكه بالحلول والمخارج التي خرج بها مؤتمر القاهر، كحل ناجع للقضية الجنوبية، وهو خيار الفيدرالية بإقليمين، وماعدا ذلك فهي حلول ومقترحات ومعالجات اعتبرها (ناصر) أنها فردية، ولا تمثل وجهة نظر مؤتمر القاهرة.

وأبلغ العطاس اللواء محمد ناصر أحمد بنتائج تواصله مع الرئيس علي سالم البيض قائلاً: "لقد حاولنا مرارا وتكرارا التواصل مع البيض وجلسنا معه اربع مرات لكنه لا يقبل العمل الجماعي، وقد تطرقت لذلك في لقاء الاردن انه في حال فشلنا كقيادات في الخارج سوف نضطر لأن نسهم في حل القضية الجنوبية كلا بطريقته"، فيما أعلن القيادي سالم صالح محمد وبعد دعوة وجهها اللواء محمد ناصر احمد للقيادات الجنوبية بضرورة العودة إلى أرض الوطن، والوقوف مع الرئيس عبدربه منصور هادي، أعلن بالقول: "إننا لن نقف إلا مع شعب الجنوب".

وأكدت القيادات جميعها التي حضرت اللقاء رفضها أية حلول أو مشاورات فردية لمعالجة القضية الجنوبية، مؤكدين أن حل القضية الجنوبية كقضية شعب ليس من خلال التعامل مع افراد، وأن الشعب هو من يقرر مصيره، وسوف نستفتي الشعب على اي قرار يخص مستقبله.

وعلمت "الأمناء" بأن الرئيسين ناصر والعطاس، وسالم صالح محمد وقيادات مؤتمر القاهرة سوف يوجهون رسالة مشتركة إلى الرئيس علي سالم البيض يطالبونه فيها بضرورة العمل المشترك، والتخلي عن الجهود والمناورات الفردية, كما سوف يتم التطرق خلال الرسالة إلى العديد من القضايا والمواضيع التي لم تفصح المصادر عن فحواها.

http://www.sahafah.net/show1529427.html

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:19 AM
ماذا قالت الحكومة اليمنية عن الوضع الصحي للعميد النوبة بصنعاء؟


الاثنين 14 يوليو 2014 07:26 مساءً
سبأ

قدمت الحكومة اليمنية مساء يوم الاثنين روايتها الرسمية عن الوضع الصحي للعميد ناصر النوبة .

وجاء في الرواية التي اوردتها وكالة انباء سباء



أجرى الفريق الطبي الكوبي بمركز القلب بالمستشفى العسكري بصنعاء تحت إشراف الفريق الطبي الرئاسي عملية فتح قلب عاجلة للعميد ناصر النوبة مؤسس الحراك الجنوبي السلمي وأحد أبرز قياداته تكللت بالنجاح.

وقد تعرض العميد النوبة لأزمة قلبية نقل على إثرها إلى مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي حيث أجريت له الفحوصات الطبية اللازمة والقسطرة التشخيصية وقرر الأطباء الدكتور هشام عبده عثمان مدير مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي والدكتور فكري سالم عبد الله رئيس مركز القلب بالمستشفى العسكري بصنعاء ضرورة الإسراع في إجراء عملية جراحية عاجلة له.

وكان الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجه بسرعة نقل العميد ناصر النوبة للعلاج في المملكة العربية السعودية على نفقة الدولة لكن الفريق الطبي أكد أن حالته لاتتحمل السفر للخارج ولابد من سرعة إجراء تدخل جراحي عاجل.

د
http://www.adenalghad.net/news/113614/#ixzz37ZhelUq5

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:22 AM
لمنيفي : هادي ينتظر أي حماقة حوثية لشن حرب شرسة وحاسمة ضد الحوثيين بدعم مجلس الأمن ودول الخليج
العين أونلاين

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:30 AM
مصادر : وزير الدفاع يخير أبناء الضالع بين تأييد هادي أو بقاء لواء ضبعان



الاثنين 14 يوليو 2014 11:18 مساءً
عدن بوست - الضالع -خاص:

علم "عدن بوست" من مصادر مطلعة بصنعاء إن وزير الدفاع اليمني محمدناصر احمد يبتز أبناء الضالع عبر اللجنة الرئاسية المشكلة لتطبيع الاوضاع بين اللواء 33 مدرع ومسلحي الحراك .



وقال المصدر ان الوزير يطالب قيادات حراكية لم يسمها بتأييد الرئيس هادي مقابل نقل لواء ضبعان او محاسبته على جرائمه .



وافاد المصدر الى ان محاولات تركيع ابناء الضالع يقودها الوزير مستندا الى ضوء أخضر من القيادة العليا بحسب المصادر رغم موافقة ضمنية من الرئيس هادي على نقل لواء ضبعان واقالة محافظ المحافظة بشخصية من ابناء المحافظة الا ان مايقوم به الوزير يوحي للجميع افشال اللجنة والعودة الى المربع الاول من الفوضى.



وتعيش الضالع على وقع اشتباكات متواصلة يستخدم فيها اللواء 33 مدرع بقيادة العميد ضبعان الاسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل عشوائي سقط على اثرها العشرات من القتلى وأصيب المئات خلال الأشهر الماضية لإستهدافها تجمعات سكانية في المدينة والقرى المجاورة لها .


http://aden-post.com/news/16878/#ixzz37ZkBu5oB

صقر الجزيرة
2014-07-15, 02:04 AM
بالفيديو..الجزيرة تنقل صور لحقيقة الأوضاع بعمران بعد سيطرة الحوثيين عليها





http://www.youtube.com/watch?v=WnaNszIA5cY

صقر الجزيرة
2014-07-15, 12:52 PM
Mon, 14 Jul 2014 19:37:06 +0300


تعرض الشيخ بن مشدود لمحاولة اغتيال
:




http://im86.gulfup.com/oZzjdw.jpeg (http://www.gulfup.com/?M0u5qI)



تعرض عضو الهيئة الشرعية الشيخ محمد بن مشدود لمحاولة دهس بواسطة سيارة اجرة مع اذان المغرب لهذه الليلة من يوم الاثنين بمديرية كريتر نجاء منها باعجوبة وقال بن مشدود في تصريح خاص لقناة عدن لايف ( تعرضت لمحاولة دهس من قبل سيارة اجرة معتمة كانت متوقفه ثم اندفعت بشكل جنوني نحوي انا وولدي وقت اذان المغرب ) وحمل بن مشدود سلطات الاحتلال اليمني كامل المسئولية في مثل هذه الاعمال الاجرامية، وقال بن مشدود ( انا ارتاد بيت والدي منذ اكثر من خمسة ايام لتناول الافطار هناك، ويبدو ان هناك مراقبة لتحركاتي حيث كان الشارع الذي كنت امشي فيه فاضي من المارة وان مثل هذه الاعمال لن تثنينا عن تمسكنا بهدف التحرير والاستقلال.

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:01 PM
سقوط جرحى في قصف جيش الاحتلال اليمني لمدينة الضالع

أصيب ثلاثة أشخاص في الضالع بجراح في قصف جيش الاحتلال اليمني على مناطق متفرقة بمدينة الضالع..

ونقل المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولم يتضح بعد مدى خطورة اصاباتهم .

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:09 PM
الزعيم باعوم يلتقي مجلس الحراك والحركة الشبابية بمدينة روكب


خاص-عدن لايف- خالد الكثيري:




http://im83.gulfup.com/fGLNlJ.jpg (http://www.gulfup.com/?S7dns5)



التقى الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي مساء اليوم الأثنين بقيادات مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمدينة روكب ضمن لقاءاته الرمضانية بقيادات الحراك الجتوبي بمحافظة حضرموت .
وكان اللقاء بحضور المناضل الأستاذ عبدالعزيز باحشوان عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب ورئيس المجلس بمحافظة حضرموت وكذلك المناضل فادي باعوم رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب .
هذا وقد أستعرض الزعيم حسن أحمد باعوم تباشير النصر للجنوب وأن ما يتداول اليوم ما هو إلا مخاض لبلوغ صوت الجنوب إلى العالم وأن شعب الجنوب ماض في ثورة تحرير واستقلال و لا مجال لتجاوزها أمام أي مخارج أو حلول لأزمات الاحتلال اليمني .

http://im83.gulfup.com/Bk1YY2.jpg (http://www.gulfup.com/?aFnbpy)

http://im83.gulfup.com/T5ACgU.jpg (http://www.gulfup.com/?aUZGTo)

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:16 PM
لمئات من ابناء الجنوب في حجر الضالع يقيمون مهرجان شهــــــداء العـــــزة فـــــي مخــــــــــيم سنـــــاح بالضالـــــع

خاص-عدن لايف- تقـــرير :محســن كـــردوم





http://im50.gulfup.com/fb8z1U.jpg (http://www.gulfup.com/?0IAeVB)



أقيم بمديرية حجر بالضالع مساء اليوم الأثنين مهرجاناً حاشداً جاء ضمن برنامج الفعاليات الرمضانية للجبهة الوطنية بالضالع، وفي المهرجان الذي أفتتح بالقرآن الكريم ألقيت العديد من الكلمات، حيث ألقى المناضل محمد محمود رئيس مجلس الثورة بمديرية حجر كلمة ترحيبية رحب خلالها بالمشاركين الذين جاءوا من معظم مديريات الضالع كما تحدث عن تمسك أبناء حجر الصمود بثورتهم السلمية ومواصلة النضال حتى نيل الاستقلال، وبعد ذلك ألقى المناضل رائد الجحافي رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالضالع كلمة تناول في مقدمتها أهمية وعظمة دماء شهداء ثورة الجنوب الذين قدموا أرواحهم رخيصة لأجل تحرير واستقلال الحنوب، ثم تطرق الى مجزرة سناح البشعة التي ارتكبها الاحتلال اليمني في الـ27 من ديسمبر العام المنصرم 2013م التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، وقال ان تلك المجزرة لم تأت بصورة اعتيادية بل أراد الاحتلال من ورائها توجيه ضربة لأبناء هذه المديرية مديرية حجر الصمود والبطولة والضالع وضرب حماس ابنائها، فالمحتل كان يزعم وواهم أن مثل هذه المنطقة ستكون أولى مناطق الجنوب استسلاماً وذلك لموقعها الحدودي مع العربية اليمنية وقربها من العربية اليمنية باعتبارها منفذ حدودي سعى المحتل اليمني ويسعى إلى تركيع ابنائها لكن كافة وسائله وطرقه باءت بالفشل وايقن ومنذ وقت مبكر أبناء مديرية حجر ألاعيب المحتل كما أدركوا أن لا عزة ولا كرامة لهم الا بتحرير الجنوب فكانوا ولا يزالوا في مقدمة صفوف المناضلين والأحرار واسهموا وبقوة في ثورة الجنوب وتشهد لهم كل ميادين الشرف والنضال على امتداد تربة الجنوب بذلك، لهذا أراد المحتل الانتقام منهم من ناحية ومحاولة اخضاعهم وضرب الحماس الثوري فيهم من خلال تلك المجزرة البشعة التي استهدفت مخيم الشهيد فهمي، لكن أبناء حجر ازدادوا صلابة وحماس وثبات، وتناول الجحافي في كلمته ما تتعرض له ثورة الجنوب من محاولات لضربها محذراً من اساليب الاحتلال اليمني والمنهزمين الذين يلهثون وراء مصالحهم الشخصية.
بعد ذلك ألقى المناضل أحمد عامر نائب رئيس الجبهة الوطنية بالضالع كلمة ترحم في مطلعها على ارواح الشهداء ثم تحدث عن ضرورة تمسك شعب الجنوب بهدف التحرير والاستقلال كما تناول أهمية تشكيل الحبهة الوطنية وطالب في كلمته من قيادة الجبهة الوطنية استكمال تشكيل فروعها على مستوى الجنوب وعدم ترك الفراغ امام الآخرين ممن يسعون إلى تشتيت الاجماع الجنوبي محذزا من دعواتهم التي يراد منها باطل كونهم يحملون مشاريع منتقصة عفى عليها الزمن.
كما القى المناضل محسن الدبئي كلمة مختصرة حث فيها الشباب وكل الجنوبيين إلى مواصلة النضال السلمي حتى تحرير واستقلال الجنوب.
وأختتم المهرجان بكلمة ألقاها المناضل شلال علي شايع رئيس الجبهة الوطنية بالضالع تناول فيها ذكرى مأساة مجزرة سناح التي قال عنها بأنها ستبقى صورة عالقة في أذهان الجنوبيين الذين كانت لهم رافد لحماسهم وقال ان الدماء التي سفكت في ذلك المكان سيخلدها التأريخ وان اولئك الشهداء منهاج لاستمرار ثورتنا التحررية حتى نيل الاستقلال الناجز، كما تناول في كلمته أهمية الثورة وكيفية انطلاقها مؤكداً ان تلك الفعاليات والزخم الثوري المتوج بالمليونية تلو المليونية طوال سنوات انطلاقة الثورة لم يكن عبثاً بل هو نتاج لاكتمال مراحل الثورة وتعبيرا عن مدى قوتها وصلابتها النابعة من صلابة ارادة شعب الجنوب الذي لن يتراجع حتى نيل استقلال درلته وعاصمتها عدن، وقال شلال أن المتساقطين كانوا هم الذين يتحججون بوحدة الصف الجنوبي وكانوا سبب الكثير من العراقيل والتباينات التي رافقت ثورة الجنوب مؤكدا انه برحيلهم من الثورة وتساقطهم الى احضان الاحتلال ستنته كافة التباينات والعراقيل مؤكدا ايضا انهم ليس بمقدورهم التأثير على ثورة الجنوب التي ستتصعد وتبلغ مرحلة اخرى من التصعيد وفق خطوط مشروعة بما فيها حق الدفاع عن النفس والكفاح لاستعادة الأرض المغتصبة.

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:24 PM
متابعات وطبخه جديده
ــــــــــــــــــــــــــــــ


الإصلاح والمؤتمر يرسمان خارطة تحالفات جديدة في اليمن لمواجهة الحوثيين

متابعات-عدن لايف:






http://im43.gulfup.com/9e4wX2.jpg (http://www.gulfup.com/?UDuAiN)



كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن تحركات يقوم بها ثاني أكبر الأحزاب اليمنية "التجمع اليمني للإصلاح" لإعادة تطبيع علاقاته مع حزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح "المؤتمر الشعبي العام" الذي يعد أكبر أحزاب البلاد.

وقالت المصادر لـ"العربية.نت " إن هذا التحرك المفاجئ وغير المتوقع من جانب حزب الإصلاح الإسلامي "الإخوان المسلمين" جاء على خلفية بسط جماعة الحوثي سيطرتها على محافظة عمران، والتي تقع على بعد " 50 كيلومترا إلى الشمال من صنعاء، وذلك في أعقاب مواجهات شرسة انتهت بتقهقر المسلحين القبليين التابعين لحزب الإصلاح، وسقوط وحدة عسكرية ترأسها قيادات موالية للإسلاميين .

وكان حزب الإصلاح الإسلامي في صدارة الاحتجاجات التي عرفت بالربيع العربي في اليمن عام 2011 وأفضت عقب مواجهات محدودة وتسوية سياسية قائمة على مبادرة خليجية الى خروج الرئيس السابق علي عبد الله صالح من السلطة وتسليمها لنائبه عبد ربه منصور هادي بعد انتخابات رئاسة مبكرة ومتوافق عليها جرت في 21 فبراير 2012. وكان هادي المرشح الوحيد فيها، كما تشكلت حكومة وفاق وطني مناصفة بين حزب صالح "المؤتمر الشعبي" وأحزاب المعارضة السابقة "تكتل اللقاء المشترك".

ولفتت المصادر إلى أن هذه التحركات تعبر عن استياء إخوان اليمن "الإصلاح" مما يعتبرونه تغاضيا من جانب الرئيس هادي عن الحوثيين وتمكينهم من تصفية وحدة عسكرية تابعة للجيش وظلت مصنفة بولائها للتيار الإسلامي، وإتباع ذلك بقرارات تضمنت إقالة قيادات عسكرية محسوبة على الجناح الحليف للإسلاميين وأيضا نقل صلاحيات أمنية واسعة من وزير الداخلية، وهو تابع لحزب الإصلاح، إلى نائب الوزير.

ولوحظ خلال الأيام القليلة الماضية توقف وسائل الإعلام التابعة للإصلاح عن وصف الرئيس السابق بـ "المخلوع " بالإضافة الى عدم تناوله بأخبارهم وهو مؤشر على تحول في سياسة الحزب.

كما تصاعدت مطالبات قيادات إصلاحية بارزة ،من بينها رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح زيد الشامي، بفتح حوار مع قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام التي لديها "شعور بمخاطر سقوط الدولة وانهيار النظام الجمهوري، وانزلاق البلاد نحو الفتنة".

وقال الشامي في منشور له على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك" إن "استمرار الحديث عن الرئيس السابق صالح وتحميله أسباب كل ما يحدث اليوم، وانشغال وسائل الإعلام بذلك يحتاج إلى تقويم وإعادة نظر".

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:30 PM
Tue, 15 Jul 2014 03:43:53 +0300

لرئيس التنفيذي لمصافي عدن يمنع مدير عام جمرك البريقة من مزاولة عملة بسبب كشفه فساد تهريب النفط



خاص-عدن لايف- عدنان الجعفري:







http://im47.gulfup.com/1tFoxi.jpg (http://www.gulfup.com/?z3dZIQ)



منعت الحراسة الأمنية لمصافي عدن مديرعام جمرك البريقة من الدخول الى مكتبه لمزاولة عملة بتوجيهات من الرئيس التنفيذي نجيب العوج لسبب كشف الاخر فساد في المصافي يتمثل في تهريب النفط الى داخل وخارج البلاد وقال مدير عام جمرك البريقه عبدالغني الحميدي تم منعي من اداء الوظيفة العامة من قبل أمن مصافي عدن والذين افادوا أنهم تلقوا تعليمات من المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن بمنعي الى الدخول لمكتبي لممارسة عملي بسبب كشفي للجهات ذات العلاقة ممارسات تهريب النفط من المصافي الى داخل وخارج البلاد . وطالب عبدالغني الحميدي باتخاذ اجراءت سريعة لمواجهة مثل هذه التصرفات الهوجة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يمنعوا الموظفين من اداء واجبهم. وقال الحميدي " منعي من ممارسة عملي من قبل الرئيس التنفيذي لمصافي عدن يعد اختراق للقانون العام وانتهاك لقانون الجمارك والذي جا في المادة "55" من قانون الجمارك وتعديلاتة التي نصت يعاقب كل من اعترض او اعاق موظفي الجمارك عن القيام بواجباتهم او ممارسات سلطاتهم في التفتيش او الضبط بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين , فهل يطبق هذا القانون ضد الرئيس التنفيذي للمصافي ام انه سيمر الوضع كمرور تهريب النفط بطريقة غير قانونية وتهربا من دفع واجبات الدولة لصالح متنفذين. وكان عبدالغني الحميدي مدير جمرك البريقة قد رفع بمذكرة الى مدير عام مكتب جمارك م/عدن يقول فيها " بالاشارة الى اشعار رئيس نيابة الاموال العامة م/ عدن بمذكرة رقم "اص ع / 490 وتاريخ 30/6/2014م والمحالة من قبلكم لنا بتاريخ 1/7/2014م والمسلمة لنا تاريخ 3/7/2014م حول حضور ممثلين الى نيابة الاموال العامة الابتدائية م/عدن يوم الاثنين 11/8/2014م لسماع دعواه حول قضية التهريب والمتهم بها شركة مصافي عدن , نرجوا تحرير تفويض رسمي لنا بالحضور حسب الطلب الى جانب المحامي المكلف من قبلكم حيث وحضورنا ذات اهمية من حيث شرح وايضاح عملية التهريب من قبل المتهم.

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:36 PM
متابعات


مبعوث سعودي في اليمن لوقف زحف الحوثيين نحو صنعاء

المزيد


http://adenalghad.net/#ixzz37chNsClZ

صقر الجزيرة
2014-07-15, 01:38 PM
متابعات


قال ان اليمن تسير على خطى العراق..

سياسي سعودي:

الحوثي يعتزم تحقيق حلمه بتأسيس مملكة إمامية شيعية في الشمال

والتخلص من الشافعية في الجنوب

المزيد

http://adenalghad.net/#ixzz37chlyAHG

صقر الجزيرة
2014-07-15, 02:05 PM
وفاة جريح نزاع قبلي بشبوة متأثرا باصابته في احدى مستشفيات مصر



الشهيد ناجي احمد مليوي

الثلاثاء 15 يوليو 2014 06:07 صباحاً
القاهرة(عدن الغد)خاص:

توفي يوم الاثنين بالعاصمة المصرية القاهرة الجريح ناجي احمد مليوي الحارثي احد جرحى النزاع قبلي بين قبيلتي بلحارث الجنوبية وآل بوطهيف الشمالية التي اندلعت يوم الثلاثاء الـ1 من يوليو الجاري.



وقالت مصادر مقربة من الجريح ناجي احمد مليوي لـ(عدن الغد) انه توفي متأثرا بإصابته في معركة قبيلة بلحارث وال ابو طهيف في منطقه الفرشة الجنوبية بمديرية عسيلان بيحان مطلع يوليو الحالي".. موضحة ان " الجريح نقل الى احد مشافي العاصمة المصرية القاهرة وتوفي هناك يوم الاثنين "





وذكرت تلك المصادر ان " مليوي هو الشهيد السادس عشر في المعركة التي خاضتها قبيلة بلحارث الجنوبية الأول من يوليو الحالي.



واندعت يوم الثلاثاء الـ1 من يوليو معارك شرسة بين قبلتي بلحارث الجنوبية وآل بو طهيف الشمالية خلفت مقتل وجرح العشرات من الطرفين.

صوره

http://adenalghad.net/news/113726/#.U8ZQFUDvxA0#ixzz37coUAV00

صقر الجزيرة
2014-07-15, 02:12 PM
اليافعي: توجيهات رئاسية بصرف مرتبات لأسر شهداء الثورة الشبابية والحراك الجنوبي بدء من يوليو الجاري





http://im59.gulfup.com/PcOoh4.jpeg (http://www.gulfup.com/?SFrvyU)


سارة اليافعي



الثلاثاء 15 يوليو 2014 03:50 صباحاً
صنعاء(عدن الغد) خاص::

أعلنت رئيس صندوق رعاية أسر شهداء وجرحى الثورة الشبابية والحراك الجنوبي السلمي سارة عبدالله اليافعي أن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجه وزارة المالية بصرف مرتبات لأسر شهداء الثورة الشبابية والحراك ابتداء من شهر يوليو الجاري.

وأوضحت اليافعي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنها ناقشت خلال لقائها أمس الاثنين مع وزير المالية الدكتور محمد منصور زمام، الإجراءات التنفيذية لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية والآليات التي ستتبع لصرف المرتبات لأسر الشهداء.

ولفتت الى أنها اطلعت وزير المالية خلال اللقاء على الإشكاليات التي يواجهها صندوق رعاية أسر شهداء وجرحى الثورة الشبابية والحراك الجنوبي السلمي في الجوانب المالية كون مبلغ المأتى مليون ريال التي استلمها الصندوق كعهدة مالية وحيدة من وزارة المالية أوشكت على النفاذ، الأمر الذي سيؤثر سلباً على سير عمل الصندوق.

وكشفت أن وزير المالية ابدى تفهمه لأوضاع الصندوق، واستعداده وزارته للتعاون مع إدارة الصندوق في سبيل إنجاح مهامه.

سبأ

http://adenalghad.net/news/113718/#.U8ZQx0DvxA0#ixzz37cpJG8k7

صقر الجزيرة
2014-07-15, 02:15 PM
مصابون بحالة خطرة اثر حادث مروري مروع بالمهرة


صورة للشاحنة التي تعرضت للحادث فجر يوم الثلاثاء -

الثلاثاء 15 يوليو 2014 04:48 صباحاً

سيحوت/ عدن الغد / خاص

اصيب ثلاثة اشخاص وصفت أحدهم بالخطيرة فجر يوم الثﻻثاء اثر وقوع حادث مروري لشاحنة نقل نوع دينا ثﻻجة سمك كانت في طريقها من مدينة الغيظة عاصمة المهرة الى مدينة المكﻻ.

ووقع الحادث على مشارف مدينة سيحوت حيث اصطدمت السيارة الدينا بجمل كان يقف في وسط الطريق قبل ان ترتطم باحد الجسور الصغيرة.

وقال مسعفون لعدن الغد ان الحادث كان مروع للغاية وان المصابين فيه حالتهم خطرة.

من قاسم الوثباني

المهرة صور لحادث



http://adenalghad.net/news/113722/#.U8ZSVEDvxA0#ixzz37cqttSdl

صقر الجزيرة
2014-07-15, 02:22 PM
حضرموت .. مصرع طفل في احدى سواقي غيل باوزير



18 رمضان 1435هـ - 15 يوليو 2014 م 03:00 1

حضرموت .. مصرع طفل في احدى سواقي غيل باوزير



- حضرموت :


لقي الطفل” محمد سعيد مردوف ” البالغ من العمر سنتان مصرعه غرقا في اساقية معيان الصداع بغيل باوزير بحضرموت .

وقال احد الشهود العيان بالمنطقة : ان الطفل مردوف كان يلعب في احد السواقي الفرعية للمعيان التي تغذي بعض الشعاب بالمنطقة وفجاة انزلق الطفل وصل الى منفد مسدود في الساقية (الحنكة ) مما ادى الى انسداد المياه في الساقية وخروجه الى خارج الساقية حتى ان البعض اعتقد ان الساقية انسدت بسبب تراكم العلب والفضلات .
واضاف الشاهد: انه تم نقل الطفل على الفور الى مستشفى غيل باوزير فارق الحياة .

صقر الجزيرة
2014-07-15, 02:30 PM
شطارة يكتب : الضالع مدينة منكوبة



18 رمضان 1435هـ - 15 يوليو 2014 م 01:00







http://im60.gulfup.com/e7z0ff.jpg (http://www.gulfup.com/?XAWdPI)



شطارة يكتب : الضالع مدينة منكوبة



( صدى عدن ) خاص :
بقلم : لطفي شطارة
مررت امس قادما من صنعاء في طريقي الى عدن عبر الضالع بوابة الجنوب وموطن الثوار وعصب الحراك السلمي وأكثر المحافظات الجنوبية التي قدمت قوافل من الشهداء منذ حرب ١٩٩٤ وحتى اليوم .. الضالع المحافظة التي أنجبت خيرة ثوار ومناضلي الجنوب على مر المراحل السابقة ، مررت وانا اسلم على قراها المتناثرة ، قرى عنتر وشائع ومصلح وعلى الشارع الرئيسي في المحافظة البائسة صعقت من هول الإهمال وتردي أوضاعها.
منذ خروجي من صنعاء مررت على محافظات شمالية مختلفة لم تصدمني من حالتها ، طرقات مسفلتة محلات نظيفة ، فروع لبنوك كبيرة ومكائن السحب الآلي ومباني راقية لجامعة مثل ذمار وفنادق كبيرة في دمت ويريم .. تمر بكافة قرى الشمال مسفلتة بشكل رائع حتى تصل نقيل قعطبة المصمم والمسفلت بأحدث المواصفات .. وما تدخل سناح والضالع حتى ترى البؤس في مبانيها المهملة وشوارعها المحطمة والوعرة .. أتساءل أين محافظ المحافظة وهو من أبناء الضالع ، أين اهتمامه بأوضاع المدينة التي بفضلها وصل الى هذا المنصب .. مخيف ما شاهدته في الضالع من إهمال في الطرقات وحالة متردية جداً في النظافة وشباب في عمر الزهور يفترشون الطرقات .. مناطق تفوح منها رائحة الدم من ضحايا المجازر التي ارتكبها المجرم ضبعان في سناح.

مررت بالضالع في صباح يوم رمضاني خيم عليه الهدؤ .. المحلات مغلقة والناس لم تبدأ عملها بعد .. مدينة لا تصدق انها اخرجت خيرة المناضلين في الجنوب تولوا مناصب عليا في الدولة أهملوا أنفسهم ومحافظتهم لأنهم حملوا هم وطن وسهروا على بناءه .. يعتصر القلب الما وحسرة وانت تشاهد بؤس المدينة في وجوه ابنائها .. تمنيت ان أقابل محافظها لكي أواجهه بسؤال ماذا تعني لك الضالع ؟ .. واواجهه برد على اي مبرر يطرحه .. الضالع لا تعني لك شيء سيدي الكريم الا منصب توليته لانتمائك اليها .. وأموال تبعثرها باسمها .. وصمتك اكبر عار على الضالع من الجرائم التي يرتكبها ضبعان باسم الحفاظ على الأمن والسكينة .. صمتك جريمة على الأوضاع المنهارة في الخدمات العامة وقتل الأطفال والشباب .

لم يخرج أبناء الضالع في كل المنعطفات السياسية قبل وبعد الوحدة الا من اجل بناء الدولة وحياة افضل لمواطنيها ، ومن يرى المدينة يشعر بغضب كبير من هول الصدمة والمعاناة في الخدمات التي يحتاجها المواطن .. لا اصدق وما شاهدته من أوضاع وانا عابر فقط ان يكون المحافظ ينتمي اليها ، او يحمل في قلبه ذرة من الحب للمحافظة التي يعيش على حساب معاناتها .. نقيل الضالع وهو المنفذ الوحيد الذي يربط الضالع بحالمين والحبيلين ولحج وعدن بات مهددا بالإغلاق من كثرة تشققات الأسفلت والسيارات التي أصيبت باعطاب وبقيت هياكلا تأخذ مساحة من الطريق الذي يواجه أيضاً انهيارات من الجبال عليه .. تشعر ان الضالع مدينة منكوبة في كل شيء الا الانسان الذي يتطلع فيها الى حلم الدولة والنظام والقانون ويستطيع ان يتكيف معها كما كان في عهد دولة الجنوب قبل الوحدة.

من يريد ان يرمم معاناة الجنوبيين ويتصالح معهم عليه ان يبدأ من الضالع .. فوضعها إنسانيا وبيئيا وصحيا وخدماتيا ينذر بكارثة اذا لم تستفيق السلطة ولم يلتفت اليها الرئيس عبدربه منصور هادي بشكل عاجل .. بل وعاجل جدا.

صقر الجزيرة
2014-07-15, 02:33 PM
الشارع العربي يتساءل : لماذا صمت شيوخ الفتاوى عن ما يجري في غزة ؟؟؟ [مراقب صدى عدن ]


18 رمضان 1435هـ - 15 يوليو 2014 م 04:00 عدد القرائات 461





http://im66.gulfup.com/4ML1o5.jpg (http://www.gulfup.com/?O6BfNh)



الشارع العربي يتساءل : لماذا صمت شيوخ الفتاوى عن ما يجري في غزة ؟؟؟



كتب : مراقب صدى عدن

سؤال مشروع جداً لماذا لا يفتون في التضامن مع فلسطين ويفتون الجماعات والدول بفرض الجهاد من اجل فلسطين.. ام ان فتواهم تتوقف على اثارة الفتن داخل الدول العربية بين فئات المسلمين وقتال الجيوش العربية والتكفير... الدول العربية تتجرع فتاوى الشيوخ ما تجرعه الجنوب في العام ٩٤ من فتاوى كفرت شعباً من شرقه الى غربه ومن شيوخه الى نسائه وأطفاله .. حينها سكت العرب واليوم يتجرعون من نفس الكأس وغداً سيتجرع الآخرون الذين يعتقدون بانهم محصنون. الجنوب كان اول ضحية بين الشعوب العربية لفتاوى التكفير اما الان فالأمة بأسرها ضحية الفتاوى.. ما عدا اسرائيل بالطبع فلها منزلة خاصة عند من يدفع أجور الفتاوى.

صقر الجزيرة
2014-07-15, 02:37 PM
متابعات

إسرائيل تحرق غزة.. و«بيت المقدس» ترد في سيناء



18 رمضان 1435هـ - 15 يوليو 2014 م 03:00


إسرائيل تحرق غزة.. و«بيت المقدس» ترد في سيناء

s( صدى عدن ) متابعات :

ارتفع عدد شهداء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة لـ174 شهيداً عقب مقتل عجوز في الستين من عمره في غارة إسرائيلية شنتها مقاتلات سلاح الجو، فجر أمس، في سلسلة هجمات عنيفة استهدفت مقراً حكومياً، ومسجداً وأراضى زراعية، في أنحاء القطاع.

في غضون ذلك، امتد أتون الحرب الإسرائيلية إلى سوريا ولبنان، حيث أطلق الجيش الإسرائيلى 25 قذيفة مدفعية استهدفت عدداً من البلدات جنوب لبنان، رداً على إطلاق مجهولين فجر أمس صاروخين من جنوب مدينة صور الجنوبية باتجاه إسرائيل.

كانت تل أبيب أعلنت، مساء أمس الأول، أنها قصف موقعاً عسكرياً سورياً بـ3 صواريخ، رداً على سقوط قذيفة صاروخية على مرتفعات الجولان، التي تحتل تل أبيب قطاعاً منها منذ حرب 1967.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعلون، أن إسرائيل لن تتسامح مع إطلاق النار من سوريا ولبنان، و«نعتبر أن حكومة لبنان ونظام بشار الأسد مسؤولان عن إطلاق النار على أراضينا».

من جهتها، أعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، أمس، أنها استخدمت للمرة الأولى في تاريخها طائرات دون طيار من صنعها، في مهمة أمنية فوق أجواء إسرائيل، وقالت في بيان إن مهندسيها أنتجوا 3 طائرات استطلاعية من طراز «أبابيل» نفذت مهمة محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية، حيث فقدت الاتصال مع اثنتين منها.

فيما أعلنت إسرائيل أنها أسقطت طائرة دون طيار باستخدام صاروخ باتريوت، فوق منطقة شاطئ أسدود، شمال القطاع، وأن «سلاح الجو رصد الطائرة وهى تحاول خرق المجال الجوى الإسرائيلى، حيث تم إسقاطها ليحبط محاولة جديدة لحماس لتحقيق إنجاز ميدانى».

من جهتها، طالبت القيادة الفلسطينية الأمم المتحدة رسمياً بتوفير الحماية للشعب الفلسطينى. وقال الرئيس الفلسطينى، محمود عباس، إن القيادة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم.

وأجرى وزير الخارجية، سامح شكرى، اتصالاً هاتفياً، مساء أمس الأول، مع نظيره الأمريكى، جون كيرى، لبحث جهود مصر للعمل على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يحقن دماء المدنيين من أبناء الشعب الفلسطينى.

صقر الجزيرة
2014-07-15, 02:40 PM
ابين تحيي الذكرى الثالثة للشهيد ” احمد القمع “

18 رمضان 1435هـ - 15 يوليو 2014 م 03:00




http://im48.gulfup.com/sHG38J.jpg (http://www.gulfup.com/?spEV53)



ابين تحيي الذكرى الثالثة للشهيد ” احمد القمع “



- أبين :
اقام مجلس الثورة السلمية والحركة الشبابية والطلابية بمديرية مودية محافظة ابين مساء يوم الاثنين السابع عشر من رمضان وجبة افطار وامسية رمضانية بمنطقة جبلة الوزنة احياء الذكرى الثالثة للشهيد احمد القمع .
وبحضورجماهيري من ابناء المنطقة الوسطى وعدد من الضيوف تناول المشاركون وجبة الافطار وتأدية صلاة المغرب والعشاء قبل الانظمام الى الامسية الرمضانية التي حضرها قيادات ونشطاء الثورة الجنوبية السلمية بمديريات المنطقة الوسطى وحشد جماهيري من كافة ابناء المنطقة الوسطى ومديريات الدلتا بأبين .
وفي الامسية الرمضانية التي رفع المشاركون فيها اعلام دولة الجنوب وصور عدد من شهداء الثورة الجنوبية السلمية وترديد الشعارات الجنوبية المنددة بجرائم قوات الاحتلال اليمني التي ترتكبها بحق ابناء الجنوب السلميين، وترديد الشعارات والهتافات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على اراضيها .
وبدأت الامسية الرمضانية بتلاوة من الذكر الحكيم ثم وقف المشاركون دقيقة حداد على روح الشهيد احمد القمع ثم القيت في الامسية العديد من الكلمات من قبل قيادات ونشطاء الثورة الجنوبية السلمية حيث تطرقت كلماتهم عن سيرة ونضال الشهيد احمد القمع ومواقفة الوطنية منذ انطلاقة ثورة شعب الجنوب التحررية حيث كان الشهيد القمع من المناضلين الاوائل في الثورة الجنوبية وكان من الذين يعملون بصمت وكان من الداعين إلى وحدة الصف والاصطفاف الجنوبي .
وتابع المتحدثون كلماتهم لقد كان الشهيد احمد القمع رائد التصالح والتسامح ومن المؤسسين لجمعية التصالح والتسامح التي اسسها شعب الجنوب الحر التي كانت صمام الامان لثورته التحررية، كما كرس حياته مخلصاً وفياً لأجل الهدف السامي الذي ناضل وضحى لأجله ابناء الجنوب الاحرار وسقط في سبيله خيرت شبابنا الابطال الذين سقوا بدمائهم الزكية تربة ارض الجنوب الطاهرة لأجل الهدف المنشود المتمثل في التحرير والاستقلال، معاهدين شهداء الجنوب السير على خطاهم التي سقطوا في سبيلها من اجل نيل الحرية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .
اعلن المتحدثون عن ادانتهم للعمل الاجرامي الذي تعرض له مساء اليوم الشيخ محمد بن مشدود في العاصمة عدن ، معلنين عن تضامنهم الكامل مع الشيخ بن مشدود ومع بقية النشطاء والاحرار في ساحات الجنوب محملين سلطات الاحتلال اليمني المسؤولية الكاملة تجاه اعمالها القذرة التي تقوم بها تجاه ابناء الجنوب .
كما كان لشعراء المنطقة الوسطى حضوراً مشرفا ودوراً كبير في الامسية الرمضانية حيث الهبت قصائدهم الثورية الحماسية صدور المشاركون ونالت اعجابهم واستحسانهم .

صقر الجزيرة
2014-07-15, 07:48 PM
جرحى في قصف موقع الخزان العسكري إطلاق النار على أحياء وشوارع مدينة الضالع


- عدن لايف:




http://im69.gulfup.com/w9iSxx.jpg (http://www.gulfup.com/?UMggoY)


عاودت قوات اللواء 33 مدرع المتمركزة في موقع الخزان المطل على مدينة الضالع إطلاق نيرانها من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على بعض أحيا وشوارع المدينة مساء الاثنين.

شهود عيان أفادوا بان إطلاق النار كان من موقع الخزان وبطريقة عشوائية على الإحياء والشوارع، كما أفادوا بأن إطلاق النار قد خلف جريحين وأضرار في بعض المنازل والمحال التجارية والورش وان ورشة عبده عبد المغني قد تضررت نتيجة إطلاق النار مما أصيب اثنين من العاملين فيها من ابنا محافظة تعز نقلوا على أثرها إلى مستشفى النصر بمدينة الضالع كما خلف الهلع والخوف بين صفوف السكان خوفا من استمرار القصف وارتكاب مجزرة جديدة في شهر رمضان كما حصل في سناح في الخامس من رمضان .

صقر الجزيرة
2014-07-15, 07:59 PM
Tue, 15 Jul 2014 13:03:17 +0300

مسيرة في عتق عاصمة محافظة شبوة تضامنا مع أشقائنا في غزة




http://im75.gulfup.com/iDGMud.jpg (http://www.gulfup.com/?HC70ub)


خاص- عدن لايف:

خرجت مساء يوم الاثنين في عتق عاصمة محافظة شبوه مسيرة سلمية تضامناً مع أهلنا في غزة ، المسيرة طافت شوارع عتق حاملين أعلام فلسطين وأعلام الجنوب منددين بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهلنا في فلسطين، رافعين اللافتات المنددة بالجرائم الاحتلال الصهيوني، مرددين الشعارات التي تطالب العرب والمسلمين اتخاذ مواقف واضحه تجاه هذا العدوان على أهلنا في غزة.

وفي نهاية المسيرة ألقى الشاعر علي بن ناجي قصيدة ثورية حماسية عن المقاومة الفلسطينية في غزة.

الفريق الإعلامي في محافظة شبوه

محمد باجمال - مهدي الخليفي

صقر الجزيرة
2014-07-15, 08:25 PM
مقتل شخص في سطو مسلح استهدف مركز بريد حورة بحضرموت


الثلاثاء 15 يوليو 2014 04:15 مساءً
حورة :

قتل شخص في هجوم شنه مسلحون مجهولون يعتقد بأنهم من القاعدة يوم الثلاثاء واستهدف مركز بريد "حورة" بمحافظة حضرموت بهدف نهب اموال .

وقال مصدر محلي في المديرية ان مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من القاعدة هاجموا مركز البريد واطلقوا النار على حارسه واردوه قتيلا .

وأضاف المصدر ان المحهاجمين على البريد بعد ان وجدوه خاليا من المال عمدوا الى نهب اجزة الكمبيوتر الموجودة به وعدادات النقود

جدير بالذكر ان مدينة سيئون تعرضت لهجوم مماثل على بريدها وبنوك عاملة اعلن انصار الشريعة مسئوليتهم عنه

صقر الجزيرة
2014-07-15, 08:30 PM
مدير عام جمرك البريقة يرد على المصافي ويكشف فساد بالأرقام (وثائق)

اقرأ المزيد (وثائق


http://adenalghad.net/news/113779/#.U8ap_0DvxA0#ixzz37eNSZrmd

صقر الجزيرة
2014-07-15, 08:40 PM
لقاء موسع لقيادات الحراك الجنوبي بالمكلا



شاركت قيادات كافة مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية والمكونات الثورية الشبابية والنسائية بحضرموت مساء أمس الاثنين في أمسية رمضانية دعا إليها فرع حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) بمحافظة حضرموت وانعقدت بمقر الفرع بمدينة المكلا تحت عنوان (الجنوب وثورته السلمية التحررية إلى أين

صقر الجزيرة
2014-07-15, 08:56 PM
متابعات


قصف مطار العاصمة الليبية طرابلس يدمر 90% من الطائرات الرابضة فيه





http://im46.gulfup.com/anwmiH.jpeg (http://www.gulfup.com/?lrvxbi)


أعلن أحمد الأمين، المتحدث باسم الحكومة الليبية، اليوم الثلاثاء،

أن قصف مطار طرابلس دمر 90% من الطائرات الرابضة هناك، مبيناً أن "

إصلاحها يحتاج الى أشهر ومئات الملايين".وأضاف الأمين: "أ

صيب برج المراقبة وتم تدمير خزانات وشاحنات الوقود،

ومقر الجمارك تم تدميره بالكامل. والمباني التابعة للصيانة تم تدميرها،

بالإضافة لعدد من الطائرات

صقر الجزيرة
2014-07-15, 09:04 PM
http://im62.gulfup.com/yUdcsa.jpg (http://www.gulfup.com/?sPqxQQ)






عاااااااجل : اغتيال مواطن برصاص مجهولين بالضالع





http://im50.gulfup.com/vz1YOo.jpeg (http://www.gulfup.com/?eMwWgE)



الثلاثاء 15 يوليو 2014 07:46 مساءً
الضالع :




لقي المواطن بن قاسم احمد مصرعه أمام محطة وقود بالضالع برصاص مسلحين مجهولين .



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص على المواطن بن قاسم احمد وأردوه قتيلاً .



وأضاف الشهود لـ"عدن الغد" ان المسلحين لاذوا بالفرار بعد قتل المواطن بن قاسم إلى جهة غير معلومة .

زب الارض
2014-07-16, 07:45 PM
الله ينصر شعب الجنوب العربي على الشعب الدحباشي القذر بإذن الله .